أخبار

الأسد: قرار التنحي "خيانة وطنية"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يستمر الرئيس السوري بشار الأسد بالتمسك بمنصبه، رغم الضغوط المحلية والدولية، معتبرا أن قرار التنحي في هذا الوقت يعتبر خيانة وطنية. وأكد الأسد أن لا كتائب لحزب الله في سوريا بل بعض العناصر التي تساهم في مساعدة الجيش السوري بعملية التخلص من الإرهاب على الحدود.

دمشق: جدد الرئيس السوري بشار الاسد تمسكه بقيادة البلاد التي تشهد نزاعا مستمرا من أكثر من عامين، معتبرا التنحي عن منصبه "خيانة وطنية"، وذلك في مقابلة مع صحيفة ألمانية نشرت كاملة اليوم الثلاثاء.
وقال الاسد في المقابلة مع صحيفة "فرانكفورتر الغيميني تسايتونغ"، "إذا كان قراري أن أترك في هذه الظروف فهي خيانة وطنية.. ولكن عندما يكون قرار الشعب ان تتخلى عن منصبك فهذا موضوع آخر"، وذلك بحسب النص الذي نشرته وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).
اضاف "كيف تعرف ان الشعب يريدك أن تترك منصبك... إما بالانتخابات أو الاستفتاء".

ورفض الرئيس السوري منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة له قبل اكثر من عامين، التنحي عن منصبه، وهو مطلب اساسي للمعارضة السورية والعديد من الدول الداعمة لها.
وشدد الاسد على ان "الرئيس لديه مهمة بحسب الدستور، ولديه فترة رئاسية تنتهي في العام 2014. عندما يكون البلد في أزمة تكون مهمات الرئيس اكبر وليست أقل، فمن الطبيعي الا تترك البلد خلال الازمة".
وأجرت السلطات السورية في شباط (فبراير) 2012 استفتاء على دستور جديد أبقى صلاحيات واسعة للرئيس. واتى التعديل في إطار إصلاحات وعدت السلطات بها في محاولة لتهدئة الاحتجاجات.

وتشهد سوريا منذ منتصف آذار (مارس) 2011 احتجاجات معارضة للنظام، بدأت على شكل تظاهرات سلمية قبل ان تتحول الى نزاع دام أودى باكثر من 93 ألف شخص، بحسب الامم المتحدة.
وأقر الرئيس السوري بمشاركة عناصر من حزب الله اللبناني في المعارك الى جانب القوات النظامية، مقللا في الوقت نفسه من تأثير هؤلاء على سير المعارك الميدانية.
وشدد على انه "لا يوجد كتائب (لحزب الله).. هم أرسلوا عددا من المقاتلين على أطراف الحدود حيث يوجد إرهابيون في منطقة الحدود عند القصير.. وساعدوا الجيش السوري في عملية التنظيف على الحدود اللبنانية".

وسيطرت القوات النظامية في الخامس من حزيران (يونيو) الجاري على مدينة القصير الاستراتيجية في محافظة حمص (وسط)، والقريبة من الحدود اللبنانية، بعدما كانت تحت سيطرة المقاتلين المعارضين لاكثر من عام.
وسأل الاسد "مهما أرسل حزب الله إلى سورية فكم يستطيع ان يرسل؟ بضع مئات؟ أنت تتحدث عن معركة يوجد فيها مئات آلاف الجنود من الجيش العربي السوري".
اضاف "بضع مئات تؤثر في مكان.. ولكن لا تستطيع أن تغير الموازين في سوريا".

وكان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله ألمح في خطاب الجمعة الى ان الحزب اللبناني سيستمر في المشاركة في القتال داخل سوريا، قائلا في خطاب عبر شاشة امام حشد من انصاره "ما بعد القصير مثل ما جانب القصير (...) حيث يجب ان نكون سنكون".
ووسط استعدادات دولية لعقد مؤتمر سعيا للتوصل الى حل للازمة السورية بمشاركة النظام والمعارضة، اتهم الاسد دولا داعمة للمعارضة بعرقلة عقد المؤتمر الذي اصطلح على تسميته "جنيف 2".
وقال "بكل الأحوال نحن مقبلون على مؤتمر جنيف (...) ولكن هناك عراقيل خارجية. تركيا، قطر، السعودية، فرنسا، بريطانيا... هذه الدول بشكل أساسي لا ترغب في الحوار وترغب في استمرار الاضطرابات.. هذا هو السبب الذي جعل الحوار وانجاز الحل السياسي يتأخر في سوريا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
...
sourya -

شو حزب الشيطان شركة تنضيفات ؟ يروحوا يشيلو وسخن . ...

لماذا لم تنجح أموال كطــر
محمد الخفاجي -

أذا أغلبية الشعب تطمح وترغب بأسقاط النظام أو الحكم فلن تقف أمامه أسلحه روسيه أو أيرانيه ،علما أن الكثيرمن الأعراب وبشكل خاص أعراب مشايخ النفط يستهزئون بالسلاح الروسي ويسخرون من السلاح الأيراني وقدرات أيـــــــران فلماذا ألآن أصبحت التكنولوجيا والأسلحه الأيرانيه فعاله ومتطوره، والوضع السوري لايختلف كثيرا فلقد تم تصوير الأمر منذ بداياته ،على الأقل في أعلام مشايخ الخليج، بأنه تحــــرك شعبي لأغلبية السوريين ضد الأســـد وتم الخداع لبعض الوقت لاغير ولكن بعد فتره تقريبا بعد سنه أتضحت الحقائق على الأرض وليس في ستوديوهات الدوحــه وأبواقها أوأحلام العبريه وعبقرية محلليها أو معارضـــة أســــطنبول وفـــــــــنادقها أو مفتي الناتـــــــو في قاعــــــــــدة العيديد أنها لم تكن تحركات شعبيه أو مطالب حريه أو رفع الظلم بل هي منذ بدايتها خطط لها لتدميـــــر الشـــــام،هو مطلب أمريكي أسرائيلي تركي خليجي، وتمزيقهــا وأضعافها وأنهاكها وتخريب كل المدن السوريه وتدمير البنيه التحتيه وتهديــــم كل مابناه أهل الشام منذ الأستقلال وأرجاعهم ل 200 سنه للوراء وأفقارهـــم ،أنتقاما من سوريا لمواقفها وعدم رضوخها وكرها للأســــــــــد لأنه لم يصبح نعجـــــه مثلمــــــا أراد حمــــــــــد ،وأهم حقيقه أتضحت هي أن الأســـــــد ونظامه وجيشه لازال متماسكــــا ولم ينشق منه ألا عدد محدود وفي البدايات لأنهم توقعوا بغرق سفينة الأسد بوقت قريب ،الملاحظ أننا منذ سنه لم نعد نسمع عن أنشاق هنا أو هناك، والأهــــــــــــم من كل هــــذا أتضح أن الأســــــــد كان ولايــــــــــــزال يتمتع بتأييـــــــــد أغلبيــــة السوريين بعضهم ليس حبا بالأســـــد لكنهم خوفـــا وكرهـــا بالبديل الكارثي الذي قدمه لهم أردوغــــــان وحمد بل شــاهد أغلب السوريين بعينه لا بعين غيره ولمس بيده مدى عنــــف وتخريب وجـــــرم ووحشيـــة وتخلف وفوضى البديــــل الذي يسمي نفسه مره كثوار وأخرى كمعارضه، أضـــافه لأرتباطها بالخارج كالدوحه أو أسطنبول أو السعوديه وأستلامها المال والسلاح منهم وهم يعلمون أن أسطنبول والرياض والدوحه لاتفتح خزائنها وتغدق أموالها لأجل عيون السوريين وحريتهم ،والكــــارثه الأكبر هو جلبهم كل زناة الأرض وشذاذ الآفاق من قتله شيشانيين وعصابات ليبيين وتونسيين وذباحيين سلفيه وهابيه سعوديين وخليجيين ومجرمي القاعده وطالبان وأدخلوا

حسن يكذب بشار , الخيانة
برجس شويش -

ما صرح به بشار قائد الاجرام و القتل والدمار يتناقض بما قاله حسن في خطابه الاخير بان له قوات _ وهي كبيرة_ في سوريا , و اذا الرفيق بشار يقول الحقية فلماذا يحتاج مئات الالوف من الجيش البشاري الطائفي الى عددة عناصر من حزب الله الارهابي , فيمكن الاستغناء عن بضعة مئات اذا كان لك مئات الالوف يا رفيق بشار, ثانيا يا رفيق بشار هي الخيانة العظمى بانك قتلت اكثر من 100 الف من شعبك و دمرت مدنه و قراه و ببوته و مخابزه و احرقت محاصيله و بساتينه و شردت الملاين منه, ما تفعله من اجرام و قتل و مذابح و قصف لم يفعله صدام حسين و لا بولبوت و لا اي ديكتاتور اخر مثلك , انت مجرم و لست رئيسا, الدولة الامنية و المخابراتية التي اسسها والدك حافظ هي التي فرضتك على الشعب السوري لتكون رئيسا, الشعب السوري لم يختارك رئيسا , كم كان من السخافة و التفاهة ان يجري انتخاب مجلس اللاشعب و تشكيل دستور جديد يعطيك صلاحيات واسعة و يجري الاستفتاء عليه في ظروف انت تقود حربا على شعبك و تفتك به و تدك مدنه بصواريخ و طائرات و راجمات روسي الصنع

مثل الحشيشة
كاميليا -

يستمر الرئيس السوري بشار الأسد بالتمسك بمنصبه = وقال فرعون يا أيها الملأ ما علمت لكم من إله غيري.

اخلاص الاسد لشعبه هههههه
المتعجب -

وهل قتل مئات آلاف السوريين اخلاص وطني ؟؟ وهل استقدام الاغراب لاغتصاب حرائر بلدك اخلاص وطني ؟؟ وهل تدمير سوريا على يد قواتك اخلاص وطني ؟؟هل قصف المدنيين بالطائرات الحربية والقنابل العنقودية والقنابل الفراغية وصولريخ سكود اخلاص وطني ؟؟؟ عند الاسد تفسيىرات غريبة وعجيبة للخيانة والاخلاص .. والله يااسد ان تعتقد دعم ايران وروسيا في حربك على شعبك محبة فيك فهو قمة الغلط بل على العكس هو كره فيك لأنهم يريدون من هذا الدعم تحويل سوريا الى اطلال وان تصبح حاكم على اطلال ..وكله خدمة الى اسرائيل ولو استطاعت ايران وروسيا تحول كل الدول العربية الى اطلال لما توانو للحطة واحدة .ولكن الدول العربية الاخرى تدرك هذه الحقيقة وانت آخر من يدركها لأنك انت بيدك نفذت مايريدون فعله في سوريا من قتل ودمار واغتصاب ولي سؤال هل الامام علي والسيد الحسين أمرا اتباعهم باغتصاب النساء ؟؟ ام انها بدعكم وتنسبونها لهما ؟؟ يااسد اذا تعتبر كل ماذكرناه اخلاص فنحن نستغني عن هذا الاخلاص ويكفينا اخلاصك لأننا اشبعنا واتخمنا من اخلاصك ..ارحل لا نريدك لاانت ولا اخلاصك ..انت من اهان سوريا بكل المقاييس ..ابعد عن سوريا وستكون سوريا بألف خير من دون اخلاصك ..

sourya
ساميه -

شو شيطانك افضل يا سلفي ...؟ عنجد انتو السلفيه بتكتبوا باسماء نسائيه لانكم عندكن نقص..و كبت ...ما بيكفي جهاد النقاح ...ايه مش بالكاف....؟ يعني اكل القلوب مو جاي من الشيطان يا سلفي افندم...؟ شوي رؤوس جنود سوريين مو جاي من شياطينكن يا سلفيه ؟ ولك اللي استحوا ماتوا و ما عاد يرجعوا يعني ما عندكن حيا ابدا....

الاسد سيبقى اسد
أبو ناصر -

الرئيس الشرعي لسوريا هوا بشار الاسد و لن يتنحى حتى يتم تطهير سوريا من الارهابيين العابثين ستبقى سوريا متمسكة بقضية الاسلام و العروبه ستبقى الحامي و الدرع المنيع ضد الصهاينه و المتصهينين فسوريا هيا وحدها التي حتضنت القضية الفلسطينيه و تمسكت بها و لن تتخلى عنها لهذا الصهاينه بعثو بعملائهم للعبث بأمن سوريا و هذا لن يغير شيئ فسوريا ستكون مقبرة للارهابيين التكفيريين عاشت سوريا حرة ابيه .

شرعية المجرم
سوري مهجر -

كم اتمنى ان اكون صحفيا واسال هذا المجرم الذي يتحدث عن الخيانةاليس قتل الشعب السوري من قبل مجرمي حزب الخراب هو خيانة عظمى ايها الممانع ايها المقاوم الم تسمع بوتين عندما قال مصلحة اسرائيل في بقاء الاسد واسال ايضا من اين تاتي شرعيتك هل تاتي من مخيم الزعاترة في الاردن ام تاتي من المهجرين في لبنان الذين يلاحقهم حزب الخراب ام تاتي من المهجرين في تركيا والعراق وباقي اصقاع الارض الا تخجل بان تقول انك رئيس شرعي وشرعيتك تاتي من التدمير والقتل بشتى انواع الاسلحةهل تاتي شرعيتك من اليتامى والارامل والامهات الحزينه من اين تاتي شرعيتك ارجوكم احد يرد علي هل تاتي شرعيتك من المهجرين في الداخلواذا كانت العصابات كما تقول هي التي هجرتهم فهل قام احد المسؤولين بزيارتهم والتخفيف عنهم ولو مسؤول صغيرما اوقحكم ما اوقحكم ما اوقحكم

انسحاب لحزب الله
F@di -

كد مصدر عالي المستوى في حزب الله أن الحزب سيكمل سحب وحداته القتالية من سوريا بشكل كامل خلال أسابيع، كاشفا عن أن عملية سحب هؤلاء بدأت فور تحرير مدينة "القصير" واستتباب الأمن فيها وفي محيطها، مشيرا إلى أن "قرابة ثلاثمئة مقاتل جرى سحبهم بالفعل من أصل أقل من ألف مقاتل هم التعداد الإجمالي لمجاهديه الذين شاركوا في عمليات القصير ومحيطها". وقال المصدر، وثيق الصلة بـ"مجلس شورى حزب الله"، في حديث خاص في إحدى ضواحي بيروت "إن الحزب لم يعد يرى أي مبرر عسكري لبقاء قواته في مدينة القصير وريفها بعد أن جرى تطهير المنطقة تماما من جبهة النصرة وحلفائها، وبعد أن أعاد الجيش السوري نشر قوات قتالية معتبرة في المنطقة تمنع عودة المسلحين إليها". لكن المصدر استدرك بالقول"إن سحب هذه القوات لا يعني أبدا أنها لن تعود مجددا في حال حاول المسلحون العودة إلى المنطقة وقطع الطريق الممتد بين حمص وبعلبك ، مرورا بالقصير، بالنظر للأهمية الاستراتيجية الحيوية البالغة لهذا الطريق في إمداد الحزب بالسلاح الحيوي (الصواريخ بعيدة المدى) من مستودعات ومصانع مؤسسة معامل الدفاع السورية في محافظتي حمص وحماة. وقد اتخذ الحزب قرارا حاسما لا عودة عنه في هذا الشأن ، أي عدم السماح بعودة المسلحين إلى هذه المنطقة مهما كلف الأمر ، حتى ولو اضطررنا للصدام مباشرة مع الإدارة الأميركية وليس مع حلفائها فقط". وكشف المصدر أن من سيتبقى من عناصر الحزب على الأراضي السورية "هم بضع عشرات من عناصر جهاز أمن الحزب وجهاز مكافحة التجسس. وهؤلاء تقنيون مهمتهم مراقبة الأنشطة المعادية ، وليسوا مقاتلين". وبشأن قوات الحزب في مقام" السيدة زينب" في ريف دمشق الجنوبي الشرقي، قال المصدر" ليس للحزب عمليا وحدات قتالية ذات أهمية في مقام السيدة عليها السلام . إنهم بضع عشرات. فمن يتولى الدفاع عنه هم في معظمهم إخوة من العراقيين اللاجئين في سوريا. فقد وجدوا أنهم الأنسب للقيام بهذا الدور، لاسيما وأن مئات الألوف منهم يقيمون في مناطق مجاورة له"، في إشارة إلى منطقة "السيدة زينب" نفسها و ضاحية "جرمانا" القريبة منها حيث يعيش أكثر من نصف مليون لاجىء عراقي. أما بشأن ما يجري الحديث عنه إعلاميا عن وجود مقاتلين للحزب بالآلاف في حلب، فوصف المصدر هذا الاحديث بأنه"هراء". وأوضح بالقول" لا أحد يراقب تحركاتنا في العالم أكثر من أجهزة الاستخبارات الغربية وأجهزة مخابرات العدو ا

كارثة بيئية لسوريا
الحر السلفي يحكم سوريا -

قال الداعية السلفي المصري أبو إسلام عبر قناته التلفزيونية أنه ليس نادما على حرق الإنجيل وهو واجب على كل مسلم، مستخفا بالقيمة الدينية للإنجيل عند المسيحيين. وقال أن ما قام به خو ردة فعل على ما قام به القس الأميركي تيري جونز منذ أكثر من سنة عند حرقه القرآن الكريم في الولايات المتحدة الأميركية. وكانت قضت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار المعتصم بالله الجبالي، ادانت الداعية ابو اسلام بتهم حرق الإنجيل وازدراء الأديان وتكدير الامن العام، وحكم بالحبس 11 عاما مع الشغل وكفالة مقدارها 3000 جنيه مصري مع ايقاف التنفيذ مؤقتا. وقضت المحكمة بسجن نجله لمدة 8 سنوات وكفالة 2000 جنيه عن التهمة الأولى والثانية والبراءة فى الثالثة. وكشفت التحقيقات التي عملتها النيابة عن توافر الأدلة ضد المتهمين، حيث قامت النيابة بتفريغ ومشاهدة اللقطات المصورة التي تلقتها في شأن هذه الواقعة، وأظهرت تلك اللقطات قيام المتهم الأول في القضية ونجله بتمزيق وحرق الإنجيل، وانتهت النيابة إلى توافر الأدلة بارتكاب المتهمين لما هو منسوب إليهما. ويعد الحكم غير نهائي حيث يمكن الطعن عليه أمام محكمة الاستئناف.

ضرب معاقل التكفيير
merna -

النصر للجيش العربي السوري ..

تكبييييير
F@di -

افاد مراسل قناة « » انه شاهد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في القصير. وجاء في مقال لهاشم انه علم ان تدابير امنية استثنائية تتخذ في المدينة بعد دخول الجيش السوري وقوات حزب الله اليها. للوهلة الاولى ظن ان الرئيس بشار الاسد سيزور القصير كما زار من قبل بابا عمرو بعد دخول الجيش اليها. استفسر من الضباط عن سبب التدابير فقالوا له انهم يتخذون كل يوم تدبيرا خاصا يختلف عن اليوم السابق. وسمع من بعض المراسلين ان مسؤولا كبيرا سوف يأتي من دمشق لكنه واثناء وجوده في احد الشوارع توقفت سيارة رباعية الدفع ونظر اليها فشاهد السيد حسن نصر الله جالسا فيها ويرتدي بزة عسكرية. لاحظ هاشم ان سيارة واحدة كانت ترافقه لكن التدابير الامنية كانت شديدة. لدى عودته الى بيروت دقق هاشم وتبين له فعلا ان السيد نصر الله هو الذي كان في القصير. ونقل عن احد مسؤولي «حزب الله» ان نصر الله زار القصير قبل اقتحامها واطلع من القادة الميدانيين على الخطط العسكرية، وانه جال بعد ذلك على المدينة وصافح المقاتلين وهنأهم على جهودهم. تعجب هاشم كيف يزور نصر الله القصير اكثر من مرة واسرائيل تتحدث انه لا يزال يلتزم مخبأه. واضاف هاشم انها لعبة التخفي التي نجح بها نصر الله، وان الجهاز الامني لنصر الله هو محترف لدرجة انه يعرف متى يتحرك وكيف. لا احد يعرف شيئا عن التدابير المتخذة الا بعد انتهائها. زيارة نصر الله الى القصير تثبت ان قتال «حزب الله» في القصير هو ليس مسألة مصالح بل للحفاظ على الوجود.

لا مكان للخونة
عراقي -

لا يمكن أن يقبل الشعب العربي السوري المجاهد أن يكون هنك مكان للمجرمين بشار وزمرته في سوريا الحرة بعد اليوم وسيسحق الشعب السوري كل من تعاون مع المجرم بشار من حزب الشيطان ومليشيات المالكي والحرس القذر الأيراني وسيرى هذا الدكتاتور أي مصير ينتظره

بشار والثوار وحزب نصرالله
رامي ريام -

ملينة من هؤلاء القشامر كلهم عصابات ناس تقتل ناس والبلد راح في ستين داهية ايران من جهة ونصرالله من جهة وابن الضبع بشار من جهة والثوار القشامر من جهة ودبي والسعودية وتركيا من جهة وروسيا والصين من جهة واميركا وحلفائها يتراقصون على جثث القتلى من جهة - وشعب السوري المسكين من جهة لا حضت برجيلها ولا خذت سيد علي - وناس تضحك على ناس وكل يوم هاي الرنة طحينج ناعم وتاليها شلون ملينة من هذا الوضع اخبار الفضائيات كلها قتل وارهاب وتفخيخ حتى الاخبار ملينة منة لان النشرة الاخبارية هي من ظمن المفخخات حيث الحالة من داخل الوطن العربي كله مفخخ وارهاب والخليج بؤرة الارهاب لانه الممول للارهاب اختلط الحابل والنابل وحترق الاخضر واليابس - اما ايران ودورها وتصدير تشيعها ومتعتها ومحارمها متفحشة بين نساء البرلمان العراقي ومعظم الجنوب العراقي وحزب الله الذي يقوده حسن نصرالله ويقتادون به شيعة مصر واعوان بشار الضبع هذا ما يدور حاليا في الوطن العربي فساد في فساد يتخلله ارهاب بشتى اشكاله حيث الحكام فاسدين والشعوب تتراقص على وحدة ونص مجبرين غصبنا عنهم - كيف الحل ؟ الكل في حيرة

بشار والثوار وحزب نصرالله
رامي ريام -

ملينة من هؤلاء القشامر كلهم عصابات ناس تقتل ناس والبلد راح في ستين داهية ايران من جهة ونصرالله من جهة وابن الضبع بشار من جهة والثوار القشامر من جهة ودبي والسعودية وتركيا من جهة وروسيا والصين من جهة واميركا وحلفائها يتراقصون على جثث القتلى من جهة - وشعب السوري المسكين من جهة لا حضت برجيلها ولا خذت سيد علي - وناس تضحك على ناس وكل يوم هاي الرنة طحينج ناعم وتاليها شلون ملينة من هذا الوضع اخبار الفضائيات كلها قتل وارهاب وتفخيخ حتى الاخبار ملينة منة لان النشرة الاخبارية هي من ظمن المفخخات حيث الحالة من داخل الوطن العربي كله مفخخ وارهاب والخليج بؤرة الارهاب لانه الممول للارهاب اختلط الحابل والنابل وحترق الاخضر واليابس - اما ايران ودورها وتصدير تشيعها ومتعتها ومحارمها متفحشة بين نساء البرلمان العراقي ومعظم الجنوب العراقي وحزب الله الذي يقوده حسن نصرالله ويقتادون به شيعة مصر واعوان بشار الضبع هذا ما يدور حاليا في الوطن العربي فساد في فساد يتخلله ارهاب بشتى اشكاله حيث الحكام فاسدين والشعوب تتراقص على وحدة ونص مجبرين غصبنا عنهم - كيف الحل ؟ الكل في حيرة

الخيانة الوطنية
ابراهيم عباس -

يبدو أن قرار التنحي بالنسبة لبشار الأسد هو "خيانة وطنية،" ولكن أن تقوم قواته بقتل، وجرح، وسجن وتعذيب الألاف من السوريين من جهة، وأن يستقطب حزب الله، والحرس الثوري الإيراني، والميليشيات الطائفية من جهة أخرى لذبح السوريين فتلك هي من الأمور العادية جداً له. للأسف، إن كلام بشار الأسد يوحي وكأنه يعيش في حالة إنفصال تامة عن الواقع، أو أنه يعتبر العالم سذج لدرجة أنهم قد يصدقون كلامه عن الديمقراطية وحقوق شعبه، وهو من واجه لستة أشهر المظاهرات السلمية بالدبابات والقناصين والتعذيب حتى الموت. إنه بالفعل لأمر محزن بأن ينحدر مستوى التفكير إلى ذلك المكان الأسود حيث يصبح ذبح آلاف البشر بإسم شعارات ومؤامرات فارغة أمر عادي عند البعض. ابراهيم عباس وزارة الخارجية الأمريكي

الخيانة الوطنية
ابراهيم عباس -

يبدو أن قرار التنحي بالنسبة لبشار الأسد هو "خيانة وطنية،" ولكن أن تقوم قواته بقتل، وجرح، وسجن وتعذيب الألاف من السوريين من جهة، وأن يستقطب حزب الله، والحرس الثوري الإيراني، والميليشيات الطائفية من جهة أخرى لذبح السوريين فتلك هي من الأمور العادية جداً له. للأسف، إن كلام بشار الأسد يوحي وكأنه يعيش في حالة إنفصال تامة عن الواقع، أو أنه يعتبر العالم سذج لدرجة أنهم قد يصدقون كلامه عن الديمقراطية وحقوق شعبه، وهو من واجه لستة أشهر المظاهرات السلمية بالدبابات والقناصين والتعذيب حتى الموت. إنه بالفعل لأمر محزن بأن ينحدر مستوى التفكير إلى ذلك المكان الأسود حيث يصبح ذبح آلاف البشر بإسم شعارات ومؤامرات فارغة أمر عادي عند البعض. ابراهيم عباس وزارة الخارجية الأمريكي

الله حيو الاسد
سامر لبكي -

الاسد هو اخر شرفاء العرب يكفي العرب فخرا انا الزمان يوما جائهم بهكذا اسد

الله حيو الاسد
سامر لبكي -

الاسد هو اخر شرفاء العرب يكفي العرب فخرا انا الزمان يوما جائهم بهكذا اسد

ابراهيم عباس الامريكي
شامي -

ولك مو عيب انك تكتب تحت علم غريب عن وطنك ...بعدين وينك انت بابا في امريكا وينك...موظف بالوزارة الامريكيه...؟ و انا موظف في الوزارة الهولنديه .....يعني كذبه يا عين امك.......... ولك الكذب بيمشي في حمص بس مو علينا بالشام.....

ابراهيم عباس الامريكي
شامي -

ولك مو عيب انك تكتب تحت علم غريب عن وطنك ...بعدين وينك انت بابا في امريكا وينك...موظف بالوزارة الامريكيه...؟ و انا موظف في الوزارة الهولنديه .....يعني كذبه يا عين امك.......... ولك الكذب بيمشي في حمص بس مو علينا بالشام.....

فيديو تازة شباب
هروب الثوار الاشاوس -

الأشرطة تظهر أكثر من ألف مسلح فروا من المدينة مع ترك الجيش السوري ممراً آمناً لينسحبوا، وهذا ما حصل في عشية الخامس من الشهر الجاري، إذ لم يكن بينهم أي مدني سوى سيدتين وابنتيهما وبعض الجرحى. وقد كشف موقع الحقيقة، في تحقيق خاص الكثير من الأسرار والغموض عمّا حصل في مدينة القصير مساء الرابع من الشهر الجاري وصباح اليوم التالي حين أعلن عن تحرير المدينة من قبضة مسلحي"جبهة النصرة" و"الفاروق" و"لواء التوحيد". وإذ حاول المسلحون ، الادعاء بأن السلطة وحزب الله اقترفا "مجازر" في المدينة بحق "المدنيين"، وأن المدنيين فروا منها تحت القصف، ثبت لاحقا أنه لم يكن في المدينة عند دخول الجيش إليها سوى ثلاثة أشخاص (مسيحيين اثنين ومسلم سني علماني بقي للتضامن معهما، " "). أما الفارون ، وكما أثبتت الأشرطة التي وضعوها هم أنفسهم على شبكة "يوتيوب"، فكانوا جميعهم من المسلحين، ولم يكن بينهم سوى سيدتين وطفلتين وطفل هم ـ كما يبدو ـ أسرة أحد المسلحين ( الطفل يحمل سلاح!!). ورغم أن هؤلاء تركوا خلفهم أطنانا من السلاح، بما فيها السلاح والذخيرة الإسرائيلية، كما كشفت تقارير مصورة نشر العديد منها على صفحات "اليوتيوب"، فإن الفارين ـ سواء كانوا باللباس العسكري أو المدني ـ حملوا معهم أسلحتهم الفردية. وهو ما يؤكد أنهم مقاتلون وليسوا مدنيين. وغني عن البيان أن المسلحين ومن يؤازرهم، فشلوا ـ بعد مضي ثمانية أيم على الواقعة ـ في إظهار شريط واحد يثبت حصول مجازر في المدينة بحق المدنيين ... الذين لم يكونوا موجودين فيها أصلا باستثناء عدد من عائلات المسلحين! إذن، وبالعودة إلى الشريطين، نرى في الشريط الأول (المنشور جانبا) عند الدقيقة 8.10 من يزعم أنهم "أربعة آلاف مدني"! لكن عند التدقيق، وبحسبة تقديرية بسيطة، نكتشف أن عدد هؤلاء لا يتجاوز الألف والخمسمئة. وهذا ما يبدو جليا حين يجتمعون للصلاة ( في آخر الشريط). وهو ما يتناسب وحمولة مئتين وخمسين سيارة أخرجتهم من المدينة عبر ممر فتحه لهم الجيش !والأهم من ذلك إن الشريط لا يظهر من أوله إلى آخره سوى سيدتين وطفلين! شاهد الشريط الأول: - مسؤول ميداني يقول: هزمونا... علينا قتل الكفرة - مسلح يقول: سنأكل الحشيش يا بشار (الرئيس) وسنأكل البطاطا - أحدهم يقول: الجرحى يموتون بين أيدينا ماذا نفعل؟ - آخر يقول: نموت من القصف أو من الجوع او العطش في الشريط الثاني (المنشور جانبا أي

