أخبار

"لفلفوا" الجريمة وانهوا المسلسل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
ملف خاص حول اغتيال المبحوح:إغتيال المبحوح... دبي تقهر الموساد

بيروت: فاجأت دبي الرأي العام العربي والعالمي بإعلان من أسمتهم بالمتورطين في اغتيال "الحمساوي" محمود المبحوح، ولكن هذه المفاجأة كانت مقدمة لتتابعات أخرى أطلقتها دبي تحت أنظار وسائل الإعلام العالميّة حين أعلنت عن قائمة أخرى بأسماء متهمين وسط تسريبات رسميّة بأن الجيب يحوي الكثير في انتظار الوقت المناسب.

ولا أحد يعلم سر الإعلان الثاني إلا إذا ربط بالزيارة القطرية الخاطفة ممثلة بأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بصحبة رئيس الوزراء ووزير الخارجية حمد بن جاسم إلى دبي الأحد الماضي.

زيارة أمير قطر أثارت تساؤلات جعلتها تربط بين تلك الزيارة والسرعة البالغة في إعلان دبي للقائمة الثانية لأسماء المتهمين باغتيال المبحوح.

ورغم أن العلاقات الخليجية الخليجية تتسم عادة بين القيادات السياسية دائما بطابع خاص، بحيث لا تشبهها علاقات في مكان آخر من العالم، إذ ليس من المستغرب أبداً أن يطير زعيم دولة خليجية إلى أخرى من أجل شأن اجتماعي أو عائلي أو حتى سباق خيل، فضلاً عن الشأنين الأهم السياسي والأمني.

إلا أن ما توفر لإيلاف من معلومات يؤكد أن الزيارة القطرية التي تجاهلت العاصمة السياسية أبوظبي ذهاباً وإياباً، وحطت رحالها مباشرة في دبي واتجهت إلى قصر زعبيل في ضيافة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كانت ذات أهداف واضحة لها علاقة باغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح.

الامير القطري بحسب مصادر "إيلاف" العليمة أدهش مستقبليه بطلبات وعروض تتضمن التالي:

رجاء وإلحاح من قبل قطر أن يتوقف مسلسل كشف حقائق قضية اغتيال المبحوح وعدم تصعيد القضية قضائياً وإعلامياً. طلبه هذا مدعوم برغبة إسرائيلية في محاولة للحد من الخسائر التي قد تطيح بقيادات "عبرية" كثيرة جراء هذه العملية التي هزت العالم إعلامياً وسياسياً عبر اكتشافها رغم تعقيدها، ثم تتالي المعلومات من خلال سلسلة بيانات طالت دولاً وعواصم كثيرة في العالم مصحوبة ببيانات بنكية وأرقام هواتف خلوية.

والمصادر أشارت إلى أنه نقل همساً أن حماس غير مرتاحة أيضاً للتوسع في هذه القضية وترى في لفلفتها أفضل ممّا يتم تناوله إعلامياً ودولياً.

ثم لمح أمير قطر وربما قيل انه عرض بشكل مباشر في دعم اقتصاد دبي ملمحاً أن لديه فوائض للقيام بهده المهمة الكبيرة في سعي لاستغلال الأزمة التي جعلت من دبي مادة اقتصادية دسمة في وسائل الإعلام العالمية.

ولا يعرف ما هو رد دبي على الطلب والعرض القطري بشكل مباشر، من خلال زيارة أمير قطر القصيرة التي استقبله خلالها في مطار دبي حاكمها الشيخ محمد بن راشد ولكنه لم يودعه على أرض المطار مثلما استقبله فيه.

إلا أن إعلان دبي الثاني قائمة أسماء إضافية، أكد أنها ليست على استعداد لخسارة أمنها ووضعها العالمي اقتصادياً وسياحياً فضلاً عن السياسي بالسكوت على هذه العملية، التي ينتظر معها أن تتكشف معلومات "مهمة" ستطال الكثيرين، بحجمٍ ربما يفوق ديون دبي وحجم جرحها في أن تكون أرضها مسرحاً لتصفية الحسابات المعقدة وهو الأمر الذي جعلها تنتفض وتستنفر كل مخزونها الأمني سعياً لكشف ما يتعلق بخيوط حادثة الاغتيال أمام أنظار العالم.

ويقف على الباب طرف آخر مهم، وهي إيران التي ورد اسمها في تفاصيل القضية المثيرة، سواء عبر بيانات الركاب حين أتى ذكر إعلان دبي عن وجود اثنين من الجواسيس توجها نحو طهران، أو من خلال الزيارة القطرية المفاجئة إليها، ما يعطي المتابع ربطاً بين الزيارتين السريعتين والمتقاربتين.

وتماماً كما توفرت لإيلاف تفاصيل كثيرة في قضية الجواسيس الذين يتنامى عددهم بحسب إعلانات وتسريبات دبي المتتالية، فإن المعلومات الخاصة تقول إن الثمن المعروض لـ "لفلفة" القضية كبير ويفي بديون إمارة دبي التي صارعت وحيدة أزمتها في وجه حيتان العالم، ولم تكن حينها قطر على استعداد للمبادرة في حلها أو حتى المساعدة في ذلك بعد اجتماع جرى بينهما في لندن الصيف الماضي، على العكس تماماً من الوضع بعد اغتيال المبحوح، حين طارت رسالة قطرية حملها سفير قطر لدى الإمارات عبد الله العثمان إلى دبي بعد يومين من اجتماع "الشيخين في زعبيل دبي، إذ دعت الرسالة بحسب وكالة الأنباء القطرية إلى أنها "تتصل بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والوسائل الكفيلة بتنميتها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أمر مضحك
مصطفى أحمد -

مايقوم به أمير قطر في كل إتجاه شيء يثير الضحك يريد أن يكون موجود في أي حدث

ايلاف
غيور -

منذ اشهر قليله كان هناك خبر من مصادر ايلاف العليمه ان خلافا نشب بين الامير ورئيس الاركان حمد العطيه وانه قاب قوسين او ادني من الاستقاله ولكنه لم يستقيل... كما خبرتنا ايلاف العتيده عن المؤامره الخطيرة لقطر عشان تبقى عن الامين العام لمجلس التعاون وثبت فيما بعد سخافه هذا الادعاء ناهيك عن الاخبار الايلافيه عن مسعى قطر ودفعها ملياري دولار عشان يتم حجب وزير الثقافه المصري من منصب اليونسكو كما تخبرنا ايلاف بين فتره واخرى عن التمويلات القطرية للاحزاب الشريرة بحسب ايلاف حماس والاخوان والعلاقات غير البريئه بين حكومه قطر وايران وحكومه قطر واسرائيل والتقارير الايلافيه الموثقه عن علاقه الجزيرة بأسرائيل وتمويلها من هناك وبأخبار تكاد تذكر فان ايلاف عشان الحرام والحلال هذا اذا سمعوا عنه اصلا تذكر عن الدور القطري في لبنان والدور القطري في ازمه دارفور وأني كمواطن عربي مسلم اشفق على هذا الاعلام الضعيف وازلامه الذين لم يتعلموا ان الناس تعرف كل شي وان محاربه الاعلام القوى الممثل في الجزيرة يكون بأعلام قوي نفسه وليس بهذه الصورة ......

قطر و النوايا
اماراتي اصيل -

قطر تمارس سياسة ...وابدا لم يكن قلبها مع الخليجين ومع العرب فهي تريد التفوق والتميز على اجساد لعرب وتحشر نفسها في كل صغيرة وكبيرة حتى يردد الناس اسمها ولكن نواياكم مكشوفة بالقطريينلكن اسال هل قطر خائفة على سمعة اسرائيل ؟

شكرآ دبي الحقيقة
المستغرب -

عظمة على عظمة يادبي يا هيك الشغل يا بلا أنا برأيي كانوا يغتالوا بقطر ولا كل هذه اللفة أصلآ باي باي. شكرآ دبي وإيلاف....

والله عيب
منى -

عجيب يازمن الحين قطر تتوسط لاسرائيل عند الامارات والله عيب عليكم ياعرب اسرائيل التي تقتل عشرات الابرياء كل يوم واكبر مستعمرة ارهابية عرفتها البشرية تتوسطون لها استحوا الغرب يعملوا هذا الشئ لكن الله ينصر دبي ومعاها حق في كل اللي عملته وانشالله تفضح اسرائيل والمتواطئين معها اكثر واكثر عشان تفهم اسرائيل قيمة العرب واتفكر ان دبي وكالة من غير بواب يعملوا فيها اللي يحلالهم مثل مابيعملوا في ازقة وحواري امريكا

ههههه العبوا غيرها
توتي السعودي -

عاشت قطر واميرها وشعبها ونحن في السعودية نعشق هذا البلد الرائع وهم كذلك ...ولاعزاء للاعلام الليبرالي الحاقد على الاسلام والعروبة....هههههههه العبوا غيرها

هذه الأخوة والا فلا
Brisbanite -

مخالف لشروط النشر

ايلاف
سروي -

مخالف لشروط النشر

حماس
Qatari -

حماس، ،والحاكم هو القرضاوي !!!مايقوم به أمير قطر ( القرضاوي ) في كل إتجاه شيء يثير الضحك يريد أن يكون موجود في أي حدث

قطر والعبث بلخليج
محمد صالح -

من يتابع سياسات قطر فى الخليج يصاب بالدوار امس فاجاتنا قطر بتوقيع اتفاق دفاعى مع ايران رغم اكبر قاعدة امداد وتموين امريكية فى العالم موجودة فى قطر والغريب ان طهران تعرف هذا الشى كيف توافق الله اعلم هناك سر خطير عموما فى قضية حزب الله وحربة مع اسرائيل وتايد حزب الله وزيارة الرئيس الأسرائيلى الى قطر قبل سنة واعلأنها ان ايران من الدول التى تتمتع بالدمقراطية فى العالم وش القصة مع قطر وتدخلها والخوف ان قطر تضيع بين هذا وهذا ومن المعروف ان قطر وايران لديهم حدود مائية يوجد بها ابار غاز ويمكن بعد ان تهدا الأمور وتعالج سياساتها مع الدول الكبرا ان تقوم باحتلألأ ابار اغاز مثل ابار البترول العراقية وسؤالى هل امريكا تفكك صواريخها الموجة من القاعدة فى قطر وهل تستطيع ايران اقناع قطر باخراج القاعدة من قطر كل شى جايز

قطر في خطر
شاعر الزمان -

قطر بتلعب دور في الضلمه مش في النور.تعدي علي ابوظبي من غير احم ولا دستور.طب كنت انزل عزي في عمك مبارك النهيان.دا كفاية انه من دم زايد اعظم واحكم انسان. .من يوم ما سامي البحيري كتب وشكر في قطر.حسيت انه باع وكلنا بقينا في خطر.وتحية للخليج العربي العربي وبقول كمان.بالعند في قطر وايران وباكستان.

تحية لـ إيلاف
الإعلامية -

سياسة قطر معروفة لكن الكل لايتحدث بصوت مرتفع كـ إيلاف تحية لـ إيلاف ولـ العمير

قلقة على دبي
بنت السعودية -

للأسف انا قلقة على دبي لأني احبها واحب قيادتها من كل قلبي واعتبرهم اهلنا وانا خائفة على دبي بعد ماكشفت هذه الفضائح وتورط دول كبرى في هذا الموضوع وقزمت الموساد الصهيوني فهل ستترك الصهيونية والماسونية العامية دبي بعد كشفها لتلك الشخصيات وتورط الدول التي تدعي الحرية بجرائم الصهيونية هذا غير الفضائح التي لم تنشر الآن اللهم استر على دبي واحفظها واحفظ قائدها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

اخيرا
ناجى -

اخيرا وجدا امير قطر حلا لهذه الورطه وينقد الجميع من متاهات لا نهايه لهاان هذه العمليه خدمة الجميع...دبى تمر بازمه اقتصاديه يعود السبب فيها الى المبالغه فى انشاء مشاريع ضخمه غير واقعيه حتما ستوصل الاماره الى ازمه فلن تتحول دبى الى مركز تجارى لعدة اسباب من اهمها الاماره لاتملك العنصر البشرى ذو الكفاءة العاليه هذا بالاضافه للعقيده الاسلاميه التى تحرم الكثير من الاشياء والتى تدفع بالتجارة والصناعه قدما فما كان من امارة دبى الا ان تستغل هذه القضيه لكى تبرر الفشل الاقتصادي وتعطى انطباع للعامه بان الازمه بل وكل مشاكل العرب سببها الاخرين وفى الواقع الجميع مستفيد من الغباء الكبير الدى تتميز به المنطقه ...وقد اتى الحل اخيرا وذلك بان تعلن شرطة دبى وعلى مراحل بان هناك اعداد كبيره شاركت فى هذه العمليه وتضيع خيوط العمليه وسط الكثير من المتاهات

ما هذا الكلام
رامي -

ما هي مصلحة قطر من لفلفة القضية كما تقولون ؟ ما الرابط الهام الذي يجعلها مستعدة لتمويل دبي في مقابل السكوت عن القضية ؟؟ ما طحش ايران بالنص ؟؟ بصراحة هذا التحليل غير منطقي مع احترامي لكم و مضلل ايضا ، و جل اعتقادي أن أمير قطر وصل دبي لشأنين : الأول احتمال أنه يقوم بدور الواسطة بين حماس و دبي نظرا لرفض دبي التعامل مباشرة مع حماس ، و الثاني ربما هو ترطيب بعض الأجواء بخصوص قمة أخونا القذافي ، غير ذلك تبرعات و اخماد قضية و ايران و نقود !!! شو هلعبقرية !

توتي السعودي
shalom -

انا بقرا لك كتير يا اخ سعودي توتي و انت انسان رائع في الكتابه و خاصة محبتك لاسرائيل.. ....

صوت الحكمة
مصري حقيقي -

أذا كان امير قطر قد نصح دبي هذه النصائح و أن يلموا الموضوع...فهو أذآ رجل حكيم حقآ ..و أحييه علي عقله الراجح...فما يحدث مهزلة بكل مقياس و تسيء لدبي أكبر أساءة

الخليج أولا
كويتي مراقب للأحداث -

نعم أنا أحب الخليج من الكويت إلى سلطنة عمان وأتمنى أن لا يتم ذم قطر مهما سعت التوسط لحسابات إقليمية نحن نجهلها,السلطة الفلسطينية قامت بعمل تجارة القضية الفلسطينية وهم متخمون بالأموال ولا يخفى على أحد القطط السمان في أروقة المنظمة,أتمنى من العرب بأن يكونوا واقعيين بأن ليس هناك فلسطين وليس هناك قضية لأنها البقرة التي تدر المليارات للسلطة وهذا كل الحكومات تعلمه لكن لا تجرأ على البوح به لأن الشارع العربي للأسف عاطفي.

مندوب
طتعت جبر -

.و بالنسبة لهذا الموضوع آمل من الأخوة الكرام فى دولة الإمارات الا يتعرضوا لأى ضغوط مهما كانت لطمس هذه الجريمة التى كشفت العديد من المتواطئين مع العدو الصهيونى وبكل اسف كشفت عناصر خيانة من الفلسطنيين انفسهم ، ولهذا نأمل فى رجال الإمارت الشرفاء ان يكملوا مسيرتهم فى كشف البؤر الفاسدة.

موضوع مضحك جدا
عروبة -

أخوي الكاتب ...كلامك يدعوا للضحك بطريقة هستيرية...لأنه إسرائيل أرتكبت جرائم علنية وغير علنية أكبر من قضية الشهيد المحبوح...وإذا كان هناك قضية ستطيح بروؤس قياداتهم فكان المفروض قضية غزة هذا أولا أو إغتيال الرئيس أبوعمار... وثانيا قطر ما يحتاج تضغط ع حكومة دبي يكفي الدول الأوروبية لكثرة إستثماراتها في دبي أن تهدد فقط حكومة دبي وكل شيء راح يتسكر...كقضية القائد الشيشاني في دبي ثالثا حماس لو فرضنا أنها لا تكترث لمقتل المبحوح ف على الأقل تستطيع إستخدامه كمبرر لعملياتها...وكذالك لمعرفة الجواسيس الذين يعيثون في الأرض الفساد... رابعا إيران لها مصالحها..وأكيد مصلحتها ليست في مقتل المبحوح... وأخيرا هذه العملية إسرائيلية بالتعاون مع الدول الأوروبية المعلن عنها وبالتعاون مع الدول العربية... الدول العربية المشاركة...هي الدول التي تحارب حماس وتؤمن بدعم محمود عباس وتأمين أمن إسرائيل...عرفتوهم؟؟؟ واضح أخونا الكاتب أن مصادرك مستندة على توقعات وتحليلات شخصية...بعيدا كل البعد عن الواقعية

موز
موز -

مخالف لشروط النشر

كلام
فاضي عمل -

الحين قطر الي قومت الدنيا وجلستها ..... علشان مؤتمر غزة وفضح مايحصل لأنقاذ ماتبقى من الدماء الفلسطينية والتي بسبب سياساتها كان هناك تهديد اسرائيلي بقصف قناة الجزيرة، اخرتها اتروح تتوسط عند دبي تعالوا قفلوا الموضوع واستروا على الاسرائيلين !؟!؟!؟ هل من المنطق ان يقوم حاكم دولة خليجية بالتدخل في شئون دولة أخرى ويطالبها بالتنازل عن أمنها بهذه الطريقة ؟

فتنة
عبد الله -

السلام عليكم والله الموضع كبر رغم انه صغير جدا مالكم ومال المبحوح.شئ يرجع للفلسطينيين.صح اغتيل في دبي.صارت مشاكل فلسطين كلها فتنه للعرب.الدوام لله كل نفس ضائقةالموت.مات فلان.الله يرحم الجميع.لكن على أظن كل من أراد ان يغتال شخص ما يسافر الى الامارات.من قبل زعيم من روسيا اليوم مبحبح وغدا العلم لله تحياتي

اضحك على شالوم
توتي السعودي -

الى شالوم انا ضد الصهاينة ودولة اسرائيل المسخ...كما ني ضد حلفائكم الروافض لانكم وجهان لعملة واحدة

الله كريم
بنت بوظبي -

كلنا ثقه بشرطه دبي وان شاء الله يكتشفون المجرمين بأسرع وقت وتعدي الامور على خير ولاحول ولا قوة الا بالله

محلل
محلل -

خليك في الزعتر والزيتون والحمص وخلي الاشياء الكبيره للناس الكبيره , قال دبي ما عندها العنصر البشري اذا من يدير البلد ؟ ومن هم العبار وبن سليم والشيخ احمد بن سعيد وقاسم سلطان وبن بليله وووووو , بعدين اذا دبي عندها فشل اقتصادي ياريت تتحفنا بدوله عربيه عندها اقتصاد ناجح اذا كانت امريكا خسرت 2 تريليون دولار وهي سبب الازمه

اين قطر ؟؟؟؟
خالد -

القيادة القطرية تدخلت في كل مشاكل العالم ولم تتوسط في الحرب الحوثيين ضد السعودية , ياترى لماذا لم تتوسط قطر عندما انتهك الحوثيين الحدود السعودية ؟؟ هل كورة للسعودية . وتتمنى ان تتطور المملكة في حرب عصابات معى اليمنيين لانهاكها ؟؟

محلل
محلل -

خليك في فول والطعميه وخلي الشغل الكبير للكبار هو انت فاكر انه موضوع هشام طلعت عشان يتلملم ؟

شيزوفرينيا قطر
mervat0 . -

قطر ،تتلون بكل لون حتى تظهر دائما فى المحيط العالمى وتصنع من أمارة صغيرة ليست معلوم عنها شىءعلى الخريطة العالمية.ففيها أكبر قاعدة أمريكية فى الخليج وفى نفس الوقت ،قطر على علاقة بتنظيم القاعدة وبن لادن.وعلاقاتها قوية بأسرائيل وفى ذات الوقت علاقاتها قوية مع حماس ومع أيران وحزب الله.حقيقى شخصية فيها شيزوفرينيا وكل هذا حبا فى الشهرة والمصلحة الشخصية حتى تضمن وتحمى وجودها فى جميع الاتجاهات.

محلل
محلل -

اخي ليس كل كلامك صحيح , كيف الدول الاوروبيه راح تهدد دبي عشان اقتصادها ؟ اذا كانت جميع الدول الاوروبيه ايدت القضيه ودعمت الامارات وصرحت بانها ستتعاون مع الامارات في القضيه وجميع الدول المذكوره استدعت السفراء الاسرائيليين ولكن ليس لديهم اي اجابه عن الموضوع

أيه ياقطر
أبوخالد -

قطر مسويه زحمه والشارع فاضي ,, عموما سواء كان هذا الخبر صحيح أو غير صحيح في كلا الأحوال أرفع قبعتي احتراما للأمارات العربيه ككل و لأمارة دبي بقيادة الشيخ محمد , فقد أثبت التاريخ والتجارب أن أهل الأمارات لا يساومون على عروبتهم ولا مبادئهم وهذا ليس غريب على شعب تربى على يد زايد بن نهيان رحمه الله ..

محلل
محلل -

ياريت كان مع المتهمين واحد قطري عشان يروحوا يتوسطوله ,

دليل الذكاء
ابو ناصر -

الى الصحفي يوسف الهزاع كاتب المفال ابصراحة انك كاتب ذكي وترصد الاحداث قبل حدوثها لان امير قطر زار الامارات لتقديم التعازي في وفاة الشيخ مبارك بن محمد ال نهيان

................
سعد -

لو كل العرب تصرفوا كما تفعل قطر لما كان هذا حال العرب من ضعف وفرقة

مجرد افتراضات
ابو احمد -

لا اساس لصحة ما يدعي الكاتب كما لا اساس لعكسه، هي مجرد اقتراضات

مجرد افتراضات
ابو احمد -

لا اساس لصحة ما يدعي الكاتب كما لا اساس لعكسه، هي مجرد اقتراضات

لماذا التجني على قطر
أبو علي العراقي -

يبدو أن نجاح السياسة القطرية الحكيمة في حل مشكلات سياسية معضلة و رأب صدوع عربية مستعصية من قبيل الموضوع اللبناني و مشكلة دارفور اخيراً قد اثار من الضغائن و الإحن في قلوب البعض ما لم يعد من الممكن لهم اخفاءه و الحال أن ما طرحته ايلاف لا يليق بوسيلة اعلامية ضخمة لأنها انفردت بهذا الطرح بدون اي دليل و بالعكس فمواقف قطر مع العرب و العالم قرائن تدحض هذا الادعاء و السؤال ما الثمرة من كل هذا ؟ و لم يحاول البعض وضع العصي في العجلة القطرية ؟!,, الجواب الوحيد امامي أن قطر أضحت عين القلادة العربية و مركز مهم من مراكز صناعة القرار العربي و هو ما ينغص حياة البعض و يقض مضاجعهم ليتحدثوا بأسم مصادر عليمة لا نعرف ماهيتهاارجوا من ايلاف تحري الدقة و الإنصاف و هو ما يؤلف القلوب و يجمع الكلمة

لماذا التجني على قطر
أبو علي العراقي -

يبدو أن نجاح السياسة القطرية الحكيمة في حل مشكلات سياسية معضلة و رأب صدوع عربية مستعصية من قبيل الموضوع اللبناني و مشكلة دارفور اخيراً قد اثار من الضغائن و الإحن في قلوب البعض ما لم يعد من الممكن لهم اخفاءه و الحال أن ما طرحته ايلاف لا يليق بوسيلة اعلامية ضخمة لأنها انفردت بهذا الطرح بدون اي دليل و بالعكس فمواقف قطر مع العرب و العالم قرائن تدحض هذا الادعاء و السؤال ما الثمرة من كل هذا ؟ و لم يحاول البعض وضع العصي في العجلة القطرية ؟!,, الجواب الوحيد امامي أن قطر أضحت عين القلادة العربية و مركز مهم من مراكز صناعة القرار العربي و هو ما ينغص حياة البعض و يقض مضاجعهم ليتحدثوا بأسم مصادر عليمة لا نعرف ماهيتهاارجوا من ايلاف تحري الدقة و الإنصاف و هو ما يؤلف القلوب و يجمع الكلمة

قطر الشقيقه
اماراتي من اهل البلد -

لا اتفق معك علي تعليقك, سياسه قطر الاخيره لها اسبابها التي تبررها خاصه مع الاخطار التي كانت تواجها في المنطقه. والحقيقه انها نجحت في ان تكون رقم علي الساحة الدوليه في فتره قياسيه بالرغم من صغر حجمها.اضافه الي ان اهل قطر عزيزين علي اهل الامارات واهل دبي خاصه وهي كانت نتيجه نسب المصاهره التي تم بين عدد من العوائل المعروفه بين الدولتين. ولدلك فأن الاماراتي الاصيل فعلا لا يرضي علي اهل قطر.

قطر الشقيقه
اماراتي من اهل البلد -

لا اتفق معك علي تعليقك, سياسه قطر الاخيره لها اسبابها التي تبررها خاصه مع الاخطار التي كانت تواجها في المنطقه. والحقيقه انها نجحت في ان تكون رقم علي الساحة الدوليه في فتره قياسيه بالرغم من صغر حجمها.اضافه الي ان اهل قطر عزيزين علي اهل الامارات واهل دبي خاصه وهي كانت نتيجه نسب المصاهره التي تم بين عدد من العوائل المعروفه بين الدولتين. ولدلك فأن الاماراتي الاصيل فعلا لا يرضي علي اهل قطر.

سؤال
جمالليل -

مخالف لشروط النشر

سؤال
جمالليل -

مخالف لشروط النشر

الدوحة وتل أبيب
صحفي سعودي -

تقرير أكثر من رائع للزميل يوسف الهزاع ,, وأحب أن أوضح بأن قطر أصبحت تحاول الضلوع في أي صغيرة أو كبيرة في أي مكان في العالم , وتعمل حاليا على تقوية أواصر العلاقة بينها وبين تل أبيب , وزيارة أمير قطر السريعة إلى دبي في وقت مهم تعمل فيها حكومة دبي على كشف الحقائق في قضية اغتيال القيادي الحمساوي لها أسباب واضحة تدل على تقوية العلاقة الشاذة عن طريق استغلال العلاقات الخليجية الخليجية , ولكن عدم حضور حاكم دبي في توديع الأمير القطري يوحي بأن محاولة الأخير لاستغلال الروح التي تجمع الخليجيون لم تكون كما أراد , وهو سبب مقنع لأن الحكومة الإماراتية لن تخلع ثوب الأمانة والإخلاص من أجل تقوية علاقة شاذة بين الدوحة وتل أبيب , فلحكومة دبي أرفع القبعة تحية وتقديرا لها في أداء عملها وكشف نوايا الدولة التي بدأت في تهويد القدس وخلال العشر سنوات المقبلة ستكون ضحيتها الدوحة , وأشير إلى خيانتهم للعهود والمواثيق كما في عهد رسول الأمة صلى الله عليه وسلم ... وعلى قطر الانتباه لحالها وعدم التدخل في ما لا يعنيها كما قال الإعلامي المعروف هيكل (( قطر دولة مثل الزائدة في البطن لا دور لها وعند تمردها في الألم يجب إزالتها ,, لأنها تحاول الظهور على حساب المصالح العربية الإسلامية )) .

الدوحة وتل أبيب
صحفي سعودي -

تقرير أكثر من رائع للزميل يوسف الهزاع ,, وأحب أن أوضح بأن قطر أصبحت تحاول الضلوع في أي صغيرة أو كبيرة في أي مكان في العالم , وتعمل حاليا على تقوية أواصر العلاقة بينها وبين تل أبيب , وزيارة أمير قطر السريعة إلى دبي في وقت مهم تعمل فيها حكومة دبي على كشف الحقائق في قضية اغتيال القيادي الحمساوي لها أسباب واضحة تدل على تقوية العلاقة الشاذة عن طريق استغلال العلاقات الخليجية الخليجية , ولكن عدم حضور حاكم دبي في توديع الأمير القطري يوحي بأن محاولة الأخير لاستغلال الروح التي تجمع الخليجيون لم تكون كما أراد , وهو سبب مقنع لأن الحكومة الإماراتية لن تخلع ثوب الأمانة والإخلاص من أجل تقوية علاقة شاذة بين الدوحة وتل أبيب , فلحكومة دبي أرفع القبعة تحية وتقديرا لها في أداء عملها وكشف نوايا الدولة التي بدأت في تهويد القدس وخلال العشر سنوات المقبلة ستكون ضحيتها الدوحة , وأشير إلى خيانتهم للعهود والمواثيق كما في عهد رسول الأمة صلى الله عليه وسلم ... وعلى قطر الانتباه لحالها وعدم التدخل في ما لا يعنيها كما قال الإعلامي المعروف هيكل (( قطر دولة مثل الزائدة في البطن لا دور لها وعند تمردها في الألم يجب إزالتها ,, لأنها تحاول الظهور على حساب المصالح العربية الإسلامية )) .

نؤيد سياسة قطر
ايمان الوكيل -

نؤيد سياسة قطر لأنها سياسة ذكية ،الفلسطينيون نقمة على الأمة العربية لقد كلفنا الكثير من الأرواح والأموال واكثرهم يعيشون في اوروبا وسياسييهم يتقاتلون مع البعض من اجل المال والسلطة ،هذه مشكلتهم عليهم بالخروج منها ،إنها ليست ترابنا لنضحي من جديد بأرواحنا وأموالنا كفي ما ضحينا من أجلهم.

نؤيد سياسة قطر
ايمان الوكيل -

نؤيد سياسة قطر لأنها سياسة ذكية ،الفلسطينيون نقمة على الأمة العربية لقد كلفنا الكثير من الأرواح والأموال واكثرهم يعيشون في اوروبا وسياسييهم يتقاتلون مع البعض من اجل المال والسلطة ،هذه مشكلتهم عليهم بالخروج منها ،إنها ليست ترابنا لنضحي من جديد بأرواحنا وأموالنا كفي ما ضحينا من أجلهم.

إلي تعليق # 30
أبو ريان -

أبو ناصر الذكي .. للتنويه فقط..الشيخ مبارك بن نهيان من أبو ظبي و ليس من دبي ليذهب إليها أمير قطر ليعزيهم.

إلي تعليق # 30
أبو ريان -

أبو ناصر الذكي .. للتنويه فقط..الشيخ مبارك بن نهيان من أبو ظبي و ليس من دبي ليذهب إليها أمير قطر ليعزيهم.

مساء الخير ياشباب
محمد -

مساء الخير ياشباب الواضح ان الاخوة في قطر متورطين في قضية المبحوح واسالو عن موساد الجزيرة......

مساء الخير ياشباب
محمد -

مساء الخير ياشباب الواضح ان الاخوة في قطر متورطين في قضية المبحوح واسالو عن موساد الجزيرة......

جريمه
عربي قطري -

اذا كان ذلك صحيحا ....هذه خيانه للعرب والمسلمين

جريمه
عربي قطري -

اذا كان ذلك صحيحا ....هذه خيانه للعرب والمسلمين

to 27
ibrahim -

هههههههه ... الصراحة ضحكتني .. سياسة قطر واضحة وضوح الشمس الصراحة .. قطر لاتتلون بكل لون بل انها تحاول انها تساعد الامة العربية .. شنو المشكلة انها تكون قريبة من ايران اسرائيل وامريكا عشان اتعرف نقاط الضعف ووممكن تضغط عليهم في بعض الامور وفي الوجه الاخر علاقة قوية مع الاخوه المسلمين من حماس والقاعدة .. وعلى فكرة قطر اقدرت تسوي الي ٢١ دولة ماقدرت تسويه في حلها لمشكلة دارفور ولبنان .. وانا مانكر فضل الامارات في قضية الموساد والله مع اني قطري لو ان قطر لها ضلوع بالمشكلة انا اول واحد اتمنى انها تنفضح لان هاي شي غير مقبول فيه انهم شركاء في دم مسلم مجاهد ..

to 27
ibrahim -

هههههههه ... الصراحة ضحكتني .. سياسة قطر واضحة وضوح الشمس الصراحة .. قطر لاتتلون بكل لون بل انها تحاول انها تساعد الامة العربية .. شنو المشكلة انها تكون قريبة من ايران اسرائيل وامريكا عشان اتعرف نقاط الضعف ووممكن تضغط عليهم في بعض الامور وفي الوجه الاخر علاقة قوية مع الاخوه المسلمين من حماس والقاعدة .. وعلى فكرة قطر اقدرت تسوي الي ٢١ دولة ماقدرت تسويه في حلها لمشكلة دارفور ولبنان .. وانا مانكر فضل الامارات في قضية الموساد والله مع اني قطري لو ان قطر لها ضلوع بالمشكلة انا اول واحد اتمنى انها تنفضح لان هاي شي غير مقبول فيه انهم شركاء في دم مسلم مجاهد ..

قذافي جديد
الحسين الشيباني -

ما يقوم به الأمير القطري من محاولة ابراز دويلته وحشر نفسه في كل ما لا يعنيهوهمه الأول والأخير هو أن يكون اسم قطر حاضرا على الساحة العربية والعالميه بغض النظر عن ثمن هذا الظهور،يذكرني تماما بالرئيس القذافي فهو لا يفقه ما يقول لكنه يريد أن يقول!!!فهنيئا للقادة الخليجيين ولادة قدافي خليجي بينهم،وكان الله في عونهم عليه.

الله يستر على دبي
مبارك الشمري -

كلامك صح اغتيال المبحوح متورطة فيه الكثير من الدول الكبرى امريكا اسرائيل اروبا ايران دول عربية لا فائدة في ذكرها . فارادت قطر حشر نفسها في هذه القضية للتوسط لهذه الدول المتورطة في اغتيال المبحوح و تبليغ رسالة منها الى حكومة دبي بضرورة اقفال القضية مقابل امتيازات مالية تخص ازمة ديون دبي . لكن يبدو ان حكومة دبي رفضت المقترح الغربي القطري باقفال الفضيحة . و الظاهر ان اغتيال المبحوح ياتي في صفقة اسرائيلية ايرانية امريكية تتمثل في تسليم امريكا و غدرها بعد الملك الريغي لايران مقابل مساعدة ايران لاسرائيل على اغتيال المبحوح . بصراحة اللعبة هذه كبيرة جدا و خطيرة و اخشى ان تقوم اسرائيل و امريكا و اروبا و ايران و بعض المنظمات الارهابية بالانتقام من حكومة دبي لانها فضحتهم .

الله يستر على دبي
مبارك الشمري -

كلامك صح اغتيال المبحوح متورطة فيه الكثير من الدول الكبرى امريكا اسرائيل اروبا ايران دول عربية لا فائدة في ذكرها . فارادت قطر حشر نفسها في هذه القضية للتوسط لهذه الدول المتورطة في اغتيال المبحوح و تبليغ رسالة منها الى حكومة دبي بضرورة اقفال القضية مقابل امتيازات مالية تخص ازمة ديون دبي . لكن يبدو ان حكومة دبي رفضت المقترح الغربي القطري باقفال الفضيحة . و الظاهر ان اغتيال المبحوح ياتي في صفقة اسرائيلية ايرانية امريكية تتمثل في تسليم امريكا و غدرها بعد الملك الريغي لايران مقابل مساعدة ايران لاسرائيل على اغتيال المبحوح . بصراحة اللعبة هذه كبيرة جدا و خطيرة و اخشى ان تقوم اسرائيل و امريكا و اروبا و ايران و بعض المنظمات الارهابية بالانتقام من حكومة دبي لانها فضحتهم .

حسبنا الله ...
احمد كمال -

والله شي جميل اللى دبي عملاااه ويا رب تكمل ف الموضوع ده ونعرف مين اللى عمل الموضوع ده لأنه بجد حيضيف ليها كتير لأن لما تبقى مدينة مأمنه بالدرجة ديه فلوس الدنيا كلها مش حكاية بالنسبه ليها يعني اللى بيقولو ان امير قطر جاي عشان يعرض فلوس عشان الموضوع يخلص يعني مين اللى عارض ايران ولا اسرائيل ولا لندن ولا أمريكا ولا طرف عربي ولا مين بالظبط لأن لما يكون حد قادر يدفع ديون دبي ده يبقى دوله كبيره بجد لو فعلا امير قطر رايح عشان كده يبقي عليه العوض ومنه العوض على حساب مين ولمين وعشان ايه عيزين يعيشونا ف لغز محدش فاهم ولا عارف حاجه مش عارفين عدونا من حبيبنا

الغباوة
مواطن -

خالف شروط النشر

الغباوة
مواطن -

خالف شروط النشر

المخلل
مصري حقيقي -

تقدر أن تقول رأيك و تعارض تعليقي و تعرض رأيك و لكن بأدب و أخلاق بدون ردح و بدون فول و طعمية اللي سيادتك شايفهم سبة و شتيمة ....أقدر أن أرد عليك و أسخر من سيادتك يا سيادة المحلل أو المخلل و لكن أخلاقي تمنعني عن ذلك و الحمدلله أن بقية اهل دبي -و أشك أنك منهم-قمة في الأدب و الأخلاق ...مش زي سيادتك

لتظل دبي شعله الخليج
خالد الكندي -

ارجو من الشيخ محمد بن راشد ان يكشف المزيد مع الاعلان وتسليط الضوء عليها في اعلام الدول الغربيه وحبذا لو تدفع جوائز نقديه على غرار ماتدفعه امريكا للقبض على العرب

ارض الرباط
ابو احمد الفلسطينى -

دعك من الفلسطينيين الا يكفيك طرد اربعمائة الف فلسطينى من بلدك دونما سبب اقترفوه وذلك بعد ان بنوا وعمروا بلدك وفلسطين ليست بحاجه لاشباه الرجال من امثالك الذين فروا كالنعاج امام الجيش العراقى وعادوا على ظهر الدبابه الامريكيه والفلسطينيون يقاتلون منذ ستون عاما رغم المؤامرات التى تحاك ضدهم من امثالك والفلسطينيون ايضا متهمون بالفساد لان كل شئ عندهم مكشوف وموازنة السلطة هى الموازنه الوحيده فى العالم التى تعرض على الانترنت ليس مثل بلدك التى دفعت لاسرائيل عام 1991ثلاثة عشر مليار دولار مقابل عدم دخولها الحرب ضد العراق خوفا من تفكك التحالف الدولى .

ارض الرباط
ابو احمد الفلسطينى -

دعك من الفلسطينيين الا يكفيك طرد اربعمائة الف فلسطينى من بلدك دونما سبب اقترفوه وذلك بعد ان بنوا وعمروا بلدك وفلسطين ليست بحاجه لاشباه الرجال من امثالك الذين فروا كالنعاج امام الجيش العراقى وعادوا على ظهر الدبابه الامريكيه والفلسطينيون يقاتلون منذ ستون عاما رغم المؤامرات التى تحاك ضدهم من امثالك والفلسطينيون ايضا متهمون بالفساد لان كل شئ عندهم مكشوف وموازنة السلطة هى الموازنه الوحيده فى العالم التى تعرض على الانترنت ليس مثل بلدك التى دفعت لاسرائيل عام 1991ثلاثة عشر مليار دولار مقابل عدم دخولها الحرب ضد العراق خوفا من تفكك التحالف الدولى .

يا امة ضحكت
سامي حداد -

يا امة ضحكت من جهلها الامم .. قطر عم تتوسط لاسرائيل والله اللي استحوا ماتو عيب يا كيسنجر لعرب..

كفو يارجال الامارات
ابو سلطان من السعودي -

رجال الامارات السياسيين والله انكم كفو على ما فعلتوه .. وما زلنا نشك في ساسة دولة قطر لانهم عملاء لاسرائيل وايران ..

كفو يارجال الامارات
ابو سلطان من السعودي -

رجال الامارات السياسيين والله انكم كفو على ما فعلتوه .. وما زلنا نشك في ساسة دولة قطر لانهم عملاء لاسرائيل وايران ..

لمنتقدي قطر
maruuma -

ما ضير السحاب .........

عجبي
عبسبس -

الى الاخ محمد صالح (تعليق رقم 10)..امريكا+اسرائيل+ايران+سوريا+حزب ابليس في لبنان+العراق الجديد+باكستان الجديده=حرب دينيه+عرقيه على اهل السنه والجماعه وقطر هي ساعي البريد لهذه المجموعه للاسف

لا أستبعد
ابجر دبي -

على الرغم من ان كثير من أخبار إيلاف غير دقيقة ولكن في بعض الأحيان تكون سباقة .. وبسرد السياق .. اتوقع نعم الخبر صحيح

عجبي
عبسبس -

الى الاخ محمد صالح (تعليق رقم 10)..امريكا+اسرائيل+ايران+سوريا+حزب ابليس في لبنان+العراق الجديد+باكستان الجديده=حرب دينيه+عرقيه على اهل السنه والجماعه وقطر هي ساعي البريد لهذه المجموعه للاسف

كبيره يا ايلاف هذه
fahad -

كبيره هذه المره ياايلاف هذه فضيحه لكم اكثر من غيركم انا اعتبر بكل اسف هذا نشر يدل على سطحيتكم وان قياسكم للعقل العربي عامه والخليجي خاصه مشروخ وناقص ويدل انكم صفر في كل شي تحياتي لاهل السعوديه العزيزه عليا والي مشيتهم ملكيه

ملاحظة للمحرر
واحد من الناس -

.تم اصلاح الخطا شكرا لمشاركتك

كبيره يا ايلاف هذه
fahad -

كبيره هذه المره ياايلاف هذه فضيحه لكم اكثر من غيركم انا اعتبر بكل اسف هذا نشر يدل على سطحيتكم وان قياسكم للعقل العربي عامه والخليجي خاصه مشروخ وناقص ويدل انكم صفر في كل شي تحياتي لاهل السعوديه العزيزه عليا والي مشيتهم ملكيه

!!
خالد الحسيني -

الأمن في دبي .. أدهشني بتماسكه ودقته !

ساعة هيك وساعة هيك
نورا -

ساعة تطبلون لقطر ساعة لا تخلون ولا تبقون فيها .العربية وايلاف كارثة والله !

ساعة هيك وساعة هيك
نورا -

ساعة تطبلون لقطر ساعة لا تخلون ولا تبقون فيها .العربية وايلاف كارثة والله !

كاتب تقارير مخابر..
عـــــــــزت -

على الأغلب ان الأخ المشرف على نشر التعليقات من بلاد الأرز الجميلة والمعروفة في الوقت نفسه بأن لرعاياها في كل عرس قرص ، مثله في ذلك مثل كاتب هذا المقال السطحي بمعلوماته ، والمسرّب له لمقاصد لا تخفى على الأهبل من الناس . هل يفتقر الخليج كله أو المتخصصون بالوضع الخليجي ما يمكنه أن يغطّي هذا الموضوع بعيدا عن فضيحة الأخ هزاع وتعصّب مشرف التعليقات معه ؟لقد كشف رأيي الذي لم يُنشر ولم يُشر اليه على أنه مخالف للنشر (تخصصات) معظم الأخوة اللبنانيين وغريزتهم المركزة على حشر أنوفهم في كل شيء من الغناء والرقص الى الكبّة والحمّص والأزياء ..وو الخ . ولكن السؤال ما الذي دفع (هيكل بيروت هذا!) إلى أن يغوص في هذه القراءة المخابراتية وأن يحشر أنفه في مماحكات خليجية حول قضية واضحة سجّلت فيها دبي ـ سواء رضي البعض ام لم يرض ـ ما لا تستطيع أكبر دول المنطقة تسجيل جزء منه .

فيينا
الحائر العربي -

ان قطر تتخذ في سياستها منطق اللعب علي جميع الحبال فهى مصابة بمرض حب الظهور فقط لاغير وخير دليل علي ذلك هذا اللقاء الذي جمع امير قطر ووزير خارجيته مع السفاحه لفني فى اسرائيل .للمشاهده ...........

جدة
محمد البركاتى -

والله جريدتكم جريدة اطفال والله ماحصل بين الشيخ القطرى والاماراتى تأليف وحوار وسيناريو جريدتكم . ايش كلام الاطفال هذا لفلفوا قضيتكم ومادرى ايش المشكله .......

حفظ ماء وجة اسرائيل
خالد -

يبدو ان قطر تريد ان تحفظ ماء وجة اسرائيل بعد ان انكشف انها متورطة الى اخمص قدميها في قضية اغتيال المبحوح .وهي الان في ازمة مع الدول الاوروبية.

