كتَّاب إيلاف

نشرة الاحوال الكردستانية 2

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيداتي سادتي طاب مساؤكم وإليكم النشرة الثانية للأحوال الكردستانية لهذا اليوم:

- تعرض عضو البرلمان الكردستاني المعارض علي حمة صالح الى إعتداء جسدي من قبل عضوين بحزب بارزاني الذي يقود السلطة بإقليم كردستان وذلك داخل قاعة إجتماعات البرلمان وقبل بدء الجلسة البرلمانية الخاصة بمناقشة وإقرار قانون الإيرادات النفطية بإقليم كردستان.

وهاجم النائبان عن حزب بارزاني ( ناظم كبير ومردان خضر) النائب عن حركة التغيير بسبب كتاباته في حسابه الشخصي على الفيسبوك والذي أعلن خلالها عن إعتراضه على تمديد ولاية مسعود بارزاني رئيس الإقليم للمرة الثالثة، معتبرا ذلك خرقا للقانون..وقال النائب علي حمة صالح لفضائية" كي ان ان" أن عضوا حزب بارزاني إعتدا عليه بذريعة أنه لا يجوز له أن يتحدث عن &بارزاني لأن بارزاني هو شخص مقدس وخط أحمر لا يمكن تجاوزه.. وفي تصريح لاحق إعتبر رئيس كتلة حزب بارزاني في البرلمان الكردستاني اوميد خوشناو" أن الإعتداء الذي حصل هو حالة طبيعية"..

- قالت النائبة منيرة عثمان عن حركة التغيير "أن حركة التغيير لم تربي أعضائها على تقديس الأشخاص والعبودية عندنا أمر معيب". وقالت النائبة ببرلمان كردستان" أننا حصلنا على أصوات الشعب، وبذلك نحن ممثلون عن الشعب، ولذلك سنخوض بجميع الملفات المتعلقة بالفساد والمفسدين، ونحن لسنا عبيدا لأحد ولذلك فإننا سنهدم كل قيود العبودية".". وأضافت" هناك الكثير لنقوله ولكننا لانريد في مثل هذه الظروف أن نفضح الفاسدين أكثر من ذلك، خاصة أولئك الذين باعوا عاصمة بلدهم الى الآخرين و إحتكروا أسواق كردستان من قبل أبنائهم وبناتهم".

- وجه النائب علي حمة صالح برسالة الى هيئة رئاسة البرلمان يطالب من خلالها التحقق من إدعاءات أحد المستثمرين الكرد الذي فشل في تنفيذ مشروع إسكاني رغم تسلمه مبالغ طائلة تقدر بملايين الدولارات من المواطنين".وقال في رسالته" أن المستثمر الكردي إدعى أنه قدم رشوة تقدر بعشرين مليون دولار لأحد الوزراء الموجودين حاليا بحكومة الإقليم من أجل تمشية معاملته ، لكن الوزير رغم تسلمه للرشوة لكنه لم يف بوعده للمستثمر". وكشف النائب " أن لديه معلومات موثقة تؤكد بأن محاميا واحدا مقربا من الوزير المذكور تسلم عمولة مليوني دولار من الشركة المعنية، وأن المبلغ الإجمالي الذي قدمته الشركة للوزير المذكور تقدر بعشرين مليون دولار".

- أكد رئيس لجنة المالية ببرلمان كردستان"أن حكومة الإقليم لم تنجح بتوجيه السياسة النفطية بإتجاه خدمة المواطنين ومصلحتهم" ودعا الدكتور عزت صابر الى إعادة النظر بتلك السياسة من قبل مجلس النفط والغاز بإقليم كردستان، والإبتعاد عن ربط السياسة النفطية بالمصالح التركية عوضا عن الحكومة العراقية".

في غضون ذلك كشف رئيس لجنة الطاقة الدكتور شيركو جودت" أن وزارة الثروات الطبيعية" النفط" جهزت شركة وهمية بكميات تقدر بملايين الدولارات من الوقود، فيما أعفت وزارة الكهرباء سوق" فاميلي مول" التجارية التركية من تراكمات ديونها البالغة مليون دولار..

وقال رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان الكردستاني" أن وزارة الثروات الطبيعية جهزت شركة وهمية تدعى" زيبو" التي تتولى التعامل بمادة الزفت، بكميات من الوقود تقدر قيمتها بملايين الدولارات ما يعد ذلك هدرا لأموال الدولة" وأضاف" أن لديه مستمسكات ووثائق رسمية تثبت ذلك سيطرحها على الرأي العام في حال تطلبت ذلك.

-هددت مجموعة من قوات البيشمركة أنها ستحرق الشاحنات المحملة بالنفط والمارة قرب تشكيلاتها في حال تأخر رواتبهم الشهرية.

وقال ممثل عن هذه المجموعة في تصريحات نقلها موقع" لفين بريس" أننا نحن مجموعة من بيشمركة القوة 70 و80 واللوائين 134 و124 مكلفون بحماية الشاحنات التي تنقل النفط الى خارج الإقليم، وتمر يوميا أمام أعيننا المئات من الشاحنات المحملة بالنفط في وقت أن هناك افراد من البيشمركة لا يمتلكون دينارا واحدا في جيوبهم بسبب تأخر رواتبهم الشهرية" وقال" نحن ننتظر لعشرة أيام فقط لتحسين حالة البيشمركة وزيادة رواتبهم وإلا سنضطر الى إحراق تلك الشاحنات".

- قال الدكتور فائق كولبي رئيس حزب الحل الديمقراطي السابق" أن التصريحات التي أدلى بها نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة الإقليم بشأن دور تركيا في تحرير كوباني لا تقنع حتى الرئيس التركي رجب أردوغان" مؤكدا" أن هذه الدعايات لصالح تركيا هدفها خداع الشعب الكردي من أجل التعاطف مع حزب العدالة والتنمية حزب أردوغان، ولكي لا يحصل الممثلون الحقيقيون للشعب الكردي على الفرصة لدخول البرلمان التركي القادم، ولكي يبقى الكرد دائما تحت قبضة الأتراك بتركيا". وإتهم كولبي رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني ووزير نفطه آشتي هورامي بخدمة المصالح التركية وقال" أن رئيس الحكومة ووزيره يخدمون مصالح أسيادهم الأتراك في وقت يعاني شعبهم من الفقر والجوع، ولا أحد يدري غيرهما حجم الكميات النفطية التي تذهب الى تركيا وأين تذهب عوائدها".".

- تحدت النائبة حنان الفتلاوي القيادي الكردي هوشيار زيباري الذي صرح مؤخرا بأن الفتلاوي تمتلك نصف مولات مدينة أربيل، وقالت الفتلاوي في تصريحات صحفية" أنها قررت التبرع بجميع ممتلكاتها من المولات وغيرها في محافظات كردستان من أجل دفع الرواتب المتأخرة للشعب الكردي" مضيفة" أن السيد هوشيار زيباري بإعتباره وزيرا للمالية أخوله لنقل جميع ممتلكاتي الى شعب كردستان".

- كشفت صحيفة 20 دقيقة الألمانية بعددها الأخير" أن ادريس نيجيرفان بارزاني نجل رئيس حكومة إقليم كردستان منح مغني الراب الأميركي" نيلي" مبلغا &قدره650 ألف دولار مقابل احيائه حفلا بمناسبة إنتهاء مباراة لكرة القدم في إحدى ساحات مدينة أربيل.. وقالت الصحيفة" أن نجل رئيس الحكومة وجه دعوة سابقة لهذا المغني باعتباره رئيسا لمنظمة" روانكة" الأهلية الثقافية، وأن الطاقم المرافق للمغني الأميركي أمضوا ستة أيام بضيافة تلك المنظمة بالأضافة الى المبلغ المتفق عليه بين المغني ونجل رئيس حكومة الإقليم".

يذكر أن مغني الراب الأميركي " نيلي" هو حسبما تذكر الصحف الأميركية أحد المثليين، وسبق أن دافع عن أقرانه في العديد من المناسبات..

الى ذلك وفي تطور لاحق أكد رئيس هيئة النزاهة بكردستان" أن الهيئة ستتحقق من مسألة تخصيص قطعة أرض كبيرة لمنظمة" روانكة" من قبل مديرية بلدية أربيل". وقال الدكتور أحمد أنور رئيس الهيئة" أن الهيئة تلقت معلومات من عدة مصادر بتخصيص قطعة أرض بمساحة 6 آلاف متر مربع من قبل مديرية بلدية أربيل لمنظمة روانكة التي يرأسها نجل رئيس حكومة الاقليم ادريس نيجيرفان بارزاني، وأن الهيئة ستتحقق من ذلك وعن أسباب تخصيص تلك القطعة مع مسوغاتها القانونية، بالإضافة الى التحقيق في مصادر تمويل تلك المنظمة".

سيداتي آنساتي سادتي

قدمنا لكم نشرة الأحوال الكردستانية لهذا الاسبوع

وخير ما نختتم به نشرتنا لهذا المساء هو رائعة أحمد عدوية"

السح الدح إمبو، الواد طالع لأبو..

نوما هنيئا وأحلاما سعيدة..

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نشره جيده..
زبير عبدلله -

يرجى ارسال نسخه من هذه النشره الى رئيس الاقليم. وكنت قد اقترحت سابقاً، انشاء مركز للنشر والمتابعه لاحوال الحراميه.لكن فعلل المرحله حساسه ,وان وجود البرزاني ضروره حياتيه لشعب كردستان.لذالك انه مستهدف من قبل اعداا كردستان .وقد بقي مقال الاستاذ القدير صالح القلاب على صفحه ايلاف الغراا ,كيف ان البرزاني مستهدف من قبل ايران وازلامهم في كردستان.لكنني ايضا لست متفقا معك فيما يخص المغني الامريكي ,ومثليته كثير من الدول سنت قوانين واعتبرتهم متساويين مع البقيه الباقيه من خلق الله...ولله في خلقه شاا وون(ايه قرانيه).

نشرات شيرزاد شيخاني!!!!
Yekdest -

اعتقدت بعد غياب طويل من نشرة الاحوال الكوردستانية الاولى -ثلاثة اشهر- بان شيرزاد شيخاني سياتي باخبار مهمة, ولكن بعد مخاض عسير ولد فأرا, اخبارا لا يرتقى الى مستوى ان يكتب عنها, حنان الفتلاوي -من هي لا اعرف, يبدو هي كبيرة جدا في عيون الكاتب - نيلي - من هو لا اعرف-وبسبب العقلية السائدة لديه ودون ان يدرك بان المثلية في المجتمعات الغربية اصبحت تحمى من قبل القوانين ولكن هو يذكر المثلية من اجل ان يعطي صورة مشمئزة عن المغني وبالتالي هو يستهدف من جاء به, يعكس نواياه السيئة ومستوى متدني من الكتابة. اعتقد من الافضل على شيرزاد شيخاني الاحتفاظ بهذه النشرات لنسفه لعلها تفيده بسبب اهميتها وليعلم انها لا تفيد اي قارئ باي شيء. العفو سؤال: متى نشرة الاحوال الكوردستانية الثالثة سينشر؟ رجائنا بان تكون قريبة, ليس اكثر من ستة اشهر.

هربجي كردستان
شيرين الجبل -

كنت من الساندين للاتحاد الوطني الكردستاني ولازلت..ولكن اليوم زادت محبتي للاخوة في كوران لانهم اثبتوا انهم ليسوا ادوات بيد حكام اربيل الذين باعوا قضيتنا لتركيا كما باعوها عام 1996 لصدام قاتل ابناءنا .. كردستان حماتها الاصليين هم البيشمركة من الاتحاد والتغيير لانهم هم من انقذوا كوباني من ايد داعش وليس اتباع ابطال الورق من حكام اربيل الذين سرقوا اموال نفط كردستان وباعوا القضية لتركيا واسسوا لخراب مستقبلنا في كردستاننا الكبرى بالاتفااق مع الاتراك وطعنوا حزب العمال بالظهر..وهم على استعداد لبيع اي شي من اجل البقاء في الحكم وزيادة اموالهم من اموال فقراء كردستان ..هربجي كردستان ..هربجي بيشمركة...هربجي اخوة اتحاد مع كوران لاسقاط حكام اسواق المال والنفط في اربيل..

تعليق على كلام شيرزاد شيخ
عباس العلي -

ياأخي كف عن هذا الحقد الدفين على شخص البارزاني لأنه الشخصية الوحيدة في كوردستان والقادرة على إدارة المرحلة المصيرية للشعب الكردي ولإعتبارات كثيرة أولها تاريخ الشخص ومدى إخلاصه وتفانيه كذلك إمتلاكه للكارزما الضرورية للقائد ومدى إحترام الناس لشخصه داخليآ وخارجيآ، رغم كل التهديدات الخارجية والداخلية والصغوطات الإقليمية والدولية والظروف الصعبة في كوردستان والعراق والمنطقة برمتها فإن أداء الرئيس البارزاني بقيادة الدفة أداء رائع ومشهود له وبإعتراف الكثيرين هذا من جهة رغم أني أعترف بوجود الفساد في كوردستان وهذه الثقافة ليست وليدة اليوم بل هي متجزرة في مجتمعات الشرق وهي بحاجة لوقت لمعالجتها وأوأكد أن البارزاني يعرف ذلك جيدآ لكن كما أسلفت سابقآ الظروف الحالية داخليآ وخارجيآ والاوضاع الراهنة تجعل إهتمام البارزاني لحماية كوردستان من المتربصين بها وما أكثرهم وترتيب البيت الكوردي بشكل يواكب المرحلة وخطورتها أولآ ثم يتم معالجة الفساد وبالتدرج لأنه لاالبارزاني ولا غيره يستطيعون معالجة الفساد في يوم وليلة نعم هناك الكثير من الأخطاء ولكن يجب أن نعترف هناك الكثير الكثير من الإنجازات يجب الإشارة لها وتستحق التقدير وهذه تسجل للرئيس البارزاني،أتمنى أن تترك تعصبك وحقدك الشخصي على البارزاني وتلتفت إلى شيء يفيدك ويفيد الشعب الكوردي وشكرآ

معروف
دلشاد كركوكي -

سيدي الكاتب كل ما قلته او اكثره معروف وتكلمت به كذا وسيلة اعلامية مثل خبرك غناء نيلي ب650الف دولار مع ان المعلقين ركزو على ذكرك لمثلية نيلي اكثر من تركيزهم على المبلغ الهائل مقابل الحفلة في الوقت الذي ان المعلميين والبيشمركة والموظفيين لم يستلمو رواتبهم من اربع اشهر عزيزي هذه هي اوضاع اقليمنا لا نستطيع نكرانه الفساد متفشي المحسوبيات والواسطات العشائرية والتعصب المناطقي المقيت هناك من هو يستلم اكثر من راتبيين وهو امي غير متعلم وهناك من تخرج من الجامعة ولايحظى بوظيفة بسيطة لانه غير مدعوم فهذه هي حالنا ولانستطيع تغيره الذي يريد حياة كريمة بعيدا عن الفساد والمحسوبيات فليهاجر الى اوربا اوامريكا كما بدأشبابنا بالفعل

البرازاني-دكتاتور-انتهى
Truth -

مسعود البرازاني والعائلة والاب والابناء والحزب-هولاء دكتاتوريين-فاسدين-عملاء- اغبياء نعم اغبياء -مجرمين حان وقت محاسبتهم بل الخلاص منهم لمصلحة الجميع نعم عسى بعدها ان لا تعيد بعض القوى المعارضو تبديل البرازاني ببرازاني اخر بل في الحد الادنى قيادات شبابية كردية عرراقية تنهي العمالة لاسرائيل وتركيا -اي العمالة الواضحة والتفكير الجدي بانن العراق -ارض الحضارات ووطن عمره الاف السنين وشماله معروف باشوريته واول شيئ اوقفوا اجرام البرازاني حتى الاثار الاشورية يسميها كردستانية-عيب- يضحك عليكم ايها الاكراد في حين هكذا اجرام اصبحتم مسخرة من وراء العالم الذي يحترم نفسه ما هذه المهزلة يبيعوا لكم كردستان الكبرى والسيطرة على اثار الاشوريين المظلوومين المسالمين -اهل الارض والتاريخ ويسميها كردية-انتم تلتهون بهذا وهم يسرقون اموالكم -حياتكم -عملكم -مستقبل اولادكم لتكونوا عبيد لهم كما فعل اغوات اجدادكم مثل سمكو اغا-ماذا استفدتم من عمالته لتركيا ومشاركة الاكراد في قتل الاشوريين-الارمن-المسحيين المسالمين والان تمر الذكرى المئوية-100-عام موثقة-جريمة ابادة الاورييين-الارمن-الفرق الحميدية-الكردية التابعة او العميلة لتركيا العثمانية انذاك -كافي فيقوا تخلصوا من لعبة العمالة البرازانية-لتي لو تأخرتم بعدها حتى التعاطف المصطنع -من اوربا وامريكا -سينتهي-وبل سينقلب- نصيحة هذه من اجل الفقراء والابرياء اللاكراد العراقيين-المغسول دماغهم ومن اجل العراق وكل العراقين

شيرين
Peshmerge Kurdistan -

يبدو ان لهذه الكتابات للكاتب شيرزاد شيخاني جمهور امثالك ليخلق لديهم تصورات خاطئة وموقف عاطفية عدائية , هذا ما يريده هذا الكاتب, شيرين هل كتب هذا الكاتب مقالا واحدا عن داعش او عن تضحيات البشمركة ضد هؤلاء الارهابين, كلا انه لم يكتب كل كتاباته من اجل خلق فتن بين الكورد , هو عراقي اكثر بكثير من كونه كوردستاني, فمثلا انت تقعين في مطبات وتقولين كلام لا صحة لها, البشمركة الذين ذهبوا الى كوباني كلهم بشمركة كوردستان الابطال(لاحظي انت تقولين وهذا ليس صحيح بان الذين ذهبوا هم من بشمركة الاتحاد الوطني, اي انت مع تقسيم البشمركة وهذه طامة كبرى) , ونستطيع ان نسالك من حرر اكثر من 17 الف كلم مربع من ارض كوردستان اليس البشمركة الابطال الذين يقودهم القائد العامل للبشمركة الرئيس مسعود برزاني؟ وسؤال اخر هل تعلمين عن عدد تضحيات البشمركة الابطال التي تفوق الالف؟ هل انت والكاتب تحترمون تضحيات ابناء كوردستان البررة الذين سقطوا دفاعا عن كوردستان عنك وعني وعن الكاتب وكل اهلنا؟ كل هذه الكتابات الهدف منها خلق البلبلة والفتن والتشكيك و ارجو ان لا تكوني ضحية لامثال هؤلاء المهاترين.

زبير عبدالله
Yekdest -

بدون ان يقرأ احد منا تعليق الاخر واللذان نزلا في نفس الوقت , توصلنا الى نفس النتيجة , الكاتب يعتبر نفسه انساني و تقدمي وهو يريد يعيب على الناس على طبيعتهم, يريد ان يعيب على ملاين الناس الذين خلقوا وهم مثليون, اي لا زنب لهم لانهم خلقوا هكذا, لان الكاتب لا يعرف بان المثلية هي مرض كاي مرض اخر, ,لان هناك حالات حتى وراثيا (جينيا) لا يمكن التاكد علميا من ان الشخص ذكر او انثى. فقط ربما يكون معيبا على الانسان حسب القيم السائدة اذا كان سويا و يشذ عن هذه القيم ولكن ان يكون مريضا له ما يبرره, لابد ان اتي بمثال بسيط جدا, شخص له قصور قلبي لا يستطيع ان يمشي بجهد كبير( قلبه لا يضخ بما يكفي من الدم ) وسيدنا الكاتب شيرزاد شيخاني لا يشكو من اي عاهة مرضية يرافق ذلك الشخص المريض ولكنه يريد ان يصلا الى مكان ما باسرع وقت: شيخاني يوبخ المريض: ما هذا المشي!!! لنهرول . هكذا الكاتب يقدر الظروف ويقيم الاحوال!!!!

يا اكراد
ورجعو -

يا اكراد بالعراقي الفصيح ( ورجعو منين ما جيتو) ان التغيير الديمغرافي الدي حدثت في شرق اناضوليا وشمال العراق بعد الابادة الارمنية الاشورية اليونانية 1915-1923 لصالحكم لصالح الاكراد حيث كافئكم الاتراك لدوركم في ابادة الارمن والاشوريين واليونانيين وسكنوكم في ارمينيا الغربية والمعروف عالميا بالهضبة الأرمنية فغير الاتراك اسم الهضبة الارمنية الى اناضوليا الشرقية وانتم الأكراد سميتوه كردستان شمالية وتتهمون الأرمن بأنهم تركو بلدهم وهاجرو والحقيقية انكم ساعدتو الاتراك في قتل مليون ونصف مليون ارمني 1500000واستكراد وتتريك مائتان الف اطفال ونساء ارمن 200000 وان حماية الاتراك لكم في شرق اناضوليا سيزول لاننا والعالم معنا سنزيل اثار الابادة الارمنية الدي ارتكبتوه انتم والاتراك وسنحرر الولايات الستة الارمنية وحينها نطردكم يا قاتلي اطفال الارمن ياهادمي كنائس الارمن يا هادمي اثار الارمن يا سارقي فلوس الأرمن يا محتلي مدن وقرى الأرمن ومغييري اسامي المدن الارمنية ان التسونامي الأرمني قادم اهربو يا اكراد انهزمو ان دكرى الابادة يا قاتلي الاطفال لم ننساه والانتقام والتحرير هدفنا لا كردستان في ارمينيا وكيليكيا والاستعمارين التركي والكردي برة والى الابد وعلى بارزاني دفع التعويضات للارمن والاشوريين مع اردوغان

فؤاد حسين رئيسا للاقليم
مخلص كوردستاني -

بعد ويلايتين مدة كل منهما اربع سنوات و بعد سنتيين من التمديد ستنتهي ولاية السيد مسعود بارزاني كرئيس لاقليم كوردستان في شهر اب القادم وليست هناك اية فقرة قانونية تسمح بتمديد ولايته او اعادة انتخابه. ومن اجل الخروج من هذه الاشكالية والحفاظ على وحدة الصف الكردستاني ان احسن حل هو انتخاب مرشح توافقي من قبل برلمان الاقليم للسنوات الاربع القادمة والدكتور فؤاد حسين الذي يشغل حاليا منصب رئيس ديوان رئاسة الاقليم انسب مرشح لكي يكون رئيسا للاقليم كمرشح توافقي نظرا لكونه شخصية اكاديمية وغير متحزب ومثقف وله خبرة طويلة قي هذا المجال و سيحظى بقبول جميع الاطراف بل حتى هو محل ثقة الرئيس مسعود بارزاني نفسه و بذلك ستنتهي المشكلة والخلاف , وسيبقى الرئيس بارزاني كمرجع و رمز و في فترة ولاية الرئيس فؤاد حسين ليعمل البرلمان على تعديل الدستور و عرضه للاستفتاء ويمكن بعد ولاية الرئيس حسين ان يترشح السيد مسعود بارزاني للمنصب مجددا ان دعت الضرورة. هذا اقتراح مخلص و من مصلحة الجميع وارجو من الجميع و في مقدمتهم الاخوة البارتيين التفكير فيه بعيدا عن الانفعالات وتاليه الاشخاص لان السيد مسعود بارزاني نفسه لايقبل بذلك. والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته.

رد
شيرين الجبل -

انا اعلق على موضوع معين وهو الفساد الذي اصبح كالسرطان في جسد كردستاننا ..اما عن البيشمركة وهل هي منقسمة ..هي فعليا منقسمة ولا يستطيع البارزاني ان يحرك قوات من بيشمركة سليمانية بدون موافقة الاتحاد الوطني وهذا يعلمه الجميع والعكس صحيح..ونفس الشي ينطبق على الاسايش فالاتحاد لديه امنه والديمقراطي لديه امنه ..ولكن مايجمعنا هو مواجهتنا لعدو مشترك ..وهو مايجعل القوات تضحي من اجل كردستاننا بدون ان تفرق على اي طرف يقع الجهد الاكبر.. مثال على ذلك اغلب القوات التي في كركوك هي من قوات الاتحاد والتغيير مع وجود قليل منها من الديمقراطي..اما عن كوباني فالجميع يعلم ان قوات الاتحاد هي التي ذهبت وضحت من اجل كوباني (شهيدة كردستان الكبير) بسبب علاقة مسعود المتوترة مع قوات حزب العمال وقوات حماية الشعب في غرب كردستان.. حتى ان بعض المسئوولين في الاتحاد عندما سئلوا ... اجابوا انه غير مهم من اين القوات ولكن المهم ان البيشمركة ذهبت ودافعت عن كوباني... وكانت اجابتهم اكبر دليل على صدق الكلام الذي يقول ان قوات البيشمركة من سليمانية هي التي ذهبت الى كوباني لانهم لم ينفوا ونحن نعلم ذلك.. ونقولها بصدق ان الدمار الذي حصل في شنكال ماكان ليحصل لو كانت قواتنا هي التي تحمي شنكال وليست قوات الديمقراطي.. والنتيجة ان الشعب الكردي في شنكال قتل وشرد وذهبت الاف الضحايا..انا لااتكلم بعاطفة انا اتكلم لاننا لم نعد نستحمل ان يستمر الفساد وسرقة اموال النفط الذي تقوم به قادة اربيل بينما شهداء البيشمركة كل يوم يزدادون ... واصبحنا ننتظر المنة من بغداد مع ان اموال النفط واموال شعبنا المسروق تغطي تكاليف معيشتنا ورواتب الموظفين وحتى ابطال البيشمركة لم يستلموا اموالهم بينما الفساد ينخر في وطننا.. وسوال مهم هل كردستاننا العظيم خالي من القيادات لكي نعتمد على شخص واحد ليقودنا..او عائلة واحدة هي التي تولد لنا القادة ..نحن لسنا ممكلة نحن شعب ناضل وجاهد من اجل حريته ولايمكن ان نقبل بعد هذه التضحيات والاف الشهداء ان تكتم حريتنا او ان نصبح عبيد لشخص تدعون انه قائدنا الاواحد او كما كان صدام يسمي نفسه القائد الضرورة... اسال سوال الم يقتل الاف من الاكراد في حلبجة والانفال ثم ياتي مسعود بعد ذلك في عام 1996 ليطلب من صدام الذي قتل اهلنا واهله من البارزانيين لكي يساعده في الحرب ضد مام جلال هل هذا هو قائد كردستان الذي نتمناه واترك الجو

اصبح نضالنا كابوساً
چالاك عمر -

حتى ولو تم منع مسعود من اعادة الترشح لمنصب رئيس الاقليم فوجوده خارج الرئاسة مثل وجوده داخلها، كل المؤسسات في الاقليم تحكم من قبل العائلة وامبراطوريتها المالية والايادي الامنية والمخابراتية الطويلة، سيكون مثل علي عبد الله صالح الذي اوصل اليمن للوضع المزري كما نراه اليوم رغم ان الثورة عزلته وخلعته، اي رئيس قادم في اقليم كوردستان سيكون بلا سلطات، طالما هنالك عائلة به رزانى قأقراوا السلام على احلام دولة المؤسسات وتداول السلطة، لان دولة المؤسسات الحقيقية ستسأل العائلة : من اين لك هذا!! وبما ان الامر معروف فأن مسعود وعائلته على استعداد من اجل تحطيم كوردستان فقط ان لا تُسأل العائلة هذا السؤال المصيري...

رقم 9 باسم ورجعو
Peshmerge Kurdistan -

عندنا مثل عن الذي يقول كلاما بلا فعل : انه اسد في الخرج. ومثل اخر يقول: اسد مربوط بجذر العشب. اذا حقا انت هكذا شجاع وبطل نحن مستعدون ان نخرجك من الخرج ونحررك من الربط بجذر العشب. بالمهاترات لا تنتصر القضايا . كتابات شيرزاد شيخاني يفتح شهية المهاترين, .

الى 13 بشمركة بيش
ثمن الكردي -

الى 13 بشمركة بيش ثمن الكردي انتم اسود بدون اسنان والان الكثير من دول العالم يستعدون للاعتراف بابادة الارمن والاشوريين واليونان 1915-1923 على يد الاتراك والاسد الكردي العجوز بدون اسنان وسيتم قريبا المطالبة وبالتالي تحرير ارمينيا الغربية والاراضي الاشورية واليونانية حسب معاهد سيفر 1920 وسترى من هو الاسد الحقيقي يا ايها الاسد الكردي اكل العلف والعشب

كتاباتك دليلي
Peshmerge Kurdistan -

اين صدام حسين ونظامه؟ خذ كوباني مثلا, خذ فدرالية كوردستان, خذ عملية السلام التي يريد الاتراك الوصول مع الكورد , كلها بفضل بطولاتنا وتضحياتنا , بينما لا نسمع منكم او امثالك عبر الكلام الفارغ غير مقرون باي عمل نضالي, على علمك غربي كوردستان ايضا سيتحرر لان الكورد يسيطرون على مناطقهم مثلا النساء والبنات الكورد البطلات يقاتلن جنبا الى مع الرجال الكورد, بينما انت من بعيد تصيح وتعيط بصوت مبحوح, نتمنى لك التوفيق يا اسد ويا بطل وانتظر حتى ياتي الاخرون يحرروك وانت لا تعرف كيف تطلق رصاصة واحدة. غرد كما تشاء فافلة كوردستان تسير الى الامام . رجاء يجب ان نلتزم بادب الحوار, اي خروج عنه يعني مهاترات وكلام يضر صاحبه اكثر مما يضر الاخر.

