فضاء الرأي

إرهاب في جمعة رمضانية وداخل مسجد لن يتوقف

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


يوم الجمعة الرمضانية الموافق السادس والعشرون من يونيو 2015 سيبقى ذكرى مؤلمة تفوح منها رائحة الخزي والعار لمنفذين إرهابيين سواء كانوا من داعش أو أخواتها، والمخزي أنّ هؤلاء الإرهابيين يقتلون وينسفون بإسم الدين كما يدّعون فأي دين أو مذهب يبيح،

تفجير مسجد الإمام الصادق في الكويت؟
هذا المجرم الذي دخل المسجد والمصلون في ركعة صلاة الجمعة الأخيرة، يصرخ بصوت عال ثوان قبل تفجير نفسه: " أريد أن ألحق الإفطار مع الرسول..الله أكبر " وينتج عن هذا التفجير تدمير شبه كامل للمسجد ووقوع 37& قتيلا و 227 جريحا ومصابا. هل هذا الإرهابي قام بعمله بدون وعي؟. لا..لقد كان بوعيه الكامل الذي نتج عن فكر طائفي متطرف ووعود وهمية بالجنة والحور العين تم حقنه بها مما& أنتج لديه عقلا لا علاقة له بالإنسانية والأخلاق. وبالإضافة لهذه الوعود التي تغسل عقول ملايين الشباب، هذه اضافة جديدة وهي الإفطار مع الرسول. هل سمع أو قرأ أحد عن هذا الإفطار الرسولي في أي مصدر أو مرجع ديني؟. إنّه فقط اختلاق دعاة التخصص في الدين الذين نسمع منهم ألاف الفتاوي التي أنتجت جاهلا يدّعي أنّه خليفة المسلمين،& أي خليفة لما يزيد عن مليار وربع مسلم وبإسمهم:
يقتحم المسجد أثناء صلاة الجمعة ويقتل ويجرح.
يسبي النساء الإيزيديات بالمئات ويعرضهن للبيع حيث باع فعلا يوم الخميس ، الخامس والعشرون من يونيو الحالي، 42 إمرأة إيزيدية يعتبرهن سبايا بعد عرضهن على المشترين في مدينة الميادين بريف مدينة دير الزور السورية، وكان مبلغ البيع لكل إمرأة حسب المزاد الداعشي من 500 إلى 2000 دولار.
يقتل ويحرق كل من لا يبايعة ويعلن الولاء له ويصفق لممارساته تلك. وليس هذا فقط بل يهدّد أحد قادة داعش في مملكة البحرين واسمه " تركي البنعلي " بانّ التفجير القادم سيكون الجمعة القادمة داخل مسجد بحريني.

وتفجير في فندق تونسي،
يتبناه نفس التنظيم الداعشي ينتج عنه مقتل 38 سائحا غالبيتهم من البريطانيين وجرح أكثر من 40 آخرين..وأيضا بإسم الدين وتحريضات مساجد ليست تحت سيطرة الدولة التونسية، أبلغ رئيس الوزراء التونسي أنّها قرابة 85 مسجدا سيتم إغلاقها. وينتج عن هذا العمل الإرهابي بوادر كارثة اقتصادية إذ بدأت دول وشركات عديدة في إجلاء سواحها من تونس التي يعتمد اقتصادها بنسبة على السياحة.

ومذابح إبادة جماعية في مدينة كوباني الكردية،
تستمر هذه المذابح قبل يوم الجمعة وبعده نتج عنها حتى الآن ما يزيد على مائتي قتيل وعشرات ألاف المهجّرين من منازلهم، ويتبنى هذا التنظيم الإرهابي هذه المذابح علانية وبدون خجل وبإسم الدين والخليفة.

وهجوم داخل مصنع فرنسي أيضا،
نتج عنه مقتل شخص واحد هو رئيس مؤسسة للنقل حيث وجد رأسه مقطوعا ومعلقا على عمود كهرباء، والقاتل الإرهابي كان موظفا لدي القتيل، وبدم بارد أو بدون دم يلتقط صور سيلفي له مع رأس الضحية.

إرهاب مستمر ولن يتوقف..لماذا؟
العينات الإجرامية الإرهابية المذكورة هي مجرد أمثلة وقعت يوم جمعة رمضانية وإحداها داخل مسجد، ومثلها ألاف الجرائم& تجري في دول أخرى مثل ليبيا والعراق وسوريا وغيرها.ولن يتوقف هذا الإرهاب..لماذا؟. لأنّه ليس وافدا علينا من الخارج أو الفضاء أو نتيجة مؤامرة كونية كما يدّعي البعض بل هو نتاج ثقافة سائدة وموروث ديني وتعبئة طائفية، وتوقف هذا الإرهاب يحتاج لمعطيات عديدة ربما تستغرق عشرات السنين ومنها:
تنقيح المناهج التربوية والتعليمية من دور الحضانة حتى الجامعة.
تغيير أساليب البطش والقمع الذي يمارس في المنزل والمدرسة والجامعة.
إقامة أنظمة حكم ديمقراطية تنهي القمع والسجون والفساد ومصادرة الحريات بكل أنواعها.
القضاء على الفقر الذي يجعل نسبة من الشباب يعتبرون الموت أفضل من حياة الذل التي يعيشونها لذلك فهم مستعدون لأي غسيل دماغ يتعرضون له خاصة بإسم الدين ليموتوا، وهو عندهم استشهاد في سبيل الله تعالى.
وضع كافة المساجد والحسينيات والمصليات تحت رقابة الحكومة عبر شيوخ وأئمة متنورين معتدلين تصب دعوتهم في خانة التسامح والمحبة فقط.

وهذه المعطيات والضرورات ليس من السهل تحقيقها لسبب رئيسي وهو أنّها تتعارض مع مصالح جهات عديدة وأشخاص كثيرين داخل مجتمعاتنا العربية...لذلك سوف يستمر هذا القتل والذبح وقطع الرؤوس وسبي النساء..و ويل قادم أكثر دموية وظلاما وهمجية .فأبشروا أو استعدوا فلون الدم الأحمر هو لون غالبية أعلام بلاد العرب القادم.
www.drabumatar.com
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العلاج بالصدمة!
زبير عبدلله -

هذا ما يلجا اليه الطبيب عندما يتوقف القلب, بعدها- اذا عاد المريض الى الحياة_ يبحث عن اسباب العلة., في الحالة الشرق الاوسطية_ ظاهرة داعش- تحتاج اولا العلاج باالصدمة, لنظام قم, ودمشق, والى حد ما تركيا, وبعد ذلك البحث عن الحلول, وقداجدت,في الكتابة عنها..الحل بيد الدول دائمة العضوية في مجلس الامن, سواء العلاج بالصدمة, اوعلى المدى البعيد, ....هدا ليس صعبا ابدا, اصدار قرار من مجلس الامن تحت البند السابع, تشكيل قوة مشتركة من هذه الدول (ذات العضوية الدائمة) ,وتجد خلال شهر الجميع يستدعي مرتزقته من سوريا, والعراق..والجميع يقر منهاجا تعليميا بدلا عن التربية الدينية, التربية الانسانية...وستجد كيف تمنح اسرائيل حقوق الشعب الفلسطيني..وكيف يتراجع اردوغان عن بهلوانياته وعنترياته على الشعب الكوردي, وملالي قم يتلحفون بعباءاتهم في الحسينيات.

اشكال هؤلاء
jj -

الدواعش الأوباش يدل انهم مغسولين الاذمغة ببول الملالي حتى يكونوا في طاعة عمياء للخليفة البغدادي ...

الاٍرهاب لا دين له
نقول لكل عاقل منصف -

الاٍرهاب لا دين له يهودي يقتل مصلين مسلمين و مسيحي يقتل مصلين مسيحيين في كنيسة وبوذي يسرب الغازات السامة في المترو نعم يوجد إرهاب باسم المسيحية، ونعم يستند إلى نصوص دينية. ليس الأمر فقط في التاريخ القديم، ولكنه يحدث الآن. والأمر لا يخص المسيحية وحدها. فيوجد إرهابٌ بوذي شهده العالم كله في بورما ضد المسلمين. وفي الهند يحدث بين الحين والآخر إرهاب سيخي ضد المسلمين والعكس. ليس هذا فقط ولكن دعني أزيد أن هناك العديد من الجماعات الإرهابية العقائدية في العالم، سواءً كانت تستند إلى دين أو أيديولوجيا. فعلى سبيل المثال نشر الزميل بسام رمضان في موقع المصري اليوم عن هذه المنظمات الإرهابية غير الإسلامية، منها نمور التاميل وهي حركة سريلانكية انفصالية، تقاتل الحركة منذ العام 1983 للحصول على الاستقلال. ومثلها منظمة فارك في كولومبيا وهو تنظيم ثوري يساري مسلح، تأسس سنة 1964 كجناح عسكري للحزب الشيوعي الكولومبي وكحركة عسكرية تعتمد حرب العصابات كاستراتيجية له. وفي اليابان توجد منظمة أوم شنريكيو تعرف في الإعلام العربي بـ«طائفة أوم»، هي طائفة دينية يابانية، اشتهرت هذه الجماعة بعد حادثة تسميم مترو أنفاق طوكيو وكذلك حادثة مقتل عائلة المحامي ساكاموتو تسوتسومي. نشأة طائفة أوم على يد شخص يدعى شوكو أساهارا وكانت بدايتها في عام 1984 حيث أنشأ أساهارا ساحة لليوغا في منطقة شيبويا بطوكيو تطورت بعد ذلك لتكون من أعنف الطوائف في تاريخ اليابان. كل هذه التنظيمات ارتكبت جرائم ضد الإنسانية. ومثلها جيش الرب الأوغندي وهو حركة تمرد مسيحية مسلحة في شمال أوغندا، ترجع جذورها إلى امرأة تدعى أليس لاكوينا. ففي ثمانينيات القرن العشرين اعتقدت لاكوينا أن الروح المقدسة خاطبتها وأمرتها بالإطاحة بالحكومة الأوغندية لما تمارسه من ظلم وجور ضد شعب أشولي. تأسس جيش الرب كمعارضة أوغندية من قبائل الأشولي في الثمانينات وبالتحديد عام 1986 على يد جوزيف كوني. يسعى جيش الرب إلى هدف رئيسي وهو الإطاحة بنظام الرئيس الأوغندي يوري موسفيني، فضلا عن إقامة نظام ثيوقراطي «حكم ديني» يتأسس على الكتاب المقدس، العهد الجديد والوصايا العشر. وجيش الرب مصنف باعتباره تنظيماً إرهابياً ويخوض حلف الناتو حرباً ضده. وطبقاً لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية فقد أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية في نهاية شهر مارس الماضي تعزيزات ووسائل نقل جوي إلى أوغندا للمشارك

فول هو السبب
فول على طول -

الإسلام في نهاية المطاف براء من كل ما له علاقة بالإرهاب من قريب أو بعيد. - وعن رسالة الإسلام الذي لا يفرّق بين مذهب وآخر . ماشى يا سيدى الاسلام ليس السبب فى الارهاب لا فى تونس ولا فى الكويت ولا فى فرنسا ولا فى نيجيريا ولا فى باكستان ولا فى مصر ولا فى السودان ..ولا فى ....ولا فى .... يمكن يكون فول على طول هو السبب ..ما رأيك فى الفول هو السبب ؟ خليكم نايمين فى العسل الى أن يغركم الطوفان أكثر منذ لك بكثير ...أعتقد أن القادم أسوأ ما لم تكن لديكم الشجاعة والاعتراف بالحقيقة دون اللف والدوران ...أنا موافق أن فول على طول هو سبب الارهاب...ما رأيك يا دكتور أبو مطر ؟

ليسوا فقراء
الطنطاوي -

الإرهابيون الذين ينفذون عمليات إرهابية ليسوا بفقراء و أغلبهم من عائلات غنية وميسورة وقسم آخر منهم قادم من دول غربية كفرنسا و المانيا و السويد و بليجكا و الخ ..فلا تنشروا الغسيل القذر للفكر الإرهابي و التكفيري على حبال الفقر كفى تضليلا و لفا و دورانا فشخصوا الحقائق باسمها وواقعها الفعلي

الى رقم 3
فول على طول -

هل أنت مقتنع بما تقولة ؟ والى متى المراوغة ؟ نحن نتكلم عن القتل بناء على نصوص وتفسيرات دينية ...واضح ؟ هل عندك أى تفسيرات دينية من أى ديانة - غير الدين الأعلى بالطبع - تبيح أو تحرض أو تدعو لقتل الاخرين ؟ هذا هو السؤال وهو المطابو الاجابة عنة دون الالتفاف والمراواغات التى يتبعها الذين امنوا ...سبب نكبتكم هو الهروب وايجاد المبررات ..فعلا مساكين .

التنقيح هو الحل
2242 -

لماذا التعجب من هؤلاء الارهابيين .. الارهابيون يستمدون ارهابهم من تعاليمهم وكتبهم المقدسة الغير محرفة فلا تعاتبوهم , بدون لف او دوران و مراوغة الحل الوحيد و الجذري هو تنقيح كتبهم فهمتم .

للاسف
فراس العجلوني -

ببساطة انا كعربي مسلم اعتز بقوميتي وديني اشعر بالخزي والعارلا يوجد تعليل يقنع عقلي لما يدور حولنابصراحة عندنا خلل في منظومة واسعة من العلوم التي اعترف بان بعضها قد تكون عفنة تربينا عليها

ردا على ابو التناقيح
الكنسي الحقود -

روح اول نضح كتابك من أسفار الإبادة مثل سفر حزقيال وبقية نصوص القتل والابادة وتعال نتكلم

كذاب يا خيشة
رداً على الذين كفروا -

ليس لدينا في الاسلام نصوص تحرض على قتل الاخر وإلا ما كنت تسلسلت من اجدادك الذين بقوا احياء لتصل الى ايلاف انت وجوقة الكنسيين

نعم الفول هو السبب
Adel -

لا لا مش فول على طول, أقصد الفول المدمس والذى يقبل علية الكثير من الناس فى وجبة سحور رمضان ليس حبا لطعمة, ولكن لأنة زى الظلط لا ينهضم بسهولة فيخفف معاناة الصيام, والفول يكبس على المخ ويسبب بعض الأنفصال عن الواقع ومع الجرعات الزائدة قد يؤدى الى حالات من البارنويا الحادة وحتى السكدزوفرنيا حيث تتقمص المصابين بهذا النوع من التسمم الغذائى شخصيات لمحاربين غزاة من القرن السابع ويطلقو على أنفسهم أسامى غريبة تبداء ب أبو ...

واللة احتارينا بيك
ابن الرافدين -

رفيق أبو مطر خو ما ناسي كتابتك قبل كم يوم انت تمني نفسك وتتكلم عن الشعوب العربية انهم يفضلون نضام داعش على انظمتهم اليوم شنو اليوم أبو يدين ويشجب ماشاء اللة كم من الدماء سفكت وكم من الأرواح زهقت الحرب على اليمن رجال السلطة وعاظ السلاطين بسرعة أعطوا شرعية للحرب سنية شعية أيضا المفروض عندما ان تسمح طرح الموضوع المذهبي في هكذا أمور اكيد هذه الأمور تصنع الإرهاب والتكفير والقتل العشوائي في حادثة مسجد الصادق في الكويت السديس هذا نفسة يدين هذه العملية واللة شنو ما افتهمنا هذا الفلم الهندي بعدين بعد ما أعلنت الكويت ان الانتحاري سعودي وليس إيراني كما عودتنا وعندما تقول داعش صناعة إيرانية ومرة سورية ومرة المالكي يدعمها واليوم المتضررين هم سنة العراق من داعش اهل الغربية واهل الموصل يدفعون هذا الثمن زهقت ارواحهم وهتكت اعراضهم ودمرت بيوتهم تعرف هذا شغل من هذا التاريخ المزيف هذه الفتاوي المدمرة بعدين ما شاء اللة جرحى المعارضة السورية يعالجون في إسرائيل مبروك عليكم جريح سوري يرقد في مستشفى إسرائيلي يسالة صحفي إسرائيلي عن المعاملة السوري أشاد باالمعاملة الطيبة لة وسالة من هم اعدائكم السوري أجاب الشيعي والعلوي والدرزي ومستعد لقتلهم وسالة واذا يهودي رد لا اقتلة هذا شغل من ؟أتمنى على الرقيب ان لا يحذف من تعليقي وشكرا .

