أخبار

سر الصمت الرسمي المطبق على اتهامات اللواء السيد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ماذا بعد كلام جميل السيِّد وما هو وضع المحكمة الدوليّة؟

ليست هي المرة الأولى التي يعقد فيها المدير العام السابق للأمن العام اللواء جميل السيد مؤتمراً صحافياً يطلق فيه سيلاً من الاتهامات العنيفة ضد رئيس الحكومة سعد الحريري وعدد من القيادات الأمنية والقضائية إضافة الى شخصيات سياسية وإعلامية ومستشارين ممن يصنفهم بالقريبين من الأخير على خلفية موضوع شهود الزور والدور الذي قاموا به في تضليل التحقيق الدولي الخاص بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري.

سبق للمدير العام السابق للأمن العام اللواء جميل السيد ان شن هجوماً مماثلاً على من يعتبرهم في نظره مسؤولين عن إدخاله السجن وابقائه فيه لأكثر من ثلاث سنوات بتهمة المشاركة في الجريمة قبل ان يثبت بطلانها بعد اتضاح امر هؤلاء الشهود، الا انه هذه المرة تخطى كل الحدود ووجه تهديداً مباشراً للحريري ومن خلاله للنائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا ولمدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ولرئيس فرع المعلومات العقيد وسام الحسن بأنه في حال لم يحصل على حقه منهم فإنه سيعمل على تحصيل هذا الحق بيديه.

السفارة المصرية: إدعاءات السيد تحريض على الدبلوماسيين

أعلنت السفارة المصرية في بيان اليوم، أنها "فوجئت بالتصريحات التي أطلقها أمس اللواء جميل السيد والتي تضمنت إدعاءات مغرضة لا أساس لها من الصحة، وتحريضاً على أحد الدبلوماسيين العاملين في السفارة".

وإذ أعربت عن "دهشتها الشديدة للافتراءات التي تضمنتها تصريحات اللواء السيد"، أكدت "أن الدبلوماسيين المصريين يتحركون في لبنان، ويلتقون لبنانيين من مختلف الإتجاهات، في إطار عملهم الشرعي والقانوني على الأراضي اللبنانية، وإن الإدعاءات الكاذبة التي تضمنتها تصريحات اللواء السيد هي تحريض غير مقبول وغير قانوني وغير أخلاقي على دبلوماسييها، وتحمله المسؤولية القانونية كاملة عن أي اعتداءات أو استهداف لأي فرد من العاملين فيها".

وفيما كان لافتاً ان اياً من كبار المسؤولين الواردة اسماؤهم أعلاه والذين تناولهم السيد في مؤتمراته الصحافية التي عقدها بعد إخلاء سبيله والضباط الثلاثة الذين لفقت لهم التهمة نفسها، ورغم سوقه ضدهم اتهامات من العيار الثقيل وصلت الى حد قوله للحريري بانه "باع دم والده" ووصفه لبعضهم بـ "المجرم" و "المزور" و "المعتوه" فان احدهم لم يحرك ساكناً ولم يقم بأي اجراء من شأنه ردع السيد او محاسبته على اقواله علماً ان الأخير لطالما طالب المعنيين ان يحيلوه على المحاكمة لتفصل بينه وبينهم.

هذا وتترقب الاوساط السياسية المتابعة ما سيكون عليه تصرف الحريري بشأن ما أورده السيد وما اذا كان موقفه سيعلن داخل جلسة مجلس الوزراء المقبلة التي لم يحدد موعد لها بعد والتي يتوقع ان يعاود فيها وزيرا حزب الله محمد فنيش وحسين الحاج حسن ومعهما وزراء المعارضة إثارة قضية شهود الزور وما توصل اليه وزير العدل ابراهيم نجار بعد ان كلف بدراسة الملف، في وقت يبدو فيه الحزب مصمماً على المضي بهذه القضية حتى النهاية بعد ان جعلها أولوية لديه كما أفصح عن ذلك صراحة اكثر من قيادي ومسؤول ونائب في هذا الحزب أخيرهم وليس آخرهم مسؤول العلاقات الدولية فيه النائب السابق عمار الموسوي الذي اعتبر في حديث الى محطة "نيو. تي. في" اليوم ان ملف شهود الزور ليس ملفاً بسيطاً بل هو ملف هائل من حيث أهميته وخطورته مشدداً على "وجوب ان يتوقف كل شيء وننصرف لمعالجة قضية هؤلاء الشهود وعلى ضوء ذلك نستأنف العمل".

في المقابل شن نواب حاليون وسابقون ينتمون في غالبيتهم الى تكتل "لبنان أولاً" الذي يتزعمه الحريري هجوماً مضاداً على اللواء السيد مطالبين القضاء بالتدخل لوضع حد لتطاول مدير عام الأمن العام السابق على رجالات الدولة ومسؤوليها.

فبعد مسارعة النائب عقاب صقر بالأمس الى الاعلان ان اللواء السيد طالب الحريري بمبلغ خمسة عشر مليون دولار مقابل "سكوته" وسحبه الدعوى المرفوعة من قبله في سوريا ضد المشاركين في فبركة شهود الزور المشار اليهم سابقاً ورد مكتب السيد بنفيه صحة هذا الخبر، استغرب النائب محمد كبارة (القريب من الحريري) عدم تحرك النيابة العامة بعد المؤتمر الصحافي للواء السيد متسائلاً ما إذا كان تحركه الأخير "نتيجة تعليمات وأوامر تلقاها بعد ايام قليلة على لقائه الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد جعلته يستنفر ذاته ويشهر سيفه أم ان هناك مؤامرة مبطنة تحاك ضد الرئيس الحريري ظاهرها إيجابي وباطنها تحريك الأزلام من اجل تحقيق غايات بات الجميع يعلم بها".

من جهته رأى النائب السابق غطاس خوري الذي عين حديثاً مستشاراً خاصاً للرئيس الحريري ان "كلام السيد يقوّض أسس الدولة من القضاء الى السلطتين العسكرية والأمنية"، متسائلاً بدوره "هل ان هجومه منفرد أم يأتي في سياق هدم الهيكل على رؤوس الجميع !".

ولوحظ في هذا السياق دخول الجماعة الاسلامية على خط السجال الدائر حول المحكمة الدولية وشهود الزور اذ قال النائب عماد الحوت (الجماعة الاسلامية) والعضو في تكتل (لبنان أولاً): "ان المؤتمر الصحافي الأخير للواء السيد يأتي في سياق التوترات التي يقوم بها البعض للضغط على المحكمة الدولية كما هو مبني على وجهه نظر شخصيته منطلقة من مصالح شخصية بحتة اكثر مما هي سياسية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جميل السيد نصرالله ؟
أبو عمر اللبناني -

هذا ليس بجديد ، فللفة السوداء يجب أن يبقى لها وقارها ، لذا عندما يريد نصرالله الشتم والسباب يطلق بوق وئام وهاب ، وعندما يريد أن يحرك المؤامرات والتهجم على أركان الدولة وتحديهم ليس له أفضل من جميل السيد ، اذن ولكي لا تضيع البوصلة الحرب هي مع حسن نصرالله ، مع حزب الله ، مع ايران ، مع المجوس ، والله يكون معك يا دولة الرئيس سعد الدين الحريري

lier lier
lebanese -

every one in lebanon that jamil al sayed took 10000 dollars for each lieutenant engaged in the army , he is the head of corruption

يا لبنان
سعد مفلح -

ما كانت الحسناء ترفع سترها / لو أن في هذه الجموع رجالا

رايح بالعرض
معاوية -

جميل السيد ورقة محروقة يرمي بها بشار أسد والايراني للتشويش فقط ، فهو كالمحكوم عليه بالإعدام يعتقد أنه يستطيع أن يفعل ما يريد ويقول ما يخطر على باله دون حسيب أو رقيب ولن يخسر أكثر مما خسر، لذا يجب إعادته للسجن وكبح جماحه وليعلم أن لكل داء دواء حتى ما عجز عنه الطب.

صاحب الحق سلطان
غسّان-كندا -

كما يقال: لم يترك المثل شيئ إلا و قاله و مما قال: صاحب الحق سلطان.

لو انك سوري
وليد -

والله لو أنه كان مواطنا سوريا تحدث واحد بالالف ضد الرئيس الاسد كما يتحدث الان ضد الرئيس الحريري لقاموا بارساله الى العدم فورا ولن يسمع صوته احد بعد ذلك في جمهورية القمع والاضطهاد والخوف ، هذه هي الديموقراطية في لبنان ياسيد جميل تسمح لك ان تتحدث بدون خوف فلا تحاول تحطيمها بالاشتراك مع جماعة حزب الله اعوان الطغاة في طهران واعوان نظام الشر السوري ، عؤلاء العتاة اعداء الحرية والكلمة ، لقد قابله الرئيس الاسد واعطاه جرعات ضخمة من الدعم فعاد يريد الانتقام وهو انتقام بشار وليس انتقام السيد.

لا تأمن غدرهم
عيتاني -

ياحرام يافخامة الرئيس سعد الحريري , بلعت الطعم السوري المسموم , فبعد تبرئتك لهم من دم ابيك الطاهر هاهم يعودون وبالغدر نفسه وبالخسة نفسها التي طبعت اعمالهم كلها خلال كل تاريخهم الاسود ضد لبنان والشعب اللبناني ويريدون حرقك والى الابد ويغسلون جريمتهم المنكرة الى الابد ، لانهم وفي كل طلة منك يرتعدون ويتذكرون العملاق رفيق الحريري وكيف غدروا به . تذكر ان الاسد لا يغير جلده يا فخامة الرئيس .

اطردوا السفير المصري
لبناني فهمان كثير -

بعدما فضح اللواء جميل السيد دور القنصل المصري التآمري واتصاله ببعض الأشخاص المأجورين سعيا لتفجير الوضع لمصلحة اسرائيل, نطلب من الحكومة اللبنانية طرد السفير المصري من لبنان وقطع العلاقات الدبلوماسية مع عميل اسرائيل الذيلي أي نظام مبارك

ابسط الامور التحقيق
محمد مهنا -

اذا اغتيل والدي والناس من حولي وجهوا الاتهامات نحو شخص غير القاتل الحقيقي,يجب علي ان اسئل لماذا هذا التزوير المتعمد,ما هو الهدف منه,ومن هو المستفيد منه؟؟واذا لم افعل ذلك وهو من ابسط الامور للوصول للحقيقة,تكون الحقيقة لاتهمني ولا اريد ان اعرف من قتل والدي.السؤال الان ,هل سعد الحريري يريد ان يعرف من قتل والده,عليه ان يسال لماذا كل هؤلاء الشهود الزور ,وما هو الهدف من شهاداتهم التي وجهت الاتهامات نحو اناس وبلدان بريئة من دم الحريري ورفاقه!!!؟؟؟

لا سر ولا هم يحزنون
سعيد الشمالي -

رد على جميل السيد النائب عقاب صقر وافحمه. جميل السيد خطف الاضواء من وئام وهاب في الشضتم والوعيد وفقد الاعصاب والتهدد. ولو ان لبنان الرسمي رد على هؤلاء لنزل الى مستواهم .

المفتاح شهود الزور
هلالي -

حقيقة شهود الزور . لابد من التحقيق معهم . ومعرفة من ورائهم .. لماذا يحاول البعض طمس الحقيقة .. ليكن مايكن . ولكن لتظهر الحقيقة ومفتاحها فتح ملف شهود الزور بشكل نزيه .

يافخامة الرئيس سعد ا
the canadian -

يافخامة الرئيس سعد الحريري يافخامة الرئيس سعد الحريري يافخامة الرئيس سعد الحريري

عدو واحد
ابو يحي -

اصبح حالنا كل مامطرت فى الصين نقول سوريا وايران . بل نتقى اللة بانفسنا وشعوبنا ونصوب سهامنا الى عدونا الاوحد

يافخامة الرئيس سعد ا
the canadian -

يافخامة الرئيس سعد الحريري يافخامة الرئيس سعد الحريري يافخامة الرئيس سعد الحريري

حلوة هاي يرتعدون
حسام -

عجبتني يرتعدون شكراً لك يا رقم 7 فعلاً انك فاهم تمام الله يحرسك ويخليك لأهلك....

Abu Ali
abu Ali -

shou mahdoumeen le wlad elseghaar..,,,,,

حلوة هاي يرتعدون
حسام -

عجبتني يرتعدون شكراً لك يا رقم 7 فعلاً انك فاهم تمام الله يحرسك ويخليك لأهلك....

نقلا عن اسرائيل
F@di -

سامي الجميل الاكثر جراةليبانون – ذكر عدد من المراقبين أنّ النائب سامي الجميّل بات بعد المؤتمر الصحافي الذي عقده يوم الثلاثاء الماضي في موقع أقوى من الموقع الذي كان فيه قبل المؤتمر، وأصبح محطّ أنظار مختلف الفرقاء نظراً للجرأة التي ميّزته في المؤتمر. في حين أكّد آخرون أنّ ما فعله الجميّل أعطاه زخماً وقوة أكثر من كلّ ما فعله “حزب الكتائب” منذ استشهاد بيار أمين الجميّل، بحيث عاد الحزب ومعه سامي الجميّل حديث الصالونات السياسيّة، ما أعاد “الكتائب” بقوة الى الساحة السياسيّة المسيحيّة.

كونوا انتم في محله
ليش الانتقاد -

جميل السيد سجن 5 سنوات في سجن الاربعتعش بدون سبب...و هل يجب عليه ان يقول لهم شكرا....اقل شيئ الاعتذار له...

نقلا عن اسرائيل
F@di -

سامي الجميل الاكثر جراةليبانون – ذكر عدد من المراقبين أنّ النائب سامي الجميّل بات بعد المؤتمر الصحافي الذي عقده يوم الثلاثاء الماضي في موقع أقوى من الموقع الذي كان فيه قبل المؤتمر، وأصبح محطّ أنظار مختلف الفرقاء نظراً للجرأة التي ميّزته في المؤتمر. في حين أكّد آخرون أنّ ما فعله الجميّل أعطاه زخماً وقوة أكثر من كلّ ما فعله “حزب الكتائب” منذ استشهاد بيار أمين الجميّل، بحيث عاد الحزب ومعه سامي الجميّل حديث الصالونات السياسيّة، ما أعاد “الكتائب” بقوة الى الساحة السياسيّة المسيحيّة.

حذاء البعث
سعيد -

ماذا نتوقع من عملاء نظام البعث السوري واسرائيل غير الشتائم وكيل الانهامات؟؟؟ وليذكر جميل بأن صورته يشرب السم الهاري مع بشار مازالت قابعة في العقل الباطني للعالم

حذاء البعث
سعيد -

ماذا نتوقع من عملاء نظام البعث السوري واسرائيل غير الشتائم وكيل الانهامات؟؟؟ وليذكر جميل بأن صورته يشرب السم الهاري مع بشار مازالت قابعة في العقل الباطني للعالم

ليش الفذلكه ؟
سعيد الجنوبي -

العين بالعين و السن بالسن ..اخذ الحق باليد هي عادة عربيه قديمه...الثار ..حتى الان هناك دول عربيه لا تحاسب القتل للشرف بالسجن...اي الثار من الزوجه او من الاخت اذا عرضت شرف العائله للخطر هو مسمح به....انها عاده تعيسه و غير متمدنه لان هناك قانون...و لكن اذا لم يكن هناك قانون ؟ ماذا يفعل الشخص منا ؟ اسرائيل لم تطيع اي قرار دولي حتى الان...ماذا نفعل نحن العرب...نصمت و نسكت و نتمنى على اسرائيل ان تراف بنا..و ترجع حقوقنا...لكن الى متى ؟

سعيد
عدو البلاهاء -

انت تتهم السيد بالشتم و السبب,,,و ما تفعله يا سعيد و يا سعد الاربعتعش فيك تشتمه بان يشرب هو بشار الاسد السم الهاري...يا اربعتعشي ليش تشتم....؟ و هل انت في لبنان ؟ لا اعتقد...ان جماعة لحد العميله هي التي تكتب من نهاريا..بعدين الذي يضع يده مع سوريا ليس عميلا...العميل هو من يقتل اهله في الجنوب بامر من اسياده في تل ابيب,,,اللعنه على كل عميل موسادي

بوق مصدّي
لارا -

قبيح العبد بوق سوريا المصدّي المستخرج من .... المخابرات السوريه

سعيد
عدو البلاهاء -

انت تتهم السيد بالشتم و السبب,,,و ما تفعله يا سعيد و يا سعد الاربعتعش فيك تشتمه بان يشرب هو بشار الاسد السم الهاري...يا اربعتعشي ليش تشتم....؟ و هل انت في لبنان ؟ لا اعتقد...ان جماعة لحد العميله هي التي تكتب من نهاريا..بعدين الذي يضع يده مع سوريا ليس عميلا...العميل هو من يقتل اهله في الجنوب بامر من اسياده في تل ابيب,,,اللعنه على كل عميل موسادي

الله على الظالم
ماجد الفلاح -

عجيب امر بعض اللبنانيين فقد عابوا على اللواء السيد اتهامه الكثيرين و اذا بهم ينشروا اتهامهم مره على المجوس وهي المفرده التي ياما استعملها المقبور صدام حسين و مره على السوريين و مره الايرانيين و هكذا لا نعرف من بعدهم و تناسوا جميعهم من ان اللواء اتهم اناس بكل صراحه و ذكر اسمائهم كامله بلا لف و لا دوران صحيح انه تجاوز في بعض تصريحاته و لكن الظلم اقوى من المعقول و اتكيت الكلام فواضح جدا انه صاحب حق و مظلوم فمن ينصره لياخذ حقه فخصومه هم الحكام فكيف سياخذ حقه لعن الله الظالم و من نصر الظالم و من سكت في قول الحق

جميل السيد
فادي -

هل نسي ... الايام السوداء التي عشنا فيها تحت سلطته سلطة القمع والترهيب والتعذيب والافتراء على الناس؟ كل الاموال التي يملكها هو وابنه المنظوم هي اموال سلبطة وسرقة !

الله على الظالم
ماجد الفلاح -

عجيب امر بعض اللبنانيين فقد عابوا على اللواء السيد اتهامه الكثيرين و اذا بهم ينشروا اتهامهم مره على المجوس وهي المفرده التي ياما استعملها المقبور صدام حسين و مره على السوريين و مره الايرانيين و هكذا لا نعرف من بعدهم و تناسوا جميعهم من ان اللواء اتهم اناس بكل صراحه و ذكر اسمائهم كامله بلا لف و لا دوران صحيح انه تجاوز في بعض تصريحاته و لكن الظلم اقوى من المعقول و اتكيت الكلام فواضح جدا انه صاحب حق و مظلوم فمن ينصره لياخذ حقه فخصومه هم الحكام فكيف سياخذ حقه لعن الله الظالم و من نصر الظالم و من سكت في قول الحق

كون انتا محلو
فادي -

ليش ما بتكون انتا محلو يا ماءمون بك ؟

عنده نقطه
n.t.b.l.p -

الحكومة اللبنانيه هي المذنبه لقد ظهرت براءة الجنرالات الاربعه وكان على الحكومة اللبنانيه ان تعطيهم حقهم وتعلن تاسفها لهم ولكن ما يحدث ان الحكومه اللبنانيه لم تابه لهم ومتمسكه بشهود كاذبون. ادعم اللواء السيد بصراحه لانه صاحب حق ويريد رد اعتباره.

كون انتا محلو
فادي -

ليش ما بتكون انتا محلو يا ماءمون بك ؟

لبنان الى أين
المسيح السلام لأسمه -

أغفر لهم يا أبتي أنهم لا بعلمون

syrian
maher -

من كان يصدق أن يصافح الحريري بشار ويكون عون حليف سوريا إنهم مسيسون أما عن إغتيال الحريري فالتأكيد وراه الموساد ولن تصل أي دولة عربية لهذا الأداء من التخطيط وكفى إفتراء

syrian
maher -

من كان يصدق أن يصافح الحريري بشار ويكون عون حليف سوريا إنهم مسيسون أما عن إغتيال الحريري فالتأكيد وراه الموساد ولن تصل أي دولة عربية لهذا الأداء من التخطيط وكفى إفتراء

نقلا عن اسرائيل
صحافة العدو -

تتنبه إسرائيل من زيارة مقررة للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى لبنان بدعوى التخوف من انضمام بيروت إلى ;محور الشر;، ومن طلب السفير الفرنسي فيها دوني بيتون لقاء مع الأمين العام لـ ;حزب الله; السيد حسن نصر الله. وكتبت صحيفة ;يديعوت أحرونوت;، امس، أنه وفقا لمعلومات وصلت إسرائيل اخيرا فإن جهات استخبارية رفيعة المستوى في سورية وإيران، مارست ضغوطا على رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، للانضمام إلى المحور الإيراني – السوري. واضافت ان هذه الجهات هددت الحريري بأنه ;إذا لم تنضم إلينا فإن مصيرك لن يكون مختلفا عن مصير والدك الراحل; رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري الذي اغتيل في فبراير العام 2005. وتحدثت أنباء عن أن أحمدي نجاد ينوي القيام بجولة في جنوب لبنان وزيارة قرية مارون الراس وبلدة بنت جبيل وإلقاء خطاب

nooooo/
husain -

لمصلحة من يسجن هذا الرجل اربعة سنوات ؟؟؟ اليس من حقه ان يطالب بما يطالب به واكثر ضع نفسك مكانه .

المطلوب الحقيقه
عابد احمدالشريف -

لماذا الاخ سعد الحريرى لايسأل نفسه لماذا شهود قدمو معلومات كاذبه او مضلله لغرض توريط دول او ناس ولمصلحة من ،اذا اراد ان يعرف الحقيقه وان يكون صادق مع لبنان يجب ان يأمر بألتحقيق مع هولاء المدسوسين ولماذ يتظايق جعجع او اشخاص فى المستقبل اذا تحدت عن شهود قدمو معلومات غير صحيحهلماذا لايعاد الضباط الاربعه بعد تبوت برءاتهم وان يتم الاعتذار لهم ، اننى كامواطن عربى سنى ارجو يفعل الحريرى الصواب وان يتم التحقيق مع من فبركو هذا الامر هذا اذا كان يعنيه فعلا دم الشهيد العرب والده بدل محاولة تصفية حزب الله بطريقه او اخرى حتى ولو تحالفنا مع الشيطان كم قال تشرشل ذات يوم.

nooooo/
husain -

لمصلحة من يسجن هذا الرجل اربعة سنوات ؟؟؟ اليس من حقه ان يطالب بما يطالب به واكثر ضع نفسك مكانه .

شركاء
عبد الله صقر -

كان جميل السيد رئيسا للماكينة الانتخابية للرئيس الشهيد رفيق الحريري عام 2000 حيث حقق الحريري بدعم السيد والمخابرات السورية انتصارا كاسحا واسقطوا الرئيس سليم الحص الذي رفض اوامر المخابرات السورية بضم ناصر قنديل الى لائحته واجابهم انه اشرف له ان يسقط في الانتخابات من ان يضم عنصرا من المخابرات السورية الى لائحته.قبض جميل وغازي كنعان من الحريري اتعابهم بالاضافة الى منزل جميل السيد الذي دفع ثمنه الحريري.عندما صدر القرار الدولي بانهاء الوجود العسكري السوري في لبنان انهارت بسرعة المنظومة السورية في لبنان وقتل الحريري وسجن السيد واتهمت سوريا ورحلت عن لبنان بشكل مذل.اليوم تعود سوريا مع سعد الحريري ويحاول السيد علثا ان يستعيد دوره ذلك ان الاتفاق السوري السعودي يلحظ دورا للحريري ولا مكان لمثل جميل السيد في الصيغة الجديدة.

قليل من الخجل ياسعد
ابونمر -

الظاهر ان كل العالم إشتركوا في قتل رفيق الحريري أو على الأقل نصف العالم يعرف ويعلم أنه سوف يقتل الحريري وعنده معلومات عن مقتل رفيق الحريري ونصف العالم شارك في قتل رفيق الحريري !!!!معقول ان مئات وآلوف من الشهود موجوديين في قضية مقتل رفيق الحريري!!!ومعقول انه يوجد العشرات إن لم يكن المئات قتلوا وشاركوا في قتل رفيق الحريري!!!يعني ولا واحد من هؤلاء الآلوف ومئات من الشهود ذهب الى رفيق الحريري وأخبره ان النظام السوري وحزب الله وايران سوف يقتلونه وأنهم يتأمرون على قتله أولاسعد الحريري هو الذي فبرك شهداء الزور في قضية قتل والده رفيق الحريري وهو سعد الحريري الذي يعلم أن شهداء الزور كاذبيين وهو سعد الحريري الذي دفع الاموال لهؤلاء الشهداء الزور لكي يشهدوا ضد سوريا وضد رؤوساء الالجهزه اامنيه اللبنانيه الاربع وسعد الحريري هو من يدفع الاموال للشاهد الكاذب الصديق وهو الذي يصرف عليه ويدفع له تكاليف اقامته في فنادق خمس نجوم في دبي وماربيا وموناكو وباريس وإلا لما نجح سعد الحريري وجماعته سمير جعجع والاخريين من جماعة امريكا وفرنسا من عمل إنقلاب في لبنان وإستسلام الحكم واخراج الجيش السوري من لبنان ولما إستطاعوا ان يتأمروا على حزب الله وسلاح حزب الله هذا سلاح المقاومه الاسلاميه اللبنانيه الذي هزم وذل اكبر جيش في العالم وفي المنطقه الجيش الذي يهزم كل الجيوش العربيه في اربع وعشرين ساعه هومه رجال المقاومه اللبنانيه وأذلوه جيش الصهاينه الذي لايهزم سلاح حزب الله ورجال المقاومه اللبنانيه الذين حرر أرض الجنوب اللبناني من احتلال الصهاينه من غير أي شرط كما فرض الصهاينه الشروط الذليله والمهانه على مصر والاردن من اجل ان ينسحبوا بالشكل والمظهر من سيناء وغور الاردن ووادي عربيه ولكن في الحقيقه الصهاينه لم ينسحبوا من سيناء ومن الاراضي الاردنيه وفي الواقع وعلى الارض الصهاينه احتلوا كل مصر وكل الاردن بفرض السيطره الصهيونيه على كل مصر وقراراتها وعلى كل الاردن وقراراتها قليل من الخجل ياسعد الحريري وياجماعة اربطعش آذار((بين قوصيين انا لم اشاهد في حياتي ...مثل النائب اللبناني عقاب صقر من جماعة سعد الحريري))قليل من الخجل بعد خمس سنوات من الإتهامات المفبركه الكاذبه للنظام السوري وللجنرالات الاربعه اللبنانيين بقتل الحريري ظهر انهم ابرياء واقل اقل المعقول ان يعود هؤلاء ال

العدالة المطلوبة
لبناني ثاني فهمان -

اللواء جميل السيد رغم انفعاله لم يقل إلا حقاً، لقد سجنوه 4سنوات من دون ذنب وبرأته المحكمة الدولية من التهم التي ألبسوه إياها ، أليس من العدل أن يطلب محاكمة من قام بتلفيق التهم له، وإذا عجزت الحكومة اللبنانية عن إحقاق العدالة للسيد جميل السيد أليس من حقه أن يغضب ويحاول أن يأخذ حقه بيده، فالعادات العربية تعطي الحق لمن أهدر شرفه أن ينتقم ، وهؤلاء الذين اتهموه وسجنوه باطلاً لم يسلبوه فقط شرف رتبته العسكرية وشرف مسؤوليته الأمنية بل سلبوا منه شرف لبننان كله ، ومن حق اللبنانيين جميعاً أن يستعيدوا شرفهم المسروق بالقانون فإن لم يكن هناك قانون فبالقوة أليس هذا هو العدل

لماذا هذا التهويل
الياس علي احمد -

الرجل في كل مؤتمراته الصحفية يقدم ادلة ملموسة والطرف الآخر المتضرر من الحقائق التي يقدمها يقوم الدنيا ولا يقعدهافالكل أصبح مقتنع ببراءته علما بانه ليس الوحيد صديق السوريين الكل يهرول الى سوريا ولكن سوريا التي كانت منتجة لكل من يصيح اليوم من تقاربها من سعد لانهم سيصبحون خارج اللعبة السياسية وهم من عامة الناس عكس الذين من عائلات سياسية اقطاعية قديمة اوصدت الباب بوجههم حماك الله ياسعد والاسد كما كان والده يقدم كل الدعم لك وللبنان ليبقى بلد المحبة والوفاق