أخبار

المعارضة: نلتقي لنواجه نظاماً امتهن البطش في وجه شعب لا يركع

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
مؤتمر أنطاليا... رمال متحركة ترعب السّوريين

افتتحت أعمال المؤتمر السوري للتغيير صباح اليوم الأربعاء في مدينة أنطاليا التركية، ويضم المؤتمر أحزاباً وشخصيات معارضة، حيث عرضت خلاله صور لقتلى الحوادث التي تشهدها سوريا حالياً. ورفع بضعة متظاهرين صور الرئيس السوري بشار الأسد أمام مدخل الفندق الذي يعقد فيه المؤتمر.

متظاهر يحرق صورة الأسد أمام القنصلية السورية في تركيا

أنطاليا: بدأت أعمال "المؤتمر السوري للتغيير"، الذي يضم أحزاباً وشخصيات معارضة في أنطاليا الساعة 9:30 (6:30 تغ) بالنشيد الوطني السوري، ثم وقف المشاركون دقيقة صمت على أرواح قتلى الثورة السورية.

ألقى بعد ذلك المسؤول الإعلامي للمؤتمر محمد دغمش (25 عامًا) كلمة.

وأعلن دغمش افتتاح المؤتمر قبل أن يؤكد رجل الأعمال غسان عبود في كلمة ان "قرارنا أن ننبذ كل الخلافات، لاننا نريد الوصول الى وطن كريم".

واضاف عبود في كلمة افتتاح اللقاء "نلتقي هنا لنواجه نظامًا امتهن البطش في وجه شعب لا يركع". وعرضت صور لقتلى الحوادث التي تشهدها سوريا حاليًا.

من جهته، اكد الشيخ محمد مراد الخزنوي، ابن العلامة الكردي محمد معشوق الخزنوي، ان "ما نطمح الى تحقيقه مطلب شرعي، ومساندتكم الثورة أمر شرعي، لكن هذا لا يعني اننا نريد إقامة إمارة إسلامية". وأضاف "ندعو إلى دولة القانون ودولة ديموقراطية ليبرالية علمانية على اساس فصل الدين عن الدولة، وليس معاداة الدولة للدين".

اما فراس الغنام (19 عامًا) الناطق باسم ائتلاف صفحات الثورة السورية ضد نظام الاسد "لسنا ابطال المعارك. ابطال المعركة في الداخل (...)، ولا نتبع أي جهة ولا أي جماعة ولا أي حزب". كما ألقى ضياء الدين دغمش الناطق باسم شباب التعبئة كلمة. وتجمع بضعة متظاهرين يرفعون صور الرئيس السوري بشار الاسد امام مدخل الفندق، الذي يعقد فيه المؤتمر، كما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان الرئيس السوري بشار الاسد اعلن مساء الثلاثاء عشية بدء المؤتمر عفوًا عامًا، يشمل الاخوان المسلمين والمعتقلين السياسيين حتى تاريخ صدوره، لكن المعارضة المجتمعة في أنطاليا سارعت الى التشكيك به، لاعتباره "غير كاف" و"جاء متأخرًا".

وقال عبد الرزاق عيد رئيس المجلس الوطني لإعلان دمشق في المهجر "القرار تاخر كثيرًا، طالبناه به منذ فترة طويلة". واضاف في الفندق، الذي سيعقد فيه المؤتمر لمدة يومين، "بالنسبة الينا نحن صدى لصوت الشعب، الذي أجمع على أنه يريد إسقاط النظام. ونحن نجتمع تحت شعار اسقاط النظام".

وتابع عبد الرزاق عيد "نحن بحاجة الى ايضاحات حول ما اذا كان العفو يشمل المعتقلين اخيرًا مع المحكومين منذ عشرات السنين". كما قال رئيس وفد الاخوان المسلمين الى المؤتمر ملهم الدروبي "اعتبر ان الخطوة ايجابية، لكنها غير كافية، والاخوان يطالبون بمطالب الشعب، الذي يطالب بالحرية ويريد اسقاط النظام".

واضاف الدروبي "ان دماء الشعب لن تذهب هدرًا، وعلى من ارتكب جرائم ان يحاسب على فعلته". وبعد ابلاغ المجتمعين بقرار العفو، انطلقت الايدي بالتصفيق والاصوات بالهتاف "الشعب يريد اسقاط النظام"، و"الموت ولا المذلة"، و"اسلام ومسيحية، الشعب يريد الحرية"، مع التلويح بالاعلام السورية.

وبعد نحو شهرين ونصف شهر على اندلاع الحركة الاحتجاجية الواسعة في سوريا ضد نظام الاسد، تنطلق اعمال هذا المؤتمر بهدف "بحث سبل دعم الثورة السورية في الداخل وتأمين استمرارها"، حسبما اجمع عليه ممثلون عن مختلف الاطراف المشاركين.

واللقاء، الذي يعقد تحت اسم "المؤتمر السوري للتغيير"، هو المؤتمر الاول الفعلي للمعارضة السورية منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية في منتصف اذار/مارس الماضي في سوريا.

يأتي مؤتمر أنطاليا بعد اجتماع أول، شارك فيه معارضون سوريون في إسطنبول في السادس والعشرين من نيسان/ابريل الماضي، الا انه كان بدعوة من منظمات مجتمع مدني تركية، دعت شخصيات معارضة سورية إلى بحث مجريات الاحداث في سوريا.

يشارك في مؤتمر انطاليا ممثلون عن جماعة الاخوان المسلمين المحظورة في سوريا، وعن اعلان دمشق، الذي يضم هيئات وشخصيات معارضة في الداخل والخارج، وتنظيمات وشخصيات كردية وممثلين عن عشائر وعن شبان يشاركون في تنظيم الحركة الاحتجاجية في سوريا.

ومنذ صباح الثلاثاء، امتلأت ردهات الفندق، الذي يعقد فيه المؤتمر، بعشرات السوريين الآتين من كل انحاء العالم. وحظي الوافدون من الداخل، وخاصة الشبان منهم، بأكبر قدر من الاهتمام، حيث تحلق ابناء المهاجر حولهم لاستقصاء اخبار الوطن.

وقال انس العبدة، رئيس الامانة العامة لاعلان دمشق في الخارج، لفرانس برس ان "الهدف الاساسي من هذا المؤتمر هو بحث كل السبل لدعم الثورة السورية وتأمين استمرارها وتصعيدها للوصول الى التغيير الديموقراطي المنشود".

واضاف العبدة ان هذا المؤتمر هو "خطوة مهمة في اتجاه توحيد جهد المعارضة السورية في الداخل والخارج وتنسيق عملها مع شرائح لم تكن تشكل جزءًا من المعارضة قبلاً، وهي رجال الاعمال وزعماء عشائر عربية وكردية وممثلو تنسيقيات للثورة السورية في الداخل من الشبان السوريين".

ويتابع العبدة "كنا نتحدث في السابق عن توازن الضعف بين النظام والمعارضة. اما الان فقد اصبحت المعارضة اقوى والنظام اضعف". واكد العبدة اخيرًا ان هذا المؤتمر "ليس سوى حلقةمن سلسلة حلقات من العمل الوطني، وهو لا يحتكر تمثيل المعارضة، ولا العمل الوطني".

واعلن رئيس وفد الاخوان المسلمين ملهم الدروبي ان الهدف من عقد هذا المؤتمر هو "دعم الثورة السورية"، معتبرًا ان "ما نستطيع القيام به في الخارج يتكامل مع ما يقوم به الثوار في الداخل". وتوقع الدروبي في تصريح ان يحدد هذا المؤتمر "خارطة طريق عبر تشكيل هيئة تنفيذية للعمل على دعم الثوار لإسقاط النظام وتشكيل هيئة متابعة لتنسيق خطوات تنفيذ ما يتفق عليه".

ورأى المسؤول في الاخوان المسلمين ان هذا المؤتمر وما قد يليه من مؤتمرات اخرى "هي محطات في مسيرة الثورة السورية للعمل على توحيد الجهود والتواصل مع المجتمع الدولي لدعم الثورة وهناك انفتاح كامل للتعامل مع المؤتمرات الاخرى".

وعمّا تسرب من معلومات حول عزم مؤتمر انطاليا على تشكيل مجلس انتقالي على غرار المجلس المقام في ليبيا وعن الاتجاه من الآن لمناقشة دستور سوري جديد، قال الدروبي "ليس من اهداف هذا المؤتمر تأسيس مجلس انتقالي، كما إننا غير معنيين حاليًا بمناقشة دستور، فالهدف الاساسي الان دعم الثورة لاسقاط بشار الاسد".

من جهته، يوضح محمد دغمش في اللجنة الاعلامية للمؤتمر ان "عدد المشاركين سيكون نحو 300 شخص من شرائح مختلفة، تضم غالبية اطياف المعارضة من شخصيات سياسية وثقافية وكتاب وفنانين".

واوضح ان "نحو ثلث المشاركين قدموا من الداخل عن طريق لبنان وتركيا، ويمثلون تنسيقيات الشبان المشاركين في تنظيم الاحتجاجات في الداخل". ومن المتوقع ان ينهي المؤتمر اعماله الخميس بإصدار توصياته، ولوحظ حضور كثيف للإعلامَين العربي والتركي.

وافاد عدد من المشاركين في المؤتمر انهم فوجئوا بتظاهرة تضم نحو 40 شخصًا يحملون صورًا للرئيس السوري، وهم يقفون امام مدخل المطار قبل ظهر الثلاثاء، ونقلوا ان بعض الواصلين من المشاركين في المؤتمر "تعرضوا للضرب والشتائم" قبل ان تصل الشرطة التركية وتفرق التظاهرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عاشت الثورة السورية
حلبي حر -

شكرا لكل من يقوم بخطوة توحيد صفوف الشعب. هذا رد على اي تشكيك بوعي وقدرة الشعب السوري. يبقى ان يكون المعارضون على مستوى تطلعات الشعب الثائر وشباب الثورة في الداخل.

Down with Alasad
Zuahir -

نظام بشار الأسد و أفعاله الإجرامية دفعنا لأن نقبل بالمعارضة كممثل عن السواد الأعظم من الشعب السوري و أنا أقول ذلك كمواطن سوري يعرف تماما أراء الناس بالشرع لأني ببساطة من هذه الفئة التي تخاف البطش الأسدي إن خرج إلى الشرع و تظاهرت. لكن الناس في دمشق يتمنون سقوط النظام و يوافقون أن المعارضة هي ممثل مقبول و شرعي لأنها تمثل كل الطوائف وندعوهم للضغط أكثر على هذا النظام المجرم لأن لا اصلاحات مع البعث و الأسد.كما بدا واضحا بعد بعض الإصلاحات التخريبية البعثية .

دولة مدنية
خوليو -

طبعاً بعد اسقاط النظام القاتل ،البديل سيكون دولة مدنية كما صرح السيد الشيخ الخزنوي، فهي العامل المشترك الذي يجتمع كل السوريين حوله، هذا يطمئن الأقليات التي يخوفها النظام أن عند غيابه ستأتي أفواج السلفيين للذبح والقتل، هذا لن يحدث، النظام والرئاسة تجهل جهلاً تاماً نوعية الشعب السوري الكريم المثقف ، ارحل يانظام وسيتدبر الشعب السوري أمره ويا حبذا لو تعمل عمل واحد مفيد في حياتك :تعيد الأموال المنهوبة لأن الثورة تريد دفع تعويضات كثيرة لمن اضطهدهم أبوك من قبلك ولمن يضطهدهم نظامك قاتل الأطفال الآن، يادكتور حليفتك إيران التي تتعامل مع العدو الصهيوني في التجارة تسقبلك، فشد الرحيل.الشعب لايحبك اقتنع.

ديمقراطية علمانية
منذر العاصي -

نحن هنا، شبان ثورة سورية المباركة في الداخل، نشدّ على أيدي أخوتنا في أنطاليا ونشكر لهم دعمهم النظري. وهنا أيضاً، أتوجّه بآيات التقدير للشيخ محمد مراد الخزنوي الذي يُطالب بدولة ديمقراطية ليبرالية علمانية يُفصل فيها الدين عن الدولة. هذا موقف واضح نطالب به كل التيارات والأطياف السورية. شخصياً، تعرضت في الأشهر الماضية إلى هجوم بعض الأطراف المتزمتة والمتشجنة دينياً، بتهمة عدائي للدين. وردي بكل بساطة هو: أنا طويت صفحة الدين منذ مدة طويلة، وهذا حق لي كإنسان في اختيار ما أشاء، شريطة عدم التعرض بالأذى لأي شخص آخر. أحترم كل الأديان وكل من ينتمي إليها، شريطة أن يحترمني الآخرون بسبب عدم إنتمائي إلى أي دين. هل هذه مسألة عسيرة إلى حد أن يقوم البعض بتحليل دمي؟ أعود إلى موضوعنا الأهم، وهو عدم خلط الأمور في ثورتنا الفتية. نرحب بمشاركة كل الفئات، لأننا ثورة تهدف إلى الديمقراطية العلمانية بالدرجة الأولى، لكننا نحذر، كما فعلنا في كل مرة، من التعصب وبث التفرقة بين فئات الشعب السوري. عاشت الثورة السورية، ولتسقط الديكتاتورية الوراثية البغيضة.

No to alasad
Zuhair -

نظام بشار الأسد و أفعاله الإجرامية دفعنا لأن نقبل بالمعارضة كممثل عن السواد الأعظم من الشعب السوري و أنا أقول ذلك كمواطن سوري يعرف تماما أراء الناس بالشرع لأني ببساطة من هذه الفئة التي تخاف البطش الأسدي إن خرج إلى الشارع و تظاهرات. لكن الناس في دمشق يتمنون سقوط النظام و يوافقون أن المعارضة هي ممثل مقبول و شرعي لأنها تمثل كل الطوائف وندعوهم للضغط أكثر على هذا النظام المجرم لأن لا اصلاحات مع البعث و الأسد.كما بدا واضحا بعد بعض الإصلاحات التخريبية البعثية .

نعش النظام
عصفور مهاجر -

سيساهم هذا المؤتمر في وضع خريطة طريق لسوريا، وسيساعد على تحقيق حلم هذا الشعب للوصول إلى اليوم الذي لن يرى فيه أي من الوجوه القبيحة والدموية للنظام.... لقد تعاظمت قوة الشعب وضعف النظام الدموي وننتظر أن تكون نتائج هذا المؤتمر كآخر مسمار في نعش هذا النظام الطائفي الدموي القذر، بحيث نقبره ونفتح صفحة جديدة لأبنائنا في سوريا جديدة لاخوف فيها ولا يعلوا فيها أحداً فوق سقف القانون.

يسقط بشار اسد
على حيدر-جبله -

وفقكم الله ونتمنى ازالة الخلافات وتنحيتها جانبا فى هذا الوقت والتركيز على الاطاحة بابشع عصابة دمويه حاكمة فى الوطن العربى

الله محييكم
احمد الحموي -

الشعب السوري واحد - عربا واكراد - والشعب يريد اسقاط النظام - هذا اهم ما جاء في افتتاحية المؤتمر والذي لا عودة الا باسقاط النظام .. نحيي كل الحاضرين ونشد على ايديهم لاستمرار الثورة السورية ونحن في حماه وكل سوريا لن نتراجع اما النصر او الشهادة والحرية لسوريا

حمزة النصر
محمد االسوري -

ثورة حتى النصر , حمزة حتى النصر , والمحاكمة العادلة لبشار الأسد المسؤول الأول عن قتل الشعب السوري والتنكيل به , مزيدا من توحيد الجهد بين الداخل والخارج حتى قيام سورية الحرة لكل السوريين على قدم المساواة . اما عن تصريحات بخيتان فأقول (يحي العظام وهي رميم)

سوريا والمتامركون
جاد شويري -

يطعمكم حجة والناس راجعة خلصت دوروا على غيرها او كما يقول الاخوة المصريون باصرةشعب سوريا اكبر بكتير من هيك معارضة الشعب السوري حريص على معارضة داخلية همها مصلحة سوريا الارتباط بالخارج عمره ماعمر بلد والدليل العراق امامناسوري وما حدا قدي

مؤتمر انطاليا
حسان احمد -

ايها السادة في موقع ايلاف, ارجوكم ان لاتأخذوا المعلومات بشكل انتقائي, هذه الطريقة من الاعلام كانت من ابداعات حزب البعث النازي , لماذا لاتذكرون كلمة الاستاذ صلاح بدرالدين الذي القي في المؤتمر, علما كان كلمته من اروع الكلمات التي القيت في الافتتاحية, ام انكم تظهرون حقدكم الدفين على بعض الوطنيين الكورد والسياسيين البارزين في سوريا ؟؟؟؟ ارجو ان تنشرو هذه الملاحظة للقراء, واعتذروا منهم ان كنتم تحافظون على القواعد المهنية.

بعد أذنك لارا
جاسم,شكراً أيلاف -

كثر في الفترة الأخيرة تعبير كردستان سوريا الغربية فهو تعبير نعرفه من طوابير كردستان المتصهينة، ولا أقصد أكراد سورية الأصليين الشرفاء، الذين يريدون العيش في ظل سورية وحدة موحدة،وضد سياسة أزلام البعث وأردغان من توطين أكراد تركيا لتخفيف الضغط على تركيا. وأقول دائماً أن الشعب السوري سيطرد أزلام البعث وأزلام كردستان المتصهينين ولن يكرر تجربة العراق الذي تخلص من أزلام البعث ليشكل خاصرة صهيونية في شمال العراق اسمها أقليم فوزية المتصهين.الذي قواده أحدهم (الطالباني) احد أزلام البعث السوري والأخر(البارزاني)من أزلام مخابرات أيران. واسمحوا لي أن أذكركم بهذا التعبير المتصهين من فترة لأخرى. وأرجع وأكرر أنا مع الشعب السوري الكردي الشريف الذي يطالب بحقوقه والعيش تحت رأية سورية وحدة موحدة،وشكراً. وكما العادة سيخرج طوابير كردستان بالسينفونية التخوينيةفأنا مندس:(مسيحي، سرياني، آشوري،كلداني، تركماني، شركسي ،تركي، بعثي، عربي، سني، درزي ،اسماعيلي، عفلقي،طوران،شيعي ،علوي، عراقي ، مخابراتي، شبيحة،أزلام صدام،أزلام بشار،أبواق النظام ،عميل،شوفيني، عنصري)فاذا ذلك سيحافظ على وحدة سورية فأنا كل هؤلاء .وسأرد على كل شخص يذكر تعبير متصهين أسمه كردستان سورية الغربية أو يكرد أسماء مدن سورية،فمحافظة الحسكة ستظل حسكة في حلق أزلام البعث وأزلام كردستان،ووفق الله الثورة السورية

نداء الى المدونةلارا
جاسم,شكراً أيلاف -

لن أنسى بذكائك أكتشفتي أني من المخابرات السورية،وقد طردوني بسبب أكتشافكي، وقطعوا عني اليورو، وسحبوا شهادة الدكتوراةالفخرية التي أعطوني أياهامثل أزلام البعث و كردستان،وسوف يسحبوني الى سورية،وأتمنى أن تتوسطي لدى زعيمكي برزاني باستقبالي كلاجئ سياسي وسأنادي بكردستان سورية والعراق وتركيا وأيران ولبنان وكردستان كل أوربا وأمريكا،فأنا أيضاً أستطيع أن أبيض على الشعب السوري من الخارج وأقول أني في داخل سورية كردستان.

عاشت الثورة العظيمة
يامن الحلبي -

يجب ان نكون يدا واحدة ويجب ان تشكلوا مجلس انتقالي ليعترف العالم به مثل ليبيا وننزع الشرعية المنزوعة اصلا عن نظام المجرم بشار

Maskharaaa
Gaby -

what opposition is this !!!all Syrians need Assad .

chine
lyz -

هددوا بمقاطعة البضائع الصينية إذا استمرت بكين على موقفها من الثورة السورية

syrein
jasm -

يارجل الاتمل من حقدك دفين نفس تعليق منذ شهر ولاتغير في حرف واحد ام ان هناك من يكتب لك نفس احرف نفس مفردات تحتوي .... وتفاهة ادب الكتابة وتحرض على العنف والكراهية نصيحة لك ان تكتب بطريقة ادب واحترام اخرين ام ان شروط نشر لاينطبق عليك اي فوق قانون مثل اخوانك الشبيحة .الشعب يريد اسقاط النظام الاتفهم الى مزابل تاريخ يارهابيين لايفيدكم هذه لعبة القذرة ببث سموم وتفرقة بين ابناء شعب الواحد ؟

الاسلام هو الحل
رضوان الشارقه -

سوريا بلد مسلم عربي حكم لاربعين عاما من طائفه بغيضه وقمع وغرب اغلبية ذلك الشعب من ابناء السنه ولك يمهل ولا يهمل فواللهي لن ننسى ما فعلتم بنا وسوتعود سوريا الى ابنائها الحقيقين وسنعيدكم الي حيث جئتم من اعالي الجبال

Kurd-arab brother
Jasim -

Kurds and arabs are bothers and no one can create hatred between kurds and arabs

Kurd-arab brother
Jasim -

Long live kurd-arab botherhoood

nr-13
Jasim -

I feel pity for you , you are unfit to be in Elaph, go and educate yourself cause you are ignorant

Khaznawi
Jasim -

Kurds in 2004 stood aggainst assad regeme and now they support thier arab brothers

,21, 20, 19,Khaznawi
جاسم,شكراً أيلاف -

يا طوابير كردستان المتصهينة، كفاكم مزايدات على دماء شهداء سوريا لتصلوا الى اهدافكم التي لن ترى النور باقامة دولة مزعومة لايعرف عنها التاريخ شيئا على ارض سوريا كما فعلتم خاصرة صهيونية في شمال العراق اسمها أقليم فوزية المتصهين.حيث اظهرتم اعلى درجات الخيانة بولائكم المطلق لاميركا ومن ثم لاسرائيل ولاتظنوا ان وجودكم في شمال العراق سيدوم فسيزول مع زوال مسبباته لانه ما بني على باطل فهو باطل ، واذكركم ان كنتم نسيتم فلم يمضي على ذلك الابضعة سنوات كيف كنتم عملاء وخداما لاجهزة الامن في محافظة الحسكة وكنتم يومئذ العصا بيدها لضرب العرب والمسيحيين و أكراد سورية الأصليين الشرفاء، الذين يريدون العيش في ظل سورية وحدة موحدة. فهل ياترى الغدر من شيمكم فعلى مدى العصور لانسمع الا بغدركم لمن وقف معكم ؟ من كان بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة .نسيتوا العربي معكم حق يا طوابير .

مؤتمر مراهق
مهيار الدمشقي -

حتى في المؤتمرات التي من المفترض ان تكون محترمة هناك انتهاز للفرص ، فلطالما أن الاقامة والمأكل والمشرب وهناك مصروف جيب على حساب الدولة التركية وبعض رجال الاعمال الذين سرقوا قوت الشعب ليصرفوه على قتل هذا الشعب ، فلا بأس ان يحضر هؤلاء المؤتمرون اولادهم المراهقين ليعلموهم كيف يكون التأمر وكيف تكون معارضا غير محترما ، فأنا لم أقرا على جدول اعمال هذا المؤتمر كلمة لمعارض محترم ، هناك كلمات لبعض المراهقين ولبعض المرتبطين بالدول الاجنبية ، ولا يمثلون احدا في سوريا ، وعار كل من يمد لهم يدا .

Bachar go away
Fathi -

لا حوار مع هذاالمجرم و من يحاور هذاالمجرم سنعتبره مشاركا بجرائم هذاالنظام الأسدي النازي.لأن دماء الأطفال والشهداء ليست رخيصة و نسمعهاتنادي و تقول أكملوا المشوار و لا تتركوا دمنا يسيل هباء بل اجعلوه وقودا لحريتكم وانتصارنا على حزب الشيطان وزعيمه.لا حوار مع هذا المجرم و من يحاور هذا المجرم سنعتبره مشاركا بجرائم هذا النظام الأسدي النازي. لأن دماء الأطفال و الشهداء ليست رخيصة و نسمعهاتنادي و تقول أكملوا المشوار و لا تتركوا دمنا يسيل هباء بل اجعلوه وقودا لحريتكم و انتصارنا على حزب الشيطان و زعيمه. نرحب بالمعارضةالمجتمعة في تركياو ندعمها.الشعب يريد أسقاط النظام.الشعب يريد أسقاط النظام.

Bachar go away
Fathi -

لا حوار مع هذاالمجرم و من يحاور هذاالمجرم سنعتبره مشاركا بجرائم هذاالنظام الأسدي النازي.لأن دماء الأطفال والشهداء ليست رخيصة و نسمعهاتنادي و تقول أكملوا المشوار و لا تتركوا دمنا يسيل هباء بل اجعلوه وقودا لحريتكم وانتصارنا على حزب الشيطان وزعيمه.لا حوار مع هذا المجرم و من يحاور هذا المجرم سنعتبره مشاركا بجرائم هذا النظام الأسدي النازي. لأن دماء الأطفال و الشهداء ليست رخيصة و نسمعهاتنادي و تقول أكملوا المشوار و لا تتركوا دمنا يسيل هباء بل اجعلوه وقودا لحريتكم و انتصارنا على حزب الشيطان و زعيمه. نرحب بالمعارضةالمجتمعة في تركياو ندعمها.الشعب يريد أسقاط النظام.الشعب يريد أسقاط النظام.

0pinion
IBRAHIM -

وصف المحلل السياسي حمدي العبد الله مؤتمر انطاليا بأنها ;مجموعة من المعارضين المقيمين في الخارج والمخترقين من قبل العديد من أجهزة المخابرات العالمية، الفرنسية والأمريكية والبريطانية وحتى الموساد، وليس لهم أي علاقة بأي طرف داخلي ينادي بالإصلاح وأضاف العبد الله أن هناك مفهومين للإصلاح، مفهوم غربي ينطوي تحت ما يسمى، مؤتمر انطاليا، القصد منه الضغط على سورية والانتقام من النظام لرفضه السياسات الغربية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، وعدم توقيعه على اتفاقية سلام وفق النظرة الإسرائيلية وأوضح العبد الله أن هناك مفهوم آخر للإصلاح تتفق عليه قوى معارضة وقوى من داخل النظام ترى أن هناك ثغرات في الحالة الاقتصادية والإدارة العامة في الدولة ، مشيرا إلى أن ;الإصلاحات بدأت ولن تقف، حيث صدرت العديد من القرارات التي تعنى بالشأن الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في البلاد وأكد المحلل السياسي أن ;مؤتمر انطاليا لن يؤثر على حركة الإصلاحات التي ستنفذ بقيادة الدولة السورية، التي عبرت عن أنها دولة قوية وواثقة من نفسها بالإضافة إلى تصميمها على الإصلاح، خاصة بعد إصدار مرسوم العفو العام الذي شمل كافة المعتقلين السياسيين وجميع المنتميين إلى الأخوان المسلمين

0pinion
IBRAHIM -

وصف المحلل السياسي حمدي العبد الله مؤتمر انطاليا بأنها ;مجموعة من المعارضين المقيمين في الخارج والمخترقين من قبل العديد من أجهزة المخابرات العالمية، الفرنسية والأمريكية والبريطانية وحتى الموساد، وليس لهم أي علاقة بأي طرف داخلي ينادي بالإصلاح وأضاف العبد الله أن هناك مفهومين للإصلاح، مفهوم غربي ينطوي تحت ما يسمى، مؤتمر انطاليا، القصد منه الضغط على سورية والانتقام من النظام لرفضه السياسات الغربية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، وعدم توقيعه على اتفاقية سلام وفق النظرة الإسرائيلية وأوضح العبد الله أن هناك مفهوم آخر للإصلاح تتفق عليه قوى معارضة وقوى من داخل النظام ترى أن هناك ثغرات في الحالة الاقتصادية والإدارة العامة في الدولة ، مشيرا إلى أن ;الإصلاحات بدأت ولن تقف، حيث صدرت العديد من القرارات التي تعنى بالشأن الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في البلاد وأكد المحلل السياسي أن ;مؤتمر انطاليا لن يؤثر على حركة الإصلاحات التي ستنفذ بقيادة الدولة السورية، التي عبرت عن أنها دولة قوية وواثقة من نفسها بالإضافة إلى تصميمها على الإصلاح، خاصة بعد إصدار مرسوم العفو العام الذي شمل كافة المعتقلين السياسيين وجميع المنتميين إلى الأخوان المسلمين

كلمة واحدة
الثورة السورية -

اتحاد وكلمة واحدة ضد الظلم الذي يمارس على الشعب السوري.

كلمة واحدة
الثورة السورية -

اتحاد وكلمة واحدة ضد الظلم الذي يمارس على الشعب السوري.

حذاري ثم حذاري
مصطفى اسعد -

اخذوا حذركم من المعارضة لانها مثل المعارضة العراقية كلهم اصحاب جنسيات اخرى وولائهم لدولهم المانحة الجنسيات لهم.....لا يحسون بيكم و لا عاشوا الضيم الي انتوا عشتوا....ان المعارضة عبارة عن انتهازيين و وصوليين و تجار بدمائكم للوصول الى السطة .....

حذاري ثم حذاري
مصطفى اسعد -

اخذوا حذركم من المعارضة لانها مثل المعارضة العراقية كلهم اصحاب جنسيات اخرى وولائهم لدولهم المانحة الجنسيات لهم.....لا يحسون بيكم و لا عاشوا الضيم الي انتوا عشتوا....ان المعارضة عبارة عن انتهازيين و وصوليين و تجار بدمائكم للوصول الى السطة .....