فضاء الرأي

الارهاب لا دين ولاوطن له

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تضامنأ مع ضحايا باريس:&

شاركت في باريس مع زملائي الفرنسيين في وقفة استذكارية بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لأغتيال الصديق والزميل الصحفي( کاوە محمد احمد كرمياني ) المعروف بـ(كاوه كرمياني) مواليد 1981، صحفي متخصص بالتحقيقات في قضايا الفساد المالي والاداري في اقليم كردستان ورئيس تحرير مجلة (رايةلة ) الشهرية في (كلار جنوب شرق كركوك 100 كم) ومراسل اذاعة ( ازادي ) في كرميان....والتي اغتيل في 5ـ 12ـ 2013 امام منزله في مدينة كلار من قبل 3 مسلحين مجهولين بعد ان طرقوا باب منزله و سألوا والدته هل (كاوة ) موجود....؟ و عندما خرج اليهم اطلقوا النار عليه من اسلحتهم في انحاء مميتة من جسده ما ادى الى استشهاده في الحال.

كما نددنا واستنكرنا في قلب باريس وفي وقفة احتجاجية عام 2013، إغتيال ثلاث ناشطات كرديات في المركز الإعلامي الكردي وسط العاصمة الفرنسية باريس بعد ان عثرت الشرطة على جثامينهن بعد اغتيالهن في اطار عملية&تصفية&جسدية&عن طريق استهدافهن بالرصاص من مسدسات (كاتمة للصوت) وعلى الرأس وبمنتهى التخطيط والدقة، وهن كل من السجينة السياسية السابقة الشهيدة (سكينة جانسز 55 عامأ)، و الشهيدة (فيدان دوغان 32 عامأ) والناشطة السياسية الشهيدة (ليلى سويلميز 25 عامأ).

وتضامنا مع الشعب الفرنسي ومع زملائنا الصحفيين نددنا جريمة الاعتداء المسلح على مقر صحيفة (شارلي إيبدو ) الساخرة في قلب العاصمة باريس من قبل الارهابيين الذين هتفوا اثناء هجومهم (انتقامأ للرسول).

وفي يوم أمس عندما كنا نحتفل مع زملائنا واصدقائنا بانتصارات قوات البيشمركة الابطال في مدينة شنكال (عرين الابطال وموطن الكرم والجود) وتحريرها من قبضة وحوش داعش الارهابي، تعرضت العاصمة الفرنسية باريس، لسلسة من الهجمات الارهابية كانت متزامنة ومنسقة، حيث بدأت بإطلاق نار قرب مطعم في فرنسا، ثم هز انفجاران محيط استاد فرنسا الدولي أثناء مباراة لكرة القدم بين المنتخبين الألماني والفرنسي كان يحضرها الرئيس فرانسوا هولاند، كما جرت عملية احتجاز رهائن في مسرح باتاكلان الذي كان يضم نحو 100 شخص والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الهجمات الارهابية ليست جديدة على باريس إلا أنها الأعنف منذ ان شاركت فرنسا في التحالف الدولي ضد داعش وبدأت توجيه ضربات جوية للتنظيم المتطرف في سوريا.&

&داعش والمنطقة العازلة داخل سوريا:&

بعد ان تبنّى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، يوم السبت، الهجمات الدامية التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس، مساء أمس الجمعة، وراح ضحيتها أكثر من 140 شخصاً فضلاً عن عشرات الجرحى، اضافة الى تصريح الدكتور(&محمد&الشيخلي) مدير المركز الوطني للعدالة في لندن الذي قال في برنامج (الواقع العربي) بتاريخ 22/10/2015 والتي تناولت المؤشرات المتزايدة على( تسلل عناصر ممن يعرفون بالشبيحة إلى أوروبا)، قال: إن لدى المركز 1700 اسم موثق لعناصر إرهابية من(المليشيات الطائفية في العراق وشبيحة النظام السوري، تسللوا إلى أوروبا ضمن موجة اللاجئين الأخيرة التي عممت على دوائر الأمن في أوروبا).&

وعليه نسأل ونقول : هل ُتعيد هذه الهجمات الارهابية التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس يوم امس من جهة وتسلل عناصر ممن يعرفون بالشبيحة إلى أوروبا حسب تصريح الدكتور(محمد الشيخلي) من جهة ثانية، هل تُعيد المطلب التركي مرة اخرى إلى الواجهة الذي طالما شددت عليه وهو ( إقامة منطقة عازلة داخل سوريا بعمق خمسين كيلومتراً وبطول مئة كيلومتر، تبدأ من جرابلس غرب نهر الفرات، يتم نقل اللاجئين إليها وتتيح لهم العيش بشكل كريم داخل بلادهم، وخاصة بعد ان كشف رئيس الوزراء التركي عن أن تركيا يمكنها بناء ثلاث مدن كبيرة في المنطقة الآمنة، ليست على شكل مخيمات، وإنما بيوت مسبقة الصنع، كما فعلت في مناطق بتركيا إبان الزلازل، بمعنى أن تكون المدن الثلاث على مسافة 100 كيلومتر ما بين مارع وجرابلس، وتستوعب كل مدينة 100 ألف سوري، ويكون التمويل أوروبي والتنفيذ تركي، خاصة أن أوروبا بدأت تفهم معنى أزمة اللجوء التي تتحملها تركيا حكومة وشعباً على مدار السنوات السابقة. )؟ وكيف نفسر تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية الخارجية التركية، عنما قال بأن مَن يؤجج نيران الصراع في سوريا سيحترق بها، و إن كل مَن يغذي النار السـورية بالـفتنة فإنه سـيحترق بتلك الـنار"،, مضيفًا، لا توجد تنظيمات إرهابية جيدة وأخرى غيـر جيدة وأقول لمن يروّج لذلك إنكم ستُحرقون( بنار الإرهاب )؟ كيف نفسر انتقاد أردوغان لزيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى روسيا، والذي قال نصأ: (هل استقبال شخص قتل نحو 370 ألف من شعبه، على سجادة حمراء، له مكانة في الأعراف الديبلوماسية الدولية؟، للأسف الإنسانية رأت ذلك)؟ هل لجريمة باريس علاقة برفض الغـرب إنشاء المنطقة الآمنة على الأراضي السورية؟

&لماذا يصر تنظيم داعش الارهابي على أن فرنسا سوف تبقى رأس أهداف (الدولة الإسلامية) ولن تنعم بالسلام؟

كيف نترجم كلام اردوغان عندما قال: هل هناك دول آخرى تمتلك تقييماً للتطورات الجارية في المنطقة، أفضل من دولة تركيا،التي لديها حدود طويلة مع كل من سوريا والعراق، وتربطها معهما روابط قرابة، غير أن بعضهم (لم يسمه) يريد دائماً أن يتصدر للأمام من خلال منطق : أنا أعرف وأقيم أفضل منكم، من أجل ذلك لم ينجحوا ولن ينجحوا، وسيضطرون عاجلًا أم آجلاً لقبول مقترحنا، وإلا سنكون في وضع سنتخذ فيه خطواتنا.

اخيرا اقول: ان الفرق بين جريمة اغتيال الصحفي كاوة كرمياني وبين جريمة باريس هو: ان المجرم اﻻرهابي الذي اغتال الزميل الصحفي كاوة كرمياني لايزال حر ا طليق ويحظى بالحماية, اما ارهابيو مجزرة باريس سوف يُعتقلون او يقُتلون اما برصاص الشرطة واما بتفجير اجسادهم النتنة بعد ان اعلنت رئاسة الحكومة الفرنسية استخدام كل الوسائل من اجل كشف واعتقال الارهابيين القتلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غريبة
كلكامش -

كل هذه الادلة والكاتب يقول ان الارهاب لادين له ,,,, غريبة هؤلاء الكتاب كل هذه الايات التي تحرض على القتل والكاتب يقول لادين له ... طيب ساغفرلك ايها الكاتب ان جئتني بدين اخر يدعو في نصوصه الى القتل

الصمت
جبار ياسين -

كان الاحرى الصمت ، فالصمت باب للتفكير ، باب للجدل الأعمق ، باب للمعرفة . حينما تطل فجيعة فلا تضحك ولا تبكي بل فكر " اسبينوزا ". عرين الأبطال وموطن الكرم والجود ، والكل يعلم ان الجود من الموجود . وماهو الموجود اليوم ؟ فوضى تضرب عقل الصغير والكبير ، حقد اعمى بلا لجام وعنان ، ثأرات اكبر من ثأرات بني امية" يفلقن هاما من رجال اعزة علينا وقد كانوا اعق واظلما " يزيد بن معاوية . هل بقي من اسد في شعابنا ليبقى عرين ؟ ثعالب وضباع تأكل جيف بعضها وكلام يملأ الفراغ ، فالطبيعة لاتحتمل الفراغ ، ليس الا .كنا اكثر حرية في زمن الديكتاتورية فقد كانت حريتنا هي الأفق ، كلمنا تقدمنا ابتعدت ولكنا نتقدم بلا كلل . حريتنا كانت في " صبي " عيوننا ، في الشمس التي تذيب حديد اغلالنا ، في كل خطوة وقصيدة . كنا نعرف طريق الحلم ، ديكوره الأكثر بريقا من لوحات غويا وديلاكروا ، فقد كان بيننا وبين الحرية تقود الشعوب اكثر من قرن . حتى منافينا كان لها بريق الحرية ، فقد كانت حلمايوميا للعودة . لكن حرية اليوم صارت الغاز تسميات . مدينة الثورة صارت مدينة الصدر واربيل التاريخية هولير وسنجار التاريخ الايزيدي شنكال . حرية أسماء خرافية لخرافات جديدة تجعل من الحسين قاتلا ليزيد ومن بن ذي الجوشن صوفيا في تكايا الكوفة ومن صدام شهيدا ، بطلا ، صاحب فصاحة ، ومن الصدر قائدا فذا ومن مجرمي بشت آشان ابطالا للتحرر القومي . هناك ما عندنا مغموس بدمنا المحرم ونشربه كأنه لبن الفردوس ، سعداء بنزق التاريخ ولمعان حديد الاصفاد الجديدة في تقاعد السجناء السياسيين والبيشمركة الذين تقاتلوا على دنانير مدخل باب الخليل . الاثم يخلف الفقر ، فقر الروح والمصير ولكنا مازلنا نتبارك بآثامنا في قتل اخوتنا في الرضاعة ، رضاعة حليب الأوطان وليس النوق التائهة في رمال العرب . بئسا لانتصاراتنا على الحالمين بالسعادة ساعة على رصيف مقهى او كرسي مسرح او جلسة عشق في مطعم متواضع . بدل الورد الذي يبيعه الشباب الهندي في المطاعم اهدينا الرصاص ودوي الاحزمة الناسفة المعبأة بالمسامير . أي انتصار بشنجال او جنكال والجناكيل تربطنا بعبودية لم تنجح ثورات الفكر كلها ان تحررنا منها ومن قبائلها ومذاهبها وشراسة اسناننا التي اعتادت على تقطيع اللحم .

الجواب واضح
Khalid -

لا احد يستطيع ان ينكر ما هو دين الارهاب....انه الدين المعروف جدا ولا يحتاج تسميه...وطنه ايضا معروف....هذه قصه واضحه وليست حزوره....اتالم جدا للمسلمين الذين يعاملون بطريقه سيئه جدا لذنوب لم يقترفونها....اضافة لكونهم مهملون جدا وحتى مع الاسف محتقرون في كل بقاع العالم....قولو بصراحه ماهو دبن الارهاب الحقيقي؟...ودولته....تلك التي اعلامها سوداء

للارهاب دين واحد
Rizgar -

للا رهاب دين واحد , ومعروف تماما, ومطالب الارهابين العرب المسلمين هي مطالب طفولية سخيفة مثل اغتصاب النساء، لا تمت إلى ارض الواقع بصلة، ولا يستطيع عاقل واحد في الشرق أو في الغرب أن يأخذ بهم أو يقيم لها أي اعتبار.ما الذي حصل للعرب في مصر والجزائر والسعودية والعراق وفلسطين والمغرب واليمن وغيرها؟ ولماذا يهربون بالملايين من الدول الاسلامية ؟ لماذا لا يهرب ملايين الفقراء من تايلند ؟ او كمبوديا ؟ لماذا لا يهربون من البو ذية ؟ Buddhism ؟ لماذ جُنَّ جنون العرب على هذا النحو؟ هل السبب فقط البارزاني ؟ لقد قراءت تعليق بعض القراء في صفحة القنصلية الا مريكية في اربيل فيقول التعليق : امريكا اصبح جحش للبارزاني بعد تحرير سنجار ......امريكا -جحش- للبارزاني ؟ كم ضحكت .

للارهاب دين واحد
Rizgar -

كلنا نعرف ان ارهاب الدولة العراقية للكورد منذ ١٩٢١ ابشع من ارهاب داعش , تم اغتصاب النساء الكورد خلا ل عمليات الانفال وفي ابو غريب و معسكر الديوانية و صحراء عرعر ...من لم يسمع ب -الحجاج- ؟ الفرق البسيط الان , امريكا اليوم في الطرف المعاكس لبعض الاسباب , من حسن حظ الكورد لا يعتبر امريكا -داعش- freedom fighter هذه الايام , تزوير المثقفين للحقيقة، وعدم امتلاكهم الشجاعة لقولها مسالة -غير شخصية-. او ربما شخصية.

الواقع
خلدون -

لا نضحك على أنفسنا وقول الإرهاب لا دين ولا وطن له .. الإرهاب لا يأتي من فراغ .. الإرهاب له دين وعقيدة .. بغض النظر عن سلامة هذا الدين .. وله وطن ينطلق منه .. سبعون ألف مقدسي أو يزيد سالت دماؤهم في يوم واحد .. إرهاب ليس بعده إرهاب .. سجله التاريخ بمرارة .. لم تسل هذه الدماء إلا من تحت راية دين وصليب .. لم يأت هؤلاء برماحهم وسيوفهم ليسيّلوا هذه الدماء من السماء أو الهواء .. جاءوا من أرض وكيان .. جاءوا من وطن تظلله قباب الكنائس والأديرة .. جاءوا بحقدهم المرير ليُجرعوه الأبرياء .. شهداء بيت المقدس ..عبّاد الله وحده لاشريك له .

الى كل سليل ذباح وقاتل
يشتم الاسلام والمسلمين -

الى كل من يعرض بالاسلام او يصرح نقول كيف تصم الاسلام والمسلمين بالارهاب وانته لِسَّه عايش وتسلسلت من اجدادك الكفار حتى وصلت الى ايلاف لتشتم الاسلام والمسلمين بل انتم أهل القتل والابادة أيها المسيحيون والملاحدة اين ملايين البشر من سكان العالم القديم بل انتم أهل القتل والابادة من الأقليات المسيحية والعلوية والشيعية والقوميات الملحدة العنصرية انتم الذباحين والسفاحين عبر التاريخ القديم والجديد يا مجرمين يا احفاد القتلة السفاحين

الاٍرهاب لا دين له
فرنسا كنموذج -

‎ﺟﻤﻌﺖ ﻓﺮﻧﺴﺎ 400 ﻋﺎﻟﻤﺎ ﻣﺴﻠﻤﺎ، ﻭﻗﻄﻌﺖ ﺭﺅﻭﺳﻬﻢ ﺑﺎﻟﺴﻮﺍﻃﻴﺮ؛ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺇﺣﺘﻼﻟﻬﺎ ﺗﺸﺎﺩ ﻋﺎﻡ 1917 ﻡ - " ﺗﺸﺎﺩ " ﻟﻠﻤﺆﺭﺥ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﺷﺎﻛﺮ ﺹ 73‎ﺣﻴﻨﻤﺎ ﺩﺧﻠﺖ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻷﻏﻮﺍﻁ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮﻳﺔ ﻋﺎﻡ 1852 ﻡ ﺃﺑﺎﺩﺕ ﺛﻠﺜﻲ ﺳﻜﺎﻧﻬﺎ .. ﺣﺮﻗﺎ ﺑﺎﻟﻨﺎﺭ، ﻭﻓﻲ ﻟﻴﻠﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ‎ﺃﺟﺮﺕ ﻓﺮﻧﺴﺎ 17 ﺗﺠﺮﺑﺔ ﻧﻮﻭﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﻣﻦ 1960 - 1966 ﻡ ﻭﻗﺪ ﺃﺳﻔﺮﺕ ﻋﻦ ﻋﺪﺩ ﻏﻴﺮ ﻣﺤﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺤﺎﻳﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 27 ﺃﻟﻒ ﻭ 100 ﺃﻟﻒ‎ﺣﻴﻦ ﺧﺮﺟﺖ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﻋﺎﻡ 1962 ﻡ ﻛﺎﻧﺖ ﻗﺪ ﺯﺭﻋﺖ ﻭﺭﺍﺀﻫﺎ ﻋﺪﺩﺍ ﻣﻦ ﺍﻷﻟﻐﺎﻡ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻋﺪﺩ ﺟﻤﻴﻊ ﺳﻜﺎﻥ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﻭﻗﺘﻬﺎ، 11 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻟﻐﻤﺎ ..ﺍﺣﺘﻠﺖ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﻟﻤﺪﺓ 132 ﺳﻨﺔ .. ﺃﺑﺎﺩ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﻮﻥ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻣﺴﻠﻢ ﻓﻲ ﺃﻭﻝ 7 ﺳﻨﻮﺍﺕ ﺑﻌﺪ ﻗﺪﻭﻣﻬﻢ ﻭﻣﻠﻴﻮﻥ ﻭﻧﺼﻒ ﺍﻟﻤﻠﻴﻮﻥ ﻓﻲ ﺁﺧﺮ 7 ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻗﺒﻞ ﺭﺣﻴﻠﻬﻢ‎ﻗﺪﺭ ﺍﻟﻤﺆﺭﺥ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻲ ﺟﺎﻙ ﺟﻮﺭﻛﻲ ﺃﻥ ﻣﺠﻤﻮﻉ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﻣﻨﺬ ﻗﺪﻭﻣﻬﺎ ﻋﺎﻡ 1830 ﻡ ﺣﺘﻰ ﺭﺣﻴﻠﻬﺎ ﻋﺎﻡ 1962 ﻡ، ﻫﻢ 10 ﻣﻼﻳﻴﻦ ﻣﺴﻠﻢ‎ﺍﺣﺘﻠﺖ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﺗﻮﻧﺲ ﻣﺪﺓ 75 ﻋﺎﻣﺎ، ﻭﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ 136 ﻋﺎﻣﺎ، ﻭﺍﻟﻤﻐﺮﺏ 44 ﻋﺎﻣﺎ، ﻭﻣﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺎ 60 ﻋﺎﻣﺎ ﻭﺍﺣﺘﻠﺖ ﺍﻟﺴﻨﻐال خمسة وتسعون بالمائة م ﻣﻦ ﺳﻜﺎﻧﻪ ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ ) ﻟﻤﺪﺓ ﺛﻼﺛﺔ‎ﻗﺮﻭﻥ !..

اقول للانعزاليين من
الكنسيين والملاحدة -

للأسف فإن حوار التعليقات في ايلاف تحول الى مكان ينفس فيه الانعزاليون الكنسيون واخوانهم الملحدين عن أحقادهم السرطانية وعن سفلس الكراهية ضد الاسلام السني والمسلمين السنة ونحن نقول لهؤلاء وهؤلاء لن تضرونا الا اذى وستموتون وتتعفنون ثم الى جهنم وبئس المصير

الى الكاتب
قطري -لا ينافق -

لا اختلف معك --كيف لادين -وهؤلاء الهمج الدواعش اصحاب اللحى المقملة--يستنبطون فكرهم من الايات- والاحاديث الصحيحة--1- سورة التوبة الاية 29--2- حديث جهاد الطلب--اي يحق لهم غزو وقتل الاخرين ونهبهم وسبيء نساؤهماقره ابن القيم الجوزي تلميذ ابن تيمية--- ويؤيده الان وموجود بالنت كبير سلفية مصر --ثم يخرجو علينا البعض ويقول ان اليهودية والمسيحية كانوا مسلمين--كيف-- لايوجد دين اسمه حنيفا—لنكن واقعيين وموضوعيين–ان الذي تقول ورد بالقرءأن وهذا ليس دليل يؤخذ به—لو قال غيره لكان هناك اشكال–بصراحة- ابراهيم كان قبل 3850 سنه-خرج من العراق بمنطقة اور-وذهب لدمشق ثم اورشليم وتزوج سارة–ثم هنا بدأت فكرة الديانه–اسألك من هو ابرام ابراهام-هل هو عربي لا وما علاقته باسم اليهوم-الذي اشتق من السومريين–لان اليهودية لايعرفون كلمة هذا مسلم حنفي وبين ابرام او ابراهيم الى الاسلام -حوالي 2400 سنه–بعدين لو ابراهيم مسلم لماذا جاءت اليهودية-والمسيحية—مشكلة الكتاب عندنا انه اراد اقتباس الكثير مما سبق ولم يعرف كيف ينظمة او يجعله متجانس منطقيا–ولاتنسى ان جزء منه اكلته العنزة—خلص الكلام---------الشكر الى ايلاف للتعبير

السياسيه لادين لها .!!!!!
هوزان خورمالى -

الاخ والغالي الاستاذ شه مال تحيه معطره بنركس جبال كردستان..سيدي الفاضل الارهاب لادين له اى لايعرف الحدود التقليديه والرمزيه .لادين له اى لن يستثنى احد من جحيمهه. عزيزي الفاضل اود ان اطرح سوال هل الدين هوه السبب في التفجيرات التى تحصد ارواح المئات من الابرياء ؟ام السياسه المتبعه من قبل الدول المستبده والغارقه في الفساد والتى يعاني شعوبها من الحرمان من ابسط الحقوق الانسانيه والاظطهاد السياسي والاجتماعي .الجواب دون شك الارهاب نايج عن الاسباب التى تجعل من الارهابي ان يكون ارهابيا بامتياز ..بامنى اخر الارهاب ظاهره لمجموعه اسباب وعليه للقضاء على اى ظاهره يجب التخلص من اسبابه والا تبقى الظاهره ظاهره ولو عولجت لحين ..من الاسباب التى تودي بالارهابي ان يكون ارهابيا بمعنى الكلمه هوه الاستخدام الخاطى لسياسه والتى تفرز من رحمها عنصرين هامين التى يتخذه الارهابي خط سيره والالتحاق بالمنتظمات الارهابيه وهما الحرمان والجهل !!نعم الحرمان والجهل والفقر هما العناصر التى يتخذ الارهابي منا الهاما للانظمام الى تلك المنظمات المتوحشه بالاضافه الى ذالك الارهابي يعاني من فقدان الامل في لارض ليعيش كريما ويتمتع بالذه الحياه لهذا الارهابي يبحث عن الامل المفقود الذي لايجده في الارض سوف يقوم برفع هذا الامل والتمنيات الى السماء بوعي او دون وعي يجد نفسه ارهابي ملتحي موعود بحوري العين وانهارا من الخمر في الجنه الموعوده ..اذن اخي العزيز الاستاذشه مال الارهابي لم ياتي من كوكب اخر بل هوه ابن حارتنه كنا اياما معا نلعب كره القدم ونجلس على طاوله واحده في المقاهي وندرس على مقعد واحد في المدرسه بااختصار هم الاود حارتنا وكنا اياما جيران والباب بالباب ..الذي جعله ارهابي هوه السياسات الخاطئه لدول الرجعيه التى تريد من الشعب ان يعيش كالقطيع ويخضع لسياساته دون التعبير عن رايه ونيل حقوقه المدنيه وغرها نعم تلك السياسات الخاطئه هي التى تجعل من اولاد حارتنا اناس ارهابين قتله ومجرمين بعدما كان نصيبهم في الدنيا الجهل والحرمان كلامي هنا على الاهاربين الصغار وليس روس الحربه والقاده ذو الشهادات العليا وذو خبره سياسيه كلامي على الارهابي الذي يضحي بروحه وجسده كي ينعمه بحوريات العين وقصور في الجنه الموعوده ..كاك شه مال الغالى اعطيك مثلا سياسات الطاغيه صدام وقمعه لحقوق الشعب الكردي كان سبب في اندلاع عده ثورات كما الاخوه الشيعه

نعم-مليون مره
جابر عمر المراهن -

انها الحقيقة--------الدين الوحيد الذي لايمانع قتل الاخرين--دون اسباب--المعروف انهم يعيشون بتناقض---كيف- هناك نوعين من الجهاد--1- الدفعاي تدافع عن نفسك ضد المعتدي وهذا حق لا خلاف عليه--2-الطلب--وهنا الطامة الكبرى-اي بوقت الضيق والقحط والفقر او حتى ضعف المادة- او لأي سبب اخر -من حق ويجوز عندنا مع الاسف غزو الاخرين وقتالهم واخذ اموالهم ونساءهم كسبايا وحدث بالقرن ال21بالعراق وسوريا--- والاكثر استغراب بعد كل هذا الازهر الشريف يظهر ببيان مخجل ضد داعش بل يصفهم انهم مسلمين--اي ان الازهر يعترف بمن بداعش على انهم مسلمينوهؤلاء المسلمين فعلوا وكذلك يفعلون الذي قلته---بصراحة انا احترت من هذا الدين؟؟؟----نشكر ايلاف للحرية

FAITH IN VAIN
ROSE -

FAITH IN GOD WITHOUT ENTERING THRU THE DOOR IS IN VAIN, AS DEVILS THE PRINCES OF EVIL HAVE FAITH IN GOD AS WELL....MAN IGNORED THE GATE TO HEAVEN AND WAY TO GOD THE FATHER AND SEARCHED SPRINGS THAT HAVE NO WATER.....THAT IS WHY MAN WHO HAS FAITH WITHOUT JESUS CHRIST IS STILL UNDER THE CURSE OF SIN AND STILL SLAVE TO SIN......COME TO HIM WHO SAID I CAME TO SAVE THOSE WHO ARE PERISHED...YOU STILL PERISHED IN THE EYES OF GOD AWAY OF JESUS CHRIST...THANKS LEAPH

تصحيح 10
رقم 10 -

بالخطأ كتبت ان-ان الذي تقول ---ليس موجه للكاتب

صحيح جدا
نشميل احسان -

تسلم كاكا شه مال , اتفق معك تماما , وهناك الاف الادلة تثبت ما ذهبت اليه , لان هناك ارهابيين في اوروبا لايؤمنون بدين ـ ولكن من كبار الارهابيين ـ فالارهاب ليس له دين ولا وطن ـ مع تقديري

المسعور 7و8و9
زكي -

اولا نظف فمك بكل مساحيق التنظيف حين يسموحون لك اخوانك في إيلاف بنفث سمومك واكاذيبك, ثانيا, وضح لنا كيف قتلتم 270 مليون نفس بريئة للقرون ال14 الماضية ولا زلتم تقتلون الابرياء , ثالثا لا تستطيع إثبات ايا من اكاذيبكم, تستطيع ان تستشهد بكتب ومقالات كتبها ساقطين مثلك, وحتى مواقع إرهابية ولكنك لن تستطيع ابدا ان تثبت ذلك من موقع مشهود له بالثقة. كل هؤلاء المسلمين قتلهم الفرنسيين!!! يا للعجب, فلمذا لليوم تهاجرون وتدخلون الى فرنسا بطرق غير شرعية؟؟ ثم من اللخبطة التي وضعتها, اعتب على الفرنسيين انهم ابقوا على مجرمين مثلك ومن منفذي الهجمات الارهابية, ولم يقدموا خدمة للانسانية جمعاء بتطهير الارض من مسعوريين وإرهابيين وقتلة وكذابين مثلك ومن امثال اخوانك؟ لالاسف, تسمح إيلاف بمسعورين وعديمي التربية والاخلاق إرهابيين وكذابين مثلك بان يحولوا التعليقات الى منبر يستخدمه الارهابيين لبث سمومهم والتعليق بكلمات نابية وعبارات شاذة ونشر إرهابهم.

بل له مذهب واوطان
صريح -

ذكرتني بما يقوله السياسيون الغربيون لتبرير علاقاتهم مع دول الاٍرهاب في الخليج والتي تحكم بنفس مذهب الدواعش لعقود ،كل هذه التبريرات ليستمروا في حلب أموال حكوماتها من أموال السحت ، لن أزيد اكثر خوفا من مقص الدواعش . على الشعوب الغربية طرد كل سياسي يجامل هذه الدول او حتى يفتح سفارة لها على حساب دماء شعوبهم وشعوب العالم . انها حرب عالمية وطريقة النعامة لسياسيين الدول الغربية لن يجنوا منها الا انهار من دمائهم . قصف أهداف الدواعش هنا وهناك لن يجدي ومنحهم حق استضافة كاس العالم يزيد من التفجيرات في شوارع باريس وأمريكا والغرب كله . من يحارب داعش يعرفونهم جيدا ومن خلقها ومولاه ولازال يمدها بالمال والرجال معروف لأي طفل تجاوز العاشرة ومن أفتى بقطع الرؤوس في العراق وسوريا فعلها ويفعلها منذ عقود في ساحات بلدان الاٍرهاب ، فكفانا نفاقاً

الحقيقة
امرأة -

بل له دين وهو الإسلام, وله وطن وهو كل الأماكن الذي فيه العرب.

دين الارهاب
المعرّي -

ارجو من الكاتب ان يترك الكتابات التقليدية و الخورمالية ( نسبة الى هوزان خورمالي ) وان يراجع كاك شه مال الايات القرانية ( المدينية ) وعندها يعرف ماهو دين الارهاب وماهو الدين الذي يعمل الدواعش بموجبه ..اي بموجب تعليماته ونصوصه ..مع التحية

حفف صاحبك بل
o/ottonnoh -

..بل دينه الغرائز ووطنه عوهر.اشك في تواطؤ امني على فخامة الريس فرونسوا هولاند والطاقم الحكككوممي ولاابرر الخرم ابدا حيثما حدث

اوقفوا العمل بهذا الدين
كمال كمولي -

لابل ان للارهاب دين فهؤلاء الذين يقومون بالارهاب انما استمدوا النصوص في مهاجمة وقتل الاخرين من الدين والدين وحده وليس الانسان السبب الوحيد والاول لكل اشكال الارهاب في الشرق الاوسط وفرنسا وغيرها

رداً على كلكامش
ح -

لا توجد ايات تحرض على القتل في الاسلام والا ما كنت تسلسلت من اجدادك الكفار لتصل الى ايلاف لتشتم الاسلام وتسب المسلمين ح

عنوان المقالة لا علاقة له
بمتن المقالة، انه نكتة -

توقعت ان الكاتب يقصد السخرية حينما وضع العنوان " الاٍرهاب لا دين و لا وطن له " فكيف الاٍرهاب لا دين له و خصوصا في هذه الفترة و لم تمض على غزوة باريس ،سوى يوم واخد ، ؟ ١٠٠٠٠عشرة الآف عملية اارهابية حدثت في العقد الأخير ٩٩،٠ ٪‏ منها فام بها مسلمون و فكيف نقول الاٍرهاب لا دين له من يقول ان الاٍرهاب لا دين له فهو اما هو بكذب و متحيز للاسلام و يريد التغطية على دين الاٍرهاب او هو غبي و كذلك أنا توقعت من عنوان المقالة ان اقرا شئا يتعلق بالجريمة الارهابية التي حدثت في باريس ، و لكن الذي أدهشني هو ان الكاتب يهيم في وادي اخر و يخلط الأوراق و يتحدث عن اغتيال نشطاء سياسيين من قبل خصومهم وهي احداث تحدث منذ آلاف السنين بين المتخاصمين على السلطة او بين السلطة و معارضيها و يمكن تصنيفها ضمن الحرائم السياسية ، أنا لم أكن أتوقع من الكاتب هذه المغالطة او خلط الأوراق و خصوصا أنا سبق ان أقرأت له احيانا مقالات في ايلاف كانت كتاباته تتسم بالموضوعية و لهذا كان امرا مستهحنا و غير متوقعا من الكاتب حين و ضع جريمة قتل السياسيين في نفس الخانة مع غزوة باريس و اعتقد ان موقفه هذا هو دفاع غير مباشر عن داعش او محاولة لتبرير لأعمالها ، لا اعرف كيف للكاتب ان يضع اغتيال ناس معارضين للسلطة بنفس خانة قتل ناس لا دخل لهم و لا علاقة لهم بالسياسة و ليس عندهم ذنب سوى أنهن مواطنين فرنسيين او ربما ليسوا فرنسيين بل فقط يعيشون في فرنسا و يتناولون الطعام في مطعم أويسمعون مباراة او يرتادون مسرحا لقضاء الوقت و حتى الارهابيين لا يعرفونهم و ربما كان من بينهم من هو متعاطف مع الارهابيين ، ان الكاتب لم يكن موفقا في مقالته هذه و عنوانها غير دقيق و الاٍرهاب له دين واحد لا يمكن التغطية عليه و هو الاسلام و حدوث عمليات منفردة كل ٥ سنوات يقوم بها ناس غير مسلمين لا تعطي تبربير لان نقول الاٍرهاب لا دين له،.

الى المعلق 23
عراقيون -

صحيح ما ذكرته وانا اويدك ولكن هذا هو المستوى المعلوماتي والتحليلي للكاتب والجود من الموجود !

الى المعري 19
هوزان خورمالي -

نعم اوكد لك بان الارهاب ناتج عن تلك السياسات التي تتبعها الدول الدكتاتوريه .والارهاب صناعه غربيه امريكيه الهدف منه تقسيم الدول الدول العربيه والاسلاميه وسرقه ثرواته وتشويه صوره الاسلام والمسلمين لاغير وان الدين برى من تلك الاعمال الارهابيه والاسلام دين رحمه والموده والسلام وانت كنت تنوي بالحادك تعطي اشاره بانك متحضر فابصوت العالي والصراخ لاياتي الحق وانما برفع مستواه صوت كلامك ياعزيزي

الاٍرهاب له دين واحد
رعد الحافظ -

الجرائم الإرهابيّة التي ضربت العاصمة الفرنسيّة باريس مساء الجمعة 13 نوفمبر 2015 ,تؤكد فكرتي الأزليّة بهذا الشأن!هذا إرهاب لا تنفع معهُ المُهادنة والمُصالحة والحُريّة والديمقراطيّة وحقوق الإنسان ,وباقي الأفكار والقيم الحضارية الإنسانيّة !هذا إرهاب يستحق الإستئصال السريع ,ويستدعيه قدر الإمكان !ثمّ بعد إستئصالهِ من فرنسا وعموم أوربا والعالّم المُتحضّر ,يبقى ساعتها يبحث الساسة فيما يجب فعلهِ مع المُصدّرين لهذا الإرهاب فكراً وفعلاً وأموالاً ورجالاً وإعلاماً ,هؤلاء الذين أسموا العملية (غزوة باريس) !نعم يجب مسائلة ومحاسبة كل من يدعم الإرهاب الإسلامي الوهابي !هذا إرهاب شعاره الحقد ,يفتك بالناس الأبرياء وهم جالسون في عرضٍ مسرحي أو يستمعون الى الموسيقى !لحناً فرنسيّ الرنين ... لحناً كأيّامي حزين ,يقول نزار قباني !أيّها القرّاء الكرام ,هل لكم أن تفهموا طبيعة تفكير الإرهابي الوهّابي ؟إنْ لا ,فسوف أشرح لكم بمنتهى الإختصار !لقد فهم الى حدّ اليقين الكُلّي ,أنّ دينه ومذهبه (وفرقته) وحدها هي الناجيّة من بين جميع فرق المُسلمين (حسب الحديث الشهير) .أمّا باقي الأديان فلا جدال في أنّهم كفرة فجرة يستحقون القتل !وعلى العُقلاء أن يمتلكوا الشجاعة الكافيّة لمواجهة ذلك وتحديد السُبُل الممكنة .إذ لن ينفع اللّف والدوران والرقص على حبال الكلمات ![رعوداً وصواعق يجب أن يتحدّث المَرء الى الحواس المُرتخيّة النائمة] نيتشه !أكثر من 120 قتيل و 300 جريح ,ثمانون منهم في حالة خطرة تلك هي الأرقام الأوّلية لإعتداءات باريس !فكيف لنا أن نتقبّل بعد اليوم كلام سياسي أو إعلامي سخيف يقول لنا :الإرهاب لا دين له !كتبتُ وقلتُ عشرات المرّات وناشدتُ الأوربيين أنفسهم ,بأنّهم سوف يصحون يوماً وهم يسبحون بدماء أبنائهم ,لأنّهم يُعاملون جميع البشر على أساس واحد ما لم يصدر منهم شرّاً !الإرهابي الوهّابي يختلف عن الآخرين ,يكفي فكره لتمييزهِ .إنّهُ قاتل بالفطرة ,لأنّ مشايخه قد لقنّوه كلّ أنواع الكراهيّة والتعصّب الأعمى!

لا حل
حفيد قريش -

الا بوقف هذا الدين عند حده-----------لانه اصبح وباء عالمي--لابدمن عمل شيء----------همجية بتراثهم---------بعدها يضحكون على السذج--دين التسامح-------كيف سيكون دين الارهاب اذا هذا كله تسامحكفاية عبط --خربتوا البشرية وكرامتها وادميتها بشوية دجل

لا أصدق...
ملحد1 -

لم أكن أتوقع من الكاتب شه مال عادل سليم النطق بهذا الشعار السخيف(الارهاب لا دين له)

الجريمة والعقاب
كمال كمولي -

القتل بأسم الله هو تجديف بحق الرب الخالق

الارهاب
............ -

* بدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادةاتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.* في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”.* كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب ويحاول مقاومته و معارضته”* مات ثلثي السكان الاصليين نتيجة الاصابة بمرض الجدرى الذي نقله لهم المستعمرون و ذلك قبل ان يبدأوا العنف ضدهم. وكانت هذه الوفيات مؤشر عظيم على “روعة و طيبة الرب” من وجهة نظر المسيحيين. و قد صرح حاكم مستعمرة ماساشوستس في 1634 “لقد قارب السكان الاصليون على الفناء و تقريبا ماتوا جميعا نتيجة لمرض الجدري و بذلك ازاح الرب كل العقبات امام الاستيلاء على الارض”.* كان سكان جزيرة هسبانيولا الاصليين مسالمين و يعيشون في سعادة على جزيرة غنية بمواردها الطبيعية و كانوا يعتبرونها جنة. و ما ان دخلها كولومبوس، كان السكان يبكون حدادا على 50 الفقتيل قتلهم الغزاة.* الناجون من الهنود الحمر وقعوا كانوا ضحية الاغتصاب والقتل و الاسترقاق والهجمات الاسبانية.* و قد قال احد شهود العيان “عدد من قتل من الهنود الحمر لا يحصى. لقد كانت جثث القتلى في كل مكان و كانت رائحة الجثث المنتنة فظيعة و مقززة و تملأ كل مكان”.* فر الزعيم الهندي الاحمر هاتوي مع قومه و لكن تم القبض عليه بعد ذلك و تم حرقه حيا. و اثناء محاكمته تمهيدا لاعدامه حثه راهب فرنسيسكاني على قبول يسوع بقلبه حتى تذهب روحه إلى الملكوت او الجنة و لا تهبط الى الجحيم. فاجابه الزعيم هاتوي “اذا كان الملكوت هو المكان الذي يذهب له النصارى، فانا افضل الذهاب للجحيم”.

سؤال لكل عاقل شريف
فد واحد -

لو لم تكن هناك سلفية وهابية, هل كان العالم سمع بارهاب القاعدة وداعش؟؟؟

الاسلام ليس السبب
ليث -

الذين يريدون ان يسطحوا الامور يقولون ان الاسلام هو السبب، السبب الحقيقي هو التطبيق الخاطى للاسلام وليس جوهر الاسلام، الخطا في بعض رجال الدين الذين يفسرون الدين كما يحلوا لهم، وهذه الحالة مرت بها جميع الاديان ومنها المسيحية ايضا، فالمسيحية دين متسامح ولكن كان هناك اخطاء في تطبيق رجال الدين، وهذا ماحدث في القرون الوسطى، في محاكم التفتيش وصكوك الغفران والذي ادى الى ظهور مذاهب جديدة كرد فعل على التطبيق الخاطى للدين المسيحي، فالمسيحية كما الاسلام عانت من استغلال رجال الدين للدين للوصول الى غاياتهم، وهناك العشرات من الحروب التي حصلت في اوربا وذهب فيها الاف الضحايا نتيجة التطبيق الخاطى للدين المسيحي، فالذي يتكلم عن الدين الاسلامي على انه هو السبب عليه ان يقرا جيدا قبل الكتابة لان هذا الكلام لاعلاقة له بالمنطق.

آيات المحبة بالكتاب
الموصوف بالمقدس ؟! -

لنبدأ اولا بسرد بعض اعداد من الكتاب المقدس التي استخدمت في تبرير وحشية الكنيسة مع كل من يخالفها:لوقا 19:27 “اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي”متى 10:34 “لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض. ما جئت لألقي سلاما بل سيفا”صموئيل الثاني 12:31 “و اخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد و فؤوس حديد و امرّهم في اتون الآجرّ وهكذا صنع بجميع مدن بني عمون. ثم رجع داود وجميع الشعب الى اورشليم”العدد 31:17 “فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال. وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها”حزقيال 9:5 “و قال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا. لا تشفق اعينكم ولا تعفوا”حزقيال 9:6 “الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك. ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي. فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت”حزقيال 9:7 “و قال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى. اخرجوا. فخرجوا وقتلوا في المدينة”صموئيل الاول 15:3 “فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة. طفلا و رضيعا .بقرا وغنما. جملا وحمار”العدد 31:10 “و احرقوا جميع مدنهم بمساكنهم وجميع حصونهم بالنار”يشوع 6:21 “و حرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف”اشعياء 13:16 “و تحطم اطفالهم امام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نسائهم”هوشع 13:16 “تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون. تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ” مزامير” 137:9 طوبى لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة”هذه مجرد امثلة على الاوامر الوحشية للكتاب المقدس و التي لا ترحم احد حتى الاطفال و النساء و الشيوخ. و اعترف ان الكنيسة نجحت اعلاميا في اخفاء هذه النصوص و التشدق بشعار “المحبة”…‪ ‬

صح لسانك
رحمان ابراهيم -

نعم الارهاب لا دين له ـ هكذا يقول لنا التاريخ ـ فالارهاب موجود مع وجود الانسان وحتى قبل مجيء الاسلام ـ الارهاب ظاهرة مقيته ولدت منذ ولادة المجتمعات الانسانية وتطورت كما الظواهر الاخرى مستفيدة من التقدم العلمي لتفعيل اساليبها ووسائلها. نتيجة لذلك تعددت اهدافها وتوسعت جغرافيتها لتشمل العالم باسره ، دونما تمييز بين الدول المتقدمة او التي في دور النمو، وسواء كانت الدولة فقيرة او غنية، او انها تطبق النظام الديمقراطي او غيره من الانظمة. بحيث بات وقوع العمل الارهابي في اية دولة محتملا، ولم تعد القوة مانعا لوقوعها. وكان من بين اهدافها ماهو سياسي ووسيلة تحقيقه نشر الرعب والذعر باستهداف المدنيين وغيرهم للضغط على السلطات القائمة لتغيير مواقفها والرضوخ لمطالب الارهابيين. وبالتالي فقد فرضت نفسها على المسرح الدولي فشغلت صناع القرار وعلماء السياسة والقانون وغيرهم كلا حسب اختصاصه.

الارهاب له دين
Ashour -

ارهبوا عدو الله وعدوكم هكذا يقول القرآن وقاتلوا الذين لا يومنون ما تؤمنون به كلها ايات تحرض على قتل الاخر فكيف الإرهاب لا دين له؟

عجيب امرك يا هوزان
المعرّي -

الداعشيون وارهابييهم يرفعون شعارات ويعملون وفق نهج القرأن في اياته ( المدينية ) وانت تقول الارهاب لا دين له وهم يهدفون الى اثامة الخلافة الاسلامية والعودة الى قبل 1400 سنة انصحك بالقراءة والمتابعة والمزيد من القراءة واقوال مسؤليهم وقل لي ماذا يقولون فج جوامعهم وفي خطبة الجمعة ثم انت لاتقل عن هؤلاء جهلا وارهابا لانك تتهم كل من يعارض ( داعش ) فهو ملحدفاذا كان نبذ القتل وسبس الفتيات وقطع رؤوي الرجال والنساء والاطفال والاستحواذ على اموالهم وونساءهم وقتل رجالهم هو الالتزام بالدين والسير على منهاج النبوة والقران فاشهد اننا وكل من يستنكر جرائم داعش نعم ملحدون على الاقل لا نقتل الناس الامنيين ولا نغتصب بناتهم فاذا كنت على استعداد لا رتكاب هذه الاعمال الشائنة فلتعلم ان كل مسلم ومواطن وانسان برىْ منك ولايام بيننا ..

يبدو ان كاكه شه مال عادل
اصبح اسلاميا -

كل هذا القتل البومي و القتلة في كل مرة كلهم مسلمون و يستشهدون بنصوص من دينهم و يهتفون الله اكبر قبل شروعهم في القتل و تقول الاٍرهاب لا دين له !! اهل انت جاد يا كاكه شه مال ام تتريأ ( على قول المصريين ) ام تراك بدلت خندقك الشيوعي الى الخندق الاسلامي ، كل شيّء جايز و لله في أمره شؤون ،

برمجة عصبية على الكراهية
انعزاليو ايلاف -

كنسيو ايلاف وملاحدتها وشعوبييها انعزاليون مبرمجون على كراهية الاسلام والمسلمين ولذلك لا يطيقون ان يتكلم احد بحق اذهبوا الى تاريخ مسيحيتكم او الحادكم او شعوبيتكم وشاهدوا الارهاب الاصلي الذي بسببه ابيدت شعوب كاملة في قارات العالم الجديد مثلاً يا خجل يسوع منكم فقد فشلت تعاليمه في خلق بشر بنفسيات سوية ه ا وانتم تدعون المحبة والسماحة واللطافة ؟! ما اسود صدوركم وقلوبكم المليئة بصديد الحقد الكنسي السرطاني وقيح سفلس الكراهية .

الى ايلاف
واحد عراقي -

الاحظ ان هؤلاء الاسلاميين بدءوا بالايعاز الى تنظيماتهم بالدخول في التعليقات وعمل الاشارات اللازمة حسب نوجيهات اميرهم وهذه العملية والغش ربما تعلموها في وقت سابق من كاكة كفاح السنجاري ..ونرجو من القراء ايضا ملاحظة ذلك ..مع التحية ..

المعري 36 غريب الفهم
هوزان خورمالي -

عزيزي انت فهمت التعليق راسا على عقب… انا وضحت في تعليقي بان سبب ظهور ظاهره الارهاب هي السياسات الخاطئه والمستبده من تلك الدول التى تحرم شعوبها من ابسط حقوق العيش وفقدان العداله الاجتماعيه والاظطهاد السياسي وقمع الحريات كل هذه الامور ادت الى انتشار الارهاب ومايقوم به الارهابين بحق الابرياء ..وقولت بان داعش واخواتها تترجم النصوص القرانيه حرفيا كما انت تفسره يجب ان نذكر علم التاويل الذي تتجاهله داعش وانت ايضا انا لست بصدد الدفاع عن الارهاب فقط وضحت اسباب ظهوره واتفق معك مجرمين وقتله لكن للقضاء على اى ظاهره يجب ان نعمل على زوال اسبابها عزيزي ..اود ان اقول لك بان في احد الايام وفي امريكا قتل دكتور من قبل شاب متطرف مسيحي لا ن الطبيب قامه بااجهاض مراه وهذا يخالف ماقاله سيدنا المسيح… سوال لك 36 لماذا لم تتعبر هذه الجريمه عمليه ارهابيه واعتبرت عمليه جنائيه وحكم على هذا شاب بسجن 15 سنه اقول لك هل لون دم البشر يختلف ياعزيزي تقبل محبتي

رداً على الجهلة ٣٥
مُعلم الجُهال -

لا توجد ايات تحرض على قتل الاخر في الاسلام السني لو كان فيه ما تسلسلتم من اجدادكم الكفار لتصلوا الى ايلاف وتشتموا المسلمين وتسبوا الاسلام كل الآيات في الاسلام دفاعية وهي ايات قتال وليس قتل اي حرب ضد المعتدين ان معنى ترهبون يا جهلة حتى بدينكم هو تردعون وتزجرون العدو ان يعتدي عليكم او يفكر في ذلك ان قتل الاخر هو تاريخ مسيحيتكم او إلحادكم او طائفيتكم.

هوزان خورمالي 39
المعرّي -

رد غير مفهوم وغير واضح المعالم ..ثم انك وكانك تتهم كل من يعادي عصابات داعش وجرائمهم وكانهم( ملاحدة ) وهذا غير صحيح ابدا فهناك ملاحدة وغير دينيين وعلمانيين ومتدينيين من كافة الديانات وان داعش يمارسون القتل بنفس الاسلوب الذي كان قبل 1400 ويقولون ان ذلك ( سنّة ) علينا اذا نتعبر انفسنا مثقفين او ناس مدنيين ان نلغي الماضي وتاريخه وتراثه لانه لم يجلب لنا الا المزيد من الدماء والدموع والقهر ثم ما علاقة الطبيب الذي قتل بالموضوع ؟! ..والذي اعرفه ان الاجهاض ممنوع قانونا وشريعة في كل دول العالم ولكن يجري ذلك بطرق سرية لقاء مبالغ كثيرىة من الاموال حالها حال جرائم التهريب والاختلاسات ..مع تحيتي .

الناس اصبحت تعي جيدا
كمال كمولي -

الامر اصبح واضح ومكشوف ولن تضحكوا على احد بعد الان هذا الارهاب يقوم به ملتحون يكبرون في اي عملية قتل جماعية وهناك علماء شحنوا فيهم كراهية والحقد على الاخر وبذالك فقد اصبح هذا الدين وعلماءه مصدر رئيسيا للارهاب ولدمار شعوب كما في العراق وسورية واليمن وليبيا وغيرها ومصدرا لاعادة الحياة الى ما قبل 1400 عام وكل هذا من اجل ارضاء الله والدفاع عنه ومن اجل الحصول على حور العين

جاوبوا على سؤالنا
..................... -

أنتم تهربون من تاريخ مسيحيتكم او إلحادكم او شعوبيتكم او طائفيتكم الهمجي والدموي الى سب الاسلام السني و شتم المسلمين السنة. ولم تجيبوا على سؤالنا لماذا ان كُنتُم أهل المحبة والتسامح او التحضر لماذا قمتم بإبادة شعوب بأكملها في قارات العالم الجديد ولماذا اشعلتم حربين عالميتين ابادت ملايين البشر جابونا ولا تهربوا من السؤال الى الهجوم على الاسلام يا جبناء

تعالوا نحتكم الى التاريخ
................. -

ان ضحايا معركة واحدة قام بها المسيحيون او الملاحدة او الشعوبيون ضد غيرهم او بعضهم بكل ضحايا ما يسمى بالارهاب الاسلامي من يوم ما طلع. فقد قتل المسيحيون ملايين المخالفين من مسلمين ويهود ووثنيين بل من أبناء ملتهم في صراعات مذهبية ومصلحية انك وامثالك من الانعزاليين كخوليو وغيره ترفضون الحق بدافع التعصب الأعمى والاستكبار والعنصرية وانتم ناس مشوهين نفسياً واخلاقيا و فشلت تعاليم يسوع في جعلكم بشراً أسوياء تنظرون الى الأمور بعقلانية انتم مخلوقات اكل الحقد الكنسي السرطاني صدورها واستوطنت الكراهية في قلوبها ولا شفاء لكم منها الا بموتكم وتعفنكم ثم الى جهنم وبئس المصير لأنكم حتى لن تحصلوا على خلاص لكم من ربكم فلن يخلص أرواحكم الخبيثة ولا أجسادكم النجسة وسيدعكم تحترقون في الجحيم

يحرقون المصاحف
.............. -

: الفرنسيون يحتفلون بحرق القرآن بسبب أحداث باريس طائراتهم سحقت القرى في مالي ولم يحرق المسلمين إنجيلاً واحداً . الدين الإسلامي دين حضاري .

الواقع يكذب افتراءكم
.................... -

لو كان الاسلام السني كما تروجون لم يوجد بالمشرق الا المسلمين ولتم ابادتكم كما أباد أسلافكم المجرمين السفاحين الشعوب الأصلية للأمريكتين وأستراليا

داعش والملحدين عملةواحدة
فهد سالم الشحي -

الوجه الاول : داعش واخواتها ، والوجه الآخر : الانعزاليون والملحدون واخوانهم ، ( جميعهم وجهان لعملة واحدة للإساءة للإسلام ) ، الوجه الاول يستخدم الآيات القرآنية بجهل وبدون علم وشرع وأحكام القران ومتى يشرع القتال وكيف يكون القتال ومن المحكوم عليه بالقتال وكل ذلك ليسيء للإسلام ويقتل الابرياء من المسلمين وغير المسلمين لأجل مآربه الخبيثة ، والوجه الآخر يستخدم الآيات القرآنية بجهل مركب وبدون أخذ اعتبارات الفرق بين التفسير والتأويل والمعنى وتفسير الآية بآية وآية بحديث والاحكام المطلقة والمقيدة والأحكام المحكمة والمتشابهة ومع ذلك يكتب بغباء عميق كل ما طاب له ليسيء للإسلام بقوله وقلمه لأجل سفاهة حياته ، فلهذا ( جميعهم وجهان لعملة واحدة من الجهل والغباء القبيح ) ، وعلى سبيل التوضيح : الوجهان يتحججون تعسفاً وغلواً بالآية الكريمة قال تعالى ( واقتلوهم حيث ثقفتموهم ) ويتعمدون التجاهل بأن سبق هذه الآية مباشرة آية ( قال تعالى : وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلوكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ) ، والأمثلة كثيرة