رياضة

بات ثالث أكثر لاعب يحقق ألقاباً رسمية في مسيرته

ألفيس يفض الشراكة مع بيليه ويدخل تاريخ "المستديرة"!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يواصل الظهير البرازيلي داني ألفيس كتابة التاريخ بعدما أضاف لقباً جديداً إلى خزينة ألقابه المليئة بالكؤوس.

وتوج ألفيس برفقة ناديه برشلونة بلقب الدوري الإسباني بفضل فوزه على غرناطة بثلاثية نظيفة على الرغم من انتصار غريمه التقليدي ريال مدريد على ديبورتيفو لاكورونيا في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الليغا.

ووصل ألفيس إلى لقبه الـ31 على مستوى الأندية ومنتخب بلاده متفوقاً بذلك على مواطنه أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية بيليه في عدد الألقاب التي حققها كل لاعب منهما.

ونجح ألفيس اللاعب المثير للجدل دائماً في تجاوز مواطنه بيليه وتحقيق اللقب الـ31 في مسيرته الاحترافية وبات ثالث أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم يتوج بالألقاب والبطولات.

ويتصدر كل من الأسكتلندي كيني دالغليش والويلزي رايان غيغز أسطورتا ليفربول ومانشستر يونايتد قائمة أكثر اللاعب تحقيقاً للألقاب في مسيرتهم الكروية بـ35 لقباً رسمياً لكل لاعب.

وحقق ألفيس ألقابه الـ31 مع إشبيلية وبرشلونة على مستوى الأندية والسيليساو على مستوى المنتخبات العالمية.

وتوج الظهير البرازيلي مع الفريق الأندلسي ببطولتين في الدوري الأوروبي وبطولة واحدة في كل من كأس الملك وكأس السوبر المحلية وكأس السوبر الأوروبية.

كما فاز مع برشلونة بستة ألقاب في الدوري الإسباني وثلاثة ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا ومثلها في كأس الملك وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية مقابل 5 ألقاب في كأس السوبر الإسبانية.

وعلى صعيد المنتخبات، توج ألفيس مع البرازيلي ببطولة كوبا أميركا للمنتخبات اللاتينية مرة واحدة فيما فاز بكأس العالم للقارات في مناسبتين.&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف