أخبار

المعارضة السورية تدعو إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن بعد مجزرة الحولة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: دعت المعارضة السورية اليوم السبت الى اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي والى تدخل "اصدقاء سوريا" عسكريًا ضد النظام، بعد "مجزرة" قتل فيها تسعون شخصًا، بينهم 25 طفلاً، نتيجة قصف على منطقة الحولة في محافظة حمص في وسط البلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان "عدد الشهداء الذين سقطوا في مجزرة الحولة ارتفع الى اكثر من تسعين مواطنًا، بينهم 25 طفلا"، مشيرا الى ان القصف الذي بدأته القوات النظامية صباح الجمعة استمر حتى ساعة متقدمة بعد منتصف الليل.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكالة فرانس برس ان "بلدتي تلدو الواقعة على طرف مدينة الحولة الجنوبي والطيبة الواقعة على الطرف الغربي، وهما البلدتان اللتان تركز عليهما القصف، تشهدان نزوحًا جماعيًا الى المناطق الداخلية في المدينة، خوفا من تجدد القصف او حصول هجوم".

وصول المراقبين الى الحولة بعد "مجزرة" قتل فيها تسعون شخصا

ووزّع ناشطون اشرطة فيديو على مواقع الانترنت تظهر مشاهد مروعة لاطفال قتلى تغطي اجسادهم الدماء، بينما ترتفع من حولهم آيات التكبير واسئلة "اين انتم يا عرب؟ اين انتم يا مسلمون؟".

واعتبر المرصد السوري في بيان ان "المجتمعين العربي والدولي شريكان للنظام السوري في مجزرة الحولة بسبب صمتهما عن المجازر التي ارتكبها النظام السوري، وذهب ضحيتها العشرات من اطفال ونساء وشيوخ وشبان سوريين".

ودعا المجلس الوطني السوري المعارض في بيان اصدره فجر السبت مجلس الامن الدولي الى "عقد اجتماع فوري" بعد "مجزرة الحولة الشنيعة" التي حصلت "في ظل وجود المراقبين الدوليين".

واورد المجلس من جهته حصيلة للقتلى تجاوزت المئة، مشيرا الى ان عائلات بكاملها قتلت "ذبحًا" على ايدي "شبيحة النظام ومرتزقته"، وانه تم "تقييد ايدي اطفال قبل قتلهم"، واصفا الهجوم "بالهمجي". ودعا المجلس الى "تحديد مسؤولية الأمم المتحدة ازاء عمليات الابادة والتهجير القسري التي يقوم بها النظام في حق المدنيين العزل".

كما شدد على مسؤولية المجتمع الدولي في اتخاذ "القرارات الواجبة لحماية الشعب السوري بما في ذلك تحت الفصل السابع (من ميثاق الامم المتحدة)، والتي تتيح حماية المواطنين السوريين من جرائم النظام باستخدام القوة".

وطالب المجلس الوطني الجيش السوري الحر بـ"منع النظام وميليشياته المسلحة من الوصول الى المناطق المدنية من خلال قطع طرق الامداد بكل الوسائل المتاحة". ودعا المجلس العسكري الأعلى للجيش الحر من جهته مقاتليه الى "توجيه ضربات عسكرية منظمة ومدروسة ضد كتائب الأسد وشبيحته ورموز النظام كافة من دون استثناء".

كما جدد الشيخ طلب الجيش الحر من مجموعة "دول أصدقاء سوريا وبشكل عاجل تشكيل حلف عسكري خارج مجلس الأمن لتوجيه ضربات جوية نوعية لكتائب الأسد ورموز نظامه".

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) من جهتها ان "مجموعات ارهابية مسلحة" هاجمت الجمعة قوات حفظ النظام والمدنيين في بلدة تلدو، ما استدعى تدخل الجهات المختصة التي اشتبكت مع "المجموعات الارهابية." واضافت "ان الاشتباك اسفر عن مقتل واصابة عدد من الارهابيين واستشهاد واصابة عدد من عناصر الجهات المختصة".