تايم ورجليه بالشمس
كوردي كوردي -

يا فهيم معاهدة سيفر تظم المادة ٦٣ ، ٦٤، ٦٥ تدعوا الى منح الكورد دولتهم على حدودهم التاريخية من قارس وئاگري شمالا الى تلال حمرين جنوبا ومن بحر قزوين شرقا الى البحر المتوسط غربا ونحن الكورد مستعدون ان نمنح لك منصب حرس حماية القنصلية الأرمنية في هولير

انهم جبناء
كوردي من مصيف -

مادامت العائلة البارزانية على ارض الكوردستان كونوا على اليقين ياشعب كوردستان بالمستقبل ستكونين عبيدا لعذه العائلة الفاسدة المتخلفة , لا يفتهمون للغة التحضر والانتخابات والديمقراطية بل انهم يفتهمون للغة البندقية وهم الجبناء.

الى بيشمركة وبيش ثمن حلم
كردستان الفدائي الارمني -

الى بيشمركة وبيش ثمن حلم كردستان الكبرى حلم ابليس في الجنة انت وامثالك من الفاشست العنصريين الاكراد سترون كوابيس ولن نسمح لكم باقامة كردستان شمالية في ارمينيا الغربية وكيليكيا الارمنية وانتم الاكراد عملاء الاتراك الان تحت حماية الاتراك وان ماما تركيا تحمي ابنائها الاكراد ولكن امام الحق الارمني في الهضبة الارمنية المحتلة من قبل الاتراك والمسكونة من قبل المحتلين المستوطنين الاكراد وتحت الضغط الدولي فان تركيا ستنسحب من الولايات الستة الارمنية المحتلة ونحن الارمن ضربنا الجيش التتاري الادربيجاني وكان مدعوما من قبل تركيا والعصابات الكردية والشيشانية والافغانية المحتلة لاراضي ارمنية وانتم كدلك محتلين للاراضي الارمنية واليونانية والاشورية وانتم مجرمي الابادة الارمنية 1915-1923وانت جدك ابو ابوك يا بيشمركة وبيش ثمن كان مجرم فرسان حميدية وتشكيلات مخصوصة وسنضربكم ضربة قاضية ضربة لن تنسوه طول عمركة ضربة الفدائي الارمني

الى بيشمركة وبيش ثمن حلم
كردستان الفدائي الارمني -

الى بيشمركة وبيش ثمن حلم كردستان الكبرى حلم ابليس في الجنة انت وامثالك من الفاشست العنصريين الاكراد سترون كوابيس ولن نسمح لكم باقامة كردستان شمالية في ارمينيا الغربية وكيليكيا الارمنية وانتم الاكراد عملاء الاتراك الان تحت حماية الاتراك وان ماما تركيا تحمي ابنائها الاكراد ولكن امام الحق الارمني في الهضبة الارمنية المحتلة من قبل الاتراك والمسكونة من قبل المحتلين المستوطنين الاكراد وتحت الضغط الدولي فان تركيا ستنسحب من الولايات الستة الارمنية المحتلة ونحن الارمن ضربنا الجيش التتاري الادربيجاني وكان مدعوما من قبل تركيا والعصابات الكردية والشيشانية والافغانية المحتلة لاراضي ارمنية وانتم كدلك محتلين للاراضي الارمنية واليونانية والاشورية وانتم مجرمي الابادة الارمنية 1915-1923وانت جدك ابو ابوك يا بيشمركة وبيش ثمن كان مجرم فرسان حميدية وتشكيلات مخصوصة وسنضربكم ضربة قاضية ضربة لن تنسوه طول عمركة ضربة الفدائي الارمني

حمى الله الإمارات
سعاد -

أثبتت الإمارا أنها قلب العرب النابض بعد أن كانت طويلاً عاصمة العرب الاقتصادية. حماك الله يا إمارات.

إعادة الأرمن
آرثور -

يجب إعادة الأرمن الذين هجروا إلى لبنان وسوريا وكل العالم إلى موطنهم الأم.

الى بيشمركة وبيش ثمن حلم
كردستان الفدائي الارمني -

الى بيشمركة وبيش ثمن حلم كردستان الكبرى حلم ابليس في الجنة انت وامثالك من الفاشست العنصريين الاكراد سترون كوابيس ولن نسمح لكم باقامة كردستان شمالية في ارمينيا الغربية وكيليكيا الارمنية وانتم الاكراد عملاء الاتراك الان تحت حماية الاتراك وان ماما تركيا تحمي ابنائها الاكراد ولكن امام الحق الارمني في الهضبة الارمنية المحتلة من قبل الاتراك والمسكونة من قبل المحتلين المستوطنين الاكراد وتحت الضغط الدولي فان تركيا ستنسحب من الولايات الستة الارمنية المحتلة ونحن الارمن ضربنا الجيش التتاري الادربيجاني وكان مدعوما من قبل تركيا والعصابات الكردية والشيشانية والافغانية المحتلة لاراضي ارمنية وانتم كدلك محتلين للاراضي الارمنية واليونانية والاشورية وانتم مجرمي الابادة الارمنية 1915-1923وانت جدك ابو ابوك يا بيشمركة وبيش ثمن كان مجرم فرسان حميدية وتشكيلات مخصوصة وسنضربكم ضربة قاضية ضربة لن تنسوها طول عمرك ضربة الفدائي الارمني

دولة للأقليات
فداء -

المطلوب دولة للأشوريين ودولة للأكراد.

حمى الله السعودية
سعاد -

أثبتت السعودية أنها عاصمة العرب بعد أن كانت طويلاً عاصمة المسلمين. حماك الله يا سعودية.

حرية
بطوم الفطاطي -

الحرية لكردستان!

أعرق وأفضل
زافين نظاريان -

الأرمن أعرق من الكورد... تاريخاً وثقافة وحضارة وعلماً وهم أفضل منهم تديناً.

بحبك يا لبنان
فريد صوايا -

كلنا للوطن للعلى للعلم

كلنا مع السعودية
ميرفت سيوفي -

كلنا مع السعودية في حربها ضد دواعش الفرس...

الى 16 كوردي نايم ورجليك
بالشمس ابو تقية -

الى 16 كوردي نايم ورجليك بالشمس ابو تقية احجي الصدك معاهدة سيفر 1920 لم تنص على اعطاء دولة للاكراد هدا في حلمك لا يوجد هيجي كلاوات ودولة ارمينيا حسب معاهدة سيفر الى ديكراناكيرد(دياربكر) ويشمل الزاب الاعلى فيما يسمى الان سليمانية وراوندوز ايضا ولعلمك الاثار الارارادية الارمنية في السليمانية ويدعى معبد موساسير الف مائتان سنة قبل الميلاد

احدهم طار فوق عش الوقواق
كوردي كوردي -

أكو احد سامع بان هناك ارمني يريد ان يقاتل الكورد! ولك يا ق شم....أنتم عددكم لا يتعدى ٦ أشخاص كيف ستحارب ومن شعب ضحى بالمئات من الآلاف من الشهداء ، يبدو ان الوظيفة التي منحتها لك اكبر منك كحارس للقنصلية الأرمنية في العاصمة هولير لذا في هده المرة سوف أرسل لك جي مسي ٦ نقرات الى ارمينبا او كيليكا جزر الوقواق بس المشكلة حتى أرمنيا ما راح تستقبلك لأنك حامل الجواز السوري والعراقي ولن ينفع مسيحيتك واسال اخوتك التياربة كيف يعاملهم الغرب وأمريكا واستراليا على انهم شرق أوسطيون حالك حال جاسم وربعه ولن يستقبلوك لذا سنعود بك ونرسلك الى مناطق داعش حتى تدفع الجزية

صدق من قال
هيفا فرشوخ -

مشكلة الأكراد أنهم صاروا أسوأ من العرب ومن الفرس ومن الأتراك. صدق من قال: قل لي من تعاشر أقل لك من أنت.

الى 29 كردي عش الواقواق
لو ثعلب مشى على بيوتكم -

الى 29 كردي عش الواقواق لو ثعلب مشى على بيوتكم لانهدمت يا وال انتو ما بيكم حل بس لا صدكت انه الكاكوات النايمين مثل الدجاج انتصرو في كوباني يا وال هاي امريكا ساعدتكم وهي طردت داعش ثم انتم عالة على حكومة بغداد لو ما العراق انتم متم من الجوع وجايلكم يا خواف وراح انخليكم اتزوعون فلوس التعويض يا ابو شروال محد يريدكم لا العرب ولا الفرس ولا الاتراك ولا الارمن راح انخليك اتوب وترمي سلاحك وتنهزم واني خبير كلاشنيكوف والمسدسات واني حاربت بالجيش العراقي وشردناكم وهزناكم ولولا امريكا انتم كل شي ماكو

جزر الوقواق
كوردي كوردي -

الى ابو مشمش اذهب واقرا مادة 62,63,64 التي تتحدث حصرا عن الكورد وأمامك الگوگل يا ولد حتى تعلمك ان لا تتحدث ممن هم اكبر منك واذهب انت وهنالك وكيلكيا الى أرمنيا حيث وطنكم وليس كوردستان موطن الأبطال

كوردستان موطن الأبطال
كوردي كوردي -

كوباني تحررت بسواعد رجال ونساء الكورد الذين أصبحوا قدوة يقتدون بها في العالم ولا ننكر دور امريكا ونحن نشكرهها على مواقفها تجاه الكورد وهذا ما يدل على أهمية القضية الكوردية في المحافل الدولية حيث لا يمر يوم وإلا وكان مسؤولا أوربيًا او أمريكيا او استراليا في هولير العاصمة لإظهار التأييد والتعاون مع القيادات الكوردية في نيل الشعب الكوردي حقوقه اما انت ارمني فليس أمامك الا النفخ والكيبورد لإظهار حقدك لأنك مصاب بداء كراهية الشعب الكوردي مرض الكوردوفوبيا وهذا كل ما تستطيع ان تفعل اما نحن فلا يمر يوم بدون قرابين من اجل الكوردايتي في كل يوم فمن انت حتى تقارن ارمنيتك العربية مع تضحيات شعبنا نحن اليوم راس حربة لقتال الدواعش والمتطرفين والشعب الكوردي هو الوحيد الذي لم يغرق في الحروب الطائفية والدينية وكوردستان أصبحت ارض الأمان لكل هارب من العنف الطائفي والديني فاليوم هناك اكثر من مليون إنسان لأجي يعيشون في كوردستان معززين مكرمين وهذا ما يدل على شهامة الشعب الكوردي