أخبار

إغتيال المبحوح... دبي تقهر الموساد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: واجه جهاز الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد" إنتقادات حادة اذ يشتبه بانه قام بقتل القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي في كانون الثاني/يناير وترك آثارا تدل على تورطه في هذه العملية. واكد قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان أن ضلوع الموساد في اغتيال المبحوح "اكيد بنسبة 99 بالمئة ان لم يكن مئة بالمئة". وكان الفريق خلفان أعلن الاثنين ان أشخاصاً يحملون جوازات سفر اوروبية، بينهم امرأة، ضالعون في اغتيال المبحوح كاشفا عن تفاصيل دقيقة اظهرت عملية اغتيال محكمة التحضير والتنفيذ.

إيلاف في تغطية خاصة:

ضاحي خلفان لـ "إيلاف": الطائرة الشراعيّة حلقت بعيدًا من منزليايلاف: قال القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم اليوم في اتصال هاتفي مع "إيلاف" إنَّ الطائرة الشراعية التي تم استجواب قائدها وإثنين من مرافقيه كانت بعيدة جدًّا من منزله في منطقة جميرا في دبي. وأكّد خلفان أنَّ الطائرة لم تشكل أي تهديد مباشر له.

إنقسام استخباراتي حول تهديد دبي بطرد "الجواسيس" أشرف أبو جلالة: تسود حالة من القلق لدى أجهزة المخابرات الأجنبية من احتمال قيام سلطات دبي بتنفيذ تهديدها بطرد العملاء موضع الاشتباه، وإقدامها على نشر صورهم وكافة المعلومات المتعلقة بهم". وكان المحققون في دبي قد أثاروا ضجة دولية عندما قاموا بنشر صور وتفاصيل جوازات سفر 26 شخصاً أجنبياً.

اغتيال المبحوح يعيد للذاكرة محاولة الموساد الفاشلة لقتل مشعل قال مسؤول مخابرات اوروبي سابق إنه بعد اغتيال محمود المبحوح في دبي يبدو ان جهاز الموساد تعلم من دروس محاولة الاغتيال الفاشلة لخالد مشعل في الأردن، واستخدموا عددا أكبر بكثير من الأفراد ولم يكلفوا أنفسهم تنفيذ عملية قتل بطيئة بالسم بل عملية ذات نتائج فورية.

تخفي عمليَّة تصفية محمود المبحوح، القيادي في حركة حماس، أبعادًا مستقبليَّة تتجاوز المعلن حتّى الآن والذي يركّز فقط على الجهة المتورّطة من دون الأخذ في الاعتبار الدوافع خلف العمليَّة. ويكشف مسؤول أمني أميركيّ لـ إيلاف أنَّ عمليَّة الاغتيال عمومًا وبالطريقة التي تمَّت فيها خصوصًا تحتاج إلى نظرة معمّقة في تفسيرها وتحليلها تأخذ في الاعتبار الأبعاد المستقبليَّة لها


تصفية المبحوح موساديَّة وتحمل إنذارًا إسرائيليا أوّل إلى دول الخليج بات من المتعذّر اعتبار ما حدث في إمارة دبي في العشرين من شهر كانون الثاني (يناير) الماضي عمليَّة بوليسيَّة كلاسيكيَّة، وخصوصًا بعد المعلومات التي توفرت لخزنة إيلاف من مصادر خليجيَّة متعدّدة وإسرائيليَّة شبه متعددة وأميركيَّة لا حصر لها، تنفي عن عمليَّة اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح السيناريو الكلاسيكي.

تداعيات العملية ما زالت تتفاعل وتل أبيب قد تدفع الثمن
اغتيال المبحوح يضر إستراتيجياً بخطط إسرائيل لمهاجمة إيران

أشرف أبوجلالة: في حال ثبتت التهمة على إسرائيل في قضية إغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح، فإنها ستواجه العديد من الصعوبات في حال قررت شن حملة عسكريّة ضد إيران، خصوصاًمن ناحيةإستعمال المجال الجوي لدول عربيّة لتحقيق هذه الغاية .

صاحبها ملقب برجل إسرائيل للعمليات الخاصة
بطاقات الائتمان المستخدمة في اغتيال المبحوح صادرة عن "ميتا بنك"
أوضحت شرطة دبي أن البطاقات الائتمانية المستعملة في إغتيال المبحوح، تم إصدارها عن طريق شركة وسيطة بين البنك والمشتبه بهم تسمي بايونير، لها فروع متعددة في تل أبيب، ويمتلكها شخص يهودي يحمل الجنسية الاسرائيلية ملقب برجل اسرائيل للعمليات الخاصة.


دبي تتبادل التعاون مع واشنطن في التحقيق بقضية المبحوح تجري الولايات المتحدة الأميركية ودولة الامارات اتصالات بخصوص قضية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح، وبحسب التقارير فإن الاتصالات تتركز على بطاقات الائتمان التي استخدمها الأشخاص المشتبه تنفيذهم العملية.


المبحوح تاجر سلاح بتمويل إيراني
تساؤلات كثيرة تطرح حول صفقة جرت بين إيران واسرائيل ضد المبحوح ، تاجر السلاح المحترف، تشابه تلك التي حدثت بعدها بأيام بين باكستان وايران وكان بطلها عبدالملك ريغي، الذي تمكنت منه طهران وسط إخراج تلفزيوني يذكّر بما حدث للزعيم الكردي عبد الله أوجلان.

أسرار الزيارة القطريّة الخاطفة إلى إمارة دبي
"لفلفوا" الجريمة وانهوا المسلسل يوسف الهزاع: فاجأت دبي الرأي العام العربي والعالمي بإعلان من أسمتهم بالمتورطين في اغتيال "الحمساوي" محمود المبحوح، ولكن هذه المفاجأة كانت مقدمة لتتابعات أخرى أطلقتها دبي تحت أنظار وسائل الإعلام العالميّة حين أعلنت عن قائمة أخرى بأسماء متهمين وسط تسريبات رسميّة بأن الجيب يحوي الكثير في انتظار الوقت المناسب.

محللون أمنيون يشيدون بطريقة إدارة قضية المبحوح:
دبي أوجدت توزانًا عبر التشديد الأمني والإنفتاح
أشرف أبوجلالة: نشرت كريستيان ساينس مونيتور تقريرًا أشارت فيه إلى أن مجموعة من المحللين الأمنيين أشادت بالطريقة التي تدير من خلالها دبي التحقيقات في قضية اغتيال القائد في حركة حماس محمود المبحوح بدبي الشهر الماضي، في وقت تنشغل فيه التغطيات الصحافية والإعلامية برصد ومتابعة كل ما هو جديد في ما يتعلق بالقضية.

الموساد مباح... لنتانياهو وزوجته خلف خلف من رام الله: يجادل بعضهم أنه لولا الموساد لما كان لإسرائيل أيَّ وجود. ويتعرَّض الجهاز الذي تردّد اسمه كثيرًا خلال الآونة الأخيرة في قضيَّة اغتيال محمود المبحوح، القيادي في حركة حماس، لحملة انتقادات واسعة تهدّد بالإطاحة بتاريخ حفل بالإنجازات. وأبرز الأسئلة عن مدى مواءمة الموساد لنفسه مع التطورات التقنية التي تأخذ العالم شيئًا فشيئًا نحو الرقمية.


دبي تكشف عن 15 اسمًا جديدًا في اغتيال المبحوح
كما أكدت إيلاف منذ الصباح، كشفت امارة دبيّ عن 15 اسمًا جديدًا في قائمة المتورطين في اغتيال محمود المبحوح. وضمت القائمة اسماء خمس نساء تورطن في العمليَّة، في وقت كشفت دبيّ ان إثنين من المتهمين غادرا إلى طهران على متن سفينة بعيد العمليَّة.

إسرائيل تدعو بريطانيا إلى "عدم الحداد" على المبحوح أشرف أبو جلالة: نفى يولي أدلشتاين، وزير الدبلوماسيَّة العامة الإسرائيلي، معرفته بالجهة التي تقف وراء قتل القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي الشهر الماضي. وخلال زيارة له إلى مجلس العموم البريطاني، دعا إلى عدم الافراط في التعاطف مع العمليَّة التي اتهم بتنفيذها الموساد الإسرائيلي.

تساؤلات عن عمليات الاغتيال بعد حوارات تجريها الجزيرة محمود العوضي: الكثير من عمليات اغتيال أو اعتقال شخصيات بارزة تحدث بعد حوارات تجريها قناة الجزيرة القطرية مع تلك الشخصيات، الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات حول هذه القضية.

"الإغتيال السياسي" يطل برأسه عبر النافذة الخليجيّة عامر الحنتولي: أبطأ التحرك الأمني العاجل لسلطات إمارة دبي، بعد الكشف عن تفاصيل مقتل قيادي فلسطيني في أحد فنادقها، من مخاوف خليجية واسعة جدًّا من أن يكون ساحل الخليج العربي عرضة لعمليات متكررة من الجرائم الدولية المنظمة، أو ما يعرف حديثًا بـ"الاغتيال السياسي".


تقنيات التجسس تُشكل إحباطاً للاغتيالات السياسية قديمة الطراز أشرف أبو جلالة: تواجه عمليات الاغتيال السريذات الطراز القديم تحديات قوية في ظل التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم في السنوات الأخيرة،هذا بالإضافة إلى التحسن الدائم في ما يحدث من تعاون على المستوى الدولي بين مسؤولي الشرطة.

"الموساد" قائد حروب إسرائيل السرية حول العالملؤي محمد: رأت صحيفة الغارديان في تحقيق لها أن "الموساد" أهدر سمعته كجهاز يتمتع بالبراعة القاسية عبر الاغتيال الذي وقع في دبي مؤخرا والذي وصف بالفعل الأكثر إساءة لتاريخه بسبب الاهتمام العالمي الذي استقطبه، وقد يكون الاغتيال الذي جرى في دبي أكثر إيذاء لسمعة إسرائيل التي تضررت حتى الآن بشكل غير مسبوق ولا بد أن الكشوف التي ستظهر من التحقيقات ستؤدي إلى إلحاق أذى كبير لموقع إسرائيل الدولي.


استبعاد استقالة رئيس الموساد رغم تصاعد حدة الانتقادات وسط عدم الاعتراف الاسرائيلي الرسمي بعملية اغتيال القائد العسكري في حركة حماس، محمود المبحوح في دبي لا تزال استقالة او اقالة مئير داغان رئيس الموساد من منصبه مستبعدة، في وقت اكد مسؤول سابق ان الموساد استغل لسنوات عديدة هوية مواطنين ابرياء في عمليات امنية.


دبي لن تكشف تحرياتها التقنية... والحسيني ربما قتل في الكويت سالم جمعة من دبي: حصلت إيلاف على معلومات جديدة بشأن مقتل القيادي العسكري في حركة حماس الفلسطيني محمود المبحوح، ومحاولات سابقة لإستهدافه في إمارة دبي، وخارجها، قبل أن تنجح المحاولة الثالثة في تصفيته والذي لا يزال التعرف إلى قتلته، والتثبت من هوياتهم، سرًا إحترافيًّا لسلطات أمن دبي.

الإمارات تدرس تعديل أحكام دخول وإقامة الأجانب على أراضيهاأشرف أبو جلالة من القاهرة: خصّصت "صحيفة الدايلي ميل" البريطانية تقريرًا تناولت فيه أجواء الذعر التي يعيشها ستة مواطنين إنكليز في هذه الأثناء على خلفية تورطهم "بالزيف والتزوير" في قضية اغتيال القائد في حركة حماس، محمود المبحوح، في دبي قبل بضعة أسابيع.

وسط مخاوف من إثارة شكوك حول تواطؤ لندن في قتل المبحوح
المخابرات البريطانية علمت بنية الموساد في تزوير جوازات السفر أشرف أبو جلالة: تتفاعل تطورات قضية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي، وتشير معلومات جديدة إلى أن المخابرات البريطانية ربما علمت مسبقًا بقضية تزوير الموساد لجوازات سفر منفذي العملية، وهو ما يؤكده مصدر في المخابرات الإسرائيلية.

حماس تتفهم موقف دبي الرافض لإطلاعها على التفاصيل عامر الحنتولي من الكويت: لم يتردد مسؤول في حركة حماس من الإقرار ضمنا بأن سبب الرفض الإماراتي لأي إسهام من جانب الحركة في التحقيقات الأمنية التي تجريها إمارة دبي في مقتل القيادي العسكري محمود المبحوح، يأتي بسبب خداع الحركة لسلطات الإمارة حين أدخلت عنصرها الى دبي بجواز سفر مزور، إلا أنه أباح بمساع بدأتها دولة خليجية لتليين ما أسماه التشدد الإماراتي.

الإمارات تدرس تعديل أحكام دخول وإقامة الأجانب على أراضيها توفيق السيد من دبي: تفكر الأمارات في حظر سفر الأوروبيين والأميركيين إليها إلا بعد الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، ويأتي ذلك في إعقاب الكشف عن ضلوع أفراد ينتمون لجنسيات هذه الدول في حادثة اغتيال محمود المبحوح احد قادة حركة حماس العسكريين.

وفرة في عدد عملاء الموساد المحتملين نضال وتد من تل أبيب: بعدما كشفت دبي تفاصيل اغتيال القائد في حركة حماس ممدوح المبحوح وعدم استبعادها ضلوع "الموساد أو غيره" بالعملية، أشارت الأرقام اليمينية الإسرائيليةإلى أن أكثر من 350 ألف إسرائيلي يملكون جواز سفر إضافيا إلى الجواز الإسرائيلي ما يتيح لهم حرية التنقل في البلدان العربية مع إمكانية دسّهم كعملاء.

ذ

17 شخصًا اغتالوا المبحوح جرى التعرف إلى 11 منهم

إيلاف من دبي: علمت "إيلاف" من مصدر أمنيّ إماراتي مطلع أنَّ العدد الإجمالي للفريق المتورّط في عمليَّة اغتيال محمود المبحوح يبلغ 17 شخصًا، ولدى السلطات بيانات وصور عن جوازات سفر 11 منهم. ولم تثبت التحقيقات حتى الان تورط السلطة الفلسطينية في عملية الاغتيال كما تدعي حركة حماس.

اغتيال المبحوح.. تل أبيب الرسمية تصمت ولكن!! نضال وتد من تل أبيب: عكست الأجواء العامة للصحافة الإسرائيلية مسؤولية تل أبيب عن عملية اغتيال محمود المبحوح في دبي. فقد اختار موقع يديعوت أحرونوت عنوانا يقول: تصفية المسؤول عن قتل سعدون ساسبورتاس في دبي. ومضى الموقع الالكتروني للصحيفة يقول إنه باغتيال المبحوح تم إغلاق دائرة.

حماس: خياراتنا متعددة للرد على اغتيال المبحوح ميرفت أبو جاع من غزة: تؤكد حركة حماس أن اغتيال محمود المبحوح في دبي يزيد من فاتورة الرد لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

دبي تقتفي أثر اغتيال المبحوح وتعلن التفاصيل لاحقا إيلاف من دبي: حتى الآن تؤثر القيادات الأمنية في إمارة دبي إلتزام أقصى معايير المهنية الأمنية وهي تقتفي أثر جناة قتلوا قياديا في حركة حماس داخل أحد الفنادق، وسط تأكيدات عليا بأن القيادات الأمنية قد توصلت الى معلومات وأدلة مهمة بشأن الجريمة، لا تزال بحاجة الى تدقيق ومراجعة كي يتم ربطها، وإعلان الحقائق كاملة في وقت لاحق. وفي الموضوع نفسه فقد نسجت مصادر قريبة من حماس رواية لا تبدو متماسكة، أو واقعية للحادث.

كواليس دبيّ تلمّح إلى مفاجآت مدويَّة في قضيَّة المبحوح محمود العوضي من دبي: كشف مسؤول أمني في دبي لـ "إيلاف" عن مجموعة عوامل مهمة جدًا ساعدت الأجهزة الأمنية على اقتفاء أثر مجرمين نفذوا جرائم معقدة. يأتي هذا وسط معلومات تشير إلى أن قضية اغتيال المبحوح ستتاح أمام الرأي العام بما قد تتضمنه من مفاجآت كبيرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مبحوح
محلل -

مخالف لشروط النشر

حاسة امنية لشرطة دبي
تامر .. -

يا ناس ترى العملية كلها بسيطة جدا بدأ من الموساد وانتهاء بدبي ..وليس لها لا عبقريات ولا ما يحزنزون .. فالموساد وجد تعاون من عدة دول اروبية او تجرأ على دول يحسبها متعاونة معه الى اقصى حد .. فاستخدم افراد وجوازات دولا متعاونة .. اضافة الى ان دبي إمارة مفتوحة وبالذات للاوروبيين .. فأي جهاز استخباراتي حتى من الدول النايمة اذا ما توفرت له نفس الامكانيات ..يستطيع تنفيذ مثل هذه العملية بكل يسر وسهولة .. اما شرطة دبي فاخذت معلوماتها من الداتا بيس للفنادق ومن تواريخ وصول ومغادرة مجموعات او افراد اتضح انها لها علاقة قوية بحادث الاغتيال .. ومع هذا فانه اتضح بلا شك ان شرطة دبي بلا شك تتمتع بحاسة امنية متطورة ومتقدمة ولها قدرة على التحليل .. وهذا والله جديد في عالم العرب .

حاسة امنية لشرطة دبي
تامر .. -

يا ناس ترى العملية كلها بسيطة جدا بدأ من الموساد وانتهاء بدبي ..وليس لها لا عبقريات ولا ما يحزنزون .. فالموساد وجد تعاون من عدة دول اروبية او تجرأ على دول يحسبها متعاونة معه الى اقصى حد .. فاستخدم افراد وجوازات دولا متعاونة .. اضافة الى ان دبي إمارة مفتوحة وبالذات للاوروبيين .. فأي جهاز استخباراتي حتى من الدول النايمة اذا ما توفرت له نفس الامكانيات ..يستطيع تنفيذ مثل هذه العملية بكل يسر وسهولة .. اما شرطة دبي فاخذت معلوماتها من الداتا بيس للفنادق ومن تواريخ وصول ومغادرة مجموعات او افراد اتضح انها لها علاقة قوية بحادث الاغتيال .. ومع هذا فانه اتضح بلا شك ان شرطة دبي بلا شك تتمتع بحاسة امنية متطورة ومتقدمة ولها قدرة على التحليل .. وهذا والله جديد في عالم العرب .

ما هو سبب الوفاه
ابو عرب -

لا زلت اجهل الكيفيه التي قتل بها المبحوح ولاادري لماذا لم تنشر دبي التفاصيل سيما وان العدد للمتورطين وصل الى اكير من سته وعشرين شخصا حسب الادعاء الرسمي لدبي.ارجو ممن يعرف ما هو دور الاخرين خصوصا ان اثنان او ثلاثه من الرجال يكفي لقتل المبحوح فلماذا لا يذكر رئيس الشرطه دور الشبكه الكبيره في كيفيه القتل اكثر من التركيز على الجوازات المزوره وعلى مضارب التنس التي لا اعرف مغزاها في عمليه الاغتيال!

ياايلاف
صلاح -

لماذا لم تذكر دبي ان جواز المبحوح الذي دخل به كان عراقي مزور ...فالمبحوح بفعله هذا اثبت انه ارهابي باستحقاق

ياايلاف
صلاح -

لماذا لم تذكر دبي ان جواز المبحوح الذي دخل به كان عراقي مزور ...فالمبحوح بفعله هذا اثبت انه ارهابي باستحقاق

مسلسل عربي
مصري حقيقي -

أرجو الكف عن هذه المهزلة فليس من المعقول و لا من المنطقي أن كل هذا الجيش العرمرم يغزو دبي (المفتوحة علي البحري)لأغتيال المرحوم و هو أصلآ داخل متخفي بمفرده و بجواز سفر و شخصية مزورة ...كل صباح لائحة جديدة بعشرات الأسماء؟؟؟...أتمني أيقاف هذا المسلسل المثير للسخرية و الذي يسيء لدبي التي نحبها ..و أعتقد أن الموضوع فيه حاجة غلط و لماذا لا يكون لعصابات تهريب السلاح يدآ في الموضوع ؟ فالسيد المغدور يعرف أسرارها و هو نفسه من كبار المتعاملين في نلك التجارة المحرمة...

محلل
محلل -

من ذكر مضارب التنس ؟ المجريمن تنكروا حسب الفيلم بملابس لاعبين تنس , ثانيا شكلك غير متابع للقضيه فدبي اعلنت عن كيفية قتل المبحوح

مسلسل عربي
مصري حقيقي -

أرجو الكف عن هذه المهزلة فليس من المعقول و لا من المنطقي أن كل هذا الجيش العرمرم يغزو دبي (المفتوحة علي البحري)لأغتيال المرحوم و هو أصلآ داخل متخفي بمفرده و بجواز سفر و شخصية مزورة ...كل صباح لائحة جديدة بعشرات الأسماء؟؟؟...أتمني أيقاف هذا المسلسل المثير للسخرية و الذي يسيء لدبي التي نحبها ..و أعتقد أن الموضوع فيه حاجة غلط و لماذا لا يكون لعصابات تهريب السلاح يدآ في الموضوع ؟ فالسيد المغدور يعرف أسرارها و هو نفسه من كبار المتعاملين في نلك التجارة المحرمة...

محلل
محلل -

ماذا تقصد المفتوحه على البحري ؟ هذي الامارات يا شاطر , فاكرين ان هشام طلعت مش حيتمسك في دبي ولا ايه ؟ هو دخول الامارات زي خروجها ؟

رحمتك يا رب
احمد كمال -

انا معااك ان الأمارة مفتوحه على البحري لكن مفيش حاجه بتحصل فيها مش بتتعرف البلد كلها كمرات وحركات ويعني مأمنه وده المهم وموضوع هشام طلعت لو كان ف مصر كانو حيعرفو مين .. احنا هنا مفيش ولا كمرات ولا حركات لكن امن الدوله لما يحب يعرف حاجه بيعرفها بطريقته ويعني يبقى غلطان اللى يفتكر غير كده وانا شايف ان الموضوع فيه لعبه كبيره وحنعرف كل ده قريب لأن الموضوع اخد اكبر من حجمه وحنلاقي حجات غريبه ربنا يستر وخلي بالكم من الخيانه

محلل
محلل -

ماذا تقصد المفتوحه على البحري ؟ هذي الامارات يا شاطر , فاكرين ان هشام طلعت مش حيتمسك في دبي ولا ايه ؟ هو دخول الامارات زي خروجها ؟

دبي والمجهول
ابو خالد -

هل اصبحت دبي ارض خصبه لتصفية الحسابات ومسرح للاغتيالات اتمنى ان لايكون هذا صحيح لكن يبدو على حكومة دبي ان تعيد النظر في سياستها الانفتاحيه الغير محسوبه والا حدث مالا تحمد عقباه مستقبلا.

دبي والمجهول
ابو خالد -

هل اصبحت دبي ارض خصبه لتصفية الحسابات ومسرح للاغتيالات اتمنى ان لايكون هذا صحيح لكن يبدو على حكومة دبي ان تعيد النظر في سياستها الانفتاحيه الغير محسوبه والا حدث مالا تحمد عقباه مستقبلا.

شرطة دبي!
متابع -

مالذي منع شرطة دبي من عرقلة وقوع الاغتيال؟.. المرحوم المبحوح كان مسؤول الجناح العسكري لمنظمة فلسطينية، مدعومة ايرانياً، تستهدف اسرائيل ومواطنيها اذن المرحوم مطلوب في اي زمان ومكان وعلى شرطة دبي ودمشق والدوحة توخي الحذر والحيطة ليس من الموساد الاسرائيلي وانما من استقبال وإيواء المطلوبين موسادياً.. والمثل يقول ( اقعد اعوج واحكي عدل).

هاكذا تم الاغتيال
سعودي واقعي -

مكرر

الى المحلل
ابو عرب -

اتمنى من المحلل ان يشير الى الجواز المزور للمبحوح كي اعتبره متابعا جيدا سيما وان الامارات لا تقبل الجوازات المزوره مثلما يعرف المحلل ولاباس ان تنزل الى مستواي وتقول لي الطريقه التي قتل بها المبحوح وما علاقه هذا العدد السته والعشرين بالتشخيص الرسمي للقتل وحبذا لو اعرف علاقه مضرب التنس الذي عرضته شاشات التلفزه في كل انحاء ونال الكثير من التعليق وهذا ما لايعفه المحلل المحترم ولك فائق التقدير .

هاكذا تم الاغتيال
سعودي واقعي -

مكرر

محلل
محلل -

اولا يا صديقي المبحوح دخل بجواز سفر عراقي رسمي ومصدق من دوائر رسميه حقيقيه ولكن باسم آخر رباعي ولم يذكر فيه اسم المبحوح اي ان الجواز لن يتم الكشف عنه في اي مكان في العالم لانه حقيقي ولكنه مزور , والطريقه التي قتل بها المبحوح ذكرته اليوم شرطة دبي بتخديره بماده مخدره وكتم انفاسه بمخده ,اما 26 شخص فمنهم من قام بتبع المبحوح ومنهم من قام القتل ومنهم من قام بالمراقبه ووو,والمضرب بديهيا انهم تنكروا بملابس رياضيه للتمويه وهذا لا يحتاج ذكاء منك

جواز حقيقي مزور
ابو عرب -

هذه معلومه جديده سوف اضيفها الى سجل المعومات الخاصه بالتحريات الجنائيه مثلما تعلمت ان المحلل لا يعرف التفاصيل مع التحيه والاحترام لرده.وايضا اشكره لنزوله الى مستواي المتواضع بالرد على كيفيه قتل المبحوح الذي قال في رده الاول بتاريخ 25.2.10 شكلك غير متابع للقضيه فدبي اعلنت كيفيه قتل المبحوح وفي الرد الثاني يقول ذكرته اليوم اكرر ذكرته اليوم شرطه دبي بتخديره بماده مخدره وكتم انفاسه بمخده.ان المحلل يطالبني ان اعرف الاحداث قبل ان تذكرها شرطه دبي !بثلاثه ايام.وسؤال اخير لو سمحت ما هو موقف جمهوريه العراق من جواز حقيقي مزور فعسى ان يكون ذكاء منك مع التحيات الخالصه.

محلل
محلل -

يبدو ان عندك صعوبه في الفهم , واقترح ان تغير اسمك من ابو عرب الى ابو اليهود الذين تدافع عنهم , واخيرا كل معلومه تتأكد شرطة دبي منها تقوم باعلانها واعتقد انك تعيش في قندهار لان بلدك غير قادره على فعل ما فعله الامن في دولة الامارات والا ماذا تفسر وجود 202 جنسيه في دولة الامارات مع وجود امن في نفس البلد ؟

جواز حقيقي مزور
ابو عرب -

هذه معلومه جديده سوف اضيفها الى سجل المعومات الخاصه بالتحريات الجنائيه مثلما تعلمت ان المحلل لا يعرف التفاصيل مع التحيه والاحترام لرده.وايضا اشكره لنزوله الى مستواي المتواضع بالرد على كيفيه قتل المبحوح الذي قال في رده الاول بتاريخ 25.2.10 شكلك غير متابع للقضيه فدبي اعلنت كيفيه قتل المبحوح وفي الرد الثاني يقول ذكرته اليوم اكرر ذكرته اليوم شرطه دبي بتخديره بماده مخدره وكتم انفاسه بمخده.ان المحلل يطالبني ان اعرف الاحداث قبل ان تذكرها شرطه دبي !بثلاثه ايام.وسؤال اخير لو سمحت ما هو موقف جمهوريه العراق من جواز حقيقي مزور فعسى ان يكون ذكاء منك مع التحيات الخالصه.

من القاتل الحقيقي
س . السندي -

هل يعقل أن أكثر من ستة وعشرين شخصا يشتركون في قتل المبحوح ... وهل الإسرائيليون وجهازهم الموساد سذج لدرجة لا يعلمون بوجود كاميرات تخفي في المطارات والمحطات وحتى في غرف النوم ووكلائهم من يضعها... فإذا كان المبحوح متخفي وجواز سفره مزور فمن فمن قتل غنمية هو نفسه من أعطى ألإشارة .. والدليل صفقة ريغي واللبيب تكفيه ألإشارة فقط يحتاج المرء للقليل من التحليل والشطارة...!؟

دبى تقهر الموساد
مصرى -

عجبنى عنوان المقاله دبى تقهر الموساد بس ماعرفت فى اى شئ قهرت دبى الموساد كفاكم استهزاء بانفسكم وكفى المبحوح شهره فقد اخذ شهره بعد وفاته عالميه وفى حياته ماكان يعرفه احد وكل يوم تفاجئنا دبى باخبار وكل ماتوصلوا ليه اظن بالعقل انه كدب فالموساد معروف والمبحوح ليس بشخصيه عالميه او قائد حماس ليكلف الموساد 25 شخصيه لقتله وبعد كل هذا تستعين دبى بامريكا فى قضيه المبحوح رحمه الله على المبحوح ومفسى اعرف شئ واحد اهو شهيد ام قتيل

من القاتل الحقيقي
س . السندي -

هل يعقل أن أكثر من ستة وعشرين شخصا يشتركون في قتل المبحوح ... وهل الإسرائيليون وجهازهم الموساد سذج لدرجة لا يعلمون بوجود كاميرات تخفي في المطارات والمحطات وحتى في غرف النوم ووكلائهم من يضعها... فإذا كان المبحوح متخفي وجواز سفره مزور فمن فمن قتل غنمية هو نفسه من أعطى ألإشارة .. والدليل صفقة ريغي واللبيب تكفيه ألإشارة فقط يحتاج المرء للقليل من التحليل والشطارة...!؟

هل قهرت دبي الموساد؟
ميلاد ممتاز -

هل حقاً قهرت دبي الموساد ؟؟؟ غريب لكني ارى مبحوحاً ميتاً ؟؟؟ اين كانت دبي عندما مات مبحوحاً ؟؟؟ ثم اني 26 شخص لقتل المبحوح غريب هل الموساد انجنت في عقلها ؟؟؟ فندق واحد فيه 26 وعشرين موساد فماذا في باقي فنادق دبي؟؟؟ وما اكثر فنادق دبي ؟؟؟ الرجاء تغير ترتيب الكلمات في عنوان هذه المدونة ... وارجو النشر

صعوبه في الفهم
ابو عرب -

من النزول الى مستواه بعد ان ضننت ان الحوار والتساؤل ارفع من لغه الاتهامات التي يتمتع بها انصاف المثقفين واشباه المتعلمين .تحيه طيبه للنعم عندي صعوبه في فهم شخص استطاع من خلال تعلقات بسيطه ان يكشف قله ادراكه بحيث لا بستطيع التمييز بين الاسرائيليين وبين اليهود وكذلك لا يعرف الفرق بين كلمه بلدك كونها مذكر او مؤنث فقال بلدك غير قادره والمعيب بالامر انه يطلق على نفسه محلل .انا اسحب كلمات التقدير والتحيات بحق المحلل لانه ليس اهلا لها وبالمناسبه اكتفي بهذا القدر قراء والمعلقين والاختلاف لغه جميله لدى المهتمين بالحديث السياسي اجمالا.بقي لدي سؤال اخير علني اجد له جوابا هل سيبقى العدد للعصابه 26 ام سيرتفع ليشمل كل نزلاء الفندق !؟.

جبن المنفذ كشف العمل
ابو جهاد -

في تقديري ان جبن من قام بالتنفيذ هو الذي كشف العمليه ,كيف ؟الرهبة من المرحوم دفعت المنفذ الى تقوية شحنة العصى الكهربية أو المضرب المكهرب وتكرار الضرب خمس مرات متتالية ادى الى ترك علامات تشبه الحروق على جسم الصحية ,وكذلك اثناء عملية الخنق بالوساده والضغط الشديد على منطقة الانف والفم ترك اثار دماء على الوسادة ,بالاضاغة الى الحقن بالمادة السامه .أما بالنسبه الى عدد المتهمين الهائل نسبيا فهو في تقديري يعود الى ان هذا الفريق لم تقتصر مهمته على الأغتيال فقط ,بل تعدته الى اهداف اخرى ,مثل مراقبة اهداف اخرى او تركيب اجهزة تنصت في بعض المكاتب الرسمية أو مكاتب السياحة والخدمات وذلك بمعونة عملاء موجودون في دبي بغض النظر عن جنسيتهم .ويجب هنا ان لا نغفل عن الدور والتقنية المميزة لشرطة دبي .واخيرا في رأيي ان تقوم وحدات مكافحة التجسس في دبي ان تجري تحريات حول جميع مكاتب السياحة والسفر والخدمات البنكية والقارية لكشف المزيد من المشبوهين والخونة .

الحقيقه
عمر حسين \تل ابيب -

:المغتالون حملوا أجهزة إلكترونية قادرة على شل عمل كاميرات الشرطة الإماراتية، وهناك 19 دقيقة اختفت من الكاميرات أبرزت صحيفة ( اصباح اليوم – الثلاثاء – ما قاله مصدر إعلامي إسرائيلي من أن لديه معلومات خاصة تفيد بأن منفذي عملية اغتيال محمود المبحوح في دبي اتخذوا ما يكفي من الاحتياطات، حتى لا يبقوا وراءهم أي آثار تدينهم، وأن ما تعلنه شرطة دبي في هذا الشأن، لن يفيدها شيئا في التحقيق، وأنه بناء على ذلك، فإن منفذي الاغتيال لن يضبطوا في يوم من الأيام. وأضاف هذا المصدر، الذي لا يعتبر رسميا، أن القتلة في دبي كانوا متخفين تماما، من قمة الرأس حتى أخمص القدمين، وأنهم حملوا أجهزة إلكترونية قادرة على شل عمل كاميرات الشرطة الإماراتية، وأن الصور التي عرضها قائد شرطة دبي لتدل على أن تحركات القتلة رصدت بالكامل، غير صحيحة، وأن هناك 19 دقيقة اختفت من الكاميرات التي صورت في ممر الفندق الذي اغتيل فيه المبحوح. فالكاميرات ترصد ما جرى عندما خرج 3 من منفذي الاغتيال من الغرفة رقم 237، وذلك في الساعة 8:24، توجهوا إلى الغرفة رقم 230 المقابلة لها، التي نزل فيها المبحوح، وفتحوا الغرفة بجهاز إلكتروني خاص، ثم دخل المبحوح. وفي الساعة 8:43 صوروا وهم خارجون، وأغلقوا الباب بأجهزتهم الإلكترونية مرة أخرى، بطريقة تجعله مغلقا من الداخل. ونسبت ( الى المصدر الاسرائيلي قوله أن ما جرى خلال هذه الدقائق الـ19، لم يوثق في أي مكان، خاصة ما جرى داخل الغرفة. والسبب في ذلك، أن المنفذين عرفوا كيف يتحكمون في عمل الكاميرات الإلكترونية، فشلّوا عملها بواسطة الأجهزة المتطورة التي حملوها، وأعادوا تشغيلها من دون ترك أثر لذلك. وتابع المصدر الإسرائيلي قائلا: إن حديث قائد شرطة دبي عن العثور على مادة (DNA) لبعض المشبوهين، لا يغير الصورة. فهذه المادة لم تظهر في أي غرفة من الغرف التي استخدمها منفذو الاغتيال، فلماذا ظهرت في غرفة المبحوح بالذات؟! ثم لنفترض جدلا أنهم عثروا على هذه المادة، فماذا تفيدهم؟! لا يوجد أي بنك معلومات لهذه المادة في العالم يساعدهم على إجراء المقارنات والمضاهات اللازمة ;.

محلل
محلل -

ال 26 شخص لم يكونوا كلهم في الفندق بل منهم في اوروبا ومنهم كان في الدول العربيه ومنهم كان في اسرائيل وادوارهم كانت بين قتل وتزوير وحجز تذاكر ومراقبه وووو ثانيا المبحوح كان مسؤول عن جميع اسلحة حركة حماس واسرائيل ترى المبوح انه العصب الرئيسي للحركه

محلل
محلل -

دبي قهرت الموساد نعم, دبي اظهرت اسرائيل على حقيقتها لدرجة ان احد الصحف الانجليزيه كتبت ان اسرائيل هي بلد التزوير والقتل والفساد , دبي هددت علاقات اسرائيل مع بريطانيا وايرلندا واستراليا وفرنسا وايرلندا المانيا , والمبحوح هو العصب الرئيسي لحركة جماس والممول الرئيسي لسلاحها ودبي استعانت بامريكا لان المجرمين قاموا باستخدام بنك امريكي في العمليه ,وشغل مخك معايا شويه

محلل
محلل -

الفندق اكتشف الجريمه في وقت متاخر , ثم كيف ستحمي الشرطه المبحوح وقد دخل بجواز مزور؟ واخيرا ال 26 شخص فقط 6 اشخاص كانوا بنفس الفندق وباقي الاشخاص كانوا في اسرائيل , واخيرا انت ليش مقهور من عمل الامن في الامارات ؟

خياط فاشل
ناجى -

هذا هو عمل الانسان الفاشل ..النفاق والكذب وتزوير الحقائق وهل يتقن اهل المنطقه غير هذا الشى؟دعنى اصارحك القول ايها الخياط فالتاريخ علمنا انه من المستحيل ان ينتصر الجهل على العلم او الغباء على الذكاء(اسرائيل تمثل العلم والذكاء والعرب يمثلون الجزء الاخر)نعم ان عملية اغتيال المبحوح تدل على دهاء كبير ولكن هناك اخطاء ارتكبت وسوف تدل على الفاعل الحقيقى والذى سيتحفنا بسناريو مختلف عن عمليه الاغتيال وبالتاكيد ستجد من يطبل لهذا السيناريو

خياط فاشل
ناجى -

هذا هو عمل الانسان الفاشل ..النفاق والكذب وتزوير الحقائق وهل يتقن اهل المنطقه غير هذا الشى؟دعنى اصارحك القول ايها الخياط فالتاريخ علمنا انه من المستحيل ان ينتصر الجهل على العلم او الغباء على الذكاء(اسرائيل تمثل العلم والذكاء والعرب يمثلون الجزء الاخر)نعم ان عملية اغتيال المبحوح تدل على دهاء كبير ولكن هناك اخطاء ارتكبت وسوف تدل على الفاعل الحقيقى والذى سيتحفنا بسناريو مختلف عن عمليه الاغتيال وبالتاكيد ستجد من يطبل لهذا السيناريو

وهم الخياط
ناجى -

انت تعيش الوهم كغيرك يابراهيم...تم من اين لك كل هذه المعلومات؟!الجهل مستحيل ان ينتصر على العلم ولا الغباء على الذكاء..فهل الموساد بهذا الغباء؟انه الوهم الذى يعيشه العرب كالعاده

وهم الخياط
ناجى -

انت تعيش الوهم كغيرك يابراهيم...تم من اين لك كل هذه المعلومات؟!الجهل مستحيل ان ينتصر على العلم ولا الغباء على الذكاء..فهل الموساد بهذا الغباء؟انه الوهم الذى يعيشه العرب كالعاده

محلل
محلل -

هذا التقرير اكبر دليل على تورط اسرائيل في الموضوع وكل المدافعين عن اسرائيل في الاعلى يعيشون في اسرائيل ويخافون على رزقهم

محلل
محلل -

هذا التقرير اكبر دليل على تورط اسرائيل في الموضوع وكل المدافعين عن اسرائيل في الاعلى يعيشون في اسرائيل ويخافون على رزقهم

ما ضايج
ميلاد ممتاز -

اني مو مقهور من الامن اخي، اني احب الامن واحب الامارات، لكن مسالة دبي تقهر الموساد تدعو للضحك ... لانه لو دبي عندها اي امن كان استبقت الحدث وعرفت منو داخل ومنو طالع .. وشخص مثل المبحوح دخل بجواز مزور علمت اسرائيل ولم تعلم دبي ؟؟؟

ما ضايج
ميلاد ممتاز -

اني مو مقهور من الامن اخي، اني احب الامن واحب الامارات، لكن مسالة دبي تقهر الموساد تدعو للضحك ... لانه لو دبي عندها اي امن كان استبقت الحدث وعرفت منو داخل ومنو طالع .. وشخص مثل المبحوح دخل بجواز مزور علمت اسرائيل ولم تعلم دبي ؟؟؟

محلل
محلل -

جواز المبحوح صحيح ومصدق من دوائر رسميه ولكن باسم آخر غير المبحوح وجوازات المجرمين ايضا مصدقه من دوائر رسميه ولكن باسماء اخرى اي انهم لو دخلوا جميع المطارات في العالم فلن يتم الكشف عن هذه الجوازات فكيف تريد شرطة دبي ايقاف هذه الجريمه ؟

محلل
محلل -

جواز المبحوح صحيح ومصدق من دوائر رسميه ولكن باسم آخر غير المبحوح وجوازات المجرمين ايضا مصدقه من دوائر رسميه ولكن باسماء اخرى اي انهم لو دخلوا جميع المطارات في العالم فلن يتم الكشف عن هذه الجوازات فكيف تريد شرطة دبي ايقاف هذه الجريمه ؟

معقول؟
مطلع -

تأكد لدى خلفان ان لواء جولاني(من قوات النخبة بالجيش الاسرائيلي)باكمله قد اشترك بدعم العملية وهو متردد للآن في نشر هذه المعلومة مخافة ان يتهم بالمبالغة في الاحلام.

معقول؟
مطلع -

تأكد لدى خلفان ان لواء جولاني(من قوات النخبة بالجيش الاسرائيلي)باكمله قد اشترك بدعم العملية وهو متردد للآن في نشر هذه المعلومة مخافة ان يتهم بالمبالغة في الاحلام.

الحكايه و ما فيها
الغراب -

الموضوع هوعماد مغنيه مقابل الصديق الشاهد ضد سوريا و اهدى عماد الى الموساد من قبل الاستخبارات السوريهالمبحوح مقابل عبد الملك ريغى زعيم جند الله السنى عدو ايران يعنى والله نهاية حزب الله و حماس على يد سوريا وايران .وخلى بالك يا عربى من عدوين العوبه

الحكايه و ما فيها
الغراب -

الموضوع هوعماد مغنيه مقابل الصديق الشاهد ضد سوريا و اهدى عماد الى الموساد من قبل الاستخبارات السوريهالمبحوح مقابل عبد الملك ريغى زعيم جند الله السنى عدو ايران يعنى والله نهاية حزب الله و حماس على يد سوريا وايران .وخلى بالك يا عربى من عدوين العوبه

الموساد
ميلاد ممتاز -

كيف اذا علمت الموساد ولم تعلم دبي بدخول المبحوح ؟؟؟ الموساد علم واتم وخطط ودخل واغتال وكل هذا دبي لم تكن تعلم الا بعد العملية بايام وربما اسابيع ... فهل تعتقد حقاً ان دبي قهرت الموساد بكشفها تفاصيل جريمة عن طريق كاميرات موجودة في كل زاوية من زوايا العالم ؟؟

الموساد
ميلاد ممتاز -

كيف اذا علمت الموساد ولم تعلم دبي بدخول المبحوح ؟؟؟ الموساد علم واتم وخطط ودخل واغتال وكل هذا دبي لم تكن تعلم الا بعد العملية بايام وربما اسابيع ... فهل تعتقد حقاً ان دبي قهرت الموساد بكشفها تفاصيل جريمة عن طريق كاميرات موجودة في كل زاوية من زوايا العالم ؟؟

محلل
محلل -

مادام الكاميرات موجوده في كل مكان بالعالم لماذا لماذا لم يتم الكشف عن قتلة مغنيه والحسيني واحمد يس وووو , ثانيا الموساد علم لانهم يستهدفونه اما دبي لم تكن تستهدف احد , فهمت ولا افهمك اكثر ؟

محلل
محلل -

مادام الكاميرات موجوده في كل مكان بالعالم لماذا لماذا لم يتم الكشف عن قتلة مغنيه والحسيني واحمد يس وووو , ثانيا الموساد علم لانهم يستهدفونه اما دبي لم تكن تستهدف احد , فهمت ولا افهمك اكثر ؟

سورية تلعبها صح ...!
س . السندي -

قل لي أين تأكل أقول لك ماذا ستأكل ... إن سورية اليوم تلعبها صح فالخطر الإيراني مالم يقبر في غزة ولبنان سيمتد من الخليج بعد اليمن للجولان ... وعندها لايقوى أسدنا على اللف والمناورة والدوران ....بعد تشيع التومان في سورية وشراء الذمم والإخوان .....!؟ !؟

سورية تلعبها صح ...!
س . السندي -

قل لي أين تأكل أقول لك ماذا ستأكل ... إن سورية اليوم تلعبها صح فالخطر الإيراني مالم يقبر في غزة ولبنان سيمتد من الخليج بعد اليمن للجولان ... وعندها لايقوى أسدنا على اللف والمناورة والدوران ....بعد تشيع التومان في سورية وشراء الذمم والإخوان .....!؟ !؟

المبحوح
غيور -

دبي .cnn: نفي القائد العام لشرطةدبي الفريق ضاحي خلفان ماروج له موقع أيلاف الالكتروني حول ضغوطات قامت بها قطر لدى دبي لطي ملف أغتيال القيادي محمود المبحوح الذي وجد مقتولا بأحد فنادق الامارة في يناير الماضي وقد قال أن هذا الكلام غير صحيح.أتمنى ان ينشر المراقب هذا الخبر على أساس حريه التعبير

المبحوح
غيور -

دبي .cnn: نفي القائد العام لشرطةدبي الفريق ضاحي خلفان ماروج له موقع أيلاف الالكتروني حول ضغوطات قامت بها قطر لدى دبي لطي ملف أغتيال القيادي محمود المبحوح الذي وجد مقتولا بأحد فنادق الامارة في يناير الماضي وقد قال أن هذا الكلام غير صحيح.أتمنى ان ينشر المراقب هذا الخبر على أساس حريه التعبير

بلا مصداقية
الخديوي -

مخالف لشروط النشر

بلا مصداقية
الخديوي -

مخالف لشروط النشر

هذه البداية؟!!
يمني أصيل -

توفيق السيد من دبي: تفكر الأمارات في حظر سفر الأوروبيين والأميركيين إليها ولا بس تعرفون على اليمنيين تمنعووهم من دخول الامارات وتاشيرات ومادري شو ؟!؟وهم اللي رفعوا اقتصاد الامارات والسعودية !والكل يعرف هذا اما الاوربيين والامريكان عادي لانهم اهل ربا وزنا وخمر وقمار عادي ؟!!!!!ّوالله لن تصلح دبي الا بالرجوع الى اللهوالاقتصاد من سي الى اسوأاسال الله ان يهدي الحكام

هذه البداية؟!!
يمني أصيل -

توفيق السيد من دبي: تفكر الأمارات في حظر سفر الأوروبيين والأميركيين إليها ولا بس تعرفون على اليمنيين تمنعووهم من دخول الامارات وتاشيرات ومادري شو ؟!؟وهم اللي رفعوا اقتصاد الامارات والسعودية !والكل يعرف هذا اما الاوربيين والامريكان عادي لانهم اهل ربا وزنا وخمر وقمار عادي ؟!!!!!ّوالله لن تصلح دبي الا بالرجوع الى اللهوالاقتصاد من سي الى اسوأاسال الله ان يهدي الحكام

مسرحية فاشلة
قارئ بسيط -

ملخص الموضوع انه يوجد مثل يقول :قتلوا القتيل ومشوا بجنازته.هذا المثل صالح في كل زمان ومكان

مسرحية فاشلة
قارئ بسيط -

ملخص الموضوع انه يوجد مثل يقول :قتلوا القتيل ومشوا بجنازته.هذا المثل صالح في كل زمان ومكان

امركم عجيب وغريب
خليجي -

سبحان الله يعني معقوله ولا بني ادم اشاد او مدح شرطه دبي على جهدها واعلانها عن عمليه الموساد الفاشله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يا ناس على الاقل دبي او الامارات بشكل عام الدوله الوحيدة التي اعلنت واتهمت الموساد علانيه يا ما عمليات اغتيالات بالهبل حدثت في دول عربيه ولم تتجرأ اي دوله في الاعلان او الاتهام للموساد والله فعلا امركم عجيب وغريب

امركم عجيب وغريب
خليجي -

سبحان الله يعني معقوله ولا بني ادم اشاد او مدح شرطه دبي على جهدها واعلانها عن عمليه الموساد الفاشله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يا ناس على الاقل دبي او الامارات بشكل عام الدوله الوحيدة التي اعلنت واتهمت الموساد علانيه يا ما عمليات اغتيالات بالهبل حدثت في دول عربيه ولم تتجرأ اي دوله في الاعلان او الاتهام للموساد والله فعلا امركم عجيب وغريب

جهد جبار و لكن
هزار -

نقر و تعترف و نفتخر بجهود الجهات الامنية في دبي على كشف هذه العمل القذر، و لكن علينا ان لا نبالغ بالعناوين بحيث نقول ان دبي تغلبت على الموساد حيث كان يصح هذا لو تم افشال عملية الاغتيال او القاء القبض على قسم من المنفذين ولو واحد منهم. و برأيي انه على الامارات ان تتخذ اجراءات سياسية و اقتصادية شديدة تجاه الذين يتعاونون مع المجرمين الذي يحولون جعل دبي مقر للتصفيات الجسدية للخصوم خصوصا هذا المرة ان المجني عليه عربي و ان المجرمين اخس الاخساء في هذا العصر الصهاينة المجرمين

جهد جبار و لكن
هزار -

نقر و تعترف و نفتخر بجهود الجهات الامنية في دبي على كشف هذه العمل القذر، و لكن علينا ان لا نبالغ بالعناوين بحيث نقول ان دبي تغلبت على الموساد حيث كان يصح هذا لو تم افشال عملية الاغتيال او القاء القبض على قسم من المنفذين ولو واحد منهم. و برأيي انه على الامارات ان تتخذ اجراءات سياسية و اقتصادية شديدة تجاه الذين يتعاونون مع المجرمين الذي يحولون جعل دبي مقر للتصفيات الجسدية للخصوم خصوصا هذا المرة ان المجني عليه عربي و ان المجرمين اخس الاخساء في هذا العصر الصهاينة المجرمين

محلل
محلل -

اي رفعوا اقتصاد الامارات يابابا ؟ عيل وين راحت سياراتنا ذو الدفع الرباعي لاندكروزر وغيرها ؟ ومين سرقها ؟ حتى سيارات الشرطه الاماراتيه موجوده في معارض عدن وصنعا

محلل
محلل -

اي رفعوا اقتصاد الامارات يابابا ؟ عيل وين راحت سياراتنا ذو الدفع الرباعي لاندكروزر وغيرها ؟ ومين سرقها ؟ حتى سيارات الشرطه الاماراتيه موجوده في معارض عدن وصنعا

من هذا الدعي؟
البحيري -

يا حبيبي أنت آخر من يعلم أي أنك عبيط و تصدق أية أحجية كالاطفال . الشهيد و المرحوم بعفوه ان شاء الله تعالى دخل بجواز سفر صحيح 100/100.من أين استقيت معلوماتك ؟.برافو و تعظيم سلام لرجال الشرطة و الامن و المخابرات في دبي.

من هذا الدعي؟
البحيري -

يا حبيبي أنت آخر من يعلم أي أنك عبيط و تصدق أية أحجية كالاطفال . الشهيد و المرحوم بعفوه ان شاء الله تعالى دخل بجواز سفر صحيح 100/100.من أين استقيت معلوماتك ؟.برافو و تعظيم سلام لرجال الشرطة و الامن و المخابرات في دبي.

احترسوا
الغيور -

يوجد أشخاص يكتبون ضد العرب والمسلمون في هذه التعليقات من عملاء الموساد الذين عاشوا في الدول العربية ويتحكمون في اللغة العربية ويستعملون اسماء عربية. فاحترسوا جيدا من هؤلاء.

احترسوا
الغيور -

يوجد أشخاص يكتبون ضد العرب والمسلمون في هذه التعليقات من عملاء الموساد الذين عاشوا في الدول العربية ويتحكمون في اللغة العربية ويستعملون اسماء عربية. فاحترسوا جيدا من هؤلاء.

اين هو النجاح
علي -

قتل الرجل هو النحاح بعينه للموساد وبعدين مستحيل الموساد يسل 32 لقتل شخص واحد وماذا فعل خلفان غير اعادة تشغيل الكاميرات ولا شيء غير ذلكلقد شل خلفان في اكتشاف المئات من الذين دخلوا دبي بجوازات سفر مزيفه وفشل غي منع الجريمه قبل وقوعها

اين هو النجاح
علي -

قتل الرجل هو النحاح بعينه للموساد وبعدين مستحيل الموساد يسل 32 لقتل شخص واحد وماذا فعل خلفان غير اعادة تشغيل الكاميرات ولا شيء غير ذلكلقد شل خلفان في اكتشاف المئات من الذين دخلوا دبي بجوازات سفر مزيفه وفشل غي منع الجريمه قبل وقوعها

اين هو النجاح
علي -

مكرر

اين هو النجاح
علي -

مكرر

محلل
محلل -

جواز المبحوح صحيح ومصدق من دوائر رسميه ولكن باسم آخر غير المبحوح وجوازات المجرمين ايضا مصدقه من دوائر رسميه ولكن باسماء اخرى اي انهم لو دخلوا جميع المطارات في العالم فلن يتم الكشف عن هذه الجوازات فكيف تريد شرطة دبي ايقاف هذه الجريمه ؟ اما 26 شخص فمنهم من قام بتبع المبحوح ومنهم من قام القتل ومنهم من قام بالمراقبه ووو,والمضرب بديهيا انهم تنكروا بملابس رياضيه للتمويه

محلل
محلل -

جواز المبحوح صحيح ومصدق من دوائر رسميه ولكن باسم آخر غير المبحوح وجوازات المجرمين ايضا مصدقه من دوائر رسميه ولكن باسماء اخرى اي انهم لو دخلوا جميع المطارات في العالم فلن يتم الكشف عن هذه الجوازات فكيف تريد شرطة دبي ايقاف هذه الجريمه ؟ اما 26 شخص فمنهم من قام بتبع المبحوح ومنهم من قام القتل ومنهم من قام بالمراقبه ووو,والمضرب بديهيا انهم تنكروا بملابس رياضيه للتمويه

محلل
محلل -

جواز المبحوح صحيح ومصدق من دوائر رسميه ولكن باسم آخر غير المبحوح وجوازات المجرمين ايضا مصدقه من دوائر رسميه ولكن باسماء اخرى اي انهم لو دخلوا جميع المطارات في العالم فلن يتم الكشف عن هذه الجوازات فكيف تريد شرطة دبي ايقاف هذه الجريمه ؟ اما 26 شخص فمنهم من قام بتبع المبحوح ومنهم من قام القتل ومنهم من قام بالمراقبه ووو,والمضرب بديهيا انهم تنكروا بملابس رياضيه للتمويه

محلل
محلل -

جواز المبحوح صحيح ومصدق من دوائر رسميه ولكن باسم آخر غير المبحوح وجوازات المجرمين ايضا مصدقه من دوائر رسميه ولكن باسماء اخرى اي انهم لو دخلوا جميع المطارات في العالم فلن يتم الكشف عن هذه الجوازات فكيف تريد شرطة دبي ايقاف هذه الجريمه ؟ اما 26 شخص فمنهم من قام بتبع المبحوح ومنهم من قام القتل ومنهم من قام بالمراقبه ووو,والمضرب بديهيا انهم تنكروا بملابس رياضيه للتمويه

not free
Musradi -

I dpn''t think they got the cars free of charge or (Zakah)!!

not free
Musradi -

I dpn''t think they got the cars free of charge or (Zakah)!!

pls muhalel
Mahdi -

can you be more polite in replying on other''s comments!!

pls muhalel
Mahdi -

can you be more polite in replying on other''s comments!!

دبي دار الأمان
محمد المنذري -

في ناس تحب تقلل من أي عمل عربي وتعظم أي عمل أجنبي وهو ما يتضح من تشكيكهم بقيام الموساد بإستخدام 26 شخص لعملية قتل المبحوح وكذلك تشكيكهم بإكتشاف شرطة دبي تفاصيل الجريمة و إعلانها للعالم وبعد هذا كلة أنا أعتبر دبي دار الأمان وتتمتع بأجهزة أمنية قوية ولا يعلم الغيب إلا الله وحده.

دبي دار الأمان
محمد المنذري -

في ناس تحب تقلل من أي عمل عربي وتعظم أي عمل أجنبي وهو ما يتضح من تشكيكهم بقيام الموساد بإستخدام 26 شخص لعملية قتل المبحوح وكذلك تشكيكهم بإكتشاف شرطة دبي تفاصيل الجريمة و إعلانها للعالم وبعد هذا كلة أنا أعتبر دبي دار الأمان وتتمتع بأجهزة أمنية قوية ولا يعلم الغيب إلا الله وحده.

مخطط فاشل
ناجى -

ان عملية اغتيال المبحوح فى واقع الامر لم يكن المخطط لها ان توصل المبحوح الى درجة الموت بل الى مرحله من مراحل التسمم ويتم انقاذه فيما بعد غير ان المخطط لم ينجح بالكامل حيت كان المقصود من العمليه كلها هو تشويه صورة اسرائيل امام العالم واظهارها وكانها دولة عصابات بعد ان نجحت المخابرات السوريه الايرانيه فى اختراق العمق الاسرائيلى وبمساعدة بعض الشيوعيين الاسرائلين الناقمين والكارهين لنتانياهو حيت حصلوا على بيانات لبعض الاسرائلين ومن تم استخدموا تلك البيانات فى وثائق مزوره بعد ان اعدوا وخططوا لكل شى الا الموت ويبدوا ان المبحوح كان لديه علم مسبق بالعمليه فهو لم يهتم لامر الاشخاص الدين كانوا يراقبونه ويلاحقونه وبشكل ملفت وفاضح ومن المؤكد ايظا ان امارة دبى كان لديها علم مسبق بالعمليه حيت جهزت كاميراتها لمراقبة اشخاص محددين واظهار كل النتائج للعالم بالدليل والبرهان ومن الاشياء التى تفضح التخطيط المسبق هو عملية التسجيل لمكالمات هاتفيه لا تمر عبر الدوله بل عبر الاقمار الصناعيه مما يوكد ان كل شى مخطط له مسبقا لتوريط اسرائيل غير ان الموت فاجا الجميع وجعلهم يتريتون فى اعلان الخبر

مخطط فاشل
ناجى -

ان عملية اغتيال المبحوح فى واقع الامر لم يكن المخطط لها ان توصل المبحوح الى درجة الموت بل الى مرحله من مراحل التسمم ويتم انقاذه فيما بعد غير ان المخطط لم ينجح بالكامل حيت كان المقصود من العمليه كلها هو تشويه صورة اسرائيل امام العالم واظهارها وكانها دولة عصابات بعد ان نجحت المخابرات السوريه الايرانيه فى اختراق العمق الاسرائيلى وبمساعدة بعض الشيوعيين الاسرائلين الناقمين والكارهين لنتانياهو حيت حصلوا على بيانات لبعض الاسرائلين ومن تم استخدموا تلك البيانات فى وثائق مزوره بعد ان اعدوا وخططوا لكل شى الا الموت ويبدوا ان المبحوح كان لديه علم مسبق بالعمليه فهو لم يهتم لامر الاشخاص الدين كانوا يراقبونه ويلاحقونه وبشكل ملفت وفاضح ومن المؤكد ايظا ان امارة دبى كان لديها علم مسبق بالعمليه حيت جهزت كاميراتها لمراقبة اشخاص محددين واظهار كل النتائج للعالم بالدليل والبرهان ومن الاشياء التى تفضح التخطيط المسبق هو عملية التسجيل لمكالمات هاتفيه لا تمر عبر الدوله بل عبر الاقمار الصناعيه مما يوكد ان كل شى مخطط له مسبقا لتوريط اسرائيل غير ان الموت فاجا الجميع وجعلهم يتريتون فى اعلان الخبر