يؤكد ضاحي خلفان أن الأدلة الموجودة بحوزة الشرطة في دبي ترجح وقوف الموساد خلف عملية اغتيال المبحوح.

rlm;دبي: قال القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم إن هناك ادلة جديدة تؤكد حسب اعتباره تورط جهاز الموساد الاسرائيلي في تصفية القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي الشهر الماضي. واوضح الفريق خلفان ان بين هذه الادلة الاتصالات الهاتفية التي جرت بين المتهمين وتم رصدها بالفعل بالإضافة إلى امتلاك شرطة دبي معلومات مؤكدة عن شراء بعض هؤلاء تذاكر طيران من إحدى الشركات في دول أخرى ببطاقات ائتمانية تحمل أسماءهم نفسها التي تم الكشف عنها والتي تدل على أنهم استخدموا جوازات السفر نفسها في التنقل بين أكثر من دولة.

وقد نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنباء تحدثت عن تورط أحد أعضائها باغتيال محمود المبحوح .

وقالت الحركة ، في بيان صحفي إن اتهام نهرو مسعود بجريمة الاغتيال الإسرائيلية للمبحوح ، quot;محض افتراء وفبركات إسرائيلية لا أساس لها من الصحة ، وانها تأتي بغرض صرف الأنظار عن مسؤولية جهاز الموساد الإسرائيلي في تنفيذ الجريمة quot; .

واعتبرت الحركة، هذه quot;المزاعم ما هي إلا محاولة مكشوفة للهروب من مسؤولية العدو الصهيوني خاصة في ضوء ردود الفعل والتداعيات الدولية المستنكرة لجريمة الاغتيال ، ولاستخدام الموساد جوازات سفر لبعض الدول الأوروبيةquot;.

وكان صلاح البردويل القيادي في حركة حماس نفى في وقت سابق ما تردد عن اعتقال مسعود لدى سلطات دبي، والتحقيق معه حول اغتيال المبحوح.

وقال البردويل ، إن مسعود عضو كتائب القسام سيظهر على وسائل الإعلام خلال الساعات القادمة ، مؤكدا أنه لم يعتقل على الإطلاق ولم توجه إليه أية تهمة من شرطة دبي.

وحذر البردويل من مثل هذه الأساليب التي باتت مكشوفة، داعيا حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، إلى quot;الكف عن هذه المهازل ومراجعة عناصرها وقيادتها أمنيا بدلا من الخوض في مسائل يعجزون عن مواجهتهاquot;.

وكان مسؤول أمني فلسطيني في رام الله في الضفة الغربية قال الخميس ان السلطات السورية اعتقلت في دمشق مسؤولا كبيرا في الذراع العسكري في حماس يشتبه بتورطه في قضية اغتيال المبحوح في دبي .

وعثر على جثة المبحوح (50 عاما) مقتولا في غرفته في أحد فنادق إمارة دبي الإماراتية في 20 يناير الماضي، وتردد أنه كان مسؤولا عن عمليات تهريب السلاح إلى حماس في قطاع غزة من الخارج.

وكشفت شرطة دبي عن ان 11 شخصا، بينهم امرأة يحملون quot;جوازات سفر أوروبية سليمةquot; هم مرتكبو جريمة اغتيال المبحوح ، مشيرة الى ان مجموعة المتهمين تضم فرنسيا، وألمانيا، وثلاثة ايرلنديين، وستة بريطانيين.

ونشرت شرطة دبي صور واسماء وجنسيات المتهمين الـ 11، متوعدة بملاحقتهم عبر الانتربول الدولي وتقديمهم للعدالة، هم ومن يقف خلفهم. (شينخوا)