رياضة

12 نادياً نجحوا في إثبات صحة هذه النظرية

من يحقق خمسة انتصارات متتالية في الدوري الإيطالي يتوج بـ"الكالتشيو"

إنتر ميلان يسعى للتويج بلقب "الكالتشيو" للمرة الأولى منذ عام 2010
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تجد جماهير نادي إنتر ميلان في تاريخ بطولة الدوري الإيطالي دعماً معنوياً قوياً يعزز من فرصة الفريق في التتويج بلقب "الكالتشيو" للمرة الأولى منذ عام 2010 .

واستناداً إلى تاريخ الدوري الإيطالي، فإن اغلبية الفرق التي نجحت في تحقيق خمسة انتصارات على التوالي مع إنطلاقة الموسم الرياضي ، قد حافظت على صدارتها لجدول الترتيب حتى نهاية البطولة لتتوج باللقب.

ووفقا لتقرير "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية ، فإنه من اصل 21 موسماً ، نجح 12 نادياً في التتويج باللقب بعدما حقق الانتصار في الجولات الخمس&الأولى ، بينما فشلت تسعة أندية في إحراز اللقب بعدما تراجعت نتائجها بعد الجولة الخامسة .

هذا وسبق للإنتر ان دشن موسمه بتحقيقه العلامة الكاملة بعد مرور خمس جولات ، إلا انه اخفق في التتويج باللقب ، حيث حدث ذلك في المرة الأولى خلال موسم (1966-1967) عندما اكتفى بالمركز الثاني ، فيما حدث للمرة الثانية في موسم (2015-2016) عندما حل رابعاً.

وكان الإنتر هذا الموسم قد حقق العلامة الكاملة في الدوري الإيطالي ، وذلك بعدما حقق ستة انتصارات في الجولات الست&الأولى تحت إشراف مدربه الجديد انطونيو كونتي ، وجاء هذا التفوق على حساب أندية ليتشي و كاليري و اودينيزي و ميلان و لاتسيو و سامبدوريا ليتصدر جدول الترتيب العام بفارق نقطتين عن يوفنتوس حامل اللقب.

الجدير ذكره بأن إبرام إدارة إنتر ميلان لعدد من التعاقدات خلال الانتقالات الصيفية الماضية ، وتركيز &إدارة يوفنتوس على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ، سوف يساهمان من حظوظ "النيراتزوري" في انهاء هيمنة "السيدة العجوز "على لقب الدوري المحلي الذي يحتكره منذ موسم (2011-2012).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف