نيو ميديا

لقنتهما درسًا في سماحة الإسلام وفي التسامح

مسنة سورية تتحدى عنصريْن من "داعش": أنتم حمير!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لقّنت عجوز سورية على دراية واسعة بالاسلام، وتبدو من حفظة القرآن الكريم، درسًا في تعاليم الاسلام لبعض مسلحي تنظيم "داعش" الارهابي في إحدى المناطق السورية التي تخضع لسيطرته.

إيلاف: انتشر الفيديو الذي صوّره أحد "الدواعش" من سيارته التي يستقلها مع زميل له، عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين.

وفي هذا الفيديو، تتحدث عجوز سورية إلى مسلحيْن اثنيْن من "داعش"، وطالبتهما بإلحاح بـ"العودة إلى الله" والتوقف عن قتل وذبح الناس دون مبرر.

ووقفت العجوز السورية بجانب دورية يتواجد فيها اثنان من مسلحي التنظيم، وتحدثت إليهم بكل جرأة ولم يبد عليها الخوف أو الذعر، ولقنتهما درساً قاسياً، ونعتتهما بـ"الحمير"، وقالت لهم إن "دولتكما ملعونة"، ودعمت نصائحها لهما بآيات قرآنية وأحاديث نبوية وأبيات من الشعر، بشكل لا يتناغم مع تقدمها في السن.

وقالت: "لا تذبحوا حد ولا تجعلوا حدا يذبحكم.. أنتم لعنتم الإمام النووي وما عملتم لله"، مضيفة: "ارجعوا إلى الله لا نريدكم أنتم ولا بشار... كله سيئ".

وقالت دون خوف: "بتضلوا تقتلوا في بعضكم كالحمير.. الله لن ينجحكوا أو ينجح بشار".

وتساءلت: "بأي ذنب يقتلون الأكراد، وأي شيطان يسكن أدمغتكم حتى نبشتم قبر الإمام النووي والصحابي الجعدي؟".

وبنبرة واثقة غير آبهة بكل الذعر الذي بثه التنظيم عبر قطع الرؤوس، أضافت العجوز السورية التي يتضح من لهجتها أنها من مدينة درعا بالقول: "لا تفرقون عن النظام في شيء. أنتم وهو أسوأ من بعضكما".

وسخر مسلحا "داعش" واظهرا عدم مبالتهما بحديث العجوز، ورغم أنها طلبت منهما في نهاية الحوار ايصالها الى مكان قريب، الا انهما رفضا طلبها متذرعين بانشغالهما، وقالا لها: "مش فاضين... اتوكلي على الله".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله اكبر
طالب محمد_كندا -

اتحدى اي ارهابي من دواعش النكاح والقتل ان يكون حافظا من الايات القرانية بعدد ماتحفظه هذه الام العزيزة الطيبة القوية بايمانها .والله ان شعث نعلها اغلى واطهر واعز وانظف منكم جميعا ومن خليفتكم عميل الموساد والذي اتى ليهلك الحرث والنسل .وسنرى قريبا نهايتكم باذن الله فما من ظالم الا وسلط الله عليه من هو اظلم منه .تذكروا فرعون وهامان وقارون وهتلر وسالبن وصدام وغيرهم لم يجنوا الا الخزي في الدنيا وعذاب جهنم هم فيها خالدون .الله اكبر على كل ظالم ومتجبر والله على كل من كان السبب في تفرقة هذه الامة وجعلها شعوبا وقبائل يقتل بعضها بعضا وان الله لبالمرصاد (وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون)

لفت انتباه
safwan -

اريد ان الفت نظر ايلاف وكاتب الخبر ان السيدة العجوز التي نفتخر جمعنا بها بأنها سوريا كانت تتكلم من منطقة نوى بمحافظة درعا والكل يعرف ان الموجودين هناك جبهة نصرة وما يسمى جيش حر او ثوار ف لان المقطع تركت تأثيرا كبيرا في نفوس البشر وحتى لا يترك هذا الاثر حولتم الخبر الى داعش علما بأن التسجيل اكبر من ذلك واجتزأتم التسجيل لكي توهمونا بأنهم داعش تستطيعون سؤال اهل درعا جمعا لكي يثبتوا كلامي .. فنرجو ايقاف هذا التزوير للعلم فقط لو اردنا ان نصدق ان هؤلاء عناصر داعش الموجودين في منطقة نوى والشيخ مسكين فهذا يعطي الحق للنظام بقصفهم ليل نهار كما تفعل امريكا وحلفائها العرب بقصف داعش ليل نهار

هذول مو دواعش
Observer -

ماسك سيجارة . الدواعش ما بيدخنوا لووول

هم مسلمون
ابو الرجالة -

هم مسلمون متعلمون

المقطع تمثيل
هندي احمر -

المقطع تمثيل من احد عصابات سوريا لكي يضللوا الناس..في الدقيقة 1:03 يظهر الرجل الذي يتكلم في يده سيجارة ومدخن والكل تعرف ان في مناطق ''داعش'' الدولة الاسلامية ممنوع منعاً باتاً التدخين فهل يعقل أن أحد جنودها يدخن!!

انهم ليسوا من البشر
علي الشيخ محمد -

هؤلاء الدواعش عصابات ليسوا عندهم من الدين والانسانية أي شيء ...هم عصابات مهنتهم القتل والذبح والسبي لانهم يكرهون الحياة ومافيها لانهم فاشلون انس متخلفون أميون كبيرهم جاهل ومجرم وجيشه من العاطلين عن العمل الباحثين على الرزق الرخيص المغمس بدماء الابرياء وارواحهم .تعسا لهم ولمن يحضنهم ويمولهم من المال والدعاية والاعلام .

