صحة وعلوم

على وقع طفرة وبائية سببها المتحوّرة دلتا

تلقيح إلزامي للجنود الأميركيين ضد كوفيد بحلول منتصف سبتمبر

73٪ من 1.4 مليون جندي أميركي في الخدمة الفعلية قد حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، مقابل أقل من 1.1 مليون جندي من الإحتياط.
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في مذكّرة وجّهها إلى موظّفي البنتاغون أنّ التلقيح ضد كوفيد-19 سيصبح إلزاميًّا "بحلول منتصف أيلول/ سبتمبر" لجميع عناصر القوّات المسلّحة الأميركيّة.

وقال الرئيس جو بايدن في بيان أنّه "يدعم بقوّة" هذا القرار، مؤكّدًا أنّه يتقاسم مع أوستن "إلتزامًا راسخًا لضمان توافر كل الأدوات الضروريّة لقوّاتنا لتقوم بعملها بأكبر قدر من الأمان".

ويوظّف البنتاغون نحو 1,4 مليون جندي فاعل وفي الحرس الوطني. وأظهرت أرقام وزارة الدفاع أنّ أكثر من نصفهم بقليل تلقّحوا جزئيًّا أو كليًّا ضد كوفيد-19 مقابل 58,7 بالمئة من عدد السكان.

ويُبدي بعض المسؤولين الأميركيّين الكبار قلقهم من التأثير الذي قد يُلحقه الفيروس بالجنود والعمليّات القتاليّة.

إلزامي للعسكريّين

في نهاية تموز/ يوليو، طالب بايدن الجيش بدرس "كيفيّة وموعد" إضافة اللّقاح المضاد لكوفيد-19 إلى قائمة اللّقاحات الإلزاميّة للعسكريّين.

وقال البيت الأبيض في الوقت نفسه أنّه ينبغي على ملايين الموظّفين الفدراليّين أخذ اللّقاح أو الإمتثال لمجموعة تدابير.

بات نصف الشعب الأميركي ملقّحًا بالكامل ضد كوفيد-19 بعدما سجّلت الولايات المتّحدة في الأسابيع الأخيرة تزايدًا في عدد من تلقّوا اللّقاح على وقع طفرة وبائية سببها المتحوّرة دلتا.

وشهدت حملة التلقيح زخمًا كبيرًا منذ تولّى الرئيس جو بايدن منصبه. وبعد ذروة بلغتها بداية نيسان/ أبريل، تراجعت وتيرة التلقيح اليومي بشكل كبير.

ولم يتم تحقيق الهدف الذي حدّده بايدن بتلقّي سبعين بالمئة من البالغين جرعة واحدة على الأقل من اللّقاحات إلّا بداية هذا الأسبوع بتأخير ناهز شهرًا. وعاود عدد الأفراد الملقّحين الإرتفاع ولكن بشكل طفيف منذ بداية تموز/ يوليو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف