أخبار

وكيل الداخلية البحرينية: حادثة المواطن السعودي تجاوزات فردية لا يمكن تعميمها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طارق مبارك بن دينه وكيل وزارة الداخلية البحرينية

أكد العميد طارق مبارك بن دينه وكيل وزارة الداخلية في مملكة البحرين في تصريح لـ"إيلاف" ردا على تصريحات السفير السعودي لدى البحرين بشأن قضية المواطن السعودي الذي تعرض للضرب على يد رجال امن بحرينيين أن تلك الحادثة تنحصر في إطار التجاوزات والأخطاء الفردية التي لا يمكن بأي حال من الأحوال تعميمها.

المنامة: قال العميد طارق مبارك بن دينه وكيل وزارة الداخلية في مملكة البحرين في حديث لـ"إيلاف" إنّ ما حصل للمواطن السعوديّ ينحصر في إطار التجاوزات والأخطاء الفردية التي لا يمكن بأي حال من الأحوال تعميمها على أداء عمل الوزارة. وتتنافى مع نهج التواصل والشراكة المجتمعية التي تسعى إلى العمل بها مع الجميع.

وكان السفير السعودي قال ان هذه الحادثة مشابهة لحوادث مماثلة تقع لمواطنين سعوديين و أجانب في مملكة البحرين وغيرها، وان السفارة اتخذت الإجراء القانوني والدبلوماسي السليم وفقاً للقوانين والأعراف الدولية عبر رفع الشكوى في الحال بالكتابة إلى وزارة الخارجية البحرينية.

وقال بن دينة إن تصريحات السفير بشأن واقعة الشريط المرئي الذي بثته قناة العربية ، تأتي في ظل رعاية القيادتين الحكيمتين في البلدين ، موضحاً أن مملكة البحرين تستقبل بكل ترحاب ومودة عائلات من المملكة العربية السعودية بشكل يومي تصل إلى الآلاف وهذا يدل على محبتهم واعتزازهم للبحرين.

وأشار وكيل وزارة الداخلية إلى أن التصريح تضمن ما يفيد أن حادثة الاعتداء على المواطن السعودي بالضرب مشابهة لحوادث مماثلة تقع لمواطنين سعوديين وأجانب في مملكة البحرين ، منوهاً بأن هذا التصريح يتعلق بواقعة تنحصر في إطار التجاوزات والأخطاء الفردية التي لا يمكن بأي حال من الأحوال تعميمها على أداء عمل الوزارة.

شكاوى رسميّة للخارجيّة البحرينيّة بشأن الاعتداءات على السعوديّين

وأكد وكيل وزارة الداخلية أن ما يهمنا هو أن تشعر العائلات من المملكة العربية السعودية الزائرة لمملكة البحرين بالراحة والأمن والاطمئنان وأنهم في وطنهم الثاني وبين أهلهم وأشقائهم.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية كشفت على لسان العميد محمد راشد بوحمود الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة الداخلية في مملكة البحرين تفاصيل جديدة في حادثة الاعتداء على المواطن السعودي في البحرين من قبل رجال الأمن والتي أثارت الرأي العام البحريني والسعودي وقال بوحمود إن نتيجة تقرير فحص الكحول كشفت عن وجود نسبة عالية من الكحول وبين أن قيام أحد الضباط بتبادل الاعتداء مع المواطن السعودي هو أمر غير مقبول ولا تبرره ظروف وملابسات الواقعة.

تقرير النيابة العامة حول حادثة المواطن السعودي

وذكر بأن التحقيق كشف عن أنه بتاريخ 22/5/2010 تلقت الإدارة العامة للمرور بلاغاً من ضابط في قوة دفاع البحرين مفاده قيام سائق سيارة تحمل لوحة سعودية بقيادتها بشكل متهور ومضايقته أثناء السير بالقرب منه الأمر الذي يعرض حياته والآخرين للخطر، ما دعاه إلى الإبلاغ عنه لدى شرطة جسر الملك فهد.

وأضاف أنه إثر ذلك قامت الشرطة بضبط المذكور وتبين انه يدعى (ع. ع. م ) سعودي الجنسية ، ونظراً لأنه كان في حالة غير طبيعية وهياج لذا تم تقييد حركته بوضع القيد الحديدي في يديه حرصاً على سلامته وسلامة الآخرين وفقاً للإجراءات والصلاحيات القانونية المقررة في هذا الشأن، وتم نقله بإحدى سيارات دوريات الشرطة إلى المركز الصحي لتوقيع الكشف الطبي عليه وفحص عينة من دمه.

وقال " أثناء ذلك قام المذكور بضرب نافذة السيارة بالقيد الحديدي محاولاً كسرها وكذلك التهجم على مسؤول الدورية ونزع غطاء رأسه ورميه ، ولدى الوصول إلى المركز الصحي قام بالاعتداء على رجال الشرطة ومقاومتهم لمنع إجراء فحصه وأخذ عينة منه ، وبناء على اتصال من أفراد الدورية توجه الضابط المختص إلى المذكور وبمناقشته عن أسباب رفضه قام باستفزاز الضابط والاعتداء عليه بركله في رجله حسب ما بينه التسجيل المرئي الذي بثته قناة العربية وكذلك الاعتداء عليه بالشتم والسب وبعد ذلك قام الضابط بالرد عليه بالركل وتوجيه عدد من الضربات بيده في الجزء الأعلى من الجسم".

وأشار الوكيل المساعد للشؤون القانونية إلى أن المواطن السعودي استمر في حالة الهياج والمقاومة ما استدعى تقييد حركته وأخذ عينة من دمه لفحصها ، وقد كشفت نتيجة تقرير فحص الكحول عن وجود نسبة عالية من الكحول في دم المذكور تفقده الإدراك ومقدارها (237) مليغرام ، وبعرض المذكور على النيابة العامة بتهمة السكر أثناء القيادة قررت إخلاء سبيله بكفالة مالية وقدرها (خمسمائة دينار بحريني ) وفي حالة العجز عن السداد يحبس سبعة أيام على ذمة القضية ،حيث قام المذكور بسداد مبلغ الكفالة حسب الإيصال المرفق ، علما بان مبلغ الكفالة يعادل ( خمسة آلاف ريال سعودي ) وليس ( خمسمائة ريال سعودي ) كما نُشر في إحدى الصحف السعودية ما يؤكد جسامة التهمة ، هذا ولم يتم تقديم المذكور بتهمة الاعتداء على الضابط ورجال الشرطة أثناء وبسبب أداء الوظيفة نظراً لتنازله عن الدعوى.

وحول ما أشارت إليه بعض الصحف بشأن الإصابات التي حدثت للمواطن السعودي ومنها كسر في أضلاعه فقد أوضح الوكيل المساعد أن التقرير الطبي المرفق برسالة السفارة السعودية لدى مملكة البحرين لم يتضمن هذه الإصابة ، كما أن التقرير الطبي أثبت أنه يعاني ألما وتورما في معصم اليد اليمنى وبإجراء الأشعة تم تشخيص حالته الصحية بأنه يعاني كسرا في عظمة المشط بمعصم اليد اليمنى، منوهاً بأن الإصابة قد تكون نتجت من تحرك القيد الحديدي بيد المذكور بالإضافة إلى قيامه بضرب نافذة سيارة الدورية بهذا القيد الحديدي ما نتج منه هذه الإصابات.

وبين أن قيام أحد الضباط بتبادل الاعتداء مع المواطن السعودي هو أمر غير مقبول ولا تبرره ظروف وملابسات الواقعة ، وانه تنفيذاً لأمر وزير الداخلية فإنه يجري استكمال التحقيق في هذه الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة من تورط في الاعتداء على المواطن السعودي وكل من تجاوز واجباته ومسؤولياته وإحالتهم على المحكمة العسكرية.

وفي ختام تصريحه أكد الوكيل المساعد للشؤون القانونية على روابط الإخوة والمحبة ووشائج القربى التي تجمع بين المواطنين البحرينيين والسعوديين، مشدداً على أن الواقعة تمثل حادثاً فردياً مرفوضاً وغير مقبول تحت أي مبررات ويتعارض مع نهج وسياسة وزارة الداخلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Its common
Nayef -

I am not surprised.

Not True
Nayef -

Sara Al Refaee report is misleading, as usual . The suspect was beaten for no reasons. Even if he was drunk, they do not have the right to mistreat and beat him.

شكرا معالي الوزير
ابو فارس -

مع احترامي لكللامك معالي الوزير عام ٢٠٠١ عومل السعوديين بعنصريه بالتفتيش حال دخولهم جسر البحرين كما كان موظفوا الجمارك يستفزون الزائرين السعوديين ولا يقومون بعملهم المحدود من خلال التفتيش فقط .. منذ ذالك الحين وحتى الان يعامل السعوديين بشكل سيء من الموطنين والشرطة البحرينية للوزر الذي يقوم به صناع السياحة البحرينيه وضرب مواطن من قبل الشرطة البحرينيه ليست سوى حادثه من مئات الحوادث ولولا تصويرها لما اخذت هذه الضجة ولكننا نأمل بان يكون هناك اعتذار رسمي من معاليكم للشعب السعودي الذي تعتمد عليه البحرين في السياحة يدعم هذه السياحة فنحن اخوة والدخلاء من جانبكم ضايقونا

غريب امرك ياوكيل
دبلوماسي سعودي -

من تعليق الوكيل الغريب فاني افهم من تعليقه بان المواطن السعودي قام بضرب رجال الامن وهو مقيد اليدين وذلك باستخدامه لاضلاعه وقفصه الصدري على ارجل رجال الامن المظلومين !! هذا ما فهمته وبقول بطريقة الخرى لتبرير الهجوم ان السعودي كان سكران وليش تدافعون عنه يالسفارة !! صحيح امرك غريب !!!!!!!! , لكن انتم لا تفهمون الا بالتعامل معكم بنفس الاسلوب حتى تعرفوا مدى الجريمة التي قمت بها بحق المواطن الغلبان .

كلام خاطئ
سيد الرجال -

كلامك خاطئ يا سعادة الوكيل السعودي يعامل معاملة سيئة في البحرين جدا واذا اردت الاثباتات انا املكها والحمد لله ان هذا الرجل تم العثور على تسجيل له والا لكانت القضية لا وجود لها الشعب البحريني الاصلي لا يتعامل الا بكل طيبة ولكن المجنس معاملته غير جيدة

الامن ركيزة المجتمع
الحارس الامين -

الكل شاف الاعتداء المصور وواضح ان الاخ السعودي..هو من بدأ بالاعتداء ومن الطبيعي ان يقوم الضابط بضربه للسيطره عليه وكما هو واضح ان الضابط توقف عن الركل بمجرد ان المتهم توقف عن الركلبالمختصر شو الحل في هذي الحاله تبغون الضابط يحبه على راسه علشان يسيطر عليه

عذر أقبح من ذنب
مواطن سعودي -

فليسمح لي سعادته بالتالي: ,,, إذا سمحت الكحول فعليك التعاطي مع من يشربونه بشكل متحضر. حتى الدين الإسلامي لا يأخذ السكران حتى يفيق. لا أن تضربه حتى تكسر عضامه.

عذر غير مقبول
مواطن غيور -

انا شهدت بام عيني بريطانيين وأمريكان يعربدون في شوارع البحرين أمام نظر الشرطة، فلماذا لم تتجرأ على إرغامهم بكلبشات وأكياس فوق الرؤس على أخذ اختبار كحول. بالعكس كانت الشرطة تتضاحك معهم. سيدي لا أصدق كلمة واحدة مما تقوله وأنت تحاول اللف والدوران حول الموضوع.

مصيبة
سامي -

للاسف بدل مايعترفون بالفضيحة ساقوا تبرير مضحك وسهل ان المواطن السعودي كان مخمور والكسر الي بالمعصم سببه مدري ايههذا يدل على انهم سوف يستمرون بالتجاوزات ضد المواطنين السعوديين بدولة تعتمد دخلها على السياح السعوديين وعلى المساعدات السعوديةفعلا ان انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرتم اللئيم ............

هل هذة اخلاقكم؟
خالد -

معالي الوكيل اسمحلي ان اقول لك ان الحادثة لا تنحصر في إطار التجاوزات والأخطاء الفردية بل اصبحت ظاهرة خطيرة تمارس ضد الشعب الخليجي وبالذات الشعب السعودي وليست الحادثة الاولى او العاشرة فقد سبقها اعتداءات كثيرة على شباب ورجال مع عوائلهم اخشى ما اخشاة ان يقوم الشعب السعودي بالثأر لنفسة من تجاوزات الشرطة والشعب البحريني لو استمر الوضع على ماهو علية. فهذة الاعمال ليست من شيم ابناء الخليج العربي

هل هذة اخلاقكم؟
خالد -

معالي الوكيل اسمحلي ان اقول لك ان الحادثة لا تنحصر في إطار التجاوزات والأخطاء الفردية بل اصبحت ظاهرة خطيرة تمارس ضد الشعب الخليجي وبالذات الشعب السعودي وليست الحادثة الاولى او العاشرة فقد سبقها اعتداءات كثيرة على شباب ورجال مع عوائلهم اخشى ما اخشاة ان يقوم الشعب السعودي بالثأر لنفسة من تجاوزات الشرطة والشعب البحريني لو استمر الوضع على ماهو علية. فهذة الاعمال ليست من شيم ابناء الخليج العربي

تمثليه غبيه ياالعميد
حديجان -

بجد اهنيك يابوحمود سناريو رهيب وحبكه دراميه تقوله للى ماشاف المقطع او مر بتجربه فى بلدكماعذرك لانك لن ولن تضع التهمة على رجالكلكن قالو اذ لم تستح افعل ماتشاءلو قلت ان زجاج باب الدوريه هو من اتى وضرب المجنى عليه لربما صدقناك لاننا تعلمنا ان ماتقوله الحكومه هو الصح حتا ولو اصبح الجماد يتحركانا عن نفسى لن اذهب الى بلدكم وسا احاول الدعوه لذلك واتمنى لو يقاطعو السعودين بكافة اطيافهم من عائلات او من يبحث عن ماهو موجود لديكم وليس موجود لديناان يقاطعوكم ولو يوم لانهار اقتصادكم التاكسى والمطاعم والسينما ووو؟سوف ترى يا بوحمود كيف انكم ستعملون المظاهرات كما فعلتو فى السابق لاعتذار للسعودينلكنكم انتم تعرفون ان السعودى لا سفاره ولا حكومه تحميه لذلك يحق لك قلب الحقائقولو كان هاذ السعودى يحمل الجنسيه المزدوجه كا سابقه الذى كان يحمل الجنسيه السعوديه والا مريكيه وقلتو له عفو نحسبك سعودى بعدما عرفتو ان وراه ظهر وهو ماما امريكا

تمثليه غبيه ياالعميد
حديجان -

بجد اهنيك يابوحمود سناريو رهيب وحبكه دراميه تقوله للى ماشاف المقطع او مر بتجربه فى بلدكماعذرك لانك لن ولن تضع التهمة على رجالكلكن قالو اذ لم تستح افعل ماتشاءلو قلت ان زجاج باب الدوريه هو من اتى وضرب المجنى عليه لربما صدقناك لاننا تعلمنا ان ماتقوله الحكومه هو الصح حتا ولو اصبح الجماد يتحركانا عن نفسى لن اذهب الى بلدكم وسا احاول الدعوه لذلك واتمنى لو يقاطعو السعودين بكافة اطيافهم من عائلات او من يبحث عن ماهو موجود لديكم وليس موجود لديناان يقاطعوكم ولو يوم لانهار اقتصادكم التاكسى والمطاعم والسينما ووو؟سوف ترى يا بوحمود كيف انكم ستعملون المظاهرات كما فعلتو فى السابق لاعتذار للسعودينلكنكم انتم تعرفون ان السعودى لا سفاره ولا حكومه تحميه لذلك يحق لك قلب الحقائقولو كان هاذ السعودى يحمل الجنسيه المزدوجه كا سابقه الذى كان يحمل الجنسيه السعوديه والا مريكيه وقلتو له عفو نحسبك سعودى بعدما عرفتو ان وراه ظهر وهو ماما امريكا

......
hemailej -

الغالبية العظمي من السعوديين الذين يرتادون البحرين هم من اراذل القوم اخلاقاوسوءسريرة. الشيئ الجميل في البحرين هو الجامعات والتي تحاربها السعودية بعدم الاعتراف بها وتحاربها دولة البحرين بعدم توفير الدعم الكافي كما تدعم الفنادق والملاهي .ولكن كيف يفلح القوم الفاسقين؟

......
hemailej -

الغالبية العظمي من السعوديين الذين يرتادون البحرين هم من اراذل القوم اخلاقاوسوءسريرة. الشيئ الجميل في البحرين هو الجامعات والتي تحاربها السعودية بعدم الاعتراف بها وتحاربها دولة البحرين بعدم توفير الدعم الكافي كما تدعم الفنادق والملاهي .ولكن كيف يفلح القوم الفاسقين؟

العربان
عربي -

الله لايراويكم العربان اذا سكرو

عراقي وسعودي
محمد العراقي -

العراقي باني الحضارات يموت في الشوارع لعنة الله عليك ايها الغرب، يا من رفعت اهل البترول واذللت اهل الفكر

العربان
عربي -

الله لايراويكم العربان اذا سكرو

نفسه يصدق
سليم -

شئ طبيعي انهم يكذبون .... وبعدين السكران يا اخي العزيز صعب عليه يتذكر وش صار بس الاخ السعودي ذكر الحادثة بالتفصيل مما يعني انه ليس بسكران يا الطيب وبعدين اهل البحرين اكثرهم شيعه ويكرهون السعوديين واقطع ايدي إذا ما كان الظابط شيعي

نفسه يصدق
سليم -

شئ طبيعي انهم يكذبون .... وبعدين السكران يا اخي العزيز صعب عليه يتذكر وش صار بس الاخ السعودي ذكر الحادثة بالتفصيل مما يعني انه ليس بسكران يا الطيب وبعدين اهل البحرين اكثرهم شيعه ويكرهون السعوديين واقطع ايدي إذا ما كان الظابط شيعي

fisalmom
fisalmom -

واضح للغبي انكم تحاولون التملص من الحادثة ويبدوا ان الواسطات لحماية الضابط ورجالكم اتت بنتيجة ؟ وبعدين بيانكم يتحدث عن الثانيتين الي عرضت في العربية وهذي ثواني من الواقع ولا تصور الواقعة كلها وهذا دليل على ان ما عندكم سالفة وتحاولون الالتفاف على المسكين وتضييع حقه الخاص اما تقاريركم اشك انها صحيحة والمحاميين حقين الولد بيلعبونها صح وبيدفعونكم مبلغ يصفر خزينة الداخليةواشك ان الي كتب البيان قانوني لان فيه ادانة كبيرة ضدكم وتصعيد واضح ؟ فرجاء لا تستغفلوننا يا سعادة الداخلية ؟

السعويون
ali -

شي طبيعي ينضربياخي السعوديين ماشايفين خير يروحون البحرين يسكرون وعقب يتحرشون في بنات الناس ..........

السعويون
ali -

شي طبيعي ينضربياخي السعوديين ماشايفين خير يروحون البحرين يسكرون وعقب يتحرشون في بنات الناس ..........

رد على كلام خاطئ
babydubai -

اولا ان الذي يزور البحرين ويكون منضبط في التعليمات وسلوك فانه يقيم فيها بكل سرور ترحيب ، اما الذين يحضور اليها للقيام باعمال تسيى الى شخصهم ويتعالون على القانون فهذا اقل من جزاهم ياما شفنا حوادث وموافق ليس من السعوديين فقط انما من كل الجنسيات وتصرفاتهم الغير مسؤوله خلال زيارات متكرره لهذه الدولة الشقيقة وبحكم العدد الاكبر هم من السعوديين فهذا طبيعي ثانيا وان كانت هذه الحادثة صحيحه ام عرضية فيجب عدم التعميم على دولة كامله . والسوال الذي يريد الاجابه عليه : هل السعوديين مظلومون في جميع الدولة الخليجية بدون سبب واضح ; كل يعرف الجواب ; وهل ينسى السعوديين المعامله الجافه على الحدود والمطارات وهل يتم تعميم هذا على جميع الشعب السعودي; طبعا لا ; لذا ارى من الاخوة في حالة كتابة تعليق يرجى الكتابه بموضوعية وتحري الصدق ،، شكرا

حل بسيط جداً
محامي الصعفاء -

سعادة الوكيل الموقر. هناك نصيحة بسيطة جداً. إذا كانت حكومة سعادتكم، وجهاز الأمن لديكم حساسون بهذه الدرجة من عملية تعاطي الكحول، فلماذا لا تمنعوه؟؟ أم أن الكحول هو البطة التي تبيض ذهباً لكم. الطمع جعل البعض لا يقتنع في ما يدفعه السائح، فأرادوا أن يأخذوا زيادة عن طريق المخالفات. 5000ريال لمن يتعاطي الكحول؟ اكبر مخالفة في العالم هي 500 دولار.

حل بسيط جداً
محامي الصعفاء -

سعادة الوكيل الموقر. هناك نصيحة بسيطة جداً. إذا كانت حكومة سعادتكم، وجهاز الأمن لديكم حساسون بهذه الدرجة من عملية تعاطي الكحول، فلماذا لا تمنعوه؟؟ أم أن الكحول هو البطة التي تبيض ذهباً لكم. الطمع جعل البعض لا يقتنع في ما يدفعه السائح، فأرادوا أن يأخذوا زيادة عن طريق المخالفات. 5000ريال لمن يتعاطي الكحول؟ اكبر مخالفة في العالم هي 500 دولار.

عنجهيه فارغه
عصام -

انا عراقي اردت ان اقول الله يساعد البحرينين .عنذما شاهدت الفديو واضح رجل سكران انبطح علا الارض وبدا يرفس الشرطه فقط لكي يضهر هذا المشهد الذين يدافعون عن السكران اكيد هم مثله يذهبون كل عطله لكي يسكروا فيدافعوا من علا شاكلته .اريد اسال سوال اذا كنتم منصفين اجيبوني لو مواطن سعودي سكران ومسكوه الهياه وبدا يضربهم هل سيسكتوا ام ماذا؟كفاكم عنجهيه فارغه تواكم هنا ماذا تعربدون في لندن !!!

ونعم باهل البحرين
orchid -

أول واخر مره تعاملت مع الشرطه البحرينيه كانت مخالفة سرعه عام 1985 25 سنه اروح للبحرين ولا مره والحمد لله حصلت لي مشكلهبس عام 2009 حدث اعتداء علي مواطن من الامارات وزاره رايس الوزراء البحريني للاطمئنان علي صحته

ونعم باهل البحرين
orchid -

أول واخر مره تعاملت مع الشرطه البحرينيه كانت مخالفة سرعه عام 1985 25 سنه اروح للبحرين ولا مره والحمد لله حصلت لي مشكلهبس عام 2009 حدث اعتداء علي مواطن من الامارات وزاره رايس الوزراء البحريني للاطمئنان علي صحته

الحقيقة
بحريني -

في الحقيقة من يشاهد المقطع يرى بأن السعودي المقيد وهو تحت تأثير المسكرات عند انبطاحه على الارض قام برفس الشرطي الواقف بالمقربة منه والذي بدوره قام برد الاعتداء بركلات، عندها اقترب بقية افراد الشرطة والذين لم يقوموا بضرب المتهم حقيقة بل وقفوا عنده تنجباً لمواصلة الاعتداء من اي طرف ... نعم هناك بعض المعاملة الغير سليمة من الجانب البحريني لكن بعض السعوديين بالفعل لا يتحرمون القوانين البحرينية بالذات في شان المسكرات و التهريب و أي عمل طائش في الشوارع ( وأنا اتكلم عن حالات فردية ولا اشمل جميع السعوديين الاشقاء) بل البعض من السفهاء، وهذا يحصل في كل دولة بها مثل هذه الأمور، ومهما كانت الجنسية. فتصريح الوزير و الوكيل سليمة رغم ذلك و الادعاءات بأن أفراد الشرطة ضربت سعودي دون داع كلها هُراء، بل الواقعة كلها مشكوك في أمرها من مسألة السكر و الضرب حتى التصوير من هذا الشخص ( الحقوقي ) !!! دمنا أشقاء دوما ً رغم أنف الجميع بإذن الله ..

بحريني سعودي
محمد -

نحن في البحرين نعتبر الشعب السعودي اشقاء ارجو من الاشقاء عدم التطرق للحادثه لانها تصرف شخص وليس الغالبيه واذا اردتم التكلم تكلموا على موضفين الجوازات السعودية كيف يعاملون البحرينيين على فكره في دولة مقبره ونحن اشقاء ومملكة البحرين سوف تحاسب من قام بهذا العمل

شبابنا ياحكومه
خالد الغرابي -

اذا كان هذا الرد الرسمي البحريني على ضرب واهانه المواطن السعودي فماذا تنتظرون وماذا في البحرين ليذهب اليه شبابنا غير مايعرفه الجميع واذا كانت البحرين منزعجه من تصرفات شبابنا فلتكف عن استجلاب .. واباحه.. لاغراء شبابنا بحكم قرب المسافه وليوفروا على شبابنا عشره مليارات ريال ينفقها السعوديين فقط في البحرين حسب احصاءات بنك بحير المركزي واذا صار جسر المحبه جسرا للكراهيه والحقد على شبابنا فلينظر في امره

بحريني سعودي
محمد -

نحن في البحرين نعتبر الشعب السعودي اشقاء ارجو من الاشقاء عدم التطرق للحادثه لانها تصرف شخص وليس الغالبيه واذا اردتم التكلم تكلموا على موضفين الجوازات السعودية كيف يعاملون البحرينيين على فكره في دولة مقبره ونحن اشقاء ومملكة البحرين سوف تحاسب من قام بهذا العمل

سكارى
نورا -

اصلا الخلجان حين يذهبون لاي بلد تجدهم مخمورين ليلا نهارا. مع انهم يشربون في بلادهم لكن يتحولون الى وحوش كحول

افيدونا يايلاف
خالد القحطاني -

الساده ايلاف المحترمين نستغرب للانتقائيه التي تمارس من قبلكم في نشر تعليقات القراء على المواضيع اللتي تطرحونها لذا نرجو ان كان لديكم تعليقات جاهزه تزويدنا بها لكي يدوم رضاكم علينا وشكرا لكم على الامانه الصحفيه

السعودي خارج بلده
ابو عبد الله -

الاخ ابو فراس يعني انت تتكلم على البحرين انها تشدد على السعوديين وانتا مستنكرر من هذا التصرف, يا اخي لو اني انا مسؤول في احد الدول التي ياتي لها السعودييون , صدقني لامنع دخولهم الي هذا البلد , يا اخي شفت السعوديين في اوروبا وفي شرق اسيا وفي بلاد الشام, والله انه الواحد يتعوذ انه يتعامل معهم يطلع السعودي بره بلده يبدأ بالسكر ويدور بنات وكانه هو الوحيد الي عندة فلوس في العالم كله ويشوف حاله على البشر كلهم بس سؤالي على شو؟؟؟؟؟؟؟؟ انا ما ادري؟ للملاحظه يوجد نسبه من كل شعب سيئه بس تكون قليله الا في السعودية فهي كبيره جدا وهذا لايمنع من وجود سعوديين صالحين واحسن مني بعد بس وساخة النسبة السيئه وكثرتها هي الي اعطت صوره سيئه على السعوديين

افيدونا يايلاف
خالد القحطاني -

الساده ايلاف المحترمين نستغرب للانتقائيه التي تمارس من قبلكم في نشر تعليقات القراء على المواضيع اللتي تطرحونها لذا نرجو ان كان لديكم تعليقات جاهزه تزويدنا بها لكي يدوم رضاكم علينا وشكرا لكم على الامانه الصحفيه

اذا لم تستحي .....
يوسف -

لو كان الشاب من ابناء الامريكيين او البريطانيين و شرطتكم الهندية والباكستانية و اليمنية لما تجرئتم المساس بة . ولكن الرجل سعودي ....

ليست الاولى
nameer -

اذاكان هذا هو موقف وكيل وزارةالداخليه البحريني فلااعتقد ان هذه الحادثة ستكون الاخيرة وقد سبق لظابط بحريني ان اعتدى علي رب اسرة سعودي بسبب مضايقةسير بينهماوتم انحياز الاجهزة الامنيه البحرينية الي جانب الظابط البحريني وتم منعه من السفر والكثير الكثير من القصص المشابهة حتى انني لم اعد افكر مجرد التفكير بزيارةهذا البلد الشقيق رغم وجود صداقات عديدة لي .فانا والحمد لااشرب الخمر وبصراحه لا يوجدفي البحرين ما يغرى بالزيارة والخوف كل الخوف ان يبدأالسعوديين بمعاملة البحارنة بالمثل .عجبي !!!!!!!!!!!

ممكن اعرق شئ واحد
هدى -

الاخت سارهليش دائما كتاباتج و تحليلج يكون مصدر للفتنالله يهديج لو بس اشوي تتعلمين تقرين قران كل يوم وااااايد ابرك لج

ليست الاولى
nameer -

اذاكان هذا هو موقف وكيل وزارةالداخليه البحريني فلااعتقد ان هذه الحادثة ستكون الاخيرة وقد سبق لظابط بحريني ان اعتدى علي رب اسرة سعودي بسبب مضايقةسير بينهماوتم انحياز الاجهزة الامنيه البحرينية الي جانب الظابط البحريني وتم منعه من السفر والكثير الكثير من القصص المشابهة حتى انني لم اعد افكر مجرد التفكير بزيارةهذا البلد الشقيق رغم وجود صداقات عديدة لي .فانا والحمد لااشرب الخمر وبصراحه لا يوجدفي البحرين ما يغرى بالزيارة والخوف كل الخوف ان يبدأالسعوديين بمعاملة البحارنة بالمثل .عجبي !!!!!!!!!!!

شدخل الطائفيه ؟؟؟؟
ابو محمد -

انت غبي ولا تتغابى ؟؟ البحرين ملا صقه للمنطقه الشرقيه من السعوديه اللي اغلبها شيعه ...والبحرينيين تربطهم صلات قرابه وتاريخ وعمل مع اهلهم في المنطقه الشرقيه ...فكيف تقول ان البحرينيين يكرهون السعوديين لأنهم شيعه !!!!

شدخل الطائفيه ؟؟؟؟
ابو محمد -

انت غبي ولا تتغابى ؟؟ البحرين ملا صقه للمنطقه الشرقيه من السعوديه اللي اغلبها شيعه ...والبحرينيين تربطهم صلات قرابه وتاريخ وعمل مع اهلهم في المنطقه الشرقيه ...فكيف تقول ان البحرينيين يكرهون السعوديين لأنهم شيعه !!!!

البحرين
ابو مشاري -

انا سعودي ولي اصدقاء كثير بحريني ولا يجوز لنا ان نعم يوجد ناس بحريني تحاول تشوه العلاقه بين البحرين والسعوديه مره كنت واقف في السيف وتم استدعائي عن طريق المكرفون برقم سيارتي لما رحت الى السياره واذا بشخص يتهمني باني صدمته علما لاتوجد سياره وقت توقفي كان يبغي فلوس فقط العسكري وقف معه ثانيا رحت الى المرور واذا بشخص بحريني صار له حادث ساله العسكري مع مين الحادث قال مع الله يعزك سعودي قبت خناقه كبير وكان معي بحريني مارضى على كلمته وسمعت انه فيه مجموعه تتربص للسعودين خلال رجوعهم الى السعوديه ثم يصدمونهم بشوي اذا نزل صاحي قالوا له اسف اذا شافوه شارب قالوه يافلوس يانتصل في المرور ارجو الانتباه والحذر

حديقة خلفية
خالد -

تعتبر البحرين مجرد حديقة خلفية للسعوديين لقضاء بعض الوقت والعودة . مثلما كانت البصرة في ذلك الوقت .

حديقة خلفية
خالد -

تعتبر البحرين مجرد حديقة خلفية للسعوديين لقضاء بعض الوقت والعودة . مثلما كانت البصرة في ذلك الوقت .

رد على العنجهية
شخص متحضر -

السعودية لا تبيح الكحول، والبحرين تتاجر به.حتى ولو كان سكران يجب ألا يضرب.من صور الفلم بحريني أعضبه تصرف الشرطة وليس سعودي. نعم مقارنة بالعراق اليوم هذه حادثة بسيطة

الشباب البحريني
محامي الإنسان -

لم أر في حياتي أكثر سفهاً من الشباب البحريني نفسهم، ولم نسمع بإيقافهم وضربهم بهذه الطريقة. حتى ولو رفس الشاب الضابط وهو مقيد، الإجراء السليم هو أن يسجل الضابط ذلك في محضر ويساءل عنه الشاب، لا أن يشبعه ضرباً ورفساً. الشرطة هي من يعلم الناس عدم أخذ القانون بيديهم.

الشباب البحريني
محامي الإنسان -

لم أر في حياتي أكثر سفهاً من الشباب البحريني نفسهم، ولم نسمع بإيقافهم وضربهم بهذه الطريقة. حتى ولو رفس الشاب الضابط وهو مقيد، الإجراء السليم هو أن يسجل الضابط ذلك في محضر ويساءل عنه الشاب، لا أن يشبعه ضرباً ورفساً. الشرطة هي من يعلم الناس عدم أخذ القانون بيديهم.

البحرين بلد خير من ا
احمد ابراهيم – البحر -

نقول لصاحب التعليق رقم 9 أن البحرين بلد بخير ولم ولن يعتمد بدخله علي السياح السعوديين والصحيح أن هناك الكثير من المطالب الشعبية التي تطالب بوقف بيع الخمور اذا كان هذا سببا لتوقف الجحافل من الناس الغوغاء من المجئ الي البحرين . نحب ان نذكر البعض أن للبحرين فضل علي جميع دول الخليج العربية حيث دأبت البحرين علي تقديم المساعدات العينية من بدايات القرن العشرين مع بداية اكتشاف النفط قبل بقية دول الخليج بحوالي ربع قرن ، كما ان الكثير من طلبة وطالبات الخليج والمنطقة الشرقية تحديدا تلقي تعليمه في مدارس البحرين بل أن الكثير من العائلات السعودية الكريمة قد اسقرت في البحرين من عشرات السنين ، واذا كانت حكومات دول الخليج تساهم في تموبل المشاريع وتقديم المساعدات للبحرين فهذا من باب رد الجمبل لا غير. وقيل في المثل ;يا غريب كن أديب;.

من هو الضابط
سلطان -

السلام عليكم أسم الضابط هو: تركي الدوسريوهو ضابط مرور يحمل الجنسية السعوديه بالإضافه لجنسيته البحرينيه! أي أنه ليس بشيعي وللعلم يندر جداًوجود ضباط شيعه في السلك العسكري البحريني

لاداعى لتظخيم الموضو
احمدعلى رضوان { ليبي -

إخوتى فى الاسلام مساءكم سعيد ،،،،، أرجوا منكم عدم إعطاء الموضوع حجم يتجاوز حد الفتنة، فالامر عادى لايستحق هذه الزوبعة فأنتم كلكم أبناء الخليج ، والاخطاء تقع فى كل مكان وزمان ، ونعم تصرف فردى وفى غياب الادراك، والمسامح كريم

من هو الضابط
سلطان -

السلام عليكم أسم الضابط هو: تركي الدوسريوهو ضابط مرور يحمل الجنسية السعوديه بالإضافه لجنسيته البحرينيه! أي أنه ليس بشيعي وللعلم يندر جداًوجود ضباط شيعه في السلك العسكري البحريني

الشرطة المرتزقه
خليجي -

الكل يعلم في الخليج بأن حكومه البحرين تجنس المرتزقه و توظفهم في السلك العسكري و هذا مما جعل الامر يزداد توتر بين المواطن البحريني و الخليجي و المرتزق العسكري عندما تذهب للبحرين و تنزل في المطار تشاهد شرطه مرتزقه لا يجيدون الغه العربيه و لا يتفهمون الثقافه الخليجيه و يجعل البحرين في واجهة غير حضاريه بسبب سياسه اقصاء المواطنين و احلال محلهم مجنسين مرتزقه تجلبهم الحكومه من بلوشستان و ايران و باكستان و الهند و من صحراء سوريا و الاردن و كل هذا لتغيير الهويه الخليجيه اصبح البنقالي يحمل الجنسيه الخليجيه بفضل سياسه حكومه البحرين الرشيده. ارجو النشر

اتقو الله
محمد -

اتققو الله فيما تكتبون، ولعن الله من يوقض الفتنة بين الشعبين، هناك من يريد ان يتصيد ويحرج البحرين، والذي صور الموقف هو اصلن من الذين يعملون على تشويه صورة البحرين في الخارج، واني اشك في الذين يكتبون هم من شيعة البحرين تحت مسميات سعودية او اخرى، لان الشيعة والكل يعلم بنواياهم ضد الحكومة البحرينية، نحن والشعب السسعودي اخوى تربطنا صلات الدم والروح الواحد ضد كل من يريد أن يشوه سمعة البلدين، اعلموا أن كتاباتكم ستشهد عليكم امام الجبار القهار.

