نيو ميديا

سيف بن زايد ينشر الصورة والإماراتيون يهنئون

السيسي يحتفل بعيد ميلاد محمد بن زايد ويقدم له هدية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&احتفل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعيد ميلاد ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، في القاهرة، في خطوة وصفها نشطاء ومراقبون بأنها تؤشر على علاقة الصداقة التي تجمع الرجلين، والشعبين المصري والإماراتي.

&القاهرة: بمجرد وصوله إلى القصر الجمهوري بالقاهرة، أمس، فوجئ الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، بالرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة المصرية، يحتفلون بعيد ميلاده الذي يوافق 11 آذار "مارس". وفاجأ السيسي صديقه بن زايد، بإعداد قالب من الحلوى، مزين بصورة بن زايد وفي الخلفية علم دولة الإمارات المتحدة. &أسعدت المفاجأة الطيبة بن زايد، لاسيما بعد أن قدم له السيسي التهنئة، وأمسكا معاً بسكين واحدة، وقطعا الكعكة، وتناولا قطعتين صغيرتين، ووزعا الباقي على المجتمعين والعاملين في القصر الجمهوري.
سيف بن زايد ينشر الصور&لم تسرب رئاسة الجمهورية المصرية الصور التي نشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حسب ما قال بعض النشطاء، ولم تحصل عليها الكاتبة الكويتية فجر السعيد منفردة، بل كشفت "إيلاف" أن الصورة إلتقطها ونشرها وزير الداخلية الإماراتي سيف بن زايد آل نهيان، عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، ونشر الشيخ سيف صورة ، يظهر &فيها السيسي وبن زايد وسكرتير الرئيس الشخصي، وهو يقدم هدية لإبن زايد بمناسبة عيد ميلاده، وكتب: "نتمنى لسيدي بو خالد عمرًا مديدًا وعامًا سعيدًا، وكل عام والإمارات ومصر بخير". ويرافق الشيخ سيف، الشيخ محمد بن زايد في زيارته للقاهرة، والتقط هذه الصورة بكاميرا الهاتف الجوال الخاص به على ما يبدو.&وأعاد الإعلامي الإماراتي سهيل العبدول نشر الصورة، مضيفاً إليها صورة أخرى ويظهر فيها السيسي وبن زايد في الصورة الأخرى وهما يمسكان بسكين واحدة، أثناء تقطيع الكعكة. وكتب معلقاً: "الرئيس السيسي يحتفل بعيد ميلاد أسد الإمارات، ومعه الشعب المصري الغالي.. شكراً لكم". وساهمت الإعلامية الكويتية فجر السعيد في نشرها على نطاق أوسع.
تهانٍوأطلق النشطاء المصريون والإماراتيون الآلاف من التهاني لـ"بن زايد" بمناسبة عيد ميلاده، تعليقاً على الصورة، ومن أبرز التعليقات: "كل عام والشيخ بألف خير &وعقبال مية سنة"، "مصر ليس لديها أعز من أسد اﻻمارات"، "كل سنة وأسد الامارات بوخالد .. بصحة وسلام"، &"كل سنة وأسد الامارات وشعب الامارات الشقيقة الغالية بخير وصحة وسعادة ورخاء. ادام الله عليكم الاستقرار والأمن.. يا بلد الانسانية"، "أقل ما يجب لأغلى شعب و أعظم قيادة #الإمارات_في_قلوب_المصريين"، "أدام الله عليكم أيامكم أعياد".&&وأشاد النشطاء بالعلاقة الطيبة بين السيسي وبن زايد، والشعبين المصري والإماراتي. ومن تلك التعليقات: "الشيخ محمد بن زايد رجل والرجال قليل.. الوفاء والاخلاص له رجاله.. هذا الشبل من ذاك الأسد الشيخ زايد طيب الله ثراه لا شيء يغير مواقف الرجال"، "هذا هو واجب الرئيس السيسي.. مصر هي البيت الثاني لاخواننا الخليجيين الشرفاء"."كل المصريين يحتفلون اليوم بميلاد بوخالد أسد الامارات.. الله يمتعه بالصحة والعافية والعمر الطويل"، "الروح الطيبة والسماحة والمحبة التي زرعها المرحوم الكبير سمو الشيخ زايد اثمرت ابناء عظام لهم كل المحبة والتقدير"، "ربنا يمد المحبة بينا وبينكم يا شعب الامارات يا اطيب شعب فى الدنيا".&ولد الشيخ محمد بن زايد بتاريخ 11 مارس/ آذار 1961، وهو الابن الثالث من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، &ولديه أربعة أبناء ذكور، وخمس بنات. وتخرج "بن زايد" في &أكاديمية "ساندهيرست" العسكرية البريطانية &في العام 1979، وتلقى تدريبات في الأكاديمية ضمن عدة أسلحة منها: المدرعات والطيران العامودي والطيران التكتيكي والقوات المظلية. وتدرج في العمل العسكري بالقوات المسلحة الإماراتية من رتبة ضابط في الحرس الأميري، وهي قوات النخبة بالإمارات. وعمل طياراً بالقوات الجوية. ويشغل حالياً منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وولي عهد إمارة أبو ظبي.ويزور بن زايد مصر حالياً على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في المؤتمر الإقتصادي العالمي، لدعم مصر، الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز.ومن المتوقع أن تشارك الإمارات بقوة في المؤتمر، وتضخ استثمارات تتراوح ما بين عشرة و30 مليار دولار في مصر، في عدة قطاعات، لاسيما العقارات والبنية التحتية.&&&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العمر كله عز وسعاده
نورا -

عزيزي العمر كله انشالله عز وسعاده ..حفظك ربي يا أجمل الناس خـَلـقـا وخـُلـقـا..يا أحلى شيخ قول وفعل .

يستاهل أكثر
Hamda -

كل عام وبو خالد بصحه وعافيه. ربي يحفظه لبلاده وناسه والدول العربيه. من أرقى الشحصيات واكثرها تواضعا.

عيد ميلاد سعيد
جرجس -

كل سنه و انت طيب يا سيدي