أخبار

تركي الفيصل: "دليل دامغ" على ان ايران وراء مخطط اغتيال السفير

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أقرأ أيضا

المتهم في المؤامرة الإيرانية كان على إتصال بالحرس الثوري

نجاح المؤامرة الإيرانية المفترضة كان سيفجّر نزاعاً في المنطقة

إتهام إيرانيين اثنين بـ"التآمر" لاغتيال السفير السعودي في واشنطن

واشنطن تطلع مجلس الامن على المخطط الايراني بشأن السفير السعودي

واشنطن: قال الرئيس السابق للاستخبارات السعودية الاربعاء انه ثمة ادلة دامغة على ان ايران تقف وراء مخطط قتل السفير السعودي في واشنطن ولا بد "ان تدفع الثمن".
وقال الامير تركي الفيصل خلال مؤتمر صحافي حول النفط في لندن "الادلة المتوافرة دامغة.. وتظهر بوضوح مسؤولية ايرانية رسمية عن ذلك. سيتعين ان يدفع احد في ايران الثمن، ايا كان مقامه".

واضاف الامير، الذي عمل ايضا سفيرا للسعودية في الولايات المتحدة وبريطانيا، ان المخطط المفترض لقتل السفير الحالي لبلاده في واشنطن "شديد الجرم بما لا يوصف".

السعودية تستنكر محاولة الاغتيال "الآثمة" لسفيرها في واشنطن

وصرح مصدر مسؤول أن المملكة العربية السعودية تدين وتستنكر بشدة المحاولة الآثمة والشنيعة لاغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأميركية والتي لا تتفق مع القيم والأخلاق الإنسانية السوية ولا مع الأعراف والتقاليد الدولية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وقال المصدر في بيان صدر اليوم "إن حكومة المملكة تقدر الجهود التي قامت بها السلطات الاميركية - والتي كانت محل متابعة من المملكة - في الكشف عن محاولة الاغتيال ؛ وإن المملكة ستستمر في اتصالاتها وتنسيقها مع الجهات الأميركية المعنية بخصوص هذه المؤامرة الدنيئة ومن يقف ورائها.

وأضاف البيان "كما أنها في الوقت ذاته تنظر من جانبها في الإجراءات والخطوات الحاسمة التي ستتخذها في هذا الشأن لوقف هذه الأعمال الإجرامية، والتصدي الحازم لأي محاولات لزعزعة استقرار المملكة وتهديد أمنها وإشاعة الفتنة بين شعبها".
ودعت السعودية "الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسئولياتهم أمام هذه الأعمال الإرهابية ومحاولات تهديد استقرار الدول والأمن والسلم الدوليين".

وقد نفى مسؤول عسكري بارز في الحرس الثوري الايراني الاربعاء اي ضلوع لتلك القوات في المخطط الذي تقول الولايات المتحدة ان طهران دبرته لاغتيال السفير السعودي في واشنطن.
وقال نائب قائد الحرس الثوري الجنرال حسين سلامي ان "المزاعم الاميركية حول ضلوع بعض اعضاء الحرس الثوري في الخطة الارهابية المفبركة (التي تستهدف) دبلوماسيا من بلد عربي في واشنطن، سخيفة ولا اساس لها من الصحة".

وقال ان هذه المزاعم بمثابة "سيناريو بال وليس له اساس، وتسعى (الولايات المتحدة) في الحقيقة الى تحويل الراي العام عن حركة (الاحتجاجات) في وول ستريت، واخفاقات الولايات المتحدة في تنفيذ سياساتها القمعية في منطقة (الشرق الاوسط) والعالم".

البنتاغون: المخطط الايراني لقتل السفير السعودي يتطلب ردا دبلوماسيا

من جهتها قالت وزارة الدفاع الاميركية الاربعاء ان المخطط الايراني المفترض لقتل السفير السعودي في واشنطن يتطلب ردا دبلوماسيا وليس عسكريا، مقللة من احتمال شن عمل عسكري.
وصرح جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع للصحافيين ان "الجيش الاميركي لديه مخاوف منذ فترة طويلة بشان التاثير السيء لايران في المنطقة. ولكن في ما يتعلق بهذه القضية، فانها مسالة قضائية ودبلوماسية".

وردا على سؤال حول ما اذا كانت الولايات المتحدة استبعدت العمل العسكري، قال كيربي "الرئيس وحده هو الذي يقرر كيف يريد ان يستخدم جيشه".
الا انه اضاف "هذه مسالة تعالج بشكل اساسي من خلال وزارة العدل. وهذا هو الشيء المناسب في هذه القضية".

وصرح المسؤول الصحافي في البنتاغون جورج ليتل في جلسة الاطلاع ان "التركيز الان ينصب على مواصلة تطبيق الضغوط المالية والدبلوماسية على الايرانيين".
وقال ان الايرانيين "يواصلون عزل انفسهم، كما انهم لا يظهرون اية مؤشرات على وقف تصرفاتهم السيئة في المنطقة وما وراءها".

الولايات المتحدة تطالب بتكثيف الضغوط على إيران

طالبت الولايات المتحدة بتكثيف الضغط على طهران عالميا في خطوة قد تزعزع استقرار الخليج واسواق النفط وذلك ردا على مؤامرة إيرانية مفترضة ضد السفير السعودي في واشنطن. واعلن وزير العدل الاميركي اريك هولدر عصر الثلاثاء "سنتصل بحلفائنا ومختلف بلدان العالم لابلاغهم بما تم احباطه".

وقال دبلوماسي غربي اليوم إن الولايات المتحدة تبحث مع السعودية وحلفاء آخرين احتمال احالة المسألة الى مجلس الامن الدولي.

ووعدت ووزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون بعد ذلك بان تبحث ادارة اوباما مع حلفائها في سبل "تشديد عزلة إيران" في عبارة تفيد انه يجري الاعداد لعقوبات جديدة.

ووصفت هيلاري كلينتون الاربعاء المخطط الايراني المفترض بقتل السفير السعودي في واشنطن بانه "تصعيد خطير"، داعية الى ادانة دولية لايران.
وقالت كلينتون ان المخطط هو "انتهاك سافر للقانون الدولي والاميركي، وتصعيد خطير لاستخدام الحكومة الايرانية الطويل للعنف السياسي ورعاية الارهاب".
واضافت "يجب محاسبة ايران على اعمالها".

وفي الكونغرس، دعت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، نائبة الجمهوريين النافذة ايلينيا روس ليهتينن ايضا الى وحدة "الدول المسؤولة" من اجل "ممارسة فورية لضغط كاسح على النظام الإيراني وقادته".

وكانت الولايات المتحدة في طليعة المطالبين بمجموعة عقوبات ضد إيران بسبب برنامجها النووي، وفرضت على عدة هيئات وشخصيات من النظام عقوبات مباشرة بتهمة دعم الارهاب وانتهاك حقوق الانسان ولدورهم في القمع في سوريا مثلا.

وقد حذر الاتحاد الاوروبي الثلاثاء إيران من "عواقب وخيمة جدا" اذا ثبتت اتهامات بشان التحضير لاعتداء على سفير السعودية بواشنطن. وقالت كاثرين اشتون وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي "ناخذ هذه القضية ببالغ الجدية وفي حال ثبتت الاتهامات فستكون لذلك عواقب وخيمة جدا".

واستهدفت "المؤامرة" في ان واحد الولايات المتحدة السعودية، حليفة واشنطن التي يتملكها هاجس البرنامج النووي الإيراني وطموحات إيران الاقليمية. وافاد موقع ويكيليكس ان الرياض في خريف 2010 حثت واشنطن على "قطع راس الحية" بمهاجمة إيران.

ويخشى المحلل الاقتصادي دانيال يرجين ان "تؤجج المؤامرة التوترات القائمة اصلا بين السعودية وإيران وهما اكبر منتجان في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك)"، مما "قد يعزز مخاوف" الاسواق النفطية. واعتبرت سوزان مالوني من مؤسسة بروكينغ في حديث مع وكالة فرانس برس ان القضية التي كشف عنها الثلاثاء ولم يعرف عنها سوى قليل من التفاصيل، "تصعيد مثير" محتمل من طرف إيران.

واضافت ان طهران "تعزز بذلك نزعة القادة الاميركيين الى انزال اشد العقوبات الممكنة بحق إيران". وعدد النائب مايك روجرز الذي يرأس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب في حديث لشبكة السي ان ان لائحة الامور التي تتوقعها واشنطن من المجتمع الدولي.

وقال "لا بد ان تكون لدينا وكالة دولية للطاقة الذرية اقوى" و"يجب ان يكون الاوروبيون حقا في المستوى، انها فرصتهم، لم يعد يمكنهم البقاء على الهامش ينظرون الى إيران تطلق هذا النزع من العمليات". وتوجه روجرز الى روسيا والصين اللتين وافقتا سنة 2010 على فرض سلسلة رابعة من العقوبات على إيران في الامم المتحدة لنشاطاتها النووية.

لكن هاتين الدولتين استخدمتا حقهما في النقض (الفيتو) مؤخرا لمنع تبني قرار في مجلس الامن الدولي يدين قمع النظام السوري. وقالت سوزان مالوني ان من شان هذا العنصر ان يخفف من تطلعات الولايات المتحدة الى معاقبة طهران وقالت ان الشراكة الصينية الروسية الاميركية حول إيران "مثمرة جدا" وواشنطن حريصة على الحفاظ على هذا التفاهم.

بايدن: إيران "ستحاسب على مخطط قتل" السفير السعودي

من جهته اعلن نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الاربعاء ان إيران "ستحاسب على خطتها قتل" السفير السعودي في الولايات المتحدة. وقال بايدن لبرنامج "صباح الخير اميركا" بتلفزيون ايه بي سي "انه فعل مشين، وسيتعين محاسبة الإيرانيين عليه".

واضاف ان "الامر الاول الذي يتعين علينا فعله هو اطلاع العالم بأسره وكافة عواصمه على ما كان الإيرانيون يخططون لفعله". ووصف بايدن المخطط المفترض بأنه "عمل مشين ينتهك احد الركائز الاساسية المتمثلة في حماية الدبلوماسيين". وتابع "سنعمل على حشد الرأي العام العالمي لمواصلة عزل وادانة سلوكهم".

الاتحاد الأوروبي يحذر إيران

وحذر الاتحاد الاوروبي الثلاثاء إيران من "عواقب وخيمة جدا" اذا ثبتت اتهامات بشان التحضير لاعتداء بالقنبلة على سفير السعودية بواشنطن. وقالت المتحدثة باسم كاثرين اشتون وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي "ناخذ هذه القضية ببالغ الجدية وفي حال ثبتت الاتهامات فستكون لذلك عواقب وخيمة جدا".

واضافت انه في حال ثبتت الاتهامات فان ذلك سيشكل "انتهاكا واضحا" للقانون الدولي وستكون له "عواقب في مجال القانون الجنائي الدولي". وقالت المتحدثة باسم اشتون "نحن على اتصال مع السلطات الاميركية وندعو الحكومة الإيرانية الى التعاون مع القضاء الاميركي".

واضافت "نريد الحصول على اكثر ما يمكن من المعلومات ونامل ان يتم توضيح كافة ملابسات هذا الامر الذي يستوجب العقاب". وكان العديد من المسؤولين الإيرانيين ردوا منددين ب "سيناريو مفبرك" من واشنطن لتسبب في توتر بين إيران وجيرانها العرب.

إيران تستدعي القائم بالأعمال السويسري

إلى ذلك استدعت وزارة الخارجية الإيرانية الاربعاء القائم بالاعمال السويسري للاحتجاج "بشدة" على الاتهامات الاميركية لطهران بمحاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن، حسب ما افاد موقع التلفزيون الرسمي. وتقوم السفارة السويسرية في طهران بادارة المصالح الاميركية نظرا لعدم وجود علاقات دبلوماسية بين إيران والولايات المتحدة.

لندن مستعدة لتأييد تدابير ضد ايران
من جهة أخرى اعربت الحكومة البريطانية عن استعدادها لتأييد تدابير محتملة "حتى تدفع يثمن افعالها" بعد الاتهامات التي وجهتها واشنطن التي اكدت ان طهران قد اعدت اعتداء بالقنبلة ضد السفارة السعودية.
وذكرت رئاسة الوزراء في بيان صدر ليل الثلاثاء الاربعاء ان "تحضير اعتداء ضد بلد آخر يشكل انتهاكا فاضحا للقانون الدولي ويستدعي اشد انواع الادانات".

واضافت اجهزة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ان "المؤشرات التي تفيد ان هذه المؤامرة قد اعدها عناصر من النظام الايراني مخيفة"، مشيرة الى ان لندن تجري اتصالات "وثيقة مع السلطات الاميركية حول هذه القضية".
واوضح البيان "سندعم التدابير التي ستتخذ حتى تدفع ايران ثمن افعالها".

التعاون الخليجي: مخطط اغتيال السفير السعودي يضر "بصورة جسيمة" بالعلاقات مع طهران
دان مجلس التعاون الخليجي الاربعاء التخطيط الايراني لاغتيال السفير السعودي في واشنطن، مؤكدا انه يضر "بصورة جسيمة" بالعلاقات بين طهران ودول المجلس.
واعتبر الامين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني ان محاولة اغتيال السفير عادل الجبير "انتهاك سافر ومرفوض لكل القوانين والاتفاقيات والاعراف الدولية"، مؤكدا انها "مضرة بصورة جسيمة بالعلاقات بين دول مجلس التعاون من جهة وإيران من جهة اخرى".

ودعا الزياني ايران الى "اعادة بناء علاقاتها مع دول المجلس على أساس من الصراحة والوضوح والتعاون البناء وحسن الجوار، بعيدا عن منهجها السلبي الحالي".
واشاد الزياني ب"التعاون الفعال بين الاجهزة الأمنية المختصة في كل من الولايات المتحدة الامريكية وجمهورية المكسيك الذي وضع حدا لهذا الفعل الشائن".

الاردن يدين "بشدة" التخطيط لاغتيال السفير

دان الاردن الاربعاء "بشدة" المخطط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، معتبرا ان امن المملكة العربية السعودية "خط احمر" لا يجوز المساس به بأي شكل من الاشكال.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن وزير الخارجية ناصر جودة قوله ان "الاردن يرفض بالمطلق ويستهجن ويدين بشدة اي تعرض باي سوء ومن اي جهة كانت للمملكة العربية السعودية الشقيقة او اي من رموزها الوطنية او اي شخص يمثلها".

واضاف ان "الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني له موقف واضح وثابت ومبدئي يعتبر ان امن وامان ورفاه وازدهار وسلامة المملكة العربية السعودية الشقيقة او اي من مصالحها خط احمر نرفض المساس به باي شكل كان".

وشدد جودة على "وجوب ان تأخذ العدالة مجراها الكامل في ما يتعلق بالمخطط (...) وعلى ضرورة ان ينال من سولت له نفسه هذا العمل الشائن واي جهة تقف وراءه الجزاء القانوني الرادع الذي يجعله عبرة لكل من تسول له نفسه ان يصبح اداة للنيل من قوى الخير في هذا العالم وخاصة المملكة العربية السعودية الشقيقة وقيادتها الحكيمة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله والذي يجسد كل قيم الاباء والتسامح والشهامة العربية الحقة".

واعرب الوزير الاردني عن "تضامن الاردن الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وهي التي تقف دوما الى جانب اشقائها العرب والمسلمين وتذود عن مصالحهم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السعودية
سمرة -

ربي يحمي السعودية من شرور إيران، وخامنئي. انهم الشر متجسداً في إنسان ودولة.

فتبينوا
muhammadd -

يقول الله في محكم كتابه المجيد (ان جائكم فاسق بنبأ فتبينوا) وحتما الامريكان هم فاسقين بنبأ ويردون اشعل فتنه بين المسلمين فعلينا التبين قبل اخد هؤلاء الذين قال الله عنهم انهم كذابون وكأنه وحي منزل

نحتفظ بحق الرد
ابو متعب -

وتحتفظ السعودية بحق الرد في الوقت المناسب والمكان المناسب ههههههههههههههههههههه ...

الخطة ب
عربي سني -

بعد الفشل في تطويع سوريا نظرا لمساندة ايران لها فان الحلف انتقل من خلال هذا الملف المستحدث الى الخطة ب. والله في عون الجميع.

فيلم هندي
وليد العراقي -

ماهذا الكلام فيلم هندي ومخرجه فاشل ايران متهمه بامؤامرة على السعوديه لقتل السفير السعودي والله اضحكتوني وبطلوا هذه الافلام الهنديه

العبة الامريكيه السعوديه
أحمد -

اللعبه الامريكه لا تنطلي على الشعب العربي الثائر نحن نعيش في اجواء الربيع العرب و امريكا تريد ان تنال من ثورتنا العربيه في مصر و ليبيا و اليمن و سوريا و البحرين لكون ايران سبق لها و ثارت على الدكتاتور الشاه و اسقطته و الان تريد امريكا ان تستعبد و تسرق الثوره العربيه ذهبت الى السعوديه لتخيط مع الحكم القبلي السعودي مؤامره كفتعله للنيل من مصر و سوريا و الثورات العربيه و لاكن هيهات ان تنطلي علينا اكذيب امريكا و السعوديه

رد
د.سعد منصور القطبي -

أن على دول الخليج ان تساعد الشعبين الايراني والسوري المظلومين لكي يتحررا وعندها فقط سيعم الخير والسلام المنطقة كلها فالنظامين الايراني والسوري يعيشان على اثارة الحروب والازمات لكي يلهيا شعبيهما المظطهدين وسوف يستمران بالمؤامرات على دول الخليج لأن هذه الدول تريد الخير والسلام والازدهار لذلك فمن الجنون ان تقف دول الخليج على حكومة ايران التي تجوع شعبها في سبيل تطوير ترسانتها العسكرية بالظبط كما كان يفعل صدام الذي هجم على الكويت رغم انها ساعدته كثيرا لذلك فالانظمة القمعية ليست خطرا على دولتها فقط بل من الاكيد ان شرها سيطال المنطقة كلها واقول للمعلق 3 ان الفاسق هو الذي يعمل في الخفاء وهذا هو تصرف الحكومة الايرانية فهي الفاسقة اما امريكا فكل شيء فيها يتم في النور وبعلم الجميع فحاشاها مما نسبت فوالله لايوجد انسان ذكي وشريف واحد يعادي امريكا ولاتوجد حكومة شريفة واحدةتعاديها اللهم احمي دول الخليج والدول الغربية وامريكا وكل الدول الخيرة من شر حكومة ايران وسورية ووفق الله الشعبين السوري والايراني لكي يتحررا .

أفيقو من سباتكم ياعرب الشيعة
حكيـ زمانه ــم -

العرب الشيعة (ليس الأخوة الشيعة الذين ولائهم لقوميتهم ووطنهم)كيف يؤيدون ولاية الفقيه الإيراني ،عدو العرب والمسلمين والمنطقة وألعالم هـو إيران ثم إيران ثم إيران,أفيقو من سباتكم لم يكن إيران منذ دخولها الإسلام صديقا ولا إسلاميا عادلا ، كل الدلائل التاريخية تشير الى محاولة إيران عبر التاريخ زعزة الإسلام والسيطرة عليها وإزالتها والسيطرة على العرب لجعلهم عبيدا وخدما وجعل نساء العرب جواري للتسلية والسيطرة على الإقتصاد , إنتقاما منها لأن العرب بقوة السيف أدخلوهم في الإسلام.

الإعداد
رشيد -

حكاية محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن طلعت علينا بعد أن سبقتها همروجة السماح للمرأة السعودية بالحق في الترشح والاقتراع في الانتخابات المقبلة، والحصول على عضوية مجلس الشورى السعودي.. ألم يكن ذلك نوعا من إعداد الأرضية بشكل مسبق للهجوم إعلاميا وسياسيا على إيران؟؟

انت الفاسق
علي -

ما دمت تقول عن الامريكان فاسقين افضل شيء يفعلوه ان يتركوا الايرانيين بتدميركم لانكم لا تستاهلون اي مساعدة ولكن الامريكان اغبياء فبدل ان يساعدوا ايران فهم يساعدونكم مع الاسف .

لايفهمون
خوليو -

عندما وصل الاتهام للشيخ المختبئ وجماعته وتوابعه وومموليه في قتل الحريري قالوا أنها سيناريو لتركيع الشيخ المنتصر المختبئ ، وعندما هب الشعب السوري ضد الفساد والقمع ونهب الثروات من عصابة حاكمة قالوا أنها مؤامرة ضد الصمود والممانعة ، والآن هو سنياريو ضد إيران المجاهدة التي تدعم القتلة والديكتاتوريات لأنها تسند المقاومة اللبنانية بتاع الشيخ المختبئ ولأنها تدعم الصمود والتصدي بتاع آل الآسد ، بدأت نهاية هؤلاء الكذبة والأدلة موجودة ، اوقفوا شراء البترول من هؤلاء القتلة وسيتسممون به.

لايفهمون
خوليو -

عندما وصل الاتهام للشيخ المختبئ وجماعته وتوابعه وومموليه في قتل الحريري قالوا أنها سيناريو لتركيع الشيخ المنتصر المختبئ ، وعندما هب الشعب السوري ضد الفساد والقمع ونهب الثروات من عصابة حاكمة قالوا أنها مؤامرة ضد الصمود والممانعة ، والآن هو سنياريو ضد إيران المجاهدة التي تدعم القتلة والديكتاتوريات لأنها تسند المقاومة اللبنانية بتاع الشيخ المختبئ ولأنها تدعم الصمود والتصدي بتاع آل الآسد ، بدأت نهاية هؤلاء الكذبة والأدلة موجودة ، اوقفوا شراء البترول من هؤلاء القتلة وسيتسممون به.

للتأمل فقط
lobo -

۞ يٰأَيُّهَا الَّذينَ ءامَنوا لا تَتَّخِذُوا اليَهودَ وَالنَّصٰرىٰ أَولِياءَ ۘ بَعضُهُم أَولِياءُ بَعضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِنكُم فَإِنَّهُ مِنهُم ۗ إِنَّ اللَّهَ لا يَهدِى القَومَ الظّٰلِمينَ

للتأمل فقط
lobo -

۞ يٰأَيُّهَا الَّذينَ ءامَنوا لا تَتَّخِذُوا اليَهودَ وَالنَّصٰرىٰ أَولِياءَ ۘ بَعضُهُم أَولِياءُ بَعضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِنكُم فَإِنَّهُ مِنهُم ۗ إِنَّ اللَّهَ لا يَهدِى القَومَ الظّٰلِمينَ

أي خطر
أيمن -

السفير السعودي في واشنطن تخطط إيران لاغتياله؟ أي خطر يشكله عليها؟

أي خطر
أيمن -

السفير السعودي في واشنطن تخطط إيران لاغتياله؟ أي خطر يشكله عليها؟

هل ضقتم مراره الملالي
علي ابو فيصل -

بعد ان قامت السعودية بدعم شيعة العراق للسيطرة على مقاليد الحكم وتسليم العراق الى ايران بعد دخول امريكا الى العراق واسقاط صدام حسين! رغم اني اكره صدام ولكن دوره في اسقرار المنطقة اصبح الان واضح وضوح الشمس في وضح النهار. فهو كان يقطع حلقة وصل محور الشر ايران حكام سوريا وحزب الله الجبان عميل ايران. كان صدام مروض وساحق هذا الحلف بل كان لا دور له. بعد ان تأمر كل الخليج وعلى راسهم امريكا لاسقاط حكم السنة في العراق! اصبحت الساحة الان ملك ايران والمضحك بالامر بان امريكا وكل صحفها تقول بان قرار حكومة بغداد يدعم ايران بكل المحافل ...... ههههههههه يعني والله عيب عليهم هم من سلم العراق الى ايران. ارجو انا لا افهم باني ضد الشيعة العراقين اطلاقا فانا احبهم واعز ناس على قبلي شيعة انا ضد عملاء ايران الذين عاثو بالارض فسادا.ها هي السعودية الان تذوق نفس الكاس التي سقت صدام منه. يمهل ولا يهمل عاش العراق وكل العراقين الشرفاء تاج على الراس حماكم الله واعاد للعراق رونقة ومكانته الموت لايران وعملائها وكل من يواليها ويدعمها الموت للرجعيه كل من حكام سوريا وحزب الله الجبان الساقط عميل ايران.