الشرطة المرتزقه
خليجي -

الكل يعلم في الخليج بأن حكومه البحرين تجنس المرتزقه و توظفهم في السلك العسكري و هذا مما جعل الامر يزداد توتر بين المواطن البحريني و الخليجي و المرتزق العسكري عندما تذهب للبحرين و تنزل في المطار تشاهد شرطه مرتزقه لا يجيدون الغه العربيه و لا يتفهمون الثقافه الخليجيه و يجعل البحرين في واجهة غير حضاريه بسبب سياسه اقصاء المواطنين و احلال محلهم مجنسين مرتزقه تجلبهم الحكومه من بلوشستان و ايران و باكستان و الهند و من صحراء سوريا و الاردن و كل هذا لتغيير الهويه الخليجيه اصبح البنقالي يحمل الجنسيه الخليجيه بفضل سياسه حكومه البحرين الرشيده. ارجو النشر

مساكين السعوديين
aziz -

عام 1990 ذهبت مع صديقين للبحرين وبمجرد دخولنا حاول شخص معه امرأه ايقافنا بالقوه قلت لصديقي لاتوقف حاول تضيعه شكله يبي يعرض علينا البنت اللي معه وضيعناه وبعد 10 دقايق واجهنا بشارع ضيق وجه بوجه ونزل علينا وهو يصارخ ليه ماتوقفون سالناه وش تبي وكان يصارخ على خويي اشفيك تتخطرف علي يقصد حادينه قلناه يامسلم والله انك غلطان يمكن شخص ثاني قال الا انتم قلناله احنا اسفين كان حديناك رفض وقال يالله تعالوا معي الشرطه ولا عطوني تعويض ردينا عليه اقول العب غيرهامشينا وتركناه وصار يمشي ورانا بسيارته (لصقه)بعد ماضيعناه طلبت من صديقي يتجه لاقرب قسم شرطه وسوينا بلاغ عليه وحنا قاعدين نسوي بلاغ جاء بلاغ للعمليات بأوصافنا وسيارتنا وبو هنود ماصدق خبر على طول كلبشونا وعلى التحليل وعلى الرغم طلع التحليل سليم وبعد احنا المشتكين رمونا بالحجز هنود وعند الصباح عرضونا على النيابه وكان وكيل النيابه مصري الله يذكره بالخير فورا افرج عنا عارف الاعيب البحارنه وبعدها حلفت ماعد اطب البحرين المقصود بالروايه ان بعض البحارنه مايفرقون بين البطال والعاقل اهم شي يبتزك

مساكين السعوديين
aziz -

عام 1990 ذهبت مع صديقين للبحرين وبمجرد دخولنا حاول شخص معه امرأه ايقافنا بالقوه قلت لصديقي لاتوقف حاول تضيعه شكله يبي يعرض علينا البنت اللي معه وضيعناه وبعد 10 دقايق واجهنا بشارع ضيق وجه بوجه ونزل علينا وهو يصارخ ليه ماتوقفون سالناه وش تبي وكان يصارخ على خويي اشفيك تتخطرف علي يقصد حادينه قلناه يامسلم والله انك غلطان يمكن شخص ثاني قال الا انتم قلناله احنا اسفين كان حديناك رفض وقال يالله تعالوا معي الشرطه ولا عطوني تعويض ردينا عليه اقول العب غيرهامشينا وتركناه وصار يمشي ورانا بسيارته (لصقه)بعد ماضيعناه طلبت من صديقي يتجه لاقرب قسم شرطه وسوينا بلاغ عليه وحنا قاعدين نسوي بلاغ جاء بلاغ للعمليات بأوصافنا وسيارتنا وبو هنود ماصدق خبر على طول كلبشونا وعلى التحليل وعلى الرغم طلع التحليل سليم وبعد احنا المشتكين رمونا بالحجز هنود وعند الصباح عرضونا على النيابه وكان وكيل النيابه مصري الله يذكره بالخير فورا افرج عنا عارف الاعيب البحارنه وبعدها حلفت ماعد اطب البحرين المقصود بالروايه ان بعض البحارنه مايفرقون بين البطال والعاقل اهم شي يبتزك

SWIFT ACTION NEEDED
Truth -

This is not true. I''m wondering what do the bahrainis people feel if thats thing happened to them. The man was beaten from 11 people. this is the real terror. I''m not going to Bahrain no more. I really like the people of Bahrain. they are kinds people but some of their police officers are not respectful at all even you you haven''t done anything wrong.It''s not civilized way.

علي راسي ياسعودي
البحريني -

ايها الشعب البحريني النبيل اعلم انه لو ان الشعب السعودي قرر عدم المجيء الي البحرين فاعلم بانك سوف تاكل والعياذ بالله جت يوجد حاليا حوالي ٥٠٠٠ سيارة سعودية في باركات مطار البحرين ويوجد الالوف يوميا في الستي سنتر بدونهم نحن مثل المطلقة التي تنتظر الفرج الشعب السعودي عزيز وان بدر من قليله السؤ

الى سليم
zaki -

اطمأنك لايوجد في البحرين من الشيعة بوظيفة ضابط سواء عسكري او شرطة او ضابط ايقاع ولا دخل للشعب البحريني بما يدور فاجهزتنا بين اسيوي وافريقى واعجمي وبعض الاعراب ومع الاسف البحرين سياحتها بين السكر والذعارة وكلها تعتمد على الاجانب وان اظهروا لك جوازاتهم البحرينية ومن الاسف ايضا ان نرى ونسمع عن هدر معظم من يشدون الرحال الى البحرين يهدوا اموالهم على المعاصي وعلى فكرة معظم تلك الاموال تذهب الى المتنفذون والاجانب اما نصيب شعب البحرين فهو الحوادث المميتة التي يرتكبها السكارى في طريق العودة اما تجاوزات الاجهزة الامنية فامر عادي في البحرين ولم نسمع من ولاة امورنا الاشاده بدورهم اما مسالة المخالفات المالية فهي من ضمن المشروع الاستثماري وانشاء الله هذه الصراحة ماتزعل احد والعربي سواء كان مواطن او وافد اقل مكانة من الاجنبي وحتى الاسيوي اصبح حاله افضل لوجود من يتعاطف معهم ويحل مشاكلهم لكونه منهم وهم من نوع بهريني وليس بحريني

محلل
محلل -

هل راى الحب سكارى مثل السعوديين ؟

جامعات غير معترف بها
يوسف -

للمعلومية وزارة التعليم العالي الكويتية اصدرت قرار بوقف التحاق وتسجيل الطلبة الكويتيين في المراحل الجامعية والدراسات العليا بالجامعات البحرينية الخاصة لتردي مستواها الاكاديمي والعلمي. ,,,

إذا عرف السبب
بوسالم ١ -

الشعب البحريني سبق جميع دول الخليج في التعليم و غالبية الشعب هم ابرز ثقافة في دول الخليج .. محترم ..و مضياف لاخر الحد.لكن للصبر حدود ..و اذا امعنا النظر في القرار الذي اتخذ مؤخرا في البحرين بخصوص تصنيف الفنادق الى درجات و عدم السماح للفنادق الصغيره و ذات الثلاث درجات و اصغر من بيع المشروبات الكحولية ..القرار هذا جاء نتيجه مشاكل كبيرة و إن معظم رواد هذه الفئات من الفنادق هم من الشباب المعروفين بمشاكلهم .و قديما قالوا اذا عرف السبب بطل العجب .

محلل
محلل -

الاخوه السعوديين يمنون على البحرينيين وكأن البحرين ستغلق بيبانها اذا لم يزرها اي سعودي , 40% من ميزانية البحرين تدفعها دولة الامارات اي انهم غير محتاجين لمذلتكم الله الغني

حق الإنسان
حقوقي -

عجيبة آراء بعض الناس. الإنسان له حق أإن يشرب، والإسلام لم يحرم الخمر قطعياً. وإذا كانت السعودية تئن تحت سلطة فئة قليلة من المتخلفين المهووسين، فالناس بطبيعة الحال يبحثون عن الانبساط في أقرب الدول. سمعنا في الأيام القلية الماضية سرقة زجاجات نبيذ فاخر من شقة مسئول سعودي في باريس. معظم المسئولين السعوديين والبحرينين أيضاً إلا ما ندر يتعاطون الكحول الفاخر. الكبير يحصل علي كل ما يريد في المملكة، والضعيف يبحث عنه في دول مجاورة. فهل نكسر عظام من أبنسط من كاسين. أتمنى لو استطيع رؤسية الضابط غير المنضبط وهو يشرب.

يالتك ساكت يا وكيل
محمد العتيبي -

مادام سفارتنا نايمه ,, تحملوا ما يجيكم لو المعتدى عليه كويتي او اي جنسيه خليجيه غير السعوديه ,, كان ما تجراءت الشرطه بضربه.لكن مانقول الا صح النوم ياسفير!!

إلى يوسف
بنت البحرين -

وزارة التعليم الكويتية اوقفت الشهادات الصادرة من الجامعات البحرينية الخاصة ليس بسبب رداءتها الاكاديمية بل لرداءة البعض من ابناء الكويت الرديئين البعض وليس الكل حيث ان الكويتيين وغيرهم من ابناء الخليج لايحضرون المحاضرات ولا الامتحانات فبأي يحق يستحقون شهادة الدكتوراه والماجستير لقد حرضت وزيرة التعليم الكويتية على التعليم العالي بالبحرين وجعلهم يضعون العديد من الانذارات على الجامعات الخاصة والضحية ابناء البحرين الذين يضعون اموالهم التي قد تاتي من تجميع لعده سنوات او من قروض فكما سبقوني اخواني فرواتب بالبحرين ليست بالكافية لتحمل تكاليف الجامعات فليس لك حق بان تحكم على موضوع لاتعرف عنه شيء وبالنسبة لمووضوع المواطن السعودي السعودية والبحرين يشتركون بنفس الدم والعادات والشريعة الاسلامية السمحة الي امرتنا بالتسامح وكبح الغضبفهل ستدعون مثل هذي المواطن او الضابط الذين لم يجدو وسيلة اخرى غيرالضرب ونحن في عام 2010 هل ستدعون يفرقون بيننا ؟ اترك الحديث لكم لكي تتلاقبو في بعضكم وتدعو الناس تضحك عليكم ايها العرب الافاضل بنت الأصولالبحرين

شعب الشقاق والنفاق
سعودي -

مخالف لشروط النشر

القوم
سعودي عزيز -

نعم لقد صــــــدقت من يذهب لهذه الدويله ....... والله اني حال انتهائي من اجتماع او زياره رسميه احاول الخروج منها باسرع مايمكن بسبب شعبها الذي يعتقد ان من ياتيهم يبحث عن مايوفرونه للقادم ..........لتكونوا محترمين احترموا انفسكم واحفظوا بلدكم من الفساد الاخلاقي

تصريح
السعودي -

تصريح ظاهره الاحترام وباطنه الخسـه التي تعكس نسبه كبيره من سلوك شعبه والتصريح يقول باختصار ان المواطن السعودي مخمور ويستحق ما جرا له ؟؟ والمعمله بالمثل هي الاجراء الذي يستحقه هذا الشعب الحاقد على كل ماهو سعودي بينما لولا السعوديه لما استمرت بلد باسم البحرين

لاحظوا معي
نظر ثاقب -

لا حظوا وجنات صاحب التصريح كيف مورده وكأنهاتدل على سهرة عامرة. ليس هناك أسواء من يبيح الشيئ لنفسه في السر ويحرمه على الآخرين في العلن. يعني البحريين ماهي حتى الآن عارفه إن يشرب الخمر يصبح مخمور؟ والله عجيبه، الظاهر الخمر البحريني ما يسكر. !!

يابحرينيين
فايزالحربي -

يابحرينيين تصوروا لو كان الجسر مابناه الملك فهد لكم ولا نعطيكم من حقل ابوسعفه نفط مجانا ولا اهداكم الملك عبدالله مليارات الريالات ولابنينا لكم المدينة الطبية ولا بنى ملكم قصر على طريق الشرقية ولا احد سمح لكم تتسوقون في اسواق الخبر والدمام وش رايح يكون وضعكم

تستاهلون
محمد عبدالله -

تستاهلوا ما يجيكم ايش الي يوديكم البحرين . يا اخوان بلد مافيها شي الا الخمر والدعارة يعنس الي يروح عشان يشرب ويعربد يستاهل ما يجيه والله المولات في السعوديه والتسوق والاسعار والبحر خصوصا في المنظقة الشرقية افضل من الي في البحرين الف مره . المثل يقول من طلع من داره قل مقداره . سيبوكم من ها البحرين تري عطيتوها اكبر من حجمها

بنت السعوديه
رولا الشمسي -

جعل ربي يحرم يدالشرطي البحريني على النار طبق شرع الله فيه والمفروض يجلده هو وكل واحد غيره يروح يدور المنكرات مهو افضل من صحابة رسول الله الي اذا اشربو خمر او زنو امر بجلدهم رسول الله ابتعد عن المنكرات وخافو ربكم وخلو قدوتكم رسول الله ثم الشيخ محمد العريفي الي لو تمواتون عشرين موته ما وصلتو مواصيله