أخبار

إسرائيل تهاجم "أسطول الحرية" ومقتل اكثر من عشرة اشخاص

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تضاربت الأنباء حول عدد القتلى الذين سقطوا في الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية، ففي حين ذكرت وسائل إعلام سقوط 19 قتيلاً خفّض الجيش الاسرائيلي حصيلة الهجوم وقال ان اكثر من عشرة ركاب قتلوا واصيب سبعة جنود على الاقل لكن منظمة تركية غير حكومية في غزة تحدثت عن 15 قتيلا. وكانت القوات الإسرائيلية هاجمت فجر الاثنين أسطول سفن الإغاثة المتجهة إلى قطاع غزة، وقامت احدى السفن المشاركة في القافلة ببث نداءات استغاثة داعية جميع السفن القريبة منها الى مساعدتها.

بشار دراغمة ونضال وتد، وكالات: هاجمت القوات البحرية الإسرائيلية قافلة سفن الإغاثة المتجهة إلى قطاع غزة، ومنعتها من الوصول إلى القطاع، وفيما قال الجيش الإسرائيلي إن "أكثر من 10 من ركاب أسطول الحرية الذي كان متجها إلى قطاع غزة قتلوا"،تحدثت الأنباء عن سقوط 19 قتيلا من المتضامنين الاجانب ، كما أصيب نحو 60 شخصا بجراح من بينهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل إسرائيل، كما أصيب المحامي والاستاذ الجامعي اللبناني هاني سليمانوهو عضو الامانة العامة للمؤتمر القومي العربي والعضو المؤسس في المبادرة الوطنية اللبنانية لكسر الحصار على غزة، وكان منسق سفينة الاخوة اللبنانية لكسر الحصار على غزة التي انطلقت من طرابلس في شمال لبنان.

وأنهت القوات الإسرائيلية عمليتها واقتادت السفن إلى ميناء أسدود، فيما تشير الأنباء إلى نقل المتضامنين الذين كانوا على متن السفن إلى أحد السجون .وكان محمد كايا رئيس هيئة الاغاثة التركية في غزة اعلنالاثنين سقوط 15 قتيلا على الاقل معظمهم اتراك في الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية. وقال كايا المقيم في غزة ان "عدد الشهداء وصل الى 15 شهيدا على الاقل ومعظمهم من المتضامنين الاتراك".

وقد اكد متحدثباسم الجيش الاسرائيلي الاثنين مقتل "ما لا يقل عن عشرة من ركاب" اسطول الحرية في الهجوم الاسرائيلي على العملية التي تنقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين ومساعدات الى قطاع غزة. واعرب وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر الاثنين عن "اسفه لكل القتلى" الذين سقطوا . وقال بن اليعازر الموجود في قطر لحضور اجتماع للمنتدى الاقتصادي العالمي، في اول رد فعل رسمي اسرائيلي "ان الصور ليست مستحبة، ولا يسعني سوى التعبير عن اسفي لكل القتلى" الذين سقطوا.

واضاف "كانوا ينتظرون جنودنا بالسواطير والسكاكين، وعلاوة على ذلك، حين يحاول احد ما سلب سلاحك منك، عندها نبدأ فقدان السيطرة على الوضع، هكذا يبدأ الحادث ولا ندري كيف ينتهي".
وقال "اعلم ان هذه المسألة ستتحول الى قضية ضخمة وآمل ان يكون رد فعل عرب اسرائيل عليها منطقيا" في اشارة الى احتمال تظاهر اقلية عرب اسرائيل البالغ عدد افرادها 1,2 مليون نسمة.
واكد "لم تكن لدينا اي نية في اطلاق النار، لكن حصل استفزاز هائل".

وأفادت مصادر صحافية اليوم الاثنين أن القوات الإسرائيلية منعت سفن الإغاثة المتوجهة إلى قطاع غزة في إطار ما يعرف باسم "أسطول الحرية" من إكمال خط سيرها باتجاه شواطئ القطاع، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن قواتٍ إسرائيلية كبيرة هاجمت السفن بقوة، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن احدى السفن المشاركة في قافلة السفن قامت صباح اليوم ببث نداءات استغاثة داعية جميع السفن القريبة منها الى مساعدتها. فيما قال التلفزيون الإسرائيلي -القناة العاشرة-إن19 شخصاسقطوا في الهجوم على قافلة الإغاثة، وفي وقتسابقافادت وسائل الاعلام التركية ان هناك قتيلين و50 جريحا اثر هجوم اسرائيلي على احدى السفن.

وقد اقتربت الليلة الماضية 3 سفن تابعة لسلاح البحرية الإسرائيليةمن السفينة التركية التي تقود القافلة الدولية وحذرتها من مغبة الاقتراب من القطاع. كما تم تحذير منظمي القافلة من انهم قد يعرضون من يوجد على السفن للخطر وسيتحملون المسؤولية في حال اقترابهم من القطاع. واوضحت اسرائيل لمنظمي القافلة ان بامكانهم نقل المساعدات الانسانية الى ميناء اشدود حيث سيتم نقلها لاحقا الى القطاع. ونسبت وكالة أنباء أسوشييتد برس إلى مسؤولين عسكريين إسرائيليين القول إن الدولة العبرية " مستعدة لكل السيناريوهات".

ومن ناحيتها، قالت الجهة المنظمة لأسطول الحرية إن هناك تشويشا إسرائيليا على اتصالات هذه السفن ما أدى إلى انقطاع الاتصال الفضائي بين السفن والقنوات التلفزيونية بسبب التشويش الذي تطبقه السلطات الإسرائيلية على سفن أسطول كسر الحصار. وذكرت رئيسة حركة "غزة الحرة" هويدا عراف أن إسرائيل تغلق منطقة تبعد حوالى عشرين ميلا بحريا عن ساحل غزة، وأن السفن تنوي بلوغ هذه المنطقة ظهراً أو بعد ظهر يوم الاثنين.

وبدورها قالت غريتا برلين من المنظمة ذاتها إن الهدف من الأسطول الدولي المتجه إلى غزة، هو "كسر الحصار الإسرائيلي على القطاع" معتبرة أن ذلك الحصار "غير قانوني على الإطلاق". وأضافت أنه " ليس لدى إسرائيل الحق في توقيف مليون ونصف مليون شخص في معسكر اعتقال في الهواء الطلق"، على حد تعبيرها.

وكان نائب وزير الخارجية الإسرائيلية داني ايالون قد وصف تحرك السفن بأنه "استفزاز ويهدف إلى نزع الصفة الشرعية عن إسرائيل". وقد رفض النشطاء الدوليون عرضا تقدمت به الحكومة الإسرائيلية ويقضي بتفريغ المساعدات الإنسانية في ميناء إسرائيلي، ثم نقله إلى غزة عبر المنظمات الدولية، فيما كرر المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية ايغال بالمور القول إن الأسطول البحري الإسرائيلي سيقوم باعتراض تلك السفن إذا لم تلتزم بالعرض الإسرائيلي.

وقد صرح مسؤول اسرائيلي في ساعة متأخرة الليلة أن النشطاء المؤيدين للفلسطينيين والموجودين في قافلة المساعدات الانسانية " التي تضم ست سفن مبحرة إلى قطاع غزة المحاصر " تجاهلوا أوامر من البحرية الاسرائيلية بالعودة. واضاف المسؤول " الذي طلب عدم نشر اسمه " ان سفن البحرية الاسرائيلية أبلغت الناشطين عبر جهاز اللاسلكي ان خيارهم الوحيد هو التوجه إلى ميناء اشدود الاسرائيلي لتفريغ بعض من المساعدات التي يبلغ حجمها عشرة الاف طن على أن تقوم اسرائيل بعد ذلك بنقلها إلى غزة.

وأوضح المسؤول الاسرائيلي في تصريح لوكالة رويترز"" اتصلنا بهم عن طريق اللاسلكي موضحين انهم يتجهون صوب منطقة مغلقة أمام حركة المرور البحري. إلا أن الاسطول تجاهل التحذيرات "" . واظهرت مشاهد حية مصورة بالفيديو من احدى السفن ناشطين يرتدون سترات نجاة، وقال احدهم ان بامكانه رؤية سفن للبحرية الاسرائيلية بالقرب من السفينة. وأشار إلى أن البحرية الاسرائيلية اتصلت بقبطان السفينة وامرته بالعودة.

رقابة عسكرية ومنع نشر المعلومات

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية تفرض تعتيما تاما على مصير الجرحى والمصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات الإسرائيلية بعد قيام السفن الحربية الإسرائيلية بالسيطرة على السفن المتوجهة إلى غزة. وقالت مراسلة الإذاعة الإسرائيلية إن الصحافيين في إسرائيل ممنوعون من ذكر عدد المصابين أو طبيعة الإصابات التي وقعت في صفوف المتضامنين الذين كانوا على متن هذه السفن.

في غضون ذلك تواصل الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية الاعتماد على مصادر أجنبية بادعاء أن السلطات الإسرائيلية تفرض تعتيما محكما لدرجة أن الحديث عن عملية الاقتحامما زال يدور وفق العبارة التقليدية في الصحافة الإسرائيلية لمثل هذه الحالات، وهي "بناء على ما تذكره وسائل الإعلام العربية".

وفي ظل الصمت الرسمي للحكومة الإسرائيلية أعلن الوزير الإسرائيلي السابق، حاييم رامون في حديث مع الإذاعة الإسرائيلية أن اعتراض السفن والسيطرة عليها سيجر على إسرائيل مزيدا من الانتقادات ويغذي ما أسماه "بعملية نزع الشرعية عن إسرائيل.

في المقابل كشف موقع يديعوت أحرونوت أن قسم الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي سمح منذ ساعات الفجر بتواجد صحافيين أجانب وإسرائيليين، رافقوا عمليات الاقتحام بهدف ضمان "تغطية صحافية لائقة وغير معادية"، فيما أبقت السلطات الإسرائيلية على معسكر الخيام الذي أعدته في ميناء أشدود بهدف نقل المتضامنين الأجانب منه إلى السجون في حال رفضوا الكشف عن هويتهم ومغادرة إسرائيل.

الشرطة الإسرائيلية تعلن حالة استنفار قصوى ومطالبة باعتقال زعبي

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة قبل قليل أن الشرطة الإسرائيلية أعلنت حالة من الاستنفار القصوى، وتم استدعاء أعداد كبيرة من أفراد الشرطة ووضعهم على أهبة الاستعداد تحسبا لاندلاع تظاهرات وعمليات احتجاج. فيما بدأت مصلحة السجون الإسرائيلية هي الأخرى بعمليات استعداد واسعة لاستيعاب من سيتم نقلهم إلى المعتقلات الإسرائيلية، من بين المتضامنين الأجانب.

وفقا لمصادر صحافية إسرائيلية فإن المتضامنين الأجانب أعلنوا بمكبرات الصوت عند اقتراب الزوارق الإسرائيلية من السفن، أنهم جميعا عزل ولا يحملون أي نوع من الأسلحة. ونقلت المواقع الصحافية الإسرائيلية أن عضو الكنيست حنين زعبي، التي تشارك في أسطول كسر الحصار قد تحدثت عبر مكبرات الصوت مع الجنود بالعبرية معلنة أن من على متن السفينة هم مدنيون عزّل.

في المقابل ارتفعت الأصوات الإسرائيلية المطالبة باعتقال عضو الكنيست حنين زعبي وتجريدها من الحصانة البرلمانية تمهيدا لمحاكمتها لانضمامها إلى أسطول البحرية إلى غزة. وقالت عضو الكنيست من الليكود ميريت ريغف، التي سبق وأن عملت ناطقة بلسان الجيش الإسرائيلي قبل انتخابها للكنيست، أعلنت أنها لن تتوانى في هذا الموضوع وأنها ستبذل كل جهد من أجل طرد عضو الكنيست الزعبي من الكنيست.

إسرائيل تعتزم طرد المتضامنين الأجانب بأسرع وقت ممكن
من جهته أعلن موقع صحيفة هآرتس، أن السلطات الإسرائيلية تعتزم طرد المتضامنين الأجانب فور وصولهم إلى ميناء أشدود وإلزامهم بالتوقيع على وثيقة رسمية يتعهدون فيها عدم محاولة الوصول إلى غزة أو إسرائيل. ونقل الموقع أن مجموعة من المحامين والناشطين في جمعيات حقوق الإنسان توجهوا منذ أمس إلى ميناء أشدود بهدف تقديم المساعدات للمتضامنين الأجانب وضمان عدم انتهاك حقوقهم الإنسانية .

وأعلن الموقع أن عملية مواجهة أسطول الحرية لغزة قد كلف سلطات الجيش الإسرائيلي ملايين الشواقل، في حين بدأت وزارة الخارجية الإسرائيلية بإقامة شبكة منظمات وهمية للدعاية الإسرائيلية، فيما تنشط الخارجية الإسرائيلية في بث ونشر معلومات ضد المنظمة التركية التي نظمت الأسطول واتهامها بالقيام بنشاطات إرهابية.
وكان الناطق بلسان مكتب رئيس الحكومة للإعلام العربي، أوفير غندلمان ادعى في مقابلة مع إيلاف في الأسبوع الماضي أن المياه الإقليمية لغزة تخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية بموجب اتفاقيات أوسلو، ما لم يتم التوصل إلى اتفاق للحل الدائم.

الناطق العسكري الاسرائيلي يجهل "من اعطى الامر بإطلاق النار"

إلى ذلك،اعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الجنرال افي بنياهو الاثنين انه يجهل "من اعطى الامر باطلاق النار" خلال الهجوم على "اسطول الحرية" المتوجه الى غزة الذي اسفر عن 15 قتيلا من الناشطين المؤيدين للفلسطينيين، بحسب هيئة اغاثة تركية.

وقال الجنرال متحدثا لاذاعة الجيش الاسرائيلي "لست ادري من اعطى الامر باطلاق النار، ما زال الوقت مبكرا لتحديد ذلك". واضاف ان "البحرية تتصرف بناء على اوامر وتعليمات واضحة جدا باطلاق النار. وتم تحذير الجنود بعدم الرضوخ للاستفزازات".

واوضح ان "البحرية كانت وضعت قبل ذلك سيناريوهات للتحضير لهذه العملية، لكن الحياة تكون احيانا اكثر تعقيدا من النماذج. لقد تهيأنا لمهمة من صلاحية الشرطة لمواجهة اعمال عنف، لكننا واجهنا عنفا ذا طابع ارهابي".

الجيش: التدخل الاسرائيلي جرى في المياه الدولية

واوضح المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الجنرال افي بنياهو الاثنين ان العملية التي جرت ضد ناشطين ينقلون مساعدات الى قطاع غزة المحاصر وقتل فيها عشرة اشخاص على الاقل جرت في المياه الدولية. واكد الجنرال بنياهو للاذاعة الاسرائيلية العامة ان "العملية جرت في عرض البحر بين الساعة 4,30 و5,00 (1,30 و2,00 تغ) على بعد سبعين او ثمانين ميلا (130 الى 150 كلم) عن سواحلنا".

وبموجب اتفاقات اوسلو الموقعة في 1993 احتفظت اسرائيل بالسيطرة على المياه الاقليمية قبالة سواحل غزة لمسافة عشرين ميلا (37 كلم). وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان العسكريين الاسرائيليين ترددوا اولا في القيام بعملية في عرض البحر ضد الاسطول الصغير او اقتحام السفن عند عبورها المسافة المحددة، لكنهم فضلوا في نهاية المطاف الخيار الاول.

وكان بنياهو صرح انه يجهل "من اعطى الامر باطلاق النار" خلال الهجوم على "اسطول الحرية" المتوجه الى غزة الذي اسفر عن مقتل اكثر من عشرة من ركابها. وقال الجنرال متحدثا لاذاعة الجيش الاسرائيلي "لا اعرف من اعطى الامر باطلاق النار ما زال الوقت مبكرا لتحديد ذلك". واضاف ان "البحرية تتصرف بناء على اوامر وتعليمات واضحة جدا باطلاق النار. وتم تحذير الجنود بعدم الرضوخ للاستفزازات

اسرائيل: ركاب "اسطول الحرية" بادروا الى "البدء باعمال العنف"

واتهمت الحكومة الاسرائيلية الاثنين افراد الاسطول الدولي المؤيد للفلسطينيين الذي كان متجها الى غزة بانه "بادر الى بدء اعمال العنف" التي اوقعت عشرة قتلى على الاقل بين الركاب بحسب الجيش الاسرائيلي. وقال مارك ريغيف الناطق باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لوكالة فرانس برس "لقد بادروا الى بدء اعمال العنف".

واضاف "لقد بذلنا كل الجهود الممكنة لتجنب هذا الحادث. لقد تلقى العسكريون تعليمات مفادها انها عملية للشرطة وانه يجب لزوم الحد الاقصى من ضبط النفس". وتابع ريغيف "للاسف لقد تعرضوا لهجوم عنيف جدا من قبل ركاب السفينة بقضبان حديدية وسكاكين واطلاق نار بالرصاص الحي".

وبحسب الجيش الاسرائيلي قتل اكثر من عشرة ركاب الاثنين حين هاجم كوماندوس اسرائيلي الاسطول المتجه الى غزة في المياه الدولية فيما قالت منظمة غير حكومية تركية مشاركة في العملية الانسانية ان 15 قتيلا سقطوا "غالبيتهم من الاتراك". وقال ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ايضا انه تم العثور على مسدسين على متن سفن الاسطول.

اسرائيل تدعو رعاياها الى عدم زيارة تركيا

إلى ذلك، دعا المكتب الاسرائيلي لمكافحة الارهاب التابع لاجهزة رئيس الوزراء الاسرائيلي الاثنين الاسرائيليين الى إرجاء زياراتهم الى تركيا خشية حصول تظاهرات معادية بعد الهجوم على الاسطول المتجه الى غزة.

واعلن المكتب في بيان "ندعو الاسرائيليين الذين كانوا يستعدون للمغادرة الى تركيا الى ارجاء رحلاتهم في الوقت الراهن الى ان تتضح ملابسات الوضع". واضاف البيان "نوصي الاسرائيليين المقيمين في تركيا بالبقاء في الداخل وتجنب التوجه الى وسط المدن والمناطق التي تجري فيها التظاهرات ومتابعة التطورات خشية تفاقم الوضع". وكانت تركيا حذرت اسرائيل من "عواقب لا يمكن اصلاحها" في العلاقات الثنائية بعد الهجوم الاسرائيلي الدامي على الاسطول الدولي المتجه الى غزة لنقل المساعدات والذي كان يضم عدة سفن تركية.

نتانياهو يؤكد "دعمه الكامل" للجيش الاسرائيلي

واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين "دعمه الكامل" للجيش الاسرائيلي بعد الهجوم الدامي على اسطول المساعدة الدولية الذي كان متوجها الى قطاع غزة. وصرح معاونو نتانياهو لوكالة فرانس برس في اوتاوا حيث من المقرر ان يلتقي رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر قبل ان يقوم بزيارة واشنطن الثلاثاء، ان رئيس الوزراء (...) اكد دعمه الكامل لقوات الدفاع الاسرائيلية (الجيش) واستفسر عن الوضع الصحي للجرحى". وتعتبر الحكومة الكندية المحافظة برئاسة هاربر من اشد الداعمين لاسرائيل.

واعرب نتانياهو عن "اسفه" لسقوط قتلى في الهجوم مؤكدا ان الجنود الاسرائيليين "اضطروا الى الدفاع عن انفسهم". وقال نتانياهو اثر لقائه في اوتاوا رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر ان الناشطين على متن السفن "تعمدوا مهاجمة الجنود وتعرض هؤلاء للضرب بالعصي وطعنوا بالسكاكين. حتى ان تقارير اشارت الى قيامهم باطلاق النار ما اضطر جنودنا الى الدفاع عن انفسهم حماية لحياتهم".

واضاف "من المؤسف ان يكون سقط قتلى ونحن ناسف للخسائر البشرية وناسف للعنف الذي وقع". وقرر نتانياهو اختصار زيارته لكندا والغاء زيارته للولايات المتحدة للعودة الى اسرائيل ليل الاثنين الثلاثاء بعد الهجوم العسكري. واوضح نتانياهو انه تحادثا هاتفيا مع الرئيس الاميركي باراك اوباما وشرح له الظروف التي تفرض عليه العودة الى اسرائيل.

وتابع نتانياهو "آمل ان يفهم رئيس الحكومة هابر والرئيس اوباما ان لدى اسرائيل مشكلة امنية ضخمة وان غزة هي قاعدة ارهابية كبيرة. لقد اطلقت الاف الصواريخ على اسرائيل كما تم جمع الاف الصواريخ الاخرى لاطلاقها على مدننا واطفالنا".

واضاف نتانياهو في تصريحه المقتضب انه يرغب في وضع هذا الحادث "في اطاره"، موضحا ان حماس تسعى الى ادخال صواريخ الى غزة لاطلاق النار "على مدننا واطفالنا وطلابنا".
وتابع رئيس الحكومة الاسرائيلية "نسعى الى ادخال كل الشحنات الانسانية الى غزة من غذاء وادوية... الخ. نريد منع ادخال الصواريخ والقذائف والمتفجرات التي يمكن استخدامها لمهاجمة سكاننا المدنيين وهذا ما دفعنا الى القيام بما قمنا به".

واضاف نتانياهو "لقد تمكنا من التعاطي بسلام مع خمس من السفن الست. اما السفينة السادسة فهي الاكبر وكانت تحمل مئات الاشخاص على متنها. هؤلاء لم يتعاونوا في شكل سلمي بل هاجموا طلائع الجنود الذين صعدوا الى السفينة في شكل متعمد".

وقبل مغادرته كندا عائدا الى اسرائيل، قال نتانياهو للصحافين ان ما قام به الجيش الاسرائيلي هو "حتمي للدفاع عن النفس سواء من جانب الدولة او من جانب الجنود". واضاف "من جانب الدولة، يتعلق الامر بمنع تسلل الاف الصواريخ واسلحة اخرى يمكن ان تضرب بها مدننا وشعبنا. ومن جانب الجنود، يتعلق الامر بالدفاع عن النفس خوفا من تعرضهم للقتل".

وزير الخارجية التركي: اسرائيل "فقدت كل شرعية دولية"

من جانبه اكد وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو ان اسرائيل "فقدت كل شرعية دولية" وذلك اثناء جلسة مناقشة في مجلس الامن الدولي حول الهجوم الاسرائيلي على الاسطول. وفي خطاب شديد اللهجة في مستهل المناقشة، اكد داود اوغلو ان اسرائيل ارتكبت "جريمة خطيرة، مستهترة في شكل كامل بكل القيم التي اقسمنا على الدفاع عنها منذ قيام الامم المتحدة".

واضاف "انه انتهاك خطير للقانون الدولي. بعبارات بسيطة، ما حصل يساوي عمل عصابات وقرصنة وجريمة دولة". واكد الوزير التركي ان "دولة تنتهج هذا الطريق فقدت كل شرعية بصفتها عضوا محترما في المجتمع الدولي".

وبدأ مجلس الامن الدولي الاثنين اجتماعا طارئا لبحث الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف اسطول الحرية الذي كان متجها الى غزة، فيما اعلنت مجموعة الدول العربية انها تنتظر من المجلس ادانة شديدة لهذا الهجوم. وبدأ الاجتماع بجلسة مشاورات مغلقة قصيرة على ان تتبعها مناقشة عامة للهجوم. وفي غياب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الموجود خارج نيويورك، شاركت في الاجتماع نائبة الامين العام اشا روز ميجيرو.

عباس: اسرائيل تعمدت مهاجمة الاسطول الانساني لمنع العالم من انهاء حصار غزة

واعتبر الرئيس الفلسطيني ان اسرائيل تعمدت مهاجمة الاسطول لمنع العالم من "دعم الشعب الفلسطيني وفك الحصار عن قطاع غزة". وقال عباس في مستهل اجتماع القيادة الفلسطينية في مقر الرئاسة في رام الله بالضفة الغربية ان "اسرائيل تعمدت اليوم الاعتداء على اسطول الحرية من اجل ردع العالم عن دعم الشعب الفلسطيني وفك الحصار عن قطاع غزة".

واضاف ان "اسرائيل مصرة على ابقاء الحصار على اهلنا في غزة، لهذا قامت بهذا العمل الاثم والمجزرة الآثمة ضد هؤلاء الابرياء، وهذه المرة لم تكتف بمنع المعونات والمساعدات عن الناس بل امعنت قتلا وتجريحا بالناس، لذلك نحن لن نسكت على ذلك".

وتابع عباس ان "الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرض لحصار ظالم منذ اكثر من سنتين، وهذا الحصار الظالم الذي تفرضه اسرائيل هو الذي يدفع المنظمات الدولية الانسانية الى ان تهب بين الفترة والأخرى من اجل ان تقدم الدعم والمساعدة الانسانية لاهلنا في القطاع".

وقال الرئيس الفلسطيني "نحن اعلنا الحداد ثلاثة ايام في كل اماكن تواجد الشعب الفلسطيني في العالم، ثم بدأنا حملة سياسية ودبلوماسية تجاه الأمم المتحدة، وطلبنا عقد جلسة استثنائية وفورية لمجلس الأمن، كما طلب الأشقاء اللبنانيون والأتراك ذلك".

واشار الى انه اجرى اتصالين بالرئيس التركي عبدالله غول ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان مقدما تعازي القيادة والشعب الفلسطيني الى الشعب التركي ومعتبرا ان "الشهداء الاتراك هم شهداء الشعب الفلسطيني".

الإدانات تعم العالم إثر الهجوم على "أسطول الحرية"

أثار الهجوم الاسرائيلي الاثنين على اسطول الحرية الذي كان يحاول الدخول الى قطاع غزة، موجة ادانات عمت العالم، وتراوحت ردود الفعل بين الاستهجان ودعوة العديد من الهيئات الدولية لعقد اجتماعات طارئة لملاحقة هذه المسألة. (تفاصيل)

عملية استجواب المتضامنين الاجانب مستمرة

وعلى صعيد متصل قالت الاذاعة الاسرائيلية ان عملية استجواب المتضامنين الاجانب على متن قافلة السفن الدولية مستمرة. واضافت الاذاعة ان اربعين متضامنا طلبوا العودة الى بلدانهم فتم السماح لهم بذلك في حين نقل العشرات الى معتقل بئر السبع. واضافت الاذاعة الاسرائيلية ان الصحافيين الاجانب سيتلقون معاملة خاصة على غرار اعضاء البرلمان التركي قبل ان تتم اعادتهم الى دولهم.

إسرائيل تتعرض لانتقادات عنيفة في مجلس الامن

هذا، وتعرضت اسرائيل لانتقادات عنيفة في مجلس الامن الذي عقد جلسة طارئة بعد ظهر امس الاثنين حيث طالبت اكثرية الدول برفع الحصار عن غزة على الاقل بعد الهجوم على اسطول المساعدات. واعربت الدول العربية عن رغبتها في ان يدين مجلس الامن بشدة اسرائيل وبطالب بفتح تحقيق حول ظروف الحادث.

وحتى ساعة متأخرة من بعد ظهر الاثنين بتوقيت نيويورك كان اعضاء مجلس الامن ال15 لا يزالون يدرسون مسودة اعلان يجب ان يتضمن نداء الى فتح مثل هذا التحقيق وامكانية ان يتضمن ايضا طلبا لرفع الحصار ولكن ليس ادانة صريحة لاسرائيل لان الولايات المتحدة خصوصا تعارض هذه الادانة، حسب دبلوماسيين.

وقد اعرب معظم اعضاء مجلس الامن الامن عن رغبتهم في رفع الحصار عن غزة. لكن الممثل الاميركي اليخاندرو وولف اكتفى بالقول ان واشنطن تواصل "حث الاسرائيليين وبشكل يومي على توسيع حجم تنوع السلع التي يسمحون بادخالها الى غزة. واوضح وولف ان واشنطن ترغب بفتح "تحقيق صادق وشفاف" حول ظروف الحادث وهي "تحث الحكومة الاسرائيلية على فتح تحقيق".

وانتقد مبادرة الذين كانوا وراء اسطول الحرية مذكرا بان هناك "اليات قائمة لنقل المساعدات الانسانية الى غزة عن طريق الدول او المجموعات التي ترغب بذلك". واضاف "هذه وسائل غير استفزازية يجب استعمالها" مؤكدا ان "التسليم المباشر عن طريق البحر ليس مناسبا وليس مسؤولا في الظروف الراهنة". (تفاصيل)

نصرالله يدين الهجوم الاخير ويستبعد وقوع حرب على لبنان الموقف الأميركي المتساهل سيزيد من العنف وعدم الإستقرار الدم التركي يخلط أوراق العلاقة بين تل أبيب وأنقرة إسرائيل تقترح فتح تحقيق بمشاركة مراقبين دوليين أسطول الحريّة انتصر وسنقاضي إسرائيل دوليًّا

محاولة الاعتداء على حنين زعبي وسط اتهامها بالخيانة

نتنياهو وباراك خططا للهجوم على الأسطول بمفردهما

إسرائيل ترحل 250 ناشطًا أجنبيًا من قافلة الحرية

"رياح السماء" عصفت بأسطول الحرية وقادت اللعنة على إسرائيل

الخليجيون يترقبون نشطاءهم بعد افراج اسرائيل عنهم

عمليَّة السلام هي المستهدفة الأولى بالهجوم الإسرائيلي

إسرائيل "وقعت في الفخ" وتواجه أزمة دبلوماسيّة دوليّة

إستنفار في الجزائر بعد إختفاء أثر 32 من مواطنيها في غزة تل أبيب بلا رادع وتنسف جهود السلام النائب الكويتي الطبطبائي يواجه مصيرا مجهولا الهجوم على أسطول الحريّة: تنديد عربي ودعوة لحماية الفلسطينيين سفير إسرائيلي يبرر الهجوم على الأسطول بوجود دور للقاعدة

الصحف التركيَّة تعكس ردود أفعال عنيفة على الهجوم الإسرائيلي

إقرأ أيضاًالأزمة بين تركيا وإسرائيل قد تعزز سلطة إردوغان تركيا تدرس مقاضاة إسرائيل عقب حادثة اسطول الحرية الاندبندنت: اسرائيل ضحية تضليل ذاتي "أسطول الحرية".. ملف صور اسرائيل تبث شريط فيديو يثبت عنف الناشطين

العلاقات بين تركيا وإسرائيل في أدنى مستوياتها

اسطول الحرية: ست سفن و700 شخص لمساعدة غزة

الهجوم الاسرائيلي على "اسطول الحرية" يثير غضب الغزيين

اعتقال 3 برلمانيين يمنيين من قبل السلطات الإسرائيلية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وين المعلقين
أبو يزن السوري -

شو ما ني شايف معلقين و لا التعليق بإيلاف على الصور المبتذلة و المواضيع التافهة بس.الله ينصر إخواننا في غزة و يفك الحصار عنهم و ينصرهم على أعدائهم و على من والى أعدائهم

nero
nero -

وسقوط قتلى وجرحى من الخونه الذين يريدوا يحرجوا المواطن المجند فى الجيش او الشرطه و يعرضوا للخطر و الشعبى دائما و الخائن هو الذى يجرؤ و يرتكب الجريمه و يرفض نظام و يرفض تفوض مجلس الامن الامم المتحده الهيئات الدوليه تدير العالم و تأخذ وقتها

.............
عمر -

اولاً هؤلاء شهداء وليسوا قتلى في إطار ما يعرف باسم ;أسطول الحرية; {ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين} مابعرف انتم ناطقين باسم اسرائيل ؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله
شذى -

حسبنا الله ونعم الوكيل

ستون سنه
مراقب السويد -

اخى (( ابو يزن السورى )) فلم فلسطين اصبح ممل ...لسبب انه اصبح للبعض تجارة ....قبل ان يفكر بحل ...وليس الناس مجبرة لتكرار مشاهدة الفلم .....فلسطين لن تحرر بتصريحات ناريه وصرخات مدويه بعيدا عن ارض فلسطين .....اعتقد (( ان الاوان لبعض المسئولين الذين ينتظرون الوقت والمكان المناسب ...لأخذ ثارهم من الاعتداءات الاسرائليه المتكرره عليهم(( الأهانات التى لحقت بهم ))...واعتقد ابو الصواريخ وتهديد الامس عبر الشاشه العريضه عليه التصرف اليوم ....تحياتى الى ( زئير الأســــد )

عرب خونة
yalla ... -

كل عادة العرب خونة ... ,اصبروا يا اهل غزة, خامنئ ذهب الى سرداب سمراء, ادعوا انو المهدي يقبل خطة مساعدتكم, و هنية ناطر الاتصال حتى يدافع عن القافلة و مشعل عندو حفلة مشاوي بالشيراتون و كل عادة العرب خونة و ايران رافعة راسكم

دولة القتلة
د محمود الدراويش -

غريبة عقلية الصهاينة ,اذ لا حدود لاجرامهم ,وهم يعيشون خارج التاريخ والمنطق والقانون الانساني ,وهم بعيدون كل البعد عن العقلانية والتصرف الانساني , وهم باعمالهم تلك لا يحققون نصرا نهائيا على العرب بل يعمقون الكراهية لهم ,والرغبة في الانتقام منهم , ويعجلون برحيلهم النهائي عن المنطقة , ان الصهاينة يدركون تماما ان ايامهم الاخيرة قد اقتربت , وبافعالهم التي تجاوزت كل الحدود يحفرون قبر دولتهم ,صحيح ان للصهاينة قوتهم التي لا يستهان بها ولديهم داعمون ومؤيدون ولديهم عرب متآمرون باعو ضمائرهم وشرفهم ومع ذلك فان كل تصرفات دولة الصهاينة لا تدل على قوة بل صلف الضعيف وهلوسات النزع الاخير , نعم ان العرب قادرون على وضع حد لصلف الصهاينة وهم قادرون على وضع الصاينة في مكانهم الصحيح وحجمهم الصحيح , وان التقصير هو تقصيرنا وان الخطا هو خطا العرب والفلسطينيين ليس الا , ولن يجدي الصهاينة قنابلهم النووية وكل اسلحتهم وتشبثهم بما سرقوا , فدولتهم لن تستمر طويلا والمسالة مسالة وقت وهم يعرفون هذا تماما , ان همجية الصهاينة وتصرفاتهم الحمقاء واستماتتهم في الدفاع عن دولتهم المسخ لا تدل عل اريحية الموقف ومستقبل مضمون او ثقة بالذات بل تدل على اختلاط الامور لديهم وارتباكهم وفزعهم وقلقهم اللا محدود على دولة مصطنعة لا تملك جذورا او احقية او عوامل ضامنة لوجودهم على المدى الطويل , ربما سيدفع تصرف الصهاينة المنطقة الى مزيد من الدم والعنف وجولات من القتل والقتل المتبادل ولن تتوقف الجرائم الصهيونية ولن تتوقف محاولات الفلسطينيين والعرب لهزيمة دولة الصهاينة وتحجيمها وفرض شروط العرب عليها ,ان محاولات عباس اليائسة الحمقاء في صنع سلام مع القتلة هو ككذبة كبيرة وعبث لا متناهي وتنكر لحقائق التاريخ وحقوق العرب وجهل تام بالعقلية الصهيونية ودمويتها وخلوها من الحق والمنطق والرحمة والانسانية ايضا ,وان ماجرى على ظهر اسطول الحرية هذا الصباح يعطي الصورة الحقة لهمجية الصهاينة وحقدهم وعدم اهتمامهم بالراي العام الدولي والقواعد الانسانية في التعامل مع عزل متضامننين انسانيين مع شعب محاصر ومحكوم بالموت من عصاباتهم ,تدلل الصهيونية الاسرائيلية على عنصريتها وتعطشها للدم والقتل , ونذكر ان من ضمن المتضامنيين على السفن يهود شرفاء وانسانييون لهم كل التقدير والاحترام وان اليهود بريئون من جرائم الصهاينة وصناع القرار في دولتهم المسخ

من غزة
أبو سامي -

اللهم أدخل هؤلاء الشهداء الذين قتلوا على يد اليهود جناتك جنات النعيم بغير حساب . وحسبنا الله ونعم الوكيل. أخوكم من غزة الصمود. أبو سامي

ولو الأبطال فىالطر
محمد صالح -

ولو لابطال فى الطرق ياابو يزن اولهم بطل الجولأن وبطل الطربينات البحرية وبطل الوالى الفقيه وبطل اياصوفيا وبطل ابطال فندق شيرتون سوريا بس الى الأن وماوصولو وفى الطريق لأتتعجل اخى ابو يزن تعرف الناس لسى ماقامو من النوم انتضر يفطرو وتجهز طاوزلأت المنابر وتسمع مايسرك المضحك ان السيد يقول سوف نحيد الموانى الأسرائيلية حبيب البى

وماذا بعد
معاذ -

أصبح الأمل أن تصل المساعدات إلى غزه ,- لا- لدينا الكرمة العربية القديمة ... عجبنا لهذه الأمة الصامته

قمه البلطجه
shazly -

هناك مثل يقول(قالو لفرعون ايه فرعنك قال مالقتش حد يلمنى)بالتاكيد اخذت الضوء الاخضر من امريكا

الصمت إلى متى ؟
mhmdabd -

إلى متى سيقف المجتمع الدولي صامتا أمام الممارسات الإسرائيلية العدوانية واللاإنسانية ؟

الهم انصرنا عليهم
رافت -

الهم عليك باليهود

اسرائيل فوق الجميع
moaz nouh -

لاشي سوف يحدث اسرائيل فوق الجميع لان حكام اسرائيل هم حكام امريكا ماذا عمل اوباما منذ ان اتى لاشىء .وسوف يقتل لو آتى بشي ضد أسرائيل (اوباما مثل البوما السوداء)..؟

ماذا سيفعل العرب؟؟؟؟
أبو نور -

تحرك الأجانب المسيحين و المسلمين لنصرة غزة و تحرك حتى اليهود مثل عضو الكنيست حنين زعبي، لكسر الحصار. أما آن أن يفيق العرب قليلا من نومهم العميق و يفعلوا شيئا بدلا من هذه اللامبالاة ؟؟!!

gaza
ahmed eid -

وين الشعب العربى وين فقط

افيدونا يرحمكم الله
يمني -

الظاهر ان غزه ليست عربية وانها ليست مسلمة والا لما هذا الصمت العربي علي الحصار لذا ارجوا من الجامعة العربية والقادة العرب التوضيح حتي لا تختلط المسائل علي القارىء وعلي شعوبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ممنوع الكلام
محمد دياب شرقطلي -

الي المقلق رقم 1مح احترامي وتقديري وتعاطفي مع اسطول الحرية وأمة غزة الصامده , امتنع عن التعليق علي ايلاف , لشروط النشر التي تحمي حتى اسرائيل .

من لغزة
أحمد -

يا عالم غزة الها الله علي هيك وضعها مطول

حسبنا الله
مسلم -

انا آسف انّ امّتنا وصلت لهذا الضعف. حسبنا الله ونعم الوكيل

كلن نايمين
مها -

يعني صار العرب مثل القرود الثلاثة لا بيشوفوا ولا بيسمعوا ولا بيحكوا الله يقوي الاتراك والله ينصرن وحسبنا الله ونعم الوكيل

يا حرام...
diyaa -

حسبي اللـه ونعم الوكيل.العرب يا أخي ولسوء الحظ بيعلقوا على أخبار ميريام فارس و هيفا وهبي وثقافتهم وصلي ليحكوا بمايكل جاكسون و ريهانا، وبيحكوا بالمونديال وبتشوف بالدول العربية أعلام لدول المونديال الكروي أكثر من البلاد المشاركة نفسها...بس.... وين الكرامة العربية (اللـه يرحمك يا جوليا)..............

god with you gaza
omar -

هادى اسرائيل مش ملاقية زلم تقف بوجها وين العرب وين النخوة يا عرب وين الكرامة هادى فرصة لكل عربى غيور على الامة وعلى وطنو العربى انو يتحرك عيب علينا والله بكفى خنوع وخضوع

حسبي الله ونعم الوكي
حسبي الله ونعم الوكي -

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبنا الله
saad ababdallah -

لكم الله يأهل غزه فلا تجدو من يناصركم وكل العالم الأسلامى والمسسيحى والذين لا يدينون بدين يقف ولا تجد من يقول كفى

يمهل ولا يهمل
ربيع -

هؤلاء الصهاينة الظلمة يطغون ويتكبرون ويقتلون ولكن يومهم أت أت. التحية كل التحية لهؤلاء الشهداء الأبطال ولكل من على هذا الأسطول اللذين أظهروا دون أن يستعملوا أي أسلوب عنيف مدى عنف وجبروت هذا الاحتلال. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون. عزائي في النهاية لذوي هؤلاء الشهداء.

حسبي الله عليهم
جمانه السعوديه -

حسبي الله على اليهووود الصهااينه حسبي الله ونعم الوكيل على كل ساكت عن هذه المهزله لاتحزنوا يا مسلمين فنحن المنتصرين بأذن الله ولو طال الزمان سنقتل كل يهودي على هذه الارض بأذن الله لاتدعوا اليأس يعرف باب قلوبكم فأن الفتح لقريب بأذن الواحد ألاحد لا إله إلا هو سبحانه

اهههههههههه ياعرب
جمال -

بسم الله الرحمن الرحيم ابدا قولي انا لله وانا اليه رجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل انا الان اتابع الخبر ولم ار ى اي احد من الحكام العرب ما حد حتى قال كلمه واحدة اتقو الله الذي انتم اليه رجعون وقول الله ينصر غزه الله ينصر تركيا الله يرحم الشهداء ويشفي الجرحى

الله أكبر
عدنان -

الله أكبر على كل العرب المتفرجين على المهزلة . الصهيونية العالمية وامريكا تقوم بحملة صليبية صهيونية للمسلمين . أحيي تركيا تركيا الاسلام وحسبنا الله ونعم الوكيل على حكام العرب والمسلمين المتفرجين على موت شعب فلسطين وضرب قافلة الحرية . الله أكبر والعزة للاسلام والمسلمين .

اليمن
سامي حنتوش -

الله أكبر ألله أكبر هؤلاء هم اليهود كما عرفهم القرآن وهذا ماوعدكم الله ورسوله وصدق الله ورسوله هنيئا لكم النصر

اين هيبة الاسلام
عاشق بورسعيد -

بسم اللههؤلاء مسلمين هناك من يمد لهم يد المساعده لانهم محاصرين فيهم مرضى ونساء واطفالوكبار السن اليس هناك من يقوم بوضع حد لما يحدث فى العالم الاسلامى و الانسانى وما هو دور حقوق الانسان ولماذا لم يتم تفعيل مسماه الا يوجد عدل الحروب سبب دمار الشعوب لماذا لا يعيش الناس فى سلام الى متى هذا الدمار و الخراب اين السلام ام هو شعار

حيل بيهم
وليد -

والله زين سو بيهم اسرائيل كول وفعل مادام نبهوهم بعدم التوجه الى غزة ليش راحو انه اقول من حق اسرائيل ان تعاملهم كيف ما تشاء

الشجعان
محمد العداربة -

اللهم انصر أهلنا في غزة على الصهاينة المتوحشين,( ان الشعوب اذا هبت ستنتصر فالوحش يقتل ثائرا والأرض تنبت ألف ثائر)ايها الشجعان اننا نحني قاماتنا احتراما لهذه التضحيات الجسام

هي الدنيا كما ؟
جاكي شان -

بسم الله الرحمن الرحيمولا عدوان الا على الظالمينهولاء الطغمه من الصهاينه الذين حادو الله ورسلهلا ينفع معهم عهود ولا سلام ولاذمه ان ما قام به هتلر بحقهم لهو اقل ما يمكن ان يعمل بهم ابادهم اللهوالا سفن للاكل والشرب والدواء تمنع عن اهل غزه المحاصرين من قبل هؤلاء الصهاينهوالاكثر من ذلك قهرا وعدوانا هو ان تحاصر حتى من ذوي القرباء انا لله وانا اليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل عليهم

هي الدنيا كما ؟
جاكي شان -

بسم الله الرحمن الرحيمولا عدوان الا على الظالمينهولاء الطغمه من الصهاينه الذين حادو الله ورسلهلا ينفع معهم عهود ولا سلام ولاذمه ان ما قام به هتلر بحقهم لهو اقل ما يمكن ان يعمل بهم ابادهم اللهوالا سفن للاكل والشرب والدواء تمنع عن اهل غزه المحاصرين من قبل هؤلاء الصهاينهوالاكثر من ذلك قهرا وعدوانا هو ان تحاصر حتى من ذوي القرباء انا لله وانا اليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل عليهم

اين العرب
احمدزهير -

اين العرب من كل هذا اما كان اولى بالعرب ان يستنفروا الى نصرة اهل غزه والله سوف يحاسب كل حكام العرب على تخاذلهم وضعفهم ربنا يهديهم ويفتحوا باب الجهاد والله لو فتح باب الجهاد سوف نرى العجب العجاب سوف نرى المسلمين من كل حدب وصوب يأتون لينالوا الشهاده

اين العرب
احمدزهير -

اين العرب من كل هذا اما كان اولى بالعرب ان يستنفروا الى نصرة اهل غزه والله سوف يحاسب كل حكام العرب على تخاذلهم وضعفهم ربنا يهديهم ويفتحوا باب الجهاد والله لو فتح باب الجهاد سوف نرى العجب العجاب سوف نرى المسلمين من كل حدب وصوب يأتون لينالوا الشهاده

محلل
محلل -

الغريب ان جميع الدول العربيه مشاركه في هذا التضامن ماعدى السعوديه , ترى ماهو السبب؟

محلل
محلل -

الغريب ان جميع الدول العربيه مشاركه في هذا التضامن ماعدى السعوديه , ترى ماهو السبب؟

اسرئيل الحقيقيه
man -

اكيد كل العالم دلوقتى عرف الوجه الحقيقى لاسرائيل و مدى التعذيب الا انسانى للفلسطينين و مدى الادعاءات الكاذبة من وكالات الدعاية الاسرئيليه و اللوبى الاسرائيلى التى تشوه الرأى العام العالمى و التى تدل ايضا الا على مدى صعوبة موقف مصر ايضا و رغم ذلك نقف الى جانب اخواننا فى فلسطين بكل ما نملك بل و بأرواحنا و ليشهد العالم على الغباء الاسرائيل و الاعتداء على المدنين العزل بقوات الجيش المسلحة و قتلهم للأرواح البريئه

اسرئيل الحقيقيه
man -

اكيد كل العالم دلوقتى عرف الوجه الحقيقى لاسرائيل و مدى التعذيب الا انسانى للفلسطينين و مدى الادعاءات الكاذبة من وكالات الدعاية الاسرئيليه و اللوبى الاسرائيلى التى تشوه الرأى العام العالمى و التى تدل ايضا الا على مدى صعوبة موقف مصر ايضا و رغم ذلك نقف الى جانب اخواننا فى فلسطين بكل ما نملك بل و بأرواحنا و ليشهد العالم على الغباء الاسرائيل و الاعتداء على المدنين العزل بقوات الجيش المسلحة و قتلهم للأرواح البريئه

اخ
ماهر القضاه -

اصلا الكل بعلق لكن ايلاف لا تنشر

اخ
ماهر القضاه -

اصلا الكل بعلق لكن ايلاف لا تنشر

اين العروبة
خالد -

وين الملايين الشعب العربي وين ............ ..............

اين العروبة
خالد -

وين الملايين الشعب العربي وين ............ ..............

عدو مجرم
خوليو -

منذ احتلاله الأول لأرض كنعان وليومنا هذا يتصف الاسرائليون بالهمجية والوحشية واعتقادهم أنهم شعب الله المختار، فهم عنصريون يستخدمون حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني أحفاد الكنعانيين وأصحاب الأرض الأصليين، الصهيونية والنازية فخذان بسروال واحد، الفخذ الصهيوني استفاد من قتل اليهود في الحرب العالمية الثانية ويستخدمون ذلك كغطاء لشن حرب إبادة على الشعب الفلسطيني البريئ ، لقد آن الآوان لتحجيم هذا العدو الشرس دولياً ومحلياً بإعادة طرح القضية كقضية حقوق شعب في أرضه شوهته للأسف الحركات والأحزاب الدينية التي حولت القضية الفلسطينية العادلة لموضوع ديني مقزز، على الشعب الفلسطيني البطل أن يصحح مسار القضية بتوحيد كلمته وإزالة الشعارات الدينية من القضية، لأن الصهيونية واليهودية العالمية تستغل هذه الشعارات لتقديم القضية كقضية حرب دينية وخلاف على هذا المعبد أو ذاك، مدانة هذه العملية الوحشية من قبل عدو عنصري فاشي.

عدو مجرم
خوليو -

منذ احتلاله الأول لأرض كنعان وليومنا هذا يتصف الاسرائليون بالهمجية والوحشية واعتقادهم أنهم شعب الله المختار، فهم عنصريون يستخدمون حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني أحفاد الكنعانيين وأصحاب الأرض الأصليين، الصهيونية والنازية فخذان بسروال واحد، الفخذ الصهيوني استفاد من قتل اليهود في الحرب العالمية الثانية ويستخدمون ذلك كغطاء لشن حرب إبادة على الشعب الفلسطيني البريئ ، لقد آن الآوان لتحجيم هذا العدو الشرس دولياً ومحلياً بإعادة طرح القضية كقضية حقوق شعب في أرضه شوهته للأسف الحركات والأحزاب الدينية التي حولت القضية الفلسطينية العادلة لموضوع ديني مقزز، على الشعب الفلسطيني البطل أن يصحح مسار القضية بتوحيد كلمته وإزالة الشعارات الدينية من القضية، لأن الصهيونية واليهودية العالمية تستغل هذه الشعارات لتقديم القضية كقضية حرب دينية وخلاف على هذا المعبد أو ذاك، مدانة هذه العملية الوحشية من قبل عدو عنصري فاشي.

اجرام
رانية -

لا حول ولا قوة الا بالله

اجرام
رانية -

لا حول ولا قوة الا بالله

رسالة الامارات
.بن لوتاه -

هذه حقيقة من الجيش اسرائيل ورسالة الى العالم عن قوة اليهود .

رسالة الامارات
.بن لوتاه -

هذه حقيقة من الجيش اسرائيل ورسالة الى العالم عن قوة اليهود .

الحصار
ابومحمود -

يارب انصر اخواننا في غزة وفك الحصار عنهم

الحصار
ابومحمود -

يارب انصر اخواننا في غزة وفك الحصار عنهم

النصر حليف الشجعان
المستشارة -

الله ينصركم ويثبت أقدامكم ويرحم الشهداء منكم ويشد بكم أزر الأمة يارب.

النصر حليف الشجعان
المستشارة -

الله ينصركم ويثبت أقدامكم ويرحم الشهداء منكم ويشد بكم أزر الأمة يارب.

سفله
جزعان -

شلون سفله !!!! املنا بتركياو حسن نصرالله تسوي شيء ...

سفله
جزعان -

شلون سفله !!!! املنا بتركياو حسن نصرالله تسوي شيء ...

اين العرب
ali -

بسم الله الرحمن الرحيماولا اوجه تحية خاصة الى قناة الجزيرة وأخص طاقمها المرافق لإسطول الحرية.كنت اتوقع جميع التلفزيونات والقنوات العربية الاخرى ان يكون لها مراسلون في تلك الحملة لكسر الحصار على اخواننا في غزة.الصمت العربي المطبق الى الان طبعا ينتظر ان ينفتح الصمت الاسرائيلي المطبق على تلك الجريمة.... فليس بوسع اي تليفزيون عربي ان يعلق او يشجب ويستنكر كالعادة الا بعد الضوء الاخضر الاسرائيلي.احي اسرائيل على اقدامها وشجاعتها وضرب المدنيين العزل في عرض البحر فمن يستطيع ان يقوم بمثل هذا العمل وسط صمت غريب من الحكومات العربية..يستحق الاشادة...ربما نقرأ نسمع عن فتوى جديدة تحرم الدعاء للشهداء اللذين سقطوا في عرض البحر وهم يحاولون ان ايظهروا الوجه القبيح لدولة بني صهيون وأتباعها من بني يعرب.

اين العرب
ali -

بسم الله الرحمن الرحيماولا اوجه تحية خاصة الى قناة الجزيرة وأخص طاقمها المرافق لإسطول الحرية.كنت اتوقع جميع التلفزيونات والقنوات العربية الاخرى ان يكون لها مراسلون في تلك الحملة لكسر الحصار على اخواننا في غزة.الصمت العربي المطبق الى الان طبعا ينتظر ان ينفتح الصمت الاسرائيلي المطبق على تلك الجريمة.... فليس بوسع اي تليفزيون عربي ان يعلق او يشجب ويستنكر كالعادة الا بعد الضوء الاخضر الاسرائيلي.احي اسرائيل على اقدامها وشجاعتها وضرب المدنيين العزل في عرض البحر فمن يستطيع ان يقوم بمثل هذا العمل وسط صمت غريب من الحكومات العربية..يستحق الاشادة...ربما نقرأ نسمع عن فتوى جديدة تحرم الدعاء للشهداء اللذين سقطوا في عرض البحر وهم يحاولون ان ايظهروا الوجه القبيح لدولة بني صهيون وأتباعها من بني يعرب.

السكوت العربي
randa -

من أين سأبدأالحديث ونحن نعيش في قمة الإنهزام العربي الحكومي وليس الشعبي وماجرى بالأمس وجرى اليوم سيجري على الحكام العرب في عقر دارهم للأسف الشديدعلى مانحن عليه اليوم أمام أنظار العالم والقانون الدولي أمريكا هي إسرائل والحكام العرب خدم لهم فقط لا غير إلى أن نرى ردة فعل رجولية ومسؤلة من طرف المسؤلين العرب ولا نريد شجب وتنديد كفانا كلام وبيع الأوهام اليوم تم الهجوم على أسطول الحرية وغدا يهاجمون أسطول الشعوب العربية في بلادهاوالعالم يقف وقفة الرجل الواحد في الصمت الدولي إسرائيل تتصرف كدولة فوق القانون وكيف لا وهي التي تضع القانون وتصنعه لكي يطبقه العالم وهذه النتيجة

السكوت العربي
randa -

من أين سأبدأالحديث ونحن نعيش في قمة الإنهزام العربي الحكومي وليس الشعبي وماجرى بالأمس وجرى اليوم سيجري على الحكام العرب في عقر دارهم للأسف الشديدعلى مانحن عليه اليوم أمام أنظار العالم والقانون الدولي أمريكا هي إسرائل والحكام العرب خدم لهم فقط لا غير إلى أن نرى ردة فعل رجولية ومسؤلة من طرف المسؤلين العرب ولا نريد شجب وتنديد كفانا كلام وبيع الأوهام اليوم تم الهجوم على أسطول الحرية وغدا يهاجمون أسطول الشعوب العربية في بلادهاوالعالم يقف وقفة الرجل الواحد في الصمت الدولي إسرائيل تتصرف كدولة فوق القانون وكيف لا وهي التي تضع القانون وتصنعه لكي يطبقه العالم وهذه النتيجة

الاجرام الاسرائيلي
serdar -

العالم كله بدعم امريكا ليحاسب اسرئيل علي جرائمها بحق الشعب الفلسطيني ووزير اسرائيلي في قطر المهزله

الاجرام الاسرائيلي
serdar -

العالم كله بدعم امريكا ليحاسب اسرئيل علي جرائمها بحق الشعب الفلسطيني ووزير اسرائيلي في قطر المهزله

مرحقة اسرائيل الثاني
علي الغزاوي -

لا تظنو ان شهداء السفن دمائهم ذهبت سدا بل انهم احياء عند ربهم يرزقون ولن نقبل الا بعشرين راساً اسرائيلي عن كل شهيد ، واذا حصل للشيخ رائد صلاح شيء فلا تلومو الا انفسكم ..وما دام الله فوق طائراتهم فنحن منصورون بإذن الله

مرحقة اسرائيل الثاني
علي الغزاوي -

لا تظنو ان شهداء السفن دمائهم ذهبت سدا بل انهم احياء عند ربهم يرزقون ولن نقبل الا بعشرين راساً اسرائيلي عن كل شهيد ، واذا حصل للشيخ رائد صلاح شيء فلا تلومو الا انفسكم ..وما دام الله فوق طائراتهم فنحن منصورون بإذن الله

مافى تعليق
البرعى المصرى -

ياأبويزن مافى تعليق ما لمحنا غير الخارجيه التركيه التى تستدعى السفير اليس من الاولى أن نسمع صوتا عربياامابخصوص التعليقات نحن أفضل من يعلق على شماعات الغيرأصبحت القضيه الفلسطينيه اقل حراره من حرارة دمع العين لماتراه من الانظمه والحكومات العربيهبقى أن نقول بارك الله فى تركيا الاسلام وبارك الله فى المتضامنين ورحم الله من استشهد

مافى تعليق
البرعى المصرى -

ياأبويزن مافى تعليق ما لمحنا غير الخارجيه التركيه التى تستدعى السفير اليس من الاولى أن نسمع صوتا عربياامابخصوص التعليقات نحن أفضل من يعلق على شماعات الغيرأصبحت القضيه الفلسطينيه اقل حراره من حرارة دمع العين لماتراه من الانظمه والحكومات العربيهبقى أن نقول بارك الله فى تركيا الاسلام وبارك الله فى المتضامنين ورحم الله من استشهد

فغ
غف -

. الله ينصر إخواننا في غزة و يفك الحصار عنهم و ينصرهم

فغ
غف -

. الله ينصر إخواننا في غزة و يفك الحصار عنهم و ينصرهم

واه معتصماه !!!
علي الغزاوي -

الله ينصركم على اعداء الله ، اصمدو فان الله معكم

واه معتصماه !!!
علي الغزاوي -

الله ينصركم على اعداء الله ، اصمدو فان الله معكم

إلى أبو يزن رقم 1
جبـــروت - لبـنــان -

عجبي أن يكون أول المعلقين سوري كما يقول مع إحترامي وتقديري للشعب السوري , لكنني أسأله : هل هذه السفن إنطلقت من ميناء طرطوس أو اللأذقية , وهل طليعة هذه السفن سفينة سورية , إن من لم يستطيع أن يفك الحصار في اليابسة وعن أهالي الجولان المحتل كيف يسمح لنفسه أن يكون أول المعلقين هذا إن لم يكن هدفه إثارة الغرائز . على كل حال إن من هم الآن في البحر يتحدون الغطرسة أرقى من أن نجعلهم موضوعاً للتعليقات . الفرق أن اليهود النازحين الذين قدموا على متن سفن الشحن إلى فلسطين لم يتعرض لهم أحد لأنه على علمنا كانوا نازحين ولم نكن ندري انهم سوف يتحولوا إلى نازيين .

إلى أبو يزن رقم 1
جبـــروت - لبـنــان -

عجبي أن يكون أول المعلقين سوري كما يقول مع إحترامي وتقديري للشعب السوري , لكنني أسأله : هل هذه السفن إنطلقت من ميناء طرطوس أو اللأذقية , وهل طليعة هذه السفن سفينة سورية , إن من لم يستطيع أن يفك الحصار في اليابسة وعن أهالي الجولان المحتل كيف يسمح لنفسه أن يكون أول المعلقين هذا إن لم يكن هدفه إثارة الغرائز . على كل حال إن من هم الآن في البحر يتحدون الغطرسة أرقى من أن نجعلهم موضوعاً للتعليقات . الفرق أن اليهود النازحين الذين قدموا على متن سفن الشحن إلى فلسطين لم يتعرض لهم أحد لأنه على علمنا كانوا نازحين ولم نكن ندري انهم سوف يتحولوا إلى نازيين .

الفرصة الذهبية
selswefy -

ان الحرب مع اسرائيل اراها الفرصة الذهبية للكل للمناضل الحق لانة فائز فائز اما بنصر او بشهادة وللاخوه الذين صدعونا بكلامهم اما ان يصمتوا و ويريحوا نفسهم ويريحونا من رغيهم او انهم يفعلوا ولو شيئ بسيط لحفظ ماء الوجة واظن هذا لن يحدث ( والله انا زهقت خلاص ومليت من تخازلنا كلنا ) وابدء بنفسي والومها فماذا قدمت انا للقضية الفلسطينية يا ريت كلنا نبداء بنفسنا ومنستناش حد سؤال هل نستحق ان ينصرنا الله ونحن على حالنا هذا؟ يا ريت بس ( نعمل ) ولا نتكلم وان تنصروا الله ينصركم هل حقا نصرنا الله ؟هل تعرف ما هو النصر الذى طلبة الله منا ؟ عودا الله اللهم ردنا الى دينك مردا جميلا اللهم وحد كلمة المسلمين على الحق واجمع اللهم شملهم وانصرهم على اعدائهم اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى الة وصحبة وسلم

الفرصة الذهبية
selswefy -

ان الحرب مع اسرائيل اراها الفرصة الذهبية للكل للمناضل الحق لانة فائز فائز اما بنصر او بشهادة وللاخوه الذين صدعونا بكلامهم اما ان يصمتوا و ويريحوا نفسهم ويريحونا من رغيهم او انهم يفعلوا ولو شيئ بسيط لحفظ ماء الوجة واظن هذا لن يحدث ( والله انا زهقت خلاص ومليت من تخازلنا كلنا ) وابدء بنفسي والومها فماذا قدمت انا للقضية الفلسطينية يا ريت كلنا نبداء بنفسنا ومنستناش حد سؤال هل نستحق ان ينصرنا الله ونحن على حالنا هذا؟ يا ريت بس ( نعمل ) ولا نتكلم وان تنصروا الله ينصركم هل حقا نصرنا الله ؟هل تعرف ما هو النصر الذى طلبة الله منا ؟ عودا الله اللهم ردنا الى دينك مردا جميلا اللهم وحد كلمة المسلمين على الحق واجمع اللهم شملهم وانصرهم على اعدائهم اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى الة وصحبة وسلم

العرب نائمه
سامي -

لو العرب لم يكونوا نائمين لما حدث ما حصل ولكن الشعب التركي اسرائيل من جهه اخر ولم يقوم اي شعب عربي يقوم عنه بذلك لانهم غير مهتمين بنا ولكن تركيا التى احتلت بلادنا وحرمتنا من حياتنا منذ زمان بعيد والان تركيا توقف الى جنبنا مهما حصل وهناك شعوب غير مقبوله على ارض الاسلام هي الاردن ومصر والمغرب والسعوديه هم دعم لاسرائيل من اجل ماذا ولكن الجانب الاخر يقوم بمساعدتنا بحث شعبنا واخوانهم التى يعيشون هناك ولم يكون هده السبب تركيا تفهم عقل اسرائيل وتفهم عقل العرب تركيا هي الان شعب مسلم ومختلف جدآ عن الشعب المسلم العربي تركيا تقوم بطرد سفير الاسرائيلي من عاصمه تركيا وباقى العرب نائمين ويقول الاخر نحن لم نكون نعلم بما حدث لو كنا على علم بهدا الحدث كنا قمنا بواجبنا قبل تدمير المساعدات الى غزة ولكن لو او يعلمون فما قامت بالمساعدات لانه وقوفها الى جنب اسرائيل لحمايتها من جهة اخرى فعلآ العرب نائمون وغير مهتمون ماذا جرى للمسلمين العرب ماذا جرى هل هم كافرين ام عملاء لاسرائيل من اجل المال وتركيا هي التى تساعدنا من اجل ماذا تركيا له نجاح كبير في دخول الاسلام وسوف تكون اقوى شعب تركيا على ارض الاسلام وتركيا التى شاهدت الكثير من الحروب على ارض فلسطين وهناك لا يوجد من يتكلم من جهه اخرى بسبب الهجوم الاسرائيلي وتركيا تقوم بطرد الاسرائيلي وهده من النا وتركيا لها مئه حساب من الحسنات وان الله يفتح لهم الباب الجنه لتركيا ان شاءلله وهناك الاردن تقوم بحفل زفاف لاحد اليهود ومصر تقوم بشرب الخمر مع رئيس الاسرائيلي والسعوديه تقوم بحمايه اسرائيل خوفا من ايران لاسرائيل ؟؟فعلآ جميع العرب جاهلين اذهبو الى الجحيم وهناك لبنان وسوريا وحماس وايران الله يقويكم ويجعل منكم من اهل الجنه وباقى الجاهلين يذهبون الى الجحيم

العرب نائمه
سامي -

لو العرب لم يكونوا نائمين لما حدث ما حصل ولكن الشعب التركي اسرائيل من جهه اخر ولم يقوم اي شعب عربي يقوم عنه بذلك لانهم غير مهتمين بنا ولكن تركيا التى احتلت بلادنا وحرمتنا من حياتنا منذ زمان بعيد والان تركيا توقف الى جنبنا مهما حصل وهناك شعوب غير مقبوله على ارض الاسلام هي الاردن ومصر والمغرب والسعوديه هم دعم لاسرائيل من اجل ماذا ولكن الجانب الاخر يقوم بمساعدتنا بحث شعبنا واخوانهم التى يعيشون هناك ولم يكون هده السبب تركيا تفهم عقل اسرائيل وتفهم عقل العرب تركيا هي الان شعب مسلم ومختلف جدآ عن الشعب المسلم العربي تركيا تقوم بطرد سفير الاسرائيلي من عاصمه تركيا وباقى العرب نائمين ويقول الاخر نحن لم نكون نعلم بما حدث لو كنا على علم بهدا الحدث كنا قمنا بواجبنا قبل تدمير المساعدات الى غزة ولكن لو او يعلمون فما قامت بالمساعدات لانه وقوفها الى جنب اسرائيل لحمايتها من جهة اخرى فعلآ العرب نائمون وغير مهتمون ماذا جرى للمسلمين العرب ماذا جرى هل هم كافرين ام عملاء لاسرائيل من اجل المال وتركيا هي التى تساعدنا من اجل ماذا تركيا له نجاح كبير في دخول الاسلام وسوف تكون اقوى شعب تركيا على ارض الاسلام وتركيا التى شاهدت الكثير من الحروب على ارض فلسطين وهناك لا يوجد من يتكلم من جهه اخرى بسبب الهجوم الاسرائيلي وتركيا تقوم بطرد الاسرائيلي وهده من النا وتركيا لها مئه حساب من الحسنات وان الله يفتح لهم الباب الجنه لتركيا ان شاءلله وهناك الاردن تقوم بحفل زفاف لاحد اليهود ومصر تقوم بشرب الخمر مع رئيس الاسرائيلي والسعوديه تقوم بحمايه اسرائيل خوفا من ايران لاسرائيل ؟؟فعلآ جميع العرب جاهلين اذهبو الى الجحيم وهناك لبنان وسوريا وحماس وايران الله يقويكم ويجعل منكم من اهل الجنه وباقى الجاهلين يذهبون الى الجحيم

النصرلغزة
عربية -

مهما حاول الأوغاد لصد الحق لابد أن تنتصر غزة بالرغم من كل التخاذل و الصمت الدولي.لك الله يا غزة،لك كل أحرار العالم،لك تركيا.

النصرلغزة
عربية -

مهما حاول الأوغاد لصد الحق لابد أن تنتصر غزة بالرغم من كل التخاذل و الصمت الدولي.لك الله يا غزة،لك كل أحرار العالم،لك تركيا.

قطر والتاريخ
رامي -

اهم شيء ان الرئيس الاسرائيلي موجود في دولة الممانعة قطر

قطر والتاريخ
رامي -

اهم شيء ان الرئيس الاسرائيلي موجود في دولة الممانعة قطر

الله ينصركم
امجد -

اطالب تركيا بشن الحرب على اسرائيلواطالب ايران بالرد باسرع وقتواحنا معااااااااااااااااااااكموالله ينصركمواطالب بفك الحصار عن غزة.

الله ينصركم
امجد -

اطالب تركيا بشن الحرب على اسرائيلواطالب ايران بالرد باسرع وقتواحنا معااااااااااااااااااااكموالله ينصركمواطالب بفك الحصار عن غزة.

العزه بالاسلام
سليمان بن لادن -

يقول عمر بن الخطاب :(نحن قوم أعزنا الله بالاسلام ومتى أبتغينا العزة بغيره أذلنا الله)

العزه بالاسلام
سليمان بن لادن -

يقول عمر بن الخطاب :(نحن قوم أعزنا الله بالاسلام ومتى أبتغينا العزة بغيره أذلنا الله)

اسرائيل منظمه ارهاب
ابوعمر -

هذا الحادث يؤكد بان ما يسمى باسرائيل هي عبارة عن كيان ارهابي بكل ما تعنيه هذه الكلمه فهاهي تهاجم مدنيين عزل بدون سلاح وتقتلهم بكل وحشيه ضاربه بعرض الحائط كل القيم والاخلاق لانها (اسرائيل) لا تعرف ما معنى الاخلاق والعرب نايمين الله يعينهم

لا حياة لمن تنادي
أبو سعيد -

نحن العرب أصبحنا حشرات على مزابل الأمم ولا يوجد من يهتم بنا ولا بقضايانا التي نراها نحن عادلة ولكن الغرب المحابي للصهيونية والخائف من وصمه بمعاداة السامية يرى الأمر من منظور إسرائل وانا واثق بأن الغرب لن ترتعش له شعرة من أي مكان من جسمه لمقتل كل العرب وكل المتضامنين مع حقوق العرب. لقد أبينا إلا أن نكون أذلاء لعيون الجميع وخانعون راكعون لا حول لنا ولا قوة. نحن نتحرك ونحس عندما يصل السكين إلى أعناقنا ثم ننسى الأمر في اليوم الثاني. ما في فايدة يا جماعة.

لا حياة لمن تنادي
أبو سعيد -

نحن العرب أصبحنا حشرات على مزابل الأمم ولا يوجد من يهتم بنا ولا بقضايانا التي نراها نحن عادلة ولكن الغرب المحابي للصهيونية والخائف من وصمه بمعاداة السامية يرى الأمر من منظور إسرائل وانا واثق بأن الغرب لن ترتعش له شعرة من أي مكان من جسمه لمقتل كل العرب وكل المتضامنين مع حقوق العرب. لقد أبينا إلا أن نكون أذلاء لعيون الجميع وخانعون راكعون لا حول لنا ولا قوة. نحن نتحرك ونحس عندما يصل السكين إلى أعناقنا ثم ننسى الأمر في اليوم الثاني. ما في فايدة يا جماعة.

دفاع عن النفس
عربى مقهور -

طبعا سيخرج بيان من وزارة الخارجية الامريكية بان ما فعلته اسرائيل هو دفاع عن النفس وهو حق يكفله القانون الدولى فالقافلة كانت تحمل صواريخ سكود او مواد يمكن استخدامها فى سنع صواريخ تستهدف المدنيين العزل فى اسرائيل اما الحصار الذى تضربه اسرائيل على اهالى غزة وطبعا بمساندة من الاشقاء المستهودين آسف العرب فهو لايشكل عقوبة جماعية تتنافى مع ابسط قواعد القانون الدولى فالمهم هو خنق حركة حماس المنتخبة طبفا لقواعد الديمقراطية طبعا ليست الديمقراطية التى تريدها امريكا للشعوب العربية فتلك تعنى اطلاق يد الحكام فى فعل ما يريدون بشعوبهم اى حرية الحكام لا حرية الشعوب وهو ما يفسر عدم مناصرة اخواننا فى غزة فالشعوب العربية وحتى الاسلامية قلوبها تنزف دما لهذا الحصار الظالم اما حكامنا فهم لا يرون فيه بأسا لان ماما امريكا ترى انه دفاع عن النفس وحيث انهم ابناء بررة بامهم فلا يفكرون حتى فى عقوقها

راس الخيانة
عراقي -

اصل الخيانة على مر التاريخ من المصريين اول من طبغ واعترف ودافع عن اسرائيل هم المصريين

الايمان ;محرك الضمير
وائل عبد الرحيم -

الم يان الاوان لتحاكم اسرائيل اين محكمة العدل الدولية - لماذا لايطالب الحكام بذلك الحق -ام انه ليس حق - الم يحاكم الرئيس العراقي صدام حسين على افتراض انه ظالم ومجرم- من يصدق ان اسرائيل ليست ظالمه ومجرمة - ام هي قلة ايمان تمنع ضمائرنا من مواجهة الحقيقة ومواجهة الظلم (ارجوا عمل مقابلة على قناة الجزيرة للرد على هذه الاسئلة)

ماذا لو
مراقب السويد -

لو افترضنـا جدلا انهالم تأخذ الضوء الأخضر من امريكا ..ماذا انتم بفاعلون ..تبريرات تقنعون انفسكم ..لتبرير وهنكم .....والسلام

أين ؟
عربي حر -

اهلا بكم ,,, أنا منذ الصباح أراقب الأخبار أولا بأول لم أرى لحد هذه الساعة أي دولة عربية نددت أو نبست ببت شفه عن هذه المجزرة والله هؤلاء الحكام صهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم وإعلامهم صهيوني أكثر من الإعلام الصهيوني ,, مابهم هؤلاء الحكام وأنظمتهم أين النخوة والإنسانية أين عروبتكم ياعرب ياأشباه الرجال ولستم برجال , نحن نستطيع أن نتغنى بماضينا المفلس كنا وكنا وكنا ,, وليس لدينا شيمة ولا نخوة , أف لكم ولعروبتكم وإسلامكم , أين مصر العربية والسبعين مليون أين بلد الإسلام السعودية أين المغرب والجزائر ألا يوجد معتصم على حسب ادعائنا , متى تسقط اسرائيل حتى تسقط هذه الأنظمة النتنة , أف لكم.

قلب السعوديه
فرحان العنزي -

لااله الاالله والله ان قلوبنا مع اهل غزه وقلوبنا حشدمن المظاهرات ولانملك الاالدعاء

سلمولي عالجزيرة
someone -

;وقال بن اليعازر الموجود في قطر لحضور اجتماع للمنتدى الاقتصادي العالمي;،ولمولي على الجزيرة وامير قطر وحلفائه في المنطقة الذين يصدعون رؤوسنا كل يوم بخطاباتهم الرنانة والمتحفزة يللا فرجونا قوتكم. ولدي سؤال بسيط لكل المستنكرين ماذا سيكون موقف دولتكم اذا حاولت سفينة محملة بحمولة غير معروفة اقتحام موانئكم؟ الرد سيكون افظع مما قامت به اسرائيل لذا اسكتوا احسن

بدون تعليق
essa -

صح النوم ياعرب ; اسمعوا الاخبار زين وارجعوا ناموا; وتصبحون على خير ونوما هانئا

لعل الأتراك لهم قيمة
عبدالكريم القشعمي -

لعل الأتراك لهم وزن ربما تحرك العالم بدل العرب حيث أن دم العربي ارخص من الماء ولا يحرك شعره بالعالم .

قطر ؟الجزيره؟
لؤي -

موجود في قطر؟حاضنة قناه الجزيره ،قناة الجزيره القوميه؟؟؟؟لماذا لا تطرده قطر ؟؟ولكن لن تطرده لان من يحضن اكبر قاعده عسكريه سيتسع حضنه لشخص ارهابي مثله

الله معكم
sara -

هذا هو الاجرام والبربرية والارهاب الذى يتشدقون بها علينا هذا هو أنا مصرية وأدعو الله أن يرفع هذا الظلم والقبح عن أخوانى فى كل فلسطين ربى لايسمحك ياسادات أنت السبب فيما وصلنا اليها من تفكك وضياع قضية فلسطين.شكرا أيلاف

الله معكم
sara -

هذا هو الاجرام والبربرية والارهاب الذى يتشدقون بها علينا هذا هو أنا مصرية وأدعو الله أن يرفع هذا الظلم والقبح عن أخوانى فى كل فلسطين ربى لايسمحك ياسادات أنت السبب فيما وصلنا اليها من تفكك وضياع قضية فلسطين.شكرا أيلاف

ما هذا الصمت القاتل
موسى -

حسبي الله ونعم الوكيل...الله يخزيك يا اسرائيل..

واللة بلا حياء
ابراهيم السن -

تعليق بسيط الذي حصل انو العرب بلا حياء لقد تخلو عن الشرف والعزة خلاص ما في فايدة واللة بلا حباء

اين العرب
نور -

والله وجود العرب و عدمه سواءلا اتكلم على الشعب و المدنييين لكن الروساء و المسؤولين

أين هي مصر
Dz -

يآإخوان كل هذا يرجع إلى مصر لو فتحت المعابر لما اظطروا للذهاب عبر البحر ، حسبي الله ونعم والكيل منك يامبارك !

algeria
contre systeme -

الأن تأكدنا بأن سكان غزة ليسوا من البشر ولا من جنس الحيوانات التي يرغب الجميع في حمايتهامن الانقراض. كيف لا و كل البشر لم ولن يستطيعو نصرتهم. إن كانو بشر فليس من باب الأخوة فقط ينصرون بل من باب الانسانية. اللهم زلزل الأرض وقرب يوم الحشر حتى لا نرى المزيد من الذل والهوان لهذه الأمة التي فقدت نخوة عمر بن الخطاب وشجاعة عبيدة بن الجراح و إقدام بن الوليد..... آآآآآآآآآمين. أرجو النشر

الفرجة
أبو أحمد -

العرب يريدون الفرجة فقط.اتفرجوا يا عرب.ببلاش. حسبنا الله ونعم الوكيل.

ابن غزة
احمد احمد -

حي علي الجهاد : حي علي الجهاد سحقا لابطال العالم ان لم يعش ابطال فلسطين

حلوه
سارح -

حلوه حنين الزعبي اصبحت من اليهود بس خلي بالك على اليهود عند شيخ قطر اليعازر و اخوانه

ان نصر الله قريب
حسن طمبل -

هؤلاء المحتلين قربت نهايتهم

.............
mohammed turk -

عذرا الرد غير واضح

السعودية الى أين ؟
مواطن -

السعودية لاتشارك أبدا في نصرة غزة .... سكوت مريب ... فهل من مبرر ؟

اين النخوة العربية
محمود مسعد -

حسبنا الله ونعم الوكيل في الدولة الصهيونية وفي كل من يستطيع المساعدة ولم يساعد من(قادة عرب ; قادة اجانب سياسيين ; المجتمع الدولي ) وهل للمجتمع العربي كرامة لندافع عنها ام هي شعارات وتنديد واستنكار وبس ؟؟؟؟؟؟؟؟

الغطرسة الصهيونية
شـــوقي أبــو عيــاش -

إننا حقاً نعيش في عصر انهيار القيم والمعايير . القادة الإسرائيليين الصهاينة , هؤلاء المقاولين بالبشر يستوردون اليهود من دول العالم ويجمعون مالهم بالمتاجرة بهم والتي هي أشبه بتجارة الرق ثم يتاجرون بهم مرة ثانية ببناء المستوطنات مقاولين يسرقون الأرض من أصحابها الأصليين ويدمروا بيوتهم ويجعلوا من اللاجنين اليهود الوافدين مستوطنين ومن أصحاب الأرض الحقيقيين لاجئين في ظل ألأساطير وهرطقات الدين وزعماء الصهاينة المتشددين . هؤلاء الصهاينة ليسوا سوى نسخة مجددة عن النازية أصبحوا اليوم يقررون سياسة إلكيان الصهيوني المزعوم ويشنوا حملاتهم الإعلامية والقانونية ضد كل محاولات السلام وخصوصاً المبادرة السعودية وقوافل فك الحصار عن الشعب الفلسطيني والقانون الدولي ومقررات الأمم المتحدة والهيئات الدولية والإنسانية . أنه حقاً عصر الإنهيار في كل شيئ إلا بناء المستعمرات التي ما كانت لتكن لولا التآمر البريطاني الإستعماري والغربي الذي يحتضر اليوم لأنه مخالف لحركة التاريخ . من هنا نطمئن القادة الصهاينة ومن لف لفه أن هذا الكيان الصهيوني المزعوم سوف يحتضر كما احتضرت وتحتضر القوى والإمبراطوريات التي دعمت هذه الشرعية الزائفة والمزيفة . إنها حركة التاريخ وعنوان المدينة الفاضلة عبر كل العصور كما رواها إبن خلدون . لم تتوصلوا في غطرستكم إلى ما توصل إليه هتلر والفكر النازي من توسع وعنصرية وقد إنهار وانهارت مع أحلام الإمبراطورية على أعتاب مدينة صغيرة هي ستاليينغراد .

اللهم انصرنا
طالب جزائري -

السلام عليكميعني كل هدا غير مستبعد من اسرائيل واكيد انو مارح يتكلملها الا اذا تحركت الحكومات العربية وقامت برد فعل فعلي .. يكفي تنديدات وتصريحات للعلم القافلة تضم اكثر من 30 طالب جزائري وتاكدو انو مش رايحين نسكتو حتى ينصرنا الله او نهلك دونه .. الله اكبر تحيا العروبة الاسلامية

العمالة
KHALIL39 -

السلام عليكم لقد خاننا زعماءنا العرب وأصبحوا يعلننون تأييدهم للجرائم الصهيونية والسكوت على الجرائم أسألهم سؤال ماذا ستقولون لربي يوم القيامة حين تسألون عن القدس حسبي الله ونعم المكيل

فداك يا غزة
الجزلئري -

اتقدم بادئ ذي بدء بتحية اجلال وتقدير وعرفان الى هؤلاءالذين هبو في وقفة رجل واحد لمناصرة اخيه الانسان وادعو الله ان يتغمد ارواح من استشهدو منهم ويسكنهم فسيح جنانه ويرزق ذويهم الصبر و الانس والسلوان واتمنى ان لا يمر هذا الامر على حكومات الدول المعنية مرور الكرام لسوف نسأل عن هذا اليوم اين انتم أولا تبصرون أولا تسمعون أولا تشعرون اولا تنطقون ألا يتحرك لكم ساكنمتى ننزع عنا لباس المذلة و الهوان

le HORS LA LOI
khadija -

ISRAEL EST UN ;pays; HORS -LA -LOI grace aux pays arabes et leurs soutiens a ce monstre qui s''appelle *israel* et il n''a aucune place avec le monde humaniste.il lui faut une jungle.

تحذير
الاســ بقلم ــــتاذ -

متسمعوش كلام الجدع دة، لو مش عايزين مصير أولادكم يبقى ذي مصير أولاد غزة وأسوأ، هو بس وخداه الحماسة وبيتكلم أي كلام

للهم انصر فلسطين
ايمان -

حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل اللهم انصر اخواننا في فلسطين

الله ليس بماكر
hala -

المكر صفة بشعةوغير مستحبة والله ليس بماكر انه الكفر بعينه لقد ثارت ثائرتكم لان القتلى مسلمين ولوا كانوا غير ذلك لوزعتم الحلويات كما حدث في القاهرة وفلسطين بعيد احداث سبتمبر لذلك فان المجتمع الدولي لن يتعاطف معكم البتة من الان وصاعدا وهذا يخفف من الانفجار السكاني والفقر الذي يسببه بسبب نصوصكم الدينية

كملوا نوم
ايمان من مصر -

حسبي الله ونعم الوكيل والله وانا بقرأ تفاصيل اللي حصل حسيت اني هيجرالي حاجة مش عارفة فين العرب مفيش واحد فيهم حس باستفزاز على الاقل مفيش حد حاسس بالعار من اللي بيحصل خليهم يكملوا نوم مش عارفة هيصحوا امتى يومين كدة وعادي الموضوع هيتنسى زي المواضيع الافظع منه اللي قبل كده اللي اتنست

الى متى
حذيفه -

والله ملينا من العدوان الاسرائيلى وصمت الانظمه العربيهمطلوب جهد عربى شعبىفللننصر غزه

جواب ابسط منه
مراقب السويد -

لانك انت واحد منهم وسبقتهم عن التخلى عن هذه القيم التى تتكلم عنها اذا كنت تعرف ما معناها ..نعم كما قلت بلا حياء اذا عرفت الحياء وتشتم الكل (( بصيغة الجمع ))

جواب ابسط منه
مراقب السويد -

لانك انت واحد منهم وسبقتهم عن التخلى عن هذه القيم التى تتكلم عنها اذا كنت تعرف ما معناها ..نعم كما قلت بلا حياء اذا عرفت الحياء وتشتم الكل (( بصيغة الجمع ))

الى الاخ أمجد
مراقب السويد -

سمعا وطاعة يا سيدى سننفذ كل اوامرك ..باشارة واحده منك .. ولكن هل ستقودنا انت الى هذه المعارك ...ام ستجلس بشرفة منزلك تتناول القهوه وتتفرج على التلفزيون ..نرجوا اعلامنا للتصرف

الى الاخ أمجد
مراقب السويد -

سمعا وطاعة يا سيدى سننفذ كل اوامرك ..باشارة واحده منك .. ولكن هل ستقودنا انت الى هذه المعارك ...ام ستجلس بشرفة منزلك تتناول القهوه وتتفرج على التلفزيون ..نرجوا اعلامنا للتصرف

راح افقع
فرح -

يعنى واله الواحد مولع من الغضب من ساعة ماشفنا الخبر ,, قبحك الله يا اسرائيل .. اظهري للعالم وجهك القبيح .. خلي العالم كله يراك على حقيقتك الشمطاء العوجاء بس اللى غايظني هو نخوة بني يعرب .. فهل سُلبت منهم ايضا يوم سلبت فلسطين وحصلوا هم على عروش ممالك وسلاطين بمقابلها......لازم نعمل إحصاء ..هل رجال تركيا الشرفاء أكثر رجولة من العرب رأينا شبان يضربون الكوماندوز بالعصي ورأينا رؤساء وملوك عرب يستقبلونهم بالورود ويشدوا على ايدي ليفني ويقبلوها ..

راح افقع
فرح -

يعنى واله الواحد مولع من الغضب من ساعة ماشفنا الخبر ,, قبحك الله يا اسرائيل .. اظهري للعالم وجهك القبيح .. خلي العالم كله يراك على حقيقتك الشمطاء العوجاء بس اللى غايظني هو نخوة بني يعرب .. فهل سُلبت منهم ايضا يوم سلبت فلسطين وحصلوا هم على عروش ممالك وسلاطين بمقابلها......لازم نعمل إحصاء ..هل رجال تركيا الشرفاء أكثر رجولة من العرب رأينا شبان يضربون الكوماندوز بالعصي ورأينا رؤساء وملوك عرب يستقبلونهم بالورود ويشدوا على ايدي ليفني ويقبلوها ..

وين العربان
عراقي الهوى -

الى لحظة كتابة هذا التعليق كان هناك اكثر من ست دول اوربية من بينها تركيا استدعت سفرائها !! و لم اجد دولة من دول الانبطاح العربية دانت ؟؟؟ اما ابو يزن الم تشاهد الاخبار ؟؟ سوريه استدعت كل جنودها الاحتياط لشن هجوم كاسح لمحو اسرائيل عن بكرة ابيها ! معلومه عسكرية افشى بيها احد القادة ان الهجوم سينطلق من الجولان !!! واخيرا هناك طلب ,,, الى كل من له نية تفجير نفسه التوجه الى اسرائيل لكي يستريح العراق قليلا منكم !! اما اهالي غزة او لم تحرقوا سفارات السويد و الدنمارك فلما تنتظرون منهم المعونات لماذا لا تعتمدون على الدول العربية كأم الدنيا و عرين الاسود سورية ؟

وين العربان
عراقي الهوى -

الى لحظة كتابة هذا التعليق كان هناك اكثر من ست دول اوربية من بينها تركيا استدعت سفرائها !! و لم اجد دولة من دول الانبطاح العربية دانت ؟؟؟ اما ابو يزن الم تشاهد الاخبار ؟؟ سوريه استدعت كل جنودها الاحتياط لشن هجوم كاسح لمحو اسرائيل عن بكرة ابيها ! معلومه عسكرية افشى بيها احد القادة ان الهجوم سينطلق من الجولان !!! واخيرا هناك طلب ,,, الى كل من له نية تفجير نفسه التوجه الى اسرائيل لكي يستريح العراق قليلا منكم !! اما اهالي غزة او لم تحرقوا سفارات السويد و الدنمارك فلما تنتظرون منهم المعونات لماذا لا تعتمدون على الدول العربية كأم الدنيا و عرين الاسود سورية ؟

الجيش الاسرائيلى
محمد الاعظمى -

قرأت قبل فترة عن ازدياد عدد المتطوعين العرب والشركس من مسلمين ومسيحيين فى الجيش الاسرائيلى بالاضافة الى الدروز والبدو الذين يؤدون الخدمة الالزامية فى الجيش الاسرائيلى ياترى ماهى النسبة المئوية لابناء الضاد فى القوات العسكرية التى قامت بالهجوم على سفن المساعدات

الجيش الاسرائيلى
محمد الاعظمى -

قرأت قبل فترة عن ازدياد عدد المتطوعين العرب والشركس من مسلمين ومسيحيين فى الجيش الاسرائيلى بالاضافة الى الدروز والبدو الذين يؤدون الخدمة الالزامية فى الجيش الاسرائيلى ياترى ماهى النسبة المئوية لابناء الضاد فى القوات العسكرية التى قامت بالهجوم على سفن المساعدات

اين العريفي
يا صااااابر -

كنت اظن ان الشيخ العريفي معهم ام انه لازال يتفرج من اعلى سطح بالاردن

اين العريفي
يا صااااابر -

كنت اظن ان الشيخ العريفي معهم ام انه لازال يتفرج من اعلى سطح بالاردن

ماذا ستفعل أمريكا !!
أبو نور -

كيف ستبرر هذه المرة أمريكا لحليفتها المددلة أسرائيل هذه المجزرة التي سربت من أخبارها رغما عن الجيش الأسرائيلي؟؟ ما هي الحجة الأن ؟؟ هل هناك أي مبرر لهذه المجزرة ؟؟؟ و ماذا عن أوروبا و روسيا ؟؟ أي صوت إيران أيضاً ؟؟ يا عالم أشهد على هذا الصمت المخزي .. .. ..

ماذا ستفعل أمريكا !!
أبو نور -

كيف ستبرر هذه المرة أمريكا لحليفتها المددلة أسرائيل هذه المجزرة التي سربت من أخبارها رغما عن الجيش الأسرائيلي؟؟ ما هي الحجة الأن ؟؟ هل هناك أي مبرر لهذه المجزرة ؟؟؟ و ماذا عن أوروبا و روسيا ؟؟ أي صوت إيران أيضاً ؟؟ يا عالم أشهد على هذا الصمت المخزي .. .. ..

العراق
سرور -

الاتراك يقتلون من اجل فلسطين والعرب يتفرجون ؟؟؟؟

العراق
سرور -

الاتراك يقتلون من اجل فلسطين والعرب يتفرجون ؟؟؟؟

sweyde
sweden -

lak ya ekhwein yalli bido yel3ab bi wiker el dababir bidoun ye3kaso fa izan hilo 3an israel w bala hamas bala batikh

sweyde
sweden -

lak ya ekhwein yalli bido yel3ab bi wiker el dababir bidoun ye3kaso fa izan hilo 3an israel w bala hamas bala batikh

اين ردكم ياعرب
رامي -

حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل اللهم انصر اخواننا في فلسطيناين انتم ياعرب اين ردكم ماهذا الخمود الله اكبر الله اكبر الله اكبر

اين ردكم ياعرب
رامي -

حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل اللهم انصر اخواننا في فلسطيناين انتم ياعرب اين ردكم ماهذا الخمود الله اكبر الله اكبر الله اكبر

لا يتوقفون ؟!
مريم المسلمه لله -

الصليبييين والماسونيين والطائفيين الحاقدين ، من أمثالكم والذين يريدون إبعاد المسلمين عن دينهم بكافة الطرق ، بما فيها الكذب والتجني والافتراء والتشويه والخداع ، هم المسؤولون عن كل المآسي والالآم التي مرت بها الامه العربيه والاسلاميه في التاريخ الحديث .

لا يتوقفون ؟!
مريم المسلمه لله -

الصليبييين والماسونيين والطائفيين الحاقدين ، من أمثالكم والذين يريدون إبعاد المسلمين عن دينهم بكافة الطرق ، بما فيها الكذب والتجني والافتراء والتشويه والخداع ، هم المسؤولون عن كل المآسي والالآم التي مرت بها الامه العربيه والاسلاميه في التاريخ الحديث .

المسلم اخو المسلم
اسماء -

نسم الله الرحمن الرحيم .اولا أريد ان اسألك اذا كنت مسلم أم لا لأنه واضح من كلامك أنك لاتعرف من هم اليهود وماذا يفعلون ولماذا وأريد أن اسألك اذا طلب منك يهودى بقتل مسلم ورفضت ثم قام اليهودى وقتلك هل من المنطق أن نقول أنك من أخطأ هذا هو ما حدث عندماتطلب هذه العصابات منع المساعدات والتخلى عن واجبك الذى أمرك به الله ثم أن هؤلاء الشهداء باذن الله فى الجنة وفى الحقيقة هم الفائزون

المسلم اخو المسلم
اسماء -

نسم الله الرحمن الرحيم .اولا أريد ان اسألك اذا كنت مسلم أم لا لأنه واضح من كلامك أنك لاتعرف من هم اليهود وماذا يفعلون ولماذا وأريد أن اسألك اذا طلب منك يهودى بقتل مسلم ورفضت ثم قام اليهودى وقتلك هل من المنطق أن نقول أنك من أخطأ هذا هو ما حدث عندماتطلب هذه العصابات منع المساعدات والتخلى عن واجبك الذى أمرك به الله ثم أن هؤلاء الشهداء باذن الله فى الجنة وفى الحقيقة هم الفائزون

تحيا اسرائيل
ناجى -

تحيه تقدير واحترام لدولة اسرائيل الرائعه لما تقوم به من افعال منطقيه لحماية المنطقه والعالم من غوغائية وهمجية المنظمات الاسلاميه الشيوعيه

تحيا اسرائيل
ناجى -

تحيه تقدير واحترام لدولة اسرائيل الرائعه لما تقوم به من افعال منطقيه لحماية المنطقه والعالم من غوغائية وهمجية المنظمات الاسلاميه الشيوعيه

دولة خارج القانون
عبد الله -

هذه هي اسرائيل وهذا هو وجهها الحقيقي الذي نعرفه جيدا وتخفيه بقناع الديمفراطية امام العالم.دولة خارجة عن القانون الدولي ولاتحترم ابسط حقوق الانسان.يضغطون على المانيا واوربا بالمحرقة ضد اليهود وهل مايفعلونه ضد الفلسطينيين والعالم ليس محرقة!دولة ينتخب فيها مجرموا الحرب ليديروا شؤونها لن ياتي منها الا الدمار.اليس هذا ارهابا يامن يحاربون الارهاب...اليوم اسرائيل تتباهى بالقوة لكن هل هذه القوة ستستمر الى الابد!اليوم لهم وغدا عليهم وان غدا لناظره لقريب باذن الله

دولة خارج القانون
عبد الله -

هذه هي اسرائيل وهذا هو وجهها الحقيقي الذي نعرفه جيدا وتخفيه بقناع الديمفراطية امام العالم.دولة خارجة عن القانون الدولي ولاتحترم ابسط حقوق الانسان.يضغطون على المانيا واوربا بالمحرقة ضد اليهود وهل مايفعلونه ضد الفلسطينيين والعالم ليس محرقة!دولة ينتخب فيها مجرموا الحرب ليديروا شؤونها لن ياتي منها الا الدمار.اليس هذا ارهابا يامن يحاربون الارهاب...اليوم اسرائيل تتباهى بالقوة لكن هل هذه القوة ستستمر الى الابد!اليوم لهم وغدا عليهم وان غدا لناظره لقريب باذن الله

سلاح المقاومة
عربى مقهور -

بعض اذناب الصهاينة بلبنان يتشدقون بان وجود المقاومة فى لبنان هو ذريعة لشن العدوان الاسرائيلى الآن ماذا يقولون عن اعتداء اسرائيل على القافلة السلمية متى كان عطش اسرائيل للبطش والعدوان يحتاج الى حجة او ذريعة فلكيف هؤلاء عن النعيق وليكونوا موضوعيين فى حقيقة ان ما يمنع اسرائيل هو توازن الرعب ولا شىء غيره لأن هذا العدو لا يفهم الا لغة القوة ولن يفهم غيرها ابدا

سلاح المقاومة
عربى مقهور -

بعض اذناب الصهاينة بلبنان يتشدقون بان وجود المقاومة فى لبنان هو ذريعة لشن العدوان الاسرائيلى الآن ماذا يقولون عن اعتداء اسرائيل على القافلة السلمية متى كان عطش اسرائيل للبطش والعدوان يحتاج الى حجة او ذريعة فلكيف هؤلاء عن النعيق وليكونوا موضوعيين فى حقيقة ان ما يمنع اسرائيل هو توازن الرعب ولا شىء غيره لأن هذا العدو لا يفهم الا لغة القوة ولن يفهم غيرها ابدا

إلى هالة وعمر
أم الشهيد -

أحسنت يا عمر وبارك الله فيكويا أخت هالة تعليقك لا ينم عن انتماء عربي وإنما عن تخلف عرقي عيشي مع نفسك واتركينا الله يفتح علينا ويختم على قلوب الأعداء ونصوصنا الدينية مصانة من الله عز وجل ولم يجرؤ ذو عقل وحكمة على اثبات العكس عكس ما يحصل مع باقي الديانات والحمد لله وأنا فخورة بالمسلمين وشهامتهم والله يحتسبهم شهداء عنده ويقوي عزيمة الباقي

إلى هالة وعمر
أم الشهيد -

أحسنت يا عمر وبارك الله فيكويا أخت هالة تعليقك لا ينم عن انتماء عربي وإنما عن تخلف عرقي عيشي مع نفسك واتركينا الله يفتح علينا ويختم على قلوب الأعداء ونصوصنا الدينية مصانة من الله عز وجل ولم يجرؤ ذو عقل وحكمة على اثبات العكس عكس ما يحصل مع باقي الديانات والحمد لله وأنا فخورة بالمسلمين وشهامتهم والله يحتسبهم شهداء عنده ويقوي عزيمة الباقي

النهاية
شاهين -

فعلا النهاية قريبة وقريبة جدا وليست نهاية إسرائيلوإنما نهاية الكون والعلامات بدأت بالظهور واليهود أكثر الناس علما كما يخبرهم التوراه ولكن يستعدون له بطريقتهم الفاشلة كالعادةاللهم انصر المسلمين وانصر الفلسطينيين

النهاية
شاهين -

فعلا النهاية قريبة وقريبة جدا وليست نهاية إسرائيلوإنما نهاية الكون والعلامات بدأت بالظهور واليهود أكثر الناس علما كما يخبرهم التوراه ولكن يستعدون له بطريقتهم الفاشلة كالعادةاللهم انصر المسلمين وانصر الفلسطينيين

النهاية
شاهين -

فعلا النهاية قريبة وقريبة جدا وليست نهاية إسرائيل وإنما نهاية الكون والعلامات بدأت بالظهور واليهود أكثر الناس علما كما يخبرهم التوراه ولكن يستعدون له بطريقتهم الفاشلة كالعادةاللهم انصر المسلمين وانصر الفلسطينيين

النهاية
شاهين -

فعلا النهاية قريبة وقريبة جدا وليست نهاية إسرائيل وإنما نهاية الكون والعلامات بدأت بالظهور واليهود أكثر الناس علما كما يخبرهم التوراه ولكن يستعدون له بطريقتهم الفاشلة كالعادةاللهم انصر المسلمين وانصر الفلسطينيين

الى 69 تكفى منهو
محمد صالح -

69. قطر ؟الجزيره؟ لؤي - GMT 8:01:29 2010 الإثنين 31 مايو موجود في قطر؟حاضنة قناه الجزيره ،قناة الجزيره القوميه؟؟؟؟لماذا لا تطرده قطر ؟؟ولكن لن تطرده لان من يحضن اكبر قاعده عسكريه سيتسع حضنه لشخص ارهابي مثله (((((((تكفى منهو تراهم فاقعين مرارتى واعون العجة )))))))))))

الى 69 تكفى منهو
محمد صالح -

69. قطر ؟الجزيره؟ لؤي - GMT 8:01:29 2010 الإثنين 31 مايو موجود في قطر؟حاضنة قناه الجزيره ،قناة الجزيره القوميه؟؟؟؟لماذا لا تطرده قطر ؟؟ولكن لن تطرده لان من يحضن اكبر قاعده عسكريه سيتسع حضنه لشخص ارهابي مثله (((((((تكفى منهو تراهم فاقعين مرارتى واعون العجة )))))))))))

أين العرب ،
نصيرة -

أين العرب، أين مسلمي العالم؟؟ أمام مايحدث، أنا أوجه كلامي إلى حكام الخليج العربي خاصة: كونوا رجالا ولو مرة واحدة وقوموا بعملا يشهده لكم التاريخ ويشهد عليه الله، أنتم أصحاب المال والبترول التي تنتفع به اسرائيل وأمريكا، ضعوا حدا لكم وكفاكم تبعية وخوف من أمريكا فهي قد انهارت فعلا وأنتم لا تدرون .

أين العرب ،
نصيرة -

أين العرب، أين مسلمي العالم؟؟ أمام مايحدث، أنا أوجه كلامي إلى حكام الخليج العربي خاصة: كونوا رجالا ولو مرة واحدة وقوموا بعملا يشهده لكم التاريخ ويشهد عليه الله، أنتم أصحاب المال والبترول التي تنتفع به اسرائيل وأمريكا، ضعوا حدا لكم وكفاكم تبعية وخوف من أمريكا فهي قد انهارت فعلا وأنتم لا تدرون .

الى متى الخنوع ياعرب
ابو زهراء -

اين المجاهدين الذين يتسابقون لتدنيس ارض العراق بأجسادهم النتنة ؟؟؟؟ هاهي غزة وفلسطين مستباحة ومنذ اكثر من 6 عقود فأين انتم واين عملياتكم الجهادية ,,,تبا وتعسا لكم والويل لكم يوم تقفون بين حساب رب العالمين بقتلكم اطفال العراق بحجة طرد المحتل,,ّّّ فالمحتل بين ظهرانيكم ودولكم كلها محتله فأين جهادكم النتن مما يجري !!! اسرائيل محمية من قادة دولكم نفسها لأنهم ان اعلنوا العداء لأسرائيل فسيتم تنحيتهم عن كرسي الحكم ومعظم قادة دولكم يتسابقون لكسب ولاء اسرائيل وامريكا فهؤلاء هم ولي نعمتهم ؟؟؟ وبالمناسبة سيصرح بعض قادتكم استنكارا لأمتصاص غضبكم فقط!وسيتم ارسال المساعدات المالية عن طريق القنوات الدبلوماسية وايضا سيستمر مسلسل الأنتهاكات الأسرائيلية كل يوم وحقيقة ازاء كل مايحدث فأن الشعوب تحتاج لوقفة ضد قادتها أولا ومن ثم ستحققون كل ماتريدون ,, ورحم الله الشابي عندما قال,, اذا الشعب يوما اراد الحياة ,,, وبالتأكيد جميعكم يعرف ابيات القصيدة والتي تستنهظكم بالأساس !!!!

الى متى الخنوع ياعرب
ابو زهراء -

اين المجاهدين الذين يتسابقون لتدنيس ارض العراق بأجسادهم النتنة ؟؟؟؟ هاهي غزة وفلسطين مستباحة ومنذ اكثر من 6 عقود فأين انتم واين عملياتكم الجهادية ,,,تبا وتعسا لكم والويل لكم يوم تقفون بين حساب رب العالمين بقتلكم اطفال العراق بحجة طرد المحتل,,ّّّ فالمحتل بين ظهرانيكم ودولكم كلها محتله فأين جهادكم النتن مما يجري !!! اسرائيل محمية من قادة دولكم نفسها لأنهم ان اعلنوا العداء لأسرائيل فسيتم تنحيتهم عن كرسي الحكم ومعظم قادة دولكم يتسابقون لكسب ولاء اسرائيل وامريكا فهؤلاء هم ولي نعمتهم ؟؟؟ وبالمناسبة سيصرح بعض قادتكم استنكارا لأمتصاص غضبكم فقط!وسيتم ارسال المساعدات المالية عن طريق القنوات الدبلوماسية وايضا سيستمر مسلسل الأنتهاكات الأسرائيلية كل يوم وحقيقة ازاء كل مايحدث فأن الشعوب تحتاج لوقفة ضد قادتها أولا ومن ثم ستحققون كل ماتريدون ,, ورحم الله الشابي عندما قال,, اذا الشعب يوما اراد الحياة ,,, وبالتأكيد جميعكم يعرف ابيات القصيدة والتي تستنهظكم بالأساس !!!!

نفاق تركي
عراقي -

العجيب في كل المسأله‌ هو الدور التركي وهو النفاق بعينه: فهي من جهه‌ تبرز نفسها كدوله‌ مسلمه‌ تدافع عن اهل غزه‌ المحاصرين من قبل العدو الاسرائيلي بينما هي تركيا نفسها تهاجم القری الحدوديه‌ مع العراق وتحاصرها وتشن يوميا غارات بطائراتهاو مدفعيتها التي استوردتها من (العدوه)‌ اسرائيل وبتكنولوجيا اسرائيليه‌ مائه‌ في المائه‌، فأي نفاق هذا؟؟!! .. والحقيقه‌ هي ان تركيا (المنافقة) تحاول ان تجد لها دورا مضادا للعالم الغربي بعد ان يئست وملت من انتظار الدخول الى الغرب عبر بوابة الاتحاد الاوروبي... فهاهي تحاول (ظاهرا واعلاميا) استعداء حليفتها اسرائيل لدغدغة العالم الاسلامي والعربي والفلسطيني نكاية بالغرب ليس الا... وتحياتي لكل اهل غزة المحاصرة.

نفاق تركي
عراقي -

العجيب في كل المسأله‌ هو الدور التركي وهو النفاق بعينه: فهي من جهه‌ تبرز نفسها كدوله‌ مسلمه‌ تدافع عن اهل غزه‌ المحاصرين من قبل العدو الاسرائيلي بينما هي تركيا نفسها تهاجم القری الحدوديه‌ مع العراق وتحاصرها وتشن يوميا غارات بطائراتهاو مدفعيتها التي استوردتها من (العدوه)‌ اسرائيل وبتكنولوجيا اسرائيليه‌ مائه‌ في المائه‌، فأي نفاق هذا؟؟!! .. والحقيقه‌ هي ان تركيا (المنافقة) تحاول ان تجد لها دورا مضادا للعالم الغربي بعد ان يئست وملت من انتظار الدخول الى الغرب عبر بوابة الاتحاد الاوروبي... فهاهي تحاول (ظاهرا واعلاميا) استعداء حليفتها اسرائيل لدغدغة العالم الاسلامي والعربي والفلسطيني نكاية بالغرب ليس الا... وتحياتي لكل اهل غزة المحاصرة.

الهجوم الاسرائيلي عأ
AboOmar ashsalouni -

نقول ماذا يفعل بن اليعازر في قطر؟!، العالم يتضامن مع الفلسطينيين لكسر الحصار عن غزة، وقطر الداعمة لحركة حماس التي تدعي المقاومة ـ تكسر الحصار الدبلوماسي والاقتصادي عن اسرائيل .. نقول ربي لك الحمد واليك المشتكى وأنا المستعان على حكام قطر الأشاوس؟!

الهجوم الاسرائيلي عأ
AboOmar ashsalouni -

نقول ماذا يفعل بن اليعازر في قطر؟!، العالم يتضامن مع الفلسطينيين لكسر الحصار عن غزة، وقطر الداعمة لحركة حماس التي تدعي المقاومة ـ تكسر الحصار الدبلوماسي والاقتصادي عن اسرائيل .. نقول ربي لك الحمد واليك المشتكى وأنا المستعان على حكام قطر الأشاوس؟!

شهداء وحوريات
سالم -

هؤلاء شهداء لان من قتلهم اسرائيل ولكن عندما يقتل المثات من العراقيين او الباكستانيين او الافغان على يد المقاومات الاسلامية الشريفة جدا فهم ليسو شهداء ولانسمع مثل هذا الصراخ من دعاة الايمان والتقوى والتقية الاسلامية فياله من مفارقة ناس على سفن مدنية يحملون السلاح ويطلقون الرصاص مع ترديد هتافات الله اكبر التي نفسها نسمعها في مقاطع ذبح المواطننين العراقيين او التفجير بين المدنيين لان مصدرها واحد وتتعدد الاشكال والمناطق فمبروك لهم الحور العين والولدتن المخلدون

شهداء وحوريات
سالم -

هؤلاء شهداء لان من قتلهم اسرائيل ولكن عندما يقتل المثات من العراقيين او الباكستانيين او الافغان على يد المقاومات الاسلامية الشريفة جدا فهم ليسو شهداء ولانسمع مثل هذا الصراخ من دعاة الايمان والتقوى والتقية الاسلامية فياله من مفارقة ناس على سفن مدنية يحملون السلاح ويطلقون الرصاص مع ترديد هتافات الله اكبر التي نفسها نسمعها في مقاطع ذبح المواطننين العراقيين او التفجير بين المدنيين لان مصدرها واحد وتتعدد الاشكال والمناطق فمبروك لهم الحور العين والولدتن المخلدون

لا حياة لمن تنادى
عدو الأغبياء -

الغريب في الأمر من يهاجم أبو الصواريخ(ويعنون السيد حسن طبعا) وكأنه خاتم سليمان وهو طوع البنان وهم يحددون له ساعة الصفر. والأغرب أن أحدا لم بعلق على قطر وبن اليعازر الموجودهناك بدعوه رسمية، فاذا كان الخبر صحيحا كما هو وارد في المقال فلماذا لا تقبض عليه قطر في مقابل الافراج عن اسطول الحرية والاحرار على متنه.ألان تستنجدون بأبو الصواريخ وباقي العرب لا حياة لمن تنادي أم لا حياة لمن تنادي.

لا حياة لمن تنادى
عدو الأغبياء -

الغريب في الأمر من يهاجم أبو الصواريخ(ويعنون السيد حسن طبعا) وكأنه خاتم سليمان وهو طوع البنان وهم يحددون له ساعة الصفر. والأغرب أن أحدا لم بعلق على قطر وبن اليعازر الموجودهناك بدعوه رسمية، فاذا كان الخبر صحيحا كما هو وارد في المقال فلماذا لا تقبض عليه قطر في مقابل الافراج عن اسطول الحرية والاحرار على متنه.ألان تستنجدون بأبو الصواريخ وباقي العرب لا حياة لمن تنادي أم لا حياة لمن تنادي.

?
shalom -

اين انتقاد العربان على ايلاف ؟

?
shalom -

اين انتقاد العربان على ايلاف ؟

الوحدة الوطنية
ابن الفتح -

ما يجرى وسيجرى على القطاع غزة نتيجة للخلاف من يجلس على مقعد الحكم المحكوم اى عرائس دمى لدول اخرى قبل عام ونصف حرب على غزة تخلف 1500شهيدومئات المعاقين والافالمشردين بلامؤى وحصار منذ اربع سنوات كل هذا بسب كراسى وهمية تدعى كراسى وزارية اليوم الهجوم على اسطول الحرية عشراة الشهداء والجرحى الى متى والى اين نحن ذاهبون

الوحدة الوطنية
ابن الفتح -

ما يجرى وسيجرى على القطاع غزة نتيجة للخلاف من يجلس على مقعد الحكم المحكوم اى عرائس دمى لدول اخرى قبل عام ونصف حرب على غزة تخلف 1500شهيدومئات المعاقين والافالمشردين بلامؤى وحصار منذ اربع سنوات كل هذا بسب كراسى وهمية تدعى كراسى وزارية اليوم الهجوم على اسطول الحرية عشراة الشهداء والجرحى الى متى والى اين نحن ذاهبون

لا يا عرب
طلب ادم -

أين العرب من الاغاثة لأمه قد فقدت كل مقومات الحياة والصبر ,اترك النصب بل حق الجار والانسانية ............ لا ينفع المظاهرات والادانة(اللهم انصر عبادك )

لا يا عرب
طلب ادم -

أين العرب من الاغاثة لأمه قد فقدت كل مقومات الحياة والصبر ,اترك النصب بل حق الجار والانسانية ............ لا ينفع المظاهرات والادانة(اللهم انصر عبادك )

يكفينا نوما وموتا
ايمان من الجزائر -

قال الله تعالى :إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء.وَمَنْ جَاهَدَ فَإِنَّمَا يُجَاهِدُ لِنَفْسِهِ إِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ عَنْ الْعَالَمِينَقال صلى الله عليه وسلم :المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولايحقرهقال رسول الله صلى الله علية وسلم (( من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بغزو مات على شعبة من النفاق )) (( من سأل الشهادة بصدق ، بلغه الله منازل الشهداء ، وإن مات على فراشه الحمد لله الذي كتب الشهادة للجزائريين في هذا الأسطول فاختلطت دماؤهم مع دماء اخوانهم العرب والمسلمين فهم غادرو و في أذهانهم انهم ذاهبون للشهادة و اللهم اكتبها لنا يارب اللهم اكتب لنا الشهادة في فلسطين برحمتك يا أرحم الراحمين يارب

الحمد لله
ابن المريج الجزائر -

لقد اضفنا الي قائمة الشهداء عشره ومازالت الام العربية والمسلمه تلد الرجالوالشهداء الحمدلله الحمد لله على عوده تركيا زعيمة للمسلمىن انها بداية النهاىة للصهيونيه وعملائها وعقدنا العزم ان تحيا ال ق د س المجد والخلود لشهدائنا الابرار

اللهم نصرك الذى وعته
ابو مازن المصرى -

حسبنا الله ونعم الوكيل ابشرو بنصر الله فا من رحم المحن تولد المنح وكلما ضاقت حلقاتها فرجت فكل ماجرى لقافله الحريه شيى مخزى للعالم الاسلامى على وجه العموم والعربى على وجه الخصوص ولا نقول الا ما ير ضى ربنا ان لله وان اليه راجعون

..................
عبدالمنعم -

مخالف لشروط النشر

مصر العروبه ؟
ام الدنيا فين ؟ -

على مصر اخلاء سبيل مجاهدي حزب الله فورا...من يصدق يا عرب ان مصر تحاصر غزة و تعتقل من يساعدها و تركيا تقدم الشهداء لمساعده فلسطيني غزة ؟

لا ياأستاذ
مصري مسلم حر -

صدق الرجل يامن تدعي بالاستاذاسرائيل لاتساوي في حكم الحقيقة شئ ولكن هي الانهزامية من حكام العرب.فلو ترك الأمر لاهالي مصر وخدها دون قيد من المنهزمين الذين يتربعون علي عرشها , لو ترك الامر للشعب وبصق كل واحد من الشعب بصقة واحدة علي اسرائيل لزالت اسرائيل من علي وجه الارض , ولكن سيأتي اليوم الذي يعود فية من يفك قيد الابطال والاحرار , ويومها سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.

irak
irak -

اين القاعدة فقط بطولتها في العراق الجريح الله ينصرك ياعراق

عاشت تركيا و ايران
انا لست عربيا بعد -

اكاذيب عرب : يقولون ان نشطاء سفن الحريه كانوا فرس....و يتابعون بكذبهم ان في السفن صواريخ لحماس.....او حتى يتمادون بكذبهم : انه على متن السفينه كان رجال من حزب الله...انهم يتشدقون هربا من المسؤليه ...يحاولون التغطي على اجرام اسرائيل بتفزيعنا من النووي الايراني و الزحف الفارسي...و ها هم ابطال تركيا يعطون العرب درسا في الوطنيه و الانسانيه

ارفع راسك يا مصري
لا لفرعون مصر -

قم يا شعب مصر و اقضي على الطغيان المباركي...حطم الحصار و ساعد اهلك في غزة

عراقي
عدو النازيه الصهيوني -

هناك من يتخذ اسماء عربيه ليدافع عن بني صهيون...اما ان يهاجم تركيا او ايران ...انهم صهاينه يكتبون بلعتنا على ايلاف...

تحية لكل عربي مسلم
حمزة الجزائري -

بداية أود أن أحيي الشعوب العربية و من خلالها القيادات الرشيدة على هذا التنديد الذي أتى لأول مرة كرد فعال على الصهاينة و حلفائهم، فعلى غير العادة لأول مرة نلمس رد أكثر جرأة من الذي عهدناه من قبل فلغة التنديد غير لغة الشجب...... ;

رحم الله المسلمين
عبسبس -

توقعت احمدي نجاد والشاطر حسن (زعيم حزب اللات)على ظهر اول سفينه متجهه لغزه بس للاسف مالقيت على السفن ولا شخص شيعي..والمضحك المبكي خبر عاجل الان يقول ان قطر تدعو لاجتماع عاجل للجامعه العربيه (يقتل القتيل ويمشي بجنازته)..عموما اتوقع ماحصل ماهو الا حلقه من حلقات الضغط على مصر الحبيبه واحراجها تحياتي

محمد الاعظمى
شالوم -

النسبه عاليه جدا و نحن نجند كل عربي لمحاربه الارهاب الفارسي و خزبولا...ارحب بالسؤال يا محمد و ارحب بك جدا...

ولايه الفقيه
محمد الاعظمي -

نصف الركاب كانوا فرس و من حزبولاه...و عندهم اسلحه لحماس...يعني ارهابيون بامتياز...و شكرا لايلاف

ثلاثي
مبارك باراك اوباما -

القاهرة: قالت مصادر في جماعة الاخوان المسلمين وشهود عيان اليوم الاحد ان نحو 30 شخصا أصيبوا في هجوم شنته قوات الشرطة على مسيرة انتخابية في مدينة أبو حمص بمحافظة البحيرة في دلتا النيل بينما قالت الشرطة ان سبعة من أفرادها أصيبوا.

اذا عرفت السبب بطل
صجافي مراقب -

ايلاف كما معظم تلفيزيونات العرب تنقل ما يقوله بني صهيون....اما عن الحقيقه....و ما يقولوه الفلسطينيون فهناك مظله مظلمه حتى لا يعرب الشارع العربي كل شيئ او حتى لا يثوروا....انظروا مثلا ايلاف : تنشر فقط ما تناولته الدعايه الصهيونيه....

لإيران
شخص -

إيران!!!!!؟هههههههههههههههرفعت راس مين يا رافضي إلا نزلت روسنا و شوهت سمعة الإسلام في الارض

العرب!!
عراقي مغترب -

أين هم إنتحاريي المجد الأسلامي والشرف العربي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا لايدافع أسامه والظواهري بإرسال طالبي الجنه الى إسرائيل ؟؟؟ وإلا بس متشطرين ومستأسدين على مدنيي الشعب العراقي؟؟؟؟؟ واسفاه صدام كان من هكذا أمه عربيه فقط نسمع صوتها يعلو وعند الفعل لاتجدهم غير في الحفر

شر البلية مابضحك
allawi -

Reading the comments is very entertaining LOOOOOOOOOOOL. You all are vry pethetic.

وين حسني مبارك
ابو خليل -

وين حسني مبارك الله اكيد اعطوه خبر قبل مهاجمه السفن

بلاش و حياتك
عصفور كناري -

حماس و الجهاد لم يظهروا على ساحة النضال الفلسطيني الا في أواخر ثمانينات القرن الماضي فلماذا لم تحل القضية الفلسطينية خلال الاربعين عاما التي سبقت ظهور الحركات الاسلامية في فلسطين ؟ ثم من المسؤول عن تحويل القضية الى (موضوع ديني مقزز)كما تقول بلسانك الذي يقطر عسلا كلما تحدثت على الدين ؟ اليسوا اليهود الذين اتخذوا خرافات كتابك المقدس وسيلة لسرقة فلسطين بمساعدة اخوانك نصارى الغرب ؟ الحركات اللاسلامية التي تبغضها هي التي ستخرج آخر يهودي صهيوني من ارض فلسطين حيا أو ميتا ان شاء الله ... اما انت فالعب غيرها و لا تمثل علينا تعاطفك مع الشعب الفلسطيني فالبتأكيد انت سعيد و فرحان !

كلنا مع غزة
samira hamdi -

اللهم انصر الإسلام و المسلمين و دمر أعداء الدين

nero
عربى -

للاسف هناك شخص او شخصين يكتبون على ايلاف .... هم من بني صهيون...اقول هذا فقط لاحذر الاخوة المناصرين لفلسطين منهم...يغيرون اسماؤهم و يبثون الفتن و الضغينه بيننا...ينتقدون تركيا تارة او ايران تارة اخرى يخوفونا من الخطر الفارسي و ولايه الفقيه..الخ....عندهم هدف واحد : الاحباط...الا اننا قوم لا نعرف الاحباط فمنا عبد الناصر و من حسن نصرالله و من رجال مسلمون ترك او عجم يعرفون الشهاده و يضحون بانفسهم لتحيا امه الاسلام....الموت لاسرائيل و اللعنه على كل عميل

someone
عدو الموساد -

لحد يبيع فلافل انت شو شغلتك ؟

نائحات يا عرب
ولاء -

سئمت اسطوانات العرب كلها متشابهة منذ مئة عام كلها تنديدات وشتم ووعيد بالاقوال عرب مملين فقط شاطرين يلعنو ويدعو مثل نسوان الزوابيق الفقراء الله يقصف والله ياخد والله يلعن هذا كل ما شاطرين فيه نحن العرب والدول الاخرى تفحم بعلمها وقوتها وتكنولوجيا التي لديها كل هذه الافواه العربية المشغولة بتحجيب النساء وحضور مباريات الريال ومدريد واثبات فحولية الرجل العربي العظيم بالتباهي بعدد النساء اللاتي استفحل برجولته معهن والجلوس امام شاشة التلفاز لنرى من يقصفنا فندخل مواقع النت ونشتم ونبكي مثل الحريم العجايز , عودو لعقلم ورشدكم واهتمو بما هو مفيد فنواحكم ثقب طبلة اذني منذ مئات السنين وافعالكم سودت وجوهنا الآن بعد تعليقكم هنا عودو لنسائكم وانشغلو بمن خرجت منهن بشعر بائن للفحول ثم اجلسو لتشاهدو الريال وبرشلونا والله معكم حتما

اين العرب
بنت فلسطبن -

اين العرب لم يدافعو مثل ما دافعت تركيا عن الشعب الفلسطيني حتى ان العرب قادرين على وقف الاسرائيليون وخاصة دول الخليج العربي التي تصدر بترولها الى امريكا وذلك فية رفع اقتصادها وامدادة الى اسرائيل وان اميركا هي من تدعم اسرائيل اين دبي والسعودية لم اراهم يفعلو شي ضد اسرائيل ولاكن امل ان بسب هذا الهجوم على الاسطول ان يرحل هذا الصهيون عنا امل ذلك مع كل الاحترام الى دبي والسعودية

تعيش إسرائيل
محمود العدل -

إن إسرائيل أثبتت للعالم بأنها دولة قانون و لا تقبل بالتجاوز عليها .. دولة راقية بكل معاني الرقي.. أما القتلة فهم ليسوا الإسرائيليون .. إنما من يدخلوا مطعماً مليئاً بأناس يأكلون طعامهم و يفجرون أنغسهم بوسطهم و يحولوا هؤلاء الأبرياء الى أشلاء.

الى عراقي
محمد -

رجاء لاتخلط وتجمع تركيا مع ايران فتركيا دولة ليس لديها اطماع اما دولة الملالي فأطماعها الطائفية معروفة

الى وليد
محمد السعودي -

يا وليد انت بالتاكيد شيعي عراقي لان المصطلحات اللفظية التي كتبتها انما هي مصطلحات عراقية مئة بالمئة وبما ان سنة العراق يعشقون فلسطين والفلسطينيين واولهم صدام الشهيد فانت بالتاكيد شيعي عراقي لانكم تعشقون امريكا وايران فقط ولكنكم تكرهون كل شئ يمت للعروبة او الاسلام

to iraqi
kahtan -

you are right man the terrorist (and wahabi)just show their muscles against the poor Iraqi people.

sleeping
rami -

مخالف لشروط النشر

to sroor
kahtan -

you know why because aribc people are afrid

to ugly
ali -

the shei are the best look to hasb alaah what they did and iook what saina and crizy wahabi , please elaph show my opining if you are honest

هل يعقل
نزار -

هل يعقل ان يكون الصهيوني الارهابي بن اليعيزر موجودا في قطر ؟؟؟ ماذا يفعل ؟؟؟ المفروض ان تبادر حكومة قطر وتطرده من الدوحة ؟؟ والله شيء مخجل الاتراك يموتون من اجل قضيتنا ونحن العرب نستقبل الصهاينة الارهابيين !! الله المستعان

اردوغان وايران
الشاوي -

مع احترامي للكل . اولا فلتذهب اسرائيل الي الجحميم . ولكن دعوان نقف امام الاحداث ؟.اردوغان الذي يبداء يافل نجمه في تركيا يحاول جاهدا البحث عن بطوله بعد فشله الداخلي وفقدانه الشعبيه الملتهبه عند انتخابه اول مره . الان صمم لحمله لاضاء ايران كجزاية علي موقفها للنجاح الذي يحاول ان تكون بطولته له وهو الملف النووي الايراني الذي سريعا ما سينقلب عليه . ورغم كل الضجيج الاعلام وصراخ الادانه لاسرائيل فان هذا ما حققته حملة الحريه غزه . وللاسف بعض القتلي الابريا الذين باع دمهم اردوغان بثمن رخيص ليحقق نصر وهمي ربما نتج عنه مبرر لقطع العلاقات مع اسرائيل مما سيحقق له شعبية بخسه في وسط الاسلاميين الاتراك .

شهداء تركيا
جاد -

شكرا لتركيا و ايران لانهم اثبتوا انهم العرب الحقيقيين

تافه
someone -

تافه وسخيف كما ان بيع الفلافل ليس عيبا افضل من بيع الكلام الكاذب من زعمائكم الوطنيين جدا. لها الحق بالدفاع عن نفسها اكرر

حماس الفاسدة
على -

عن أى عدوان وأى حصار تتكلم؟كفى أن نضحك على أنفسنا. الفلسطينيون أنفسهم بيقاتلونبعضهم البعض . وحماس تابعة للمشروع الأيرانى الذى لديه أطماع فى الوطن العربى ،وأكيد سيحققها وبعد ذلك ، أول شىء سيقضى على حماس .ثم .. ماذا تعتقدون ردة فعل أسرائيل مع ما تعرف بسفينة الحرية ؟؟ أنعتقد أنها سترحب بها !!!!أكيد ستمنع دخولها بالقوة لأنها ليست متأكدة ماذا تحمل؟ فربما أسلحة .. فلا تكونوا مبالغين فى ردة فعلكم.

حماس الفاسدة
على -

عن أى عدوان وأى حصار تتكلم؟كفى أن نضحك على أنفسنا. الفلسطينيون أنفسهم بيقاتلونبعضهم البعض . وحماس تابعة للمشروع الأيرانى الذى لديه أطماع فى الوطن العربى ،وأكيد سيحققها وبعد ذلك ، أول شىء سيقضى على حماس .ثم .. ماذا تعتقدون ردة فعل أسرائيل مع ما تعرف بسفينة الحرية ؟؟ أنعتقد أنها سترحب بها !!!!أكيد ستمنع دخولها بالقوة لأنها ليست متأكدة ماذا تحمل؟ فربما أسلحة .. فلا تكونوا مبالغين فى ردة فعلكم.

معك يا غزة
ايوب الجزائري -

الهم يا ارحم الراحمين يامجيب الداعين انصر غزة وحطمهم ياالله دمرهم يالله اقصفهم يالله اجعل رؤوسهم تحت التراب

Shame on Israel
Marc -

الحكومة الاسرائيلية لا تقيم وزنا للمجتمع الدولي بأسره، كما انها تؤكد كل يوم على ممارسة الارهاب بأبشع صوره.

الحلم التركى
ليلى -

أنا معك ألف%..علاوة على أنهم ماذا كانوا ينتظرون من أسرائيل؟؟ ردة فعلها هذه كانت متوقعة وخصوصا أنه قبل عدة أيام قال (حسن غضب الله)أنه مستعد لمهاجمة أسرائيل من البحر. فمن الطبيعى أن كل بلد تدافع عن نفسها . وخاصة أنهم حظروهم من الرجوع وعدم التقدم ، لكن الأتراك أستقوا أنفسهم ،وتخيلوا أنفسهم أسياد المنطقة كما كان فى السابق . لكن الزمان تغيير..وأمنية الأتراكفرض سيطرتهم على الوطن العربى بعد فشلهم فى الأنضمام للأتحتد الأوربى.

Shame on Israel
Marc -

الحكومة الاسرائيلية لا تقيم وزنا للمجتمع الدولي بأسره، كما انها تؤكد كل يوم على ممارسة الارهاب بأبشع صوره.

جزائري اصيل
جزائري اصيل -

مخالف لشروط النشر

Hypocratic Turkey
Rizgar -

turkey is umpteen time worster than isreal when it comes to human rights. if kurds had isreal as enemy instead of turkey they now were free and have had their own state. few examples: turkey did not recognize kurds and kurdish entity untill present; while isreal never did something similary stupid to palastinians. PKK do not attack civilians while hamas do not make any difference between children woman old young innocent whatsoever. kurds /pkk s demands are basic human rights such as kurdish language; traditions;cultural and ethnical identity while hamas willing to anihilate the state of isreal and the nation of isreal and establish palastina as single state. pkk is a secular party while hamas is an ultra-religious party. in turkey you can t even give kurdish names to your children while in isreal nobody cares whether you give arabic names to your chilren or not. in turkey you can t use kurdish alphabet /letter such as ;x ;w ;q ;etc while in isreal nobody cares whether you are writing in arabic or any other language ... turkey is simply big time worst er than isreal in this context;if we wanted to compare these two states. Once agin I do definitely support a democratic Palastinian state.

Kurds wish
Narina -

You can not compare the racsit state of Turkey with Israel, you do not know what are you talking about

الى جاد
محمد -

وماذا فعلت ايران؟؟ لازم تحشروها يعني صدق انه الولاء الطائفي الاعمى

فضيحة عربية
عزرائيل -

من المخجل ان ياتي الدفاع عن الجريمة الاسرائيلية من عاصمة عربية هي الددوحة وعلى لسان صهيوني موجود هناك هو اليامين اليعازر مع الأسف ؟؟

الرأي الآخر
مصطفى -

كلما كتب الأخ خوليو تعليقا فإن عادةالعرب التي تقصي الرأي الآخر من خلال ميزتين الأولى اعتبار كل مختلف في الرأي هو عميل وكأن السادة المعلقين عالمين ببواطن الأمور أو أنهم يوحي إليهم .. او اعتباره بأنه مسيحي وحاقد على الاسلام بسبب التخلف العقلي للشعوب المسلمة المنقطع النظير الأخ خوليو واضح انه ملحد وهو حر في اختياره لكن الملفت ان تعصبنا الديني يمنعنا من التفكير والتعليق على آرائه وأن بعضها جيد بالفعل وبعض المثقفين المسلمين يتفقون معه .. لكن السياسة المتأسلمة زرع في عقول أجيال أن أسلوب الحوار مع المختلف هو تحقير وشتييمته وإذدرائه ... الموضوع سياسي بحت وفرقعة إعلامية كعادة الإخوان المسلمين الذين يجيدون استخدام الإعلام معتمدين على العقلية الخاوية للشعوب الإسلامية .. الإخوان في مصر يتكلمون بمناسبة وبدون مناسبة ع غزة ما في قضية إلا ويحشرون غزة لو أنهار منزل على سكانه يقولون أنه بسبب غزة وكأن النواب انتخبوهم ليبحثوا عن مشاكل غزة .. الحقيقة وما فيها أن الإخوان السلمين تنظيم المي يسعى أفراده إلى نصرة بعضهم البعض فهم لا هم لهم إلا نصرة أعضاء خليتهم العالمية وهي حماس هم يقصدون فك الحصار عن حماس وليس عن شعب غزة .. يريدون إنجاح أول تجربة إخوانية في الحكم .. وكذلك رجب طيب أردوغان هو إخواني يحكم دولة علمانية ويتمنى لو لم يكن الجيش يقف له بالمرصاد لحولها إلى جمهورية إخوانية .. الجزيرة القطرية يسيطر عليها الإخوان ويشنون حملة شنيعة ضد مصر .. الموضوع متشعب وفتش عن يد الإخوان التي لا يهمها شعب غزة ولا معاناة شعب غزة بل هم يريدون أن يجبروا العالم على الاعتراف بزراعهم حماس .. هذه بالإضافة إلى تنافس القوى الإقليمية على الهيمنة على المنطقة سواء إيران او تركيا .. والموضوع سياسة في سياسة ولا دخل للدين فيه إلا لحشد تأييد الغوغاء الذين لا يستخدمون لتحليل الأمور بشكل منطقي .. الأخ خوليو نعم ملحد وأكر هو حر في اختياره لكنه يحل الأمور بحيادية غير مدفوع بالعاطفة .. ويجب ان نتعلم أن نحترم أي رأي

Turks
Rizgar -

Erdogan says why isn''t no one givin hamas a chance haha just look at Erdogan and Turkeys policies mate he should clean up his garden before he tries to clean others

خيبر خيبر يا يهود !
ساره | السعودية -

ياناس اليهود قتلوا الأنبياءوتاريخهم اسود !معذرتاً ياساده لكن إلى متى ونحن صامتونأهالي غزة مضلومون ولا يوجد شيء يبررمافعله اليهود بأسطول الحرية !؟لقد أتو لمساعدة غزه ولم يكن معاهم أسلحة حتى ثم يواجهون هذا المصير ؟! اليهود أعداء الرب وقد ذكر الله ذلك في كتابنا المقدس - القران الكريم - عندما يواجهون المسلمين كل هذافمن الطبيعي ان تكون ردة فعلهم قويةالمسلمين يقتلون في فلسطين وافغانستان وكل دول العالم مضطهدين ! تباً لليهود وأيران عميلتها وأين حسن نصر الله الرافضي ؟اعتقد بأنه يحرف القران الآن !وأيران اقول لهم سيأتي يوم ينصرنا اللهآجلا أم عآجلا متى يقوم الجهاد ؟؟؟

Lucky Palastinian
Narina -

I always say that the Palestinians are very very lucky that they were never treated as badly by Israel as the Kurds were by Turkey. Though please note one major difference: Kurds want independence, Palestinians want to destroy Israel... hm?? never get tired of pretending that is not the case. Actualy research into what the Turks did in Kurdistan during the 90s (demolition of entire villages without any concrete military reason) - is very very different from the effective intelligence collection that is carried out by Israel.

Lucky Arabs
Narina -

I always say that the Palestinians are very very lucky that they were never treated as badly by Israel as the Kurds were by Turkey. Though please note one major difference: Kurds want independence, Palestinians want to destroy Israel... hm?? never get tired of pretending that is not the case. Actualy research into what the Turks did in Kurdistan during the 90s (demolition of entire villages without any concrete military reason) - is very very different from the effective intelligence collection that is carried out by Israel.

What will Turkey do?
Mohamed -

It is a great challenge to Turkey. They are introducing themselves as a new player in the middle east, as a great power, as a supportive power for the Palestinian rights. Now at least 15 Turkish citizens have been killed; how can the Turkish government react in a way that ensures its image as a super power that comes head to head with the Israeli power? Calling the ambassador?, cancelling the military maneuvers with Israel?..... Undoubtedly it is not enough....Killing 15 Israeli citizens in Turkey... it is crazy.... The Turkish government is in a real crisis.

...............
سعودي وطني فقط -

اولا اتمنى من صحيفتكم الموقرة النشر واعطى الفرص للجميعيا اخوان يستاهلون ما اجاهم اولا اسرائيل دولة وله امن قومي كيف تخلي سفينة تخترق موانىه ويمكن هذه السفينة في اسلحة او صواريخ او غيره اللي ممكن تضر اسرائيل .. واسرائيل حذرت ولكنهم ما سموع بعدين اللي يدافعون عن ابو شكيب الفلسطنهل نسيتوسنة 1990 لما قالو الفلسطينين وشعوب الشام في مظاهراتهم يا صدام ياصدام بالكيماوي من الخفجي للدمام (يعني يطالبون برشنا نحن السعوديين باليكماوي )هل نسينا نضرتهم لنا هل نسينا الاعتداء التي يتعرض له السعوديين في دول الشام من الاردن التي هي عبارة عن فلسطينيين هل نسينا كمية الكره الذي يكنونه الفلسطينيين والسورين وجماعة ابو شكيب للشعوب الخليج هل نسينا وهل نسينا

حسني مبارك
Mohamed -

على فكرة, تعليقك هو الإفتراء بعينه. تتهم الرئيس المصري بالتواطؤ مع إسرائيل بدون أي دليل. إن كنت لا تعلم, أقول لك أن الرئاسة المصرية أصدرت بياناشجبت فيه هذه العملية الوحشية. و شكرا.

سقوط اخلاقي
قاريء ا يلاف -

من الواضح ان اغلب التعليقات للاسف مليئة بالتشفي وهي تستخدم مصطلحات الاعلام الصهيوني وهؤلاء المعلقين اما صهاينة يختفون تحت اسماء عربية او متصهينون عرب مسلمون ومسيحيوون للاسف الشديد ولايوجد لديهم رمق واحد للاحساس بالانسانية وهؤ مؤشر على السقوط الاخلاقي بلاشك

where is ismail hane
arab -

حيث ينتخب مثل حماس للسلطة اين اسماعيل هنية مختبئ ! ان لن يرفض الشعب الفلسطيني الا رهاب فمصيره الزوال وتاكدوا ان النصر المنتظر من عند الله هو وهم من عند الشيطان فالله لاينصرالارهابيين الله اله حب وسلام

primative Turkey
Rizgar -

There are thousands of Kurdish politicians, writers, nationalists languishing in Turkish jails, just like Israel imprisons thousands of Palestinians in their jails

Pitbull
Jay -

You can''t really compare Turkey to Israel on many different levels. For instance, Israel only attacked Gaza on behalf of defending their sovereignty even though I don''t approve of their approach. However comparing Turkey to Israel is like comparing a pitbull to a poddle. For instance, Leyla Zana a kurdish politician got sentenced to 10 years to prison for saying the PKK is not a terrorist organisation, this just show how narrow minded Turkish government (or should i say millitary) is. Letting Turkey into the EU would be a disgrace to the Eu''s laws

يا مخلل
خليجي -

لايوجد وقت للمسخرة يا مخلل وما لك دخل بالخليج وأهله أخرج منها يا فتان.وروح أنطق كلمة الذاكرة بالزاكرة.أنت فاضح نفسك من خلال أخطائك اللغوية ومنسب نفسك للأمارات كذبا وبهتانا.

الى الهتافين!!
الرأيس -

1- اقتراح اسرائيل بتفريغ السفن في اشدود سلميا ونقل المواد على نفقتها الى غزة لاغبار عليه وعملي وواقعي 2-تجار(القضية)لايفيدهم هذا الحل حيث لن حققوا منه مكاسب بل خسائر فهم تجار حروب ودماء لذلك صعدوا الموقف واستعملوا العنف 3-الحكومات والمنظمات الهتافة لاتزال تكذب وتدجل على الناس المساكين وترسلهم للتهلكة فمثلا لماذا لاتفك سوريا اسر الجولان وسكانه وبينهما حدود برية مشتركة وواسعة؟ولبنان وسيد مقاومته لماذا لايفكون اسر مزارع شبعا وسكانها ام ان سلاح المقاومة مخصص لقتل اللبنانيين فقط؟والاردن لماذا لاتفك اسر القدس وسكانها وبينهما فقط عدة كيلومترات؟ وحسن الذي سيحيد القوات البحرية الاسرائيلية هل كان نائما ام ان الاوامر الربانية لم تصل من ايران نصيرة الفلسطينيين الكبرى؟ولماذا لاتفك سوريا اسر الفلسطينيين الهاربين من عصابات ومليشيات الحبيبة ايران في العراق التي قتلتهم واغتصبتهم وشردتهم الى الصحارى والعالقين على الحدود السورية منذ سنوات بابشع الظروف؟والاردن التي رفضت استقبالهم حتى حن عليهم الاغراب في البرازيل وبريطانيا والسودان والتشيلي؟هل تركيا تسمح بدخول الفلسطينيين الى اراضيها؟او سوريا؟او الاردن؟او لبنان؟او.. اليس الاجدر بلبنان اعادة بناء نهر البارد والسماح بدخول المساعدات الى المخيمات الفلسطينية على اراضيه والسماح للفلسطينيين بالحرك بحرية خارج المخيمات المحاصرة منذ عشرات السنين؟الى متى هذا الدجل يا تجار (القضية)؟

الى ساره
مصرى -

لو كنتى مصريه ماسببتى السادات فهو من جعلكى الان تكتبى وحافظ عليكى لما تحملوننا قضيه فلسطين اين العرب الباقين بس كلام وقاعدين للتفاخر والمجالس والنسوان اكتب على مصر الحرب مدى الحياه يوجد 14 معبر غير معبر رفح لم اجد واحد بس بيتكلم على هذه المعابر وباقى الدول واين تركيا والتى اعلنت ان طائراتها سترافق السفن واين كل الدول المشاركه الان تتطلبون من مصر التدخل اتريدون المصريون فى المقدمه وانتم تشاهدوننا عبر الاقمار الصناعيه غزه ليست احسن من مصر وفعلنا الكثير من اجلها وعلى كل دوله ارسلت سفينه حمايتها ناشدوا القزائر بارسال طائرتها الحربيه والتى نقلت السجناء الى ام درمان اين هى تلك الطائرات اين ايران اين حسن خراب الله الكل دخل جحوره الان والمناشده لمبارك ومصر لن نحارب ومن يريد الحرب فعليه بالذهاب الى هناك ولن يعجز عن الوصول باى طريقه وكل من يعلق يلزم ادبه واحترامه ولا يتكلم الا عن دور بلاده فقط ويناشد البلاد صاحبه الاسطول بحمايه الاسطول

Where is he?
Hani Fahs -

Where is Waldo?Where is Omar?

لاتقلقوا
احمد العراقي -

مخالف لشروط النشر

hala
مكر الله -

. نسأل الله أن تذوقي مكر الله وتجرعيه إلى أن تلقيه.

someone
F@di -

لحد يبيع فلافل و غيره يبيع كلام تافه.....الرجوله مش من وراء الحاسوب,,,,شفنا رجولتكن في جنوب لبنان....ترككم حزب الله تفرون....بس مش كل مرة بتسلم الجرة

hguvf
MOHIMO -

اين العرب ؟ سؤال طالما سالناه و مللنا من سؤاله لكن يوجد من العرب من هم على اسطول الحرية لفك الحصار عن غزة و لا نعلم مصيرهم هل استشهدوا ام اعتقلوا كالجزائرين المحبين للمغامرة و المنساقون دوما و راء عواطفهم لم نسمع عنهم لحد الان اي خبر و لا نعلم مصيرهم هل سيعدون الى ارض الوطن سالمين ام يقضون نحبهم هناك لقد دفعت الجزائر و مزالت تدفع من ابناءها من اجل مبادئ وجدت العرب متخادلون بشائنها مستسلمين لكنني متاكد اننا سنستسلم في الاخير لاننا تعبنا من النفاق و التخادل العربي خصوصا و نحن نشاهد من حولنا من هم عملاء و لا يخجلون من دلك و شكرا على اهتمامكم .

لقد اعذر من انذر
عساف -

لقد اعلنت الحكومه الاسرائيليه بانها لن تسمح لاسطول الحريه للوصول لغزه ولايمكن باي حال من الاحوال وصول المعونات الا عن طريق ميناء اشدود وهذا من حقها للكشف عن حموله السفن وعدم انتهاك سياده اراضيها ولكن اعتقد ان تركيا لم تصغي جيدا ورئيسها اراد احراج مصر قبل اسرائيل ==== وهذه هي النتيجه قتلي وجرحي ولا يخفي علي احد ان وفود الحريه هاجمت القوات الاسرائيليه واخذتهم الحماسه وكانوا مسلحين بسكاكين وعصيي ونبال وهكذا هجموا علي القوات الاسرائيليه بغرض سلب سلاحهم فكان رد الفعل الاسرائيلي حاسم واكبر دليل هو ان كل القتلي من المسلمين المتحمسين

>>>
عراقي -

على الاتراك ان لا يقتل الاطفال فى المدن الكرديه بعد ذلك بامكانه مساعدةاطفال غزة

اين شيوخ
متابع ايلافي -

اين مجاهدي القاعدة ام انهم لايستطيعون المس ب ...اليهود ومالنا لم نرى ولا ادانه حتى لو كانت صغيرة من شيوخ التكفير الذين لم يتركوا مسلما الا وكفروه هل ينتظرون ان تسمح لهم السلطة باصدار تصريح ام ان الامر حين يصل الى اليهود فغض النظر اولى..

كفانا
مهاجر اغيب -

من ارسل اسطول الحريه اما كان يعرف ماذا سيحصل اكان يظن ان اسرائيل ستسكت وتتركه يمر وان كانو يعلمون هذا وارادو ان يتحدو اسرائيل لماذا لم يرسلو مع اسطولهم بوارج عسكريه لحمايه هذا الاسطول ؟؟؟؟؟؟؟؟كفانا يا ابطال كلا يبحت عن مصلحته اما الماديه اما الاعلاميه

مصر /القاهرة
البصراوي -

السلام عليكم الى متى يا عرب الى متى الذا في سكوت في جريمة اكبر واكبر

و الله شكلك ما تعرف
salman -

يا مخلل شكلك ما تعرف وش صاير بس ما تعرف الا تتكلم

kono 2a7rar ya nas
فلسطينية عربية -

انا اود الرد على كلام بقلم الاستاذ واقول له ؟الاهي تدوق الي احنا دايقينو لانوا لو فيك نخوة ما بتحكي هيك احنا اماتنا ياما بكيو وفلسطين ياما شربت دم صافي ونقي ومناضل... فلسطين احنا وعاشين ما رح ترجع حرة قدم نفسك للوطن بترفع راسك يوم القيامة ويتكسب ثواب(وجاهدوا في سبيل الله)يا خسارة العرب امتالك وللمستر عبسبس بحكيلو انا فلسطينية مقيمة في لبنان بلدي الثاني بحكيلك يا ريت يكونوا كل زعماء العرب متل السيد حسن الذي ان قال فعل وان وعد وفى وهو تاج راسك وراس العرب وهو قمة في الوطنية بتتشرف بس تذكر اسمو

حرام
وسام -

الى محمد السعودي انت تظلم نفسك اخي انت في هذا تقع في الخظأ من حيث لاتعلم ! مالك ومال الشيعة يااخي ؟ بربك هل الشيعة يحبون اسرائيل ويكرهون اخوتهم في فلسطين ؟ واذا عممت الشيعة باكملها فما بالك بحزب الله الشيعي الذي تنسبونه الى ايران ما فعل باسرائيل في حين حكامنا لم يروا الا انفسهم وكراسيهم ! ارجو منك ان ان لاتعمم فهناك الكثير من الاصوات النشاز ومنها صوتك النشاز للاسف الذي يؤجج مانحن عليه من تفرقة وكراهية مع اننا مسلمين ونحمل صفة الشهادة ان لااله الله محمد رسول الله ! لعنة الله على اسرائيل ودولة اسرائيل ومن يتعاون مع اسرائيل ولعنة الله على كل من يفرق مسلم عن مسلم بالجهالة والظلم ! وسام من العراق

قرصنة
خلود ــ -

حسبنا الله ونعم الوكيل والله انهم قراصنة محترفين لا بل تفوقوا عليهم الله يرحم الشهداء الذين استشهدوا في هذه الحادثة الأليمة والله العظيم انهم ابطال وسيذكرهم التاريخ لانهم نقشوا اسمائهم بمداد من ذهب في سجلاتة.

إلى فلسطينية عربية
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنا مواطن أوروبي من أصل مصري فرعوني، لست عربي و لا تعنيني العروبة في شيء، لكنني كإنسان يعنيني أن لا يجوع الأطفال في أي مكان في العالم بما فيهم أطفال غزة، لذلك اطالبكم أن تدعو إلى الله حتى لا يعاني الأطفال من أخطاء الكبار

الله يرحمنا
slama -

أول من علق. تسائل أين المعلقين؟ لم يقل أين العملاء أين المتصهينين. الله مع أهل غزة وكل من يدعم القضايا الانسانية في العالم ويلعن كل من انحاز مع الكيان الصهيوني مسلم كان أو مسيحي.والواقع في تغير باذن الله. النفوذ الغربي في انهيار ، فلو دام لغيرهم لما آل إليهم. واسرائيل ليست دولة ولن تكون مجرد كيان صهيوني مهدد بالزوال. وزوالها مرتبط بزوال النفوذ الغربي في المنطقة وكلنا مع الدول الحرة كتركيا أو لما لا مصر بعد حسني مبارك.

اين العرب؟
حباب -

الكل يسأل , أين العرب ؟ أين العرب ؟. ألم تسمعوا تعريف الاستاذ الرميحي للعرب, أنهم ظاهرة صوتيه فقط . فلا تتوقعوا من ظاهرة صوتيه سوى الضجيج.

Turkey and Arabs
Salem -

Turkey is playing dirty game in Arabs mindIn one hand is taking a province form Syria. Never admits in Massacre of more than million Christians and now they want to be heroes.Would Turkey accept even one car to the Kurd''s in their own soil and landThis what Turkey is doing

فك الحصار
خلود ــ -

الذي قامت به اسرائيل هو عملية عسكرية كاملة ضد سفينة تحمل مساعدات انسانية لشعب محاصر حصار غير قانوني وغير انساني والعرب كالعادة مظاهرات عقيمة استعراضية وتنديد واستنكارات لا معنى لها المطلوب الان هو فتح معبر رفح ردا على هذا الهجوم الشرس الاانساني .

زعامة الشرق ألأوسط
د. رفعت حنا -

بعد ان فشلت تركيا فى ألأنضمام للأتحاد الاوربى فاتجهت لزعامة الشرق ألأوسط بل والعالم الأسلامى. تمامآ كما سعت ولاتزال تسعى ايران لهذة الزعامة. وكما هو معتاد إن ارادت دولة فى تزعم الشرق ألأوسط فعليها القيام بعمل او بتصريح ضد اسرائيل حتى وان كان العمل او التصريح لاقيمة لة. وان كانت لدى تركيا الشجاعة فلتواجة اسرائيل عوضآ عن التصريحات الجوفاء. فمن قبل تركيا من توعد بان يلقى اسرائيل فى البحر ومن اقسم ان يحرق اسرائيل ومن اراد ان يمحو اسرائيل من خريطة العالم وكل هؤلاء عاشوا وماتو دون ان يحققوا شئ

ياليتني معاكم
khaled -

هنيئان للذين استشهدو لكم الجنة انشاء اللهابشرو يا امة محمد قد حانت النهاية ابشرو وعلموا ان الاسلام قد قام بشهادة والتظحية ولله ان الفرج لقريب ولكنكم ستسعجلون اوحيي كل من شارك في اسطو الحرية ورفع راس بلدةو دينة واقول ياغزة ياقدس لا تحزني ان الله معنا

أمة شعارات فقط !!
عراقي - كندا -

بكل أسف , رغم بشاعة الهجوم الإسرائيلي وبربريته , إلا أن ردة الفعل العربية سواء الرسمية أو الشعبية كانت هزيلة بل تدعو للرثاء , نحن العرب أصحاب شعارات وأقوال فقط , نعرف لغة الإستنكار والشجب العنيف وإرسال سيل من برقيات التأييد للقادة السياسيين نعاهدهم على الولاء والطاعة ولكن عند المحك لانقوم بأي فعل , بل نلتزم بالصمت المريب , يعني أمة أقوال وشعارات أما الآفعال فلا توجد !! أستغرب من قيام بعض المتظاهرين بالمظاهرات الصاخبة وخاصة بالجزائر ولم يقوموا ولو بربع تلك المظاهرات الإحتجاجية ضد مسلسل الإرهاب والقتل في شوارع بغداد على أيدي الإرهابيين الذين في معظمهم أصولهم تعود للجزائر وتونس والمغرب وسورية فضلا عن أغلب دول الخليج !!

1/161 موأمره تركيه
ابو فادي -

ياأخ رفعت هذه موأمره تركيه غزاويه والذين اشتركوا بها هم ارهابيون مدربون على فنون القتال وليس لهم اي صفه انسانيه هذا ماشاهدناه في الفلم الذي بثته اسرائيل عن هذه العمليه والذي يظهر كيف بدأ من يسمون انفسهم انصار الحريه كيف بدأوا الهجوم على الجنود اثناء نزولهم بالحبل من الطائره وكيف القوا بأحدهم من على ظهر السفينه والقوا بالثاني على ظهر السفينه وبداوا وهم ينها1/161لون عليه ضربا بالهراوات فماذا يريدون من الجنود الاسرائيليون ان يتفرجوا عليهم ام على الاقل يدافعون عن انفسهم على كل من يريد الحقيقه مشاهدة الفلم الذي يبث على صفحات ايلاف ومعرفة الحق من الباطل

محلل
محلل -

وماذا عن الكره الذي تكنه للامارات وهي دوله حضاريه متطوره على بلدك عدة قرون ؟ثانيا اذا كانت اسرائيل دولة ذات امن قومي فهل هذا هو السبب الرئيسي لخوفكم وعدم مطالبتكم بجزركم المحتله من اسرائيل ؟على الاقل الامارات طالبت بجزرها ولم تخف من ايران

Narina an Israeli
Truth -

you are clearly an Israeli Agent trying to change the orginal subject of what has happened and what you call intelligence is an idiotic version of yours for dectatorship.Do not compare present to past, what happened in the past was done by different governements and presidents.You say lucky palestinians!!!! then why don''t you live the current palestinian life where your food and water to drink is all controlled by your Israeli employers and will only give what ensures the palistinans to starve and keep on starving.

ابو فادي
شالوم -

معك حق يا خيو بو فادي....كانوا كلهم مخرب و ارهابي ماجوسي ايراني...اغلبهن كانوا خزبولا و جيش فارسي...و جيش الدفاع عمل شغلته و دافع عن دوله اسرائيل...كان في كلشينكوف معاهم و بكر بيفرج عليها التلفيزيون كنال تو....نحن منحبكون يا احرار لبنان و خاصه بتاعول جيش لحد...شكرا بو فادي...و شالوم

. رفعت حنا
شالوم -

كلامك متل العسل يا دكتور...فعلا هيدا شغل ارهاب دولي تركي ايراني و غزة كله مخرب بدو يزت يهودي بالبحر...الجيش بيدافع عن دولته...ليش جاي تركي و ايراني ليش وين مصري...مصري انسان عاقل و ذكي...و الريس مبارك افضل زعيم عربي و هو محبوب عنا كتير...و نحن منمد ايدينا لكل عرب بيحبنا و شالوم دكتور

سعودى وطنى
محمد الاعظمى -

منذ سنة 1948 استضاف العراق عشرات الالاف من الفلسطينيين ولعشرات السنيين سكنوا وعملوا واكلوا من خيرات البلد المضيف وانتهى امرهم بالعمل فى اجهزة الطاغية صدام القمعية وفى السجون لتعذيب المعتقلين من اهل البلد الذى استضافهم وبعد سقوط الصنم والانفلات الامنى هربوا خوفا من عمليات الثار بحقهم ولااعرف كيف اتضامن معهم

الى hala
عراقي - كندا -

بالنسبة للآية الكريمة ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) , معنى المكر هنا مجازي وهو يرمز الى القوة والقدرة الآلهية وهي بهذا المعنى ليست صفة غير محببة !! ولغتنا العربية , سر جمالها هو في تعدد معاني المصطلحات وإشتقاقاتها الواسعة , يعني صفة المكر هنا ليست كما تفهمينها بمعنى الخديعة , يعني الشخص يكون ماكرا أي مخادعا أو مراوغا , كان يجدر بك الرجوع الى قواميس اللغة العربية وماأكثرها مثل المنجد ومختار الصحاح , بدلا من ملاحظاتك التي تدل على عمق جهلك بلغتك !!

الى خوليو وعصفور كنا
حنا السكران -

عزيزي خوليو,لا يمكن ازالة الشعارات الدينية من القضية الفلسطينية لان قضيتها دينية بحتة كما علمهم الاسلام, فكل نزاع بين مسلم ويهودي او نصراني هي حرب دينية بالفكر القران,اليهود يتصفون بالهمجية نعم لكن سبب هذه الهمجية هي الارهاب الاسلامي, والعرب اكثر همجية من اليهود.اما يا عصفور كناري بقولك خرافات الكتاب المقدس فهل لديك مرجع تاريخي موثق يفند كلام الكتاب المقدس بخصوص تاريخ اليهود؟اذكر مرجعك رجاءا, طبعا انت اما نسيت او كعادة المسلمين لا يعلمون ما يوجد بقرانهم حيث ان الله في القران قد اورث اليهود الارض بقولة{ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون}[الأنبياء: 105] الله بحسب القران قد اورث اليهود بلاد الشام ومصر والعراق وانا اسأل من اين اخذ اليهود شعار(حدودك يا اسرائيل من الفرات الى النيل)؟ لو رجعنا لتفاسير هذه الاية لوجدنا اجماع العلماء ان الله اورثهم هذه الارض!!!ريب امر هذا الالاه كيف يورث مجموعه من البشر ارض ثم يتراجع عن رأيه!!!وغريب امرك يا عصفور!!! ايضا كان اليهود متواجدين في الجزيرة العربية قبل مجيء الاسلام والرسول الكريم لكن تم قتلهم واجلائهم الى فلسطين,اقرأ بصحيح مسلم سبب قيام عمر بن الخطاب باجلاء يهود خيبر الى اريحا.

الشهادة
حنا السكران -

قال رسول الله صلى الله علية وسلم (( من مات ولم يغز ولم يحدث نفسه بغزو مات على شعبة من النفاق )) مبروك عليكي هذا الرسول.انما سؤالي لك لما هل فكرتي بالغزو يوما ما؟ ماذا تنتظرين؟ اذهبي وقاتلي او فجري نفسك وانا اصلي الى الاه الاسلام ان يعطيكي الشهادة في سبيله وتنالي جنات النعيم والحور العين من امامكي وورائك, لكن كم من الحور العين يكون للشهيدة؟

هو اسف ...ههههه
مبارك غاضب جدا -

أعرب الرئيس المصري حسني مبارك عن ;أسفه; للاستخدام المفرط للقوة

انذر من اعذر
Moonlight_SYD -

بابا هذه اسرائيل ام الدنيا فعلا رب فئة صغيرة غلبت فئة كبيرة يعني اربعة مليون اسرئيليين غلبوا مليارونصف المليار لماذا لا ينصاعون الاوامر التي صدرت من السلطات الاسرائيلية ؟ فاذا هذا من حقهم حماية انفسهم من الارهابيين لان رايناهم كيف هجموا علئ القوات الاسرائيلية واقول لكم يا عرب انتم كثير الكلام بدون فعل وتتدخلون بشئ لا يعنيكم واخيرا اقول تعيش اسرائيل و الصهيونية و خصوصا حزب شاس

تركيا
فارس -

العملية الاسرائيلية القصد منها تحجيم الدور التركي المتنامي في المنطقة و اهانته فالخيارات التركية للرد محدودة جدا.

تركيا
فارس -

العملية الاسرائيلية القصد منها تحجيم الدور التركي المتنامي في المنطقة و اهانته فالخيارات التركية للرد محدودة جدا.