وزار وفد من المراقبين الدوليين السبت الحولة. وقال المرصد في بيان "وصل فريق من مراقبي الامم المتحدة الى بلدة تلدو في الحولة لتدوين الجرائم التي ارتكبت خلال الساعات الـ24 الفائتة من خرق لوقف اطلاق النار والمجزرة التي لم يسلم منها الاطفال".

وقالت سانا ان جولة المراقبين شملت، إضافة الى الحولة، حيي السلطانية وجوبر وفرع منظمة الهلال الاحمر في مدينة حمص.

وخرجت تظاهرات عدة بعد منتصف ليل الجمعة والسبت في قرى وبلدات عدة في ريف ادلب (شمال غرب) وريف دمشق ودرعا (جنوب) وحماه (وسط) وحلب (شمال) "تنديدا بمجزرة الحولة".

وحمل متظاهرون في حماة لافتة ضخمة كتب عليها "لتسقط مبادرة انان"، بينما حمل آخرون في بلدة كفرنبل في ادلب لافتة بالانكليزية، كتب عليها "انان وحده مسؤول عن مجزرة الحولة".

واطلقت القوات النظامية النار على متظاهرين في مدينة سراقب في ادلب "قطعوا طريق دمشق حلب الدولية احتجاجا على المجزرة"، بحسب المرصد ما تسبب بمقتل شاب واصابة عشرة اشخاص آخرين بجروح.

كما قتل ثمانية اشخاص آخرين في اعمال عنف متفرقة، احدهم في سقوط قذائف على البويضة الشرقية في ريف القصير في محافظة حمص، واثنان في سقوط قذائف على مدينة اريحا في ريف ادلب، وخمسة عناصر من القوات النظامية في كمائن في مناطق مختلفة من محافظة درعا.

باريس تدين "المجازر" في الحولة وتدعو الى التعبئة
من جهته، اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس السبت ان فرنسا تدين "المجازر" التي وقعت في الحولة في سوريا و"الفظائع" التي يتحملها الشعب السوري، وتدعو المجتمع الدولي الى المزيد من التعبئة.

واضاف فابيوس في بيان "اني اجري فورًا اتصالات بهدف عقد اجتماع في باريس لمجموعة دول اصدقاء الشعب السوري"، على اثر مقتل اكثر من تسعين شخصا، بينهم 24 طفلا، في منطقة الحولة (وسط).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نداءلكي مون وهيئة الأمم
Coordinating body -

تعلن هيئة التنسيق العامة المنظمة لمظاهرات الشعب السوري بأن قوات الجيش السوري النظامي قامت بقصف منطقة الحولة التابعة لحمص بالمدفعية الثقيلة والدبابات والطائرات وأحصت حتى الساعة الثانية بعد الظهر بأن ضحايا القصف بلغت مائتان وعشرين قتيلا،بينهم نحو 45 طفلاً، وسبهاً وعشرين امرأة ، ومايزيد عن أربعمائة جريح ، وتهدمت نتيجة القصف عشرات المنازل فوق رؤوس أصحابها ولايزال العدد النهائي لم يتم حصره ، وأوضح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن، أن "بلدتا تل دو،والطيبة المجاورتان لمدينة الحولة لازالتا تحت القصف من القوات النظامية السورية،وأن أهالي البلدتين يشهدان نزوحاً جماعياً إلى مناطق خارج منطقة القصف،ووزع ناشطون اشرطة فيديو على مواقع الانترنت تظهر مشاهد مروعة لأطفال قتلى تغطي أجسادهم الدماء، بينما ترتفع من حولهم آيات التكبير واسئلة "أين أنتم يا عرب؟ أين أنتم يا مسلمون؟ وناشدت الهيئة العامة السورية كي مون لإيقاف عمليات الإبادة الجماعية التي يمارسها الأسد ضد السكان المدنيين المحتجين على سياسته ،والشعب السوري يحمل كي مون ومجلس الأمن والمنظمات الدولية مسئوليته في لجم الآلة الحربية ضد السكان المدنيين، ومالم يقم المجتمع العربي والدولي بدور جاد وحازم فإنهما شريكان للنظام السوري في مجزرة الحولة بسبب صمتهما عن المجازر التي ارتكبها النظام السوري وذهب ضحيتها المئات من القتلى والعشرات من اطفال ونساء وشيوخ وكل ذلك حصل مع مشاهدة المراقبين الدوليين لذلك ، والجدير بالتنويه بأن هناك عائلات بكاملها تمت إبادتها "ذبحاً" على ايدي شبيحة النظام ومرتزقته، وانه تم "تقييد أيدي أطفال قبل قتلهم، وإن الهيئة العامة السورية للمظاهرات السلمية تدعو إلى تحديد مسؤولية الأمم المتحدة إزاء عمليات الإبادة والتهجير القسري التي يقوم بها النظام في حق المدنيين العزل، كما تشدد على مسؤولية المجتمع الدولي في اتخاذ "القرارات الواجبة لحماية الشعب السوري بما في ذلك تحت الفصل السابع (من ميثاق الامم المتحدة)، والتي تتيح حماية المواطنين السوريين من جرائم النظام باستخدام القوة" ، لذا يرجى من كل المتعاطفين مع مأساة الشعب السوري ترجمة ذلك بجميع اللغات العالمية وتوجيهالنداء للجهات المعنية وخاصة كي مون وهيئة الأمم والمنظمات ذات الفعالية لإنهاء مأساة الشعب السوري المطالب بأبسط الحقوق التي أقرتها الشرائع والقوانين الدولية

جايينك
لهيب الثورة -

بعد سقوط آصف و مرافقيه فقدت العصابة صوابها ، جاييك الدور يا دك تور

جايينك
لهيب الثورة -

بعد سقوط آصف و مرافقيه فقدت العصابة صوابها ، جاييك الدور يا دك تور

إعدام بشار السفاح
(عصابة *ﺨﺎﻤﻧﺋﻲ** ) -

نحن الشعب السوري ﻧﻁﺎﻟﺐ ﺑ «الحرية للأبد لكل أولاد البلد نتمنى أن تكون الثورة ﺷﻌﻟﻪ ﻧﻮﺮ ﻠﻠﺠﻤﻴﻊ و لكن للأسف الذين يقودون المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* من الخارج (عصابة *ﺨﺎﻤﻧﺋﻲ** ) لا تمت للدين الاسلامي بصلة و انما من اشد المعادين للدين ..كما أن عصابتها و مرتزقتها المسلحة داخل سوريا هم مجموعة من المخربين الأرهابين الذين يتمثلون بالدين الاسلامي لسببين الاول هو*** ﺇﻗﺎﻤﻪ ﻤﺷﺭﻮﻉ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ** و ثانياً لكسب دولارات بعض مشايخ * ﺇﻴﺭﺍﻥ*ﺨﺎﻤﻧﺋﻲ**ﻧﺟﺎﺪ** ..نحن السورين من ﻜﻞ ﺍﻟﻤﺪﻥ مع الجيش ﺍﻠﺤﺮ في القضاء على هذه العصابات و المرتزقة و الفئة الضالة وﻧﻁﺎﻟﺐ ﺑﻤﺤﺎﻜﻤﻪ ﻭﺇﻋﺪﺍﻡ بشار المجرم ومن يسانده ومن يدور حول فلكه ..و باذن الله العلي القدير ستعود سوريا كما كانت بلد الامن و الامان و السلم ..و لن تكون كما يريدها ﺤﺴﻦ ﻧﺻﺮﺍﻟﻼﺕ *ﻜﻤﺎ ﻔﻲ ﻟﺑﻧﺎﻦ**ﺃﻭ ﻜﻤﺎ ﻔﻲ ﺇﻴﺭﺍﻥ ***ﺨﺎﻤﻧﺋﻲ*ﻭﻻﻴﻪ ﺍﻟﻔﻗﻴﻪ **** بلد القتل و الدمار..

المهدي ﻮ ﺍﻠﺼﺩﺮ
ايران و حزب ﺍﻟﻼﺖ -

هذه المؤامرة..ﻤﻦ ﻤﺮﺘﺰﻗﻪ ** ايران و حزب ﺍﻟﻼﺖ و جيش المهدي ﻮ ﺍﻠﺼﺩﺮ ** وهذا الجنون الذي تتعرض له سوريا على ايدي بعض السفله والغوغائيين. ﺍﻟﻁﺎﻏﻴﻪ بشار المجرم ومن يسانده. لن يهز من عزيمة الشعب السوري أبدا؟؟واذا كانت حروب اسرائيل لم تخيفنا كما ان وجود الاسطول السادس لم يخيفنا كما لم يخيفنا بعده وجود تحالف ﻤﺮﺘﺰﻗﻪ ** ايران و حزب ﺍﻟﻼﺖ و جيش المهدي ﻮ ﺍﻠﺼﺩﺮ ........فانهم لم يستطيعوا ان يخيفوننا....... ببعض الحاقدين والقتله ؟؟؟ الا ان الذي يمزق القلب من الداخل ان هؤلاء القتله يحتمون بين التجمعات السكانيه وبين الاطفال والمواطنين العزل ؟؟هذا هو الشيء الوحيد الذي يخيفنا والذي يطيل من عمر هذه المأساة .. ولولا ذلك لقضينا على هؤلاء المأجورون بأموال بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و المرتزقة البنانين والعراقيين وبساعات فقط ؟

المهدي ﻮ ﺍﻠﺼﺩﺮ
ايران و حزب ﺍﻟﻼﺖ -

هذه المؤامرة..ﻤﻦ ﻤﺮﺘﺰﻗﻪ ** ايران و حزب ﺍﻟﻼﺖ و جيش المهدي ﻮ ﺍﻠﺼﺩﺮ ** وهذا الجنون الذي تتعرض له سوريا على ايدي بعض السفله والغوغائيين. ﺍﻟﻁﺎﻏﻴﻪ بشار المجرم ومن يسانده. لن يهز من عزيمة الشعب السوري أبدا؟؟واذا كانت حروب اسرائيل لم تخيفنا كما ان وجود الاسطول السادس لم يخيفنا كما لم يخيفنا بعده وجود تحالف ﻤﺮﺘﺰﻗﻪ ** ايران و حزب ﺍﻟﻼﺖ و جيش المهدي ﻮ ﺍﻠﺼﺩﺮ ........فانهم لم يستطيعوا ان يخيفوننا....... ببعض الحاقدين والقتله ؟؟؟ الا ان الذي يمزق القلب من الداخل ان هؤلاء القتله يحتمون بين التجمعات السكانيه وبين الاطفال والمواطنين العزل ؟؟هذا هو الشيء الوحيد الذي يخيفنا والذي يطيل من عمر هذه المأساة .. ولولا ذلك لقضينا على هؤلاء المأجورون بأموال بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و المرتزقة البنانين والعراقيين وبساعات فقط ؟

لن ينسوا لك أبدا
أحرار سوريا ورجالها -

مهما كبر جنون العظمه عند ﻋﺼﺎﺑﻪ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ .... أن الثورة في سوريا ﻫﻲ ثورةﻋﻅﻴﻤﻪ... فان أحرار سوريا ورجالها لن ينسوا لك أبدا تلك الفتنة الكبيرة التي قمت على اشعالها انت واسيا دك من بني صهيون ﻭﺍﻟﻤﺠﻮﺱ ﺍﻟﺻﻔﻮﻴﻴﻦ ؟؟ سوريا ليست جمهورية موز ... سوريا الرقم الصعب ....دوما وأبدا...... الى ان يرث الله الارض وما عليها ؟؟ ...ووقتها سنرى كم ستنفعك أموال الغاز والكاز ﺍﻠﻤﺴﺮﻭﻗﻪ يا تاجر الغاز والكاز ؟؟ .....

