نيو ميديا

تحدي "الهريسة" يجتاح تونس !

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: أطلق تونسيون عبر شبكات التواصل الاجتماعي تحديا جديدا تحت اسم (تحدي الهريسة).

وانتشرت على فايسبوك ويوتيوب ظاهرة جديدة تحاكي تحدي "دلو الثلج" الذي شهدته الولايات المتحدة الأميركية وبقية دول العالم منذ أشهر، للتعريف بمرض التصلب اللويحي.

والتحدي التونسي الجديد، يقوم على تناول علبة من معجون الهريسة ذي المذاق الحار جدا، دفعة واحدة، وتصوير المشهد ورفعه فيما بعد عبر شبكات التواصل.

والهريسة المشهورة في المطبخ التونسي هي عبارة عن معجون مستخرج من الفلفل الحار.

وللهريسة شعبية كبيرة في تونس، حيث تعدّ واحدة من المكونات الأساسية لغالبية الأطعمة والأطباق في هذا البلد المغاربي، وتستعمل بشكل كبير في أطباق الوجبات الخفيفة.

ومن يقوم بأكل الهريسة، يتحدى بعض أصدقائه على الشبكة ليقوموا بنفس الأمر، ومن يتحصّل على أكبر قدر من علامات الإعجاب (لايك) يعتبر الفائز بهذا التحدي.

وقالت جريدة (العربي الجديد) إن الغريب في الأمر أنّ هذه العملية "لا غاية من ورائها إلا التنافس بين الشبان، ولم ترفع التحدي من أجل قضية ما، لكن بعض الشبان ممن يشاركون فى تحدي الهريسة لا تخلو فيديوهاتهم من تعليقات سياسية، من قبل دعوة المرشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية إلى مشاركتهم التحدي".

وأكل الهريسة بذلك الشكل وبتلك الكميات التي شوهدت عبر مقاطع الفيديو، قد يؤدي الى مشاكل في الجهاز الهضمي للانسان نظرا لمخاطر الاكل الحار، حسب اخصائيين.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف