أخبار

فرنسا تريد زيادة المساعدة للاجئين السوريين في الأردن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاحد في عمّان عن نية زيادة المساعدة التي تقدمها فرنسا الى الاردن لمساعدته في التعامل مع ملف اللاجئين السوريين الذين يقدر عددهم بمئات الالاف.

وصرح هولاند للصحافيين في مستهل عشاء عمل مع الملك عبدالله الثاني بعد اجتماع منفرد جمعهما "نقدر المساعدة التي يقدمها الاردن لاستقبال اللاجئين". واضاف "علينا ان نبذل ما في وسعنا لزيادة المساعدة التي نقدمها اليكم، علما انها كبيرة، اذ ان المساعدة الفرنسية تبلغ مئة مليون يورو. ونريد زيادتها لمواجهة الصعوبات".

وتابع هولاند "امل في ان تنسق كل البلدان في ما بينها لتكون فاعلة فعلا في استقبال اللاجئين". وتقول عمّان انها تستقبل اكثر من 540 الف لاجئ سوريًا، بينهم نحو 150 الفا في مخيم الزعتري في شمال المملكة.

في ما يتصل بالنزاع السوري، امل هولاند في ان توضح المعارضة السورية علاقاتها مع المجموعات المتطرفة. وقال "بالنسبة الى قضية سوريا نتقاسم الرأي نفسه" مع عمّان، "نريد مساعدة المعارضة السورية على بناء نفسها وتوضيح علاقاتها مع المجموعات المتطرفة".

واضاف هولاند "نريد ان تتمكن هذه المعارضة من الحصول على المساعدات التي لا غنى عنها". وكان هولاند دعا في وقت سابق في الدوحة المعارضة السورية المعتدلة الى "استعادة السيطرة" على المناطق التي سقطت في ايدي المجموعات المتطرفة. كذلك، ذكر هولاند في عمّان أن فرنسا هي "اول مستثمر في الاردن خارج (اطار) الدول العربية". وسيعود الرئيس الفرنسي مساء الى باريس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف