رياضة

الكواري يشيد بحفل افتتاح دورة ألعاب التضامن الإسلامي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وصف ثاني الكواري رئيس البعثة القطرية المشاركة في دورة العاب التضامن الاسلامي الرابعة "باكو 2017" حفل الافتتاح الذي اقيم امس في ستاد باكو الاولمبي بـ"المبهر" معتبرا ان هذا ان دل على شيء فهو يدل على اهتمام جمهورية اذربيجان بالرياضة.

واعتبر الكواري الذي يشغل منصب الامين العام للجنة الاولمبية القطرية ان ما رأيناه بالامس في حفل الافتتاح كان رائعا من جميع النواحي ويكشف عن مدى ارتباط الشعب الاذري بالرياضة لافتا الى ان هذه حفل الافتتاح قدم العديد من الرسائل المعبرة عن التضامن الاسلامي وعمق العلاقة التي تربط الدول الاسلامية فيما بينها.

واكد الكواري ان استضافة اذربيجان لهذه الدورة تأتي استكمالا لما تقدمه هذه الدولة الى الرياضة على مستوى العالم من خلال استضافة العديد من الاحداث المهمة مثل دورة الالعاب الاوروبية التي اقيمت قبل عامين اضافة الى استقبال باكو لاحدى جولات بطولة العالم للفورمولا واحد .

وكشف الكواري عن اعجابه الشديد بما لمسه خلال هذه الدورة من حسن الاستقبال والتنظيم اضافة الى المنشآت الرائعة التي تحتضن منافسات الدورة مشيرا الى ان تولي النائب الاول لرئيس الجمهورية السيدة ميهريبان عالييف لرئاسة اللجنة المنظمة للدورة يؤكد على الاهتمام المنقطع النظير من القيادة في البلاد .

وعن المشاركة القطرية في الدورة، اكد الكواري ان اللجنة الاولمبية القطرية كانت تتمنى المشاركة ببعثة أكبر من التي اعتمدت لكن كثافة المناسبات والبطولات للرياضيين القطريين حالت دون ذلك كاشفا ان البطل الاولمبي في العاب القوى معتز برشم كان سيشارك في مسابقة الوثب العالي في الدورة لولا انشغاله بجولة الدوري الماسي.

واكد الكواري ان قطر وضعت سلسلة من الاهداف في هذه الدورة، قائلا:"الى جانب العمل على احراز الميداليات فان قطر تهدف ايضا لمنح الفرصة الى الرياضيين الشباب لتحقيق الاحتكاك الجيد بأبطال من مختلف القارات في العالم، واعتقد ان هذه الدورة هي فرصة مناسبة جدا لتحقيق هذه الاهداف".

وتشارك قطر في 15 لعبة جماعية وفردية  بمجموع  75 رياضي ورياضية  بالاضافة  الى 49 اداريا وفنيا .. وتضم قائمة الالعاب الجماعية والفردية التى تشارك فيها البعثة القطرية كل من  : الكرة الطائرة  وكرة السلة  3×3 والعاب القوى والسباحة والرماية والتنس الارضى وكرة الطاولة ورفع الاثقال والتايكوندو والجودو والكاراتيه  والعاب القوى لذوى الاحتياجات الخاصة   والمصارعة والملاكمة والجمباز .

وكانت باكورة الميداليات القطرية عبر الرامية خلود الخلف في مسابقة التراب حيث احرزت الميدالية البرونزية .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف