نيو ميديا

الصورة كانت خيطًا كافيًا لكشف الجريمة

قتل صديقه ليلتقط "سيلفي" قرب جثته!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قتل مراهق يبلغ من العمر 16 عامًا زميله بالرصاص، ثم أخذ "سيلفي" مع الجثة، وبعث بها إلى أحد أصدقائه عبر تطبيق :Snap Chat".

إعداد كارل كوسا من بيروت: في جريمة تحمل الكثير من الغرابة، أقدم طالب أميركي "16 عامًا" على قتل زميله ريان مانغان من خلال إطلاق النار على وجهه، وهو لم يكتف بذلك، إنما قام لاحقا بالتقاط صورة على طريق الـ"سيلفي" مع الجثة، وأرسلها الى صديق آخر، كما ارسل رسالتين مفادهما: "قلت لك لا بدّ من تنظيف القذائف" و"رايان ليس آخر واحد".

تظهر في الصورة التي التقطها الجاني جثة الضحية وهو جالس على مقعد وطلق ناري يخترق جبهته، وقد تمكن الطالب الذي تمّ إرسالها إليه من حفظها سريعًا قبل أن يتمّ حذفها من تلقاء نفسها كعادة البرنامج، الذي أرسلت عبره في حذف الصور بعد ثوانٍ من إرسالها، لتتمكّن والدة الطالب من إبلاغ الشرطة بالحادث مستخدمةً الصور والرسائل كأدلة جنائيّة ضدّه، ليتمّ اعتقاله لارتكابه جريمة قتل من الدرجة الأولى وحيازته سلاحًا ناريًّا وهو قاصر.

وقد تمّ توقيف الشاب، الذي اعترف بارتكابه الجريمة، وستستكمل الشرطة تحقيقاتها في الحادث في محاولة لمعرفة الدافع وراء ارتكابه لهذه الجريمة. وقد ألقي القبض على ماكسويل مورتون، بحسب صحيفة ديلي ميرور، بتهمة القتل بعد العثور على جثة الشاب ريان مانجان، حيث لعبت الصورة المزعومة دورًا أساسيًا كدليل على عملية القتل. وتم العثور على الضحية في منزله من قبل والدته، بعدما تمت إصابته بطلق ناري واحد في وجهه وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأميركية.

وستتم محاكمة مورتون كشخص بالغ، بتهم القتل وحيازة سلاح ناري. يذكر أن "Snap Chat" هو تطبيق يمكّن مستخدميه من إرسال صور تمحى أوتوماتيكيًا بعد تلقيها بثوان.

وكان متلقي الصورة قد استخدم تقنية "Screen Capture" من أجل الاحتفاظ بالصورة. واعترف مورتون بقتل مانجان بعدما فتشت الشرطة منزله، وعثرت على مسدس 9MM مخبأ في الطبقة السفلية، وفقًا ـتريبيون. ومن المقرر أن تعقد& جلسة المحكمة الأولى للمتهم في 19 شباط/فبراير.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف