أخبار

الفيضانات أغرقت القرى وتسببت بانزلاقات التربة

تسعة قتلى في عاصفة مدارية اجتاحت الفيليبين

عمال الإنقاذ يقومون بإجلاء السكان من منازلهم بالقرب من نهر متضخم بسبب الأمطار الغزيرة التي سببتها العاصفة الاستوائية كومباسو في مقاطعة كاجايان شمال مانيلا.
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مانيلا: لقي تسعة أشخاص على الأقل حتفهم واعتبر 11 آخرون في عداد المفقودين في أعقاب تساقط أمطار غزيرة في أنحاء الفيليبين أغرقت قرى وتسببت في انزلاقات تربة، حسبما أعلنت السلطات الثلاثاء.

وغمرت مياه الأمطار التي رافقت العاصفة المدارية العنيفة كومباسو مساحات واسعة من جزيرة لوسون، الإثنين عندما ضربت الدولة المكونة من العديد من الجزر متوجهة إلى بحر الصين الجنوبي.

وقضى أربعة أشخاص في انزلاق تربة في مقاطعة بينغويت الجبلية، وغرق شخص في مقاطعة كاغايان الساحلية، حسبما أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث.

وفقد أثر سبعة أشخاص في جزيرة لوسون.

If there's a will, there's a way. #Philippine #RedCross volunteers and staff are being resourceful and using the vehicle's head lights to continue serving hot meals to people submerged in flood brought by #TyphoonVamco's rains.@philredcross @IFRCAsiaPacific @ifrc @KaufmanR pic.twitter.com/BO49TALLVx

— France Noguera (@francenoguera) November 14, 2020

فيضانات

وقال مفوض الإعلام في كاغايان روجيليو سندينغ لوكالة فرانس برس إن "11 بلدية غرقت بالفيضانات لكن المياه انحسرت هذا الصباح".

كذلك غمرت المياه طرقا سريعة وجسورا، كما قال، لكن منسوب المياه يتراجع الثلاثاء.

وفاقمت العاصفة موسم الأمطار في جنوب غرب البلاد متسببة بفيضانات في قرية بجزيرة بالاوان الواقعة غربا، ما أسفر عن أربعة قتلى وأربعة مفقودين.

وقال المسؤول في إدارة الكوارث في مدينة بويرتو برينسيسا بجزيرة بالاوان إيرل تيمبانكايا إن "سبعة إلى ثمانية قرى لا تزال غارقة بالفيضانات ... بسبب انسداد مصارف مياه أو عدم وجودها".

WATCH: #Philippine #floods paralyse capital http://t.co/k6rSAf7A7h #Asia #world #video pic.twitter.com/EsqR3wZ0ox

— SCMP Lifestyle (@scmplifestyle) August 20, 2013


لكنه أضاف بأن المياه "تنحسر الآن".

يجتاح الفيليبين ما معدله 20 عاصفة واعصار سنويا، كثيرا ما تقضي على محاصيل ومنازل وبنى تحتية في مناطق فقيرة.

ولأن الطقس الحار أكثر تشبعا بالرطوبة، فإن التغير المناخي يفاقم مخاطر وشدة الفيضانات الناجمة عن تساقط أمطار غزيرة.

#WorldNews #floods #GNA Hundreds trapped on rooftops amid major floods in Philippine capital https://t.co/EVrg2tXmvc pic.twitter.com/eZLwxW4YV9

— News Ghana (@news_ghana) November 12, 2020

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف