أخبار

نصرالله يدعو إلى حوار لبناني لبناني لمواجهة التوتر الداخلي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
علوش: لهجة نصرالله ذاتها وتتحدث عن قلب الطاولة

طالب الامين العام لحزب الله حسن نصر الله بتشكيل لجنة لبنانية تلقي الضوء على مسألة "شهود الزور" في قضية اغتيال رفيق الحريري، كما دعا الى قيام حوار لبناني لبناني لمواجهة التوتر الناتج عن تسريبات حول اتهام القرار الظني باغتيال الحريري عناصر من حزب الله بالتورط في هذه الجريمة.

بيروت: قال الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الاحد في كلمة له بثت عبر شاشة عملاقة امام حشد كبير في "مجمع سيد الشهداء" في الضاحية الجنوبية لبيروت "من الطبيعي، انه عندما تكون هناك مقاومة سيعتدى عليها وسيفتح من خلالها باب الاعتداء على لبنان، ان يتحمل مجلس الوزراء مسؤوليته او هيئة الحوار الوطني" التي تشمل كافة اقطاب السياسة اللبنانية.

واضاف "اذا دعي مجلس الوزراء للانعقاد من اجل مناقشة هذا الموضوع فسنتجاوب، واذا دعيت هيئة الحوار الوطني لمناقشة هذا الموضوع فسنتجاوب". وطالب الامين العام لحزب الله "من اجل التعاون" ان يتم تشكيل "لجنة لبنانية (...) برلمانية او قضائية او وزارية او امنية او مختلطة لتحقق مع شهود الزور الثلاثة اضافة الى (الشاهد الرابع) زهير الصديق حول من دلهم وعلمهم وفبركهم".

وحرص نصرالله على القول ان اقتراحه بتشكيل هذه اللجنة "ليس شرطا". والصديق هو احد ابرز الشهود الذين تناول الاعلام اسماءهم. واعلنت المحكمة الدولية في ايار/مايو 2009 ان هذا الشاهد لا يملك مصداقية ولا يشكل اية اهمية بالنسبة الى المحكمة. واعتبر نصر الله الذي قوطع مرار بالتصفيق انه "اذا اردنا ان نؤسس لبداية جدية، فهذه البداية الجدية (...) والطبيعية".

وتابع نصر الله الذي كان يتحدث لمناسبة اول حفل تكريم "لابناء الشهداء الذين بلغوا مرحلة الاعتماد على النفس" الذي دعت اليه "مؤسسة الشهيد" التابعة لحزب الله وحضره النائب البريطاني جورج غالاوي "هناك شيء يجري اعداده فتعالوا لنرى كيف سنواجهه ونتصرف معه سوية".

واضاف "هناك مؤامرة كبيرة على البلد وعلى المقاومة فتفضلوا لنتحدث وليس لنبحث عن مخرج". وشدد على انه "اذ اراد اي احد في هذه الدنيا ان يجلس معنا ليناقشنا على قاعدة ان احدا من عندنا متهم ويجب ان نبحث عن مخرج، فلن اجلس مع احد، وكذلك اذا كان الامر يتعلق بتسوية". كما قال نصرالله "لم يطلب احد من عائلة الحريري ان يتركوا الحقيقة ويتجاهلونها، هم لم يفعلوا ذلك ولم يطلب منهم احد ذلك".

وكان نصر الله اكد الخميس ان الحريري ابلغه ان القرار الظني المتوقع صدوره عن المحكمة سيتهم عناصر "غير منضبطين" في حزب الله. ورد الحريري السبت قائلا ان تمسكه بالمحكمة الدولية لمحاكمة قتلة والده "غير قابل للتأويل او المساومة"، مشددا في الوقت نفسه على ان هذه القضية "لن تكون سببا في اندلاع فتنة" في لبنان.

وكشف نصر الله في آذار/مارس ان مكتب المدعي العام في المحكمة الدولية يستدعي عناصر في حزب الله في اطار تحقيقه في اغتيال الحريري، مؤكدا انهم يستجوبون "كشهود لا كمتهمين". واغتيل الحريري في انفجار سيارة مفخخة في الرابع عشر من شباط/فبراير 2005. وتناقلت اوساط اعلامية عربية واجنبية خلال العام الفائت معلومات توقعت توجيه الاتهام في الجريمة الى عناصر في حزب الله.

