نيو ميديا

مكافحة رهاب الإسلام بطريقة صادمة تتكرر

منقبة تعرض في فانكوفر عناقًا مجانيًا!

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

منقبة متّشحة بالسواد تتبرع باحتضان المارة في الشارع في مدينة فانكوفر الكندية...هذا ما ظهر على الفيديو الذي أنجزه فنان ويطرح فيه سؤالًا عن رد فعل المارة.

بعض المارة تطلعوا من بعيد، وآخرون صوروا المشهد، ولكن معظم الناس فضلوا قبول أحتضان هذه الفتاة المجهولة. كانت الفتاة متّشحة بالسواد، وعيناها معصوبتان، وقد وضعت حول جسمها لافتات تقول: "أنا أثق بكم" أو هل تثقون بي؟" أو "تفضلوا بالأحضان". وفي نهاية الفيديو تكشف هذه المنقبة عن نصف وجهها الأسفل... ويتضح أنه رجل.

هذا الممثل المسرحي أصله مصري، ولا يريد الكشف عن هويته، وألا يعرف سوى بفنه، كما أوضح لفرانس24. ليس عنده أي رسالة ويقول إنه لا يريد الخوض في الجدالات السياسية. لكنه استوحى الفكرة من فيديو شاهده عنوان Blind trust project الذي حظي بأكثر من مليوني مشاهدة على يوتيوب، ويقوم فيه شاب كندي مسلم بعصب عينيه والتبرع بالأحضان للمارة في شوارع تورونتو من أجل محاربة رهاب أو معاداة الإسلام.

وعند مشاهدة هذا الفيديو الوارد أدناه خطر ببال فنان فانكوفر إن كانت الفكرة ستنجح بوجود امرأة منقبة. وكان الجواب "نعم". لكنني لو فعلتها في مكان آخر ووقت آخر لما وصلت إلى النتيجة نفسها. لا يمكن التنبؤ برد فعل الجمهور لهذا النوع من الفن التفاعلي. لقد اختار هذا الفنان أن يقوم بهذا العرض على هامش تظاهرة ضد قانون مكافحة الإرهاب الذي تم اعتماده أخيرًا. ويرى مناهضو هذا القانون أنه يمس بحقوق الكنديين.

يوضح: الجميع يتحدث عن الإسلام ومعاداة الإسلام حاليًا. وفي كندا نحن في صدد التساؤل عما إذا كان ينبغي منع النقاب. أنا بصفتي فنان أنتمي إلى المجتمع وأستلهم مما يجري حولي. ليس لي رأي في ارتداء النقاب خاصة، ولكن إذا سألتموني عن رأيي في الملابس عمومًا، فسأقول لكم إنني مع الحرية في أن يرتدي كل شخص ما يشاء. الأهم هو أن يستطيع كل شخص فهم هذا الفيديو الذي أنجزته كما يريد، وأن يثير مناقشات حرة. لم أشأ أن أخدش أي أحد طبعًا، وفي نهاية الفيديو أظهر بالطقم وبأنني رجل كنت أتخفى بملابس منقبة.

يضيف: من المهم لي أن أظهر الفرق بين الخيال والواقع. أثناء عرضي كان الناس لطفاء جدًا. وكانوا بكل بساطة يأخذونني بالأحضان ثم يغادرون. أظن أنني سأعيد الكرّة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
على السذج
احمد الشرقي -

ما هذا , لايفبل اي مسلم ان يحضن اي مسلم زوجته او اخته فما ياللك اذا كان ذللك الرجل كافرا, صحيح ان الاوربيين سذج والدليل انه رجل وليس امرآة منقبة

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I think for anyone to believe that lady is so religious herself is a lie because the Hijab and Nikab or Burkaa whatever you call the covering up is not to go and hug strange men maybe women because the fact women are OK to hug other women as a SISTER or a Mother aunt figure is fine but a man why would you hug them for no reason but to fight the fear or phobia of Islam lots of Canadian or American sometimes are not Muslims are involved of non profit and community service organizations that promotes harmony in the society with each of the elements adopts such projects which I support but also like to maybe find out why women choose to dress in Hijab which is a must to those ones who want to be closer to God but why some go even further to be masked which I refuse to be but they aught to be respected regardless

أولا
أولا -

أولا النقاب ليس دليلا أو تمثيلا للاسلام....ثانيا الكنديين يعتبروا من غبي شعوب الارض فمعظمهم لاجئين مهاجرين ولا يعرفون لهم أرض ولا وطن

شو مسرحى !!!!!
مصرية -

هو أما القتل او الأحضان !!!!! ما فيش حاجة وسط !!!!! ثم السذج الذين قبلوا بالحضن ألم يكونو عرضه للطعن بسكين من تحت النقاب !!!!! وأتضاح أنه كان رجل متخفى تحت النقاب يوضح المأساة الكاملة لهذا الزى .... من تحته يتفحصك وأنت حتى لا تدرى أذا كان رجل او أمرأة .... مصيبة !!!!!! لو يبحث المسلمين عن وسيلة تحمى العالم من أرهابهم غير عروض الشوارع المسرحية لزوم البروباجندا نكون شاكرين لهم !!!!! ففى الوقت الذى كان المصرى يدعى أنه منقبة ويحصل على أحضان مجانية لطمآنة العالم نحو دينه هناك أبرياء يقتلون بالفعل على يد بنو دينه ولم تفيدهم أحضانه المجانية بشىء !!!!! كما أعتقد انه ساهم فى توجس كل من شاهد عرضه من الغربيين من اى منقبة سيقابلونها بعد ذلك فمن أدراهم ان تحت النقاب توجد سيدة أصلا !!!!!

ما هذا الهراء ؟؟؟!!!!
سارة - بغداد -

العملية كلها ما بيها اي معنى، وكلها تناقض بتناقض، هو يطلب ان يثق الناس به وهو منقب برداء امرأة، ما هذا الهراء، كان من الافضل توفير جهودك لعمل يكون اكثر وضوحا للناس، الشغلة كلها سخافة بسخافة

هلگورد الكردي
من السليمانية- العراق -

اولا النقاب و البرقع ليس من الواجبات في الاسلام ابدا بل هو رائي شخصي !!و ثانيا هذا يعتبر اكبر تناقض شخص يناقض نفسه بنفسه يعني يخادع نفسه اما الناس !! هل من المعقول امراءة تؤمن بالحجاب و هو عدم الملامسة مع رجل اجنبي او كشف اعضاع من جسمها و شعرها مع الرجل الاجنبي !و هي تحتضن كل رجل في الشارع لكي تقول لهم انها مسلمة و مسالمة ولا تحمل متفجرات ما هذا الهراء يا عالم ! و من قال لهن الاسلام يؤمن و يروج للناس بهذه المسرحية الهزلية الفاشلة لكي يثبت للاخرين ان الاسلام دين سلام و حضن النساء للرجال في الشارع !!!انا خايف عن قريب نرا مسلمين و هم ينصبون قاروراة الخمور في الشوارع اوربا و كندا و امريكا لكي يقولون للعالم انهم مسلمين و الاسلام دين محبة و التسامح و يتعاطف مع شاربين الخمور لكي ينتشر الاسلام باسرع وقت ممكن ههههههههههههه !!!!

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Islam is the fastest growing religion in Europe after Christianity the gap is the smallest today than the last decades so with no reason to do that again I said in my comment what lady with Hijab Nikab or Burkaa will go and hug a stranger in the street that means this man is not Muslim but a guy with good intentions as I said many Americans love to include all people as one of the elements in the larger society but this man did it with good intentions but no knowledge what''s so ever he should have made clear that as a man he is not allowed to trick people with the nikab when he is not a woman that is clear but I have to say Islam as many western surveys indicated the last many years Islam is growing fast in Europe North America and today South America too so worry not no one need to trick anyone to be a Muslim you want welcome you don''t want that is OK too