فضاء الرأي

وللقتل وبقر البطون وسرقة ثروات الشعوب نصيب وافر في العهد القديم أيضا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



لاحقا لمقالتي السابقة في موقع "إيلاف" التي كانت بعنوان (قصّ الرؤوس بدعة داعشية أم مرورث ديني تاريخي؟) ، رأيت من الموضوعية أن أتتبع ظواهر داعش وممارساتها في ما يطلق عليه "العهد القديم" وهو الجزء الأول من التسمية الشائعة (الإنجيل) حيث جزئه الثاني يطلق عليه "العهد الجديد". وفي هذا السياق توجد مسألة تحتاج لأجوبة خاصة من القساوسة المتخصصين في تاريخ الكنيسة و حفظة كتابها المقدس. وقد لفتت هذه المسألة نظري منذ زمن طويل خاصة بعد قراءتي قبل ما يقرب من 35 سنة لكتاب المؤرخ اليهودي " يواكيم بيرنر" ، كتابه المشهور والمترجم للغات عديدة ( باباوات من الحي اليهودي) حيث يستعرض تاريخ الكنيسة الأوربية وكيف صعّد عدة شخصيات يهودية....يهودية ملتزمة بديانتها اليهودية لمنصب وموقع "بابا الفاتيكان" ومارست عملها كبابا للفاتيكان وهي مستمرة في إيمانها بيهوديتها،& مما يعني أنّ وجودها في كرسي البابوية لسنوات طويلة كان مجرد سيناريو لخدمة أغراض أخرى لا علاقة لها بالكنيسة والديانة المسيحية. المسألة التي لفتت انتباهي هي أنّ كتاب الديانة اليهودية هو ما يطلق عليه "التوراة" أو "أسفار موسى الخمسة" التي هي القسم الأول فقط من "العهد القديم". وكتاب الديانة الديانة المسيحية هو المعروف بإسم "الإنجيل". فمن...وكيف... ومتى...ولماذا..تمّت إضافة كتاب اليهود "التوراة" لكتاب المسيحيين "الإنجيل" ليطلق على الكتابين معا اسم (الكتاب المقدس)؟. هذا مع ملاحظة غريبة للغاية وهي أنّ دور العبادة اليهودية "الكنيس"لا تطبع ولا تستعمل ولا توزع إلا أسفار موسى الخمسة التي هي عندها (التوراة) بينما كنائس كافة الدول العربية بما فيها الكنائس الفلسطينية تطبع الكتاب المقدس بقسميه العهد القديم أي التوراة اليهودية والعهد الجديد اي الإنجيل المسيحي، ويحمله ويقرأه المسيحيون المتدينون بقسميه. ما هو تفسير هذه الوقائع التاريخية والممارسات اليومية منذ سنوات طويلة؟ الجواب عند المتخصصين في تاريخ الكنيسة تحديدا، فطرحي للملاحظات والإسئلة من متابع محايد فقط أؤمن بأنّ الدين علاقة شخصية بين الشخص و خالقه على قاعدة (لكم دينكم ولي دين).

وعودة لتفاصيل عنوان المقالة هذه،
لاحظت بعد قراءة عميقة للعهدين القديم والجديد أنّ تعاليم وأوامر الرب في العهد القديم مختلفة تماما وعلي النقيض من تعاليم& الرب في العهد الجديد مما يجعل البعض يشعر أنّها تعاليم وأوامر صادرة عن ربّين مختلفين في التوجهات والتعاليم، فلماذا تمّ ضمّ كتابيهما لبعض؟. وما جعلني أركّز على تتبع هذا الموضوع ودراسته هو مواقف وتصريحات الحاخام اليهودي اليميني المتطرف "عوفاديا يوسف" الذي استعمل التوراة وتعاليم ربّها خلفية و دافعا لقتل الفلسطينيين وإبادتهم دون صدور أية إدانة لهذه التصريحات والمواقف الحاخامية من أي مسؤول رسمي من مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي، خاصة أنّ هذا الحاخام يصدّر فتاويه باسم (الله) كما يراه هو ويفهمه. فمثلا في شهر آذار / مارس من العام 2002 ميلادية حرّض هذا الحاخام علي قتل العرب ونعتهم بجنس الأشرار الذين أجاز الله ذبحهم وقتلهم و إبادتهم جماعيا ، وأن قتل العربي شعيرة دينية ينال عليها ( القاتل ) ثوابا حسنا . وكان الحاخام نفسه قد دعا قبل ذلك إلي قتل الفلسطينيين ووصفهم بأنهم ( خنازير وليسوا بشرا ) ، كما حذر من التفاوض معهم ( لأنهم أفاعي سامة لا تلبث أن تنقض عليك فتلدغك ). إن فتاوى هذا الحاخام واضحة ومفهومة& لكن ما هو غير واضح فيها هو (الله) الذي يقصده ويستعمل تعاليمه للقتل والإبادة الجماعية .

وفي أسفار موسى الخمسة (التوراة) تجد مرجع وخلفية،
&كافة الأقوال والممارسات التي ينطلق منها هذا الحاخام في توجهاته وفتاويه ضد الفلسطينيين والعرب. تسرد أسفار موسى الخمسة "التوراة"& قصة يشوع بن نون مع مدينة أريحا وسكانها ، و تعاليمها كما وردت في سفر يشوع ، الإصحاح السادس : "& ( وَقَالَ يَشُوعُ لِلرَّجُلَيْنِ اللَّذَيْنِ تَجَسَّسَا الأَرْضَ: &"ادْخُلاَ بَيْتَ الْمَرْأَةِ الزَّانِيَةِ وَأَخْرِجَا مِنْ هُنَاكَ الْمَرْأَةَ وَكُلَّ مَا لَهَا كَمَا حَلَفْتُمَا لَهَا&". 24&& فَدَخَلَ الْغُلاَمَانِ الْجَاسُوسَانِ وَأَخْرَجَا رَاحَابَ وَأَبَاهَا وَأُمَّهَا وَإِخْوَتَهَا وَكُلَّ مَا لَهَا، وَأَخْرَجَا كُلَّ عَشَائِرِهَا وَتَرَكَاهُمْ خَارِجَ مَحَلَّةِ إِسْرَائِيلَ. 24& وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا، إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ ). ونفس الحرق والتدمير يتم بصورة أبشع مع مدينة ( عاي ) وشعبها وملكها ، إذ يرد في سفر يشوع ذاته ، الإصحاح الثامن : " 23 وَأَمَّا مَلِكُ عَايٍ فَأَمْسَكُوهُ حَيًّا وَتَقَدَّمُوا بِهِ إِلَى يَشُوعَ.
24 وَكَانَ لَمَّا انْتَهَى إِسْرَائِيلُ مِنْ قَتْلِ جَمِيعِ سُكَّانِ عَايٍ فِي الْحَقْلِ فِي الْبَرِّيَّةِ حَيْثُ لَحِقُوهُمْ وَسَقَطُوا جَمِيعًا بِحَدِّ السَّيْفِ حَتَّى فَنُوا، أَنَّ جَمِيعَ إِسْرَائِيلَ رَجَعَ إِلَى عَايٍ وَضَرَبُوهَا بِحَدِّ السَّيْفِ.
25 فَكَانَ جَمِيعُ الَّذِينَ سَقَطُوا فِي ذلِكَ الْيَوْمِ مِنْ رِجَال وَنِسَاءٍ اثْنَيْ عَشَرَ أَلْفًا، جَمِيعُ أَهْلِ عَايٍ.
26 وَيَشُوعُ لَمْ يَرُدَّ يَدَهُ الَّتِي مَدَّهَا بِالْمِزْرَاقِ حَتَّى حَرَّمَ جَمِيعَ سُكَّانِ عَايٍ.
27 لكِنِ الْبَهَائِمُ وَغَنِيمَةُ تِلْكَ الْمَدِينَةِ نَهَبَهَا إِسْرَائِيلُ لأَنْفُسِهِمْ حَسَبَ قَوْلِ الرَّبِّ الَّذِي أَمَرَ بِهِ يَشُوعَ.
28 وَأَحْرَقَ يَشُوعُ عَايَ وَجَعَلَهَا تَلاًّ أَبَدِيًّا خَرَابًا إِلَى هذَا الْيَوْمِ.
29 وَمَلِكُ عَايٍ عَلَّقَهُ عَلَى الْخَشَبَةِ إِلَى وَقْتِ الْمَسَاءِ. وَعِنْدَ غُرُوبِ الشَّمْسِ أَمَرَ يَشُوعُ فَأَنْزَلُوا جُثَّتَهُ عَنِ الْخَشَبَةِ وَطَرَحُوهَا عِنْدَ مَدْخَلِ بَابِ الْمَدِينَةِ، وَأَقَامُوا عَلَيْهَا رُجْمَةَ حِجَارَةٍ عَظِيمَةً إِلَى هذَا الْيَوْمِ.
30 حِينَئِذٍ بَنَى يَشُوعُ مَذْبَحًا لِلرَّبِّ إِلهِ إِسْرَائِيلَ فِي جَبَلِ عِيبَالَ،.
&من يتخيل 12 ألف قتيل وهم جميع سكان وأهل عاي؟ ومن يتخيل هذا التمثيل بالجثث وبإسم الرب؟. ويصف الإصحاح الحادي عشر ، ما فعله يشوع في مملكة حاصور ، فيقول :
&" 10ثم رجع يشوع في ذلك الوقت واخذ حاصور وضرب ملكها بالسيف. لان حاصور كانت قبلا راس جميع تلك الممالك. 11وضربوا كل نفس بها بحد السيف. حرّموهم. ولم تبق نسمة. واحرق حاصور بالنار. 12فاخذ يشوع كل مدن اولئك الملوك وجميع ملوكها وضربهم بحد السيف. حرمهم كما أمر موسى عبد الرب. 13غير ان المدن القائمة على تلالها لم يحرقها اسرائيل ما عدا حاصور وحدها احرقها يشوع. 14وكل غنيمة تلك المدن والبهائم نهبها بنو اسرائيل لانفسهم. واما الرجال فضربوهم جميعا بحد السيف حتى ابادوهم. لم يبقوا نسمة. 15كما أمر الرب موسى عبده هكذا امر موسى يشوع وهكذا فعل يشوع. لم يهمل شيئا من كل ما امر به الرب موسى. ".
&وليس هذا الهولوكست البشع& هو فقط ما ضمّه واحتواه سفر يشوع ، فهناك عند ( الله ) الذي تتلمذ الحاخام يوسف عوفوديا علي أفكاره وتعاليمه المزيد و المزيد ، فهذا ( الله ) لم يكتف بكل القتل و الذبح و الحرق السابق ، فبدءا من الإصحاح الثالث عشر وحتى الإصحاح الرابع و العشرين المزيد من الاستيلاء علي أراضي الغير،أي احتلالها و استيطانها ليتم توزيعها علي أسباط ( عشائر ) بني إسرائيل ، وسوف نضطر إلي نقل وإيراد أغلب ما ورد في هذه الإصحاحات ، إن استمرينا في الاستشهاد والتدليل علي أفعال يشوع بن نون و جيوشه ، لذلك اكتفي بمطلع الإصحاح الثالث عشر ، أما الباقي فهو متاح لمن يريد قراءة هذه البشاعة مباشرة من الإصحاحات المذكورة ... يرد في مطلع الإصحاح الثالث عشر حرفيا:
13 :1 و شاخ يشوع تقدم في الايام فقال له الرب انت قد شخت تقدمت في الايام و قد بقيت ارض كثيرة جدا للامتلاك
13 :2 هذه هي الارض الباقية كل دائرة الفلسطينيين و كل الجشوريين
13 :3 من الشيحور الذي هو امام مصر الى تخم عقرون شمالا تحسب للكنعانيين اقطاب الفلسطينيين الخمسة الغزي و الاشدودي و الاشقلوني و الجتي و العقروني و العويين
13 :4 من التيمن كل ارض الكنعانيين و مغارة التي للصيدونيين الى افيق الى تخم الاموريين
13 :5 و ارض الجبليين و كل لبنان نحو شروق الشمس من بعل جاد تحت جبل حرمون الى مدخل حماة
13 :6 جميع سكان الجبل من لبنان الى مسرفوت مايم جميع الصيدونيين انا اطردهم من امام بني اسرائيل انما اقسمها بالقرعة لاسرائيل ملكا كما امرتك
13 :7 و الان اقسم هذه الارض ملكا للتسعة الاسباط و نصف سبط منسى ".

هل يعقل أن تصدر سياسة وخطط التهجير الجماعي ( الترانسفير )هذه عن الرب،
&وإن كان ذلك أليس من حق كل الباحثين عن الحق والعدالة ، أن يتساءلوا عن هوية هذا ( الرب ) ، الذي يأمر بطرد ( واحد و ثلاثون ملكا وشعبا ) ـ كما هوعدد أسمائهم في الإصحاح الثاني عشر، من أجل توريث أرضهم وبلادهم وأملاكهم لبني إسرائيل . وهل تختلف سياسة وخطط هذا (الرب) عن السياسة الإسرائيلية في الستين عاما الماضية؟ وهي نفس السياسة التي حذر منها باحثون يهود في الندوة التي أقيمت في الناصرة ، في نهاية الأسبوع الأول من شهر مايو / آيار لعام 2001 م ، حيث تدارسو مع باحثين عرب ما يعرف بوثيقة ( مؤتمر هرتسيليا ) التي وضعت وخططت لترحيل جماعي للفلسطينيين وقد شارك في هذه الندوة :
ـ البروفسيور أورن يفتاح ـ إيل ، رئيس قسم الجغرافيا السياسة في جامعة بئر السبع .
ـ الدكتور عزيز حيدر ، المحاضر في علم الاجتماع في جامعة القدس .
ـ الدكتور ثابت أبو راس ، المحاضر في الجغرافيا السياسية في جامعة بئر السبع .
ـ& الكاتب سالم جبران ، المحاضر في معهد الدراسات اليهودي ـ العربي ، في جبعات حبيبة .
ـ الباحث نظير مجلي ، مراسل جريدة الشرق الأوسط في إسرائيل .
&
هذا ومما عرف وتمّ كشفه أن مؤتمر هرتسليا ، كان قد عقد أيام 19 ـ 20 ديسمبر / كانون الأول 2000 م في مدينة هرتسليا شمال تل أبيب للبحث في مستقبل الدولة الإسرائيلية إثر اندلاع إنتفاضة الأقصى ، وقدم المؤتمر تصورات لمشاكل إسرائيل الحالية ، خاصة الفجوة التي تفصل بين شرائح المجتمع الإسرائيلي ، بين الإشكناز والسفارديم ، وما تراكم علي ذلك من حوالي مليون من المهاجرين من دول الإتحاد السوفيتي السابق في السنوات العشر الماضية ، حيث أغلبهم لا يتكلم العبرية ولم يحاولوا تعلمها ولهم ثقافات مختلفة& وأنماط سلوك وحياة تتقاطع من نمط الحياة اليهودي ، بالإضافة إلي أنّ نسبة عالية منهم ليسوا ( يهودا ) بل( مسيحيين ) إدّعوا أنهم ( يهود ) كي يهاجروا إلي ما صورته لهم الدعاية الصهيونية ، أنها ( جنة الله ) فإذا هذه الجنة هي ( دولة إسرائيل ) حرب ورصاص ومتفجرات وغارات مما أوجد هجرة معاكسة من إسرائيل إلي خارجها ، لذلك فإنّه في دراسات هذا المؤتمر كان من الخطط التي أوصي بها الخبراء الإسرائيلييون مسؤولي الاحتلال هي سياسة الترحيل الجماعي الترانسفير للعرب في دولة الاحتلال إسرائيل ومناطق السلطة الوطنية الفلسطينية. وتوصيات هذا المؤتمر تنسجم مع ما أعلنه شارون قبل وفاته أكثر من مرة بأنّه يخطط إلي جلب غالبية اليهود في العالم إلي دولة الاحتلال في نهاية عام 2020 م ، أي بعد حوالي ستة سنوات من الآن، وهذا لن يكون سهلا إلا بترحيل العرب والفلسطينيين من القطاع والضفة وداخل أرض عام 1948& البالغ عدّدهم قرابة سبعة ملايين نسمة.

و نفس الهولوكست في أسفار توراتية أخرى،
ففي سفر ( القضاة ) الإصحاح الأول :" 1 وكان بعد موت يشوع ان بني اسرائيل سألوا الرب قائلين من منّا يصعد الى الكنعانيين اولا لمحاربتهم.
2 فقال الرب يهوذا يصعد. هوذا قد دفعت الارض ليده.
3 فقال يهوذا لشمعون اخيه اصعد معي في قرعتي لكي نحارب الكنعانيين فاصعد انا ايضا معك في قرعتك. فذهب شمعون معه.
4 فصعد يهوذا. ودفع الرب الكنعانيين والفرزّيين بيدهم فضربوا منهم في بازق عشرة آلاف رجل.
5 ووجدوا ادوني بازق في بازق فحاربوه وضربوا الكنعانيين والفرزّيين.
6 فهرب ادوني بازق. فتبعوه وامسكوه وقطعوا أباهم يديه ورجليه.
7 فقال ادوني بازق سبعون ملكا مقطوعة أباهم ايديهم وارجلهم كانوا يلتقطون تحت مائدتي. كما فعلت كذلك جازاني الله. وأتوا به الى اورشليم فمات هناك
8 وحارب بنو يهوذا اورشليم واخذوها وضربوها بحد السيف واشعلوا المدينة بالنار".

تأملوا!!! بنو إسرائيل ينوون ويقررون أولا، ثم يسألون ( الرّب ) ، فيجيبهم (الرّب) بما يتوافق مع نواياهم التدميرية ، وهنا لا نملك إلا أن نسأل : هل يقود بني إسرائيل (الرّب) في التوراة ؟ أم أن (الرّب) يقودهم؟
&و في سفر صموئيل الثاني الإصحاح الثاني عشر :
&"26 وَحَارَبَ يُوآبُ رِبَّةَ بَنِي عَمُّونَ وَأَخَذَ مَدِينَةَ الْمَمْلَكَةِ.
27 وَأَرْسَلَ يُوآبُ رُسُلاً إِلَى دَاوُدَ يَقُولُ: &"قَدْ حَارَبْتُ رِبَّةَ وَأَخَذْتُ أَيْضًا مَدِينَةَ الْمِيَاهِ.
28 فَالآنَ اجْمَعْ بَقِيَّةَ الشَّعْبِ وَانْزِلْ عَلَى الْمَدِينَةِ وَخُذْهَا لِئَلاَّ آخُذَ أَنَا الْمَدِينَةَ فَيُدْعَى بِاسْمِي عَلَيْهَا&".
29 فَجَمَعَ دَاوُدُ كُلَّ الشَّعْبِ وَذَهَبَ إِلَى رِبَّةَ وَحَارَبَهَا وَأَخَذَهَا.
30 وَأَخَذَ تَاجَ مَلِكِهِمْ عَنْ رَأْسِهِ، وَوَزْنُهُ وَزْنَةٌ مِنَ الذَّهَبِ مَعَ حَجَرٍ كَرِيمٍ، وَكَانَ عَلَى رَأْسِ دَاوُدَ. وَأَخْرَجَ غَنِيمَةَ الْمَدِينَةِ كَثِيرَةً جِدًّا.
31 وَأَخْرَجَ الشَّعْبَ الَّذِي فِيهَا وَوَضَعَهُمْ تَحْتَ مَنَاشِيرَ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسِ حَدِيدٍ وَأَمَرَّهُمْ فِي أَتُونِ الآجُرِّ، وَهكَذَا صَنَعَ بِجَمِيعِ مُدُنِ بَنِي عَمُّونَ "
أية محرقة ... أية مذابح أبشع من هذا الهولوكست التوراتي ضد العديد من الشعوب في ذلك الوقت .
لذلك فإن فتاوى الحاخام يوسف عوفاديا ، تنطلق عن قناعة منه بهذه البيئة التوراتية ، الحافلة بالقتل بأبشع الطرق ، وما المجازر التدميرية التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان وإعدامه لأسرى من الجنود المصريين إلا تطبيق ميداني لهذه التعاليم التوراتية الداعشية ... من هنا ينطلق الإستغراب حول ظروف ضم التوراة للإنجيل ليصبحا ( الكتاب المقدس ) التوراة العهد القديم ، الإنجيل العهد الجديد ، خاصة أنهما كتابان مختلفان في الروح و السلوك. لذلك أعود وأنصح بقراءة كتاب المؤرخ اليهودي يواكيم بيرنر (باباوات من الحي اليهودي ) ففيه الكثير من المعلومات الموثقة المدهشة التي لا اعرف هل قرأه قساوسة الكنائس العربية والفلسطينية أم لا. روح العداء والقتل الجماعي والإبادة البشرية المتعمدة مع سبق الإصرار والتخطيط من الصعب فهم ورودها في أي كتاب سواء كان بشريا أو إلهيا، فالحياة الحرّة الكريمة من حق كل الشعوب ، لذلك لا بد من الإجماع العالمي على رفض ومحاربة أية داعش تحت أية مسميات من كافة القوميات والديانات.
www.drabumatar.com

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انهم البشر
فراس العجلوني -

استاذنا الكبيرتاكد ان البشر ومنذ ان وجدوا على سطح الارض كان الصراع والقتل ديدنهم ولم تفلح كل الشرائع للاسف في تهذيب سلوكهمعلى ان الذي يجب ان نؤمن به هو ان جميع المعتقدات كان موقفها واحد من ارتكاب الخطاتحياتي لك

سؤال الى د .أحمد أبو مطر
george -

بعد التحية والتقدير لي سؤال صغير للأخ الكاتب (د أحمد أبو مطر) قد تكون مستغرب من ما جاء في العهد القديم من نصوص قتل وابادة للشعوب .التي أفتقد لها انجيل المسيحيين المقدس وهذه حقيقة .والسؤال المهم هنا كيف عادت نصوص القتل والابادة كما كان حالها في التوراة الى القرآن بعد أن نهى الانجيل المقدس وتعاليم السيد المسيح عن ممارستها نصاً وروحاً !!!!!! وهنا يظهر سؤال جديد ليفرض نفسه علينا بقوة وهو ( هل كانت حروب العهد القديم حروب لنشر الدين كما هو حال الحروب التي خاضها المسلمين !!!

لو جمعنا الدماء منذ 1400
طارق حسين -

اسلامنا جاء مستنداً على اساس الديانة اليهودية و المسيحية وهذه حقيقة تاريخية لا تقبل الجدل، لذلك جاء اكثر قسوة وعنفاً على بني البشر، وداعش وأخواتها كان هو التطبيق الحقيقي لاسلامنا، فالذبح وجز الرؤوس هو من السنّة، وان لم تصدقوا اقرؤا صحيح البخاري. البلاء كل البلاء صار في بلداننا الاسلامية بسبب الدين، فمتى نرعوي ونكسر اطاره ونتحرر من قيوده التي قدسناها لـ1400 عام وهي مملوءة بالقتل والخزعبلات، لا بل الانكى من ذلك عندما نكرر القول ان ديننا هو دين التسامح والمحبة... كل هذه الدماء التي جرت منذ ايمان البشرية بالاديان لو جمعناها لشكلت بحيرة بحجم بحيرة الثرثار العراقية ... ويكفي ثرثرة يا طارق

Its no logic article
Khalid -

Dont know why this man recalling the events from 2000 years ago?Just he wants to give the criminals now the excuse for what felthy crimes they are doing.This is rediculious way of thinking and telling others about ,while christianity is the religion of peace and affectionate and there is no way to comapre with islam and muslims criminalities around the world.For that there no need to tell people whats islam is as their behaviours show it clearly.

مساكين يا أتباع المسيح
abdouh -

جميل أن يعود كاتب إلى أصول العنف في هذا العالم بعد أن تم التركيز لوقت طويل على جانب واحد من الاسلام، ومع ذلك فإن الكاتب يجبن عن الاستمرار باستنتاجاته من خلال الفصل بين العهدين في الانجيل وإلصاق العنف باليهود وحدهم. 1- أما عن ضم العهد القديم للجديد فهو واضح كالشمس في متى 5: 17 (لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء ما جئت لانقض بل لاكمل) ولا يمكن لمسيحي بذلك أن يكفر بما جاء في العهد القديم من أوامر بالإبادة الجماعية وإلا فإنه يكفر بما أقر به المسيح. 2- سيجيب الكثيرون ولكنه قال أيضا "احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم" ولكنه أيضا بحسب ما جاء في يوحنا 2: 14-17 (فصنع سوطاً من حبال وطرد الجميع من الهيكل) فأين ذهبت محبة الأعداء؟

أنصحك يادكتور أحمد!!!
ِِِAlmouhajer -

بالتوجه إلى سعادة القمُّص زكريا بطرس وإلى قراءة دراساته,التي حاز عليها شهادة الدكتوراه فلديه الجواب الشافي لكل أسئلتك . فهو القادر على ذلك, تماماً كا استشهدت بهذا أو ذاك من الباحثين وكتبة التاريخ.لكن مع ذلك إسمح لي بالقول إن الإسلام هو الديانة اليهودية الثانية,كما وصفها المؤرخ الإنكليزي أرنولد توينبي.كم أنني وبمعرفتي الثقافية المتواضعة جداً أقول لحضرة الكاتب ,ضُمَّ الإنجيل(العهد الجديد)للتوراة(العهد القديم)ليصبحا الكتاب المقدس.ومن الغريب على باحث مثلك ألا يعرف لماذا.سأقول لك باختصار,لأنه في العهد القديم أكثر من ثلاثمائة نبوءة عن السيد المسيح.كما أن خطة الله منذ سقوط آدم في الخطيئة,بدأت بعهد الناموس,قانون العقوبات. وانتهت بنعمة السيد المسيح.

أنصحك يادكتور أحمد!!!
ِِِAlmouhajer -

بالتوجه إلى سعادة القمُّص زكريا بطرس وإلى قراءة دراساته,التي حاز عليها شهادة الدكتوراه فلديه الجواب الشافي لكل أسئلتك . فهو القادر على ذلك, تماماً كا استشهدت بهذا أو ذاك من الباحثين وكتبة التاريخ.لكن مع ذلك إسمح لي بالقول إن الإسلام هو الديانة اليهودية الثانية,كما وصفها المؤرخ الإنكليزي أرنولد توينبي.كم أنني وبمعرفتي الثقافية المتواضعة جداً أقول لحضرة الكاتب ,ضُمَّ الإنجيل(العهد الجديد)للتوراة(العهد القديم)ليصبحا الكتاب المقدس.ومن الغريب على باحث مثلك ألا يعرف لماذا.سأقول لك باختصار,لأنه في العهد القديم أكثر من ثلاثمائة نبوءة عن السيد المسيح.كما أن خطة الله منذ سقوط آدم في الخطيئة,بدأت بعهد الناموس,قانون العقوبات. وانتهت بنعمة السيد المسيح.

الحروب فى العهد القديم
فول على طول -

.........الرابط السابق يشرح كل شئ لمن يريد البحث عن أسباب الحروب فى العهد القديم ولكل انسان الحق أن يؤمن بذلك أو لا يؤمن . وأنا أرى أن الاستاذ أبو مطر لة الحق فى هذة الأسئلة وقد سبق ونحن المسيحيون سألنا نفس الأسئلة . نؤمن نحن المسيحيون بأن اللة واحد منذ الأزل ولا ولن يتغير ولذلك نعترف بأن العهد الجديد هو تكملة للعهد القديم أى أنهما كتاب واحد . العهد القديم ملئ بالنبوات عن السيد المسيح وبة أسفار تسمى الأسفار التاريخية وفيها سجل موسى النبى بوحى من الروح القدس نشأة الخليقة ونزوح بنى اسارئيل الى مصر وخروجهم منها وسجل كل ملوك العهد القديم وأخطاءهم . أما اليهود الذين لم يؤمنوا بالمسيح حتى الان لا يعترفون بالعهد الجديد .

الحروب فى العهد القديم
فول على طول -

.........الرابط السابق يشرح كل شئ لمن يريد البحث عن أسباب الحروب فى العهد القديم ولكل انسان الحق أن يؤمن بذلك أو لا يؤمن . وأنا أرى أن الاستاذ أبو مطر لة الحق فى هذة الأسئلة وقد سبق ونحن المسيحيون سألنا نفس الأسئلة . نؤمن نحن المسيحيون بأن اللة واحد منذ الأزل ولا ولن يتغير ولذلك نعترف بأن العهد الجديد هو تكملة للعهد القديم أى أنهما كتاب واحد . العهد القديم ملئ بالنبوات عن السيد المسيح وبة أسفار تسمى الأسفار التاريخية وفيها سجل موسى النبى بوحى من الروح القدس نشأة الخليقة ونزوح بنى اسارئيل الى مصر وخروجهم منها وسجل كل ملوك العهد القديم وأخطاءهم . أما اليهود الذين لم يؤمنوا بالمسيح حتى الان لا يعترفون بالعهد الجديد .

الخلاص والعبودية
كمال كمولي -

المسيحيون اجتازوا الحروب والنزاعات والقتل في العهد القديم الى عهد جديد وهو عهد النعمة عهد غفران الخطايا بدم يسوع المسيح المخلص الذي فدى البشرية بدمه على الصليب لمغفرة الخطايا وليس بذبح الذبائح في عيد الاضحى فدم الحيوان لا يرقى الى غفران خطايا البشر وهذا كان في العهد القديم السؤال هو لماذا وضع النبي محمد اتباعه في هذا الجحيم واتون النار وهذه الشريعة التي تنشر الكراهية والحقد بين المسلمين انفسهم وبين المسلمون ضد اتباع الديانات الاخرى والادهى من ذالك ان رسالة النبي محمد قائمة ليوم الدين ومفروضة على المسلمين فأين هو خلاصكم

الخلاص والعبودية
كمال كمولي -

المسيحيون اجتازوا الحروب والنزاعات والقتل في العهد القديم الى عهد جديد وهو عهد النعمة عهد غفران الخطايا بدم يسوع المسيح المخلص الذي فدى البشرية بدمه على الصليب لمغفرة الخطايا وليس بذبح الذبائح في عيد الاضحى فدم الحيوان لا يرقى الى غفران خطايا البشر وهذا كان في العهد القديم السؤال هو لماذا وضع النبي محمد اتباعه في هذا الجحيم واتون النار وهذه الشريعة التي تنشر الكراهية والحقد بين المسلمين انفسهم وبين المسلمون ضد اتباع الديانات الاخرى والادهى من ذالك ان رسالة النبي محمد قائمة ليوم الدين ومفروضة على المسلمين فأين هو خلاصكم

فضيحة انجيل جيت
نابليون -

لله درك يادكتور أحمد .. حقائق كنا نجهلها ..على أية حال ليس بعد الكفر ذنب .. لايهم سواء دمجوا هذا الكتاب مع ذاك .. كلها تحريف في تحريف .

فضيحة انجيل جيت
نابليون -

لله درك يادكتور أحمد .. حقائق كنا نجهلها ..على أية حال ليس بعد الكفر ذنب .. لايهم سواء دمجوا هذا الكتاب مع ذاك .. كلها تحريف في تحريف .

الله أكبر
بنازير غاندي -

نفسي أسأل هؤلاء الشتامين الذين تعج بهم صحيفتنا الغراء سؤالاً واحداً فقط وهو ماتفسيرهم بأن الدين الحنيف .. دين المحبة والسلام .. الدين الخاتم يحتل المرتبة الأولى حسب إحصائيات موثقة في نسبة من يدخلون إليه يومياً عن بقية الأديان الأخرى .

الله أكبر
بنازير غاندي -

نفسي أسأل هؤلاء الشتامين الذين تعج بهم صحيفتنا الغراء سؤالاً واحداً فقط وهو ماتفسيرهم بأن الدين الحنيف .. دين المحبة والسلام .. الدين الخاتم يحتل المرتبة الأولى حسب إحصائيات موثقة في نسبة من يدخلون إليه يومياً عن بقية الأديان الأخرى .

لهذا يؤمن
لهذا يؤمن -

لهذا يؤمن بعض الوهابيين والدواعش - يهود ومسلمين - إن الانجيل "العهد الجديد" تم تحريفه، فما كان له أن يغير الطبيعه الدمويه للكتب "السماويه" بداية من التوراه ونهاية بالقران

لهذا يؤمن
لهذا يؤمن -

لهذا يؤمن بعض الوهابيين والدواعش - يهود ومسلمين - إن الانجيل "العهد الجديد" تم تحريفه، فما كان له أن يغير الطبيعه الدمويه للكتب "السماويه" بداية من التوراه ونهاية بالقران

أجابه (١)
Sam -

الاخ الكريم تحية طيبه وبعد. تساؤلاتك عن الله بين العهد القديم والعهد الجديد في محلها ولكن هناك إجابات مقنعه ان أردت الاقتناع. أولاً: تعريف العهدهو عقد اتفاق والعهد القديم هو الاتفاق الذي عقده الله مع ابونا إبراهيم وهو حينها كان يمثل البشريه والذي يسمي ابو الاباء فابراهيم ولد اسحق واسحق ولد يعقوب ( الذي غير الله اسمه الي إسرائيل ) ان من نسله ( والمقصود هنا السيد المسيح) سوف تتبارك الأرض و الأرض في مفهوم الكناب المقدس معناها العالم كله وكلمة تتبارك معناها ان السيد المسيح بالصليب سوف يرفع اللعنه التي جاءت علي الارض بسبب خطية ادم. أبونا إبراهيم يعتبر الأب الجسدي لليهود وهو الأب الروحي اليهود وللمسيحين. وفي بداية الإنجيل تجد التسلسل في انساب السيد المسيح و ولادته حسب الجسد يرجع نسبه الي إبراهيم. اما كلمة العهد الجديد فهي الكلمة التي استخدمها السيد المسيح (الله الكلمة المتجسد) مع تلاميذه والذين كانوا حينها يمثلون البشرية فيما سمي بالعشاء الأخير عندما أخذ خبزا وقال لهم خذوا كلوا هذا هو جسدي وأخذ عصير الكرمه وقال لهم خذوا اشربوا هذا هو دمي المسفوك عنكم وعن كثيرين (كل من يؤمن به) وهنا كان عهدا بالدم الذي سوف يسفك علي الصليب . هذا الدم هو الذي يطهرنا ويطهر كل من يؤمن به من الخطايا. كان العهد القديم بداية لعهد خلق شعب يعرف الله ويحتكم بأحكامه ليهيء لمجيء المسيح وبدأها بالوصايا العشر الذي سلمها الله لموسي النبي وأعطاه الشريعة والتي كانت تمثل القانون الالهي الذي سوف يحكم هذا الشعب وكان في ملخصه ان الخلاص ودخول ملكوت الله بالدم وليس بالأعمال الصالحة فكانت هناك الذبائح الحيوانية التي تقدم والتي كانت جميعها ترمز الذبيح الأعظم وهو صلب السيد المسيح. كان العهد القديم هو عهد تتطبيق القانون ولذلك قيل عين بعين وسن بسن اما العهد الجديد فهو عهد النعمه. أي ان الله صالح العالم بالصليب ولذلك في عهد النعمه ارتقت البشرية ونضجت وأعطاها الله من روحه فاصبح كل من يؤمن بالمسيح فاديا ومخلصاً واعترف بخطاياه اصبح ابن لله ووارث ويحل روح الله علية فيستطيع ان ينفذ وصايا الله وبذلك رفع الله من مستوي البشرية الي مراحل أعلي وطالبها بمحبة الأعداء

أجابه (١)
Sam -

الاخ الكريم تحية طيبه وبعد. تساؤلاتك عن الله بين العهد القديم والعهد الجديد في محلها ولكن هناك إجابات مقنعه ان أردت الاقتناع. أولاً: تعريف العهدهو عقد اتفاق والعهد القديم هو الاتفاق الذي عقده الله مع ابونا إبراهيم وهو حينها كان يمثل البشريه والذي يسمي ابو الاباء فابراهيم ولد اسحق واسحق ولد يعقوب ( الذي غير الله اسمه الي إسرائيل ) ان من نسله ( والمقصود هنا السيد المسيح) سوف تتبارك الأرض و الأرض في مفهوم الكناب المقدس معناها العالم كله وكلمة تتبارك معناها ان السيد المسيح بالصليب سوف يرفع اللعنه التي جاءت علي الارض بسبب خطية ادم. أبونا إبراهيم يعتبر الأب الجسدي لليهود وهو الأب الروحي اليهود وللمسيحين. وفي بداية الإنجيل تجد التسلسل في انساب السيد المسيح و ولادته حسب الجسد يرجع نسبه الي إبراهيم. اما كلمة العهد الجديد فهي الكلمة التي استخدمها السيد المسيح (الله الكلمة المتجسد) مع تلاميذه والذين كانوا حينها يمثلون البشرية فيما سمي بالعشاء الأخير عندما أخذ خبزا وقال لهم خذوا كلوا هذا هو جسدي وأخذ عصير الكرمه وقال لهم خذوا اشربوا هذا هو دمي المسفوك عنكم وعن كثيرين (كل من يؤمن به) وهنا كان عهدا بالدم الذي سوف يسفك علي الصليب . هذا الدم هو الذي يطهرنا ويطهر كل من يؤمن به من الخطايا. كان العهد القديم بداية لعهد خلق شعب يعرف الله ويحتكم بأحكامه ليهيء لمجيء المسيح وبدأها بالوصايا العشر الذي سلمها الله لموسي النبي وأعطاه الشريعة والتي كانت تمثل القانون الالهي الذي سوف يحكم هذا الشعب وكان في ملخصه ان الخلاص ودخول ملكوت الله بالدم وليس بالأعمال الصالحة فكانت هناك الذبائح الحيوانية التي تقدم والتي كانت جميعها ترمز الذبيح الأعظم وهو صلب السيد المسيح. كان العهد القديم هو عهد تتطبيق القانون ولذلك قيل عين بعين وسن بسن اما العهد الجديد فهو عهد النعمه. أي ان الله صالح العالم بالصليب ولذلك في عهد النعمه ارتقت البشرية ونضجت وأعطاها الله من روحه فاصبح كل من يؤمن بالمسيح فاديا ومخلصاً واعترف بخطاياه اصبح ابن لله ووارث ويحل روح الله علية فيستطيع ان ينفذ وصايا الله وبذلك رفع الله من مستوي البشرية الي مراحل أعلي وطالبها بمحبة الأعداء

الى رقم 9و10
george -

في الحقيقة أن المعرفة ليست بأن نعرف فقط ما نحب أن نعرف من أمور بل تنوع المعرفة لتشمل كافة الأشياء) فكيف يتكلم هنا بعض ألاشخاص بأمور أفلسوا بتوثيق كلامهم الجاهلي المعهود. فيقول أحدهم (لايهم سواء دمجوا هذا الكتاب مع ذاك .. كلها تحريف في تحريف ) ..فلو كان هذا الشخص أنسان سليم العقل لكان وثق كلامه بالدليل والبرهان !! ولكان وثق لنا مصداقيته ومصداقية صدق عقيدته التي لم نجد لها الى اليوم مصداقية حقيقيه ولكن ماذا نقول لكل عاجز مصاب بالافلاس !!! ثانياً – يقول بعض مروجي الدعايات التجارية لعقيدته الكلام التالي ( ماتفسيرهم بأن الدين الحنيف .. دين المحبة والسلام ) طيب يا صديقي لماذا لم تجلب لنا النصوص التي تدعي بأنها تحث على المحبة والسلام مع كافة الناس ) أليس هذا أفلاس من بعض المعلقين هنا !!!

الى رقم 9و10
george -

في الحقيقة أن المعرفة ليست بأن نعرف فقط ما نحب أن نعرف من أمور بل تنوع المعرفة لتشمل كافة الأشياء) فكيف يتكلم هنا بعض ألاشخاص بأمور أفلسوا بتوثيق كلامهم الجاهلي المعهود. فيقول أحدهم (لايهم سواء دمجوا هذا الكتاب مع ذاك .. كلها تحريف في تحريف ) ..فلو كان هذا الشخص أنسان سليم العقل لكان وثق كلامه بالدليل والبرهان !! ولكان وثق لنا مصداقيته ومصداقية صدق عقيدته التي لم نجد لها الى اليوم مصداقية حقيقيه ولكن ماذا نقول لكل عاجز مصاب بالافلاس !!! ثانياً – يقول بعض مروجي الدعايات التجارية لعقيدته الكلام التالي ( ماتفسيرهم بأن الدين الحنيف .. دين المحبة والسلام ) طيب يا صديقي لماذا لم تجلب لنا النصوص التي تدعي بأنها تحث على المحبة والسلام مع كافة الناس ) أليس هذا أفلاس من بعض المعلقين هنا !!!

العهد الجديد أيضاً دموي
وإلهه يأمر بذبح الناس -

يسوع الدم لا يختلف عن يوشع كثيراً سوف يقول الصليبيون أن الأمر بالذبح جاء في العهد القديم وسيقولون نحن نتبع العهد الجديد ، بالرغم من إنهم يتبعون كليهما حرفياً لأن يسوعهم قال لهم ما جئت لأغير أو لأنقض الناموس بل جئت لأتمم ، ولكن دعونا نتأمل فى بعض الأحداث التى وقعت فى عهد (النعمة) العهد الجديد ـ عهد المحبة ـ لنرى هل ظل يهوه - المتجسد - على دأبه ام انه صار رباً آخر؟ إله المحبة والتسامح يناقض نفسه أيضاً فيقول في الكتاب المقدس المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام" (لوقا 2: 14). ثم يرجع ويقول لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض، ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً، فإني جئت لأفرّق الإنسان ضد أبيه، والابنة ضد أمها، والكنه ضد حماتها". ثم يقول: "من أحب أباً أو أماً أكثر مني لا يستحقني" (متى 10: 34-37). ثم يقول لهم آمراً : (أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي) وبما أنه نفس الإله فقوله في العهد القديم أياً يأمر بقتل الشيوخ والعذارى والاطفال والنساء فيقول (وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا. لا تشفق اعينكم ولا تعفوا. الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك") (سفر حزقيال 9: 5-6) قتل الأطفال : ولكن دعونا نرجع لعهد النعمة ، جاء في سفر الرؤيا 2 : 21 _ 23 أن مسيح المحبة قال عن إمرأة اسمها إيزابيل كانت تدعي انها نبية : ( فإني سألقيها على فراش وأبتلي الزانين معها بمحنة شديدة وأولادها اقتلهم بالموت فستعرف جميع الكنائس اني انا هو الفاحص الكلى والقلوب وأجازي كل واحد منكم بحسب أعماله ) ونحن نسأل : أين الرحمة في قتل هؤلاء الاطفال الابرياء دون أي ذنب ارتكبوه ؟ فقأ عيناى باريشوع :كان باريشوع على عداء عنيف مع الحركة الناصرية ومع بولس على وجه الخصوص, وعلى أثر مشاجرة بينهما فقأت عيناه أعمال الرسل 13 : 9 تفكيك الأسرة واحداث الصراعات فيها : وهذا طبقاً لما ورد في متى 10 : 34 :قال المسيح : لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً].فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا ! أليس هذا هو فعل الدواعش؟

كتاب السيف والدم والدمار
هذا هو الكتاب الذي يقدسون -

في كتابكم موجود صموئيل الأول 15: 1 -3: ولاتعف عنهم بل اقتل رجلاً وامرأة. طفلاً ورضيعاً بقراً وغنماً. جملاً وحماراً. وفي ارميا 11: 22. لذلك هكذا قال ربُ الجنود. هأنذا أُعاقبهم. يموتُ الشبانُ بالسيف ويموتُ بنوهم وبناتهم بالجوع. كلمة سيف ذكرت في العهد القديم 350 مرة وفي العهد ال جديد135مرة في الانجيل يتكرر الأمر اقتل 126 مرة في 119 فقرة يتكرر الأمر اذبح 117 مرة في 113 فقرة تتكرر كلمة عدو 107 مرات في 106 فقرات تتكرر كلمة كره 87 مرة في 86 فقرة تتكرر كلمة القتل بوحشية 9 مرات في كثير من الفقرات تتكرر كلمة ذبح 56 مرة في 55 فقرة تتكرر كلمة الحرب 225 مرة في 220 فقرة لا تعتقدون أني جئت لألقي سلاما بل سيفا قد فزعتم من السيف فالسيف أجلبه عليكم يقول السيد الرب. بالسيف تسقطون. في تخم اسرائيل اقضي عليكم فتعلمون إني انا الرب. . .. سفر حزقيال 11: 8 حزقيال: 9 عدد 6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك. ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي. فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت. سفر هوشع [13: 16] يقول الرب: ((تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها. بالسيف يسقطون. تحطم أطفالهم، والحوامل تشق)) حزقيال 9: 5 ((اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ خَلْفَهُ وَاقْتُلُوا. لاَ تَتَرأفْ عُيُونُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. أَهْلِكُوا الشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ.)) سفر التثنية : 20 : 16 (( أما مُدُنُ الشُّعُوبِ الَّتِي يَهَبُهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ مِيرَاثاً فَلاَ تَسْتَبْقُوا فِيهَا نَسَمَةً حَيَّةً، بَلْ دَمِّرُوهَا عَنْ بِكْرَةِ أَبِيهَا، كَمُدُنِ الْحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ كَمَا أَمَرَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ )) اشعيا 13:16و تحطم أطفالهم أمام عيونهم و تنهب بيوتهم و تفضح نسائهم مزمور :137:9 طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرةصموائيل 1 : 15:3فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة. طفلا ورضيعا. بقرا وغنما. جملا وحمار متى: 10:34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، والْكَنَّةَ مَعَ

يالطيف ، يالطيف ألطف
من هكذا كتاب مقدس! -

أسرى الحرب تذبح كقرابين (قضاة 8-1-21) ، 1صموئيل (15:33) ، 2 صموئيل 21(1-9) ، العدد 21(2-3) }. - ا

الإجابة (٢)
Ssm -

كان وعد الله لمنح نسل إبراهيم ارض يسكونون فيها وبين دخولهم الي تلك الأرض اكثر من ٥٠٠ عام ليعطي فرصة لتلك الشعوب بالرجوع اليه بالتوبه ولكنهم أصروا علي تجاهله وعبادة الأوثان وكان شرط الله لجعل إسرائيل محتفظا بتلك الأرض ان هم حفظوا عهده وتركوا خطاياهم وعاشوا في مخافته. لذلك طالبهم ان يظلوا أنقياء السلاله فلا يخطلتوا بالشعوب. المجاورة والتي كانت تمارس عبادة الوثنبالاباحية الجنسيه وتقديم الأطفال الناتجة من هذه العلاقات ذبائح آدمية. كان الله صارماً مع شعب إسرائيل كما كان مع الشعوب الأخري فكانوا كلما ضلوا طريق الله وتنفيذ وصاياه وتمردهم عليه يرسل لهم الضربات ويسمح لهم ان الشعوب الأخري تغزوهم وتاخذهم سبايا وكان يحذرهم دائماً علي فم الأنبياء بالرجوع والتوبه وإلا سوف يلقوا مصير الشعوب الأخري . كل ما ذكر من أحداث علي ما حدث للشعب الإسرائيلي في ذلك الوقت هو معاملة الله لشعب محدد وزمن محدد لتحقيق هدف معين وهو خلق شعب مهيء لتجسده الذي قسم التاريخ الي نصفين ما قبل مجيئه وما بعد مجيئه. والعهد القديم لا يضم فقط شريعة موسي بل ان هناك اكثر من ٣٠٠ نبوه كتبت علي مدار اكثر من ٣٠٠٠ سنهتتنبيء عن ولادته وحياته ورسالته وصلبه وقيامته. كذلك تضم المزامير (الزابور) والتي هي تسابيح وصلوات حمد للإله الحي. وكما جاء السيد المسيح بالجسد من نسل إبراهيم ويعقوب جاء أيضاً تلاميذهورسله الذين حملوا رسالة المسيحيه الي جميع أنحاء العالم في ذلك الوقت. وهؤلاء التلاميذ بدواء رسالتهم من أورشليم وهي المركز الروحي لليهود. هذا هو ارتباط العهد القديم بالعهد الجديد ولذلك اصبحوا كتاباً واحد للمسيحين اما سؤالاك لماذا لم يضموا اليهود في عبادتهم العهد الجديد فالاجابه بكل بساطه ان هؤلاء اليهود هم أبناء الذين لم يؤمنوا بان يسوع الناصري الذي جاء من ٢٠٠٠سنه هو المسيا الذي انتظره الأنبياء علي مدار٣٠٠٠ سنه هو الوقت منذ وعد الله لإبراهيم ومجيء المسيح. ارجوا أني قد أجبتك علي سؤالاك وأرجوك الا تكتفي انك قرات كتاب للمؤرخ اليهودي منذ ٣٥ سنه بل أقراء الكتاب المقدس كله بعهديه ولكن من الأفضل ان تبداء قرأتك بالعهد الجديد وان تتطلب من الله ان يعطيك البصيرة ليفتح عينيك واذا كنت في شك فما انزلن لك فاسأل أهل الذكر (إيه قرآنية ) وطبعا أهل الذكر هنا هما اليهود والنصاري لان شيوخ المسلمين لم يكونوا موجدين بعد

إلى 12
بنازير غاندي -

ليسمح لي 9 أن أرد عني وعنه..الدليل على ثبوت التحريف أن الحادثة المزعومة لصلب المسيح عليه السلام بأنه مات ودفن لم ترد البتة في إنجيل برنابا الذي تتحفظ عليه الكنيسة ولايُخرج إلى الملأ لأنهم لو أخرجوه لكانت طامة الطوام ولتقوضت المسيحية عن بكرة أبيها .. أما الدليل على أن ديننا الحنيف يحث على المحبة والسلام فقط أدعوك إلى الإنصات إلى هذه الآية الكريمة ( والله يدعو إلى دار السلام )..بالمناسبة وللمعلومية أنا معلق على قد حالي لا أتبع منظومة أو شيء من هذا القبيل مهمتها المساعدة و البحث وإستخراج الأدلة ثم يقدمونها لي لأُشارك بها في المناقشات والتعليقات .. فأنا حقيقة أُقر وأعترف ( بدون كرسي ) انني من هذه الناحية مفلس وأيما إفلاس

الفول كذاب على طول
ربك يحب رائحة الدماء -

ولكن يا فول القبطي يسوع قال إنه ماجاء ليغير الناموس بل ليكمل فكيف غير لونه وطباعه وصار إله محبة (بالرغم من أن إله المحبة قال: - أماأعدائي الذين ﻻ يريدون أن أملك عليهم فهاتوهم هنا وأذبحوهم قدامي- ) والحقيقية أن العمل بهذه الوصايا كان ومازال مستمراً ، فمن ناحية تعاليم التوراة الدموية نجد أن حاخامات إسرائيل إعتماداً على آيات التوراة الدموية وإعتماداً على تفسيراتها في التلمود ، مازالوا يصدرون فتاوى القتل الوحشي والهلاك وحرق الأحياء والأطفال الرضع والحوامل والبهائم وقطع أشجار العدو إلى يومنا هذا ، خذ غزة فقط كـ مايكروكوزم ومثال حي وقريب جداً من الذاكرة ، كان تبرير إهلاك أهل غزة من وجهة نظر الذين يؤمنون بالتوراة ، تبرير ديني صافي إعتمد على آيات الدم والقتل في التوراة ، بل كانت فتاوى القتل هذه توزع على الجنود الإسرائليين مصحوبة مع آيات الدم في التوراة ، أما من ناحية أهل العهد الجديد فإن التاريخ يشهد كم فظائع أبيدت بفعلها شعوب بأكملها إعتماداً على فكرة عدم أهلية وإستحقاق هذه الشعوب للحياة على أوطانهم فقط لأنهم كانوا مختلفين في الإيمان. وقد يقول قائل أن النازية كانت علمانية ولكن النازية لم تسعى لإبادة اليهود إلا لأنهم إختلفوا عنها في االإيمان ، وكتائب جوزيف كوني وجيش الرب مازالت ترتكب فظائع يتبرأ منها إبليس نفسه بحق الأفارقة الوثنيين فقط لأن هؤلاء يختلفون في العقيدة والإيمان وإعتماداً على آيات ذبح أعداء يسوع ، والفظائع التي إرتكابها الصرب الأرثوذكس في دول البلقان خلال فترة التسعينات بدعم من الأرثوذكس الروس وتأييد الكنيسة في كلا الحالتين ، هل كان لهذه الفظائع أن تتم إلا بالتقنين الديني والإعتقاد القاطع بآيات الدم في الكتاب المقدس وحث هذه الآيات وتحفيزها لفرسان الصليب بأن الضحايا ليسوا في عداد البشر أصلاً بسبب إيمانهم المختلف؟

george وإخوانه
abdouh -

4-(وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما) الفرقان 63. -5-(وقيله يارب إن هؤلاء قوم لا يؤمنون-88-فاصفح عنهم وقل سلام فسوف يعلمون-89-) الزخرف. -6- (وإن الساعة لآتية فاصفح الصفح الجميل)- 85- إن ربك هو الخلاق العليم-86-) الحجر-7-(وإن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه ذلك بأنهم قوم لا يعلمون) التوبة 6.-8-(ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم كذلك زينا لكل أمة عملهم ثم إلى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون) الأنعام 108. -9-( ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم) فصلت34. -10-( ادفع بالتي هي أحسن السيئة نحن أعلم بما يصفون) المؤمنون 96.

حتى كوكب !
سوف -

خارج عن الموضوع

كلمة
في الكتاب المقدس -

خارج عن الموضوع

Correct tigon- Torah......Gospel
Salman Haj -

لاحقا لمقالتي السابقة في موقع "إيلاف" التي كانت بعنوان (قصّ الرؤوس بدعة داعشية أم مرورث ديني تاريخي؟) ، رأيت من الموضوعية أن أتتبع ظواهر داعش وممارساتها في ما يطلق عليه "العهد القديم" وهو الجزء الأول من التسمية الشائعة (الإنجيل) حيث جزئه الثاني يطلق عليه "العهد الجديد". وفي هذا السياق توجد مسألة تحتاج لأجوبة خاصة من القساوسة المتخصصين في تاريخ الكنيسة و حفظة كتابها المقد - ?................ Arab and Muslim writer usually make gross and frequent errors when writing about Jewish and Christian religious issues. I suspect they just say something without checking its accuracy. They don''t take the time to read or talk to Jewish and Christian sources. The INGIL ( refers only to the New Testament, or the Gospel in English). The Torah/ Tawrat refers only to the Old Testament. The Christian scripture includes the Old Testament and the New Testament. Christian and present day Jews understanding of the Torah is different than the Muslim understanding of stories from the Torah that found their way into Quran. Christians believe that the Torah besides containing including the book of faith it also includes the myths, legends of the Jewish people among other things such as history and litera

مشاعر النكران
خبير أردني -

كتاباته انتقامية من كل شيء، وعدائية لكل شيء، وتنكر لكل فرد وحتى للقراء، لا يرحم، ولا يعرف ما يريد ، المهم يكتب ما يجلب الغم والهم، بدون هدف ولا قول سديد. لو يركز على قضيته الفلسطينية بهدف تحرير فلسطين وانقاذ شعبه الفلسطيني المشرد المسكين المظلوم ، لنال جائزة نوبل للسلام. هل العداء للدين هو طريق الخلاص؟ لولا الدين لما كانت فلسطين، ولما كان ذكر للعرب في التاريخ. ولكنها مشاعر النكران حتى لرب العالمين.

مشاعر النكران
خبير أردني -

كتاباته انتقامية من كل شيء، وعدائية لكل شيء، وتنكر لكل فرد وحتى للقراء، لا يرحم، ولا يعرف ما يريد ، المهم يكتب ما يجلب الغم والهم، بدون هدف ولا قول سديد. لو يركز على قضيته الفلسطينية بهدف تحرير فلسطين وانقاذ شعبه الفلسطيني المشرد المسكين المظلوم ، لنال جائزة نوبل للسلام. هل العداء للدين هو طريق الخلاص؟ لولا الدين لما كانت فلسطين، ولما كان ذكر للعرب في التاريخ. ولكنها مشاعر النكران حتى لرب العالمين.

اهلا د / احمد أبو مطر
اله خلاص وهو الديان ايضا -

مفتاح الاجابه على سؤال حضرتك هو ان الله هو( اله القضاء والدينونه )كما انه أله كل نعمه ومخلص البشر من الدينونه الابديه بعمل الفداء ! اعتقد انك تؤمن ان هناك ( دينونه ) يقولون انها فى الاخر , اما بحسب الكتاب المقدس فالدينونه ليست فى الاخر ( فقط) بل من الان يجرى الرب دينونات وقضاء . حتى ان العهد الجديد سجل " ابتدأ القضاء من بيت الله " اى ان الله يدين شعبه اولا ! فهو اله قدوس . وايضا عادل فى احكامه وقضائه ودينونته .فهو استخدم نبوخزنصر البابلى لتاديب شعبه اسرائيل ! كما استخدم شعبه لتنفيذ قضاء ودينونه على شعوب اخرى , والى مزيد من التفاصيل مستقبلا اتمنى لك قلبا فهيما مع تحباتى وتقديرى لرغبتك فى المعرفه .....د/ محسن

اهلا د / احمد أبو مطر
اله خلاص وهو الديان ايضا -

مفتاح الاجابه على سؤال حضرتك هو ان الله هو( اله القضاء والدينونه )كما انه أله كل نعمه ومخلص البشر من الدينونه الابديه بعمل الفداء ! اعتقد انك تؤمن ان هناك ( دينونه ) يقولون انها فى الاخر , اما بحسب الكتاب المقدس فالدينونه ليست فى الاخر ( فقط) بل من الان يجرى الرب دينونات وقضاء . حتى ان العهد الجديد سجل " ابتدأ القضاء من بيت الله " اى ان الله يدين شعبه اولا ! فهو اله قدوس . وايضا عادل فى احكامه وقضائه ودينونته .فهو استخدم نبوخزنصر البابلى لتاديب شعبه اسرائيل ! كما استخدم شعبه لتنفيذ قضاء ودينونه على شعوب اخرى , والى مزيد من التفاصيل مستقبلا اتمنى لك قلبا فهيما مع تحباتى وتقديرى لرغبتك فى المعرفه .....د/ محسن

عزيزى د/ احمد ابو مطر
اله مخلص وايضا ديان (2) -

مفتاح اخر لموضوعنا جعلنى أومن باله الكتاب المقدس وانا كبير ! هو انه أله " مخبر منذ الدء بالاخير قائلا راىى يقوم وافعل كل مسرتى "فالكتاب المقدس كتاب نبوى اى به نبؤات تخبر عن امور لم تحدث بعد , وياتى الوقت وتتم كما اخبر بها تماما , فليس غير الله الحى الحقيقى يعرف المستقبل فيخبر به , وليس كتاب أخر به نبؤات ! فليس فقط نبؤة عن عذراء تحبل وتلد بل ان ابراهيم ابو الانبياء ياخذ وعد نبوى بامتلاك الارض " ارْفَعْ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ مِنَ الْمَوْضِعِ الَّذِي انْتَ فِيهِ شِمَالا وَجَنُوبا وَشَرْقا وَغَرْبا , لانَّ جَمِيعَ الارْضِ الَّتِي انْتَ تَرَى لَكَ اعْطِيهَا وَلِنَسْلِكَ الَى الابَدِ( تك 13 :14و15),. و { بَعْدَ هَذِهِ الامُورِ صَارَ كَلامُ الرَّ

عزيزى د/ احمد ابو مطر
اله مخلص وايضا ديان (2) -

مفتاح اخر لموضوعنا جعلنى أومن باله الكتاب المقدس وانا كبير ! هو انه أله " مخبر منذ الدء بالاخير قائلا راىى يقوم وافعل كل مسرتى "فالكتاب المقدس كتاب نبوى اى به نبؤات تخبر عن امور لم تحدث بعد , وياتى الوقت وتتم كما اخبر بها تماما , فليس غير الله الحى الحقيقى يعرف المستقبل فيخبر به , وليس كتاب أخر به نبؤات ! فليس فقط نبؤة عن عذراء تحبل وتلد بل ان ابراهيم ابو الانبياء ياخذ وعد نبوى بامتلاك الارض " ارْفَعْ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ مِنَ الْمَوْضِعِ الَّذِي انْتَ فِيهِ شِمَالا وَجَنُوبا وَشَرْقا وَغَرْبا , لانَّ جَمِيعَ الارْضِ الَّتِي انْتَ تَرَى لَكَ اعْطِيهَا وَلِنَسْلِكَ الَى الابَدِ( تك 13 :14و15),. و { بَعْدَ هَذِهِ الامُورِ صَارَ كَلامُ الرَّ

الفاضل د / أحمد أبو مطر
أله المواعيد يفى بكلامه 3 -

( تكوين 15) " { بَعْدَ هَذِهِ الامُورِ صَارَ كَلامُ الرَّبِّ الَى ابْرَامَ فِي الرُّؤْيَا: «لا تَخَفْ يَا ابْرَامُ. انَا تُرْسٌ لَكَ. اجْرُكَ كَثِيرٌ جِدّا». فَقَالَ ابْرَامُ: «ايُّهَا السَّيِّدُ الرَّبُّ مَاذَا تُعْطِينِي وَانَا مَاضٍ عَقِيما وَمَالِكُ بَيْتِي هُوَ الِيعَازَرُ الدِّمَشْقِيُّ؟» وَقَالَ ابْرَامُ ايْضا: «انَّكَ لَمْ تُعْطِنِي نَسْلا وَهُوَذَا ابْنُ بَيْتِي وَارِثٌ لِي». فَاذَا كَلامُ الرَّبِّ الَيْهِ: «لا يَرِثُكَ هَذَا. بَلِ الَّذِي يَخْرُجُ مِنْ احْشَائِكَ هُوَ يَرِثُكَ». ثُمَّ اخْرَجَهُ الَى خَارِجٍ وَقَالَ: «انْظُرْ الَى السَّمَاءِ وَعُدَّ النُّجُومَ انِ اسْتَطَعْتَ انْ تَعُدَّهَا». وَقَالَ لَهُ: «هَكَذَا يَكُونُ نَسْلُكَ». فَامَنَ بِالرَّبِّ فَحَسِبَهُ لَهُ بِرّا. وَقَالَ لَهُ: «انَا الرَّبُّ الَّذِي اخْرَجَكَ مِنْ اورِ الْكِلْدَانِيِّينَ لِيُعْطِيَكَ هَذِهِ الارْضَ لِتَرِثَهَا». فَقَالَ: «ايُّهَا السَّيِّدُ الرَّبُّ بِمَاذَا اعْلَمُ انِّي ارِثُهَا؟» فَقَالَ لَهُ: «خُذْ لِي عِجْلَةً ثُلاثِيَّةً وَعَنْزَةً ثُلاثِيَّةً وَكَبْشا ثُلاثِيّا وَيَمَامَةً وَحَمَامَةً». فَاخَذَ هَذِهِ كُلَّهَا وَشَقَّهَا مِنَ الْوَسَطِ وَجَعَلَ شِقَّ كُلِّ وَاحِدٍ مُقَابِلَ صَاحِبِهِ. وَامَّا الطَّيْرُ فَلَمْ يَشُقَّهُ. فَنَزَلَتِ الْجَوَارِحُ عَلَى الْجُثَثِ وَكَانَ ابْرَامُ يَزْجُرُهَا. وَلَمَّا صَارَتِ الشَّمْسُ الَى الْمَغِيبِ وَقَعَ عَلَى ابْرَامَ سُبَاتٌ وَاذَا رُعْبَةٌ مُظْلِمَةٌ عَظِيمَةٌ وَاقِعَةٌ عَلَيْهِ. فَقَالَ لابْرَامَ: «اعْلَمْ يَقِينا انَّ نَسْلَكَ سَيَكُونُ غَرِيبا فِي ارْضٍ لَيْسَتْ لَهُمْ وَيُسْتَعْبَدُونَ لَهُمْ فَيُذِلُّونَهُمْ ارْبَعَ مِئَةِ سَنَةٍ. ثُمَّ الامَّةُ الَّتِي يُسْتَعْبَدُونَ لَهَا انَا ادِينُهَا. وَبَعْدَ ذَلِكَ يَخْرُجُونَ بِامْلاكٍ جَزِيلَةٍ. وَامَّا انْتَ فَتَمْضِي الَى ابَائِكَ بِسَلامٍ وَتُدْفَنُ بِشَيْبَةٍ صَالِحَةٍ. وَفِي الْجِيلِ الرَّابِعِ يَرْجِعُونَ الَى هَهُنَا لانَّ ذَنْبَ الامُورِيِّينَ لَيْسَ الَى الْانَ كَامِلا». ثُمَّ غَابَتِ الشَّمْسُ فَصَارَتِ الْعَتَمَةُ وَاذَا تَنُّورُ دُخَانٍ وَمِصْبَاحُ نَارٍ يَجُوزُ بَيْنَ تِلْكَ الْقِطَعِ. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ قَطَعَ الرَّبُّ مَعَ ابْرَامَ مِيثَاقا قَائِلا:

الفاضل د / أحمد أبو مطر
أله المواعيد يفى بكلامه 3 -

( تكوين 15) " { بَعْدَ هَذِهِ الامُورِ صَارَ كَلامُ الرَّبِّ الَى ابْرَامَ فِي الرُّؤْيَا: «لا تَخَفْ يَا ابْرَامُ. انَا تُرْسٌ لَكَ. اجْرُكَ كَثِيرٌ جِدّا». فَقَالَ ابْرَامُ: «ايُّهَا السَّيِّدُ الرَّبُّ مَاذَا تُعْطِينِي وَانَا مَاضٍ عَقِيما وَمَالِكُ بَيْتِي هُوَ الِيعَازَرُ الدِّمَشْقِيُّ؟» وَقَالَ ابْرَامُ ايْضا: «انَّكَ لَمْ تُعْطِنِي نَسْلا وَهُوَذَا ابْنُ بَيْتِي وَارِثٌ لِي». فَاذَا كَلامُ الرَّبِّ الَيْهِ: «لا يَرِثُكَ هَذَا. بَلِ الَّذِي يَخْرُجُ مِنْ احْشَائِكَ هُوَ يَرِثُكَ». ثُمَّ اخْرَجَهُ الَى خَارِجٍ وَقَالَ: «انْظُرْ الَى السَّمَاءِ وَعُدَّ النُّجُومَ انِ اسْتَطَعْتَ انْ تَعُدَّهَا». وَقَالَ لَهُ: «هَكَذَا يَكُونُ نَسْلُكَ». فَامَنَ بِالرَّبِّ فَحَسِبَهُ لَهُ بِرّا. وَقَالَ لَهُ: «انَا الرَّبُّ الَّذِي اخْرَجَكَ مِنْ اورِ الْكِلْدَانِيِّينَ لِيُعْطِيَكَ هَذِهِ الارْضَ لِتَرِثَهَا». فَقَالَ: «ايُّهَا السَّيِّدُ الرَّبُّ بِمَاذَا اعْلَمُ انِّي ارِثُهَا؟» فَقَالَ لَهُ: «خُذْ لِي عِجْلَةً ثُلاثِيَّةً وَعَنْزَةً ثُلاثِيَّةً وَكَبْشا ثُلاثِيّا وَيَمَامَةً وَحَمَامَةً». فَاخَذَ هَذِهِ كُلَّهَا وَشَقَّهَا مِنَ الْوَسَطِ وَجَعَلَ شِقَّ كُلِّ وَاحِدٍ مُقَابِلَ صَاحِبِهِ. وَامَّا الطَّيْرُ فَلَمْ يَشُقَّهُ. فَنَزَلَتِ الْجَوَارِحُ عَلَى الْجُثَثِ وَكَانَ ابْرَامُ يَزْجُرُهَا. وَلَمَّا صَارَتِ الشَّمْسُ الَى الْمَغِيبِ وَقَعَ عَلَى ابْرَامَ سُبَاتٌ وَاذَا رُعْبَةٌ مُظْلِمَةٌ عَظِيمَةٌ وَاقِعَةٌ عَلَيْهِ. فَقَالَ لابْرَامَ: «اعْلَمْ يَقِينا انَّ نَسْلَكَ سَيَكُونُ غَرِيبا فِي ارْضٍ لَيْسَتْ لَهُمْ وَيُسْتَعْبَدُونَ لَهُمْ فَيُذِلُّونَهُمْ ارْبَعَ مِئَةِ سَنَةٍ. ثُمَّ الامَّةُ الَّتِي يُسْتَعْبَدُونَ لَهَا انَا ادِينُهَا. وَبَعْدَ ذَلِكَ يَخْرُجُونَ بِامْلاكٍ جَزِيلَةٍ. وَامَّا انْتَ فَتَمْضِي الَى ابَائِكَ بِسَلامٍ وَتُدْفَنُ بِشَيْبَةٍ صَالِحَةٍ. وَفِي الْجِيلِ الرَّابِعِ يَرْجِعُونَ الَى هَهُنَا لانَّ ذَنْبَ الامُورِيِّينَ لَيْسَ الَى الْانَ كَامِلا». ثُمَّ غَابَتِ الشَّمْسُ فَصَارَتِ الْعَتَمَةُ وَاذَا تَنُّورُ دُخَانٍ وَمِصْبَاحُ نَارٍ يَجُوزُ بَيْنَ تِلْكَ الْقِطَعِ. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ قَطَعَ الرَّبُّ مَعَ ابْرَامَ مِيثَاقا قَائِلا:

د/ أحمد أبو مطر المحترم
انا ادرس النيؤات (4) -

مهم ملاحظه انه لا توجد وصيه بالقتل غير محددة الهدف كان نقتل الكفار (مثلا) بل تنفيذ قضاء على شعب ما فى زمن ما وكما سبق وذكرت انه استخدم نبوخزنصر البابلى لتاديب اسرائيل شعبه , ونقرا ايضا انه يتانى على الشعوب فى تنفيذ القضاء فيذكر " لان ذنب الاموريين الى الان ليس كاملا "! واغلب القضاء تم تنفيذة على شعوب لتنفيذ وعدة لابراهيم , ونلاحظ ان الفلسطينيين محدد لهم الاراضى التى تخصهم بحسب عدد الاقطاب وانا اكلم شخص قرا ودارس ايضا , لست سياسيا واكرة الحروب ولا ارضى بقتل اى انسان غير ان من وجهه دارس ارى ان النبؤات تتحقق خاصا فى ارض اسرائيل ! والسلام مع مصر ةالعراق ( اشعياء 19) والكثير الذى جعلنى أؤمن باله الكتاب المقدس الذى يعرف المستقبل دون غيرة من الاله

د/ أحمد أبو مطر المحترم
انا ادرس النيؤات (4) -

مهم ملاحظه انه لا توجد وصيه بالقتل غير محددة الهدف كان نقتل الكفار (مثلا) بل تنفيذ قضاء على شعب ما فى زمن ما وكما سبق وذكرت انه استخدم نبوخزنصر البابلى لتاديب اسرائيل شعبه , ونقرا ايضا انه يتانى على الشعوب فى تنفيذ القضاء فيذكر " لان ذنب الاموريين الى الان ليس كاملا "! واغلب القضاء تم تنفيذة على شعوب لتنفيذ وعدة لابراهيم , ونلاحظ ان الفلسطينيين محدد لهم الاراضى التى تخصهم بحسب عدد الاقطاب وانا اكلم شخص قرا ودارس ايضا , لست سياسيا واكرة الحروب ولا ارضى بقتل اى انسان غير ان من وجهه دارس ارى ان النبؤات تتحقق خاصا فى ارض اسرائيل ! والسلام مع مصر ةالعراق ( اشعياء 19) والكثير الذى جعلنى أؤمن باله الكتاب المقدس الذى يعرف المستقبل دون غيرة من الاله

لو كان عندكم
سعيد شيرازي -

لو كان لكم ادراك واضح وانتم ترون بأم اعينكم أعمال دولة الخلافة في العراق والشام من قتل للمسلمين وللجنود المسلمين وقتل للمسيحيين واليزيديين واغتصاب نسائهم وبناتهم وتخريب لبلدلنهم ومدنهم وتشريد ملايين من البشر الى الجبال والطرقات العامة وذبح كل من يخالفهم امام كل هذا لكنت اول من ترك هذا الدين وهذه التعاليم ولكنت نفيت نفسي الى احدى الجزر النائية لكي لا يتعرف على احدهم ويقول لي انت مسلم منهم والادهى انكم تجادلون وبدون ادلة ولا براهين وتحاولون تغيير حتى تاريخ غيركم مثلما علمتمونا تاريخكم المزيف المملوء بالدم والغزوات وسبي النساء

لو كان عندكم
سعيد شيرازي -

لو كان لكم ادراك واضح وانتم ترون بأم اعينكم أعمال دولة الخلافة في العراق والشام من قتل للمسلمين وللجنود المسلمين وقتل للمسيحيين واليزيديين واغتصاب نسائهم وبناتهم وتخريب لبلدلنهم ومدنهم وتشريد ملايين من البشر الى الجبال والطرقات العامة وذبح كل من يخالفهم امام كل هذا لكنت اول من ترك هذا الدين وهذه التعاليم ولكنت نفيت نفسي الى احدى الجزر النائية لكي لا يتعرف على احدهم ويقول لي انت مسلم منهم والادهى انكم تجادلون وبدون ادلة ولا براهين وتحاولون تغيير حتى تاريخ غيركم مثلما علمتمونا تاريخكم المزيف المملوء بالدم والغزوات وسبي النساء

رأي علماني
خوليو -

دراسة نشوء الأديان تجيبنا على أسئلة السيد الكاتب فلللأديان شقان :إيماني وتاريخي ، الإيماني منها المتعلق بوجود آلهة سماوية ، لايختلف كثيراً بين إيمان شعوب ما قبل وما بعد الديانات السماوية في منطقتنا فمثلاً الإله مردوخ السومري(سومر) كبير الالهة موجود في السماء مثل وجود إله الديانات السماوية وكانوا يعبدونه ويقدمون له الخرفان كأضحية ، غير أن الشق التاريخي من هذه الكتب وخاصة العهد القديم (تكوين ، خروج ، إصحاح ، أنبياء ، تثنية) يؤكد لكل باحث أن تكوين مثلاً بُدء بكتابته في عهد سبي بابل 500-700 ق م، والهدف من كتابتها هو تقديم ذرائع وحجج لاحتلال أرض ليست لتلك القبيلة المسبية : لنسلك أعطي هذه الأرض ، فوعد إله ابراهيم يهوه جاء قبل 1300 سنة -يتبع-

رأي علماني
خوليو -

دراسة نشوء الأديان تجيبنا على أسئلة السيد الكاتب فلللأديان شقان :إيماني وتاريخي ، الإيماني منها المتعلق بوجود آلهة سماوية ، لايختلف كثيراً بين إيمان شعوب ما قبل وما بعد الديانات السماوية في منطقتنا فمثلاً الإله مردوخ السومري(سومر) كبير الالهة موجود في السماء مثل وجود إله الديانات السماوية وكانوا يعبدونه ويقدمون له الخرفان كأضحية ، غير أن الشق التاريخي من هذه الكتب وخاصة العهد القديم (تكوين ، خروج ، إصحاح ، أنبياء ، تثنية) يؤكد لكل باحث أن تكوين مثلاً بُدء بكتابته في عهد سبي بابل 500-700 ق م، والهدف من كتابتها هو تقديم ذرائع وحجج لاحتلال أرض ليست لتلك القبيلة المسبية : لنسلك أعطي هذه الأرض ، فوعد إله ابراهيم يهوه جاء قبل 1300 سنة -يتبع-

تاريخ نشوء الأديان-2-
خوليو -

قلنا وعد إله ابراهيم (يهوه) الذي حدث حوالي 1800 سنة قبل الميلاد بإعطاءه ولنسله أرض كنعان المأهولة منذ عصر إنسان نيندرتال (من مليون ل 100 ألف سنة قبل الميلاد) لاهدف له سوى تثبيت عودة العبرانيين المسبيين من قبل نبوخذ نصر الكلداني فذريعة اختراع إله سماوي خاص بقيبلة معينةكانت مهمة جداً في وسط وبيئة مملوءة بعوالم الآلهة الضرورة الوجود لتسيير أمور الناس وإعطاء التفسيرات عن الظواهر التي تحدث للبشر ، فكما أنه كان لكل شعب أو قبيلة إلهاً فلم يتردد كتبة التوراة عن اختراع إله خاص بهم وهو الإله يهوى الدموي حيث ذكر السيد الكاتب مقاطع من أفعاله وأقواله وهي أقوال لاتدل على شيئ سوى روح الانتقام والأخذ بالثأر والتحضير للعودة الدموية الثانية-يتبع-

تاريخ نشوء الأديان-2-
خوليو -

قلنا وعد إله ابراهيم (يهوه) الذي حدث حوالي 1800 سنة قبل الميلاد بإعطاءه ولنسله أرض كنعان المأهولة منذ عصر إنسان نيندرتال (من مليون ل 100 ألف سنة قبل الميلاد) لاهدف له سوى تثبيت عودة العبرانيين المسبيين من قبل نبوخذ نصر الكلداني فذريعة اختراع إله سماوي خاص بقيبلة معينةكانت مهمة جداً في وسط وبيئة مملوءة بعوالم الآلهة الضرورة الوجود لتسيير أمور الناس وإعطاء التفسيرات عن الظواهر التي تحدث للبشر ، فكما أنه كان لكل شعب أو قبيلة إلهاً فلم يتردد كتبة التوراة عن اختراع إله خاص بهم وهو الإله يهوى الدموي حيث ذكر السيد الكاتب مقاطع من أفعاله وأقواله وهي أقوال لاتدل على شيئ سوى روح الانتقام والأخذ بالثأر والتحضير للعودة الدموية الثانية-يتبع-

تاريخ نشوء الأديان-3-
خوليو -

إذاً كان البدء بكتابة التوراة قد بوشر به 500 سنة قبل الميلاد أي بعد 1300 سنة من وعد يهوه للراعي ابراهيم(1800 سنة قبل الميلاد) هدفه التحضير للعودة الثانية بذريعة وعد ديني إلهي(الأولى بالنسبة لهم جاءت من الخروج من مصر بقيادة موسى ومساعده يشوع بن نون الدموي ،(1200 قبل الميلاد) ، حيث لايوجد دليل واحد تاريخي يثبت ذلك)، هذا التحضير الديني كان مقبولاً نوعاً ما في عالم مليئ بالآلهة ومقنعاً للفرس الذين ساعدوا اليهود بالرجوع بعد السبي البابلي ، من كان سيعترض على أقوال الالهة ؟ عودة اليهود الثانية واستمرار القتال مع أصحاب الأرض استمرت لحين احتلال روما لأرض الكنعانيين وإطلاق اسم فلسطين على تلك البقعة الجغرافية ومن ثم محاربتهم لليهود -يتبع-

تاريخ نشوء الأديان-3-
خوليو -

إذاً كان البدء بكتابة التوراة قد بوشر به 500 سنة قبل الميلاد أي بعد 1300 سنة من وعد يهوه للراعي ابراهيم(1800 سنة قبل الميلاد) هدفه التحضير للعودة الثانية بذريعة وعد ديني إلهي(الأولى بالنسبة لهم جاءت من الخروج من مصر بقيادة موسى ومساعده يشوع بن نون الدموي ،(1200 قبل الميلاد) ، حيث لايوجد دليل واحد تاريخي يثبت ذلك)، هذا التحضير الديني كان مقبولاً نوعاً ما في عالم مليئ بالآلهة ومقنعاً للفرس الذين ساعدوا اليهود بالرجوع بعد السبي البابلي ، من كان سيعترض على أقوال الالهة ؟ عودة اليهود الثانية واستمرار القتال مع أصحاب الأرض استمرت لحين احتلال روما لأرض الكنعانيين وإطلاق اسم فلسطين على تلك البقعة الجغرافية ومن ثم محاربتهم لليهود -يتبع-

تاريخ نشوء الأديان-4-
خوليو -

في زمن احتلال الرومان ولد المسيح، أي في الوسط الحربجي الدموي ، وهنا نستمر بالقول أن للمسيحية شقها الإيماني الناموسي فهو مكمل للشق الروحي من الأخلاق الناصحة بعدم الكذب وعدم الزنى والسرقة، إلا أننا نجد رفض كامل للعنف ، وهذا مانجده في مواعظ وأقوال المسيح (العهد الجديد) وما ربط القديم بالجديد سوى مناورة يهودية لآثبات أن المسيح من أصل يهودي ولإخضاع المسيحيين لتعاليم يهوه من جديد ، فلا المسيح ولا أمه كانا يتكلمان العبرية ، نقض المسيح عملية الرجم البدائية للزانية ، أي نقض بالكامل شريعة موسى ، فصل المسيح السلطة الدينيةعن سلطة الحاكم (ما لقيصر لقيصر ) والجواب أن ربط القديم بالجديد هو محاولة حديثة مرفوضة هدفها سياسي احتلالي، (رأي علماني)

تاريخ نشوء الأديان-4-
خوليو -

في زمن احتلال الرومان ولد المسيح، أي في الوسط الحربجي الدموي ، وهنا نستمر بالقول أن للمسيحية شقها الإيماني الناموسي فهو مكمل للشق الروحي من الأخلاق الناصحة بعدم الكذب وعدم الزنى والسرقة، إلا أننا نجد رفض كامل للعنف ، وهذا مانجده في مواعظ وأقوال المسيح (العهد الجديد) وما ربط القديم بالجديد سوى مناورة يهودية لآثبات أن المسيح من أصل يهودي ولإخضاع المسيحيين لتعاليم يهوه من جديد ، فلا المسيح ولا أمه كانا يتكلمان العبرية ، نقض المسيح عملية الرجم البدائية للزانية ، أي نقض بالكامل شريعة موسى ، فصل المسيح السلطة الدينيةعن سلطة الحاكم (ما لقيصر لقيصر ) والجواب أن ربط القديم بالجديد هو محاولة حديثة مرفوضة هدفها سياسي احتلالي، (رأي علماني)

الى بنازير غاندي
أحمد شاهين -

من كلامك نفهم أنك مطلع على أنجيل برنابا؟؟؟؟هم لا يريدون أظهاره أنشره أنت وافضحهم.....غير هيك بدناش كلام بدنا أثباتات

الى بنازير غاندي
أحمد شاهين -

من كلامك نفهم أنك مطلع على أنجيل برنابا؟؟؟؟هم لا يريدون أظهاره أنشره أنت وافضحهم.....غير هيك بدناش كلام بدنا أثباتات

إلى أحمد شاهين
بنازير غاندي -

إذا أردت الإطلاع عليه .. عليك بشد الرحال إلى النمسا .. هو موجود هناك في أحد متاحفها .

إلى أحمد شاهين
بنازير غاندي -

إذا أردت الإطلاع عليه .. عليك بشد الرحال إلى النمسا .. هو موجود هناك في أحد متاحفها .

سيجر التنين النجوم بذيله
ويسقط ثلثها على الأرض -

حتى كوكب الأرض الجميل يدمره كتاب المحبة بحيوان خرافي (تنين أحمر عنده سبعة رؤوس ـ ياعيني ـ !)(وظَهَرَتْ آيَةٌ أُخْرَى فِي السَّمَاءِ: هُوَذَا تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ سَبْعَةُ تِيجَانٍ. 4وَذَنَبُهُ يَجُرُّ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ. وَالتِّنِّينُ وَقَفَ أَمَامَ الْمَرْأَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَلِدَ حَتَّى يَبْتَلِعَ وَلَدَهَا مَتَى وَلَدَتْ.) نحتاج لوضع 109 كوكب الأرض لنكمل دورة حول قطر الشمس ، ويمكن وضع مليون و300 ألف كوكب بحجم كوكب الأرض في داخل قرص الشمس ، ومع ذلك فالشمس صغيرة نسبياً إذا ما قورنت بالنجوم الأخرى في مجرة درب التبانة ، هنالك شموس عملاقة مثل بيتل جووس أكبر من شمسنا بـ أربعين مرة وهنالك نجم إسمه ڤي واي كونيس ميجوروس أكبر من شمسنا بـ بليون مرة . ولكن أنظروا ماذا قال الكتاب (المقدس) عن هذه النجوم ؟ التنين الأحمر سوف (يجرّ) بذيله ( ثلث = 1/3 ) نجوم السماء ويطرحها على كوكب الأرض ! : (ونظرت لما فتح الختم السادس، وإذا زلزلة عظيمة حدثت، والشمس صارت سوداء كمسحٍ من شعر، والقمر صار كالدم. ونجوم السماء سقطت إلى الأرض كما تطرح شجرة التين سقاطها إذا هزتها ريح عظيمة. والسماء انفلقت كدرج ملتف، وكل جبل وجزيرة تزحزحا من موضعهما. وملوك الأرض والعظماء والأغنياء والأمراء والأقوياء وكل عبد وكل حر، أخفوا أنفسهم في المغاير وفي صخور الجبال. وهم يقولون للجبال والصخور اسقطي علينا وأخفينا عن وجه الجالس على العرش وعن غضب الخروف.لأنه قد جاء يوم غضبه العظيم ومن يستطيع الوقوف؟" [12-17] وظَهَرَتْ آيَةٌ أُخْرَى فِي السَّمَاءِ: هُوَذَا تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ سَبْعَةُ تِيجَانٍ. 4وَذَنَبُهُ يَجُرُّ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ. وَالتِّنِّينُ وَقَفَ أَمَامَ الْمَرْأَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَلِدَ حَتَّى يَبْتَلِعَ وَلَدَهَا مَتَى وَلَدَتْ.) هل هذا معقول؟

سيجر التنين النجوم بذيله
ويسقط ثلثها على الأرض -

حتى كوكب الأرض الجميل يدمره كتاب المحبة بحيوان خرافي (تنين أحمر عنده سبعة رؤوس ـ ياعيني ـ !)(وظَهَرَتْ آيَةٌ أُخْرَى فِي السَّمَاءِ: هُوَذَا تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ سَبْعَةُ تِيجَانٍ. 4وَذَنَبُهُ يَجُرُّ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ. وَالتِّنِّينُ وَقَفَ أَمَامَ الْمَرْأَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَلِدَ حَتَّى يَبْتَلِعَ وَلَدَهَا مَتَى وَلَدَتْ.) نحتاج لوضع 109 كوكب الأرض لنكمل دورة حول قطر الشمس ، ويمكن وضع مليون و300 ألف كوكب بحجم كوكب الأرض في داخل قرص الشمس ، ومع ذلك فالشمس صغيرة نسبياً إذا ما قورنت بالنجوم الأخرى في مجرة درب التبانة ، هنالك شموس عملاقة مثل بيتل جووس أكبر من شمسنا بـ أربعين مرة وهنالك نجم إسمه ڤي واي كونيس ميجوروس أكبر من شمسنا بـ بليون مرة . ولكن أنظروا ماذا قال الكتاب (المقدس) عن هذه النجوم ؟ التنين الأحمر سوف (يجرّ) بذيله ( ثلث = 1/3 ) نجوم السماء ويطرحها على كوكب الأرض ! : (ونظرت لما فتح الختم السادس، وإذا زلزلة عظيمة حدثت، والشمس صارت سوداء كمسحٍ من شعر، والقمر صار كالدم. ونجوم السماء سقطت إلى الأرض كما تطرح شجرة التين سقاطها إذا هزتها ريح عظيمة. والسماء انفلقت كدرج ملتف، وكل جبل وجزيرة تزحزحا من موضعهما. وملوك الأرض والعظماء والأغنياء والأمراء والأقوياء وكل عبد وكل حر، أخفوا أنفسهم في المغاير وفي صخور الجبال. وهم يقولون للجبال والصخور اسقطي علينا وأخفينا عن وجه الجالس على العرش وعن غضب الخروف.لأنه قد جاء يوم غضبه العظيم ومن يستطيع الوقوف؟" [12-17] وظَهَرَتْ آيَةٌ أُخْرَى فِي السَّمَاءِ: هُوَذَا تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ سَبْعَةُ تِيجَانٍ. 4وَذَنَبُهُ يَجُرُّ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ. وَالتِّنِّينُ وَقَفَ أَمَامَ الْمَرْأَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَلِدَ حَتَّى يَبْتَلِعَ وَلَدَهَا مَتَى وَلَدَتْ.) هل هذا معقول؟

ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى
وهذا الكتاب يلعن المسيح -

الله يقول في القرآن العظيم : (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ) (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ) الكتاب المقدس يقول (أقتلوا للهلاك) رسول الإسلام يقول: ( لا تغدروا ولا تغلوا ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيراً فانياً ولا منعزلاً بصومعة ولا تقربوا نخلاً ولا تقطعوا شجراً ولا تهدموا بناءً لا تقتلوا صبياً ولا إمراة ولا شيخاً كبيراً ولا مريضاً ولا راهباً ولا تقطعوا مُثمراً ولا تخربوا عامراً ولا تذبحوا بعيراً ولا بقرة الا لمأكل ولا تٌغرقوا نحلاً ولا تحرقوه) الكتاب المقدس يقول: (وأقتل رجلاً وأمرأه وشيخًا وطفلاً ولا تدع حمارًا ولا غنمًا ولا شجره إلا أهلكتها حزقيال9 عدد6: الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت صموائيل 1 :15) ، القرآن الكريم يقول: (فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين ) وإله الكتاب المقدس يقول: (أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي) القرآن الكريم يقول: (فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ) والكتاب المقدس يقول: ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا. يشوع 6 عدد21 القرآن الكريم ذكر المسيح عيسى بن مريم بكل تبجيل 25 مرة وقال عنه (وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين ) مؤلف الكتاب المقدس لعن المسيح عيسى بن مريم فقال : (غلاطية 3: 1 -14 "المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار لعنة لأجلنا لأنه مكتوب: ملعون كل من علق على خشبة" عدد 13)

ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى
وهذا الكتاب يلعن المسيح -

الله يقول في القرآن العظيم : (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ) (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ) الكتاب المقدس يقول (أقتلوا للهلاك) رسول الإسلام يقول: ( لا تغدروا ولا تغلوا ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيراً فانياً ولا منعزلاً بصومعة ولا تقربوا نخلاً ولا تقطعوا شجراً ولا تهدموا بناءً لا تقتلوا صبياً ولا إمراة ولا شيخاً كبيراً ولا مريضاً ولا راهباً ولا تقطعوا مُثمراً ولا تخربوا عامراً ولا تذبحوا بعيراً ولا بقرة الا لمأكل ولا تٌغرقوا نحلاً ولا تحرقوه) الكتاب المقدس يقول: (وأقتل رجلاً وأمرأه وشيخًا وطفلاً ولا تدع حمارًا ولا غنمًا ولا شجره إلا أهلكتها حزقيال9 عدد6: الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت صموائيل 1 :15) ، القرآن الكريم يقول: (فاعف عنهم واصفح إن الله يحب المحسنين ) وإله الكتاب المقدس يقول: (أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي) القرآن الكريم يقول: (فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ) والكتاب المقدس يقول: ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا. يشوع 6 عدد21 القرآن الكريم ذكر المسيح عيسى بن مريم بكل تبجيل 25 مرة وقال عنه (وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين ) مؤلف الكتاب المقدس لعن المسيح عيسى بن مريم فقال : (غلاطية 3: 1 -14 "المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار لعنة لأجلنا لأنه مكتوب: ملعون كل من علق على خشبة" عدد 13)

عيب اعمل معروف
سرجون البابلي -

الله يقول في القرآن العظيم : الله يقول في القرآن العظيم : (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا )الاية موجهة لليهود وليس للمسلمين ومنقولة بتصرف من التوراة اليهوديةثانيا لا تتباهى بشئ من التوراة حول قابيل وهابيل هي قصة من التوراة

ألى بنازير
أحمد شاهين -

لو صحيح موجود في النمسا كان زمان مرسي وزبانيته نشروه...... وكل الأموال ألموجودة في ألخليج لآ تستطيع أقتنأه وترجمته وطباعته وتوزيعه مجاناطالما كل الحقائق فيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لمعلوماتك أنجيل برنابا ليس أنجيل هذا مكتوب في القرن الخامس عشر بعد ظهور ألأسلام!!!!!!!!!!!!!والأناجيل ألمسيحية ألمعتمدة ألتي نحن مصرين على انها محرفة مكتوبة في بدايات المسيحية المبكرة ولا يوجد فيها ذكر لآي نبي...بل فيها يأتي من بعدي أنبيأ؟؟؟؟؟؟أفهمها

الى الاخ 37
كمال كمولي -

هل انت تضحك على نفسك ام تضحك علينا هذه الاية التي ذكرتها نزلت في مكة

أحمد شاهين
بنازير غاندي -

مرسي وزبانيته لو حصلوا عليه لمزقوه هم للارتزاق أقرب من الإيمان فهم في الأساس صنيعة بريطانية ..أما في مسألة التحريف حقيقة أستغرب من قولك ( التي نحن مصرين على أنها محرفة ) ألم تقرأ ماجاء في القرآن ( وماقتلوه وماصلبوه ولكن شُبه لهم ) وفي أناجيلهم التي كُتبت بعد رفع المسيح عليه السلام بقرون يذكرون فيها قصة الصلب المزعومة .. مارأيك الآن .. تصدق قول الله أم تصدق ماكتبه مرقس أومتى أو يوحنا أو لوقا .. هذا هو الدليل الذي طلبته .. إذن الدليل ليس شرطاً أن يكون آية مباشرة .. أما عن شكك في مسألة هل هم أنبياء أو نبي فالحكم بيننا هو القس ورقة بن نوفل الذي لم يداخله الشك حين روى له نبينا محمد عليه السلام أخبار بدايات الوحي وتنزل جبريل عليه.

عجبي
سرجون البابلي -

لماذا يااستاد المسؤول عن النشر لغيت نصف التعليق ..؟؟؟ فهو لم يكن مسيئا لاحد و............... ليس هناك شئ مخفي في عصر النيت فكفى التهرب من الحقيقة فانت لاتستطيع اخفاء الشمس بالغربال اليس كذلك ؟؟؟

الى ١٠ بنازير غاندي
nbras -

الاجابة بسيطة جدا لأن اغلب الداخلين الى الاسلام لايفهمون اللغة العربية.

إلى 43 nbras
بنازير غاندي -

لكنهم يفهمون الإنجليزية .. إذن لماذا لم يدخلوا المسيحية .

Writer- Jews became popes and revised scriptures
Salman Haj -

( first a note to elaf- dear elaf my post of yesterday has not been published. It did not violate leafs rules, and did not contain offensive language and ideas)................................. The honorable author of the article published above claims that some Jews converted to Christianity opportunistically, became popes, and altered the Christian scripture. The statement is not true. Christians adopted the Torah. The Torah contains several books that are considered apocryphal (doubtful authorship or authenticity). The Catholic and Orthodox Churches include them in the Torah for historical reasons (there may be other reasons). Jews do not include them. Protestants may not include all or several. ....... Further, there have always been Jews who convert to Christianity, and Muslims, and Hindus, and Budhist, and Animist, and Atheist, and some become priests and bishops, and and Cardinals, and maybe even a Pope. None of these hate their pre Christian heritage because of their conversion to Christianity, and the talented among them will bring a richness to interpretation of the scriptures because of what is positive and good in their pre conversion culture.. God loves all humans even as her abhors wrong doing. Regards

37
ِِِAlmouhajer -

صاحب التعليق37وجميع الإخوة المسلمين,لم يفهموا معنى الآية(مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا).لقد شرحتهامرات على صفحات إيلاف,لكن لاحياة لمن تنادي.هي واضحة جداً!مع ذلك أقول,أن المقصود بها هو موت المسيح على الصليب وقيامته من الموت.من قتل نفساً بغير نفسٍ:المسيح لم يقتل أحداً.أو فساد في الأرض: المسيح وحده الإنسان الذي بلا فساد.فكأنما قتل الناس جميعاً:أي أن موته هو كفارة عن جميع الناس.ومن أحياها!ولننتبه فلم يقل,ومن أحيا نفساً بل من أحياها,أي النفس التي قتلها في نصف الآية الأول, وهذا يعني القيامة,التي تعني إحياء الناس جميعاً.

سؤال للكاتب المحترم
الوصول للحقيقه هو الهدف -

اننا ننتظر تفاعلك مع من اهتموا بمقالك واسئلتك , يمكنك تجاهل الكلام المرسل بلا دليل ولا معنى كعادة البعض , لكن اخرين اجابوا اسئلتك بموضوعيه , ان تجاوبت معهم ثبتت مصداقيتك والا فلا ! فالنضج يعنى مستعد ان اتنازل عن فكرى للحقيقه

الى الكاتب لعله يدرك
كمال كمولي -

ضرب الاعناق ليس بدعة داعشية وليس له مرجعية دينية سوى ان الاسلام كعل منه أية في القران ومنها اضربوا على الاعناق وداعش يطبق الشريعة حرفيا

الى47
شاكر -

يا سلام على فهمك انت للاية!!!!يلغي المسلمون جميعا تفاسير الطبري والقرطبي والزمخشري الخ لياتي في اخر الزمان من يفسر لهم قرانهم!!الاية تخص ابناء ادم وليس لها علاقة من قريب او بعيد بالمسيح الذي ولد بعد ادم بالاف السنين.: أي من قتل نفسا بغير قتل نفس يوجب الاقتصاص ، أو فساد في الأرض: أو بغير فساد فيها كالشرك أو قطع الطريق، فكأنما قتل الناس جميعا من حيث أنه هتك حرمة الدماء وسن القتل ، وجرأ الناس عليه ، أو من حيث إن قتل الواحد وقتل الجميع سواء في استجلاب غضب الله سبحانه وتعالى والعذاب العظيم ، ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا : أي ومن تسبب لبقاء حياتها بعفو أو منع عن القتل أو استنقاذ من بعض أسباب الهلكة فكأنما فعل ذلك بالناس جميعا,تفسيرك لك فقط

إلى 48
abdouh -

وماذا تعرف أنت عن الاسلام سوى ما امتلأ به رأسك من كذب القسيسين وحقد دفين؟ ...الأية تقول (إذ يوحي ربك إلى الملائكة أني معكم فثبتوا الذين آمنواسألقي في قلوب الذين كفروا الرعب فاضربوا فوق الأعناق واضربوا منهم كل بنان) الأنفال 12. وبالتالي إن الأية تتحدث عن الملائكة ومعهم وـامرهم أن يؤيدوا المسلمين في حرب بدر بأن يضربوا (فوق الأعناق) لا أن يضربوا الأعناق (واضربوا منهم كل بنان) أي كل إصبع... فتأدب عندما تتكلم عن الاسلام

Moudjahid
Abdouh -

عندي سؤال لك... أنت تقول أن المسيح هو الانسان الوحيد الذي بلا خطيئة، وقد احترت فيك هل المسيح إنسان أم هو إله؟ فإن كان إنسانا فلماذا تعبدوه؟ وإن كان إله فأي فضل له أن يكون بلا خطيئة أوليس ذلك من ضروريات الاله؟ ألم تسأموا من تفسير الكتب المقدسة على هواكم؟ إهتم بإنجيلك المليء بالتناقضات واترك القرآن وفهمه وتفسيره للذين آمنوا به. عجب منكم يا مسيحيين أتستبدون بأرائكم حتى في دين غيركم؟

الى الكاتب والمعلقين
بولس ايوب -

هناك وصايا عنيفة في العهد القديم، ولكنها ضد مجموعة معينة من البشر في وقت محدد بهدف عقابهم... وليست وصايا عامة ضد غير المؤمنين بصفة عامة............... تماماً كما كانت هناك وصية لابراهيم بذبح ابنه، ووصية لارمياء بعدم الزواج... هل ادعى احد ان الرب يوصي جميع المؤمنين بذبح ابنائهم، او بعد الزواج؟.. الاجابة لأ.. لأن الوصية محددة لشخص معين في وقت معين، لم توجه حتى لنفس الشخص مرة اخرى....

الى الكاتب والمعلقين 2
بولس ايوب -

وعن العقاب الجماعي، فما الفرق بين اغراق جميع البشر بالطوفان، وحرق سدوم وعمورة (عاد) بالنار بكل ما فيها، وبين قتل جميع اهل مدينة معينة بحد السيف؟..... ان كنت تستبعد صدور امر الهي بقتل اهل مدينة معينة جميعهم بالسيف، فلماذا لم تعترض على الطوفان وعلى حرق عاد؟.. هل نجا الشيوخ والاطفال من الطوفان؟...

الى الكاتب والمعلقين 3
بولس ايوب -

تث 9: 4لا تقل في قلبك حين ينفيهم الرب الهك من امامك قائلا.لاجل بري ادخلني الرب لامتلك هذه الارض.ولاجل اثم هؤلاء الشعوب يطردهم الرب من امامك.تث 9: 5ليس لاجل برك وعدالة قلبك تدخل لتمتلك ارضهم بل لاجل اثم اولئك الشعوب يطردهم الرب الهك من امامك ولكي يفي بالكلام الذي اقسم الرب عليه لابائك ابراهيم واسحق ويعقوب.... الايات صريحة جداً ان عقاب تلك الشعوب ليس تصريحاً للمؤمنين من بني اسرائيل بقتل جميع غير المؤمنين في كل مكان وفي اي وقت.. بل هو عقاب محدد ضد مجموعة محددة من البشر.. تماماً مثل الطوفان ونيران عاد

الى الكاتب والمعلقين 4
بولس ايوب -

اما عن اية هاتوا اعدائي واذبحوهم قدامي من العهد الجديد، فذكر تلك الاية خدمني خدمة العمر.. فانا كنت اريد ان ابحث ان كان هناك اية في العهد الجديد تحض على العنف.. وبما ان المعلق الكريم لم يجد تلك الاية، فقد تأكدت من عدم وجود اية واحدة في العهد الجديد كله تحض على العنف.. لان تلك الاية ببساطة هي جزء من مثل، قصة خيالية رمزية كان المسيح يقصها على الناس، وكان دائماً يكلمهم بامثال.. فهناك مثل يشبه يوم القيامة بلص (لأنه يأتي فجأة حيث لا يتوقعه احد).. ومثل اخر يشبة الانسان الخاطيء بخروف ضائع، ومثل اخر يشبه الاعمال الصالحة بالمصابيح الممتلئة بالزيت... وما هذا الا مثل يشبة الدينونة في اليوم الاخير، بملك يعاقب اعدائه

الى الكاتب والمعلقين 4
بولس ايوب -

اما عن اية هاتوا اعدائي واذبحوهم قدامي من العهد الجديد، فذكر تلك الاية خدمني خدمة العمر.. فانا كنت اريد ان ابحث ان كان هناك اية في العهد الجديد تحض على العنف.. وبما ان المعلق الكريم لم يجد تلك الاية، فقد تأكدت من عدم وجود اية واحدة في العهد الجديد كله تحض على العنف.. لان تلك الاية ببساطة هي جزء من مثل، قصة خيالية رمزية كان المسيح يقصها على الناس، وكان دائماً يكلمهم بامثال.. فهناك مثل يشبه يوم القيامة بلص (لأنه يأتي فجأة حيث لا يتوقعه احد).. ومثل اخر يشبة الانسان الخاطيء بخروف ضائع، ومثل اخر يشبه الاعمال الصالحة بالمصابيح الممتلئة بالزيت... وما هذا الا مثل يشبة الدينونة في اليوم الاخير، بملك يعاقب اعدائه

سؤال
كمال كمولي -

سؤال اذا كانت مرجعية العنف والقتل وكما يريد كاتب المقال ان يظهرها ترجع الى العهد القديم والعهد القديم هو شريعة الناموس اي شريعة فيها عقاب للبشر ونحن المسيحيين اجتزنا العهد القديم بعهد جديد بمجئ يسوع المسيح وفداءه لنا بموته على الصليب لمغفرة خطايانا ونعيش عهد جديدا هو عهد النعمة اي نعمة الله للبشر السؤال لماذا ابقى اله الاسلام او الرسول محمد على العنف والقتل والذبح بأيات قرانية مثل واضربوا على الاعناق او مثل حديث النبي وجيئتكم بالذبح وجعلها فريضة على المؤمنين ليوم الدين اذن انتم يا ايها المسلمون مازلتم تعيشون عهد شريعة موسى فأي خلاص لكم في الاخرة

سؤال
كمال كمولي -

سؤال اذا كانت مرجعية العنف والقتل وكما يريد كاتب المقال ان يظهرها ترجع الى العهد القديم والعهد القديم هو شريعة الناموس اي شريعة فيها عقاب للبشر ونحن المسيحيين اجتزنا العهد القديم بعهد جديد بمجئ يسوع المسيح وفداءه لنا بموته على الصليب لمغفرة خطايانا ونعيش عهد جديدا هو عهد النعمة اي نعمة الله للبشر السؤال لماذا ابقى اله الاسلام او الرسول محمد على العنف والقتل والذبح بأيات قرانية مثل واضربوا على الاعناق او مثل حديث النبي وجيئتكم بالذبح وجعلها فريضة على المؤمنين ليوم الدين اذن انتم يا ايها المسلمون مازلتم تعيشون عهد شريعة موسى فأي خلاص لكم في الاخرة

جواب لل..51
ِِِAlmouhajer -

السؤال(أنت تقول أن المسيح هو الانسان الوحيد الذي بلا خطيئة، وقد احترت فيك هل المسيح إنسان أم هو إله؟).الجواب:هو إنسان تجلًّى به الله أو اللاهوت. ولكي يمكن للاهوت أن يتجلى في إنسان,لابد لهذا الإنسان أن يكون طاهراً أي بلا خطيئة. هذا ما قاله المرحوم الشيخ الشعراوي في إحدى محاضراته الشهيرة. قال الشيخ الشعراوي, فلأن الله القدوس يملك القوة فوق قوة جميع خلقه, لذلك جعل الجبل دكَّا , حين تجليع عليه. وبناء على ذلك , كما قال الشعراوي, فلا شيء يمنع من تجلي الله في البشر , شرط أن يكون هذا الإنسان قدوساً بلا خطيئة , عندها يمكن لله أن يتجلى به . أرجو أن تكون الإجابة واضحة وشكراً لأسئلتك.

جواب لل..51
ِِِAlmouhajer -

السؤال(أنت تقول أن المسيح هو الانسان الوحيد الذي بلا خطيئة، وقد احترت فيك هل المسيح إنسان أم هو إله؟).الجواب:هو إنسان تجلًّى به الله أو اللاهوت. ولكي يمكن للاهوت أن يتجلى في إنسان,لابد لهذا الإنسان أن يكون طاهراً أي بلا خطيئة. هذا ما قاله المرحوم الشيخ الشعراوي في إحدى محاضراته الشهيرة. قال الشيخ الشعراوي, فلأن الله القدوس يملك القوة فوق قوة جميع خلقه, لذلك جعل الجبل دكَّا , حين تجليع عليه. وبناء على ذلك , كما قال الشعراوي, فلا شيء يمنع من تجلي الله في البشر , شرط أن يكون هذا الإنسان قدوساً بلا خطيئة , عندها يمكن لله أن يتجلى به . أرجو أن تكون الإجابة واضحة وشكراً لأسئلتك.

ان كنتم لا تعلمون
كمال كمولي -

الاسلام وتعاليمه التي يطبقها دولة داعش الاسلامية هي السبب في تشريد شعب مسيحي عريق واصيل ومسالم وشعب متعلم ومثقف وفي بلدتي المسيحية في سهل نينوى كان كل يوم 3 الاف طالب جامعي يتوجه الى الجامعات وفي بلدتي كان 1500 استاذ جامعي من درجات علمية عالية فأين هم الان مشردون ونازحون بملابسهم والسبب تعاليم دينكم ان كنتم لا تعلمون

ان كنتم لا تعلمون
كمال كمولي -

الاسلام وتعاليمه التي يطبقها دولة داعش الاسلامية هي السبب في تشريد شعب مسيحي عريق واصيل ومسالم وشعب متعلم ومثقف وفي بلدتي المسيحية في سهل نينوى كان كل يوم 3 الاف طالب جامعي يتوجه الى الجامعات وفي بلدتي كان 1500 استاذ جامعي من درجات علمية عالية فأين هم الان مشردون ونازحون بملابسهم والسبب تعاليم دينكم ان كنتم لا تعلمون

هل ستهتم بمقالاته ان صمت
صمت الكاتب شىء محزن -

الكاتب الذى لا يتفاعل مع قرائه سيفقد مصداقيته معهم ...كثيرين اجابوك ووثقوا اجاباتهم وبعضهم طالبك بالتعقيب فالوصول للحقيقه هو الغرض

هل ستهتم بمقالاته ان صمت
صمت الكاتب شىء محزن -

الكاتب الذى لا يتفاعل مع قرائه سيفقد مصداقيته معهم ...كثيرين اجابوك ووثقوا اجاباتهم وبعضهم طالبك بالتعقيب فالوصول للحقيقه هو الغرض

كمال كمولي - 58-
يا أخي الإسلام بريء منهم -

أنا يا أخي في غاية الأسف وغاية الحزن لما يتعرض له أخواننا مسيحيين العراق من ظلم كبير يتركبه حيوانات داعش ضدهم وأقسم لك بالله العظيم أن هؤلاء الحيونات لا يطبقون تعاليم الإسلام وأنهم أعداء الإسلام والإسلام بريئ منهم ومن أفعالهم القذرة الإرهابية اللاإنسانية. والله ثم والله إننا نبتهل إلى الله في الصلوات أن يخلص العالم منهم ومن شرورهم ، يا أخي الكريم أنا أتفهم مصدر آلامك لكن والله إن أفعال هؤلاء الإرهابيون ليست من الإسلام ولا من تعاليمه.

كمال كمولي - 58-
يا أخي الإسلام بريء منهم -

أنا يا أخي في غاية الأسف وغاية الحزن لما يتعرض له أخواننا مسيحيين العراق من ظلم كبير يتركبه حيوانات داعش ضدهم وأقسم لك بالله العظيم أن هؤلاء الحيونات لا يطبقون تعاليم الإسلام وأنهم أعداء الإسلام والإسلام بريئ منهم ومن أفعالهم القذرة الإرهابية اللاإنسانية. والله ثم والله إننا نبتهل إلى الله في الصلوات أن يخلص العالم منهم ومن شرورهم ، يا أخي الكريم أنا أتفهم مصدر آلامك لكن والله إن أفعال هؤلاء الإرهابيون ليست من الإسلام ولا من تعاليمه.

تعليق 53
Abdouh -

السؤال هو إن كان بشرا لماذا تعبده وإن كان إله فأي فضل له ؟... ومع ذلك فإن خلط المفاهيم ليس جديدا عليكم. التجلي هو الظهور وليس الحلول. لقد طلب موسى من الله أن يتجلى ليراه فتجلى للجبل أي أنه ظهر للجبل. لكنكم تؤمنون بالحلول وهذا مختلف تماما عن التجلي والسؤال هو كيف يحل من لا نهاية له ولا يحكمه زمان ولا مكان في ما هو محدود خاضع لقوانين الطبيعة. بمعنى أنه لو تم اندماج اللاهوت في المسيح كما تقول من المفروض أن الميسح يكتسب بذلك صفاة الألوهية فلا يحتاج إلى طعام ولا إلى شراب ولا إلى حماية ولا إلى وسيلة نقل وما كان ليشيخ وماكان ليموت أليست هذه هي صفاة الاله؟ ولكن المسيح كان يجوع ويعطش ويغضب ويخاف ويتعب وينام. فاين ذبهب حلول اللاهوت إذن؟ علاقة اللاهوت بالناسوت في عقيدتكم علاقة مضطربة وغير واضحة فأنتم عاجزون عن تحديد متى اتحد اللاهوت بالناسوت، والعجيب أن يوحنا المعمدان النبي هو من عمد يسوع ومع ذلك كان يجهل (وهو النبي) أن المسيح إلهه، فيرسل إليه بعد ذلك بزمان يسأله (هل أنت المسيح؟) فكيف يتجلى اللهوت إلى الحواريين والنبي يوحنا المعمدان يجهل ذلك؟ عشرات الأسئلة التي تطرح دون إجابة عن لاهوتكم ويكفيني أني أقرأ في كتابكم أن (الله ليس إنسانا فيكذب ولا ابن إنسان فيندم) فكيف صار الله إنسانا عندكم؟ أو كيف صار الانسان إله؟ هذا ما سألت عنه. فهل من مجيب؟

تعليق 53
Abdouh -

السؤال هو إن كان بشرا لماذا تعبده وإن كان إله فأي فضل له ؟... ومع ذلك فإن خلط المفاهيم ليس جديدا عليكم. التجلي هو الظهور وليس الحلول. لقد طلب موسى من الله أن يتجلى ليراه فتجلى للجبل أي أنه ظهر للجبل. لكنكم تؤمنون بالحلول وهذا مختلف تماما عن التجلي والسؤال هو كيف يحل من لا نهاية له ولا يحكمه زمان ولا مكان في ما هو محدود خاضع لقوانين الطبيعة. بمعنى أنه لو تم اندماج اللاهوت في المسيح كما تقول من المفروض أن الميسح يكتسب بذلك صفاة الألوهية فلا يحتاج إلى طعام ولا إلى شراب ولا إلى حماية ولا إلى وسيلة نقل وما كان ليشيخ وماكان ليموت أليست هذه هي صفاة الاله؟ ولكن المسيح كان يجوع ويعطش ويغضب ويخاف ويتعب وينام. فاين ذبهب حلول اللاهوت إذن؟ علاقة اللاهوت بالناسوت في عقيدتكم علاقة مضطربة وغير واضحة فأنتم عاجزون عن تحديد متى اتحد اللاهوت بالناسوت، والعجيب أن يوحنا المعمدان النبي هو من عمد يسوع ومع ذلك كان يجهل (وهو النبي) أن المسيح إلهه، فيرسل إليه بعد ذلك بزمان يسأله (هل أنت المسيح؟) فكيف يتجلى اللهوت إلى الحواريين والنبي يوحنا المعمدان يجهل ذلك؟ عشرات الأسئلة التي تطرح دون إجابة عن لاهوتكم ويكفيني أني أقرأ في كتابكم أن (الله ليس إنسانا فيكذب ولا ابن إنسان فيندم) فكيف صار الله إنسانا عندكم؟ أو كيف صار الانسان إله؟ هذا ما سألت عنه. فهل من مجيب؟

كمولي 58
abdouh -

أتبكي على المسيحيين الذين هجرتهم داعش ولا تأسف لآلاف المسلمين الذين قتلتهم داعش؟ 1700 مسلم تم إعدامهم في يوم واحد... فإن كنت تعتقد فعلا أن الاسلام أمر بقتل المسلمين وتهجير المسيحيين فحقا أنت مثال حي للمسيحي المشرقي الذي يشمئز منه المسيح لو أنه التقاه.

كمولي 58
abdouh -

أتبكي على المسيحيين الذين هجرتهم داعش ولا تأسف لآلاف المسلمين الذين قتلتهم داعش؟ 1700 مسلم تم إعدامهم في يوم واحد... فإن كنت تعتقد فعلا أن الاسلام أمر بقتل المسلمين وتهجير المسيحيين فحقا أنت مثال حي للمسيحي المشرقي الذي يشمئز منه المسيح لو أنه التقاه.

السيد Abdouh 61,62
Almouhajer -

أبدأ من ٦٢ . نحن نبكي على كل روح تزهق وخاصة بإسم الدين, ولا يهمنا عقيدته مثلكم. هل نسيت فتوى من السعودية بقتال داعش , إذا قاتلت المسلمين ! إنتبه من فضلك ..إذا قاتلت المسلمين ؟ ولم يقل مقاتلتها ,لأنها تقتل الأبرياء ؛ وهنا أقول للمشاركة٦٠, لماذا لا يقوم العالم العربي بأكمله ويقضي على داعش؟ الصلاة وحدها لن تفيد.أما السيد المسيح ونظرة عبدو وكل المسلمين له فتقف للأسف عند نقطة فاصلة, وهي أنكم لا تريدون إستيعاب أن للسيد المسيح طبيعتين بشرية ولاهوتية, لذا تتفننون في اللف والدوران حول كلمة حلَّ أو ظهر أو تجلَّى , مع أنها تخدم نفس المعنى , وهو أن السيد المسيح هو كلمة الله وباعتراف القرأن . إن كنت حضرتك لا تريد فهم ذلك فهذه مشكلتك وليست مشكلتنا .

السيد Abdouh 61,62
Almouhajer -

أبدأ من ٦٢ . نحن نبكي على كل روح تزهق وخاصة بإسم الدين, ولا يهمنا عقيدته مثلكم. هل نسيت فتوى من السعودية بقتال داعش , إذا قاتلت المسلمين ! إنتبه من فضلك ..إذا قاتلت المسلمين ؟ ولم يقل مقاتلتها ,لأنها تقتل الأبرياء ؛ وهنا أقول للمشاركة٦٠, لماذا لا يقوم العالم العربي بأكمله ويقضي على داعش؟ الصلاة وحدها لن تفيد.أما السيد المسيح ونظرة عبدو وكل المسلمين له فتقف للأسف عند نقطة فاصلة, وهي أنكم لا تريدون إستيعاب أن للسيد المسيح طبيعتين بشرية ولاهوتية, لذا تتفننون في اللف والدوران حول كلمة حلَّ أو ظهر أو تجلَّى , مع أنها تخدم نفس المعنى , وهو أن السيد المسيح هو كلمة الله وباعتراف القرأن . إن كنت حضرتك لا تريد فهم ذلك فهذه مشكلتك وليست مشكلتنا .

الى أخي الحبيب المهاجر
george -

يا أخي العزيز المهاجر بارك الله فيك وأجمل تحية لك ؟ .. لا تستغرب عزيزي فهم دائماً يتهربون من الحقائق في سبيل الهروب من الاعتراف بلاهوت السيد المسيح ؟ الذي هو ثابت في نصوص كتابهم ! فأنظر ماذا يقول القرآن في سورة مريم 17 (فأرسلنا أليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً) أليس هذا النص يوضح (حلول الروح القدس في جسد المسيح ) وأليس هذا هو التجسد الذي يتكلم أو يؤمن به المسيحيين هذا ويرفضونه المسلمين علماً بأنه واضح في هذا النص الذي في كتابهم هم!! أذن من خلال النص السابق يكون القرآن أعترف بأن هناك طبيعتين للمسيح وهما (اللاهوت الذي يمثل روح الله كما قال النص( أرسلنا أليها روحنا )والناسوت الذي يمثل النص الذي قال (فتمثل لها بشراً سوياً) فأين تكمن الصعوبة هنا بالفهم !!! .... ؟ثم أنظر ما يقول النص التالي أيضاً (وأتينا عيسى أبن مريم البينات (وأيدناه بروح القدس) سورة البقرة 87.... ( أذ قالت الملائكة يا مريم ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح بن مريم )(أل عمران 45) ...أنما المسيح عيسى أبن مريم رسول الله وكلمته ألقاها الى مريم وروح منه )سورة النساء 171 ؟ فكل هذه النصوص عزيزي المهاجر تتكلم عن لاهوت وناسوت السيد المسيح بكل وضوح وصراحة فلماذا أذن يرفضونها !!! وشكراً لك أخي الحبيب المهاجر .

الى أخي الحبيب المهاجر
george -

يا أخي العزيز المهاجر بارك الله فيك وأجمل تحية لك ؟ .. لا تستغرب عزيزي فهم دائماً يتهربون من الحقائق في سبيل الهروب من الاعتراف بلاهوت السيد المسيح ؟ الذي هو ثابت في نصوص كتابهم ! فأنظر ماذا يقول القرآن في سورة مريم 17 (فأرسلنا أليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً) أليس هذا النص يوضح (حلول الروح القدس في جسد المسيح ) وأليس هذا هو التجسد الذي يتكلم أو يؤمن به المسيحيين هذا ويرفضونه المسلمين علماً بأنه واضح في هذا النص الذي في كتابهم هم!! أذن من خلال النص السابق يكون القرآن أعترف بأن هناك طبيعتين للمسيح وهما (اللاهوت الذي يمثل روح الله كما قال النص( أرسلنا أليها روحنا )والناسوت الذي يمثل النص الذي قال (فتمثل لها بشراً سوياً) فأين تكمن الصعوبة هنا بالفهم !!! .... ؟ثم أنظر ما يقول النص التالي أيضاً (وأتينا عيسى أبن مريم البينات (وأيدناه بروح القدس) سورة البقرة 87.... ( أذ قالت الملائكة يا مريم ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح بن مريم )(أل عمران 45) ...أنما المسيح عيسى أبن مريم رسول الله وكلمته ألقاها الى مريم وروح منه )سورة النساء 171 ؟ فكل هذه النصوص عزيزي المهاجر تتكلم عن لاهوت وناسوت السيد المسيح بكل وضوح وصراحة فلماذا أذن يرفضونها !!! وشكراً لك أخي الحبيب المهاجر .

السيد mohadjir
abdouh -

صنيعة الغرب لخلق شرق أوسط جديد وأنها بتمويل مباشر منه وم حلفائه في المنطقة وأن بلدان المسلمين هي أضعف من أن تواجه الغرب وأداته داعش. فلا تزايد على تصريحات بايدن. ومع ذلك أنتم لا تتوقفون عن اتهام دين الاسلام ونبيه من خلال فظاعات داعش... ومن قال لك أننا المسلمون نقبل بإراقة دم بريء مهما كان صاحبه. هل شققت على قلوبنا، وأراؤنا معلنة فوق وفتاوى العلماء في داعش تملأ الأنترنت فلا تزايد علينا. لن تجدمسلما واحدا ينتقص من المسيح أو من أمه البتول أو من حوارييه لكنكم تعتقدون أنكم فوق الناس جميعا وأن الجنة لكم وحدكم. هل قرأت يوما هذه الأية (إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الأخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون).... أما عن اتحاد الناسوت واللاهوت فارجع إلى تاريخ المسيحية لتجد أنكم قد اختلفتم لحد التقاتل بينكم في هذا الموضوع بالذات. الطبيعة المزدوجة للمسيح أقرها مجمع نيقية عام 325 للميلاد بفارق صوت واحد عن أصحاب الطبيعة الواحدة (أريوسية). وبعد إقرارها عجزتم عن تفسيرها وعن تحديد متى اتحد اللهوت بالناسوت. الأمور واضحة جدا بالنسبة إلي وأستطيع أن أناقشك في أدق تفاصيل هذا الموضوع لساعات لأنني بحثثت عن الحقيقة بصدق ولم أكتفي بترديد الأكاذيب عن الأخرين. كل ما أتمناه منكم أن تكتبوا عنا بصدق لا بمجرد افتراءات تسمعونه ونحن منها برءاء.

السيد mohadjir
abdouh -

صنيعة الغرب لخلق شرق أوسط جديد وأنها بتمويل مباشر منه وم حلفائه في المنطقة وأن بلدان المسلمين هي أضعف من أن تواجه الغرب وأداته داعش. فلا تزايد على تصريحات بايدن. ومع ذلك أنتم لا تتوقفون عن اتهام دين الاسلام ونبيه من خلال فظاعات داعش... ومن قال لك أننا المسلمون نقبل بإراقة دم بريء مهما كان صاحبه. هل شققت على قلوبنا، وأراؤنا معلنة فوق وفتاوى العلماء في داعش تملأ الأنترنت فلا تزايد علينا. لن تجدمسلما واحدا ينتقص من المسيح أو من أمه البتول أو من حوارييه لكنكم تعتقدون أنكم فوق الناس جميعا وأن الجنة لكم وحدكم. هل قرأت يوما هذه الأية (إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الأخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون).... أما عن اتحاد الناسوت واللاهوت فارجع إلى تاريخ المسيحية لتجد أنكم قد اختلفتم لحد التقاتل بينكم في هذا الموضوع بالذات. الطبيعة المزدوجة للمسيح أقرها مجمع نيقية عام 325 للميلاد بفارق صوت واحد عن أصحاب الطبيعة الواحدة (أريوسية). وبعد إقرارها عجزتم عن تفسيرها وعن تحديد متى اتحد اللهوت بالناسوت. الأمور واضحة جدا بالنسبة إلي وأستطيع أن أناقشك في أدق تفاصيل هذا الموضوع لساعات لأنني بحثثت عن الحقيقة بصدق ولم أكتفي بترديد الأكاذيب عن الأخرين. كل ما أتمناه منكم أن تكتبوا عنا بصدق لا بمجرد افتراءات تسمعونه ونحن منها برءاء.

الى أخي الحبيب المهاجر
george -

يا أخي العزيز المهاجر بارك الله فيك وأجمل تحية لك ؟ .. لا تستغرب عزيزي فهم دائماً يتهربون من الحقائق في سبيل الهروب من الاعتراف بلاهوت السيد المسيح ؟ الذي هو ثابت في نصوص كتابهم ! فأنظر ماذا يقول القرآن في سورة مريم 17 (فأرسلنا أليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً) أليس هذا النص يوضح (حلول الروح القدس في جسد المسيح ) وأليس هذا هو التجسد الذي يتكلم أو يؤمن به المسيحيين هذا ويرفضونه المسلمين علماً بأنه واضح في هذا النص الذي في كتابهم هم!! أذن من خلال النص السابق يكون القرآن أعترف بأن هناك طبيعتين للمسيح وهما (اللاهوت الذي يمثل روح الله كما قال النص( أرسلنا أليها روحنا )والناسوت الذي يمثل النص الذي قال (فتمثل لها بشراً سوياً) فأين تكمن الصعوبة هنا بالفهم !!! .... ؟ثم أنظر ما يقول النص التالي أيضاً (وأتينا عيسى أبن مريم البينات (وأيدناه بروح القدس) سورة البقرة 87.... ( أذ قالت الملائكة يا مريم ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح بن مريم )(أل عمران 45) ...أنما المسيح عيسى أبن مريم رسول الله وكلمته ألقاها الى مريم وروح منه )سورة النساء 171 ؟ فكل هذه النصوص عزيزي المهاجر تتكلم عن لاهوت وناسوت السيد المسيح بكل وضوح وصراحة فلماذا أذن يرفضونها !!! وشكراً لك أخي الحبيب المهاجر .

الى أخي الحبيب المهاجر
george -

يا أخي العزيز المهاجر بارك الله فيك وأجمل تحية لك ؟ .. لا تستغرب عزيزي فهم دائماً يتهربون من الحقائق في سبيل الهروب من الاعتراف بلاهوت السيد المسيح ؟ الذي هو ثابت في نصوص كتابهم ! فأنظر ماذا يقول القرآن في سورة مريم 17 (فأرسلنا أليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً) أليس هذا النص يوضح (حلول الروح القدس في جسد المسيح ) وأليس هذا هو التجسد الذي يتكلم أو يؤمن به المسيحيين هذا ويرفضونه المسلمين علماً بأنه واضح في هذا النص الذي في كتابهم هم!! أذن من خلال النص السابق يكون القرآن أعترف بأن هناك طبيعتين للمسيح وهما (اللاهوت الذي يمثل روح الله كما قال النص( أرسلنا أليها روحنا )والناسوت الذي يمثل النص الذي قال (فتمثل لها بشراً سوياً) فأين تكمن الصعوبة هنا بالفهم !!! .... ؟ثم أنظر ما يقول النص التالي أيضاً (وأتينا عيسى أبن مريم البينات (وأيدناه بروح القدس) سورة البقرة 87.... ( أذ قالت الملائكة يا مريم ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح بن مريم )(أل عمران 45) ...أنما المسيح عيسى أبن مريم رسول الله وكلمته ألقاها الى مريم وروح منه )سورة النساء 171 ؟ فكل هذه النصوص عزيزي المهاجر تتكلم عن لاهوت وناسوت السيد المسيح بكل وضوح وصراحة فلماذا أذن يرفضونها !!! وشكراً لك أخي الحبيب المهاجر .

أف أف أف من رائحة الكبريت
فقد دخل علينا جورج ! -

إجا جورج تتبعه رائحة الكبريت

أف أف أف من رائحة الكبريت
فقد دخل علينا جورج ! -

إجا جورج تتبعه رائحة الكبريت

Abdouhالسيد المحترم
ِAlmouhajer -

ألا ترى مشاركتك تشتمل نوعاً من الإستعلاء في الحوار؟أما موضوع الصناعة الغربية لخير أمة اُخرت للناس, فهو دليل على أن هذه الأمة ليست خير أمة, وأنها لا حول لها ولاقوة. لهذا الرجاء التوقف عن ترديد- من صنع الغرب-وإذا كان الأمر كذلك فعلاً فلماذا لا ترفع هذه الأمة العشرة وتسالم الغرب ,وتعيش المنظقة بسلام؟! فيما يختص بمجمع نيقيا الأول. لماذا لا تتبعون ظريق الصدق في حواركم؟ هل تعتقد أن فضح الكذب أمرٌ صعب المنال؟ تقول حضرتك, ثُبت لاهوت المسيح بفارق صوت واحد. لا أدري من أين أتيت بهذه المعلومة الخاطئة ؟ ولكي يكون للحوار مصداقية, إليك هذا الدليل على كذب إدعائك أما السبب المباشر لعقد المجمع فقد كان بدعة أريوس، لأن الإمبراطورية كادت تنقسم بسبب تلك البدعة. انعقد المجمع المسكوني بأمر الملك قسطنطين خوفًا من الانقسام الحاد الحادث في الإمبراطورية بسبب بدعة أريوس. وكان انعقاده سنة 325م في نيقية بعدد 318 أسقفًا، كما ذكر القديس أثناسيوس الذي كان شاهد عيان وأحد أعضاء المجمع في خطاب له[1]. في البداية كان 16 أسقفًا مؤيدين لأريوس، و22 أسقفًا مؤيدين للبابا ألكسندروس، والباقي لم يكن موقفهم قد تحدد بعد. أما بنهاية المجمع فقد ظل أسقفين فقط مؤيدين لأريوس وهما سيكوندوس وثيئوناس اللذين رفضا التوقيع على إيمان المجمع مع الكهنة الملتصقين بهما[2]، وفى أيام القديس أبيفانيوس كانت توقيعات الـ318 الحاضرين في نيقية لازالت موجودة.[3] هذا كان بفضل شرح القديس أثناسيوس للإيمان ورده على افتراءات أريوس، وفي هذا نرى مدى عظمة الدفاع السكندري في المجمع. ولم يكن الوصول لقرار المجمع بالأمر الهين بل استدعى الأمر مجهودًا رهيبًا.

Abdouhالسيد المحترم
ِAlmouhajer -

ألا ترى مشاركتك تشتمل نوعاً من الإستعلاء في الحوار؟أما موضوع الصناعة الغربية لخير أمة اُخرت للناس, فهو دليل على أن هذه الأمة ليست خير أمة, وأنها لا حول لها ولاقوة. لهذا الرجاء التوقف عن ترديد- من صنع الغرب-وإذا كان الأمر كذلك فعلاً فلماذا لا ترفع هذه الأمة العشرة وتسالم الغرب ,وتعيش المنظقة بسلام؟! فيما يختص بمجمع نيقيا الأول. لماذا لا تتبعون ظريق الصدق في حواركم؟ هل تعتقد أن فضح الكذب أمرٌ صعب المنال؟ تقول حضرتك, ثُبت لاهوت المسيح بفارق صوت واحد. لا أدري من أين أتيت بهذه المعلومة الخاطئة ؟ ولكي يكون للحوار مصداقية, إليك هذا الدليل على كذب إدعائك أما السبب المباشر لعقد المجمع فقد كان بدعة أريوس، لأن الإمبراطورية كادت تنقسم بسبب تلك البدعة. انعقد المجمع المسكوني بأمر الملك قسطنطين خوفًا من الانقسام الحاد الحادث في الإمبراطورية بسبب بدعة أريوس. وكان انعقاده سنة 325م في نيقية بعدد 318 أسقفًا، كما ذكر القديس أثناسيوس الذي كان شاهد عيان وأحد أعضاء المجمع في خطاب له[1]. في البداية كان 16 أسقفًا مؤيدين لأريوس، و22 أسقفًا مؤيدين للبابا ألكسندروس، والباقي لم يكن موقفهم قد تحدد بعد. أما بنهاية المجمع فقد ظل أسقفين فقط مؤيدين لأريوس وهما سيكوندوس وثيئوناس اللذين رفضا التوقيع على إيمان المجمع مع الكهنة الملتصقين بهما[2]، وفى أيام القديس أبيفانيوس كانت توقيعات الـ318 الحاضرين في نيقية لازالت موجودة.[3] هذا كان بفضل شرح القديس أثناسيوس للإيمان ورده على افتراءات أريوس، وفي هذا نرى مدى عظمة الدفاع السكندري في المجمع. ولم يكن الوصول لقرار المجمع بالأمر الهين بل استدعى الأمر مجهودًا رهيبًا.

دواعش المسيحية
جيوش الرب المتوحشة -

اذا كانت داعش تمثل لاسلام فجيوش الرب المسيحية تمثل المسيحية اليس كذلك ؟! ان لدى المسيحيين في المشرق كتائب مسلحة ولغت في دماء المسلمين ولم توفر لا رجل ولا امرأة حامل فأين المحبة والتسامح المزعومتان ؟!

دواعش المسيحية
جيوش الرب المتوحشة -

اذا كانت داعش تمثل لاسلام فجيوش الرب المسيحية تمثل المسيحية اليس كذلك ؟! ان لدى المسيحيين في المشرق كتائب مسلحة ولغت في دماء المسلمين ولم توفر لا رجل ولا امرأة حامل فأين المحبة والتسامح المزعومتان ؟!

حقد التيار الانعزالي
المسيحي -

التيار الانعزالي لا يقبل بآي إساءة الى الكيان الصهيوني اليهودي ولذلك تركوا اصل الموضوع وهو جذور العنف الصهيوني وهاجموا الاسلام ؟! ولو كان الاسلام كما يصفه هؤلاء ما تواجدوا هنا للتعليق لانهم اساسا لن يكونوا موجودين بسبب لن اجدادهم أبادهم المسلمون كما أباد اسلافهم الهنود الحمر مثلا .

حقد التيار الانعزالي
المسيحي -

التيار الانعزالي لا يقبل بآي إساءة الى الكيان الصهيوني اليهودي ولذلك تركوا اصل الموضوع وهو جذور العنف الصهيوني وهاجموا الاسلام ؟! ولو كان الاسلام كما يصفه هؤلاء ما تواجدوا هنا للتعليق لانهم اساسا لن يكونوا موجودين بسبب لن اجدادهم أبادهم المسلمون كما أباد اسلافهم الهنود الحمر مثلا .

جذور الارهاب المسيحي
الصليبي الانعزالي العنصري -

لاشك ان الارهاب والعنف الذي استخدمه اليهود الصهاينة ويستخدمونه ضد الفلسطينيين العرب والمسلمين له جذور مؤسسية في الكتاب المقدس في العهد القديم وفي التلمود. ولكن علينا ان لاتنسى ان المحتلين اليهود الصهاينة هم أبناء الثقافة المسيحية الغربية التي مارست العنف والارهاب كطوائف مسيحية أدت الى ابادة ملايين المسيحيين على خلافات مذهبية ومصلحية كما ذكر ذلك فولتير وغيره من المؤرخين المسيحيين الامر الذي أدى بالنهاية الى اباحة التعدد من اجل تعويض الفاقد البشري بسبب هذه الحروب البينية ولا يمكن إهمال قيام المسيحيين بإبادة غيرهم من البشر مثل المسلمين ومثل الشعوب الأصلية للأمريكتين واستراليا ولاشك ان هذه الإبادات لها مسوغ في الكتاب المقدس .

عنف التيار الانعزالي
المسيحي مسألة وقت -

ولا شك ان ارهاب وعنف العلمانية الغربية الحالية ومنها العلمانية الصهيونية ذات بعد مسيحي انجيلي توراتي لا يخفيه القوم ومنه يستلهمون ابادة وقتل الشعوب بلا رحمة مثل اسقاط القنابل الذرية على اليابانيين وابادة ملايين الفيتناميين وقتل مئات الآلاف من المسلمين في الشرق الاسلامي من الرباط الى كابول مرورا بالبوسنة وبغداد كما فعل اسلافهم بالشعوب الأصلية للأمريكتين واستراليا وان لم يصل الامر حد الابادة ولكنه خيار وارد لو لزم الامر ان المسيحيين المشارقة الانعزاليين يخبؤن نصوص الابادة للمسلمين تحت السرير وسيظهرونها في الوقت المناسب فقط ؟! كما صرح آباؤهم بذلك في مناسبات عديدة موثقة عليهم بالصوت والصورة والفعل ؟!!

تدليسات
الانعزالي جورج -

ههههه يبدو ان جورج يأخذ من القرآن الكريم ما يناسبه ويفسره على مزاجه هههه طيب فأين الآيات التي تؤكد على بشرية المسيح ابن مريم وليس ابن الاله وأين تحذيره وتوبيخه لمن أرادوا تأليهه ؟! ان بشرية المسيح عليه السلام مستقرة في ذهن اي طفل مسلم وكونه رسول ان يدعو الى عبادة الله وحده لا شريك له وانه نطق في المهد وقال أني عبدالله وإني ابشر برسول يأتي من بعدي اسمه احمد .

ربنا الرحمان الرحيم
وربهم رب الجنود -

لا عجب في ذلك فرب اليهود رب الجنود وبالتبعية رب المسيحيين ومن هنا نفهم كمية العنف والارهاب عند اليهود والنصارى ضد الآخر. وربنا الرحمان الرحيم

عاد ملك الشتائم من إجازته
Almouhajer -

تعليقاً على ٧٤: عندما أراد اليهود رجم الزانية, سألهم يسوع المسيح أن يرميها بأول حجر, من يعتقد نفسه أنه بلا خطيئة. انصرف الجميع.سألها المسيح !ألم يدينك أحد؟ أجابت لا يا سيد. فقال لها وأنا أيضاً لا أدينك,لكن إذهبي ولا تخطئي بعد اليوم. . شفت الفرق بين رب الجنود*الجنود السماوية أي الملائكة* وبين ربكم الرحمان الرحيم ياحضرة الشتَّام الأول على صفحات إيلاف ؟؟؟

وبعدين معاك ياحضرة المحرر
Almouhajer -

بشرفك يا حضرة المحرر ! ألم تجعل مشاركتي ٧٥ بلا معنى

ردا على الكنسيين الحقدة
الشتامين الانعزاليين الجه -

هههههه حاشا للمسيح الحقيقي عيسى بن مريم ان يقبل بالزنا ولكنه أنقذ امرأة هم اليهود الذين يشتمون مخلصكم ويجعلون نهايته كما تعرف ؟! وانتم تصطفون معهم الان باب العداوة والنكاية بالمسلمين ماعلينا اقول حاشاه المسيح ان يقبل بالزنا ولكنه حجب الحد بالشبهة وان موضوع ادانة امرأة بالزنا يستلزم تحقيق مستوف او إقرار من المرأة حتى وان كانت زانية فيرفع عنها العقاب ان نفت فعلها مالم يكن عليها شهود ان الرب الذي اخترعتموه كمسيحيين رب مريح واجريتم على لسانه أقوال ليتبرروا بها تچاوزاتكم الاخلاقية فهو في النهاية سيتحمل عنكم ذنوبكم ويخلص أرواحكم مهما ارتكبتم السبعة وذمتها قتل وزنا وكافة الفواحش حاشا للمسيح ان يقبل بالفواحش ولو امتد به العمر لاقام الحدود وعاق

يتركه يسيد ويميد ويحذف لي
Almouhajer -

السيد المحرر الكريم المحافظ على شرف المهنة الصحفية , يترك تارك يسوع المعروف (بأدبه)في الحوار,ماشاء الله!يتركه يمارس السخرية والهزء على الله نفسه,بينما يحذف للمهاجر إستشهادات من الكتب . المسيح هو وحده الرحيم يا حضرة٧٧.وإذا لم يتغمد النبي الكريم محمد برحمته يوم مجيئه الأخير,راحت عليك وعليه.السيد المسيح رحم الزانية وخلصها من الرجم, بينما نبي الإسلام أمر برجم المعترف بالزنى والآتي إلى النبي للتوبة . إذن الأحداث تتكلم وتبين من هو الرحيم,محمد نبي الإسلام أم المسيح العظيم . يا حضرة المحرر الكريم ! أرجو ألا تستمر في إزعاجي , وتحذف من مشاركاتي الملتزمة بأصول وأدب الحوار . لك جزيل الشكر .

رداً على الكنسيين الجهلة
.................... -

ههههه ردا على الجهلة نقول ان الرسول العربي لم يوقع حد الرجم على المعترف به مباشرة بل حاول ان يجد له ما يدرأ عنه العقاب وكذلك بالنسبة للمرأة الزانية تركها حتى فطمت وليدها ولو انها لم ترجع لما وقع عليها العقاب ان الغرض من العقاب في الدنيا تطهيره لانه لا طاقة له بعقاب الآخرة .

الكنسيون الجهلة
Almouhajer -

إذا كان الكنسيون الجهلة يجعلونك عاجزاً عن الرد , ولا تجيد إلا السب والشتيمة, فماذا يجوز لِ(الكنسيين الجهلة) أن يسمونك؟ّ أترك الإجابة للقراء الكرام . تقول في مشاركتك رقم٧٩(لم يوقع حد الرجم على المعترف به مباشرة بل حاول ان يجد له ما يدرأ عنه العقاب ).أليس هذا هو خلافنا؟ أين الرحمة في حال الإعتراف والتوبة؟وحضرتك تؤكد المصيبة في نفس المشاركة وتقول(ولو انها لم ترجع لما وقع عليها العقاب)وأنا أقول,لو لم تُرِدْ التوبة عن فعلتها,لما عادت .أما الطامة الكبرى فهي الإعتقاد بأن العقاب يطهِّر,حين تقول(ان الغرض من العقاب في الدنيا تطهيره)!!!! صراحةً لا تعليق على هذه الصرعة أو الموضة , أو سمِّها ما شئت . ألله يفتح العقول والقلوب آآآآآآآآمين .

الى رقم 67
george -

الى صديقي تارك عبادة ربك بالفعل أف أف أف من رائحة الكبريت التي تصدر من فمك الملوث بالشتائم والتي تدل عن عجزك الخوض في حوار اكاديمي موثق بالدلائل الحقيقية ولا تنسى عزيزي بأن رائحة الكبريت سوف تلازم جميع أوقاتك في النهاية لأنها سوف تكون المصير المحتوم لكن من يجدف على الله وكلمته الحقيقة ! صدقني يا عزيزي العاجز

الى رقم 71 المفلس
george -

يقول صاحب الافلاس العتيد تارك عبادة ربه الكلام التالي (. ولكن علينا ان لاتنسى ان المحتلين اليهود الصهاينة هم أبناء الثقافة المسيحية الغربية التي مارست العنف والارهاب كطوائف مسيحية أدت الى ابادة ملايين المسيحيين على خلافات مذهبية ومصلحية) كلامك جميل جداً عزيزي ورومنسي ولكن ألا تعتقد يا عزيزي بأن الانسان الذي يعجز عن توثيق كلامه يطلق عليه صفة الكاذب او المدلس ! فلماذا ترضا على نفسك أن يطلق عليك هذه الصفة المهينة لشخصك الكريم ؟ فأين الرجولة لديك ! ثم أكمل كلامك المفلس بما هو أت (ولا يمكن إهمال قيام المسيحيين بإبادة غيرهم من البشر مثل المسلمين ومثل الشعوب الأصلية للأمريكتين واستراليا ولاشك ان هذه الإبادات ) وهنا أيضاً لم اجد لك أي توثيق فهل أنت هكذا دائماً عزيزي مفلس وعاجز أم أنك لا تستطيع أن تميز بأن الايات التالية هي أيات القرآن لا ألانجيل (((قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29)....وانظر الى الاية التالية (وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27).... وانظر الى الاية التالية.....(قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ(التوبة 14)الاية التالي (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ (الأنفال 65)..... وانظر الى الاية التالية (قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ(التوبة 14).....أذن عزيزي بعد هذه النصوص أعتقد بأن الحقيقة اتضحت لك بأن من يأمر

الى المفلس رقم 72
george -

لا أدري يا عزيزي تارك عبادة ربك لماذا كلما أراك تتكلم كلما اجد بأن الجهل يتضاعف لديك الى حد الشفقة على حالك المريض بصراحة! فأنت تقول الكلام التالي الذي عجزت عن توثيقه بأي نص صريح يؤكده! فقد ظهر لي جهلك بوضوح عندما قلت الكلام التالي (ان المسيحيين المشارقة الانعزاليين يخبؤن نصوص الابادة للمسلمين تحت السرير وسيظهرونها في الوقت المناسب فقط ؟! ) فعن أي نصوص تتكلم وعن أي سرير ؟ ولماذا لم توضح هذه النصوص يا مفلس ايلاف الشهير لكي تظهر لأخوتك مصاقيتك على أقل تقدير لاننا نحن نعلم بانك مفلس وعاجز ولكن أخوتك قد تصيبهم الصدمة من قلة توثيقك وقلة مصداقيتك !عزيزي الفاضل !!

الى المفلس رقم 69
george -

يا صديقي المفلس أنت تقول بأن (لدى المسيحيين في المشرق كتائب مسلحة ولغت في دماء المسلمين ولم توفر لا رجل ولا امرأة حامل فأين المحبة والتسامح المزعومتان ) ولكن لماذا لا نسمع عنهم شيء ما داموا موجودين ؟ فأنا أشك بأنهم غير موجودين ألا بفكرك المريض ! أم هم في وضع (صامت) ..ولماذا لا تتكلم وسائل الاعلام المحلية والعالمية المختلفة الا بما يفعله ارباب الدولة الاسلامية في بلاد العراق والشام (داعش) الذين لا يتكلمون الا بنصوص قرآنية ولا يسيرون الا على نصوص قرآنية أيضاً ؟ وكلمة (الله اكبر ) أليس هم من يستعملونها عند النحر والقتل ؟

الى المفلس رقم 73
george -

أعتقد يا عزيزي تارك عبادة ربك بأنك مهما حاولت تزوير نصوص القرآن التي اكدت على لاهوت وناسوت السيد المسيح ووحدانية الله الحي القدوس مها حاولت فسوف تفشل !لأن النصوص واضحة وواضحة جداً وسوف أكررها لك (فلاهوت السيد المسيح ؟ هو ثابت في نصوص القرآن ! فأنظر ماذا يقول القرآن في سورة مريم 17 (فأرسلنا أليها روحنا فتمثل لها بشراً سوياً) وهذا يعني (حلول الروح القدس في جسد السيد المسيح ) وهذا هو التجسد الذي يتكلم أو يؤمن به المسيحيين ويرفضونه المسلمين علماً بأنه واضح في نصوص كتابهم هم!! ومن خلال النص السابق يكون القرآن أعترف بأن هناك طبيعتين للمسيح وهما (اللاهوت الذي يمثل روح الله كما قال النص( أرسلنا أليها روحنا )والناسوت الذي يمثل النص الذي قال (فتمثل لها بشراً سوياً) فأين تكمن الصعوبة هنا بالفهم لا أدري بصراحة أم هو المكابرة بالرفض !!! .... ؟ ثم أنظر ما يقول النص التالي أيضاً (وأتينا عيسى أبن مريم البينات (وأيدناه بروح القدس) سورة البقرة 87.... ( أذ قالت الملائكة يا مريم ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح بن مريم )(أل عمران 45) ...أنما المسيح عيسى أبن مريم رسول الله وكلمته ألقاها الى مريم وروح منه )سورة النساء 171 ؟ ... وهذا ليس تفسير على المزاج بل حقيقة واضحة في النصوص ! أما قولك (طيب فأين الآيات التي تؤكد على بشرية المسيح ) ألم تقرأ النص الذي يقول ( فتمشل لها بشراً سوياً )!!! فأين عقلك عزيزي أما بالنسبة معنى أبن الله في المسيحيه فهي لا تعني بأن الله تزوج وانجب ولد حاشا لله ؟ فالسيد المسيح عزيزي كما تعلم والكل يعلم بأنه جاء الى هذه الدنيا بدون علاقة زواج فجاء من روح الله مباشرة أذن بدون أب بشري لهذا عندما نقول ابن الله فتعني بأنه (من الله) وهذا الفكر يختلف في مجمله عن الفكر الاسلامي الذي أتهم المسيحيين بشيء ليس فيهم بل هو كلام أفتراء ليس الا ؟؟؟ فلو كان كلامكم صادق لكنتم جلبتوا لنا النصوص التي تدعون بأنها موجودة بالانجيل والتي تتحدث عن زواج الله حاشا له ؟ وتأليهه السيد المسيح جاء بناءاً على الروح القدس الذي سكن في جسد المسيح !... وفي النهاية أجد بأن عبادة الله وحده لا شريك له هي في الاصل موجودة في المسيحية فسرقها المسلمين ومع هذا لا يطبقونها لأنهم في النهاية نجدهم يسجدون لحجر الاسود موروث عن مشركين معتقدين بأنه الوسيلة الوحيدة للوصول الى الله المجهول بالنسبة لهم أما قولك بأن

رداً على الانعزاليين
’’’’’’’’’ -

هههههه لو كان الاسلام والمسلمون كما يصفهم المفلسون من المسيحيين الانعزاليين الكنسيين الجهلة الحقدة ارثوذوكس وكاثوليك ما تواجدوا هنا في ايلاف من شتم الاسلام والمسلمين ولكان ابيدوا كما أباد اسلافهم الشعوب الأصلية الوثنية في العالم الجديد وأماكن اخرى من العالم

ردا على الاحمق جورج
الصليبي الانعزالي الجهول -

ههههه المسكين الصليبي الانعزالي جورج يعيش حالة من الإنكار المشفق فرغم ان جرائم المسيحية والمسيحيون ضد بعضهم وضد الشعوب الاخرى موثقة وبكبسة زر على اي محرك تستطيع الحصول عليها وبلغات شتى الا انه يكرر مطالبتنا بالدليل مع ان الاجرام المسيحي بحق الانسانية صار من البديهيات وبه يعترف المسيحيون الا الانعزالي جورج والتيار الصليبي المشرقي في ايلاف. ؟! من جهة ثانية أوضحنا للجاهل جورج ان الآيات التي يكرر نشرها دفاعية وخاصة بالتصريح للرسول العربي وصحبه برد عدوان الوثنيين العرب ورد عدوان الرومان المشركين المثلثة ولكن هل من علاج للحمق والعناد والإنكار ؟!

ردا على الاحمق جورج
الصليبي الانعزالي الجهول -

ههههه المسكين الصليبي الانعزالي جورج يعيش حالة من الإنكار المشفق فرغم ان جرائم المسيحية والمسيحيون ضد بعضهم وضد الشعوب الاخرى موثقة وبكبسة زر على اي محرك تستطيع الحصول عليها وبلغات شتى الا انه يكرر مطالبتنا بالدليل مع ان الاجرام المسيحي بحق الانسانية صار من البديهيات وبه يعترف المسيحيون الا الانعزالي جورج والتيار الصليبي المشرقي في ايلاف. ؟! من جهة ثانية أوضحنا للجاهل جورج ان الآيات التي يكرر نشرها دفاعية وخاصة بالتصريح للرسول العربي وصحبه برد عدوان الوثنيين العرب ورد عدوان الرومان المشركين المثلثة ولكن هل من علاج للحمق والعناد والإنكار ؟!

...
ِِِAlmouhajer -

وبقي أعوجاً. فهذا الإنسان لا يستطيع الحوار إلا بالسباب والشتيمة.لا حاجة بك (لتوضيح)الواضح,بل إنك تلوي عنق الحقائق,لتبرر نفسك وعقيدتك.1- يقول هذا الشتَّام(برد عدوان الوثنيين العرب ورد عدوان الرومان المشركين)كل حروب نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم سُميت بالغزوات.إذن كان يغزو الناس في ديارهم, ولم يكن يرد عدوانهم . لأنه صلى الله عليه وسلم قال"أغزوا تغنموت بنات الأصفر"كلامك صحيح بأن حروباً كثيرة حصلت في الماضي,وأبيدت شعوب,لكن ذلك لم يكن لنشر الدين ولا سند له في الكتاب,حتى ولوكانوا حملوا الصليب,لأن الصليب والمصلوب منهم باء ولم يدعو أو يفعل.تلك الحروب الإستعمارية انقضت,بينا نرى حربكم الإسلامية تستعر اليوم

...
ِِِAlmouhajer -

وبقي أعوجاً. فهذا الإنسان لا يستطيع الحوار إلا بالسباب والشتيمة.لا حاجة بك (لتوضيح)الواضح,بل إنك تلوي عنق الحقائق,لتبرر نفسك وعقيدتك.1- يقول هذا الشتَّام(برد عدوان الوثنيين العرب ورد عدوان الرومان المشركين)كل حروب نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم سُميت بالغزوات.إذن كان يغزو الناس في ديارهم, ولم يكن يرد عدوانهم . لأنه صلى الله عليه وسلم قال"أغزوا تغنموت بنات الأصفر"كلامك صحيح بأن حروباً كثيرة حصلت في الماضي,وأبيدت شعوب,لكن ذلك لم يكن لنشر الدين ولا سند له في الكتاب,حتى ولوكانوا حملوا الصليب,لأن الصليب والمصلوب منهم باء ولم يدعو أو يفعل.تلك الحروب الإستعمارية انقضت,بينا نرى حربكم الإسلامية تستعر اليوم

الى الجاهل تارك ربه \ج1
george -

لا أرى أي دليل أو برهان أو توثيق لما تقول فهل الكذب هو من شيم الأخونجية ومصدر رزقهم أم ماذا يا هذا ؟

الى الجاهل تارك ربه \ج1
george -

لا أرى أي دليل أو برهان أو توثيق لما تقول فهل الكذب هو من شيم الأخونجية ومصدر رزقهم أم ماذا يا هذا ؟

الى الجاهل تارك ربه \ج2
george -

أولاً نحن نفتخر بأننا كفرنا بالباطل وأمنا بالحق المنبثق من الروح القدس الذي أنت لا تعرفه لأنك من أعداء الحق ؟ ثانياً :- أراك تكتب كلاماً معدوم التوثيق ويظهر لنا وكأنه تهريج !! بتهريج فهل أنت تعمل بالتهريج عزيزي أم أن الاخونجية هم هكذا مهرجين !!!

الى الجاهل تارك ربه \ج2
george -

أولاً نحن نفتخر بأننا كفرنا بالباطل وأمنا بالحق المنبثق من الروح القدس الذي أنت لا تعرفه لأنك من أعداء الحق ؟ ثانياً :- أراك تكتب كلاماً معدوم التوثيق ويظهر لنا وكأنه تهريج !! بتهريج فهل أنت تعمل بالتهريج عزيزي أم أن الاخونجية هم هكذا مهرجين !!!

الى الجاهل تارك ربه \ج3
george -

فيا أخونجي لماذا دائماً تتكلم دون أستطاعتك توثيق كلامك الذي يعد لا قيمة له لأن من هم في وضعك النفسي والعقلي لا يؤخذ بكلامهم ؟ بل يؤخذ به للتسلية فقط الله يهديك وتعرف الحق وتتعرف على الحقيقة لكي تبتعد عن التدليس وتنجو من العجز عن أثبات أي شيء بالدليل والبرهان فأفلاسك عزيزي واضح للجميع لأنك عديم التوثيق ؟ يعني ليس عليك حرج لأنك أخونجي فاشل جدا

الى الجاهل تارك ربه \ج3
george -

فيا أخونجي لماذا دائماً تتكلم دون أستطاعتك توثيق كلامك الذي يعد لا قيمة له لأن من هم في وضعك النفسي والعقلي لا يؤخذ بكلامهم ؟ بل يؤخذ به للتسلية فقط الله يهديك وتعرف الحق وتتعرف على الحقيقة لكي تبتعد عن التدليس وتنجو من العجز عن أثبات أي شيء بالدليل والبرهان فأفلاسك عزيزي واضح للجميع لأنك عديم التوثيق ؟ يعني ليس عليك حرج لأنك أخونجي فاشل جدا

لامغفرة بدون دماء
يسوع سفاك الدماء -

الشعور بالفشل والضعف دائماً يولد همجية وعنف .. فبعد أن خرجت علينا الكنيسة الأرثوذكسية بشعار عنوانه (لماذا أنا أرثوذكسي) اختلقت الكنيسة الأرثوذكسية حكاية جديدة عنوانها العنف والهمجية ونشر الدين بالإرهاب تحت شعار (أرثوذكسي أو الموت).لم تكتفي الكنيسة الأرثوذكسية بكونه شعار لفظي بل تحول الشعار إلى رمز له شكل ومحتوى وأصبح هذا الشعار هو رمز كل مسيحي ارثوذكسيالشعار الجديد يحتوي على خناجر وسكاكين وجماجم وعظام وكلها أدوات تستخدمها عبدة الشيطان كشعار لها ..التصميم العام لهذا الشعار ينقل لنا حالة الرعب والضعف والهمجية التي أصابت هذه الطائفة ويكشف لنا الحقيقة المتوحشة الدفينة لدى هذه الطائفة والتي تنم على عداوة وتطرف دينيما يحدث في الشرق من هذه الطائفة لهو أكبر دليل على التطرف الديني حيث اكد لنا رجال الكنيسة الأرثوذكسية والذين تركوا هذه الطائفة بأن الكنيسة الأرثوذكسية هي اكبر هيئة في العالم للتجسس لصالح دول أخرى وتحولت الكنائس والأديرة إلى مخازن للسلاح كما يقومون بتحريض المسيحيين ضد المسلمين لإشعال الفتنة ثم التظاهر أمام الإعلام بأسلوب الحية بأن المتسبب في الفتنة هم المسلمين … راجع كتاب ((أموال الكنيسة من يدفع ومن يقبض))قد تتنصل الكنيسة القبطية من هذا الشعار وكاننا نتحدث عن طائفة كاثوليكية .. ولكن حقيقة الأمر أننا نتحدث وننقل اخبار الكنيسة الأرثوذكسية والتي لها عدة فروع على اجزاء المعمورة .قال يسوعأَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ.بولس الرسول إلى العبرانيين 9: 22وَكُلُّ شَيْءٍ تَقْرِيبًا يَتَطَهَّرُ حَسَبَ النَّامُوسِ بِالدَّمِ، وَبِدُونِ سَفْكِ دَمٍ لاَ تَحْصُلُ مَغْفِرَةٌ

لامغفرة بدون دماء
يسوع سفاك الدماء -

الشعور بالفشل والضعف دائماً يولد همجية وعنف .. فبعد أن خرجت علينا الكنيسة الأرثوذكسية بشعار عنوانه (لماذا أنا أرثوذكسي) اختلقت الكنيسة الأرثوذكسية حكاية جديدة عنوانها العنف والهمجية ونشر الدين بالإرهاب تحت شعار (أرثوذكسي أو الموت).لم تكتفي الكنيسة الأرثوذكسية بكونه شعار لفظي بل تحول الشعار إلى رمز له شكل ومحتوى وأصبح هذا الشعار هو رمز كل مسيحي ارثوذكسيالشعار الجديد يحتوي على خناجر وسكاكين وجماجم وعظام وكلها أدوات تستخدمها عبدة الشيطان كشعار لها ..التصميم العام لهذا الشعار ينقل لنا حالة الرعب والضعف والهمجية التي أصابت هذه الطائفة ويكشف لنا الحقيقة المتوحشة الدفينة لدى هذه الطائفة والتي تنم على عداوة وتطرف دينيما يحدث في الشرق من هذه الطائفة لهو أكبر دليل على التطرف الديني حيث اكد لنا رجال الكنيسة الأرثوذكسية والذين تركوا هذه الطائفة بأن الكنيسة الأرثوذكسية هي اكبر هيئة في العالم للتجسس لصالح دول أخرى وتحولت الكنائس والأديرة إلى مخازن للسلاح كما يقومون بتحريض المسيحيين ضد المسلمين لإشعال الفتنة ثم التظاهر أمام الإعلام بأسلوب الحية بأن المتسبب في الفتنة هم المسلمين … راجع كتاب ((أموال الكنيسة من يدفع ومن يقبض))قد تتنصل الكنيسة القبطية من هذا الشعار وكاننا نتحدث عن طائفة كاثوليكية .. ولكن حقيقة الأمر أننا نتحدث وننقل اخبار الكنيسة الأرثوذكسية والتي لها عدة فروع على اجزاء المعمورة .قال يسوعأَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ.بولس الرسول إلى العبرانيين 9: 22وَكُلُّ شَيْءٍ تَقْرِيبًا يَتَطَهَّرُ حَسَبَ النَّامُوسِ بِالدَّمِ، وَبِدُونِ سَفْكِ دَمٍ لاَ تَحْصُلُ مَغْفِرَةٌ

شوف محبة الاخر مسيحيا 1
يسوع بيحبك -

فإذا استعرضت تاريخ المسيحية مقارناً بتاريخ الإسلام ستجد الهوة الكبيرة بينهما ، سترى تاريخ المسيحية ملطخ بالدماء في جميع حقبه الزمانية ... 1) ففي الحروب الصليبية – التي استمرت أكثر من ثلاثة قرون ضد الإسلام والمسلمين- أبيدت الملايين ودمرت القرى والمدن ، وهدمت المساجد والمعابد، وكانت تبقر بطون الحوامل لإخراج الأجنة ثم حرقها بعد ذلك في ضوء الشموع والمشاعل .2) ستجد أن (شارلمان) هو الذي فرض المسيحية بحد السيف3) الملك (ركنوت) cnur هو الذي أباد غير المسيحيين في الدنمرك .4) الملك (أولاف) ذبح كل من رفض اعتناق المسيحية في النرويج ،قطع أيديهم وأرجلهم ونفاهم وشردهم ، حتى انفردت المسيحية بالبلاد.5) وفي الجبل الأسود – بالبلقان – قاد الأسقف الحاكم (دانيال بيتر وفتش peterwvich) عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م.6) وفي الحبشة قضى الملك سيف أرعد(1342-1370م)بإعدام كل من أبى الدخول في المسيحية أو نفيهم من البلاد “7) ثم نجد أن المسيحية – وليس الإسلام – هي التي أبادت الهنود الحمر في أمريكا ..8) ونجد الكاثوليك والبروتستانت بعد تاريخ طويل من الصراع الدموي والخلاف العقائدي والصراع مازال موجودا بين البروتستانت والكاثوليك في أيرلندا الشمالية، وبين الكاثوليك والكاثوليك في إقليم الباسك.9) ثم نجد المسيحية هي التي اقتلعت الشعب الفلسطيني من أرضه لتسليمها إلى أعداء المسيح ومحمد -عليهما السلام- على السواء.10) هل المسلمون هم الذين أبادوا ستة ملايين يهودي في السجون وأفران الغاز؟ أم المسيحيون ؟11) من الذي ألقى القمامة والقاذورات ودم الحيض بالهيكل بالقدس لإغاظة لليهود ؟ أليس المسيحييونومن الذي قام بتنظيفه ؟ أليس المسلمون وقت فتح القدس وطرد جيش الروم ؟12) هل كان مشعلو حرائق الحربين العالميتين وحرب فيتنام والقاء القنبلة النووية على هيروشيما وننجازاكي وسفاحو جنوب افريقيا من المسلمين؟.13) في القرن الرابع الميلادي عارض آريوس القول بألوهية المسيح مما دعا لعقد مجمع ( نيقية ) عام 325 ميلادية . وقرر هذا المجمع إدانة آريوس وإحراق كتبه وتحريم اقتناءها ، وخلع أنصاره من وظائفهم والحكم بإعدام كل من أخفى شيئا من كتابات آريوس وأتباعه .14) في عهد إديوسيس سنة 395 ميلادية ظهرت لأول مرة محكمة التفتيش ، وتم تنظيمها فيما بعد في القرن الثاني عشر وكان أعضاؤها من الرهبان ، وكانت وظائفهم اكتشاف ال

شوف محبة الاخر مسيحيا 1
يسوع بيحبك -

فإذا استعرضت تاريخ المسيحية مقارناً بتاريخ الإسلام ستجد الهوة الكبيرة بينهما ، سترى تاريخ المسيحية ملطخ بالدماء في جميع حقبه الزمانية ... 1) ففي الحروب الصليبية – التي استمرت أكثر من ثلاثة قرون ضد الإسلام والمسلمين- أبيدت الملايين ودمرت القرى والمدن ، وهدمت المساجد والمعابد، وكانت تبقر بطون الحوامل لإخراج الأجنة ثم حرقها بعد ذلك في ضوء الشموع والمشاعل .2) ستجد أن (شارلمان) هو الذي فرض المسيحية بحد السيف3) الملك (ركنوت) cnur هو الذي أباد غير المسيحيين في الدنمرك .4) الملك (أولاف) ذبح كل من رفض اعتناق المسيحية في النرويج ،قطع أيديهم وأرجلهم ونفاهم وشردهم ، حتى انفردت المسيحية بالبلاد.5) وفي الجبل الأسود – بالبلقان – قاد الأسقف الحاكم (دانيال بيتر وفتش peterwvich) عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م.6) وفي الحبشة قضى الملك سيف أرعد(1342-1370م)بإعدام كل من أبى الدخول في المسيحية أو نفيهم من البلاد “7) ثم نجد أن المسيحية – وليس الإسلام – هي التي أبادت الهنود الحمر في أمريكا ..8) ونجد الكاثوليك والبروتستانت بعد تاريخ طويل من الصراع الدموي والخلاف العقائدي والصراع مازال موجودا بين البروتستانت والكاثوليك في أيرلندا الشمالية، وبين الكاثوليك والكاثوليك في إقليم الباسك.9) ثم نجد المسيحية هي التي اقتلعت الشعب الفلسطيني من أرضه لتسليمها إلى أعداء المسيح ومحمد -عليهما السلام- على السواء.10) هل المسلمون هم الذين أبادوا ستة ملايين يهودي في السجون وأفران الغاز؟ أم المسيحيون ؟11) من الذي ألقى القمامة والقاذورات ودم الحيض بالهيكل بالقدس لإغاظة لليهود ؟ أليس المسيحييونومن الذي قام بتنظيفه ؟ أليس المسلمون وقت فتح القدس وطرد جيش الروم ؟12) هل كان مشعلو حرائق الحربين العالميتين وحرب فيتنام والقاء القنبلة النووية على هيروشيما وننجازاكي وسفاحو جنوب افريقيا من المسلمين؟.13) في القرن الرابع الميلادي عارض آريوس القول بألوهية المسيح مما دعا لعقد مجمع ( نيقية ) عام 325 ميلادية . وقرر هذا المجمع إدانة آريوس وإحراق كتبه وتحريم اقتناءها ، وخلع أنصاره من وظائفهم والحكم بإعدام كل من أخفى شيئا من كتابات آريوس وأتباعه .14) في عهد إديوسيس سنة 395 ميلادية ظهرت لأول مرة محكمة التفتيش ، وتم تنظيمها فيما بعد في القرن الثاني عشر وكان أعضاؤها من الرهبان ، وكانت وظائفهم اكتشاف ال

هكذا انتشرت المحبة 1
يسوع بيحبك -

في نهاية القرن الرابع، وضع الإمبراطور “تيودسيوس” ستًا وثلاثين مادة لمقاومة اليهودية والهرطقة، وحظر عبادات الوثنيين، وأمر بتحطيم صورهم ومعابدهم، وفي عام 379م أمر الإمبراطور “فالنتاين الثاني” بتنصر كل رعايا الدولة الرومية، وقتل كل من لم يتنصر، واعترف “طامس نيوتن” بقتل أكثر من سبعين ألفًا.17) قال “جوستاف لوبون” في كتابه “حضارة العرب”: (أُكرهت مصر على انتحال النصرانية، ولكنها هبطت بذلك إلى حضيض الانحطاط، الذي لم ينتشلها منه سوى الفتح العربي).18) في القرن الخامس، كان القديس “أوجسطين” يقول بأن عقاب الملحدين من علامات الرفق بهم حتى يخلصوا، وبرر قسوته على الذين رفضوا النصرانية بما ذكرته التوراة عن فعل “يشوع” و”حزقيال” بأعداء بني إسرائيل الوثنيين، واستمر القتل والقهر لمن رفض النصرانية في ممالك أوروبا المختلفة، ومنها مملكة أسبانيا، حيث خيَّروا الناس بين التنصر أو السجن أو الجلاء من أسبانيا، وذكر القس “مريك” أنه قد خرج من أسبانيا ما لا يقل عن مائة وسبعين ألفًا، وفي القرن الثامن فُرضت المسيحية في شروط السلام والأمان التي تُعطى للقبائل المهزومة.19) فرض الملك “شارلمان” النصرانية بحد السيف على “السكسون”، وأباد الملك “كنوت” غير المسيحيين في الدانمارك، ومثله فعل الملك “أولاف” عام 995م في النرويج، وجماعة من إخوان السيف في بروسيا، ولم ينقطع هذا الحال، فقد أمر ملك روسيا “فلاديمير” عام 988م بفرض النصرانية على أتباع مملكته.20) قال المؤرخ “بريفولت”: (إن عدد من قتلتهم المسيحية في انتشارها في أوروبا يتراوح بين 7-15 مليونًا)، ويلفت النظر إلى أن العدد هائل بالنسبة لعدد سكان أوروبا حينذاك.21) تعرض الموحدون النصارى للنفي والقتل في العصور مختلفة من تاريخ النصرانية، فاضطُهد “آريوس” وأتباعه، وحُرق “سرفيتوس”، واستمر القتل والتنكيل حتى كاد أن يندثر الموحدون من النصرانية.22) قال “جوستاف لوبون” في كتابه “حضارة العرب”، حيث يقول عن محاكم التفتيش: (يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائصنا من قصص التعذيب والاضطهاد، التي قام بها المسيحيون المنتصرون على المسلمين المنهزمين، فلقد عمدوهم عنوة، وسلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع، واقترح القس “بليدا” قطع رءوس كل العرب دون أي استثناء ممن لم يعتنقوا المسيحية بعد، بما في ذلك النساء والأطفال، وهكذا تم قتل أو طرد ثلاثة ملايين عربي)…

هكذا انتشرت المحبة 1
يسوع بيحبك -

في نهاية القرن الرابع، وضع الإمبراطور “تيودسيوس” ستًا وثلاثين مادة لمقاومة اليهودية والهرطقة، وحظر عبادات الوثنيين، وأمر بتحطيم صورهم ومعابدهم، وفي عام 379م أمر الإمبراطور “فالنتاين الثاني” بتنصر كل رعايا الدولة الرومية، وقتل كل من لم يتنصر، واعترف “طامس نيوتن” بقتل أكثر من سبعين ألفًا.17) قال “جوستاف لوبون” في كتابه “حضارة العرب”: (أُكرهت مصر على انتحال النصرانية، ولكنها هبطت بذلك إلى حضيض الانحطاط، الذي لم ينتشلها منه سوى الفتح العربي).18) في القرن الخامس، كان القديس “أوجسطين” يقول بأن عقاب الملحدين من علامات الرفق بهم حتى يخلصوا، وبرر قسوته على الذين رفضوا النصرانية بما ذكرته التوراة عن فعل “يشوع” و”حزقيال” بأعداء بني إسرائيل الوثنيين، واستمر القتل والقهر لمن رفض النصرانية في ممالك أوروبا المختلفة، ومنها مملكة أسبانيا، حيث خيَّروا الناس بين التنصر أو السجن أو الجلاء من أسبانيا، وذكر القس “مريك” أنه قد خرج من أسبانيا ما لا يقل عن مائة وسبعين ألفًا، وفي القرن الثامن فُرضت المسيحية في شروط السلام والأمان التي تُعطى للقبائل المهزومة.19) فرض الملك “شارلمان” النصرانية بحد السيف على “السكسون”، وأباد الملك “كنوت” غير المسيحيين في الدانمارك، ومثله فعل الملك “أولاف” عام 995م في النرويج، وجماعة من إخوان السيف في بروسيا، ولم ينقطع هذا الحال، فقد أمر ملك روسيا “فلاديمير” عام 988م بفرض النصرانية على أتباع مملكته.20) قال المؤرخ “بريفولت”: (إن عدد من قتلتهم المسيحية في انتشارها في أوروبا يتراوح بين 7-15 مليونًا)، ويلفت النظر إلى أن العدد هائل بالنسبة لعدد سكان أوروبا حينذاك.21) تعرض الموحدون النصارى للنفي والقتل في العصور مختلفة من تاريخ النصرانية، فاضطُهد “آريوس” وأتباعه، وحُرق “سرفيتوس”، واستمر القتل والتنكيل حتى كاد أن يندثر الموحدون من النصرانية.22) قال “جوستاف لوبون” في كتابه “حضارة العرب”، حيث يقول عن محاكم التفتيش: (يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائصنا من قصص التعذيب والاضطهاد، التي قام بها المسيحيون المنتصرون على المسلمين المنهزمين، فلقد عمدوهم عنوة، وسلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع، واقترح القس “بليدا” قطع رءوس كل العرب دون أي استثناء ممن لم يعتنقوا المسيحية بعد، بما في ذلك النساء والأطفال، وهكذا تم قتل أو طرد ثلاثة ملايين عربي)…

هكذا انتشرت المحبة 2
يسوع بيحبك -

.29) في الجبل الأسود بالبلقان ـ قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفتش D.Petrovich عملية الذبح غير المسيحيين – فمن فيهم من المسلمين، ليلة عيد الميلاد عام 1703 م.30) في المجر أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين على التنصر أو النفي من البلاد عام 1340 م.31) في إسبانيا قبل الفتح العربي، كان المذهب الكاثوليكي ، وأقسم الملوك على تنفيذ هذا القانون ..وحينما امتد نفوذ ونهج الحضارية الغربية هذا ، شهد التاريخ هذا القهر والإكراه والاضطهاد .. فاليعاقبة في مصر والشرق، اضطهدهم الارثوذكس الملكانيون ، بالقتل والنفي والتشريد ..32) قتل جستنيان الأول [527 – 565 م] مائتي ألف من القبط في مدينة الاسكندرية وحدها، حتى اضطر من نجا من القتل إلى الهرب في الصحراء.33) في أنطاكية حدث نفس القهر والاضطهاد لغير المسيحيين ، ولمعتنقي غير مذهب الدولة الرومانية من المسيحيين.34) في الحبشة قضى الملك سيف أرعد [1342 – 1370 م] بإعدام كل من أبى الدخول في المسيحية أو نفيهم من البلاد، وصنع ذلك الملك جون في الربع الأخير من القرن التاسع عشر الميلادي.. ناهيك عن مأساة مسلمي الأندلس على يدي فرديناندو إيزابيلا.35) لقد سنت الحضارة الغربية سنة الإكراه في الدين ، واتخذت القهر في أبشع صوره، سبيلاً لانفراد المسيحية بساحة التدين ، بل وانفراد مذهب واحد من مذاهبها بعقائد الذين أكرهوا على الإيمان، وكان شعارها كلمة [الوصية] المنسوبة إلى القديس لويس ، والتي تقول: [عندما يسمع الرجل العامي أن الشريعة المسيحية قد أسيء إلى سمعتها ، فإنه ينبغي ألا يذود عن تلك الشريعة إلا بسيفه الذي يجب أن يطعن به الكافر في أحشائه طعنة نجلاء] ((كتاب الدعوة إلى الإسلام لآرنولد ص 30 – 32 ، 72، 73، 122 – 124 ، 135 – 136 ، 141، 143 ، 156، 223، 226، 274، 276 . ترجمة د. حسن إبراهيم حسن، د. عبد المجيد عابدين، إسماعيل النحراوي، طبعة القاهرة الثالثة عام 1970 م)) .36) الكنيسة هى التى حكمت على جوردانو برونو بالإعدام حرقاً سنة 159837) تعذيب وقتل جاليليو رغم كبر سنه إذ “علق الحديد بعنقه وتولى الجلادون تعذيبه ولما مثل أمام هيئة المحكمة جىء به عريانا حافى القدمين فربط إلى آلة خشبية وجلد وألبس فى رجله حذاء حديدياً محميا له مسامير”38) الكنيسة القبطية قتلت هيباتيا المصرية حيث اعترضت جماعة من (رهبان) صحراء النطرون عربة العالمة هيباتيا ابنة عالم الرياضيات المصرى «

هكذا انتشرت المحبة 2
يسوع بيحبك -

.29) في الجبل الأسود بالبلقان ـ قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفتش D.Petrovich عملية الذبح غير المسيحيين – فمن فيهم من المسلمين، ليلة عيد الميلاد عام 1703 م.30) في المجر أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين على التنصر أو النفي من البلاد عام 1340 م.31) في إسبانيا قبل الفتح العربي، كان المذهب الكاثوليكي ، وأقسم الملوك على تنفيذ هذا القانون ..وحينما امتد نفوذ ونهج الحضارية الغربية هذا ، شهد التاريخ هذا القهر والإكراه والاضطهاد .. فاليعاقبة في مصر والشرق، اضطهدهم الارثوذكس الملكانيون ، بالقتل والنفي والتشريد ..32) قتل جستنيان الأول [527 – 565 م] مائتي ألف من القبط في مدينة الاسكندرية وحدها، حتى اضطر من نجا من القتل إلى الهرب في الصحراء.33) في أنطاكية حدث نفس القهر والاضطهاد لغير المسيحيين ، ولمعتنقي غير مذهب الدولة الرومانية من المسيحيين.34) في الحبشة قضى الملك سيف أرعد [1342 – 1370 م] بإعدام كل من أبى الدخول في المسيحية أو نفيهم من البلاد، وصنع ذلك الملك جون في الربع الأخير من القرن التاسع عشر الميلادي.. ناهيك عن مأساة مسلمي الأندلس على يدي فرديناندو إيزابيلا.35) لقد سنت الحضارة الغربية سنة الإكراه في الدين ، واتخذت القهر في أبشع صوره، سبيلاً لانفراد المسيحية بساحة التدين ، بل وانفراد مذهب واحد من مذاهبها بعقائد الذين أكرهوا على الإيمان، وكان شعارها كلمة [الوصية] المنسوبة إلى القديس لويس ، والتي تقول: [عندما يسمع الرجل العامي أن الشريعة المسيحية قد أسيء إلى سمعتها ، فإنه ينبغي ألا يذود عن تلك الشريعة إلا بسيفه الذي يجب أن يطعن به الكافر في أحشائه طعنة نجلاء] ((كتاب الدعوة إلى الإسلام لآرنولد ص 30 – 32 ، 72، 73، 122 – 124 ، 135 – 136 ، 141، 143 ، 156، 223، 226، 274، 276 . ترجمة د. حسن إبراهيم حسن، د. عبد المجيد عابدين، إسماعيل النحراوي، طبعة القاهرة الثالثة عام 1970 م)) .36) الكنيسة هى التى حكمت على جوردانو برونو بالإعدام حرقاً سنة 159837) تعذيب وقتل جاليليو رغم كبر سنه إذ “علق الحديد بعنقه وتولى الجلادون تعذيبه ولما مثل أمام هيئة المحكمة جىء به عريانا حافى القدمين فربط إلى آلة خشبية وجلد وألبس فى رجله حذاء حديدياً محميا له مسامير”38) الكنيسة القبطية قتلت هيباتيا المصرية حيث اعترضت جماعة من (رهبان) صحراء النطرون عربة العالمة هيباتيا ابنة عالم الرياضيات المصرى «

يا سيد
Almouhajer -

.باختصار شديد ومبين على وزن بلسان عربي مبين. السيد المسيح لم يعلم القتل ولم يقتل أو يؤذي أحداً. سأعلق فقط على مجمع نيقية٣٢٥ ميلادية. اجتمع٣١٨أسقفاً,كي يناقشوا هرطقة آريوس,التي ترفض ألوهية المسيح.بعد نقاش طويل شرح خلاله كل طرف وجهة نظره , جرى الإقتراع على الأمر فهزمت الهرطقة بِ ٢٢صوت لِ١٦(تعلَّموا الديمقراطيةّ).مع ذلك فقد وقَّع على البيان أو القرار الختامي ٣١٦.أما بنهاية المجمع فقد ظل أسقفين فقط مؤيدين لأريوس وهما سيكوندوس وثيئوناس. لاتحاول خداع نفسك والآخرين حرام عليك.

يا سيد
Almouhajer -

.باختصار شديد ومبين على وزن بلسان عربي مبين. السيد المسيح لم يعلم القتل ولم يقتل أو يؤذي أحداً. سأعلق فقط على مجمع نيقية٣٢٥ ميلادية. اجتمع٣١٨أسقفاً,كي يناقشوا هرطقة آريوس,التي ترفض ألوهية المسيح.بعد نقاش طويل شرح خلاله كل طرف وجهة نظره , جرى الإقتراع على الأمر فهزمت الهرطقة بِ ٢٢صوت لِ١٦(تعلَّموا الديمقراطيةّ).مع ذلك فقد وقَّع على البيان أو القرار الختامي ٣١٦.أما بنهاية المجمع فقد ظل أسقفين فقط مؤيدين لأريوس وهما سيكوندوس وثيئوناس. لاتحاول خداع نفسك والآخرين حرام عليك.

ادمغة في الباي باي
يسوع بشر ديمقراطيا ؟! -

ههههه هل نفهم من هذا انه لو اجتمع مجمع نيقية ثانية وجاء رأي الأغلبية بنزع صفة الالوهية عن يسوع وإعادته بشرا سويا ستقبل بهذا الاجراء الديمقراطي ؟! ادمغة في الباي باي يطن فيها التعصب والعناد والمكابرة الشيطانية .

ادمغة في الباي باي
يسوع بشر ديمقراطيا ؟! -

ههههه هل نفهم من هذا انه لو اجتمع مجمع نيقية ثانية وجاء رأي الأغلبية بنزع صفة الالوهية عن يسوع وإعادته بشرا سويا ستقبل بهذا الاجراء الديمقراطي ؟! ادمغة في الباي باي يطن فيها التعصب والعناد والمكابرة الشيطانية .

أنا لاأعلم,إنْ كنتَ تفهم!
ِِِAlmouhajer -

((ادمغة في الباي باي يطن فيها التعصب والعناد والمكابرة الشيطانية)).هذا هو بالتأكيد حال أدمغتكم يا سيد! التي تقبل أن الإنسان مطلوب منه أن يحارب في سبيل الله,وكأن هذا الإله ضعيف يحتاج لمن ينصره, وأن يقتل الآخر لمجرد أنه يخالفه في العقيدة . أما عقيدتنا فلم يفرضها السيد المسيح على أحد ولم يحاول أصلاً, بل قال له المجد*كل قرية أو بيت دخلتموه ولم يقبلكم,أخرجوا منه وانفضوا حتى الغبار الذي علق على أقدامكم* لم يقتل الرجال ولم يسبِ النساء والأطفال, ويبيعهم من أجل أن يشتري السلاح, كما فعل رسول الرحمة,ولا أدري عن أي رحمة تتكلمون.لي سؤال بسيط أرجو الإجابة:المسيح حي ومازال حياً,وسيعود آخر الزمان حكماً مقسطاً باعتراف نبيكم.من هو الحي الدائم,إنْ لم يكن ألهاً؟

أنا لاأعلم,إنْ كنتَ تفهم!
ِِِAlmouhajer -

((ادمغة في الباي باي يطن فيها التعصب والعناد والمكابرة الشيطانية)).هذا هو بالتأكيد حال أدمغتكم يا سيد! التي تقبل أن الإنسان مطلوب منه أن يحارب في سبيل الله,وكأن هذا الإله ضعيف يحتاج لمن ينصره, وأن يقتل الآخر لمجرد أنه يخالفه في العقيدة . أما عقيدتنا فلم يفرضها السيد المسيح على أحد ولم يحاول أصلاً, بل قال له المجد*كل قرية أو بيت دخلتموه ولم يقبلكم,أخرجوا منه وانفضوا حتى الغبار الذي علق على أقدامكم* لم يقتل الرجال ولم يسبِ النساء والأطفال, ويبيعهم من أجل أن يشتري السلاح, كما فعل رسول الرحمة,ولا أدري عن أي رحمة تتكلمون.لي سؤال بسيط أرجو الإجابة:المسيح حي ومازال حياً,وسيعود آخر الزمان حكماً مقسطاً باعتراف نبيكم.من هو الحي الدائم,إنْ لم يكن ألهاً؟

هربت ولم تجاوب
يا مكابر يا معاند -

هههههه لم تجاوب هل لو اجتمع الكهنة مجددا وقرروا ديمقراطيا بشرية يسوع هل ستذعن لقرارهم ام سترفضه وتعرض نفسك للمهالك ؟!

نبى الرحمة مع زانيه لم
تفهم ان تهب نفسها له -

أ ما البشر فوصفوا الاول بانه محب للعشارين والخطاة ووصفوا الثانى بانه نبى الرحمه.. -) وشكرا لك لكن سؤالى كان ولا يزال هو : هل قالوا الحق حين وصفوهما ؟ ان وصف المسيح ( محب للعشارين والخطاة ) سجله الوحى المقدس ( لوقا 15) ووجدت فيه فرصتى التى لا تعوض ان اقترب اليه بذنبوبى وخطاياى وهو قبلنى واراحنى منها له كل المجد - اما وصفهم للثانى انه ( نبى الرحمه ) ! فهل هو صحيح ؟ فى حادثه هذة الزانيه التى تركها حتى يمسك طفلها بكسرة خبز؟ ! ام هو نبى الرحمه مع ام قرفه التى ارسل سريه لتشقها بين جملين لمجرد ان كتبت فيه شعر هجاء ! ولا رحمته ظهرت فى اخذة زوج ابنه بالتبنى؟ لا استطيع ان اقبل ما يقال ( دون تفكير ومراجعه وتاكد ) اترانى فقدت هويتى ؟ لانى اسال؟ ! -

ابليس عدو المراة من قديم
ويخشى نسلهاوهو المسيح -

ولعل السيدات اكثر وعيا بمفهوم الحقوق المدنية كما يمتلكن المقدرة الفائقة على كسر الهيمنة بسلمية دون اللجوء الى العنف، انها المعادلة التي يعجز معظم الرجال عن حلها وهي انتصار للمحبة في وجه البندقية } المشكله ان ( كثير ) منهن كسيدات ( صدقن ) ما قيل عنهن لابليس(عدو ألمرأة ) منذ السقوط فى جنه عدن " واضع عداوة بينك ( ابليس) وبين المرأة وبين نسلك ونسلها " ( كتاب التكوين من التوراة 3 ) فالاله الحكيم الازلى كشف لنا ان ابليس سيتخذ المرأة ( كل امرأة ) عدوة له بسبب ( نسل المرأة الذى هو عيسى المسيح ابن مريم ) الذى سحق راس الحيه بالصليب . ولهذا لا يطيق الشيطان رؤيه المرأة كرد فعل عكسى reflex action---- وهو نجح فى بعض المناطق من العالم ان :- يكسر نفسها ويشعرها بالدونيه والعار ( بقطع اعضائها التناسليه الخارجيه ) ثم بوئدها وهى حيه ! او تلبيسها ( الكفن ) الاسود او البنى ان رفضت الدفن مرورا برفض تعليمها وتثقيفها - نعتها باحط الصفات فهى بنظرة ( بلهاء ) ناقصه عقل ! وحتى عبادتها ناقصه ! مع اله صحراوى جنسى ذكورى المنشاء لا يعرف ان يقل للشىء كن فيكون بل يثير غرائز سامعيه بان " نفخ فى فرجها " ! وملامستها تفسد طهارة الرجل القديس ابو عين زائغه ! كما انه ( حمل المرأة ) - من تحميل - كل اخطأ الرجل : فلكى لا ينظر ويشتهيها تخفى ( هى ) شخصيتها - وجمالها وانوثتها وشعرها الذى هو تاج لها ( بحسب راى الاله الحق) ومن يتركها حتى وهو جثه هامده فاوصى ( بنكاح الميته ) ! يا للهول ------- وهى تستعمل العنف احيانا ضد الرجل تنفيسا لكونها لا تستطيع بسهوله رفض هيمنه فكر هذا الاله------------- عن ايلاف -

لكل (ألة) رسل وانبياء
ختم النبؤة -

كَانَ رَجُلٌ فِي أُورُشَلِيمَ اسْمُهُ سِمْعَانُ، وَهَذَا الرَّجُلُ كَانَ بَارًّا تَقِيًّا يَنْتَظِرُ تَعْزِيَةَ إِسْرَائِيلَ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ كَانَ عَلَيْهِ. 26 وَكَانَ قَدْ أُوحِيَ إِلَيْهِ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ أَنَّهُ لاَ يَرَى الْمَوْتَ قَبْلَ أَنْ يَرَى مَسِيحَ الرَّبِّ. 27 فَأَتَى بِالرُّوحِ إِلَى الْهَيْكَلِ. وَعِنْدَمَا دَخَلَ بِالصَّبِيِّ يَسُوعَ أَبَوَاهُ، لِيَصْنَعَا لَهُ حَسَبَ عَادَةِ النَّامُوسِ، 28 أَخَذَهُ عَلَى ذِرَاعَيْهِ وَبَارَكَ اللهَ وَقَالَ: 29 «الآنَ تُطْلِقُ عَبْدَكَ يَا سَيِّدُ حَسَبَ قَوْلِكَ بِسَلاَمٍ، 30 لأَنَّ عَيْنَيَّ قَدْ أَبْصَرَتَا خَلاَصَكَ، 31 الَّذِي أَعْدَدْتَهُ قُدَّامَ وَجْهِ جَمِيعِ الشُّعُوبِ. 32 نُورَ إِعْلاَنٍ لِلأُمَمِ، وَمَجْدًا لِشَعْبِكَ إِسْرَائِيلَ». 33 وَكَانَ يُوسُفُ وَأُمُّهُ يَتَعَجَّبَانِ مِمَّا قِيلَ فِيهِ. 34 وَبَارَكَهُمَا سِمْعَانُ، وَقَالَ لِمَرْيَمَ أُمِّهِ: «هَا إِنَّ هذَا قَدْ وُضِعَ لِسُقُوطِ وَقِيَامِ كَثِيرِينَ فِي إِسْرَائِيلَ، وَلِعَلاَمَةٍ تُقَاوَمُ.{ ولعلامه تقاوم ........لِتُعْلَنَ أَفْكَارٌ مِنْ قُلُوبٍ كَثِيرَةٍ».>} 35 وَأَنْتِ أَيْضًا يَجُوزُ فِي نَفْسِكِ سَيْفٌ، لِتُعْلَنَ أَفْكَارٌ مِنْ قُلُوبٍ كَثِيرَةٍ». فما المقصود بقوله { ولعلامه تقاوم ........لِتُعْلَنَ أَفْكَارٌ مِنْ قُلُوبٍ كَثِيرَةٍ».>} ? العلامه التى تقاوم بشده هى ( الصليب ) ! وهذا ما ركز عليه النبى محمد صلى الله عليه وسلم كثيرا ! واما تكمله الكلام " لتعلن افكار من قلوب كثيرة" فيقصد به انه رغم وضوح الحقيقه مثبته وساطعه كالشمس باقوال جميع الانبياء الذين تنباوا عن الصلب والقيامه الا ان عناد القلب البشرى وفكرة الشرير يصر على رفض المخلص الوحيد ! --- هذا هو الدليل الواضح لمن قاوم علامه المسيح---- مهم ان تلاحظ ان لكل ( اله ) رسل وانبياء- -

كلة باللوح المحفوظ يا لوح
ان الله على كل شىء قدير -

لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كبيرا " قال 1الجهاد مفروض ضد من يحارب كلمة الله ويمنع بالقوة وصولها الى مخلوقات الله، وهناك ضوابط تطبقها الدولة الاسلاميه.} هذة (مغالطه كبرى وتقيه ) والتقيه بالعقيدة تعنى الكذب الحلال ! وكان العاقل يقبل ان الحق ( الله ) يصرح ويعلم بالكذب ! فى الوقت الذى يعلم الجميع قول الاله تاحق ان مصير ( الكذبه هو بحيرة النار والكبريت حيث يصعد دخان عذابهم الى ابد الابدين ) لكن ها أله يوصى ويعلم بممارسه ( التقيه - الكذب الحلال )نعود للموضوع : امريكا لم تحارب كلمه الله وهى بلد الحريات بانواعها للجميع فلماذا ضرب وقتل المجاهد الشيخ بن لادن 3000 مواطن امريكى؟ وهدم برجى التجارة بنيويورك؟ الاجابه الصحيحه من القران والسنه انه (فهم جيدا) الايات والاحاديث التى تحرض على قتل المشركين وساكرر واحده منها " " {قَاتِلُواْ ( قاتلوا ) الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ( أُوتُواْ الْكِتَابَ )حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ} سورة التوبة: 29"" هل فهمت يا حضرة ام اذكر لك الحديث ؟ "" أمرت ان اقاتل ( اقاتل ) الناس حتى يقولوا لا اله الا الله وان ....الخ "" التكرار يعلم الشطار والايات والاحاديث تامر بالقتل ولا ذكر بها لمن يحارب او يمنع نشر الاسلام ! هل تفهم ما تقراء؟ هناك ايات اخرى تؤيد ما تقول وبهذا اثبتنا ان بالقران الكريم ( الكلام ونقيضه وكله باللوح المحفوظ) !! { تحريض على الاعتداء والقتل وبذات الوقت الله لا يحب المعتدين }الله تعالى في كتابه العزيز{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا } [سورة النساء:82 } !! والغرب والشرق يندهشون كيف لا ترى هذا الاختلاف الكبير ؟ والكلام المتناقض !! يبدو ان تكرار الكلام لا يعلم الشطار لانهم لا يقراون وان قراوا لا يفهمون

كهيعص - طسم
الم .المص-ال عمران -

واحد قال فلانه لا تبدى رايها (لانها عورة ) "الجهاد مفروض ضد من يحارب كلمة الله ويمنع بالقوة وصولها الى مخلوقات الله، وهناك ضوابط تطبقها الدولة الاسلاميه.} هذة (مغالطه كبرى وتقيه ) والتقيه بالعقيدة تعنى الكذب الحلال ! وكان العاقل يقبل ان الحق ( الله ) يصرح ويعلم بالكذب ! فى الوقت الذى يعلم الجميع قول الاله الحق ان مصير ( الكذبه هو بحيرة النار والكبريت حيث يصعد دخان عذابهم الى ابد الابدين ) لكن ها أله يوصى ويعلم بممارسه ( التقيه - الكذب الحلال )نعود للموضوع : امريكا لم تحارب كلمه الله وهى بلد الحريات بانواعها للجميع فلماذا ضرب وقتل المجاهد الشيخ بن لادن 3000 مواطن امريكى؟ وهدم برجى التجارة بنيويورك؟ الاجابه الصحيحه من القران والسنه انه (فهم جيدا) الايات والاحاديث التى تحرض على قتل المشركين وساكرر واحده منها " " {قَاتِلُواْ ( قاتلوا ) الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ( أُوتُواْ الْكِتَابَ )حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ} سورة التوبة: 29"" هل فهمت يا حضرة ام اذكر لك الحديث ؟ "" أمرت ان اقاتل ( اقاتل ) الناس حتى يقولوا لا اله الا الله وان ....الخ "" التكرار يعلم الشطار والايات والاحاديث تامر بالقتل ولا ذكر بها لمن يحارب او يمنع نشر الاسلام ! هل تفهم ما تقرا؟ هناك ايات اخرى تؤيد ما تقول وبهذا اثبتنا ان بالقران الكريم ( الكلام ونقيضه وكله باللوح المحفوظ) !! { تحريض على الاعتداء والقتل وبذات الوقت الله لا يحب المعتدين }الله تعالى في كتابه العزيز{ أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا } [سورة النساء:82 } !! والغرب والشرق يندهشون كيف لا ترى هذا الاختلاف الكبير ؟ والكلام المتناقض !! يبدو ان تكرار الكلام لا يعلم الشطار لانهم لا يقراون وان قراوا لا يفهمون ! - See more at: http://www.elaph.com/Web/opinion/2013/3/797380.html#sthash.5XwYRjP1.dpuf

اقتلوا المشركين والكفار
الداعشى الاكبر -

انقل لك ما قرات عن ايات {قَاتِلُواْ ( قاتلوا ) الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ( أُوتُواْ الْكِتَابَ )حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ} سورة التوبة: 29 هذة الايه (اعلاة) هى ملخص الجهاد الذى اقتنع به المجاهدين مثل الشيخ المجاهد بن لادن والظواهرى وغيرهم وها بعض الايات الاخرة ::----- واهمها : فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاء حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاء اللَّهُ لَانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِن لِّيَبْلُوَ بَعْضَكُم بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَن يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ} سورة محمد: 4 1{الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِندَ اللّهِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ} سورة التوبة: 20 2-{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ ((وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ ))وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} سورة التوبة: 73 3-{فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا} سورة الفرقان: 52 4-{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} سورة التحريم: 9 5-{وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} سورة الأنفال: 39 6-إِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} سورة التوبة: 5وَ 7- قَاتِلُواْ ( قاتلوا )الْمُشْرِكِينَ كَآفَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَآفَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ} سورة التوبة: 36----------يقول البعض ان الاسلام لم يحرض على القتال الا لمن اعتدوا اولا

لمن يتهكم على المصطفى
لة معجوات لم يعملها غيرة -

الم يشق القمر؟ وام قرفة؟ وكان يتخيل انه ياتى نساءه وهو لا ياتيهن لان فكرة عفيف

٩٩أنا معاند أم أنت مهزوم
Almouhajer -

أيها المهزوم الذي يتعلق بقشة كالغريق ! ما فائدة هذا السؤال لمن يؤمن بالديمقراطية؟؟ ثم ما هو الداعي لطرح السؤال! هل هنالك بدعة جديدة تهدد العقيدة المسيحية أو تساهم في تقسيم الدوالة ؟! مجرد طرح السؤال يدل على الهزيمة النكراء وعلى عدم القدرة على الحوار الموضوعي . حاول أن تدافع عن بلاويكم , أو ترد على سيرة وأقوال السيد المسيح المقدسة . لا تتهرب بطرح أسئلتك الغبية .

إيمانك بيسوع مزعزع
سأتجاوز عن شتائمك وأقول -

جيد ان تؤمن بالديمقراطية لو اجتمع الكهنة وقرروا. بشرية يسوع ستقول آمين هذا يعني ان إيمانك بألوهية المسيح غير راسخ وقابل للتغيير .؟!!!!!!

هل أُصبت بالدوار ياسيد؟
Almouhajer -

إذا قلت لك إنك مهزوم يعني أنني أشتمك؟ ثم ألا ترى في تكرار سؤالك,أو حتى في إفتراض إجتماع الكهنة وتقريرهم بشرية يسوع ..ألا ترى أنه كلام إفتراضي فارغ,لاتكتبه إلا لإرضاء عجزك المطلق؟!ولكي تتعلم إقول لك, إن السيد المسيح له كل المجد هو إنسان,لكن هذا الإنسان ليس كأي أحد من الناس فهو الوحيد الذي بلا خطيئة , طهَّر الله أمه مريم العذراء , حتى تحمل به ويبقى طاهراً,هذه الطهارة اللازمة الضرورية والتي لا غنى عنها,كي يتجلى به الإله الطاهر القدوس.أرجو أن تقرأ بهدوء وتحاول الفهم فهذا درس مجاني.ثم ماذا يهمك,إنْ كان إيماني بالسيد المسيح راسخاً أو مزعزعاً؟هل يغير ذلك في الأمر شيئاً,من أن نبي الإسلام لاعلاقة له بالإله الحقيقي.

المسيح في الدرجة الثالثة
حسب مسيحي منصف -

هههه انت بنفسك قلت ان تقرير تأليه المسيح تم ديمقراطيا باغلبية الاصوات فما الذي يمنع ديمقراطيا برضو من اعادته بشرا سويا كما كان ياكل ويشرب ويمشي في الاسواق ؟ !! انه ليس افتراض فارغ كما تفضلت بل هو افتراض وارد جدا جدا جدا من جهة ثانية المسيح كأنسان مخلوق حتى مع صفاته المتفردة وجدنا ان مسيحيا امريكيا وضعه في المرتبة الثالثة من حيث تاثيره في حياة الناس ووضع قبله فيزيائي و في المرتبة الاولى رسول الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم هكذا يكون الانصاف انتم كقساوسة وشمسامسه انعزاليون من المشرق متعصبون وكارهون للحق على طريقة عنزة ولو طارت او ما طارت ههه ربنا يهديكم رغم انوفكم

أنت تشبه المشارك فاروق!
ِِِAlmouhajer -

لاتقولني,مالم أقله يارجل!فاحترم الحوار وبالتالي نفسك. المسيح إله غصباً عنك وعن أي إنسان آخر1أتعرف لماذا ياهذا؟لقد انتهر العاصفة فهدأت.أطعم5000بني آدم من سمكتين وأربع أرغفة من الخبز.شفى كل مريض وكل مرض.أقام الموتى.صنع الشيء من لاشيء(عينين للأعمى من قبصة من التراب)إذن ما الذي تبقَّى من صفات الله,التي لم تكن في شخص السيد المسيح؟ستقول كغيرك,فعل ذلك بإذن الله.وأنا أقول نعم!بإذن اللاهوت الذي حل في جسده الناسوتي الطاهر.أما أننا قررناه إلهاً بالديمقراطية فهذاكلام الفاشلين والمهزومين.انعقد مجمع نيقية325 ليرد على الأريوسية,التي رفضت ألوهيته,وهذاماأخذه محمدمن ورقة بن نوفل,وكان يتبع هذه البدعة.ماالذي يمنع ديمقراطياً اليوم؟يالله عملوها إنتوالمسلمين وستثبت

يا عصابة زكريا بطرس
............ -

جعلتم القراء يشعرون بالغثيان من تعليقاتكم المقرفة يا عصابة زكريا بطرس

على يد أنبيائه ورسله
المعجزات يجريها الخالق -

المسيح اله غصبا عنك وعن غيرك هذا اُسلوب يستخدمه الشتامين ويعد هذا ضد الديمقراطية وضد حرية الاعتقاد وضد اما ما فعله عيسى بن مريم من معجزات اجراها الله على يديه وليست من كيسه بمثلها حصل مع العديد من الانبياء والرسل ففي حصار معركة الخندق اكل اكثر من عشرة الاف مقاتل أكلوا من قصعة صغيرة في معجزة اجراها الله على يدي سيدنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم شقيق سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام الذي سينزل في اخر الزمان ليجاهد بالاسلام فيكسر الصليب. كناية عن تدمير الفاتيكان ويقتل الخنزير ويريق الخمر كناية عن اهدار دم المشركين بالله ومن عبدوه من دون الله الذي خلقه وجعله عبدا ورسولا .

على يد أنبيائه ورسله
المعجزات يجريها الخالق -

المسيح اله غصبا عنك وعن غيرك هذا اُسلوب يستخدمه الشتامين ويعد هذا ضد الديمقراطية وضد حرية الاعتقاد وضد اما ما فعله عيسى بن مريم من معجزات اجراها الله على يديه وليست من كيسه بمثلها حصل مع العديد من الانبياء والرسل ففي حصار معركة الخندق اكل اكثر من عشرة الاف مقاتل أكلوا من قصعة صغيرة في معجزة اجراها الله على يدي سيدنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم شقيق سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام الذي سينزل في اخر الزمان ليجاهد بالاسلام فيكسر الصليب. كناية عن تدمير الفاتيكان ويقتل الخنزير ويريق الخمر كناية عن اهدار دم المشركين بالله ومن عبدوه من دون الله الذي خلقه وجعله عبدا ورسولا .

إلى...................... ............١١٢
Almouhajer -

طقّ بغيظك يا أيها الشتَّام فهو ونحن لن نتهاون في دك حصون الشيطان , طالما نحن على قيد الحياة,لأن هذا واجب مقدس يجب أن يقوم به كل إنسان محبٍ للسلام فالشيطان هو صانع الحروب,وما يراه العالم يجري في المنطقة العربية,ليس إلا صورةً لعمل الشيطان. أما أخونا الكريم١١٣والذي ليس له إسم فيحلم أحلام نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم حول مجئ السيد المسيح...يجاهد بالإسلام!؟يكسر الصليب-يدمر الفاتيكان؟!طيِّب والكنائس الأخرى!مامصيرها؟؟ثم سؤالي لحضرتك,من هو الخنزير؟ أما أن المسيح إله غصباً عنك فهذا ليس ضد الديمقراطية,لأن ليس للديمقراطية وجود أمام الحقائق. هل يحتاج جمع ١ ١=٢ إلى إقتراع وديمقراكية,أم أنه أمرٌ مسلَّمٌ به؟ هكذا كانت أعمال يسوع الحي,حقائق وقدرة كاملة.

إلى...................... ............١١٢
Almouhajer -

طقّ بغيظك يا أيها الشتَّام فهو ونحن لن نتهاون في دك حصون الشيطان , طالما نحن على قيد الحياة,لأن هذا واجب مقدس يجب أن يقوم به كل إنسان محبٍ للسلام فالشيطان هو صانع الحروب,وما يراه العالم يجري في المنطقة العربية,ليس إلا صورةً لعمل الشيطان. أما أخونا الكريم١١٣والذي ليس له إسم فيحلم أحلام نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم حول مجئ السيد المسيح...يجاهد بالإسلام!؟يكسر الصليب-يدمر الفاتيكان؟!طيِّب والكنائس الأخرى!مامصيرها؟؟ثم سؤالي لحضرتك,من هو الخنزير؟ أما أن المسيح إله غصباً عنك فهذا ليس ضد الديمقراطية,لأن ليس للديمقراطية وجود أمام الحقائق. هل يحتاج جمع ١ ١=٢ إلى إقتراع وديمقراكية,أم أنه أمرٌ مسلَّمٌ به؟ هكذا كانت أعمال يسوع الحي,حقائق وقدرة كاملة.

سلطان السيد المسيح ذاتي1
george -

كان للسيد المسيح سلطان على الطبيعة من كل ناحية: سلطان على البحر وعلى الرياح والأمواج، وسلطان على النبات والحيوان، وسلطان على النور، وعلى الأرض والصخور، وسلطان على الأبواب المغلقة، وسلطان على قوانين الطبيعة . وكان يأمر فيطاع، كصاحب سلطان، يدل على لاهوته. وسنشرح كل هذا بالتفاصيل فيما يلي: 1 - سلطانه على البحر والرياح والأمواج:أ -يقول مارمرقس الإنجيلي " حدث نوء عظيم، فكانت الأمواج تضرب السفينة حتى صارت تمتلئ " فلما خاف التلاميذ، ماذا فعل الرب؟ " قام وانتهر الريح وقال للبحر: اسكت أبكم. فسكت الريح وصار هدوء عظيم" (مرقس4: 37، 39). وكان تأثير ذلك على الركاب أنهم قالوا " من هو هذا؟! فإن الريح أيضًا والبحر يطيعانه" (مرقس4: 41). حقًا من له سلطان على البحر والرياح والأمواج، يأمرها وينتهرها فتطيع إلا يذكرنا هذا بقول المزمور " أيها الرب إله الجنود، من مثلك قوي؟... أنت متسلط على كبرياء البحر، عند ارتفاع لججة، أنت تسكنها" (مزمور89: 8، 9).......ب - من سلطته أيضًا على البحر، قول يوحنا الإنجيلي أيضًا " وكان الظلام قد أقبل. ولم يكن يسوع قد أتى إليهم. وهاج البحر من ريح شديدة تهب. فلما كانوا قد جدفوا نحو خمس وعشرين غلوة أو ثلاثين، نظروا يسوع ماشيًا على البحر، مقتربًا إلى السفينة فخافوا" (يوحنا 6: 17 19). ويقول القديس مرقس عن هذه المعجزة " ولما صار المساء كانت السفينة في وسط البحر وهو على البر وحده. ورآهم معذبين في الجذف، لأن الريح كانت ضدهم وفي الهزيع الرابع أتاهم ماشيًا على البحر... فصرخوا فصعد إليهم إليك إلى السفينة، فسكنت الريح. فبهتوا وتعجبوا في أنفسهم جدًا إلى الغاية" (مرقس6: 47 51).....ج - والسيد المسيح لم يكتف فقط بالمشي على الماء، إنما جعل القديس بطرس الرسول أن يمشي أيضًا معه على الماء. ولما خاف وبدأ يسقط، أقامه من البحر. قال له بطرس يا سيد إن كنت أنت هو، فمرني أن آتى إليك على الماء، فقال تعال. فنزل بطرس من السفينة ومشى على الماء... ولكن لما رأي الريح شديدة خاف. ولما ابتدأ يغرق صرخ قائلًا يا رب نجني. ففي الحال مد يسوع يده وأمسك به... ولما دخلا السفينة سكنت الريح" (متى14: 25 32)......كل هذا طبعًا بسلطانه، بقواته الخاصة، قوة لاهوته... أين هنا الحديث في الطبيعة عن قوانين الجاذبية؟ أليست هذه القوانين أيضًا من صنعه؟ لأن " كل شيء به كان" (يوحنا1: 3)........ كذلك لا ننسي ما حدث

سلطان السيد المسيح ذاتي1
george -

كان للسيد المسيح سلطان على الطبيعة من كل ناحية: سلطان على البحر وعلى الرياح والأمواج، وسلطان على النبات والحيوان، وسلطان على النور، وعلى الأرض والصخور، وسلطان على الأبواب المغلقة، وسلطان على قوانين الطبيعة . وكان يأمر فيطاع، كصاحب سلطان، يدل على لاهوته. وسنشرح كل هذا بالتفاصيل فيما يلي: 1 - سلطانه على البحر والرياح والأمواج:أ -يقول مارمرقس الإنجيلي " حدث نوء عظيم، فكانت الأمواج تضرب السفينة حتى صارت تمتلئ " فلما خاف التلاميذ، ماذا فعل الرب؟ " قام وانتهر الريح وقال للبحر: اسكت أبكم. فسكت الريح وصار هدوء عظيم" (مرقس4: 37، 39). وكان تأثير ذلك على الركاب أنهم قالوا " من هو هذا؟! فإن الريح أيضًا والبحر يطيعانه" (مرقس4: 41). حقًا من له سلطان على البحر والرياح والأمواج، يأمرها وينتهرها فتطيع إلا يذكرنا هذا بقول المزمور " أيها الرب إله الجنود، من مثلك قوي؟... أنت متسلط على كبرياء البحر، عند ارتفاع لججة، أنت تسكنها" (مزمور89: 8، 9).......ب - من سلطته أيضًا على البحر، قول يوحنا الإنجيلي أيضًا " وكان الظلام قد أقبل. ولم يكن يسوع قد أتى إليهم. وهاج البحر من ريح شديدة تهب. فلما كانوا قد جدفوا نحو خمس وعشرين غلوة أو ثلاثين، نظروا يسوع ماشيًا على البحر، مقتربًا إلى السفينة فخافوا" (يوحنا 6: 17 19). ويقول القديس مرقس عن هذه المعجزة " ولما صار المساء كانت السفينة في وسط البحر وهو على البر وحده. ورآهم معذبين في الجذف، لأن الريح كانت ضدهم وفي الهزيع الرابع أتاهم ماشيًا على البحر... فصرخوا فصعد إليهم إليك إلى السفينة، فسكنت الريح. فبهتوا وتعجبوا في أنفسهم جدًا إلى الغاية" (مرقس6: 47 51).....ج - والسيد المسيح لم يكتف فقط بالمشي على الماء، إنما جعل القديس بطرس الرسول أن يمشي أيضًا معه على الماء. ولما خاف وبدأ يسقط، أقامه من البحر. قال له بطرس يا سيد إن كنت أنت هو، فمرني أن آتى إليك على الماء، فقال تعال. فنزل بطرس من السفينة ومشى على الماء... ولكن لما رأي الريح شديدة خاف. ولما ابتدأ يغرق صرخ قائلًا يا رب نجني. ففي الحال مد يسوع يده وأمسك به... ولما دخلا السفينة سكنت الريح" (متى14: 25 32)......كل هذا طبعًا بسلطانه، بقواته الخاصة، قوة لاهوته... أين هنا الحديث في الطبيعة عن قوانين الجاذبية؟ أليست هذه القوانين أيضًا من صنعه؟ لأن " كل شيء به كان" (يوحنا1: 3)........ كذلك لا ننسي ما حدث

سلطان السيد المسيح ذاتي2
george -

وكيف حدثت ظلمة على الأرض كلها من الساعة السادسة حتى الساعة التاسعة (مرقس 15: 33)، (لوقا23: 44، 45).....كما ظهر سلطانه أيضًا في معجزات صيد السمك الكثير، عند دعوة بطرس (لوقا5: 4 7) وبعد القيامة (يوحنا 21: 5 11). ويفهم من هذا سلطانه على الحيوان أيضًا. يعرف أين يوجد السمك، وكيف يجمعه في مكان واحد لتلقطه الشباك. ومن سلطان المسيح على الطبيعة، أنه لعن التينة فيبست في الحال (متى21: 19). وهنا تبدو سلطته على النبات..... وسلطته على الطبيعة تبدو أيضًا في شفائه للأمراض وبخاصة التي لا شفاء منها، بمجرد أمره أو لمسه أو مشيئته، كما شفي المرضي بالبرص، والعمي والخرس والبكم والصم، وكما أقام الأعرج والمفلوج.......ومن سلطانه على الطبيعة أيضًا:..صعوده إلى السماء، ليس فقط في (أعمال1: 9)، (مرقس16: 19). وإنما أيضًا في (يوحنا3: 13). ومن سلطان المسيح أيضًا على الطبيعة، دخوله على التلاميذ بعد القيامة والأبواب مغلقة (يوحنا 20: 19). وكذلك في قيامته، خروجه من القبر وهو مغلق وعليه حجر عظيم... كل هذا بسلطانه وبقوة لاهوته...... فما الغرابة من قبل البعض في تقبل عظمة وسلطان السيد المسيح على كل شيء كما هو واضح اعلاه من خلال توثيق النصوص المطلوبة !

سلطان السيد المسيح ذاتي2
george -

وكيف حدثت ظلمة على الأرض كلها من الساعة السادسة حتى الساعة التاسعة (مرقس 15: 33)، (لوقا23: 44، 45).....كما ظهر سلطانه أيضًا في معجزات صيد السمك الكثير، عند دعوة بطرس (لوقا5: 4 7) وبعد القيامة (يوحنا 21: 5 11). ويفهم من هذا سلطانه على الحيوان أيضًا. يعرف أين يوجد السمك، وكيف يجمعه في مكان واحد لتلقطه الشباك. ومن سلطان المسيح على الطبيعة، أنه لعن التينة فيبست في الحال (متى21: 19). وهنا تبدو سلطته على النبات..... وسلطته على الطبيعة تبدو أيضًا في شفائه للأمراض وبخاصة التي لا شفاء منها، بمجرد أمره أو لمسه أو مشيئته، كما شفي المرضي بالبرص، والعمي والخرس والبكم والصم، وكما أقام الأعرج والمفلوج.......ومن سلطانه على الطبيعة أيضًا:..صعوده إلى السماء، ليس فقط في (أعمال1: 9)، (مرقس16: 19). وإنما أيضًا في (يوحنا3: 13). ومن سلطان المسيح أيضًا على الطبيعة، دخوله على التلاميذ بعد القيامة والأبواب مغلقة (يوحنا 20: 19). وكذلك في قيامته، خروجه من القبر وهو مغلق وعليه حجر عظيم... كل هذا بسلطانه وبقوة لاهوته...... فما الغرابة من قبل البعض في تقبل عظمة وسلطان السيد المسيح على كل شيء كما هو واضح اعلاه من خلال توثيق النصوص المطلوبة !

انت تعبد الاله الغلط
ستكتشف ذلك متأخرا -

هههه ما يحصل في المنطقة العربية هو نتيجة لعقود من الاستبداد العلماني الحزبي والعسكري الذي وقف ضد الإصلاح والتداول السلمي للسلطة فلما سقطت هذه الانظمة المستبدة دخلت. المنطقة العربية في فوضى يكتوي بنارها الجميع هذا ليس كلامي وانما كلام مسيحي مشرقي مأصل اما بقية شتائمك واوهامك فلا قيمة لها لأنك لحظة الاحتضار سيكشف لك وبعد فوات الاوان انك كنت تعبد الاله الغلط ستحاول ان تستدرك فيقال لك فاتت الفرصة يا حلو واستعد لعذاب الجحيم الاليم والمهين يا حلو جزاء كفرك بالله وشتمك له .ووصفك له بالشيطان .

انت تعبد الاله الغلط
ستكتشف ذلك متأخرا -

هههه ما يحصل في المنطقة العربية هو نتيجة لعقود من الاستبداد العلماني الحزبي والعسكري الذي وقف ضد الإصلاح والتداول السلمي للسلطة فلما سقطت هذه الانظمة المستبدة دخلت. المنطقة العربية في فوضى يكتوي بنارها الجميع هذا ليس كلامي وانما كلام مسيحي مشرقي مأصل اما بقية شتائمك واوهامك فلا قيمة لها لأنك لحظة الاحتضار سيكشف لك وبعد فوات الاوان انك كنت تعبد الاله الغلط ستحاول ان تستدرك فيقال لك فاتت الفرصة يا حلو واستعد لعذاب الجحيم الاليم والمهين يا حلو جزاء كفرك بالله وشتمك له .ووصفك له بالشيطان .

المسيح السوبرمان
لماذا لم يخلص نفسه -

اذا كان يسوع بكل هذه القوى السوبرمانية لماذا سمح لارا ذل الناس بضربه واهانته والبصق عليه وصلبه ؟! لماذا صرخ ينادي ربه الذي خلقه الهي لماذا تركتني ؟! عقولكم في الباي باي يطن فيها الغباء والجهل والتعصب الأعمى والأحمق .

المسيح السوبرمان
لماذا لم يخلص نفسه -

اذا كان يسوع بكل هذه القوى السوبرمانية لماذا سمح لارا ذل الناس بضربه واهانته والبصق عليه وصلبه ؟! لماذا صرخ ينادي ربه الذي خلقه الهي لماذا تركتني ؟! عقولكم في الباي باي يطن فيها الغباء والجهل والتعصب الأعمى والأحمق .

Almouhajer - 114
,,,,,,,,,,,,,,,,,,, -

كيف تدك حصونك بيدك؟ نعم أنت على قيد الحياة ولكنك ميت الروح فما فائدة حياتك؟ وتعليقاتكم الشريرة هي جزء من عبادتكم يا عابد الموتى ، ألم يمت إلهك على الصليب وهو يتغوط ويبكي ويستجدي شربة ماء ويقول لله لماذا تركتني أموت؟ وكيف يكون إلهك حي وهو مات وتذوق الموت؟ بولص أدخلكم جهنم من أوسع أبوابها ، وكيف يكون لألهك سلطان على الهواء والطبيعة والماء والريح وهو لم يستطيع أن يجد شربة ماء عندما كان يموت على الخشبة التي لعن كتابك كل من مات عليها ، إلهك لم يكن لديه سلطان على شيء بالمرة مات مضروباً منبوذاً مصلوباً دامي الجسد باكياً نادماً يستجدي الماء والحياة ثم دفن وتعفنت عظامه.

Almouhajer - 114
,,,,,,,,,,,,,,,,,,, -

كيف تدك حصونك بيدك؟ نعم أنت على قيد الحياة ولكنك ميت الروح فما فائدة حياتك؟ وتعليقاتكم الشريرة هي جزء من عبادتكم يا عابد الموتى ، ألم يمت إلهك على الصليب وهو يتغوط ويبكي ويستجدي شربة ماء ويقول لله لماذا تركتني أموت؟ وكيف يكون إلهك حي وهو مات وتذوق الموت؟ بولص أدخلكم جهنم من أوسع أبوابها ، وكيف يكون لألهك سلطان على الهواء والطبيعة والماء والريح وهو لم يستطيع أن يجد شربة ماء عندما كان يموت على الخشبة التي لعن كتابك كل من مات عليها ، إلهك لم يكن لديه سلطان على شيء بالمرة مات مضروباً منبوذاً مصلوباً دامي الجسد باكياً نادماً يستجدي الماء والحياة ثم دفن وتعفنت عظامه.

سؤال للذي بلا إسم117و118
ِِِAlmouhajer -

قبل السؤال دعني أقول لك , إن الإله الذي يدعو إلى القتل , ليس هو الإله الحقيقي بل هو الشيطان فأرجو ألا تحاول وضع نفسك مكانه(ووصفك له بالشيطان) . لم تجبني , من هو الخنزير الذي سيقتله المسيح في عودته القريبة؟ أما السؤال الحالي فهو:من الذي يبقى حياً ولايموت؟لاتتهرب من الإجابات ,لأنها أسئلتي جوهرية , وتفضح عقيدتكم الواهية . أما أنني أشتم!! فالقارئ لابد وأنه اكتشف ويكتشف, من هو الشتَّام , ومن هو الملتزم بادب الحوار الموضوعي الأكاديمي.سؤالك المضحك حول السوبرمان الذي تتخيله أنت وجميع الإخوة المسلمين, أجبنا عليه على عدد شعر رأسك و إن لم تكن أصلعاً بلا شعر.

سؤال للذي بلا إسم117و118
ِِِAlmouhajer -

قبل السؤال دعني أقول لك , إن الإله الذي يدعو إلى القتل , ليس هو الإله الحقيقي بل هو الشيطان فأرجو ألا تحاول وضع نفسك مكانه(ووصفك له بالشيطان) . لم تجبني , من هو الخنزير الذي سيقتله المسيح في عودته القريبة؟ أما السؤال الحالي فهو:من الذي يبقى حياً ولايموت؟لاتتهرب من الإجابات ,لأنها أسئلتي جوهرية , وتفضح عقيدتكم الواهية . أما أنني أشتم!! فالقارئ لابد وأنه اكتشف ويكتشف, من هو الشتَّام , ومن هو الملتزم بادب الحوار الموضوعي الأكاديمي.سؤالك المضحك حول السوبرمان الذي تتخيله أنت وجميع الإخوة المسلمين, أجبنا عليه على عدد شعر رأسك و إن لم تكن أصلعاً بلا شعر.

الى المتخبط رقم 118
george -

لكي يتم ما جاء بالكتب من نبؤات أنت تجهلها بالطبع لأنك غير مطلع أصلاُ على الكتب السماوية الحقيقية التي قالت كل شيء ؟؟؟ أي كتب الانبياء السابقين لمجيء السيد المسيح ... فأذا كنت لا تقبل فدائه لك ولنا على الصليب فنحن بكل تأكيد نقبل به ونقدسه ولا يهمنا رآي الجهلاء في هذه المسألة !

الى المتخبط رقم 118
george -

لكي يتم ما جاء بالكتب من نبؤات أنت تجهلها بالطبع لأنك غير مطلع أصلاُ على الكتب السماوية الحقيقية التي قالت كل شيء ؟؟؟ أي كتب الانبياء السابقين لمجيء السيد المسيح ... فأذا كنت لا تقبل فدائه لك ولنا على الصليب فنحن بكل تأكيد نقبل به ونقدسه ولا يهمنا رآي الجهلاء في هذه المسألة !

سلطان السيد المسيح ذاتي3
george -

إن معجزات السيد المسيح لا تعد يوحنا الرسولي في خاتمة إنجيله " آيات أخر كثيرة صنعها يسوع قدام تلاميذه ولم تكتب في هذا الكتاب" (يوحنا20: 30)، " وأشياء أخرى كثيرة صنعها يسوع، إن كتبت واحدة فواحدة، فلست أظن إن العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة" (يوحنا21: 25). وكمثال ذلك يقول القديس لوقا الإنجيلي " وعند غروب الشمس، كان كل الذين عندهم مرضي بأنواع أمراض كثيرة يقدمونهم إليه. فكان يضع يديه على كل واحد فيشفيهم" (لوقا4: 40) وهنا معجزات بالجملة لا تحصي. وورد عن ذلك في إنجيل مرقس " ولما صار المساء إذ غربت الشمس، قدموا إليه جميع السقماء والمجانين . وكانت المدينة كلها مجتمعة على الباب. فشفى كثيرين كانوا مرضى بأمراض مختلفة. وأخرج شياطين كثيرة..." (مرقس1: 32 34).وقال القديس متي الإنجيلي " كان يسوع يطوف كل الجليل، يعلم في مجامعهم، ويكرز ببشارة الملكوت، ويشفي كل مرض وكل ضعف" (متى4: 23)، ويكمل " فاحضروا إليه جميع السقماء المصابين بأمراض وأوجاع مختلفة، والمجانين والمصروعين والمفلوجين، فشفاهم" (متى4: 24). هل نستطيع هنا أن نحصى ما ينطوي تحت عبارات، كل مرض، وجميع السقماء... إلخخ .. إذن نحن هنا نقتصر على إثبات لاهوت المسيح من المعجزات القليلة التي دونت في الأناجيل..... كذلك كانت معجزات السيد المسيح تشمل أنواعًا عديدة: منها معجزات الخلق، وإقامة الموتى، والمشي على الماء، وانتهار الرياح والأمواج والبحر، والصعود إلى السماء، والنزول منها، والدخول من الأبواب المغلقة، والولادة من عذراء، واخرج الشياطين، وتفتيح أعين العميان، وشفاء الأمراض التي مرت عليها 38 سنة أو 18 سنة وفشل فيها الطب. وباختصار كما قال متى الإنجيلي " كل مرض وكل ضعف، في جميع السقماء والمجانين..". من ذا الذي يقدر أن يشفي كل مرض، ويكون له سلطان على الطبيعة والشياطين بهذا التنوع وبهذا القدر، إلا الإله الذي خلق هذه الطبيعة؟... كانت معجزات السيد المسيح بمجرد الأمر، أو الانتهار للمرض:في شفاء حماه بطرس من الحمى الشديدة " انتهر الحمى، فتركتها. وفي الحال قامت وخدمتهم" (لوقا4: 39). هنا المرض ينتهي بمجرد أمره أو انتهاره. وفي شفاء صاحب اليد اليابسة، قال للرجل " مد يدك. ففعل هكذا، فعادت يده صحيحة" (لو6: 10). بمجرد الأمر تمت معجزة يعجز الطب كله أمامها. وفي إخراج الأرواح النجسة، كان يستخدم أيضًا الأمر والانتهار فيخرجون. ولذلك قيل عنه إنه " بسلطان

سلطان السيد المسيح ذاتي3
george -

إن معجزات السيد المسيح لا تعد يوحنا الرسولي في خاتمة إنجيله " آيات أخر كثيرة صنعها يسوع قدام تلاميذه ولم تكتب في هذا الكتاب" (يوحنا20: 30)، " وأشياء أخرى كثيرة صنعها يسوع، إن كتبت واحدة فواحدة، فلست أظن إن العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة" (يوحنا21: 25). وكمثال ذلك يقول القديس لوقا الإنجيلي " وعند غروب الشمس، كان كل الذين عندهم مرضي بأنواع أمراض كثيرة يقدمونهم إليه. فكان يضع يديه على كل واحد فيشفيهم" (لوقا4: 40) وهنا معجزات بالجملة لا تحصي. وورد عن ذلك في إنجيل مرقس " ولما صار المساء إذ غربت الشمس، قدموا إليه جميع السقماء والمجانين . وكانت المدينة كلها مجتمعة على الباب. فشفى كثيرين كانوا مرضى بأمراض مختلفة. وأخرج شياطين كثيرة..." (مرقس1: 32 34).وقال القديس متي الإنجيلي " كان يسوع يطوف كل الجليل، يعلم في مجامعهم، ويكرز ببشارة الملكوت، ويشفي كل مرض وكل ضعف" (متى4: 23)، ويكمل " فاحضروا إليه جميع السقماء المصابين بأمراض وأوجاع مختلفة، والمجانين والمصروعين والمفلوجين، فشفاهم" (متى4: 24). هل نستطيع هنا أن نحصى ما ينطوي تحت عبارات، كل مرض، وجميع السقماء... إلخخ .. إذن نحن هنا نقتصر على إثبات لاهوت المسيح من المعجزات القليلة التي دونت في الأناجيل..... كذلك كانت معجزات السيد المسيح تشمل أنواعًا عديدة: منها معجزات الخلق، وإقامة الموتى، والمشي على الماء، وانتهار الرياح والأمواج والبحر، والصعود إلى السماء، والنزول منها، والدخول من الأبواب المغلقة، والولادة من عذراء، واخرج الشياطين، وتفتيح أعين العميان، وشفاء الأمراض التي مرت عليها 38 سنة أو 18 سنة وفشل فيها الطب. وباختصار كما قال متى الإنجيلي " كل مرض وكل ضعف، في جميع السقماء والمجانين..". من ذا الذي يقدر أن يشفي كل مرض، ويكون له سلطان على الطبيعة والشياطين بهذا التنوع وبهذا القدر، إلا الإله الذي خلق هذه الطبيعة؟... كانت معجزات السيد المسيح بمجرد الأمر، أو الانتهار للمرض:في شفاء حماه بطرس من الحمى الشديدة " انتهر الحمى، فتركتها. وفي الحال قامت وخدمتهم" (لوقا4: 39). هنا المرض ينتهي بمجرد أمره أو انتهاره. وفي شفاء صاحب اليد اليابسة، قال للرجل " مد يدك. ففعل هكذا، فعادت يده صحيحة" (لو6: 10). بمجرد الأمر تمت معجزة يعجز الطب كله أمامها. وفي إخراج الأرواح النجسة، كان يستخدم أيضًا الأمر والانتهار فيخرجون. ولذلك قيل عنه إنه " بسلطان

سلطان السيد المسيح ذاتي4
george -

وأحيانا كانت المعجزة تتم بمجرد اللمس أو وضع يده. كما قيل "فكان يضع يديه على كل أحد فيشفيهم" (لوقا4: 40). وملخس عبد رئيس الكهنة لما قطعت أذنه " لمس أذنه وأبرأها" (لوقا22: 51). وفي شفاء الأعميين لمس أعينهما، فللوقت أبصرت أعينهما وتبعاه" (متى20: 34).. ولما وضع يديه على أعمي بيت صيدا أبصر (مرقس8: 25). ونازفة الدم التي أنفقت كل أموالها على الأطباء بلا فائدة، مجرد أن لمست هدب ثوبه "جف ينبوع دمها وبرئت" (مرقس5: 29)...... وكانت معجزات تتم بمجرد إرادته، بدون أمر منه...كما حدث في تطهير الذي صرخ قائلًا له " إن أردت تقدر أن تطهرني " فتحنن ومد يده ولمسه وقال له " أريد فاطهر" (مرقس1: 41)، وللوقت طهر برصه (متى8: 2، 3). وفي معجزة تحويل الماء إلى خمر في عرس قانا الجليل، خلقت مادة جديدة بمجرد إرادته، حتى بدون أمر، وبدون لمس. لمجرد أنه أراد في داخله (يوحنا2: 7 9).....وملاحظة أخري أن جميع معجزاته كانت تتم بدون صلاة: كان يعملها بقوته الذاتية، بقوة لا هوته، والمعجزة الوحيدة التي سبقتها مخاطبة الآب. كانت إقامة لعازر من الموت. ولعل السبب في ذلك، أنه أراد إخفاء لاهوته عن الشيطان، وكان بينه وبين الصليب أيام قلائل. كما أنه إن وجدت في كل معجزاته العديدة جدًا معجزة وحيدة فيه صلاة فلعلها لتعليمنا أن نصلى. ولعل فيها ردًا على أعدائه الذين كانوا يتهمونه باستخدام قوة الشيطان في معجزاته. ومع ذلك فإنه في إقامة لعازر استخدم الآمر أيضًا، فقال " لعازر هلم خارجًا" (يوحنا11: 43). وفي معجزة اشباع الجموع قيل إنه نظر إلى فوق، وأنه شكر وبارك (مرقس6: 41) (متى 15: 36). ولم يذكر في إحدى هاتين المعجزتين أنه صلي. أما النظر إلى فوق ومباركة الطعام قبل الأكل منه، فلعل هذا لتعليمنا. ... وما أكثر المعجزات التي كانت تتم باسمه في العهد الجديد: كما حدث في شفاء الأعرج الذي يستعطي على باب الجميل، إذ قال له القديس بطرس " ليس لي فضه ولا ذهب. ولكن الذي لي فإياه أعطيك. باسم يسوع المسيح الناصري قم وامش..." (أعمال3: 6). وأيضًا يطهر من قول السيد المسيح " وهذه الآيات تتبع المؤمنين: يخرجون الشياطين باسمي" (مرقس16: 17)..... وهذا هو الفارق بين معجزات السيد المسيح ومعجزات رسله وقديسيه:هو يجري المعجزة بقوته الذاتية. أما التلاميذ فكانت معجزاتهم باسم السيد المسيح، أو بالقوة التي أخذوها منه، بسلطانه هو. فالقوة ترجع إليه. ولهذا قال بولس

سلطان السيد المسيح ذاتي4
george -

وأحيانا كانت المعجزة تتم بمجرد اللمس أو وضع يده. كما قيل "فكان يضع يديه على كل أحد فيشفيهم" (لوقا4: 40). وملخس عبد رئيس الكهنة لما قطعت أذنه " لمس أذنه وأبرأها" (لوقا22: 51). وفي شفاء الأعميين لمس أعينهما، فللوقت أبصرت أعينهما وتبعاه" (متى20: 34).. ولما وضع يديه على أعمي بيت صيدا أبصر (مرقس8: 25). ونازفة الدم التي أنفقت كل أموالها على الأطباء بلا فائدة، مجرد أن لمست هدب ثوبه "جف ينبوع دمها وبرئت" (مرقس5: 29)...... وكانت معجزات تتم بمجرد إرادته، بدون أمر منه...كما حدث في تطهير الذي صرخ قائلًا له " إن أردت تقدر أن تطهرني " فتحنن ومد يده ولمسه وقال له " أريد فاطهر" (مرقس1: 41)، وللوقت طهر برصه (متى8: 2، 3). وفي معجزة تحويل الماء إلى خمر في عرس قانا الجليل، خلقت مادة جديدة بمجرد إرادته، حتى بدون أمر، وبدون لمس. لمجرد أنه أراد في داخله (يوحنا2: 7 9).....وملاحظة أخري أن جميع معجزاته كانت تتم بدون صلاة: كان يعملها بقوته الذاتية، بقوة لا هوته، والمعجزة الوحيدة التي سبقتها مخاطبة الآب. كانت إقامة لعازر من الموت. ولعل السبب في ذلك، أنه أراد إخفاء لاهوته عن الشيطان، وكان بينه وبين الصليب أيام قلائل. كما أنه إن وجدت في كل معجزاته العديدة جدًا معجزة وحيدة فيه صلاة فلعلها لتعليمنا أن نصلى. ولعل فيها ردًا على أعدائه الذين كانوا يتهمونه باستخدام قوة الشيطان في معجزاته. ومع ذلك فإنه في إقامة لعازر استخدم الآمر أيضًا، فقال " لعازر هلم خارجًا" (يوحنا11: 43). وفي معجزة اشباع الجموع قيل إنه نظر إلى فوق، وأنه شكر وبارك (مرقس6: 41) (متى 15: 36). ولم يذكر في إحدى هاتين المعجزتين أنه صلي. أما النظر إلى فوق ومباركة الطعام قبل الأكل منه، فلعل هذا لتعليمنا. ... وما أكثر المعجزات التي كانت تتم باسمه في العهد الجديد: كما حدث في شفاء الأعرج الذي يستعطي على باب الجميل، إذ قال له القديس بطرس " ليس لي فضه ولا ذهب. ولكن الذي لي فإياه أعطيك. باسم يسوع المسيح الناصري قم وامش..." (أعمال3: 6). وأيضًا يطهر من قول السيد المسيح " وهذه الآيات تتبع المؤمنين: يخرجون الشياطين باسمي" (مرقس16: 17)..... وهذا هو الفارق بين معجزات السيد المسيح ومعجزات رسله وقديسيه:هو يجري المعجزة بقوته الذاتية. أما التلاميذ فكانت معجزاتهم باسم السيد المسيح، أو بالقوة التي أخذوها منه، بسلطانه هو. فالقوة ترجع إليه. ولهذا قال بولس

سلطان السيد المسيح ذاتي5
george -

وقوله " أعمل أعمال أبي " تعني أنه يعمل أعمال الله ذاته. وهذا دليل أكيد على لا هوته.لذلك فهو يلوم اليهود قائلًا " لو لم أكن قد عملت بينهم أعمالًا لم يعملها أحد غيري ولم تكن لهم خطية" (يوحنا15: 24). هذه الأعمال التي لم يعملها أحد من قبل، هي الأعمال الإلهية التي قال عنها " أعمل أعمال أبي" (يوحنا10: 37).وهو بهذا يعلن أن معجزاته دليل على لاهوته....وكان السيد المسيح يطوب الإيمان الذي بمعجزاته ويدعو إليه: فقد طوب إيمان قائد المائة الذي قال له " قل كلمة فقط غلامي" (متى8: 8)، وكان غلامه، مطروحًا في البيت مفلوجًا متعذبًا جدًا"... وأعطاه السيد وعدًا بشفاه غلامه، فبرأ غلامه من تلك الساعة. وقال السيد: " الحق أقول لكم لم أجد ولا في إسرائيل إيمانًا بمقدار هذا" (متى8: 10). وحقًا إيمان قائد المائة هذا كان عجيبًا. لقد آمن أن السيد المسيح بمجرد أن يقول كلمة، فإن هذه الكلمة تقدر أن تشفي غلامه من بعد، دون أن يلمسه أو يضع يده عليه يباركه. يكفي مجرد الأمر. والمسيح طوب هذا الإيمان، وحققه بشفاء الغلام ...... ومعجزات السيد المسيح دليل على صدق حديثه، عن لاهوته: إن السيد المسيح كان يصنع المعجزات الخارقة جدًا. وفي نفس الوقت يقول " أنا والأب واحد" (يوحنا 10: 30) " من رآني فقد رأي الآب" (يوحنا14: 9). وإن له سلطان على مغفرة الخطايا (مرقس2: 10). وكان يقول إنه ابن الله الوحيد (يوحنا3: 16، 18) وأنه صعد إلى السماء، ونزل من السماء، وهو موجود في السماء (يوحنا3: 13). وأنه سيأتي على سحاب السماء، ويرسل ملائكته لجمع مختاريه (متى24: 30، 31). فلو كان كلامه غير صادق، ما كان يقدر أن يجري المعجزات بعده.. إن كان بكلامه هذا قد نسب إلى نفسه سلطان الله وصفاته عن غير حق، ما كان يقدر بعد ذلك على صنع المعجزات.وهذه حقيقة! ...ولا ننسى أن حياة المسيح كانت معجزة انفرد بها:..من حيث ولادته من عذراء (اشعياء7: 14) الأمر الفريد في تاريخ العالم كله، فلا هو حدث قبله ولا بعده. وكذلك بشر بميلاده نجم غير عادي (متى2: 2 10). وسجد له المجوس. وفي طفولته أذهل شيوخ اليهود (لوقا2: 47). كذلك كان المسيح معجزة في عماده (متى3). وفي التجلي على جبل طابور (مرقس149 8). وفي قيامته (مرفس 16) ودخوله على تلاميذه والأبواب مغلقة (يوحنا20: 19). وكان معجزة في صعوده إلى السماء وجلوسه عن يمين الآب (مرقس16: 19). فحياته كلها سلسلة من المعجزات تدل على ل

سلطان السيد المسيح ذاتي5
george -

وقوله " أعمل أعمال أبي " تعني أنه يعمل أعمال الله ذاته. وهذا دليل أكيد على لا هوته.لذلك فهو يلوم اليهود قائلًا " لو لم أكن قد عملت بينهم أعمالًا لم يعملها أحد غيري ولم تكن لهم خطية" (يوحنا15: 24). هذه الأعمال التي لم يعملها أحد من قبل، هي الأعمال الإلهية التي قال عنها " أعمل أعمال أبي" (يوحنا10: 37).وهو بهذا يعلن أن معجزاته دليل على لاهوته....وكان السيد المسيح يطوب الإيمان الذي بمعجزاته ويدعو إليه: فقد طوب إيمان قائد المائة الذي قال له " قل كلمة فقط غلامي" (متى8: 8)، وكان غلامه، مطروحًا في البيت مفلوجًا متعذبًا جدًا"... وأعطاه السيد وعدًا بشفاه غلامه، فبرأ غلامه من تلك الساعة. وقال السيد: " الحق أقول لكم لم أجد ولا في إسرائيل إيمانًا بمقدار هذا" (متى8: 10). وحقًا إيمان قائد المائة هذا كان عجيبًا. لقد آمن أن السيد المسيح بمجرد أن يقول كلمة، فإن هذه الكلمة تقدر أن تشفي غلامه من بعد، دون أن يلمسه أو يضع يده عليه يباركه. يكفي مجرد الأمر. والمسيح طوب هذا الإيمان، وحققه بشفاء الغلام ...... ومعجزات السيد المسيح دليل على صدق حديثه، عن لاهوته: إن السيد المسيح كان يصنع المعجزات الخارقة جدًا. وفي نفس الوقت يقول " أنا والأب واحد" (يوحنا 10: 30) " من رآني فقد رأي الآب" (يوحنا14: 9). وإن له سلطان على مغفرة الخطايا (مرقس2: 10). وكان يقول إنه ابن الله الوحيد (يوحنا3: 16، 18) وأنه صعد إلى السماء، ونزل من السماء، وهو موجود في السماء (يوحنا3: 13). وأنه سيأتي على سحاب السماء، ويرسل ملائكته لجمع مختاريه (متى24: 30، 31). فلو كان كلامه غير صادق، ما كان يقدر أن يجري المعجزات بعده.. إن كان بكلامه هذا قد نسب إلى نفسه سلطان الله وصفاته عن غير حق، ما كان يقدر بعد ذلك على صنع المعجزات.وهذه حقيقة! ...ولا ننسى أن حياة المسيح كانت معجزة انفرد بها:..من حيث ولادته من عذراء (اشعياء7: 14) الأمر الفريد في تاريخ العالم كله، فلا هو حدث قبله ولا بعده. وكذلك بشر بميلاده نجم غير عادي (متى2: 2 10). وسجد له المجوس. وفي طفولته أذهل شيوخ اليهود (لوقا2: 47). كذلك كان المسيح معجزة في عماده (متى3). وفي التجلي على جبل طابور (مرقس149 8). وفي قيامته (مرفس 16) ودخوله على تلاميذه والأبواب مغلقة (يوحنا20: 19). وكان معجزة في صعوده إلى السماء وجلوسه عن يمين الآب (مرقس16: 19). فحياته كلها سلسلة من المعجزات تدل على ل

التوتر بلغ مرحلة الإنفجار
Almouhajer -

هذا ما تعكسه المشاركة١١٩.تعليقاتنا(شريرة)!!الحقيقة مرَّة وصادمة,لذلك نرى التوتر الشديد في١١٩.حبيبي يسوع بذل نفسه من أجلي ومن أجل كل البشر.حبيبي يسوع قهر الموت وقام,وسيعود حيث لاينفعك ندم ياأخر العزيز,لكن مازال أمامك الوقت الكافي.يحتاج الأمر للتوبة عن خطاياك وقبول عمل المسيح على الصليب. لاأريد المزيد, خوفاً عليك من الإنفجار. لكن لي عتب على المحرر العزيز!يا ليتك حذفت كامل السطر الثاني من مشاركة الأخ(١١٩),لأنه بالصراحة يحط من قدر إيلاف,التي أحببناها ونحبها. لقد حذفت للمهاجر كلاماً مهذباً موثقاً,يرفع من مستوى الحوار , وهذا ما يحيرني ويدعوني إلى التساؤل .

التوتر بلغ مرحلة الإنفجار
Almouhajer -

هذا ما تعكسه المشاركة١١٩.تعليقاتنا(شريرة)!!الحقيقة مرَّة وصادمة,لذلك نرى التوتر الشديد في١١٩.حبيبي يسوع بذل نفسه من أجلي ومن أجل كل البشر.حبيبي يسوع قهر الموت وقام,وسيعود حيث لاينفعك ندم ياأخر العزيز,لكن مازال أمامك الوقت الكافي.يحتاج الأمر للتوبة عن خطاياك وقبول عمل المسيح على الصليب. لاأريد المزيد, خوفاً عليك من الإنفجار. لكن لي عتب على المحرر العزيز!يا ليتك حذفت كامل السطر الثاني من مشاركة الأخ(١١٩),لأنه بالصراحة يحط من قدر إيلاف,التي أحببناها ونحبها. لقد حذفت للمهاجر كلاماً مهذباً موثقاً,يرفع من مستوى الحوار , وهذا ما يحيرني ويدعوني إلى التساؤل .

التوتر بلغ مرحلة الإنفجار
Almouhajer -

هذا ما تعكسه المشاركة١١٩.تعليقاتنا(شريرة)!!الحقيقة مرَّة وصادمة,لذلك نرى التوتر الشديد في١١٩.حبيبي يسوع بذل نفسه من أجلي ومن أجل كل البشر.حبيبي يسوع قهر الموت وقام,وسيعود حيث لاينفعك ندم ياأخر العزيز,لكن مازال أمامك الوقت الكافي.يحتاج الأمر للتوبة عن خطاياك وقبول عمل المسيح على الصليب. لاأريد المزيد, خوفاً عليك من الإنفجار. لكن لي عتب على المحرر العزيز!يا ليتك حذفت كامل السطر الثاني من مشاركة الأخ(١١٩),لأنه بالصراحة يحط من قدر إيلاف,التي أحببناها ونحبها. لقد حذفت للمهاجر كلاماً مهذباً موثقاً,يرفع من مستوى الحوار , وهذا ما يحيرني ويدعوني إلى التساؤل .

التوتر بلغ مرحلة الإنفجار
Almouhajer -

هذا ما تعكسه المشاركة١١٩.تعليقاتنا(شريرة)!!الحقيقة مرَّة وصادمة,لذلك نرى التوتر الشديد في١١٩.حبيبي يسوع بذل نفسه من أجلي ومن أجل كل البشر.حبيبي يسوع قهر الموت وقام,وسيعود حيث لاينفعك ندم ياأخر العزيز,لكن مازال أمامك الوقت الكافي.يحتاج الأمر للتوبة عن خطاياك وقبول عمل المسيح على الصليب. لاأريد المزيد, خوفاً عليك من الإنفجار. لكن لي عتب على المحرر العزيز!يا ليتك حذفت كامل السطر الثاني من مشاركة الأخ(١١٩),لأنه بالصراحة يحط من قدر إيلاف,التي أحببناها ونحبها. لقد حذفت للمهاجر كلاماً مهذباً موثقاً,يرفع من مستوى الحوار , وهذا ما يحيرني ويدعوني إلى التساؤل .