فيديو تازة شباب
هروب الثوار الاشاوس -

الأشرطة تظهر أكثر من ألف مسلح فروا من المدينة مع ترك الجيش السوري ممراً آمناً لينسحبوا، وهذا ما حصل في عشية الخامس من الشهر الجاري، إذ لم يكن بينهم أي مدني سوى سيدتين وابنتيهما وبعض الجرحى. وقد كشف موقع الحقيقة، في تحقيق خاص الكثير من الأسرار والغموض عمّا حصل في مدينة القصير مساء الرابع من الشهر الجاري وصباح اليوم التالي حين أعلن عن تحرير المدينة من قبضة مسلحي"جبهة النصرة" و"الفاروق" و"لواء التوحيد". وإذ حاول المسلحون ، الادعاء بأن السلطة وحزب الله اقترفا "مجازر" في المدينة بحق "المدنيين"، وأن المدنيين فروا منها تحت القصف، ثبت لاحقا أنه لم يكن في المدينة عند دخول الجيش إليها سوى ثلاثة أشخاص (مسيحيين اثنين ومسلم سني علماني بقي للتضامن معهما، " "). أما الفارون ، وكما أثبتت الأشرطة التي وضعوها هم أنفسهم على شبكة "يوتيوب"، فكانوا جميعهم من المسلحين، ولم يكن بينهم سوى سيدتين وطفلتين وطفل هم ـ كما يبدو ـ أسرة أحد المسلحين ( الطفل يحمل سلاح!!). ورغم أن هؤلاء تركوا خلفهم أطنانا من السلاح، بما فيها السلاح والذخيرة الإسرائيلية، كما كشفت تقارير مصورة نشر العديد منها على صفحات "اليوتيوب"، فإن الفارين ـ سواء كانوا باللباس العسكري أو المدني ـ حملوا معهم أسلحتهم الفردية. وهو ما يؤكد أنهم مقاتلون وليسوا مدنيين. وغني عن البيان أن المسلحين ومن يؤازرهم، فشلوا ـ بعد مضي ثمانية أيم على الواقعة ـ في إظهار شريط واحد يثبت حصول مجازر في المدينة بحق المدنيين ... الذين لم يكونوا موجودين فيها أصلا باستثناء عدد من عائلات المسلحين! إذن، وبالعودة إلى الشريطين، نرى في الشريط الأول (المنشور جانبا) عند الدقيقة 8.10 من يزعم أنهم "أربعة آلاف مدني"! لكن عند التدقيق، وبحسبة تقديرية بسيطة، نكتشف أن عدد هؤلاء لا يتجاوز الألف والخمسمئة. وهذا ما يبدو جليا حين يجتمعون للصلاة ( في آخر الشريط). وهو ما يتناسب وحمولة مئتين وخمسين سيارة أخرجتهم من المدينة عبر ممر فتحه لهم الجيش !والأهم من ذلك إن الشريط لا يظهر من أوله إلى آخره سوى سيدتين وطفلين! شاهد الشريط الأول: - مسؤول ميداني يقول: هزمونا... علينا قتل الكفرة - مسلح يقول: سنأكل الحشيش يا بشار (الرئيس) وسنأكل البطاطا - أحدهم يقول: الجرحى يموتون بين أيدينا ماذا نفعل؟ - آخر يقول: نموت من القصف أو من الجوع او العطش في الشريط الثاني (المنشور جانبا أي

Just leave
Adam# -

You are not in a better situation than the former shah of IranAfter being so powerful, he was forced to leave Iran, but no country wanted to give him asylum, except Egypt that took him in & could stay because he was married once to the former king `s of Egypt sister.Sooner or later you`ll have to leave Syria, but where to.Hard to tell.

Just leave
Adam# -

You are not in a better situation than the former shah of IranAfter being so powerful, he was forced to leave Iran, but no country wanted to give him asylum, except Egypt that took him in & could stay because he was married once to the former king `s of Egypt sister.Sooner or later you`ll have to leave Syria, but where to.Hard to tell.

اخر حصن
Salaheddine Rezzig -

اخر حصن ضد العمالة والانبطاح في المشرق العربي .النظام السوري وحلفائه هو من كان وراء هزيمة اسرائيل في لبنان وغزة وهزيمة امريكا في العراق .الان يتكالبون عليه للانتقام منه بعد ان سرقوا مطالبة الشعب السوري بالتغيير والاصلاح .الان اصبح الشعب السوري ضحية للخونة بداعي الدفاع عن الشعب وهم في حقيقتهم منافقون لان فاقد الشيئ لايعطيه ..الله ينصر الحيش العربي السوري ويحمي سوريا من الخونة

اخر حصن
Salaheddine Rezzig -

اخر حصن ضد العمالة والانبطاح في المشرق العربي .النظام السوري وحلفائه هو من كان وراء هزيمة اسرائيل في لبنان وغزة وهزيمة امريكا في العراق .الان يتكالبون عليه للانتقام منه بعد ان سرقوا مطالبة الشعب السوري بالتغيير والاصلاح .الان اصبح الشعب السوري ضحية للخونة بداعي الدفاع عن الشعب وهم في حقيقتهم منافقون لان فاقد الشيئ لايعطيه ..الله ينصر الحيش العربي السوري ويحمي سوريا من الخونة

إلى سيادة الرئيس :::::::
ساميه -

ياسيدي وتاج راسي ... والله والله عم قلك من قلبي: حاجتنا ياسيدي ... ماعاد فينا نحتمل أكتر من خيراتك وحبك لشعب سوريا ... وحق الله ومحمد وموسى والمسيح وعلي وفاطمه الزهرا .. شبعنا ممانعه وشبعنا تحرير .. ياسيدي إنتخمنا وماعاد فينا نبلع ممانعه .. حنفقع ياأبو حافظ .. شبعنا مخابرات وشعب أمن سهرانه ومابتنام الليالي على أمنا وسلامتنا وسلامة وطنا .. شبعنا وأنتفخ بطنا من أمانة موظفين المؤسسات والإدارات العامة .. إنتفخنا حريه ... إنفتأنا من قوة وإخلاص جيشنا لشعبو السوري ... والله حاجه ياأنبل وأعظم رئيس بكل الكون .. أنته مافي منك وفشر كل مين قال إنك مو منيح يابشار ... إنته بتسوى تقلك دهب وقليل عليك ... بس مشان الله ومحمد والمسيح تركنا بحالنا وحل عنا مشان العدرا ... روح أنته وكل شلتك .. حلوا عنا .. حاجتنا .. لأنو لحنا ملينا والله ملينا ... حاجتنا يابشار حرام عليك .. تركنا و خلينا نتنشق شي نسمة هوا .. تركنا لحتى نحس بشي إسمو حريه.

إلى سيادة الرئيس :::::::
ساميه -

ياسيدي وتاج راسي ... والله والله عم قلك من قلبي: حاجتنا ياسيدي ... ماعاد فينا نحتمل أكتر من خيراتك وحبك لشعب سوريا ... وحق الله ومحمد وموسى والمسيح وعلي وفاطمه الزهرا .. شبعنا ممانعه وشبعنا تحرير .. ياسيدي إنتخمنا وماعاد فينا نبلع ممانعه .. حنفقع ياأبو حافظ .. شبعنا مخابرات وشعب أمن سهرانه ومابتنام الليالي على أمنا وسلامتنا وسلامة وطنا .. شبعنا وأنتفخ بطنا من أمانة موظفين المؤسسات والإدارات العامة .. إنتفخنا حريه ... إنفتأنا من قوة وإخلاص جيشنا لشعبو السوري ... والله حاجه ياأنبل وأعظم رئيس بكل الكون .. أنته مافي منك وفشر كل مين قال إنك مو منيح يابشار ... إنته بتسوى تقلك دهب وقليل عليك ... بس مشان الله ومحمد والمسيح تركنا بحالنا وحل عنا مشان العدرا ... روح أنته وكل شلتك .. حلوا عنا .. حاجتنا .. لأنو لحنا ملينا والله ملينا ... حاجتنا يابشار حرام عليك .. تركنا و خلينا نتنشق شي نسمة هوا .. تركنا لحتى نحس بشي إسمو حريه.

عندما كانت سوريا متأخرة
ساميه -

عندما كانت سوريا متأخرة ومتخلفة كان مستوى حياة السوري مساوياً لمستوى حياة الأوربي ... في عهد باني سورية الحديثة أصبح متوسط دخل الفرد في سوريا من أدنى الدخول في العالم وآخذ في التراجع ــــــــــــــ في سوريا عهد الرجعية كان لدينا برلمان وحق التظاهر ... في عهد التقدمية لدينا مجلس مهرجين ومخابرات وواجب الخروج بمسيرات عفوية والصراخ بالروح بالدم ــــــــــــــ في عهد الطائفية كان لدينا رئيس وزراء ووزير أوقاف مسيحي ورئيس جمهورية منتخبون ... في عصر الإنفتاح لدينا رئيس جاء على ظهر دبابة ورث إبنه عرش الرئاسة ــــــــــــــ في سوريا عهد الضعف كانت أراضينا كلها حرة وكنا نسعى لتحرير فلسطين ... في سوريا القوية لدينا أراض محتلة منذ أكثر من أربعين سنة ـــــــــــــــــ في سوريا الخنوع كان جيشنا يحمي الحدود ... في سوريا التحرير أصبح الجيش يحمي من باع حدود سوريا ــــــــــــــــــ في سوريا الإنتداب كان لدينا رجال مثل إبراهيم هنانو وسلطان باشا الأطرش وصالح العلي وفارس خوري وشكري القوتلي ... في سوريا الحديثة لدينا آل الأسد ومخلوف وشاليش.

عندما كانت سوريا متأخرة
ساميه -

عندما كانت سوريا متأخرة ومتخلفة كان مستوى حياة السوري مساوياً لمستوى حياة الأوربي ... في عهد باني سورية الحديثة أصبح متوسط دخل الفرد في سوريا من أدنى الدخول في العالم وآخذ في التراجع ــــــــــــــ في سوريا عهد الرجعية كان لدينا برلمان وحق التظاهر ... في عهد التقدمية لدينا مجلس مهرجين ومخابرات وواجب الخروج بمسيرات عفوية والصراخ بالروح بالدم ــــــــــــــ في عهد الطائفية كان لدينا رئيس وزراء ووزير أوقاف مسيحي ورئيس جمهورية منتخبون ... في عصر الإنفتاح لدينا رئيس جاء على ظهر دبابة ورث إبنه عرش الرئاسة ــــــــــــــ في سوريا عهد الضعف كانت أراضينا كلها حرة وكنا نسعى لتحرير فلسطين ... في سوريا القوية لدينا أراض محتلة منذ أكثر من أربعين سنة ـــــــــــــــــ في سوريا الخنوع كان جيشنا يحمي الحدود ... في سوريا التحرير أصبح الجيش يحمي من باع حدود سوريا ــــــــــــــــــ في سوريا الإنتداب كان لدينا رجال مثل إبراهيم هنانو وسلطان باشا الأطرش وصالح العلي وفارس خوري وشكري القوتلي ... في سوريا الحديثة لدينا آل الأسد ومخلوف وشاليش.

قبل الأسد .. بعد الأسد
ساميه -

قبل الأسد كان لدينا جمهورية ... بعد الأسد لدينا مزرعة شخصية ـــــــ قبل الأسد كنا مواطنون ... بعد الأسد أصبحنا مطبلون ـــــــ قبل الأسد كنا سوريون ... بعد الأسد أصبحنا طائفيون ـــــــ قبل الأسد كنا ننتخب ... بعد الأسد أصبحنا نصوت ــــــ قبل الأسد كنا نقاتل إسرائيل ... بعد الأسد أصبحنا نقاتل بعضنا ــــــ قبل الأسد كان لدينا جيش ... بعد الأسد أصبح لدينا مليشيات ــــــ قبل الأسد كان يحاكم اللصوص ... بعد الأسد أصبح يحكمنا اللصوص ــــــ قبل الأسد كان لدينا أمانة ... بعد الأسد أصبحنا بلاكرامة ــــــ قبل الأسد كان لدينا مجلس نواب... بعد الأسد أصبح لدينا مجلس مهرجين ــــــ قبل الأسد كان لدينا سلطان باشا الأطرش ... بعد الأسد لدينا أبو رامي مخلوف ــــــ قبل الأسد كان لدينا صالح العلي ... بعد الأسد لدينا عاطف نجيب ــــــ قبل الأسد كان لدينا فارس الخوري ... بعد الأسد لدينا قدري جميل ــــــ قبل الأسد كان لدينا رجل إسمه شكري القوتلي ... بعد الأسد لدينا ولد إسمه بشار.

قبل الأسد .. بعد الأسد
ساميه -

قبل الأسد كان لدينا جمهورية ... بعد الأسد لدينا مزرعة شخصية ـــــــ قبل الأسد كنا مواطنون ... بعد الأسد أصبحنا مطبلون ـــــــ قبل الأسد كنا سوريون ... بعد الأسد أصبحنا طائفيون ـــــــ قبل الأسد كنا ننتخب ... بعد الأسد أصبحنا نصوت ــــــ قبل الأسد كنا نقاتل إسرائيل ... بعد الأسد أصبحنا نقاتل بعضنا ــــــ قبل الأسد كان لدينا جيش ... بعد الأسد أصبح لدينا مليشيات ــــــ قبل الأسد كان يحاكم اللصوص ... بعد الأسد أصبح يحكمنا اللصوص ــــــ قبل الأسد كان لدينا أمانة ... بعد الأسد أصبحنا بلاكرامة ــــــ قبل الأسد كان لدينا مجلس نواب... بعد الأسد أصبح لدينا مجلس مهرجين ــــــ قبل الأسد كان لدينا سلطان باشا الأطرش ... بعد الأسد لدينا أبو رامي مخلوف ــــــ قبل الأسد كان لدينا صالح العلي ... بعد الأسد لدينا عاطف نجيب ــــــ قبل الأسد كان لدينا فارس الخوري ... بعد الأسد لدينا قدري جميل ــــــ قبل الأسد كان لدينا رجل إسمه شكري القوتلي ... بعد الأسد لدينا ولد إسمه بشار.

بشار الأسد بطل مغوار
ساميه -

لاشك بأن بشار الأسد بطل مغوار، طبعاً حسب رأي المنتفعين واللصوص والنصابين من كافة الطوائف الموجودة في سوريا. فهو من يدافع عن مصالح آل مخلوف وآل شاليش وهو من يرشي الطائفة العلوية وعدد ليس بقليل من الطوائف الأخرى بما فيهم الطائفة السنية. لقد أقام حافظ الأسد أقوى نظاماً ديكتاتورياً في التاريخ الحديث. هذا النظام القائم على رشوة عدد كبير من أبناء الطوائف كلها، وإقامة جهاز مخابرات همه الوحيد حماية الديكتاتور أولاً وعصابته ثانياً. كذالك الأمر بالنسبة للجيش العربي السوري، الذي نظف تماماً من كل ضباطه الشرفاء وذوي الخبرة ليعين بدلاً عنهم ضباطً أغرار لاهم لهم إلا السرقة والرشوة وسمي الجيش العقائدي. وقد تلخصت مهمة هذا الجيش الطائفي في جملة قصيرة "حماية الأسد". ولسنا هنا في مجال بحث بطولات هذا الجيش فهي معروفة للجميع، . .... : فهذا الجيش لايذكر إلا في هزائمه في كل معاركه وحروبه أما في مجال الإقتصاد لقد أَمَنَ الله على شعب سوريا بمن حولهم إلى واحد من أفقر شعوب الأرض ... فبفضل جلالة الرئيس الأسد الأول وصل راتب إستاذ الجامعة في سوريا إلى نفس مستوى راتب إستاذ الجامعة في الصين ... وبفضل جلالة الرئيس الأسد الثاني وصل راتب إستاذ الجامعة في سوريا إلى نفس مستوى راتب عاملة خدمة في أي مطعم صيني متوسط. فهنيئاً للشعب السوري بباني سورية الحديثة وسورية المستقبل.

ملخص سياسة الحكام العرب
ساميه -

ملخص سياسة الحكام العرب هي كالتالي:في الداخل: نحن اتقياء ومؤمنون و ابطال و ممانعون نريد تحرير القدس والاقصى. في الخارج: نحن مسالمون ونركع لإسرائيل لكي تبقي على انظمتنا لاننا افضل لاسرائيل من شعبنا الهمجي المكون من الاسلاميين المتشددين. وهذه سابقة تاريخية تسجل لأنظمة الأستبداد من أمثال الأسد حيث أنهم يشوهون صورة شعوبهم بالخارج لكي يلمعوا صورتهم…؟ حتى هتلر الفاشي لم يفعلها, على الاقل هتلر كان يعتبر عرق الشعب الالماني ارقى وانقى عنصر بشري… اي ان الحكام العرب هم طغاة من الحثالة تتعفف عنها حتى المزابل. طبعاُ يحرص الحكام العرب على تعمية شعوبهم عن حقيقة سياستهم الخارجية, عن طريق التضليل الاعلامي, لكي تبقى الصورة التي زرعوها في الداخل عن تقائهم وبطولاتهم هي الطاغية لدى شعوبهم.

ملخص سياسة الحكام العرب
ساميه -

ملخص سياسة الحكام العرب هي كالتالي:في الداخل: نحن اتقياء ومؤمنون و ابطال و ممانعون نريد تحرير القدس والاقصى. في الخارج: نحن مسالمون ونركع لإسرائيل لكي تبقي على انظمتنا لاننا افضل لاسرائيل من شعبنا الهمجي المكون من الاسلاميين المتشددين. وهذه سابقة تاريخية تسجل لأنظمة الأستبداد من أمثال الأسد حيث أنهم يشوهون صورة شعوبهم بالخارج لكي يلمعوا صورتهم…؟ حتى هتلر الفاشي لم يفعلها, على الاقل هتلر كان يعتبر عرق الشعب الالماني ارقى وانقى عنصر بشري… اي ان الحكام العرب هم طغاة من الحثالة تتعفف عنها حتى المزابل. طبعاُ يحرص الحكام العرب على تعمية شعوبهم عن حقيقة سياستهم الخارجية, عن طريق التضليل الاعلامي, لكي تبقى الصورة التي زرعوها في الداخل عن تقائهم وبطولاتهم هي الطاغية لدى شعوبهم.

الخطوط الأميركية الحمراء
ساميه -

ما هي الخطوط الأميركية الحمراء الفعلية في الأزمة السورية؟الخطوط الاميركية الحمراء هي أولاً: عدم التدخل بسوريا بشكل يغير توازن القوى لصالح المعارضة, طالما ان أعداء اميركا المتورطون في سوريا وهم كل من ايران وروسيا يخسرون كل يوم هناك ويغرقون كل يوم اكثر فأكثر في مستنقع الحرب هناك. ثانيا: الخط الاحمر الثاني هو عدم السماح لإيران وروسيا بالإنتصار في سورية, ودعم المعارضة السورية بالسلاح والتخطيط والدعم العسكري الإستراتيجي والمعلومات الإستخباراتية في الوقت المناسب من أجل إحلال التوازن, وبالتالي إغراق كل من ايران وروسيا اكثر فأكثر في المستنقع السوري.ثالثاً: الخط الأحمر الثالث هو عدم السماح لعائلة الاسد والحلقة المقربة منها والتي تلوثت ايديها بالدم ان تستمر بحكم سوريا في الحل النهائي للأزمة السورية عندما يحين وقته حسب المصالح الأميركية. من الواضح هنا بأن المستهدف اميركياُ في سوريا هم الروس والإيرانيين وذلك من أجل إهلاكهم في المستنقع السوري, وتجريدهم من اوراقهم التفاوضية في الملفات المشتركة لهم مع اميركا, مثل مسألة المفاعلات النووية الايرانية ونفوذ كل من روسيا وإيران عالمياُ واللتان تطمحان ببسط نفوذهما على مساحات واسعة من العالم في الشرق الاوسط (مثل دول الخليج العربي وشرق المتوسط) وغيرها, على حساب النفوذ الاميركي. اما بالنسبة ل ( جينف 2 ) فإن الحراك الدبلوماسي تقوده الآن مجموعتان: تسعى الأولى إلى عقده وانجاحه، فيما تعمل الثانية الى عرقلته لرفع سقف مطالبها . الفريق الأول تقوده روسيا، بالتعاون والتنسيق مع إيران الولي الفقيه ونظرائهم من السنة وهم الاخوان المسلمون في مصر, وعائلة الاسد في سوريا. أما الفريق الثاني، فتقوده تركيا بدعم وتشجيع (من امير قطر وملك السعودية) مع غطاء أوروبي, وبالتنسيق مع الفصائل المعارضة السورية. الفريق الروسي يريد تحقيق التالي: حل عبر حوار (سوري ــــ سوري) تحت سقف بشار الأسد, أي من مصلحة روسيا عدم احداث اي تغيير, ووأد الثورة السورية, وإعادة الامور عما كانت عليه قبل بدئ الثورة, وإبقاء نظام عائلة الاسد في حكم سوريا وذلك من أجل إبقاء سوريا ملعباً خلفياً لروسيا وإيران يتم استخدامها كورقة داعمة في مفواضاتهم على لملفاتهم المشتركة مع اميركا. من جهة أخرى فإن اميركا ومن اجل تشجيع الروس والإيرانيين على الغرق اكثر وأكثر في المستنقع السوري فقد افضت روسيا لإي

لا أحد إلا الأسد
رامي -

الأسد أو لا أحد، ومناخيركم يا معارضة قطر في الأرض، والذي لا يعجبه هذا الأمر منكم يروح يبلط البحر الأحمر.

لا أحد إلا الأسد
رامي -

الأسد أو لا أحد، ومناخيركم يا معارضة قطر في الأرض، والذي لا يعجبه هذا الأمر منكم يروح يبلط البحر الأحمر.

ياقيادتنا الحكيمة لماذا؟؟
Syrian people -

من أجل ماذا ينام السوريون في شوارع العواصم والمدن العربية، ويتحولون إلى أيتام على موائد اللئام؟ من أجل ماذا ينزح ملايين السوريين من بيوتهم إلى مدن أخرى؟ من أجل ماذا يفر مئات الألوف من السوريين إلى الخارج ليتسولوا لقمة الخبز على أبواب العواصم؟ من أجل ماذا تطبخ السوريات البحص لأطفالهن لعلهم يتوقفون عن البكاء جوعاً؟ من أجل ماذا ينام ألوف السوريين في الكهوف ؟ من أجل ماذا يصبح مئات الألوف من السوريين متسولين على أبواب السفارات الأجنبية والعواصم العربية والغربية؟من أجل ماذا تصبح سوريا دولة منبوذة ومرفوضة في العالم العربي؟ هل التسع عشرة دولة عربية التي طالبت القيادة السورية بالتوقف عن سياساتها الدموية التدميرية متآمرة وعلى خطأ، والقتلة والسفاحون الذين حولوا سوريا إلى باحة للمجازر الجماعية على صواب؟ من أجل ماذا تصبح قيادتنا شيطاناً رجيماً في أعين الشارع العربي من المحيط إلى الخليج؟ من أجل ماذا يعاني المواطن السوري عقوبات الشرق والغرب على حد سواء، مع العلم أنه كان يعاني الأمرين حتى قبل سريان الحصار العربي والدولي؟ من أجل ماذا نخسرالأقربين لنتحالف مع الأبعدين؟ هل يعقل أن أتحالف مع الأجنبي وأتخاصم مع أهلي وعشيرتي؟ أين ذهبت شعاراتنا “القومية” العتيدة؟من أجل ماذا تصبح سوريا دولة مارقة في نظر أكثر من مائة وتسعة وثلاثين دولة عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة؟ من أجل ماذا تقبل سوريا بأن تصبح محاصرة من قبل أوروبا وأمريكا ؟ هل “نمحو أوروبا عن الخارطة” كي نتحالف مع المنبوذين؟ من أجل ماذا تقبل سوريا بأن تصبح نسخة عن أسوأ دولة منبوذة في العالم ألا وهي كوريا الشمالية؟ هل يعقل أن نخاصم سادة العالم ونتحالف مع حثالة هذا الكون؟من أجل ماذا يتم تدمير اقتصاد كان من أكثر اقتصاديات المنطقة حيوية في السنوات الماضية بفضل شعب حي خلاق؟ من أجل ماذا تخسر سوريا بنيتها التحتية التي دفعنا المليارات من لقمة عيشنا لبنائها؟ من أجل ماذا تتحول سوريا إلى دولة تشتري القمح بعد أن كانت تباهي العالم باكتفائها الذاتي؟ من أجل ماذا تصبح سوريا مستوردة لحبوب الصداع بعد أن كانت تفاخر بمئات مصانع الدواء التي جعلتها مكتفية ذاتياً لعشرات السنين؟ من أجل ماذا يموت السوريون من البرد في فصل الشتاء لأن الدبابات تستهلك المخزون الاستراتيجي من مادة المازوت؟ من أجل ماذا تصبح العملة السورية أرخص من الورق التي طبعت عليه؟ من أجل ماذ

الطاغية بشار قتل السوريين
عربي سوري -

من سلم الجولان؟ من باع لواء الإسكندرون؟ من دمر لبنان؟ من قام بمجزرة تل الزعتر؟ من حاصر المخيمات؟ من دمر المقاومة الفلسطينية في لبنان؟ من دمر نصف حماه وقتل ٣٥٠٠٠ سوري آنذاك؟ من نفذ مجزرة تدمر؟ من قتل الدكتور محمد الفاضل؟ من قتل الدكتور عدنان غانم؟ من قتل سيده ورئيسه ورفيقه محمد عمران؟ من إنقلب على حزب البعث؟ من إعتقل القيادة المركزية للبعث؟ من قتل رفيقه سليم حاطوم؟ من سجن رفيقه صلاح جديد حتى موته؟ من سرق المليارات من سوريا؟ من قتل حمزة الخطيب؟ من قتل آلاف الأطفال السوريين؟ من قتل آلاف السوريين ولازال؟ من يقصف مدننا بالطائرات والدبابات؟ من حول جيشنا إلى قاتل لشعب سوريا؟ من لم يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل؟ من لم يطلق صيحة واحدة على إسرائيل؟ من ومن ومن الخائن يابشار؟. نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعوا الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي أهم مميزات الثورة السورية أنها لا تسقط طاغية وحسب، بل إنها تسقط حقبة من الأكاذيب والخداع والتزوير بمنطقتنا الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين

الطاغية بشار قتل السوريين
عربي سوري -

من سلم الجولان؟ من باع لواء الإسكندرون؟ من دمر لبنان؟ من قام بمجزرة تل الزعتر؟ من حاصر المخيمات؟ من دمر المقاومة الفلسطينية في لبنان؟ من دمر نصف حماه وقتل ٣٥٠٠٠ سوري آنذاك؟ من نفذ مجزرة تدمر؟ من قتل الدكتور محمد الفاضل؟ من قتل الدكتور عدنان غانم؟ من قتل سيده ورئيسه ورفيقه محمد عمران؟ من إنقلب على حزب البعث؟ من إعتقل القيادة المركزية للبعث؟ من قتل رفيقه سليم حاطوم؟ من سجن رفيقه صلاح جديد حتى موته؟ من سرق المليارات من سوريا؟ من قتل حمزة الخطيب؟ من قتل آلاف الأطفال السوريين؟ من قتل آلاف السوريين ولازال؟ من يقصف مدننا بالطائرات والدبابات؟ من حول جيشنا إلى قاتل لشعب سوريا؟ من لم يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل؟ من لم يطلق صيحة واحدة على إسرائيل؟ من ومن ومن الخائن يابشار؟. نحن شباب سوريين وبالتنسيق مع القوى الفاعلة على الأرض والحقوقيين في داخل وخارج سوريا .. أهدافنا سامية راقية هادفة تدعوا الى الحرية واسقاط النظام الذي تلطخ بالآلاف من أبناء وطننا الغالي أهم مميزات الثورة السورية أنها لا تسقط طاغية وحسب، بل إنها تسقط حقبة من الأكاذيب والخداع والتزوير بمنطقتنا الآن هناك مطلب لا يمكن لأي سوري شريف اي يتنازل عنه بأي مقابل وهو محاسبة من أراق دماء الشهداء على الأرض السورية . فكيف لمن به أدنى ذرة من كرامة أو شرف أن يقبل تسمية "مجرمين" أو "مخربين" أو " خونة" لمن نحتسبهم عند الله شهداء قضوا ليعيدوا لنا كرامة حرمنا منها عشرات السنين