ن
محمد -

أينما وجدت الاضواء وجدت قطر وحكامها يركضون لها ويجرون خلف كل خبر مهم في الساحه لانهم عشاق للاضواء ويريدون ربط كل حدث بهم لان فجأه تجدهم بعاصمة الحدث حتي يثيروا التسائلات وأعطاء أنفسهم وتحركهم أهميه أكبر مما يستحقون و هذا واضح بالتحرك الاخير وعموما أذا صح سبب الزياره فهي فضيحه جديده لهم وضرب علي رأس المطبلين لها ووطنيتها المزعومه.

محلل
محلل -

لاني متاكد انك تعيش في اسرائيل وتخاف على رزقك

katar meddling
jh -

katar is sticking its nose in many many conflicts and has had shady roles in many issues including the role of hizballa in lebanon and the dealings with iran. yet it also transmits messages for israel. so please dont try to trick us about the total innocence and benevolence of qatar. ok

katar meddling
jh -

katar is sticking its nose in many many conflicts and has had shady roles in many issues including the role of hizballa in lebanon and the dealings with iran. yet it also transmits messages for israel. so please dont try to trick us about the total innocence and benevolence of qatar. ok

الاخبار العليمة
غيور -

تدرج الموضوع لرقم 3 البارحه واعيد لرقم 1 واليوم وبعد 24 ساعه لايزال الموضوع موجودا رغم ان اخبار ايلاف تتجدد بأستمرار ورغم ان خبر توسط قطر في دارفور مرور مرور الكرام وبالسرعه الفائقه رغم أن موضوع دارفور موضوع مهم وموثق عكس الاخبار العليمه الايلافيه التي لا اذكر انها صدقت

الاخبار العليمة
غيور -

تدرج الموضوع لرقم 3 البارحه واعيد لرقم 1 واليوم وبعد 24 ساعه لايزال الموضوع موجودا رغم ان اخبار ايلاف تتجدد بأستمرار ورغم ان خبر توسط قطر في دارفور مرور مرور الكرام وبالسرعه الفائقه رغم أن موضوع دارفور موضوع مهم وموثق عكس الاخبار العليمه الايلافيه التي لا اذكر انها صدقت

مجرد رأي
سمير -

لم أقرأ هدا الموضوع الا في موقعكم يا ايلاف والله لقد قررت ألا أصدق أخباركم مند اليوم يا ايلاف. يبدو أنكم متضايقون من الدور القطري في حل مشكلات العالم العربي.

مجرد رأي
سمير -

لم أقرأ هدا الموضوع الا في موقعكم يا ايلاف والله لقد قررت ألا أصدق أخباركم مند اليوم يا ايلاف. يبدو أنكم متضايقون من الدور القطري في حل مشكلات العالم العربي.

كشف المستور
قطري حر -

مخالف لشروط النشر

كشف المستور
قطري حر -

مخالف لشروط النشر

الى توتي رقم 6
سعودي مخلص -

بالفعل قطر تقوم بادوار مضحكه ؟؟او كما نقول في الخليج فشلتنا عند العالم ولديها مركب نقص تبحث عنه في كل مكان.. اما المعلق رقم 6 المسمي نفسه توتي السعودي فلا اعتقد انك سعودي ولاداعي ان تخفي جنسيتك ؟اما محبة السعودين لقطر فهذه مضحكه ختاما تحيه لايلاف التي عرت قطر وجزيرتها.

الى توتي رقم 6
سعودي مخلص -

بالفعل قطر تقوم بادوار مضحكه ؟؟او كما نقول في الخليج فشلتنا عند العالم ولديها مركب نقص تبحث عنه في كل مكان.. اما المعلق رقم 6 المسمي نفسه توتي السعودي فلا اعتقد انك سعودي ولاداعي ان تخفي جنسيتك ؟اما محبة السعودين لقطر فهذه مضحكه ختاما تحيه لايلاف التي عرت قطر وجزيرتها.

ايلاف ...........الجزيرة
شوان -

هذا هو سبب كل هذه الاخبار الغريبة التي تصدرها ايلاف بين الفينة و الاخرى بخصوص قطر و الجزيرة عاشت الجزيرة

ايلاف ...........الجزيرة
شوان -

هذا هو سبب كل هذه الاخبار الغريبة التي تصدرها ايلاف بين الفينة و الاخرى بخصوص قطر و الجزيرة عاشت الجزيرة

الى توتي رقم 6
خليجي -

الخــبر صحيح 100%

الى توتي رقم 6
خليجي -

الخــبر صحيح 100%

فخار يكسر بعضه
احفاد البابليين -

مخالف لشروط النشر

فخار يكسر بعضه
احفاد البابليين -

مخالف لشروط النشر

تاج رؤؤسكم قطر
تاج روسكم قطر -

قطر عربيه وقطر صاحبة النوايا اللتي لم تفعلها اي دوله وتـــاج على رؤس الاوطان يـاقطـــر

تاج رؤؤسكم قطر
تاج روسكم قطر -

قطر عربيه وقطر صاحبة النوايا اللتي لم تفعلها اي دوله وتـــاج على رؤس الاوطان يـاقطـــر

لفلفوها مثل العراق
عمر الفاروق -

مخالف لشروط النشر

اين الشعب القطري؟
مخلص خليجي -

القيادة القطريه لاتعكس توجهات وارادة(الشعب ) القطري لكن الثراء لدى لشعب القطري هو الذي جعله في واد وأميره في وادي اخر ولو كنت قطر لخجلت ان اقول انا قطري .

اين الشعب القطري؟
مخلص خليجي -

القيادة القطريه لاتعكس توجهات وارادة(الشعب ) القطري لكن الثراء لدى لشعب القطري هو الذي جعله في واد وأميره في وادي اخر ولو كنت قطر لخجلت ان اقول انا قطري .

للتوضيح فقط
د. عبدالحكيم الزعبي -

للتوضيح فقط: ما ورد في مقال السيد الهزاع عن أن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد لم يودع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على أرض المطار مثلما استقبله فيه غير صحيح. والصحيح هو أن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد كان في مقدمة مودعي أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بمطار دبي الدولي مثلما استقبله فيه.

هدف الزيارة
د. عبدالحكيم الزعبي -

يبدوا أن مقال السيد الهزاع يهدف إلى تضليل القراء من خلال نشر أنباء مختلقة في طليعتها أن حاكم دبي لم يودع أمير قطر على أرض المطار مثلما استقبله فيه، وكذالك عن هدف الزيارة، حيث كان محور الحديث بين حاكم دبي وأمير قطر العربيين يدور عن إمكانية إطلاع حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس على مجريات التحقيقات التي تجريها شرطة دبي في العملية الإرهابية التي أسفرت عن إغتيال المبحوح. وقد رفض حاكم دبي طلب حماس الذي نقله أمير قطر، وأوضح أن حماس لا تملك مقومات الدولة التي تؤهلها للإطلاع على مجريات التحقيق. كذالك أوضح حاكم دبي للأمير القطري أن دولة الإمارات العربية المتحدة غير مرتاحة لكون المبحوح دخل دبي بهوية مغايرة لهويته الحقيقية، ولم يبلغ شرطة دبي بذالك لكي تتمكن من تقديم الحماية اللازمة له. كذالك أوضح حاكم دبي للأمير القطري أن شرطة دبي سوف تقدم جميع المعلومات عن التحقيقات التي تجريها لوسائل الإعلام أولاً بأول، وتستطيع حماس الإطلاع عليها من وسائل الإعلام.

هدف الزيارة
د. عبدالحكيم الزعبي -

يبدوا أن مقال السيد الهزاع يهدف إلى تضليل القراء من خلال نشر أنباء مختلقة في طليعتها أن حاكم دبي لم يودع أمير قطر على أرض المطار مثلما استقبله فيه، وكذالك عن هدف الزيارة، حيث كان محور الحديث بين حاكم دبي وأمير قطر العربيين يدور عن إمكانية إطلاع حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس على مجريات التحقيقات التي تجريها شرطة دبي في العملية الإرهابية التي أسفرت عن إغتيال المبحوح. وقد رفض حاكم دبي طلب حماس الذي نقله أمير قطر، وأوضح أن حماس لا تملك مقومات الدولة التي تؤهلها للإطلاع على مجريات التحقيق. كذالك أوضح حاكم دبي للأمير القطري أن دولة الإمارات العربية المتحدة غير مرتاحة لكون المبحوح دخل دبي بهوية مغايرة لهويته الحقيقية، ولم يبلغ شرطة دبي بذالك لكي تتمكن من تقديم الحماية اللازمة له. كذالك أوضح حاكم دبي للأمير القطري أن شرطة دبي سوف تقدم جميع المعلومات عن التحقيقات التي تجريها لوسائل الإعلام أولاً بأول، وتستطيع حماس الإطلاع عليها من وسائل الإعلام.

------
اماراتيه ولي الفخر -

اقول يا النصرانيه يا الوكيل قلتي شوه دخلنا في فلسطين وهي مش ترابنا فلسطين مهبط الانبياء وهي اولى القبلتيين للمسلمين و فلسطين هي البوابه عنا اذا سقطت سقطنا كلنا معاها ليش ما تعرفين معنى العلم السرطاني لاسرائيل من المحيط اللي الخليج الحلم الاكبر لهم ... وسؤال يا 64 لك حق اللي يدافع عن بلدك المعظمه قبل قطر ماتحل مشاكلنا الصعبه يقولك الاقربون اولى بل معروف خلها تحل مشاكل 5000 سجين المسجونيين ظلم وساحبه جنسياتهم وبعدين تجي وتحل بلاوينا لو سمحتم ممكن تنشرون وبدون حذف

------
اماراتيه ولي الفخر -

اقول يا النصرانيه يا الوكيل قلتي شوه دخلنا في فلسطين وهي مش ترابنا فلسطين مهبط الانبياء وهي اولى القبلتيين للمسلمين و فلسطين هي البوابه عنا اذا سقطت سقطنا كلنا معاها ليش ما تعرفين معنى العلم السرطاني لاسرائيل من المحيط اللي الخليج الحلم الاكبر لهم ... وسؤال يا 64 لك حق اللي يدافع عن بلدك المعظمه قبل قطر ماتحل مشاكلنا الصعبه يقولك الاقربون اولى بل معروف خلها تحل مشاكل 5000 سجين المسجونيين ظلم وساحبه جنسياتهم وبعدين تجي وتحل بلاوينا لو سمحتم ممكن تنشرون وبدون حذف

الى
واحد عاقل -

مخالف لشروط النشر

الى الكويتي
بسام -

فلسطين موجوده و ستبقى بقلوب و عقول اهلها من اهل الكرامة. هذه الكرامه التي تضحكون عليها . اتركوا فلسطين فلم يدمرنا الا العرب امثالك

تفاهه
بسام -

تعليق طبيعي من انسانه ناقمة و ..... . وتبقى فلسطين وطنا مسلوبا لشعب جبار و يبقى العملاء الحاقدين ياكلهم حقدهم

تفاهه
بسام -

تعليق طبيعي من انسانه ناقمة و ..... . وتبقى فلسطين وطنا مسلوبا لشعب جبار و يبقى العملاء الحاقدين ياكلهم حقدهم

اللي ماله خير
ان كنت ناسي افكرك -

مخالف لشروط النشر

مصداقية الخبر
سلطان الصواف -

ألا يوجد من يكذب هذا الخبر !؟ قطر إلى الأمام

كفاية يا إيلاف
wahid -

كفاية هراء يا إيلاف أعتقد أن الكاتب يكتب الأوهام ، حاولت أن أجد روابط و مبررات ومرتكزات بين الأحداث والتصورات البارعة للكاتب ، أرجو أن لا تستغبي عقول قرائك يا إيلاف

خالد مشعل
mall -

انا كنت حاس ان خالد مشعل لة ضلع في هذه الزيارة!

كفاية يا إيلاف
wahid -

كفاية هراء يا إيلاف أعتقد أن الكاتب يكتب الأوهام ، حاولت أن أجد روابط و مبررات ومرتكزات بين الأحداث والتصورات البارعة للكاتب ، أرجو أن لا تستغبي عقول قرائك يا إيلاف

استار الكديمي ؟
سلوى -

بليز متى موعد اعادة برايم ستار الكديمي ؟

استار الكديمي ؟
سلوى -

بليز متى موعد اعادة برايم ستار الكديمي ؟

للسيد كرومبو المخلل
مصري حقيقي -

مازلت مصمم علي الخطأ و عيب جدآ ان تلاحق المعلقين بردودك السخيفة الصبيانية ثقيلة الظل التي ليس لها معني و لا طعم -بما ان عقلك القاصر لا يحتوي ألا علي الفول و الفلافل كما ذكرت بلسانك -...حاول ان يكون لك رأي و علق لأثراء الحوار كبقية الأخوة المعلقين بدلآ من دلق علي تعليقات محترمة لعقول مفكرة...و حلوة قوي حكاية أسرائيلي دي ..يا سيد كرومبو

للسيد كرومبو المخلل
مصري حقيقي -

مكرر

الفريان
ابوسعد -

الرد غير واضح

قطر
محمد -

قطر اذا بتسوي عمرها سفيرة لاسرائيل في الخليج وشو قطر بنسبه لدبي ؟؟ ناتج المحلي لدبي لوحدها اكثر من ناتج قطر فمابالك بناتج المحلي لابوظبي المساندة الخليجية موجودة في الازمات والكويت عرضة مساعدة دبي بس دبي ليست بحاجة لمساعدة حالين اذا استمرت قطر بهذه الطريقة اتمنا فصلها من مجلس التعاون وعتبرها جاسوس لاعداء العرب

يا اخي المصري
egypt -

لا ترد علي التفاهات التي تصدر من بعض الاشخاص الغير محترمين مصر بدورها التاريخي والحضاري خليه يروح شوف وين كانو ولا ايه تاريخه بلده وهنيئا لدبيواهلخا وشعب الامارات المحترم الدولة الخليجية التي ترتاح لها هي والسعودية والعزيزة علي قلب كل مصري روح يا مخلل نام في ؟؟؟؟؟؟؟

قطر
محمد -

قطر اذا بتسوي عمرها سفيرة لاسرائيل في الخليج وشو قطر بنسبه لدبي ؟؟ ناتج المحلي لدبي لوحدها اكثر من ناتج قطر فمابالك بناتج المحلي لابوظبي المساندة الخليجية موجودة في الازمات والكويت عرضة مساعدة دبي بس دبي ليست بحاجة لمساعدة حالين اذا استمرت قطر بهذه الطريقة اتمنا فصلها من مجلس التعاون وعتبرها جاسوس لاعداء العرب

XoX
ALSultan -

قطر ,, علامات استفهام تدور حول نشاطاتكـ الاقليمية والخليجيه ,, هل تعتبر قطر المستوطنه الصغيره بالخليج .. الايام كفيلة لاستخراج الحقائق

ننتظر الاخبار
متابع -

باختصار عملية الاغتيال تمت بنجاح اعلان ضاحي بوجود 25 جواز مزور يثبت ضعف الجهات الامنيه في المطار بلا حمض نووي بلازيت عافيه الطيور طارت بارزاقها الاخوان المحللين في موضوع ايلاف اللذي لايوجد دليل عليه بموضوع لقاء الشيوخ تحتاجون الى ابواق اعلى للوصول للسحاب والاخوه الاماراتيين والقطريين اكبر من ردودكم

XoX
ALSultan -

قطر ,, علامات استفهام تدور حول نشاطاتكـ الاقليمية والخليجيه ,, هل تعتبر قطر المستوطنه الصغيره بالخليج .. الايام كفيلة لاستخراج الحقائق

وجوه
خوليو -

انظروا لوجوه الضيوف وأصحاب الدار وكيف يجلس الأمير على طرف الكنبة لتعرفوا أن الأمر جدي ومهم، لا أدري لماذا لم يتعرض أحد من القراء الكرام والمعلقين لتفنيد لماذا هرب إثنان من القتلة لإيران؟ إن كان المبحوح من مهربي الأسلحة وقضت مصلحة عدة دول التخلص منه، فهذا يسيئ لحماس المجاهدة وحلفاؤها ومنهم إيران، فلفلفة القضية تخدمهم أكثر، نأمل أن تستمر دبي بفضح السياسيين والموساد ومهربي الأسلحة والقتلة، دون شك ستلاقي دعم من الدول الأوروبية، لأنّ تلك الدول تخاف من شعوبها، ولايمكن الآن لفلفة القضية لأن جوازات السفر المزورة شيئ جدي وخطير لتلك الدول، دبي : تحية لك واستمري وخذي حذرك.

اكبر من هالسخافات
قطري حدي -

قطر + دبي + ابوظبي + الخليج كلهوشعب الخليج كلهاكبر من هالسخافات

قطر قطر
هادي -

تحية عربية للامير العربي الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني وهذا الردح الموجه لقطر من الاعراب الذين انبطحو امام امريكا واسرائل بذل وهوان لن يملكو الا مثل هذه التعليقات كنا نتمنى ان تقوم هذه الدول بما تقوم به قطر ونسامحهم ان يبنو قواعد للامريكان اكبر من التي في قطر ولكن على الاقل ان يملكو شجاعة الموقف الذي تبديه قطر من اجل قضايل الامه هذه الدولة الصغيرة التي وفرت العيش الهانئ لمواطنيها وللمقيمين على ارضها هذه الدوله التي تعطي كل صاحب حق حقه هو لو كان من شيوخها فحقك تاخذه في القضاء مهما كان خصمك . تحية لقطر ومواقفها الشجاعه وبعض الاقلام المغرضه والممولة لكل مقاله تكتبها لا تهمنا لا من قريب ولا من بعيد .سوري يعيش على تراب قطر الكرم

الى ابو احمد الفلسطي
فيصل السعوديه -

يااخ ابو احمد مين اللي ضاحك عليك وقالك عمرو الكويت !! الكويت باهلها وبتجارها وبخيرها تعمرتفما اعتقد دوله تعمرت على يد مدرسين نحو ورياضيات .. وبنهايه هم احرار في بلدهمليه فارضين نفسكم وكانه الكويت لكم ..ترى محد راح ينسى ظلمكم و وقفكم مع الظلم عام 90.. اتركو الخليج بسلام رجاءاً

الى ابو احمد الفلسطي
فيصل السعوديه -

يااخ ابو احمد مين اللي ضاحك عليك وقالك عمرو الكويت !! الكويت باهلها وبتجارها وبخيرها تعمرتفما اعتقد دوله تعمرت على يد مدرسين نحو ورياضيات .. وبنهايه هم احرار في بلدهمليه فارضين نفسكم وكانه الكويت لكم ..ترى محد راح ينسى ظلمكم و وقفكم مع الظلم عام 90.. اتركو الخليج بسلام رجاءاً

فتش عن الماسونية
برج المراقبة -

لو صح هذا الكلام =فتش عن الماسونية(حكومة العالم الخفية)المرعبة والمسترعبة والراعبة

فتش عن الماسونية
برج المراقبة -

لو صح هذا الكلام =فتش عن الماسونية(حكومة العالم الخفية)المرعبة والمسترعبة والراعبة

68 د.الزعبي
برج المراقبة -

كلام د. الزعبي 68أكثر منطقية من المقال برمته شكرا للتوضيح.

عربا نحن
سور -

ارجو النشر لكاتب المقاله كن اكثر واقعيه وحياديه في الكلام وعدم العبث يعقول القراء فنحن اولا واخيرا عرب ويكفينا مهاترات ويكفي مباريات مصر والجزائر التي كشفت عيبا فينا

Really!!
Arabi -

do you think that who learns grammer and math are not the one who build the country?? anyway, it is not only grammer and math, they are engineering, accounting, labour, doctors, and many many others!!

من حق قطر
محمد بالحارث -

ان الدور الذي يقوم به حاكم قطر يدل على اهتمامه بقضايا امتة فالماذا محاربته لانه حر الى الامام

Really!!
Arabi -

do you think that who learns grammer and math are not the one who build the country?? anyway, it is not only grammer and math, they are engineering, accounting, labour, doctors, and many many others!!

تعليق
فواز -

الأخ توتي السعودي اعتقد انك لاتمثل الا نفسك فنحن نحب الشعب القطري لكن بكل تأكيد لسنا مع القياده القطريه ومحاولاتها في كل حين ووقت زعزعة الاستقرار وتلفيق الاخبار ونشر الفتنه القطريون أصبحوا سفراء لإسرائيل في المنطقه ويدافعون عن مصالحهم ولن تعمي أعيننا تشدقهم بقضية غزه كذلك لان تعمي أعيننا قناة الجزيره ناشرت الفتنه الأولى والمموله جزئيا من اسرائيل وايران

تعليق
فواز -

الأخ توتي السعودي اعتقد انك لاتمثل الا نفسك فنحن نحب الشعب القطري لكن بكل تأكيد لسنا مع القياده القطريه ومحاولاتها في كل حين ووقت زعزعة الاستقرار وتلفيق الاخبار ونشر الفتنه القطريون أصبحوا سفراء لإسرائيل في المنطقه ويدافعون عن مصالحهم ولن تعمي أعيننا تشدقهم بقضية غزه كذلك لان تعمي أعيننا قناة الجزيره ناشرت الفتنه الأولى والمموله جزئيا من اسرائيل وايران

لست اخاك
ابو احمد الفلسطينى -

اولا انا لست اخاك اخوتى هم كل العرب والمسلمين الشرفاء واذا كنت خائف من الفلسطينيون ان يحملوا بلدك على ظهورهم وياخذوها معهم فقد رحلوا وتركوا الكويت للاسرائيليين والسرلانكيين والتايلانديين والهنودوالقواعد الامريكيه .

لست اخاك
ابو احمد الفلسطينى -

اولا انا لست اخاك اخوتى هم كل العرب والمسلمين الشرفاء واذا كنت خائف من الفلسطينيون ان يحملوا بلدك على ظهورهم وياخذوها معهم فقد رحلوا وتركوا الكويت للاسرائيليين والسرلانكيين والتايلانديين والهنودوالقواعد الامريكيه .

خليجنا واحد
سالم -

لا تصدقوا كل ما يكتب ..واعوذ بالله كيف يستطيع القلم تغيير افكار الناس يحللون الأمور على اهواءهم .. لا تكاد تمر سنة إلا ونرى توتر وخلاف بين دولة .. حفظ الله الخليج العربي

خليجنا واحد
سالم -

لا تصدقوا كل ما يكتب ..واعوذ بالله كيف يستطيع القلم تغيير افكار الناس يحللون الأمور على اهواءهم .. لا تكاد تمر سنة إلا ونرى توتر وخلاف بين دولة .. حفظ الله الخليج العربي

هاكذا تم الاغتيال
سعودي واقعي -

(((انا اخبركم كيف تم اغتيال محمود المبحوح بكل بساطة)))......... تمة اتصالات سابقاً بين المبحوح واحدى الفلسطنيين الثلاثة المعتقلين الان في دبي بحكم المعرفة القديمة , يعرضون عليه تعريفه برجال اعمال غربيين مهتمين جدا لعقد صفقة عاجلة معه لأستيراد منسوجات واقمشة من مصنع النسيج الذي يمتلكه في سوريا, تم الاتفاق بين الاطراف (المبحوح-الوسطاء الفلسطنيين-رجال الاعمال الغربين) على اللقاء وعقد الصفقة بينهم في دبي, سافر المبحوح الى دبي نزل في الفندق, خرج بعدها للتسوق عدة ساعات ثم عاد الى غرفته (حضر الوسطاءالفلسطنيين بعد اتصالات سابقا في نفس اليوم للتأكيد) الى غرفة المبحوح ومعهم (رجال الاعمال) لتعريفه بهم دخلو الى الغرفة جميعا تمة المقابلة والتعارف بينهم والاستعداد لعقد (الصفقة-قتله) في اثناء الاجتماع الثلاثي اجريت اتصالات وهمية على (الوسطاء الفلسطنيين) للخروج من غرفة المبحوح لااستقبال وفد اخر على وشك الوصول او وصل في انتظارهم في بهو الفندق قادم لنفس المهمة مقابلة المبحوح (وعقد صفقة وهمية) خرجا (الوسطاء الفلسطنيين)طبعاً بعد الاذن منه للعودة بعد دقائق مصطحبين معهم الوفد الجديد كما اخبروه. بعدها اكملو الباقي

هاكذا تم الاغتيال
سعودي واقعي -

(((انا اخبركم كيف تم اغتيال محمود المبحوح بكل بساطة)))......... تمة اتصالات سابقاً بين المبحوح واحدى الفلسطنيين الثلاثة المعتقلين الان في دبي بحكم المعرفة القديمة , يعرضون عليه تعريفه برجال اعمال غربيين مهتمين جدا لعقد صفقة عاجلة معه لأستيراد منسوجات واقمشة من مصنع النسيج الذي يمتلكه في سوريا, تم الاتفاق بين الاطراف (المبحوح-الوسطاء الفلسطنيين-رجال الاعمال الغربين) على اللقاء وعقد الصفقة بينهم في دبي, سافر المبحوح الى دبي نزل في الفندق, خرج بعدها للتسوق عدة ساعات ثم عاد الى غرفته (حضر الوسطاءالفلسطنيين بعد اتصالات سابقا في نفس اليوم للتأكيد) الى غرفة المبحوح ومعهم (رجال الاعمال) لتعريفه بهم دخلو الى الغرفة جميعا تمة المقابلة والتعارف بينهم والاستعداد لعقد (الصفقة-قتله) في اثناء الاجتماع الثلاثي اجريت اتصالات وهمية على (الوسطاء الفلسطنيين) للخروج من غرفة المبحوح لااستقبال وفد اخر على وشك الوصول او وصل في انتظارهم في بهو الفندق قادم لنفس المهمة مقابلة المبحوح (وعقد صفقة وهمية) خرجا (الوسطاء الفلسطنيين)طبعاً بعد الاذن منه للعودة بعد دقائق مصطحبين معهم الوفد الجديد كما اخبروه. بعدها اكملو الباقي

قطر والاجر على الله
3asal -

ياجماعة الخير.....اولا السلام عليكم.....ثانيااا اؤيد كلام المستغرب وعجبي وحماس......قطر خطر....... يااخ مستغرب ليش تستغرب انهم مااغتالوه بقطر....الجواب معروف .......

قطر والاجر على الله
3asal -

ياجماعة الخير.....اولا السلام عليكم.....ثانيااا اؤيد كلام المستغرب وعجبي وحماس......قطر خطر....... يااخ مستغرب ليش تستغرب انهم مااغتالوه بقطر....الجواب معروف .......

هاكذا تم استدراجه
سعودي واقعي -

هاكذا تم استدراج محمود المبحوح بكل بساطة واغتياله في دبي والله اعلم..........جرت اتصالات سابقة بين المبحوح واحدى الفلسطنيين الثلاثة المعتقلين الان في دبي لوجود سابق معرفة بينهم, يعرض من خلاله عليه تعريفه (بمجموعة رجال اعمال غربيين) مهتمين جدا بعقد صفقات تجارية عاجلة معه لأستيراد منسوجات واقمشة من مصنع النسيج الذي يمتلكه في سوريا, تم الاتفاق بين الاطراف (المبحوح-الوسطاء الفلسطنيين-رجال الاعمال الغربيين) على اللقاء وعقد الصفقة في دبي بدلا عن تركيا, وصل المبحوح دبي نزل في الفندق استراح لبعض الوقت خرج بعدها في جوله تسوقيه استكشافيه لعدة ساعات ثم عاد الى غرفته في الفندق (حضر الوسطاء الفلسطنيين الى غرفة المبحوح مصطحبين معهم رجال الاعمال الغربيين-القتله بعد تأكيدهم له هاتفيا انهم في الطريق اليه) لتعريفه بهم وانجاز (الصفقة الوهمية-قتله) استقبلهم المبحوح دخلوا جميعا الى غرفته, تم اللقاء والتعريف بينهم وفي اثناء الاجتماع الثلاثي تلقى (الوسطاء الفلسطنيين) اتصالات وهمية من (الوفد الوهمي الاخر-رجال الاعمال) يخبرهم انهم على وشك الوصول او وصلو وهم باانتظار (الوسطاء الفلسطنيين) في بهو الفندق استعدادا لمقابلة المبحوح حسب الموعد المتفق عليه بينهم, استأذن (الوسطاء الفلسطنيين) المبحوح عدة قائق من اجل احضار (الوفد الوهمي الاخر-رجال الاعمال) المنتظرين اصلا في احدى غرف الفندق نفسه الذي يقيم فيه المبحوح, حيث اصطحبوهم الى غرفة المبحوح للقاء المجموعة الاوله (رجال الاعمال الغربيين)والتى فتحت لهم الباب بعد ارسال رسالة بريدية الالكترونية تخبرهم باتمام عمليه السيطرة البدنية على الهدف (محمود المبحوح)بعدها انتم اكملو الباقي...نسيت توجد ممرضتين ضمن وفد رجال الاعمال.

هاكذا تم استدراجه
سعودي واقعي -

هاكذا تم استدراج محمود المبحوح بكل بساطة واغتياله في دبي والله اعلم..........جرت اتصالات سابقة بين المبحوح واحدى الفلسطنيين الثلاثة المعتقلين الان في دبي لوجود سابق معرفة بينهم, يعرض من خلاله عليه تعريفه (بمجموعة رجال اعمال غربيين) مهتمين جدا بعقد صفقات تجارية عاجلة معه لأستيراد منسوجات واقمشة من مصنع النسيج الذي يمتلكه في سوريا, تم الاتفاق بين الاطراف (المبحوح-الوسطاء الفلسطنيين-رجال الاعمال الغربيين) على اللقاء وعقد الصفقة في دبي بدلا عن تركيا, وصل المبحوح دبي نزل في الفندق استراح لبعض الوقت خرج بعدها في جوله تسوقيه استكشافيه لعدة ساعات ثم عاد الى غرفته في الفندق (حضر الوسطاء الفلسطنيين الى غرفة المبحوح مصطحبين معهم رجال الاعمال الغربيين-القتله بعد تأكيدهم له هاتفيا انهم في الطريق اليه) لتعريفه بهم وانجاز (الصفقة الوهمية-قتله) استقبلهم المبحوح دخلوا جميعا الى غرفته, تم اللقاء والتعريف بينهم وفي اثناء الاجتماع الثلاثي تلقى (الوسطاء الفلسطنيين) اتصالات وهمية من (الوفد الوهمي الاخر-رجال الاعمال) يخبرهم انهم على وشك الوصول او وصلو وهم باانتظار (الوسطاء الفلسطنيين) في بهو الفندق استعدادا لمقابلة المبحوح حسب الموعد المتفق عليه بينهم, استأذن (الوسطاء الفلسطنيين) المبحوح عدة قائق من اجل احضار (الوفد الوهمي الاخر-رجال الاعمال) المنتظرين اصلا في احدى غرف الفندق نفسه الذي يقيم فيه المبحوح, حيث اصطحبوهم الى غرفة المبحوح للقاء المجموعة الاوله (رجال الاعمال الغربيين)والتى فتحت لهم الباب بعد ارسال رسالة بريدية الالكترونية تخبرهم باتمام عمليه السيطرة البدنية على الهدف (محمود المبحوح)بعدها انتم اكملو الباقي...نسيت توجد ممرضتين ضمن وفد رجال الاعمال.

لبحث عن صلة
mohd -

ما تسعى له ايلاف ليس فقط الاساءة الى دولة قطر و تأليف حكايا و قصص غير واقعية عنها بل تريد ان تختلق علاقة ...كذا ..بين ايران واسرائيل واعتبار ان هناك تحالف بينهما على اضعاف الوطن العربي .ولكن محاولات ايلاف حتى تاريخة لا تزال حلم بعيد و يجانبها التوفيق

لبحث عن صلة
mohd -

ما تسعى له ايلاف ليس فقط الاساءة الى دولة قطر و تأليف حكايا و قصص غير واقعية عنها بل تريد ان تختلق علاقة ...كذا ..بين ايران واسرائيل واعتبار ان هناك تحالف بينهما على اضعاف الوطن العربي .ولكن محاولات ايلاف حتى تاريخة لا تزال حلم بعيد و يجانبها التوفيق

قطر الحكمه والمحبه
ibrahim from qatar -

اتحدى اثبات اي موضوع من المذكور على قطر واميرها وهذه كلها تكهنات ومهاترات وتحليلات من نسج الخيال واتحدى اي حكومه ان يكون لها هذا النهج وهذه السياسه الحكيمه في الوطن العربي !!!!

قطر الحكمه والمحبه
ibrahim from qatar -

اتحدى اثبات اي موضوع من المذكور على قطر واميرها وهذه كلها تكهنات ومهاترات وتحليلات من نسج الخيال واتحدى اي حكومه ان يكون لها هذا النهج وهذه السياسه الحكيمه في الوطن العربي !!!!

قطر عز العرب
حاتم -

قطر دوله عظيمه واميرها شخصيه ندر ان يجود الزمان بشخص مثله لقد قفز هذا الأمير الشاب بدولة قطر الى مصاف الدول المتقدمه واصبح لقطر ترتيب عالمى فى النزاهه والشفافيه واحترام حقوق الأنسان

قطر عز العرب
حاتم -

قطر دوله عظيمه واميرها شخصيه ندر ان يجود الزمان بشخص مثله لقد قفز هذا الأمير الشاب بدولة قطر الى مصاف الدول المتقدمه واصبح لقطر ترتيب عالمى فى النزاهه والشفافيه واحترام حقوق الأنسان

اليهود والمتامرين
عربي اصيل -

لا شك ان اليهود يخططون ليل نهار كيفة الوصولللعرب باعلى المستويات فعلى ذلك قامت دوبلة اسرائبل ولولا الخيانه لما قويت مخططاتعلى مدار الساعه بكيفية ادارة الازمات بين العرب خصوصا بغد دراسه وتحليل..الان هي تلعبمع ايران بعد تدمير العراق بمساعدة ايران وايران تلعب معها هناك مخطط للخليج بمساعدة ايران يعلمه الله يجب التفات سوريه له...لانهلكي تكون اللعبه جديره ايران تقوم بمعاداة اليهود اعلاميا ....نجاد سنمحي اسرائيل عن الخريطه سندمر سنمحو كلها تغطية ولعب اذا كان صادقا...هل سيقف مع سوريه او مع حماسهناك لعبة كبيره والامه العربيه هي الخاسرالكبير وقطر تلعب على الساحه اذا كانت تعلمفانها قمة المؤامره واذا لم تعلم فهو شر اعظمويجب ان نمحص ما وراء الكواليس وما يخاك لهذه الامه بعلم او بخفاء سيتعرفه الشعوب لاحقا لان اليهود هم من يحكمون امريكا الانواللوبيات يصولون ويجولون بالغرب والعرب نائمون تائهون ولكن الله لهم بالمرصاد ولكل مؤامراتهم لان هناك عباد اشداء لا يرضون بالدنيه

اليهود والمتامرين
عربي اصيل -

لا شك ان اليهود يخططون ليل نهار كيفة الوصولللعرب باعلى المستويات فعلى ذلك قامت دوبلة اسرائبل ولولا الخيانه لما قويت مخططاتعلى مدار الساعه بكيفية ادارة الازمات بين العرب خصوصا بغد دراسه وتحليل..الان هي تلعبمع ايران بعد تدمير العراق بمساعدة ايران وايران تلعب معها هناك مخطط للخليج بمساعدة ايران يعلمه الله يجب التفات سوريه له...لانهلكي تكون اللعبه جديره ايران تقوم بمعاداة اليهود اعلاميا ....نجاد سنمحي اسرائيل عن الخريطه سندمر سنمحو كلها تغطية ولعب اذا كان صادقا...هل سيقف مع سوريه او مع حماسهناك لعبة كبيره والامه العربيه هي الخاسرالكبير وقطر تلعب على الساحه اذا كانت تعلمفانها قمة المؤامره واذا لم تعلم فهو شر اعظمويجب ان نمحص ما وراء الكواليس وما يخاك لهذه الامه بعلم او بخفاء سيتعرفه الشعوب لاحقا لان اليهود هم من يحكمون امريكا الانواللوبيات يصولون ويجولون بالغرب والعرب نائمون تائهون ولكن الله لهم بالمرصاد ولكل مؤامراتهم لان هناك عباد اشداء لا يرضون بالدنيه

for arabi
فيصل السعودية -

With all due respect for teachers and all those mentioned, but it is not a wise leadership that can not make anything. Do you think they are all Palestinians and means there is no kuwaities between them؟

for arabi
فيصل السعودية -

With all due respect for teachers and all those mentioned, but it is not a wise leadership that can not make anything. Do you think they are all Palestinians and means there is no kuwaities between them؟

ابو احمد الفلسطيني
فيصل السعودية -

ولا يهمك عدوي اللدود اذا كانت تريحك وكلمة اخ تنقال من باب الذوق لا اكثر ولا اقل.. وبالمناسبة مافي عرب ومسلمين وشرفاء في شبه الجزيره العربيه اذا بنشوفهم على مقياسك ..وللامانه تعتبر اهانه بحقنا اذا كان فيه ..

ابو احمد الفلسطيني
فيصل السعودية -

ولا يهمك عدوي اللدود اذا كانت تريحك وكلمة اخ تنقال من باب الذوق لا اكثر ولا اقل.. وبالمناسبة مافي عرب ومسلمين وشرفاء في شبه الجزيره العربيه اذا بنشوفهم على مقياسك ..وللامانه تعتبر اهانه بحقنا اذا كان فيه ..

لن يصلوا الى شيء
hala -

صدقوني فلن يصلوا الى شيء واعني سلطات دبي وسواء شاءوا ام ابو فالموضوع منتهي والمبحوح هو ارهابي كان يقوم بعقدصفقات اسلحة مع ايران في خرق لقرارات مجلس الامن الدولي التي اعقبت الحرب على غزة والافضل لدبي ان تلفف الموضوع وبخاصة في هذا الوقت التي تمر به الامارة بازمة اقتصادية خانقة لن تنتهي الا بتخليها عن موقعها عاصمة للاعمال والتجارة في منطقة الخليج لصالح ابو ظبي والدوحة الغنيتين بالنفط والغاز

لن يصلوا الى شيء
hala -

صدقوني فلن يصلوا الى شيء واعني سلطات دبي وسواء شاءوا ام ابو فالموضوع منتهي والمبحوح هو ارهابي كان يقوم بعقدصفقات اسلحة مع ايران في خرق لقرارات مجلس الامن الدولي التي اعقبت الحرب على غزة والافضل لدبي ان تلفف الموضوع وبخاصة في هذا الوقت التي تمر به الامارة بازمة اقتصادية خانقة لن تنتهي الا بتخليها عن موقعها عاصمة للاعمال والتجارة في منطقة الخليج لصالح ابو ظبي والدوحة الغنيتين بالنفط والغاز

minimum
arabi -

minimum as in most gulf countries

minimum
arabi -

minimum as in most gulf countries

كيف نصدق
محمد اليمني -

ماهي ادله الكاتب ...عليه ان يثبت ولا يرمي الاتهامات في الهواء

كيف نصدق
محمد اليمني -

ماهي ادله الكاتب ...عليه ان يثبت ولا يرمي الاتهامات في الهواء

تصرفات صبيانية
خالد -

انا خايف على امارة قطر من تصرفات تفكيرهم الصبيانية ..!! ماتقوم بة أمر مخجل حقيقة وتمنيت أن ترتقي حكومة قطر بتصرفاتها الصبيانية . ...

تصرفات صبيانية
خالد -

انا خايف على امارة قطر من تصرفات تفكيرهم الصبيانية ..!! ماتقوم بة أمر مخجل حقيقة وتمنيت أن ترتقي حكومة قطر بتصرفاتها الصبيانية . ...

لا
خالد وجيه -

ياسادة قطر تلعب دور أكبر من حجمها وارجعوا إلى رحمة الله تعالى عليه الزعيم الإنسان الشيخ زايد عندما تحدث عن حقيقتهم في إحدى جلساته مع الإعلاميين..إيلاف لا تتبلى على قطر ولكنه تحليل منطقي دبي نجحت وأطراف كثيرة ستضرر من كشف المزيد من الحقائق إسرائيل حاولت أن تتجنب أخطاء هشام طلعت مصطفى ولكنها فشلت وقطر من مصلحتها الإقتراب أكثر من أمريكا والذي يرغب في الإقتراب أكثر من أمريكا يحب أسرائيل وهذه حقائق لا تقبل الجدل..ملحوظة هامة الأوبزرفر وهي صحيفة ذات وزن أشارت إلى نفس التحليل عقب تلك الزيارة والسؤال هل تستمع دبي لنصائح الشقيقة قطر أم تواصل جهادها للنهاية؟حقيقة أخرى أُعلن يوم الجمعة والعب في إجازتهم الأسبوعية أن حجم التبادل التجاري للعام المنصرم بين الإمارات وإسرائيل وصل إلى مليار دولار... أكبر من التبادل التجاري لإسرائيل مع مصر والأردن..!!!!!!

لا
خالد وجيه -

ياسادة قطر تلعب دور أكبر من حجمها وارجعوا إلى رحمة الله تعالى عليه الزعيم الإنسان الشيخ زايد عندما تحدث عن حقيقتهم في إحدى جلساته مع الإعلاميين..إيلاف لا تتبلى على قطر ولكنه تحليل منطقي دبي نجحت وأطراف كثيرة ستضرر من كشف المزيد من الحقائق إسرائيل حاولت أن تتجنب أخطاء هشام طلعت مصطفى ولكنها فشلت وقطر من مصلحتها الإقتراب أكثر من أمريكا والذي يرغب في الإقتراب أكثر من أمريكا يحب أسرائيل وهذه حقائق لا تقبل الجدل..ملحوظة هامة الأوبزرفر وهي صحيفة ذات وزن أشارت إلى نفس التحليل عقب تلك الزيارة والسؤال هل تستمع دبي لنصائح الشقيقة قطر أم تواصل جهادها للنهاية؟حقيقة أخرى أُعلن يوم الجمعة والعب في إجازتهم الأسبوعية أن حجم التبادل التجاري للعام المنصرم بين الإمارات وإسرائيل وصل إلى مليار دولار... أكبر من التبادل التجاري لإسرائيل مع مصر والأردن..!!!!!!

محلل
محلل -

دور مصر التاريخي هو الجدار العازل على الفلسطينيين وفتح سفاره لاسرائيل وتطبيع العلاقات معها واعطاء اسرائيل الغاز بنفص السعر الذي تعطونه للمصريين ولايوجد اي مصري في سيناء التي هي مأوى للجنود والسياح الاسرائيليين ولم تطلق مصر صاروخا واحدا على اسرائيل منذ ايام انور السادات ,اما انك تشكك في نزاهة وخبرة شرطة دبي وتقول كيف وكيف تابع القضيه

محلل
محلل -

دور مصر التاريخي هو الجدار العازل على الفلسطينيين وفتح سفاره لاسرائيل وتطبيع العلاقات معها واعطاء اسرائيل الغاز بنفص السعر الذي تعطونه للمصريين ولايوجد اي مصري في سيناء التي هي مأوى للجنود والسياح الاسرائيليين ولم تطلق مصر صاروخا واحدا على اسرائيل منذ ايام انور السادات ,اما انك تشكك في نزاهة وخبرة شرطة دبي وتقول كيف وكيف تابع القضيه

محلل
محلل -

كيف ضعف في امن المطار ؟ الجوازات حقيقيه صادره عن جهات رسميه ومصدقه من بلدانها ولكن مزوره يقصد بها انها استخدمت بيانات اشخاص آخرين

محلل
محلل -

كيف ضعف في امن المطار ؟ الجوازات حقيقيه صادره عن جهات رسميه ومصدقه من بلدانها ولكن مزوره يقصد بها انها استخدمت بيانات اشخاص آخرين

محلل
محلل -

لم نتعود ان نبيع مبادئنا وعروبتنا لنترك القضيه ثانيا القضيه مرفوعه للانتربول الدولي واخيرا يكفي الفضيحه التي ضربت اسرائيل وعلاقاتها بالدول الاوروبيه واليوم كتبت صحيفه بريطانيه ان اسرائيل دولة الاغتيالات والتزوير والقتل

محلل
محلل -

لم نتعود ان نبيع مبادئنا وعروبتنا لنترك القضيه ثانيا القضيه مرفوعه للانتربول الدولي واخيرا يكفي الفضيحه التي ضربت اسرائيل وعلاقاتها بالدول الاوروبيه واليوم كتبت صحيفه بريطانيه ان اسرائيل دولة الاغتيالات والتزوير والقتل