هل ضقتم مراره الملالي
علي ابو فيصل -

بعد ان قامت السعودية بدعم شيعة العراق للسيطرة على مقاليد الحكم وتسليم العراق الى ايران بعد دخول امريكا الى العراق واسقاط صدام حسين! رغم اني اكره صدام ولكن دوره في اسقرار المنطقة اصبح الان واضح وضوح الشمس في وضح النهار. فهو كان يقطع حلقة وصل محور الشر ايران حكام سوريا وحزب الله الجبان عميل ايران. كان صدام مروض وساحق هذا الحلف بل كان لا دور له. بعد ان تأمر كل الخليج وعلى راسهم امريكا لاسقاط حكم السنة في العراق! اصبحت الساحة الان ملك ايران والمضحك بالامر بان امريكا وكل صحفها تقول بان قرار حكومة بغداد يدعم ايران بكل المحافل ...... ههههههههه يعني والله عيب عليهم هم من سلم العراق الى ايران. ارجو انا لا افهم باني ضد الشيعة العراقين اطلاقا فانا احبهم واعز ناس على قبلي شيعة انا ضد عملاء ايران الذين عاثو بالارض فسادا.ها هي السعودية الان تذوق نفس الكاس التي سقت صدام منه. يمهل ولا يهمل عاش العراق وكل العراقين الشرفاء تاج على الراس حماكم الله واعاد للعراق رونقة ومكانته الموت لايران وعملائها وكل من يواليها ويدعمها الموت للرجعيه كل من حكام سوريا وحزب الله الجبان الساقط عميل ايران.

حسبي الله ونعم الوكيل
صومالية وبفخر امريكا -

والله احسست بالحزن لمعرفة ان هناك محاولة اغتيال فاشلة من دولة لا يهم شيعية او سنية لان اقرب اصدقائي ممكن ان لا يكونوا مسلمين اصلا ولكن الانسانية تعوض الفروقات والمضحك ان القتل كان باستخدام عصابات مخدرات مكسيكية لقتل رجل مسلم مهما كانت ارائه او سياسة بلده من قبل دولة اسلامية اخري وارجوا ان لا نقول امريكا هي السبب ونظرية المؤامرة التعبانة والله الواحد يستحي يرد علي الامريكان وهم يسخرون من كم هم ارهابيين وقد جاءوا الي بلدنا لتنفيذ الجرائم والاغتيالات ليس لنا وجه للرد عليهم والواقع يوافقهم

حسبي الله ونعم الوكيل
صومالية وبفخر امريكا -

والله احسست بالحزن لمعرفة ان هناك محاولة اغتيال فاشلة من دولة لا يهم شيعية او سنية لان اقرب اصدقائي ممكن ان لا يكونوا مسلمين اصلا ولكن الانسانية تعوض الفروقات والمضحك ان القتل كان باستخدام عصابات مخدرات مكسيكية لقتل رجل مسلم مهما كانت ارائه او سياسة بلده من قبل دولة اسلامية اخري وارجوا ان لا نقول امريكا هي السبب ونظرية المؤامرة التعبانة والله الواحد يستحي يرد علي الامريكان وهم يسخرون من كم هم ارهابيين وقد جاءوا الي بلدنا لتنفيذ الجرائم والاغتيالات ليس لنا وجه للرد عليهم والواقع يوافقهم

للمعلق 2
د.سعد منصور القطبي -

عفوا انا قصدت المعلق رقم 2

للمعلق 2
د.سعد منصور القطبي -

عفوا انا قصدت المعلق رقم 2

لا عجب ولا جديد
شهاب -

البعض لايصدق ان تقوم ايران بالمخطط اما لأن قلوبهم على ايران اكثر من فلذات اكبادهم وكرها لأمريكا التي انقذتهم من انظمتهم ولكن سلمتهم لأعتى منها او لأن هذا عمل غبي وايران ذكية جدا لدرجة ان لاتقوم به على الارض الامريكية وفات على الجميع ان هناك بالفعل صراع اجنحة داخلي في ايران وعمليه كهذه من الممكن ان تسقط جناح لحساب صعود جناح اخر مع تصاعد الضغط الدولي. صحيح ان عمليه كهذه لو نجحت لايمكن ان تؤدي لحرب دولية كما يتمنى البعض حتى من الداخل الايراني ولكن يتعاظم فيها التوتر والضغط وكل لديه حساباته للإستفادة من ذلك الوضع. الشيء المؤكد ان لا تناغم في السياسة الايرانية فكل من هب ودب يصرح بما لدية ويتناقض مع الآخر الى درجة العداء ولكن هناك رابط يحول دون انفراط العقد الى حين وباعتقادي ان عملية كهذه ليس كل الاجنحة المتصارعة على الحكم بالداخل الايراني على دراية بها بل قد يكون هو المقصود بالاسقاط اذا ما تطورت الامور نحو الأسوء. والشيء الاخر هو انه اذا تملكتك القناعة بإستصغار الآخرين و الثقة العمياء بأنك ذكي وقادر على التخطيط والتنفيذ لأي شيء شرير بواسطة اخرين بدون ان تُكتشف ابدا هذا يجعلك تغفل سهوا نقاط بديهية بسيطة تدفعك للسقوط بغباء مدوي لايسقط فيه اكثر الأغبياء غباءً!! لاتنسوا ان القصة برمتها اكتشفت عرضا ثم بدأ مسلسل التتبع وجبل الجليد لم يظهر كله بعد.

لا عجب ولا جديد
شهاب -

البعض لايصدق ان تقوم ايران بالمخطط اما لأن قلوبهم على ايران اكثر من فلذات اكبادهم وكرها لأمريكا التي انقذتهم من انظمتهم ولكن سلمتهم لأعتى منها او لأن هذا عمل غبي وايران ذكية جدا لدرجة ان لاتقوم به على الارض الامريكية وفات على الجميع ان هناك بالفعل صراع اجنحة داخلي في ايران وعمليه كهذه من الممكن ان تسقط جناح لحساب صعود جناح اخر مع تصاعد الضغط الدولي. صحيح ان عمليه كهذه لو نجحت لايمكن ان تؤدي لحرب دولية كما يتمنى البعض حتى من الداخل الايراني ولكن يتعاظم فيها التوتر والضغط وكل لديه حساباته للإستفادة من ذلك الوضع. الشيء المؤكد ان لا تناغم في السياسة الايرانية فكل من هب ودب يصرح بما لدية ويتناقض مع الآخر الى درجة العداء ولكن هناك رابط يحول دون انفراط العقد الى حين وباعتقادي ان عملية كهذه ليس كل الاجنحة المتصارعة على الحكم بالداخل الايراني على دراية بها بل قد يكون هو المقصود بالاسقاط اذا ما تطورت الامور نحو الأسوء. والشيء الاخر هو انه اذا تملكتك القناعة بإستصغار الآخرين و الثقة العمياء بأنك ذكي وقادر على التخطيط والتنفيذ لأي شيء شرير بواسطة اخرين بدون ان تُكتشف ابدا هذا يجعلك تغفل سهوا نقاط بديهية بسيطة تدفعك للسقوط بغباء مدوي لايسقط فيه اكثر الأغبياء غباءً!! لاتنسوا ان القصة برمتها اكتشفت عرضا ثم بدأ مسلسل التتبع وجبل الجليد لم يظهر كله بعد.

من جهة اخرى لا يهم
شهاب -

صدق من صدق وكذب من كذب وهذا لايغير من وجود المخطط ولكن المؤامرة لم تتحقق باقي عليك ان تعرف الطريقة التي يفكر بها اهل الحكم العقائدي الثيوقراطي في ايران وان تكتشف لماذا سمت ماحصل بالمؤامرة، فمثلا ايران تقول ان السفير فبرك هذه القصة مع الادارة الامريكية للإساءة للمطعم الذي يتناول عادة فيه وجبته لأن المطعم اضاف طبق النفيش الى قائمة الطعام اذا كان الامر يهمك اصلا معرفة ماهو النفيش ،ولكن معظم من يعلق لديه قناعة مسبقة تمنعه من التفكير والبحث والتساؤل فقط لأنه يكره او يحب نظام او طائفة او دوله بعينها وعليه لن يجدي نفعا القول لك ان الارض تدور وانت محشو المخ بإستقرارها لأنها مسطحة ولا تحس بالدوران مثلا او انك ترى ان الشمس هي التي تدور لأنها تشرق من جهة وتغرب من جهة اخرى فمن العلم ماخدع وكذلك النفس اللوامة.

من جهة اخرى لا يهم
شهاب -

صدق من صدق وكذب من كذب وهذا لايغير من وجود المخطط ولكن المؤامرة لم تتحقق باقي عليك ان تعرف الطريقة التي يفكر بها اهل الحكم العقائدي الثيوقراطي في ايران وان تكتشف لماذا سمت ماحصل بالمؤامرة، فمثلا ايران تقول ان السفير فبرك هذه القصة مع الادارة الامريكية للإساءة للمطعم الذي يتناول عادة فيه وجبته لأن المطعم اضاف طبق النفيش الى قائمة الطعام اذا كان الامر يهمك اصلا معرفة ماهو النفيش ،ولكن معظم من يعلق لديه قناعة مسبقة تمنعه من التفكير والبحث والتساؤل فقط لأنه يكره او يحب نظام او طائفة او دوله بعينها وعليه لن يجدي نفعا القول لك ان الارض تدور وانت محشو المخ بإستقرارها لأنها مسطحة ولا تحس بالدوران مثلا او انك ترى ان الشمس هي التي تدور لأنها تشرق من جهة وتغرب من جهة اخرى فمن العلم ماخدع وكذلك النفس اللوامة.

الله يخارجنا
ابو عمر -

فى البدايه انها ايران وراء كل المشاكل فى منطقه الشرق الاوسط وتدخلها السافر فى كل دول المنطقه بسبب وبدن سبب وهى بعيده كل البعد حجمها الحقيقى فهى اقل من ان تحشر انفها فى ما لا يخصها فهى دوله كرتونيه تعيش احلام اليقظه وعزائنا ان نهايتها قد اقتربت انشاء الله تعالى

الله يخارجنا
ابو عمر -

فى البدايه انها ايران وراء كل المشاكل فى منطقه الشرق الاوسط وتدخلها السافر فى كل دول المنطقه بسبب وبدن سبب وهى بعيده كل البعد حجمها الحقيقى فهى اقل من ان تحشر انفها فى ما لا يخصها فهى دوله كرتونيه تعيش احلام اليقظه وعزائنا ان نهايتها قد اقتربت انشاء الله تعالى

متى نفتك من ايران
عبدالله -

اصلن ايران من يوم ما عرفت نفسي واشوفها تطلع الاشاعات وتهدد وتتهم الغرب تاره بشيء وتاره بشيء ثاني وتقعد تهدد في الخليج وتدخل في سياسات دول ذات سياده ومعترف فيهاوما عندها احترام للعلاقات الدبلوماسيه وتتهم امريكا بالفبركه اول شيء الايرانيينيحكموا على انفسهم بعدين يحكمون على الغير

متى نفتك من ايران
عبدالله -

اصلن ايران من يوم ما عرفت نفسي واشوفها تطلع الاشاعات وتهدد وتتهم الغرب تاره بشيء وتاره بشيء ثاني وتقعد تهدد في الخليج وتدخل في سياسات دول ذات سياده ومعترف فيهاوما عندها احترام للعلاقات الدبلوماسيه وتتهم امريكا بالفبركه اول شيء الايرانيينيحكموا على انفسهم بعدين يحكمون على الغير

هيخا من ايران الذلة
ادريس -

ان ما يجري في بعض الدول العربية من ثورات ما هو الا تلهية الشعوب و تدمير بلدانها لتستنزف خيراتهاو يقضى على خيرت اهلها من اساذة و علماء و ينشغل الكل بمشاكله الداخلية و يضعف حلفاء ايران انذاك تنقض الدول الاستعمارية عليه فماذا جنى العراقيون سوى التدمير و القتل و التهجير و السبي و الانتقام بدعوى الديمقراطية ان العراق دفن و سوف يدفن مصير امم عدة اما ايران فهي مخلص البشرية من هيمنة دول الاستكبار و قول الحبيب لسلمان لا محال واقع انت و ذويك...

هيخا من ايران الذلة
ادريس -

ان ما يجري في بعض الدول العربية من ثورات ما هو الا تلهية الشعوب و تدمير بلدانها لتستنزف خيراتهاو يقضى على خيرت اهلها من اساذة و علماء و ينشغل الكل بمشاكله الداخلية و يضعف حلفاء ايران انذاك تنقض الدول الاستعمارية عليه فماذا جنى العراقيون سوى التدمير و القتل و التهجير و السبي و الانتقام بدعوى الديمقراطية ان العراق دفن و سوف يدفن مصير امم عدة اما ايران فهي مخلص البشرية من هيمنة دول الاستكبار و قول الحبيب لسلمان لا محال واقع انت و ذويك...

الكبير والصغير
سيف العرب -

احب ان أوضح نقطة مهمه. وهي ان ايران لا تخيف السعودية البته وان السعودية تتعمد تطنيش المهاترات الإيرانية لانها تعلم يقينا بان في للحقيقه لا يوجد احد وان ايران عبارة عن فقاعه صابونية وان الابرياء الإيرانيين سيدفعون ثمن الحماقه باهضا لذا رائت السعودية بحكمة الكبير الغض عن تجاوزات الصغير

الكبير والصغير
سيف العرب -

احب ان أوضح نقطة مهمه. وهي ان ايران لا تخيف السعودية البته وان السعودية تتعمد تطنيش المهاترات الإيرانية لانها تعلم يقينا بان في للحقيقه لا يوجد احد وان ايران عبارة عن فقاعه صابونية وان الابرياء الإيرانيين سيدفعون ثمن الحماقه باهضا لذا رائت السعودية بحكمة الكبير الغض عن تجاوزات الصغير

أييييييييييييييييييي
kkkkkkkkkkkkkk -

أي الحروب التي تدعي أن سوريا وأيران قد أثارتها هل هي في القرن العشرين أم في الواحد والعشرين أم في القرن القادم أم في مخيلتك أعلمنا يرحمك الله

أييييييييييييييييييي
kkkkkkkkkkkkkk -

أي الحروب التي تدعي أن سوريا وأيران قد أثارتها هل هي في القرن العشرين أم في الواحد والعشرين أم في القرن القادم أم في مخيلتك أعلمنا يرحمك الله

أتحدى
أتحدى -

أتحدى رئيس المخارات السعودي السابق أن يوضح الأدلة الدامغة التي يدعيها في تورط أيران بمحاولة أغتيال السفير

أتحدى
أتحدى -

أتحدى رئيس المخارات السعودي السابق أن يوضح الأدلة الدامغة التي يدعيها في تورط أيران بمحاولة أغتيال السفير

من هو الجبان
ككككك -

ولك حزب الله جبان لو الحكام العرب هم الجبناء أني متأكد أنت تنطق هذا الكلام من نزعه طائفية في داخل نفسك المريضة حزب الله وكف أمام الجيش الأسرائيلي الي جيوش الدول العربية ما كدرت توكف بوجها وأعترف بهزيمة عام 2006 ما يتجاوزون ال 2000 مقاتل وقفوا بوجه أقوى جيش في المنطقة أذن من هوالجبان

من هو الجبان
ككككك -

ولك حزب الله جبان لو الحكام العرب هم الجبناء أني متأكد أنت تنطق هذا الكلام من نزعه طائفية في داخل نفسك المريضة حزب الله وكف أمام الجيش الأسرائيلي الي جيوش الدول العربية ما كدرت توكف بوجها وأعترف بهزيمة عام 2006 ما يتجاوزون ال 2000 مقاتل وقفوا بوجه أقوى جيش في المنطقة أذن من هوالجبان