أخبار

الطفلة اليمنيّة إلهام توفيت خلال مداواتها بالقرآن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
ملف خاصالزواج المبكر في اليمن أمام القضاء مجدّدًا... بتهمة القتل

صنعاء: أظهرت معلومات جديدة حول قضية وفاة الطفلة إلهام شوعي العشي التي تم تزويجها في إحدى قرى شمال اليمن، أنها توفيت في منزل أحد شيوخ الدين، وليس في المستشفى كما أشيع سابقًا.

مسؤول الشكاوى والإعلام في منتدى الشقائق العربي ماجد المذحجي الذي يتابع القضية، قال لـ "إيلاف"، إنه تمّ نقل الهام، عقب ليلة دخلتها من قبل زوجها وشقيقها الى مستوصف محلي، حيث طلب الزوج من الطبيبة المناوبة فتح غشاء بكارتها لأنه عجز عن القيام بذلك. لكن الهام رفضت أن يتم الكشف عليها، أو أن يصار إلى فض بكارتها، ليقوم الزوج بعد ذلك بإعادتها الى المنزل والقيام بتلك المهمة بنفسه، ما أدى إلى إصابتها بجروج ونزيف حاد، وذلك وفق محضر جمع الاستدلالات الخاصة بالبحث الجنائي.

وأضاف المذحجي "تسبب النزيف بفقدان إلهام وعيها، فما كان من الزوج الى ان اصطحبها الى المستوصف في اليوم التالي، حيث امره المعاين بعدم ممارسة الجنس معها حتى تشفى الجراح"، لكن الزوج نقلها في اليوم الثالث، محمولة على ظهره الى شيخ دين لقراءة القرآن عليها بحجة اصابتها بمس شيطاني.

صورة خاصة بـ "إيلاف" تظهر طفلة يمنية مطلقة مع طفلها

وفي الوقت الذي كان فيه الشيخ يقرأ القرآن والادعية كانت الطفلة الهام تنزف حتى توفيت لتنقل بعدها جثة هامدة الى مستشفى الثورة في منطقة حجة. توفيت الهام وهي ما زالت تحمل نقوش " العرس " على اصابعها.

وعلى صعيد متصل اثيرت انباء تتحدث عن ان الهام تبلغ الـ 18 من عمرها ، لكن المذحجي اكد ان الفتاة اليتيمة الاب لم تكن كذلك وانها اصغر من ذلك بكثير. موضحًا استحالة معرفة عمرها لأن اهلها انفسهم لم يتمكنوا من تحديد سنّها الحقيقي، نظرًا لعدم اهمية العمر لديهم، بحيث لا تعلم الاسرة اعمار اولادها، لكن كل من عرف الهام يمكنه التأكيد بشكل قاطع انها لم تتجاوز الـ 13 من عمرها. فكبير العائلة، شقيق الهام لا يتجاوز الخامسة عشر من عمره وجميعهم يعيشون في بيئة ريفية فقيرة.

وعلى ما يبدو ووفق ماجد، احد المتابعين للقضية، فإن الجميع يحاول الآن الهرب من مسؤولية وفاة هذه الفتاة من خلال انكار صغر سنها. ولعل الامر تحول الى إحراج للدولة التي اصبحت تضغط على الاسلاميين الذين لا يرغبون بتحديد سن آمنة للزواج، كون هذه القضية تعتبر ضربة قوية لهؤلاء لانها حظيت بتغطية اعلامية واسعة في العالم العربي.

وفي ما يتعلق بالاسرة، فانها بدأت تشعر بالضغوط وذلك بسبب التهديدات بمحاكمتهم وتحميلهم المسؤولية القانونية، فما كان منها إلا أن لجأت الى رواية السن هذه والتي تعتبر تحايلاً لا أكثر. وحول السير في إجراءات المقاضاة، أكد المذحجي أن المنتدى سيواصل متابعة القضية حتى النهاية، وسيتم استدعاء جميع الأطراف بما فيهم الشيخ الذي قرأ عليها القرآن وكل المسؤولين عن الحادثة.

جهل في الأرياف

ما زالت مناطق متعدّدة في اليمن تسير وفق عادات قديمة بحيث يتم التداوي بالطب الشعبي وبآيات القرآن، معتبرين ان معظم الامراض هي مسّ شيطاني أو "ضربة عين" او نتيجة سحر ما.

وفي اطار الجهل التام لأبسط قواعد التداوي الطبي، تغيب سلطة الدولة في مجال توعية هؤلاء او منعهم من "التداوي" بالأعشاب أو بالقرآن. والمشكلة الحقيقة تكمن في اقتناع هؤلاء بجدوى هذا النوع من الطب أكثر من اقتناعهم بالطب الحديث، في ظل غياب للتوعية بسبب "انعزال" تلك المناطق وصعوبة وصول وسائل الاعلام إليها أو الكهرباء، لا بل وحتى انعدام وجود الطرقات السالكة.

ويعدّ الطب الشعبي أحد أسباب الكوارث الصحية في اليمن، حيث بدأ ينتشر في السنوات الأخيرة في المدن الرئيسة، حيث يقوم هؤلاء الاطباء بمعالجة كل الامراض حتى السرطانية والفيروسية، ويدعون انهم ينجحون في مهمتهم تلك. غاب الجميع عن تلك المناطق النائية ، فلا إعلام ولا دولة ولا توعية، وأهل القرى النائية تركوا لجهلهم لأبسط قواعد التداوي. وكما جرت العادة، فلا تحكى الحكاية ولا يرفع الصوت إلا بعد وقوع الكارثة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اليمن السعيد
ahmad -

الفقر والجهل والأمية والخرافات والقات هم أسباب تسمية اليمن باليمن السعيد، فشعب اليمن بما أوتي من الصفات والممارسات المذكورة أعلاه سعيد في حياته إلى حد الانتشاء.

واقرأ
أبو مجاهد -

أمة تغرق في ضلالها

مس شيطاني
oz_iraqi -

محمولة على ظهره الى شيخ دين لقراءة القرآن عليها بحجة اصابتها بمس شيطاني. ..لا ادري من كان قد اصابه المس الشيطاني .. الزوج؟ ... الاهل؟ ... المجتمع؟ ... الشيخ؟ ... المعتقد؟ ... ولكن شئ اكيد هو ان الشيطان لا يقوى على براءة طفلة اي كان معتقدها او دينها

Nothing new
Karim -

This is a result of appling Islams Shareea in 21 century in blind way. According to Islam it is allowded to married a girl in a very young ages, is isn''t true? Not only Islam we see How on these days news the christen charges have used young boys and girls sexually it is time to stop these shame.

Savage poeple
Fadil -

what kind of human are they? savage . uncevilized creatures , have no mercey for the children , raping them by the name of our religeon

رحم الله المتنبي
أحمد -

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله... واخو الجهالة في الشقاوة ينعم..... ولهذا سمي باليمن السعيد

شعب غارق في الظلام
سعودي واقعي -

ورب الكعبة تقشعر جسمي وادمعت عيوني وحسيت بالتقيؤ وانا أقراء هذا السطر.. ( ليقوم الزوج بعد ذلك باعادتها الى المنزل والقيام بتلك المهمة بنفسه ما أدى الى اصابتها بجروج ونزيف حاد).. لعنة الله عليك ذ ايها البائس التعيس ذ، الم ترا وتحس بمعانات الطفلة الهام! ولا شهوتك وغرائزك الحيوانية انستك طفولتها البريئة الم يرق ويحن قلبك لملامح وجهه البريئة الطفولية ، بعدين ايها الشعب بربكم منذو متى واصبح القرأن الكريم علاج لاايقاف النزيف الحاد!!!..

اليمن سعيد حقا
حيدر الهلالي -

اليمنيون من انبل الناس واكرمهم رغم الفقر كان الله في عوننا جميعا وتحية للاخوه في اليمن

الا**** هو الحل
El Asmar -

عندما زوجوا الطفلة إلهام شوعي العشي من الوحش كان الا**** هو الحل وعندما رفضت الطفلة إلهام شوعي العشي الجماع مع الوحش كان الا**** هو الحل, وعندما جُرحت واستغاثت وصرخت الطفلة إلهام شوعي العشي وطلبت النجدة من الوحش كان الا**** هو الحل, وعندما نزفت الطفلة إلهام شوعي العشي معظم دمائها وفقدت وعيها تحت الوحش كان الا**** هو الحل, وعندما تركها الوحش مريضة مصابة ملقاة على فراش الموت كان الحل ايضاً هو الا****, وماتت الطفلة إلهام شوعي العشي شهيدة الا****.

عجوز وطفلة
مراقب السويد -

عجوز جاهل اعتصب طفله ...مبرر ذلك بالدين .....وماذا نقول الذى يغتصب شعبا ...من حرية وكرامه ومال وحياة واراده ....ويبرر له (( رجال الدين )) فعلته بالفتاوى .......(( لانهم خير امة اخرجت للناس )) ..علينا بمراجعة امور كثيره ان كانت صحيحه ام كانت (( وهم ))لعلكم تعقلون .

اخص يا قتلة
طبيب شرعى -

الزود بعد ما اخد وجبة القات تخيل ان الطفلة عندها 18 عام و الطب يستطيع بسهولة تحديد عمر الطفلة ودوها للطبيب الشرعى وهما يحددوا عمرها

لم تنضج بعد
السوسنه -

الجهل هو رأس البلاء وخلط الدين بالشعوذه هو البلاء الاكبر ففهم الدين يحتاج الى شيء من العقل والثقافه التي هي معدومه في اليمن ومعظم الدول العربيه فهذه الفتاه رحمها الله لم يكتمل جسدها بعد ولم يكن مستعدا بعد للزواج حيث ان اعضاءها التناسليه ما زالت غير مكتمله وبالتالي غير مستعده للعمليه الجنسيه اما البعض الذى يقول ان السيده عائشه تزوجت وهي في سن الطفوله وهذه هي حجة الاهل في تزويج طفلاتهم اقول بان الانسان قبل الف سنه لم يكن جسديا كانساننا المعاصر وربما كان جسد المرأه في ذلك الزمن ينضج مبكرا طبقا للبيئه المحيطه بهم ألم يكونوا في زمن بعيد عمالقه في اجسادهم وكانوا يعمرون مئات السنين ؟؟ اذن فالزمن يغير الانسان من الناحيه الجسديه ومع ذلك لم يغير الزمن عقول اليمنيين !! والضحيه دائما هي المرأه!!!!

وجب الردع الدولي
سعودي واقعي -

الان وجب من الاسرة الدولية التدخل الفوري وعبر منظمة الامم المتحدة في استصدار قرار دولي عاجل ملزم وصارم يسمى قرار الهام يدين ويحرم ويجرم تلك الانتهاكات البشعة الخطيرة والانحرفات الجنسية الخسيسة التى تحصل بحق البنات القاصرات في الدول العربية الغارقة كلها بلا استثناء في وحل الجهل والتخلف والانحطاط وفي جميع اوجه الحياة العامة وبكل المعايير القياسية والمترية والطنية، والتهديد لهم بفقدان الكرسي وبأنزال اشد العقوبات المؤلمة على الدول المخالفة والمنتهكة لحقوق الطفولة - البنات القاصرات وأن تطلب الامر القيام بعملية غزو عسكرية دولية وقلب انظمة الحكم الظلامية المجرمة فيها التى تبيح مثل هذي الزواجات الشاذة البوندوجية ليكونوا عبرة لكل دولة اعرابية تسول له نفسها وقوانينها التعبانة تزويج بنات اطفال بريئات لا يتجاوزنا اعمارهن العشر سنوات الى كهول عجائز ساديين مرضى بالشبق الجنسي مصاصي دماء منحرفين اخلاقيا وسلوكيا وجنسيا، لعنة الله وملائكته على كل من سكت ولو بكلمة واباح وساهم وساعد بأغتصاب البنات القاصرات بأسم الشرع والعادات والتقاليد امييييييييين.

جهل
القره لوسي -

ان التداوي بالاعشاب والطب القراني او النبوي منتشر ليس في اليمن فحسب فعندنا في العراق منتشربين فئات عديدة من الجهلة للاسف الشديد وهناك طب اخر يستعمله فئة اخرى اكثر جهلا يسمى بالحجامة حيث انتشرت في الاونة الاخيرة عيادات خاصة لاناس ليس لديهم ادنى خبرة في الطب وحتى ليس لديهم الشهادة الابتدائية

صاغريين
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 10 غصبن عليك وعلى غييرك نحن خير امة اخرجت للناس والخير فينا ليوم القيامه بس اذا الجهل والتخلف معشش في عقول بعض الجهلا من امثالك وامثال اليمنيين شوه ذنب الدين اولا طفله ثانيا عندها نزيف المفروض يذهب للمستشفى يعالجها مش يدعي ان عندها مس من الشيطان وهم نفسهم شياطين .. واقول حق النصاري ليش تزعلون اذا بعض الاخوه ردوا عليكم وتهجموا على دينكم مش السن بسن والبادي اظلم

الشياطين ارحم
سعودي واقعي -

خارج عن موضوع المقال

اليماني والقات
نبيل-سوريا الاسد -

مخالف لشروط النشر

سؤال ؟
شيعيه ولي الفخر -

في موضوع متصل قالت الام ان ذنب الفتاة برقبه ابوها كيف وهو ميت ؟ثم ما هذه النفسيه المتوحشه لهذا الجيانوالادهى والامر الشيخ ........... .... يعرف ان الدم فاسد ولا يجوز وجود المرأه في مكان يذكر فيه القرآن اذا كانت نجسهاليس كذلك ياشيخ .لا اقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل .

nero
nero -

هذه حياه من متخلفين و مثلهم عندما تعلم الف باء الحياه المهنيه التى اسمها دين و ليس هى الحياه التى هى اسلوب حياه خرج من يدهم القاعده المتطرفه فى التخلف المستعمر الذى حفر قناه السويس و بنى السد و عمارات الاعلام و فيلات عمال و شق الترع و ادخل السكك الحديديه منها مترو الانفاق و صناعات ثقيله و جهز الجيش و الشرطه لم يقل الست دى امى او يتكلم ناس اولاد ناس عندنا يحارب هذا المعمر الذى عسكر ليبنى البلاد و يرددوا تقاليد و عادت على مجلس الامن الامم المتحده الهيئات الدوليه يشغل العالم و لا يترك الطبيب يتكلم مع الناس عن اى جهاز اشتراه على انه احدث جهاز و انه الوحيد لانه يعتقد ممكن يكون مليونير و اخر يركب زياده فى السياره الاوجره و اخر يريد يشتغل فى المدرسه مدرس و يجرى على البيوت يمسكها و يدرس ايضا فيها شغلتين و طالب له هذا مسؤلين المفروض يعطى هذه شغله بالبيت للنساء لان فى البيت سيدات و من نفس المنطقه و هذا تشغيل افضل من و احد يأكل مرتين ان ترك الدوله فى ايد الاهالى بـ البلاد هم كل منهم بليد و لا يعرف غير ان يسخر من شغل اسياده و يردد روتين و انا اكره المكتب و عندى فكر ابداع و روح القانون و هو حمار عايز شلوط ان الشغل فى العالم نظام يعنى كمبيوتر لا اى مواطن يفكر و هذا ما يغيظهم عندما يكون بينهم من يفهم بسرعه يردد انت عندك كتاب عرفت منين هذا بدل ما يشتغلوا و يطالبوا ان يهداء كأنه مجنون

يارب
محب اليمن -

يارب توفق اليمنيين .. بإذنك يارب

الدين مقياس التخلف
محمد موسوي -

هناك معادلة تتناسب طرديا بين التدين والتخلف فماذا تقول يا خضير طاهر _؟ارجو ان تكون مقالتك القادمة تخص هذا الشأن .

very sick
mojo -

it make me very sick when read the story, the husband should be hunged, we note live 1000 years back,

قالت تفتخر ههههه
اماراتيه ولي الفخر -

لا يجوز وجود المرأه في مكان يذكر فيه القرآن هذا اللي علموكم ياه الشيعه وانتي علي شوه مفتخره حسبي الله عليكم عملتوا دين جديد

ما هذا؟؟؟؟
مصطفى -

غيروا هذا العنوان لكي لا يتوهم واهم شيئا خطيرا منه.

كله من الم***
عبدالله -

غير مفهوم

جاكم الواقعي
عبدالله -

شوي شوي يا حبيبي يا واقعي طول بالك ، ما شفنا هذه الهجمة الغضنفرية على الفاتيكان على مصايبهم بالالاف المؤلفة وجنابك تبي تطلع قرار من الامم المتحده وكأنها ناقصه هي يعني والا مقصرة مجلس الخوف علينا ، ما قل جنابك شي وكل يوم يقتلون البشر وييتم الاطفال في العراق وفلسطين وجاي عشان واحد جاهل تبي غزو عسكري وقرارات دولية وتزيل الانظمة ، امحق واقعية ، عارفين لك على هالعبقرية والمخ ، حدك ردود منتديات وتخب عليك بعد .ما اقول الا مالت .

كالعادة
شيعية اخرى بكل فخر -

يبدو ان عادتكم انتم توليف الكلام بما يتناسب مع الجهل والتعصب ; قالت في التعليق اعلاه ;يعرف ان الدم فاسد ولا يجوز وجود المرأه في مكان يذكر فيه القرآن اذا كانت نجسه تكلمت عن الدم النجس والقران يا قمة الذكاء انت يا زبدة اهل الامارات

لانها كانت نجسة؟
El Asmar -

هل ماتت الطفلة لانها سمعت القرأن وهي نجسة؟

عزيزى سعودى واقعى
عاطف المصرى -

عزيزى سعودى واقعى - احييى فيك هذا الفكر التقدمى رغم علمى انك ستصطدم بشيوخ السعوديه السلفيين الذين ربما يفتون بقتلك . لان فى محمد (صلعم) قدوه . وان انكار قدوته هو معصيه لامر الله . والدين اما ان يأخذ كله او يترك . فزواج الطفله امر شرعى فى الاسلام . فرسول الله قد تزوج بعائشه وهى طفله فى سن السادسه - وبنى بها فى التاسعه من عمرها . ولم يتدخل المجتمع الدولى ساعتها ولم تخطر بلاد الفرس او البيزنطيين .

لانها كانت نجسة؟
El Asmar -

هل ماتت الطفلة لانها سمعت القرأن وهي نجسة؟

ماهورأي الزنداني؟
بن ناصرالبلوشي -

العلم نور,والتخلف ظلم وظلام وضياع,وليس غريبافي امتنامن يمجدالتخلف والظلام لأنه حرم من نعمة النور.

ياراجل قول كلام تانى
عاطف موسى -

صاغرين كانت ايام حبيبك ... . فى امارتك يدفعون للازكياء من العلماء النصارى وهم يعمرونها وهم صاغرين . كان احرى بك تقرأ الرد لتعى انك كنت تطن بأى كلام ياحفيد خير امه اخرجت للناس .

ماهورأي الزنداني؟
بن ناصرالبلوشي -

العلم نور,والتخلف ظلم وظلام وضياع,وليس غريبافي امتنامن يمجدالتخلف والظلام لأنه حرم من نعمة النور.

غباء ام جهل؟
El Asmar -

الجهل: هو عكس العلم ، وجهل الأمر يعني خفي عنه، والفاعل منه جاهل والمفعول مجهول. ويصف العرب الفترة التي سبقت ظهور دين الإسلام باسم الجاهلية (-: بسبب ما كان سائداً في تلك الفترة من معتقدات مخالفة للمنطق الإسلامي.لغباء: هو مرض يوصف بأنه ضعف الذكاء، وضعف في القدره على التعلم، ويقاس باختبارات الذكاء، الغباء أيضا يشمل الشخص الأبله والمعتوه. من أهم صفاته اللاعقلانيه، لانه يدل على العجز أو انه غير قادر على فهم المعلومات بشكل صحيح.

مداواتها بالقرآن
El Asmar -

زوج الطفلة لازنب له, فهو لم ينكحها حتى الموت كما يعتقد بعض المعلقين, المذنب هو الشيخ الذي قرأ عليها حتى الموت. انا لا اشك في كفاءة اطباء اليمن السعيد في انقاذ طفلة اصابها نزيف حاد بعد الجماع مع ختيار جائع. لقد حرم احد المشايخ زوج ختيار من طفلته ويجب مطالبة هذا الشيخ بدفع التعويض المناسب للزوج الختيار حتى يمكنه الزواج من طفلة اخرى ولا يوجد افضل من الحق.

غباء ام جهل؟
El Asmar -

الجهل: هو عكس العلم ، وجهل الأمر يعني خفي عنه، والفاعل منه جاهل والمفعول مجهول. ويصف العرب الفترة التي سبقت ظهور دين الإسلام باسم الجاهلية (-: بسبب ما كان سائداً في تلك الفترة من معتقدات مخالفة للمنطق الإسلامي.لغباء: هو مرض يوصف بأنه ضعف الذكاء، وضعف في القدره على التعلم، ويقاس باختبارات الذكاء، الغباء أيضا يشمل الشخص الأبله والمعتوه. من أهم صفاته اللاعقلانيه، لانه يدل على العجز أو انه غير قادر على فهم المعلومات بشكل صحيح.

شوية تقدير للنفس
عبدالله -

في كل الحالات خطأ يا شيعيه ، من قال لك انه لا يجوز وجود المرأة في مكان فيه قراءه قران ان كانت غير متطهره او نظيفة ؟ من قال لك مثلا ان المرأة الحائض لا يجوز لها سماع القرأن ؟ واماراتيه معاها حق بكلامها . وبالمناسبة لا يليق ان نقول عن المرأة نجسه ، ماهي حيوان هي انسان من بني ادم، الله يقول ولقد كرمنا بني ادم والنجاسه تعود للدم مش المرأة بذاتها ، فنقول على المرأة نجاسة ، مش المرأة نجسه . استخدمي مفردات اليق من كذا ، هذا وانتي امرأة كذا تقولين؟ يعني انتي فهمنا دين اي كلام، ولغه اي كلام بحكم تأثير الاعاجم عليكم ، وفهمنا علم اي كلام بسبب الخزعبلات اللي عندكم . شوية تقدير للنفس الله يخليكي !

شوية تقدير للنفس
عبدالله -

في كل الحالات خطأ يا شيعيه ، من قال لك انه لا يجوز وجود المرأة في مكان فيه قراءه قران ان كانت غير متطهره او نظيفة ؟ من قال لك مثلا ان المرأة الحائض لا يجوز لها سماع القرأن ؟ واماراتيه معاها حق بكلامها . وبالمناسبة لا يليق ان نقول عن المرأة نجسه ، ماهي حيوان هي انسان من بني ادم، الله يقول ولقد كرمنا بني ادم والنجاسه تعود للدم مش المرأة بذاتها ، فنقول على المرأة نجاسة ، مش المرأة نجسه . استخدمي مفردات اليق من كذا ، هذا وانتي امرأة كذا تقولين؟ يعني انتي فهمنا دين اي كلام، ولغه اي كلام بحكم تأثير الاعاجم عليكم ، وفهمنا علم اي كلام بسبب الخزعبلات اللي عندكم . شوية تقدير للنفس الله يخليكي !

بين الطب والدين
عبد الحليم -

ليس القصور في حكم الدين حينما شرّع زواج الفتاة في هذا العمر (فالله أعلم بعباده وبقدراتهم)، وليس القصور في الزوج، ولا في الزوجة ولا في أهلها، ولا في أي طرف آخر يمكن تحميله المسؤولية (سوى الطبيبة)، بدليل أن هناك ملايين الزيجات الناجحة من هذا النوع وفي هذا العمر في اليمن وغيرها. القضية لها تفسير طبي هو أن هذه الفتاة (يرحمها الله) ربما كانت تعاني من حالة طبية نادرة هي صغر المهبل (أما كونه قصيراً، أو كونه مسدوداً) وهذا ما يحتاج تدخلاً جراحياً لفتحه، أو أحياناً لا تنفع معه العملية الجراحية فتترك الحالة كما هي أو يتم إجراء جراحة تجميل بوضع مهبل هو عبارة عن جزء مقتطع من الأمعاء كما يحصل في عمليات تحويل الجنس الثالث. الزوج لم يعلم هذه الحقيقة وتصور أن العنف وحده هو من يعيد له كرامته المهدورة لأنه لم يستطع فض بكارة زوجته الصبية! والزوجة وأهلها لم يكونوا يعلمون هذه الحقيقة، والشيخ الذي رقاها برقيته الشرعية لم يكن يعلم، وكان الواجب أن تقوم الطبيبة بفحص الفتاة للتأكد من أنها طبيعية (وليس لفض بكارتها كما هو الغرض الذي جاؤوا بها من أجله) ثن تنصح الزوج بما تراه مناسباً. وأغلب الظن أن الزوج قام بفضها بآلة صلبة أو ربما حادة لأن الرجل لا يمكنه فتح أو تمزيق الأنسجة المسدودة طبيعياً بل يمكنه أحداث تمزقات في المهبل إذا لم يكن هناك تناسب في الحجم. وقد دُفن سر تلك الفتاة معها، ولا يمكن طبعاً أن يعترف الزوج بما جرى. وبالمناسبة، فإن هناك باباً في الفقه عن العيوب الموجبة لخيار فسخ عقد النكاح يتناول هذا النوع من التشوه الخلقي في المهبل ويسميه الفقهاء (العفل) ويعرفونه بأنه لحم ينبت في الفرج يمنع الإيلاج، كما أن هناك (الإفضاء) وهو امتزاج السبيلين أي انفتاح المهبل والشرج على بعضهما، وعيوباً أخرى لسنا بصددها

الفاضل عاطف المصرى
سعودي واقعي -

اشكرك من اعماق قلبي على هذا الاطراء ، وفخراً لي أن احضى بنيل الشهادة في سبيل الدفاع عن الطفولة والبنات القاصرات وقول كلمة الحق. مودتي لك

الفاضل عاطف المصري
سعودي واقعي -

اشكرك من اعماق قلبي على هذا الاطراء ، وفخراً لي أن احضى بنيل الشهادة في سبيل الدفاع عن الطفولة والبنات القاصرات وقول كلمة الحق. مودتي لك

الفاضل عاطف المصرى
سعودي واقعي -

اشكرك من اعماق قلبي على هذا الاطراء ، وفخراً لي أن احضى بنيل الشهادة في سبيل الدفاع عن الطفولة والبنات القاصرات وقول كلمة الحق. مودتي لك