وجدد نصر الله الاحد تشكيكه في عمل لجنة التحقيق الدولية التي حققت في القضية وواصل هجومه عليها. وتساءل عن نزاهة "لجنة تحقيق دولية يؤلفها الاميركيون والحكومة البريطانية (...) وضباط التحقيق فيها يؤتى بهم من اجهزة استخبارات على صلة وثيقة بالموساد الاسرائيلي".

وتابع "هل سلوك واداء لجنة التحقيق الدولية قبل تشكيل المحكمة وتحولها الى مدع عام كان يؤدي الى معرفة الحقيقة؟ كلا وكلا ولدي ادلة". وقال نصر الله "نحن جهة يتم تركيب تهمة لنا وليس لثلاثة من عناصرنا فقط (...) والذي يقوله الاعلام الاسرائيلي صحيح ويتقاطع مع معلوماتنا، ومعلومات الاسرائيليين آتية من قلب التحقيق ومن قلب مكتب (المدعي العام للمحكمة دانييل) بلمار".

وذكر ان "المعلومات الاسرائيلية نفسها تحدث عنها مسؤولون في لبنان وتقول ان القرار الظني الاول سيتهم ثلاثة افراد، والثاني سيتهم خمسة افراد، والثالث سيتهم 20 فردا، والرابع 50". وكان الامين العام لحزب الله قال الاسبوع الماضي ان "الاسرائيليين الذين يقفون عاجزين امام صلابة وصمود وجهوزية المقاومة.. يراهنون على مشروع اسرائيلي آخر اسمه المحكمة الدولية يحضرون له في الاشهر المقبلة".

واكد حينها ان "هناك سيطرة اسرائيلية كاملة على الاتصالات" في لبنان من خلال انشطة التجسس التي كشف عنها اخيرا. وشكك نتيجة ذلك في القرار الاتهامي كونه "يعتمد بشكل اساسي على موضوع الاتصالات"، واصفا اياه "بالمصنع والمفبرك".

وجاء ذلك بعدما قال رئيس الاركان الاسرائيلي غابي اشكنازي في جلسة للجنة الخارجية والامن في الكنيست الاسرائيلي في 13 تموز/يوليو ان القرار الظني سيصدر عن المحكمة الدولية في شهر ايلول/سبتمبر المقبل، وسيتسبب "بتدهور الوضع في لبنان".

عمرو موسى قلق إزاء الوضع في لبنان

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى قد عبّر عن قلقه إزاء حالة الاضطراب التي بدأت تطفو على الساحة السياسية اللبنانية نتيجة التجاذبات والسجال الإعلامي. ونقل بيان للجامعة العربية عن موسى تحذيره من التأثيرات السلبية لهذه الحالة على استقرار لبنان وسلامته.

وأعربت عن حالة القلق هذه أكثر من جهة عربية، حيث قرر عدد من القادة العرب التوجه إلى لبنان لمعالجة أي توتر سياسي من شأنه أن يتسبب في اندلاع فتنة داخلية. ومن المتوقع عقد قمة في بيروت السبت المقبل يحضرها إلى جانب الرئيس اللبناني كل من العاهل السعودي والرئيس السوري وأمير دولة قطر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أعوان اليهود
dani -

أعوان اليهود مصيرهم الدمار في السياسة أرادوها أو في الشوارع و ستدمر مناطقهم على رؤوسهم و على رؤوس محكمتهم وستظهر موازين القوى ليعلم الجميع أن حزب الله هو السيد و السيد هو لبنان و المس بحزب الله معناه حرق كل لبنان و تدميره.

مسلسل باب الحاره
أبوخالد -

كل يوم طالع بموال شكل باقي يقول عند نهاية كل خطبه أنتظرونا في الحلقة القادمة , و الأخ الي معلق فوق رقم واحد يتهدد بحرق لبنان ,, الله يعين اللبنانيين على هذا المسلسل ,

سذاجه
احمد محمد -

اين كانت دعوتك عن الحوار الداخلي في 7 ايار قبل قتل اهل بيروت وتهجير سكان الجبل؟ هل يعتقد هذا الانسان ان الشعب اللبناني مغفل كي يتبع اسياده في طهران وهو يعلم بانه جندي في الحرس الثوري الايراني ويريد ان يكون الشعب اللبناني كذلك بئس السذاجه !!!

انظار العالم
toto -

تتجة انظار العالم للمحكمة وماستقولة وماتوصلت اليه لتخبرنا من هم القتله ونصرالله يريد تشتيت الانتباه ويعيدنا الى الصفر ويشغلنا بشهود الزور ومسرحيات ابوعدس التي معروف مصدرها وليس هذا وقتها لان الاهم هو ماستقوله المحكمة الان اما شهود الزور فالمحكمة عرفت والعالم عرف انهم شهود زور وسياتي لاحقا محاكمتهم ولكن ليس قبل محاكمة القتله لان هذا هو المهم فياسيد حسن انت بدك تقتل الناطور كمان او بدك تاكل عنب هاهاها لاتشتت الانظار والجهود لان القاتل بدأ يبحث عن حلول وتحويل الانظار ليستغل شهود الزور مرتين لتشتيت جهود المحكمة لذلك لن يلتفت اليك احد وكفى بلطجة وتشتيت انظار وسيعلم العالم من القتلة المأجورين الذين يظهرون انفسهم بثياب ملائكة

الفصل السابع والأخير
معاوية -

كانت الفصول الستة الاولى من مسرحية المحكمة الدولية دراما غامضة طويلة ومملة، أما الفصل السابع فيتميز بالإثارة والتشويق وهو عبارة عن ثلاثة مشاهد

حوار ايار
solochee -

في ٧ ايار اوعزت الحكومة للجيش بضرب شبكة إتصالات المقاومة ، ماذا كنت تريد أن تجلس المقاومة للحوار وهم يزيلون وحداً من أهم أسلحتها ؟وكل شبكة الإتصالات اللبنانية مخترقة من إسرائيل ... والله إن ٧ ايار لأشرف يوم في تاريخ لبنان ، لأن الحكومة تراجعت فيه عن قرارها ،ونحن في المعارضة اللبنانية سنة وشيعة ومسيحيين سنقف من جديد لنسقط هذه المحكمة الصهيو - دولية التي تغتال الشهيد رفيق الحريري كل صباح .. إن السذاجة أن ننتظر العدالة التي تأتينا من على لسان اشكنازي ، هو يعرف ما في المحكمة وما قبل المحكمة والقرار الظني للمحكمة وحتى حكم المحكمة .. كفى ذلاً أن تنتظروا من المحكمة ما تنتظره إسرائيل وهو تجريم حزب الله مع العلم واليقين أن لا دخل للحزب بمقتل الشهيد الحريري .. كونوا دعاة وحدة ولا تكونوا دعاة الطائفية البغيضة

كاذ
مستاء منه -

وما تقولونه الأن عن المحكمة سوف تقولونه عن اللجنة لاحقاً...

لا سيد ولا مسود
جبروت - لبنان -

الإسلام الحقيقي يقول: لا سيد ولا مسود , كلكم سواسية كأسنان المشط . هذه بدعة الةلاء الأعمى . السيد سيد عليك , سيد على مقاومته التي تنفذ آجندة شبيهة بالمقاومة الفلسطينية التي انتهت إلى ما انتهت عليه رغم أنهل امتلكت أضغاف ما يمتلكه ما يسمى بحزب الله لأن الله الخالق القدير أسمى من أن يكون بيدقاً يوجه الحرس الثوري أو الباسيج .حزب الله هو حزب يعيش وينموا ويترعرع في ظل أبوة إيران فكيف يكون هو لبنان .ثلاثة ارباع قادة حزب الله نموا وترعرعوا في أيران فماذا لهم في لبنان . قادة المقاومة اليوم كانوا رضعاً عندما كانت قوافل شهداء الحركة الوطنية اللبنانية تواجه العدوالإسرائيلي بتوجيه من احساسهم الوطني وليس الطائفي وما سمير القنطار وسناء محيدلي وعدد دون حرج عندما كانوا في جبهة الجنوب كنت انت وسيدك المحترم رضعاً مقبطين في السرير كفانا تهديد ووعيد لقد اتى على لبنان قوى أكبر من أيران وانهزموا فلا يغرنك انتصاراتك لأن في 2006 و لةو لم يقف اللبنانيين إلى جانب ابناء الضاحية والجنوب لمتم جوعاً وكنتم في خبر كان , لبنان هو لبنان بكل بنيه وكما قال الشهيد رفيق الحريري : ليس هناك كم احد أكبر من وطنه , لذا لا تقعوا في مستنقع التجبر والغرور لأن في هذا خطأ كبير سوف تدفعون ثمنه ويؤكد لكم اللبنانيين الشرفاء الناصعين وغي التابعين أنهم قادرون على ان يثبتوا من هو الييد الحقيقي ومن هو لبنان لأنهم قادرون على نسج مقاومتهم الداخلية والخارجية في وجه اية قوة تحاول تغيير وجه لبنان الحر السيد المستقل العلماني مستقبلاً رغماً عن كل العمائم المأجورة ومسوقي البدع والبطولات الزائفة والمزيفة . وأخيراً وليس أقول: لا سيد فوق سيادة لبنان وشعبه.

نعم حسن هزيمةالله
حميد حسين -

اؤويد تشكيل لجنة تحقيق حسب طلب حسن هزيمة وكذلك اؤيد ان تتالف اللجنة من عملاء دوليين بالطبع عملاء ايران وصهاينة لانهاالطريفة الوحيدة لتبراءة عملاء حزب الله

why
khaled -

Why is he so worried

اللي في مسلّة!!!
محمد -

زي ما بيقول عندنا المثل اللبناني...اللي في مسلّل بضهره بتنعره...شوفو مين اللي حاول يعرقل من 5 سنين المحكمة بكل الطرق ... واللبيب من الإشارة يفهم...

اللي في مسلّة!!!
محمد -

زي ما بيقول عندنا المثل اللبناني...اللي في مسلّل بضهره بتنعره...شوفو مين اللي حاول يعرقل من 5 سنين المحكمة بكل الطرق ... واللبيب من الإشارة يفهم...

لعام 2000
خوليو -

نصر الله وحزبه ولعام ألفين،كان محترماً لمقارعته العدو الصهيوني ،لاغبار على ذلك، فهي شهادة حسن سلوك وطنية كسبها عن جدارة، ولكن بعد عام ألفين وبعد رحيل العدو الصهيوني بدأت تنكشف أشياء وأشياء لم تنفع معها الراية الوطنية للتغطية، الجواسيس كانوا يعملون وهوفي عز أوجه وفي منطقته التي منع جيش لبنان من الدخول إليها، قتل الطيار سامر حنا لأنه طار بطيارته فوق دولة حزب الله،تعطيل البرلمان والحصار وشل البلد اقتصادياً، السابع من أيار ....، هل يظن الشيخ أن الشعب اللبناني غبي أو أعمى البصيرة؟ لماذا يخاف الشيخ من القرار الظني ؟ وطالما يقول صباحاً مساءً أن العدو الصهيوني هو الذي قتل رجل لبنان الحريري فلماذا لاتدع هذه المحكمة تُعري العدو، أو الذي في خاصرته شوكة تنخزه؟ شهادة حسن السلوك لاتكفي لتغطية الأعمال التي تسيئ للوطن وكفى استهزاءً بالعقول اللبنانية، البريئ لايخاف من شيئ، وما أسهل البرهنة على البراءة، ياشيخ حسن ،لن تنجح التقية هذه المرة، فالوطن لايُعلى عليه.

لعام 2000
خوليو -

نصر الله وحزبه ولعام ألفين،كان محترماً لمقارعته العدو الصهيوني ،لاغبار على ذلك، فهي شهادة حسن سلوك وطنية كسبها عن جدارة، ولكن بعد عام ألفين وبعد رحيل العدو الصهيوني بدأت تنكشف أشياء وأشياء لم تنفع معها الراية الوطنية للتغطية، الجواسيس كانوا يعملون وهوفي عز أوجه وفي منطقته التي منع جيش لبنان من الدخول إليها، قتل الطيار سامر حنا لأنه طار بطيارته فوق دولة حزب الله،تعطيل البرلمان والحصار وشل البلد اقتصادياً، السابع من أيار ....، هل يظن الشيخ أن الشعب اللبناني غبي أو أعمى البصيرة؟ لماذا يخاف الشيخ من القرار الظني ؟ وطالما يقول صباحاً مساءً أن العدو الصهيوني هو الذي قتل رجل لبنان الحريري فلماذا لاتدع هذه المحكمة تُعري العدو، أو الذي في خاصرته شوكة تنخزه؟ شهادة حسن السلوك لاتكفي لتغطية الأعمال التي تسيئ للوطن وكفى استهزاءً بالعقول اللبنانية، البريئ لايخاف من شيئ، وما أسهل البرهنة على البراءة، ياشيخ حسن ،لن تنجح التقية هذه المرة، فالوطن لايُعلى عليه.

destuction
observer -

we should know from begining that no one can kill rafiq al hareryunless organisation like hezb al shetan...i visted lebnan before ten years and warrned them from hezb al shetan but no body liegsen to me..even now this said al harery he doesnt want to believe in the truth that hezb allah is the killer....hezb allah is made in iran to destry lebnan ...and the lebanese stii sleeping...i feel sorry for lebnan ..the country for culture ..for modern people ..the want take them to the darkness ..like other arab counties and iran...they must pay for their stupidity...because they didnt know befoe long time that hezb allah is hezb ak shetan and the shetan always deroy everthing beatiful!!!!!!!!!!!!!!!!!

destuction
observer -

we should know from begining that no one can kill rafiq al hareryunless organisation like hezb al shetan...i visted lebnan before ten years and warrned them from hezb al shetan but no body liegsen to me..even now this said al harery he doesnt want to believe in the truth that hezb allah is the killer....hezb allah is made in iran to destry lebnan ...and the lebanese stii sleeping...i feel sorry for lebnan ..the country for culture ..for modern people ..the want take them to the darkness ..like other arab counties and iran...they must pay for their stupidity...because they didnt know befoe long time that hezb allah is hezb ak shetan and the shetan always deroy everthing beatiful!!!!!!!!!!!!!!!!!

اسرائيل تحمي نصرلا
نعيم -

والله منيح صار نصرلا يستشهد بالشهود واقوال الاسرائيليين! يهدد لبنان بصواريخ ايران او بحرب اسرائيلية جديدة عليه ونحنا بنقول الحقيقة الحقيقة الحقيقة وكشف التورط البعثي الايراني بغطاء اعلانات اسرائيلي لقتل اللبنانيين وعلى رأسهم رفيق الحريري

اسرائيل تحمي نصرلا
نعيم -

والله منيح صار نصرلا يستشهد بالشهود واقوال الاسرائيليين! يهدد لبنان بصواريخ ايران او بحرب اسرائيلية جديدة عليه ونحنا بنقول الحقيقة الحقيقة الحقيقة وكشف التورط البعثي الايراني بغطاء اعلانات اسرائيلي لقتل اللبنانيين وعلى رأسهم رفيق الحريري

لو تجرؤ...إقرأ!
iman -

كل ما ورد من طعم القيل والقال ليس في مكانه!ومن ينطق ببنت شفة على سيد العروبة فليس بعربي!ومن يتهم الإيرانيين بالعملاء فليعلم جيدا أننا جميعا لولا بسالة المقاومين في حزب الله والإيرانيين لانهزم لبنان وتحطمت معنويات البلدان العربية كلها ولكن بعون الله بقينا عبرة لكل متذكر ولكل متعجرف يستعمل قلمه ليعبر عن حقده وجشاعته تجاه إخوانه العرب ومن ينكرهم فهو ينكر أصله ونسبه....فكلنا أبناء ادم وحواء!وإلى من يقول عن حزب الله بأنه حزب الشيطان فليعلم بأنه إنسان سخيف لكي يجعل من كلمة;الله;موضع شك فيفضل كلمة;شيطان; والذي هو الهة لهكذا أمثال!وأنا فتاة لبنانية وأعتز وأفتخر ليكون لي أبا وسيدا كما كل اللبنانيين الأوفياء مثل;السيد حسن نصرالله;فنعم الأم التي ربته وغرست فيه روح الجهاد الحقيقي!!!!!!والذي يرفض مساعدة إيران لحزب الله فليستيقظ من سباته وليعي من هي وراء إسرائيل...أميركا والتي هي الشيطان الأكبر!!!!!!!!!!وهذه المحكمة....ما زالت تبحث وتبحث..عن من اغتال الشهيد رفيق الحريري والذي عمر لبنان وكانت علاقته بالسيد حسن منينة وقوية...ولكن لم لا تهتم هذه المحكمة بالتحقيق عن من اغتال الشهيد عماد مغنية!!...طبعا لأنه من كبار حزب الله فليس لصالحها أن تحقق.....ولكن كل كلماتي لا تغير شيئا فمن ترعرع على الحقد والكره للعرب وخاصة المسلمين لا يفهم هكذا كلمات نكتبها عن تجربتنا المريرةعن حرب تموز والتي أرتنا إسرائيل ألوان العذاب والقسوة...ولا يفهمها إلا من قدم إخوانه ووالده وشخص عزيز على قلبه قربانا إلى الله تعالى والى سيدنا وحبيبنا وقائد الدم العربيّ الثوري!ولسنا بحاجة إلى نصيحة أي شخص يبعدنا عن إخلاصنا ووفائنا لكرامتنا ولأرضنا وعزنا!ومن يعتبر نفسه فهيما بلغته الإنكليزية فليحسنها بداية لأننا جميعا نعرف أن نقرأها ولكن نعتز بلغتنا العربية لغة رسولنا وأجدادنا!!!وليحتفظ بذرة من اعترافه بأصله الذي ينكره...ومن يتطاول على أصغر رأس غي حزب الله فليعلم أنه ورقة بالية ....وأرجو أن يوضع هذا التعليق أمام عيون الجميع فهو رأي فتاة جنوبية لبنانية لا عربية يهودية!!!!!!!!!!;وكم من فئة صغيرة غلبت فئة كبيرة;

لو تجرؤ...إقرأ!
iman -

كل ما ورد من طعم القيل والقال ليس في مكانه!ومن ينطق ببنت شفة على سيد العروبة فليس بعربي!ومن يتهم الإيرانيين بالعملاء فليعلم جيدا أننا جميعا لولا بسالة المقاومين في حزب الله والإيرانيين لانهزم لبنان وتحطمت معنويات البلدان العربية كلها ولكن بعون الله بقينا عبرة لكل متذكر ولكل متعجرف يستعمل قلمه ليعبر عن حقده وجشاعته تجاه إخوانه العرب ومن ينكرهم فهو ينكر أصله ونسبه....فكلنا أبناء ادم وحواء!وإلى من يقول عن حزب الله بأنه حزب الشيطان فليعلم بأنه إنسان سخيف لكي يجعل من كلمة;الله;موضع شك فيفضل كلمة;شيطان; والذي هو الهة لهكذا أمثال!وأنا فتاة لبنانية وأعتز وأفتخر ليكون لي أبا وسيدا كما كل اللبنانيين الأوفياء مثل;السيد حسن نصرالله;فنعم الأم التي ربته وغرست فيه روح الجهاد الحقيقي!!!!!!والذي يرفض مساعدة إيران لحزب الله فليستيقظ من سباته وليعي من هي وراء إسرائيل...أميركا والتي هي الشيطان الأكبر!!!!!!!!!!وهذه المحكمة....ما زالت تبحث وتبحث..عن من اغتال الشهيد رفيق الحريري والذي عمر لبنان وكانت علاقته بالسيد حسن منينة وقوية...ولكن لم لا تهتم هذه المحكمة بالتحقيق عن من اغتال الشهيد عماد مغنية!!...طبعا لأنه من كبار حزب الله فليس لصالحها أن تحقق.....ولكن كل كلماتي لا تغير شيئا فمن ترعرع على الحقد والكره للعرب وخاصة المسلمين لا يفهم هكذا كلمات نكتبها عن تجربتنا المريرةعن حرب تموز والتي أرتنا إسرائيل ألوان العذاب والقسوة...ولا يفهمها إلا من قدم إخوانه ووالده وشخص عزيز على قلبه قربانا إلى الله تعالى والى سيدنا وحبيبنا وقائد الدم العربيّ الثوري!ولسنا بحاجة إلى نصيحة أي شخص يبعدنا عن إخلاصنا ووفائنا لكرامتنا ولأرضنا وعزنا!ومن يعتبر نفسه فهيما بلغته الإنكليزية فليحسنها بداية لأننا جميعا نعرف أن نقرأها ولكن نعتز بلغتنا العربية لغة رسولنا وأجدادنا!!!وليحتفظ بذرة من اعترافه بأصله الذي ينكره...ومن يتطاول على أصغر رأس غي حزب الله فليعلم أنه ورقة بالية ....وأرجو أن يوضع هذا التعليق أمام عيون الجميع فهو رأي فتاة جنوبية لبنانية لا عربية يهودية!!!!!!!!!!;وكم من فئة صغيرة غلبت فئة كبيرة;