رياضة

في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016

المكسيك تتنازل عن "الذهبية" وتأهل كوريا الجنوبية وألمانيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تنازل المنتخب المكسيكي عن اللقب الاولمبي الذي توج به قبل اربعة اعوام في لندن، وودع مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد ريو من الدور الاول بخسارته امام نظيره الكوري الجنوبي صفر-1، ما سمح للاخير بالحصول على احد بطاقتي المجموعة الثالثة.

وكانت المكسيك توجت بالذهبية للمرة الاولى في تاريخها بفوزها في نهائي 2012 على البرازيل مضيفة النسخة الحالية 2-1، لكن مشوارها انتهى عند الدور الاول بعد تلقيها خسارتها الاولى وجاءت على يد صاحبة برونزية اولمبياد لندن.

وكانت المكسيك استهلت مشوارها بالتعادل مع المانيا 2-2 ثم اكتسحت فيجي 5-1 قبل ان تسقط امام كوريا الجنوبية التي حسمت صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط وتأهلت الى ربع النهائي بصحبة المانيا الذي تقدمت على ابطال 2012 بفارق نقطة بعد فوزها الكاسح على فيجي 10-صفر.

وتدين كوريا الجنوبية ببلوغها الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في ثامن مشاركة الى شانغهوون كوون الذي سجل الهدف الفوز على المكسيك في الدقيقة 77 من المباراة التي اقيمت في العاصمة برازيليا واكملتها المكسيك بعشرة لاعبين في الثواني الاخيرة بعد طرد هيرفينغ لوزانو لاعتدائه على لاعب خصم.

اما في المباراة التي اقيمت في بيلو هوريزنتي بين المانيا، العائدة الى الالعاب للمرة الاولى منذ 1988، وفيجي فتألق نيلز بترسن بتسجيله خماسية (14 و33 و40 و63 من ركلة جزاء و70) واضاف ماكسيميليان ماير ثلاثية (30 و49 و52) وسيرج غنابري ثنائية (8 و45).

وتلتقي كوريا الجنوبية في ربع النهائي مع هندوراس، والمانيا مع البرتغال في قمة اوروبية نارية وذلك يوم السبت المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف