فضاء الرأي

(٢٢) حلول مبتكرة لمقاومة التطرڤ والارهاب

لماذا يصمت غالبية المسلمون على الاٍرهاب الاسلامي؟

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


منذ اكثر من عشر سنوات قمت مع صديق لي محامي أمريكي من أصل عربي فلسطيني بإنشاء جمعية خيرية أمريكية أطلقنا عليها اسم:
"ائتلاف المسلمون الأحرار ضد الاٍرهاب"
واستطعنا جمع عدد محدود من الأعضاء المسلمين وغير المسلمين ايضا، وتم انتخابي من قبل مجلس إدارة لكي أكون رئيس مجلس الادارة للجمعية وتم اختيار شريكي لمنصب الرئيس والجمعية للأسف نشاطها محدود جدا نظرا لعدم إقبال المسلمين على الانضمام إلينا وايضاً لضعف التمويل (بالرغم من ان سفارات بعض الدول العربية في واشنطن حاولت مساعدتنا ماليا الا اننا رفضنا الحصول على اي تمويل من اي جهة حكومية عربية كانت ام غير عربية).
وبالرغم من ضعف الإقبال من قبل المسلمين الذين يعيشون في أمريكا الا اننا قررنا الاستمرار في محاولة اداة دورنا كمسلمين في مقاومة الاٍرهاب وذلك لإيماننا بان المسلمين وحدهم هم من يستطيع ان يتغلب على الاٍرهاب، لان الارهاب اذا فقد وجوده في الشارع الاسلامي سيسقط تلقائيا مثلما سقطت منظمات ارهابية كثيرة في العالم مثل منظمة الالوية الحمراء في إيطاليا ومنظمة بادر مانهوف في ألمانيا ومنظمة الجيش الأيرلندي الأحمر في ايرلندا ومنظمة جيش الخلاص اليابانية ، تلك المنظمات جميعا سقطت من الداخل لانها فقدت أسباب وجودها كما انها فقدت الشارع وفقدت المريدين والمؤيدين ، اما المنظمات الإرهابية الاسلامية لان لها شعبية ووجود في الشارع (رضينا ام لم نرض) فما زالت تجذب المريدين وتجندهم بإعداد وفيرة ومازالت تحظى بملايين من المؤيدين سرا وعلنا (بالطبع تذكرون كيف ان الشربات والحلوى كانت توزع علنا وسرا في بعض العواصم والمدن العربية احتفالا بجريمة ١١ سبتمبر في نيويورك).

...

ودائما كنت اتعجب لماذا يخرج الآلاف في مظاهرات حاشدة في المدن الاسلامية وغيرها للاحتجاج على رسومات كاريكاتورية فيها سخرية من الاسلام ولا يخرج عشرة أفراد احتجاجا على الاعمال الإرهابية التي تحدث يوميا باسم الاسلام ؟؟؟ من يسيء اكثر الى الاسلام رسم كاريكاتوري ام تفجير انتحاري في مسجد يوم صلاة الجمعة؟؟ من يسيء اكثر للإسلام كاتب عادي مثل سلمان رشدي ام تنظيم داعش الإرهابي ؟؟؟ من يسيء للإسلام اكثر الرسم الكاريكاتوري وكتابة الرواية وفيلم سينمائي ام القتل والحرق والذبح والتدمير اليومي للمسلمين أنفسهم قبل غيرهم؟؟؟

...

ورغبة مني ومن الزملاء في منظمة FMCAT قررنا منذ عدة سنوات في القيام بمظاهرة في واشنطن استنكارا منا للارهاب الاسلامي ولكي نظهر بان المسلمين ليسوا ارهابيون، وبالفعل اخذنا تصريحا من الشرطة والمرور لإجراء المظاهرة وحددنا مكانا في ميدان الحرية في مدينة واشنطن العاصمة، وكان اختيارنا لميدان الحرية هو اختيار رمزي لكي يوضح بأننا نؤمن بالحرية مثلنا مثل باقي المواطنين الأمريكان، وقمنا بدعوة العديد من اجهزة الاعلام ومنها محطات تليفزيونية محلية ودولية كما قمنا بدعوة عدد من الصحفيين لتغطية الحدث، وفي نفس الوقت قمنا بدعوة العديد من المنظمات العربية والإسلامية الموجودة في أمريكا لكي تنضم إلينا في المظاهرة.
والمظاهرة كانت فضيحة بجلاجل، حيث ان عددالصحفيين ورجال الاعلام الذين جاءوا لتغطية المظاهرة كان اكبر من عدد المتظاهرين المسلمين. واذكر ان احدى مذيعات المحطات الامريكية أخذت حديثا صحفيا قصيرا معي وفي النهاية سألتني سؤالا غاية في الأهمية (وخاصة عندما رأت ضعف إقبال المسلمين للاشتراك في المظاهرة) حيث قالت: هل تعتقد أنكم تحاربون معركة خاسرة؟ وكانت إجابتي ديبلوماسية بقدر الإمكان حيث قلت: بالرغم من ضعف الإقبال على المظاهرة الا ان المسلمين في غالبيتهم العظمى لا يؤيدون الاٍرهاب وسوف نستمر في مقاومة الاٍرهاب.
(وبالطبع قناة الجزيرة لم تخف شماتتها في ضعف إقبال المسلمين على المظاهرة في خبر قصير مقتضب).

...

وبعد ان أدليت للمذيعة بهذا التصريح كنت دائماً اتساءل بيني وبين نفسي: هل ما قلته لمذيعة التليفزيون الأمريكي كان صحيحا او دقيقا؟ وهل بالفعل ان الغالبية العظمى من المسلمين لا يؤيدون الاٍرهاب ؟؟
اذكر منذ حوالي ١٥ سنة كنت في مصر وكنا نشاهد التليفزيون مع بعض أفراد العائلة الذين يعيشون في مصر، وكنا نشاهد على شاشة التليفزيون خبرا عن تدمير أتوبيس إسرائيلي في تل ابيب& وكنا نشاهد اشلاء جثث أطفال ومدنيين ودماء على الارض وبالرغم من هذا المنظر اللاإنساني الا أني وجدت بعض الأطفال من العائلة يرقصون طربا لهذا المنظر، وحتى الذين لم يرقصوا لم يستطيعوا اخفاء فرحتهم، ولم يبد الاستياء من هذا المنظر سوى العبد لله وشاب اخر من العائلة كان يعيش في كندا وحضر لقضاء إجازته في مصر (ولم اشاهده بعد هذا الموقف)!!

...

واعود الى سوْال الصحفية الامريكية: "هل نحن نحارب قضية خاسرة؟" وإذا كانت الإجابة بالنفي فبماذا نفسر عدم ثورة المسلمين وتظاهرهم ضد الاٍرهاب الاسلامي والذين يحصد ارواح المسلمين قبل غيرهم ؟
قد يقول قاريء بان المسلمين كسالى بطبعهم وأنهم غير إيجابيون، اذا كان صحيحا ما تقول يا صديقي فلماذا ينزلون بمئات الألوف في مظاهرات تنديد بالرسوم الكاريكاتورية في كافة أنحاء البلاد الاسلامية وأحيانا يقتل منهم العديد اثناء تلك المظاهرات، ولا يتظاهرون ضد الاٍرهاب .
وحتى اليوم لم اشاهد مظاهرة إسلامية واحدة تندد بما يقوم به الارهابيون من داعش وبوكو حرام والقاعدة الشباب الصومالي وطالبان وغيرها من تلك المنظمات الإرهابية والتي تنتشر انتشار النار في الهشيم.
وهزيمة الاٍرهاب لن تتم بالطرق الأمنية فقط او بالطائرات او الأباتشي او حتى بالقوات البرية، فمن تاريخ حرب العصابات في العصور الحديثة، لم يحدث ان استطاع جيش نظامي مهما كانت قوته ان يتفوق على الميليشيات، في فيتنام استطاعت قوات الفيت كونج ان تهزم الجيش الامريكي بكل جبروته، وفي أفغانستان لا تزال ميليشيات طالبان تسيطر على اجزاء لا يستهان بها من أفغانستان بالرغم من تواجد القوات الامريكية هناك منذ اكثر من ١٣ عاما، ليس هذا فقط بل ان طالبان افتتحا فرعا اخر لها في باكستان، وفشل الجيش الاسرائيلي (الذي لا يقهر) في هزيمة حماس في غزة بالرغم من كل التدمير الذي احدثه هناك اكثر من مرة لاتزال حماس موجودة في الشارع وبقوة.
العصابات الإرهابية يتم هزيمتها من الداخل ومادام المسلمون& مترددون في الوقوف امام التطرّف و الاٍرهاب بجدية في المسجد والشارع والمدرسة والبيت والمصنع والحقل، فسوف ينتشر التطرّف وينتصر الاٍرهاب وتصدق نبوءة المذيعة الامريكية عندما سألتني :" هل تحاربون معركة خاسرة"؟؟

Samybehiri@aol.com
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ملاحظ
سلمان -

عندما يكف اليهود و المسيحيون و من والاهم من المشركين عن ارهابهم و ايذاء المسلمين, سيكف المسلمون عن دفاعهم عن اعراضهم و ارضهم. اي عقل تملك يا سيدي الكاتب, تطرح سؤالا و انت تعرف جوابه.

الارهاب الاسلامى
ali -

بصراحة المسلمون محيرون امام هذا السؤال الصعب ،لان 95 من المسلمين يجهلون ما ورد من فى القران و كتب السيرة والغزوات والفتوحات الاسلامية،قلة قليلة من المسلمين يطبقون ماورد فى القران والسنة النبوية ويعتبرونهم ارهابيين ،ولكن هؤلاء ليس لهم ذنب وهم ايضا امام خيارين اما تطبيق الشريعة او الخروج على اجماع فقهاء المسلمين ومن ضمنهم صاحبنا (ابن تيمية) .

لا فائدة من المظاهرات
نورا -

لماذا نناقض أنفسنا يا أستاذ سامي ..لماذا نرد كل شئ على الاسلام ..هناك أخطر من ذلك هناك دعم خارجي فهل في نظرك الاٍرهاب إسلامي بحت ..الزِّي إسلامي والجوهر خليط ومدعوم ومعجون بمصالح وحقد ..دعم الكرسي الإرهابي في سوريا اليس سببه روسيا وفارس الحالمه بالإمبراطورية ..اليس إدارة العراق دعمتها امريكا ومع فارس لتكون شيعية لأغلبية سنية فقط لهدف السطو والارهاب باسم الاسلام والسنه ..اليس الحوثيون دعم إيراني بحت ..وعاصفة الحزم هي الحل وليس والشعارات والندوات والمظاهرات ..لا فائدة من المظاهرات ..لان العالم يعلم وروسيا تعلم وأمريكا تعلم وبريطانيا تعلم الحقائق ..الإرهابيين حفنه مدعومه لا يمثلون الأغلبية المسالمة ..من يعتدي علينا يجب مواجهته بعاصفة الحزم وكفى شعارات.

انتت متحامل يا سمسم
فين الموضوعية والعلمية ؟! -

لانه اساسا لا وجود لما يسمى الارهاب الاسلامي الارهاب في الاسلام يعني بمعنى الاخذ باسباب القوة التي تردع العدو المحتمل وتزجره وترهبه انما الارهاب الاصلي يا مسيحي يا يهودي او هندوسي وبوذي او ارهاب علماني الحادي ورأسمالي او قومي او طائفي الاسلام والمسلمون اقل الناس اتجاها الى العنف مقارنة بغيرهم من واقع الاحصائيات التي تصدرها جهات غير محايدة بص بنفسك. طب فين الوثنيين ومعابدهم بعد ظهور المسيحية فص ملح وداب بينما بعد ظهور الاسلام بألف وربعماية عام وازيد لدينا في العالم الاسلامي ملايين المسيحيين والاف الكنايس ومثلهم في العد من غير المسيحيين زي الزرادشت وغيرهم. طب فين السكان الاصليين لسكان العالم الجديد الذي اجتاحه بتوع المحبه والسماحه واللطافه اين هم بح ! طيب ليه شركاءنا في الوطن ماسر الارثوذوكس الحلوين الاقماممير يهددوننا ويتوعدوننا بالابادة او التطهير العرقي لاننا مصريين ومسلمين وحتى الملحدين والعلمانيين والليبراليين والمسيحيين. من غير الارثوذوكس سيشملهم من حب الارثوذوكس جانب

...........
طارق حسين -

لماذا يصمت غالبية المسلمون على الاٍرهاب الاسلامي؟لان في اسلامنا ارهاب وفي ارهابنا اسلام وهذا ما يؤكده كتابنا وانا وانت اعلم بكل ما فيه. لهذا يصمت غالبية المسلمين، لكون كل ما موجود في الكتاب مقدس حتى وان امتلأ بالارهاب.

توضيح لخبر مفبرك
فرات -

مشهد توزيع الحلويات والشربات في اعقاب ضرب البرجين في واقعة احدعشر سبتمبر الغامضة حتى الان كان بمناسبة اجتياح ديكتاتور العراق البطل صدام حسين يرحمه للله الكويت حيث احتفلت بعض المنظمات الموالية له بالشتات الفلسطيني به ويبدو ان الشريط كان جاهزا للعرض بمجرد نطح الطائرتين للبرجين وعلى كل حال قامت امريكا المسيحية الصليبية بالانتقام وقتلت اكثر من مليوني مسلم بين العراق وافغانستان الاغلبية العظمى مسلمين فأين منظمة الملحدين المسلمين عنهم ؟!

الارهاب المسكوت عنه
ارهاب ال البيت المجوس -

بالواقع ان خرفان المراجع من ال البيت المجوسي هم الذين يجهلون الاسلام ولذلك رأيناهم يحملون جنود التحالف الصليبي على ظهورهم اثناء غزو الصليبيين للعراق ورأينا غدرهم بالمسسلمين قتلا وذبحا واستباحة اعراض ونهب وسلب وتطهير عرقي وابادة في سوريا والعراق

نعم نتعاطف مع
المقاومة الاسلامية -

اذا انتم كمنظمة الملحدين المسلمين بتتعا طفوا مع الارهابيين الصهاينة اليهود الذين يقتلون الاطفال في الضفة وغزة وجنوب اطفال ومع الصليبيين المسيحيين الذين يحرقون اطفال المسلمين ويغتصبون نساءهم في العراق وافغانستان ليش احنا ما نتعاطف مع المقاومين الاسلاميين ؟! امر كولش غريب عجيب ؟!

احنا المسلمين ارهابيين؟!
صحيح اللي اختشوا ماتوا -

الصحيح ان الاسلام فيه قدر من العنف اللازم لرد المعتدين ونشر الدين ولكن النظر الموضوعية العلمية بتقول ان المسلمين اقل الناس عنفاً مقارنة بغيرهم من اهل الملل الاخرى بص بنفسك شوف ضحايا المسيحية سواء ضد من سموهم اعداءهم او ضد بعضهم البعض الضحايا بالملايين وليس الاف وانظر الى عنف العلمانية الالحادية الشيوعية او الرسمالية بالارقام التي تصل الى ملايين انظر الى ضحايا الحربين العالميتين والحروب الاصغر في اسيا والحروب الاهلية بين المسيحيين في اسبانيا وفي امريكا اللاتينية انظر الى اخر احصائية تقول ان ضحايا الحرب الصليبية الغربية منذ عام ١٩٩٠ خلفت اربعة ملايين مسلم قتيل فقط غير مئات الالوف من المعاقين والمهجرين وتدمير المدن والقرى الوادعة والاضرار بالبيئة وبالاخير نطلع احنا الارهابيين صحيح اللي اختشوا ماتوا يا بتوع منظمة الملحدين المسلمين ؟!

استاذ سامي
جابر بن شعيل المرازيق -

هذا هو سؤال المليون دولار----كيف نحل هذا---لايمكن لان التراث المتراكم المدونمن 1300 سنه---وطرق التفاسير للكتاب----اوجدت الارهاب والهمجية بالعقول--هم لو سألوا انفسهم اي المشعوذين و كما يقال خالق بقدرات لايمكن فهمها او كيف حصلت من خلق كل شيء--ونحن على الارض قيمة حجمية متناهية الصغر من بينكواكب موجود بكون واحد يقال مجرتنا تحوي على حوالي 200 مليار نجم--وهناكمئات المليارات من الكواكب كأرضنا- من بين من بين 100 الى 200 مليار مجرةيعني ارقام فلكية -لا بل هناك من يقول هناك بلايين او اكثر من الاكوان المتوازية مثل كوننا--كل هذه القدرات -والخالق كما يقولون تعليمات للحفاظ على دينه يستمتع بسفك الدماء والباس وتغطية المرأة----يعني ماهذا العقل الساذج---انا لايهمني ماهو اسم الخالق --ان هو موجود فهو كائن فضائي -ويمتاز باللامكانات العلمية خارج نطاق التفكير--ولانعرف عنه شيء مؤكد انما مجرد معلومات غير متكامله او تمنعك من التفكير-كما يقال انه لايجوز- او محرم السؤال-؟؟الى ذاك الحين ربما سنعرف عن طريق كائنات فضائية متقدمه .اعلما وتطور.ا بلايين السنين--وقد ينصدم الاغلبيه من هذا ------------لننتظر المواجهة القريبة من النوع الرابع بين البشر والكائنات_

السيدة نورا
ali -

ياسيدتى لماذا التهرب من الحقيقة ،كل ما تذكرين ليس لها علاقة بالارهاب ،وانما يتعلق بالمصالح وسياسة الهيمنه وانكار الطرف المقابل ،الارهابيون امثال (القاعدة و داعش وانصار السنة وجيش المجاهدين وعشرات اخرى من الاسماء الغر يبة والعجيبة) ليس همهم الدفاع عن اهل السنة او الشيعة ودعم حكومات ديقراطية ،وانما شعارهم الوحيد اقامة امارة او امبراطورية اسلامية من الشرق الى الغرب على غرار الامبراطورية الاسلامية فى زمن الخلفاء وامراء المسلمين ،وتطبيق ماورد فى القران والسنة وفتاوى الفقهاء والمفسرين امثال (البخارى ،والطبرى ،والترمذى ،وابن تيمية،ووووو) وعدم الاعتراف بأى ديانة او مذهب اخر ، وهذا واضح فى جميع تصرفاتهم وشعاراتهم من القتل والذبح وسب النساء وانتهاك اعراضهم واغتصاب اموالهم وممتلكاتهم وتوزيعها على مقاتليهم مطبقا اهم سورة فى القران (سورة الانفال)

هات لنا تصريح مداخلية
واحنا نطلع لك مظاهرة -

هوه الاخ سمسم زعيم ما يسمى منظمة الملحدين المسلمين ما يعرفش ان المظاهرات من اي نوع ممنوعة في ظل الانظمة القمعية في منطقتنا ويجري قمعها بالرصاص الحي والخرطوش زي ما بيعمل حبيبهم في مصر السفاح الانقلابي السيسي هات لنا تصريح من وزارات الداخلية العربية ونحن نخرج نندد بامريكا والكيان الصهويني وعملائها ونهتف للجهاديين والمقاومين

تفاسير-رجال الدين
متابع-كافر -

التنظيمات المتشددة الاسلامية متوحشة وهمجية—حتى العرب قبل الاسلام اكثرشرف ورجولة ومروءة–لايقتلون الاعزل والاسير- ياليت بقينا بدون عقيدة تسفك الدم–جاتكم نيلة على اعمالكم المجرمة—نشكر ايلاف

ارهاب متخلف
خليجي قليل الكلام-ولكن؟ -

.هل هذه الامة عاقلة--لا تقارن اي مجتمعات واديان مع الاسلام اليوم مع الاسف–لان الاخرين عقلاء ومؤدبين ومتحضرينويفهمون قيمة الانسان—عندنا فقط اكتب فتاوي الجهاد او فتاوي ارهابية–ستعرف مدى تخلفنا الحضاري وهو دموي-يارجل سلفي مصري متحجر يقول بغزو وقتل وسلب وسبي النساء للمخالفين بالعقيدة ويتبجح بالنصوص في الاعلام وموجود باليوتيوب-من الخلفاء ال 4 .-.قتل 3 منهم–.-وهم من اقرب الاشخاص للنبي-ثم الامويين والعباسين والطولونيين والاخشيديين الى الفاطميين والايوبيين-المماليك الى العثمانيون حروب وقتل—الى القرن 20 وال 21–سنه-شيعة-اقليات- جهاد نكاح-تفجيرات-قتل ابرياء–بالمناسبة من اسابيع صوماليين ارهابين قتلوا مئات الطلبة العزل الافارقه المساكين–عن ماذا نتكلم -نحن باختصار امة مجنونه بسبب التراث الديني ورجال الفتاوي الهمج

الامر يتعلق بأمريكا
ان كانت جادة -

اذا اراد عملاء امريكا وارادت امريكا جادة في انحسار التأييد الاسلامي للجهاديين فعليها ان تعدل في سياستها القائمة على الظلم والعدوان والاصطفاف مع الاحتلال الصهيوني لفلسطين ودعمها للانظمة لديكتاتورية في المنطقة العربية لكن يبدو ان امريكا وعملاءها بالمنطقة يحافظون على قدر من التوتر والعنف يخدم مصالحهم بما في ذلك صناعة عدو وصناعة عنف وعنفيين يتلطون بلحى مزيفة

اعمال ارهابية مخجلة
جابر فهدبن سالم ال عمران -

ورد خبر في موقع-رأي اليوم-ان ايمن الظواهري يريد الاستقالة-لكن . الظواهري اعطى الحرية لرؤساء “الفروع″ في انحاء الشرق الاوسط من منح الولاء للمنظمة، وحثهم على الانضمام الى منظمات اسلامية اخرى، ومن بينها داعشبعد ايش ياظواهري–بعد خراب البصرة—وتدمير العرب والمسلمينومئات الاف الابرياء من الضحايا–وتسمي هذا جهاد–هل الله يعشق الدماء–وهو يخاطب ويقول—ولقد كرمنا بني ادم–القاعدة وداعش واخواتها–عاثت بالفساد والظلم والجور بحق المساكين- والذين تيتموا وفقدوا معليهم والثكالى والمعوقين والجرحىمن يواسيهم—هل هناك دين بالدنيا يأمر بسفك وتفجير القنابل بالاسواق والشوارع–الله سينتقم منكم ومن ساعدكم واوجدكم—واقول لك ومن معك من المجرمين–ان ارواح الضحايا الابرياء لا تهدأ ولا تستكين او تستقر حتى تنتقم من القتلة-وهذا عرفه علماء النفس وما وراء المادة –المسألة بالوقت–لكن اكثر الناس لايعلمون–

بوكو حرام وهمج
جابر عمر المراهن -

اعترف الرئيس النيجيري المنتحب محمد بخاري اليوم الثلاثاء بانه "لا يستطيع ان يعد" بالعثور على 219 تلميذة خطفن في شيبوك منذ عام تماما من قبل جماعة بوكو حرام الاسلامية - .----------سؤالي بالله عليكم هذه عقيدة او بلطجة؟؟؟؟؟؟؟

الصمت علامة الرضا
ومع الجهاديين والمقاومين -

الصمت علامة الرضا ، فما دام الجهاديين والمقاومين يثخنون في العدو وينكؤون فيه فنحن صامتون راضون لان من يفتح بقه في بلده مؤيدا يأخذه عملاء امريكا الى سراديب التعذيب المظلمة ونحن لا نقبل بأذية المدنيين لديهم الا من باب المماثلة وهو جائز عندنا بشرط مجاوزة الحد المفروض وان عفونا وصبرنا فهو خير للصابرين

ردود ما دون المستوى
ولائي للبنان فقط -

اغلب التعليقات على المقال ، عاطفية من دون عمق . واحد ينسب العنف للاديان الاخرى و يعطي صك البراءه للإسلام . و الثاني يقول ان اميركا الصليبيه ... لو يعرف ان دول الغرب علمانيه و تتبع مصالحها و ليس دينها . و الثالث يقول : عندما يكف المسيحيون اليهود و الأديان الاخرى عن مهاجمة الاسلام ، سيكفون عن الدفاع عن اعراضهم ووو. السؤال هنا . من المنفتح ؟ و من المنغلق ؟ كم إعداد الجوامع الاسلاميه في العالم الغربي للمهاجرين ؟ و كم إعداد الكنائس و هياكل الصلاة للاديان الاخرى في الدول الاسلاميه ؟ مع العلم ان المسيحيين و اليهود و اليذيديين و الصاابئه ووو هم من السكان الاصيلين قبل الاسلام بمئات السنين . انا موافق مع كل الحجج التي تقول ان الغرب هو المذنب بحق المسلمين . و لكن الامرأة التي ضربت و حرقت في أفغانستان مع انها بريئه ... أين ذنب الغرب الصليبي هنا ؟ و عندما يذهب انتحاري الى الجامع في العراق او باكستان او الى اي مكان آخر و يقتل الأبرياء و منهم الكثير من المسلمين ، من هو المذنب هنا ؟ طبعا الغرب الصليبي ! الكاتب لم ينكر هويته الاسلاميه الكاتب أراد أن يسأل و السؤال محق لماذا لا يتبرأ القسم الاكبر من المسلمين من ارهاب المسلمين ضد المسلمين ؟؟؟

الجواب سهل !
زيد -

الشعوب العربية و الإسلامية تدار من قبل شيوخ الدين أو ما يسمى بالقيادات الإسلامية كالقطعان ، تساؤلاتك يا استاذ سامي يجب أن توجه لرجال الدين و ليس للشارع ، فهم من يحرك الشارع ، أجزم بأن غالبية من قام بالمظاهرات على خلفيه الرسوم الكرتونية و غيرها لا يعلم على ماذا يتظاهر ، فقط طلب منه أن يتظاهر من قبل القيادات الدينية فتظاهر ، لو أراد رجال الدين و المشايخ و قيادات الإسلام السياسي القيام بمضاهرات ضد داعش على سبيل المثال لحركوا مئات الألاف و ربما الملايين من قطعانهم في الشارع العربي و الإسلامي ، تلك هي الحقيقة ،،،

الشيء بالشيء يذكر.
زبير عبدلله -

بعد تدمير مركز التجاره العالميه في نيويورك .اقترحت على بلديه المدينه ااتي اسكن فيها ,في هولندا وقتها,عن تشكيل جمعيه ضد الارهاب والتطرف,كان ذلك في بدايه 2002,وحددوا لي موعد ,وذهبت اليهم ببرنامج كامل للجمعيه,واسم وشعار,ونسخه مترجمه بثلاث لغات ..ناقشت الموضوع مع اثنين من البلديه . في البدايه قالوا ليس لدينا المال اللازم للتمويل.بعد نقاش طويل قالوا لي سنبلغك بجوابنا....والى الان انتظر الجواب.تلفنت لصديق لي في السويد واعجبته الفكره,وافق السويديون راسا حيث كنت قد ارسلت نسخه لهذا الصديق,ومثلما قال الكاتب يوم الاجتماع لم يحضر سوى ممثل البلديه ,وصحفيين,وهو وصديقه.بعد ذلك كلما تحدثت عن هذه الفكره يقولون الاتعرف بانك ستكون مستهدفا من الارهابيين قبل الاخرين.....قرات التعليقات الثمانيه على المقال ,ولم اجد من يؤيد ماذهب اليه الكاتبوهذا هو شارعنا..منهم منهم عليهم عليهم...ورد في القران.ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم(صدقالله العظيم)..

ارهابهم وارهابنا
ما فيش مقارنة -

الحقيقة انه لا توجد مقارنة بين ما يسمى كذباً بالارهاب الاسلامي والارهاب العلماني والذي تتسيده سيدتكم ماما امريكا ربيبة الاجرام الكوني احسب عندك فقط ارهابها واجرامها بحق السكان الاصليين لآمريكا اين هم ؟! منذ ايام تم العثور على مقابر جماعية ضمت رفات خمسين الف من السكان الاصليين اغلبهم اطفال فهل شيء من هذا ارتكبه المسلمون. ؟ لا يزال لدينا بعد ظهور الاسلام بألف واربعمائة عام ونيف ملايين السكان الاصليين وآلاف الكنائس فمن الارهابي يا زعيم ما يسمى ائتلاف الملحدين المسلمين ؟!

أتريد الحق ام ابن عمه !!!
مصرية -

( البروباجندا ) هى ما يبحث عنه المسلم لتبرئه الدين من الأرهاب سواء على المستوى الرسمى أو الشعبى !!!!! كلمات باردة تحاولون أقناع العالم وأنفسكم بها أنكم ما زلتم تملكون مشاعر !!!!! فى حين انه عند ظهور رسمه من أياهم تتظاهرون وتخربون وتحرقون و تطالبون بالمقاطعة وتظهرون أنيابكم !!!!! هل عرفت الفرق بين كلمات باردة تخرج لذر الرماد فى العيون أمام العالم و فى الغالب يقوم بها مسلمى المهجر خوفا من ردود الفعل المضادة لهم وخوفا على مكتسباتهم ليس الا وبين ( أنتفاضة غضب حقيقية ) نشاهدها ونميزها عندما يغضب المسلم بجد !!!!!! غالبيتكم لا يغضبكم فى الدواعش سوى ( الفضيحة ) التى سببوها للأسلام أمام العالم بفيديوهاتهم !!!!! ولو كانوا يعملون بصمت كأخوانهم فى أماكن كثيرة فى العالم لما نطق أحد !!!!! الشباب وبوكو حرام أصبحوا يتنافسون على لقب الأكثر وحشية مع الدواعش فهل ذكرهم أحد !!!! لا !!!!! جريمة قتل العمال المسيحيين فى الحافلات بعد فصلهم عن المسلمين او مذبحة الطلبة المسيحيون الأخيرة بالجامعة بكينيا لم تستوقف أحد والجميع تمنى ان تنتسى سريعا وهو ما حدث !!!!!! فقط الدواعش هم من يؤرقونكم لانهم يحدثون الكثير من الضوضاء يا عزيزى أما الباقون فهنيئا لهم العمل فى صمت !!!!!! هل تبرأ احد من علاقة حركة الشباب الصومالية أو بوكو حرام بالأسلام بالرغم من تنافسهم الوحشى مع الدواعش على من يقتل بوحشية أكثر !!!!!! فقط عندما يبدأون فى أصدار فيديوهات تفضحكم ستبدئون ممارسة طقوسكم المعتادة من محاولة وضع اللوم على أحد غيركم !!!!! بالمناسبة أعتقد ان بنو دينك لا يخرجون فى مظاهرات ضد الأرهاب لأنهم واثقون أنهم متى بدأوا لن يتوقفوا لأن الجرائم بأسم دينكم لا تتوقف !!!!!! نصيحة أعملوا مظاهرة واحدة شهريا لكل جرائم الشهر حتى لا تضيعوا وقتكم على المظاهرات !!!!!!

حنانيك يا استاذ سامي
سعد -

الصمت لا يعني الموافقة ولا الرضا بما تمارسه الحركات الموصومة بالارهاب خاصة اذا طاول المدنيين ولا يصح نسبتها الى الاسلام ولا نسبة الاسلام اليها هي تنظيمات اقامتها امريكا لمقاتلة الشيوعية واظهرت بأساً شديداً ثم ان هذه التنظيمات انقلبت عليها وعضتها ثم بعد اسقاط الشيوعية كان لابد للغرب من عدو يخيف به مواطنيه ففاضل بين البوذية والاسلام فوجد ان البوذية مدججة بالاسلحة الذرية فارتعب وفضل الاسلام كعدو لما بين الاسلام والمسيحية من صراع قديم وقد كان .

جتكم نيلة
ردا على مكسور -

جتكم نيلة

العقلاء والمزارع
جاك عطالله -

ياشيخ سامى المسلمين يتعرضون لهذه التعاليم التخريبية من عمر صفر والتعاليم زى ما انت شايف بقالها الف واربعمية سنة ما بتنتجش الا ارهابيين وقتله وكارهين وحرامية حسب مبادىء استحلال الكافر و حياته وممتلكاته وسلبه شرفه وعائلته و الزامه اضيق الطريق بمحاصرة بغيضة تنتهى بقتله او اسلمته عنوة - لا يستطيع المسلم اصلاح الاسلام لانه يخاف اصلاح اله الاسلام الذى انتج تلك التعاليم الارهابية الكارهه لغير المسلمين وهنا عندما يرى ارهابا صريحا يلتزم الصمت ان كان متحضر و يرقص ويوزع الحلوى ان كان متدينا هى تصرفات بدوية مريضة تحتاج علاج نفسانى طويل بعد ان ينط العقلاء من على سور المزرعة لطلب علاج حديث اما الباقين فلن ينطوا من على السور ولا حاجة للعالم بهم خليهم جوة المزرعة يمارسون ارهابهم بين بعضهم كما يحدث حاليا بالمزارع التى فتحت فى اليمن وليبيا و سيناء و العراق وسوريا

ياباشمهندس
عادل حزين -

. الإرهابيون معذورون وكافة المسلمون -بحق- لديهم مشكلة نفسية عميقة ومستعصية على الحل. ليتهم جميعا يشفون.

رداً على الارثوذوكس
ارثوذوكسي -

هههه طيب الارثوذوكس في مصر توالدوا حتى صاروا خمسة ملايين وقد كانوا مهددين بالابادة على يد اخوانهم في الدين ان لم يغيروا مذهبهم وانقذهم العرب المسلمون لماذا لم يبدهم المسلمون من اول لحظة بل هو العكس ان الارهابين الارثوذوكس يتوعدون المصريين بالابادة والتطهير العرقي ان استطاعوا.

لأنهم مقتنعون ان هذا هو
الاسلام الصحيح -

و كيف يتظاهرون و هم يتم تلقينهم منذ الصغر ان الجهاد و قتل الكفار هو واجب كل مسلم الذي عليه عندما يرى كل منكر ان يغيره بيده و اذا لم يستطع فبلسانه او بقلبه و هو أضعف الإيمان ، كيف تريد منهم ان يحتاجوا على ما تقوم به بوكو حرام هل تريد منهم ان يتظاهرو ضد كل ما تم تلقينهم به و يتظاهرو ضد نصوص دينهم؟

الارهاب الاصلي
عند المسيحيين بتوع المحبة -

الذي يريد ان يتعرف على اجرام وارهاب الارثوذوكس مصر والمهجر ضد المصريين واليهود في مصر ليعد الى كتب التاريخ الى فيلم ايجورا الى قصة عزازيل ويشوف ويقرأ عن الارهاب والاجرام الاصلي لادعياء المحبة والتسامح ؟!

السؤال المصيري
نون -

شكرأ للكاتب وتحيه لكل من يفكر بصوت عالي, قبل ايام وفي احد اعرق الصحف هنا في اوربا قرأت مقالا كان عنوانه لافتآ وهو: "لماذا لم نشاهد الاف المسلمين يتظاهرون ضد داعش في مخيم اليرموك ونشاهدهم حين تحارب اسرائيل في غزة", الملفت هنا هو تعرية الشخصية المسلمة وازدواجية رد الفعل عندها وكذلك ربط الحدث مع رد فعل اسرائيل مع الفلسطينيين رغم انهم تحت احتلال لا يخفى, هكذا نخسر اخلاقنا وانسانيتنا بسبب التربية الخاطئة المبنية على اسس دينية وثقافية عمادها تراث رسخ لشخصية احادية عدوانية لا تقبل النقد ولا تقبل مشاركة الاخر اي كان ولا تعترف ان العنف والارهاب يجب ان يُلعن في فلسطين او في افريقيا او في امريكا واي كان مصدره, المشكلة هي في ان هناك ارهاب فكري في العالم الاسلامي مبني على مصادر دينية لها دعاتها ومؤسساتها مما نتج عنه افراد بنائهم الفكري ناقص غير مؤهلين لاخذ المبادرة او حتى لرد الفعل وتخدروا تحت ظل هذه المنظومة هاربين من المسؤولية وهو الأسهل والأضمن لهم, ماذا نتوقع من هكذا مجتمع؟ ليس هناك من حل سوى ان نعترف وان نباشر بالحل من اجل انقاذ اطفالنا من التخلف وثقافة العنف والاقصاء وعندما ننجح في الوصول لمجتمع سامي انساني سوف نجبر الاخرين على احترامنا ونترك بصمتنا على العالم, والا سقطنا حضاريآ وانسانيآ.

نقول لهؤلاء
تعليقاتكم نضحكم -

نحن نقول للملحدين واخوانهم ان شتائمكم العنصرية والبذيئة للاسلام والمسلمين ماهي الا نتاج تربيتكم ونتاج بيئتكم وكل اناء بما فيه ينضح

الله يخلي لكم الارهاب
رزق بجيب دولارات -

يا بتوع ائتلاف الملحدين المسلمين ربنا يخلي لكم الارهاب اللي بجيب لكم رزق بالدولار

نقول للانعزاليين
موتوا بغيظكم -

واضح ان التيار الانعزالي الالحادي والكنسي والشعوبي وجد في هذا المقال البعيد عن الموضوعية والعقلانية فرصة للتنفيس عن امراضه النفسية العنصرية وعن احقاده التاريخية السرطانية ضد الاسلام والمسلمين ، موتوا بغيظكم

عزيزى سامى البحيرى
فول على طول -

سوف أنقل لكم الردود الرسمية على الرئيس السيسي حينما طالب الأزهر بتجديد الخطاب الدينى : رد شيخ الأزهرالدكتور أحمد الطيب على تجديد الخطاب الدينى : أخيرا أؤكد للمصريين والمسلمين جميعا أن الأزهر بكلياتة ومعاهدة وهيئاتة العلمية انما يعلمكم أيها المسلمون عقائد دينكم كما أرادة اللة خالصة نقية من تحريف الجاهلية وتضليل المجرمين . ويأخذ بأيديكم الى طريق مستقيم مجمع علية وينجيكم من كل فكر ضال منحرف غير مختلف علية -رد جبهة علماء الأزهر: خطاب السيسى سيدخل مصر فى حرب أهلية وان ما قالة السيسي لا يستبعد معنى تعزيز الردة فى المجتمع وتشجيع موجات الالحاد التى تتزايد فى مصر والعالم العربى .والجبهه هنا تنقل كلامة بنصة من دون تصرف , وبلغتة -رد الدكتور سعيد عبد العظيم نائب رئيس الدعوة السلفية : ان الرئيس ينتقد الفكر والنصوص المقدسة التى تعيش بها الأمة منذ مئات السنين , وهذا الكلام غاية فى الخطورة وقلب الحقائق وانقلاب على الدين حتى وان طالب قائلة بثورة دينية , ولابد من رد هذا الكلام وتخطئتة لا التصفيق لة أو السكوت علية فالساكت عن الحق شيطان اخرس والمصفق للباطل شيطان ناطق -الدكتور محمد الصغير مستشار وزير الأوقاف المصرى السابق : ان السيسي يدعو لانقلاب دينى بعد أن قام بانقلاب عسكرى على أول تجربة حرية فى مصر , وأن الرئيس المصرى يتهم ثوابت الاسلام التى وصفها بالمقدسة ويدعو للخروج عليها , وكما ينعت 1.6 مليار مسلم بأنهم سبب القلاقل فى العالم -شيخ د . محمد عبد المقصود : هذا الرجل جاء لخدمة المشروع الصهيونى للحرب على الاسلام , أتى بة الصهاينة ومن يدعمونهم لتدمير أصول الدين الحنيف وتعطيل فريضة الجهاد حتى لا يملك المسلمون حتى حق الدفاع عن النفس . انتهى . هذة كانت بعض الردود - وليس كل الردود - وبما أننى لا أحب الكلام المرسل فقد نقلت لكم الردود الرسمية بدون تعقيب من عندى . أما تعليقات الذين امنوا على مقالك فهى واضحة للعيان ولا تحتاج للشرح وتنحصر في الاتى : البعد نهائيا عن الرد الموضوعى - اتهام أديان الأخرين - الخلط بين السياسي وبين الدينى - أمريكا والغرب الكافر الصليبى هم السبب - الاسلام دين سلام وهو أقل الأديان عنفا وكأن العالم لا يرى ولا يسمع - اسرائيل تقتل أبناء الفلسطينيين - سب الكاتب وشتمة واتهامة بالكفر أو الالحاد والعمالة ..اعتقد يا سيد سامى لا لزوم للمواربة وكما قلت لكم سابقا وعليكم الد

للمرة الأولى !!
Almouhajer -

في تقدم والحمد لله ! فللمرة الأولى أقرأ حلقة موضوعية عقلانية من جملة سلسلة الأستاذ سامي ، التي سيصدرها كتاباً في يوم ما . يا ليت أستاذنا الكريم يتابع الكتابة الموضوعية، ويذكر لنا بشجاعة الأسباب ، لما عرضه من حقيقة حول معركته الخاسرة ١٠٠٪. شكراً للجميع

المسلم عقدة الارثوذوكسي
يا -

يشكل المسلم للارثوذوكسي عقدة لا يستريح حتى يفرغ شحنته من الحقد التاريخي. .

نصمت لانه عاجبنا
بوركت سواعدهم -

وبوركت كل يد وساعد تشفي غليل المسلمين من الصليبين

نقول للانعزالين الكنسيين
يكفي -

لا يوجد في ديننا قتل للكفار يلا سبب هذا في دينكم اين السكان الاصليين للمشرق قبل ظهور المسيحية اين معابدهم ؟! هم اما انكم ارغمتموهم على المسيحية او ابدتموهم وهذا الارجح لو كان الاسلام والمسلمون كما تروجون ما بقي منكم احد ولما تسلسلتم من ظهور اسلافكم لتعلقوا هنا بشتم الاسلام والمسلمين

الارهاب مصطلح مسيحي
فرات -

اصلاً ما فيش حاجه اسمها الارهاب الاسلامي هذا مصطلح مسيحي كنسي من تاريخ المسيحية وخاصة الارثوذوكسية في مصر والكاثوليكية في اوروبا فالقوم يلصقون مصطلحهم بالاسلام على طريقة رمتني بداءها وانسلت ان من ينظر في تاريخ المسيحية يجده ملطخ بالارهاب والابادة وانه الارهاب الحقيقي وكل مكتوب وموثق على المسيحية والمسيحيين سواءا بينهم او ضد غيرهم

نفس السؤال
مواطن -

نفس السؤال سألته لنفسي عن سكون الليبراليين عن انتهاكات الديمقراطية والحرية وحرية الرأي والباذنجان ووقوفوهم لصف القتل والسجن ومباركه ممارسات الدكتاتوريين وتاييدهم..... الفعل وقعه اقوى من الكلام والليبراليين بياعين كلام ومحترفين

شتائم الارذوكس
نضح -

ان شتائم الارثوذوكس للاسلام والمسلمين نتاج تربيتهم .

الي المسلمين المعاصرين
zaghlul -

عندما تري المذابح والعمليات الاجرامية باسم الاسلام ثم تري الاسلمة الاجبارية والتى لا تتبع اي منطق كان الناس لا تري في كل هذا الارهاب الا حلاوة الاسلام طبعا نتيجته بالاضافة للقتل والدمار الاف النساء المغتصبات واللائي بالضرو رة سوف يلدوا اطفالا بالالف كلهم بحمد الله مسلمين

11 To Ali
نورا -

ليس هناك ارهاب تطبيقي من نصوص القرآن وهذا فقط في مخيلة الكارهين لكل ما هو ديني وأفكار داعش خارجة عن الحقيقه القرآنية التي تدعو الى السلم ..وآيات القتال تخص المعارك والعدو وقتها والدفاع عن النفس ..واذا كان الاسلام او القرآن او فتاوي ابن تيمية تدعو الى الاٍرهاب فلماذا أذن 99٪ من المسلمون مسالمون ..هذا وهم وآية السيف نزلت بعد ظلم المشركون واعتدائهم وهي وقتية وليست استمرارية ..كما ان الكتاب المقدس في العهد القديم ملئ بآيات القتال فلما تصبون جام غضبكم على القرآن فقط ...وهناك فرق بين افعال المسلمين ومنهج الاسلام الذي لا ذنب له في تحمل اخطاء داعش وغيرها ..وآيات التسامح والعفو تملء القرآن والقاعدة من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر هي الحرية التي اختارها الاسلام للناس ..وذكر محمد الغزالي ان ابن تيمية الف رسالة صغيرة عن القتال في الاسلام وكتب رأيين لعلماء المسلمين الاول قتالهم بسبب الكفر ..والثاني بسبب اعتداءهم وعدوانهم ورجح ابن تيمية الرأي الثاني ..ولا أعلم من اين يأتون بفتاوي ظالمة تحت اسم ابن تيمية العالم الجليل والله يقول (وقاتلوهم في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين)) معنى داعش ومثلها لا تطبق الشرع ولا تطبق نصوص القرآن ...وهنا الفرق ..حيث تطبق افكارها المدججه بالارهاب الذاتي الذي يخصها فقط ولا يمثل الاسلام في حقيقته ...ولا أحد من المسلمين 99% يريد خلافة ..الخلافة انتهت بعد وفاة الرسول حيث لم يحدد خليفة قبل وفاته وترك ذلك الأمر شورى بينهم وهذه حقيقة ومن يقول غير ذلك فهو غير حيادي ..وهل عاقل يقول داعش تمثل الخلافة التي ترتجى كيف وهي تقتل المسلمين ؟؟هل هناك ايضا في رأيك نصوص قرآنية لقتال المسلمين وتطبقها داعش .

عصور الارهاب مصطلح مسيحي
فرات -

لو فتشت في آيي القرآن العظيم وفي السنة المطهرة وفي التفاسير وفي التراث الاسلامي كله عن مصطلح الارهاب لن تجده ولكن تعال الى التعاليم المسيحية الى تاريخ المسيحية ستجد انهم يتكلمون عن عصور الارهاب كما يقولون عن عصور الظلام وعصور الانحطاط اذاً فالارهاب مصطلح مسيحي صرف في سياقه الديني والتاريخي والسياسي حتى انهم ارخوا له فقالوا عصور الارهاب ويقصدون بها تلك السنون التي مرت على المسيحيين وعلى البشرية جراء ممارسات الكنيسة وباباواتها والتي بلا شك مستمدة من تعاليم يسوع واناجيله الكثيرة والمتعددة والمتضاربة والمتضادة بعدد الطوائف المسيحية وبعد الفرق داخل كل طائفة وحيث كل فرد في العائلة له انجيله الخاص به الذي يختلف عن ما لدى بقية العيلة ؟!

نصيحة للكاتب -تعمق وأبحث
كاثوليكي مسلم -

أولا-فهم السؤال نصف الجواب ومن هنا أبدا واقول ما يليتتحدث عن ما تسميه الارهاب الاسلامي والافضل ان تقول الاسلام السياسي والحركات العنفية وعلاقتها مع روما وحتى علاقة الاسلام بروما التي دخلت المسحية وبلعبة وحتى ان قللت مؤامرة ستتعجب ان كنت مسييحي او يهودي او علماني اومسلم واقصد ما دخلت الامبراطورية الرومانية اللمسحية الا نتيجة لنقول ثورة روحية سياسية ايمانية اجتماعية فكرية-امتداد للصراع في الحضارتيين والدولتين المصرية-الفرعونية-والاشورية-العراقية ووالفارسية الايرانية -نعم انذاك ظهر للناس مخلص وانا اقصصد الافكار الحقيقة والايمان -استمرار دين موحد انطلاقا من المثولوجيا-المصرية-االعراقية-الهندية--الاساسيات وصارت روما مسحية لان الثورة -اليمانية الفكرية اللاجتماعية للسيد المسيح انتشرت وتدحرجت كرة الثلج حتى الى شمال افريقيا -واصل هذا اوغسطين الذي رات امه هلين حلما فلم سكو ملون سيياسي ثانيا-اصبحت روما مسحية وخفت الثورات وحورب المسحيين الاصلين-ووضعتت روما مسحية ومسيح خاص بها وحولت فينوس الى العذراء اي مجموعةة روما المثلوجية ولكن مع هذا لم يستسلم المسحيين الاصلييين -في مصر والعراق وشمال افريقيا-المظربة -المسحية-اللحقيقية وعندها عين اوغسطين-وكيلا لروما هناك -ومن هناك بدا التفكير الجدي باستكمال القضضاء عليهم ولمهم كان لشماالل افريقيا عللاقة مه الجزيرة العربيةة وكان الفرس والرومان-قد تعبوا من الحروب وكانت المسحية االحقيقية موجودة حووالي الجزيرة الععربية في مصر والعراق وطبعا كانت هناك عملية ناجحة وكان -القس ورقة بن نوفل ابن عم السيدة الفاضلة خدية هو قس مكة الرومانيي-او الكاثوليكي وكان لابد من تحير شيئ من قببل روما التي لم ولن تعبد المسيح يوما بل هي ديانةة منبثققةة من عبادة كوكب-زحل ساترن- ساتان-شيطان-لوسفير ولحد الان- دقق واقرا- وكان لروما اتباع في دمشق واللجزيرة نعم وحتى قليلا فيي مصر -ولكن الاشداء في الجزيرة وروح الحياة والغزو- هناك امر حدث لا دين الا واحد وروما ستعمل لستستفاد وكانت السيدة الفاضلة خديجة غنية ومومنة ومات زوجها وسلمت ثرروتها-لروما الكاثولكية-نعم فاعطيت مهمة روحية لتكون زوجة وملهمة لانسان عظيم اسمه بالاساس الصادق الامين -وكاريزما وعائللة بني هاشم المحترمة فيي مكة وكان الجد ابو طالب المحترم على علاقة بروما واللاخرين وكلنا نعرف بعد وفاة والد الرسول محمد صلى-ووقاة

اماراتيه ولي الفخر
امارتيه ولي الفخر -

ربي يحـفظك أخـويه فرات ويطول عمرك ويـسقيك من حوض الكوثر آمـيــــــــــن

حماس مجاهدين
.............. -

نحن نقف مع المقاومة وحماس حركة مقاومة وليست إرهابية

هههه فول يمدح نفسه
راشد -

ههههه فول على حمص يمدح جاك عطاالله ويصفه بالدكتور في حين يعلم الجميع أن جاك ليس سوى أبو فول

لماذا كفرت
جابر فهدبن سالم ال عمران -

من حق الفرد ان يختار حسب قناعاته–يؤمنون بالاسلام او لا –وليس بالوراثه مسلمين- هناك ملاحدة او لا يعترفون بالشريعة الاسلامية ولا اجبار الافراد على تعاليم لا يريدهاا — الناس احرار ضمن الحريات الخاصة—هذا الدين مشكلته انه شمولي لا يرحم هو صح والاخرين غلط ؟؟؟ المهم -وابعاد الاديان عن حريات الافراد – من حق العرب جميعا التمتع بالحرية الشخصية بحدود القانون—بعدين ليس كل العرب يؤمنون بالاسلام-(الاشكال ان اغلبية المسلمين لايقرأون-حتى الايات–وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَن فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا ۚ أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّىٰ يَكُونُوا مُؤْمِنِين – .—-نريد توعية شعوبنا المتأخرة تحضرا—شكرا

لان السكوت علامة الرضا
هيام -

لان السكوت علامة الرضا , وهذا الرضا يتراوح بين الابتهاج الكبير والعلني وبين الابتهاج الصامت . قله من المسلمين هم من يستنكرون الاعمال الارهابيه وهؤلاء اولا يكتفون بالكلام فقط ولا يقومون باي فعل وثانيا هم يستنكرون من منطلق الدفاع عن الاسلام وتبرئته من الارهاب وليس من منطلق كره العنف و التعاطف الحقيقي مع ضحايا الارهاب . اما الندره ممن يستنكرون بصدق ويتحركون ضد الارهاب فهؤلاء هم الاستثناء , وهم من تغلبت انسانيتهم على ديانتهم .

فكرة للاستاذ سامى
فول على طول -

بالتأكيد فان كتابك الذى تعدة لمكافحة الارهاب الاسلامى سوف يفشل فشل ذريعا ولن تجنى من ورائة شيئا ولكن أرى أن تحول الفكرة الى موضوع مضمون وهو أن تكتب فى كتابك تعليقات الذين امنوا وهى : الارهاب صناعة مسيحية بحتة والدواعش يقرأون من نصوص العهد القديم وينفذون تعاليم الكنيسة الأرثوذكسية الخائنة طول عمرها والتى تحقن رعاياها بالكراهية على الاسلام والمسلمين والكنيسة القبطية هى التى تحكم العالم ولكن هم خبثاء يظهرون بصورة المستضعفين فى الأرض . وعصر الارهاب مصطلح مسيحى وهم ينفذون تعاليم الكتاب المقدس و وشتائم الارذوكس هى التى صنعت داعش نتيجة تربيتهم الكنسية البغيضة . وحد الردة أساسة مسيحى صهيونى والاسلام لا يقتل المخالف لة فى العقيدة . وأن التيار الالحادى الانعزالى الكنسي حاقد على الاسلام . وأن الدواعش جميعا وفى أى دولة هم من الكفار ولكن يتنكرون فى زى اسلامى ويقرأون ايات منسوخة أو يسئون فهم الايات والأحاديث ولكن فى حقيقتهم فانهم جميعا أرثوذكس مصريين وتم ضبط واحد منهم واعترف على نفسه ولكن رفض الاعتراف على بقية زملائة خوفا من حبسة فى الدير أو قتلة على يد القساوسة أو القائة للأسود فى أحد الأديرة المشهورة بذلك وأن أبو بكر البغدادى طلع أصلة يهودى - مثل سامى البحيرى قبل التعديل - وأن الدواعش ينفذون خطة صهيوامريكية أرثوذكسية صليبية للقضاء على دين اللة . وقد عثر مع الدواعش على عدة أناجيل - مزيفة ومحرفة بالطبع - وكلها تدعو لقتل المؤمنين . بالتأكيد لو فعلت ذلك يا استاذ سامى أضمن لك مبيعات بالملايين وسوف يرفعونك الى مصاف " العلماء " - وتحوز لقب مثل المجاهد الأعظم ..هذا هو الفصل الأول ولو تحتاج بقية الفصول أنا مستعد بشرط أن تعطينى 10 بالمائة من المبيعات . وأنا منتظر الرد

الى فول على طول
ابو لهب -

اخي فولتحية يجب ان تعرف ان اكثر التعليقات لشخص اخونجي داعشي من جماعة رابعة العدوية حاقد ويكتب .... تعكس تعليقاته المضحكة مدى ردود فعله ونفرزته وعدوانيته ومدى ضحالته لايعرف سوى السب والشتم انسان فارغ تماما . اما الشخص الذي يعلق تحت اسم نورا يتصور انه يكتب لناس اميين لايعرفون لايجيدون اللغة العربية من المسلمين غير العرب ولايعرفون عن الاسلام شيئا. يبدو لي نورا عايش على القمر ويكتب لنفسه. يانور نحن درسنا الاسلام في مدارسنا وفي جامعاتنا ومن خلال مطالعتنا اليومية ومانسمعه يوميا من المشايخ ورجال الدين وما يسمون بالعلماء وما يعج به الانترنيت والاعلام المرئي والمسموع وحديث الشارع وما كتبه كبار الفقهاء والمذاهب يختلف تماما عما تدعيه اطلاقا. هل نصدقك ام نصدق على ما اشرت اليه. الاغلبية الساحقة من المسلمين في الدول الغربية السنة منهم يعشقون ابن لادن والظواهري وابو بكر البغدادي علنا او بالباطن والشيعة ((ماعدى الايرانين))يعشقون الخميني وخامنئي والصدر والحكيم والسيستاني وحسن نصر الله .نحن نعيش بالغرب ونعرفهم كلهم يناصرون الارهاب وباشكال متنوعة. اجسادهم في الغرب وعقولهم في دولهم الاصلية ويقدسون تراثهم الديني ولاعلاقة لهم اطلاقا بثقافة المجتمعات التي يعيشون فيها واقامتهم هنا مجرد عالة على هذه الشعوب يعتاشون على اتعابهم ويشتمونهم علنا ليلا ونهارا واذا اعترضت عليهم فيبادروك بالسؤال التالي هل انت مسلم؟؟ نور روح اكل بعقلك حلاوة وسوق بضاعتك لنفسك وثق هذه البضاعة لم يشتريها عامة المسلمين . رمزهم ابو بكر البغدادي وحسن نصر الله وغير هؤلاء لم يشتري بضاعتهماقول للكاتب المحترملقد اسمعت لو ناديت حيا ----ولكن لاحياة لمن تناديولو نار نفخت بها اضاءت----ولكن انت تنفخ في رماد

المليشيات المجرمة
خالد فالح الدامر -

هناك مليشيات اسمائها حزب الله لواء لواء أبو الفضل العباس و لواء ذو الفقار لواء عمار بن ياسر و كتائب سيد الشهداء و لواء الإمام الحسن المجتبى و لواء أسد الله تقتل الشعب السوري تحت اسم علي وزينب

شيخ الاسلام ابن تيمية
فول على طول -

بعض المعلومات عن ابن تيمية وبالتأكيد فان أغلب الذين امنوا لا يعرفونها لأنهم لا يقرأون وان قرأوا لا يفهمون وهذة المعلومات عن أمهات الكتب الاسلامية التى يقدسها الذين امنوا : : أبن تيمية هو تقي الدين أحمد ابن تيمية، رجل دين إسلامي أطلق عليه البعض لقب «شيخ الإسلام» ولد يوم الإثنين 10 ربيع الأول 661 هـ ، الموافق 22 يناير 1263م وكانت جدته لوالده تسمى تيميَّة وعرف بها، وقد طعن البعض فى نسبه، وعدم صحة ماورد من تسلسل نسبه، قائلين بان جدته كانت من أصحاب الرايات لذلك نسب اسمه إليها - وقد أصدر العديد من فتاوى التكفير، وايضا كَفَرهُ الكثير من العلماء .وكان متحمسا للجهاد المسلح والحكم الشرعي حسب تفسيره .ومن تلاميذه شمس الدين ابن قيم الجوزية وهو من أشهر تلاميذه ولازمه 16 عاما وقد عاش ابن تيمية كل عمره ولم يتزوج ولم يحج لبيت الله - وقد ورد في فتاوى ابن تيمية كلمة كافر مرتد 29 مرة وكافر 917 مرة وحلال الدم 19 مرة وفإن تاب وإلا قتل 97 مرة ويقتل 849 مرة وتضرب عنقه 39 مرة ، ومن مجموع الفتاوى (( 37 )) مجلدا قد تكررت لفظة الجهاد فيها أكثر من (600) مرة -يقول ابن تيمية أن المؤمن تجب موالاته وإن ظلمك واعتدى عليك والكافر تجب معاداته وإن أعطاك وأحسن إليك ( كتاب مجموع الفتاوى ج 28 ص 118 -والسؤال المطروح، هل هذا يقبله العقل والمنطق ؟-- أليس هذا دعوة للكراهية والبغض ضد المسيحين واليهود وغير المسلمين قاطبة؟-- ايضا ً يرى ابن تيمية على أن الكفار ليس لهم الشرعية في التصرف في أموالهم، أما المسلمون فلهم الحق في ذلك، وإن استولوا عليها غصباً، لأنها تعتبر من الغنائم، مما يعطيهم حق الشرعية وحق التصرف فيها.فيقول ابن تيمية :"الكفار لا يملكون مالهم ملكاً شرعيًا ولا يحق لهم التصرف فيما في أيديهم.والمسلمون إذا استولوا عليها فغنموها ملكوها شرعا لأن الله أباح لهم الغنائم ولم يبحها لغيرهم ( الجزء السابع ص 34 نفس المرجع السابق )، ويقول أيضاُ:" الرزق مخلوق أصلا للمؤمنين ليستعينوا به على عبادة الله، فمن دخل دار حرب بغير عقد أمان فلا عليه أن يسرق أموالهم ويستبيحها وأن يقهرهم بأي طريقة كانت، فأنفسهم وأموالهم مباحة للمسلمين سواء أكانوا مقاتلين أم لا ج29 ص 124 المرجع السابق.)؟ كما يقول ابن تيمية عن الشيعة في مجموع الفتاوى المجلد 28 صفحة 479 (:" وَقَدْ أَشْبَهُوا الْيَهُودَ فِي أُمُورٍ كَثِيرَةٍ لَا سِيَّمَا السَّامِ

شيخ الاسلام ابن تيمية
فول على طول -

وكما أفتى ابن تيمية بقتل العلويين أفتى بقتل كل من ينتسب الى الطائفة الدرزية حتى صُلحائهم إذ قال..." لا ‏يباح ‏أكل طعامهم وتسبى نساؤهم وتؤخذ أموالهم . فإنهم زنادقة مرتدون لا تقبل توبتهم ؛ بل ‏يقتلون ‏أينما ثقفوا ؛ ويلعنون كما وصفوا ؛ ولا يجوز استخدامهم للحراسة والبوابة والحفاظ ، ‏ويجب ‏قتل علمائهم وصلحائهم لئلا يضلوا غيرهم ؛ ويحرم النوم معهم في بيوتهم" ..( ‏مجموع ‏الفتاوى(9/ 222).‏

الفهم الخاطئ
نورا -

الفهم والتفسير الخاطىء لفتاوى ابن تيمية والخروج بها عن السياق التاريخي الذي صدرت فيه...هي هذه المشكلة ..فتوى مضى عليها قرون هل تطبق الآن ..اضافة الى اضافة كلام المغرضين في أحشاء كتب ابن تيمية ككتب موروثه تتعرض للزياده والنقص .

حلقة مفرغة
متابع -

انتم تدورون في حلقة مفرغة ..اقرأوا النصوص ..

لماذا يسكت المسيحيون عن
نصوص الابادة والقتل هذه ؟ -

*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب " *أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم" *حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت" *يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف" *صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا *هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ" *مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة" *ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم" *ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا " *إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب. *إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض" *إرميا(19-9):" وأطعمهم لحم بنيهم ولحم بناتهم فيأكلون كل واحد لحم صاحبه في الحصار والضيق الذي يضايقهم به أعداؤهم وطالبوا نفوسهم" *إرميا(46-10):" فهذا اليوم للسيد رب الجنود يوم نقمة للإنتقام من مبغضيه فيأكل السيف ويشبع ويرتوي من دمهم" *صمويل الثانى(12-31):" وأخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد وفؤوس حديد" *حزقيال(11-8):" قد فزعتم من السيف فالسيف اجلبه عليكم يقول السيد الرب" تثنية(20-10):" حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها إلى الصلح 11 فان أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك 12 وان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها 13 وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف 14 وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غ

لماذا يسكت المسيحيون عن
عن نصوص القتل والابادة 2 -

*حزقيال(9-7):" وقال لهم نجسوا البيت واملئوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة" *صمويل الثانى(4-12):" وأمر داود الغلمان فقتلوهما وقطعوا أيديهما وأرجلهما وعلقوهما على البركة في حبرون.وأما رأس ايشبوشث فأخذوه ودفنوه في قبر ابنير في حبرون" *أشعياء(13-15):" كل من وجد يطعن وكل من أنحاش يسقط بالسيف 16 وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نسائهم 17 هاأنذا أهيج عليهم الماديين الذين لا يعتدون بالفضة ولا يسرون بالذهب 18فتحطم القسي الفتيان ولا يرحمون ثمرة البطن.لا تشفق عيونهم على الأولاد " *صموئيل الثانى(12-26):" وهاجم يوآب ربة عمون واستولى على عاصمة المملكة 27 ثم بعث برسل إلى داود قائلا: -لقد حاربت ربة واستوليت على مصادر مائها 28 فالآن احشد بقية الجيش وتعال هاجم المدينة وافتتحها، لئلا أقهرها أنا فيطلقون إسمي عليها" *يشوع (11-14):" ونهب الإسرائيليون لأنفسهم كل غنائم تلك المدن. أما الرجال فقتلوهم بحد السيف فلم يبق منهم حي 15 كما أمر الرب موسى عبده هكذا أمر موسى يشوع، فنفذ يشوع ما عهد إليه به فلم يغفل شيئا من كل ما أمر الرب به موسى " *متى (10-34):" لا تظنوا أني جئت لألقي سلاما على الأرض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا " *لوقا(22-36):"فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك.ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا" *لوقا(12-51):" أتظنون أني جئت لأعطي سلاما على الأرض.كلا أقول لكم.بل انقساما" *لوقا(14-26):" إن كان احد يأتي اليّ ولا يبغض أباه وأمه وامرأته وأولاده وإخوته وأخواته حتى نفسه أيضا فلا يقدر أن يكون لي تلميذا" *لوقا(19-27):" أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي"

مش عاوزين هجايص
هذا هو الكلام الصوح -

كلام اكاديمي لا كلام محترفي الكذب المقدس الذين يقول مخلصهم ان الكذوب لايدخل الملكوت ، الذين تسلسلوا من ظهور اسلافهم الكفار منذ ظهور الاسلام وهم بالملايين بالمشرق الاسلامي ولم يحصل لهم شيء كما يروجون عن الاسلام حتى وصلوا الى ايلاف لشتم الاسلام والمسلمين ما علينا فهذه شهادة باحث من أهلها، قام بدراسة علمية استمرَّت لعقدٍ، فحَص فيها آيات القرآن والكتاب المقدس، وخلَص إلى نتيجة لم يتردَّد في إعلانها، أوجَزها بقوله: "إن العُنف الدموي في القرآن أقل بكثيرٍ من دمويَّة الكتاب المقدس؛ إذ تَدعو التعليمات الصريحة الواضحة في الكتاب المقدس إلى الحرب بكونها حربًا إبادية، في حين أن القرآن لا يدعو إلى الحرب، وإذا اضطرَّته الظروف إليها، فهي لا تكون إلا حربًا دفاعية".وهو يليب جينكينز: يتميَّز فيليب جينكينز أستاذ التاريخ بجامعة بايلور، والمدير المشارك لبرنامج بايلور للدراسات التاريخية في الدين في معهد الدراسات الدينية، وأستاذ متفرغ في أدوين أرل سباركس لدراسة العلوم الإنسانية في جامعة ولاية بنسلفانيا (PSU، جينكينز بروفيسور (من 1993)، ثم أستاذ متميز (منذ عام 1997) في التاريخ والدراسات الدينية في نفس المؤسسة، وأيضًا أستاذ مساعد، ثم أستاذ كامل للعدالة الجنائية والدراسات الأمريكية 1980 - 1993 - بأنه لا يَقتصر نشاطه على الحرَم الجامعي؛ فإنه يحرِّر جنكينز، ويكتب عمودًا شهريًّا في صحيفة ، ويكتب أيضًا مقالات متنوعة في معظم الصحف الأمريكية، في عام 2002 ناقَش جينكينز تحوُّل الأُسقفَّيَّة الكاثوليكية، وقام بدراسة حالات الاعتداء الجنسي الكاثوليكي على النساء والأطفال، مؤكِّدًا أنه في هذا البحث قام بفحْص العديد من حالات الاعتداء الجنسي الوحشي على مدى العشرين سنة الماضية.

حنانيك يا جناب الكاتب
يا بتاع ائتلاف الملحدين -

على خلاف ما يروجه الكنسيون الانعزاليون من الارثوذوكس من محترفي الدجل والكذب المقدس مع ان الكذوب لا يدخل الملكوت كما يقول المسيح لكن تعمل ايه بقى في المهرطقين الارثوذوكس الذين اعماهم الحقد الكنسي عن الحق شوف يا استاذ يا بتاع ائتلاف الملحدين المسلمين وخذها حقيقة ان كل الحركات المتطرفة في الاسلام وغير الاسلام النهاية الحتمية لها الانقراض والاندثار وبالنهاية لن يصح الا الصحيح ولن يصح الا الاعتدال عرف الاسلام حركات متطرفة مثل الخوارج تسيدوا المشهد في التاريخ لفترة ثم اصبحوا مجرد سطور في الكتب التاريخية ان المسلمين على خلاف ما يروجه التيار الانعزالي الكنسي والالحادي والشعوبي الجسم العام لهم مع الاعتدال ومزاجهم معتدل يرفض التطرف والغلو يجب ان لا نلغي السياقات الظرفية التي انتجت داعش وهو الاستبداد العلماني والتقليدي والعسكري و الطائفي وما مارسته هذه الاقليات من قمع بحق الاكثرية رافضة كافة اشكال الاصلاح السياسي والمشاركة في الحكم ان دواعش الانظمة فتكوا بالناس اكثر مما فعلت داعش نفسها فداعشي مثل حافظ اسد تبع سوريا اباد في عدة ايام اربعون الفا من السوريين وتبعه ابنه وقتل حتى الان ربع مليون وهجر عشرة ملايين سوري داخل وطنهم وخارجه وفي العراق يمارس الطائفيون التطهير العرقي ضد المكون السني وتقوم الانظمة العربية بنسب متفاوتة بنفس التصرفات والتي تعني بالنهاية قمع الانسان وفي ظل هذه السياقات يظهر العنف والعنف هو الابن الشرعي للقمع بلا شك اننا نرفض من المثقف العربي ان ينتهز هذه الفوضى ليمرر اجندته الفكرية كما نرفض ان تستغل التيارات الانعزالية كالمسيحية والشعوبية والملحدين اللحظة وتنزل في الاسلام شتما وتبشيعا وفي المسلمين شتما وتشويها انها تصرفات تنم عن انتهازية حقيرة مرفوضة تماما

ردا على جابر الكافر
تكفر حتاخذ جزاك -

اولا يا ابني حرام عليك لا تقر على نفسك بالكفر ولا تصف نفسك بالكافر وارفق بنفسك وخليك في دائرة المؤمنين بالله ولو فاسق فكلمة التوحيد ستشفع لك فلا تلقي نفسك في الجحيم تاخذ المسيحيين والملحدين بالاحضان والقبلات في الجحيم فان من قال عنه نفسه كافر قيل له وجب ثم ايوه الناس احرار فيما يعتقدون ولكنها حرية مع المسئولية واخذ الجزاء في الاعتبار ذلك ان الله سبحانه يحب لعباده الايمان ويكره لهم الكفر والالحاد عاوز تكفر انته حر ولكن عليك ان تتحمل تبعة هذا الاختيار وليس لك الحق في مهاجمة المؤمنين بالله والاستخفاف بهم وبمعتقداتهم كما انه ليس لك التصريح بالحادك في مجتمع الاكثرية المؤمنة بالله او الدعوة الى الالحاد او التبشير به لك ان تعيش وفق معتقداتك داخل اسوار بيتك وحيطان حجراتك ولكنك ان خرجت الى الفضاء العام فضاء المؤمنين بالله فعليك ان تلتزم بالقانون والنظام والا ورطت نفسك

فين مظاهرات اللبراليين
عن هذه الجرائم ولا عاجبهم -

عالم متناقض. الارهابي العسكري السفاح بشار النصيري ومنذ اربعة سنوات يحرق الاطفال والنساء والشيوخ بالبراميل المتفجرة ويتفحمون ولا من ضجيج يصدر من ادعياء التحضر والتمدن!! السيسي ضالع في حرق الناس في رابعة وقتل سجناء ترحيلات ابو زعبل ورغم ذلك يُستقبل في الغرب والشرق على انه رئيس منتخب وشرعي ويفرش له السجادة الحمراء في المطارات!! البوذيون في بورما حرقوا الاف المسلمين في اكواخهم وهم احياء رغم ذلك يُستقبل رهبانهم وسدنة معابدهم في الغرب على انهم طيور السلام والتلفزات الغربية التي توقف برامجها لطائر نورسٍ قد نفق في بحر الشمال لم تمر على اخبار مسلمي بورما حتى مرور الكرام!!! النصارى يحرقون المسلمين امام شاشات التلفاز في افريقيا الوسطى وهم احياء ويشارك شرطتهم وجنودهم مع النصارى في الجريمة رغم ذلك تصدر الامم المتحدة تقريرا يقول: ان ما حصل في افريقيا الوسطى لا يرتقى لمستوى جرائم الابادة الجماعية!!!

صفحة من تاريخ المحبة
ارهاب ده ولا مش ارهاب -

ارهاب ده ولا مش ارهاب يا ناس يا متعلمين يا بتوع المدارس وحقوق الانسان واللبرالية والالحادية والعلمانية والانسانية والديمقراطية والملوخية ؟!المسيحيّة تصبح ديانة الدولة رسميّا تحت حكم تيودوس، ويتمّ تحطيم المعابد الرومانيّة وتحويلها إلى كنائس، ليتحطّم معها بعض تاريخ الفنّ القديم، ولتُمنع أيّ ديانة أخرى غير المسيحيّة.وتمّ إصدار (في عهد تيودوس وحده) 15 مرسوما ملكيّا بالتعذيب ضدّ المخالفين للعقيدة، قتمّ ملاحقة المانويّين وقتلهم، وسمل أعين المارسونيّين marcionites) وهو مذهب مسيحيّ، وتمّ حرق كتب الآروسيّين. (مذهب مسيحيّ)تحت حكم تيودوس أيضا تمّ إسقاط الحقوق الاجتماعيّة للـ "كفّار" ولم يعد لهم الحقّ في الوراثة ولا المشاركة في المجتمع.سنة 385 ميلادي، القدّيس تيوفيل بطريرك الإسكندريّة يحطّم أيضا المعابد الرومانيّة ويستعمل حجارتها لبناء الكنائس، وخاصّة معبد ميترا ودينوسوس، وفي سنة 391 يحطّم معبد سيرابيس مع مكتبته الضخمة وكان يُعتبر من روائع الفنّ المعماري.وفي سنة 385 أيضا ولأوّل مرّة، يصدر الحكم بحرق شخص "زنديق" حيّا بعد تعذيبه، وهذه البربريّة سيتمّ تعميمها بداية من سنة 447 ميلادي.سنة 401 في شهر يونيو، يأمر القدّيس أوغسطين في قرطاج بتحطيم المعابد الوثنيّة هناك فهاجمها الشعب الهائج وقام بتكسيرها وقُتل فيها بعض "الكفّار".سنة 415 يهاجم بعض الرهبان المسيحيّن المرأة Hypathia وهي أكبر عالمة رياضيّات من مدرسة الإسكندريّة ويتمّ قتلها بتحريض من سيريل بطريرك الإسكندريّة. وبعد مقتلها يغادر عديد الفلاسفة والعلماء الإسكندريّة خوفا من همجيّة هؤلاء الرهبان ويتفرّقون في فارس والهند، لتفقد الإسكندريّة بريقها المعرفيّ بعد أن كانت منارة للعلم، ويتمّ حرق كلّ المخطوطات "الكافرة" للفلاسفة والتي استطاع البعض منها النجاة بفضل ما تمّ حفظه عند الفرس والهنود والصينيّين وكذلك عند "العرب: أثناء الفتوحات والذين ترجموا أعمالا عديدة، بينما غطستْ أوروبا في الظلام الدامس.سنة 532 ميلادي يغلق جستنيوس مدرسة أثينا، ففرّ الفلاسفة والعلماء إلى فارس.سنة 590 ميلادي يأمر القدّيس غرغوريوس بفرض المسيحيّة في الأراضي المحتلّة من قبل روما، أحيانا بالترغيب وأحيانا بالترهيب والعنف

سيبك انته الارهاب الاصلي
اهو اقرأ في تاريخ المحبة -

في القرن الحادي عشر ميلادي يطالب بطريرك الاسكندريّة باستعمال الخميرة في الخبز أثناء الاحتفالات المسيحيّة، لكن بابا روما يؤكّد على ضرورة استعمال الخبز بلا خميرة، وأمام هذا الاختلاف (نقطة جوهريّة كما ترون!) انقسما وسقط بطبيعة الحال مئات القتلى سنة 1099 تسقط القدس في الحروب الصليبيّة، ويسلّم الحاكم العربي المدينة بشرط أن يتمّ الحفاظ على الشعب، فوافقوا على ذلك، ففتح الحاكم أبواب المدينة، لم يحترموا العهد، سبعون ألف مدنيّ تمّ قتله ساعات بعد فتح المدينة، أمّا النساء والأطفال فقد تمّ اغتصابهم قبل قتلهم أو استعبادهم. وتمّ تحطيم المساجد والمعابد اليهوديّة، وقال قائد الحملة: "قد قتلنا كلّ شيء يتنفّس في المدينة" وحين جاء صلاح الدين الأيّوبي اشترط حاكم المدينة المسيحيّ تسليمها بشرط الحفاظ على الشعب، فوافق صلاح الدين، وحين دخل احترم العهد ولم تُرقْ قطرة دم واحدة ولم يحطّم أيّ كنيسة سنة 1204 تسقط القسطنطينيّة في حرب أهليّة بسبب اختلاف في المذاهب المسيحيّة.سنة 1224 يصدر الإمبراطور فريديريك الثاني مرسوما بقتل الكفّار أو قطع ألسنتهم، لكن هذا القانون ليس جيّدا وهو معمول به أصلا من قبل، فصدر قرار (سنة 1255 مع ألفونس العاشر) بضرورة الحرق وتمّ إنشاء محارق ضخمة ألقي فيها المسلمون واليهود أحياء. بوصفهم كفّارا وتواصل القتل والقمع في كامل أوروبا بتحريض من الرهبان والقساوسة وأنشت محاكم التفتيش، ويطول المقام بنا هنا عن ذكرها كلّها وكلّ هذه الأفعال البربريّة تسندها نصوص دينيّة (فلا يقول أحد أنّ المسيحيّة الحقيقيّة لا تأمر بهذا) وانظرْ اللاويّين 22-18 و 22-20 وغير ذلك.وكان القتل والتعذيب بتهمة الكفر يطال الرجال بداية من سنّ 14 والنساء بداية من سنّ 12 فصار قتل الأطفال مسموحا به (بمباركة الكنيسة) بداية من سنّ العاشرة.وما زال سجلّ المسيحيّة حافلا على مرّ تاريخها قبل تقليم مخالبها وفصلها عن الدولة، وإنّما هذه عيّنة صغيرة فقط.=323 نقلا عن كتاب التاريخ الأسود للمسيحيّة

ايوه الاسلام دين الارهاب
بهذا المعنى خايفين ليه ؟ -

نعم الاسلام دين قتال والحرب والقوة والارهاب بمعنى ردع العدو وهو يستخدم القوة ليزيل السلط الزمانية الحاكمة فقط التي تتحكم في ارادة البشر بعد ان يدعوها الى الاسلام فإن ابت الزمها دفع الجزية فإن ابت قاتلها واسقطها ثم ترك الناس احرارا بعد ذلك ايقبلون الاسلام او يبقون على اديانهم وهذا هو الواقع وما حصل عبر تاريخ الاسلام ما لكم خايفيين ليه لن يرغمكم الاسلام على شيء لو كان الاسلام يبغي بكم شرا كان ابادكم وهو في اوج قوته قبل الف واربعمائة عام كما اباد اسلافكم الشعوب الاصلية للعالم الجديد الذين لم تتركوا لهم خيار او فقوس اما ان يتنصروا او يذبحوا وفي الغالب كان ذبحهم افضل حتى يقبلهم يسوع في ملكوته ؟!! ولانهم بالملايين وسيشاركونكم خيرات ارضهم وانتم لا تريدونهم ان يشاركوكم فقام اجدادكم بإبادة الهنود الحمر بالتجويع ونشر الطاعون بينهم ما تخافوش من الاسلام وخافوا من بعض كطوائف تذبح بعضها بعضا على خلافات مذهبية ومصلحية كما حصل في مرات كثيرة في الماضي والحاضر بالك لو لا الاسلام لاكل الارثوذكس مثلا بقية الطوائف المسيحية في مصر وهم اعلنوا عن ذلك عدة مرات في عدة مناسبات وهي موثقة عليهم بالصوت والصورة والكتابة ومن مواقعهم وخطب قساوستهم .

شهادة تنصف الاسلام
يا كنسيين ويا ملحدين -

قالت الكاتبة والراهبة البريطانية السابقة، كارين أرمسترونج، إن الإسلام ليس أكثر دموية من المسيحية، مضيفة أن "الإرهاب لا علاقة له بالدين الإسلامي وإن العلاقة بين محمد (صلى الله عليه وسلم) وبين الإرهاب، مثل العلاقة ما بين عيسى (عليه السلام) والحروب الصليبية".وفي سياق دفاعها عن الإسلام، أوضحت أرمسترونج ـ وهي مؤلفة لعدة كتب في مقارنة الأديان وعن الإسلام ـ أنه "لا يوجد تعاليم في الإسلام أكثر عنفًا من المسيحية؛ فنظرة على التاريخ كافية لنعرف بأن كل الأديان كانت عنيفة، بما في ذلك المسيحية".وشددت في مقابلة صحفية نشرها موقع "نون بوست"، على أنه "لا يوجد في العالم الإسلامي ما يمثّل معاداة للسامية، هذه الفكرة هي ابتداعات حديثة، قام اليهود باستيرادها من المسيحية، حيث جاء المبشرون المسيحيون أولاً بهذه الفكرة، ومن ثم اقتبستها عنهم دولة إسرائيل. اليهودية أصبحت في العالم الحديث دينًا عنيفًا، وهذا عائد لفكرة قومية الدولة اليهودية".ورأت أن "المسلمين تم إدخالهم إلى عصر الحداثة بشكل أكثر عنفًا؛ فمثلاً في حرب العراق، ظن جورج بوش (الرئيس الأمريكي السابق) وتوني بلير (رئيس وزراء بريطانيا الأسبق) أن مفهوم الحداثة الذي سيتم إدخاله إلى البلاد سيؤدي إلى اعتناق البلاد لمفهوم الديمقراطية على الفور، ولكن الأمور لا تجري بهذه الطريقة".إذ لاحظت أنه "بالنسبة للبلدان الشرقية، تم فرض مفهوم الحداثة إليهم عن طريق القهر الاستعماري، حيث لم يتوصل مواطنو هذه الدول للحداثة عن طريق حق تقرير المصير؛ فمثلاً في مصر تم إجراء الانتخابات العامة 17 مرة ما بين عامي 1922 و1952، وفي كل مرة من هذه المرات فاز حزب الوفد بالانتخابات، لماذا؟ لأن البريطانيين سمحوا لهذا الحزب بالفوز، بمعنى آخر، كانت الديمقراطية بالنسبة لشعوب البلدان الشرقية عبارة عن مزحة سيئة".وأشارت إلى أنه "تم تقديم العلمانية إلى شعوب الشرق من قبل ضباط الجيش بشكل عنيف، حيث تم قطع رواتب رجال الدين، ومن ثُمّ تم إيقافهم عن العمل، وأحيانًا تعرضوا للتعذيب حتى الموت، والشاه قتل مئات المتظاهرين العزل في الضريح المقدس في إيران لأنهم تظاهروا ضد ارتداء الملابس الغربية، وبالمقابل نحن في الغرب دعمنا باستمرار حكام مثل صدام حسين الذي قام بسلب شعوبه حرية التعبير".واعتبرت أن "كل هذه العوامل ساعدت في دفع الإسلام نحو العنف؛ فعندما يتعرض أي شخص للهجوم، فإنه دائمًا سيتطرف في دفاعه

شهادة راهبة سابقة
تنصف الاسلام والمسلمين -

ما ارسلته سابقا كان شهادة راهبة مسيحية سابقة بالطبع ستأتيك التعليقات السمجة اياها للتيار الانعزالي الكنسي والالحادي الشعوبي لتشتم الراهبة المسيحية وتتهمها بكذا وكذا كما هي عادتهم في تشويه صورة الناس المنصفين لانهم كمخلوقات مريضة ومشوهة وحاقدة لا تطيق ان تقرأ عبارة واحدة تنصف الاسلام والمسلمين لتدين الاسلام والمسلمين ما علينا منهم لحقيقة ان داعش مطلوبة غربيا وصهيونيا لانه مطلوب استمرار الخراب والدمار في هذا الجزء من العالم ان داعش صناعة غربية في مختبرات الانظمة الاستبداد العربية داعش مطلوبة عربيا ايضا لتخيف بها الانظمة شعوبها والمعارضة فيها لتقول لهم ان بديلها سيكون مخيفا يقطع الرقاب والايدي من ناحية اخرى التاريخ الاسلامي ليس مقدسا فهو تاريخ بشر ولقد تعرض التاريخ الاسلامي للنقد وكان محط دراسات شرقية وغربية ورسائل في الماجستير والدكتوراه ان سلوك الحكام المسلمين بل سلوك اي مسلم كبر او صغر ليس حجة على الاسلام فالحرام بين والحلال بين والاسلام حجة عليه لا له ، ان ربط الزمن الاني بالتاريخ الاسلامي القديم هو فقط للتبرير بعيدا عن الاسباب الحقيقية والموضوعية للوضع الراهن في الشرق قلنا ان مرد هذا العنف كما في سوريا والعراق ذلك الى وجود الاستبداد السياسي العسكري والطائفي والحزبي وممارسات القمع لانظمة القمع التي كان متوقعا انهيارها بفعل الصيرورة والحتمية التاريخية والقدرية لانها بلغت مبلغهاا من العفن والفساد والاجرام فكان ذلك ايذانا لزوالها والمرحلة الحالية من الاضطرابات امر متوقع لانظمة لم تصلح نفسها ولم تسمح بالاصلاح ولم تنشيء مؤسسات تحمي الدولة لحظة تعرضها لاي خطر داخلي اوخارجي وتابعت أرمسترونج: "لذا فإن الهجمات هدفها إثارة غضبنا، وإن إعادة طبع صور النبي على الغلاف أثار سعادة القاعدة، لأن هذا سيساعدهم على تجنيد أناس أكثر لخدمتهم، أنا لا أقول أنه من الخطأ أن تعيد نشر الصور على الغلاف، ولكنني أقصد بأنهم سيعملون على استخدام حرية التعبير هذه لهدف سياسي بامتياز".واستدركت: "نحن شوهنا صورة الشريعة الإسلامية؛ فالعالم الإسلامي يطبّق الشريعة الإسلامية، لأنه تاريخيًا كانت البديل عن استبداد الدولة، شرع الله يقول بأن لا أحد يمتلك الحق بأن يملي على أي أحد ماذا يفعل، لأن كل شخص سيد نفسه وهو مسؤول أمام لله وحده".ومضت قائلة: "حاليًا لا يمكن لأي حكومة أن تحكم بهذ

السبي والقتل بالمسيحية
الرحيمة اخر رحمة -

بالجزء والرقم من كتابهم الذي كتبه بشر والموصوف بالمقدس المقدس * سبي النساء وأخذهن غنيمة عند النصارى وحلق رأسها : (10«إِذَا خَرَجْتَ لِمُحَارَبَةِ أَعْدَائِكَ وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلى يَدِكَ وَسَبَيْتَ مِنْهُمْ سَبْياً 11وَرَأَيْتَ فِي السَّبْيِ امْرَأَةً جَمِيلةَ الصُّورَةِ وَالتَصَقْتَ بِهَا وَاتَّخَذْتَهَا لكَ زَوْجَةً 12فَحِينَ تُدْخِلُهَا إِلى بَيْتِكَ تَحْلِقُ رَأْسَهَا وَتُقَلِّمُ أَظْفَارَهَا 13وَتَنْزِعُ ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا وَتَقْعُدُ فِي بَيْتِكَ وَتَبْكِي أَبَاهَا وَأُمَّهَا شَهْراً مِنَ الزَّمَانِ ثُمَّ بَعْدَ ذَلِكَ تَدْخُلُ عَليْهَا وَتَتَزَوَّجُ بِهَا فَتَكُونُ لكَ زَوْجَةً. .القتل بالمسيحية من كتابهم الذي كتبه بشر والموصوف بالمقدس المقدس بالجزء والرقم * قتل النساء والأطفال الرضع والشيوخ : و في سفر صموئيل الأول 15: 3 – 11 “فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً في سفر حزقيال 9: 5-7 “لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6 اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. 7 اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ " . في إنجيل لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي"). وفي إنجيل متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً ) " 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ، وَاقْتُلُوا أَيْضاً كُلَّ امْرَأَةٍ ضَاجَعَتْ رَجُلاً - المعنى هو سبق وأن تزوجت أوليست عذراء - ، 18وَلَكِنِ اسْتَحْيَوْا لَكُمْ كُلَّ عَذْرَاءَ لَمْ تُضَاجِعْ رَجُلاً. هوشع 31: 17-18 أي الفتاة العذراء يتركونها حية ويأخذونها غنيمة كما سيأتي . وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب : “وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم

ردا على دواعش المسيحية
تاريخ القتل والسلب والنهب -

يسوع قال في الإناجيل الكثيرة والمتضاربة والمتخالفة (جئت لألقى نارًا على الأرض. فماذا أريد لو اضطرمت"(لو12: 49) وقال أيضاً (ما جئت لأعطي سلاماً بل سيفاً ونارا) وقال أيضاً: (لو 19: 27): (أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي) وأنتم تقولون أن هذه الآيات لها تفشيرها الخاص ولا يمكن أن يفسرها كل من أراد بحسب هواه ، ولكنكم تفعلون عكس قولكم هذا تماماً حين تفسرون آيات القرآن بحسب نواياكم ومقاصدكم فلماذا هذه الإزدواجية الظاهرة في تعملكم كله؟ ولكن لنرجع الآن إلى يسوع ؛ فلربما لم يحمل يسوع سيفاً بيده ـ نحن حقاً لانعلم لأن التاريخ طُمِس وتم تغيره كثيراً ـ ولكن لنفرض لأجل النقاش إن يسوع لم يستعمل السيف في حياته ، هل كانت أقواله أعلاه مصدر مشع ونبراس ورخصة للذين إتبعوا يسوع ودينه أن يعيثوا الأرض فساداً وقتلاً ونهب وإراقة دماء الأبرياء الذين لم يؤمنوا بيسوع إلهاً ولم يتبعوه؟ التاريخ القديم والحديث يؤكد بالتوثيق المعترف به عالمياً أن كلام يسوع هذا أوحي لأتباعه أن يبيدوا إبادة تامة شعوب كثيرة على الأرض ، هذه الآيات أريقت بسببها بحوراً من الدم وأغتصبت أوطان وطُهـِرت أجناس بأكملها عن ظهر الأرض ود ُمِرت أوطانهم ونـُهـِبت ثروات تلك الأقوام لا لشيء سوى إنهم لم يؤمنوا بيسوع كإله ! أقرأوا التاريخ المكتوب من المؤرخين اليسوعيين أنفسهم ، أقرأوا عن تاريخ إبادة الشعوب الأصلية للقارات الأمريكية بإسم يسوع ، إقرأوا عن تاريخ إبادة شعوب الآبوريجيونيز من سكان أستراليا الأصليين بإسم يسوع وكنيسته ، إقرأوا عن النهب الذي تم لثروات تلك الشعوب بإسم يسوع ، في غضون عقدين فقط تمت سرقة 1500 طن من الذهب الصافي و10 آلآف طن من الفضة بواسطة أساطيل بحرية الكنيسة الإسبانية فقط ، بعض هذه السفن غرق بسبب الحمولة الثقيلة من الذهب الخالص ومازال بعض صائدي الكنوز يغامرون بالغصوص في أعماق البحار إلى يومنا هذا أملاً في العثور على بعض الذهب الذي غرق! كل ذلك تم عملاً بآيات يسوع ومن أجل سطوة وثراء كنيسته ، الكنيسة كانت تبررلجيوش ملوك دول أوروبا غزو الشعوب الآمنة وتبرر لهم سرقة الثروات ، تحت لواء: Invade) to Christianize, to Civilize and to Colonize ) كم مرة وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس؟ وردت كلمة السيف في الكتاب المقدس 390 مرة ، بي

الواقع يفضح كذب الحقدة
من الكنسيين الانعزاليين -

ههههه المضحك هنا ان الانعزاليين الصليبيين الكنسيين المشارقة يتكلمون عن قتل الاسلام والمسلمين يقتل المخالف في الدين وهم هنا بعد ان تسلسلوا من اجدادهم ليصلوا هنا الى ايلاف ليعلقوا بشتم الاسلام والمسلمين وترويج الاباطيل والشبهات نحن نقول لو ان المسلمين فعلوا بكم كما فعلتم انتم بالهنود الحمر مثلا هل كنا سنرى تعليقاتكم التي تنز بالحقد الكنسي السرطاني الاسود وايبولا الكراهية على الاسلام والمسلمين كلا بالطبع . التزموا بوصايا مخلصكم عيشوا كبشر اتركوا عنكم الحقد السرطاني الاسود الذي سيودي بكم الى بحيرة الملح والكبريت لن يخلص يسوع اصحاب هذه القلوب المترعة بالكراهية لن يخلص يسوع هذه الارواح المترعة بالحقد وسيترك اصحابها يتعفنون في الجحيم

استراحة الارهابي المحارب
على جبهة ايلاف هههه فرات -

سوف نرى ماذا قال القرآن عن علاقة المسلمين مع اليهود والنصارى.القرآن يقول أن اليهود هم أشد الناس عداوة للمسلمين وهذا مستمر الى وقتنا الحاضر فأشد الناس عداوة للملسلمين هم اليهود.ويكمل الدكتور ميلر : أن هذا يعتبر تحدي عظيم ذلك أن اليهود لديهم الفرصة لهدم الاسلام بأمر بسيط ألا وهو أن يعاملوا المسلمين معاملة طيبة لبضع سنين ويقولون عندها : ها نحن نعاملكم معاملة طيبة والقرآن يقول أننا أشد الناس عداوة لكم , إذن القرآن خطأ ! , ولكن هذا لم يحدث خلال 1400 سنة !! ولن يحدث لأن هذا الكلام نزل من الذي يعلم الغيب وليس إنسان.يكمل الدكتور ميلر : هل رأيتم أن الآية التي تتكلم عن عداوة اليهود للمسلمين تعتبر تحدي للعقول !! { لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون ، وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق يقولون ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين ، وما لنا لا نؤمن بالله وما جاءنا من الحق ونطمع أن يدخلنا ربنا مع القوم الصالحين } [ المائدة : 82 - 84 ]وعموما هذة الآية تنطبق على الد كتور ميلر حيث أنه من النصارى الذي عندما علم الحق آمن و دخل الإسلام وأصبح داعية له...وفقه الله يكمل الدكتور ميلر عن أسلوب فريد في القرآن أذهله لإعجازه : بدون أدنى شك يوجد في القرآن توجه فريد ومذهل لا يوجد في أي مكان آخر , وذلك أن القرآن يعطيك معلومات معينة ويقول لك : لم تكن تعلمها من قبل.مثل : { ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك وما كنت لديهم إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم وما كنت لديهم إذ يختصمون } [ سورة آل عمران : آية 44 ]{ تلك من أنباء الغيب نوحيها إليك ما كنت تعلمها أنت ولا قومك من قبل هذا فاصبر إن العاقبة للمتقين } [ سورة هود : آية 49 ]{ ذلك من أنباء الغيب نوحيه اليك وما كنت لديهم إذ أجمعوا أمرهم وهم يمكرون } [ سورة يوسف : آية 102 ]يكمل الدكتور ميلر: لا يوجد كتاب مما يسمى بالكتب الدينية المقدسة يتكلم بهذا الأسلوب , كل الكتب الأخرى عبارة عن مجموعة من المعلومات التي تخبرك من أين أتت هذه المعلومات , على سبيل المثال الكتاب المقدس (الإنجيل المحرف) عندما يناقش قصص القدماء فهو يقول لك الملك فلان عاش هنا وهذا القائد قاتل هنا معركة معينة وشخص آخر كان له عدد كذا من الأبناء وأسما

يا دواعش المسيحية
هذا هو تاريخ مسيحيتكم -

دواعش محاكم التفتيش المسيحية واللائحة السوداء التي وضعتها بالكتب التي يجب حرقها أي كل ما ترجم من اليونانية والعبرية والعربية والكلدانية واللاتينية ولا يزال الفاتيكان يطبقها إلى اليوم، وإن باسم آخر. وحين غزا الاسبان العالم الجديد أحرقوا مخطوطات الاستيك والمايا وكتب غواتيمالا وهندورس ونيكاراغوا. وحين رفض البابا منح هنري الثامن الانكليزي إذن الطلاق شفى غليله بحرق مكتبة أكسفورد بكاملها، كما أحرقت الثورة الفرنسية الكتب التي كانت في القصور والأديرة، أو نهبت او بيعت أو مزقت. ويقدر انه ضاع أو أحرق أو تمزق في فرنسا ما بين عشرة ملايين واثني عشر مليون كتاب ما بين 1789 و 1803.وفي القرنين التاسع عشر والعشرين كانت الحرب، لا سيما الحربين العالميتين، السبب الأساس للقضاء على الكتب والمخطوطات القيمة النادرة. ففي الحرب العالمية الثانية خسرت فرنسا وحدها 21 مكتبة، في بعضها مخطوطات لم تطبع ولا تعوّض. وكان لا بد من أن يخص المؤلف النازية بفصل يبين ما أمر هتلر بإتلافه في ألمانيا والبلاد التي احتلها من كتب اعتبرتها النازية خاطئة ومضرة بالتاريخ والعرق الألمانيين، فخسرت بولونيا، مثلاً، 80 في المئة من كتبها. وسار ستالين على خطى النازية في إتلاف كتب التتر والليتوانيين والاستونيين، مثلاً، ملايين الكتب حوّلت إلى ورق لإعادة استخدامه أو للتدفئة أو لغير ذلك. كما سرق الروس في آخر الحرب العالمية الثانية الكثير من مكتبات فرنسا وألمانيا. وفي حرب البلقان أحرق الصرب المكتبة النادرة في سارييفو التي حوت مخطوطات وكتباً لاتينية وانكليزية وروسية وعربية وألمانية وإيطالية وتركية وإسبانية وعبرية وفارسية.ولا يوفر المستعمرين الانكليز والفرنسيين الذين نهبوا المخطوطات الثمينة من البلاد التي استعمروها في افريقيا وآسيا، وأقربها إلى يومنا هذا ما نهب في العراق: آلاف الألواح السومرية وغيرها، وأحرقت المكتبة الوطنية، مثلاً، وفيها ما يزيد على مليوني كتاب وعشرين مليون وثيقة أرشيف. وقيل إن جزءاً منها أحرق عمداً لأن فيها وثائق تدين البيت الأبيض. ويبين المؤلف أن قوانين المراقبة الجديدة في الولايات المتحدة، مثلاً، تعيد إلى الذاكرة محاكم التفتيش والنازية والستالينية. أن محاكم التفتيش التابعة لدواعش المسيحية في اسبانيا لم تكتفِ بتنصير المسلمين واليهود بل منعت اللغة والأسماء وحتى الملابس العربية، كما منعتهم من الاستحمام ؟!بل واح

يا ابناء الحقد الكنسي
السرطاني تحاولون عبثا -

اعلموا يا كنسيين انعزاليين حقدة مسرطنين بالكراهية على خلاف ما يأمركم به مخلصكم كما تزعمون انكم لن تغيروا من الامر شيء فأرهاصاتكم واحلامكم وشجونكم وصراخكم لن يؤدي الى تغيير ارادة الله وهي ان الاسلام سيسود ففي تقرير نشره موقع بعنوان: النمو السريع للإسلام في العالم الغربي، يعترفون أن أعداد الذين يعتنقون الإسلام كل عام في العالم الغربي كبير جداً وهو في تسارع مستمر، ففي 12 سنة تم بناء أكثر من 1200 مسجد في الولايات المتحدة الأمريكية (بمعدل مئة مسجد سنوياً)، والشيء العجيب أن معظم الذين يعتنقون الإسلام من الأمريكيين يتحولون إلى دعاة للإسلام بعد أن يلتزموا بشكل مذهل بتعاليم الإسلام ... والمسيحية المحرفة في طريقها الضمور وهي في صراع البقاء ..حيث تعاني المسيحية في أوروبا من مشكلة وجودية. وتتمثـَّل هذه المشكلة في العَلمَنة المتنامية في المجتمع .وكذلك التهديد الوجودي في عدم تصديق رسالة وأعمال السيد المسيح فعليًا متمثلة بالصلب والقيامة والتثليث وجمعها لمعظم الوثنيات القديمة فالنصرانية هي كما قال عنها الباحثون إنها مزيج من ديانات عديدة قديمة، ويقول فشر المؤرخ الإنجليزي: "إن حكمة الكنيسة المسيحية هدت آبائها الأولين إلى قبول ما لم يستطيعوا له منعاً من العادات والتقاليد والمعتقدات (!!) بدليل استقبال الكنيسة لمبدأ تعدد الآلهة الراسخ بين شعوب البحر الأبيض المتوسط، وتطويع ذلك المبدأ لما تقتضيه عقائدها". ويقول برنتن: "إن المسيحية الظافرة في مجمع نيقية ـ وهي العقيدة الرسمية في أعظم إمبراطورية في العالم ـ مخالفة كل المخالفة لمسيحية المسيحيين في الجليل (أي المسيحية الأولى كما جاء في كلامه بعد ذلك) ولو أن المرء اعتبر العهد الجديد التعبير النهائي عن العقيدة المسيحية لخرج من ذلك قطعاً لا بأن مسيحية القرن الرابع تختلف عن المسيحية الأولى فحسب، بل بأم مسيحية القرن الرابع لم تكن مسيحية بتاتاً.فالمنطق يقول ان العقل سيسود وهذا ما حصل بالعصور الوسطى حين انحنت الكنيسة بسبب خرافاتها امام العلم وبقيت محنية حتى الان

احصائيا يسوع يكسب
في مضمار الارهاب والتدمير -

اذ تساوي بين افعال الصليبيين وافعال داعش احصائيا الصليبيون يكسبون لان ضحاياهم بمئات الالوف في كل حملة صليبية والصليبيون لم يغزو منطقة الشرق فقط وانما العالم الجديد وابادوا ملايين البشر هناك تقدره بعض المصادر بمائة مليون انسان كما نقول قرابة هذا الرقم من افريقيا لاستخدامهم كعبيد مات اغلبهم في الطريق ورميت جثثهم للاسماك ولم يحصلوا على حريتهم الا منذ خمسين سنة ومع ذلك ظلت رواسب العنصرية الى الان وهم اكثر الناس اعداما في امريكا المسيحية البيضاء واكثر الناس نزلاء في السجون واكثر الناس الذين تنتشر بينهم الامراض الفتاكة والعادات الخبيثة مثل ادمان الكحوليات والمخدرات لا مقارنة ابدا بين جرائم الصليبيين وجرائم داعش المدانة بالطبع وهي نتاج القمع الذي زاوله المالكي وزبانيته وبشار ضد المكون السني وان تلطى بالدين وتغطى به ولا حل لظاهرة داعش الا ان تعمل امريكا ان كانت صادقة باستبدال الانظمة الديكتاتورية في العراق وسوريا وايران وغيرها بانظمة لا اقول ديمقراطية ولكن انسانية

المسيحيون نبع الارهاب
فرات -

على خلاف ما يروجه التيار الانعزالي الكنسي في ايلاف فان المسيحية كانت عدوة للحضارات التي سبقت ظهورها فهي التي دمرت الاوابد والاثار التاريخية في الحضارة المصرية والفينيقية والاشورية وتحرك الرهبان الارثوذوكس المتطرفون كما في حالة مصر باتجاه اوابد الحضارة المصرية القديمة يحملون معاولهم يحطمون بها التماثيل ويطمسون وجوهها على الاقل مما اخر فك شفرة حجر رشيد على سبيل المثال مائة عام ويحرقون المكتبات ويغتالون الفلاسفة المصريين ومن يريد الزيادة فليتفضل ويشاهد فيلم ايجورا او يقرأ قصة عزازيل كما ان الارثوذوكس في مصر مسئولون عن قتل ثلاثمائة الف مصري موحد اريوسي ونهب ممتلكاتهم والاستيلاء على معابدهم والى الان يغلي الحقد في قلوب الارثوذوكس على المصريين ويتوعدونهم بالتطهير العرقي ان استطاعوا ، واستولوا على معابد الوثنيين وحولها الى كنايس بل انهم ابادوا الوثنيين او ارغموهم على المسيحية بينما نجد انه بعد ظهور الاسلام لا يزال هناك ملايين المسيحيين في المشرق والاف الكنايس ترد على كل اتهام يوجه الى المسلمين والى عقيدتهم ان المسيحيين اعداء للانسانية وللحضارة ولولا ان العلمانية قد روضتهم لكانوا خربوا الدنيا . ومع ذلك لا يزال فيهم رواسب منها ومن الوثنية القديمة .هذا ليس جديدا اعني به تنميط العرب المسلمون ومحاولة تبشيع المسلمين والعرب وتنميط البشر فأظهرت الثقافة الغربية الهنود الحمر والافارقة والاسيوين كمتوحشين كتبرير لابادتهم وهذا ما حصل والرجل الابيض المسيحي هو الطيب فقط المهم ان الصورة عن الجزيرة العربية قبل الاسلام وبعد الاسلام استشراقية لو كان العرب كما يصفهم الشعوبيون والانعزاليون من مسيحيين وملاحدة والاستشراق لما انتظروا ظهور الاسلام حتى يغزو المناطق المجاورة لهم نحن نجد في التاريخ شعوبا همجية هجمت على شعوب ودول ذات حضارة ودمرتها لو كان للعرب رغبة في النساء والاموال ما انتظروا ظهور الاسلام ولكانوا تحركوا كمجموعات وهاجموا المناطق المجاورة وان كان هذه العرف موجودا بين القبائل العربية في البادية ولكن الجزيرة العربية لم تكن كلها صحراء وانما تواجدت بها مناطق حضرية مثل مكة والمدينة والطائف ومدن اليمن ومدن البحرين وعمان والحجاز وكان سكانها يمارسون التجارة والصناعة والزراعة اهل مكة كانوا يمارسون التجارة بين اليمن والشام فليس كل عرب الجزيرة قطاع ط

شهادة غربي تنصف الاسلام
تركت يسوع -

فهذه شهادات غربية ترد على الذين كفروا بيسوع وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي تقول لا أنا ولا انتم - والحكم للمؤرخين) وأولا / تقاريرهم عن الاسلام يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسو بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاري

هكذا انتشرت المحبة
تركت يسوع -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت النصرانية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف نصرانية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى النصرانية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر النصرانية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمركتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة الماياو حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفنيين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليهتدوا إلى دين المحبة

مش تبصوا على تاريخكم ؟
فرات -

كما هو متوقع يقوم التيار الانعزالي الكنسي خاصة الارثوذوكسي من مصر بالتصفيق سريعا لاي كاتب يطعن في الاسلام وفي التاريخ الاسلامي وبالطبع مع التيار الانعزالي الكنسي الحاقد يتبعه اخوانه في التيار الالحادي الشعوبي من مجوس ورافضة متطرفون نحن نقول لهؤلاء وهؤلاء اذهبوا اولا الى تاريخ مسيحيتكم والى تاريخ الحادكم وانظروا عن الحروب الاهلية الهمجية التي صارت بينكم وان الابادات العظيمة التي ارتكبتوها ضد شعوب العالم في قارات العالم القديم والجديد ان كاتبا ومؤرخا مثل فولتير يقول ان الحرب الاهلية بين المسيحيين ادت الى مصرع سبعة ملايين انسان غير خراب البلدان وهم يومذاك نصف سكان اوروبا الامر الذي دعى بابا تلك الفترة ان يسمح بتعدد النساء المحرم في المسيحية البوليسية لتعويض النقص في الذكور فهل في تاريخ الاسلام مثل هذه الابادات العظيمة للمسلمين او لغير المسلمين يا كذابين يا مفترين يا حقده مجانين ؟! واذا توجهت تلقاء الالحاد ستجد ان ستالين قتل ما يربو على اربعين مليون انسان واخوه ماو سبعين مليونا اما بول بوت فقد قتل نصف هذا العدد وكومت الجماجم كالتلال في كمبوديا يا ملاحدة يا شعوبيين قليل من الحياء عيشوا كبشر فان من لم يؤدب نفسه في الدنيا ادبه الله تحت التراب

حروب وارهاب بسم يسوع
فرات -

مارست الكنيسة الكاثوليكية الحرب الدينية المقدسة" ضد البروتستانت {1562 ـ 1629م} ، بأسم الرب يسوع وفيها اشتهرت إحدى عشرة حربا .. وأبيد فيها ـ 40% من شعوب وسط أوروبا ـ أي عشرة ملايين ـ وفق إحصاء "فولتير. كما مارست المسيحية الغربية ـ كاثوليكية .. وبروتستانتية ـ "الحرب الدينية المقدسة بأسم الرب يسوع " بواسطة "محاكم التفتيش" ضد المخالفين والمفكرين والفلاسفة والعلماء .. فأبادت فيها الملايين بالخنق والإحراق والإغراق والإعدام شنقا أو على "الخازوق المقدس" طوال ثلاثة قرون !!. و في عام 379م أمر الامبراطور فالنتيان الثاني بتنصر كل رعايا الدولة الرومية ، و قتل كل من لم يتنصر، و اعترف طامس نيوتن بقتل أكثر من سبعين ألف . و في القرن الخامس كان القديس أوغسطين يقول بأن عقاب الملحدين من علامات الرفق بهم حتى يخلصوا ، و برر قسوته على الذين رفضوا النصرانية بما ذكرته التوراة عن فعل يشوع وحزقيال بأعداء بني إسرائيل الوثنيين .. في هذه المجازر التي ارتكبها النصارى ضد شعوب العالم الاخرى برروا افعالهم بأنها اوامر الرب مستندين على ايات القتل الواردة بالعهد العهد القديم وقد استندوا اليها بقتل المسلمين وابادتهم في الاندلس و يكفي أن ننقل ما سطره غوستاف لوبون في كتابه" حضارة العرب "حيث يقول عن محاكم التفتيش: " يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب و الاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين ، فلقد عمدوهم عنوة، و سلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع . الم يظهر يسوع حسب ادعائكم للملك قسطنطين ويأمره بان يستعمل في حروبه علماً مصنوعاً على شكل صليب وان يحارب ويقتل بأسمه وفي عام 1400م اصبح حرق الهراطقة على يد الأساقفة والإكليروس قانوناً دستورياً في إنجلترا جاء فيه " في مكان عام مرتفع أمام عيون الشعب يحرق الهرطوقي العديم الإصلاح حياً . لماذا اخذ رجال الدين النصرانيين على عاتقهم ارتكاب كل هذه الجرائم اذا لم يكونوا يعتمدوا على نصوص العهد القديم بأرتكاب هذه الجرائم بل ان بعض الباباوات ترأس حملات على بلاد المسلمين بأمر من يسوع

كاتب غربي منصف يرد
على حقدة وجهلة الارثوذوكس -

للمؤرخ المسيحي هــ. سانت. ل. موس في كتابه (ميلاد العصور الوسطى) حيث كتب مشكوراً: «أقام المسلمون والعرب في مصر دولة تتصف بالسماحة والتسامح المطلق مع باقي الأديان، ولم ينشروا عقائدهم بالقوة، بل تركوا رعاياهم أحرارًا في ممارسة عقائدهم بشرط أداء الجزية، فقام النصارى باعتناق الإسلام رويدًا رويدًا، وكان الاضطهاد الروماني (النصراني) وكثرة الضرائب والقهر الديني (الكاثوليكي) لشعوب مصر والشام سببًا في ضياع ولاء هؤلاء للدولة البيزنطية (النصرانية) بل ساعدوا المسلمين. ولقد قام البيزنطيين بمذابح بشعة ضد اليهود أيضًا لأجل تنصيرهم بالإكراه، ولقد عرض الإمبراطور هرقل عقيدة روما في المسيح (الطبيعتين والمشيئتين) على سكان مصر والشام المؤمنين بعقيدة الطبيعة الواحدة في المسيح، فرفضوا عقيدة روما، فأنزل بهم الرومان أشد أنواع التنكيل، وعندما انتصر المسلمون على الروم ساد الفرح الشعوب النصرانية الشرقية،واعتبروا أن هذا هو عقاب السماء للرومان الكفار (هراطقة خلقيدونيا الكاثوليك)... وقد دخل المسلمون مصر بدون إراقة نقطة دم واحدة، أو تدمير ممتلكات، بل تم إخضاعها سلميًا». وقال ول ديورانت: «المسيحيون كانوا في كثير من الأحيان يفضلون حكم المسلمين على حكم أهل ملتهم» قصة الحضارة (13/ 297). وقال: «كان أهل الذمة المسيحيون والزرادشتيون واليهود والصابئون, يستمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح لا نجد لها نظيرًا في المسيحية هذه الأيام» السابق (13/ 130، 131). والعجب أن من يحمل كبر هذه الافتراءات هم رجال الكنيسة المسيحية (المبدلة بالطبع)!! وتناسوا وتعاموا وتغافلوا عن أن كنيستهم قد قامت على الدم والجماجم والظلم والاضطهاد، ومن له أدنى دراية بالتاريخ يدهش ويصعق من فضاعة تلك الأخبار الشنيعة، ونقول لهؤلاء: ألم تقم الكنيسة الرومانية بقتل المخالفين بالسيف، وإحراق أناجيلهم؟! ألم تقم الحروب بين الكنائس دهورًا، وراح ضحيتها مئات الآلاف من النساء والشيوخ والأطفال والرجال المظلومين في القرون الوسطى المظلمة؟! أي في أوروبا، أما الإسلام فكان عصره زاهرًا. ألم تتحارب الكنيستين وتكفر إحداهما الأخرى وكلّاً منهما تصدر صك الحرمان للأخرى وصك الغفران لأتباعها؟! ألم تقم محاكم التفتيش البشعة بكل ألوان الهمجية التي عرفها بنو آدم ضد المسلمين واليهود والنصارى المخالفين في أسبانيا؟ بل وطال حتى من هرب لهولندا وإنجلترا. كذلك أفلم تقم

خطف الاطفال المسيحيين نوع
اخر من الارهاب الاسلامي -

فتش في القران وانظر ايات القتل وكراهية الاخر الغير مسلم وخصوصا المسيحي واليهودي والاسلام يتدخل في الايمان المسيحي واليهودي بشكل غير مقبول ويشتمهم ويلعنهم واخيرا الاسلام مند بدايتها قبل 1436 سنة يريد السيطرة على العالم عن طريق الارهاب والمجازر وماهي سياسة اسلم تسلم او الجزية الباهظة او القتل او الطرد من ديارهم والفتوحات الاسلامية الاحتلالية وقتل المسيحيين وحرقهم واغتصابهم وسلبهم وقطع روؤسهم وخطف الاطفال المسيحيين نوع اخر من الارهاب الاسلامي كما يحدث الان في مصر مع الاقباط وكما فعلها الاتراك حيث جيش الانكشارية التركي ليسوا اتراكا وانما اطفال مسيحيين ارمن ويونان مخطوفين من قبل الاتراك وعلموهم الاسلام وغزوا بهم اوروبا وعملوا تحسين نسل تركي حيث الاتراك هم منغول تتر والان اصبحت وجوههم اوروبية واخيرا الابادة الارمنية الاشورية 1915-1923 من قبل الاتراك والعصابات والعشائر الكردية

داعش ولا الكتاب المقدس 1
حكم ضميرك يا مسيحي -

مما ينسب إلى داعش تهجير النصارى و الأزيديين طيب الشعوب تم طردها و تهجيرها فى الكتاب المقدس سفر العدد 3350 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى فِي عَرَبَاتِ مُوآبَ عَلَى أُرْدُنِّ أَرِيحَا قَائِلاً:51 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: إِنَّكُمْ عَابِرُونَ الأُرْدُنَّ إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ، 52فَتَطْرُدُونَ كُلَّ سُكَّانِ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ، وَتَمْحُونَ جَمِيعَ تَصَاوِيرِهِمْ، وَتُبِيدُونَ كُلَّ أَصْنَامِهِمِ الْمَسْبُوكَةِ وَتُخْرِبُونَ جَمِيعَ مُرْتَفَعَاتِهِمْ.53 تَمْلِكُونَ الأَرْضَ وَتَسْكُنُونَ فِيهَا لأَنِّي قَدْ أَعْطَيْتُكُمُ الأَرْضَ لِكَيْ تَمْلِكُوهَا،54 وَتَقْتَسِمُونَ الأَرْضَ بِالْقُرْعَةِ حَسَبَ عَشَائِرِكُمْ. اَلْكَثِيرُ تُكَثِّرُونَ لَهُ نَصِيبَهُ وَالْقَلِيلُ تُقَلِّلُونَ لَهُ نَصِيبَهُ. حَيْثُ خَرَجَتْ لَهُ الْقُرْعَةُ فَهُنَاكَ يَكُونُ لَهُ. حَسَبَ أَسْبَاطِ آبَائِكُمْ تَقْتَسِمُونَ.55 وَإِنْ لَمْ تَطْرُدُوا سُكَّانَ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ يَكُونُ الَّذِينَ تَسْتَبْقُونَ مِنْهُمْ أَشْوَاكًا فِي أَعْيُنِكُمْ، وَمَنَاخِسَ فِي جَوَانِبِكُمْ، وَيُضَايِقُونَكُمْ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمْ سَاكِنُونَ فِيهَا.56 فَيَكُونُ أَنِّي أَفْعَلُ بِكُمْ كَمَا هَمَمْتُ أَنْ أَفْعَلَ بِهِمْ».سفر الخروج 2327 أُرْسِلُ هَيْبَتِي أَمَامَكَ، وَأُزْعِجُ جَمِيعَ الشُّعُوبِ الَّذِينَ تَأْتِي عَلَيْهِمْ، وَأُعْطِيكَ جَمِيعَ أَعْدَائِكَ مُدْبِرِينَ.28 وَأُرْسِلُ أَمَامَكَ الزَّنَابِيرَ.فَتَطْرُدُ الْحِوِّيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْحِثِّيِّينَ مِنْ أَمَامِكَ.29 لاَ أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، لِئَلاَّ تَصِيرَ الأَرْضُ خَرِبَةً، فَتَكْثُرَ عَلَيْكَ وُحُوشُ الْبَرِّيَّةِ. 30 قَلِيلاً قَلِيلاً أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَإِلَى أَنْ تُثْمِرَ وَتَمْلِكَ الأَرْضَ.31 وَأَجْعَلُ تُخُومَكَ مِنْ بَحْرِ سُوفٍ إِلَى بَحْرِ فِلِسْطِينَ، وَمِنَ الْبَرِّيَّةِ إِلَى النَّهْرِ. فَإِنِّي أَدْفَعُ إِلَى أَيْدِيكُمْ سُكَّانَ الأَرْضِ، فَتَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ.

داعش ولا الكتاب المقدس 2
حكم ضميرك يا مسيحي -

مما تشتهر به داعش قطع الرؤوس و لنا أن نتساءل أيهم أفضل ؟ قطع الرؤوس أم نشر البشر بمناشير ؟نقرأ من الكتاب المقدس سفر أخبار الأيام الأول إصحاح 20وَكَانَ عِنْدَ تَمَامِ السَّنَةِ فِي وَقْتِ خُرُوجِ الْمُلُوكِ اقْتَادَ يُوآبُ قُوَّةَ الْجَيْشِ وَأَخْرَبَ أَرْضَ بَنِي عَمُّونَ وَأَتَى وَحَاصَرَ رَبَّةَ. وَكَانَ دَاوُدُ مُقِيمًا فِي أُورُشَلِيمَ.فَضَرَبَ يُوآبُ رَبَّةَ وَهَدَمَهَا. [1] وَأَخَذَ دَاوُدُ تَاجَ مَلِكِهِمْ عَنْ رَأْسِهِ،فَوُجِدَ وَزْنُهُ وَزْنَةً مِنَ الذَّهَبِ، وَفِيهِ حَجَرٌ كَرِيمٌ.فَكَانَ عَلَى رَأْسِ دَاوُدَ.وَأَخْرَجَ غَنِيمَةَ الْمَدِينَةِ وَكَانَتْ كَثِيرَةً جِدًّا. [2]وَأَخْرَجَ الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ.وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِ بَنِي عَمُّونَ.أى أن كل مدن بنى عمون تم نشر أهلها بمناشيرفهل نشر البشر بمناشير أفضل أم قطع رؤوسهم ؟

ابن تيمية ولا
الكتاب المقدس -

مما يتردد عن داعش دائما إعدامها الناس لأيسر الأسباب كإعدام طبيبة لأنها عالجت رجال فليكن لنذهب للكتاب المقدس و نرى أسباب القتل من يعمل يوم السبت يقتل !!! نقرأ من سفر العدد 15 32 وَفِي أَثْنَاءِ إِقَامَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الصَّحْرَاءِ، وَجَدُوا رَجُلاً يَجْمَعُ حَطَباً فِي يَوْمِ السَّبْتِ، 33 فَاقْتَادُوهُ إِلَى مُوسَى وَهَرُونَ وَبَقِيَّةِ الْجَمَاعَةِ، 34 وَزَجُّوهُ فِي السِّجْنِ لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَاضِحاً بَعْدُ مَا يَتَوَجَّبُ عَلَيْهِمْ أَنْ يَفْعَلُوا بِهِ. 35 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «لِتَرْجُمْهُ الْجَمَاعَةُ كُلُّهَا بِالْحِجَارَةِ خَارِجَ الْمُخَيَّمِ، لأَنَّ عِقَابَهُ الْقَتْلُ حَتْماً». 36 فَأَخَذَهُ الشَّعْبُ إِلَى خَارِجِ الْمُخَيَّمِ وَرَجَمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى مَاتَ، كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى. غير المختون يتم قتله !!! - تكوين 17: 14 وَأَمَّا الذَّكَرُ الأَغْلَفُ الَّذِي لاَ يُخْتَنُ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا. إِنَّهُ قَدْ نَكَثَ عَهْدِي». و كاد الرب أن يقتل موسي عليه السلام لأن ابنه لم يختن نقرأ من الخروج 4 24 وَفِي أَثْنَاءِ الطَّرِيقِ، بِالقُرْبِ مِنْ خَانٍ، الْتَقَاهُ الرَّبُّ وَهَمَّ أَنْ يَقْتُلَهُ.25 فَأَخَذَتْ صَفُّورَةُ صَوَّانَةً وَقَطَعَتْ قُلْفَةَ ابْنِهَا وَمَسَّتْ بِهَا قَدَمَيْ مُوسَى قَائِلَةً: «حَقّاً إِنَّكَ عَرِيسُ دَمٍ لِي». 26 فَعَفَا الرَّبُّ عَنْهُ. حِينَئِذٍ قَالَتْ: «عَرِيسُ دَمٍ مِنْ أَجْلِ الْخِتَانِ». 27 وَقَالَ الرَّبُّ لِهَرُونَ: «اذْهَبْ إِلَى الصَّحْرَاءِ لاِسْتِقْبَالِ مُوسَى» فَمَضَى وَالْتَقَاهُ عِنْدَ جَبَلِ الرَّبِّ وَقَبَّلَهُ و أعجب من هذا مقتل و ضرب خمسين ألفا لأنهم نظروا إلى تابوت العهد !!! "وضرب أهل بيتشمس لأنهم نظروا تابوت الله. وضرب من الشعب خمسين ألف رجل وسبعين رجلًا فناح الشعب لأن الرب ضرب الشعب ضربة عظيمة" (1صم 6:

ابن تيمية ولا
يسوع الكتاب المقدس ؟ -

صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّجالِ وَالنِّساءِ وَالأطفالِ وَالرُّضَّعِ، وَاقتُلْ ثِيرانَهُمْ وَغَنَمَهُمْ وَجِمالَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ نقرأ من سفر حزقيال إصحاح 9 : 5 ثُمَّ سَمِعْتُهُ يَتَكَلَّمُ إلَى الآخَرِينَ وَيَقولُ: «جُولُوا فِي المَدِينَةِ وَراءَ اللّابِسِ الكِتّانِ، وَاضرِبُوا الَّذِينَ لَمْ تُوضَعْ عَلامَةٌ عَلَى جِباهِهِمْ. لا تَرحَمُوا وَلا تَتَرَأَّفُوا. 6 اقْتُلُوا الشُّيُوخَ وَالشَّبابَ وَالبَناتِ وَالأطفالَ وَالنِّساءَ، وَلَكِنْ لا تَلمِسُوا كُلَّ مَنْ يَحمِلُ العَلامَةَ عَلَى جَبهَتِهِ. وَابدَأُوا هُنا، مِنْ هَيكَلِي.» فَبَدَأُوا بِالشُّيُوخِ الَّذِينَ كانُوا أمامَ الهَيكَلِ. 7 ثُمَّ قالَ اللهُ لَهُمْ: «نَجِّسُوا هَيكَلِي بِأنْ تَملأوا السّاحاتِ بِالجُثَثِ. اخرُجُوا!» فَخَرَجُوا إلَى المَدِينَةِ وَقَتَلُوا النّاسَ الَّذِينَ فِي المَدِينَةِ. - قرأ من سفر التثنية إصحاح 20 : 10 وَحِينَ تَتَقَدَّمُونَ لِمُحَارَبَةِ مَدِينَةٍ فَادْعُوهَا لِلصُّلْحِ أَوَّلاً. 11 فَإِنْ أَجَابَتْكُمْ إِلَى الصُّلْحِ وَاسْتَسْلَمَتْ لَكُمْ، فَكُلُّ الشَّعْبِ السَّاكِنِ فِيهَا يُصْبِحُ عَبِيداً لَكُمْ. 12 وَإِنْ أَبَتِ الصُّلْحَ وَحَارَبَتْكُمْ فَحَاصِرُوهَا 13 فَإِذَا أَسْقَطَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ فِي أَيْدِيكُمْ، فَاقْتُلُوا جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 14 وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ. 15 هَكَذَا تَفْعَلُونَ بِكُلِّ الْمُدُنِ النَّائِيَةِ عَنْكُمُ الَّتِي لَيْسَتْ مِنْ مُدُنِ الأُمَمِ الْقَاطِنَةِ هُنَا. 16 أَمَّا مُدُنُ الشُّعُوبِ الَّتِي يَهَبُهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ مِيرَاثاً فَلاَ تَسْتَبْقُوا فِيهَا نَسَمَةً حَيَّةً، 17 بَلْ دَمِّرُوهَا عَنْ بِكْرَةِ أَبِيهَا ، كَمُدُنِ الْحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ كَمَا أَمَرَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ، 18 لِكَيِ لاَ يُعَلِّمُوكُمْ رَجَاسَا

استراحة الارهابي المحارب
على جبهة ايلاف هههه فرات -

ما الذي يحدث في كنائس اوروبا؟ روما/ أليتيا – تأتي هذه الانباء نقلاً عن صحيفة وول ستريت جورنال إلا انها ليست بجديدة: فلقد أصبحت أوروبا أكثر وأكثر علمانية و تغلق الكنائس أبوابها، ما يضع الحكومات أمام مسألة جديدة ألا وهي إعادة استخدام (وصيانة) المباني التي كانت مقدسة سابقاً.هولندا حيث نسبة الاغلاق عاليةووفقا للمعلومات التي نقلتها الصحيفة الأمريكية، تقفل في انكلترا حوالي عشرين كنيسة في السنة ابوابها، أما في ألمانيا، خسرت 515 كنيسة وظيفتها في الأشهر الأخيرة. ولكن هولندا هي البلد حيث الميل إلى التخلي عن أماكن العبادة ينمو أكثر وبسرعة أكبر، ومن المتوقع أن تغلق نحو 700 كنيسة ابوابها في السنوات الأربع القادمة.كيف تستخدم الكنائس التي لم تعد مكرسة؟ في إيطاليا؟ من المؤكد أن عددها أقل. وعلى الرغم من أن الأرقام الرسمية الحديثة غير معروفة حتى الآن، الأكيد هو ان مئات الكنائس غير المكرسة تستخدم لأغراض أخرى. وما يقلق أكثر هو بالضبط إعادة استخدامها، كما يلاحظ الكاردينال جوفاني باتيستا ري، رئيس مجمع الأساقفة في كل مرة يسأل عن هذا الموضوع: "انها ليست مجرد مسألة ملاءمة أو ذوق، ولكنها أيضا مسألة احترام الدين. ينبغي الحرص على التحولات غير اللائقة واحترام الآثار التي تتعلق بالدين ورموز تاريخ المسيحية ".ولكن ما الذي يحدث لهذه المباني؟ في بلدان عدة حول استخدام الأماكن حيث كان يحتفل بالذبيحة الالاهية فيما مضى.في ميلانو، أصبحت كنيسة القديسة تيريزا، التي بنيت في العام 1694، الان مكتبة متعددة الوسائط تستخدم أساسا لعقد المؤتمرات والاجتماعات.في مدينة آرنم، هولندا، تحولت كنيسة من القرن التاسع عشر الى متجر لبيع الملابس.أصبحت البزيليكا السابقة للقديس بولس من بريستول مدرسة للسيرك.تحولت كنيسة لوثرية سابقة في مدينة إدنبرة اسكتلندا، حانة موضوعها فرانكشتاين وقد تم تحويل كنيسة القديس يوسف في آرنم في هولندا إلى ملعب للتزلج

اسالوا المسيحيين المحبين
فرات -

كان اليهود بالملايين فكيف صفصفوا على اربعة عشر مليون ؟! اسأل المسيحيين ... كان الوثنيين بالملايين اين ذهبوا كيف اختفوا ؟! اسألوا المسيحيين ... كان سكان العالم الجديد الامريكتين واستراليا بالملايين فأين اختفوا ؟! اسألوا المسيحيين ... وبالاخير يأتيك مسيحي انعزالي ويقول لك يسوع محبة والمسيحية مودة وسماحة ولطافة ؟!!

ابن تيمية ولا ابن الرب
تركت يسوع -

بمجرد ان اصبحت المسيحية الدين الرسمي للامبراطورية الرومانية عام 315، دمرت العصابات المسيحية الكثير من المعابد الوثنية و قتلوا الكهنة الوثنيين بين عام 315 و القرن السادس تم ذبح الكثير من الوثنيين.اشتهر كثير من القساوسة مثل مارك اريثوسا و سايرل من هليوبوليس بلقب "مدمروا المعابد".في عام 356 صدر قرار بان يعاقب بالاعدام كل من يقيم طقوس وثنية. و كان الامبراطور النصراني ثيودوسيوس (408-450) يقوم باعدام الاطفال اذا لعبوا ببقايا التماثيل الوثنية (و هو بذلك - حسب المؤرخون النصارى - فانه "كان ينفذ التعاليم المسيحية بكل دقة..."). في اوائل القرن الرابع تم اعدام الفيلسوف سوباتروس بناءا على طلب الكنيسة.في عام 415 مزق جسد الفيلسوفة الشهيرة هيباتيا اربا بشكل هستيري داخل كنيسة في الاسكندرية باستخدام شظايا الزجاج بواسطة عصابة نصرانية برئاسة كاهن نصراني يدعى بيتر. ي عام 782 امر الامبراطور كارل شارلمان بقطع رأس 4500 شخص لانهم رفضوا اعتناق المسيحية في عام 1234 فرضت الكنيسة ضرائب مجحفة علي الفلاحين في ستيدينج بالمانيا و لم يكونوا قادرين على دفعها، فتم ذبح ما بين 5 آلاف و 11 الف رجل و امرأة و طفل. في معركة بلجراد عام 1456 تم ذبح 80 الف من الأتراك. في القرن الخامس عشر في بولندا تم نهب 18 الف قرية باوامر من الكنيسة - عدد الضحايا غير معروف. في القرنين السادس عشر و السابع عشر، قام الجنود الانجليز بمهاجمة ايرلندا بدعوى تعريفهم بالرب كما وصفوهم "الايرلنديون متوحشون: انهم يعيشون كالوحوش بدون ان يعرفوا الرب او الاخلاق الحسنة. انهم و نسائهم و اطفالهم و حيواناتهم سواء". و لذك امر القائد همفري جلبرت بانه "يجب ان تقطع و تفصل رؤوس هؤلاء الرعاع من اجسادههم و تصبح رأس كل منهم ملقاة بجانبه" و اضاف "ان منظر الرؤوس المفصولة يصيب الايرلنديين بالرعب خاصة عندما يروا رؤوس آبائهم و اخوانهم و اطفالهم و اصدقائهم على الارض" و كانت نتيجة هذه المذابح عشرات الآلاف من القتلى الايرلنديين. من بداية المسيحية و حتى عام 1484 تم قتل الآلاف من السحرة و المشعوذين. في عصر مطاردة السحرة (1484-1750) تم حرق و شنق بضعة آلاف (حوالى ثمانين الف بس ؟!!

ابن تيمية ولا ابن الرب ؟
تركت يسوع -

دائما ما نسمع المسيحيين يعترضون على حد الردة فى الإسلام و لا أريد فى هذا الموضوع الرد على هذه الشبهة فقد تم الرد عليهافي كثيرا من قبل و لكن أحب أن أبين لهؤلاء النصارى أن كتابهم ليس فيه حد الردة فحسب للمرتد نفسه بل كتابهم المقدس يتجاوز ذلك و يأمر بقتل أطفال المرتدين معهم و ذلك طبقا لتفسيرات قساوستهم نقرأ من التثنية 13 : "إن سمعت عن إحدى مدنك التي يعطيك الرب إلهك لتسكن فيها قولًا، قد خرج أناس بنو لئيم من وسطك، وطوَّحوا سكَّان مدينتهم قائلين: نذهب ونعبد آلهة أخرى لم تعرفوها، وفحصت وفتَّشت وسألت جيدًا، وإذا الأمر صحيح وأكيد، قد عُمل ذلك الرجس في وسطك، فضربًا تضرب سكَّان تلك المدينة بحد السيف وتخربها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف. تجمع أمتعتها إلى وسط ساحتها وتُحرق بالنار المدينة وكل أمتعتها كاملة للرب إلهك، فتكون تلاًّ إلى الأبد لا تُبنى بعد. ولا يلتصق بيدك شيء من المُحرَّم" [12-17]. يقول القس تادرس مالطى فى تفسيره للنص السابق : رابعًا: إن وُجدت قلَّة قليلة مؤمنة فإنَّها تخرج من المدينة، كما من مكان خطر، بعد ذلك يُضرب الرجال والنساء والأطفال بالسيف [15]، ثم يُؤتى بكل الأمتعة في ميدان عام وتُحرق بالنار، وتتحوَّل المدينة إلى رماد ولا تُبنى من جديد. ملاحظة : القس تادرس يقول هذا الكلام فى تفسيره نقلا عن رجال الدين اليهود دون إنكار منه مما يعنى بوضوح أنه موافق على تفسيرهم تخيلوا أن الأطفال يتم ضربهم بالسيف لأن آباءهم ارتدوا ؟ طيب لماذا لا يتم إخراج الأطفال مع القلة القليلة بدلا من قتلهم ؟ تخيلوا أن لو مدينة من بنى إسرائيل وقعت فى عبادة الأوثان و قام فيها بعض الناس و دعوا للرجوع إلى عبادة الأوثان و استجاب لهم أهالى المدينة حكم الكتاب المقدس أن تباد المدينة بالكامل و يقتل الأطفال الصغار ثم تزعمون أن كتابكم المقدس ليس فيه عدوان على الناس و أن الإسلام هو الذى يأمر بالعدوان ... ما لكم كيف تحكمون يا نصارى ؟

ابن تيمية ولا ابن الرب ؟
تركت يسوع -

في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م *وفي منتصف القرن التاسع / لبنان / الأب ماكسمليان ، وهو رجل دين جاء من لتوانيا .. ولم يكد يهبط إلى شاطئ لبنان حتى صرخ فى الناس ، فالتف حوله الناس يسألونه عما دهمه ، فإذا به يطلب من المسيحيين إبادة كل مسلم ومسلمة ، وإخلاء لبنان من المسلمين ويقول غوستاف لوبون في كتابه" حضارة العرب "حيث يقول عن محاكم التفتيش: " يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب و الاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين ، فلقد عمدوهم عنوة، و سلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع

53 ابو لهب
نورا -

الذين ذكرتهم لا يمثلون منهج الاسلام ولا دخل للدين الاسلامي ولا القرآن بتبعات أخطاءهم وهم يمثلون انفسهم و هذا الذي اقصده ..وهؤلاء لهم أفكارهم الأيديولوجية ..والقاعدة والقائمين عليها انت تعرف انهم مرفوضين من بلدهم نفسه ويحاربون ولا أحد يقبل فكرهم ولا تعترف رسميا بهم البلدان الاسلامية بل مطالبين للمحاكمه دائماً ..هؤلاء اتخذوا جانبا آخر ومنحى آخر ولا ذنب لدين الله فيه ..فلما لا تنظر لشعب اليهود كديانة تملك آيات القتال ايضا ومنهج همجي في الاستيلاء والسطو والارهاب والقتل والدم المهدور في ارض فلسطين ..ام ذلك لا يهمكم ولا تنظرون اليه ..وتنظرون الى 1% من الإرهابيين المسلمين وتغضون الطرف عن 99%من المسالمون ..هذا ديننا ونحن نعرف الى ماذا يهدف ونعلم جيدا تعاليمه السمحة ولستم انتم من تعلموننا أصوله فكل ما تنسبونه اليه مجرد هراء والارهاب تنتسب للناس والبشر اصحاب الفكر الاديولوجي وليس الى الفكر الديني المستنير الذي يدعو الى صحة المعتقد والى التعايش السلمي والتاريخ شاهد على ذلك حيث ملايين من البشر من اصحاب الاديان الاخرى يعيشون بينه..الاٍرهاب من اخطاء وافكار وفهم قاصر لمعنى ما تدعو اليه آيات القرآن وتتحدث به من قتال وقتي في ذاك الزمن كما هي موجودة أكثر منها في التوراة والأستاذ سامي سبق ان عرضها عليكم ..فالشر من الانسان وليس الى ما يدعى القرآن ..واذا كنت حضرتك متعلم فنحن ايضا متعلمين مثلك ولا نعيش في كوكب آخر كما تقول ..الإرهابيين مرفوضين من بلدانهم الاسلامية ومطالبين للمحاكمة الا يكفي ان تكون هذه افضل من المظاهرات العلنية المنددة للارهاب .

55 فول
نورا -

يقول فول نقلا عن العالم ابن تيمية في رأيه وفتواه عن العلويين او الشيعة او الزنادقة وكلها اصلا ترمي لهدف واحد ((من لم يندفع فسادة في الارض الا بالقتل قتل )) عزيزي فول لما التغافل عن الحقائق الاترى على ارض الواقع الآن ما يفعله الشيعة كالحوثيين المنقلبين على الشرعية في اليمن المفسدين واليمن متضرر منهم وزاد فقرا وأمراضا وهلاكا ..ونسيت حزب الله والعلويين الذي سفكوا دماء السوريين ولم يتنازلوا عن الكرسي حتى لو هدموا سوريا بأكملها ..والروافض وإجرامهم وفتنتهم معروفه ..ابن تيمية قصد وكلامه واضح حين يكثر فسادهم ويصبحوا حربيين كالمجرمين القتله والمخربين البلاد العربية هؤلاء يحاربون حتى يرتدعوا ...الآن هل كل علوي او رافضي مسالم وانسان صالح في المجتمع يقتل ...المفسدين والمحاربين والمعتدين يافول فقط من يحاربوا واذا سكت المسلمين عنهم قلتم هم راضين بالارهابيين ..؟

يا سمسم بيه. كل المراجع
الاسلامية السنية ادانت -

كل المراجع الاسلامية السنية المعتبرة في العالم الاسلام والعالم الغربي ادانت العنف وما يسمى الارهاب الموجه الى المدنيين والى المستأمنين من جهة التنظيمات المسلحة والافراد الان سيأتي واحد من الارثوذوكس بتوع مصر ويقول دا تقية بس مع السُنة لا تقية عندهم زي كهن الارثوذوكس ولكن اين صوت اللبراليين والعلمانيين والكنسيين وبتوع حقوق الانسان عن القتل الممنهج. للمدنيين المسلمين في الشرق الاوسط وشرق اسيا وافريقيا اما على يد الانظمة المستبدة او الجيوش الغربية والصهيونية والمنظمات المسيحية التي تأتي في ركاب الجيوش الغربية او تحارب مع الصهاينة وتتسلى بقتل اطفال ونساء غزة المسلمين هل يوافق ابن الرب يسوع على هذا ربما لانه يعتبر من ضروريات دخول ملكوته وقبول خلوصه ؟! احنا عاوزين نسمع ونقرأ استنكار وادانة ومظاهرات من مسيحيي المشرق خاصة الارثوذوكس من مصر والمهجر .

ما فيش فايده
سعد زغلول -

لا فائدة من خروج المسلمين عن صمتهم وخروجهم في مظاهرات فالعالم المسيحي يعتبرهم ارهابيين اساساً ولو خرجوا بالملايين واقسموا بأغلظ الايمان انهم ضد الارهاب والارهابيين وعندك تعليقات التيار الانعزالي الكنسي المشرقي واخوانهم الملحدين والشعوبيين وخاصة الارثوذوكس من مصر والمهجر نموذج وعينات لذلك .

السؤال يحب ان يكون لماذا
لا يرتد المسلمون عن دينهم -

اعتقد ان استهجان صمت المسلمين و عدم خروجهم للتظاهر ضد الجرائم الوحشية الفظيعة التي ترتكبها داعش و غيرها من التنظيمات الاسلامية المسلحة باسم الدين الاسلامي هو قليل ، اعمال داعش تضع المسلمين أمام خيارين و هما أما القبول بما تفعله داعش و اعتبار ان تلك الاعمال تطابق روح الاسلام او التعبير عن رفضهم لتلك الاعمال و يتم ذلك بالخروج بمظاهرات ضد اعمال داعش بقاءهم متفرجين يعني ضمنا على الارجح انهم موافقين على تلك الاعمال او انهم شياطين خرس ، ولكن كل المعطيات تدل على عدم خروجهم بالمظاهرات هو بسبب موافقة الاغلبية المسلمة ( و خصوصا على مستوى الناس البسطاء و الغوغاء و الاغلبية من رجال الدين ) على اعمال داعش و انهم لا يجدون فيها ما يسيء الى الاسلام و الدليل انهم خرجوا بالملايين في تظاهرات ضد رسوم كاريكاتيرية لم تجرح مسلما و أحدا و لكنهم يسكتون و يأخذون موقف المتفرج على جرائم تقشعر لها الأبدان و تزهق فيها أرواح المئات من الناس الأبرياء تقوم بها داعش باسم الدين الاسلامي

خيبة
متابع--خليجي -

اغلب التيارات الدينية سبب اغلبية مشاكلنا–كل طرف يقول ويعمل ويقتل ويفجر -بناء على ما يعتقدون انها تعليمات من واحد موجود بالسماء–اي عقل ساذج هذا نحن نعيش على ارض معلقة بالفضاء -ونقتل بعضنا لأسباب عقائدية .. متخلفةصيروا اوادم وفكروا–مثل اليابانيين والكوريين وغيرهم بدون ثروات طبيعة واراضي صغيرة وتضاريس صعبة-لكن العقل والعمل واحترام القانون والنظام-والمواطنةمع ان اغلبيتهم بوذيين–مش احسن ممن يتشدق امة اقرأ لا تقرأ- بل تخرب

لا نبرر
نورا -

نحن لسنا بصدد حرب كلامية او أرهاب نفسي او تنافس على الاديان او تبرير أجرام بشر ولكن نوضح ان الدين لا علاقة له بسلوك شخص او افكار ناس او فتاوي بشر ..نحن نعترف كمسلمين ان لدينا اصحاب فكر انتقامي غير متسامح حالنا كحال كل البشر من كل العقائد ولم نكن قاعدة شاذه والتاريخ يحكي سطوره بكل وضوح عن تاريخ الاديان ..كحادثة شارلي هم بدءوا بالخطأ ولكن هل كل المسلمون متسامحون ..فمن ضربك على خَدَّك الأيمن أدر له خَدَّك الأيسر هذه لا أحد يعمل بها في هذا الزمن كما هو واضح الآن في حوار المعلقين اصحاب العلم الفذ والعلمانيين والملحدين والمتدينيين كلهم سواء .

يا خليجي كافر ملحد
فرات -

طيب يا خليجي ها انت ملحد وكافر بإعترافك ماذا قدمت للانسانية ؟ بل ما مدى مساهمتك في تقدم بلدك. ؟! غير الشتائم القبيحة والبذيئة على الاسلام والمسلمين ؟! الا تعلم ان اليابانيين اجتاحوا اغلب اسيا. قتلوا مئات الالوف واغتصبوا مئات الالوف من النساء لا تزال النساء يتذكرن ويبكين ؟! الا تعرف ان اسيادك العلمانيين ملحدين ورأسماليين قتلوا ملايين البشر في اسيا وافريقيا واوروباا وفي منطقتنا يا ابني انت شخص منخفض الوعي ولذلك سهل على الكنسيين واخوانهم الملحدين ملء دماغك بالأكاذيب والشتائم على الاسلام والمسلمين

الارهاب صنعته امريكا
فانقلب عليها -

ان الارهاب صنعته امريكان والانظمة الدائرة في فلكها فلما استفحل انقلب عليها

واخيرا يا رائد
bellaev -

لاقيتك بس كان ناقصني قصة الدانمارك لأعرفك وما زلت مليئ بالثقة بالنفس هالمرة بدون اسماء يا عمي عم بتتلخبط من كثر الاسماء كل مرة بتنكشف وبتفلس كالعادة هاي قصة الدانمارك فاضحاك شوف انت اعملها ديليت من النسخ واللصق علشان ما تبان ......والارذثودكس يا مسكين عامليلنك عقدة ...ما تنسى الباقي من المسيحية ....هذيان بهذيان ...

قول على طول...
عادل حزين -

أنا بقه هاطلع كتاب فيه كل تعليقات فول على طول... وكتاب تانى فيه الردود الإسلامية عليه... هذا فعلا سيكون كتابا نافعا وصادقا ودقيقا... كنت سأرد على قول وأقول له "لا تقول على طول" لأن كده بصراحة حرام, أنا باحط نفسى مكان أى مسلم من أصدقائى وأحبابى فأخجل جدا لكن الرد مستحيل على المنطق الصارم لقول على طول...

ILAF SHOULD
SAM -

This forum has become a stage to exchange insults. There is no need to make comments that exceed the length and the contents of the original article. More of the same everyday. The same characters show up as it seems that they have no other business but to be online all day to push their hatred and wickedness. Elaph should consider the following: Restrict all comments to few linesOne rebuttal only should be allowedDo away with repetitive commentsDisallow derogatory title and names

رائد الفاشل المهرج
المهزوم دوما -

واصل تهريجك بجميع اسمائك يا مهرج ايلاف الشهير رائد انت وامثالك عار على البشرية

عادل حزين
bellaev -

انا عندي فكرة لماذا لا تعمل كتاب لردود جورج عليكم وبالمرة راح تقرأها يعني بتضرب عصفورين بحجر والاغلب انك راح تعمل فلوس من وراها وتكسب حالك

المحبة دائمة لا تموت \ج1
george -

هل يستطيع أحد أن يفند أو يلغي أو يحرف هذه النصوص التي تمثل المحبة والسلام المسيحي والتي يفتقدها كل من لم يؤمن بحقيقة رسالة رب السماء الحقيقي؟ يقول الكتاب المقدس (وَلكِنَّ اللهَ بَيَّنَ مَحَبَّتَهُ لَنَا، لأَنَّهُ وَنَحْنُ بَعْدُ خُطَاةٌ مَاتَ الْمَسِيحُ لأَجْلِنَا.(رومية 5: 8).وقال السيد المسيح : لكِنِّي أَقُولُ لَكُمْ أَيُّهَا السَّامِعُونَ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، 28بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ.(لوقا 6: 27) .وقال .مَنْ ضَرَبَكَ عَلَى خَدِّكَ فَاعْرِضْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا، وَمَنْ أَخَذَ رِدَاءَكَ فَلاَ تَمْنَعْهُ ثَوْبَكَ أَيْضًا. 30وَكُلُّ مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَخَذَ الَّذِي لَكَ فَلاَ تُطَالِبْهُ. 31وَكَمَا تُرِيدُونَ أَنْ يَفْعَلَ النَّاسُ بِكُمُ.....افْعَلُوا أَنْتُمْ أَيْضًا بِهِمْ هكَذَا( لوقا 6: 29-31).وقال: وَإِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُحِبُّونَ الَّذِينَ يُحِبُّونَهُمْ. (لوقا 6: 32..وقال: وَإِذَا أَحْسَنْتُمْ إِلَى الَّذِينَ يُحْسِنُونَ إِلَيْكُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا. 34وَإِنْ أَقْرَضْتُمُ الَّذِينَ تَرْجُونَ أَنْ تَسْتَرِدُّوا مِنْهُمْ، فَأَيُّ فَضْل لَكُمْ؟ فَإِنَّ الْخُطَاةَ أَيْضًا يُقْرِضُونَ الْخُطَاةَ لِكَيْ يَسْتَرِدُّوا مِنْهُمُ الْمِثْلَ.( لوقا 6: 33-34) وقال: بَلْ أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، وَأَحْسِنُوا وَأَقْرِضُوا وَأَنْتُمْ لاَ تَرْجُونَ شَيْئًا، فَيَكُونَ. أَجْرُكُمْ عَظِيمًا وَتَكُونُوا بَنِي الْعَلِيِّ، فَإِنَّهُ مُنْعِمٌ عَلَى غَيْرِ الشَّاكِرِينَ وَالأَشْرَارِ. 36فَكُونُوا رُحَمَاءَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمْ أَيْضًا رَحِيمٌ. 37«وَلاَ تَدِينُوا فَلاَ تُدَانُوا. لاَ تَقْضُوا عَلَى أَحَدٍ فَلاَ يُقْضَى عَلَيْكُمْ. اِغْفِرُوا يُغْفَرْ لَكُمْ. 38أَعْطُوا تُعْطَوْا، كَيْلاً جَيِّدًا مُلَبَّدًا مَهْزُوزًا فَائِضًا يُعْطُونَ فِي أَحْضَانِكُمْ. لأَنَّهُ بِنَفْسِ الْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ».( لوقا 6: 35-38).وقال: قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ. 22وأَمَّا أ

المحبة دائمة لا تموت \ج2
george -

40وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضًا. 41وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِدًا فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ. 42مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ.(متى 5:38-42.....وقال: «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ. 44وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ، 45لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ، وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ. 46لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ، فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ ذلِكَ؟ 47وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ، فَأَيَّ فَضْل تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضًا يَفْعَلُونَ هكَذَا؟ 48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.(متى 5: 43) ....وقال: لاَ تَدِينُوا لِكَيْ لاَ تُدَانُوا، 2لأَنَّكُمْ بِالدَّيْنُونَةِ الَّتِي بِهَا تَدِينُونَ تُدَانُونَ، وَبِالْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ. 3وَلِمَاذَا تَنْظُرُ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَأَمَّا الْخَشَبَةُ الَّتِي فِي عَيْنِكَ فَلاَ تَفْطَنُ لَهَا؟ 4أَمْ كَيْفَ تَقُولُ لأَخِيكَ: دَعْني أُخْرِجِ الْقَذَى مِنْ عَيْنِكَ، وَهَا الْخَشَبَةُ فِي عَيْنِكَ؟ 5يَامُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى مِنْ عَيْنِ أَخِيكَ! 6لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.(متى 7: 1).. (فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمْ:«انْظُرُوا! لاَ يُضِلَّكُمْ أَحَدٌ. 5فَإِنَّ كَثِيرِينَ سَيَأْتُونَ بِاسْمِي قَائِلِينَ: أَنَا هُوَ الْمَسِيحُ! وَيُضِلُّونَ كَثِيرِينَ. 6وَسَوْفَ تَسْمَعُونَ بِحُرُوب وَأَخْبَارِ حُرُوبٍ. اُنْظُرُوا، لاَ تَرْتَاعُوا. لأَنَّهُ لاَ بُ

المحبة هي الله
george -

إن كان حب الاعداء أمر يصعب تحقيقه في الواقع إلا من خلال مساعدة الله لنا الذي يستطيع ان يعطينا محبة بداخلنا أكبر من الكره الذي يقدمه لنا أعداؤنا فتخرج من داخلنا المحبة لاعدائنا.فإن محبة الأخوة أسهل. فنحن في ,وطننا العربي أخوة و لسنا أعداء. نحن كمسيحيين لا عدو لنا إلا الشيطان. لذا أدعو إلى تمكين المحبة المسيحية الحقيقية العملية من المسيحيين لكل أخواتنا المسلمين. هذه المحبة العملية تستطيع أن تقرب بيننا أكثر مما نتخيل لأنه حيث المحبة فهناك يعمل الله بقوة. و اسمحوا لي أن أذكر قصة وردة و تقول" كان هناك أخوين يملكان حقل واحداً و قد ورثاه عن والدهما. أكبر هذين الأخوين متزوج و له أولاد. و الأصغر غير متزوج. و كان هذه الحقل هو مصدر دخلهم الوحيد. فعند حصاد الحقل ذات مرة فكر الأخ الأكبر قائلاً أخي الأصغر يحتاج لأموال ليتزوج و إن عرضت عليه من نصيبي في الحقل فلن يقبل، بل سيفكر في أولادي و يقول أني أحتاج إلى الأموال أكثر منه. و هكذا كان يقوم كل ليلة و يأخذ من نصيبه و يضع على نصيب أخية. و الأخ الأصغر قال في نفسه أنا لا احتاج الكثير من المال لأني غير متزوج. بل أخي يحتاج للمال أكثر لأنه متزوج و له أولاد. و أن عرض عليه من نصيبي فلن يقبل لأنه سيفكر فيَ و أني مقبل على الزواج. لذلك كان يقوم كل يوم ليلاً و يأخذ من نصيبة و يضع على نصيب أخيه, و كان كل منهما يقوم في صباح اليوم التالي ليجد أن نصيبه على الرغم من أنه أخذ منه ليلا و وضع على نصيب أخيه لكن نصيبة لم ينقص. و في أحد الآيام تقابل الأخوين و قال كل منهما للأخر على ما في قلبة. و في نفس ذات المكان الذي تقابلا فيه بني بيتاً لعبادة الله. لأن عبادة الله لا تكون إلا حيث يكون الحب. و ليس الكرة و البغضة............. فأتركوا الكراهية يا أخواني وتمسكوا بالحب ..فالحب هو الاجمل .وهو الباقي ...... وشكراً للجميع .

يا تيار كنسي انعزالي
صدق المسيح -

صدق المسيح وكذبتم نحن هنا لا نقرأ الا تعليقات للتيار الانعزالي المسيحي الكنسي الشعوبي والعنصري من امثال فول والمهاجر وجور ج وجاك خوليو وارثوذوكسية ومرتدة وصفية وحزين واتعس وغيرهم تنز كراهية وحقداً سرطانيا اسودا وشتائم وبذاءت وافتراءات على الاسلام والمسلمين في كل مقال وموضوع ينشر في ايلاف حتى في قسم المطبخ ؟!

نصائح طبية لقراء ايلاف
جاك عطالله -

المحرر: تم حذف التعليق لأنه يخالف شروط النشر.

الله محبةج1
george -

في الحقيقة لقد رفض السيد المسيح أن يُتوج ملكا على مملكة أرضية (يوحنا 6: 15؛ 18: 36). هو لم يتجسد لاقامة امبراطورية دنيوية في هذا العصر، ولكن لتأسيس مملكة الله الروحية، التي هي بداية الخليقة الجديدة. اعتنق الناس المسيحية عن اقتناع واعتقاد راسخ والتزام ومحبتهم للسيد المسيح... لم يرسل السيد المسيح وتلاميذه من بعده كالجيوش الغازية للقهر، والسيادة، والضغط على الناس ليعتنقوا المسيحية. بدلا من ذلك، بعث المبشرين للتبشير بإنجيله في مودة وسلام وبدون سلاح....في القرون الثلاثة الأولى للمسيحية ، إنتشرت المسيحية بالتبشير بالانجيل وبالمعجزات المدعمة، وفقا لتعاليم وأعمال السيد المسيح على الأرض. يدعي بعض الإسلاميين بأن متى 10: 34-35 ولوقا 22: 36، 38 قد تشير إلى الحرب المقدسة. هذا فهم خاطئ لهذه الآيات. متى 10 : 34-35 يتحدث مجازيا عن إنقسامات ومجادلات ناجمة عن خلافات حول رسالة السيد المسيح. قد تؤدي هذه الخلافات الى تهديدات للذين اختاروا أن يتبعوه. لوقا 22: 36، 38 يشير إلى خنجر أو سيف قصير إستخدمه المسافرون لحماية أنفسهم من قطاع الطرق والحيوانات البرية. في الواقع، في ليلة القبض عليه، عندما ضرب بطرس عبد رئيس الكهنة فقطع أذنه، أجاب السيد المسيح قائلا: "... رُدَّ سَيْفَكَ إِلَى مَكَانِهِ. لأَنَّ كُلَّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ السَّيْفَ بِالسَّيْفِ يَهْلِكُونَ! أَتَظُنُّ أَنِّي لاَ أَسْتَطِيعُ الآنَ أَنْ أَطْلُبَ إِلَى أَبِي فَيُقَدِّمَ لِي أَكْثَرَ مِنِ اثْنَيْ عَشَرَ جَيْشاً مِنَ الْمَلاَئِكَةِ؟ فَكَيْفَ تُكَمَّلُ الْكُتُبُ: أَنَّهُ هَكَذَا يَنْبَغِي أَنْ يَكُونَ؟" (متى 26: 52-54). وعندما تعرض السيد المسيح للتهديد، لم يقاوم بأسلحة. لكنه ببساطة ابتعد عن مصدر التهديد (يوحنا 7: 1؛ 8: 59؛ متى 12: 14-15؛ لوقا 4: 28-30). وقد أوصى تلاميذه أن يحذوا حذوه إذا تعرضوا لتهديد (متى 10: 23). وتبعوا تعاليمه (أعمال الرسل 8: 1، 4؛ 9: 28-30؛ 13: 50-51؛ 14: 5-7). رفض السيد المسيح معاقبة الناس الذين رفضوه (لوقا 9: 55-56). وتنبأ عن اضطهاد المسيحيين قائلا: "سَيُخْرِجُونَكُمْ مِنَ الْمَجَامِعِ بَلْ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَظُنُّ كُلُّ مَنْ يَقْتُلُكُمْ أَنَّهُ يُقَدِّمُ خِدْمَةً لِلَّهِ" (يوحنا 16: 2؛ رؤيا 12: 7، 8، 17)....تدعو المسيحية إلى العيش في سلام مع الجميع والتعايش السلمي مع الجميع .. (رومية 12: 18؛ بطرس ا

الله محبة ج\2
george -

لاَ تَنْتَقِمُوا لأَنْفُسِكُمْ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ بَلْ أَعْطُوا مَكَاناً لِلْغَضَبِ لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: « لِيَ النَّقْمَةُ أَنَا أُجَازِي يَقُولُ الرَّبُّ. فَإِنْ جَاعَ عَدُوُّكَ فَأَطْعِمْهُ. وَإِنْ عَطِشَ فَاسْقِهِ. لأَنَّكَ إِنْ فَعَلْتَ هَذَا تَجْمَعْ جَمْرَ نَارٍ عَلَى رَأْسِهِ». لاَ يَغْلِبَنَّكَ الشَّرُّ بَلِ اغْلِبِ الشَّرَّ بِالْخَيْرِ" (رومية 12: 19-21).كما أوصى السيد المسيح قائلا: "سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ. وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ. لأَنَّهُ إِنْ أَحْبَبْتُمُ الَّذِينَ يُحِبُّونَكُمْ فَأَيُّ أَجْرٍ لَكُمْ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ ذَلِكَ؟ وَإِنْ سَلَّمْتُمْ عَلَى إِخْوَتِكُمْ فَقَطْ فَأَيَّ فَضْلٍ تَصْنَعُونَ؟ أَلَيْسَ الْعَشَّارُونَ أَيْضاً يَفْعَلُونَ هَكَذَا؟ فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ" (متى 5: 43-48(.. ........ ............. وشكرا

محبة المسيح لجميع البشر\1
george -

وسط عالم يبيح قتل المعارضين ويقنن سحق المختلفين، وبدمٍ بارد يذبحهم بدعوة إرساء الاستقرار أو حماية المعتقد. آتى السيد المسيح ليقدم أكثر من مجرد وصية بعدم القتل، آتى داعياً تابعيه إلى ضرورة بذل الجهد ليصنعوا سلاماً حتى مع ألد أعدائهم (متى9:5)! ومرة أخرى يعود المسيح ليؤكد على أن القتل شأنه شأن أي شر آخر، ينبع من الداخل وليس مجرد فعلاً خارجياً. "لأنه من الداخل من قلوب الناس تخرج الأفكار الشريرة: زنى فسق قتل.." (مرقس21:7). لذا، فلا عجب أن نجد نبي الله سليمان في القديم يوصنا قائلاً: "فوق كل تحفظ احفظ قلبك، لان منه مخارج الحياة" (أمثال23:4 ). فكم من نفوس تبدو ظاهرياً كأشخاص مسالمة، وداخلهم وحوشٍ كاسرة مليئة بالغضب وشهوة الإنتقام ! لذا فقد أكد السيد المسيح في تعاليمه على أن الإمتناع عن القتل ليس كافياً، إنما الإحتياج الأكبر هو إلى إزالة روح الغضب والإنتقام من الداخل، قائلاً:"قد سمعتم أنه قيل للقدماء: لا تقتل ومن قتل يكون مستوجب الحكم. وأما أنا فأقول لكم: إن كل من يغضب على أخيه باطلا يكون مستوجب الحكم!" (متى21:5-22). فالغضب الداخلي إن ترك بدون علاج، حتماً سينفجر وقد يدفع الشخص للقتل! ..كما أن السيد المسيح أعطى بُعداً أعمق لهذه الوصية الكريمة "لا تقتل"وهو تحريمه حتى القتل المعنوي للآخرين سواء بالكلمات الجارحة أو اللعنات المتطايرة، بقوله: "من قال لأخيه رقا [شتيمة آرامية] تعني شخص فارغ الرأس يكون مستوجب المجمع، ومن قال يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم" (متى22:5). فكم من سب وإهانة كانت أشد قسوة وألماً من القتل المادي، وكم من حوادث قتل حدثت بسبب كلمات سب أشعلت الغضب في نفس القاتل! ولهذا علم السيد المسيح أن الله لا يسر بصلوات وتقدمات أولئك الذين يرتدون قناع التقوى الخارجي، والبغضة والخصام كامنة في قلوبهم، بقوله: "إن قدمت قربانك إلى المذبح وهناك تذكرت أن لأخيك شيئا عليك، فاترك هناك قربانك قدام المذبح واذهب أولا اصطلح مع أخيك، وحينئذ تعال وقدم قربانك" (متى23:5). لأنه "إن قال أحد إني أحب الله وأبغض أخاه فهو كاذب. لان من لا يحب اخاه الذي أبصره كيف يقدر ان يحب الله الذي لم يبصره؟!" (1يوحنا20:4). كما نصح أتباعه بأهمية تصفية الخلافات وعلاجها قبل أن تتفاقم ، بقوله: "كن مراضيا لخصمك سريعا -ما دمت معه في الطريق- لئلا يسلمك الخصم إلى القاضي ويسلمك القاضي إلى الشرطي فتلقى في السجن. الحق أقول

محبة المسيح لجميع البشر\2
george -

تريدون أن تعملوا. ذاك كان قتالا للناس من البدء" (يوحنا44:8).. لذا فهو لم يحرض أتباعه يوماً على قتال رافضي الإيمان به، فقد أوصى تلاميذه قبيل ذهابهم للتبشير قائلاً: "عندما تدخلون بيتا، ألقوا السلام عليه، فإذا كان ذلك البيت مستحقا فعلا، فليحل سلامكم عليه. وإن لم يكن مستحقا، فليرجع سلامكم لكم؛ وإن كان أحد لا يقبلكم ولا يسمع كلامكم في بيت أو مدينة، فاخرجوا من هناك، وانفضوا الغبار عن أقدامكم" (متى12:10-14). فهو لم يأمر بتبشير المدن والبلاد تحت حماية السيف، ولا رفع يوماً شعار إما الإيمان به أو الحرب معه! وصحيح أنه قد سبق ونبه أتباعه إلى أن تبعيتهم له ستؤدي إلى إنقلاب عائلاتهم ومجتمعاتهم عليهم، بقوله: "لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض. ما جئت لالقي سلاما بل سيفا. فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها. واعداء الانسان اهل بيته" (متى34:10-36). لكنه لم يحرضهم قط على أن يُقاتلوا دفاعاً عن دينهم، إنما أن يكونوا مستعدين أن يُقتَلوا في دفاعهم عن دينهم (يوحنا2:16)! فذات يومٍ دخل مدينة ورفضوا أن يقبلوه فيها، فقال له أثنين من تلاميذه: "أتريد أن نأمر بأن تنزل النار من السماء وتلتهمهم؟"، فالتفت السيد المسيح إليهم ووبخهم قائلاً: "لا تعلمان من أي روح أنتما، لأن ابن الإنسان أتى لا ليهلك نفوس الناس، بل ليخلصها!" (لوقا51:9-56). فالله لا يسر بموت الشرير، بل بأن يرجع الشرير عن طرقه ويحيا! (حزقيال11:33) .وكذلك لم يأمر السيد المسيح يوماً بقتال من ارتد عن الإيمان به ! فحين أرتد قوم كثير عن تبعيتهم له، أنه لم ينزل عليهم الويلات والقصاص، ولم يكفرهم بل تركهم أحراراً يتحملون نتائج خيارهم (يوحنا66:6-68). فلم تكن مشيئته مطلقاً قهر الشعوب بل إقناعهم؛ ولا تخويفهم من الذين يقتلون الجسد وبعد ذلك ليس لهم ما يفعلون أكثر، بل من ذاك الذي له سلطان على أن يهلك النفس والجسد كلاهما في جهنم (لوقا4:12)! وحين هجم الجنود الرومان وجند الهيكل على السيد المسيح وتلاميذه ليقبضوا عليه، استل أحد تلاميذه سيفاً وضرب عبد رئيس الكهنة فقطع أذنه. فقال له السيد المسيح: "رد سيفك إلى مكانه. لأن كل الذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون" (متى51:26-52).وكم من نفوس من حولنا اليوم يفشلون في أن يحيوا حياة مرضية لإلههم، مما يدفعهم اليأس لقتل أنفسهم؛ لعل ذلك يشفع لهم ويرضي إلههم! لذا، أكد القديس أغسطينوس في كتاب

مهمة صعبة
خوليو -

الآراء لتي تقول أن داعش لاتمثل الإسلام ولاتستمد نهجها منه ،، تستند على آية تقول وقاتلوا الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ،،، فهي آية واضحة لايلزمها تفسير ولا تأويل غير الذي تعنيه ،، ولكن المشكلة تتعمق عندما يجد الرأي الآخر آيات لاتنص على جملة الذين يقاتلونكم ،،مثل وقاتلوا الذين لآيؤمنون بالله وباليوم الآخر،، وقاتلوا الذين لايحرمون ما حرم الله ورسوله ،، وقاتلوا الذين لايدينون دين الحق من أهل الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ،،، هنا تغيب كما هو واضح جملة الذين يقاتلونكم ،، فداعش تعرض الإسلام على من تعنيهم آية السيف هذه،، فإن قبلوا فدمهم مصان وإن رفضوا فقد حق عليهم القتال ،، هكذا كان يفعل صاحب الدعوة يعرض ويطالب الآخر باعتناق دينه فإن رفض فعليه أن يختار بين دفع الجزية أو الموت ،، هنا يبقى أهل الرأي الأول الذي يقول أن القتال في الإسلام هو قتال دفاعي لرد العدوان في موقع ضعيف وركيك لايصمد ،،وأكيد يعلوا الإرتباك محياهم ،، لأنه لو أن الأصل هو القتال الدفاعي فما هي الحاجة لحذف جملة الذين يقاتلونكم من آيات أخرى ؟ هذا الأمر معروف أمام معظم الذين آمنوا ولايمكنهم أن يدينوا داعش وإرهابها لأن ماتفعله له سند في آيات لايجهلها أحد ،، وأما السبي الذي تقوم به داعش فيستند على نهج السيرة والقرآن في الغنائم : ،هل كان صاحب الدعوة يسبي أم لا ؟ السيرة تؤكد ذلك وما زوجتاه صفية وريحانة إلا من أعمال السبي(البخاري 371)إضافة إلى الخدم والغلمان والسبايا حيث يتم توزيعهن على المجاهدين معه : مرة ذهب ليأكل برفقة أبو بكر وعمر لعند صاحب له يملك بستان ولما أحضر لهم التمر والماء البارد وذبح لهم شاهده يعمل بيديه فسأله أليس عندك خدم فقال له كلا ،، تابع صاحب الدعوة وقال : عندما نغزوا مُر علينا ،،وعندما حصلت الغزوة زاره صاحب البستان فقال له اختر خادم من بين هؤلاء ،، (البخاري) فعلى أصحاب الرأي الثاني القائل بأن داعش لاتعمل عمل السلف الصالح وصاحب الدعوة نفسه،، أن يبينوا ماهو الشيئ الذي خالف به داعش الإسلام ،، لهذا لايتظاهرون ضدها وضد غيرها من أمثالها لأنهم يعرفون أنها تمثل الإسلام ،، مهمة صعبة أمام الذين آمنوا أصحاب مقولة أن الإسلام دين سلام ،، وأما قولهم لماذا هناك أصحاب أديان أخرين طالما أن الإسلام دين حرب ؟ الجواب هنا يعود الفضل لذلك للجزية الباهظة المورد

متساوون إذن !!
نورا -

معنى اذا كانت داعش تمثل الاسلام في افعالها ..اذن الصهيونية تمثل اليهودية في أجرامها ..الحروب السابقة الاروربية تمثل الصليب في مجازرها ...هنا يكون العدل في الرأي والصواب عند علماء المعلقين ((حتى أثق حين أقرأ لهم حيث يتحرون الصدق .))..ومعنى الاديان السماوية عنوانها /قابيل أقتل هابيل استمراري /رأيكم رسالة الذبح سماوية ...أما الإيمان والعقيدة وتوحيد الرب ليس هدفا حقيقيا للاديان لسمو العقل الإنساني .

الحقيقة المجردة
خوليو -

تسأل نورا في تعليقها رقم 117 إن كانت الرسالات السماوية تأمر بالذبح ؟ وللحقيقة المجردة الواضحة أن هناك نصوص في الديانتين اليهودية والإسلامية تأمر بذبح الآخر أو قتاله ، العهد القديم مملوء بكلام يأمر بذبح الكنعانيين الذين اعتبرهم يهوه إله الشعب المختار أعداء لليهود ،، ونقرأ أنّ أنبياء اليهود كما يسمونهم شاركوا في القتال ،، وهنا يوجد تشابه مع الديانة الإسلامية ،، تختلف عنهما الديانة المسيحية لأن لانصوص في الإنجيل ولا المسيح قام بأعمال قتالية ولو بسيطة ،، وأيضاً هناك حقيقة واقعية أن الكنيسة الغربية وبابواتها كانوا المحرضين على الحروب الصليبية ووضعوا الصليب على دروع جنودهم ومقاتليهم ،، ولكن يصعب جداً إيجاد نص إنجيلي يبرر ذلك ،، غير أن الأديان الثلاثة لها شق روحي إيماني بوجود إله سماوي وحيد تم تقديمه أيضاً بصورة مختلفة : فيهوه العبراني هو رب الجند،، وإله الإسلام ينصر مجاهديه ويحرضهم على القتال ويكافئهم ،،ولم يعترف بدين آخر سوى الإسلام والآية واضحة لاتحتاج لتفسير : الدين عند الله هو الإسلام ،، أما المسيح فقد قدم نفسه كإله في الديانة المسيحية حيث قال حسب الإنجيل : من رآني فقد رأى الآب ورسالته كانت سلمية 100% ورفض أن يبني دولة أو مملكة حيث قال حسب الإنجيل : مملكتي ليست هنا ،،، أمام هذه الخلافات في الشقين الروحي والأرضي لايمكن التوصل لاتفاق إن اعتمدنا الأديان كنهج حكم وإدارة أوطان ،، فهي مصدر تفرقة وكره بين بعضها البعض ، وهذا واضح عبر التاريخ ،، من أجل كل هذا نطرح مسألة فصل الأديان عن السياسة والحكم وكتابة دستور يتساوى أمامه جميع الناس على اختلاف أديانهم ومذاهبهم وأعراقهم في الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية من أجل العيش السلمي المشترك ،،وليحافظ كل منهم على خصوصياته في الشق الروحي الإيماني،، والدستور يجب أن يحفظ ويصون هذا الحق لكل منهم .

خوليو 116
نورا -

خوليو ثقافتك الاسلامية رائعة ..لكن تركت ضلع وظهر الذبيحة الدسم وهو المهم في إثبات صحة العقيدة ..بدل نحت تمثالها والنظر الى ذيلها حيث تنتهي الأمم الى الإلحاد ..حيث النهاية السيئه خوليو ..أن رسالة الاديان واضحة المسار في مضمار السياق الفكري الذي يدعونا للسؤال حول سبب وجودي ووجودك في الحياة والى أين المصير ..القرار الجدي والحتمي الذي خلقنا لأجله ومنه نبعث ..ان لم يكن هناك خلود في الدنيا فلن يكون هناك خلود في الحياة الثانية حيث تتبعها الحياة الثالثة والسؤال ؟..االانسان بما يملكة من علم ان لم يسخرة لفهم حقيقة الفكر العقدي ومتطلباته في الحياة ..وهو الفاصل بينه وبين الحيوانية التي لا تعقل ولكنها تغرد بتسبيحاتها حسب ما هيأ لها ..وهل الانسان بعقله وأمكانياته يكفي ان يغرد في الحياة ..اذا كان الحيوان رضي ان يكون ذبيحة فهل يرضى الانسان أن يكون ذبيحة لأفكاره ..هي لا تعقل ونحن نعقل ..هي تعرف الله بدون عقل ..ونحن لا نعرف الله مع وجود العقل ..العقائد السماوية هدفها واحد ..هو معرفة الله وليس البحث في تاريخ وتراث ودم ماض وقصص سراب لا تفيد في هذا الزمن .من هو المجنون الذي تمشي مبادئه على خط تراثي من ألف سنه ..هل بعد الف سنه تكون هذه النتيجه ..انها حرب كانت بسبب التوحيد الفكري على الارض حيث الانسان المُعدد للرب وحيث كان يفخر والد ابراهيم بأنه نحات التماثيل حيث كان التفكير يا خوليو بهذه الطريقة صانع التمثال الأله هو صاحب مستوى اجتماعي راقي ومتحضر .تلك الافكار عزيزي تخيل كيف كانت صورتها ..هل تنفع الآن .تفع فقط في تقديس الرب وليس في تصنيع تمثال أله لاتهم بالجنون . ..هدف الدين هو لا اله الا الله ..الست دائما تقول قليل من التفكير لا يضر ..مودتي الخالصة

حوار الطرشان يضرب من جديد
مصرية -

الى العزيزة نورا .... الشىء المؤكد يا عزيزتى اننا نؤدى ( حوار الطرشان ) على صفحات المنتدى وبجدارة !!!!! يا عزيزتى ... مرة واحدة .. وحتى تفحمى الطرف الأخر أعرضى واقعة بطلها السيد المسيح وهو يقوم بغزوة او يقتل قتيل .... مرة واحدة !!!!! أنما أن تلقى بكل ما يقدمه المعلقون من آيات وأحداث تثبت أن القتال سبق وتم فى صدر الأسلام مرورا وحتى تاريخه ثم تقومى انت وبكل بساطة وتقولى ... نحن وأياكم !!!!! لا يا عزيزتى !!!!! لقد جفت السنتنا لنقول أن الحروب الصليبية لم تقم بناء على نصوص من الأنجيل كما تحدث كل المآسى الدينية والجرائم الحادثة بأسم الأسلام !!!! مسيحنا يا عزيزتى كان يقيم الموتى فكيف بكل أريحية تنسبين له مجازر وحروب حتى يصبح الجميع فى الهوا سوا !!!!! لا يا عزيزتى ... لسنا فى الهوا سوا ... أنتم تسيرون على خطى الأولين وكله مثبت بالشواهد ... لا شىء جديد !!!!! من يسير على خطى المسيح هم القديسون لأن مسيحنا كان قدوسا وليس قتالا للناس يا عزيزتى !!!!! مرة واحدة يا عزيزتى قدمى لنا مثال لفعل واحد ( سىء ) فعله السيد المسيح حتى يصبح لكلامك مصداقية وحتى نصدق أن أتباعه أنما يسيرون على خطاه حينما يقترفون جرائمهم أنما أن تلقى الكلام على عواهنه بدون أى أثباتات فذلك ليس أسلوب علمى بالمرة .... تحياتى لك يا عزيزتى .

انا مستغرب من بعض العقول
صادق -

معقول لحد الان في ناس يصدقون ويئمنون بالدين ويقولون بانه كلام الله ... معقول ؟ عجبي.

مصرية 120
نورا -

عزيزتي انا فكري مختلف عن الجميع هنا واعذريني ...انا لا انسب القتل للاديان السماوية ابدا .حتى القتل اليهودي في فلسطين أنسبه للصهيونية من منطلق هناك يهود رافضين الاحتلال ..ولكن كلامي كان ردا للمعلقين ومناوشاتهم ومن دينه الافضل ؟ حيث من قام بالحروب الاوروبية كان في الأساس دينهم ومعتقدهم دين المسيح ولكن اعرف ان الموضوع قتال سياسي بحت ولكن وصايا المحبة لم تؤثر في قلوبهم فكان منهم المجازر كما هو يسطر لنا التاريخ ....انا انظر للاديان الثلاثة ان مطلبها واحد وهي توحيد الاله وجمع البشرية تحت سماء رب واحد ..ورغبتي في تطور الفكر والعقول .والاديان جميعها تحب ولا تكره وهذا مبدأي ..انا مسلمه وأحب كل دين سماوي وأحبكم وأحب كل البشر حتى البوذي احبه ايضا فهو لا ذنب له في معتقده وفكره .ولكني اكره قتال المعلقين ....مودتي

مصرية 120
نورا -

عزيزتي ألا ترين معي أن الكنائس الأوروبية شاركت في الحروب بأسم الصليب ..مع أحترامي لك في عدم وجود نص ديني في المسيحية ..ألا ترين أن الكنائس هي في الحقيقة من هدمت وقلصت دين المسيح في اوروبا ..لماذا أذن القساوسة والبابوات لا يطبقون النص الانجيلي وهم أعلم به ..الم تلعب المصالح في ذلك ونسوا دينهم ونصوص المحبة ..وهذا الذي استغرب منه دائماً ..وأسأل نفسي لماذا هتلر أحرق اليهود ..ولماذا اوروبا فصلت الدين ..اليس السبب تدخل الكنائس وتحريضها بما لم يعجب الدوله ..معنى القساوسة لا يتبعون دينهم بل أهواءهم ..مع أحترامي للكنائس الشرقية فهي الأفضل في المبادئ طبعا كونها عربية ..شكرًا عزيزتي

لماذا لايعبد المسيحيون
كل من مات وقام ؟! -

اذا كان معيار عبادة الاشخاص عند المسيحيين قيامهم من بعد موت فقد مات وقام قبل المسيح العديد من الاشخاص مثل مردوخ بتاع البابليين وشيفا بتاع الهندوس بل يحصل يوميا ان يموت مئات الناس وربما الاف بسبب الحوادث مثل هبوط الدورة الدموية والصعق الكهربي وغيره من الحوادث ثم يقول الاطباء والاجهزة المساعدة ان الشخص قد مات تعالوا استلموه وادفنوه ثم يفاجأ به اهله يستيقظ ويقوم من الموت ويمشي فلماذا لا يعبد المسيحيون كل من قام من موته ؟ عشان تعرفوا ان المسيحيين لا عقول لهم وان المسألة نظام كبر ومعاندة كمعاندة الشيطان لربه ولذلك لا غرو ان يصفهم الله بالضالين .

يا ست نورا لطفا
احذري كنيسة الارثوذكس -

لا تحسني الظن بالكنائس الشرقية ففيها تيارات عنصرية متطرفة تكره العروبة والاسلام من مثل كنيسة الارثوذوكس في مصر التي يتوعد قساوستها ورهبانها المصريين المسلمين بالابادة والتطهير العرقي ان استطاعوا

مصرية
نورا -

نحن عرب وشرقيين والمفروض ان نزيل الاحقاد ونعمل على أصلاح شعوبنا وهذا أقصى ما اتمناه للجميع ..انا لا أعيب دين أحد فلا أكراه في الدين ...أشكرك عزيزتي مصريه

125
نورا -

عزيزي اخي الكريم ..انا اقول يجب ان يسود السلام بين المساجد والكنائس ..فما فائدة القتال .والضخية نساء واطفال واغتصابات ودمار مدن ...هذا دينهم فليعيشوا بهدوء في كنائسهم وهذا هو الأصح ..بحب ان نرتقي بالفكر ونحترم دينهم والهداية من رب العالمين وديننا محفوظ كما وعدنا الله ..نحن هنا يجب إصلاح شعوبنا بكبت الفتن وندع معابد وكنائس الناس وهم أحرار ..اذا كان الرهبان يتوعدون بالإبادة فماذنب البقية من المسيحيين السلميين ..كما ان هناك داعش وهم مسلمين ايضا يتوعدون المسيحين بالإبادة ونحن ايضا ضدها ..نحن مع التعايش السلمي وكل إنسان حر في اختيار دينه ..اعذرني واحترم رأيك جدا وخوفك على دينك ..شكرًا

جهل
عباس -

هل تدري ما تقول بارجل. الوثنية فصلان قيم المسيحية في المحبة والتسامح أقوى لذلك طغت على الوثنية, اما الدين فهو يربي الأجيال على القتل وليس على المحبة

الى العزيزة نورا ..
مصرية -

الحروب الصليبية كانت لحماية المقدسات المسيحية من تدمير المسلمين لها وأهمها كنيسة القيامة التى أمر الحاكم بأمر الله بأن تسوى بالأرض !!!!! وساعتها كان شن الحروب ( موضة ) يقوم بها الجميع ومنها خرج ( الناصر ) صلاح الدين فكيف يكون هو ناصر لحمايته مقدسات المسلمين و هم مجرمون لحمايتهم مقدسات المسيحيين !!!! فقط ألا يستوقفك يا عزيزتى أن الغرب تخلص من سيطرة الكنيسة وبابواتها بينما المسلمين فى حالة حرب دائمة مستمرة أبدية أزلية !!!!! الحروب الصليبية أنتهت وأنتهت سيطرة الكنيسة على الناس لأن ما قاموا به ليس له سند كتابى من الانجيل بل بالعكس جاء مناقضا لوصايا السيد المسيح فلم يعد يصدقهم احد فأين المسلمون من كل هذا !!!!! حروب فى جميع العصور والأزمنة حتى فى الأوقات التى وضعت فيها الحرب أوزارها فى كل العالم يقوم منكم من يحارب العالم فى صورة جماعات وفرادى وبلدان بأكملها !!!!! أن عدم نسبة القتل والقتال الى المسيحية ليس ( منه ) من أحد يا عزيزتى فلا أحد يستطيع أن يربط جرائم بشرية بأسم السيد المسيح وعليه يصبح الكلام مجرد سجال بدون اى فائدة .... أفعال القساوسة والبابوات تحسب عليهم لا على المسيحية طالما لا يقومون بأفعالهم تطبيقا لأقوال السيد المسيح او آيات الأنجيل أما ما يحدث عندكم فتطبيق محكم للآيات والأحاديث الدينية فلا وجه للمقارنه أصلا يا عزيزتى !!!!!

تصحيح لتعليقي ؟
صادق -

المحرر او المراقب لم ينزل التعليق كما هو انا لم اقول اي دين انا قلت القران ... اي الدين الاسلامي لانه خطر على متبعيه وعلم العالم لانه يعمل على نظام التخلف والارهاب . واذا لم ينزل تعليقي كما هو فليس من مشكلة لان المحرر على الاقل قد قرأه وهذا يكفيني ... لكي ارد على المعلقين المسلمين اللذين يتطاولون على اسيادهم وهم اقل منهم علما وثقافة وقوة فقط هم يغلبون المسيحيين بالارهاب والخيانة والجبن وفقدان الضمير .

يا ست نورا
مصرية لاوجود لها -

احذري المعلق تحت اسم " مصريه " فهو "ابو فول " انا واثق مما اقول وذلك من خلال بعض الاخطاء التي يكررها في جميع تعليقاته ، احذري حفظك الله ورعاك

ببساطة
جزائرية مرتدة -

لأن كل ما يقوم به الدواعش من قتل وتذبيح بجثث البشر، لعب كرة القدم برؤوس الكفار والمرتدين (كما يجب تسميتهم) وبيع النساء في سوق النخاسة، هو ماحدث بالضبظ في عهد الإسلام الحقيقي قبل ان تتدخل المنظمات العالمية لحقوق الإنسان فتمنع العبودية من العالم بأسـره بما فيها الدول الإسلامية. داعش تذكير للمسلمين الذين نسوا تاريخهم ولم يطلعوا عليه أصلا، حيث انصرفت حكم الخليفة الراشد الأول في قتال المرتدين وتصفيتهم وذلك للتأكد من تراص صفوف المسلمين واستعدادهم قبل البدء في حروب دامية لنشر الإسلام، وكذلك يعيد التاريخ نفسه ونرى الخليفة البغدادي يطهر بلاد الإسلام من ما يسمونهم بالمرتدين وذلك استعدادا من أجل شن حروب وفتوحات جديدة تتوعد بها داعش، كل ما تفعله داعش موجود حرفيا بالتفاصيل الدقيقة في القرآن والأحاديث المحمدية، قطع الرؤوس والأيادي والأرجل وإجبار الناس على اعتناق الإسلام، حتى الراية الداعشية-القاعدية، موصوفة بدقة في الصحيحين؟ على المسلمين المتسامحين الإختيار بين ثلاثة خيارات: 1- الإستمرار في لعبة دفن الرأس في الرمل عبر الزعم أن داعش لاتمثل الإسلام، وهكذا ستستمر المذابح الإسلامية. 2- الردة عن الإسلام. 3- الإعتراف بوجود إسلامات متعددة وتبني النظام العلماني الذي يكفل للجميع حرية التعبد العلني في إطار التعايش والحرية الفردية الكـاملة.

صادق
نورا -

عفوا من أسياد من ؟ في هذا الزمن ..من تقصد ؟..أأنت تعيش زمن العبيد ..من هم أسيادنا ؟؟؟؟من هم الذين يتطاولون على اسيادك ومن هم المثقفين من اصدقائك في زمن العولمه والمساواه وحرية الرأي ..وانت تتكلم عن الأسياد والمعبودين ..هذا هو التفكير السطحي الذي تتبرأ منه الانسانية ولن يتطور من خلاله العرب ..في هذا الزمن الانسان سيد نفسه .

...
تجز رؤوسكم -

المحرر: تم حذف التعليق لأنه يخالف شروط النشر.

الارهاب ليس له دين
مثقال العزازي -

سامي البحيري يحاول الصاق تهمة الارهاب بالاسلام والمسلمين , لسنا مع الارهاب بكل الوانه واشكاله لكن لماذا لم يطالب الكاتب المحترم بخروج مظاهرات ضد المجازر التي ارتكبت بحق الالاف من المسلمين في البوسنه والهرسك , ولماذا لم يطالب البوذيين ان يخرجوا منددين بالمجازر التي ارتبكوها بحق مئات الالاف من المسلمين في بورما , وما رأيه بعشرات الالاف من المجازر التي ارتكبت ولا زالت ترتكب بحق المسلمين في الهند , وما هو موقفه من مجازر الصهاينه في فلسطين ولماذا لم يندد اليهود بارهاب دولتهم وقتلها للابرياء من الاطفال والنساء , بالنهايه اقول لو اردت ان اسرد ما لحق بالمسلمين من قتل وتشريد واعمال ارهابيه لاحتجت لعشرات من صفحات المواقع الاخباريه !