لبيك ياحسين .. سفور إيراني!!
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
يقول البسطاء أن إيران ووكلائها قاموا من تلقاء أنفسهم بتغيير شعار حملة الحشد الشعبي الشيعي لاستعادة مدينة الرمادي من تنظيم "داعش" من "لبيك ياحسين" إلى "لبيك ياعراق"!! هؤلاء البسطاء اقتنعوا بأن إيران وهؤلاء الوكلاء قد فطنوا إلى خطورة رفع شعار شيعي محض في معركة يفترض أنها عراقية وطنية، ولكن الحقيقة أن إيران تدرك مغزى هذا الشعار الطائفي من البداية ولم تتراجع عن رفعه سوى بعد أن وصلت "الرسالة" واستقرت في وعي المستهدفين بها، ومنهم سنة العراق والإدارة الأمريكية والدول العربية، وبالتالي فإن تغيير شعار الحملة بعد ذلك لم يعد يقدم ولا يؤخر، بل هو نوع من التقية السياسية التي تخادع عقول البسطاء.
مجرد رفع شعار "لبيت ياحسين" في صدارة حملة الحشد الشعبي بشكل رسمي هو إعلان سافر عن هوية الحرب الطائفية التي تخوضها إيران في العراق. واللافت أن هذا الشعار الطائفي قد قوبل بانتقادات ليس فقط من العرب السنة بل أيضا من قادة عراقيين شيعة مثل مقتدى الصدر، الذي انتقد رفع هذا الشعار قائلا "إن "مثل تلك التسمية سيساء فهمها لا محالة، ولذا يجب على كل محب للوطن ونابذ للطائفية عدم الاعتراف بتلك التسميات"، داعيا إلى أن "تكون التسمية لبيك يا صلاح الدين أو لبيك يا أنبار". وبالتأكيد فإن الصدر في هذا المقام لم يتخل عن طائفيته المؤكدة، بل يحاول أن يكون أكثر تخفياً لجهة الأهداف الطائفية، بينما يبدو ان إيران قد تجاوزت مرحلة التخفي وباتت ترى في سفور الوجه الطائفي مسألة لاغبار عليها.
البعض يقول أن شعار "لبيك ياحسين" لم يطلق بشكل رسمي، في حين أن الواقع يقول أن المتحدث باسم ميليشيات الحشد الشعبي أحمد الأسدي قد أعلن في السادس والعشرين من مايو في مؤتمر صحفي بثه التليفزيون العراقي أن قوات الحشد ستقود العمليات التي أطلق عليها شعار "لبيك يا حسين" بالتنسيق مع القوات المسلحة العراقية، وذلك بهدف السيطرة على مناطق شمالي وجنوبي تكريت بمحافظة صلاح الدين وصولا إلى الأنبار، وبالتالي فإن صمت الحكومة العراقية على الشعار لا يعني الموافقة عليه ضمنا أو ربما ينطوي على ماهو أخطر من ذلك. إذ أن موافقة الحكومة العراقية على شعار طائفي هي في الأخير موقف نختلف معه ونرفضه بالتأكيد، لكن أي تفسير آخر لموقف الحكومة ليس في مصلحتها، بمعنى أن القول بعدم موافقتها على هذا الشعار يعني بمفهوم المخالفة أنها لا تمتلك من أمر نفسها شيئا، وقد تكون هذه هي الحقيقة ولكنها حقيقة لا نرتضيها لحكومة تدير دولة عربية كبرى بحجم ووزن العراق، وأولى بها أن تتمسك بموقف الموافقة الذي هو أهون الشرين وأقل الضررين!!.
أما موقف الإدارة الأمريكي تجاه هذا الشعار الطائفي، فيتلخص في ما ورد على لسان المتحدث باسم البنتاجون العقيد ستيفن وارن، الذي قال "أعتقد أن هذا لا يساعد.. لقد قلت دائما إن مفتاح النصر، مفتاح طرد تنظيم الدولة من العراق، هو عراق موحد، يرمي انقساماته المجتمعية، ويتوحد ضد التهديد المشترك، هذا الموقف أقل مايوصف به أنه موقف مائع سياسيا، والميوعة بالمناسبة هي طور من أطوار تشكل المواقف، وهي تحدث سياسيا إما لعدم نضج السياسة تجاه موضوع ما بحيث تتبنى الدول مواقف لا لون لها سياسيا ولا طعم ولا رائحة ولمجرد اثبات الوجود، وهذا مالا ينطبق على الحال الأمريكي الذي استثمر كثيرا على المستوى الاستراتيجي في العراق منذ عام 2003، أو أن هذه الحالة تحدث بشكل عمدي، وهنا تبدو مثل هذه المواقف أقرب إلى القبول بالواقع أو غض الطرف عنه أو حتى تشجيعه في الخفاء ونبذه في العلن.
المهم أن "رسالة" الشعار الطائفي وصلت بسلام إلى جمهورها المستهدف من قبل أن يتم استبداله بشعار "لبيك ياعراق"، ثم انتقلت إيران إلى المرحلة الثانية من لعبة التفتيت الطائفي في العراق، حيث اعلنت قوات الحشد الشعبي ان استعادة الأنبار ستستغرق "بعض الوقت"!!. وللمفارقة، يبدو أن كل الأطراف باتت معجبة بفكرة "كسب الوقت" لتكريس معطيات واقع ما يخطط له، فالولايات المتحدة ترى ان هزيمة داعش تتطلب عشر سنوات على الأقل، والحشد الشعبي من جانبه بات يريد "بعض الوقت" لتحرير الأنبار"، والتماهي بين الأفكار هنا واضح وجلي والهدف هو تكريس واقع ديمغرافي جديد في جنوب العراق.
من ينظر إلى خارطة العراق، يدرك بسهولة أن فكرة وجود حشد شيعي في الأنبار على حدود السعودية والأردن تستهوي الجنرال الفارسي قاسم سليماني من دون شك، فالفكرة جذابة ولامعة وتعني الكثير على صعيد التخطيط الاستراتيجي الايراني للتدخل في شؤون الدول العربية. والفكرة تعني ببساطة تسهيل قنوات التواصل وتقديم الدعم في وقت الضرورة للشيعة في السعودية، فضلا عن أن مسألة "بعض الوقت" هذه تستدعي من الذاكرة فكرة فتح المجال للتطهير الطائفي التي طبقتها الميلشيات الشيعية العراقية في محافظةديالى على بعد 65 كيلومتراًشمالشرقبغداد؛لتغييرالخريطةالديمغرافيةلمصلحةالشيعة!.
هناك أمور أخرى أكثر تفصيلا ترتبط وارتباطا مباشرا بنوايا إيران في العراق وغرامها التاريخي بفكرة التواجد على حدود الدول العربية وتخومها، بحيث يسهل تفعيل انشطة التخريب والخلايا النائمة والبحث عن منافذ وطرق جانبية مؤثرة للوصول إلى حدود دول مجلس التعاون، ومن هذه الأمور قضم مناطق جغرافية سنية في العراق وضمها إلى مناطق شيعية الهوية. وهنا أشير إلى قرار رئيس الوزراء العراقي العبادي الذي أصدر قرارا لافتا بفصل منطقة النخيب أمنيا عن محافظة الأنبار تمهيدا لضمها إلى كربلاء، وهي خطوة بالغة الدلالة لتقديم تفسير واضح لمايحدث في العراق من صراعات تدعم سيناريو التقسيم، فالنخيب موضع مطالبة شيعية لضمها إلى محافظة كربلاء الشيعية واقتطاعها من محافظة الأنبار السنية في السنوات الأخيرة، وسكانها من السنة ذوي الامتداد القبائلي في السعودية، فضلا عن أهمية منطقة النخيب استراتيجيا، فأراضيها تحتوي في باطنها احتياطات نفطية ضخمة، فضلا عن كونها توفر مجالا رحباً لإحكام الطوق الشيعي على السعودية، عبر تغيير التركيبة الديمغرافية في هذه المنطقة.
&
التعليقات
مقال رائع يا أستاذ سالم
عبدالله -لا همّ لساسة إيران إلا رسم الخطط والعمل على تنفيذها لتحقيق أحلامهم في الهيمنةعلى خيرات البلاد العربية أو عربستان كما تنطق في لغتهم ، ساستهم فرس غرباء، ليسوا عربًا ليأتوا إلى البلاد العربية . وأولها بلاد الرافدين ، وهم يلعبون على حبل الطائفية وليس حبًا في شيعة العراق وأكثرهم الشرفاء ، بل تستخدم منهم من باع وطنه وأغروه بجاه زائف أو مال منهوب أو عهد كاذب أو غنيمة إزاء جثث أبناء العراق . اللهم أنقذ أهل العراق الشرفاء من هذه الشرور .
...............
هارون -طوال ألف وأربع مئة سنة كان السنّة هم الذين يحكمون العراق ولم ير منهم العراق إلا كل خير وازدهار .. وها نحن نرى الآن حال العراق .. فلم هذه المكابرة .. لنقلها صريحة .. ليسلم الشيعة الخبز لخبازه .. الحقيقة تقول أن الشيعة طوال التاريخ بينهم وبين السياسة مابين المشرق والمغرب وعليه فليتفرغ الشيعة لمراقدهم وأخماسهم وكل أمورهم الخاصة فذلك أجدى لهم وأنفع .
إبادة الشيعة
فيصل البغدادي -أحسن حل يا أيها الكاتب " الموقر " هو إبادة الشيعة من قبل طائرات عاصفة الحزم لكي لا يتواجد أي شيعي على حدود العراقية ــ السعودية ، أ ي تطهير الأراضي العراقية من أي تواجد شيعي سواء جماعي أو فردي بهذا ستكون الحدود السعودية و الآردنية بألف أمان وسلام
لبيك يا حسين
البسام -كل اهل العراق سنة وشيعة بل كل شرفاء العالم واصحاب الضمائر والانسانية يحبون الحسين ... ذلك الرجل الشريف العفيف الطيب الطاهر النقي التقي سليل النبوة والقداسه والنور ... فالحسين عند العراقيين رمز للطهر والنقاء والصفاء والحق الذي ذبحه دواعش ذلك العصر ... فاذا كنت تعيب على اهل العراق حبهم للحسين فذلك شانك ... يمكنك ان تحب قاتليه وتدعو لهم ... ولاحفادهم ... فالصراع طويل ايها الكتبي بين الباطل والحق ... نعم نحن نحب الحسين ونبجله ونعظمه كما نبجل ابيه علي وجده محمد بامكانك ان تبجل اعداءهم ... قاتليهم .. كل امروء وما يعشق... نحن نعشق الحسين ... ينمو حبه في قلوبنا ... ارجوك ارسل طائراتك لقصفنا .... لعل ضميرك يرتاح ... اسفكوا الدماء .. لم ترتووا .؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الفرق بين شعارنا وشعاركم
عراقي يكره المغول -العاصفة تعني الهدم والتدمير والحرق والإبادة والويل والثبور والحسين يعني الإصلاح وإيقاظ الضمائر الميتة .. العواصف عمياء تبيد الأخضر والبابس وتأخذ البرئ بذنب المجرم ولا تنضوي على الرحمة والشفقة والرأفة والحب والحسين كان يبكي على مصير أعدائه الأسود الذين اختاروا قتل سبط نبيهم فاستحقوا غضب الله في الدنيا وعقابه المخزي في الآخرة .. وعجبي !!! بل كل العجب من هذا الزمن الرديء الذي جعل منا أمة تحب العواصف القاتلة وتنادي بسفك دماء وقتل شعوب لا لذنب سوى مخالفتها في الرأي وتمجدها كتعليق رقم ٣ وتستنكف وتشوّه وتثير شبهات ما أنزل الله بها من سلطان وتشمئز من ذكر أولياء المحبة والخير والسلام!
لبيك ياحسين شعار طائفي!!
OMAR OMAR -في يوم المعاد سوف يكون خصيمكم الامام الحسين عليه السلام يااحفاد هند ويزيد .,,.لبيك ياحسين شعار طائفي!! ....اليس الحسين ع هو سبط رسول الله وريحانته ....والقائل فيه حسين مني وانا من حسين احب الله من احب حسينا.... وصدق الله في حقكم (لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ)
الى الكاتب
الايوبي -الحسين اكبر من العراق والسعودية فالحسين هو الخليفة الخامس للمسلمين ولكنك تحمل عرقا ارهابيا فلذلك لا نلومك على ما كتبته ..
طائفي حد النخاع
كريم الكعبي -في امريكا والدول الغربيه مئات الاعراق واللغات المختلفه والديانات ونحن المسلمين السنه لانتحمل الشيعه لانهم شيعة علي ع وانصار اهل بيته الكرام والاثنين يتكلمون لغه واحده هذا حال المثقف السني هذا الكتبي وامثاله هم الذين اوصلواالثقافه العربيه الى حد العمى وجعلوا التعايش على الاراضي العربيه غير ممكن لكن ممكن مع المنحرفين وقاطعي الرؤوس وسبي النساء ومنتهكي الاعراض من جنسيات مختلفه احدهم لايتكلم مع الاخر الا بالاشاره بأسم الخلافه خلافتكم قبرت منذ 1400 سنه اذا كان مطلبكم اليوم تخلوا عن الحضاره وعودوا الى الصحراء وتخلوا عن الرفاهيه واركبوا الجمال والحمير وابنوا خلافتكم عليها ، فالامام الحسين ع كان الثوره الاولى على خلافتكم زمن بنوا أميه التي قالها معاويه بن هند اعرفكم تحجوا وتصوموا جئت لاتآمر عليكم ،واليوم الشيعه يكملون مشوار الحسين ع ولن نقف بعد اليوم عند حدود العراق بعد تحرير السنه في الرمادي ونينوى من الارهاب الداعشي هل تتصورون نترك بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين في حلب تقتلهم الدواعش وتسبي نساءهم ، حلال عليكم بدواعشكم الغاء حدود سايكس بيكو وحرام علينا الا بتطبيقها اينما تعرض الشيعي للخطر سنلغيها ونرفسها لان الحسين ع علمنا الانتصار للمظلوم من اوجب الواجبات
ياحسين والتخاريف
لبيك -السنة لافرق لديهم ولا يبجلون احد على حساب الآخر ،وكلهم لهم المكانة ،ولا مكانة اعلى قدسية من الأنبياء ،المبالغة في النواح وعقد مراسيم الحزن لا مبرر له والرسول نفسه نهى عن البكاء والصراخ وشق الصدور حزنا على انسان مات ،اتعتقدون ايها الشيعة أنكم غير محاسبون وعلي بن ابي طالب راضي عنكم والرسول ومن فوقكم الله هل يقبل بأفعالكم وشتم الصحابة والسيدة عائشة وهذا خطأ جلي وواضح يقع فيه الشيعي حين يتوارث هذه التخاريف أباً عن جد ،لا أفضلية لأحد على أحد من أهل البيت كلهم سواء في التقدير والاحترام ،وان تبكون وتنوحون وتعذبون انفسكم بالضرب والدم لماذا ؟...من قال لكم ؟ اين إيمانكم ؟ وكيف تواجهون الله في هذه البدعة والضلالة ؟ الله سبحانه لم يقل في كتابه ابكوا على امواتكم الدهر كله فالعزاء ثلاث ايام وانتهى ،المسلم السني لا توجد لديه معتقدات وطقوس ورهبنه ،فلماذا انتم يا شيعة لا تحكمون عقولكم وتدعون عنكم هذه الطائفية وشعارات الحسين ،مات الحسين حفيد رسول الله وماذا بعد ولم تنتهي الدنيا ومازالت الحياة والموت ساري لكل البشر ،مالذي حصل ،والحسين لم تكن له مكانة او تولى إمارة او كان رجل علم أخبر من بني قومه وأهله والخلفاء الراشدين ماتوا ولم يبك عليهم احد ، حب الحسين أجل ،لكن البكاء عليه وتقديسه حرام قطعا وعليه حساب وعقاب لعلكم تدركون .
الى ـ المعلق رقم 9
كريم الكعبي -يا أخي لم تقرأ تاريخك جيدا علام تغيضنا بكتاباتك الممجوجه وتطرح حقدك الدفين على السطح . يارجل كل ماكتبت من عبارات في ذم الصحابه والسيده عائشه زوجة النبي اخذناه من ائمتك البخاري ومسلم وليس من كتب الشيعه والمفارقه التي لاتعلمها انت وكثير من الحاقدين من امثالك الشيعه لايعترفون بكتب البخاري ومسلم فأول من اساء الى الرسول بزوجته عائشه هما البخاري ومسلم وليس الشيعه اعطيك حديث للسيده عائشه تقول وجدت الرسول يبكي وينشج اي بصوت عالي لكثرة بكاءه على الحسين وهو صغير بعده حي لم يستشهد لان اللطيف الجبار اخبره بأن الامام سوف يقتل بكربلاء ويذبح من الوريد الى الوريد, هذا الحديث منقول عن البخاري ومسلم بعدة طرق . هذه التخاريف التي تتكلم عنها نقلتها عائشه ووصل الينا عن طريق ائمتك . فكيف بقضية اصحاب الكساء المعروفه وقول الرسول ص ان الحسين مصباح هدى وسفينة نجاة .. اذا قرأت كتبك وذكر مافيها من حب اهل البيت ستصاب بالدوار
عائشة ليست أهل البيت
الى الرقم ٩ -يا عزيزي الذي ادعى على عائشة بالزنا هم صحابة الرسول الاقربون بعدما رؤوها تخرج من خيمة إنسان معروف بسؤال الأخلاق ، لماذا لم يكذبهم الرسول مباشرة، ما زنب الشيعة في ذلك؟ ثم اذا كنت لا تعرف التاريخ وتقول ان الحسين ليس حاكما او رجل علم فهذه مذمة عليك لان الشيعة لا يبجلوا الحكام بل ال البيت وسليل الأنبياء الحسين بحمل علم رسول الله الذي أورثه من بعده لجعفر الصادق الذي أسس وعلم مذاهبكم الأربعة ... انتم أهل كتاب فقط ولستم مسلمين
شعار لا طائفية
محمد -استغرب واتعجب من هذا الكلام شعار لبيك يا حسين اصبح في القرن الحادي والعشرين شعار طائفي !!ما بها عقولنا هل ذهبت ام الاعلام الصهيوهابي يستغفلنا ؟الحسين ابن بنت رسول الله وصحابي جليل وهو رجل يمثل الاسلام ولجميع الناس اصبح اليوم الحسين محدود بالشيعة ان المسلمين اليوم اكثر ذكاء لا تستغفلونا
عائشة هي أم المؤمنين
شامت -الحسين اتخذ القرار الخاطئ و قاد عائلته و بعض الاتباع له الى التهلكة و الموت المحتم...أنتم من تلطمون اليوم موته, أجدادكم من تخلوا عنه من أجل حفنة من الدنانير رشها عليهم رجال يزيد... الحسين لم يكن بقادر على أنقاذ نفسه و اهله و هو حي يرزق, فكيف سينقذ من يستجير به ا ليوم و قد مضى على موته 1400 سنة تقريبا
;ويطهركم تطهيرا;
الى الرقم ١٣ -كيف يكون قرار خاطئ وهو يعرف سلفاماذا سيحدث ، لقد حدث به الرسول وهو صغير، لو لم بخرج ضد يزيد لاعاد بنو سفيان عبادة الأصنام وانتهى الاسلام، من تخلى عنه من أهل الكوفة هم خافوا من جيش داعش الشام الذي حمل نفس الشعار بالذبح والسبي نعم هربوا ولكن من قتل الحسين هو جيش يزيد وما كان قلة من أهل الكوفة لو بقوا معه سينتصر لان جيش بني أمية الذي حشد ضد سِبْط الرسول هو نفسه الذي حشد بصفين مع معاوية ضد الخليفة علي وهو نفسه الذي حشد مع ام مؤمنيكم في الجمل ضد الخليفة علي، تاريخكم ذُل وعار ومن انت وكل دينك الاسلام الأموي حتى تقيم قرار سيد شباب أهل الجنة، هذا الفرق بين الشيعة ومدعي السنة، نحن نقيم الحق بناء على موقف الحسين وأنتم تقيمون الحسين بناء لموقفه من يزيد وبني أمية ، أنتم أهل كتاب ولستم بمسلمين ولا مؤمنين بالإسلام أبدا ، قالت الاعراب امنا قل لم تؤمنوا بل قولوا أسلمنا ولم يدخل الإيمان قلوبكم، وانت عربي وطبعا عرفت محلك من الآية وشتان الفرق بين من أمن بالإسلام والله ومن اجبر على ذلك
يا حسين والتخاريف
لبيك -عائشة زوجة الرسول وأم المؤمنين ،،اين عقولكم ياشيعة ..الحسين هو او من يتبرأ منكم ويصد بوجهه عنكم ..ويكشر في وجوهكم المسودة بأعمالكم الفاضحة طول حياتكم من اللطم والجهل والبكاء ولأنكم لا تتبعون سنة رسوله وجده الغالي ...لانه الحفيد المدلل لرسول الله والذي لن يرضى عن اهاناتكم لعائشة ولعمر وجميع الصحابة ،،كيف تديرون عقولكم يا شيعة ..خدعوكم المعممين ليأخذوا خمس قوت يومكم ..نحن السنه نحترم الجميع ولا نوالي احدا على حساب آخر فعقلا نحن على درب الحقيقة الواضحة ..وانتم تمشون في الظلام تنوحون وتبكون اضحكتم علينا العالم باسم الاسلام وانتم تجيشون وتجندون انفسكم وأطفالكم لمراسم بكاء الحسين ..تخاريف لبيك ..والتلبية فقط لله يا جهلاء الماضي والحاضر ..افيقوا من الرقاد يا أهل الكهف واتبعوا سنة رسول الله وكتابه ..عائشة ام المؤمنين نزلت براءتها من السماء في القرآن في سوره تتلى الى يوم الساعة وانتم يا شيعة كفار ورسخ الكفر في قلوبكم وغيب عقولكم حين رفضتوا هذه السورة ..انتم بذلك خرجتم من المله ولن تجدوا الحسين ولا أبيه ..أنكم تحلمون حتى الخرف ..افيقوا لقد فضحتونا وانتم تعيشون الخرافة من 1400 سنه .
ماذا لو
فادي أنس -بصراحه شديده أجد أن كتابات الشيعه مستفزه ألى حد كبير...تصوروا أن قسم ممن يعتبرون السنه غير مسلمين....من هو غير المسلم!!! أهو الذي يدعو من دون الله أناسا لو أستطاعوا أن يمنعوا قاتليهم من قتلهم لفعلوا!!!!
اخبرني كيف
الى الرقم ١٥ -اولا انا كل الذي قلته من كتبكم وبالمنطق فأسمعني جيدا لتفند كلامك مع كل الاحترام الشخصي: نعم ان كانت الآية برات عائشة من الزنا فهل برأتها من حرب الجمل التي ارادت بها قتال الخليفة علي وذبحه وجلب راْسه هدية لمعاويه؟ هل قتل ٣٠ الف شاب مسلم وصحابي في موقعه الجمل يتحمل وزره رسول الله لانها كانت زوجته؟؟ هل ما فعلته سنة؟؟ إذن هي اول من خالفت ما تسمونه سنة رسول الله فما ذنب الشيعة؟ ولمجرد انها كانت زوجة نبي لا يعطيها الحق بعد موته أبدا ان تقود الفتنة بين المسلمين، وزوجة النبي لا تعني ام المؤمنين أبدا فاقرا القران لتعرق ماذا فعلت زوجة نوح وزوجة لوط. ثانيا: لا توالون احد على احد إذن عندكم لا معنى لحديث الوداع الذي قال فيه الرسول من كنت مولاه فهذا علي مولاه ، اذا كان الرسول ميز علي وانت تريد ان تحسبه بمنزلة معاوية،أين اتباعك للسنة؟، ثالثا: السنه اشتهروا في كل أدبياتهم ان يقولوا لبيك مولاي لملوكهم وامرائهم سمعا وطاعة يا مولاي، فقط استكثرتموها على الحسين. رابعا؛عرض التاريخ كما هو لا يخرج عن الملة، معركة الجمل وصفين ليست تخاريف، خامسا: الشيعة هم اكثر المسلمين تحضرا وتمدنا ويحضون على العلم والثقافة. أني أكرر جازما أنكم لا تتبعوا السنة ولقد تركتم السنه في يوم وفاه الرسول حين قلتم حسبنا كتاب الله، ما دام حسبكم كتاب الله لماذا كل صحاحكم واحاديثكن عن الرسول، ما دام قبل ان يموت تركتم صاحب السنة وما أراد ان يقول، طبعا عرفت من قال دعوه عن الرسول حسبنا كتاب الله مؤسس السنة . انتم أهل كتاب فقط ولستم مسلمين وشكرا
يا حسين والتخاريف
لبيك -اعْلمْ أنَّ الرافضةليس لهم أعداء يَحْقدون عليهم، ويسبُّونهم في الليل والنهار أكثر منَ الصحابة - رضي الله عنهم...علي اول من يتبرأ منكم ياشيعة ،،،،،،وقيل لعَلي: إنَّ على الباب رَجُلين ينالان من عائشة، فأمَرَ القعقاع بن عمرو أن يَجْلِدَ كلَّ واحدٍ منهما مائةً، وأنْ يُخْرِجَهما من ثيابها......بُويع عَلِي - رضي الله عنه - بالخلافة بعد مَقتل عثمان - رضي الله عنه - وكان كارهًا لهذه البيعة رافضًا لها، وما قَبِلَها إلاَّ لإلحاح الصحابة عليه، وفي ذلك يقول - رضي الله عنه -: "ولقد طاشَ عقْلِي يوم قُتِل عثمان، وأنكرت نفسي، وجاؤوني للبيعة فقلتُ: والله إني لأستحيي مِن الله أنْ أُبايعَ قومًا قتَلوا رجلاً قال له رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((ألا أستحيي ممن تستحيي منه الملائكة))، وإنِّي لأستحيي مِن الله أنْ أُبايعَ وعثمانُ قتيلٌ على الأرض لم يُدْفَنْ بعدُ.......فعائشة - رضي الله عنه - ما خرجتْ إلاَّ للإصلاح بين الناس، وأنْ يراها الناس، فيكفُّوا عن القتال.ولم تذهب لتقاتل علي بن ابي طالب ..