قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: إن كان حلم معظم الفتيات أن يتزوّجن يومًا وينجبن أطفالاً، فإن حلم الطفلة اليمنيّة الهام كان على الأرجح ألا تتزوّج في تلك السنّ المبكرة. ولعلّ أحلامها إنحصرت في يوم عادي تمضيه مع أهلها واترابها، لعلّها حلمت بلعبة ما أو بفستان جديد في عيد قادم. لكنّ المجتمع أطبق على حلمها المشروع، وسلب منها حقّها بطفولة عادية وحتى اقل من عادية... كل ما أرادته هو أن تكون طفلة.

ذهبت الهام إلى منزل زوجها وخرجت منه جثة، خرجت ضحية لجهل أهل ومجتمع يتمسكان بعادات وتفسيرات خاطئة للدين. هذه هي حكاية الهام وهذه هي حكاية ما بعد الهام. quot;إيلافquot; تتابع حكاية هذه الطفلة التي تعيد جرّ الزواج المبكر إلى المحاكم، حالها حال الطفلة نجود التي ضج العالم بأسره بحكايتها. لكن الفارق بين نجود ومثيلاتها وبين الهام، أن هذه الاخيرة جرّت الزواج المبكر إلى المحاكم... بتهمة القتل.


جثة إلهام أفشت بعمرها الحقيقي وضغوطات لتغييره إلى 18 عامًا
قضية إلهام الزوجة - الطفلة اليمنيَّة التي شغلت الرأي العام اليمني والعربي والعالمي تتجه نحو مزيد من التعقيدات وما زال عدد من الحقوقين ينتظرون نتائج تحديد سنها بعد فحوصات اجريت على جمجمتها، في وقت يشير البعض إلى أنَّ سنها الحقيقي هو 18 عامًا.

قراء إيلاف حمّلوا الدين مسؤوليّة وفاة الطفلة - الزوجة اليمنيّة:
لا تزال قضية زواج القاصرات في اليمن تتفاعل خصوصًا بعد وفاة الطفلة الهام نتيجة العنف الجنسي الذي مارسه زوجها بحقها ليلة دخلتها، ناهيك عن الترتيبات الحاليّة لمقاضاة عدد من المتوّرطين في قضية وفاة هذه القاصر.

معطيات جديدة قد تورّط أحد الشيوخ كشريك في الجريمة:
الطفلة اليمنيّة إلهام توفيت خلال مداواتها بالقرآن
أظهرت معلومات جديدة حول قضية وفاة الطفلة إلهام شوعي العشي التي تم تزويجها في إحدى قرى شمال اليمن، أنها توفيت في منزل أحد شيوخ الدين، وليس في المستشفى كما أشيع سابقًا.
إيلاف تتابع قضية الطفلة - الزوجة اليمنية
كانت الطفلة quot;إلهامquot; تعيش في منطقة quot;الشغادرةquot; ذات المعالم القاسية في محافظة حجة شمال عاصمة اليمن. قساوة انعكست على زوج تعامل مع إلهام على أنها ساحة لإثبات الرجولة حتى ولو كانت النتيجة موت الطفلة التي أريد لها أن تكون امرأة وأمًّا في ثلاثة أيام دون معلم.
وفاة فتاة يمنيّة بسبب العنف الجنسي بعد أيام من تزويجها
توفيت فتاة يمنية في الثالثة عشرة من العمر بسبب نزيف حاد ناجم عن تعرضها للعنف الجنسي، وذلك بعد أربعة أيام فقط من تزويجها عبر ما يعرف بـquot;زواج البدلquot;، كما اعلنت منظمة حقوقية يمنية الخميس.

القاصرات في اليمن... ألف نجود والف معاناة
ضحايا الزواج المبكر في اليمن أكبر من أن يتم إحصاء عددهن، وحالات quot;نجودquot; وquot;نجاحquot; وquot;أروىquot; وquot;أحلامquot; وغيرهن، ليست سوى صورة مصغرة للإشكالية التي طغى صداها على القضايا السياسية الآنية حاليًا. قصص لم تجد لها آذانًا صاغية من قبل المشرعين لإقرار مشروع قانون quot;تحديد سن الزواجquot; الذي كاد ان يقر العام الماضي لولا تدخل الردايكاليين الرافضين لفكرة تحديد سن الزواج.

تظاهرة نسائية ضد تحديد سن الزواج في اليمن
تظاهر الالاف من النساء الاحد امام البرلمان في صنعاء استجابة لدعوة اوساط اسلامية ومحافظة احتجاجا على مشروع قانون يضع حدا ادنى لسن الزواج في اليمن.


المجتمع المدني يصعد ويطالب برفع الحصانة عن النائب الشيخ الحزمي
quot;المجتمع
حُسم الجدل حول سن الطفلة - الزوجة اليمنية إلهام مهدي شوعي حيث أظهر تقرير الطبيب الشرعي بعد أن أجرى الفحوصات اللازمة لها أن سنها ستة عشر عاماً مؤكداً في تقريره أن الوفاة ناجمة عن الممارسة الجنسية.