رياضة

للمرة الثالثة توالياً والتحديات الأصعب قادمة

بطولة ويمبلدون: ريباكينا إلى ريع النهائي لمواجهة سفيتولينا الحزينة

الاوكرانية ايلينا سفيتولينا بعد تأهلها الى الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون الإنكليزية في كرة المضرب
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بطولة ويمبلدون (المملكة المتحدة) : بلغت الكازخستانية إيلينا ريباكينا، الرابعة عالمياً وبطلة نسخة 2022، الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الثالثة توالياً بعد انسحاب منافستها الروسية آنا كالينسكايا بسبب إصابة في ساعدها الأيمن.

واستسلمت كالينسكايا (18 عاماً) بعد خسارتها ثمانية أشواط متتالية حيث وجدت نفسها متأخرة 3- 6 و 0- 3.

وبتأهلها إلى ربع النهائي حيث وصلت أيضاً في بطولة رولان غاروس التي أقيمت في أيار (مايو) وحزيران (يونيو)، عادلت الكازخستانية البالغة 25 عاماً إنجاز الأميركيتين بيلي جين كينغ وكريس إيفرت والأسترالية إيفون غولاغونغ والروسية ماريا شارابوفا بفوزها بـ18 من مبارياتها العشرين الأولى في ملاعب نادي عموم إنكلترا.

وقالت ريباكينا إن "إرسالي يساعدني كثيراً لاسيما عندما يكون سقف الملعب مقفلاً (كما الحال الإثنين) وعندما لا يكون هناك رياح. أنا سعيدة جداً بالطريقة التي لعبت بها في مبارياتي الأخيرة".

وتلتقي الكازخستانية في اختبارها المقبل الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الـ21 التي تغلبت على الصينية شينيو وانغ الـ42 بسهولة 6- 2 و6- 1.

وارتدت ابنة الـ29 عاماً التي تصل إلى ربع النهائي للمرة الثانية توالياً في ويمبلدون والثالثة في مسيرتها (بعد عامي 2019 و2023 حين انتهى مشوارها عند نصف النهائي)، شارة سوداء حزناً على الضحايا الذين سقطوا الإثنين بعدما أطلقت روسيا أكثر من 40 صاروخاً على مدن أوكرانية في هجمات أسفرت عن 31 قتيلًا وعشرات الجرحى واستهدفت إحداها مستشفى أوخماتديت للأطفال في كييف.

وقالت سفيتولينا "لم يكن من السهل التركيز على المباراة. كان من الصعب علي منذ الصباح أن أتابع الأخبار والنزول إلى أرض الملعب"، مضيفةً "بالتالي، أنا سعيدة للعب اليوم والخروج منتصرة. كان أداء جيداً من جانبي. شكراً للجميع على دعمهم".

وستكون المواجهة مع ريباكينا حساسة لاسيما أن الأخيرة روسية الأصل لكنها تدافع عن ألوان كازاخستان.

وتتعادل اللاعبتان من حيث المواجهات المباشرة بواقع انتصارين لكل منهما، لكن ريباكينا كانت المنتصرة في آخر مواجهة هذا العام في الدور الرابع لبطولة رولان غاروس 6 -4 و6- 3.

وعند الرجال، بلغ الأسترالي أليكس دي مينور المصنّف تاسعاً الدور ربع النهائي لأول مرة في البطولة الإنكليزية والثالثة له في البطولات الكبرى، وذلك بفوزه على الفرنسي ارتور فيس 6- 2 و6 -4 و4- 6 و6 -3.

ويلتقي ابن الـ25 عاماً في اختباره التالي الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني أو الدنماركي هولغر رونه الخامس عشر.

وتأهل إلى ربع النهائي أيصاً الإيطالي لورنتسو موزيتي المصنف 25 عالمياً بعدما تغلب بدوره على الفرنسي الآخر جيوفاني مبيتشي بيريكار 4- 6 و6- 3 و6 -3 و6- 2.

ولحق موزيتي بمواطنه يانيك سينر الأول الذي حجز بطاقته إلى ربع النهائي الأحد بفوزه على الأميركي بن شيلتون الرابع عشر 6- 2 و6- 4 و7- 6 (11- 9).

ويلتقي موزيتي في الدور المقبل مع الألماني ألكسندر زفيريف الرابع أو الأميركي تايلور فريتز الثاني عشر.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها موزيتي البالغ من العمر 22 عامًا والذي يشارك للمرة الرابعة في ويمبلدون، ربع نهائي إحدى بطولات الغراند سلام.

وقال موزيتي "من الصعب بالنسبة لي أن أكون متأثراً، لكن أعتقد أنني سأفعل ذلك اليوم. لقد كنت أحلم بهذه اللحظة منذ أن كنت طفلاً".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف