أخبار

انضم لقائمة طويلة من النجوم الذين رحلوا عن الموقع

مونتي دون يودع تويتر ويفتح ملف استهداف المشاهير إلكترونيًا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يتعرض المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي لهجوم يضطرهم أحيانًا إلى مغادرة هذه المواقع. ويبدو أن هذا ما حدث مع المذيع في هيئة الإذاعة البريطانية مونتي دون الذي قرر مغادرة تويتر لينضم بذلك إلى قائمة من النجوم سبقوه في هذه الخطوة.

القاهرة: بات مونتي دون، المذيع في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، آخر المشاهير الذين قرروا مغادرة موقع التدوين المصغر تويتر، بعد انخراطه في خلاف افتراضي بسبب مطالبته في إحدى تغريداته بفكرة الإقدام على إعدام بعض الحيوانات الرقيقة، على سبيل التجربة، مثل حيوان الغرير.

وداعًا تويتر

وتعرض مونتي لسيل من الانتقادات التي وصلت إلى حد وصفه بـ "المغفل" و"الأحمق". وهو ما جعله يقرر بالفعل الإعلان عن مغادرة تويتر من خلال تغريدة قال فيها: "وداعاً تويتر، شكراً لكل من تابعوني بفهم، روعة وود".

وانضم مونتي بذلك إلى قائمة طويلة من النجوم والمشاهير الذين قرروا مغادرة الموقع، بمن فيهم مغنية البوب مايلي سايروس، الممثل الكوميدي ريكي غيرفيس، المذيعة التلفزيونية هيلين سكيلتون، الممثل الكوميدي مات لوكاس، المذيع والممثل ستيفن فراي والمغنية أديل التي قررت مغادرة تويتر بعد الضجة التي رافقت ولادة ابنها.

ويأتي رحيل مونتي بعد أيام قليلة فقط على بكاء السبَّاحة ريبيكا أدلينغتون في برنامج I'm A Celebrity Get Me Out Of Here بينما كانت تتذكر رسائل الكراهية الغامضة التي كانت تتلقاها بخصوص مظهرها عبر وسائل الإعلام الاجتماعية.

انتقام أم تسلية؟

ودفعت هذه التطورات صحيفة التلغراف البريطانية إلى التساؤل عن الأسباب التي تجعل الناس بهذه الوحشية في تعاملهم مع المشاهير على الإنترنت، ثم أوردت عن البروفيسور مارك غريفيثيز، من جامعة نوتنيغهام ترينت، قوله: "هناك ثلاثة أشياء تدفع الناس لذلك، إما أنهم يشعرون بالملل، أو أنهم يقومون بذلك للانتقام أو للتسلية. وأتصور أنه حين يتعلق الأمر باستهداف المشاهير، فإنه يرتبط عادةً بالتسلية".

وأشار البروفيسور في السياق عينه إلى أنه لا توجد أدلة على أن المشاهير يتلقون أي إساءات مجهولة إضافية أكثر من أي شخص آخر.

غيرة!

وقال طبيب آخر يدعى آرثر كاسيدي إن الأمر مرتبط في حالة أدلينغتون، مثلاً، بالغيرة من النجاح الذي حققته بمجالها.

ثم نوّهت صحيفة التلغراف للحكم القضائي الذي سبق أن صدر بحق شخص يدعى فرانك زيمرمان بالحبس لمدة 26 أسبوعاً، بعد إرساله رسائل بريدية إلى الكاتبة والنائبة السابقة، لويز مينش، مخبراً إياها بأنها تواجه ما يعرف بـ "خيار صوفي"، الذي يفرض عليها اختيار أي من أبنائها الثلاثة لكي يتم إنقاذه وأي منهم سيموت. وتم إرجاء هذا الحكم بعدما ثبت للقاضي أنه يعاني بالفعل من بعض المشكلات العقلية.

وعاود دكتور كاسيدي ليقول إن كثيراً من الهجمات التي تستهدف المشاهير على الإنترنت تصدر من أفراد غاية في الذكاء والعقلانية، وأن ما يجمع بينهم هو الرغبة في إظهار ميولهم العدائية المناهضة للمجتمع، ويساعدهم في ذلك فورية وسرعة الإنترنت.

ولم تستبعد الصحيفة احتمالية عودة مونتي، ومشاهير آخرين، إلى تويتر مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، مؤكدةً أن الإغراءات المتعلقة بهذا الأمر ستكون كبيرة للغاية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف