صحة وعلوم

ولي العهد يطالب بالانتقال المتدرج محذّرا من التضخم والبطالة

السعودية تنتقد "سياسات غير واقعية" لخفض انبعاثات الكربون

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز خلال قمة جدة. 16 تموز\ يوليو 2022
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة: انتقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال لقاء قمة مع الرئيس الاميركي جو بايدن وقادة دول خليجية وعربية في جدة السبت، "سياسيات غير واقعية" لخفض الانبعاثات الكربونية، محذّرا من أنّها ستزيد التضخم والبطالة.

وقال ولي العهد في افتتاح الاجتماع إنّ "تبني سياسات غير واقعية لتخفيض الانبعاثات من خلال إقصاء مصادر رئيسية للطاقة (...) سيؤدي في السنوات القادمة إلى تضخم غير معهود وارتفاع في أسعار الطاقة وزيادة البطالة وتفاقم مشكلات اجتماعية وأمنية خطيرة (...) والارهاب".

طاقة أكثر ديمومة

وتابع ان "التحديات البيئية التي يواجهها العالم حالياً وعلى رأسها التغير المناخي، تقتضي التعامل معها بواقعية ومسؤولية لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تبني نهج متوازن وذلك بالانتقال المتدرج والمسؤول نحو مصادر طاقة أكثر ديمومة".

ودعا ولي العهد الذي تعتبر بلاده من أكبر الدول المصدرة للنفط في العالم إلى "مواصلة ضخ الاستثمارات في الطاقة الأحفورية وتقنياتها النظيفة، وتشجيع ذلك على مدى العقدين القادمين لتلبية الطلب المتنامي عالمياً".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الامير كسب الجوله - وكشف عوره السياسه الامريكه - واعاد - فرض واقع جديد في المنطقه ،،
عدنان احسان- امريكا -

ربما سيكون هناك ولاده جديده لجبهه الصمود والتصدي لسياسات الغطرسه الامريكيه - التي انكشفت عورتها في حرب اوكرانيــــــا ،،، هربت من افغانستان - ونهبت العراق - ودمرت رسويه - وتاجرت بحرب اليمن - ،،وخربت ليبيا ،، ودمرت اوربـــه ،،، واكرانيـــــــــا ،، وماذا بعد؟!! ،،، واليوم المشرق العربي - سيقف صفا واحدا ،، لمواجهه مستحقات الحقبه القادمه بان لامكان لسياسه عصابه القطب الواحد بعد اليوم -في العالم لا شرقا - ولا غربــــــا ووو عاد بايدن بخفي حنين كما توقعنا ،،قبل الزياره ،،،ونجحت السوديه ودول الخليج بفرض واقعا جديد ،،في اسلياسه الدوليه ،،