أخبار

محاولة الاعتداء على حنين زعبي وسط اتهامها بالخيانة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
إقرأ أيضاًإسرائيل تهاجم "أسطول الحرية" ومقتل اكثر من عشرة اشخاص

تواصلت تداعيات اقتحام القوات الإسرائيليّة لأسطول الحرية، وقامت السلطات الإسرائيليّة باعتقال قادة العرب في إسرائيل الذين شاركوا في الأسطول وعلى رأسهم محمد زيدان، رئيس لجنة المتابعة العليا لشؤون العرب في إسرائيل، والشيخان رائد صلاح وحماد أبو دعيبس والناشطة في منظمة الحرية لغزة لبنى مصاروة، في حين أفرج عن النائب حنين زعبي بفعل حصانتها البرلمانية. وقد مددت المحكمة أمس فترة إعتقال الشيخ رائد صلاح بسبعة أيام فيما قال محامو الشيخ رائد صلاح إن الإجراءات المتخذة بحقه غير قانونية.

الناصرة: تعالت أصوات في كل من الليكود وكديما إلى فصل النائب حنين زعبي من الكنيست بسبب انضمامها إلى أسطول الحرية، وكشفها عن الممارسات الإسرائيلية على متن السفينة. وقد تصاعدت حدة التحريض على زعبي، بعد ظهر اليوم ووصلت أوجها عندما حاول أعضاء كنيست يهود وفي مقدمتهم أناستاسيا ميخائيلي من حزب يسرائيل بيتيونو، الاعتداء جسديا على الزعبي وهي على المنبر، حيث اقتربت منها ميخائيلي لكن الحرس تمكنوا من إبعادها.

وقد شهد البرلمان الاسرائيلي بعد ظهر اليوم، جلسة ساخنة وعاصفة خصصت لمناقشة عملية اقتحام وسيطرة الجيش الإسرائيلي على أسطول الحرية، حيث كال أعضاء الكنيست من اليمين الإسرائيلي التهم للنائب الزعبي بسبب مشاركتها في أسطول الحرية، وفضحها لحقيقة الجريمة الإسرائيلية عندما أعلنت في مؤتمر صحافي أمس في الناصرة، أن القوات الإسرائيلية قامت بإطلاق النار حتى قبل عملية الإنزال على متن السفينة.

وقام أعضاء من اليمين مثل ميريت ريغيف ( التي شغلت في السابق منصب الناطقة بلسان الجيش الإسرائيلي) بالصراخ في وجه حنين زعبي عودي إلى غزة يا خائنة". وقالت ريغيف لسنا بحاجة لحصان طروادة هنا". أما عضو الكنيست يوحنان بلاسنير فقال للزعبي : "أتمنى أن تذهبي للعيش في غزة لأسبوع لنرى كيف كنت ستتحدثين هناك عن حقوق النساء".

وقام أعضاء الكنيست اليهود من اليمين المتطرف بمحاولة منع زعبي من الحديث وطالبوا رئيس الجلسة كرميل شامة بمنع زعبي من الحديث، وقد قام الأخير بوقف الجلسة وأمر الزعبي بالنزول عن المنبر بحجة وقف الجلسة لعدم قدرته على السيطرة عليها. وخلال النقاش أمر رئيس الجلسة كرميل شامة بإخراج رئيس كتلة التجمع في الكنيست جمال زحالقة وطلب الصانع والشيخ إبراهيم صرصور ويسرائيل حسون.

هذا وتوجه النيابة العامة الإسرائيلية للشيخ رائد صلاح ورفاقه عدة تهم وفي مقدمتها محاولة الدخول لمنطقة عسكرية مغلقة، التسبب بإصابة جنود في ظروف خطرة، مخالفات تتعلق بحمل السلاح والتورط للقيام بجرائم ومهاجمة جنود إسرائيليين.

وادعت النيابة العامة الإسرائيلية أن الإفراج عن المعتقلين الأربعة سيمس بأمن الدولة. ولفتت الصحف الإسرائيلية إلى أن هذه التهم موجهة للقياديين الأربعة الذين كانوا على متن أسطول الحرية بمن فيهم عضو الكنيست حنين زعبي. في غضون ذلك أعلنت اليوم لجنة المتابعة العليا عن تنظيم تظاهرة جماهيرية أمام سجن بئر السبع في منطقة النقب للاحتجاج على اعتقال ممثلي القيادات العربية.