يكرمون الحمير
من قطري -

لم اعرف بالتاريخ--ان حمارا عمل شيءمن نفسه قتل او جرح او عمل مشينانه مطيع ومفيد للنقل----لكن هؤلاء القذرين سكان القبور-واللحى المقمله-اكثر بشر مروا على البشرية همجية بعقيدة من تراث ديني متخلف نعم --للمره الثانية الحمير كرامتهم محفوظه

حقاً أمي العزيزه
محايده -

وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9) إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (10))). .....هذا أقصى ما عبرت عنه أمنا الغاليه عن الاسلام الحقيقي في قولها ارجعوا الى الله اي ارجعوا الى ما في القرآن من تعاليم انسانيه حقاً إنما المؤمنين اخوه ..وما الدواعش وبشار غير فئه بائعه الدين والأخره واشترت الدنيا بثمن بخس ..شكرًا أمي لعلها ذكرى نافعة للمؤمنين ..

لا وجود لداعش في درعا
AHMAD -

لا وجود لداعش في درعا

واضح انهم ليسوا داعش
احمد العربي -

داعش لا تسيطر على اي منطقة في درعا... لا درعا البلد ولا المحطة ولا ريف درعا. وواضح من هيئة من تتكلم معهم انهم ليسوا من داعش فلحاهم مهذبة ويدخنون. لو انهم داعش كان قتلوها. هؤلاء من المعارضة التي هي ضد النظام وضد داعش. ولذلك هم يصورون وهم انزلوا محتوى الشريط حتى يثبتوا للناس ان الشعب ضد داعش وضد بشار.

كلمة حق عند سلطان جائر
علي البصري -

كم كبيرة انت سيدتي ،ضعيفة ولكنك قوية بالحق وتزلزلين جبروت الشر الطغيان فتعجز شياطين الارض عن رد كلماتك ،الموضوع ليس بين الدين واللادين الموضوع اعظم واكبر هذه معاول ثورة الصهيوني برنار ليفي للربيع العربي في سورية وليبيا وسينتشر الوباء لكل مكان خرابا ودمارا.

الحمير او الكلاب
ابو مزن -

قبل كل شيء اجمل تقدير لهذه السيدة الشجاعة وشكر للقطري الذي اعطى للحمير مكانته , واود ان اضيف الى ألأخ القطري مع شكري له لملاحظته القيمة بخصوص الحمير كان من المفروض ان نعطي للكلب حقه ايضا هذا المخلوق الوفي الحارس ألأمين وبعض ألأشخاص ينعتون ذوي ألأعمال او ألأقوال الشريرة بالكلاب او الحمير وهذا تجني بحق هذين المخلوقين الوديعين الذين لن يضران بل ينفعان البشرية وخدموا البشرية منذ ألأزل ولايزال فساعة عمل لكلب مجرب يفوق 60 دولارا ويحمي الرؤساء والطائرات وألأماكن المهمة الخاصة ويكشف افعال المجرمين وينبيءبخصوص المحصورين عند الزلازل والانفجارات بغية انقاذهم لا كمثل هؤلاء الجراثيم الخبيثة الشريرة التي حتى ااسم ألأسلام وأساؤاو اليه في دول الغرب عموما .شكرا لك وللموقع على نشر التوضيح مع بالغ التقدير.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

If this same old lady said something you guys did not like she would have been called crazy old lady with dementia she is crazy but this report shows in a slow day what nonsense camouflaged as real news total waste of time to all for sure

الحمار .. مظلوم .. مظلوم
قبطى صريح -

من داعش أو من النصرة لا يهم .. المهم ما لفت نظرى قولها كلكم حمير .. ذكرنى هذا بقول الشاعر .. قوم أذا صفع النعال وجوههم .. صاح النعال بأى ذنب أصفع ؟ فتشبيه هؤلاء بالحمير فيه ظلم كبير و غبن فاحش و ضيم معتبر للحمير هذه الحيوانات الهادئة المسالمة الخادمة المطيعة .. أين قوم داعش من جمهرة الحمير .. أن وصفهم بالحمير فيه أساءة بالغة لهذه الحيوانات و فى نفس الوقت تكريم كبير فى غير موضعه للدواعش .. لذا لزم التنويه

هذه الجده
حسين علي -

هذه الجده الغاليه اشرف من كل خطباء المساجد

حمير احلى وصف
رامي ريام -

نعم هذه العجوز نطقت احلى كلمة وهي كلكم / حمير / صحيح جميعهم من فصيلة الحمير ومن وقف معهم وزودهم في كل شيء ايضا هم حمير - قتلوا وفعلوا وفتكوا وشردوا ونهبوا وفسقوا انواع الفساد كلها بأسم الله والرسول ومحمد - والحقيقة لو كان الله يسمعهم ويشاهدهم والرسول محمد يعلم بما يفعلون لهلكوا البشرية من بكرة ابيها قبل ان تهلك بأياديهم القذرة الملوثة بدماء الابرياء - نعم تحدثت العجوز بأقسى الكلام معهم ولكن لا نعرف هم دواعش ام من فصائل اخرى حيث الدواعش لا يرحمون من يستفزهم كبيرا ام صغيرا وقد نالوا منها بما وصفتهم بكلمة / حمير / وهم في ابهى ضحكتهم لهذه الكلمة التي تليق بهم - تحياتي لهذه العجوزة الجريئة التي رمت عليهم سلاحها الفتاك وهم صاغرين لها بما نالوه منها