التي تقتل أهلنا و تدمر
ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* و الفئة الضالة -

الله يحمي ***الجيش ﺍﻟﺤﺭ **في القضاء على المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* و الفئة الضالة و العصابات المسلحة التي تقتل أهلنا و تدمر بيوتنا ...سيروا فعين الله ترعاكم .***.لا ذليل الا بشار المجرم ومن يسانده ومن يدور حول فلكه.***..و سنسير نحن الشعب السوري معكم.. و سنكون معكم في حماية سوريا حسب امكانيتنا حتى بالتعليق على التضليل و الكذب التي تنتهجه بعض الجرائد و الصفحات و ان لم ينشروا تعليقنا و لكن سيصبح لهم مؤشر ان من هو مع سوريا أكبر و اكثر ممن يدعون الحرية و الأسلام عن طريق القتل و التدمير و الكذب

التي تقتل أهلنا و تدمر
ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* و الفئة الضالة -

الله يحمي ***الجيش ﺍﻟﺤﺭ **في القضاء على المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* و الفئة الضالة و العصابات المسلحة التي تقتل أهلنا و تدمر بيوتنا ...سيروا فعين الله ترعاكم .***.لا ذليل الا بشار المجرم ومن يسانده ومن يدور حول فلكه.***..و سنسير نحن الشعب السوري معكم.. و سنكون معكم في حماية سوريا حسب امكانيتنا حتى بالتعليق على التضليل و الكذب التي تنتهجه بعض الجرائد و الصفحات و ان لم ينشروا تعليقنا و لكن سيصبح لهم مؤشر ان من هو مع سوريا أكبر و اكثر ممن يدعون الحرية و الأسلام عن طريق القتل و التدمير و الكذب

والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
الارهابيون المرتزقة -

الارهابيون المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* لايفكرون ابدا ﺑﺎ الشعب السوري وانما يفكرون فقط بالطريقة التي يحصلون بها على الريالاتﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ حتى وان ادت تلك الطريقة الى تدمير سوريا واهلها لانهم يعلمون انهم لايحصلون على الاموال الا برفع شعارات معادات ﺍﻟﻌﺭﺐ وتمزيق الشعب السوري من خلال رفع الشعارات الطائفية ، طبعا عندما يعادون ﺍﻟﻌﺭﺐ يضطر هؤلاء للدفاع عن انفسهم ومساندة نظام ﺍﻟﻤﻼﻟﻲ على المستوى الخارجي اما على المستوى الداخلي فان رفع هؤلاء للفتنه الطائفية في المجتمع السوري ﻻ يخيف الاقليات بل حتى عموم السنة فيجبرهم المرتزقة اللبنانين والعراقيين على الاصطفاف مع النظام غصبا عنهم

والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
الارهابيون المرتزقة -

الارهابيون المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* لايفكرون ابدا ﺑﺎ الشعب السوري وانما يفكرون فقط بالطريقة التي يحصلون بها على الريالاتﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ حتى وان ادت تلك الطريقة الى تدمير سوريا واهلها لانهم يعلمون انهم لايحصلون على الاموال الا برفع شعارات معادات ﺍﻟﻌﺭﺐ وتمزيق الشعب السوري من خلال رفع الشعارات الطائفية ، طبعا عندما يعادون ﺍﻟﻌﺭﺐ يضطر هؤلاء للدفاع عن انفسهم ومساندة نظام ﺍﻟﻤﻼﻟﻲ على المستوى الخارجي اما على المستوى الداخلي فان رفع هؤلاء للفتنه الطائفية في المجتمع السوري ﻻ يخيف الاقليات بل حتى عموم السنة فيجبرهم المرتزقة اللبنانين والعراقيين على الاصطفاف مع النظام غصبا عنهم

المستقبل تختصر كل كلام
مواطن عربي مهاجر -

مجزرة الحولة: عشرات الأطفال المقطّعين. اللحم الآدمي العاري، عار على البشرية جمعاء المستقبل - لبنانالاحد 27 أيار 2012 - العدد 4352 - مجزرة الحولة: عشرات الأطفال المقطّعين. اللحم الآدمي العاري، عار على البشرية جمعاء! النظام البعثي قاتل. الجميع يعرف ذلك منذ منتصف الستينيات، وبشكل أكثر شمولاً منذ بداية الثمانينيات، وبشكل صادم للضمير الكوني منذ آذار 2011. ومع ذلك فإن ما حصل في الحولة متغيّر نوعي: النظام انتقل الى طور جديد من الجرائم. غادر مساحة ارهاب الدولة وجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية، ودخل مساحة جريمة الإبادة الجماعية من بابها الواسع. لم يعد نظام هيمنة لفئة على فئة أخرى، صار نظام إبادة فئة من قبل فئة أخرى. قبل مجزرة الحولة، كان النظام دمويّاً، وحشياً، همجياً. أما بعد مجزرة الحولة، فصار نظام تطهير عنصريّ، يعمل على إنتاج "جغرافيا" خاصة به، ملوّحاً من الآن فصاعداً بشبح التقسيم، بعد أن أمضى زمانه يزايد على الجميع، ويخوّن الجميع باسم شعارات الوحدة والحرية والإشتراكية. مجزرة الحولة تحوّل نوعيّ في طبيعة العنف الذي يستخدمه النظام الأسدي، وفي طبيعة المآل الذي صار ينتظر هذا النظام. انه الآن يكشف تماماً كل أوراقه، يعرّف عن نفسه بالشكل الذي لم يكن يحلم ألدّ أعداء هذا النظام أن يروه يعترف به. يصرّح عن نفسه أنه نظام صهيونيّ بامتياز، وأنه لا يقتبس الصهيونية إلا من نزعاتها الأكثر تطرّفاً. شبّيحة بشّار الأسد؟ إسم آخر لعصابات "الأرغون" و"الشتيرن" ليس إلا.

المستقبل تختصر كل كلام
مواطن عربي مهاجر -

مجزرة الحولة: عشرات الأطفال المقطّعين. اللحم الآدمي العاري، عار على البشرية جمعاء المستقبل - لبنانالاحد 27 أيار 2012 - العدد 4352 - مجزرة الحولة: عشرات الأطفال المقطّعين. اللحم الآدمي العاري، عار على البشرية جمعاء! النظام البعثي قاتل. الجميع يعرف ذلك منذ منتصف الستينيات، وبشكل أكثر شمولاً منذ بداية الثمانينيات، وبشكل صادم للضمير الكوني منذ آذار 2011. ومع ذلك فإن ما حصل في الحولة متغيّر نوعي: النظام انتقل الى طور جديد من الجرائم. غادر مساحة ارهاب الدولة وجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية، ودخل مساحة جريمة الإبادة الجماعية من بابها الواسع. لم يعد نظام هيمنة لفئة على فئة أخرى، صار نظام إبادة فئة من قبل فئة أخرى. قبل مجزرة الحولة، كان النظام دمويّاً، وحشياً، همجياً. أما بعد مجزرة الحولة، فصار نظام تطهير عنصريّ، يعمل على إنتاج "جغرافيا" خاصة به، ملوّحاً من الآن فصاعداً بشبح التقسيم، بعد أن أمضى زمانه يزايد على الجميع، ويخوّن الجميع باسم شعارات الوحدة والحرية والإشتراكية. مجزرة الحولة تحوّل نوعيّ في طبيعة العنف الذي يستخدمه النظام الأسدي، وفي طبيعة المآل الذي صار ينتظر هذا النظام. انه الآن يكشف تماماً كل أوراقه، يعرّف عن نفسه بالشكل الذي لم يكن يحلم ألدّ أعداء هذا النظام أن يروه يعترف به. يصرّح عن نفسه أنه نظام صهيونيّ بامتياز، وأنه لا يقتبس الصهيونية إلا من نزعاتها الأكثر تطرّفاً. شبّيحة بشّار الأسد؟ إسم آخر لعصابات "الأرغون" و"الشتيرن" ليس إلا.

ارحل
ابن الخطاب -

ارحل

ارحل
ابن الخطاب -

ارحل