صحة وعلوم

مع تخفيف القواعد الصحية لمكافحة كوفيد

مدن صينية تلغي اختبارات تفاعل البوليميراز التسلسلي المنتظمة

مدن صينية متوسطة الحجم تلغي الزامية خضوع سكانها عدة مرات في الأسبوع لفحوصات تفاعل البوليميراز التسلسلي
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: ألغت مدن صينية متوسطة الحجم الزامية خضوع سكانها عدة مرات في الأسبوع لفحوصات تفاعل البوليميراز التسلسلي (بي سي آر) المنتظمة، بعد أن أعلنت الحكومة تخفيف القواعد الصحية لمكافحة كوفيد.

إلا أن عودة الصين إلى الوضع الطبيعي ما زالت بعيدة المنال في المستقبل المنظور حيث لا تزال عمليات الاغلاق والحجر الصحي والفحوصات المكثفة مفروضة على نطاق واسع، لا سيما في المدن الكبرى مثل بكين وشنغهاي وكانتون (جنوب).

أعلنت السلطات الصحية الجمعة 20 قاعدة جديدة من أجل "تحسين" استراتيجيتها "صفر كوفيد" المتعلقة بمكافحة الوباء، للتخفيف من تأثيرها على الحياة اليومية والاقتصاد.

أبلغت وزارة الصحة الأربعاء عن تسجيل أكثر من 20 ألف إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو أعلى عدد منذ نيسان/أبريل.

وتعمد الصين إلى تسجيل الفحوصات الإلزامية لجميع سكان المدينة، عدة مرات في الأسبوع، لتحديد الأشخاص المصابين بسرعة والتمكن من عزلهم.

في بكين، على سبيل المثال، يتعين على السكان ابراز نتيجة سلبية للاختبار لا يتجاوز تاريخه 72 ساعة لدخول الأماكن العامة والمباني السكنية أو المكاتب، واستخدام وسائل النقل العام كذلك.

وفحوصات الكشف عن كوفيد الجماعية والشاملة مكلفة للغاية للخزانة نظراً لمجانيتها.

الغاء الفحوصات

ونقلت وكالة أنباء الصين عن مسؤولين محليين أن شنغهاي أعلنت الغاء الفحوصات الجارية على مستوى الأحياء.

وأوضح المسؤولون أن هذه الفحوصات لن يتم إجراؤها سوى عند استحالة تحديد سلاسل الانتقال بوضوح أو عندما تكون البؤر واسعة النطاق وطويلة الأمد.

وتعهدت مدينة شيجياتشوانغ (شمال)، البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، الأحد تطبيق القواعد الجديدة للسلطات الصحية، وبالتالي تم إلغاء الفحوصات الجماعية والمنتظمة، على ما نقلت صحيفة تشاينا نيوزويك الأسبوعية عن مسؤولين محليين.

وذكرت وسائل إعلام صينية أنه ما زال يتعين على السكان إبراز نتيجة اختبار سلبية لايتجاوز تاريخها 72 ساعة لركوب وسائل النقل العام وارتياد أماكن معينة مثل الفنادق.

كما أعلنت مدن أخرى مثل يانجي (شمال شرق) هذا الأسبوع الغاء فحوصات تفاعل البوليميراز التسلسلي واسعة النطاق.

واستأنفت مدينة ينينغ في منطقة شينجيانغ (شمال غرب)، من جانبها، الحياة الطبيعية تقريباً الأربعاء، بحسب السلطات، بعد إغلاق دام ثلاثة أشهر اتسم بنقص الغذاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف