أخبار

نصرالله يُصعّد ويضع لبنان أمام خيار التحلل من الإلتزمات الدوليّة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
حزب الله عن اعتداء الضاحية: لا معنى أن تُطلب ملفات طبية للتحقيق

تاريخ النشر: الجمعة 29 أكتوبر- ساعة 4:00 تغ
آخر تحديث: الجمعة 29 أكتوبر - ساعة19:45تغ


يبدو أن الوضع الداخلي اللبناني يتجه نحو التصعيد بعد دعوة الامين العام لـ "حزب الله" إلى "مقاطعة" المحكمة الدولية واصفاً أي تعاون معها أنه إعتداء على "المقاومة".

بيروت: دعا الامين العام لحزب الله حسن نصر الله اللبنانيين الى "مقاطعة" المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري و"عدم التعاون معها"، معتبرا ان اي تعاون مع المحققين الدوليين هو "اعتداء على المقاومة".

وكان نصر الله يتحدث غداة الاشكال الذي وقع الاربعاء في عيادة نسائية في الضاحية الجنوبية لبيروت والذي هاجمت خلاله مجموعة من النسوة بالشتم والدفع والسباب فريق تحقيق دولي قصد صاحبة العيادة للاطلاع على ملفات وارقام هواتف عدد من مريضاتها.

وقال نصر الله في كلمة مقتضبة وجهها عبر تلفزيون "المنار" التابع لحزبه "امام هذا التطور الفضائحي في سلوك المحققين (...) اطالب كل مسؤول وكل مواطن لبناني بمقاطعة هؤلاء المحققين وعدم التعاون معهم". واضاف ان "كل ما يقدم لهؤلاء يصل الى الاسرائيليين. فكفى استباحة!".

وتابع ان "استمرار التعاون مع هؤلاء يساعد على مزيد من استباحة البلد وفي الاعتداء على المقاومة"، مؤكدا ان "كل تعاون مع المحققين الدوليين مساعدة لهم في الاعتداء على المقاومة". وقال نصر الله " لقد وصلنا الى نقطة حساسة وخطيرة جدا تتصل باعراضنا وكرامتنا وشرفنا وتتطلب منا جميعا موقفا مختلفا".

كلام نصرالله قابله صمت رسمي كسره رئيس الهيئة التنفيذية لحزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الذي وصفه بانه موقف "خطير جداً يهدد الدولة اللبنانية لان أول من يتعامل مع المحققين هو الدولة من خلال اتفاق دولي مع مجلس الامن عبر مذكرة التفاهم". وقال جعجع "الحكومة الحالية تتعهد في صلب بيانها الوزاري التعامل مع المحكمة (...) من المفترض ان يطرح وزراؤه الامر في الحكومة، إما ان يغيروا البيان الوزاري وإما ان يغادروا".

ورأى ان "الموقف مستهجن ومستغرب وغير مفهوم"، مطالبا رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة "بالدعوة الى اجتماع عاجل للحكومة للبحث في ذلك لان اي شخصية لا تستطيع القول تعاطوا أو لا تتعاطوا مع المحققين. فليس مسموحا لاي فريق ان يأخذ قرارا عن كل اللبنانيين ومسألة التعاون مع المحققين تقررها الدولة اللبنانية وحدها". واضاف: "لحزب الله الحق في الانسحاب من الحكومة ولكن لا يحق لاحد تهديد المواطنين بأمر يفعلونه". ووصف خطاب نصرالله بانه "اعتداء على الحكومة اللبنانية".

وعن ما كشفته صحيفة "لوفيغارو" عن نقل "حزب الله" اسلحة، اعتبر جعجع أن ذلك يخلق لديه "قلق مستمر لأن الوضع بالمنطقة مقلق ولولا وجود حزب الله مسلحا بالشكل الموجود فيه لكان لبنان خارج الخطر، كما ان حزب الله مرتبط بايران وسياستها، ما جعل لبنان في دائرة الاستهداف الذي يطال ايران"، معتبراً أنه "ما زال بيد حزب الله القدرة على وضع القرار الاستراتيجي بيد الدولة، ونتمكن حينها من انقاذ لبنان وسوريا".

واضاف "اذا صح ان القرار الاتهامي سيتهم اصدقاء نجاد فهو يحميهم بمنطق القرار الاتهامي فيجب اولاً انتظار هذا القرار، واذا تبين اي ثغرات فيه يجب توكيل افضل المحامين وتقديم القرائن الجدية ونهزم ما ورد في القرار الظني بقرار آخر فهكذا يواجه القرار الظني وليس عبر ما قدمه نصرالله مثلاً اليوم".

الحريري يؤكد ان لبنان "لن يقع في الفتنة والرأي الواحد"

اكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ان لبنان "لن يقع في الفتنة والرأي الواحد". وفي اول موقف علني له منذ حديث نصر الله مساء الخميس، قال الحريري في الجامعة الاميركية في بيروت "لبنان لن يقع، لن يقع في الفتنة، ولن يقع في انعدام الحوار، ولن يقع في الرأي الواحد".

واضاف في تصريحات وزعها مكتبه الاعلامي "لبنان لن يقع في الخروج عن هويته الديموقراطية والعربية والحرة، مكانا للعيش المشترك وللمناصفة التامة بين المسيحيين والمسلمين". وشدد على ان "هذا النموذج نحن مسؤولون عن حمايته وعن استقراره ولن تسمعوا منا كلمة واحدة، ولن تشهدوا منا خطوة واحدة، في عكس هذا الاتجاه".

ميشال عون: لا مشكلة لدينا في عدم التعامل مع المحكمة

ايد النائب اللبناني ميشال عون في مقابلة تلفزيونية بثت الجمعة دعوة الامين العام لحزب الله حسن نصر الله اللبنانيين الى مقاطعة محققي المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رفيق الحريري، مؤكدا ان المحكمة "غير موجودة قانونيا". وقال عون، النائب المسيحي المتحالف مع حزب الله الشيعي، في مقابلة بثتها قناة "المنار" التابعة لحزب الله "ليس لدينا اي مشكلة في عدم التعاون معها" . واضاف "من الناحية المبدئية، نحن غير موافقين اساسا على المحكمة".

واعتبر ان "المنطلق قد يكون مختلفا" في ما يتعلق بدعوة اللبنانيين الى مقاطعة المحكمة "بكل اشكالها"، غير ان "النتيجة هي نفسها".

مكتب بلمار يؤكد ان المحققين لم ينتهكوا "المعايير الاخلاقية والدينية"

اكد مكتب دانيال بلمار ان محققي المحكمة لم ينتهكوا "المعايير الاخلاقية والدينية" خلال عملهم. وذكر المكتب ان "التصريحات التي صدرت مؤخرا حول الاعتداء الاخير ضد موظفين من المحكمة (...) ومفادها ان المحققين اطلعوا على سجلات خاصة بمريضات العيادة النسائية منتهكين بذلك المعايير الاخلاقية والدينية والانسانية، لا اساس لها من الصحة".

ودافع مكتب بلمار عن عمل المحققين، مشيرا الى ان الطبيبة صاحبة العيادة النسائية "اكدت ان المحققين لم يطلبوا منها اي معلومات طبية". واضاف ان "الاجراءات المحيطة بهذه الزيارة على درجة عالية من المهنية"، لكن "على النقيض من قانونية الاجتماع وشرعيته، تم الاعتداء على موظفي المحكمة من قبل المعتدين وسرقت ممتلكات تابعة للمحكمة".

وشدد على ان "اي دعوة لمقاطعة المحكمة بهدف منعها من انجاز مهمتها تعتبر محاولة متعمدة لاعاقة العدالة".

ومساء الخميس ردت المحكمة الدولية على دعوة نصرالله الى مقاطعتها، وقالتمتحدثة باسم المحكمة الخاصة بلبنان لوكالة الأنباء الفرنسية ان "اي دعوة الى مقاطعة المحكمة هي محاولة مقصودة لاعاقة العدالة". واضافت المتحدثة "ستواصل المحكمة الخاصة بلبنان الاعتماد على التعاون الكامل من جانب الحكومة اللبنانية ودعم المجتمع الدولي لانجاز التفويض الموكل اليها".

بان كي مون يبدي "قلقه الشديد" لعرقلة عمل المحكمة

أعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن "قلقه الشديد" من العراقيل التي توضع في وجه المحكمة الخاصة بلبنان. واورد بيان صدر مساء الخميس ان "الامين العام يبدي قلقه الكبير حيال التصريحات والاحداث الاخيرة المرتبطة بعمل المحكمة الخاصة بلبنان. انه يدين حادث الاربعاء الذي تعرض له محققون من مكتب المدعي العام. ان هذا التدخل والترهيب غير مقبولين".

واشنطن تؤكد دعمها للمحكمة

بدورها، اكدت الولايات المتحدة دعمها للمحكمة، منددة بـ"ترهيب" حزب الله الذي دعا الى مقاطعة محققيها.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كراولي للصحافيين ان "تعليقات نصرالله تدل على ان حزب الله لا يهتم بمصالح الشعب اللبناني". واضاف "سنبذل ما في وسعنا لمساعدة الحكومة والشعب اللبنانيين على مقاومة هذا الترهيب الاكيد".

الولايات المتحدة تتهم إيران وسوريا بتسليح حزب الله

على صعيد متصل، حذرت الولايات المتحدة كلا من ايران وسوريا من مغبة نشر الاضطرابات وعدم الاستقرار في لبنان داعية اصدقاء وجيران هذا البلد الى دعم الحكومة اللبنانية لمصلحة الشعب اللبناني والمنطقة.

وقالت المندوبة الاميركية لدى الأمم المتحدة سوزن رايس للصحافيين عقب انتهاء اجتماع مغلق لمجلس الامن الدولي لمناقشة تقرير السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون الخاص بتطبيق القرار الدولي 1559 "لا زلنا نشعر بقلق عميق من التأثيرات المدمرة لحزب الله والتي تنشر عدم الاستقرار في المنطقة بالاضافة الى محاولات لاعبين دوليين آخرين مثل سوريا وايران لاضعاف استقلالية وسيادة لبنان وزرع حالة من عدم الاستقرار والاضطراب فيه".

وذكرت رايس "ان الولايات المتحدة تحث جميع اصدقاء وجيران لبنان على لعب دور بناء بنوايا حسنة في دعم الحكومة اللبنانية". واكدت التزام الولايات المتحدة بأن يكون لبنان مستقرا ومستقلا ذي سيادة ولديه مؤسسات قوية مشيرة الى ان "هذه هي الطريقة الوحيدة لحماية مصالح الشعب اللبناني وهذا الامر من مصلحته ومصلحة المنطقة ككل".

واوضحت رايس "نحن نعتقد بأن هناك بعض اللاعبين داخل وخارج لبنان مثل سوريا وحزب الله وايران يؤمنون بأن زيادة الاضطرابات الطائفية سيساعدهم في تقوية وتعزيز سلطتهم على لبنان ولكن هؤلاء يعملون على نشر الاضطرابات وعدم الاستقرار في لبنان والمنطقة".

واكدت "ان سوريا تلعب دورا بارزا في نشر عدم الاستقرار في لبنان لا سيما من خلال تزويد الميلشيات اللبنانية ومن ضمنها حزب الله بأسلحة متطورة" معتبرة ان "هذا الامر مخالف للقرارات الدولية". واوضحت "ان حزب الله يبقى من اكثر الميليشيات اللبنانية تسليحا وهذا الامر لم يكن ليتحقق لولا مساعدة سوريا له والتنسيق التسليحي بين ايران و سوريا".

كتلة المستقبل: موقف نصر الله "دعوة للانتفاض على المجتمع الدولي"

من جانبها شددت كتلة المستقبل النيابية التي يرئسها رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الجمعة على تمسكها بالمحكمة الدولية المكلفة النظر في قضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري وذلك غداة دعوة الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الى مقاطعة محققي هذه المحكمة.

كما دعت كتلة المستقبل في بيان اصدرته بعد اجتماعها الجمعة في بيروت، مختلف القوى السياسية الى "احترام الحوار الداخلي حول التحقيق".

وشددت الكتلة على تمسكها بالمحكمة "التي توافق اللبنانيون عليها كحماية للتنوع السياسي وعلى قاعدة ان العدالة هي اساس الاستقرار ولا تناقض بينهما".

واضافت "لا يمكن الحديث عن نظام برلماني من دون ان تكون هناك عدالة تحمي حق التعبير، وفي ظل مسلسل الاغتيالات السياسية".

ودعت الكتلة مختلف القوى السياسية الى "احترام الحوار الداخلي حول التحقيق الذي يجريه مكتب المدعي العام لدى المحكمة الدولية واحترام القوانين التي تشكل ضمانة لمختلف مكونات المجتمع اللبناني".

وحول الحادث الذي وقع في عيادة الدكتورة ايمان شرارة في الضاحية الجنوبية لبيروت، استغربت كتلة المستقبل "اعاقة عمل فريق المدعي العام لدى المحكمة الدولية، خصوصا انه كان منسقا مع مختلف الجهات وعلى اساس اتصالات سابقة وان هدفه لم يكن الاطلاع على اسرار طبية او معلومات طبية، انما على معلومات تتصل بالتحقيق".

واوضحت "هي معلومات متعلقة بارقام هاتفية تحديدا، حسبما جاء في تصريح الطبيبة المعنية حرفيا".

وكان اشكال وقع الاربعاء بين فريق تحقيق تابع للمحكمة الدولية وعدد من النساء خلال قيام المحققين بطرح اسئلة على الدكتورة شرارة صاحبة عيادة نسائية في الضاحية الجنوبية.

من جهته، رأى النائب احمد فتفت عضو كتلة "المستقبل" برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري الجمعة ان دعوة الامين العام لحزب الله حسن نصر الله لمقاطعة المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رفيق الحريري تعتبر "دعوة للانتفاض على المجتمع الدولي ومقاطعته".

وقال في حديث الى اذاعة "صوت لبنان"، "هناك التزامات قانونية وأدبية وتعاقدية في لبنان بشأن المحكمة ولجنة التحقيق الدولية وهذا يجعل من لبنان، اذا فعلاً التزم بما قاله نصر الله، دولة تواجه المجتمع الدولي وتتحول تدريجيا الى دولة ترفض القرارات الدولية وهذا الكلام يحتمل الكثير من الغموض".

واضاف "اذا فعلا سارت الامور في الاتجاه الذي سمعنا عنه امس (الخميس) يعني نسف البيان الوزاري والتراجع كليا عن المحكمة التي التزم بها البيان. يجب على الحكومة ان توضح ماذا تريد وما اذا كانت ستتراجع عن بيانها الوزاري. هل هناك استمرارية في عمل حكومة الوحدة الوطنية من ناحية الوحدة الوطنية وهذا ما يجب ان يطلعنا عليه السيد نصر الله خلال الساعات المقبلة".

الى ذلك، شدد فتفت على ان "المظلة العربية هي الاساس في حماية التوافق اللبناني" لافتا الى ان "شروط التوافق اصبحت اصعب".

" وأكد ان "لا احد في العالم لديه معلومات عن مضمون القرار الاتهامي"، مستغربا قول "نصرالله ان هذا القرار جاهز منذ العام 2006".

صحف لبنان: دعوة نصر الله تدشن مرحلة جديدة من "المواجهة"

وأدرجت معظم الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة نصر الله الى مقاطعة محققي المحكمة الدولية التي تنظر في جريمة اغتيال رفيق الحريري في خانة تدشين "صفحة جديدة" من "المواجهة" مع المحكمة.

"النهار" ذكرت نقلاً عن أوساط مطلعة وصفت الواقع الناشئ عن موقف نصرالله بأنه يتسم بمقدار كبير من الحرج والحساسية ويستدعي جولة مشاورات سياسية ورسمية وحكومية عاجلة على أعلى المستويات تداركا لصدام سياسي كبير داخل الحكومة.

وكتبت صحيفة "السفير" ان دعوة نصر الله التي جاءت ضمن كلمة مقتضبة مساء الخميس اعلنت انقضاء "فترة السماح التي كانت ممنوحة من حزب الله (...) الى التحقيق الدولي".

ورأت صحيفة "الاخبار" ان خطاب نصر الله دشن "اولى خطوات الهجوم العملي على المحكمة الدولية". (التفاصيل)

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايام قليلة
لبناني -

ايامك قليلة يا نصرالله لانه كل شيئ انكشف والان تم الاثبات انك انت وراء اغتيال الحرييري وباقي الاشخاص الذي تم اغتيلهم وكذلك وهاب هو من اعطه معلومات عنك وعن الحزب انكم انتم ورء كل هذه الاغتيالات وفي اثبات على ذلك.

nasraallha
fahed -

stop mr hassan nasralla plese stop ....must pepole he not bleve you .i am she3ee and not plive you also kharbet aldunia enta we iran and bashar .

انتهينا بالمقاطعه
مراقب السويد -

انتظرت خطاب السيد نصر الله بعد حادثة العياده وقد بدأ خطابه او بالأحرى حديثه ممهدا لضربه قويه ..بحسب اقواله (( ان الأمر وصل الى )) وفى نفس اللحظه حولت القناة الى (( MTV))...فلم اجد القناة كعادتها السابقه نقل خطابات السيد والمصادفه وجدت خبر مظاهرة (( لفتيات ألأوكرانيات عاريات الصدر يحتجن على زيارة بوتين لبلدهم ....نعم رايت صدور الصبايا الجميلات وصدورهن العاريه ))..ضمن نشرة الاخبار ..هل كان هذا مصادفة ام له مغزى...ماذا يريدون المحققون من الدكتوره ايمان شرارة ...هل لديها صور وسيدات كبار المسؤلين والقيادين فى حزب الله ليطلعوا عليها .. ...ام ان هنالك خيط رفيع لشاهد حق او زور ...يربط هذا الخيط باغتيال الحريرى .. وباقى المجموعة ...لكل مهنة خفايا واسرار ....والعلم الجنائى والتحقيق له علومه الخاصه ...قد يكون العثور على شعرة ...يكشف لنا القاتل ...اما ادعاء السيد انه مساس بشرف نساء لبنان ...يا اخى انت بعت لبنان كل لبنان للعجم ...جريمة... بلد صغير ...ليس له موارد ...ينتج المغنييات والراقصات وعارضات الأزياء ...والشباب يهاجر ...ليؤمن لقمة العيش ..لافراد عائلته ...تريد منه ان يحرر لك فلسطين الذى عجزت كل دول (( القومجيه والعروبيه ..واصحاب الهتافات عن تحريرها....اضافة ان قسم من قيااته ..تاجروا بالقضيه وباعوا فلسطين وامة فلسطين ولازالت وكالتهم مفتوحه لمن يدفع اكثر ...))..اين الشرف حين تبيع بلدك ...لأجنبى ...ولماذا كل هذه التعقيدات ...انتظر (( مهديك المنتظر )) ليحرر لك القدس ...كما تنتظره الملائين من اتباعك ..وحينئذ لا وجع راس ولا تضحيات ولا هم يحزنون..انتهى خطاب السيد بطلب (( المقاطعه )) اعتقد وصلته اشارة اثناء حديثه ..بان لا يتجاوز .....امكانيته الحاليه..((( بداية خطابه كان سيفه عاليا وجاهزا لقطع الرقاب...واخيرا وجدت سيفه فى غمده )))

الحقيقه
سلطان -

بغض النظر عن القدره في معاقبة المجرمين في اقتيال الحريري. ستظهر المحكمه المجرمين وسيكتبهم التاريخ كمجرمين.

سننزل إلى المعركة
علي مغني -

أية مقاومة؟ ليس لبنان بمقاومتك التي دمرت لبنان وعرضت أبناءه للتشرد والخراب. لستة مقاومة بل إحتلالاً من عملاء & ;الوالي الفقيه & ; لمساحات واسعة من لبنان. لقد تواطأ نصرالله مع أعضاء لبنان وقتل قيادات لبنان الوطنية ليجهز على الجمهورية اللبنانية ويضعها ،كما وضح في مقابلات سابقة، تحت النظام الإيراني الطائفي التعسفي. لن يسكت لك اللبنانيون . سيواجهون مشروعك الإيراني. سننزل إلى المعركة إذا إضطررنا ونريك كيف تكون المقاومة.

اغتيال الحريري
Smart Agent -

اعلن الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية الإسرائيلي ;امان عاموس يادلين ان قواته انجزت خلال الأربع سنوات ونصف الماضية كل المهام التي أوكلت إليها واستكملت العديد من التي بدأ بها الذين سبقوها. وقال خلال تسليمه خلفه مهامه منذ أيام ;أعدنا صياغة عدد كبير من شبكات التجسس لصالحنا في لبنان وشكلنا العشرات مؤخرا وصرفنا من الخدمة العشرات أيضا واكد يادلين ;كان الأهم هو بسط كاملة سيطرتنا على قطاع الاتصالات في هذا البلد المورد المعلوماتي الذي أفادنا إلى الحد الذي لم نكن نتوقعه اضاف ;كما قمنا بإعادة تأهيل عناصر أمنية داخل لبنان من رجال ميليشيات كانت على علاقة مع دولتنا منذ السبعينيات إلى أن نجحت وبإدارتنا في العديد من عمليات الاغتيال والتفجير ضد أعدائنا في لبنان واشار الى ان هذه العناصر ; ايضاً سجلت أعمالاً رائعة في إبعاد الاستخبارات والجيش السوري عن لبنان وفي حصار حزب الله ;.وفي موضوع اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري, قال يادلين الى انه لقد كان لحادثة اغتيال رفيق الحريري الفضل الأكبر في إطلاق أكثر من مشروع لنا في لبنان

كاد المريب ان يقول
الدكتور -

من قتل قيادي حركة امل في الاوزاعي 1989 محمود فقيه وداؤد داؤد و حسن سبيتي شو نسيناصحيح الي اختشو ماتو يا اخي كفاي---ة كبر وتجبر واتقي الله شو انتم ملايكة والله لا استبعد0000ليش انت كنت الحريري تخنتوها

إن الروافض
abd Allah -

إن الروافض ........... ......... من كل إنس ناطق أو جانمدحوا النبي وخونوا أصحابه .... ورموهم بالظلم والعدوان حبوا قرابته وسبوا صحبه .... جدلان عند الله منتقضان جحدوا الشرائع والنبوة واقتدوا .... بفساد ملة صاحب الإيوان لا تركنن إلى الروافض إنهم .... شتموا الصحابة دون ما برهان لعنوا كما بغضوا صحابة أحمد .... وودادهم فرض على الإنسان حب الصحابة والقرابة سنة .... ألقى بها ربي إذا أحياني

ميشال نصر الله...
سني بيروتي -

مثل كل مرة, يخرج ابو اللهب ... من الضاحية ليبعث بحقده الهول على اللبنانيين. كفانا قتل,كفانا اموات,كفانا اغتيالات يا حزب الله. الم تشبعوا اغتيالات؟ قتلتم رفيق الحريري و تقتلوه مرة اخرى... كيف تعتبرون نفسكم اسلام و تقتلون الاسلام... اي دين تتبعون؟ لكم نقول الله اكبر, الله اكبر, الله اكبر على كل معتدي, كافر,قاتل,ظالم...الله اكبر على حزب الله و حسبي الله و نعم الوكيل.

كفى زندقة
عربي -

كفى استباحة وزندقة للفرس بالفتنة في الدين الاسلامي ومنذ متى المتسعسعين يقاومون ويقاومون ماذا ...

كسر العظم
شخص ما -

يبدو ان حسن نصر الله وصل لحد غير معقول من سوء التقدير للامور ومن درجة الاستحماق لاتباعه بحيث اصبح يتحدث وكأن كلامه مرسل غير قابل للنقاش واحكامه مقدسه غير قابلة للاستئناف (هذا حلال وذاك حرام ومن لم يكن معي فهو ضدي) لكن اتمنى من الطرف الاخر واقصد 14 اذار واتباعهم الثبات على موقفهم والمضي قدما بالمحكمة لانها ستكشف الكثير من ...الولي الفقيه الذي عاث واتباعه الفساد بالارض واؤكد لكل اللبنانيين انكم وان حرصتم على المحافظة على الامن والسلم الاهلي لكنكم عاجلا او اجلا ستصطدمون باتباع الولي الفقيه لان لهم أجندة خاصة ليس لها علاقة بلبنان واللبنانيين لا من قريب او من بعيد وأرى ان هذه فرصة ذهبية لحسم الامور وفرز الخيط الابيض من الخيط الاسود لانهم في هذه القضية تحديدا يتصرفون بطريقة يكاد المريب ان يقول خذوني فلا تفوتوا الفرصة ولاتخشوهم لان المجرمين والقتلة دائما اضعف بكثير مما نظن

كسر العظم
شخص ما -

يبدو ان حسن نصر الله وصل لحد غير معقول من سوء التقدير للامور ومن درجة الاستحماق لاتباعه بحيث اصبح يتحدث وكأن كلامه مرسل غير قابل للنقاش واحكامه مقدسه غير قابلة للاستئناف (هذا حلال وذاك حرام ومن لم يكن معي فهو ضدي) لكن اتمنى من الطرف الاخر واقصد 14 اذار واتباعهم الثبات على موقفهم والمضي قدما بالمحكمة لانها ستكشف الكثير من ...الولي الفقيه الذي عاث واتباعه الفساد بالارض واؤكد لكل اللبنانيين انكم وان حرصتم على المحافظة على الامن والسلم الاهلي لكنكم عاجلا او اجلا ستصطدمون باتباع الولي الفقيه لان لهم أجندة خاصة ليس لها علاقة بلبنان واللبنانيين لا من قريب او من بعيد وأرى ان هذه فرصة ذهبية لحسم الامور وفرز الخيط الابيض من الخيط الاسود لانهم في هذه القضية تحديدا يتصرفون بطريقة يكاد المريب ان يقول خذوني فلا تفوتوا الفرصة ولاتخشوهم لان المجرمين والقتلة دائما اضعف بكثير مما نظن

time to roll
shia4ever -

Lets roll like Samson did let the temple fall on the heads of the infidels unleash the dogs of war there no better time than now

time to roll
shia4ever -

Lets roll like Samson did let the temple fall on the heads of the infidels unleash the dogs of war there no better time than now

عنتريات
احمد محمد -

خطاب عنتري ينم عن ضيق وانعزاليه ...اراد ان يقول فقط ايه الناس تظاهروا دمروا البلد نيابة عنا فنحن اصبحنا على المحك !!!قمة الانهزامية اقترب القاتل ان يع في المصيدة فلا ملالي طهران ولا العصابات المسلحه تحمي من العدالة !!!!

