أكَّد القائد العام لشرطة دبيّ الفريق ضاحي خلفان تميم لـ quot;إيلافquot; أن الطائرة الشراعيَّة التي تمّ استجواب قائدها وإثنين من مرافقيه قد حلّقت quot;بعيدًاquot; من منزله ولم تشكل اي تهديد مباشر له.

quot;إيلافquot; من دبي: قال القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم اليوم في اتصال هاتفي مع quot;إيلافquot; إنَّ الطائرة الشراعية التي تم استجواب قائدها وإثنين من مرافقيه كانت بعيدة جدًّا من منزله في منطقة جميرا في دبي. وأكّد خلفان أنَّ الطائرة لمتشكل أي تهديد مباشر له.

وقالالفريق خلفانإنَّه تمَّ انزال عقوبة في حقّ المخالفين لعدم حيازتهم على تصريح ولأنَّ الطائرة حلّقت على ارتفاع منخفض ممَّا عرَّض مرتادي الشاطئ إلى الخطر.

وكانت احدى الجرائد الإماراتيَّة قد ذكرت أنَّ طائرة شراعيَّة يقودها مجريّ بصحبة بريطانيين اثنين، حلّقت على ارتفاع امتار قليلة فوق منزل الفريق ضاحي خلفان في منطقة جميرا. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن محكمة جنح دبي برأت مطلع الشهر الحالي المتهمين البريطاني والمجري اللذين حلقا في الطائرة فوق منزل القائد العام لشرطة دبيّ من دون الحصول على ترخيص طيران، فيما قضت بتغريم المتهم الثالث، وهو مهندس بريطاني الجنسيَّة، بدفع ثلاثة الاف درهم للتهمة نفسها.

واظهرت لائحة الاتهام في القضية تحليق طائرة خفيفة بمحرك واحد على ارتفاع يتراوح من 5 الى 10 امتار من الأرض، من دون ترخيصما يعرض حياة الأشخاص على الشاطئ للخطر.