هدف اسرائيل الحقيقي
تشايكوفسكي -

هدف اسرائيل من هل هذه الفوضى هو قلب الاوضاع ضد دولة فلسطين ومساعدة دعاتها العرب والايرانيون لوضع اللوم على السعودية والاردن ومصر وبالتالي مساندة جبهة الصمود المصدي...!

هدف اسرائيل الحقيقي
تشايكوفسكي -

هدف اسرائيل من هل هذه الفوضى هو قلب الاوضاع ضد دولة فلسطين ومساعدة دعاتها العرب والايرانيون لوضع اللوم على السعودية والاردن ومصر وبالتالي مساندة جبهة الصمود المصدي...!

الله ماكر!!!
الى hala ام الشهيد -

حاشا الله ان يكون ماكر ، الم تسألوا انفسكم اذا كان الله ماكر ، فماذا يكون الشيطان ؟ لقد جردتم الشيطان من اهم صفاته. .

الله ماكر!!!
الى hala ام الشهيد -

حاشا الله ان يكون ماكر ، الم تسألوا انفسكم اذا كان الله ماكر ، فماذا يكون الشيطان ؟ لقد جردتم الشيطان من اهم صفاته. .

الأخوة الخليجيين
خليجي -

يا مخلل ما لك دخل في الأمارات,,,والأامارات أكبر من أن يتكلم عنها من أمثالك.وبالأحري ما لك دخل بالخليج وأهله.أنت أصلا لست خليجي وقد كشفت نفسك من خلال لهجتك.أرجو من الأخوة الخليجيين الأنتباه وعدم الرد على كل من يسب أي دولة خليجية.وكذلك الذي مسمي نفسه سعودي واقعي هذا ايضا لا هو سعودي ولا هو خليجي وغيرهم كثير هؤلاء من الحاقدين على الخليج وأهله .ونحن الخليجيين أدرى من غيرنا ماذا قدمت بلدانا للقاسي والداني ولا نريد أحد يسألنا ماذا قدمت السعودية أو غير السعودية والسلام.

الأخوة الخليجيين
خليجي -

يا مخلل ما لك دخل في الأمارات,,,والأامارات أكبر من أن يتكلم عنها من أمثالك.وبالأحري ما لك دخل بالخليج وأهله.أنت أصلا لست خليجي وقد كشفت نفسك من خلال لهجتك.أرجو من الأخوة الخليجيين الأنتباه وعدم الرد على كل من يسب أي دولة خليجية.وكذلك الذي مسمي نفسه سعودي واقعي هذا ايضا لا هو سعودي ولا هو خليجي وغيرهم كثير هؤلاء من الحاقدين على الخليج وأهله .ونحن الخليجيين أدرى من غيرنا ماذا قدمت بلدانا للقاسي والداني ولا نريد أحد يسألنا ماذا قدمت السعودية أو غير السعودية والسلام.

حسبنا الله
فلسطينية -

اللهم كن بعون الفلسطينيين وانصرهم على القوم الظالمين وابعد عنهم مصائب الدهر يا رب العالمين وابعد عن كل دولة مساندة لها مثل تركيا شر الظالمين يا رب العالمين

حسبنا الله
فلسطينية -

اللهم كن بعون الفلسطينيين وانصرهم على القوم الظالمين وابعد عنهم مصائب الدهر يا رب العالمين وابعد عن كل دولة مساندة لها مثل تركيا شر الظالمين يا رب العالمين

التقية
hala -

عندما توضعون في الزاوية تحاولون الخروج من المأزق بلي عنق الاية وايجاد المعنى الذي يناسبك ولو كان المعنى القوة لكان الاولى استخدام الكلمة بمعناها الاصلي وليس استخدام كلمات ذات عدة معاني بحيث يتم تفسير النص كما يناسب الحدث وعلى كل حال ليس الحق عليك ولكن على كندا التي بدأت تأوي مؤيدي الارهاب الاسلامي ولى العالم المتحضر ان يتنبه لهذا الامر بالنظر للمخاطر الكبيرة على الامن القومي والسلم العالمي ان الاوان لعودتك الى بلدك لتشارك الارهابيين عملياتهم الانتحارية علك تحضى بالحور العين والغلمان المخلدين

التقية
hala -

عندما توضعون في الزاوية تحاولون الخروج من المأزق بلي عنق الاية وايجاد المعنى الذي يناسبك ولو كان المعنى القوة لكان الاولى استخدام الكلمة بمعناها الاصلي وليس استخدام كلمات ذات عدة معاني بحيث يتم تفسير النص كما يناسب الحدث وعلى كل حال ليس الحق عليك ولكن على كندا التي بدأت تأوي مؤيدي الارهاب الاسلامي ولى العالم المتحضر ان يتنبه لهذا الامر بالنظر للمخاطر الكبيرة على الامن القومي والسلم العالمي ان الاوان لعودتك الى بلدك لتشارك الارهابيين عملياتهم الانتحارية علك تحضى بالحور العين والغلمان المخلدين

غباء
حسون الأمريكي -

ما هذا الغباء يا ناس؟من الذي يحاصر غزة؟ أولا: إسرائيل، ثانيا:حماس، ثالثا: ايران عن طريق أعوانها، رابعا: مصر، خامسا: الأردن، سادسا: سوريا الصمود و التصدي، سابعا: عموم العرب، و ما للفلسطينيين غير الله. أعانهم الله لأن السياسيين الفلسطينيين لا يريدون الإستقلال فهذا يضر بمصالحهم المادية. أقول قولي هذا و أستغفر الله لي و لكم.

غباء
حسون الأمريكي -

ما هذا الغباء يا ناس؟من الذي يحاصر غزة؟ أولا: إسرائيل، ثانيا:حماس، ثالثا: ايران عن طريق أعوانها، رابعا: مصر، خامسا: الأردن، سادسا: سوريا الصمود و التصدي، سابعا: عموم العرب، و ما للفلسطينيين غير الله. أعانهم الله لأن السياسيين الفلسطينيين لا يريدون الإستقلال فهذا يضر بمصالحهم المادية. أقول قولي هذا و أستغفر الله لي و لكم.

USrael
christian -

احي الكويت شعبا و حكومه على خروجهم من المبادرة الاستسلاميه و امل خروج الكل و يستعد كل عربي لارجاع فلسطين...ما اخذ بالقوة لا يسترجع الا بالقوة....وطن اليهود في اوروبا...

USrael
christian -

احي الكويت شعبا و حكومه على خروجهم من المبادرة الاستسلاميه و امل خروج الكل و يستعد كل عربي لارجاع فلسطين...ما اخذ بالقوة لا يسترجع الا بالقوة....وطن اليهود في اوروبا...

شكراااا تركياااا
خلود ــ -

والله براااااااافو لتركيا مواقفها في منتهى الشجاعة والبطولة في الحقيقة بدأت احب واحترم تركيااا بسبب تلك المواقف العظيمة والقوية وليس بسبب المسلسلات التركية الرومانسية وابطالها الحلوين رحم الله الشهداء الذين سقطوا في هذه الحادثة الشنيعة وبالذات الاتراك الشجعان الطيبين .

شكراااا تركياااا
خلود ــ -

والله براااااااافو لتركيا مواقفها في منتهى الشجاعة والبطولة في الحقيقة بدأت احب واحترم تركيااا بسبب تلك المواقف العظيمة والقوية وليس بسبب المسلسلات التركية الرومانسية وابطالها الحلوين رحم الله الشهداء الذين سقطوا في هذه الحادثة الشنيعة وبالذات الاتراك الشجعان الطيبين .

الكيل بمكيالين !!
عراقي - كندا -

ألاحظ كثرة من المعلقين الجزائريين وهم يدعون للشهادة ضد الإحتلال الصهيوني , لحد هنا لايوجد إعتراض على هذا الكلام بشكل عام , ولكن أتساءل بإستغراب : أين هم نفس المعلقين من أعمال الإرهاب والتفخيخ في شوارع بغداد ضد المدنيين الآمنين بالشوارع ؟؟ لماذا هذا الكيل بمكيالين ؟ علما أن أكبر نسبة من الإرهابيين من شمال أفريقيا هم أصولهم جزائرية !!

الكيل بمكيالين !!
عراقي - كندا -

ألاحظ كثرة من المعلقين الجزائريين وهم يدعون للشهادة ضد الإحتلال الصهيوني , لحد هنا لايوجد إعتراض على هذا الكلام بشكل عام , ولكن أتساءل بإستغراب : أين هم نفس المعلقين من أعمال الإرهاب والتفخيخ في شوارع بغداد ضد المدنيين الآمنين بالشوارع ؟؟ لماذا هذا الكيل بمكيالين ؟ علما أن أكبر نسبة من الإرهابيين من شمال أفريقيا هم أصولهم جزائرية !!

حسون 173
F@di -

طبعا يا حسون...انظر الى المرايه بتعرف من هو الغبي,,,,من نهريا الى اميركا دفعه وحده ؟ الذي يحاصر هو الغباء الصهيوني و عرب الاعتلال..بس اسرائيل سوف تزول...لحق حالك الان...

حسون 173
F@di -

طبعا يا حسون...انظر الى المرايه بتعرف من هو الغبي,,,,من نهريا الى اميركا دفعه وحده ؟ الذي يحاصر هو الغباء الصهيوني و عرب الاعتلال..بس اسرائيل سوف تزول...لحق حالك الان...

2/164 شاالوم
ابو فادي -

بعد الكشف عن هويات انصار الحريه عرفنا فقط جنسياتهم والدول التى ينتمون اليها ولكن لم نعرف لحد الان ان كانوا من الايرانيين المجوس كما ذكرت يامستر شالوم او من الروافض او النواصب ربما انت تعرقهم افضل ياشلوم وتكشف لنا عن الطائفه التى ينتمون اليها

2/164 شاالوم
ابو فادي -

بعد الكشف عن هويات انصار الحريه عرفنا فقط جنسياتهم والدول التى ينتمون اليها ولكن لم نعرف لحد الان ان كانوا من الايرانيين المجوس كما ذكرت يامستر شالوم او من الروافض او النواصب ربما انت تعرقهم افضل ياشلوم وتكشف لنا عن الطائفه التى ينتمون اليها

مصر خاينة ليه ؟؟؟؟؟؟
Abo Mohamed -

مصر البلد الوحيدة اللى حاربت اسرائيل و أنتصرت عليها و منذ معاهدة السلام ام تستطيع بقية الدول العربية الأتحاد و محاربة اسرائيل و لم تكن معاهدة السلام خيانة لأن مصر لم تجد من يقف معها و بقية الدول العربية لم توفى بتعهداتها المادية و تركت و أهلها للجهاد بالنيابة عنهم والحل أن تتفق الدول العربية على الجهاد بأى أسلوب فعال و أن تقوم كل دولة بدورها و الخائنون يمتنعون و المجاهدون بالمكرفونات بصمتون

مصر خاينة ليه ؟؟؟؟؟؟
Abo Mohamed -

مصر البلد الوحيدة اللى حاربت اسرائيل و أنتصرت عليها و منذ معاهدة السلام ام تستطيع بقية الدول العربية الأتحاد و محاربة اسرائيل و لم تكن معاهدة السلام خيانة لأن مصر لم تجد من يقف معها و بقية الدول العربية لم توفى بتعهداتها المادية و تركت و أهلها للجهاد بالنيابة عنهم والحل أن تتفق الدول العربية على الجهاد بأى أسلوب فعال و أن تقوم كل دولة بدورها و الخائنون يمتنعون و المجاهدون بالمكرفونات بصمتون

25 سودانيا
sam -

الشرطة المصرية قتلت 25 سودانيا في ميدان المهندسين معظمهم من الاطفال اثناء اعتصامهم امام مكتب الامم المتحدة, لماذا لم يحزن احد عليهم.

25 سودانيا
sam -

الشرطة المصرية قتلت 25 سودانيا في ميدان المهندسين معظمهم من الاطفال اثناء اعتصامهم امام مكتب الامم المتحدة, لماذا لم يحزن احد عليهم.

لاافتخرأن أكون خليجي
سعودي واقعي -

يامواطن خليجي : سابق أن قلت بأني ليس مواطن خليجي ولااتشرف أني خليجي ولن اتشرف مستقبلا أن أكون خليجي ياتعبان، أنا مواطن سعودي فقط ووطني لايهمني أنت ولا الخليج ولا العروبة ولا العرب بأكملهم، فيا أعمى القلب والعقل والبصر والبصيرة ليس معنى كل من لايتفق معك فكريا وثقافيا وسياسيا اصبح ليس سعودي .

لاافتخرأن أكون خليجي
سعودي واقعي -

يامواطن خليجي : سابق أن قلت بأني ليس مواطن خليجي ولااتشرف أني خليجي ولن اتشرف مستقبلا أن أكون خليجي ياتعبان، أنا مواطن سعودي فقط ووطني لايهمني أنت ولا الخليج ولا العروبة ولا العرب بأكملهم، فيا أعمى القلب والعقل والبصر والبصيرة ليس معنى كل من لايتفق معك فكريا وثقافيا وسياسيا اصبح ليس سعودي .

لاافتخرأن أكون خليجي
سعودي واقعي -

يامواطن خليجي : سابق أن قلت بأني ليس مواطن خليجي ولايشرفني أن أكون خليجي ولن اتشرف مستقبلا بأ أكون خليجي ياتعبان، أنا مواطن سعودي فقط ووطني لايهمني أنت ولا الخليج ولا العروبة ولا العرب بأكملهم، فيا أعمى القلب والعقل والبصر والبصيرة ليس معنى كل من لايتفق معك فكريا وثقافيا وسياسيا اصبح ليس سعودي.

لاافتخرأن أكون خليجي
سعودي واقعي -

يامواطن خليجي : سابق أن قلت بأني ليس مواطن خليجي ولايشرفني أن أكون خليجي ولن اتشرف مستقبلا بأ أكون خليجي ياتعبان، أنا مواطن سعودي فقط ووطني لايهمني أنت ولا الخليج ولا العروبة ولا العرب بأكملهم، فيا أعمى القلب والعقل والبصر والبصيرة ليس معنى كل من لايتفق معك فكريا وثقافيا وسياسيا اصبح ليس سعودي.

مسلم و مسيحي ويهودي
جورج العربي -

الى كل مسلم و مسيحي ويهودي شريفانظروا كيف توحد اتباع الديانات المختلفة لاجل غزة لقد تواجد باسطول الحرية رجال دين مسلمين ومسيحيون وكان يوجد يهودية هي احد الناجين من الهولوكوست .وكلهم اتحدوا لاجل فلسطين لايهم يا اخي كيف تعبد الله فكلنا عباده فلا تتصارعوا يا اخوة لاجل معتقادتكم الدينية ان الاهم من ذلك ان نسعى لتحقيق مشيئة الله التي هي العدالةو المحبة.

مسلم و مسيحي ويهودي
جورج العربي -

الى كل مسلم و مسيحي ويهودي شريفانظروا كيف توحد اتباع الديانات المختلفة لاجل غزة لقد تواجد باسطول الحرية رجال دين مسلمين ومسيحيون وكان يوجد يهودية هي احد الناجين من الهولوكوست .وكلهم اتحدوا لاجل فلسطين لايهم يا اخي كيف تعبد الله فكلنا عباده فلا تتصارعوا يا اخوة لاجل معتقادتكم الدينية ان الاهم من ذلك ان نسعى لتحقيق مشيئة الله التي هي العدالةو المحبة.

ناقص
سون الأمريكي -

يا فادي 177 رحم الله من قال: إذا جاءتك مذمتي من ناقص...فتلك الشهادة لي بأني كامل.

ناقص
سون الأمريكي -

يا فادي 177 رحم الله من قال: إذا جاءتك مذمتي من ناقص...فتلك الشهادة لي بأني كامل.

محلل
محلل -

سعودي يعني الماني ؟ انا افضل جنسية موزمبيق على ان اكون سعودي لان القانون في موزمبيق يطبق على الرئيس والفراش اما انتم فلا يوجد عندكم سوى قانون الغاب ,رجاءا لا تضحك الناس عليك لانكم لم تقدموا شيئا لا للخليج ولا للدول العربيه , نسيت ان اذكر مقولتكم الشهيره ان الرسول سعودي , قال سعودي قال

محلل
محلل -

سعودي يعني الماني ؟ انا افضل جنسية موزمبيق على ان اكون سعودي لان القانون في موزمبيق يطبق على الرئيس والفراش اما انتم فلا يوجد عندكم سوى قانون الغاب ,رجاءا لا تضحك الناس عليك لانكم لم تقدموا شيئا لا للخليج ولا للدول العربيه , نسيت ان اذكر مقولتكم الشهيره ان الرسول سعودي , قال سعودي قال

قانون غاب الامارات
سعودي واقعي -

وعيسى بن زايد الذي تم محاكمته في محاكمة صورية بموجب قانون نخيل واعمار وتبرئته من تهم ضرب وتعذيب ومحاولة قتل عامل افغاني بسيط بعد فضيحة الفيديو الشهير؟؟؟. اسئل نفسك يامخلل افندي اين هو قانون الغاب هل هو في السعودية او في مشيختكم البائسة والمفلسة العمارات!؟ اتشرف بحمل جنسية اسرائيل السامية ولا جنسية الاماراتيين .

محلل
محلل -

وماذا عن صفقه اليمامه والكوميشينات .....؟ على الاقل عسيى بن زايد حوكم في امريكا وتمت تبرئته ,افضل حمل جنسية زمبابوي السامية ولا جنسية السعوديه على الاقل راح احصل اكل عيش فيها

تصحيح
جمجوم -

العرب ظاهرة صوتية هي مقولة للفيلسوف والمفكر الكبير عبدالله القصيمي وليس الرميحي . شكرا

رد حق محلل
فايزه البريكي -

حلوه والله منك يوم دايم تقول الإمارات وأقتصادها المتين تسبقكم بسنين ضوئيه تونا من كم شهر شفنا ديون دبي المتلتله. هذا مو منكم من لعب المونوبلي عمارات خاويه بأسعار فلكيه ولعلمك ترى مواطني الشارقه ياخذون شرهات من السفاره السعوديه كل رمضان والله هذا كلام صدق عن الاستعراض عاد انت وهو كلنا عيال ديره وحده ونعرف بعض زين.

محلل
محلل -

اقول يابنت اليمن السعيد , يوم شبعتي وخلصتي عيش الامارات كله قمتي تتكلمين عليها , ,ميزانية الامارات 927 مليار درهم عام 2009 اما عن ديون دبي كلها 26 مليار سدت ابوظبي نصفها والباقي من خلال سداد المستثمرين الشهريه لعقاراتهم المشتراه , وترى امريكا اعلنت قبل اسبوع ديونها 13 تيريليون دولار وبريطانيا واليونان واوروبا مديونها والعالم كله مع البنوك عندهم ازمه معقوله كل قارات الارض تتأثر الا الدول العربيه ؟ اما ان مواطني الشارقه ياخذون شرهات من السفاره السعوديه فهذا قمت الحقد ,اشمعنى مواطني الشارقه يعني ؟ الامارات بها اعلى معدل دخل فرد في العالم ,27 الف سعودي يعملون في الامارات و70 الف يمني يقيمون في الامارات وانتي كنتي منهم

حسون الأمريكي
F@di -

يا حسون اللي بيتو من قزاز ما بيراشق غيره بالحجارة...و عيب على كل فرد من افراد لحد انو يسبوا و يشتموا المقاومه اللي خليتن يهربو الى اسرائيل بدون ضربة كف....

بتاع كله =مصري
عباس-الكويت -

... لماذا لا يثور الاعلام المصري على اسرائيل بعد قتل مواطنين مصريين على ايدي جنود اسرائيليين .. ولكنه يثور ويحرض الشارع المصري عندما يكون الخصم عربي سلّط تقرير ...الضوء على قضية ازدواجية التعامل المصري مع بعض حوادث القتل أو ;الإهانة ; التي يتعرض لها مواطنون مصريون على يد ;أعداء ; أو ;أشقاء ;، حيث سعى التقرير إلى البحث في أسباب البرود المصري الرسمي والإعلامي وبالتالي الشعبي حيال أحداث قتل لمصريين على أيدي اسرائيليين في مقابل تشنج كبير في الرد على جرائم ترتكب بأيدي عرب بحق مصريين.وتوقف التقرير عند حادث مصرع مواطن مصري هذا الأسبوع وإصابة اثنين آخرين بجروح قرب منطقة طابا، على يد أفراد دورية عسكرية إسرائيلية فتحت عليهم النار بدعوى أنهم ;مهربون، كانوا يحاولون التسلل إلى الدولة العبرية عبر الحدود مع مصر، الأمر الذي يحتاج إلى تحقيق لنفي أو تأكيد الرواية الاسرائيلية وواجهت السلطات المصرية الحادث بتردد وارتباك حيث نفى مصدر أمني مصري مسؤول بداية علم السلطات المصرية بصحة الحادث، غير أن الإذاعة الإسرائيلية –يقول تقرير ...... نقلت عن مصادر أمنية مصرية أنه تم العثور على جثة ; مهرب مصري ;يلاحظ تبني الرواية الاسرائيلية دون تحفظ ، قُتل خلال اشتباك ;أي أن قتله دفاع إسرائيلي عن النفس مع دورية للجيش الإسرائيلي بالقرب من ;طابا ; في جنوب سيناء.وتعيد الحادثة والتعامل المصري البارد معها إلى الأذهان حادثة مقتل جندي مصري في آب/أغسطس 2009 برصاص جنود إسرائيليين وهو داخل حدود بلاده، ثم نسب الحادث إلى خطإ من الجنود في معرفة هوية القتيل، وتعمد الاعلام الرسمي إهمال الحادث ما جعل رد الفعل الشعبي عليه منعدما ولم تختلف طريقة التعامل مع مقتل الجندي عن طريقة التعامل مع حادثة إصابة شرطي مصري في اشتباك على الحدود المصرية الإسرائيلية شمالي مدينة إيلات المطلة على خليج العقبة على البحر الأحمر، حيث ظل الحادث دون تفاعل يذكر يقول تقرير سي ان ان ولإدراك ;ازدواجية المعايير المصرية في التعامل مع أحداث مقتل أو جرح مصريين، ذكّر التقرير بقضية مقتل جندي مصري على برج مراقبة مطل على قطاع غزة، واتهمت السلطات حركة حماس بقتله، وكذلك قضية مقتل مصري في بلدة لبنانية بعد اتهامات له بقتل عائلة لبنانية، وسبقت كل ذلك أنباء عن تعرض مصريين لإصابات بعد مباراة المنتخبين المصري والجزائري في أم در

بواخر الحرية
سليم : بن هباج -

بواخر الحرية عازمة على كسر الحصار وكل أنظار العالم تتجه إليه الشعب الفيلسطيني بحاجة إلى معونات إنسانية من شعوب العالم نحن مقصرون تجاه الشعب الفيلسطيني و خاصة غزة المحرومة والمعزولة عن العالم الخاريجي وهي تحتاج للعشرات مثل هذه المبادرات الانسانية شكرآ لكل الدول المشاركة سليم : بن هباجالجزائر