عنتريات
احمد محمد -

خطاب عنتري ينم عن ضيق وانعزاليه ...اراد ان يقول فقط ايه الناس تظاهروا دمروا البلد نيابة عنا فنحن اصبحنا على المحك !!!قمة الانهزامية اقترب القاتل ان يع في المصيدة فلا ملالي طهران ولا العصابات المسلحه تحمي من العدالة !!!!

هذي شيمهم
بيرل هاربور -

هذي من شيم اتباع ايران عندما يجدون نفسهم محاصرين يلجؤون للطرق الملتوية يرسلون نسائهم للاعتداء على المحققين واذا رد المحققين تصبح مسألة اعتداء على الشرف و الحرمات و ذلك لتقليب الرأي العام وهو بالضبط مثل ماحدث في المدينة المنورة في البقيع حيث بدأت نساؤهم و أطفالهم بالنواح و الصراخ و قذف الحجارة و وازعاج الزوار و العباد و عندما و صل الأمن طلع شيوخ ايران يتحدثون عن الاعتداء على النساء , ويمكرون و يمكر الله

هذي شيمهم
بيرل هاربور -

هذي من شيم اتباع ايران عندما يجدون نفسهم محاصرين يلجؤون للطرق الملتوية يرسلون نسائهم للاعتداء على المحققين واذا رد المحققين تصبح مسألة اعتداء على الشرف و الحرمات و ذلك لتقليب الرأي العام وهو بالضبط مثل ماحدث في المدينة المنورة في البقيع حيث بدأت نساؤهم و أطفالهم بالنواح و الصراخ و قذف الحجارة و وازعاج الزوار و العباد و عندما و صل الأمن طلع شيوخ ايران يتحدثون عن الاعتداء على النساء , ويمكرون و يمكر الله

Violation
Stranger -

All the comments are Racist and it is very strange since itIs a violation of this websites conditionsIronically no one seems to understand and open up their stony heads to look out side the box

Violation
Stranger -

All the comments are Racist and it is very strange since itIs a violation of this websites conditionsIronically no one seems to understand and open up their stony heads to look out side the box

لماذا
أبو الهول -

سؤال للجميع: لماذا قطع السيد نصرالله خطابه بالأمس؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا
أبو الهول -

سؤال للجميع: لماذا قطع السيد نصرالله خطابه بالأمس؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العميل الهارب
عدنان فارس -

منذ صيف 2006 وحسن نصر ايران لم يقابل الصحافة وجهاً لوجه بعد ان اجبرته اسرائيل على ارتياد الدوائر التلفزيونية المغلقة في ممارسة هواية الزعيق والصراخ... على عملاء ايران تدور الدوائر.. وعلى احرار لبنان مطاردة وتفليش دولة ايران السورية في ضاحية بيروت وجنوب لبنان..

العميل الهارب
عدنان فارس -

منذ صيف 2006 وحسن نصر ايران لم يقابل الصحافة وجهاً لوجه بعد ان اجبرته اسرائيل على ارتياد الدوائر التلفزيونية المغلقة في ممارسة هواية الزعيق والصراخ... على عملاء ايران تدور الدوائر.. وعلى احرار لبنان مطاردة وتفليش دولة ايران السورية في ضاحية بيروت وجنوب لبنان..

كان لازم من زمان
نورا -

والله يا سيد حسن الخطاب متأخر قليلا . متأخر بضع سنوات ، كان يجب اعلان مقاطعة المحكمة منذ سنوات وليس بعد ان حصلت على ما حصلت عليه .. افهم ان الوضع لم يكن يسمح حينها لكن مثلا انا من الناس وهم كثر مش ميتين ليعرفو ;الحقيقة ; لا الان ولا سابقا . ليس الاول الذي يقتل في لبنان .. لكن في مملكة ما يريدون ان يجعلوه قميص عثمان لتقوية السنة .

كان لازم من زمان
نورا -

والله يا سيد حسن الخطاب متأخر قليلا . متأخر بضع سنوات ، كان يجب اعلان مقاطعة المحكمة منذ سنوات وليس بعد ان حصلت على ما حصلت عليه .. افهم ان الوضع لم يكن يسمح حينها لكن مثلا انا من الناس وهم كثر مش ميتين ليعرفو ;الحقيقة ; لا الان ولا سابقا . ليس الاول الذي يقتل في لبنان .. لكن في مملكة ما يريدون ان يجعلوه قميص عثمان لتقوية السنة .

What r u talking?
garo -

What kalam faaddi you are saying? Nagad and Hizballa will follow Taliban and Saddam soon if they don''t cool down. The world needs moderation and rationalism. The world needs to fight hunger, uliteracy and poverty. You are depending on Iran''s oil money to kill others as if we live in the stone ages. Wake up my Shiaa brother and put God''s love in your heart. Enough declaring criminal and hate slogans in the name of Islam against other fellow humans that God created!!! The new generation deserves peace and opprtunity not hunger and graves like the ones in Syria and Iran.

What r u talking?
garo -

What kalam faaddi you are saying? Nagad and Hizballa will follow Taliban and Saddam soon if they don''t cool down. The world needs moderation and rationalism. The world needs to fight hunger, uliteracy and poverty. You are depending on Iran''s oil money to kill others as if we live in the stone ages. Wake up my Shiaa brother and put God''s love in your heart. Enough declaring criminal and hate slogans in the name of Islam against other fellow humans that God created!!! The new generation deserves peace and opprtunity not hunger and graves like the ones in Syria and Iran.

جعجع
Sendas -

متى اللجوء الى دولة الحريه .. حبيبتك الارض المحتله .. قريبا في حريتك المعهوده ومكانك الصحيح إنشاالله .. !!

جعجع
Sendas -

متى اللجوء الى دولة الحريه .. حبيبتك الارض المحتله .. قريبا في حريتك المعهوده ومكانك الصحيح إنشاالله .. !!

رأس الفتنة في لبنان
فهد التميمي -

هذا العميل الصفو اسرائيلي يتشدق با لوطنيةوحماية لبنان وانت نيرون لبنان وكا ااااااااااااااااااا ره لاهل السنة في لبنان لك يوم سيكون قريبا ورحم الله الشهيد السني رفيق كون والله شوكة في حلق حزب الشيطان ولبنان بكل طوائفة يعرف زيفك وخداعك ايها البغيض المشؤوم على لبنان

رأس الفتنة في لبنان
فهد التميمي -

هذا العميل الصفو اسرائيلي يتشدق با لوطنيةوحماية لبنان وانت نيرون لبنان وكا ااااااااااااااااااا ره لاهل السنة في لبنان لك يوم سيكون قريبا ورحم الله الشهيد السني رفيق كون والله شوكة في حلق حزب الشيطان ولبنان بكل طوائفة يعرف زيفك وخداعك ايها البغيض المشؤوم على لبنان

كفانا انتظار
ابو فادي -

لاادري الى متى ستبقى امريكا واسرائيل يتفرجون على ملالي ايران وملا حسن وغيرهم الم يحن الوقت لتخليص العالم من شرهم ويعم الهدوء والسكينه العالم فأنه لراحه لهذا العالم ولا نهايه لللأرهاب في العالم الا بزوال حكام ايران وسوريا وحزب الله نتمنى ان يحدث ذلك سريعا وقد مللنا الانتظار

كفانا انتظار
ابو فادي -

لاادري الى متى ستبقى امريكا واسرائيل يتفرجون على ملالي ايران وملا حسن وغيرهم الم يحن الوقت لتخليص العالم من شرهم ويعم الهدوء والسكينه العالم فأنه لراحه لهذا العالم ولا نهايه لللأرهاب في العالم الا بزوال حكام ايران وسوريا وحزب الله نتمنى ان يحدث ذلك سريعا وقد مللنا الانتظار

زياره أحمدي نجاد !
راهب بحيره -

التصعيد بعد زيارة أحمدي نجاة أبانت صلب الزياره لإتمام إلحاق جمهورية ( حزب ألله ) اللبنانيه للجمهوريه ألإسلاميه وما تفوه به زعيم (حزب ألله ) المنصب ليس سوى دليل بألإتجاه المخطط له ,(طلب ) الزعيم الملالي من المواطنين اللبنانيين بعدم التعاون مع المحكمه الدولييه لم يكن خاليآ بالتهديد للملتزمين (من أقطاب الدوله ) بالمعاهدات الدولييه ومنها التعاون ؟ولكن ستبقى لبنان العصيه المفقعه بعين نصر الله وأعداء لبنان ألأخرين أيضآ .

زياره أحمدي نجاد !
راهب بحيره -

التصعيد بعد زيارة أحمدي نجاة أبانت صلب الزياره لإتمام إلحاق جمهورية ( حزب ألله ) اللبنانيه للجمهوريه ألإسلاميه وما تفوه به زعيم (حزب ألله ) المنصب ليس سوى دليل بألإتجاه المخطط له ,(طلب ) الزعيم الملالي من المواطنين اللبنانيين بعدم التعاون مع المحكمه الدولييه لم يكن خاليآ بالتهديد للملتزمين (من أقطاب الدوله ) بالمعاهدات الدولييه ومنها التعاون ؟ولكن ستبقى لبنان العصيه المفقعه بعين نصر الله وأعداء لبنان ألأخرين أيضآ .

لماذا الدستور؟
sgh -

ان ولاية الفقيه لا تعترف بالدساتير الدنيوية.للاسف الدستور اللبنانى غير الهى.اذن وجب التصعيد و على لبنان ورجاله ;لا حريمه;السلام. كله و لا االعرض!!! ارأيتم حجة اوهى من ذلك؟ يا سيد المقاومة هل اصبحت تحتمى ب ;حريم; المقاومة؟هل من حجج اخرى؟

لماذا الدستور؟
sgh -

ان ولاية الفقيه لا تعترف بالدساتير الدنيوية.للاسف الدستور اللبنانى غير الهى.اذن وجب التصعيد و على لبنان ورجاله ;لا حريمه;السلام. كله و لا االعرض!!! ارأيتم حجة اوهى من ذلك؟ يا سيد المقاومة هل اصبحت تحتمى ب ;حريم; المقاومة؟هل من حجج اخرى؟

To Nora
Wassim -

Hey Nora, can''t you see that most of the comments are against nasrallah? which means everyone knows that He organized to kill Hariri along with Syria and Iran just to make shi3a stronger? this is politics and we all know the games of it. You don''t care for the truth cause you are shi3a and you want to be stronger.

To Nora
Wassim -

Hey Nora, can''t you see that most of the comments are against nasrallah? which means everyone knows that He organized to kill Hariri along with Syria and Iran just to make shi3a stronger? this is politics and we all know the games of it. You don''t care for the truth cause you are shi3a and you want to be stronger.

السيد
adil -

السيد، نعم السيد نصر الله أحد شرفاء لبنان يعمل من أجل كرامة وأمن لبنان ،إنه فخر الأمة العربية والأسلامية رجل المقاومة ورجل المرحلة الصعبة، أمّا حقدكم عليه فهو نابع من كرهكم للشيعة، فأكثركم يفضل الصهاينة على حزب الله لماذا؟ لأن كرهكم للشيعة أعمى بصيرتكم، نعم كلنّا نكره الحروب وماتخلفه من مآسي لكن أتقبلون العيش بلاكرامة أذلاًء؟ ولماذا هذه الثقة المطلقة بالمحكمة الدولية ؟ ألم يفبركوا أصحابهم سيناريو الإسلحة المدمرة لصدام ودمًروا العراق أم نسيتم؟ أين قرارات المحكمة بشأن جرائم الصهاينة؟ أين قرارات المحاكم الدولية وقرارات الأمم المتحدة بخصوص أنتهاكات حقوق الأنسان بأغلب دول العالم الثالث وخصوصاً العربية؟ أنتم جميعكم تعلمون بأنً المحكمة الدولية مسيسة هدفها كسر الوحدة اللبنانية وها أنتم تقومون بدوركم المكتوب أليكم عن قصد أودون قصد بنشر الحقد والكراهية بين أبناء بلد واحد تاريخ واحد ومستقبل واحد!!!!

السيد
adil -

السيد، نعم السيد نصر الله أحد شرفاء لبنان يعمل من أجل كرامة وأمن لبنان ،إنه فخر الأمة العربية والأسلامية رجل المقاومة ورجل المرحلة الصعبة، أمّا حقدكم عليه فهو نابع من كرهكم للشيعة، فأكثركم يفضل الصهاينة على حزب الله لماذا؟ لأن كرهكم للشيعة أعمى بصيرتكم، نعم كلنّا نكره الحروب وماتخلفه من مآسي لكن أتقبلون العيش بلاكرامة أذلاًء؟ ولماذا هذه الثقة المطلقة بالمحكمة الدولية ؟ ألم يفبركوا أصحابهم سيناريو الإسلحة المدمرة لصدام ودمًروا العراق أم نسيتم؟ أين قرارات المحكمة بشأن جرائم الصهاينة؟ أين قرارات المحاكم الدولية وقرارات الأمم المتحدة بخصوص أنتهاكات حقوق الأنسان بأغلب دول العالم الثالث وخصوصاً العربية؟ أنتم جميعكم تعلمون بأنً المحكمة الدولية مسيسة هدفها كسر الوحدة اللبنانية وها أنتم تقومون بدوركم المكتوب أليكم عن قصد أودون قصد بنشر الحقد والكراهية بين أبناء بلد واحد تاريخ واحد ومستقبل واحد!!!!

حملة المعارضة
علي الخطيب -

قريبا ستطلق المعارضة حملة مضادة للمحكمةالدولية بعنوان ;انا قاتل رفيق الحريري;. بدأت طباعة المنشورات و الاعلانات بكميات كبيرة و سيتم لصقها بالمطار وعلى الطرق.و ستشكل هذه الحملة ضربة قاضية للتحقيقالدولي و ستكون شرارة لتغيير حكومي قريب.

حملة المعارضة
علي الخطيب -

قريبا ستطلق المعارضة حملة مضادة للمحكمةالدولية بعنوان ;انا قاتل رفيق الحريري;. بدأت طباعة المنشورات و الاعلانات بكميات كبيرة و سيتم لصقها بالمطار وعلى الطرق.و ستشكل هذه الحملة ضربة قاضية للتحقيقالدولي و ستكون شرارة لتغيير حكومي قريب.

..
sally -

كان هذا الرجل قبل سنوات رمز للتحرر والتعقل ام الان فبدات تنكشف شخصيته وتظهر حقيقته يذكرني بصدام حسين سوف ينتهي بنفس الحفره

..
sally -

كان هذا الرجل قبل سنوات رمز للتحرر والتعقل ام الان فبدات تنكشف شخصيته وتظهر حقيقته يذكرني بصدام حسين سوف ينتهي بنفس الحفره

real mens
omar -

we love you hassan,we are with you real mens

real mens
omar -

we love you hassan,we are with you real mens

sally
saddam -

من عبد الناصر الى صدام الى نصرالله هؤلاء ابطال بيرفعوا راس كل عربي..الذي ياتي بذكرهم عليه ان ينظف فمه

sally
saddam -

من عبد الناصر الى صدام الى نصرالله هؤلاء ابطال بيرفعوا راس كل عربي..الذي ياتي بذكرهم عليه ان ينظف فمه

انكشف المستور يا سيد
احمد حسنين -

يكاد المريب أن يقول خذوني وهذا دليل آخر يضاف الى الأدلة السابقة بل ويؤكدها أن حزب الله وراء اغتيال الحريري وآخرين أو كما يقول المثل الشعبي اللي على راسو بطحه يحسسها !ونيرون لبنان يري أن يطربق لبنان ومن عليها على رؤسهم من أجل خاطر أسيادهم!

انكشف المستور يا سيد
احمد حسنين -

يكاد المريب أن يقول خذوني وهذا دليل آخر يضاف الى الأدلة السابقة بل ويؤكدها أن حزب الله وراء اغتيال الحريري وآخرين أو كما يقول المثل الشعبي اللي على راسو بطحه يحسسها !ونيرون لبنان يري أن يطربق لبنان ومن عليها على رؤسهم من أجل خاطر أسيادهم!

ليحيا حسن نصر الله
فتحي محمدي - لندن -

ليحيا حسن نصر الله وكل شرفاء لبنان والعرب...هذا من رفض التعاون مع الاجهزة المنصبة لتدوس على لبنان وكرامته.نصرالله مثال للقائد الحكيم والمتزن والبطل

ليحيا حسن نصر الله
فتحي محمدي - لندن -

ليحيا حسن نصر الله وكل شرفاء لبنان والعرب...هذا من رفض التعاون مع الاجهزة المنصبة لتدوس على لبنان وكرامته.نصرالله مثال للقائد الحكيم والمتزن والبطل

اخر الزمان!!!!
مسلمة -

يلوم جهاز التحقيق باخذ المعلومات لقضية وطنية باغتيال رئيس لبنان الشهيد الحريري وهو اكبر شبكة تجسس ع اللبنانين مستعدين بدمروا لبنان لمجرد منعهم من التجسس والسيطرة على كل شاردة ووارة في لبنان من الطار للاتصالات ويامر الشعب بتبني مؤمراته باسم المقاومة ووو الله يعين لبنان عالكرب العظيم

اخر الزمان!!!!
مسلمة -

يلوم جهاز التحقيق باخذ المعلومات لقضية وطنية باغتيال رئيس لبنان الشهيد الحريري وهو اكبر شبكة تجسس ع اللبنانين مستعدين بدمروا لبنان لمجرد منعهم من التجسس والسيطرة على كل شاردة ووارة في لبنان من الطار للاتصالات ويامر الشعب بتبني مؤمراته باسم المقاومة ووو الله يعين لبنان عالكرب العظيم

مسلمة
christiana -

مين جايبه هالاخبار ؟ الله يساعدكن على العقليه...نحن بنعرف ان الاسلام يكره الكذابين...و الاسلام هو دين الصدق و الحقيقه...

مسلمة
christiana -

مين جايبه هالاخبار ؟ الله يساعدكن على العقليه...نحن بنعرف ان الاسلام يكره الكذابين...و الاسلام هو دين الصدق و الحقيقه...

ألتهديدات ألهوائية
سيف ألعرب -

عبد ألناصر ملىء ألعالم بتهديداته وهرب ألمصريون بدون أحذية سبب للعرب أكبر مسخرة عربية فى العالم لبنان سيحتل ألقدس بدون طائرات مراجل جنوبيةكفى المتاجرة بألشعب أللبنانى بألقلوب ألطيبة اءتركوا فلسطين للفلسطينيين وهم قادرون على هذه ألمشكلة أكثر منكم فلسطين للفلسطينيين سنيين شيعيين ومسحيين

ألتهديدات ألهوائية
سيف ألعرب -

عبد ألناصر ملىء ألعالم بتهديداته وهرب ألمصريون بدون أحذية سبب للعرب أكبر مسخرة عربية فى العالم لبنان سيحتل ألقدس بدون طائرات مراجل جنوبيةكفى المتاجرة بألشعب أللبنانى بألقلوب ألطيبة اءتركوا فلسطين للفلسطينيين وهم قادرون على هذه ألمشكلة أكثر منكم فلسطين للفلسطينيين سنيين شيعيين ومسحيين

الله يحميك
نور -

الله يحميك وينصرك يا سيد حسن لو في كل بلد عربي شريف متلك كانت بلادنا بألف خير شخص متل السيد نصر الله اجتمع على مهاجمته امريكا الصهيونيةاكبر عدو للمسلمين واليهودالاسرائيليين مغتصبي اراضينا واعوان اسرائيل اللي حطوا ايدهم بأيدها وكانوا زعماء مليشيات قتل وهلق صاروا في حكومة لبنان عم يحكوا بالعدالة والقانون وحكام دول بقصد (اراجوزات )صار حتى ***** بيعرف انهم لأمريكا وتابع الها ما عندهم عقول يفكروا فيها وراكضين وراء اي كذبة بتقولها بلادهم بدون تفكير هدا كله بيأكد انه السيد نصرالله رجل شريف وشخص عظيم بدليل انه مش قادرين يهزوا شعرة منه والله عم ينصروا عليهم واخر زمن صار يطلع واحد متل جعجع ايده ملوثة بدماء كثير من اللبنانيين ولم يحاسب بعد وعم يحكي بالعدالةوالقانون فعلا اخر زمن المقاومة الله حاميها ان شاء الله

الله يحميك
نور -

الله يحميك وينصرك يا سيد حسن لو في كل بلد عربي شريف متلك كانت بلادنا بألف خير شخص متل السيد نصر الله اجتمع على مهاجمته امريكا الصهيونيةاكبر عدو للمسلمين واليهودالاسرائيليين مغتصبي اراضينا واعوان اسرائيل اللي حطوا ايدهم بأيدها وكانوا زعماء مليشيات قتل وهلق صاروا في حكومة لبنان عم يحكوا بالعدالة والقانون وحكام دول بقصد (اراجوزات )صار حتى ***** بيعرف انهم لأمريكا وتابع الها ما عندهم عقول يفكروا فيها وراكضين وراء اي كذبة بتقولها بلادهم بدون تفكير هدا كله بيأكد انه السيد نصرالله رجل شريف وشخص عظيم بدليل انه مش قادرين يهزوا شعرة منه والله عم ينصروا عليهم واخر زمن صار يطلع واحد متل جعجع ايده ملوثة بدماء كثير من اللبنانيين ولم يحاسب بعد وعم يحكي بالعدالةوالقانون فعلا اخر زمن المقاومة الله حاميها ان شاء الله

وهل نسيت
Dilman -

ان تضيف لقائمتک "ابطال يرفعوا راس كل عربي" مثل القذافی و بشير و بشار وعرفات واحمد ياسين و مشعل وهنية والمالکی والجعفری ومقتدی

وهل نسيت
Dilman -

ان تضيف لقائمتک "ابطال يرفعوا راس كل عربي" مثل القذافی و بشير و بشار وعرفات واحمد ياسين و مشعل وهنية والمالکی والجعفری ومقتدی

لبناني 1
orange -

و ابام جعجع ستكون طويله يا لبناني....في سجن روميه....زنزانه رقم ١١١....مبروك عليكن يا قواتجيه

دااااااااااااااام
عبد الله اطرم اهبل -

this could be the worst Zionism website i have ever seen

الله يحفظ المقاومة
سني حتى النخاع -

هل يوجد شك بان اسرائيل وراء مقتل الحريري

مرابطون
محمد عيتاني -

انا سني من بيروت...مرابط....ناصري ...و و و...احب و احترم من رفع راسي و حمى عائلتي و حرر بلدي...يا احرار لبنان سنه و شيعه...دروز و مسيحيين,,,,هبوا لنحمي المقاومه اللبنانيه و سيدها بارواحنا....الهجمه المحكمجيه الصهيوامريكيه ستنهار كما سقطت كل المؤمرات....عاش لبنان و الموت لاسرائيل....

خراب لبنان
مصري حزين -

للاسف الشديد اذا لم يتنبه اللبنانيون الي الخطر المحدق بهم بسبب هذا فعلي لبنان السلام بعد ان ظهرت نوايا هذا المدعو بالشسيد وبعد اتضاح ان كل ماتم في لبنان من اغتيالات تمت بسببه وباشرافه الله معك يلبنا وينصرك علي مخربيك القتله الظلمه

Nasrallah
Salem -

Its very funny to see Religious Leader speaks politics and his job is spiritual,This happens only in the Middle East and the answer is easy because most of the People now are not educated.I am sorry if i offend so many People but this is the truth and Usually People they don''t like it,Israelis left South Lebanon a few years ago and Mr. Nasrallah still talking liberation, is he is Lebanon or on moon,Saddam said same thing, Iranian Government said the same but nothing was accomplishedJust stupid empty slogan not even worth the papers its written on

حماك الله يا سيد
بـــــا سيل -

حماك الله يا سيد العرب وقائد هذه الامة العربية من مشرقها الي مغربها حماك الله يا سماحة السيد المجاهد الذي رفعت رؤس الشرفاء بهذه الامة العربية والاسلامية .اما ما رايت من تعليق بعض ابواق الصهاينة المذلولين عاشقين الانبطاح والركوع لجراثيم الصهاينة اقول لهم ...ايها الاقذام الذين تتطاولون بي السنتكم القذرة التي تفوح منها رائحة العمالة والذل والانكسار والحقد على من يصيب اسيادكم في مقتل ويجعل ليلهم نهارا ونهارهم ليلا سترون في الايام المقبلة باعينكم الوقحة كيف مشروع اسيادكم سيتحطم فوق رؤسهم وستلقون انتم ايها الاقذام المذيد من الذل والهوان والانهزام لان هذا طبعكم وكابوسكم الذي يلاحقكم اينما ذهبتم .هذه المحكمة الصهيونية التي من اول ما تاسست نحن علمنا مخططها جيدا والي اين كانت تريد ان ترسي سفنها لكن اتت الرياح بما لا تشتهي سفنها والان باتت نهايتها قريبة هذا ان بقية لها اساسا وجود في لبنان ....

اعراضنا وكرامتنا
fadi -

ان كل ما يجري الان هو اكبر اثبات على تورط حزب الله و اصبح اللبنانيون يقتنعون شيئا فشيئا بذلك و الا لماذا هذا الاعتراض الاعمى على كل ما تفعله المحكمة .اما بخصوص اعراضنا وكرامتنا وشرفنا فليتذكر اللبنانيون ان كل اسرار بيوتنا و عائلاتنا و حياتنا الخاصة هي بيد حزب الله و ذلك بسب شبكة الاتصالات اللبنانية المسيطر عليها حزب الله بحجة المقاومة(اللي فلقنا فيها) فاين العرض و الشرف اما بالنسبة للجنرال عون فهو خلاص علق و ماعاد يقدر يتراجع الله يكون بعونو لعون المعيّن معين لنصرالله

الحذر يا قومي
عبدالمجيد البعلبكي -

تابعت نشرة الثامنة مساء أمس الجمعة بتمعن وتحليل لكلمة السيد نصر الله والتقارير المفبركة التي اعدها القائمون على الاخبار بغباء واضح تؤكد خوف الحزب من القادم الذي سيكشف كل ما هو مستور وخفي في اللعبة التي يقوم بها حزب الله في لبنان لتقويض هذا البلد الامن وخدمة اسران الصفوية.ويمكن لكثير من المراقبين الان التأكيد بأن حبل الحقيقة سوف يلف الرقاب قريبا والفرصة سانحة الان وربما لن تتوفر قريبا للهروب من لبنان الى سوريا وركوب الطائرة الايرانية الى طهران حتى لا يكون المصير المحتوم حفرة ثم محاكمة ثم الشنق ، وهذه المرة فإن ضحايا لبنان أكبر بكثير !!!!!!انتبهوا يا اخوتنا في لبنان مسيحيين ومسلمين سنة وشيعة ودروز مما تنوي لكم ايران الصفوية التي تريد اعادة أمجاد اسماعيل الصفوي انطلاقا من العراق ولبنان