دبي: قال جناح تنظيم القاعدة في اليمن انه قتل بالرصاص مسؤولا أمنيا يمنيا بعد خطفه وأصدر شريط فيديو يظهر فيه المسؤول على مواقع إسلامية.

وظهر في الشريط رجل معصوب العينين سمى نفسه بسام طربوش وهو مسؤول أمني اقليمي. وقال الرجل انه ينصح الناس بألا يشاركوا في أعمال كالتي قام بها محذرا إياهم من الاستدراج للعمل لصالح المخابرات الاميركية.

وأظهر الشريط أفراد مجموعة وهم يستعدون لاطلاق الرصاص على طربوش الذي قالت وسائل اعلام يمنية انه خطف في حزيران- يونيو وذلك لتجسسه على المتشددين الاسلاميين لكن لم يظهرالشريط عملية القتل بالرصاص. وحمل الشريط في وقت لاحق صورة ثابتة لما يبدو أنها جثته وبها اثار جروح في الوجه.

وتشعر الدول الغربية والسعودية بالخوف من أن تكسب القاعدة قوة دفع سببها العصيان المسلح الذي يشنه الحوثيون بشمال اليمن والنزعة الانفصالية في جنوبه.

وقال مسؤول من الأمم المتحدة في مجال مكافحة الارهاب الأسبوع الماضي ان جناح تنظيم القاعدة باليمن هو أخطر الأجنحة الاقليمية للتنظيم على الأرجح لانه الأقرب للقيادة ويسعى لشن هجمات في السعودية.

وغيرت الجماعة اسمها الى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في كانون الثاني- يناير في محاولة على ما يبدو لاحياء الجماعة بالسعودية بعد شل حركتها في أعقاب حملة أمنية حكومية نشطة في عام 2006.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلنت الجماعة مسؤوليتها عن قتل سبعة مسؤولين أمنيين يمنيين في كمين قرب الحدود السعودية.