أخبار

والد ساركوزي ينصحه بعدم الترشح لولاية ثانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


كارلا: على ساركوزي أن لا يترشح لولاية ثانية

اعتبر بال ساركوزي والد الرئيس الفرنسي ان نجله سيعيش "حياة اكثر طمأنينة" في حال لم يترشح لولاية رئاسية ثانية بعد عامين، وذلك في مقابلة ستنشر الجمعة.

باريس: قال بال ساركوزي في مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان" في وقت ينشر فيه مذكراته تحت عنوان كثير من الحياة "القرار يعود اليه، ولكن شخصيا، اعتقد انه سيعيش حياة اكثر طمأنينة واكثر راحة اذا لم يترشح" لولاية ثانية.

واضاف "انه رأي صادر من اب يحب ابنه ويحب ان يراه سعيدا"، لافتا الى ان في امكانه "تصور عبء الهموم الذي يحمله، من الازمة الاقتصادية الى البطالة والناس في الشارع".

وكانت أعلنت كارلا بروني زوجة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للصحافة مجددا انها "كزوجة لا ترغب في" ان يترشح زوجها لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2012، منتقدة الشائعات حول زواجها.

وفي مقابلة لمجلة "مدام فيغارو" في عددها الذي يصدر السبت قالت كارلا بروني ردا على سؤال حول ما اذا كانت ترغب في ان يترشح زوجها لولاية ثانية "كزوجة لا ارغب في ذلك. ربما اخاف من ان يؤثر ذلك على صحته. ربما ارغب في ان نعيش ما تبقى لنا من سنوات بسلام".

وانتخب ساركوزي رئيسا العام 2007، ولم يعلن حتى الان ما اذا كان سيترشح لولاية رئاسية ثانية العام 2012.

وتابع الاب انه لم يتحدث يوما في السياسة مع نجله، وقال "انه موضوع محظور، خصوصا في العائلة. في المقابل، حين اتمكن من لقائه على انفراد في الاليزيه، فانه يحكي لي عن حياته".

واوضح بال ساركوزي (82 عاما) انه استأذن نجله قبل ان يبدأ بكتابة مذكراته، وقال "في البداية، لم يبد تجاوبا كبيرا، لكنني بدأت بالعمل رغم ذلك وكنت ابعث اليه بما اكتب في كل مرة انهي فيها خمسين صفحة".

واكد ان الرئيس الفرنسي "لم يقترح البتة اجراء اي تصحيح".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انكشف الغطاء
bahija -

انكشف الغطاء عن يهوديته المفرنسة سحقا له وما هذه التصريحات الا محاولة لاخفاء هزيمة سياسته لدعم الصهاينة و لو على حساب مبادىء الفرنسيين الاحرار