أصداء

عالم عديم المشاعر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

فى عام 2008 كتبت مقالة بعنوان صورة هزت الضمير العالمي تلك التي التقطها المصور الفيتنامي "نك أوت" وفازت بجائزة بولتزر في شهر يونيو من عام 1972 كانت الصورة للطفلة "كيم فوك" الفيتنامية البالغة من العمر آنذاك 9 أعوام، وهي تركض هاربة من بلدتها (محترقة) بعد هجوم بقنابل النابالم شنه الجيش الأمريكي".

تلك الصورة المؤلمة المعبرة بكل عمق على كم الظلم والطغيان الذى أصاب الاطفال الصغار وهم يحرقونهم بقنابل النابالم.... هزت المجتمع الامريكى.. مما أدى إلى انسحاب الجيش والعتاد إلى أراضيهم حاملين الخزى والعار وذكرى مؤلمة فى نفوس الشعب الامريكي بخاصة والضمير العالمي بعامة.

مر الانسان بمراحل عديدة من البدائية إلى أن وصل إلى المرحلة الحالية فى أوائل القرن الواحد والعشرين فمن الطبيعى أن تسمو المشاعر الإنسانية على الصعيد الفكري والاجتماعي والنفسي.... وأن ما كان يمارس فى القديم من انتهاكات ضد بعضنا البعض يعد فى الوقت الحالىبمثابة جنايات..... وعلى هذا المقياس تقاس كل الانتهاكات ضد البشر فالشيفونية الشديدة من الممكن ان تصنف انها نازية، خاصة اذا كانت مقترنة بأعمال تصفية عرقية وتسبب ايلاما نفسيا او اجتماعيا لفئة من البشر وتخضع لجرائم الكراهية المنصوص عليها فى مواثيق الامم المتحدة.

فمع دخول الانسان القرن الواحد والعشرين فمن البديهى أن يسمو الإنسان بالمشاعر.. فصورة الفتاة " كيم فوك " صنفت فى مثل هذا اليوم كجناية دولية... فهذا النوع من الجنايات لا يسقط بالتقادم ولكن للأسف الان انحدر العالم أخلاقيا واجتماعيا وسياسيا وأصبحت المصالح فقط هى الدافع الوحيد للتفاعل البشرى والدولى.

ورغم فجاجة الانتهاكات الحالية فى بقاع العالم المختلفة إلا أن العالم قد أصابته بحالة من التبلد في المشاعر.. فأطلقت أسماء متعددة على الانتهاكات ربما لتجميلها بصبغها بصغة شرعية او لتحليلها. فنسمع بلا خجل عن جهاد النكاح " سفر 14 شابة من تونس لتشاركن فى جهاد النكاح " بدعوة تفرغ المجاهدين لاسقاط النظام السورى... على هذا المقياس تتغير مسميات الاحداث والتوصيف الحقيقي لهذا الحدث ( حفلة جنس جماعي او دعارة جماعية...) اطلقوا عليها نكاح الجهاد !!! ونتابع اعمال القتل وسفك الدماء للمخالفين فى الدين يطلقون عليها جهاد!!!.... فخطف القاصرات القبطيات تحت بند نشر الدين...!! ولكن ستظل الصورة أكثر قتامة فى التاريخ صورة " مجاهد " سورى - ابو صقر - وهو يشق صدرأحد الجنود السوريين ليخرج قلبه ويقدم صورة للجميع ان هذا العمل الوحشي هو واجب دينى ويحاول تفنيد هذا العمل الارهابى فيسجل فيديو وهو على سجادة الصلاة يصلى... فبعد انتهاء صلاته...يدافع عن هذا العمل الهمجي اللانسانى مؤكدا عمل واجب.

للاسف الفيديو المنتشر لم يحرك قلب العالم ولم تؤخذ قرارات ضد الفئة التى تطلق عددا من الدول والدويلات عليها أنهم الجيش السورى الحر بل للأسف هناك العديد من الغوغاء يطالبون الدول العظمى بامدادهؤلاء السفاحين وسافكى الدماء بالسلاح ربما لنشهد مشاهد أكثر قبحا واعمق قتامة.

قديما صورة الفتاة الفيتنامية هزت العالم..... أما عالم اليوم فملايين الفيديوهات لا تؤثر فيه لأنه أصبح عالم عديم أو متبلد الحس.

مرحبا بالقرن الواحد والعشرون الذى أثبت أننا نعيش عصر البداوة والانحطاط. وكأننا أسقطنا عنا آدميتنا وتخلينا عن إنسانيتنا.. فأطلق على أعمال الدعارة اللاأخلاقية نكاح الجهاد،وعلى التآمر وطنية والاغتيال تطهير واغتصاب وطن ديمقراطية.

بينما الواقع يؤكد أن القتل على الهوية تصفية عرقية والتنكيل بالآخر اضطهاد وبيع الوطن خيانة والخسة كل اعمال التيارات المتاجرة بالدين.

Medhat00_klada@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مسيحي حقيقي = مسلم
مسيحي مزيف = أتباع بولس -

الكاتب يفتري على الاسلام والمسلمين مستشهدا بخبر كاذب جملة وتفصيلا روّجت له قناة مواليه لنظام بشار الوحش في سوريا للاساءة للثوره السوريه البطله ، فليس هناك (جهاد نكاح) في الاسلام ، وقد تم نسب الموضوع للشيخ محمد العريفي الذي نفاه جملة وتفصيلا بسبب موقفه المؤيد للثوره السوريه. طبعا الكاتب يمثل التيار الصليبي بين نصارى العرب الذي يعادي الاسلام على أسس طائفيه دينيه بحته ، ولكنه يتخفى وراء العلمانيه والديمقراطيه وحقوق الانسان ، والليبراليه والحريه المزعومه على الطريقه الغربيه ، فالحريه بالنسبه له تتعدى على الخالق والقيم والاخلاق والدين ، ودوله ماديه صرفه. طبعا هذه العقليه وطريقة التفكير هي الاساس في أغلبية المشاكل التي تعاني منها المجتمعات العربيه والاسلاميه ، والتي روج لها الاقليات في العالم العربي وعلى رأسهم النصارى واليهود والدروز والعلويين والملحدين والمراكسه ، تاره بإسم القوميه والبعث ، وتاره بإسم الاشتراكيه ، والآن بإسم الليبراليه والديمقرطيه والعلمانيه والماسونيه ، أي شيء طالما فيه إبعاد للمسلمين عن الاسلام ، أساس وحدتهم وعزتهم وكرامتهم وقوتهم ومجدهم وتقدمهم .ليس هناك في الدوله الاسلاميه أي مشكله مع الحريه والسينما والمسرح والفنون والديمقراطيه والشورى والحريات الشخصيه وحقوق المرأه ، طالما أنها لا تتعدى على على المبادىء والقيم والاخلاق الاسلاميه ، ولا تروج للمحرمات والكبائر والفسق والفجور ، بإسم الفن والحريه والتقدم المزعوم.

أسلموا فماذا قالوا؟؟!!
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

فانسان مونتيه: أستاذ اللغة العربية والتاريخ الإسلامى فى جامعة باريس، ألف كتاب (الإرهاب الصهيونى) و(مفاتيح الفكر العربى) و(الملف السرى وإسرائيل). وقد تجاوزت كتبه ثلاثين كتابا، يقول موضحا سبب إسلامه: «لما قرأت القرآن لأول مرة فى حياتى، واطلعت على نظرته إلى السيد المسيح، وعرفت أنه بشر أُوحى إليه، وعرفت تسامح الإسلام تجاه الديانات الأخرى؛ أعلنت إسلامى، فشعرت بالراحة فى ظلاله؛ فهو لا يفصل بين الروح والجسد. وليس مثل الإسلام دين يدفع إلى الأخلاق العليا، والكرامة الإنسانية. لقد اخترت الإسلام لأنه دين الفطرة؛ اخترته دينا ألقى به وجه ربى»، وقال فى كلمة له تنم عن مدى عمق تحليلاته: «إن مَثل الفكر العربى المُبعد عن التأثير القرآنى كمثل رجل أُفرغ من دمه».محمد مارماديوك باكتال:إنجليزى، أصدر كتاب (الثقافة الإسلامية)، كما ترجم معانى القرآن الكريم إلى الإنجليزية، مستعينا بالدكتور محمد أحمد الغمراوى.وتعتبر هذه الترجمة من أوثق الترجمات، وهى أول ترجمة يقوم عليها إنجليزى مسلم.يقول باكتال: «يمكن للمسلمين أن ينشروا حضارتهم فى العالم بالسرعة التى نشروها بها سابقا، بشرط أن يرجعوا إلى أخلاقهم السابقة؛ لأن هذا العالم الخاوى لا يستطيع الصمود أمام روح حضارتهم».الطبيب الفرنسى على بنوا:يقول د. بنوا مسلطا الضوء على طريق رحلته إلى الإسلام: «العامل الرئيس فى اعتناقى الإسلام هو القرآن؛ فقد كنت قبل الإسلام مؤمنا بالقسم الأول من الشهادتين: (لا إله إلا الله)، وكان شعورى الفطرى بوحدانية الله يمنع على قبول مبدأ (ثالث ثلاثة)، أو الإيمان بقدرة البشر على مغفرة الذنوب، كما كنت لا أصدق بتاتا مسألة الخبز المقدس الذى يمثل جسد المسيح عليه السلام، الذى يثار فى المذهب الكاثوليكى فى المسيحية».وبعد أن قرأت القرآن بعقلية من يحمل أحدث الأبحاث العلمية، كان ذلك كافيا لإيمانى بالقسم الثانى من الشهادتين: (محمد رسول الله)».وأكمل الطبيب الفرنسى: «مما أبعدنى عن الكاثوليكية، التغافل التام عن النظافة قبل الصلاة»، وقال: «يذكر الدكتور حسان شمسى باشا فى كتابه القيم، أن الكاثوليك كانوا يعتقدون أن ماء المعمودية الذى يغتسلون به عند ولادتهم يُغنيهم عن الاغتسال طوال الحياة».عبد الصمد كيل:كان قبل الاسلام يدعى «مورى كيل». كندى الأصل، وبعد اسلامه غير اسمه إلى «عبد الصمد كيل»، حصل على عدة شهادات فى الدراسات الإسبانية والإسلامية، يتقن الع

TO #2 HERE IS WAFAA
Rose -

WHAT DO YOU DO WITH WAFFA CONSTANTINE ? WOULD YOU SPLIT HER IN TWO LIKE OMKERFAH, OR WOULD YOU PIERCE THE SWORD IN HER HEART AS THE PORPHET OF ISLAM ORDER TO PIERCE THE SWORD IN A NURSING MOM.....OR IF SHE DIED WOULD YOU SLEEP WITH HER AS HE DID WITH A DEAD WOMAN OR AS RELATIVE FATWA ISSUED....OR WOULD YOU SEND HER TO SYRIA FOR THE LUST OF THE TERRORSTS.....WHY YOU INTERFER IN OTHERS AFFAIRS.....THE SWORD....THANKS ELAPH

SWORD, SELF, SEX
Rose -

THE THREE S ARE THE AXE ON WHICH THE TERRORIST WHO CLAIM THEY ARE THE TRUE MUSLIMS BELIEVERS- SPIN ALL THIER LUST, THEIR THIRST TO BLOOD, THEIR LUST FOR ENDLESS SEX WITH HORALIN, THEIR SELF RIGHTEOUSNESS AS THEY CLAIM THEY ARE CLOSE TO THIER GOD WHO THEY THINK THE IS HAPPY WITH THEIR DEEDS AND PREPARE HORALIN AND RIVERS OF WINE IN THIER HEAVEN.......THEY WORSHIP THEIR OWN EVIL LUST THEN THE TRUE GOD ABANDON THEM AND LEFT THEM TO LIVE IN THIER OWN EVIL AS GOD SEEK THOSE WHO TRULY SEEK HIM AND HE LOOKS TO THE HUMBLE AND THOSE WHO ARE POOR IN THE SPIRIT....THANKS ELAPH -

KIDNAPPING IS SATAN WORK
Rose -

SNATCHING OR KIDNAPPING IS THE WORK OF WOLVES OR SATAN WHO SNATCH PEOPLE AND KEEP THEM CAPTIVE BY HIS EVIL WISDOM....THIS WAS DESCRIBED BY THE LORD JESUS AS HE DESCRIBED HIMSELF AS THE GOOD SHEPARD WHO IS WILLING TO GIVE UP HIMSELF FOR THE SAKE OF THE SHEEP....BUT WOLV COME TO KILL AND STEAL...AND THAT WHAT THE FANATICS DO WITH THE COPTIC GIRLS....WHEN THEY PLAN , ...THANKS ELAPH

SATAN BLESS THEIR PLAN
Rose -

WHEN THE FANATIC PLAN TO KIDNAP COPTIC GIRLS , SATAN IS THERE TO BLESS THEIR WORK, FILL THEM WITH ALL EVIL POWER AND ROB THEM FROM EVEN THE SIMPLE HUMAN VALUES AS THEY BECAM LIKE WOLVES ...ON THE OTHER HAND LISTEN TO THIS AS THE LORD SAID" IF TWO OR THREE COME TOGETHER IN MY NAME , I WILL BE AMONG THEM..."

حكاية الديك الرومى
قبطى صريح -

هناك قصة مشهورة حدثت أبان عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ....تقدم له بعض الأسلاميين و طالبوه بأشراك ( العلماء ) اى الفقهاء و المشايخ فى الحكم يصورة او بأخرى و لو على سبيل تجميل الصورة و أسباغ نوع من الشرعية الدينية على شكل الدولة ...فماذا كان رده ..القصة معروفة و أكرر ..قال لهم " ماحدش يجيب لى سيرة المشايخ ...انت بديك رومى تأخذ الفتوى اللى انت عايزها " اسوق هذه القصة لأن لها دخل بالحاصل الأن ...الأسلام يا سادة كما قال البعض هو (سوبر ماركت ) كبير تحصل منه على كل شىء ... و كما قرأت على أيلاف مفال رائع لا أذكر لمن قبل سنوات و مازال عالقا بذهنى بعنوان ..." فى الأسلام ..كل شىء و نقيضه ..جائز " ما دامت المعايير و الموازين مختلة فلا أمل بالأصلاح و هذا من الأخر كما نقول فى مصر ..لو كان بشار الأسد ( سنيا ) لما حدث كل هذا ..المشكلة أنه من طائفة غير سنية يحكم أغلبية سنية لذلك يتم شحذ الجهود للقضاء عليه حتى لو كان من المعتدلين ...و ذلك لأحداث توازن فى العالم الأسلامى بعد سقوط صدام السنى الذى كان يحكم أغلبية شيعية ...هل من معترض ؟

اكل لحم البشر
ابن دجله والفرات -

قبل ايام وعلى احدى الفضائيات المصريه وفي احد برامج هده القناة حوار عن احد الكتب الدينيه المسمى ( الأقناع) وهو يدرس لطلاب الثانويه العامه جاء فيه انه يجوز اكل لحم الشخص المرتد وتارك الصلاة ولكن دون ان يشوى بربكم هل يمكن لأي دين في العالم ان يدعو لأكل لحم البشر ويدرس لطلاب الثانويه ؟ وقد ناشد احد المشاركين في البرنامج ومقدمه من وزير التربيه المصرى ووزير الأوقاف بأيقاف تدريس هدا الكتاب

Rose nonesense
James -

Rose, your knowledge of English is as good as my knowledge of Chinese. What you write not only nonsense, but full of lies and distortions. It sounds like you are full of unjustified hate for Islam and Moslems, whatever happened to love and compassion!!!

المهدي المنتظر
ع/عطاالله -

..في تصويب بلاد الربيع العربي أختزل مشوارها الرهيب في تخويل مؤسسات حقوق الانسان صفة ردعية.ما كانت الجماعات المسلحة تغري غير الانتحاريين ولاتزال كدلك.

ألأسلام
أخمد شاهين -

يا مسيحي حقيقي فقط أعطينا مثال واحد أن ألأسلام يعزنا؟؟؟؟وين عمي؟؟؟وين؟؟؟لم ذلنا ألأسلام أنظر حولك بتجرد شي بيخزي... فكروا يا ناس وين ألعز في مصر ألشحادة أو عراق ألأجرام؟؟؟أوسوريا ألموت أو يمكنحماس غزة؟؟؟أنت ما عرفت أنه في غزة طردوا ألصهاينة وألمشاريع ناجحة والأستثمارات والعالم مبسوطة وكل شىء متوفر ولا أروع وأخترعوا مفاييس جديدة على مثال مقياس ريختر بتاع الهزه...سموه على أسم أللى مصدق حاله أنه وزيرداخليه في حكومة أبو أللبد عفوا أبو ألعبد...مقياس خماد للرجولة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما سبب التبلد الذى تراة؟
هل فرقبين 1 و 2 ؟ -

احب ان اوضج ان ما اطلقت عليه تبلد وعدم احساس يا استاذ / مدحت ما هو الا احترام لعقائد الاخرين ! فان استطعنا ان نوضح الفرق بين : (1) تطبيق العقيدة بين اصحابها ومن يؤمنون بها ( هذا حقهم ) طالما لا يفرضون ما يؤمنون به على غيرهم ( 2 ) محاوله مضايقه الاخر بسبب ممارستى لقواعد ومتطلبات الدين ( هذا لا يليق ويجب ان يدان دوليا وعالميا ).........نوضح اكثر : ان كان من العقيدة { جهاد النكاح } أو { استخراج القلب من الضحيه ومص دمائه قبل الصلاة ! فليس لاحد الحق فى انتقاد عقائد الاخرين او تكفيرها .......اما خطف بنات لاجبارهن على تغيير العقيدة بممارسه اللا اخلاقيات من السلوك فيجب التصدى له بكل حسم وبسلطه القانون .......صورة اخرى لانتهاك حريات الاخرين هى ظاهرة الميكروفونات , كل شىء بالصوت العال ! الطماطم - مجنونه يا قوطه - باعلى صوت ! وواد تايه ياولاد الحلال باعلى صوت - والروبوبيكيا كذلك وحتى الصلاة !!!!! لا اعلم هل الله ايضا اصابه الصمم بسبب الكبر؟ ! اين احترام خصوصيات ووقت وراحه الاخر ؟ ! هذا ليس عالم عديم المشاعر اخاف ان يكون ( ؟؟ ) هو العديم المشاعر والاحساس

محبه سلام تسامح؟؟!!
المسلم = المسيحي الحقيقي -

إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون ...........لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر النصرانيه البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم...............................................................................................................................................

ضمير العالم
فادي -

لن يستطيع ضمير العالم ان يفعل شئ في تلك المعضلة ربما يخاف من احالته للقضاء بتهمه اذدراء الاديان

الى أحمد شاهين
فاروق-لبنان -

عزيزي أحمد.. ومن فمك أدينك.. اذا كانت مصر غير معزوزة بـسبب الأسلام.. طيّب يوجد 5 مليون قبطي في مصر.. و ين عزّتهم و اختراعاتهم على مقياس ريختر ؟ ......................... تريد القول أنّ الاسلام هو السبب في خراب مصر و سوريا و العراق ؟ طيّب في افريقيا يوجد الكثير من البلاد النصرانيّة.. ليش هي في خراب ؟ وين اختراعاتهم على مقياس ريختر ؟ ...................... كوريا الشماليّة في خراب و كوريا الجنوبية في اعمار.. و ديانتهم واحدة...... فـما هي القصّة تحديدا ؟ القصّة أنّ التدخّلات و الحصار الخارجيّ و الحروب على الاسلام و تكالب الأمم هي السبب في ذلك.... يعني أتخيّل أن يحصل في اسرائيل ما يحصل في سوريا.. هل سـيسمح العالم بـذلك ؟ أكيد لأ... يعني الموضوع موضوع لعبة أمم متكالبة على الأسلام.. و الا الأسلام وصل الى أقاصي الأرض بـعلومه و تطوّره و اعلاء قيمة الحياة و الانسان.. و راجع تاريخ الأسلام....... مع أنّك تعلم ذلك

الى أحمد شاهين
فاروق-لبنان -

عزيزي أحمد.. ومن فمك أدينك.. اذا كانت مصر غير معزوزة بـسبب الأسلام.. طيّب يوجد 5 مليون قبطي في مصر.. و ين عزّتهم و اختراعاتهم على مقياس ريختر ؟ ......................... تريد القول أنّ الاسلام هو السبب في خراب مصر و سوريا و العراق ؟ طيّب في افريقيا يوجد الكثير من البلاد النصرانيّة.. ليش هي في خراب ؟ وين اختراعاتهم على مقياس ريختر ؟ ...................... كوريا الشماليّة في خراب و كوريا الجنوبية في اعمار.. و ديانتهم واحدة...... فـما هي القصّة تحديدا ؟ القصّة أنّ التدخّلات و الحصار الخارجيّ و الحروب على الاسلام و تكالب الأمم هي السبب في ذلك.... يعني أتخيّل أن يحصل في اسرائيل ما يحصل في سوريا.. هل سـيسمح العالم بـذلك ؟ أكيد لأ... يعني الموضوع موضوع لعبة أمم متكالبة على الأسلام.. و الا الأسلام وصل الى أقاصي الأرض بـعلومه و تطوّره و اعلاء قيمة الحياة و الانسان.. و راجع تاريخ الأسلام....... مع أنّك تعلم ذلك

كاتب
ثوره حتى النصر -

مخالف لشروط النشر

كاتب
ثوره حتى النصر -

مخالف لشروط النشر

ألى فاروق-لبنان
أخمد شاهين -

يا أخ فاروق أنا ما بهمني كوريا أو أفريقيا أنا لآ أقارن......ألتاريخ كذب........ألدليل أن لا يزال كثير من ألمسلمين في بلادنا مستعدين لذبح أي واحد غير مسلم....لا تستشهد بتوينبي أنا أستشهد ألواقع ألذي يكذب ألتاريخ ,الرحمة قي ألأسلام...........أنظر ذبح ألجندي في لندن وتأييد شيخه ومعلمه له؟؟أسهل كلمه لمسلم عن جاره ألمسيحي....كافر.....أنجيله محرف....أتمنى من كل قلبي أن ينشر أحدا أي أحد ألأنجيل ألأصلي لنرى ألتحريف أين؟؟؟؟أنظر شيوخ ألسعودية ألذين يجمعون ألتبرعات لسورية ويسرقونها....لاتقل لي المسيحي يعمل هكذا نحن لا نقارن لآنه ليس مبرر لي أن أسرق طالما جاري يسرق ألله يهدينا للصواب

ألى فاروق-لبنان
أخمد شاهين -

يا أخ فاروق أنا ما بهمني كوريا أو أفريقيا أنا لآ أقارن......ألتاريخ كذب........ألدليل أن لا يزال كثير من ألمسلمين في بلادنا مستعدين لذبح أي واحد غير مسلم....لا تستشهد بتوينبي أنا أستشهد ألواقع ألذي يكذب ألتاريخ ,الرحمة قي ألأسلام...........أنظر ذبح ألجندي في لندن وتأييد شيخه ومعلمه له؟؟أسهل كلمه لمسلم عن جاره ألمسيحي....كافر.....أنجيله محرف....أتمنى من كل قلبي أن ينشر أحدا أي أحد ألأنجيل ألأصلي لنرى ألتحريف أين؟؟؟؟أنظر شيوخ ألسعودية ألذين يجمعون ألتبرعات لسورية ويسرقونها....لاتقل لي المسيحي يعمل هكذا نحن لا نقارن لآنه ليس مبرر لي أن أسرق طالما جاري يسرق ألله يهدينا للصواب

القتل المقدس
Ezzat El Masry -

(قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ) هناك فارق بين الحروب الدنيوية الاستعمارية التى تهدف الى نهب ثروات الشعوب وهو ما كان يمارس من الدول الاوربية والحروب الدينية التى تهدف الى تغيير معتقدات الدول التى تغزوها قسرأ اعتقادأ بأنة امر الهى مقدس وهو ما شاهدناة من خلال الغزوات الاسلامية .وبنظرة موضوعية للامور نجد ان العزوات الاسلامية قد استخدمت اشد انواع القهر للشعوب المستعمرة وذلك لطمس هويتها الوطنية دينيأ ولغويأ وثقافيأ والعمل على زوال اللغات الاصلية للبلاد امعانأ فى اذلالهم وطمس هويتهم (اذا زالت لغة قوم زل) فلا وجة للمقارنة اذأ بين تلك الحروب والغزوات ,, اما من يتنطع ويمعن فى الكذب والتضليل ويدعى ان المسيحية قد (ارتكبت ) مجازر فهذا كذب وادعاء محض فيجب ان نفرق بين القتل باسم الدين وبايات مقدسة تدعو الى ذلك والقتل الذى يرتكبة اناس ينتمون لدين لا يدعو الى القتل بل يعتبرة من الوصايا العشر (لا تقتل ,,,) يا قوم انظروا فى مرأة انفسكم لتروا حجم البشاعة (وفى انفسكم افلا تبصرون )

القتل المقدس
Ezzat El Masry -

(قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ) هناك فارق بين الحروب الدنيوية الاستعمارية التى تهدف الى نهب ثروات الشعوب وهو ما كان يمارس من الدول الاوربية والحروب الدينية التى تهدف الى تغيير معتقدات الدول التى تغزوها قسرأ اعتقادأ بأنة امر الهى مقدس وهو ما شاهدناة من خلال الغزوات الاسلامية .وبنظرة موضوعية للامور نجد ان العزوات الاسلامية قد استخدمت اشد انواع القهر للشعوب المستعمرة وذلك لطمس هويتها الوطنية دينيأ ولغويأ وثقافيأ والعمل على زوال اللغات الاصلية للبلاد امعانأ فى اذلالهم وطمس هويتهم (اذا زالت لغة قوم زل) فلا وجة للمقارنة اذأ بين تلك الحروب والغزوات ,, اما من يتنطع ويمعن فى الكذب والتضليل ويدعى ان المسيحية قد (ارتكبت ) مجازر فهذا كذب وادعاء محض فيجب ان نفرق بين القتل باسم الدين وبايات مقدسة تدعو الى ذلك والقتل الذى يرتكبة اناس ينتمون لدين لا يدعو الى القتل بل يعتبرة من الوصايا العشر (لا تقتل ,,,) يا قوم انظروا فى مرأة انفسكم لتروا حجم البشاعة (وفى انفسكم افلا تبصرون )

الى أحمد شاهين
فاروق-لبنان -

لماذا الواقع يكذّب التاريخ.. و ليس الواقع يمشي بـغير ما كان عليه التاريخ ؟ ما الذي يمنع ؟ الأصل هو التاريخ......................... مسلم قتل شرطي ؟ و مئات الشرطة يموتوت كذلك من مواطنين نصارى و يهود و ملحدين.. لم يعد للشرطي موت الا عن طريق المسلم ؟ و قد استنكر كثير من المسلمين هذه الفعلة.. لماذا استنكارهم ليس هو الأسلام.. و ما فعله هذا المسلم هو الأسلام ؟ المشايخ يسرقوا ؟ و هل هذا في صميم الأسلام ؟ يعني على هذه الحالة.. لا يحقّ لك أن تدافع عن النصرانيّة لأنّه حتّى الرهبان و القساوسة منهم من يسرق و يزني............................... لا يوجد تحريف في الانجيل ؟ البابا شنودة هو من قال ذلك و غيره كثير... راجع كلام شنودة على يوتيوب

الى أحمد شاهين
فاروق-لبنان -

لماذا الواقع يكذّب التاريخ.. و ليس الواقع يمشي بـغير ما كان عليه التاريخ ؟ ما الذي يمنع ؟ الأصل هو التاريخ......................... مسلم قتل شرطي ؟ و مئات الشرطة يموتوت كذلك من مواطنين نصارى و يهود و ملحدين.. لم يعد للشرطي موت الا عن طريق المسلم ؟ و قد استنكر كثير من المسلمين هذه الفعلة.. لماذا استنكارهم ليس هو الأسلام.. و ما فعله هذا المسلم هو الأسلام ؟ المشايخ يسرقوا ؟ و هل هذا في صميم الأسلام ؟ يعني على هذه الحالة.. لا يحقّ لك أن تدافع عن النصرانيّة لأنّه حتّى الرهبان و القساوسة منهم من يسرق و يزني............................... لا يوجد تحريف في الانجيل ؟ البابا شنودة هو من قال ذلك و غيره كثير... راجع كلام شنودة على يوتيوب

الى 34
فاروق-لبنان -

كلمة حروب صليبيّة تعني الصليب.. تعني الدّين.. و ليس ثروات... و هل أيضا نهب الثروات و القتل بـسببه هو أمر سهل ؟ ....................... الأسلام هو خير الفاتحين كما تقول الأبحاث.. فـهل أترك الأبحاث و أستمع الى كلام عاطفيّ من انسان حاقد على الأسلام ؟ و لقد قتل النصارى بعضهم البعض بـعشرات الملايين و دمّروا مدنهم.. فـكيف بمن لم يكونوا نصارى ؟ ........... لقد أبادوهم ابادة.... و الحروب الصليبيّة قتلت ما لم يقتله أحد...... حتّى الحرب العالميّة الاولى و الثانية و قنبلة هيروشيما و قتل سكان أستراليا الًأصليين و الهنود الحمر بـعشرات الملايين.. كلّ هذا من دول محسوبة على النصرانيّة..

الى 34
فاروق-لبنان -

كلمة حروب صليبيّة تعني الصليب.. تعني الدّين.. و ليس ثروات... و هل أيضا نهب الثروات و القتل بـسببه هو أمر سهل ؟ ....................... الأسلام هو خير الفاتحين كما تقول الأبحاث.. فـهل أترك الأبحاث و أستمع الى كلام عاطفيّ من انسان حاقد على الأسلام ؟ و لقد قتل النصارى بعضهم البعض بـعشرات الملايين و دمّروا مدنهم.. فـكيف بمن لم يكونوا نصارى ؟ ........... لقد أبادوهم ابادة.... و الحروب الصليبيّة قتلت ما لم يقتله أحد...... حتّى الحرب العالميّة الاولى و الثانية و قنبلة هيروشيما و قتل سكان أستراليا الًأصليين و الهنود الحمر بـعشرات الملايين.. كلّ هذا من دول محسوبة على النصرانيّة..

يا فاروق
أخمد شاهين -

ألحرب ألصليبية هي مثل ألفتوحات ألأسلامية....ألحرب ألصليبية كما تقول حرب دينية صح؟؟؟والفتوحات ألأسلامية حرب دينية.....ألفرنجة فشلوا لأنها ثبت أنها ليست حرب دينيةبل حرب أطماع واستعمارألفتوحات ألأسلامية حرب دينية بأمتياز أسلم تسلم صح يجب أن نعترف......لايوجد حاقد على ألآسلام سوى في عقول ألمسلمين....أتركوا ألناس على حريتهم يختاروا دينهم كما يريدون وشوف أنتيجة...مؤسفة يا أخي بس نحن لا نريد....ونتغطى ونقول حاقدين؟؟؟؟؟

يا فاروق
أخمد شاهين -

ألحرب ألصليبية هي مثل ألفتوحات ألأسلامية....ألحرب ألصليبية كما تقول حرب دينية صح؟؟؟والفتوحات ألأسلامية حرب دينية.....ألفرنجة فشلوا لأنها ثبت أنها ليست حرب دينيةبل حرب أطماع واستعمارألفتوحات ألأسلامية حرب دينية بأمتياز أسلم تسلم صح يجب أن نعترف......لايوجد حاقد على ألآسلام سوى في عقول ألمسلمين....أتركوا ألناس على حريتهم يختاروا دينهم كما يريدون وشوف أنتيجة...مؤسفة يا أخي بس نحن لا نريد....ونتغطى ونقول حاقدين؟؟؟؟؟

يا فاروق أنت ليست بفاروق
محمد الفحام -

لا يمكن أن يكون كتاب سماوي محرف بل من السهل أن يكون الكتاب الأرضي كله محرف لأنه مؤلف بشري ومن السهل على المحرف أن يتهم كتب الأخرين بالتحريف ليخفي زيفه وهذا ما يقوله الواقع وكل الدلائل ؟ فهل استطاع أحد أن يثبت تحريف الأنجيل بصدق وبالابتعاد عن الكذب!!! بالطبع لا ولهذا انا هنا الأن؟!!!!!

يا فاروق أنت ليست بفاروق
محمد الفحام -

لا يمكن أن يكون كتاب سماوي محرف بل من السهل أن يكون الكتاب الأرضي كله محرف لأنه مؤلف بشري ومن السهل على المحرف أن يتهم كتب الأخرين بالتحريف ليخفي زيفه وهذا ما يقوله الواقع وكل الدلائل ؟ فهل استطاع أحد أن يثبت تحريف الأنجيل بصدق وبالابتعاد عن الكذب!!! بالطبع لا ولهذا انا هنا الأن؟!!!!!

الى فاروق لبنان
ابن دجله والفرات -

لم اسمع ولم ارى في حياتي انسان .... مثلك انسان يرى الحقيقه ويحاول ان يخفيها بغربال عن اي دين تدافع كل هده الفضائع والمخازي والأعمال الأجراميه وبكل ....... تحاول الدفاع عن الكدبه والمجرمين وافعالهم ثم تكرار دفاعك الدي لاينم الى على انك انسان قد غسل دماغه كما جرى مع قاتل الجني البريطاني ل ادري ان كنت انت ايضا تنتضر الخطاب الدي سيلقه المهدي المنتضر لتسمع دفاعه عن الأسلام هو الأخر ان كنتم اصحاب مثل هكدا عقول فمادا ننتضر منكم على كل حال بعد ان نسمع خطاب المهدي علما انه يتواصل عبر الموبايل مع خامنئي يحث يوجه له التعليمات في كيفية اصلاع العالم الأسلامي المنهار

الى فاروق لبنان
ابن دجله والفرات -

لم اسمع ولم ارى في حياتي انسان .... مثلك انسان يرى الحقيقه ويحاول ان يخفيها بغربال عن اي دين تدافع كل هده الفضائع والمخازي والأعمال الأجراميه وبكل ....... تحاول الدفاع عن الكدبه والمجرمين وافعالهم ثم تكرار دفاعك الدي لاينم الى على انك انسان قد غسل دماغه كما جرى مع قاتل الجني البريطاني ل ادري ان كنت انت ايضا تنتضر الخطاب الدي سيلقه المهدي المنتضر لتسمع دفاعه عن الأسلام هو الأخر ان كنتم اصحاب مثل هكدا عقول فمادا ننتضر منكم على كل حال بعد ان نسمع خطاب المهدي علما انه يتواصل عبر الموبايل مع خامنئي يحث يوجه له التعليمات في كيفية اصلاع العالم الأسلامي المنهار

الى 25
فاروق-لبنان -

قبل أن تسمع المهدي.. اذهب و أنظر الى بكاء تماثيل العذراء ................................................... و الأسلام خير الفاتحين و الأعمال الأرجرامية في البلاد الأسلاميّة هي الأقلّ على صعيد العالم.. وراجع المواقع و الأرقام و قد وضعتها سابقا.. فـنحن أهل العلم و الأبحاث و الأرقام.. ...........................................................................

الى 25
فاروق-لبنان -

قبل أن تسمع المهدي.. اذهب و أنظر الى بكاء تماثيل العذراء ................................................... و الأسلام خير الفاتحين و الأعمال الأرجرامية في البلاد الأسلاميّة هي الأقلّ على صعيد العالم.. وراجع المواقع و الأرقام و قد وضعتها سابقا.. فـنحن أهل العلم و الأبحاث و الأرقام.. ...........................................................................

الى أحمد شاهين
فاروق-لبنان -

هذا ردّ لأخي عجيب.. أتمنّى أن يعجبك : ((( خذها بالمنطق الله كامل فليس من المعقول يعلم ادم و ابو الانبياء والانبياء كلهم على منهج وياتي بالمسيح الذي اعتبر الانجيل مكمل للتوراة وبعدها يلغي فقرات وتغير منهج كامل فهذا ليس من صفات الخالق الكامل. .............. القتل بامر الخالق ليس فقط في الاسلام اقرا التوراة وستجد كثير من الانبياء طلب الخالق منهم ان يحاربوا واذا المسيح كتب له العيش اكثر من 3 اعوام ليهدي فلا نستغرب ان يكون هناك حرب . .......... يا عزيزي نزل القران في عام 610 الى عام 622 كانت دعوته سلمية وكانوا مقاطعين وادت الى اساءة صحة الكثير و وفاة البعض من من اتبعه هذا من غير عمه و زوجته. وحتى يوم ترك مكة كان مخطط لقتله في يومها. في عام 624 اول مرة رفع السيف واخر مرة خرج محمد للقتال كان في غزوة تبوك في عام 630 وتوفى في عام 632 اي 14 عام الاولى لم يرفعوا السيف ولم يقتلوا احد كل الحروب كانت في 6 سنين ................... مستنسخ ((( مغازي النبي التي خرج فيها بنفسه 27 غزوة، قاتل في 9 منها بنفسه وفي تلك الغزوات كلّها لم يقتل محمدٌ بيده قطّ أحدًا إلا أبي بن خلف ( كان من ألدِّ خصوم النبي وأكثرهم إيذاء له ولمتبعيه ، فكان تارة بالتعذيب والتنكيل وتارة بالطرد واغتصاب الحقوق.. وتارة ثالثة بالحرب النفسية) .ومات وهو في طريقة الى مكة * * * بلغ عدد الضحايا في كل معارك الرسول محمد ما يقارب الألف قتيل من الطرفين، منهم 600 من يهود بني قريظة قتلوا قضاءا لا قتالا نتيجة لغدر اليهود بالمسلمين و بامر من الله. ))) ........ وتم نشر الرسالة المسيح عبر القارات بالحروب على مر القرون والى الان تقاس قوة الدول بجيشها و مذهب قياداتهم. - ))))......... أنا لا أطلب منك أن تكون مسلما.. فـالله غنيّ عن العالمين.. لكن نحن هنا ندافع عن ديننا كما يدافع الجميع عن دينه.......... و من باب الرأي و الرأي الاخر

الى أحمد شاهين
فاروق-لبنان -

هذا ردّ لأخي عجيب.. أتمنّى أن يعجبك : ((( خذها بالمنطق الله كامل فليس من المعقول يعلم ادم و ابو الانبياء والانبياء كلهم على منهج وياتي بالمسيح الذي اعتبر الانجيل مكمل للتوراة وبعدها يلغي فقرات وتغير منهج كامل فهذا ليس من صفات الخالق الكامل. .............. القتل بامر الخالق ليس فقط في الاسلام اقرا التوراة وستجد كثير من الانبياء طلب الخالق منهم ان يحاربوا واذا المسيح كتب له العيش اكثر من 3 اعوام ليهدي فلا نستغرب ان يكون هناك حرب . .......... يا عزيزي نزل القران في عام 610 الى عام 622 كانت دعوته سلمية وكانوا مقاطعين وادت الى اساءة صحة الكثير و وفاة البعض من من اتبعه هذا من غير عمه و زوجته. وحتى يوم ترك مكة كان مخطط لقتله في يومها. في عام 624 اول مرة رفع السيف واخر مرة خرج محمد للقتال كان في غزوة تبوك في عام 630 وتوفى في عام 632 اي 14 عام الاولى لم يرفعوا السيف ولم يقتلوا احد كل الحروب كانت في 6 سنين ................... مستنسخ ((( مغازي النبي التي خرج فيها بنفسه 27 غزوة، قاتل في 9 منها بنفسه وفي تلك الغزوات كلّها لم يقتل محمدٌ بيده قطّ أحدًا إلا أبي بن خلف ( كان من ألدِّ خصوم النبي وأكثرهم إيذاء له ولمتبعيه ، فكان تارة بالتعذيب والتنكيل وتارة بالطرد واغتصاب الحقوق.. وتارة ثالثة بالحرب النفسية) .ومات وهو في طريقة الى مكة * * * بلغ عدد الضحايا في كل معارك الرسول محمد ما يقارب الألف قتيل من الطرفين، منهم 600 من يهود بني قريظة قتلوا قضاءا لا قتالا نتيجة لغدر اليهود بالمسلمين و بامر من الله. ))) ........ وتم نشر الرسالة المسيح عبر القارات بالحروب على مر القرون والى الان تقاس قوة الدول بجيشها و مذهب قياداتهم. - ))))......... أنا لا أطلب منك أن تكون مسلما.. فـالله غنيّ عن العالمين.. لكن نحن هنا ندافع عن ديننا كما يدافع الجميع عن دينه.......... و من باب الرأي و الرأي الاخر

الى عقروق وفاروق
ابن دجله والفرات -

اكيد انتم اصحاب العلم والأبحاث والى كيف تمكنت ايران من الأتصال بالمهدي المنتظر وتسجيل خطابه بطريقة الكترونيه .............................................

الى عقروق وفاروق
ابن دجله والفرات -

اكيد انتم اصحاب العلم والأبحاث والى كيف تمكنت ايران من الأتصال بالمهدي المنتظر وتسجيل خطابه بطريقة الكترونيه .............................................

الى 23
فاروق-لبنان -

يا عزيزي.. للمرة المليون.. لا تتلفّظوا كلام بذيء و حسّنوا اسم عضويّتكم.. هذا يدينكم و أنّكم مقهورون و حاقدون.. و وحده من يشعر بـالقهر و النقص هو من يفعل هذه الأفاعيل............. الأنجيل محرّف.. بـدليل الرهبان الذين قالوا ذلك .. منهم البابا شنودة.. و راجع وثيقة القديس جيروم التي تعترف بـتحريف الأنجيل و غيرهم كثير.......................... أمّا قولك أنّ القران كتاب أرضي.. هو كلام عاطفيّ.. عادي جدا أن يتفوّه الواحد فينا بما يريد.. أمّا نحن ناتي بالأدلّة و البراهين

الى 23
فاروق-لبنان -

يا عزيزي.. للمرة المليون.. لا تتلفّظوا كلام بذيء و حسّنوا اسم عضويّتكم.. هذا يدينكم و أنّكم مقهورون و حاقدون.. و وحده من يشعر بـالقهر و النقص هو من يفعل هذه الأفاعيل............. الأنجيل محرّف.. بـدليل الرهبان الذين قالوا ذلك .. منهم البابا شنودة.. و راجع وثيقة القديس جيروم التي تعترف بـتحريف الأنجيل و غيرهم كثير.......................... أمّا قولك أنّ القران كتاب أرضي.. هو كلام عاطفيّ.. عادي جدا أن يتفوّه الواحد فينا بما يريد.. أمّا نحن ناتي بالأدلّة و البراهين

تناقض = تحريف
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

اسمحوا لى بأن ادعكم تلقوا بنظرة على بعض المتناقضات التى بالكتاب المقدس والتى قالت عنها الموسوعة البريطانية فى مداخلة على العهد القديم والعهد الجديد سوف تصل إلى 150،000 تناقضا،وقد رفعها العلماء مؤخرا إلى الضعف تقريبا،لأمكن لكل قارىء ـ أيا كان إنتماؤه ،أن يرى بنفسه ويقارن مدى مصداقية مثل هذه النصوص،أومدى إمكانية إعتبارها نصوص منزّلة! ونورد مايلى على سبيل المثال لا الحصر:* التكوين 1: 3ء5 فى اليوم الأول الله خلق النور ثم فصل النور عن الظلمة* التكوين 1: 14ء19تم ذلك فى اليوم الرابع* التكوين 1: 24ء27 خلق الحيوانات قبل الإنسان* التكوين 2: 7 و19 خلق الإنسان قبل الحيوانات* التكوين 1: 31 اُعجب الله بما خلق* التكوين 6: 5ء6 لم يعجب الله بما خلق وحزن وتأسف ..* التكوين 2 : 17 كتب على آدم أن يموت يوم يأكل من شجرة المعرفة، وقد أكل* التكوين 5: 5 آدم عاش 930 سنة!*التكوين 10: 5 و20 و31 كل قبيلة لها لغتها ولسانها* التكوين 11 : 1 كانت الأرض كلها لسانا واحداً ولغة واحدة التكوين 16: 15و21: 1ء3 إبراهيم له ولدان إسماعيل وإسحاق* العبرانيين 11: 17 إبراهيم له ولد واحد وحيده إسحاق (وتم إستبعاد إسماعيل)* التكوين 17: 1—11 الرب يقول عهد الختان عهداً أبدياً* غلاطية 6 : 15 بولس يقول ليس الختان ينفع شيئا(وبذلك تعلوكلمة بولس على كلمة الرب) !..*خروج 20: 1ء17الرب أعطى الوصايا العشر لموسى مباشرة بلا وسيط* غلاطية 3: 19أعطاها الرب مرتبة بملائكة فى يد وسيط* الملوك الثانى 2: 11 صعد إيليا فى العاصفة إلى السماء* يوحنا 3: 13 لم يصعد أحد إلى السماء إلا إبن الإنسان (يسوع)* متى 1: 6 – 7 نسب يسوع عن طريق سليمان بن داوود* لوقا 3: 23 ء31 نسب يسوع عن طريق ناثان بن داوود* متى 1: 16يعقوب والد يوسف* لوقا 3: 23 هالى والد يوسف* متى 1: 17جميع الأجيال من داوود إلى المسيح ثمانية وعشرون* لوقا 3: 23 ء28 عدد الأجيال من داوود إلى المسيح أربع وثلاثون* متى 2 : 13 – 16 يوسف أخذ الصبى (يسوع) وأمه وهربوا إلى مصر* لوقا 2 : 22 – 40 عقب ميلاد يسوع يوسف ومريم ظلا فى أورشليم ثم عادوا إلى الناصرة !أى أنهم لم يذهبوا إلى مصر بالمرة، بل ولا يرد ذكر ذبح الأطفال بأمر هيرود*متى 5 : 17 – 19 يسوع لم يأت لينقض الناموس* أفسوس 2 : 13 – 15يسوع قد أبطل الناموس بجسده !*متى 10: 2،ومرقس 3 : 16 – 19،ولوقا 6: 13 – 16،وأعمال الرسل 1: 13تختلف بينها أسماء وأعداد

تناقض = تحريف
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

اسمحوا لى بأن ادعكم تلقوا بنظرة على بعض المتناقضات التى بالكتاب المقدس والتى قالت عنها الموسوعة البريطانية فى مداخلة على العهد القديم والعهد الجديد سوف تصل إلى 150،000 تناقضا،وقد رفعها العلماء مؤخرا إلى الضعف تقريبا،لأمكن لكل قارىء ـ أيا كان إنتماؤه ،أن يرى بنفسه ويقارن مدى مصداقية مثل هذه النصوص،أومدى إمكانية إعتبارها نصوص منزّلة! ونورد مايلى على سبيل المثال لا الحصر:* التكوين 1: 3ء5 فى اليوم الأول الله خلق النور ثم فصل النور عن الظلمة* التكوين 1: 14ء19تم ذلك فى اليوم الرابع* التكوين 1: 24ء27 خلق الحيوانات قبل الإنسان* التكوين 2: 7 و19 خلق الإنسان قبل الحيوانات* التكوين 1: 31 اُعجب الله بما خلق* التكوين 6: 5ء6 لم يعجب الله بما خلق وحزن وتأسف ..* التكوين 2 : 17 كتب على آدم أن يموت يوم يأكل من شجرة المعرفة، وقد أكل* التكوين 5: 5 آدم عاش 930 سنة!*التكوين 10: 5 و20 و31 كل قبيلة لها لغتها ولسانها* التكوين 11 : 1 كانت الأرض كلها لسانا واحداً ولغة واحدة التكوين 16: 15و21: 1ء3 إبراهيم له ولدان إسماعيل وإسحاق* العبرانيين 11: 17 إبراهيم له ولد واحد وحيده إسحاق (وتم إستبعاد إسماعيل)* التكوين 17: 1—11 الرب يقول عهد الختان عهداً أبدياً* غلاطية 6 : 15 بولس يقول ليس الختان ينفع شيئا(وبذلك تعلوكلمة بولس على كلمة الرب) !..*خروج 20: 1ء17الرب أعطى الوصايا العشر لموسى مباشرة بلا وسيط* غلاطية 3: 19أعطاها الرب مرتبة بملائكة فى يد وسيط* الملوك الثانى 2: 11 صعد إيليا فى العاصفة إلى السماء* يوحنا 3: 13 لم يصعد أحد إلى السماء إلا إبن الإنسان (يسوع)* متى 1: 6 – 7 نسب يسوع عن طريق سليمان بن داوود* لوقا 3: 23 ء31 نسب يسوع عن طريق ناثان بن داوود* متى 1: 16يعقوب والد يوسف* لوقا 3: 23 هالى والد يوسف* متى 1: 17جميع الأجيال من داوود إلى المسيح ثمانية وعشرون* لوقا 3: 23 ء28 عدد الأجيال من داوود إلى المسيح أربع وثلاثون* متى 2 : 13 – 16 يوسف أخذ الصبى (يسوع) وأمه وهربوا إلى مصر* لوقا 2 : 22 – 40 عقب ميلاد يسوع يوسف ومريم ظلا فى أورشليم ثم عادوا إلى الناصرة !أى أنهم لم يذهبوا إلى مصر بالمرة، بل ولا يرد ذكر ذبح الأطفال بأمر هيرود*متى 5 : 17 – 19 يسوع لم يأت لينقض الناموس* أفسوس 2 : 13 – 15يسوع قد أبطل الناموس بجسده !*متى 10: 2،ومرقس 3 : 16 – 19،ولوقا 6: 13 – 16،وأعمال الرسل 1: 13تختلف بينها أسماء وأعداد

فرق هائل ومهول
المسلم = المسيحي الحقيقي -

ان الكتاب المقدس ، بعهديه الجديد والقديم،لا يرقى ان يكون ليس بمستوىالقرآن الكريم كان معروفا لاتباع الرسول بلغته الاصليه، وبحياة الرسول منذ نزول أول أيه، حيث كان الرسول عليه الصلاة السلام يحفظهاعن ظهرقلب من الملك جبريل عليه السلام مباشره، ثم يقول بقراءتها على أصحابه (كتاب الوحي) فيكتبونها على الجلود والعظام وأوراق الشجر، ثم يقرؤا ما كتبوا على الرسول صلى الله عليه وسلم بعد ذلك للتأكد من الدقه التامه قبل ان يأخذوا ما كتبوا، ويعلموه للمسلمين الاخرين،الذين كانوا بدورهم يحفظونها، ويقرأوها في صلواتهم اليوميه في المسجد وفي بيوتهم، ويسمعوا نفس الايات تتلى من فم الرسول عليه الصلاة والسلام في الصلوات اليوميه، وفي صلاة التراويح في رمضان كل عام كان يختم كل القرآن في شهر، وإستمرت الامور على هذا المنوال لحوالي 23 عاما طوال حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، وعند وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، كان هناك عشرات الالوف من المسلمين ممن يحفظون القرآن عن ظهر قلب، ولا يزال هناك على الاقل 10 ملايين مسلم من جميع أنحاء العالم في وقتنا الحاضريحفظون كل القرآن عن ظهر قلب .أما ما يسمى بالكتاب المقدس، فحدث ولا حرج، فليس هناك ولا نسخه بلغة المسيح عليه السلام موجوده الان، وكل ما يسمى بمخطوطات الكتاب المقدس عباره عن نسخ من نسخ من نسخ ، كلها متناقضه ومختلفه، بلغة ركيكه ضعيفه مترجمه غير لغة المسيح عليه السلام ،غير معروف من ترجمها، ولا هوية من كتبها بشكل قاطع ومؤكد، ولا المصدر الذي ترجمت منه، وتم حرق مئات الاناجيل ، وكل ما خالف نصرانيه بولس المحرفه بعد مجمع نيقيه بعدما تبنى الامبراطورالوثني قسطنطين ديانة بولس ، بعد حوالي اربع قرون من بعثة عبدالله ورسوله المسيح عيسى بن مريم عليه السلام، ليس هذا فحسب، بل بقي الكتاب المقدس حتى القرن السادس عشر في حوزة الكنيسه والرهبان بدون ان يسمح لعامة الناس بإمتلاكه، او قراءته ،او أخذه إلى بيوتهم ،او ترجمته (تصًور).والادهى من كل ذلك ان شخصا مشبوها إشتهر بالكذب والنفاق والتملق، كتاباته ورسائله حتى الشخصيه منها (رسائل بولس) تشكل 82% مما يسمى العهد الجديد على الاقل، وهو ليس نبي او رسول او تلميذ من تلاميذ المسيح!!! بينما أقوال المسيح عيسى بن مريم عليه وعلى أمه السلام التي سميت الديانه بإسمه أقل من 18%!!!!! أما المحتوى، والتناقضات، والحذف، والزياده، والتغيير، والتحريف، والتبديل

المسيح مسلم موحد
المسلم = المسيحي الحقيقي -

أقر يسوع أن أصل دينكم هوالإسلام، الذى يعنى الاستسلام لأوامر الله ونواهيه، ومن هنا كان يسوع مسلمًا ودعاكم إلى الإسلام، فقد كان يسوع مسلمًا لا يفعل إلا ما يرضى الله، ولا يقول إلا ما علمه الله إياه ،وهذا هو معنى الإسلام: الاستسلام لله تعالى فى أوامره ونواهيه ،وهو واضح من أقواله الآتية: يوحنا 8: 29 (وَالَّذِي أَرْسَلَنِي هُوَ مَعِي وَلَمْ يَتْرُكْنِي الآبُ وَحْدِيلأَنِّي فِي كُلِّ حِينٍ أَفْعَلُ مَا يُرْضِيهِ».) لوقا 6: 12 (وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ خَرَجَ إِلَى الْجَبَلِ لِيُصَلِّيَ. وَقَضَى اللَّيْلَ كُلَّهُ فِي الصَّلاَةِ لِلَّهِ) فهل الاله يصلي؟؟ لمن؟! لنفسه؟؟!! أفلا تعقلون؟؟!! أفلا تتفكرون؟؟ إن الدين عند الله الاسلام ، معناه ان اصل الاديان واحد، وهو دعوة كافة الانبياء والمرسلين، ومعناه الايمان بالله وتوحيده ، وافراده بالعبادة، والاستسلام له بالسمع والطاعة ( قل آمنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم [[[ونحن له مسلمون ]]] ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ).صدق الله العظيم.

الى فوفو ومسلم حقييييقي
محمد الفحام -

لا أجد دليل بل تخاريف ما هذا السقوط ؟ المريب هههههه

فوفو ومسلم
ابن دجله والفرات -

ياامة ضحكت من جهلها الأمم

,,نطاح ,,نكاح .....
Ezzat El Masry -

بنظرة سريعة على تعليقات بعض المتأسلمين لا اجد ما يفيد او يستحق الرد او التفنيد بل اجد كما ذكرت فى رأس تعليقى ( ...,نطاح ,نكاح ) فمنهم من يهزى بعبارات تدعو الى السخرية (المسلم = المسيحى الحقيقى) كيف ؟ لا ادرى واخر يتنطع ويكتب السطر تلو الاخر لثبت بكلام ....بأن الانجيل محرف ,, فأين اذأ الكتاب الذى لا ريب فية ؟,,يا امة (اقرأ) الم تقراءوا فى الاحاديث ان المسيح ابن مريم سيأتى فى اخر الايام ليقيم العدل ؟ الم تسألوا انفسكم لماذا هو (النبى ) الوحيد الذى سيأتى وليس اول الانبياء او اخر الانبياء ؟الم تسألوا انفسكم لماذا المسيح هو (النبيى) الذى رفع الى السماء ولم يذق الموت كما تعتقدون وانة حى فى السماء ؟الم تسألوا انفسكم لماذا لم ينخسة الشيطان كباقى ابناء البشر ؟ يا امة اقرأ (فتشوا الكتب لانكم تطنون ان لكم فيها حياة ابدية وهى تشهد لى )

عودة المسيح عليه السلام
المسلم = المسيحي الحقيقي -

ان من اخبر ان سيدنا عيسى بن مريم ، لم ينخزه الشيطان هو القرآن، استجابة من الله سبحانه لا شريك له ، لدعاء جدته ان يحفظ ذريتها من الشيطان الرجيم، والمسيح عيسى بن مريم هو الذي بشر بالرسول العربي عليه الصلاة والسلام، والرسول الكريم صفته البشير النذير، وكيف يكون المسيح بلا خطية وهو الذي سب ولعن المرأة، واحتقر والدته كما تزعمون، واذا لم يكن يخطئ فلماذا كان يستغفر ويصلي؟! نعم نحن نعتقد ان المسيح الحقيقي سينزل، ولكن مهمته مختلفة عما توهمه المساطيل، انه سوف ينزل ليكسر الصليب كناية عن تدمير الكتدرائيات، ويقتل الخنزير ، ويريق الخمر كناية عن اراقة دماء الصليبين الذين عبدوه من دون الله، وسيجاهد في سبيل الله سبع سنين، ولن يقبل الجزية اما الاسلام او حش الرقبة، ويمكث في الارض اربعين سن، ويتزوج من قبيلة عربية، ويتوفى ويصلي عليه المهدي، ثم يبعثه الله مع الناس، ثم يشهد على امته، ويشهد لله بالوحدانيه، والتفرد بالعباده، ويشاهدهم بالمليارات وهم يساقون الى الجحيم.

تعالوا إلى كلمة سواء
قارئ -

لا شيء صلب في سيرة المسيح ويا أتباع بولس لن تقنعونا حتى لو كتبتم 737483738948476تعليق لا أنتم ولا زكريا (راعي الفضائح التي يجب أن تشاهدعلى اليوتوب)، ولا أي شخص يدعي على الله الكذب بمعتقد قائم على باطل يشوه الخلق والخالق!! وإ ستهجان دعوتكم منطقي وفطري، حتى قبل أن نقرأه في القرآن الكريم، ففكرة التجسد والتثليث تنسف صفات الألوهيه وعظمتها، كما تنسف فكرة الفداء الحاجة إلى الدين ككل!!! جاء ذكر السيف في الاناجيل المختلفة والمتضاربة اكثر من ثلاثمائة مره، وهي دليل العنف والعسف والارغام، هؤلاء الذين لم يرغبوا ان املك عليهم هاتوهم واذبحوهم قدامي؟! وهو ما يختصر تاريخ البولسيه...نسبه لبولس، الدموي العنصري الاسود.أين هي المحبه والتسامح والسلام التي صدعتم رؤوسنا بها في واقعكم وتاريخكم المخزي؟؟!! راجعوا خزعبلات بولس وتعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم أن لا نعبد إلا الله ولا(نشرك) به شيئاً!!!

كلمة الله لا يحرفها انسان
محمد الفحام -

المحرفون يتهمون المقدس بالتحريف ما هذا السقوط الفاضح ؟؟؟

تعالوا إلى كلمة سواء
قارئ -

لا شيء صلب في سيرة المسيح ويا أتباع بولس لن تقنعونا حتى لو كتبتم 737483738948476تعليق لا أنتم ولا زكريا (راعي الفضائح التي يجب أن تشاهدعلى اليوتوب)، ولا أي شخص يدعي على الله الكذب بمعتقد قائم على باطل يشوه الخلق والخالق!! وإ ستهجان دعوتكم منطقي وفطري، حتى قبل أن نقرأه في القرآن الكريم، ففكرة التجسد والتثليث تنسف صفات الألوهيه وعظمتها، كما تنسف فكرة الفداء الحاجة إلى الدين ككل!!! جاء ذكر السيف في الاناجيل المختلفة والمتضاربة اكثر من ثلاثمائة مره، وهي دليل العنف والعسف والارغام، هؤلاء الذين لم يرغبوا ان املك عليهم هاتوهم واذبحوهم قدامي؟! وهو ما يختصر تاريخ البولسيه...نسبه لبولس، الدموي العنصري الاسود.أين هي المحبه والتسامح والسلام التي صدعتم رؤوسنا بها في واقعكم وتاريخكم المخزي؟؟!! راجعوا خزعبلات بولس وتعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم أن لا نعبد إلا الله ولا(نشرك) به شيئاً!!!

لماذا نأخذ من كتب محرفة 1
george -

لماذا أخذ القرآن من كتب أهل الكتاب مع تغيير طفيف على بعض النصوص؟ ن الأنجيل المقدس وهي أولاً:-- (1) قصة بشارة الملاك لزكريا: فجاء* في (سورة مريم 19: 7) "يا زكريا إنا نبشرك بغلام اسمه يحيى لم نجعل له قبلُ سَمِيَّا" وجاء في* (بشارة لوقا 1: 13) "فقال له الملاك: لا تخف يا زكريا ... وامرأتك أليصابات ستلد لك ابنا وتسميه يوحنا ... ليس نبي أعظم من يوحنا المعمدان ولكن الأصغر في ملكوت الله أعظم منه" (مع ملاحظة تغيير اسم يوحنا إلى يحيى).....ثانياً:--(2) العذراء مريم وبشارة الملاك: جاء في* (آل عمران 3: 45) "إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين. ويكلم الناس في المهد وكهلا ومن الصالحين. قالت ربي أنى يكون لي ولد ولم يمسسني بشر قال كذلك .."...وجاء في* (لوقا1: 28) "فدخل إليها الملاك وقال سلام لك أيتها المنعم عليها... لاتخافي .. ها أنت ستحبليين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع. هذا يكون عظيما وابن العلي يدعى .. فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا وأنا لست أعرف رجلا. فأجاب الملاك وقال لها: الروح القدس يحل عليك، وقوة العلي تظللك، فلذلك أيضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله" .... ومن ناحية أخرى فقد تم سرقة تعاليم السيد المسيح؟(3) صعوبة دخول الأشرار إلى السماء: فجاء في * (لو 18: 25) " دخول جمل من ثقب إبرة أيسر من أن يدخل غني إلى ملكوت الله" وجاء في * (سورة الأعراف 7: 40) "إن الذين كذبوا بآياتنا واستكبروا عنها لا تفتح لهم أبواب السماء ولا يدخلون الجنة حتى يَلِجَ الجَمَلُ في سَمِّ الخِيَاطِ"(4) نصيب الأبرار الصالحين في السماء: فجاء في* (1 كورونثوس2: 9) "ما لم تر عين ولم تسمع أذن ولم يخطر على بال إنسان ما أعده الله للذين يحبونه"...وجاء في * (مشكاة المصابيح ص 487) ورد في أحاديث القدسية عن أبي هريرة أن محمدا قال أن الله سبحانه وتعالي قال: "أعددت لعبادي الصالحين مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر"؟؟ فمن هنا الذي أخذ من الآخر، فنبي الاسلام جاء بعد المسيح بسبعة قرون، فهل نظن مثلاً بأن السيد المسيح سرق هذه الألفاظ ممن سيأتي بعده؟؟ وهناك أمثلة كثيرة أيضا:سنأتي لذكرها تباعاً ؟ والسؤال هنا هل حقاً هناك حاجة للسرقة من كتب محرفة لوضعها في كتاب يقولون بأنه موحى به ؟؟؟ فأين العدل في هذا؟؟!!

لماذا نأخذ من كتب محرفة 2
george -

سنكمل مشوارنا (1) معجزات المسيح: وتشمل* الخلق، وتفتيح أعين العميان، شفاء البُرْصَ، إقامة الموتى ... فجاء في * (متى4: 33ـ24) "وكان يسوع يطوف كل الجليل يعلم في مجامعهم ويكرز ببشارة الملكوت ويشفي كل مرض وكل ضعف في الشعب. فذاع خبره في جميع سورية فاحضروا إليه جميع السقماء والمصابين بأمراض وأوجاع مختلفة والمجانين والمصروعين والمفلوجين فشفاهم" وأقام كثيرين من الأموات......وجاء في سورة* (آل عمران 3: 49) ".. أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله، وأبرئ الأَكْمَهَ (الذي ولد أعمى) والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله، وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين"....(2) رفض اليهود له:.....جاء في * (متى26: 4) "وتشاوروا لكي يمسكوا يسوع بمكر ويقتلوه".....وجاء في* (آل عمران 3: 54) "ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين"(3) ارتفاعه إلى السماء: ...فجاء في* (مرقس 16: 6) "يسوع الناصري المصلوب قد قام ليس هو ههنا"...وجاء في* (سورة النساء 4: 158) "بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيما"..(4) من هي مريم أم المسيح؟ جاء في (سورة مريم 19: 28و29) "يا مريم ... يا أخت هرون ما كان أبوك امرء سوء وما كانت أمك بغيا"....وجاء في (سورة التحريم 66: 12) "ومريم ابنة عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيها من روحنا"...وجاء في (سورة الفرقان 25: 37) "ولقد آتينا موسى الكتب وجعلنا معه أخاه هرون وزيرا".....الواقع أن مريم أخت هرون وموسى كانت في القرن الخامس عشر قبل الميلاد. أي أنه بين مريم بنت عمرام، وبين مريم أم المسيح حوالي 1500 سنة.ـ ومريم أم المسيح كان اسم أبيها يواقيم وليس عمران....(2) وبخصوص إحضار ملاك بطعام لها:كما جاء في (سورة آل عمران3: 37) ".. وكفلها زكريا، كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقا قال يا مريم أنى لك هذا؟ قالت هو من عند الله إن الله يرزق من يشاء بغير حساب"...فهذا البكلام موجودة في الكتب الشعبية مثل كتاب (حكاية مولد مريم وطفولية المخلص الفصل 20) ..(3) وكلام المسيح في المهد:(سورة مريم 19: 16ـ 31) مأخوذة من نفس كتاب (حكاية مولد مريم وطفولية المخلص الفصل 20) وقد تسربت هذه الأسطورة من أسطورة هندية عن مولد بوذا، قبل ميلاد المسيح بنحو557 سنة، وهي موجودة في كتاب (ندانه كتها جاتكم فصل 1 ص 50)....فالقضية ، هي أن الناس لا تقرأ ولا تبحث، وتكتفي با

لماذا نأخذ من كتب محرفة 1
george -

لماذا أخذ القرآن من كتب أهل الكتاب مع تغيير طفيف على بعض النصوص؟ ن الأنجيل المقدس وهي أولاً:-- (1) قصة بشارة الملاك لزكريا: فجاء* في (سورة مريم 19: 7) "يا زكريا إنا نبشرك بغلام اسمه يحيى لم نجعل له قبلُ سَمِيَّا" وجاء في* (بشارة لوقا 1: 13) "فقال له الملاك: لا تخف يا زكريا ... وامرأتك أليصابات ستلد لك ابنا وتسميه يوحنا ... ليس نبي أعظم من يوحنا المعمدان ولكن الأصغر في ملكوت الله أعظم منه" (مع ملاحظة تغيير اسم يوحنا إلى يحيى).....ثانياً:--(2) العذراء مريم وبشارة الملاك: جاء في* (آل عمران 3: 45) "إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين. ويكلم الناس في المهد وكهلا ومن الصالحين. قالت ربي أنى يكون لي ولد ولم يمسسني بشر قال كذلك .."...وجاء في* (لوقا1: 28) "فدخل إليها الملاك وقال سلام لك أيتها المنعم عليها... لاتخافي .. ها أنت ستحبليين وتلدين ابنا وتسمينه يسوع. هذا يكون عظيما وابن العلي يدعى .. فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا وأنا لست أعرف رجلا. فأجاب الملاك وقال لها: الروح القدس يحل عليك، وقوة العلي تظللك، فلذلك أيضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله" .... ومن ناحية أخرى فقد تم سرقة تعاليم السيد المسيح؟(3) صعوبة دخول الأشرار إلى السماء: فجاء في * (لو 18: 25) " دخول جمل من ثقب إبرة أيسر من أن يدخل غني إلى ملكوت الله" وجاء في * (سورة الأعراف 7: 40) "إن الذين كذبوا بآياتنا واستكبروا عنها لا تفتح لهم أبواب السماء ولا يدخلون الجنة حتى يَلِجَ الجَمَلُ في سَمِّ الخِيَاطِ"(4) نصيب الأبرار الصالحين في السماء: فجاء في* (1 كورونثوس2: 9) "ما لم تر عين ولم تسمع أذن ولم يخطر على بال إنسان ما أعده الله للذين يحبونه"...وجاء في * (مشكاة المصابيح ص 487) ورد في أحاديث القدسية عن أبي هريرة أن محمدا قال أن الله سبحانه وتعالي قال: "أعددت لعبادي الصالحين مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر"؟؟ فمن هنا الذي أخذ من الآخر، فنبي الاسلام جاء بعد المسيح بسبعة قرون، فهل نظن مثلاً بأن السيد المسيح سرق هذه الألفاظ ممن سيأتي بعده؟؟ وهناك أمثلة كثيرة أيضا:سنأتي لذكرها تباعاً ؟ والسؤال هنا هل حقاً هناك حاجة للسرقة من كتب محرفة لوضعها في كتاب يقولون بأنه موحى به ؟؟؟ فأين العدل في هذا؟؟!!

لماذا نأخذ من كتب محرفة 3
george -

لا زال امامنا الكثير من الشواهد التي تؤكد عدم مصداقية من يتهم كتابنا المقدس بالتحريف؟(1) إنزال مائدة من السماء: جاء في(سورة المائدة 5: 112ـ 115) "إذ قال الحواريون يا عيسى ابن مريم هل يستطيع ربك أن ينزل علينا مائدة من السماء؟ قال: اتقوا الله إن كنتم مؤمنين. قالوا نريد أن نأكل منها وتطمئن قلوبنا ... قال عيسى ابن مريم اللهم ربنا أنزل علينا مائدة من السماء تكون لنا عيدا.. قال الله إني منزلها عليكم ؟....الواقع أن الكتاب المقدس لم يذكر ذلك، وإنما أخذت القصة من الكتب الشعبية.التي كانت سائدة في ذاك الزمان...(2) أهل الكهف: جاء في (سورة الكهف) ".. سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربى أعلم بعدتهم ... ولا تستفت فيهم منهم أحدا"....هذه القصة وردت في سير القديسين والشهداء المعروف بالسنكسار لدى المسيحيين بإسم "السنكسار" تحت يوم 20 من شهر مسرى. وإليكم نص القصة الحقيقية : "في مثل هذا اليوم من سنة 252م استشهد الفتيان السبعة القديسين الذين من أفسس: (1ـ مكسيموس 2ـ مالخوس 3ـ مرتينيانوس 4ـ ديوناسيوس 5ـ يوحنا 6ـ سرابيون 7ـ قسطنطين). ولما اثار الملك عبادة الأوثان، وشي بهم لديه. فالتجأوا إلى كهف خوفا من أن يضعفوا فينكروا السيد المسيح. فعلم الملك بذلك، وأمر بسد باب الكهف عليهم. وكان واحد من الجند مؤمنا بالسيد المسيح، فنقش سيرتهم على لوح من نحاس، وتركه داخل الكهف. وهكذا اسلم القديسون أرواحهم الطاهرة. وأراد الله أن يكرمهم كعبيده الأمناء، فأعلن عن مكانهم إلى أسقف تلك المدينة. فذهب وفتح باب الكهف فوجد أجسادهم سليمة. وعرف من اللوح النحاس أنه مضى عليهم نحو مئتي سنة. كما عرفوا من قطع النقود التي وجدوها معهم أنهم كانوا في أيام داكيوس. ؟ ) اذاً موضوعنا يؤكد عدم صدق أتهام كتابنا المقدس بالتحريف لأن المدعي يفتقد للمصداقية التي ينشدها دائماً كل عقلاني وصاحب ضمير ؟

قلوبهم غلف
Ezzat El Masry -

المتاسلمين لا يفكرون ولا يعطون عقولهم الفرصة لكى تقوم بدورها فى الدراسة والبحث بل هم ينساقون وراء قادة دون فكر او ادراك او ضبط او شعور (لا تسألوا عن اشياء ان تبد لكم تسؤكم ) ومن هذا المنطلق لا يستطع المسلم المستنير ان يسأل حتى لا يتهم بالكفر ثم القتل يا امة اقرأ لما تثتكثرون على اللة ان يتجلى فى صورة بشر وتقبلون تجلى اللة فى الحجر والشجر( ما وسعتني أرضي ولا سمائي، ولكن وسعني قلب عبدي المؤمن ...) افلا تعقلون

لماذا نأخذ من كتب محرفة 3
george -

لا زال امامنا الكثير من الشواهد التي تؤكد عدم مصداقية من يتهم كتابنا المقدس بالتحريف؟(1) إنزال مائدة من السماء: جاء في(سورة المائدة 5: 112ـ 115) "إذ قال الحواريون يا عيسى ابن مريم هل يستطيع ربك أن ينزل علينا مائدة من السماء؟ قال: اتقوا الله إن كنتم مؤمنين. قالوا نريد أن نأكل منها وتطمئن قلوبنا ... قال عيسى ابن مريم اللهم ربنا أنزل علينا مائدة من السماء تكون لنا عيدا.. قال الله إني منزلها عليكم ؟....الواقع أن الكتاب المقدس لم يذكر ذلك، وإنما أخذت القصة من الكتب الشعبية.التي كانت سائدة في ذاك الزمان...(2) أهل الكهف: جاء في (سورة الكهف) ".. سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربى أعلم بعدتهم ... ولا تستفت فيهم منهم أحدا"....هذه القصة وردت في سير القديسين والشهداء المعروف بالسنكسار لدى المسيحيين بإسم "السنكسار" تحت يوم 20 من شهر مسرى. وإليكم نص القصة الحقيقية : "في مثل هذا اليوم من سنة 252م استشهد الفتيان السبعة القديسين الذين من أفسس: (1ـ مكسيموس 2ـ مالخوس 3ـ مرتينيانوس 4ـ ديوناسيوس 5ـ يوحنا 6ـ سرابيون 7ـ قسطنطين). ولما اثار الملك عبادة الأوثان، وشي بهم لديه. فالتجأوا إلى كهف خوفا من أن يضعفوا فينكروا السيد المسيح. فعلم الملك بذلك، وأمر بسد باب الكهف عليهم. وكان واحد من الجند مؤمنا بالسيد المسيح، فنقش سيرتهم على لوح من نحاس، وتركه داخل الكهف. وهكذا اسلم القديسون أرواحهم الطاهرة. وأراد الله أن يكرمهم كعبيده الأمناء، فأعلن عن مكانهم إلى أسقف تلك المدينة. فذهب وفتح باب الكهف فوجد أجسادهم سليمة. وعرف من اللوح النحاس أنه مضى عليهم نحو مئتي سنة. كما عرفوا من قطع النقود التي وجدوها معهم أنهم كانوا في أيام داكيوس. ؟ ) اذاً موضوعنا يؤكد عدم صدق أتهام كتابنا المقدس بالتحريف لأن المدعي يفتقد للمصداقية التي ينشدها دائماً كل عقلاني وصاحب ضمير ؟

أتباع بولس والقرآن
المسلم = المسيحي الحقيقي -

من المدهش والغريب والعجيب وغير المنطقي ، أن يستشهد بعض أتباع المتنبي بولس اللارسول بالقرآن(نفس الشيء في السنه النبويه الشريفه) بشكل إنتقائي مبتور ومشوه ، وإستخدام الايات القرآنيه في غير محلها وتعمد إساءة تفسيرها ، وتحوير القصد منها ليناسب ديانة المتنبي بولس ومزاعمهم الكاذبه ، مما يشكل تزوير واضح وفاضح للقرآن وتحريف الكلم عن مواضعه ، ولا أعرف كيف يمكن لاي إنسان صادق شريف يدعي الايمان بالله ، ان يفعل ذلك بكل وقاحه وصفاقه ، وبلا خجل ولا وجل ولا علم ولا دليل. ونحن نسأل كيف تطعنون بالاسلام والقرآن والرسول محمد صلى الله عليه وسلم ثم تستشهدون بالقرآن ؟؟!! هل تؤمنون بالقرآن حتى تستشهدوا به ؟! وإذا كنتم تؤمنون به فهل تؤمنون (بكل) القرآن (114 سوره) أم أجزاء منتقاه منه ؟؟!! وإذا كنتم لا تؤمنون بالقرآن فكيف تستشهدون بآياته ؟؟ هل تعلمون ان القرآن الكريم (ينسف) ديانة المتنبي بولس اللارسول ، بشكل لا لبس فيه ولا غموض، من أساسها بكل ما فيها من صلب وفداء وتجسد وبنوة وقيامه وتثليث وخطيئه ابديه ؟!! هل تؤمنون ببعض القرآن وتكفرون ببعض ؟! القرآن لا يعترف بآي شكل من الاشكال بالمتنبي بولس وما جاء به من تزوير وتحريف وكذب وإفتراء ، القرآن الكريم يقول ان عيسى بن مريم عبدالله ورسوله ونبيه المرسل لبني إسرائيل بشر، إنسان ، وليس إله او إبن إله او الاله المتجسد كما زعم بولس اللارسول ،القرآن يقول ان مريم بنت عمران عليها السلام بشر من بني آدم وليست إله . صورة كل الانبياء والمرسلين في القرآن الكريم صورة مضيئه ومشرقه ومشرفه ، وليست مظلمه وبذيئه ومخزيه وفاضحه كما في كتابكم المؤلف. ما علاقة ( وفديناه بذبح عظيم) بالمسيح عليه السلام ؟؟!! هذه الايه الكريمه جاءت في سياق القصه القرآنيه التي تتحدث عن سيدنا إبراهيم عليه السلام ، عندما أمره الله ليذبح إبنه إسماعيل لكي يختبر إيمانه ، فعندما هم إبراهيم عليه السلام بذبح إبنه إسماعيل فصدق الوعد والايمان ، فداه الله بذبح عظيم اي بخروف لكي يذبح ويضحى به محله ، هذا مثال واحد ، وغيض من فيض للطريقه التي يقوم بها أتباع المتنبي بولس اللارسول بتحريف آيات القرآن وتحويرها لتناسب ديانتهم المحرفه ومزاعمهم الكاذبه، إن وجود تشابه بين قصص القرآن والكتب السماويه الاخرى طبيعي لان مصدر كل الديانات والكتب السماويه واحد ، ووجود إختلاف يدل على تحريف هذه الكتب. لم يكتفوا بتحريف كتابهم (ا

مريم بنت عمران
المسلم = المسيحي الحقيقي -

الثابت ـ فى القرآن والأناجيل ـ أن مريم هى ابنة عمران وعمران هذا هو من نسل داود ـ عليه السلام ـ أى من سبط ونسل " يهوذا " ، وليس من سبط ونسل " هارون " سبط " اللاويين " فكيف دعاها القرآن " أخت هارون " ? هذا هو التساؤل والاعتراض الذى يورده البعض شبهة على القرآن الكريم.. والحقيقة التى تفهم من السياق القرآنى ، أن تسمية مريم بـ " أخت هارون " ، ليست تسمية قرآنية وإنما هى حكاية لما قاله قومها لها ، وما خاطبوها ونادوها به عندما حملت بعيسى ـ عليه السلام ـ عندما استنكروا ذلك الحمل ، واتهموها فى عرضها وشرفها وعفافها.. فقالوا لها: (يا مريم لقد جئت شيئًا فريًّا * يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سَوْء وما كانت أمك بغيًا ) (2). فلماذا نسبها قومها إلى هارون ؟. يختلف المفسرون فى التعليل.. فمنهم من يقول إن هارون ـ المشار إليه ـ كان رجلاً فاسقًا، اشتهر بفسقه، فنسبها قومها إليه، إعلانًا عن إدانتهم لها. ومن المفسرين من يقول إن هارون هذا كان رجلاً صالحًا ، مشهورًا بالصلاح والعفة.. فنسبها قومها إليه سخرية منها ، وتهكمًا عليها ، وتعريضًا بما فعلت ، واستهزاء بدعواها الصلاح والتقوى والتبتل فى العبادة بينما هى ـ فى زعمهم ـ قد حملت سفاحًا.. وقيل: إنه كان لها أخ من أبيها اسمه هارون وكان من عُبّاد وصلحاء بنى إسرائيل ـ فنسبوها إليه ـ.. واسم هارون من الأسماء الشائعة فى بنى إسرائيل (3). والشاهد ـ من كل ذلك ـ أن هذه التسمية لمريم بـ " أخت هارون " ، ليست خبرًا قرآنيًا ، وإنما هى حكاية من القرآن الكريم لما قاله قومها.. وهذه الاحتمالات التى ذكرها المفسرون ، تعليلاً لهذه التسمية هى اجتهادات مستندة إلى تراث من التاريخ والقصص والمأثورات. على أن في إنجيل لوقا ، ما يفيد أن لـ مريم نسب مع النبي هارون أخي موسى ، عن طريق زكريا ، الذي كان متزوجًا امرأة من ذرية هارون اسمها أليصابات، وكانت امرأته خالة مريم!! ونص الإنجيل هو: { كَانَ فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ مَلِكِ الْيَهُودِيَّةِ كَاهِنٌ اسْمُهُ زَكَرِيَّا مِنْ فِرْقَةِ أَبِيَّا وَامْرَأَتُهُ مِنْ بَنَاتِ هَارُونَ وَاسْمُهَا أَلِيصَابَاتُ. وَكَانَا كِلاَهُمَا بَارَّيْنِ أَمَامَ اللهِ } ( لوقا: الأصحاح الأول/ 5 ) وفيه أيضًا: { وَهُوَذَا أَلِيصَابَاتُ نَسِيبَتُكِ هِيَ أَيْضًا حُبْلَى بِابْنٍ فِي شَيْخُوخَتِهَا } ( لوقا: الأصحاح الأول/36) وبحسب نص الإنجيل نفسه، فلا يبعد أ

أتباع بولس والقرآن
المسلم = المسيحي الحقيقي -

من المدهش والغريب والعجيب وغير المنطقي ، أن يستشهد بعض أتباع المتنبي بولس اللارسول بالقرآن(نفس الشيء في السنه النبويه الشريفه) بشكل إنتقائي مبتور ومشوه ، وإستخدام الايات القرآنيه في غير محلها وتعمد إساءة تفسيرها ، وتحوير القصد منها ليناسب ديانة المتنبي بولس ومزاعمهم الكاذبه ، مما يشكل تزوير واضح وفاضح للقرآن وتحريف الكلم عن مواضعه ، ولا أعرف كيف يمكن لاي إنسان صادق شريف يدعي الايمان بالله ، ان يفعل ذلك بكل وقاحه وصفاقه ، وبلا خجل ولا وجل ولا علم ولا دليل. ونحن نسأل كيف تطعنون بالاسلام والقرآن والرسول محمد صلى الله عليه وسلم ثم تستشهدون بالقرآن ؟؟!! هل تؤمنون بالقرآن حتى تستشهدوا به ؟! وإذا كنتم تؤمنون به فهل تؤمنون (بكل) القرآن (114 سوره) أم أجزاء منتقاه منه ؟؟!! وإذا كنتم لا تؤمنون بالقرآن فكيف تستشهدون بآياته ؟؟ هل تعلمون ان القرآن الكريم (ينسف) ديانة المتنبي بولس اللارسول ، بشكل لا لبس فيه ولا غموض، من أساسها بكل ما فيها من صلب وفداء وتجسد وبنوة وقيامه وتثليث وخطيئه ابديه ؟!! هل تؤمنون ببعض القرآن وتكفرون ببعض ؟! القرآن لا يعترف بآي شكل من الاشكال بالمتنبي بولس وما جاء به من تزوير وتحريف وكذب وإفتراء ، القرآن الكريم يقول ان عيسى بن مريم عبدالله ورسوله ونبيه المرسل لبني إسرائيل بشر، إنسان ، وليس إله او إبن إله او الاله المتجسد كما زعم بولس اللارسول ،القرآن يقول ان مريم بنت عمران عليها السلام بشر من بني آدم وليست إله . صورة كل الانبياء والمرسلين في القرآن الكريم صورة مضيئه ومشرقه ومشرفه ، وليست مظلمه وبذيئه ومخزيه وفاضحه كما في كتابكم المؤلف. ما علاقة ( وفديناه بذبح عظيم) بالمسيح عليه السلام ؟؟!! هذه الايه الكريمه جاءت في سياق القصه القرآنيه التي تتحدث عن سيدنا إبراهيم عليه السلام ، عندما أمره الله ليذبح إبنه إسماعيل لكي يختبر إيمانه ، فعندما هم إبراهيم عليه السلام بذبح إبنه إسماعيل فصدق الوعد والايمان ، فداه الله بذبح عظيم اي بخروف لكي يذبح ويضحى به محله ، هذا مثال واحد ، وغيض من فيض للطريقه التي يقوم بها أتباع المتنبي بولس اللارسول بتحريف آيات القرآن وتحويرها لتناسب ديانتهم المحرفه ومزاعمهم الكاذبه، إن وجود تشابه بين قصص القرآن والكتب السماويه الاخرى طبيعي لان مصدر كل الديانات والكتب السماويه واحد ، ووجود إختلاف يدل على تحريف هذه الكتب. لم يكتفوا بتحريف كتابهم (ا

أين التحريف والتزوير؟؟!!
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

بعض أتباع المتنبي بولس اللارسول (يظنون) انهم يعجزون المسلمين عندما يسألوا أين التحريف والباطل، وأين الحق والصواب في مايسمى بالكتاب (المقدس) وعقيدتهم النصرانيه وإيمانهم وعباداتهم ، ويخلطون بين إعتراف الاسلام والقرآن والرسول صلى الله عليه وسلم بنبوة عبدالله ونبيه ورسوله عيسى بن مريم وأمه العذراء عليهما السلام ، وبين الاعتراف ببولس وغيره (الاربعين حكيما الذين كتبوا العهد الجديد بعد أن (نزل) عليهم الروح القدس كما يزعمون)، وما جاؤا به من كذب وتحريف وتزوير وتغيير جوهري وجذري وأساسي لرسالة المسيح عليه السلام. فالاسلام لا يعترف (بنبوة) بولس اللارسول وكل ماجاء به من كذب وتحريف وإختراعات وإقتباسات وهرطقات المسيح عيسى بن مريم عليه السلام وأتباعه الحقيقيون بريئون منها، ويفترضون (خطًأ) ان ما جاء به بولس وغيره هو نفس ما جاء به المسيح بن مريم عليه السلام المرسل لبني إسرائيل وليس للناس كافه كما هو معروف، ونحن نقول لهم إن عقيدة (الصلب والفداء) تحريف، (تأليه) عبدالله ورسوله ونبيه المسلم المسيح بن مريم عليه السلام تحريف، (الخطيئه الابديه) تحريف لان الله سبحانه وتعالى غفرلادم عليه السلام بعد أخرجه وزوجه من الجنه بعد أن أغواه الشيطان العدو المبين للانسان وأكل من الشجره الممنوعه فعصى أمر ربه ، أن(يتجسد الله سبحانه وتعالى في جسد إنسان والناسوت واللاهوت ) تحريف، كل ما جاء به بولس (الذي لم يكن نبيا ولا رسولا ولا تلميذا من تلاميذ المسيح او حتى إنسانا صادقا شريفا) تحريف، الافتراء على الله سبحانه وتعالى بالقول إنه صارع يعقوب طوال الليل وفي الاخر (تغلب) يعقوب على الله سبحانه وتعالى تحريف، الافتراء على أنبياء الله إبراهيم وداوود ولوط وسليمان ونوح عليهم السلام بإتهاهم بالكذب والخداع والزنا والجبن وعبادة الاصنام والقتل وشرب الخمروزنا المحارم ...إلخ تحريف،أن (ينتحرويحمل) المسيح بن مريم عليه السلام كل خطايا الانسانيه تحريف لأن الابناء لا يحملون وزر الاباء والاباء لا يحملون وزر الابناء ، (تحليل) شرب الخمروأكل الخنزيروالربا والقماروالرهبانيه تحريف، عدم ختان الذكوروالتعبد يوم الاحد تحريف، عبادة مريم بنت عمران عليها السلام والصليب والايقونات والتماثيل والقديسين تحريف وباطل وضلال ، نشيد الانشاد والاباحيه والشذوذ والعنصريه والدمويه والاباده تحريف، التثليث وعيد ميلاد المسيح عليه السلام في 25/12 تحريف، (معظ

أين التحريف والتزوير؟؟!!
أين وفاء قسطنطين؟؟!! -

بعض أتباع المتنبي بولس اللارسول (يظنون) انهم يعجزون المسلمين عندما يسألوا أين التحريف والباطل، وأين الحق والصواب في مايسمى بالكتاب (المقدس) وعقيدتهم النصرانيه وإيمانهم وعباداتهم ، ويخلطون بين إعتراف الاسلام والقرآن والرسول صلى الله عليه وسلم بنبوة عبدالله ونبيه ورسوله عيسى بن مريم وأمه العذراء عليهما السلام ، وبين الاعتراف ببولس وغيره (الاربعين حكيما الذين كتبوا العهد الجديد بعد أن (نزل) عليهم الروح القدس كما يزعمون)، وما جاؤا به من كذب وتحريف وتزوير وتغيير جوهري وجذري وأساسي لرسالة المسيح عليه السلام. فالاسلام لا يعترف (بنبوة) بولس اللارسول وكل ماجاء به من كذب وتحريف وإختراعات وإقتباسات وهرطقات المسيح عيسى بن مريم عليه السلام وأتباعه الحقيقيون بريئون منها، ويفترضون (خطًأ) ان ما جاء به بولس وغيره هو نفس ما جاء به المسيح بن مريم عليه السلام المرسل لبني إسرائيل وليس للناس كافه كما هو معروف، ونحن نقول لهم إن عقيدة (الصلب والفداء) تحريف، (تأليه) عبدالله ورسوله ونبيه المسلم المسيح بن مريم عليه السلام تحريف، (الخطيئه الابديه) تحريف لان الله سبحانه وتعالى غفرلادم عليه السلام بعد أخرجه وزوجه من الجنه بعد أن أغواه الشيطان العدو المبين للانسان وأكل من الشجره الممنوعه فعصى أمر ربه ، أن(يتجسد الله سبحانه وتعالى في جسد إنسان والناسوت واللاهوت ) تحريف، كل ما جاء به بولس (الذي لم يكن نبيا ولا رسولا ولا تلميذا من تلاميذ المسيح او حتى إنسانا صادقا شريفا) تحريف، الافتراء على الله سبحانه وتعالى بالقول إنه صارع يعقوب طوال الليل وفي الاخر (تغلب) يعقوب على الله سبحانه وتعالى تحريف، الافتراء على أنبياء الله إبراهيم وداوود ولوط وسليمان ونوح عليهم السلام بإتهاهم بالكذب والخداع والزنا والجبن وعبادة الاصنام والقتل وشرب الخمروزنا المحارم ...إلخ تحريف،أن (ينتحرويحمل) المسيح بن مريم عليه السلام كل خطايا الانسانيه تحريف لأن الابناء لا يحملون وزر الاباء والاباء لا يحملون وزر الابناء ، (تحليل) شرب الخمروأكل الخنزيروالربا والقماروالرهبانيه تحريف، عدم ختان الذكوروالتعبد يوم الاحد تحريف، عبادة مريم بنت عمران عليها السلام والصليب والايقونات والتماثيل والقديسين تحريف وباطل وضلال ، نشيد الانشاد والاباحيه والشذوذ والعنصريه والدمويه والاباده تحريف، التثليث وعيد ميلاد المسيح عليه السلام في 25/12 تحريف، (معظ

التحريف .....ج2
george -

عن بعض..هو 31 مصحفا....3ـ فأين هي الآن؟ لقد حرقها عثمان جميعها ولم يبق منها إلا المصحف الذي كلف يزيد ثابت بكتابته..............ثانيا: شهادة الشيعة على تحريف القرآن: (ونكتفي بشهادة الإمام الشيعي نعمة الله الجزائري)إذ يقول في كتابه (الأنوار النعمانية ج 1 ص 97): "إن حرق عثمان الخليفة السني للقراءات الستة وعدم إبقائه إلا على مصحف واحد بقراءة واحدة، هو تحريف للقرآن، حيث أن هذه القراءات الستة موحى بها أيضا فكيف يحرقها؟ (2) والسؤال الأخطر والأهم هو: في أي من هذه المصاحف الموجودة أو المصاحف التي أحرقت، يوجد الكلام الذي باللوح المحفوظ على حد زعمهم ؟ فما رأيهما (أي رأي الشيعة وأهل السنة) في قصة جمع القرآن أساسا.؟؟ ...بخصوص رأي الشيعة في جمع القرآن وما أصاب قصص الجمع من تغيير وتحريف نورد فقط أقوال الإمام الباقر المجلسي، في كتابه (بحار الأنوار الجامع لدرر أخبار الأئمة الأطهار مجلد 89) فقد ذكر عدة أبواب وكل باب فيه عدد من الحقائق الدالة على التحريف في جمع القرآن:[1] ففي (مجلد 89 الذي خصصه للقرآن، ص 40ـ ص 60) باب بعنوان: "ما جاء في كيفية جمع القرآن وما يدلّ على تغييره". وذكر فيه (47 وجها) من أوجه التغيير في القرآن.[2] وفي (نفس المجلد 89 ص 66 ـ 77) باب بعنوان "تأليف القرآن، وأنه على غير ما أنزل الله عز وجل" وذكر فيه (20 مثلا) كأدلة قاطعة على ذلك"[3] أمثلة ذكرها الإمام الباقر المجلسي في كتابه (بحار الأنوار مجلد 89 ص 41)...1ـ أنه "قد جاءت شاة إلى صحيفة فأكلتها وذهب ما فيها [من قرآن]" وهو هنا يتكلم عن آية رضاعة الكبير.2ـ وفي (نفس الصفحة 41 من كتاب بحار الأنوار مجلد 89) قال طلحة: سمعت عمر وأصحابه الذين ألفوا ما كتبوا على عهد عمر وعلى عهد عثمان يقولون:* إن سورة الاحزاب وهي الآن (73 آية) كانت تَعْدُل سورة البقرة (286 آية). * وإن سورة النور وهي الآن (64 آية) كانت (أكثر من مائة آية).* وسورة الحِجْر وهي الآن (99 آية) كانت (مائة وتسعون آية).** تساؤلي: أين ذهبت بقية الآيات؟ أليس هذا ضياع للقرآن الأصلي؟ فأين إذن آية (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون (سورة الحجر 9)؟........وماذا عن رأي الشيعة في جمع القرآن؟ (1)أما بخصوص رأي الشيعة في جمع القرآن وما أصاب قصص الجمع من تغيير وتحريف نكتفي بإيراد أقوال الإمام السني جلال الدين السيوطي، وابن الجوزي:.... جاء في (الإتقان للسيوطي باب جمع القرآن وترت

التحريف .....ج2
george -

عن بعض..هو 31 مصحفا....3ـ فأين هي الآن؟ لقد حرقها عثمان جميعها ولم يبق منها إلا المصحف الذي كلف يزيد ثابت بكتابته..............ثانيا: شهادة الشيعة على تحريف القرآن: (ونكتفي بشهادة الإمام الشيعي نعمة الله الجزائري)إذ يقول في كتابه (الأنوار النعمانية ج 1 ص 97): "إن حرق عثمان الخليفة السني للقراءات الستة وعدم إبقائه إلا على مصحف واحد بقراءة واحدة، هو تحريف للقرآن، حيث أن هذه القراءات الستة موحى بها أيضا فكيف يحرقها؟ (2) والسؤال الأخطر والأهم هو: في أي من هذه المصاحف الموجودة أو المصاحف التي أحرقت، يوجد الكلام الذي باللوح المحفوظ على حد زعمهم ؟ فما رأيهما (أي رأي الشيعة وأهل السنة) في قصة جمع القرآن أساسا.؟؟ ...بخصوص رأي الشيعة في جمع القرآن وما أصاب قصص الجمع من تغيير وتحريف نورد فقط أقوال الإمام الباقر المجلسي، في كتابه (بحار الأنوار الجامع لدرر أخبار الأئمة الأطهار مجلد 89) فقد ذكر عدة أبواب وكل باب فيه عدد من الحقائق الدالة على التحريف في جمع القرآن:[1] ففي (مجلد 89 الذي خصصه للقرآن، ص 40ـ ص 60) باب بعنوان: "ما جاء في كيفية جمع القرآن وما يدلّ على تغييره". وذكر فيه (47 وجها) من أوجه التغيير في القرآن.[2] وفي (نفس المجلد 89 ص 66 ـ 77) باب بعنوان "تأليف القرآن، وأنه على غير ما أنزل الله عز وجل" وذكر فيه (20 مثلا) كأدلة قاطعة على ذلك"[3] أمثلة ذكرها الإمام الباقر المجلسي في كتابه (بحار الأنوار مجلد 89 ص 41)...1ـ أنه "قد جاءت شاة إلى صحيفة فأكلتها وذهب ما فيها [من قرآن]" وهو هنا يتكلم عن آية رضاعة الكبير.2ـ وفي (نفس الصفحة 41 من كتاب بحار الأنوار مجلد 89) قال طلحة: سمعت عمر وأصحابه الذين ألفوا ما كتبوا على عهد عمر وعلى عهد عثمان يقولون:* إن سورة الاحزاب وهي الآن (73 آية) كانت تَعْدُل سورة البقرة (286 آية). * وإن سورة النور وهي الآن (64 آية) كانت (أكثر من مائة آية).* وسورة الحِجْر وهي الآن (99 آية) كانت (مائة وتسعون آية).** تساؤلي: أين ذهبت بقية الآيات؟ أليس هذا ضياع للقرآن الأصلي؟ فأين إذن آية (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون (سورة الحجر 9)؟........وماذا عن رأي الشيعة في جمع القرآن؟ (1)أما بخصوص رأي الشيعة في جمع القرآن وما أصاب قصص الجمع من تغيير وتحريف نكتفي بإيراد أقوال الإمام السني جلال الدين السيوطي، وابن الجوزي:.... جاء في (الإتقان للسيوطي باب جمع القرآن وترت

التحريف .....ج3
george -

أما وبخصوص ضياع قرآن كثير: جاء (في كتاب الإتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي ص 529) "عن ابن عمر، لا يقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله ... فقد ذهب منه قرآن كثير، ولكن ليقل قد أخذت منه ما ظهر" وعلق على هذا الحديث في الحاشية قائلا: "وسنده صحيح"5ـ وبخصوص عثمان بن عفان وتمزيق مصحف ابن مسعود ، ومصحف أُبَيِّ بن كعب وإحراقهما بالنار. جاء ذلك أيضا في (كتاب جامع البيان في تفسير القرآن للإمام الطبري ج1 ص 66).6ـ وهناك الكثير ويعوزنا الوقت لسرده. وعلى المسلم وغير المسلم أن يصل إلى ذلك بنفسه من كتب التراث.؟؟؟...فما معنى التحريف. 1-معنى التحريف من أقوال المراجع الإسلامية، )جاء في هذه المواقع: أن التحريف في الاِصطلاح له معانٍ كثيرة منها:1ـ التحريف الترتيبي: أي نقل آية أو سورة من مكانها إلى مكان آخر: (وقد حدث ذلك في القرآن، فترتيب السور في المصحف ليس هو ترتيب النزول (فقد وضعت الآيات المكية التي نزلت أولا، وضعت في آخر المصحف ووضعت المدبية في أول المصحف قبل المكية) إذن فهو تحريف ترتيبي كم تؤكد المراجع الإسلامية) 2ـ التحريف المعنوي: وهو حمل اللفظ على معانٍ بعيدة عنه. (جاء في موقع عقائد: "أليس ارتداد بعض الصحابة، والأحداث السيئة التي حصلت بعد النبىّ إلاّ بسبب التّحريف المعنوي في القرآن"؟3ـ التحريف اللفظي بزيادة أو نقص أو تبديل في حرف أو كلمة أو آية أو سورة: (جاء في موقع قال ابن حزم: من قول الإمامية كلها قديما وحديثا أن القرآن مبدل: زِيدَ فيه ما ليس منه، ونقُص منه كثير، وبُدِّل منه كثير).و بعد هذا العرض المنطقي نرى أن القرأن في محنة، كبيرة ؟...نعم، خاصة إذا قسنا ذلك بما جاء في (سورة النساء 82) "ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا" وقد رأينا اختلافات كثيرة وكثيرة جدا من التحريفات التي أقر بها علماء السنة والشيعة ؟؟؟؟!!!!

التحريف .....ج3
george -

أما وبخصوص ضياع قرآن كثير: جاء (في كتاب الإتقان في علوم القرآن لجلال الدين السيوطي ص 529) "عن ابن عمر، لا يقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله ... فقد ذهب منه قرآن كثير، ولكن ليقل قد أخذت منه ما ظهر" وعلق على هذا الحديث في الحاشية قائلا: "وسنده صحيح"5ـ وبخصوص عثمان بن عفان وتمزيق مصحف ابن مسعود ، ومصحف أُبَيِّ بن كعب وإحراقهما بالنار. جاء ذلك أيضا في (كتاب جامع البيان في تفسير القرآن للإمام الطبري ج1 ص 66).6ـ وهناك الكثير ويعوزنا الوقت لسرده. وعلى المسلم وغير المسلم أن يصل إلى ذلك بنفسه من كتب التراث.؟؟؟...فما معنى التحريف. 1-معنى التحريف من أقوال المراجع الإسلامية، )جاء في هذه المواقع: أن التحريف في الاِصطلاح له معانٍ كثيرة منها:1ـ التحريف الترتيبي: أي نقل آية أو سورة من مكانها إلى مكان آخر: (وقد حدث ذلك في القرآن، فترتيب السور في المصحف ليس هو ترتيب النزول (فقد وضعت الآيات المكية التي نزلت أولا، وضعت في آخر المصحف ووضعت المدبية في أول المصحف قبل المكية) إذن فهو تحريف ترتيبي كم تؤكد المراجع الإسلامية) 2ـ التحريف المعنوي: وهو حمل اللفظ على معانٍ بعيدة عنه. (جاء في موقع عقائد: "أليس ارتداد بعض الصحابة، والأحداث السيئة التي حصلت بعد النبىّ إلاّ بسبب التّحريف المعنوي في القرآن"؟3ـ التحريف اللفظي بزيادة أو نقص أو تبديل في حرف أو كلمة أو آية أو سورة: (جاء في موقع قال ابن حزم: من قول الإمامية كلها قديما وحديثا أن القرآن مبدل: زِيدَ فيه ما ليس منه، ونقُص منه كثير، وبُدِّل منه كثير).و بعد هذا العرض المنطقي نرى أن القرأن في محنة، كبيرة ؟...نعم، خاصة إذا قسنا ذلك بما جاء في (سورة النساء 82) "ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا" وقد رأينا اختلافات كثيرة وكثيرة جدا من التحريفات التي أقر بها علماء السنة والشيعة ؟؟؟؟!!!!

أمور عجيبة جداً
george -

قد يفاجأ المرء حين يجد بأن أهل الدين الواحد يختلفون فيما بينهم على موضوع تحريف كتابهم الذي يعتقدون بانه سماوي وهذا ما نجده بكل وضوح بين السنة والشيعة ؟ وفيما يلي سوف أوضح الى حضاراتكم أمور كثيرة خلافية فيما بينهما ؟؟ الشيعة والسنة وتحريف القرآن ؟ لقد تحدثنا كثيراً عن: تحريف القرآن من حيث: 1ـ إختلاف المصاحف 2ـ والتحريف في جمعها 3ـ ووضحنا معنى التحريف وانطباقه على القرآن 4ـ ثم محنة القرآن * فهل يوجد من الحقائق الرهيبة شيئا آخر؟** أقول أنه أمام هذه الحقائق الرهيبة، وبهذا الكم من الأدلة والبراهين الدامغة على تحريف القرآن عند الشيعة وأهل السنة، أقول أننا نجد القرآن في مواجهة أربع إشكاليات خطيرة:....الإشكالية الأولى: وهي الاصطدام بما ذكر في (سورة النساء 82) "لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا". فقد رأينا اختلافات كثيرة في القرآن من واقع المصادر الإسلامية المتعددة. فهل يمكن أن يقال إذن أن القرآن هو "من عند غير الله" كما تقول الآية في سورة النساء؟ .... الإشكالية الثانية: الاصطدام بما ذكر في (سورة الإسراء 88) "قل لإن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله" والواقع أن حديث (الغرانيق العلا) في (سورة النجم) يثير إشكالية خطيرة. فبعد أن قال محمد أمام أهل قريش ليربحهم: "أرأيت اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى، تلك الغرانيق العلا إن شفاعتهن لترتجى" تقول الرواية أن محمد قال إن الشيطان قد وضع هذه الكلمات على فمي. إذن فقد استطاع الشيطان أن يأتي بمثله [القرآن] مما يصطدم مع (الإسراء 88) والإشكالية الثالثة: الاصطدام بما جاء في (سورة يونس 38): "فأتوا بسورة مثِله [القرآن] " وقد مر بنا أنه في مصحف عليٍّ وجدنا سورتين هما (سورة الولاية وسورة النورين). فإن صدقنا أهل السنة أن هذه السور ليست من القرآن، إذن فقد استطاع الشيعة وهم بشر أن يأتوا بمثله [القرآن] مما يتعارض مع (يونس 38) ..والإشكالية الرابعة، هي بخصوص المصدر الحقيقي للقرآن. وهذا ما دعى كثيرا من المفكرين إلى مناقشة هذا الموضوع على الإنترنيت، من خلال كتب التراث الإسلامية، وكتابات علماء وفقهاء المسلمين المعاصرين. وقد أثار المفكرون في مناقشتهم للمصدر الحقيقي للقرآن موضوعا خطيرا بخصوص (علاقة نبي الأسلام بالشياطين). ومناقشة هذا الموضوع يضعنا أما عشرة قضايا تحتاج من أهل العلم المسلمين أن يردوا عليها:......

أمور عجيبة جداً
george -

قد يفاجأ المرء حين يجد بأن أهل الدين الواحد يختلفون فيما بينهم على موضوع تحريف كتابهم الذي يعتقدون بانه سماوي وهذا ما نجده بكل وضوح بين السنة والشيعة ؟ وفيما يلي سوف أوضح الى حضاراتكم أمور كثيرة خلافية فيما بينهما ؟؟ الشيعة والسنة وتحريف القرآن ؟ لقد تحدثنا كثيراً عن: تحريف القرآن من حيث: 1ـ إختلاف المصاحف 2ـ والتحريف في جمعها 3ـ ووضحنا معنى التحريف وانطباقه على القرآن 4ـ ثم محنة القرآن * فهل يوجد من الحقائق الرهيبة شيئا آخر؟** أقول أنه أمام هذه الحقائق الرهيبة، وبهذا الكم من الأدلة والبراهين الدامغة على تحريف القرآن عند الشيعة وأهل السنة، أقول أننا نجد القرآن في مواجهة أربع إشكاليات خطيرة:....الإشكالية الأولى: وهي الاصطدام بما ذكر في (سورة النساء 82) "لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا". فقد رأينا اختلافات كثيرة في القرآن من واقع المصادر الإسلامية المتعددة. فهل يمكن أن يقال إذن أن القرآن هو "من عند غير الله" كما تقول الآية في سورة النساء؟ .... الإشكالية الثانية: الاصطدام بما ذكر في (سورة الإسراء 88) "قل لإن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله" والواقع أن حديث (الغرانيق العلا) في (سورة النجم) يثير إشكالية خطيرة. فبعد أن قال محمد أمام أهل قريش ليربحهم: "أرأيت اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى، تلك الغرانيق العلا إن شفاعتهن لترتجى" تقول الرواية أن محمد قال إن الشيطان قد وضع هذه الكلمات على فمي. إذن فقد استطاع الشيطان أن يأتي بمثله [القرآن] مما يصطدم مع (الإسراء 88) والإشكالية الثالثة: الاصطدام بما جاء في (سورة يونس 38): "فأتوا بسورة مثِله [القرآن] " وقد مر بنا أنه في مصحف عليٍّ وجدنا سورتين هما (سورة الولاية وسورة النورين). فإن صدقنا أهل السنة أن هذه السور ليست من القرآن، إذن فقد استطاع الشيعة وهم بشر أن يأتوا بمثله [القرآن] مما يتعارض مع (يونس 38) ..والإشكالية الرابعة، هي بخصوص المصدر الحقيقي للقرآن. وهذا ما دعى كثيرا من المفكرين إلى مناقشة هذا الموضوع على الإنترنيت، من خلال كتب التراث الإسلامية، وكتابات علماء وفقهاء المسلمين المعاصرين. وقد أثار المفكرون في مناقشتهم للمصدر الحقيقي للقرآن موضوعا خطيرا بخصوص (علاقة نبي الأسلام بالشياطين). ومناقشة هذا الموضوع يضعنا أما عشرة قضايا تحتاج من أهل العلم المسلمين أن يردوا عليها:......

أمور عجيبة جداً....[2
george -

(2) القضية الثانية: من اقوال خديجة الشاهدة التي لم تر شيئا:....1- جاء في كتاب (السيرة النبوية لابن هشام ج1 ص 230): قال ابن إسحاق : "عن خديجة رضي الله عنها أنها قالت لرسول الله: أي ابن عم أتستطيع أن تخبرني بصاحبك هذا الذي يأتيك إذا جاءك ؟ قال نعم.2ـ فجاءه جبريل عليه السلام، فقال رسول الله لخديجة يا خديجة هذا جبريل قد جاءني، 3ـ قالت قم يا ابن عم فاجلس على فخذي اليسرى; فقام رسول الله فجلس عليها، قالت هل تراه؟ قال نعم قالت: فتحول واجلس على فخذي اليمنى; فتحول رسول الله فجلس على فخذها اليمنى. فقالت هل تراه؟ قال نعم. قالت: فتحول واجلس في حجري، فتحول رسول الله فجلس في حجرها. قالت هل تراه؟ قال نعم. [وفي رواية أخرى] أدخلت رسول الله بينها وبين درعها، ثم ألقت خمارها عن وجهها، ورسول الله جالس في حجرها، ثم قالت له هل تراه؟ قال لا، فذهب عند ذلك جبريل.ـ فقالت يا ابن عم: اثبت وأبشر فوالله إنه لملك وما هذا بشيطان.5ـ كان هدف خديجة أن هذا الذي ظهر لمحمد لو كان ملاكا لخجل من فخذيها ودرعها ... إلخ.. (3) 1ـ فكيف أن ملاكا لا يخجل من أعضاء المرأة: لا فخذها ولا حجرها ولا درعها، ولكنه يخجل من وجهها؟2ـ وكيف تُعَلِّمُ إمرأةٌ نبيَّ الله الذي تجلى له الوحي. فَتَعْلَم هي ما لم يعلمه هو؟؟3ـ ثم كيف يؤخذ بشهادة إمرأة، والمرأة في الإسلام نا قصة عقل وناقصة دين؟4ـ وكيف اعتبرت شهادة إمرأةٍ واحدةٍ شهادةً شرعية، والشهادة المقبولة في الإسلام إمرأتين ورجل؟5ـ ثم كيف تأكدت أنه ملاك وليس بشيطان، والشيطان يستطيع أن يغير شكله إلى شبه ملاك نور.6ـ ويؤكد هذا الرأي ما جاء في (تفسير الرازي لسورة الحج 52 وسورة التكوير 20) "إن الشيطان المُسمَّى الأبيض تصدّى لمحمد وجاءه في صورة جبريل ليوسوس إليه على وجه الوحي". 7ـ وأمام كل هذه التساؤلات كيف يمكن ان نأخذ شهادة أمرأة وشهادة الأمرأة باطلة كما اتضح لنا؟

أمور عجيبة جداً....[2
george -

(2) القضية الثانية: من اقوال خديجة الشاهدة التي لم تر شيئا:....1- جاء في كتاب (السيرة النبوية لابن هشام ج1 ص 230): قال ابن إسحاق : "عن خديجة رضي الله عنها أنها قالت لرسول الله: أي ابن عم أتستطيع أن تخبرني بصاحبك هذا الذي يأتيك إذا جاءك ؟ قال نعم.2ـ فجاءه جبريل عليه السلام، فقال رسول الله لخديجة يا خديجة هذا جبريل قد جاءني، 3ـ قالت قم يا ابن عم فاجلس على فخذي اليسرى; فقام رسول الله فجلس عليها، قالت هل تراه؟ قال نعم قالت: فتحول واجلس على فخذي اليمنى; فتحول رسول الله فجلس على فخذها اليمنى. فقالت هل تراه؟ قال نعم. قالت: فتحول واجلس في حجري، فتحول رسول الله فجلس في حجرها. قالت هل تراه؟ قال نعم. [وفي رواية أخرى] أدخلت رسول الله بينها وبين درعها، ثم ألقت خمارها عن وجهها، ورسول الله جالس في حجرها، ثم قالت له هل تراه؟ قال لا، فذهب عند ذلك جبريل.ـ فقالت يا ابن عم: اثبت وأبشر فوالله إنه لملك وما هذا بشيطان.5ـ كان هدف خديجة أن هذا الذي ظهر لمحمد لو كان ملاكا لخجل من فخذيها ودرعها ... إلخ.. (3) 1ـ فكيف أن ملاكا لا يخجل من أعضاء المرأة: لا فخذها ولا حجرها ولا درعها، ولكنه يخجل من وجهها؟2ـ وكيف تُعَلِّمُ إمرأةٌ نبيَّ الله الذي تجلى له الوحي. فَتَعْلَم هي ما لم يعلمه هو؟؟3ـ ثم كيف يؤخذ بشهادة إمرأة، والمرأة في الإسلام نا قصة عقل وناقصة دين؟4ـ وكيف اعتبرت شهادة إمرأةٍ واحدةٍ شهادةً شرعية، والشهادة المقبولة في الإسلام إمرأتين ورجل؟5ـ ثم كيف تأكدت أنه ملاك وليس بشيطان، والشيطان يستطيع أن يغير شكله إلى شبه ملاك نور.6ـ ويؤكد هذا الرأي ما جاء في (تفسير الرازي لسورة الحج 52 وسورة التكوير 20) "إن الشيطان المُسمَّى الأبيض تصدّى لمحمد وجاءه في صورة جبريل ليوسوس إليه على وجه الوحي". 7ـ وأمام كل هذه التساؤلات كيف يمكن ان نأخذ شهادة أمرأة وشهادة الأمرأة باطلة كما اتضح لنا؟

جورج:كوميديا لا تتوقف
المسلم = المسيحي الحقيقي -

من المضحك ان جورج=المهاجر=آليكس=إبراهيم=أبوفادي=أم قرفه=ورقه بن نوفل=الحقيقه الصعبه=جينو=جورج الاردني...الخ ، لا يتوقف عن إمطارنا وإغراقنا بتعليقات النسخ واللصق من مصادر غير موثوقه وغير معتمده ، معاديه للاسلام والمسلمين في محاوله فاشله للتشويه والتشويش ، ولحجب تعليقات فيها فضح وتعريه لديانة بولس المفتراه بإسم المسيح عليه السلام ، او يقوم بتقديم (قداس يوم الاحد) لنا وكأننا في كنيسه ، فجورج يرسل ولا يستقبل (صم بكم عمي لا يعقلون) ، فإن أتعسك الله وسألت جورج سؤال فسيبقى جورج يرد عليك إلى ان يرث الله الارض ومن عليها ، وربما يأخذ الامر شهور وسنين وآلاف التعليقات التي تحتل مساحه أكبر من كل تعليقات القراء مجتمعين ، وبعد كل ذلك تكتشف بأن جورج لم يجيب على سؤالك الذي يزعم بأنه يجيب عليه . فجورج يردد كلام عاطفي لا يستند للعقل والمنطق والدليل الموثق ويقول لنا مثلا (بالتأكيد إنصلب!!!) ، فحتى كثير من أساتذه اللاهوت المسيحي الذين قضوا حياتهم في البحث والدراسه في تاريخ النصرانيه لا يستطيعون ان يقولوا (بالتأكيد إنصلب) كما يقول لنا (الاخ المبارك) جورج (جورج يتوهم لانه يعرف النسخ واللصق بأنه كاتب وباحث يشار له بالبنان) . ثم جورج إما يكذب ويفتري ويقول لنا (القرآن يؤكد صلب المسيح!!!) أو يستشهد بإفتراءت بولس ليثبت ديانة بولس ، ولا يستطيع ان يفهم او يستوعب بإن ذلك فيه مشكله تتعارض مع العقل والمنطق والتحليل العلمي للامور، او يقوم بسرقة ما نقول ويحوره ويستخدمه ضدنا ، فلا شك أنه تلميذ نجيب من تلاميذ بولس اللارسول الذي قال (لماذا أدان كخاطئ إذا كان مجد الله يزداد بكذبي) ، وفي نفس الوقت يتعامى ويتجاهل كل ما تم تقديمه من دلائل في مقال الكاتب وفي تعليقات القراء كالعاده ، ولا ينسى جورج ان يضحكنا بأن يدعونا إلى (إستعمال العقل وفهم عقائد الاخرين وعدم الوقوع ضحيه للملحدين الذين يستشهد بهم هو نفسه في تناقض مضحك ). ولله في خلقه شؤون.

جورج:كوميديا لا تتوقف
المسلم = المسيحي الحقيقي -

من المضحك ان جورج=المهاجر=آليكس=إبراهيم=أبوفادي=أم قرفه=ورقه بن نوفل=الحقيقه الصعبه=جينو=جورج الاردني...الخ ، لا يتوقف عن إمطارنا وإغراقنا بتعليقات النسخ واللصق من مصادر غير موثوقه وغير معتمده ، معاديه للاسلام والمسلمين في محاوله فاشله للتشويه والتشويش ، ولحجب تعليقات فيها فضح وتعريه لديانة بولس المفتراه بإسم المسيح عليه السلام ، او يقوم بتقديم (قداس يوم الاحد) لنا وكأننا في كنيسه ، فجورج يرسل ولا يستقبل (صم بكم عمي لا يعقلون) ، فإن أتعسك الله وسألت جورج سؤال فسيبقى جورج يرد عليك إلى ان يرث الله الارض ومن عليها ، وربما يأخذ الامر شهور وسنين وآلاف التعليقات التي تحتل مساحه أكبر من كل تعليقات القراء مجتمعين ، وبعد كل ذلك تكتشف بأن جورج لم يجيب على سؤالك الذي يزعم بأنه يجيب عليه . فجورج يردد كلام عاطفي لا يستند للعقل والمنطق والدليل الموثق ويقول لنا مثلا (بالتأكيد إنصلب!!!) ، فحتى كثير من أساتذه اللاهوت المسيحي الذين قضوا حياتهم في البحث والدراسه في تاريخ النصرانيه لا يستطيعون ان يقولوا (بالتأكيد إنصلب) كما يقول لنا (الاخ المبارك) جورج (جورج يتوهم لانه يعرف النسخ واللصق بأنه كاتب وباحث يشار له بالبنان) . ثم جورج إما يكذب ويفتري ويقول لنا (القرآن يؤكد صلب المسيح!!!) أو يستشهد بإفتراءت بولس ليثبت ديانة بولس ، ولا يستطيع ان يفهم او يستوعب بإن ذلك فيه مشكله تتعارض مع العقل والمنطق والتحليل العلمي للامور، او يقوم بسرقة ما نقول ويحوره ويستخدمه ضدنا ، فلا شك أنه تلميذ نجيب من تلاميذ بولس اللارسول الذي قال (لماذا أدان كخاطئ إذا كان مجد الله يزداد بكذبي) ، وفي نفس الوقت يتعامى ويتجاهل كل ما تم تقديمه من دلائل في مقال الكاتب وفي تعليقات القراء كالعاده ، ولا ينسى جورج ان يضحكنا بأن يدعونا إلى (إستعمال العقل وفهم عقائد الاخرين وعدم الوقوع ضحيه للملحدين الذين يستشهد بهم هو نفسه في تناقض مضحك ). ولله في خلقه شؤون.

افلاس
Ezzat El Masry -

التعليق فوق

افلاس
Ezzat El Masry -

التعليق فوق

لماذا هذه الأختلافات ؟؟؟؟
george -

من الملاحظ بأن هناك اختلاف الكبير بين سورتين في القرآن بخصوص يوم القيامة: 1ـ (سورة السجدة 32: 5) "ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ". 2ـ والآية الأخرى في (سورة المعارج 70: 4) "في يوم كان مقداره خمسون ألف سنة"3ـ تفسير القرطبي: "فِي يَوْم كَانَ مِقْدَاره أَلْف سَنَة" (سورة السجدة32: 5) هُوَ يَوْم الْقِيَامَة 4ـ وقوله في (سورة الْمَعَارِج: 4) " في يوم كان مقداره خمسون ألف سنة" هُوَ إِشَارَة إِلَى يَوْم الْقِيَامَة أيضا. 5ـ وأضاف القرطبي قائلا: أما قوله في (سورة المعارج 70: 4) "فِي يَوْم كَانَ مِقْدَاره خَمْسِينَ أَلْف سَنَة" فَمُشْكِل مَعَ الْآيَة السجدة 32: 5) "فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ" 6ـ وأضاف القرطبي في كتاب تفسيره قائلا: "سَأَلَ عَبْد اللَّه بْن فَيْرُوز الدَّيْلَمِيّ عَبْد اللَّه بْن عَبَّاس عَنْ هَذِهِ الآيَة وَعَنْ قَوْله : " فِي يَوْم كَانَ مِقْدَاره خَمْسِينَ أَلْف سَنَة " فَقَالَ : أَيَّام سَمَّاهَا سُبْحَانه , وَمَا أَدْرِي مَا هِيَ ؟ فَأَكْرَه أَنْ أَقُول فِيهَا مَا َلا أَعْلَم.7ـ وتابع حديثه قائلا: ثُمَّ سُئِلَ عَنْهَا سَعِيد بْن الْمُسَيِّب فَقَالَ : َلا أَدْرِي . فَأَخْبَرْته بِقَوْلِ اِبْن عَبَّاس فَقَالَ اِبْن الْمُسَيِّب لِلسَّائِلِ : هَذَا اِبْن عَبَّاس اِتَّقَى أَنْ يَقُول فِيهَا وَهُوَ أَعْلَمُ مِنِّي.؟؟؟؟ وهناك الكثير من الأختلافات 1ـ ولا أدري إن كان المسلم العادي الذي يقرأ قرآنه يقف عندها، أم يمررها مرور الكرام؟ 2ـ والواقع أنا أوجه دعوتي لكل مسلم أن يدرس قرآنه دراسة مدققة، ويقف عند كل كلمة حتى يتعرف على إيمانه ومصيره الأبدي، وإذا صعب عليه فهم أي شيء فليدرس التفاسير المختلفة، ويسأل علماء المسلمين ليشرحوا له حتى يتعرف على الحق، لأنه يترتب عليه مصيرك الأبدي. 3ـ عموماً لي تساؤل بخصوص عدد أيام الخلقة والاختلاف الكبير بين آيات القرآن بخصوص تحديدها.4ـ جاء في سبع سور من القرآن وهي: (سور الأعراف54، وهود7، والفرقان59، والسجدة4، وق 38، والحديد 4، وسورة يونس 10: 3) "إن ربكم ... خلق السموات والأرض في ستة أيام" 5ـ بينما جاء في (سورة فُصِّلت41: 9 ـ12) أن أيام الخلقة ثمانية أيام. " قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ اْلأرْضَ فِي يَوْمَيْنِ ... وَقَدَّرَ فِيهَا أَ

لماذا هذه الأختلافات ؟؟؟؟
george -

من الملاحظ بأن هناك اختلاف الكبير بين سورتين في القرآن بخصوص يوم القيامة: 1ـ (سورة السجدة 32: 5) "ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ". 2ـ والآية الأخرى في (سورة المعارج 70: 4) "في يوم كان مقداره خمسون ألف سنة"3ـ تفسير القرطبي: "فِي يَوْم كَانَ مِقْدَاره أَلْف سَنَة" (سورة السجدة32: 5) هُوَ يَوْم الْقِيَامَة 4ـ وقوله في (سورة الْمَعَارِج: 4) " في يوم كان مقداره خمسون ألف سنة" هُوَ إِشَارَة إِلَى يَوْم الْقِيَامَة أيضا. 5ـ وأضاف القرطبي قائلا: أما قوله في (سورة المعارج 70: 4) "فِي يَوْم كَانَ مِقْدَاره خَمْسِينَ أَلْف سَنَة" فَمُشْكِل مَعَ الْآيَة السجدة 32: 5) "فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ" 6ـ وأضاف القرطبي في كتاب تفسيره قائلا: "سَأَلَ عَبْد اللَّه بْن فَيْرُوز الدَّيْلَمِيّ عَبْد اللَّه بْن عَبَّاس عَنْ هَذِهِ الآيَة وَعَنْ قَوْله : " فِي يَوْم كَانَ مِقْدَاره خَمْسِينَ أَلْف سَنَة " فَقَالَ : أَيَّام سَمَّاهَا سُبْحَانه , وَمَا أَدْرِي مَا هِيَ ؟ فَأَكْرَه أَنْ أَقُول فِيهَا مَا َلا أَعْلَم.7ـ وتابع حديثه قائلا: ثُمَّ سُئِلَ عَنْهَا سَعِيد بْن الْمُسَيِّب فَقَالَ : َلا أَدْرِي . فَأَخْبَرْته بِقَوْلِ اِبْن عَبَّاس فَقَالَ اِبْن الْمُسَيِّب لِلسَّائِلِ : هَذَا اِبْن عَبَّاس اِتَّقَى أَنْ يَقُول فِيهَا وَهُوَ أَعْلَمُ مِنِّي.؟؟؟؟ وهناك الكثير من الأختلافات 1ـ ولا أدري إن كان المسلم العادي الذي يقرأ قرآنه يقف عندها، أم يمررها مرور الكرام؟ 2ـ والواقع أنا أوجه دعوتي لكل مسلم أن يدرس قرآنه دراسة مدققة، ويقف عند كل كلمة حتى يتعرف على إيمانه ومصيره الأبدي، وإذا صعب عليه فهم أي شيء فليدرس التفاسير المختلفة، ويسأل علماء المسلمين ليشرحوا له حتى يتعرف على الحق، لأنه يترتب عليه مصيرك الأبدي. 3ـ عموماً لي تساؤل بخصوص عدد أيام الخلقة والاختلاف الكبير بين آيات القرآن بخصوص تحديدها.4ـ جاء في سبع سور من القرآن وهي: (سور الأعراف54، وهود7، والفرقان59، والسجدة4، وق 38، والحديد 4، وسورة يونس 10: 3) "إن ربكم ... خلق السموات والأرض في ستة أيام" 5ـ بينما جاء في (سورة فُصِّلت41: 9 ـ12) أن أيام الخلقة ثمانية أيام. " قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ اْلأرْضَ فِي يَوْمَيْنِ ... وَقَدَّرَ فِيهَا أَ

الى المسلم الحقيقي 52
george -

لا اريد أن أستشهد القرأن ولا من الأنجيل على صلب السيد المسيح مع أن الدلائل كثيرة ولكن سوف أستشهد من كتابات تاريخية على تأكيد (((صلب السيد المسيح))) ..........شهادة التاريخ لصلب السيد المسيح *كورنيليوس تاسيوس (55ب.م.) مؤرخ روماني ملحد، ويعتبر من أعظم مؤرخي روما القديمة . سجل (((قصة صليب المسيح))) بالتفصيل في مجلداته التي وصل عددها الى الثمانية عشر مجلداً .....* جوزيفس (37 - 97 ب.م. ) مؤرخ يهودي كتب عن تاريخ شعبه في عشرين مجلداً . حيث سجل قصة حياة المسيح وتعاليمه ، ومعجزاته ، وقصة صلبه بالتفصيل ، بأمر من بيلاطس البنطي . ثم أشار ايضاً الى ظهور المسيح لتلاميذه حياً في اليوم الثالث ......*لوسيان الإغريقي مؤرخ بارز كتب عن (((صلب المسيح))) وعن المسيحيين الذين كانوا قد قبلوا الموت لأجل ايمانهم بالمسيح .؟؟ *بيلاطس البنطي الحاكم الروماني الذي أرسل الى طباريوس قيصر ، تقريراً كاملاً عن (((صلب المسيح))) ذلك التقرير الذي استخدمه تورتيليانوس ، كاحدى الوثائق في دفاعه الشهير عن المسيحيين .2... - شهادة التلمود*التلمود هو كتاب مقدس لليهود . وقد جاء في نسخة طبعت في أمستردام عام 1943 صفحة 42 ، بأن : "يسوع الذي يدعى (((المسيح كان قد صلب))) مساء يوم الفصح ." 3- شهادة استخدام الصليب كرمز واشارة للمسيحيين.....لقد كان الصليب رمزا للكنيسة منذ نشوئها ، فكنت ترى الصليب مرفوعاً على مناراتها وموضوعاً على تيجان ملوكها ومنقوشاً على مقابر تابعيها ليذكرهم بمحبة الله العظيمة لخلاص البشرية . ومن العجب ان ترى علامة الصليب محفورة بكثرة على جدران دهاليز المقابر (الكاتاكومب) الموجودة تحت الأرض في روما منذ القرن الأول الميلادي. .................وشكراً

الى المسلم الحقيقي 52
george -

لا اريد أن أستشهد القرأن ولا من الأنجيل على صلب السيد المسيح مع أن الدلائل كثيرة ولكن سوف أستشهد من كتابات تاريخية على تأكيد (((صلب السيد المسيح))) ..........شهادة التاريخ لصلب السيد المسيح *كورنيليوس تاسيوس (55ب.م.) مؤرخ روماني ملحد، ويعتبر من أعظم مؤرخي روما القديمة . سجل (((قصة صليب المسيح))) بالتفصيل في مجلداته التي وصل عددها الى الثمانية عشر مجلداً .....* جوزيفس (37 - 97 ب.م. ) مؤرخ يهودي كتب عن تاريخ شعبه في عشرين مجلداً . حيث سجل قصة حياة المسيح وتعاليمه ، ومعجزاته ، وقصة صلبه بالتفصيل ، بأمر من بيلاطس البنطي . ثم أشار ايضاً الى ظهور المسيح لتلاميذه حياً في اليوم الثالث ......*لوسيان الإغريقي مؤرخ بارز كتب عن (((صلب المسيح))) وعن المسيحيين الذين كانوا قد قبلوا الموت لأجل ايمانهم بالمسيح .؟؟ *بيلاطس البنطي الحاكم الروماني الذي أرسل الى طباريوس قيصر ، تقريراً كاملاً عن (((صلب المسيح))) ذلك التقرير الذي استخدمه تورتيليانوس ، كاحدى الوثائق في دفاعه الشهير عن المسيحيين .2... - شهادة التلمود*التلمود هو كتاب مقدس لليهود . وقد جاء في نسخة طبعت في أمستردام عام 1943 صفحة 42 ، بأن : "يسوع الذي يدعى (((المسيح كان قد صلب))) مساء يوم الفصح ." 3- شهادة استخدام الصليب كرمز واشارة للمسيحيين.....لقد كان الصليب رمزا للكنيسة منذ نشوئها ، فكنت ترى الصليب مرفوعاً على مناراتها وموضوعاً على تيجان ملوكها ومنقوشاً على مقابر تابعيها ليذكرهم بمحبة الله العظيمة لخلاص البشرية . ومن العجب ان ترى علامة الصليب محفورة بكثرة على جدران دهاليز المقابر (الكاتاكومب) الموجودة تحت الأرض في روما منذ القرن الأول الميلادي. .................وشكراً