أخبار

الحسيني يؤكد أنه "معتقل سياسي" في لبنان وينفي علاقته بإسرائيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
مخابرات الجيش تخضعه للتحقيق بعد توافر مجموعة أدلّة ضده
رجل الدين اللبناني الموقوف لم يقرّ بتعامله مع إسرائيل
فرع المعلومات في لبنان أول من كشف أمره نتيجة مراقبته على مدى عام
رجل الدين الموقوف واجه تهمة "التعامل مع إسرائيل" بالصمت

أكد رجل الدين الشيعي محمد علي الحسيني المتهم بالتعامل مع إسرائيل براءته مشدداً على أنه معتقل سياسي بامتياز حسبما نقلت عنه زوجته في تصريحات خاصة لـ "إيلاف". وطالب الحسيني المنظمات الحقوقية بزيارته ليطلعها على حقيقة ما جرى.

أکد رجل الدين الشيعي محمد علي الحسيني رئيس المجلس الاسلامي العربي في لبنان، والمسجون حاليا بتهمة التخابر مع إسرائيل، براءته من التهمة الموجهة إليه وطالب المنظمات الانسانية و الحقوقية بزيارته لمعرفة حقيقة ماجرى.

وأضاف الحسيني الذي تميز بمعارضته لنظام ولاية الفقيه في إيران و حديثه الدائم عن مشروع إيراني معاد للعرب بوجه خاص، على لسان زوجته التي نقلت تصريحات عنه، أنه لم يلزم الصمت کما أشيع وأنه کان دائم السؤال عن الدليل ضده وعن سبب اعتقاله حتى الآن.

وقالت زوجة الحسيني في لقاء خاص مع "إيلاف" إنه لم يصدر بحق زوجها حتى الان قرار ظني. وتقول إن ملفه لاصلة له بإسرائيل بل يتعلق بأسباب سياسية بحتة. ورجت التحرك من أجله مع حلول شهر رمضان مؤکدة أن وضعه الصحي غير مطمئن.

رجل الدين الشيعي محمد علي الحسيني

يشار إلى أن أقارب للحسيني يزورونه في السجن فضلوا عدم ذکر أسمائهم، نقلوا لـ"إيلاف" عن الحسيني قوله إن "إعتقاله کان قرارا إيرانيا محض وهو يدفع ضريبة مواقفه الرافضة لنظام ولاية الفقيه".

يذكر أن الجيش اللبناني أوقف رجل الدين الشيعي محمد علي الحسيني للاشتباه بتعامله مع إسرائيل في 24 أيار/ مايو المنصرم. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام وقتها إن "مخابرات الجيش اللبناني أوقفت رئيس المجلس الاسلامي العربي العلامة محمد علي الحسيني، بتهمة التعامل مع العدو الإسرائيلي".

وأشارت إلى أن قوة من الجيش "دهمت مساء امس منزل الحسيني (في منطقة صور في الجنوب) وصادرت اجهزة كومبيوتر واسلحة". ورفض أي مصدر رسمي تأكيد الخبر. واطلق الحسيني قبل ثلاث سنوات "المجلس الاسلامي العربي" في محاولة واضحة ولو غير معلنة للتصدي لنفوذ حزب الله الواسع داخل الطائفة الشيعية.

وعلى موقعه على الانترنت، يقول المجلس ان مشروعه السياسي يتلخص في "العمل الدؤوب لاسترجاع القرار الشيعي من مختطفيه الذين يستغلون اسم الطائفة"، و"رفض التطرف والاكراه والارهاب بجميع انواعه واساليبه".

ويطرح "المجلس الاسلامي العربي" نفسه ك"مرجعية اسلامية لشيعة العرب" ويحدد "هدفاً استراتيجياً" له "استرجاع أخوتنا من الشيعة العرب المنخدعين بالاكاذيب والاراجيف الضالة والمضللة من احضان نظام ولاية الفقيه وبراثنه"، في اشارة الى ولاء حزب الله للجمهورية الاسلامية الايرانية. وافتتح الحسيني خلال السنوات الماضية عددا من المراكز والمشاريع الخيرية في مناطق تعتبر معاقل لحزب الله مثل الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب.

إيلاف التقت زوجة الحسيني وکان الحوار التالي:

ـ يقبع الان السيد محمد علي الحسيني في السجن بتهمة التخابر مع إسرائيل، مارأيك کزوجة له بذلك؟

بداية نؤكد النفي القاطع لأي علاقة للحسيني مع إسرائيل ولم يثبت ذلك قطعا ولا دليل على ذلك وأنا أقرب الناس منه فهو أسس وأطلق "المقاومة العربية" ضد إسرائيل فكيف من الممكن أن يكون من المتعاونين مع "العدو" وقد کان دوما ولايزال يؤکد أن "الكيان الصهيوني الغاصب للقدس هو العدو رقم واحد للأمتين الاسلامية والعربية".

ـ هل هنالك من مستجدات في القضية؟ هل ما زال الحسيني يلتزم الصمت عما يوجه إليه من تهم کما يشاع؟

لم يلزم الصمت أبدا بل هو بالسجن الآن لأنه لم يسكت عن الباطل وغير صحيح أنه لزم الصمت بل كان دائم السؤال ما هو ذنبي وأين جرمي وما هو الدليل و لماذا أنا معتقل حتى الآن؟ وللعلم فإنه لم يصدر بحقه قرار ظني فملفه لاصلة له بإسرائيل بل فقط لأسباب سياسية بحتة.

ـ هل تعتقدين أن زوجك کبش فداء لعبة سياسية ما، وهل تأملين أن يخرج منها سالما؟

نعم انه سجين رأيه ومواقفه السياسية وتعلمون أن المواقف المتميزة وذات الطابع الاستثنائي لايمكن أن تمر بسهولة من دون مضاعفات وتأثيرات متباينة، وأدعو من الله تعالى أن يخرجه من هذه المحنة سالما وأن ثقتي برحمة الله کإمرأة مسلمة مؤمنة کبيرة جدا.

ـ هل تلتقينه بشكل مستمر في السجن؟ کيف هي معنوياته؟ وهل حمّلك أو يحمّلك ثمة رسالة ما للخارج؟

نعم ألتقيه في السجن وهو كالجبل الشامخ يمتلك معنويات عالية فهو يعلم بأنه قد ظلم بهذه الإتهامات الباطلة التي لم تبن على دليل صحيح وواقعي و مازال شامخا بمواقفه وثابتا عليها. وهو يؤكد للجميع أن لا علاقة له بإسرائيل وأنه معتقل سياسي بامتياز ويطلب من جميع الهيئات والمنظمات السياسية والحقوقية والإنسانية زيارته لمعرفة حقيقة ما جرى ويأمل من الجميع الوقوف معه لأنه مظلوم و بريء.

ـ ورد ضمن البيان الصادر بعد إلقاء القبض على زوجك، أنه قد وجدت کميات کبيرة من المال، وان زوجك کان کثير السفر ونادرا ما کان يستقر في بيروت، ما ردك على ذلك؟

كل ما ذكر غير صحيح وملفق و نؤكد لكم انه مفبرك فالتهمة الأساسية انه يعمل لصالح إسرائيل من دون أي دليل فتمت فبركة الأخبار. نرجو التحرك في هذه القضية مع حلول شهر رمضان وهو بعيد عن أهله و عائلته وهو في وضع صحي غير مطمئن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عالم شيعي؟!!!!
عراقي يكره البعثيه -

الله يسامحكم ياايلاف هذا الجاسوس الصهيوني اليهوي في الاصل وتدرب في اجهزة الموساد على ان يكون معمم شيعي لازلتم تسمونه عالم شيعي؟

تبت يدا ملالي طهران
محمد سالم العلي -

ليس هناك من لايعرف بان العملاء الحقيقين لاسرائيل هم يتجولون من دون ان يعترض عليهم أحد لكن السيد الحسيني لانه صاحب صوت الحق ضد ولاية الفقيه المنبوذة من قبل الشعب الإيراني بشكل خاص ومن الشيعة بشكل عام هو يقبع السجن حاليا...لقد اثبتت الحقائق بان كل التهم الموجهة إلى السيد الحسيني باطلة ولا توجد اثباتات للتهم الملفقة من قبل جماعة حزب الله المؤتمرة بأمرة نظام ولايةالفقيه في طهران ونحن نشكر ايلاف كونه منبر للحق وللمظلومين الذين ليس لهم منبر وستكشف الحقائق جليا قريبا.

صحكتوني
ابو احمد -

هذا الرجل كان يدور على مكاتب المرجعيات ويهددهم في حالة عدم دعمه المالي بنشر مشاكل كانت تدور في اروقة الحوزات العلمية ومكاتب المرجعيات وكان مثار سخرية عندما يدخل اي مكان ويحاول ان يجعل لنفسه هالة بعد ان وجد نفسه منبوذاً

مرتزقة اسرائيل
محمد الفيلي -

ما شاء الله على هذا الجاسوس الاسرائيلي يضع اعلام جميع الدول العربيه على مكتبه عين الحاسود بيه عود لهكذا مرتزقه ..ولكن السؤال المهم لماذا تروج بعض وسائل الاعلام لهكذا جواسيس مفضوحين في لبنان ؟؟

حسن نصرالله
نسمة من لبنان -

اكبر عميل فارسي مجوسي هو حسن نصرالله ويقول عن رجل الدين محمد علي الحسيني انه عميل لي اسرائيل اخر مقال عن حسن نصرالله الارهابي بانه يعترف بإسرائيلدعا زعيم حزب الله حكومة لبنان إلى عدم تفويت فرصة التنقيب عن النفط والغاز في الحدود البحرية، وقال حسن نصر الله أن ليس لدى المقاومة أي مانع بأن تتوصل الحكومة إلى اتفاق لترسيم الحدود البحرية للبنان اذاهذا الرجل الديني الشريف اتهمتوه بلعمالة مع اسرائيل لماذا لانه يكره حزب الله ويكره سياستهم لذلك لفقو له تهمة وسجنوه اقول كلمة لي حسن نصرالله.........ماذا عنك انت وصاحبك ورفيقك احمدي نجاد اليهودي المزور لي اوراقه الثبوتيةوللمرة الأولى موقع للحرس الثوري الإيراني، حيث اتهم موقع بصيرت التابع للحرس الثوري الإيراني الرئيس الإيراني أحمدي نجاد بالانتماء لجماعة المشائية المرتبطة بـ المنظمة السرية اليهودية هذه حقيقة المجوس الفرس والروافض ومعهم الجاسوسي حسن نصرالله التى اتهم الشيخ الموئمن والشريف محمد علي الحسيني بانه عميل لي اسرائيل الان انعرف من هم عملاء اليهود والصهاينة ياريت تروح تنتحر يا حسن نصرالله انت وجماعتك وشكرا

الى العراقي
خليل -

يا اخي بدل اما تشمت بالرجل لا اقل طالب العدو الاسرائيلي بان يتابع قضيته ويضع له محامي وخصوصا ان الرجل ماقصر ليل نهار يروج لاسرائيل والاعتلال العربي

مثله كثير بالعراق
تيزاب ابو دريل -

مثله كثيرون العراق يخدمون سادتهم الامريكان والايرانيين

ايران
سعد بن ابي وقاص -

ماذا تتوقعون من دولة تسيطر عليها ايران وتحتلها بسلاح حزبها في لبنان ؟ هذا الرجل تجاوز الحدود المسموح له بها وهاجم ولاية السفيه ودعا الى مرجعية شيعية عربية خالصة لاعلاقة ولاتبعية لها لايران , حزب حسن لا نصره الله يتحكم بكل شيىء في لبنان وحياة الموسوي سينهيها حسن لانصره الله ان عاجلا ام اجلا

!STRANGE!
ARROW -

TO #1HOW CAN YOU CONDEMN SOMEONE WITHOUT A FAIR TRIAL? THIS MAN IS PRESUMED INNOCENT UNTIL PROVEN GUILTY BY A COURT OF LAW. OR MAYBE YOU DO NOT CARE JUST BECAUSE HE IS AGAINST WILAYAT AL FAKEEH.

مصير كل من يعادينا
عبدالعزيز -

العار والخزي مصير كل من يعادي ايران وحزب الله وحماس

برئ السيد
کمال العنبکي -

أنا لاأعرف هذا الرجل شخصيا لکنني أعرف انه يقف ضد نظام ايران وهذا يکفي لکي يلفقوا له ألف تهمة أنا مع براءة هذا الرجل وأدعو الاستخبارات اللبنانية لمتابعة الجواسيس المکشوفين الذين لايستحون من عمالتهم و تجسسهم بوضح النهار!

مصدر الخزي والعار
محمد سالم العلي -

ان النظام الإيراني وحزب الله هما يمثلان المصدر الرئيس للخزي والعار وهما وصمة عار على المسلمين والشيعة خاصة واما الاخوة في حماس عسى الله ان يهديهم -والبوادر كادت واضحة- ان يكشفوا حقيقة الدجل الكبير لملالي الحاكمين في إيران وذيلهم في لبنان فتبايدا ابي لهب وتب ويداالملالي واذيالهم وتب

الله العالم
عيون البحرين -

هذا الشخص كان ضد الشعب البحريني ويجري مقابلات مع جرائد صفراء وفي اكثر من مرة يشتم المعارضة البحرينية، وهو ليس على علم بها. في نفس الوقت هو مقرب من مراكز القرار في بعض الدول العربية، فأقول الله العالم ولكن عد الى رشدك.

أسير
abualhuda -

على أسرائيل أن لاتترك أسراها في حالة تأسيرهم وكشفهم كما في حالة هذا ألعميل ويجب عليها مبادلته بالأسرى أللبنانيين فورا.

الى الرقم 10
سعد بن ابي وقاص -

اذهب انت واسيادك الفرس وخذ معك حسن لانصره الله الى الجحيم حيث ستلاقون هناك كل احبتكم من زرداشتيين ويهود ومجوس عبدوا النار اما العرب المسلمين فلا يتشرفون ان تكونوا منهم , واخير لعن الله ايران وحسن لانصره الله وكل عملاء الفرس

تلفيق
محمد البحريني -

هذا الرجل حارب الشيعة المتطرفين وحزب الله وكهنة إيران لذلك قام حزب الله بكل تأكيد من دفع لبنان التي هي لعبة في يد الحزب للقبض عليه وتلفيق تهمة فاشلة واضحة الفبركة من تعامل مع إسرائيل وحيازة أسلحة !! هكذا سبحان الله بسهولة عثروا على كل هذا ؟؟ ...........

ايران القبيحة
سيف الحق العربي -

هذه شهادة للحسيني بانه عربي خالص بغض النظر عن ملته ولكن الأكيد هو لبناني ...... لذا دبروا له هذه التهمة ...... ولكن اللبنانيين الشرفاء سيكتشفون ذلك وخاصة الشيعة العرب منهم وسينقلب السحر على الساحرفقد علقت المشانق والمسألة مسألة وقت له ولرأس الفتنة في إيران فقد جهز العالم لهم مالا يخطر ببالهم فدعهم في فسحتهم يهرجون ويؤذون من يشاءون فكل ذلك بحساب وقد قرب

مناشدة
.......... -

ندعوكم للاطلاع على ملفه في الصليب الاحمر الدولي

العدالة أتية يا حسن
أنصار العلامة -

تعليق مكرر

سعد بني صهيون 14
بــــــــا سيل -

ياصهاينة انت عم تجيب سيرة........... سماحة القائد المجاهد سيد الامة العربية والاسلامية من مشرقها لا مغربها السيد حسن نصرلله... لما يا قبيح لوجه ... .لعن الله كل عربي متصهين للصهاينة لك انا سني ورح تكرهوني طائفتي قد ما عم شوف عملاء منها لك اذا رب العالمين قال جل جلاله .ان من الاعراب اشد كفرا ونفاقا .صدق الله العلي العظيم بقى شو بدنا نتصور من صهيوني .........................

مرتزقة ايران
بردى العاصي -

مشكلة السيد الحسني انه ذو راي حر كالسيد اياد جمال الدين الذي يضع النقاط على الحروف ويقصف بيته في الجادرية - الاهم هو ان ولاية الفقية لا تستطيع قبول اي راي مخالف فكيف اذا كان يعارض حزبها في لبنان ؟؟؟ انه ممنوع لاي شيعي ان يبدي رايا خلاف ما يصرح به حسن نصرالله وليس السيد الحسني هو الاخير كماانه ليس الاول هل نسيتم قاضي صيدا الجعفري الذي هاجمته عصابة نصرالله واحرقت داره ؟؟؟ نصرالله دفع الملايين لمن هم حلفاؤه وخاصة المسيحين منهم وكذلك لبعض اهل السنه فكيف اذا ظهر صوت بريء ديمقراطي من بين الشيعة ؟؟؟ امامكم اياد جمال الدين الذي يجاهر برايه رغم سرقة اصوات منتخبيه من مجاميع ايران لكن لم يستطيعوا اسكاته - بالمختصر انها مؤامرة ايرانية - سورية - نصراللهية - انتبهوا كما قال ذلك الرجل - اني ارى رؤوسا قد اينعت وان وقت قطافها - فلا تلومون الا انفسكم يوم لاينفع مال ايران ولا مرتزقتها ؟؟؟؟

مرتزقة ايران
بردى العاصي -

مشكلة السيد الحسني انه ذو راي حر كالسيد اياد جمال الدين الذي يضع النقاط على الحروف ويقصف بيته في الجادرية - الاهم هو ان ولاية الفقية لا تستطيع قبول اي راي مخالف فكيف اذا كان يعارض حزبها في لبنان ؟؟؟ انه ممنوع لاي شيعي ان يبدي رايا خلاف ما يصرح به حسن نصرالله وليس السيد الحسني هو الاخير كماانه ليس الاول هل نسيتم قاضي صيدا الجعفري الذي هاجمته عصابة نصرالله واحرقت داره ؟؟؟ نصرالله دفع الملايين لمن هم حلفاؤه وخاصة المسيحين منهم وكذلك لبعض اهل السنه فكيف اذا ظهر صوت بريء ديمقراطي من بين الشيعة ؟؟؟ امامكم اياد جمال الدين الذي يجاهر برايه رغم سرقة اصوات منتخبيه من مجاميع ايران لكن لم يستطيعوا اسكاته - بالمختصر انها مؤامرة ايرانية - سورية - نصراللهية - انتبهوا كما قال ذلك الرجل - اني ارى رؤوسا قد اينعت وان وقت قطافها - فلا تلومون الا انفسكم يوم لاينفع مال ايران ولا مرتزقتها ؟؟؟؟

..........................
abou azab -

مخالف لشروط النشر

..........................
abou azab -

مخالف لشروط النشر