وأكدت اللجنة ضرورة كسر الحصار المتواصل على غزة، كقضية أساسية في هذا السياق، إلى جانب الاعتداء وتداعياته إضافة الى مواصلة احتجاز واعتقال معظم المشاركين المدنيين من مختلف أنحاء العالم، بمن فيهم وفد قيادات الجماهير العربية. وطالبت لجنة المتابعة بتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة، امتداداً للقرارات السابقة، ومحاكمة ومعاقبة المسؤولين. ودعت إلى زيارة الجرحى في مختلف المستشفيات.

وقال المحامي زاهي نجيدات - المتحدث باسم الحركة الاسلامية - لإيلاف في تعقيبه على قرار تمديد الشيخ رائد صلاح ورفاقه : " يبدو أن المؤسسة الإسرائيلية المصابة بداء الجنون غير القابل للشفاء مصابةٌ أيضاً بداء الكذب غير القابل لا للشفاء ولا للعلاج، فالعالم كل العالم يصف وينعت الجريمة الإسرائيلية بما يليق بها من أوصاف، إلا المؤسسة الإسرائيلية مقترفة الجريمة فلا تزال تتخبط في محاولاتها البائسة والفاشلة لنسج حبال "رواية "، والتي لن تنسج هذه المرة".

الصحافة الإسرائيلية تقلل من شهادة الزعبي وتبرز شهادات الجنود

وكانت الصحافة الإسرائيلية اكتفت أمس وصباح اليوم بتغطية مبتسرة للمؤتمر الصحافي الذي عقدته النائبة الزعبي في الناصرة، مقابل إبراز "شهادات" الجنود الإسرائيليين التي جاء فيها أن الناشطين، وخاصة الأتراك منهم، قد هاجموا الجنود الإسرائيليين وأن هؤلاء اضطروا إلى الدفاع عن أنفسهم.

وامتلأت الصحف الإسرائيلية صباح اليوم بصور وزعها الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، وهي تظهر عددا من الجنود الجرحى الذين أصيبوا خلال اعملية الاستيلاء على السفن، فيما تجاهلت تفاصيل وصور تخص القتلى المدنيين والمصابين من بين الركاب.

واعترفت الصحافة الإسرائيلية والمحللون البارزون منذ الأمس بأن إسرائيل خسرت المعركة الإعلامية، وأن قصورات كثيرة كانت وراء ذلك وأهمها عدم استعداد سلاح البحرية بصورة جيدة لاقتحام سفن دلت المعلومات الإستخبارية أن على متنها ناشطين مناوئين لإسرائيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

عدد من الجنود الجرحى الذين أصيبوا خلال اعملية الاستيلاء على السفن، ان هذا الذى يسأل فيه من شغل كل عضو فى الكنيست اذ ممكن يكون احد يضحى بـ عسكرى بالقانون المفروض لا اصابات و تكنولوجيا فى يد الجيش تحميه و هو الذى له الاولويه فى هذا لا يعرض الموظف المجند للخطر

Democracy!
Hala Malek -

Learn Arab and Muslim from Israel.Show me Arab or Muslim country where a Jew has the right to live peacefully let alone be a member in the parliment!

الخيانة العظمى
سوري -

أعتقد ان مافعلته النائبة العربية في الكنيسيت السيدة حنين الزغبي هي اقل مايقال الخيانة العظمى لدولة أسرائيلولو حصل ذلك حتى في اية دولة اوروبية لحكمت بتهمة الخيانة العظمى والتهمة ثابتة عليها لأنها تحمل الجنسية الأسرائلية وادت القسم امام الكنيسيت... أسرائيل في حالة الحرب واقل مايقال هنا ان حركة حماس في نظر دولة اسرائيل حركة ارهابية قامت بأسر جنود اسرائليين ولازلت الجندي شاليط اسير لديها واساس الحصار والحرب الأخيرة كانت من اجل شاليط فهي كنائبة اسرائلية اقسمت كان عليها ان تعمل بشكل جدي من اجل فك الأسير شاليط وفي نفس الوقت مطالبة الحكومة الأسرائلية بأطلاق صراح المعتقليين الفلسطيينين في السجون الأسرائيلية.... قبل ان تشتموني قارنوا بين مجلس الشعب السوري وبين الكنيسيت ... هل يستطيع اي نائب ان ينتقد نظام الحكم لن اقول اكثر من ذلك...

Common sense
Marc -

Let me see, if I were in a ship and I see bunch of Commandos dropping from the sky, what would I do? Yes, I would resist to the best of my ability especially if I am in International water and these thugs are outside their jurisdiction. I hope that Israel does not get away with this one

لعيون غزة
ابن الوطن -

تحية وتقدير الى حنين الزعبي وجميع الناشطات المشاركات في قافلة الحريةوالرحمة للشهداء الذين سقطو ببنادق العدو الصهيوني

مسلم و مسيحي ويهودي
جورج العربي -

الى كل مسلم و مسيحي ويهودي شريفانظروا كيف توحد اتباع الديانات المختلفة لاجل غزة لقد تواجد باسطول الحرية رجال دين مسلمين ومسيحيون وكان يوجد يهودية هي احد الناجين من الهولوكوست .وكلهم اتحدوا لاجل فلسطين لايهم يا اخي كيف تعبد الله فكلنا عباده فلا تتصارعوا يا اخوة لاجل معتقادتكم الدينية ان الاهم من ذلك ان نسعى لتحقيق مشيئة الله التي هي العدالةو المحبة.

Run away
Narina -

During 1990s South Iraq riots , many Arabs run away to Saudi Arabian side , they got 18 years imprisonment.

Hanin Zagby ; Layla Z
Rizgar -

Leyla Zana a kurdish politician got sentenced to 15 years to prison for saying the PKK is not a terrorist organisation, this just show how narrow minded Turkish government , and how they support Gaza

Wasting Time
Matta Ghabreel -

Dear friend,Please do not waste your time.I am 58 years old who was very much pro Pan-Arabism and the creation of an Arab Nation where people of different ethnic backgrounds (Arabs, Copts, Phoenicians, Jewqs, Chaldeans, Kurds, Assyruians, Jarkass,....) who worship as Jews, Christian, or Muslim, can live peacfully together.What happened? Complete disappointment. Muslim militants (especially Muslim Brotherhood) claimed pan-Arabism must be Islamic. Listen to their daily prayers: They curse Jews and Christians five times a day and treat us as "Ahl-Zima).No, I do not want to live as a Zimmi. I do not support Israel but I do understand the fear of the Jews.Pan-Arabism is a dream.Muslims consider a Pakistani or Afghani or Indonisian closer to them than an Arab Jew or Christian.So what are we supposed to do?Resist the creation of an Arab nation and make sure that they are always divided and weak.Help Israel to stay strong!

سوري رقم3
maghribiya -

اقول لك ياسوري الخيانة الكبرى هي عندما نكدب ونخبئ الحقيقة ان هده اليهودية انسانة شريفة تحب ان تلقى ربها بضمير مرتاح وانا احييها واتمنى من الله ان يحفضها من كل سوء وتحية لكل الشرفاء الدين كانوا على متن الاسطول

فلسطين الأبية
bala esem -

الكيان الصهيوني مغتصب ارض فلسطين ,أذأ لاشرعية له لأنه محتل.الكيان الصيوني دوله عنصرية وجدت في قلب مجتمعنا العربي والأسلامي.الكيان الصهيوني لاشرعيه له لأنه محتل .فهو يكره العرب والمسلمين والناس اجمعين هذاالكيان لاامان له فهو قاتل الأنبياء والمرسلين .مرتكب المجازر واحدة تلو الأخرى في فلسطين ولبنان .هذا الكيان لايحترم القوانين ولاالمواثيق الدولية لأنها وبكل بساطة لم توضع الالحمايته وعلى الدول العربية تنفيذها .هذا الكيان حكوماته عصابات ترتكب المجازر بكل دم بارد. الحقد والخبث والغدر متأصلين في نفوسهم .فلسطين ارض عربية ولن تكون صهيونية مهما طال الزمان ففيها الأ بطال والصامدون لا يبالون بغدرالعربان لأن الله والحق معهم.

الديمقراطيات
اياد العراقي -

علينا ان نتعلم من ( اعدائنا) كيف يحترم ممثلي الشعب ولو كانت هذه المرأه في اي دوله عربيه لقضي عليها وعلى اهلها في ساعه وغابت وراء الشمس المشكله هي بين فكرين متضادين حماس ايران تركيا الدينيه ضد اسرائيل العلمانيه والضحيه شعب فلسطين في غزه تحت نير الفكر الديني المتطرف والحقيقه ان لااسرائيل ثقلا سياسيا اكبر بكثير من هذه الدول والحركات الثلاثه مجتمعه وهذه هي الحقيقه شئنا ام ابينا رغم الاعتراض على نتائج اعتراض السفن والفشل الواضح لاسرائيل في معالجه الامور وسفك الدماء

الى رقم 8
فبسطيتية من 48 -

حنين زعبي ليست بيهودية انها عربية من مدينة الناصرة مثلها كامثال مليونونصف فلسطيني يعيشون داخل اطار ما يسمى بالخط الأخضر كما ولدينا عشرة اعضاء كنيست عرب يحاربونمن اجل قضاينا العادلة ولتحقيق ولو جزء بسيط ;من حقنا التي سلبته منا الحكومة الأسرائلية فهم ممثلونا في هذا الكيان ليوصلوا صوتنا ويحققوا مطالبنا

حنين والعنصريين
Abo Omar sahsalouni -

حنين الزعبي.. حنين الى الوطن الفلسطيني الكبير.. حنين عندما قامت برحلتها ليس تضامنا مع غزة.. فهي فلسطينية حتى النخاع، وهي وليست عربية اسرائيلية ـ كما تحب بعض وسائل الصحافة أن تنعت الفلسطينيين الذين لم يرحلوا عن ارضهم ـ هي فسطينية وتدافع عن حق شعبها في الحياة... هي كانت تتوقع كل ما جرى في الكنيست من قبل العنصريين الصهاينة.. حثالة البشرية.. حثالة أوروبا التي قذفت بها في وجهنا نحن الفلسطينيين... فيا حنين.. أنت تدافعين عن شعبك ولا يهمك ما يقوله هؤلاء القتلة والعنصريين الصهاينة.. ويا جبل ما يهزك ريح..

حنين والعنصريين
Abo Omar sahsalouni -

حنين الزعبي.. حنين الى الوطن الفلسطيني الكبير.. حنين عندما قامت برحلتها ليس تضامنا مع غزة.. فهي فلسطينية حتى النخاع، وهي وليست عربية اسرائيلية ـ كما تحب بعض وسائل الصحافة أن تنعت الفلسطينيين الذين لم يرحلوا عن ارضهم ـ هي فسطينية وتدافع عن حق شعبها في الحياة... هي كانت تتوقع كل ما جرى في الكنيست من قبل العنصريين الصهاينة.. حثالة البشرية.. حثالة أوروبا التي قذفت بها في وجهنا نحن الفلسطينيين... فيا حنين.. أنت تدافعين عن شعبك ولا يهمك ما يقوله هؤلاء القتلة والعنصريين الصهاينة.. ويا جبل ما يهزك ريح..

حنين والعنصريين
Abo Omar sahsalouni -

حنين الزعبي.. حنين الى الوطن الفلسطيني الكبير.. حنين عندما قامت برحلتها ليس تضامنا مع غزة.. فهي فلسطينية حتى النخاع، وهي وليست عربية اسرائيلية ـ كما تحب بعض وسائل الصحافة أن تنعت الفلسطينيين الذين لم يرحلوا عن ارضهم ـ هي فسطينية وتدافع عن حق شعبها في الحياة... هي كانت تتوقع كل ما جرى في الكنيست من قبل العنصريين الصهاينة.. حثالة البشرية.. حثالة أوروبا التي قذفت بها في وجهنا نحن الفلسطينيين... فيا حنين.. أنت تدافعين عن شعبك ولا يهمك ما يقوله هؤلاء القتلة والعنصريين الصهاينة.. ويا جبل ما يهزك ريح..

To حنين زعبي
Matta Ghabreel -

حنين زعبي please read this breaking news. This is what they will do to you when they establish their Muslim state:ANKARA, Turkey (AP) — A Roman Catholic bishop was stabbed to death in southern Turkey on Thursday, a day before he was scheduled to leave for Cyprus to meet with the pope, officials and reports said. Luigi Padovese, the pope''s apostolic vicar in Anatolia, was attacked outside his home in the Mediterranean port of Iskenderun. Dogan news agency video footage of the scene showed the bishop lying dead in front of a building. Mehmet Celalettin Lekesiz, the governor for the province of Hatay, said police immediately caught the suspected killer. He said the man, identified only as Murat A., was Padovese''s driver for the last four and a half years and was mentally unstable. "The initial investigation shows that the incident is not politically motivated ; Lekesiz said. ;We have learned that the suspect had psychological problems and was receiving treatment Padovese, who is the equivalent of the bishop for the Anatolia region, was scheduled to leave for Cyprus on Friday to meet with the pope, who is visiting the island, and fellow bishops from around the region for preparations before the church''s synod of bishops on the Middle East. The Synod is scheduled for October. No one answered phones at his church in Iskenderun. The Vatican spokesman, the Rev. Federico Lombardi, told The Press in Rome that the Vatican felt ;immense pain, consternation, bewilderment and stupor over the death and noted that it showed the difficult conditions He said the pope''s upcoming visit to Cyprus and the upcoming synod of bishops on the Middle East showed ;how the universal church is in solidarity with this community The killing is the latest in a string of attacks in recent years on Christians in Turkey, where Christians make up less than 1 percent of the 70 million population. In 2007, a Roman Catholic priest in the western city of Izmir, Adriano Franchini,

To حنين زعبي
Matta Ghabreel -

حنين زعبي please read this breaking news. This is what they will do to you when they establish their Muslim state:ANKARA, Turkey (AP) — A Roman Catholic bishop was stabbed to death in southern Turkey on Thursday, a day before he was scheduled to leave for Cyprus to meet with the pope, officials and reports said. Luigi Padovese, the pope''s apostolic vicar in Anatolia, was attacked outside his home in the Mediterranean port of Iskenderun. Dogan news agency video footage of the scene showed the bishop lying dead in front of a building. Mehmet Celalettin Lekesiz, the governor for the province of Hatay, said police immediately caught the suspected killer. He said the man, identified only as Murat A., was Padovese''s driver for the last four and a half years and was mentally unstable. "The initial investigation shows that the incident is not politically motivated ; Lekesiz said. ;We have learned that the suspect had psychological problems and was receiving treatment Padovese, who is the equivalent of the bishop for the Anatolia region, was scheduled to leave for Cyprus on Friday to meet with the pope, who is visiting the island, and fellow bishops from around the region for preparations before the church''s synod of bishops on the Middle East. The Synod is scheduled for October. No one answered phones at his church in Iskenderun. The Vatican spokesman, the Rev. Federico Lombardi, told The Press in Rome that the Vatican felt ;immense pain, consternation, bewilderment and stupor over the death and noted that it showed the difficult conditions He said the pope''s upcoming visit to Cyprus and the upcoming synod of bishops on the Middle East showed ;how the universal church is in solidarity with this community The killing is the latest in a string of attacks in recent years on Christians in Turkey, where Christians make up less than 1 percent of the 70 million population. In 2007, a Roman Catholic priest in the western city of Izmir, Adriano Franchini,

To حنين زعبي
Matta Ghabreel -

حنين زعبي please read this breaking news. This is what they will do to you when they establish their Muslim state:ANKARA, Turkey (AP) — A Roman Catholic bishop was stabbed to death in southern Turkey on Thursday, a day before he was scheduled to leave for Cyprus to meet with the pope, officials and reports said. Luigi Padovese, the pope''s apostolic vicar in Anatolia, was attacked outside his home in the Mediterranean port of Iskenderun. Dogan news agency video footage of the scene showed the bishop lying dead in front of a building. Mehmet Celalettin Lekesiz, the governor for the province of Hatay, said police immediately caught the suspected killer. He said the man, identified only as Murat A., was Padovese''s driver for the last four and a half years and was mentally unstable. "The initial investigation shows that the incident is not politically motivated ; Lekesiz said. ;We have learned that the suspect had psychological problems and was receiving treatment Padovese, who is the equivalent of the bishop for the Anatolia region, was scheduled to leave for Cyprus on Friday to meet with the pope, who is visiting the island, and fellow bishops from around the region for preparations before the church''s synod of bishops on the Middle East. The Synod is scheduled for October. No one answered phones at his church in Iskenderun. The Vatican spokesman, the Rev. Federico Lombardi, told The Press in Rome that the Vatican felt ;immense pain, consternation, bewilderment and stupor over the death and noted that it showed the difficult conditions He said the pope''s upcoming visit to Cyprus and the upcoming synod of bishops on the Middle East showed ;how the universal church is in solidarity with this community The killing is the latest in a string of attacks in recent years on Christians in Turkey, where Christians make up less than 1 percent of the 70 million population. In 2007, a Roman Catholic priest in the western city of Izmir, Adriano Franchini,