Ideas have consequences
Salman Haj -

Ideas have consequences. The consequences of the ideas of Daish and other like organizations are a consequence of the ideas they receive as they grow up. WHERE DO THESE IDEAS COME FROM? ... .. . I, humbly request of the MUSLIMS to stop using the word ULOOM when talking about INTERPRATATIONS of scriptures by a multitude of interpreters . ........... ...INTERPRETATIONS are OPINIONS and their value depend on the education and real knowledge of the of the interpreter. ULOOM (knowledge / sciences) are precise and accurate.... INTERPRETATIONS about all type of topics secular and religious are opinions and subject to error. .. With proliferation of interpretations by a multitude of interpreters containing non agreement and contradictions is an invitation to trouble among the believers. This situation would have been mitigated among MUSLIMS if each party did not denounce and turn into violence against those who choose a different interpretation and insist it is the only divinely approved one. Why don''t MUSLIMS follow their prophet, you have your religious and interpretation, and I have mine. That would go a long way toward peace among the believers... Regards

نقاط على الحروف
الدؤلي -

الحكومة الكويتية تطلق باستحياء على حسينية الصوابر اسم مسجد الامام الصادق !! الشيعة الكويتيون وهم اصحاب المصلحة الحقيقيه يسمونها بصراحة اي بلا استحياء ( والله لا يستحي من الحق ، وهم يعتقدون ان ذلك حقاً ) حسينية الصوابر ! الصوابر تعني الصابرين على الضيم بكافة اشكاله !! الحكومة الكويتية تتلافى ذكر هذحا اللقب كما تتلافى اسم حسينية ! في العقيدة الشيعيه لا يوجد لقب مسجاجد على دور العباده وانما حسينيات !! يعني الإيحاء بوجود لحمه وطنيه رغم الواقع ، بعض ضحايا العمليه الارهابيه اصر ذويهم على دفنهم في مسقط رأسهم العراق ، يعني ان انتمائهم الفعلي لوطنهم الأصلي مثيرين بذلك قصة الفرع والاصل والجزء الذي لا يتجزأ ، نادى بذلك نوري السعيد ( عميل غربي كما يزعمون ،) عبد الكريم قايم ( شيعي وطني يساري كما يزعمون ) صدام حسين ( بعثي علماني سني كما يزعمون ) الصوابر ( شيعة واضحين بما لا يقبل الشك ) اي كل مكونات الشعب العراقي تقول بمبدأ الفرع والاصل ، هذ مثير للقلق والتساؤلات والتفكير المستقبل !! ودلالاته خطيرة ان لم يكن اليوم فغدا !! وبغض النظر عن كل هذا فان العمليه جريمه بشعة بحق مدنيين يمارسون طقوس عبادتهم مهما كانت متناقضه مع معتقداتنا وهذ من حقوقهم المشروعه ، الموضوع يحتاج الى بحث عميق لتحديد مغازي تركيباته واهدافه مكوناته ( مسجد ، حسينية ، الامام الصادق ، الصوابر ، الدفن في العراق ،، محاور عميقة وخطيرة وذات ابعاد واسعة جداً ، ليس منها وليد صدفة او حاله عباره ، ودرهم وقائع خير من قنطار علاج