فضاء الرأي

هل صدق صامويل هنتنغتون في نبوءة بصراع الحضارات؟

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&صعقتني أحداث باريس, الذهول الذي أصابني غلف تفكيري وأدخلني في متاهات, وإن لم أتوقف عن متابعة الأحداث وقراءة كل ما أستطيع من الصحف العربية.. قتلتني حالة الإنكار الذاتي لمسؤوليتنا من بعض الكتاب الكبار. الذي عزا كل أسباب وجود داعش والفكر المتطرف للدول الغربية. محاولا بكل جهد تعميق الإيمان بإحساس الضحية التي لا تملك من أمرها شيئا لتعزيز نظرية المؤامرة الغربية مستندا إلى مساندة الغرب لأنظمة قمعية حماية لمصالحها. غافلآ ومتغافلآ وجود الحاضنة الطبيعيية لجذور التطرف التي تبرر بقاء وإبقاء وجود هذه النظم الإستبدادية من خلال ضفيرة متماسكة ما بين الثقافة والدين. أوصلت شبابنا وفي القرن الحادي والعشرين لثقافة الكراهية للآخر وللمختلف والعالم الذي لا يؤمن بما يؤمنه.. وتبرر ضمنيا لحق هذا المؤمن بتطبيق ثقافة الموت, تحت عذر الإحباط والتهميش والبطالة, في ظل سكوت أنظمة قمعية إستبدادية لا يهمها سوى البقاء في مناصبها وحماية نفسها حتى وإن كان على حساب تجهيل شعوبها!

المعضله نواجهها جميعا, وعلينا الإعتراف أن داعش لم تولد من العدم.. بل إن التربة التي أعاد إحياؤها رجال دين بلا ضمير ولا دين لم تعد قاصرة على حدود بقعة جغرافية محددة.. بل أصبحت عابرة للقارات وصلت من خلال وسائل التواصل الإجتماعي ومن خلال الإعلام المرئي لكل مسلمي الأرض. ولا زالت الحكومات العربية عاجزة عن وقف هدا الطوفان المتدفق من بلادها، سواء الطوفان البشري المهاجر الهارب من الفساد والمحسوبية والحروب الطائفية أو الطوفان الفكري القاتل كما في حلقة الإرهاب المقدس للشيخ ممدوح الحربي!

التطرف الذي وصل لكل عقل وإن تفاوتت درجاته.. مصحوبا بالحاجة للقمة عيش حقيقة أنه يؤكد فشل الحكومات في خطط تنمية تستوعب الأيدي العاملة، أسكت العاملين بمصنع ومستودع طرابلس اللبناني للأحزمة الناسفة والمتفجرات.. ولكن التعاطف مع الفكر المتطرف هو ما أسكت السكان الذين يعيشون قريبا منه عن الإبلاغ عنه إلى أن ضبطته قوات الأمن اللبنانية.

وعلى الجبهة الأخرى, المعضله التي تواجهها أوروبا وليس فقط فرنسا، حرب وتشديد على جبهتين. الأولى الداخليه بين مواطنين من رعاياها وصلهم التطرف الإسلامي, بحيث جعل منهم جهاديين متعصبين بتعليم عال الجودة لتوظيف التكنولوجيا الحديثة للتنفيس عن ثقافة الكراهية التي بثها فيهم الخطباء مستندين مرة أخرى إلى النصوص,. وبين لاجئين هاربين من الذل والقمع والإستبداد, إستغل المتطرف ظروف تعاطف الغرب معهم لينبث من خلالهم للوصول إلى أوروبا، بحيث أصبحت المعضله التي تواجه الغرب ذات حدين، تطرف داخلي من خلال أفكار عابرة للحدود ومنفذين فعليين من خلال عبورهم الفعلي للقارة ليتحد كلاهما لمحاربة الغرب الكافر.

تعليق جون كيري بأن إرسال قوات برية ليس بالإستراتيجية المثلى صحيح. لأن مهمة وأد الفكر المتطرف تقع على عاتق السكان وبالذات المسلمين الذين سكتوا عن التطرف الذي بثه ولا يزال فقهاء الدين سواء داخل البلدان العربية الإسلامية أم في الدول الغربية التي أعطتهم حق المواطنة.. فلا يمكن الإنتصار على هذا الفكر المتطرف إلا بقطع جذوره وتوحيد الجهود الداخلية والخارجية لمحاربته.

الجذور بدأت مع تصاعد الإسلام السياسي.. وما سمي بالصحوة الإسلامية. خلال الثلاثون سنه من هذه الصحوة إستندت إلى تأجيج عواطف المسلمين.. مستغلة ومستندة إلى النصوص والأحاديث في ثلاثة أمور, المرأة.. الجهاد والتكفير.. ووقفت الحكومات العربية والإسلامية تتفرج على السيرك الذي تقدمه القنوات التلفزيونية والذي يروّج لهذه الأفكار الهدامة.. بهدف تطّويع شعوبها للقبول بأنظمتها الإستبدادية.. وسكتت هذه الأنظمة عن تكفير هؤلاء الفقهاء لمثقفين حملوا هم ما يحدث وتخوّفوا من حدوث ماحدث أمثال إسلام البحيري وفوج فودة وغيرهم.

حقيقة أن جزء من المسئولية تقع على عاتق الغباء السياسي الغربي حين غض النظر عن إحياء وترويج الفكر الجهادي لمحاربة الوجود الروسي في أفغانستان ولكننا فشلنا في مسؤوليتنا في لجم فقهاء الدين الذين إستغلوا القنوات الفضائية في تبرير كل الأفكار الهدامة في مجتمعاتنا وإبقائها في خيمة التخلّف والجهل. وفشلنا بالإعتراف بأن نصوصنا أيضا مثلها مثل أي نصوص أخرى ربما طالها التحريف؟

تداعيات أحداث باريس ستصل القارات كلها.. لأنها وضعت العالم كله أمام سؤال واحد ما هي اولويات شعوبه. هل هي الأمن.. أم المصالح الإقتصادية.. قرار الرئيس الفرنسي "" إذا لم تراقب أوروبا حدودها ستعود فرنسا إلى حدودها القومية "". سيحث بقية دول العالم إلى الخيار ما بين العودة إلى الدولة القومية أم الإتحاد لمحاربة داعش ومتطرفي الإسلام.. ومنها الإسلام السياسي..والقرار واضح فلا يمكن العودة إلى الوراء. ولكنها وفي كل الأحوال ستعمل على مشروع إنفصال تام ولو مؤقت بين العالمين. العربي &-الإسلامي وبين سائر دول العالم وبالتحديد العالم المتحضر وستدفع الجاليات العربية والمسلمة إلى الإختيار ما بين ولائها للدول المضيفة والتعايش أو إنتقالها إلى مواطنها الأصلية.. خاصة وبعد قيام الدول المضيفه بعدم السماح بإزذواجية الجنسية وتقنين الجنسية الواحدة.

خطة فرنسا الأمنية لن تبقى قيد حدودها وحدها.. وستعمل بها بقية الدول الأوروبية مهما كانت تبعاتها على قيمها في الحرية والحقوق. لأنه وفي ظل الظروف الحالية فإن الخيار الشعبي الأول.. الأمن.. الأمن، وثم الأمن. حتى وإن كان مؤقتا و لكن الإنتصار الأكيد لقيم الحرية وحقوق الإنسان. وعلينا المساهمة الحقيقية في هذه القيم والمبادىء من خلال قتل الأفكار المتطرفة في قلوبنا والإعتراف بأولوية حقوق الإنسان والمساواة بيننا كبشر على أية أفكار أو عقائد تتناقض معها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اوروبا تحصد ماتزرع
تطرفت فتطرفوا -

ربما كانت رسالة ه الى المسيحيين الأوروبيين ان زمن استفزاز المسلمين بالاساءة الى دينهم ورسولهم بدعوى حرية التعبير قد ولى وان الجيل الذي كان يقبل بالإهانات على مضض من اجل مصالح دنيوية او حتى يقال عنه متحضر قد انقرض وجاء بعدهم جيل لا يقبل بالدنية والاساءة نأمل ان يفهم الغرب المسيحي هذه الرسالة وان يوقف الاستفزاز المستمر على مدار الساعة كما هو في كتابات ممن يتسمون بالليبراليين من ملاحدة سابقين ونصارى متطرفين وشعوبيين حاقدين وكما في حوار التعليقات في ايلاف من جهة الانعزاليين المسيحيين واخوانهم الملحدين والشعوبيين ان يتوقف هذا الاستفزاز لمشاعر المسلمين في اوروبا والغرب عموما وان يحترم دينهم وتعاليمه وأحكامه كما يحترم اليهود وغيرهم في اوروبا والغرب

بصراحة قوية
خليجي-كافر -

تراث وثقافة ومحتوى الدين عندنا -لابد ان يكون هناك صراع مع الشعوب والملل الاخرىلان ينظر الى الاخرين غير معصومي الدم--هذه نقطة هامة--لان لا مجال للحوار والتعايش--لان فكر مقدس بالنسبة الى الاغلبية واعتقد اننا امة مغلوبة على امرها بسبب تعاليم يقال انها لمصلحة الدين الى ابعد الحدود----اكثر من تسبب بتأجيج العنف بالمنطقة العربية-هو الاعلام المسيس المشبوه الذي يصرف عليه مليارات- وهو معروف من هو -دسوا السم بالعسل -ثم خربوا البلدان العربية واشتروا المرتزقة من بعض الاعلاميين العرب-واعطوهم رواتب لايحلمون بها -لكن ما الفائدة--اموال السحت الحرام-ومعهم رجال الدين --واولادهم يستمتعون بالحياة ويملكون عشرات الملايين بالبنوك---اولاد الناس ليذهبوا للجحيم---واللوم على دول معينه معروفة بتمويل الارهاب--مسألة وقت قبل فضحهم وجرهم للمحاكم---الاوروبيين ليس عندهم حل وسط--عندما تقتل مواطنيهم--- -شكرا لفرصة التعبير

انتقائية فجة
,,,,,,,,,,,,,, -

يقتل الغربيون المسيحيون عشرة ملايين مسلم فلا يُعد هذا ارهاباً ويُقتل غربي واحد فيوصم كل المسلمين بالارهاب ؟!

أين العدل ؟
اين المنطق ؟ -

يقتل حاكم طائفي. كما في سوريا والعراق مدعوم من الغرب والشرق مئات الألوف من شعبه ويهجر ملايين ويحرق المدن ولا يُعد عمله هذا ارهاباً ؟! ويُقتل مائة غربي فيعد هذا ارهاباً ؟!

عرب ام ساميون؟
................ -

البعض -للأسف عرب- يؤيد نظرية صراع الحضارات من منظور معياري بسبب الكراهية للعرب لا غير...

الاٍرهاب الفرنسي المأصل
الا يحق لذويهم الانتقام ؟ -

هل تعلم ان الفرنساوية عند غزوهم لمصر قد قتلوا بقيادة بونابرت سدس الشعب المصري واستحلوا دماءه وأعراضه ومقدساته وأنهم شاركوا في العدوان الثلاثي على مصر وقتلوا المصريين واحرقوا اطفالهم بمدن القنال ؟ ان الشماتة بالفرنسيين مستساغة اذا علمت انهم قتلوا ملايين المسلمين في شمال افريقيا وإفريقيا ونهبوها وسلطوا عملاءها يحكمون شعوبها الى اليوم هل يعلم ادعياء الحرية وحقوق الانسان ومناهضي الاٍرهاب ومهاجمي الاسلام ان فرنسا تفرض الجزية على أربعة عشرة دولة أفريقية فقيرة جداً ؟! لقاء ما يسمونه الاستقلال وأنها قتلت او اغتالت او قلبت الانظمة الوطنية في افريقيا وان افريقيا تئن تحت الفقر والقهر والقمع والاضطرابات بسبب السياسة الفرنسية في افريقيا وتمكينها لعملاء يخدمونها وان رهبان الكنيسة الكاثوليكية يشعلون الحرائق بين المكونات العرقية حتى ولو كانت مسيحية على قضايا واختلافات مذهبية ومصلحية ؟!

الاٍرهاب صناعة مخابراتية
غربية وعربية -

هوه الاسلام يا ست احلام طلع امبارح ؟!! الاسلام موجود منذ اكثر من الف واربعمائة عام ، والمسلمين موجودين كذلك ، وموجود قبلهم وبعدهم ملايين البشر والاف الكنايس والمعابد في هذا الجزء من العالم ، لماذا لم يكن هناك ارهاب ومسلمين ملء السمع والبصر كما هو الان قبل أربعين سنة مثلاً ؟! لأن الغرب كان لديه عدو منشغل به هو الاتحاد السوفيتي والمنظومة التابعة له ، كانت الخلايا الشيوعية تضرب في قلب اوروبا الغربية تفجر وتخطف وتغتال وكنتم تصفقون لها لانها تضرب في الرأسمالية المتوحشة عدوة الشعوب التواقة للحرية ، فلما اسقط الغرب دولة الالحاد ومنظومته كان لابد من عدو جديد يلاعبه ويخيف به مواطنية فنظر الى الصين فوجد ان التنين مزوّد بالقنابل النووية ومليارات البشر ونظر الى منطقتنا العربية المسلمة فوجد انه من الممكن ان يلاعبها فهنا أنظمة مستبدة متخلفة وارث تاريخي وصراع ديني قديم بين الشرق والغرب وكلها بهارات جيدة للطبقة فبدأت مراكز البحث المرتبطة بالاجهزة الاستخباراتية العالمية في إعداد الطبخة بالتعاون مع الانظمة العربية ومخابراتها ومؤسساتها الدينية ورموزها التابعة لها بما في ذلك النخبة المثقفة اليسارية العميلة للغرب لصناعة ما يسمى بالارهاب الاسلامي .

ضحايا ارهاب
لا بواكي لهم -

ضحايا الاٍرهاب المسيحي واليهودي والبوذي والطائفي والشعوبي من المسلمين السُنة لا بواكي لهم ؟!

على اوروبا الغربية أن
تراجع مناهجها التربوية -

طيب ابو عود هذا. موطن أوروبي ولد في اوروبا ودرس في مدرسة مسيحية كاثوليكية اذا طلع منحرف فهذا خلل في مناهجكم الدينية والدنيوية فلماذا تحسبونه علينا ؟ وان كان من جذور مسلمة لكنه بالنهاية أوروبي وابن البيئة الأوروبية ولماذا الإشارة الى دينه ؟ ربما كان ملحداً ربما كان عميلاً للشرطة والمخابرات معقوله حتى الان لم تقبضوا عليه ، وكيف نعرف ان من قتلتوهم في الشقة كانوا ارهابيين ربما كانوا غير ذلك ابرياء وفي حالهم

يا مسيحيي المشرق والمهجر
حتى تكونوا أبناء أبيكم -

‎‪احذروا يا أهل الكتاب .. من مسيحي المشرق وفي المهجر. إن من يتعرض للمسلمين بالكراهية والعداء ليسوا أبناء أبيهم الذي في السماوات .. هذا مايقوله مقدسكم .. حقيقة واقعة باريس الآن هي المحك الرئيس لتطبيق ما كان يشنفون به آذاننا .. أحبوا أعداءكم باركوا لاعنيكم .. إلى آخر الكليشة

ولماذا ايران أمنة
............... -

داعش عرض لمرض اسمه الاستبداد المدعوم من عصابات ملالي قم ,صناعة فارسيه ولماذا ايران أمنة ولماذا داعش لم يستهدف ولا مرة واحدة ايران ؟

كلام صحيح وعاقل
صعقتني أحلام اكرم -

كلام صحيح وعاقل ، بشار المعتوه وقائده المهزوم سليماني)عصابة الملالي مرض خطير وقذر ولابد من استئصالة اولا وبعد تدميرة والخلاص منه نتجة الى داعش و الأيرانيين ونستاصله هو ايضا لان شره من شر داعش الذى يتشعب بشكل خطير فى معظم بلاد العالم العربى

صناعة إيران و روسية
انشات ودربت داعش -

داعش .من صناعة إيران و روسية ،ويجب على دول العالم مساءلة المليشيات العراقية الطائفية ومعقباتها لان حكومات العراق مزبلة التأريخ وعلى الأخص الشيعية هى من انشات ودربت داعش لمحاربة الشعب السوري

سؤال للست احلام .
مراقب من بعيد -

: أربعة من الانتحاريين في عملية #تفجيرات_باريس من مغنين الراب ! احدهم يمتلك بار ؟! هل هو بسبب شرح فقه الراب في مناهجنا!أم بسبب وجود قسم الراب في كلية الشريعة ؟

غيري العنوان
منمنى أحمدزاده -

أتمنى تغيير العنوان ليصبح .. ربما نصوصنا ’محرّفة ؟؟؟؟؟

GREEN HORSE REVELATION
ROSE -

BAD NEWS IS IT WHAT WRITTEN ABOUT IN THE BOOK OF THE REVELATION ABOUT THE COMING OF THE GREEN HORSE WHOSE RIDER IS CALLED DEATH, THIS RESEMBLE THE TERRORS CONDUCTED IN THE NAME OF ISLAM.....GOOD NEWS IT WILL BE FOLLOWED UP WITH THE WHITE HORSE AND WHOSE RIDER IS CALLED THE KING OF KINGS AND THE LORD OF LORDS, JESUS CHRIST.....THIS SECOND DOMING WILL BE IN HIS GLORY , AND RULE IN HEAVEN IN HIS KINGDOM FOR EVER OVER THOSE WHO ACCEPTED HIM AS SAVIOR AND KING ON THEIR SOULS......GOOD TO READ ABOUT SAMUEL BUT IT IS VERY IMPORTANT TO READ THE WORD OF GOD WHO WILL JUDGE YOU AND ASK YOU WHY YOU DID NOT READ IT...COME TO HIM WHO SAID IN THE BOOK OF THE REVELATION..I AM THE ALPHA AND THE OMEGA THANKS ELAPH

أين دموع ليبراليينا ؟
على أربعة ملايين مسلم -

خلال عقدين قام الغرب المتحضر بقتل أربعة ملايين مسلم بين أفغانستان والعراق جلهم أطفال ونساء وشيوخ لا علاقة لهم بعالم السياسة والسياسيين وادخل الغرب المنطقة في أتون حرب أهلية ، ، فأين دموع ليبراليينا ؟

اتمنى التحديد سيدتي
صوت الحق -

مصيبتنا اننا نخشى ان نبوح بالحقيقة التي نعرفها جميعاً ونفعل كما يقول المثل الامريكي بالتغاضي عن الفيل الموجود في غرفتنا . من يقرأ التاريخ سيعلم ان الدواعش وجدوا في بداية القرن العشرين وهاجموا واستباحوا كربلاء ومدن عدة في الجزيرة العربية مصيبتنا ان افواهنا مقيدة والغرب لايستطيع كسر قيود النفط ولكن شعوبهم بدأت المسيرة واصبحوا يعرفون من هي الدول الارهابية ودساتيرها الداعشية والصحوة الغربية واضحة اليوم في الاعلام الغربي وبكل صراحة وقريباً سينتفض الغربيون ويقتطعوا جذور الارهاب وحكوماته فابشري لان احرار العالم في طريقهم ليحررونا

رقم 13
خليجي-لا ينافق -

كيف داعش صناعة روسية وايرانية--كلام عجيب اذا سنودن فضح ابو بقر البغدادي بوثيقة من وكالة الامن الامريكية-اذا البغدادي لة صورة بالنت مجتمعا مع ماكين السناتور الامريكي وموجودة على النت---اذا 90 % من ضباط داعش هم من بقايا الجيش الصدامي--اذا الخبراء من الجيش الذي يعملون بالتصنيع مع داعش هم كانوا من جهاز التصنيع العراقي---فكيف ناس مثل هؤلاء يكرهون الفرس ويسمونهم مجوس والعنصرية جزء اساسي بل اهم الاكسجين لهم --يصبحون عملاء الى ايران--اما روسيا فداعش هم جزء من القاعدة والافغان العرب المجرمين الذين قتلوا الاف من الروس فكيف معهم-- والان تضربهم بالاف الغارات---يقول المثل-----كثرت العبر وقل المعتبرون

انه صراع بين الاسلام من
جهة و الكفار من جهة اخرى -

ما يحدث حاليا هو ليس صراع حضاري بين حضارات متعددة بل هو هو صراع محصور بين الاسلام من جهة و بين كل ما هو غير إسلامي من جهة اخرى ، لا توجد اي دولة او اي حضارة حتى لو كانت في أقاصي الارض بمأمن من الخطر الاسلامي او لم يطالها التهديد الاسلامي ، العمليات الارهابية الاسلامية ضربت أطراف العالم الأربعة من الصين و الفلبين في أقصى الشرق الى روسيا في الشمال الى أمريكا الشمالية و اوروبا في الغرب و افريقيا و استراليا و اذا كانت هناك دول لم يصلها الاٍرهاب الاسلامي حتى الان فحتما سيصلها في المستقبل القريب في حال بقي العالم الحر على لا مبالاته و على تشجيع هجرة المسلمين و ترديد أسطوانة الاٍرهاب لا دين له و أسطوانة الاسلام بريء من الرهاب بدلا من ان يعمل على ارغام المسلمين على إلغاء و حذف كل الايات التي تحرض المسلمين على قتل الكفار او الايات التي تهين وتطعن في عقائد الاديان الاخرى !! ان الذي يحدث حاليا هو صراع بين ناس يريدون البقاء متخلفين و العيش كما عاش اجدادهم قبل ١٤٤٠ سنة و ويريدون إرجاع البشرية الى عصر الغزوالاسلامي (لا يخجلون يُسموها الفتوحات زورا و بهتانا بدل من ان يعتذروا للشعوب التي غزاها المسلمون )، انه صراع بين ناس تريد ان تتقدم للأمام و تعيش حياة يمليها عليها التطور الذي حدث خلال القرون الماضية سواء على الصعيد الفكري و او على الصعيد المادي او الصعيد الإنساني ، انه صراع بين الشر و الخير ،

مصر والسياحة
عمر ياسر البوحسين -

ورد على موقع --رفض مصري لتنشيط السياحة الدينية--مع ايران- مصر خسرانه--لان الإيرانيون سيأتون بالملايين--بعدين ماهذه العقلية المتحجرة والعنصريةالذي يخالف من السواح يقدم للمحاكمة---انتهىهل مصر وهي دولة فقيرة تضع شروط والسياحة عندهم بحالة يرثى لها-او إرضاء للسلفية التكفيرية----------لكن سواح من اسرائيل اوكياين عقلي بهذا الزمن الرديء

انت واهم الغرب لبس
مسيحيا و ليس متطرفا -

هناك مغالطتان في تعليقك اولا ان الغرب ليس مسيحي سواء على المستوى الشعبي او على المستوى الرسمي الحكومي بل الغرب على المستوى الرسمي كحكومات يحارب المسيحية و لا يحارب الاسلام و هناك عشرات الدلائل على ذلك و هناك عشرات الأفلام و الروايات التي تطعن في المسيح و تهين مريم العذراء و لا احد يمكنه ان بعترض و كذلك هناك تمييز واضح بتشجيع هجرة المسلمين الى اوروبا و عرقلة هجرة مسيحيي الدول الاسلامية الى الغرب بالرغم من كون المسيحيين في الدول الاسلامية مظطهدين و بوجد تمييز ضدهم مثبت في دساتير معظم الدول الاسلامية !! ثم هذا الغرب الذي تسميه بالمسيحي هو الذي قام بتفكيك يوغسلافيا و انشأ دولتين مسلمتين في قلب اوروبا ! هل سمعت يوما الدول الغربية تدافع عن المسيحيين في الدول الاسلامية بالرغم من القتل و الاضطهاد الذي يتعرضون له على أيدي المسلمين ، الم يتم فتل و تهجير المسيحيين في العراق تحت أنظار نصف مليون جندي أمريكي في العراق الذين لم يحركوا ساكن لوقف الاعتداء على المسيحيين ، اليس لحد يومنا هذا الآلاف من المسيحيين في نيجيريا يقتلونعلى يد بوكو حرام فما الذي فعلته الدول الغربية لإنقاذهم !!؟ تصور لو كان هذا القتل يطال أشخاص يهود في اسرائيل ! الم تكن لخرجت كل الدول للغربية واحدا تلو الاخر و نددت بالاعتداء على اليهود ، اعتداء واحد حدث في تونس على معبد يهودي فقامت الدنيا في الغرب احتجاجا على هذا الاعتداء و لم تقعد بينما عشرات الكنائس تحرق في العراق و سوريا و مصر و باكستان و غيرها و لم يحرك الغرب ساكن و لا كلّف نفسه بالتنديد بهذه الاعمال ام النقطة الاخرى تقول عن الغرب متطرف و ان التطرّف الاسلامي حدث كرد فعل على التطرّف المسيحي الغربي و هذا كذب واضح و لا اساس له من الصحة ، و الغربيين أصلا ليس عندهم شعور قومي او ديني و يعيشون ليومهم و لا يفكرون في مستقبل اطفالهم فَلَو كان الغرب متطرف او لو كان يفكر بمستقبل اطفاله لما سمح بهجرة المسلمين الى الغرب و لما زاد عدد المسلمين في اوروبا من مليون شخص الى ثلاثبن مليون مسلم خلال الخمسين سنة الماضية و بعد ان لم يكن في اوروبا كلها سوى عدد قليل من المساجد لا يتجاوز عددها العشرة الان بوجد في اوروبا آلاف المساجد و التي هي مراكز تنمية الكراهية ضد كل من ليس مسلما اكثر من ان تكون مكان عبادة يتم فيها تلقين المسلمين على كراهية الغرب و تشجيع المسلمي

نصوص حضارية
تقطر محبة ؟! -

لنبدأ اولا بسرد بعض اعداد من الكتاب المقدس التي استخدمت في تبرير وحشية الكنيسة مع كل من يخالفها:لوقا 19:27 “اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي”متى 10:34 “لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض. ما جئت لألقي سلاما بل سيفا”صموئيل الثاني 12:31 “و اخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد و فؤوس حديد و امرّهم في اتون الآجرّ وهكذا صنع بجميع مدن بني عمون. ثم رجع داود وجميع الشعب الى اورشليم”العدد 31:17 “فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال. وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها”حزقيال 9:5 “و قال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا. لا تشفق اعينكم ولا تعفوا”حزقيال 9:6 “الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك. ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي. فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت”حزقيال 9:7 “و قال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى. اخرجوا. فخرجوا وقتلوا في المدينة”صموئيل الاول 15:3 “فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة. طفلا و رضيعا .بقرا وغنما. جملا وحمار”العدد 31:10 “و احرقوا جميع مدنهم بمساكنهم وجميع حصونهم بالنار”يشوع 6:21 “و حرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف”اشعياء 13:16 “و تحطم اطفالهم امام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نسائهم”هوشع 13:16 “تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون. تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ” مزامير” 137:9 طوبى لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة”هذه مجرد امثلة على الاوامر الوحشية للكتاب المقدس و التي لا ترحم احد حتى الاطفال و النساء و الشيوخ. و اعترف ان الكنيسة نجحت اعلاميا في اخفاء هذه النصوص و التشدق بشعار “المحبة”…‪ ‬

الارهاب مصطلح مسيحي اساسا
به أبيدت شعوب بأكملها -

الاٍرهاب مصطلح مسيحي اساساً من جو الحروب الطائفية التي مارسها المسيحيون ضد بعضهم البعض وضد غيرهم من شعوب الارض ولذلك تراهم يقولون عصر الاٍرهاب للإشارة الى حكم الاباطرة والباباوات او محاكم التفتيش المسيحية الرهيبة والارهاب المسيحي الاصلي تمخض كما يقول فولتير فيلسوف ومؤرخ الثورة الفرنسية عن إبادة سبعة ملايين مسيحي في قارة اوروبا وحدها دون ان نحسب ضحايا الاٍرهاب المسيحي في قارات العالم القديم والجديد وحصيلتهم بالملايين ومن هنا نفهم ان استخدام المسيحيين المعاصرين لمصطلح الاٍرهاب لوصم المسلمين به هو نتاج ثقافتهم وتاريخهم

عينة من الاٍرهاب المسيحي
فرنسا الكاثوليكية نموذجاً -

ﺟﻤﻌﺖ ﻓﺮﻧﺴﺎ 400 ﻋﺎﻟﻤﺎ ﻣﺴﻠﻤﺎ، ﻭﻗﻄﻌﺖ ﺭﺅﻭﺳﻬﻢ ﺑﺎﻟﺴﻮﺍﻃﻴﺮ؛ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺇﺣﺘﻼﻟﻬﺎ ﺗﺸﺎﺩ ﻋﺎﻡ 1917 ﻡ - " ﺗﺸﺎﺩ " ﻟﻠﻤﺆﺭﺥ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﺷﺎﻛﺮ ﺹ 73ﺣﻴﻨﻤﺎ ﺩﺧﻠﺖ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻷﻏﻮﺍﻁ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮﻳﺔ ﻋﺎﻡ 1852 ﻡ ﺃﺑﺎﺩﺕ ﺛﻠﺜﻲ ﺳﻜﺎﻧﻬﺎ .. ﺣﺮﻗﺎ ﺑﺎﻟﻨﺎﺭ، ﻭﻓﻲ ﻟﻴﻠﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓﺃﺟﺮﺕ ﻓﺮﻧﺴﺎ 17 ﺗﺠﺮﺑﺔ ﻧﻮﻭﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﻣﻦ 1960 - 1966 ﻡ ﻭﻗﺪ ﺃﺳﻔﺮﺕ ﻋﻦ ﻋﺪﺩ ﻏﻴﺮ ﻣﺤﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺤﺎﻳﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 27 ﺃﻟﻒ ﻭ 100 ﺃﻟﻒﺣﻴﻦ ﺧﺮﺟﺖ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﻋﺎﻡ 1962 ﻡ ﻛﺎﻧﺖ ﻗﺪ ﺯﺭﻋﺖ ﻭﺭﺍﺀﻫﺎ ﻋﺪﺩﺍ ﻣﻦ ﺍﻷﻟﻐﺎﻡ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻋﺪﺩ ﺟﻤﻴﻊ ﺳﻜﺎﻥ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﻭﻗﺘﻬﺎ، 11 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻟﻐﻤﺎ ..ﺍﺣﺘﻠﺖ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﻟﻤﺪﺓ 132 ﺳﻨﺔ .. ﺃﺑﺎﺩ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﻮﻥ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻣﺴﻠﻢ ﻓﻲ ﺃﻭﻝ 7 ﺳﻨﻮﺍﺕ ﺑﻌﺪ ﻗﺪﻭﻣﻬﻢ ﻭﻣﻠﻴﻮﻥ ﻭﻧﺼﻒ ﺍﻟﻤﻠﻴﻮﻥ ﻓﻲ ﺁﺧﺮ 7 ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻗﺒﻞ ﺭﺣﻴﻠﻬﻢﻗﺪﺭ ﺍﻟﻤﺆﺭﺥ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻲ ﺟﺎﻙ ﺟﻮﺭﻛﻲ ﺃﻥ ﻣﺠﻤﻮﻉ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﻣﻨﺬ ﻗﺪﻭﻣﻬﺎ ﻋﺎﻡ 1830 ﻡ ﺣﺘﻰ ﺭﺣﻴﻠﻬﺎ ﻋﺎﻡ 1962 ﻡ، ﻫﻢ 10 ﻣﻼﻳﻴﻦ ﻣﺴﻠﻢﺍﺣﺘﻠﺖ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﺗﻮﻧﺲ ﻣﺪﺓ 75 ﻋﺎﻣﺎ، ﻭﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ 136 ﻋﺎﻣﺎ، ﻭﺍﻟﻤﻐﺮﺏ 44 ﻋﺎﻣﺎ، ﻭﻣﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺎ 60 ﻋﺎﻣﺎ ﻭﺍﺣﺘﻠﺖ ﺍﻟﺴﻨﻐال خمسة وتسعون بالمائة م ﻣﻦ ﺳﻜﺎﻧﻪ ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ ) ﻟﻤﺪﺓ ﺛﻼﺛﺔﻗﺮﻭﻥ !..

رداً على رقم ٢٠
شتائمك نضح بيئتك -

ان ضحايا معركة واحدة قام بها المسيحيون او الملاحدة او الشعوبيون ضد غيرهم او بعضهم بكل ضحايا ما يسمى بالارهاب الاسلامي من يوم ما طلع. فقد قتل المسيحيون ملايين المخالفين من مسلمين ويهود ووثنيين بل من أبناء ملتهم في صراعات مذهبية ومصلحية انك وامثالك من الانعزاليين ه ترفضون الحق بدافع التعصب الأعمى والاستكبار والعنصرية وانتم ناس مشوهين نفسياً واخلاقيا و فشلت تعاليم يسوع في جعلكم بشراً أسوياء تنظرون الى الأمور بعقلانية انتم مخلوقات اكل الحقد الكنسي السرطاني صدورها واستوطن سفلس الكراهية في قلوبها ولا شفاء لكم منها الا بموتكم وتعفنكم ثم الى جهنم وبئس المصير لأنكم حتى لن تحصلوا على خلاص لكم من ربكم فلن يخلص أرواحكم الخبيثة ولا أجسادكم وسيدعكم تحترقون في الجحيم

لا قتل للمخالف في الاسلام
يا محترفي الكذب المقدس -

كلا لا يوجد قتل للاخر لانه كافر في الاسلام هذا في دينكم الكنسي او الالحادي او الشعوبي او اليهودي في الوقت الحاضر ففي الاسلام السني وعند المسلمين السنة كل الناس دماؤهم وأعراضهم واموالهم مصونة الا بحقها و محرم عندنا التعرض لغير المسلمين بغير حق ولهم حق الاعتقاد الديني وحق ممارسة العقيدة وحرية التحاكم الى قانونهم ولهم مالنا وعليهم ما علينا ولا احد يتعرض لهم ما داموا مثلنا ملتزمين بالنظام والقانون والأدب في دولة الاسلام ووجود هذه الملايين من المسيحيين وغيرهم في ارض الاسلام كاف للرد على أكاذيبهم ودليل إضافي على سماحة الاسلام والمسلمين السنة

الواقع يرد على
المحرضين الأفاقين -

يروج الانعزاليون الكنسيون المسيحيون واخوانهم في الدين الملاحدة والشعوبيين لدعايات من نوع ان المسلمين قتلوا المسيحيين او أرغمهم على الاسلام او ان المشرق كان مسيحياً الى غير ذلك من تخاريف تروج بلا دليل ونحن نقول لهؤلاء الجُهال هاتوا برهانكم ان كُنتُم صادقين هاتوا لنا من سجلات وارشيفات الكنايس الشرقية ما يعزز هذا الزعم ومن كتابات المؤرخين المسيحيين ان الواحد منكم يولد في ارض الاسلام مسيحي ويعيش مسيحي ويموت برضو مسيحي ان الواقع يدحض أكاذيبكم بدليل وجود ملايين المسيحيين في المشرق الاسلامي عايشين متنغنغين ومدلعين مقارنة بالاغلبية المسلمة ووجود آلاف الكنايس والأديرة والقلايات وكل هذا يدحض مزاعمهم يا مفترين يا من فشلت تعاليم المسيحية ووصايا صاحبها في تكوين شخصية إنسانية سوية لكم تبتعد عن الافتراء والكذب المقدس والتحريف الممنهج للتاريخ والواقع

رداً على الجاهل رقم ٢٠
مُعلم الجُهال -

‎ليس لدينا نصوص تحض على الاٍرهاب والقتل يا جاهل لو كان فيه ما تسلسلت من اجدادك الكفار لتصل الى هنا الى ايلاف لتشتم الاسلام والمسلمين وربهم يا كافر ، لو كانت هناك نصوص تحرض على الكراهية او القتل ما تواجد في المشرق الا المسلمين ولكن الواقع يكذبك يا كنسي فهاهم ملايين الكفار من المسيحيين يتواجدون منذ الف واربعمائة سنة في ظل الاسلام وجوار المسلمين يولد الواحد منكم مسيحي ويعيش مسيحي ويموت مسيحي ولم يحصل لهم شيء ولهم الآلاف الكنايس ومثلهم ملايين من عبدة النيران والتماثيل والكواكب لهم آلاف المعابد الامر الذي يطيح بأكاذيبك لم تهذبك الوصايا والقيم المسيحية وفشلت ان تَخَلَّق لك شخصية إنسانية سوية بعيدة عن الحقد والافتراء

اﻻسﻻم بدأ الصدام
هيام -

اﻻسﻻ م بدأ الصدام وما زال يصطدم مع العالم ومع كل من هو غير مسلم ومع كل من ﻻ يؤمن بمحمد فغزا البلدان الغير مسلمه واحتلها واجبر سكانها على اﻻسﻻم. القران يدعو لقنل غير المسلمين واستباحة دمائهم واعراضهم لمجرد انهم ﻻ يؤمنون بمحمد وما زال اﻻرهابيين المسلمين يهاجمون العالم فهم القاسم المشترك في غالبية مشاكل وحروب العالم وهم ايصا في صراع مع بعضهم سنه وشيعه وهم مصدر اﻻرهاب الذي تعاني منه البشريه كلها. فكيف ﻻ يحدث صراع الحضارات؟

شعب يلطم ويطبر
لا ثقافة ولا اخلاق . -

أنها المهزله بحد ذاتها عندما أصبحت عصابات ملالي قم و بشار المجرم وشبيحته الدواعش حتى أبواق عصابات المالكي .و عصابات دجال الضاحية حزب نصر الشيطان، من يقدم النصح ومن يحدد كيف على فرنسا والدول الغربية أن يرسموا سياستهم الخارجيه والداخليه والمضحك المبكي كل من اشترى كميوتر وأيفون في العراق أصبح يطلق علي نفسه مدير المركز الدولي للإعلام الدراسات و-مدير مركز الإرتكاز المركز والمرتكز على ركيزة التشبيح الإعلامي الروسي والايراني و الشيعي الهابط . أليس الأجدر أن يقدموا النصح إلى ولاة أمورهم في لبنان و العراق من أجل الحصول على ماء وكهرباء وإزالة المزابل من طرقاتهم قبل أن ينتقدوا سياسة فرنسا .رحم الله امرئ عرف قدر نفسه .عجبي منكم لا ثقافة ولا اخلاق . شعب يلطم ويطبر ويسير كالخراف نحو قبور مزعومه ؟؟ عليش عايشين احسن الكم بان تدفنو نفسكم احياء هذا لو كانت لديكم كرامة

المسيحي الانعزالي
,,,,,,,,,,,,, -

المسيحي رغم دعاوي المحبة والتسامح عنصري بطبعه ليس ضد المسلمين بل ضد بقية الأعراق بل انه عنصري ضد بني جلدته ودينه من غير طائفته الامر الذي وصل الى حدوث حروب أهلية طاحنة بينهم ذهب ضحيتها ملايين ، ثم قام المسيحيون بارتكاب فضاعات ضد غير المسيحيين من الوثنيين واليهود والمسلمين أدت الى إبادة وقتل ملايين هذا يثبت فشل التعاليم المسيحية وفشل وصايا المسيح في خلق شخصية مسيحية سوية خذ عندك هنا في ايلاف وفي حوار التعليقات ابلغ دليل على ما نقول ان تعليقات الانعزاليين المسيحيين تنز بالكراهية والحقد الكنسي السرطاني على المسلمين السنة مع ان المسلمين لم يضروهم بشيء فهاهم في المشرق بالملايين ولهم آلاف الكنايس وتعتبرهم الدساتير مواطنين مساوين للمسلمين في الحقوق والواجبات ولهم فوق البيعة معاملة خاصة جعلتهم مدللين الى درجة انهم من الملل يتسلون بشتم الاسلام السني وسب المسلمين على مدار الساعة في هذا الموقع ومواقعهم الامر الذي يؤكد نظرية ان المسيحي عنصري مهما احسنت اليه ويرى نفسه احسن منك بل انه يرى ان طائفته الدينية افضل من الطائفة المسيحية الاخرى وهكذا الامر الذي يؤكد فشل التعاليم والوصايا في خلق شخصية مسيحية سوية متصالحة مع الناس ومع نفسها .

يا ست هويام المفترية
هذه التعليقات ترد عليكِ -

أظن يا ست هويام المفترية ان التعليقات من ٢٤ الى ٢٩ ترد عَلَيْكِ وتفند اكاذيبك يا ست هويام ان كنتي مسيحية فاحذري فان ما تقومين به وتيارك لن يرضي عنك أباك الذي في السماء وسوف يسخط عليك ويلعنك ولن يخلص روحك وسيتركك تحترقين وتتعفنين في الجحيم

حدودك يا اسرائيل من النيل
للفرات وطرد غزاة الصحراء -

ان منبع الارهاب هو الدول الاسلامية فبعدما كان الشرق الاوسط وشمال افريقيا واناضوليا وارمينيا والقوقاز والبلقان وقبرص مسيحيا تمت اسلمتها من قبل غزاة الصحراء الفاتحين الظالمين الدين لا يعرفون الرحمة تحت شعار المسلمين اسلم تسلم والان احفاد غزاة الصحراء يغزون اوروبا بعمليات ارهابية والموت للارهاب الاسلامي العالم استيقظ والمارد الاوروبي قام ونهايتكم قربت وسيتم تحرير الشرق الاوسط وحدودك يا اسرائيل من النيل للفرات وطرد غزاة الصحراء الى الربع الخالي ف

الكدب في المسيحية ممنوع
فكافي تقية اسلامية -

الى 27 الكدب في المسيحية ممنوع ومنعه الله الحقيقي في كتابه المقدس فلا يوجد كدب عند المسيحيين لا كدب ابيض ولا كدب اسود والكدبة المقدسة يوجد فقط لدى الدين امنو وحلل لهم الكدب في ثلاثة حالات وتسمى التقية الاسلامية فكافي تقية اسلامية ف

للتخلص من الارهاب الديني
عبدالكريم خالد بن عمر -

لابد من اتباع الطرق الصوفية المسالمة المتسامحة-- وهنا اود القول اليوم--ان العارف با لله صالح أبو خليل من مصر الكنانة -كرامة-عز شرف – ولي الله–.-لانه سليل بيت النبوة الحسن والحسين بصراحة لما تسمعه يتحدث يهتز الوجدان تتأثر -شيء لا يصدق.

لماذا استمر بقاء المسيحي
في الدول الاسلامية ،!١ -

لقد دأب بعض المعلقين على تفسير بقاء المسيحيين عائشين في ارض آباءهم دليلا على سماحة الاسلام و بقارنون وجودهم بالوجود الاسلامي في اسبانيا ناسين ان المسلمين جاؤوا كغزاة لإسبانيا بينما المسيحيين في الشرق كأنو م عايشين. ارض آباءهم و لم يغتصبوها من المسلمين !! ثانيا استمرار الوجود المسيحي في الدول الاسلامية يعكس شدة إيمان المسيحيين و تمسكهم بدينهم اكثر من ان يعكس تسامح الاسلام معهم فلو ان الشريعة الاسلامية لم تكن تفرق في التعامل بين المسلمين و غير المسلمين و تعامل الاخيرين كمواطنين من الدرجة الاولى و تسمح لهم بتقلدهم الوظائف و المناصب بدون تحيز عند ذلك لقبلنا الحديث عن سماحة الاسلام و المسلمين لكن لم يكن هناك تساوي في معاملة المسلم و غير المسلم و مع هذا آثر المسيحيين البقاء على دينهم و تحمل تبعات ذلك من اضطهاد و تعسف و سوء معاملة باعتبارهم مواطنين ذميين من الدرجة الثانية ان لم نقل العاشرة و رضاهم بالعيش مهمشين مسحوقين مظهدين و فضلوه على اعتناق الاسلام الذي كان سيمنحهم امتيازات مواطني الدرجة الاولى

استمرار البقاء المسيحي
في الدول الاسلامية 2 -

سب الاخر لاستمرار الوجود المسيحي في الشرق المسلم هو لان المسلمين لم يتدعوشوا بصورة كاملة و فجة اي لم يتحولوا الى دواعش قناة متعطشين للدم كتلك التي عليها داعش الان و خصوصا المسلمين في خارج الجزيرة العربية احتفظوا بالميول و النزعة الانسانية في داخلهم و ربما اكتسبوها من الشعوب المتحضرة التي اختلطوا معهافلم يطبقوا و لم يلتفتوا الى نصوص الكراهية و القتل الكثيرة الموجودة في القرأن بل فضلوا الأخذ بالنصوص السمحة من الاسلامو بعكس مما تفعله داعش الان فهي تريد تطبيق الاسلام بحذافيره و اكيد لو كان المسلمون الأوائل مثل داعش الحالية و يطبقون الاسلام الحقيقي لما بقي مسيحي او يزيدي او يهودي واحد في الشرق المسلم و السبب الاخر ربما لأنهم في البداية اي المسلمون كانوا أقلية و لم يكن باستطاعتهم و لا كانوا يستفيدون من قتل كل أهل البلد الذين يفتحوها فمن أين كانوا سيحصلون على الجزية التي كانت دافعا أساسيا للغزاة المسلمين و من الأفضل لهم كان الإبقاء على اهل البلاد على دينهم و عدم قتلهم و لكن بعد مرور السنين و اعتناق أهل البلدان المفتوحة للإسلام و تحول المسلمين الى الأغلبية و المسيحيين آلى أقلية فهؤلاء المسلمين الجدد اكيد كانوا يعرفون بأصلهم المسيحي و ربما لهذا لم يقتلوا المسيحيين

لماذا استمر وحد المسيحيين
في الدول الاسلامية 3 -

بقاء المسيحيين على ارض اباءهم احد اهم اسبابه هو لان ا المسلمين كانوا يستفيدون من بقاءهم و لأن بقاءهم لم يكن يشكل خطرا على الدولة الاسلامية و لانه كان هناك متسع من الارض و كانوا يزرعون أرضهم و يأخذ الخلفاء الخراج و الجزية منهم ، كانوا يعملون بالحرف التي لم يكن يجيد الغزاة عملها و كانوا فلاحين يوفرون الغلال للدولة الاسلامية يعني مثل ان تؤجر عمالا و مزارعين يشتغلوا في أرضك ( و التي هي ارض اباءهم اغتصبتها منهم )، و لو ان الامراء المسلمين شكوا لحظة واحدة ان المسيحيين يشكلون خطرا على الدولة الاسلامية او لو اعتقدوا ان قتلهم اكثر فائدة من الابقاء عليهم لما ترددوا في ابادتهم عن بكرة ابيهم ،هل وجود العمال الكفار على ارض السعودية يعني ان السعودية و دول الخليج متسامحة مع الكفار لا ان دول الخليج بحاجة الى عمال يخدمونهم و يبنون لهم دولهم ، ثم ان استمرار وجود المسيحيين لا يعني ان المسلمين لم يقتلوا او يسبوا او ينتهكوا اعراض المسيحيين هناك الاف القصص عن حملات فتل المسيحيين و معروف ان موسى بن نصير جلب خمسون الف امرأة من اسباتيا و باعوها في دمشق و الجزيرة العربية بعد ان قتل اباءهم و اخوانهم ،هناك خلل في رؤية المسلمين للامور هم بنطلقون من إيمان المسلمين بانهم مخولين و مكلفين من قبل الههم بإحتلال و فتح كل دول العالم و لهم الحق ارغام اهلها على اعتناق الاسلام هذا المبدأ الخطأ الذي تأسس عليه الاسلام هو الذي يجعل المسلمين يعتبرون مجرد بقاء بعض الناس من اهل البلد الاصليين متمسكين بدين آباءهم عائشين في أراضي آباءهم تسامحا من عند المسلمين ، هل بقاء بعض الهنود الحمر يعيشون في ارض اباءهم في امريكا و التمسك بدينهم هو تسامح من الامريكيين و يجب على الهنود الحمر ان يشكروا الامريكان للإبقاء على القلة منهم ؟

لو كان الغرب مسيحيا
لساعد المسيحيين -

لو كان الغرب كما تدعي مسيحيا متطرفا لإقامة دولة لمسيحيي الدول العربية الذين كان ا يشكلون ٢٠ بالمائة من سكان الدول العربية ، في حين انهم شكلوا دولة لليهود في فلسطين بالرغم من اليهود كان عددهم عشر مسيحي الدول العربية ، لو كان الغرب مسيحيا لما انتخب رئيس أمريكي مسلم ذات ميول اخوانية ليصبح رئيس أقوى دولة بالعالم ، لو كان الغرب مسيحيا لما سمعت يوميا تقرير عن الانتهاكات الجنسية لرجال الدين المسيحي كل شهر او شهرين لو كان الغرب مسيحيا

هم حصاد زرعكم
نحنا شو خصنا ؟!! -

: أربعة من الانتحاريين في عملية #تفجيرات_باريس من مغنين الراب ! احدهم يمتلك بار ؟! هل هو بسبب شرح فقه الراب في مناهجنا!أم بسبب وجود قسم الراب في كلية الشريعة!:وهؤلاء أبناؤكم مواطنيكم مولودين عندكم وهم نتاج بيئتكم. درسوا في مدارسكم الكاثوليكية وهم أوروبيين مثلكم وقد حصل منهم تطرفا فراجعوا مناهجكم واعلامكم ربما كان هناك خلل واكيد فيه ، انهم أبناؤكم مواطنيكم لماذا تحسبونهم علينا ، هل لأنهم من جذور مسلمة ؟ او عرقية عربية هذه عنصرية بغيضة. ولماذا لا يشار الا الى ديانة المسلم او اصله العربي اذا ارتكب فعل عنف بينما لا يأت ذكر لديانة أوروبي آخر ارتكب عملاً ارهابياً ؟! هذا ليس عدلاً هذا استفزاز مقصود له ما بعده وهو مرفوض ومدان .

رداً على الجهل الكنسي
مُعلم الجُهال -

الاسلام لم يخترع الخراج والجزية فقد كانا قبله في اليهودية والمسيحية بل والوثنية وكان المسيحي المشرقي يدفعهما صاغراً لإخوانه الرومان الغربيين المحتلين للمشرق و لا دا مش احتلال يا كنسيين انعزاليين جهلة ؟! وكان يدفعهما للفرس الوثنيين المحتلين للعراق ولا دا مش احتلال وغزو يا عنصريين وفي مصر كان المصري الوثني والمسيحي يؤدي الخراج والجزية للدولة الرومانية الوثنية ثم الكاثوليكية المحتلة لمصر صاغراً ولا دا مش غزو واحتلال يا جهلة يا بتوع الكنايس ؟! اما اسبانيا فقد كانت تحت الاحتلال القوطي الغربي وأرض نزاعات وظلم وخراج وجزية من المحتلين فلم يكن دخول العرب المسلمين الى اسبانيا او المشرق يعني فرقاً كبيراً الا بمقدار ما يحصلونه من فارق في المعاملة بين غاز وغازي اصلاً مسيحيي المشرق لم تكن لهم دولة وكيان مسْتقل طول عمرهم تحت الاحتلال والوصاية الأجنبية وحتى لما هجم الغرب المسيحي على المشرق المسلم قتل الكثير منهم ولم يصنع لهم كيانا مستقلا حتى كيانهم في لبنان بالمشاركة مع آخرين ان تعليقات التيار الانعزالي المسيحي المشرق تنم عن جهل مطبق تحركه نوازع الحقد الكنسي السرطاني والكراهية القائمة على العنصرية العرقية لا اكثر ولا اقل وهو مجرد عواء في البرية لا عقل ولا منطق عبارة عن نوازع شيطانية اثبتت فشل التعاليم المسيحية والوصايا في خلق شخصية إنسانية سوية لهؤلاء الانعزاليين الذين يقتاتون على الحقد والاكاذيب والافتراءات دون ان تطرف لأحدهم عين . وهؤلاء لا علاج لهم الا بموتهم لانه حتى مخلصهم سيستنكف عن تخليص ارواحهم الخبيثة المترعة بسرطانات الحقد والكراهية ويجعلهم يحترقون ويتعفنون في الجحيم .

المسيحي ابو تقية
............ -

كيف لا يوجد عندي المسيحي كذب وهو الذي كذب على الله وأدعى على الله كذباً وافتراءات عليه سبحانه بلا دليل ولا علم. ان له ولد وان هذا الولد تطور بعد ذلك ليغدو الآله ذاته

ننشر تحذير المسيح
,,,,,,,,,,,,, -

احذروا يا أهل الكتاب .. إن من يتعرض للمسلمين بالكراهية والعداء ليسوا أبناء أبيهم الذي في السماوات .. هذا مايقوله مقدسكم .. حقيقة واقعة باريس الآن هي المحك الرئيس لتطبيق ما كان يشنفون به آذاننا .. أحبوا أعداءكم باركوا لاعنيكم ..

توضيح للجهلة لمعنى حديث
............ -

رداً على الجهلة حتى بدينهم من محترفي الكذب المقدس من الكنسيين الانعزاليين نقول ان الكذب في الاسلام السُني عند المسلمين السُنة من الكبائر ومن المحرمات التي تدخل النار وقد رخص الاسلام بالكذب في ثلاث وهذا من واقعيته فقد رخص في الكذب على العدو في الحرب وهذا منطقي ، والكذب للإصلاح بين المتخاصمين بقصد تأليف القلوب وإعادة العلاقات الانسانية بينهم الى صفوها السابق والكذب من اجل استمرار الحياة الزوجية على مضض لاعتبارات معينة وامتداح شكل الزوجة او ملابسها او طبيخها ولو كانت بخلاف ذلك غير هذا فالكذب حرام حرام في الاسلام السُني وليس لنا علاقة بكذب الملالي ولا تقية المعميين الشيعة واتباعهم المارقين اساساً من الاسلام المحمدي فلا تحسبوا المجوس علينا ومنا ؟!

شهادات غربية منصفة
,,,,,,,,,,, -

حين افتري غربيون.. ولايزالون يفترون, فيزعمون أن رسول الإسلام ـ صلي الله عليه وسلم ـ قد نشر دينه بالسيف والعنف والإكراه.. فلقد شهد المستشرق الفرنسي الكبير الكونت هنري دي كاستري,0581 ـ7291 م] علي أن العقل والمنطق والموعظة الحسنة كانت هي السبل التي انتشر بها الإسلام.. فقال: ليس هناك مثل واحد يذكر للدلالة علي أن محمدا أرسل حملة واحدة يحمل فيها أمة بالقوة علي اعتناق الإسلام. وليست هناك حادثة واحدة سأل فيها النبي إنسانا أو يؤمن به وسامه العذاب عندما رفض ذلك, لم يحدث شيء من هذا قط, بل علي النقيض منه, فقد عمل الكافرون جاهدين علي ارتداد المسلمين عن دينهم. ولقد لجأ أتباع محمد إلي الفتح, وهو سبب لا حرج فيه, فنشر القرآن جناحيه خلف جيوشهم المظفرة التي سارت سير الصواعق إلي الشام وشمال إفريقيا وعبر البحار, إلا أنهم مع ذلك لم يتركوا أثرا للظلم والتعسف في طريقهم, فلم يقتلوا أمة أبت الإسلام. ولما استولي عمر بن الخطاب علي مدينة أورشليم لم يلحق بالمسيحيين أي ضرر, ولكن عندما استولي المسيحيون, الصليبيون] ـ علي تلك المدينة قتلوا المسلمين من غير إشفاق, وأحرقوا اليهود بلا رحمة. لقد انتشر الإسلام في جميع القارة الآسيوية بين القرن الثاني عشر والرابع عشر, ولم ينشأ عنه عسف ولا اضطهاد, حتي أن حكام المسلمين احترموا مدينة بينا ريس لاعتبارها عند الهند مدينة مقدسة, مع أن أهلها كانوا وقتئذ من البراهمة ومن هذا يتحقق أن الدين الإسلامي لم ينشر بالعنف والقوة, بل الأقرب للصواب أن يقال: إن كثرة مسالمة المسلمين ولين جانبهم كان سببا قويا في انكماش دولتهم بعد ذلك .

نحن نسأل المسيحيين
ولا اجابات كالعادة ؟!!! -

أين قال المسيح عليه السلام (بشكل مباشر وواضح وصريح وجلي لا لبس فيه ولا غموض) أنا الله؟ أنا إبن الله ؟ إعبدوني او إعبدوا أمي؟!هل يعقل بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه (بإبن الانسان) ليس مره او عشره اوثلاثين مره أوخمسين مره بل (83) مره في العهد الجديد أن تقولوا(إبن الله)؟!هل الاله يولد ويرضع وينمو ويكبر ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب ويصلي ويموت؟! هل(الاله) يقول وهو يحتضر على الصليب ( إلهي إلهي لماذا تركتني)؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه؟! أين قال المسيح عليه السلام أناجئت لأصلب ولانتحرعلى الصليب من أجل خطايا البشريه؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى الرهبانيه؟ إلى شرب الخمر؟ إلى أكل لحم الخنزير؟! متى بنى المسيح عليه السلام كنيسه؟ متى عبد الصليب؟ متى عين بابا؟ متى عين بولس مسيح الاغيار؟! من كتب العهد القديم ؟! من كتب العهد الجديد؟! هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام؟! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد؟! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم؟! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد؟! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد؟! لماذا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم لانكم تتبعون بولس وليس المسيح عليه السلام ؟! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟! كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا اورسولا؟! من هومؤسس ومخترع الديانه النصرانيه بولس وبطرس والامبراطور الوثني الروماني قسطنطين أم المسيح عليه السلام؟! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟! هل الكتاب (المقدس؟!) المليء بالقتل والاباده والتناقض والاباحيه والشذوذ والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله ؟! إذا كان التاريخ النصراني الاكثردمويه وعنفاوفسادوظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين؟! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح عليه السلام لله عزوجل؟! كيف يكون التثليث توحيد؟!هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين؟! ألا يتناقض ماكتبه المتنبي بولس(82%)مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد

الصليب كرمز للفاشية والدم
المسيحية تاريخ من الهمجية -

مما لا شك فيه أن صلبان النصارى هى رمز مؤلم يذكرنا بتاريخ دموى إقترن بها منذ إتخذها النصارى رمزا لديانتهم و إعلم أخى القارىء أن الصليب لم يعتمد كرمز رسمى للنصرانية و لم يوضع على الكنائس و الحوائط و الصدوربهذا الشكل المشين إلا فى عهد قسطنطين ذلك الإمبراطور الوثنى الظالم عندما كان يقاتل مكسنتيوس فى صراع دنىء من أجل السيطرة على الشق الشرقى و الغربى من الإمبراطورية الرومانية و إدعى قسطنطين أنه رأى بعد غروب الشمس هالة من النور فى السماء على شكل صليب و تحته عبارة "بهذا تنتصر" فلما نام نام رأى فى منامه صورة المسيح و معه الصليب نفسه و أمره بإتخاذ الصليب شعارا له و الزحف على عدوه فورا فكانت الظاهرة و ما تبعها من تاييده للنصرانية و طبعا هذه القصة المذرية لا حجة بها على أحد و الناس ليسوا مطالبين بتصديق هذا السفاح و حتى الجنود فى المعركة لم يقاتلوا من أجل المسيح و لا المسيحية و إنما من أجل السلطان و النفوذ و لكن هذه القصة حجة على النصارى فهى دليل صريح على أن الصليب رمز الحرب و القتل و الدماء فهذا القسطنطين لم ير صليبا يأمره بالتقوى و بحقن الدماء بل رأى صليبا يقول له" بهذا تغلب" أى بهذا تسفك دماء أعداءك و تذبحهم , بهذا تزيد من نفوذ الدولة الرومانية الغاشمة و تحافظ على ملكك الدنيوى الحقير –فأى دليل بعد هذا على أن الصليب رمز السيف و نقول للنصارى إن قلتم أن قسطنطين ليس بحجة فقد قلنا نحن ذلك قبلكم و تالله أنى يؤمن لشخص إستعمل الدين فى الحروب لتحصيل السلطان حتى أنه قتل زوجته و إبنه بعد ذلك و ظل على الوثنية فى الوقت الذى كان يرسم فيه النصرانية مع عصابة مجمع نيقية أصحاب قانون" الخيانة الحقيرة" و لم يتعمد قسطنطين إلا على فراش الموت مع أن العماد شرط لدخول النصرانية عندهم لذا قال عنه المؤرخون الغربيون أمثال ول ديورانت أنه كان وثنيا مع الوثنيين و أريوسيا مع الأريوسيين و إسناثيوسيا مع الإسناثيوسيين لتحقيق أغراضه السياسية و رؤيته الصليب هذه لا تعدو أن تكون رؤيا شيطانية كما حدث مع بولس من قبل و من يطالع سيرة كليهما يرى بوضوح مدى ضلالهما , يقول تعالى"هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ (221) تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (222) يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ (223 "(الشعراء) و حينها يجب عليكم أن تتخلو عن الصلبان لأنه هو الذى أدخلها أما إن قلتم أن رؤيا قسطن

مشكلة الانعزاليين
......... -

يتأكد من تعليقك المشار إليه أعلاه أن مشكلتك مع الإسلام والمسلمين وليس مع أي شيء آخر. فالأوروبي الذي غزا قارات أخرى وأباد حضارات كاملة وقتل إنسانها لا مشكل لديك معه ما دام أنه لم ينشر في تلك البلدان الديانة الإسلامية بل نشر المسيحية، ولا يهمك ما ارتكب من مذابح ومجازر، فما دام أنه قد أقام للهنود الحمر محميات في أمريكا وجعلهم سيركا يذهب السواح ليتفرجوا عليهم فهذا هو قمة الإنسانية والرقي بالنسبة ، اذا كان العرب قد نشروا الإسلام بالقوة ويفرضونه حاليا في الوطن العربي بالإرغام على غير العرب، كما تؤكد على ذلك في كل تعليقاتك، فماذا عن استمرار الإسلام منتشرا في تركيا وإيران وباكستان وبنغلاديش والهند والصين وروسيا وحتى في قلب أوروبا وأمريكا...؟؟؟ العرب يفرضونه في تلك الدول على شعوبها بالقوة؟ أنت يا الحسين حالة عصابية مرضية يستحسن أن تعرض نفسك على طبيب نفساني يعالجك من هذا المرض العضال الذي يفتك بك. العروبة والإسلام أكبر منك وانتصرا على جيوش وامبراطوريات عملاقة فما بالك بشخص مهووس ومريض هذا يحتاج من كل مسيحي انعزالي التوجه الى اقرب دير والترهب فيه ومحاولة تطهير روحه الشقية من ادران الحقد والكراهية لعل وعسى

شهادات غربية منصفة
ترد على الانعزاليين -

فهذه شهادات غربية ترد على الذين كفروا بيسوع وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي تقول لا أنا ولا انتم - والحكم للمؤرخين) وأولا / تقاريرهم عن الاسلام يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ عل

وبعدين معاك يا خليجي كافر
احترنا من وين نمشطك ؟ -

يقول المثل يا خليجي كافر المثل الشامي يا قرعا احترنا من وين نمشطك هههه وهذا حالنا معك مش انته يا ابني اعلنت انه كافر بالاسلام ؟ ورايح على المسيحية روح المهم ايش حكايتك مع الترويج للصوفية والصوفية من الاسلام والصوفية ليست شيئا واحدا فهي التي قارعت الاحتلال الفرنسي والايطالي في الجزائر وايطاليا ومناطق اخرى من العالم الاسلامي انت شخص مريض تحتاج ان تذهب الى طبيب نفساني او تلتحق بمدير نصارى غير انعزاليين ويعملوا لك اعادة انسنة لتعيش انسانا سويا متناسق ومتوافق مع محيطك منزوع الكراهية والحقد والجهالة

الانعزالية المسيحية لماذا
تمجد اسرائيل ؟!! -

يصرخ احد المعلقين الانعزاليين حدودك يا اسرائيل حدودك يا اسرائيل وهو يعلم ان الاسرائليين يدنسون المقدسات المسيحية الكنايس والمقابر ويكتبون عليها عبارات مسيئة لربه المسيح عليه السلام ولام ربه مريم عليها السلام ؟! لكن حقده الكنسي السرطاني على الاسلام والمسلمين يوجه عن هذه الافعال المشينة الى مهاجمة الاسلام والمسلمين لا بل وتمجيد اليهود ؟! اي عته هذا واي جنون ؟! واي كراهية سرطانية تمكنت منك يا هذا ؟! اعلم يا انعزالي ان اسرائيل الكيان الصهيوني لن يدوم لك وان مصيره الى زوال حتمي وان للاسلام دورة صعود قادمة ستدخل ملايين البشر في الاسلام بقيادة المسيح عليه السلام خاصة من مسيحيي المشرق ومن يرفض سيقوم المسيح عليه السلام بحش رقبته لانه خان واصطف مع اليهود محاولي اغتياله والطاعنين في امه الصديقة الطاهرة وثانيا لانه رفض الدخول في الاسلام فقد انتهت فترة لا اكراه في الدين بنزول المسيح وجهاده بالاسلام سبع سنين

المزيد من شهادات غربيين
............ -

على عكس ما يروج له الذين كفروا من الانعزاليين والشعوبيين الكنسيين واخوانهم الملحدين هذه شهادة تنصف العرب المسلمين للمؤرخ المسيحي هــ. سانت. ل. موس في كتابه (ميلاد العصور الوسطى) حيث كتب مشكوراً: «أقام المسلمون والعرب في مصر دولة تتصف بالسماحة والتسامح المطلق مع باقي الأديان، ولم ينشروا عقائدهم بالقوة، بل تركوا رعاياهم أحرارًا في ممارسة عقائدهم بشرط أداء الجزية، فقام النصارى باعتناق الإسلام رويدًا رويدًا، وكان الاضطهاد الروماني (النصراني) وكثرة الضرائب والقهر الديني (الكاثوليكي) لشعوب مصر والشام سببًا في ضياع ولاء هؤلاء للدولة البيزنطية (النصرانية) بل ساعدوا المسلمين. ولقد قام البيزنطيين بمذابح بشعة ضد اليهود أيضًا لأجل تنصيرهم بالإكراه، ولقد عرض الإمبراطور هرقل عقيدة روما في المسيح (الطبيعتين والمشيئتين) على سكان مصر والشام المؤمنين بعقيدة الطبيعة الواحدة في المسيح، فرفضوا عقيدة روما، فأنزل بهم الرومان أشد أنواع التنكيل، وعندما انتصر المسلمون على الروم ساد الفرح الشعوب النصرانية الشرقية،واعتبروا أن هذا هو عقاب السماء للرومان الكفار (هراطقة خلقيدونيا الكاثوليك)... وقد دخل المسلمون مصر بدون إراقة نقطة دم واحدة، أو تدمير ممتلكات، بل تم إخضاعها سلميًا». وقال ول ديورانت: «المسيحيون كانوا في كثير من الأحيان يفضلون حكم المسلمين على حكم أهل ملتهم» قصة الحضارة (13/ 297). وقال: «كان أهل الذمة المسيحيون والزرادشتيون واليهود والصابئون, يستمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح لا نجد لها نظيرًا في المسيحية هذه الأيام» السابق (13/ 130، 131). والعجب أن من يحمل كبر هذه الافتراءات هم رجال الكنيسة المسيحية (المبدلة بالطبع)!! وتناسوا وتعاموا وتغافلوا عن أن كنيستهم قد قامت على الدم والجماجم والظلم والاضطهاد، ومن له أدنى دراية بالتاريخ يدهش ويصعق من فظاعة تلك الأخبار الشنيعة، ونقول لهؤلاء: ألم تقم الكنيسة الرومانية بقتل المخالفين بالسيف، وإحراق أناجيلهم؟! ألم تقم الحروب بين الكنائس دهورًا، وراح ضحيتها مئات الآلاف من النساء والشيوخ والأطفال والرجال المظلومين في القرون الوسطى المظلمة؟! أي في أوروبا، أما الإسلام فكان عصره زاهرًا. ألم تتحارب الكنيستين وتكفر إحداهما الأخرى وكلّاً منهما تصدر صك الحرمان للأخرى وصك الغفران لأتباعها؟! ألم تقم محاكم التفتيش البشعة بكل ألوان الهمجية التي ع

المسيحي ابو تقية انعزالي
........... -

باقي ان تتركوا انتم ككنسيين انعزاليين تقيتكم واستخراج نصوص القتل والابادة من تحت مخداتكم وأسرتكم عندما تصير لديكم دولة أوقوة عندها سنرى المحبة المسيحية على اصولها ورأيتها في لبنان والبوسنة من غير تقية نصارى ولا كهن مسيحيين وتعليقاتكم التي تنز كراهية للاسلام والمسلمين السنة مؤشرها !

لا تنتحلوا إسمي في تعليقا
أحلام أكرم -

أرجو بل وأتمنى من القراء والمعلقين الكرام عدم إنتحال إسمي في التعليقات .. كما في تعليق نمره 11 .. مع شكري وتقديري لآرائكم وتعليقاتكم مهما كانت لأنها تحث الجميع على البحث وإن إختفى التعقل ....

غاب القط العب يافا ر
بهجت -

أيها المتأسلمون مبروك عليكم إيلاف ،الملعب قد خلا من أصحاب الكلمة الصادقة كفول على طول والأخ جورج والأخ خوليو ،الأن إفرغوا مافي جعبتكم من كذب ودجلة ونفاق ،فليس هناك من يجبروكم على السكوت . مالخبر لم أقرأ أي تعليق للفرسان الثلاثة .

الاسلام الاسلام بدا غريبا
.............. -

الى 52 قال نبي الاسلام الاسلام بدا غريبا وسينتهي غريبا وهذا القول هو الشيئ الوحيد الصادق لانه ماخود من كتاب الله الحقيقي الكتاب المقدس والان نحن نرى بداية نهايتكم ومصير كل ارهابي هو القتل والموت وهذا القرن 21 سيشهد انقراضكم من وجه الارض فقط انتظر وسترى بعينيك غضب الله عليكم لانكم ماتخافون الله العظيم انشري يا ايلاف

وهل اخترع شيئاً جديداً
Almouhajer -

يا سيدتي الكاتبة ؟ . صراع الحضارات تأسس له منذ العام 622 ميلادية , منذ أن قرر أتباع الأبيونية الذين أنكروا لاهوت السيد المسيح, قرروا محاربته فأنشؤوا /ديناً/ أو عقيدة مناهضة على يدي ورقة بن نوفل والراهب بحيرا . منذ ذاك الوقت بدأ صراع الحضارات أو صراع الأديان في الحقيقة . من ذلك فأنا أرى أن صامويل هنتنغتون لم يكتشف شيئاً جديداً , بل كل ما فعله هو كتابة كتاب , يعرض فيه تصوراته لهذا الصراع . الشيء الملفت هو أن العقيدة الجديدة لم تهاجم المسيحية , بل حتى اليهودية , التي قال فيها المؤرخ الإنكليزي الشهير أرنولد توينبي , إن الإسلام هو الديانة اليهودية الثانية, لم تسلم من الدعوة لمقاتلتها فالآية 29 من سورة التوبة تدعو لصراع الحضارات إلى يوم القيامة يا سيدة أحلام أكرم . هنالك حديث للنبي محمد/ص/ يقول فيه وهو على فراش الموت , أن يقاتل المسلمون اليهود إلى يوم القيامة .

الى رقم 42 الى 52
@ القناص @ -

يا ليتك تفهم ما تنقل عن المواقع المهترئة والتي تم الرد على كامل شبهاتهم بالحرف -- فجد لنفسك يا بني شيء تفهمه أفضل لك من التفرغ للنقل دون أستعمال العقل -هزلت

الى الاخ بهجت 56
george -

بعد التحية أود أن أؤكد لك بأن الاخ الذي يهاجم المسيحية أعلاه هو عبارة عن الة نسخ معتمدة لسرد الاكاذيب التي لا يملك ولم يقدم عليها أي دليل ؛ومن يكذب فمصيره النار كما تعلم وسيحرم نفسه أيضا من متع الجنة الموعودة له .. ثانيا :- أرجو بأن لا تهتم أخي الكريم لكلامهم لأنهم في الرمق الاخير أي أنهم (يحتضرون) لهذا يجب أن نشفق على حالهم هذا المريض ؛ ولا تنسى بأن كل دجلهم المنقول تم الاجابة عليه من قبلي شخصياً عشرات المرات ولو أردت لأعدت الرد نفسه الموجود في أرشيفي ولكن لا أريد أن أعطي لأمثال هؤلاء التعساء أي أهمية لكي لا يشعرون بأن لهم أي قيمة بين العلقاء ؛ وأعادة سرد الشبهات التي تم الاجابة عليها يعد أفلاس وعجز الناقل عن نقل شيء جديد قابل للنقاش فلا تهتم أخي الحبيب بهجت وتجاهل كلام هؤلاء لأن كلامهم لا أهمية له أمام الحقائق التي نملكها وأي تحريف للحقيقة من طرفهم يعد بالنسبة لنا أنتصار لنا وليس العكس فهل يستطيعون أثبات أي شيء من كلامهم بالدليل والبرهان ؟؟ لا أعتقد ... أشكرك أخي الحبيب بهجت وشكرا لك

معنى بدأ الاسلام غريباً
مُعلم الجُهال -

رداً على الجهلة حتى بدينهم من الانعزاليين الكنسيين نقول تلك امانيكم التي لن تتحقق أبداً ، وحول حديث غربة الاسلام يقول الشيخ محمد رشيد رضا – صاحب المنار. يرحمه الله. " أن في الحديث بشارة بنصرة الإسلام بعد غربته الثانية آخذين ذلك من التشبيه في قوله صلى الله عليه وسلم "وسيعود غريباً كما بدأ " فكما كان بعد الغربة الأولى عز للمسلمين وانتشار للإسلام فكذا سيكون له بعد الغربة الثانية نصر وانتشار.والازدهار والذبول، وفق سنن الله التي لا تتبدل. فهو كغيره خاضع لهذا السنن الإلهية، التي لا تعامل الناس بوجهين، ولا تكيل لهم بكيلين، فما يجري على الأديان والمذاهب يجري على الإسلام، وما جري على سائر الأمم يجري على أمة الإسلام.فالحديث ينبئ عن ضعف الإسلام في فترة من الفترات، ودورة من الدورات، ولكنه سرعان ما ينهض من عثرته، ويقوم من كبوته، ويخرج من غربته، كما فعل حين بدأ.فقد بدأ غريبًا، ولكنه لم يستمر غريبًا، لقد كان ضعيفًا ثم قوي، مستخفيًا ثم ظهر، محدودًا ثم انتشر، مضطهدًا ثم انتصر.وسيعود غريبًا كما بدأ، ضعيفًا ليقوى ثم يقوى، مطاردًا ليظهر ثم يظهر على الدين كله، ملاحقًا مضطهدًا لينتشر وينتشر ثم ينتصر وينتصر.فلا دلالة في الحديث على اليأس من المستقبل إن أحسنا فهمه.ومما يدل على أن الحديث لا يعني الاستسلام أو اليأس، ولا يدعو إليه بحال، ما جاء في بعض الروايات من وصف لهؤلاء "الغرباء" من أنهم الذين يصلحون ما أفسد الناس من السنة، ويحيون ما أماته الناس منها.فهم قوم إيجابيون بناؤون مصلحون، وليسوا من السلبيين أو الانعزاليين أو الاتكاليين، الذين يدعون الأقدار تجري في أعنتها، ولا يحركون ساكنًا، أو ينبهون غافلاً.وان احد دورات صعود الاسلام نزول سيدنا عيسى بن مريم مجاهداً بالاسلام سبع سنين يتبعه خلق كثير ينجون بفضل الله من الموت كفاراً ببركة جهاد سيدنا عيسى بن مريم عليه وعلى امه السلام

رداً على الشتام بهجت
جهاز الرد على الشبهات -

هههههه الحقيقة يا بهجت الانعزالي الشتام اننا المسلمين نفتقد الأفاقين المتأمسحين الثلاثة ونفتقد كذبهم المقدس ههههه

ايلاف اصبحت حزينة
حزين -

ساحة التعليقات اصبحت خالية من نجوم ايلاف المتنورين كالأستاذ فول على طول والاستاذ خوليو والاستاذ جورج والدكتور المهاجر والاستاذة صفية من فرنسا وقبلهم الاستاذ اسعد والاستاذة جزائرية مرتدة والدكتور محسن من واشنطن و كل الاخوة الذين لم اذكر اسمائهم .

الكذب المقدس ما تقدمه انت
george -

الكذب المقدس هو الذي تقدمه انت فنحن لا حاجة لنا للجوء الى الكذب لهذا تركناه لك ولأمثالك من المغيبين .............

السلام والمحبة والمسيح\ج1
george -

السيد المسيح جاء ليمنح السلام ؟....نؤمن كمسيحيين بأن السيد المسيح يهبنا السلام، وسلامه يختلف عن السلام الذي يمكن أن يحصل عليه الإنسان من مصادر أخرى سواء بشرية أو مادية أو معنوية. يقول السيد المسيح في الكتاب المقدس في (إنجيل متّى 5: 9). (طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ)....وكلمة طوبى تعني يا لفرح ويا لسعادة الانسان الصانع سلاماً، لماذا؟ لأنه سيكون من أبناء الله. أيضاً قال سيدنا يسوع المسيح بأنه جاء ليلقي سيفاً على الأرض، فكيف نوفِّق أو نفهم بين أن يمنح المسيح السلام وبين كونه يلقي سيفاً على الأرض؟ تابع كلامي حتى تعرف حقيقة قصد السيد المسيح ؟؟....(المسيح والسلام).... كيف نحصل على سلام المسيح؟ ماذا يعني سلام المسيح؟ كيف وأين نعيش سلام المسيح؟ وهل كوننا نحصل على سلام المسيح يعني أننا لن نواجه مصاعب في حياتنا؟ ولن نشعر بالحزن ولن نتعرض للمرض ولن نجوع ولن نعطش ولن نتعرض لأي نوع من أنواع الهموم؟..حتى نفهم السلام العجيب والفريد والمميز الذي يهبه المسيح للمؤمنين باسمه، علينا أن نرجع للإنجيل المقدس ونقرأ ماذا يخبرنا وماذا يقول سيدنا المسيح له كل المجد؟.. في الموضوع، وكيف فهم المؤمنون كلامه وسلامه وكيف كانت حياة المؤمنين خلال وجود المسيح بالجسد على الأرض، ومن بعد صعوده إلى السماء وبداية الكنيسة وكيف عبّر المؤمنون بالمسيح عن ايمانهم وثباتهم بالمسيح بطرق مختلفة....قال المسيح له كل المجد في (إنجيل يوحنّا 14: 27).«سَلاَمًا أَتْرُكُ لَكُمْ. سَلاَمِي أُعْطِيكُمْ. لَيْسَ كَمَا يُعْطِي الْعَالَمُ أُعْطِيكُمْ أَنَا. لاَ تَضْطَرِبْ قُلُوبُكُمْ وَلاَ تَرْهَبْ).... وهنا سوف أوضح موقف المسيح من السيف ؟....قال المسيح أيضاً في إنجيل (متّى 10: 34 – 38.)؟(. 34«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا. 35فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا. 36وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ. 37مَنْ أَحَبَّ أَبًا أَوْ أُمًّا أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي، وَمَنْ أَحَبَّ ابْنًا أَوِ ابْنَةً أَكْثَرَ مِنِّي فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي، 38وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُني فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي)....للوهلة الأولى يتبين لقارئ ه

السلام والمحبة والمسيح\ج2
george -

إما عن قصد يعني هم يفهمون حقيقة كلام المسيح، أو عن جهل لعدم فهمهم قصده... السؤال الذي يطرح نفسه: هل المسيح من علّم عن المحبة وقال: أحبوا بعضكم بعضاً … وعلّم عن المسامحة، وقال سامحوا بعضكم كما أنا سامحتكم … وعلّم عن السلام وقال سالموا بعضكم بعضاً …. وكان يخدم الناس ويهتم بحياتهم الروحية والزمنية … وكان يشبع الجياع ويروي العطشى ويشفي المرضى وُيحيي الموتى …. المسيح الذي أعلن أنه جاء يفدي البشرية حتى يحررهم من قيود الخطية وسلطان الموت الأبدي ويمنحهم غفران الخطايا والحياة الأبدية …. معقول أن يكون قد جاء ليحكم ويتسلط بالسيف ويحرّض الناس على بعضهم البعض؟ طبعاً غير معقول؟إذاً، يجب أن يكون هناك قصد حقيقي ومعنى صحيح صريح لكلمات المسيح. يا ترى ماذا قصد سيدنا المسيح له كل المجد؟.*حتى نفهم ما هو قصد المسيح لنقرأ ماذا جرى للمؤمنين كما هو مكتوب في سفر أعمال الرسل، وماذا حل بالمؤمنين بالمسيح عبر التاريخ ومازال حتى أيامنا هذه وخاصة بالمؤمنين بالمسيح من خلفيات غير مسيحية، وأيضاً عن مؤمنين خُلقوا من أب وأم مسيحيين لكن لم يكونوا يعرفون المسيح في حياتهم، ولكن في وقت ما تعرفوا عليه وعرفوه حق المعرفة فغيّر حياتهم.؟..نقرأ في (سِفر أعمال الرّسُل 8: 1 – 4)( 1وَكَانَ شَاوُلُ رَاضِيًا بِقَتْلِهِ. وَحَدَثَ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ اضْطِهَادٌ عَظِيمٌ عَلَى الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي أُورُشَلِيمَ، فَتَشَتَّتَ الْجَمِيعُ فِي كُوَرِ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ، مَا عَدَا الرُّسُلَ. 2وَحَمَلَ رِجَالٌ أَتْقِيَاءُ اسْتِفَانُوسَ وَعَمِلُوا عَلَيْهِ مَنَاحَةً عَظِيمَةً. 3وَأَمَّا شَاوُلُ فَكَانَ يَسْطُو عَلَى الْكَنِيسَةِ، وَهُوَ يَدْخُلُ الْبُيُوتَ وَيَجُرُّ رِجَالاً وَنِسَاءً وَيُسَلِّمُهُمْ إِلَى السِّجْنِ.4فَالَّذِينَ تَشَتَّتُوا جَالُوا مُبَشِّرِينَ بِالْكَلِمَةِ)....من بعد صعود المسيح للسماء بالجسد، كان عدد المؤمنين بالمسيح يرتفع بكثرة وكانوا مكروهين من اليهود الذين هم منهم ومن بينهم أبناء وبنات وآباء وأمهات، وتعرضت الكنيسة لاضهاد كبير فكان يتم البحث عن المؤمنين واعتقالهم واقتيادهم للمحاكم وأقبية التعذيب وكانوا يُعدمون بوسائل مختلفة. السؤال لماذا حلّت عليهم المتاعب بما أن المسيح قال: سلاماً أترك لكم سلامي أعطيكم؟ لم يُخِلّ المسيح بوعده أبداً، كما قرأنا، كان المؤمنون، وبالرغم من الاضطهاد الكبير الذي

السلام والمحبة والمسيح\ج3
george -

الى اليوم من تفجير كنائس وقتل المسيحيين في العراق وليبيا ونيجيريا ومصر وسوريا وفي كل مكان يسيطر عليه تجار الدين؟ ...وبولس الرسول تعرض لمشاكل ومصاعب واضطهادات. يقول بولس الرسول في رسالته الثّانية إلى أهل كورنثوس 11: 24 – 27.( 24مِنَ الْيَهُودِ خَمْسَ مَرَّاتٍ قَبِلْتُ أَرْبَعِينَ جَلْدَةً إِلاَّ وَاحِدَةً. 25ثَلاَثَ مَرَّاتٍ ضُرِبْتُ بِالْعِصِيِّ، مَرَّةً رُجِمْتُ، ثَلاَثَ مَرَّاتٍ انْكَسَرَتْ بِيَ السَّفِينَةُ، لَيْلاً وَنَهَارًا قَضَيْتُ فِي الْعُمْقِ. 26بِأَسْفَارٍ مِرَارًا كَثِيرَةً، بِأَخْطَارِ سُيُول، بِأَخْطَارِ لُصُوصٍ، بِأَخْطَارٍ مِنْ جِنْسِي، بِأَخْطَارٍ مِنَ الأُمَمِ، بِأَخْطَارٍ فِي الْمَدِينَةِ، بِأَخْطَارٍ فِي الْبَرِّيَّةِ، بِأَخْطَارٍ فِي الْبَحْرِ، بِأَخْطَارٍ مِنْ إِخْوَةٍ كَذَبَةٍ. 27فِي تَعَبٍ وَكَدٍّ، فِي أَسْهَارٍ مِرَارًا كَثِيرَةً، فِي جُوعٍ وَعَطَشٍ، فِي أَصْوَامٍ مِرَارًا كَثِيرَةً، فِي بَرْدٍ وَعُرْيٍ.).*بطرس أيضاً نال نصيبه من العذاب والاضطهاد بسبب إيمانه بالمسيح، كما نقرأ في أعمال الرّسُل 5: 17 – 29.)من كل هذه النصوص و غيرها، نفهم معنى كلام السيد المسيح عن إلقائه السيف كل الذين آمنوا بالمسيح تعرضوا لمشاكل بسبب إيمانهم بالمسيح، وهذا هو السيف الذي قصده المسيح. ولأن المؤمنين الذين آمنوا بالمسيح عبّروا عن إيمانهم بمحبة صادقة وطاعة كبيرة للمسيح، ولم يتنازلوا أو يتراجعوا عن إيمانهم تحت الضغط والإرهاب والتعذيب والقتل، بل بالعكس كانوا متمسكين أكثر بإيمانهم بالمسيح وبدل أن يخفوه ويستروه كانوا يجاهرون به ويبشرون بالإنجيل، لماذا يا ترى؟؟.. السبب بسيط، لأن الروح القدس ساكن فيهم ويقودهم ويزرع في قلوبهم وضمائرهم السلام سلام المسيح الذي وعدهم به، فسلام المسيح هو سلام الروح والقلب والضمير.سلام يواجه التحديات والمصاعب والخوف، سلام الداخل ينعكس على الخارج فرح واطمئنان ورجاء، سلام ينبع من القلب والضمير وينعكس على الآخرين حتى على الأعداء، سلام يُترجم صبرٌ على الآلام والخوف والتشرد والجوع والمرض والسجن، سلام بالقلب وبالضمير يثمر شجاعة في مواجهة الموت بوسائل همجية. كان أعداء المسيح يقطعون رؤوس المؤمنين بالمسيح، أو يحرقونهم، أو يقلونهم بالزيت، أو يرمونهم طعاماً للأسود والحيوانات المفترسة، وكانوا مصدر.....يتبع

السلام والمحبة والمسيح\ج4
george -

تسلية للأمم الظالمة والمظلمة. سلام المسيح الذي غمر قلوبهم وحياتهم بالمقابل ترك نتائج مذهلة وثمار مباركة، حيث كان الناس يؤمنون بالمسيح بالآلاف في ذلك الوقت والى يومنا هذا، والإنجيل وصل للعالم المعروف حينها، وكانت الكنيسة تكبر وتكبر وتكبر واسم المسيح يتمجد. سلام المسيح لا يعني أن المؤمن محصنٌ ضد مشاكل الحياة وتحدياتها بكل أنواعها كالمرض، الفقر، الجوع، الاضطهاد، إنما يعني مواجهتها بروح الإيمان وبالرجاء وراحة البال واضعاً كل ثقته بالله ومتأكداً بأنّ آلام الزمان الحاضر لا تقاس بالمجد الذي سيستعلن فينا، ومتأكداً أن السلام يبدأ مع المسيح على الأرض ويستمر في الحياة الأبدية.*ولا ننسى أن السلام الذي يمنحنا إياه المسيح هو أيضاً بإزالة الخطية من حياتنا وتطهيرنا من نجاستها ولا يعود لها سلطان على حياتنا كما يعلمنا الكتاب المقدس. عندما يكون الإنسان خاضعاً للشر والخطية يكون السلام الحقيقي مفقوداً من حياته، ربما يظن أنه سعيد وعنده سلام، لكن بالواقع يكون تعيساً ولا بدّ لهذه التعاسة أن تنعكس على سلوكه ويصير فريسةً سهلةً للشر الذي مصدره عدو الإنسان والمسيح. أما الإنسان الذي يؤمن بالمسيح إيماناً حقيقياً، تجده سعيداً وعنده سلام مميز وحقيقي لأنه سلام وهبه إياه الله الحي القدوس. وبالتالي سيترجم في حياته بركةً وصلاحاً وخيراً لنفسه وللآخرين.*واليوم، كم نسمع ونقرأ اختبارات أشخاص كثيرين آمنوا بالمسيح، بالرغم من نكران أهلهم لهم وابتعادهم عنهم ، نجدهم فرحين بإيمانهم بالمسيح والسلام بادٍ في حياتهم..؟.........وشكراً للجميع

لاغرابة من افعال الدواعش
قطري-لا اجامل -

من اعمال همجية متوحشة--اذا هذا حصل- بالتاريخ--اليكم الدليل المحزن قوله--والذي اعتبرة مأساة انسانية وحضارية-- وقد لايعجب الكثيرين--مش مهم-----زواج النبي (ص) من صفية بنت حيي بعد معركة خيبر واستسلم أهلها اليهود وكان ذلك في العام السادس للهجرة اختير سعد بن معاذ حكماً يحكم فيهم . قال سعد : تقتل الرجال وتقسم الأموال وتسبى الذراري. فقال النبي (ص) حكمت فيهم بحكم الله من فوق سبعة أرقعة (سموات) . فأمر النبي بأسر الرجال المستسلمين وضرب أعناقهم بعد أن حفر لهم خندقاً في سوق المدينة وألقي جثثهم فيها وكانوا بين سبعمائة وثمان مائة وجئ بحيي بن اخطب والد صفية (زوج النبي لاحقاً، وإحدى أمهات المؤمنين ) ويداه مجموعتان إلى عنقه بحبل ثم قال النبي : أيها الناس أنه لا بأس بأمر الله وقدر وملحمة كتبها الله على بني إسرائيل ثم جلس وضرب عنقه.المرجع : سيرة ابن هشام – باب غزوة بني قريظة.

بدأ للتو
بنت الكبا -

صراع الحضارات بدأ للتو... ويا رب تنتصر الحضارة مش التخلف بالطبع!

لماذا أُعدم يهود بنو قريض؟
رداً على تدليس المدلسين -

الكلام عن إعدام مقاتلة بنو قريضة من الذكور ممن هم في سن الجندية دون ذكر السبب تدليس على القرّاء يا خليجي شتام كافر ، فقد خان يهود بنو قريضة عهودهم مع النبي العربي وأخلوا بعقد المواطنة والمعاهدة وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اتباع دين سماوي واتباع سلالة طيبة من الأنبياء والمرسلين فكان الجزاء من جنس العمل وهو اجراء يتخذه حتى الكفار والملاحدة وفي اي دين وفي اي جماعة بشرية من يخون الأمة وهي حالة حرب مع عدو ويدل العدو على ثغرات فإنه يُعدم ولا يُرحم واسالوا الثورة الفرنسية ماذا فعلت بالخونة الذين اصطفوا مع النازي ضد وطنهم ، انكم تستمرون في التدليس ولكننا لكم بالمرصاد كنسيين وملاحدة وطائفيين انعزاليين من محترفي الكذب والتدليس

ورقة بن نوفل نصراني حقيقي
وانتم مجدفون مشركون كفرة -

على خلاف ما يروجه الجهال والمزورون عن سيدنا ورقة بن نوفل فالحقيقة أن مسيحية ( نصرانية ) القس ورقة بن نوفل تختلف عن مسيحية (نصرانية ) مقررات مجمع أورشليم المنسوب ليعقوب الرسول – لأن نصرانية يعقوب تؤمن بألوهية المسيح و بنوته لله وتحتكم بتعليم الانجيل و تعتقد بصلب عيسى و قيامته من بين الأموات في حين أن نصرانية القس ورقة و زملائه تنكر ألوهية المسيح و بنوته إلى الله إنكار ا مباشراً وترفض صلبه وقيامته رفضا قاطعا وذلك على ما يظهر تبعا لشيعة في النصرانية معينة انتمى إليها القس أي انه كان يقيم التوراة والإنجيل معا بحسب تحديد القرآن : يا أهل الكتاب لستم على شئ حتى تقيموا التوراة والإنجيل ، ويعنى ثانيا أن ورقة كان مقتصدا في عقيدته لا يغلو في نظرته إلى المسيح . كوفد نجران المسيحي القائل بألوهية المسيح و لا يقتصر على موسى كاليهود الذين ينكرون على عيسى نبوته . فورقة إذن يكون من اليهود – المتنصرين أى من اليهود الذين تنصروا و اعتقدوا في المسيح نبيا أتي يكمل ناموس موسى دون أن يكون إلها أو إبنا لله ، وعلى هذا نستطيع ان نقول بثقة ان سيدنا ورقة كان وسطاً فلا هو من الطائفة التي تؤله عيسى عليه السلام ولا الطائفة التي تنكره ولا تعترف به بل وتسيء اليه ، وهي الطائفة الابيونية التي طوردت وأبيدت الا من هرب منهم الى العربية و من هنا يبطل تمحك المسيحيين بسيدنا ورقة وإلا فإنه حجة عليهم لا لهم ، ويلزمهم الايمان بالاسلام لان سيدنا ورقة بن نوفل نصراني وهو رحمه الله ليس على معتقدكم الشركي الكفري الباطل وانه على النصرانية الحقة التي يرفضها المسيحيون المشركون القريبون الى الوثنية اليوم

تحذير من المسيح
للمسيحيين المشارقة -

احذروا يا مسيحيي المشرق وفي المهجر. . إن من يتعرض للمسلمين بالكراهية والعداء ليسوا أبناء أبيهم الذي في السماوات .. هذا مايقوله مقدسكم .. حقيقة واقعة هي الآن على المحك الرئيس لتطبيق ما تشنفون به آذاننا .. أحبوا أعداءكم باركوا لاعنيكم ..

رداً على الشتامين الأفاقين
كُفُّوا عنا نكف عنكم -

كلا نحن لا نهاجم المسيحية من فراغ ، انتم من بدأ بالهجوم فلا يخلو مقال او تحقيق او موضوع في ايلاف حتى في قسم المطبخ من هجومكم القميء والسقيم على الاسلام السُني والمسلمين السُنة ، وهذا يثبت ان تعاليم المسيحية ووصاياها قد فشلت فشلاً ذريعاً في خلق روح ونفسية وشخصية سوية لكم انتم مرضى يجب أصحابكم الى اقرب مصحة او دير من اجل العلاج من سرطان الحقد و فايرس الكراهية الكامن في احدكم ، ان اعتقادكم في المسيح هو ربكم الذي خلقكم هو شأنكم وسوف تجاوزن على ذلك لحظة احتضار احدكم وفي قبره ويوم يقوم الناس للحساب نحن لا نتدخل في معتقد انتم احرار فيه قل يا أيها الكافرون لا اعبد ما تعبدون لكم دينكم ولي دين . هذا هو المبدأ في الاسلام السني ، خليكم في حالكم والتزموا بوصايا مخلصكم وطبقوها على انفسكم حتى ولو لعنكم اللاعنون هذا هو قدركم اليس كذلك اليس هذا ما يوصيكم به مخلصكم ولا هو اي كلام وباسطرمه وتقية وخداع للنفس وللاخرين أنا من هذا المنبر يا مسيحيي المشرق اعني هذا التيار الانعزالي المتطرف كفوا عنا نكف عنكم لا تتعرضوا لديننا فلا نتعرض لدينكم يجب ان تلاحظوا انكم دائما تكونون البادئين بالاساءة على خلاف تعاليم ووصايا مخلصكم فَانتَهُوا خَيْرٌ لكم وان عدتم عدنا والباديء اظلم

وقتل ستة ملايين يهودي
على يد المسيحيين ياجمل -

هههه طيب يا خليجي كافر متأمسح وقتل ستة ملايين يهودي في أفران الغاز على يد المسيحيين مش توحش وهمجية برضو ولا هي انتقائية فجة منك ، طيب وقتل ملايين المسلمين على يد المسيحيين منذ عام ٩٠ منهم مليون طفل مسلم تحت الحصار الصليبي الامريكي الغربي في العراق مش دا برضو همجية وتوحش ولا مش طيب إبادة الصليبيين المسيحيين بتوع الرب محبة ولطافة وسماحة لملايين البشر في العالم القديم والعالم الجديد مش برضو دا توحش وهمجية ولا مش طيب إبادة اخوانك الملحدين لملايين البشر من مسلمين وغيرهم توحش ولا مش توحش وماسك لي في شوية أعدموا جزاء خيانتهم وبتعيط عليهم

السيف هو السيف
بالمسيحية -

لا داعي للتلاعب بالالفاظ السيف هو السيف واكثر ما ذكر في المسيحية حوالي اربعمائة مرة وليس مرة او مرتين بينما لا نجد له ذكر بالقرآن الكريم ولا لمرة واحدة وبهذا السيف او السيوف في المسيحية ابيد ملايين البشر ثم تحول السيف الى مدفعية فصاروخ في دبابة او طائرة تعبر القارات وتفتك بالبشر في قراهم الوادعة وتبيدهم وتحرقهم ان الكلام عن السلام والمحبة والتسامح اكذوبة يكشفها الواقع فهذه الملايين التي ماتت منذ ظهور المسيحية لم تمت في وباء او طوفان او زلازل وانما بسيوف اتباع المسيح البتارة ورماحهم ومدفعيتهم وصواريخهم فيما بعد كفى كذباً كفى مخاتلة كفى تدليس ومخادعة ان جرائم المسيحية والمسيحيين موثقة في اضابير التاريخ وفي ذاكرة التاريخ ولن تضحكوا علينا ان تاريخ المسيحية والمسيحيون هو تاريخ الدموية والهمجية التي قل نظرها في تاريخ الانسانية .

قاموس الكتاب المقدس بيقول
مش كلامي عشان تعرف بس -

البطاقة الشخصية للإسلام هو القرآن ، وحين فتحنا القرآن لنتعرف على الإسلام وجدناه يقول أن الإسلام دين الله منذ خلق آدم عليه السلام إلى قيام الساعة … وهذا كلام في حد ذاته مقنع ويتقبله العقل . ولكن حين نحب أن نتعرف عن المسيحية ونتأكد من كونها دين من عند الله نفتح كتاب الكنيسة المطلق عليه مقدس فلا نجد شيء عن ديانة اسمها المسيحية وما وجدنا إلا أن المسيح كان يعتنق دين اليهود ويلتزم بتشريعاته ويطبقها على نفسه … ولكن حب التطفل يدفعنا إلى البحث عن كتب تعتبر ملحقات للكتاب المقدس ومن هذه الكتب كتاب اسمه “قاموس الكتاب المقدس” .. فوجدنا في باب حرف الميم لكلمة “مسيحي” أنه لفظ يوناني أطلق على كل من ادعى بأن المسيح إله ، وقد أطلق عليهم هذا اللفظ للتوبيخ .. وقد أطلق عليهم بعد رفع المسيح بعشرة أعوام .( ) استمر هذا اللفظ ملصق بهم ويطلق عليهم إلى القرن الرابع ولأسباب سياسية كتبها التاريخ أقر الإمبراطور قسطنطين أعتماد ديانة جديدة اسمها المسيحية … وهذا هو أول ظهور لديانة جديدة اسمها “الديانة المسيحية” ومن هنا أكد لنا الكتاب المقدس الذي هو البطاقة الشخصية للديانة المسيحية بأنها ديانة من صناعة بشرية لا يعرف المسيح عنها شيء . وبالتبعية نجد سؤال يطرح نفسه وهو :- ما هو الفارق بين المسيحية والديانات الوثنية الأخرى ؟ بالتأكيد لا يوجد فارق بين الأثنين لأن رجل مثل القمص زكريا بطرس أكد بان العقيدة المسيحية المبنية على التثليث هي عقيدة ليست ماخوذة من ديانة سماوية بل هي عقيدة مأخوذة من الديانات الوثنية . كما أن بابا الفاتيكان والمعصوم من الخطأ طبقاً لقانون الكاثوليك أكد بأن الدين المسيحي ودين عبدة الأفاعي ودين عبدة النار هي كلها عطايا دينية وزعها الله على البشر وأنهم جميعاً يعبدون إله واحد (اضغط هنا لتقرأ هذا الكلام المأخوذ من موقع مسيحي) .كما ان البابا شنودة أكد بأن المسيحية هي أمتداد للديانة الفرعونية والمعروف عنها بالوثنية ( إذن حين تنكشف لي هذه الحقائق وتأكدت بأن الإسلام هو الدين الحق والصحيح الذي يرضاه الله لعباده .

الاسلام ليس من اليهودية
مُعلم الجهال -

ههههه بل الدين المسيحي منحول من اليهودية بدليل ان المسيح يهودي والعهد القديم التوراة مضاف الى كتاب سيرة المسيح المسمى العهد الجديد وهو امر يعتقد اليهود انه دنس العهد القديم !!! والمفردات والطقوس كلها يهودية ووثنية اما الاسلام فليس كغيره من الاديان بل هو متفرد في كل شيء في نظامه في احكامه في معاملاته واخلاقياته وعباداته مثال الاعتدال في كل شيء وسط بين اليهودية الغالية والمسيحية المفرطة نظام كامل للحياة ولما بعد الحياة ومنه تغترف الانسانية بل انها تعود اليه بعد ان تعاند وتدفع اثمانا باهضة ان الذين يعادون الدين الاسلامي هم في الواقع جهلة والجاهل عدو نفسه والجاهل عدو ما يجهل اما عن الاستغلال فالشيوعية والرأسمالية استغلت الانسان ابشع استغلال فقد منته الشيوعيةباقامة جنة الله على الارض فكانت النتيجة ان اصطف ملايين البشر في طوابير من اجل الحصول على حبة بطاطا وكان من يحصل عليها فكأنما حيزت له الدنيا ، اما الرأسمالية فقد حولت الانسان الى مادة استعمالية مثل الكلينكس يستخدم ثم يرمى ثم ينتهي الامر به منتحرا او منبوذا بالطرقات او بالمصحات او السجون !

تخبط وافلاس وضياع
george -

للأسف الشديد لا تزال ألة النسخ الفاشلة شغالة ولكن العتب على الذي لا يزال يتابع او يشارك بهذا الحوار مع هذا المسكين الذي منذ سنين وهو يتنطنط من اسم الى أخر كالحرباء التي لا تجد لها مأوى ... فهل نعتب على الذي يجيد النقل دون أستعمال العقل ؟؟ أتمنى الشفاء العاجل له ولامثاله من الضائين الذين لا يفقهون شيء مما ينقلونه من هنا وهناك كالسذجاء .

أين موقع السيف هنا
george -

قال السيد المسيح.......((تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ. 29اِحْمِلُوا نِيرِي عَلَيْكُمْ وَتَعَلَّمُوا مِنِّي، لأَنِّي وَدِيعٌ وَمُتَوَاضِعُ الْقَلْبِ، فَتَجِدُوا رَاحَةً لِنُفُوسِكُمْ. 30لأَنَّ نِيرِي هَيِّنٌ وَحِمْلِي خَفِيفٌ))(متى 11: 28) ....وقال........((أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ، وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ. 12وَأَمَّا الَّذِي هُوَ أَجِيرٌ، وَلَيْسَ رَاعِيًا، الَّذِي لَيْسَتِ الْخِرَافُ لَهُ، فَيَرَى الذِّئْبَ مُقْبِلاً وَيَتْرُكُ الْخِرَافَ وَيَهْرُبُ، فَيَخْطَفُ الذِّئْبُ الْخِرَافَ وَيُبَدِّدُهَا)).(متى 10: 11) وقال ......(حِينَئِذٍ تَقَدَّمَ إِلَيْهِ بُطْرُسُ وَقَالَ:«يَارَبُّ، كَمْ مَرَّةً يُخْطِئُ إِلَيَّ أَخِي وَأَنَا أَغْفِرُ لَهُ؟ هَلْ إِلَى سَبْعِ مَرَّاتٍ؟» 22قَالَ لَهُ يَسُوعُ:«لاَ أَقُولُ لَكَ إِلَى سَبْعِ مَرَّاتٍ، بَلْ إِلَى سَبْعِينَ مَرَّةً سَبْعَ مَرَّاتٍ)).(متى 18: 21-22)....ويقول الأنجيل المقدس......... ((مُجْتَهِدِينَ أَنْ تَحْفَظُوا وَحْدَانِيَّةَ الرُّوحِ بِرِبَاطِ السَّلاَمِ. 4جَسَدٌ وَاحِدٌ، وَرُوحٌ وَاحِدٌ، كَمَا دُعِيتُمْ أَيْضًا فِي رَجَاءِ دَعْوَتِكُمُ الْوَاحِدِ. 5رَبٌّ وَاحِدٌ، إِيمَانٌ وَاحِدٌ، مَعْمُودِيَّةٌ وَاحِدَةٌ، 6إِلهٌ وَآبٌ وَاحِدٌ لِلْكُلِّ، الَّذِي عَلَى الْكُلِّ وَبِالْكُلِّ وَفِي كُلِّكُمْ. 7وَلكِنْ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنَّا أُعْطِيَتِ النِّعْمَةُ حَسَبَ قِيَاسِ هِبَةِ الْمَسِيحِ.))(افسس 4: 3-7).......فمن المستحيل أن يكون صاحب هذا الكلام الجميل أن يكون قد دعا الى أستعمال السيف كما يتوهم بعض المفلسين هنا .. ثم لماذا لم تعطينا حادثة قام بها السيد المسيح او احد تلاميذه وأتباعه بأستعمال السيف بناءا على نص من الانجيل ؟؟؟............ وشكرا

جمال تعاليم المسيح\ج1
george -

وسط عالم يبيح قتل المعارضين ويقنن سحق المختلفين، وبدمٍ بارد يذبحهم بدعوة إرساء الاستقرار أو حماية المعتقد. آتى السيد المسيح ليقدم أكثر من مجرد وصية بعدم القتل، آتى داعياً تابعيه إلى ضرورة بذل الجهد ليصنعوا سلاماً حتى مع ألد أعدائهم (متى9:5)! (طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ). ومرة أخرى يعود المسيح ليؤكد على أن القتل شأنه شأن أي شر آخر، ينبع من الداخل وليس مجرد فعلاً خارجياً. (لأنه من الداخل من قلوب الناس تخرج الأفكار الشريرة: زنى فسق قتل.. (مرقس21:7)( 21لأَنَّهُ مِنَ الدَّاخِلِ، مِنْ قُلُوبِ النَّاسِ، تَخْرُجُ الأَفْكَارُ الشِّرِّيرَةُ: زِنىً، فِسْقٌ، قَتْلٌ، 22سِرْقَةٌ، طَمَعٌ، خُبْثٌ، مَكْرٌ، عَهَارَةٌ، عَيْنٌ شِرِّيرَةٌ، تَجْدِيفٌ، كِبْرِيَاءُ، جَهْلٌ. 23جَمِيعُ هذِهِ الشُّرُورِ تَخْرُجُ مِنَ الدَّاخِلِ وَتُنَجِّسُ الإِنْسَانَ).........لذا، فلا عجب أن نجد نبي الله سليمان في القديم يوصنا قائلاً(فوق كل تحفظ احفظ قلبك، لان منه مخارج الحياة" (أمثال23:4 ). فكم من نفوس تبدو ظاهرياً كأشخاص مسالمة، وداخلهم وحوشٍ كاسرة مليئة بالغضب وشهوة الإنتقام ! لذا فقد أكد السيد المسيح في تعاليمه على أن الإمتناع عن القتل ليس كافياً، إنما الإحتياج الأكبر هو إلى إزالة روح الغضب والإنتقام من الداخل، قائلاً:(قد سمعتم أنه قيل للقدماء: لا تقتل ومن قتل يكون مستوجب الحكم. وأما أنا فأقول لكم: إن كل من يغضب على أخيه باطلا يكون مستوجب الحكم!) (متى21:5-22). فالغضب الداخلي إن ترك بدون علاج، حتماً سينفجر وقد يدفع الشخص للقتل! ..كما أن السيد المسيح أعطى بُعداً أعمق لهذه الوصية الكريمة (لا تقتل)وهو تحريمه حتى القتل المعنوي للآخرين سواء بالكلمات الجارحة أو اللعنات المتطايرة، بقوله (من قال لأخيه رقا (شتيمة آرامية) تعني شخص فارغ الرأس يكون مستوجب المجمع، ومن قال يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم) (متى22:5). فكم من سب وإهانة كانت أشد قسوة وألماً من القتل المادي، وكم من حوادث قتل حدثت بسبب كلمات سب أشعلت الغضب في نفس القاتل! ولهذا علم السيد المسيح أن الله لا يسر بصلوات وتقدمات أولئك الذين يرتدون قناع التقوى الخارجي، والبغضة والخصام كامنة في قلوبهم، بقوله (إن قدمت قربانك إلى المذبح وهناك تذكرت أن لأخيك شيئا عليك، فاترك هناك قربانك قدام المذبح واذهب أولا اصطلح مع أخيك

جمال تعاليم المسيح\ج2
george -

تريدون أن تعملوا. ذاك كان قتالا للناس من البدء" (يوحنا44:8).. لذا فهو لم يحرض أتباعه يوماً على قتال رافضي الإيمان به، فقد أوصى تلاميذه قبيل ذهابهم للتبشير قائلاً: "عندما تدخلون بيتا، ألقوا السلام عليه، فإذا كان ذلك البيت مستحقا فعلا، فليحل سلامكم عليه. وإن لم يكن مستحقا، فليرجع سلامكم لكم؛ وإن كان أحد لا يقبلكم ولا يسمع كلامكم في بيت أو مدينة، فاخرجوا من هناك، وانفضوا الغبار عن أقدامكم" (متى12:10-14). فهو لم يأمر بتبشير المدن والبلاد تحت حماية السيف، ولا رفع يوماً شعار إما الإيمان به أو الحرب معه! وصحيح أنه قد سبق ونبه أتباعه إلى أن تبعيتهم له ستؤدي إلى إنقلاب عائلاتهم ومجتمعاتهم عليهم، بقوله: "لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض. ما جئت لالقي سلاما بل سيفا. فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها. واعداء الانسان اهل بيته" (متى34:10-36). لكنه لم يحرضهم قط على أن يُقاتلوا دفاعاً عن دينهم، إنما أن يكونوا مستعدين أن يُقتَلوا في دفاعهم عن دينهم (يوحنا2:16)! فذات يومٍ دخل مدينة ورفضوا أن يقبلوه فيها، فقال له أثنين من تلاميذه: "أتريد أن نأمر بأن تنزل النار من السماء وتلتهمهم؟"، فالتفت السيد المسيح إليهم ووبخهم قائلاً: "لا تعلمان من أي روح أنتما، لأن ابن الإنسان أتى لا ليهلك نفوس الناس، بل ليخلصها!" (لوقا51:9-56). فالله لا يسر بموت الشرير، بل بأن يرجع الشرير عن طرقه ويحيا! (حزقيال11:33) .وكذلك لم يأمر السيد المسيح يوماً بقتال من ارتد عن الإيمان به ! فحين أرتد قوم كثير عن تبعيتهم له، أنه لم ينزل عليهم الويلات والقصاص، ولم يكفرهم بل تركهم أحراراً يتحملون نتائج خيارهم (يوحنا66:6-68). فلم تكن مشيئته مطلقاً قهر الشعوب بل إقناعهم؛ ولا تخويفهم من الذين يقتلون الجسد وبعد ذلك ليس لهم ما يفعلون أكثر، بل من ذاك الذي له سلطان على أن يهلك النفس والجسد كلاهما في جهنم (لوقا4:12)! وحين هجم الجنود الرومان وجند الهيكل على السيد المسيح وتلاميذه ليقبضوا عليه، استل أحد تلاميذه سيفاً وضرب عبد رئيس الكهنة فقطع أذنه. فقال له السيد المسيح: "رد سيفك إلى مكانه. لأن كل الذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون" (متى51:26-52).وكم من نفوس من حولنا اليوم يفشلون في أن يحيوا حياة مرضية لإلههم، مما يدفعهم اليأس لقتل أنفسهم؛ لعل ذ

إلى الحاقد صاحب الجهل ومعلم الجهال
سعد السعدي -

ابحث عن الإسلام في أساطير اليهود وخرافاتهم يوجد كتاب اسمه الإسلام والأساطير اليهودية.اكتب في الحجي غوغل أساطير اليهود والإسلام ،وحاول أن تترك هذا الحقد وهذه الكراهية التي لاتنام بسببها .

المحبة والسلام مسيحية\1
george -

المحبة الحقيقية هي أساس السلام بين البشر .يقول الكتاب المقدس (وَلكِنَّ اللهَ بَيَّنَ مَحَبَّتَهُ لَنَا، لأَنَّهُ وَنَحْنُ بَعْدُ خُطَاةٌ مَاتَ الْمَسِيحُ لأَجْلِنَا.(رومية 5: 8).وقال السيد المسيح : لكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ أَيُّهَا السَّامِعُونَ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، 28بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ.(لوقا 6: 27) .وقال .مَنْ ضَرَبَكَ عَلَى خَدِّكَ فَاعْرِضْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا، وَمَنْ أَخَذَ رِدَاءَكَ فَلاَ تَمْنَعْهُ ثَوْبَكَ أَيْضًا. 30وَكُلُّ مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَخَذَ الَّذِي لَكَ فَلاَ تُطَالِبْهُ. 31وَكَمَا تُرِيدُونَ أَنْ يَفْعَلَ النَّاسُ بِكُمُ.....افْعَلُوا أَنْتُمْ أَيْضًا بِهِمْ هكَذَا( لوقا 6: 29-31).وقال: وَإِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُحِبُّونَ الَّذِينَ يُحِبُّونَهُمْ. (لوقا 6: 32..وقال: وَإِذَا أَحْسَنْتُمْ إِلَى الَّذِينَ يُحْسِنُونَ إِلَيْكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا. 34وَإِنْ أَقْرَضْتُمُ الَّذِينَ تَرْجُونَ أَنْ تَسْتَرِدُّوا مِنْهُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُقْرِضُونَ الْخُطَاةَ لِكَيْ يَسْتَرِدُّوا مِنْهُمُ الْمِثْلَ.( لوقا 6: 33-34) وقال: بَلْ أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، وَأَحْسِنُوا وَأَقْرِضُوا وَأَنْتُمْ لاَ تَرْجُونَ شَيْئًا، فَيَكُونَ. أَجْرُكُمْ عَظِيمًا وَتَكُونُوا بَنِي الْعَلِيِّ، فَإِنَّهُ مُنْعِمٌ عَلَى غَيْرِ الشَّاكِرِينَ وَالأَشْرَارِ. 36فَكُونُوا رُحَمَاءَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمْ أَيْضًا رَحِيمٌ. 37«وَلاَ تَدِينُوا فَلاَ تُدَانُوا. لاَ تَقْضُوا عَلَى أَحَدٍ فَلاَ يُقْضَى عَلَيْكُمْ. اِغْفِرُوا يُغْفَرْ لَكُمْ. 38أَعْطُوا تُعْطَوْا، كَيْلاً جَيِّدًا مُلَبَّدًا مَهْزُوزًا فَائِضًا يُعْطُونَ فِي أَحْضَانِكُمْ. لأَنَّهُ بِنَفْسِ الْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ».( لوقا 6: 35-38).وقال: قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22وأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ ..عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْح

المحبة والسلام مسيحية\2
george -

41وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِدًا فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ. 42مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ.(متى 5:38-42) .......وقال: «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ. 44وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ، 45لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ، وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ. 46لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ ذلِكَ؟ 47وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ، فَأَيَّ فَضْل تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا؟ 48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.(متى 5: 43) ....وقال: لاَ تَدِينُوا لِكَيْ لاَ تُدَانُوا، 2لأَنَّكُمْ بِالدَّيْنُونَةِ الَّتِي بِهَا تَدِينُونَ تُدَانُونَ، وَبِالْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ. 3وَلِمَاذَا تَنْظُرُ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَأَمَّا الْخَشَبَةُ الَّتِي فِي عَيْنِكَ فَلاَ تَفْطَنُ لَهَا؟ 4أَمْ كَيْفَ تَقُولُ لأَخِيكَ: دَعْني أُخْرِجِ الْقَذَى مِنْ عَيْنِكَ، وَهَا الْخَشَبَةُ فِي عَيْنِكَ؟ 5يَامُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى مِنْ عَيْنِ أَخِيكَ! 6لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.(متى 7: 1).. (فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمْ:«انْظُرُوا! لاَ يُضِلَّكُمْ أَحَدٌ. 5فَإِنَّ كَثِيرِينَ سَيَأْتُونَ بِاسْمِي قَائِلِينَ: أَنَا هُوَ الْمَسِيحُ! وَيُضِلُّونَ كَثِيرِينَ. 6وَسَوْفَ تَسْمَعُونَ بِحُرُوب وَأَخْبَارِ حُرُوبٍ. اُنْظُرُوا، لاَ تَرْتَاعُوا. لأَنَّهُ لاَ بُدَّ أَنْ تَكُونَ هذِهِ كُلُّهَا، وَلكِنْ لَيْسَ الْمُنْتَهَى بَعْدُ. 7لأَنَّهُ تَقُو

انكم تحاولون عبثاً يا قسس
معلم الجُهال -

التعليقات المعلقات المطولة على طريقة خذوهم بالصوت لا يغلبوك لا فائدة منها ولن تخفي التاريخ الدموي والهمجي للمسيحية والمسيحيين ضد الانسانية ، ليست العبرة في وجود نصوص محبة منتقاة بعناية وغض البصر عن نصوص واضحة لا تحتمل التأويل ولا التبرير تدعو صراحة الى قتل الاخر وابادته لانه كافر ان الترويج الدعائي التجاري للمسيحية كملة للمحبة والسلام قد فشل تماماً عبر التاريخ وذاكرة الشعوب ملينة بالصورة المرعبة والبشاعة للمسيحيين عبر التاريخ الانساني من يوم ما خلقت المسيحية وحتى اللحظة انكم يا قساوسة ورهبان. وخوارنة وشمامسة ايلاف والشرق والمهجر تحاولون عبثاً و لن تنجحوا في تسويق صورة وردية للمسيحية فممارسات المسيحية والمسيحيين موثقة في أضابير التاريخ وذاكرة الشعوب صوتاً وصورة .

الانعزاليون الكنسيون
............ -

الكنسيون الانعزاليون من شدة كراهيتهم للاسلام والمسلمين ينقلون حرفياً حافظين مش فاهمين من مواقع اخوانهم الملحدين الذين يطعنون في المسيحية في الوقت يحتفي فيه القرآن والمسلمون بالنصرانية والانجيل والمسيح ويجلونهم ، أحد الزاعمين في مواقع الإلحاد الذي ينقل عنه هؤلاء بدون فهم يلقب نفسه بالمرشد إلى الإلحاد وإبن المقفع، وجاء بسلسة من المواضيع عن أن القرآن نسخة من كتب الأبوكريفا وكتب الميدراشيم والهاجدوت والتلمود والترجومات، وأن الإسلام ما هو إلا نسخة من مجموعة من الهرطقات المسيحية.وبصراحة مواضيعه تؤكد جهله الكبير جداً وعدم معرفته وقد وقع في مغالطات كبيرة جداً، وسأعرض الشبهة وأرد عليها، لكن قبل البدء، فلنعرض تلك المغالطات، ويزعم كذلك بأن الإسلام ما هو إلا نسخ من الهرطقات المسيحية والزرادشتية والالمانية والصابئة المندائية، ويزعم آخرون بأنها إقتباس من اليهود السامريين والهندوسية.أولا: أغلب تلك المخطوطات تم أكتشافها حديثاً وهي بلغات متعددة، فمنها اللاتيني ومنها الآرامي والمندائي واليوناني والحبشي والقبطي، فهل كان يعرف تلك اللغات؟!ثانياً: أغلب تلك الكتب أبوكريفا، وكلمة أبوكريفا مشتقة من كلمة أبوكريفون وتعني مخفي أو سري، فمن أين أتى بها إذا طالما كانت سرية أو مخفية!؟وقد تكلم الله سبحانه وتعالى عنها في كتابه العظيم:-(يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِين) [المائدة: 15] (وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى بَشَرٍ مِنْ شَيْءٍ قُلْ مَنْ أَنْزَلَ الْكِتَابَ الَّذِي جَاءَ بِهِ مُوسَى نُورًا وَهُدًى لِلنَّاسِ تَجْعَلُونَهُ قَرَاطِيسَ تُبْدُونَهَا وَتُخْفُونَ كَثِيرًا وَعُلِّمْتُمْ مَا لَمْ تَعْلَمُوا أَنْتُمْ وَلا آبَاؤُكُمْ قُلِ اللَّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ) [الأنعام:91]وما قالوه عنه:-(وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا (5) قُلْ أَنزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً) [الفرقان:5 ، 6]. ثالثاً: من الأساس تلك الكتب لم يكن لها ترجمات بل وإن الكتاب الم

الى المسكين معلم الجهال86
george -

الى المسكين معلم الجهال (فرات) و(تركت يسوع) و( عيسى المسلم لله ) سابقاً ..فمهما زيفت وزورت وحرفت واضفت وحذفت من الحقيقة فلن تستطيع اثبات شيء الا من خلال أظهار ما يدل عليها ! اما الكلام العام والمرسل فلا قيمة له عندنا لذا أطالبك بأن تحتفظ به لنفسك بعد ان تضعه في أقرب سلة مهملات لديك لعله ينفع بشيء لها !

(1)
Γεώργιος -

هل القرآن من عند الله وليس من تاليف بشر-{أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً }النساء82 ولما تدبر الباحثون والمدققون المحايدون القرآن .. وجدوا فيه اختلافا كثيرا ! وهنا تسائل الباحثون هل القرآن من عند الله ؟ بدوري اسال معهم نفس السؤال واعرض الجزء اليسير مما وجده الباحثون من اخطاء وتناقضات وسجع كهان وامور اخرى كثيرة ولنبدأ بعرض بعضها ونتسائل طالبين الرد العلمي من المختصين ان يقنعوا الباحثين المدققين بعكس ما نقول . وُجِدَ في القرآن اخطاء نحوية وهو مصدر البلاغة والنحو فمثلا في آياتين متطابقتين نرى الاختلاف في تصريف قواعد النحو بشكل واضح -{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }البقرة62 ...والآية الاخرى إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَىٰ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ( سورة المائدة 69 ) .في الاية الاولى تأتي كلمة (الصابئين) اسم معطوف على اسم إنّ، منصوب بالياء والنون لانها جمع مذكر سالم حسب قواعد اللغة العربية. فما تفسير ورودها ( الصابئون ) مرفوعة في الاية الثانية وهي في محل نصب ، رغم انها مطابقة تماما للآية السابقة، اليس هذا خطأ واختلافا كبيرا في النحو .وهذا خطأ آخر .لَّـٰكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ مِنْهُمْ وَالْمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ ۚ وَالْمُقِيمِينَ الصَّلَاةَ ۚ وَالْمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالْمُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ أُولَـٰئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْرًا عَظِيمًا ( سورة النساء 162) ما هو الصحيح ياسادة ؟ المقيمين أم المقيمون ؟؟؟ اليس المعطوف على ما قبله يطابقه في الاعراب والحركات ( الراسخون والمؤمنون ..والمقيمون ) فكيف اصبحت والمقيمين ؟ الا يُعتبر هذا اختلافا ؟.--الكلمات الاعجمية في القرآن {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }يوسف2 ..ان كان قرآنا عربيا وبلسان عربي مبين وكتب بلغة قريش، فلماذا يستخدم كلمات

(2)
Γεώργιος -

سراط اللذين انعمتَ عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين .هل يخاطب الله البشر بهذه الصيغة ام هذه مخاطبة ودعاء محمد الى الله ؟ فهل هذا الكلام المسطور بالقرآن كلام الله ام كلام محمد؟ كيف يكون شكل الاختلاف اذاٌ ؟ هل يقول الله عن نفسه: " أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَماً وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً " الانعام 114: {اللَّهُ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَاباً فَيَبْسُطُهُ فِي السَّمَاء كَيْفَ يَشَاءُ وَيَجْعَلُهُ كِسَفاً} الروم48 من هو المتكلم هنا : الم تر ان الله انزل من السماء ماء فتصبح الارض مخضرة ان الله لطيف خبير" الحج 63: اذ قال ربكَ للملائكة اني خالق بشرا من طين : كذلك قال ربكَ هو علي هين . ولا تنفع الشفاعة عنده هل يتكلم الله بصيغة الضمير الغائب عن نفسه هكذا : قال ، ربكَ ،( هو ) ؟ ام يقول: " انا ربكم فاعبدون " هكذا بصيغة المتكلم .ياترى من هو المتكلم هنا الله ام محمد ؟ الاخطاء العلمية في القرآن القمر يتلو الشمس في مسارها• "والشمس وضحاها والقمر اذا تلاها"، وأسأل : هل يتلو القمرُ الشمسَ؟؟، الشمس لا تدور حول الأرض كما يفعل القمر فكيف يمكن ان يقول احد ان القمر يتلو الشمس ؟• الجبال أوتاد تثبّت الأرض حسب القرآن!!• " ألم نجعل الارض مهادا والجبال أوتادا " ليس لكل الجبال جذور عميقة يمكن ان تكون شبيهة بالأوتاد فإن ذلك لا يصدق على الجبال الناتجة عن البراكين او تلك الناتجة عن التمدد والشقوق ، كثير من المناطق التي تحدث بها الزلازل بصورة متواصلة هي مناطق جبلية! فلا تحفظ الارض من ان تميد وتتزعزع .• السماء في القرآن سقف محفوظ مرفوع بلا عمد• الحقيقة العلمية هي ان ما حول الأرض فضاء شاسع لا تحده حدود أو فواصل حتى لو سرنا لبلايين السنين الضوئية في كل الاتجاهات فكيف تكون السماء سقف واين حدوده؟ . الماء الذي خلق منه الانسان يخرج من بين الأضلاع• " فلينظر الانسان ممّ خلق، خلق من ماء دافق، يخرج من بين الصلب والترائب" • الحقيقة هي انه لا توجد اي غدة قرب الاضلاع تساهم أي مساهمة في تكون نطفة الرجل، وأن الحيوانات المنوية تتكون في الخصية وليس في الاضلاع والترائب .وهذا خطأ واختلاف كبير .هذا غيض من فيض ، وهناك الكثير من الاختلافات والتناقضات والاخطاء في القرآن لا يسع المجال هنا لسردها ، فهل الله يخطئ في كلامه ويوحي لرسوله بالاخطاء والتناقضات وينسخ ويبدل كلمات

النسخ في الكتاب اختراع مسيحي
,,,,,,,,,,,,,,,,, -

لم يخترع الاسلام النسخ في الكتب فقد كان قبله في المسيحية اذا قال ربكم يسوع في اول أمره " أدر خَدَّك الأيسر بعد الأيمن " ثم نسخ هذا بقوله " هاتوهم واذبحوهم قدامي " وهكذا نعرف ان النسخ في الكتب بدأ مع المسيحية وهو اختراعها ، اما بقية شبهاتك عن القرآن العظيم فقد سبق ان فندناها وقلنا ان القرآن نزل في أمة العرب وهم أهل البلاغة والفصاحة وليسوا مثلكم أعاجم من أصول مالطية وأرمنية فَلَو ان شيئاً ممن ذكرته أحسوا به لكانوا اول ناس شهرّ برسول الاسلام وفضحه ولكن لا شيئ من هذا حصل بل اثنوا عليه وكانوا يتسابقون سراً لسماعه

زكية 89 و90
ذكرى -

انت تقص من القران ما يحلو لك ايات غير مترابطة من سور مختلفة وتدعى وجود اختلافات كثيرة فيه,,بابا اقرا السور كاملة لتفهم معناها

ثغرات منطقية في المسيحية1
من ابناء ادم -

الديانة المسيحية هي ديانة عابرة على المنطقة العربية و لم تقم فيها الا قرنين من الزمن او حتى اقل بينما سيطر الاسلام على الوطن العربي لاكثر من اربعة عشر قرنا و مع ذلك يردد المسيحيون بتفاهة ان هذه هي ارضهم مع ان اليهود سيطروا عليها اكثر منهم و الوثنيون كذلك. بل ان الكثير من الكنائس هي اصلا معابد وثنية...و بما ان الاسلام سيطر على اسبانيا لثمانية قرون فهل يحق للمسلمين ان يدعوا ان اسبانيا ارضهم اربع مرات مما يدعيه المسيحيون في الشرق؟

ثغرات منطقية في المسيحية2
من ابناء ادم -

كان المسلمين يموتون ليحموا النبي محمد عليه الصلاة و السلام بأجسادهم و حتى في يومنا هذا ترى منحرفي داعش و القاعدة يفجرون انفسهم من اجل معتقداتهم و نمور و نمرات التاميل كانوا السباقين في تفجير انفسهم ليقضوا على اعدائهم و كثيرون غيرهم فعلوا ذلك...فلماذا خان احد تلاميذ المسيح الهه و لماذا انكر افضل تلميذ للمسيح الهه على الصليب و نجا بنفسه عندما صاح الديك ثلاث مرات؟.....و لماذا خاف المسيحيون عندما كان الههم ملاحقا و مطلوبا من السلطات الرومانية؟ فهذه من اكبر الثغرات المنطقية في المسيحية لان الههم كان قادرا على احيائهم مرة اخرى ان قتلوا فلماذا الخوف اذن؟.........بصراحة المسيحية هي دين مفبرك و لهذا السبب يتركها الاوربيون مع انهم هم من فبركها و حرفها.

ثغرات منطقية في المسيحية3
من ابناء ادم -

لماذا هناك رجال دين محترفون في المسيحية؟...و لماذا لا يمكن للمسيحي ان يتصل بالرب الا من خلال كاهن؟...و لماذا يجب عليه ان يعترف بذنوبه لكاهن؟...و لماذا يجب ان يقوم الكاهن بكل الامور في المسيحية من تعميد وصلاة و قداسات و غيرها؟؟؟...في الاسلام تكون علاقة الانسان بربه مباشرة و بلا كهنوت...فان مات انسان كان اي مسلم قادر على اقامة صلاة جنازة له...و اي مسلم يستطيع ان يكون اماما في الصلاة بغيره او ان يخطب يوم الجمعة ان كان لديه القدرة و المعرفة للقيام بذلك...و هناك مئات الالوف من المسلمين العاديين من يستطيعون القيام بكهذا مهمات و يقومون بها حقا و بدون ان ينتموا الى اي سلك ديني...فلماذا يحتاج المسيحيون الى رجال الدين الذين يعيشون عالة على المسيحيين و فوقها يقومون بفضائح فيبتزون نساءهم ان اعترفن بذنوبهن و يلوطون و يعتدون على اطفالهم....فأي دين هذا الذي تدفع فيه الضحية للجلاد؟؟؟ و ما الحاجة للوسطاء بين الرب و بين العباد؟

ثغرات منطقية في المسيحية4
من ابناء ادم -

اين المنطق في نزول اله خلق هذا الكون الشاسع المتسع الى كوكب صغير و تافه اسمه الارض في مجرة غير هامة تقع على اطراف الكون؟ و لماذا يبقى اله في جوف امرأة لمدة تسعة اشهر؟ و من كان يدير الكون وقتها؟ فهل من المعقول ان الذي خلق هذا الكون الشاسع ينزل الى كوكب لا يمثل من الكون الا حبة رمل على شواطئ محيط عظيم؟ و لماذا اختار حبة الرمل هذه من مليارات تريليونات الحبات او الكواكب ليدخل في جوف امرأة ثم يخرج بعد ذلك من فرجها؟ فكما يقول العوام كيف تعرف الكذبة انها كذبة فيأتيك الرد المنطقي من كبرها...فكذبة كهذه لا يتقبلها عقل في عصر العلم و الفضاء و التكنولوجيا فكيف يتقبلها المسيحيون اليوم و لماذا لا يتركون المسيحية كما تركها الاوربيون قبلهم و اتجهوا للعلم؟

ثغرات منطقية في المسيحية5
من ابناء ادم -

هل من المنطق ان الانجيل الذي نزل على تلاميذ المسيح و هم يتكلمون الارامية مثله قد نزل بلغات اخرى مثل اللاتينية؟؟؟ و أين هي النسخ الاصلية باللغة الارامية؟؟؟ فكيف لا ينتبه المسيحيون لهذه الثغرة المنطقية الهائلة؟؟؟ و لماذا ترجمات الانجيل الى العربية كتبت باسلوب ركيك و خاصة الترجمات التي قرأتها في الماضي و كنت اقول لنفسي هل من المعقول ان المسيحيين لا يحترمون انجيلهم و لهذا لا ينفقون وقتهم على ترجمة الانجيل بلغة عربية فصيحة بل يتركون اناسا ضعيفين باللغة العربية يترجمون اقدس كتاب عندهم كيفما كان؟؟ اين الاحترام؟ و اين الاخلاص؟ و خاصة ان هناك ملايين من المسلمين يحفظون القرأن عن ظهر قلب فكم مسيحي يحفظ الانجيل عن ظهر قلب؟؟؟؟؟؟؟؟ حسب معرفتي لا احد!!! بل معظم المسيحيين لا يقرؤون الكتاب المقدس مطلقا...فتصرفاتهم توحي بعدم تصديقهم ان الانجيل هو كتاب الله فلما يستمر بعض المسيحيين في الادعاء بأنه كتاب الله و قد شبع تحريفا بشهادة المسيحيين انفسهم؟؟؟

الرد على رقم 90
من بني ادم -

اولا تبديل اسلوب الكلام من صيغة المخاطب الى صيغة المتكلم الى صيغة الغائب هو احد اساليب القرأن البلاغية التي كان العرب الفصحاء يطربون لها و يعرفون ان القرأن ليس من كتابة بشر فهم لم يسمعوا مثل هذا من قبل..أما كاتب او ناسخ الرد فقد حول نقطة القوة و الاعجاز و البيان الى نقطة ضعف لجهله.....اما عن الجبال كأوتاد فهل الاية تقول اننا جعلنا كل جبل وتدا و هل تدعي ان كل الارض هي مهادا؟؟ بل الاية تقول ان هناك جبال تعمل كأوتاد و هذا صحيح...و لكن الكاتب اضاف من عنده تعميم ان القرأن يقول كل الجبال اوتاد و هذا كذب على القرأن...و هذه النقطة ينتبه لها القضاة في المحاكم لان بعض المحامين يحاولون عادة ان يلعبوا لعبة التعميم حتى يغطوا الحقائق...و في نفس الوقت لجهل الكاتب بالاساليب البلاغية و هي ذكر الكل بينما المراد الجزء و احيانا ذكر الجزء و المراد الكل.....و أما عن المني فكاتب الرد يجزم علميا ان المني ينتج من الخصيتين و اقول له ان العلماء و الاطباء لم يكتشفوا الا جزءا بسيطا من عظمة الجسم البشري و المضحك انهم يغيرون ارائهم من فترة لاخرى حسب الاكتشافات الجديدة و من قال لك ان القرأن يتحدث فقط عن المني و هل السائل المنوي هو نطاف فقط؟ و هل عرف العلم كل شئ عن السائل المنوي؟....اما عن تغيير كلام الله عز و جل فالقصد هنا ان البشر ليس لديهم القدرة على تغيير كلام الله مهما حاولوا و الاية لم تستثن ان يغير الله كلامه...فهل ترى في الاية ما يدل ان الله تعهد الا يغير كلماته بنفسه...بينما تعهد الله ان البشر لن يستطيعوا ان يغيروا كلام الله في القرأن و هذا علميا مثبت و ترى ان المصاحف التي كتبت في زمن الصحابة الاوائل تطابق المصاحف التي تطبع في زماننا و هذا دليل مستمر و لمدة اربعة عشر قرنا ان الله منع البشر من تغيير كلامه مع وجود مليارات الناس التي كرهت الاسلام و حاولت تشويهه و تحريف كلام الله و لكنها عجزت عن فعل ذلك و كاتب الرد الذي ارد عليه هو احدهم...فهذا دليل علمي و حسي و ملموس على ان القران هو كلام الله لانه تعهد بحفظه و حفظه لمدة اربعة عشر قرنا في فترات كثيرة منها كان المسلمون ضعفاء و لم يستطع اعداء الاسلام تحريف القران مع انهم ربما نجحوا في تحريف بعض كتب الحديث و لو بشكل طفيف و تحريف الكثير من الكتب القديمة التي نسي المسلمون حمايتها بينما كانوا يذبحون و يضطهدون....و لكن اهم شئ في الرد رقم 90 هو تفاه

الى الاخ 91 و93
george -

مع ان كلامك يا صديقي لا يستحق الرد ولكن أحببت أن أمسي عليك ببعض المعلومات التي من الواضح بأنك تجهلها فأنت تقول ......(لم يخترع الاسلام النسخ في الكتب فقد كان قبله في المسيحية ) أذن انت هنا أعترفت ضمنياً بأن النسخ موجود فعلياً في الاسلام! ....وأضفت تقول (اذا قال ربكم يسوع في اول أمره " أدر خَدَّك الأيسر بعد الأيمن " ثم نسخ هذا بقوله " هاتوهم واذبحوهم قدامي " ) ... أنت هنا تفسر ما لا تفهمه بحسب فهمك له!! ..فالمسيحية يا صديقي قائمة منذ نشأتها على المحبة والسلام ولا يوجد فيها نسخ كما تتوهم ... ثانيا ما تحاول أن تحرفه من كلام السيد المسيح (هاتوهم واذبحوهم قدامي) التي لا تملكون غيرها من حجة كاذبة فلن تفلح فيه لأن من يقرأ النص من بدايته يجد بأن من قال هذا الكلام هو السيد المسيح ملك السلام والمحبة وكانت مناسبة هذا الكلام أنه ضرب مثل لتلاميذه عن ما سوف يكون عليه حال غير المؤمنين بالله في يوم الحساب ولم يدعو يوما السيد المسيح لا من خلال هذا النص أو غيره الى قتل أي أنسان كما أباحه غيره!!! .. أذن أنت لم تكن صادق بهذا الكلام .للأسف الشديد...... أما أدعائك بأن أصل المسيحيين من مالطة وأرمينة فلم تقدم عليه دليل وأين ذهبت بالغساسنة والمناذرة وغيرهم ..فيكفي تحريف والضحك على النفس من أجل لا شيء (وهم وسراب ) فقط! ......... وجاء في مشاركتك رقم 93 الكلام التالي (الديانة المسيحية هي ديانة عابرة على المنطقة العربية و لم تقم فيها الا قرنين من الزمن او حتى اقل) ......... فهل أنت تضحك على نفسك ام على الاخرين يا صديقي ؟؟ ألا ترى بأن المسيحية لا تزال قائمة في الشرق وبكل قوة ؟ فكيف تدعي بأنها انتهت ؟ فمن كانيقطن أصلاً في هذه البلاد حين جاء أليها الغزاة ؟ أليس المسيحيين ؟؟ .........أنت تقول (بل ان الكثير من الكنائس هي اصلا معابد وثنية) هل قدمت لنا دليل في كلامك ام ننتظر منك الدليل ؟؟ فأين المصداقية بأي حرف في كلامك يا صديقي ؟؟؟............ وأضفت تقول (...و بما ان الاسلام سيطر على اسبانيا لثمانية قرون فهل يحق للمسلمين ان يدعوا ان اسبانيا ارضهم اربع مرات مما يدعيه المسيحيون في الشرق؟) ..........يا صديقي الاراضي في المشرق كانت ولا تزال موطن المسيحيين الذين لم يأتوا أليها كمحتلين كما حدث في قصة أسبانيا ؟ فلا بد وأن تعود يوما البلاد الى أهلها كما حدث في أسبانيا ...شكرا

الرد على الرد 99
من بني ادم -

عندما دخل الاسلام بلاد العرب مثل اقليم الشام او مصر او العراق دخل معظم الناس الاصليين في الاسلام و بقيت اقلية بسيطة من المسيحيين و عاشت مع المسلمين بسبب رحمة المسلمين و عدم اكراههم الاخرين على دخول الاسلام و كان بامكانهم ان يتصرفوا مثل داعش المنحرفة دينيا و يقتلوا المسيحيين و يستولوا على اموالهم و املاكهم و يأخذوا نساءهم و اطفالهم كعبيد و يدخلوهم في الاسلام بالاكراه. فالمسيحية ما عادت حاكمة في هذه البلاد التي دخلها جيش لا يزيد تعداده على عشرة الاف مقاتل لينضم اليه مئات الالوف من هذه البلاد المفتوحة. و بالتالي فالمسيحية لم تعد قائمة في هذه البلاد....و بنفس الطريقة لو كان الاوربيون الذين هاجموا اسبانيا بعد ثمانية قرون من الحكم الاسلامي و احتلوها حضاريين و رحماء مثل المسلمين و تركوا المسلمين يعيشون بينهم و خاصة من الاسبان الذين اسلموا خلال 800 سنة و لابد ان عددا كبيرا من الاسبان قد دخلوا الاسلام خلال هذه الفترة و انجبوا الكثير من الاطفال و هذا شئ منطقي و واقعي. فلو تركهم الاوربيون (الغزاة) يعيشون كأقلية الي يومنا هذا لبقيت اسبانيا مسيحية و مع ذلك لما كان الاسلام قائما فيها لان المسلمين لا يحكمون...فالعبرة فيمن يحكم و يطبق قوانينه على الارض.......و حاليا في بعض الدول الاوربية مثل هولندا نسبة المسلمين كأقلية هي اكثر من نسبة المسيحيين في بعض البلاد العربية و مع ذلك لا احد يدعي ان الاسلام قائم في هولندا لانها دولة اوربية مسيحية....فالمسيحية لم تعد قائمة في البلاد العربية منذ دخول الاسلام لهذه البلاد....و لا تحسب فترة قيام المسيحية في البلاد العربية الا عندما كانت تحكم هذه البلاد....و الا لماذا صلب المسيح (حسب رأيكم) ان كانت المسيحية قائمة في ذلك الوقت تحت حكم الرومان؟ فالمسيحية كانت موجودة و لكنها ضعيفة و عجزت ان تحمي أكبر رأس فيها....الا تلاحظ ان هذه هي ثغرة منطقية اخرى؟؟؟ و الخلاصة: وجود دين ما تحت حكم اناس لا يؤمنون به لا يعني ان هذا الدين قائم في البلاد التي تحكم من قبل هؤلاء الناس.

رد مبدئي بعد التحية ل 100
george -

بسبب كثرة الكلام الذي جاء في كلامك والذي ينم عن جهلك الواضح بكل شيء تكلمت به بحق عقيدة المسيحيين فأنا أرى بأن الدخول معك في حوار هو مضيعة للوقت .ولا تنسى بأنني أجبت الذين مروا من هنا من قبلك على كل تلك الاسئلة المفضوحة ولهذا سأقدم لك الان بعض الكلام قبل ان أبدأ بالرد الحقيقي على كلامك أن وجدت لدي وقت كافٍ لهذا الامر بسبب أنشغالي ببعض الاعمال ... فيا عزيزي أبن أدم كما قلت للذين سبقوك سأكرره الان لك ....(أقول الى كل الذين يتسألون أسئلة غريبة ومفضوحة وفي غالبها ساذجة عن العقيدة المسيحية بكل بساطة أقول لهم ..اذا لم يكن في مقدورك العقلي فهم أو أستيعاب شيء فهذا لا يعني بأن الشيء الذي يصعب عليك فهمه بأنه خطاء أو مستحيل أن يكون!. لأننا نحن المسيحيين نمتلك المقدرة العقلية لفهم معتقداتنا بشكل سهل جداً وجميل ولا يهمنا أن كنت تفهم هذا الشيء أم لا المهم أننا نفهمه بالعقل الذي وهبه لنا الأله الواحد العظيم ؟ فلماذا الأكثار من الأسئلة الساذجة التي يملئها الحقد الموروث !! والتي جاوبنا عليها مئات المرات فأين العقول التي تدعي العلم والمعرفة وهي في أجازة أبدية من الفهم ؟....كما أنني قلت لهم أيضا الكلام التالي الذي سأوجهه لك من جديد لعلك تعي ما تقول .... يعتقد البعض يا صديقي بأنه اذا قام بتصفيف بعض الكلمات الغير مدروسة أصلاً والغير موثوقة توثيقاً أكادمياً محترماً تأكيداً والغير عقلانية مؤكداً بأنه بذلك أصاب الحق أو أقتنص الحقيقة؟ متجاهلاً بأن هناك أناس يبحثون دائماً عن الحق والحقيقة من خلال كتب ومراجع مصادرها موثوقة لكي يظهرون الحقيقة ولا يهابون من نشرها حتى وأن صعب على البعض قبولها، لأن وقعها على البعض قد يؤلم من يحاولون التنكر لها أو الألتفاف حولها للهروب منها ؟ فلماذا يحاول البعض أنكار الحق أو الألتفاف على الحقيقة وهو يعلم بأنه بذلك يؤكد ضعف حجته ودنو نظرته وألتواء مسلكه؟ الذي يفضح مأربه الغير سوية ؟ فهل بالطرق الملتوية يمتلك المرء الحقيقة؟ وهل كثرة الشتائم والاستهزاء في كلامه هي التي سوف تمدنا بالحقيقة ؟ واليس هذا هو حال العاجز المفلس الذي يلجأ دائماً الى مثل تلك الأمور المضحكة التي تؤكد فشله في اثبات أي شيء من خلال الهروب مما هو مدون بحق بالمراجع الموثوقة ؟ فياليت يصبح الأنسان عادل بأنسانيته وفكره الذي يجب أن يكون سوياً؟ وياليت تصبح الأنسانية مجردة من الخبث والدجل والكذب والنفاق

من وين هيدا ......
Almouhajer -

.....آخر مشاركاته المشاركة رقم 100 : يبدو أنك يا سيد من بني آدم على المريخ أو في كوكب آخر يا صديقي . أنت تعرف المنطق يا سيد , عندما تقول //و بقيت اقلية بسيطة من المسيحيين و عاشت مع المسلمين بسبب رحمة المسلمين و عدم اكراههم الاخرين على دخول الاسلام //بسبب رحمة المسلمين أو بسبب دفعهم للجزية وعملهم في الأرض والزراعة من أجل أن يندفس وياكل حملة سيوف الإسلام ! أما في أسبانيا فما زلتم تبكون عليها ! لمذاذا ؟ عندم /فتحها/ احتلها موسى بن نصير و جلب معه 25000 فتاة من السبايا , كان نصيب الخليفة في دمشق الخمس حسب وعد إله القرآن لنبيه . هل تريد من الأسبان أن يبقوا على واحد من هؤلاء المحتلين ؟؟ روح إتعلم شوي من التاريخ يا هذا . شكراً لناشر إيلاف الرائع .

رد بسيط الى رقم 100
ジョージ -

مما يدل على انك غير صادق بالكثير مما جاء في كلامك هو ما بدأت به كلامك من خطأ فادح واللعب بالتسميات فأنت تقول **(عندما دخلت جيوش الفتح الاسلامية) *والاصح أن تقول *(عندما دخلت جيوش الاحتلال الآسلامية ) لأن غزو البلاد يسمى أحتلالاً وليس فتحاً كما تعرف !*وأكملت تقول ( الاقاليم العربية مثل الشام و مصر و العراق دخلتها لتحرر اهلها من الظلم و تعطي الحق للناس في اختيار دينهم) *من الواضح بأنك هنا لعبت جدا بالكلام فكيف تقول (دخلتها لتحرر اهلها) و(تعطي الحق للناس في اختيار دينهم) فهل هذا الامر لا يصح الا بغزو واحتلال البلاد وأستعباد العباد وفرض الدين بقوة السيف أو القتل أو فرض الجزية ؟؟ فأي دين هذا الذي يأمر بهذا الامر الغير حضاري والغير سماوي ؟ ولماذا يغيير أهل الدين دينهم الى الاسلام ؟ فماذا جلب الاسلام لهم من شيء جديد سوى امور هامشية لا قيمة لها في الحياة السوية ؟ وأضفت تقول **(و تابعت جيوش الفتح طريقها الى بلاد اخرى بينما بقي اهل هذه البلاد التي اصبحت مسلمة فيها)** لم تعرفنا كيف أصبحت مسلمة وهي بالاصل لم تكن يوما بلاد مسلمة ؟؟ هل بالاحتلال تتبدل البلاد ويتبدل أهلها ؟؟*وأضفت تقول*( و هكذا فالمسلمون في بلاد الشام و العراق و مصر هم من اهل هذه البلاد نفسها لان معظم الصحابة الفاتحين لم يستقروا فيها و تابعوا مسيرتهم الى الشرق عبر العراق و حتى وصلوا الصين و لم يستقر في الدول العربية المفتوحة الا المصابين و المرضى و الكبار في السن من الصحابة او الصحابة الذين تم اختيارهم كولاة و حكام لهذه البلاد التي حكموها لمدة اربعة عشر قرنا) *فأنت هنا أعترفت بأن أهل البلاد الاصلين هم من كان يسكن فيها قبل الاحتلال الاسلامي لها بقوة السيف والقتل والتهديد والوعيد تم أسلمة أهلها !فهل أنت تعي ما تقول وما تتهم أسلامك به ؟؟ فأشكرك يا صديقي على هذه الاعترفات التي تدين الاسلام أصلاً كمحتلين لبلاد الاخرين وتغير دين من فيها بقوة السيف والقتل والتقيل*وبعد كل اعترافاتك تلك فأنت تقول*( بينما الديانة المسيحية هي ديانة عابرة على المنطقة العربية و لم تقم فيها الا قرنين من الزمن او حتى اقل بينما سيطر الاسلام على الوطن العربي لاكثر من اربعة عشر قرنا) ..وسؤال هنا من أقدم ممن من سكان هذه البلاد السكان الاصليين؟ أم المحتلين وهم المسلمين !أذن أنتم محتلين لهذه البلاد ويجب أعادتها الى أصحابها الاصليين !**وبكل تفاهة انت

رد بسيط الى رقم 94
ジョージ -

أنت تقول *** (كان المسلمين يستبسلون و يموتون ليحموا النبي محمد عليه الصلاة و السلام بأجسادهم و أغلى ما يملكون...و حتى في يومنا هذا ترى منحرفي داعش و القاعدة يفجرون انفسهم من اجل معتقداتهم ) *** أذن انت تعترف هنا بأن الدواعش وغيرهم من المجرمين هم مسلمين حقيقيين ويحمون الاسلام ويدافعون عن رسولهم بتفجير انفسهم وارهاب الاخرين ؟ والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هل في نظرك هذه محبة حقيقية صداقة للنبي ؟ أم هي محبة الطمعً بالوصول الى الجنة الموعودة ونيل حور العين التي تكثر فيها .و بأسرع وقت ممكن وبأي وسيلة ما دام الاسلام يعتبر الانتحاري جهادي وأن مات يصبح شهيداً ؟؟فأي محبة صادقة هذه ؟؟ *** وأضفت تقول **(فلماذا خان احد تلاميذ المسيح الهه )*** لكل حدث هدف في حياة السيد المسيح ؟ فخيانة يهوذا الاسخريوطي تعبر عن أن هناك الكثير ممن هم ضعفاء أمام المال ؟ ومستعد ان يبيع كل شيء من اجله وهذا مثال حي على الكثير ممن يشبهون يهوذا ؟ ومن هنا أخذنا عبرة نحن المسيحيين بأن نهاية الخائن سوف تكون مشابهة لنهاية يهوذا الاسخريوطي الذي خان سيده ؟*** ولحدث انكار بطرس للمسيح هدف اخر وهو يعبر عن مصداقية كلام السيد المسيح في الغيبيات والتي تحقق عندما أخبر بطرس بأنه سينكره ثلاث مرات وهذا ما حدث ؟ والهدف الثاني من هذه الحكاية هو تعريف وتنبه الاخرين بأن أنكار الحق أثم ومن هنا تعلمنا نحن المسيحيين بأن لا ننكر الايمان ولو بأشد الظروف لهذا سمعنا في الاونة الاخيرة بأن هناك مسيحيين في ليبيا وسوريا والعراق والباكستان وايران لم ينكروا المسيح حتى تحت تهديد السيف الاسلامي وهذا والتاريخ مليء بمثل هؤلاء الشهداء الحقيقين وهذا هو هدف قصة أنكار بطرس للمسيح ******أما قولك العبارة (بصراحة المسيحية هي دين مفبرك و لهذا السبب يتركها الاوربيون مع انهم هم من فبركها و حرفها) الفبركة الحقيقية يا عزيزي هي ما قام به القس ورقة بن نوفل وليس دين المسيح فالمسيح كما تعلم كلمة وروح الله وما دونه أمامه لا شيء !.

رد بسيط الى رقم 95
ジョージ -

أنت تقول ****(لماذا هناك رجال دين محترفون في المسيحية؟...و لماذا لا يمكن للمسيحي ان يتصل بالرب الا من خلال كاهن؟)*** أعتقد بأن هذا الكلام أتيت به من مخيلتك لأنك لم ترفق معه اي دليل ! لأن الاتصال بالله يتم في المسيحية بين المؤمن وربه دون الحاجة الى رجل دين كما تعتقد مخطئاً *** وأكملت تقول **(و لماذا يجب عليه ان يعترف بذنوبه لكاهن؟) ** الاعتراف للكاهن هذه بدعة غربية لا أساس لها في الدين المسيحي الحقيقي الشرقي وليس لها ما يسندها في الانجيل وما ليس مذكور في الانجيل فهو دخيل على الدين والدخيل على الدين لا قيمة لهو عندي *** وأضفت تقول ***(و لماذا يجب ان يقوم الكاهن بكل الامور في المسيحية من تعميد وصلاة و قداسات و غيرها؟؟؟) لأن هذا من واجبه كرجل دين وهب نفسه لخدمة الدين ** والمسيحية كدين فيها تنوع كثير في الصلوات بعكس الاسلام الذي له صلاة يكررها المسلم منذ ولادته الى مماته لهذا يسهل على الجميع ترديد هذه الصلاة دون تجديد أو تنوع فيها وهذا هو الفرق بين صلاتنا وصلاتكم ****وقلت **(في الاسلام تكون علاقة الانسان بربه مباشرة و بلا كهنوت) ** الكثير من صلوات المسيحيين تكون دون وجود كاهن فأنت هنا لا تعرف بما تتكلم لأنك نقلت هذا الكلام ونشرته دون فحصه كما هو واضح لي أليس كذلك ؟ ** وأضفت تقول **(فان مات انسان كان اي مسلم قادر على اقامة صلاة جنازة له...و اي مسلم يستطيع ان يكون اماما في الصلاة بغيره او ان يخطب يوم الجمعة ان كان لديه القدرة و المعرفة للقيام بذلك...و هناك مئات الالوف من المسلمين العاديين من يستطيعون القيام بكهذا مهمات و يقومون بها حقا و بدون ان ينتموا الى اي سلك ديني) ** فكما قلت لك أنتم ليس لديكم سوى صلاة واحدة ترددونها في طول عمركم لهذا يسهل عليكم القيام بكل شيء دون وجود رجل دين ...وقلت **(فلماذا يحتاج المسيحيون الى رجال الدين الذين يعيشون عالة على المسيحيين) **ومن قال بأنهم عالة على المسيحيين فأذا كنت تحسب رجال ديننا عالة على المسيحيين فأن رجال دينكم أيضا هم عالة على الدول والمواطنين فتكون النتيجة واحدة أليس رجال دينكم يأخذون رواتبهم من الدول وعلى حساب المواطنين ؟؟ وأضفت تقول **( و فوقها يقومون بفضائح فيبتزون نساءهم ان اعترفن بذنوبهن ) ** هل لديك دليل ؟ أذن أبتعد عن الطعن بالاعراض لأن الرجل الشريف الحقيقي لا يطعن بأي عرض من الاعراض حتى وان رآى شيء فكيف وهو لم يرى شي

رد بسيط الى رقم 96
ジョージ -

أنت تقول (اين المنطق في نزول اله خلق هذا الكون الشاسع المتسع الى كوكب صغير و تافه اسمه الارض في مجرة غير هامة تقع على اطراف الكون؟) أين جاء في الانجيل بان الله نزل الى كوكب صغير وكما وصفته بالتافه مع ان الله الذي تجهله هو الذي خلقه وانت البشر اللاشيء أمام الله تدعوه بالتافه !! فبأي منطق تتكلمون ؟ يبدو بانك لم تقرأ يوما كتابك الذي قال بأن الله تجلى للجبل وللشجر فكيف نزل وترك السماء ؟؟ فهل لديك جواب على هذا السؤال ؟؟ فأنا أنتظره من فضلك فلا تطيل الرد ******** وأضفت تقول (و لماذا يبقى اله في جوف امرأة لمدة تسعة اشهر؟) ** وسؤالي لك أين جاء في الانجيل بأن الله دخل في جوف امرأة ؟ أنتظر ردك بألاستشهاد بنص من الانجيل يقول بأن الله دخل في جوف امراة أم انك تقصد هذا الكلام (فأرسلنا أليها ((روحنا)) فتمثل لها بشرا سويا )(مريم 17 )** فكما النص يقول أرسلنا روحنا هكذا قال الانجيل فأذا كنت ترفض كلام الانجيل فلماذا تقبل بكلام القرآن المماثل لكلام الانجيل ؟ ثم لي سؤال لك هنا وهو عندما تجلى ربك للجبل وللشجر فهل خلت السماء منه ؟؟ أجب برد منطقي دون لف او دوران ؟ و من كان يدير الكون وقتها عندما تجلى للجبل والشجر ؟ فهل من المعقول ان الذي خلق هذا الكون الشاسع ينزل الى كوكب لا يمثل من الكون الا حبة رمل على شواطئ محيط عظيم ويتجلة للجبل والشجر ؟ فأنا أكلمك بنفس المنطق الذي انت تتكلم به فأذا كان تجلي الله في المسيح كذبة فأن تجلي الله أيضا للجبل والشجر بحسب النص القرآني فهو كذبة وهذه الكذبة قد تنسف القرآن بمجمله ! واضح يا صديقي ؟