رياضة

لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية هذا الصيف

وصول بايرن إلى نهائي الأبطال سيؤثر سلباً على تحضيرات ألمانيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر مدير المنتخب الالماني الهداف السابق اوليفر بيرهوف بان وصول نادي بايرن ميونيخ الى نهائي دوري ابطال اوروبا سيؤثر سلبا على تحضيرات ابطال العالم لنهائيات كأس اوروبا المقررة في فرنسا من 10 حزيران/يونيو الى 10 تموز/يوليو المقبلين.

ويبدأ المنتخب الالماني، الساعي الى احراز اللقب القاري للمرة الاولى منذ عام 1996 والرابعة في تاريخه، تحضيراته لكأس اوروبا في 23 ايار/مايو في اسكونا السويسرية، وذلك بعد يومين من نهائي مسابقة الكأس المحلية التي تجمع بايرن بغريمه بوروسيا دورتموند في الملعب الاولمبي في برلين.

لكن في حال نجح بايرن غدا الثلاثاء في تعويض خسارته ذهابا امام اتلتيكو مدريد الاسباني (صفر-1) في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، سيحجز مقعده في النهائي الذي يحتضنه ملعب "سان سيرو" في ميلانو في 28 ايار/مايو وهذا الامر يعني ان لاعبي النادي البافاري، مثل توماس مولر وجيروم بواتنغ والحارس مانويل نوير وماريو غوتسه، سيلتحقون بزملائهم في "ناسيونال مانشافت" بعد اسبوع على انطلاق المعسكر السويسري.

"بالطبع نحن نأمل تأهل بايرن ولاعبيه لان الخبرة امر هام ايضا بالنسبة للذين يلعبون في المنتخب الوطني"، هذا ما قاله بيرهوف لمجلة "كيكر"، مضيفا: "لكن تحضيراتنا ستصبح اصعب، يجب الاعتراف بهذا الامر".

وتخوض المانيا مباراتها الاولى في البطولة القارية ضد اوكرانيا في 12 حزيران/يونيو في ليل ضمن المجموعة الثالثة التي تضم ايضا بولندا وايرلندا الشمالية.

وفي حال فوز بايرن على اتلتيكو الثلاثاء وتأهله الى نهائي دوري الابطال، سيتكرر سيناريو عام 2012 حين خسر النادي البافاري النهائي امام تشلسي الانكليزي على ارضه في ميونيخ وعكر ايضا تحضيرات المنتخب لنهائيات كأس اوروبا 2012 التي اقيمت في بولندا واوكرانيا.

وتحدث بيرهوف عما حصل في 2012 قائلا: "سبق ان اختبرنا هذا الامر في 2012 عندما وصل اللاعبون (الى المعسكر) بثلاث مجموعات مختلفة، وهذا الامر قد يحصل مجددا. يوم الاثنين (في 23 ايار/مايو) ستصل المجموعة الاولى، ثم تلحق بها في اليوم التالي المجموعة التي خاضت نهائي كأس المانيا، ثم يصل دور المجموعة التي ستخوض نهائي دوري الابطال (في حال تأهل بايرن) والتي ستصل بعدها باسبوع كامل".

وحتى في حال فشل بايرن في تخطي اتلتيكو والتأهل الى النهائي، فهناك احتمال ان يتأخر لاعب الوسط توني كروس في الالتحاق بالمعسكر في حال وصل فريقه ريال مدريد الى النهائي على حساب مانشستر سيتي الانكليزي (صفر-صفر ذهابا في انكلترا).

وسيعلن المدرب يواكيم لوف الذي سيحتفل بعد كأس اوروبا بتواجده مع المنتخب الوطني لعقد كامل من الزمن، عن تشكيلته الاولية للبطولة القارية في 17 ايار/مايو ومن السفارة الفرنسية في برلين.

وسيختار لوف تشكيلة من 28 لاعبا قبل ان يقلصها الى 23 مع حلول 30 ايار/مايو.

وتخوض المانيا مباراتيها الاستعداديتين الاخيرتين في 29 ايار/مايو ضد سلوفاكيا في اوغسبورغ، والرابع من حزيران/يونيو ضد المجر في غيلسنكيرشن.

يذكر ان "ناسيونال مانشافت" وصل الى نهائي عام 2008 حيث خسر امام اسبانيا ثم وصل الى دور الاربعة عام 2012 قبل ان يخرج على يد ايطاليا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف