أخبار

أيالون: المفاوضات غير المباشرة ستبدأ خلال أيام

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نتانياهو: إسرائيل مستعدة للمفاوضات في أي زمان

حماس: العودة إلى المفاوضات رضوخ لتل أبيب

القدس: صرح نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني أيالون الاحد ان المحادثات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين برعاية واشنطن يفترض ان تبدأ خلال أيام. وقال أيالون للاذاعة الاسرائيلية العامة "نؤيد اصلا اجراء مفاوضات سلام بدون شروط مسبقة، والهدف هو البدء في الأيام المقبلة، الاسبوع المقبل على ابعد حد".

واضاف انه "حدث ايجابي. العرب ايضا يريدون الخروج من المأزق"، في اشارة الى الضوء الاخضر الذي اعطته لجنة المتابعة العربية لعملية السلام في القاهرة السبت. وقال أيالون "قد يقام احتفال لكن هذا ليس واضحا بعد، والاهم هو العملية التي ستبدأ والقضايا الاساسية التي ستعالج".

وردا على سؤال للاذاعة الاسرائيلية حول التزام محتمل من قبل اسرائيل بتجميد الاستيطان، قال أيالون "على الارض، لن نمنع الحياة من الاستمرار. انها مسألة مبدأ وحتى اخلاق". وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو رحب قبيل ذلك "بالتقدم الذي تحقق في تحريك عملية السلام".

وقال في بيان ان "اسرائيل مستعدة للتفاوض مع الفلسطينيين في اي وقت واي مكان". وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الذي حضر اجتماع القاهرة صرح ان القرار النهائي ببدء المفاوضات غير المباشرة ستتخذه اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في موعد لم يحدده.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف