رياضة

في قمة المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني

فوز أول لريال مدريد في ميستايا منذ أكثر من أربع سنوات

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق ريال مدريد فوزه الاول على ملعب ميستايا منذ اكثر من اربع سنوات عندما هزم مضيفه فالنسيا 4-1، السبت في قمة المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ولم يفز ريال مدريد على هذا الملعب في الدوري منذ 22 كانون الاول/ديسمبر 2013 وتحت اشراف مدربه السابق الايطالي كارلو انشيلوتي (3-2)، خسر بعد ذلك امام فالنسيا مرتين بنتيجة واحدة (1-2) وتعادل معه مرة 2-2.

ورفع ريال مدريد الرابع رصيده الى 38 نقطة وقلص الفارق مع فالنسيا الى نقطتين، لكنه لا يزال بعيدا جدا عن غريمه برشلونة المتصدر (54 نقطة) الذي يستضيف الاحد ديبورتيفو الافيس السابع عشر.

ويملك ريال مدريد الذي خاض كأس العالم للاندية واحتفظ بلقبها للعام الثاني على التوالي، مباراة مؤجلة مع ليغانيس الذي اخرجه من ربع نهائي كأس اسبانيا الاربعاء، فحمل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان نفسه مسؤولية الخروج امام فريق متواضع في محاولة لتجنيب لاعبيه الانتقادات.

امام اكثر من 47 الف متفرج كان معظمهم يمني النفس بخروج فالنسيا بنتيجة طيبة، خاض زيدان المباراة بخطة هجومية بحتة، بعد ان استطاع ان يجمع لاول مرة منذ 279 يوما ثلاثي ال"بي بي سي" (الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو) في التشكيلة الاساسية.

وسيطر ريال مدريد على مجريات الشوط الاول بنسبة كبيرة وسجل هدفين من ركلتي جزاء لنجمه رونالدو، فيما انتقلت المبادرة الى فالنسيا في الشوط الثاني ولفترة طويلة فقلص الفارق واقترب من التعادل.

وفي الدقائق الاخيرة، استعاد ريال مدريد التفوق الميداني وحقق الفوز في الدقائق الست الاخيرة بفضل تألق البرازيلي مارسيلو والبديل ماركو اسنسيو، فسجل الاول الهدف الثالث وساهما معا في تسجيل الرابع بواسطة الالماني طوني كروس.

وفي مباراة ثانية، تعادل ديبورتيفو لا كورونيا مع ليفانتي 2-2.

ويلعب لاحقا اليوم ملقة مع جيرونا، وفياريال الخامس (34 نقطة) مع ريال سوسييداد.

أهداف مباراة ريال مدريد وفالنسيا:

أهداف

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف