فضاء الرأي

سماحة الإمام الأكبر – رفقا بالإسلام والمسلمين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&

كتب الأستاذ "وليد عبد الرحمن" تحقيقا في جريدة "إيلاف" الإلكترونية يوم الأحد، 28 يونيو 2015م تحت عنوان "شيخ الأزهر يحمل على عاتقه مواجهة التشيع". سوف أسرد في هذه المقالة مقتطفات من التحقيق وأرد عليها:

1. "بدأت وزارة الأوقاف المصرية تحقيقات موسعة في إنتشار إقامة الطقوس الشيعية في مساجد بعدة مدن مصرية، بحسب مسؤول مصري رفيع في وزارة الأوقاف. وتحدثت مصادر مطلعة عن أن هذا الإنتشار المريب خلال الفترة الأخيرة بدأ يثير قلق شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مما دفع الإمام الأكبر إلى تخصيص حلقات برنامجه التلفزيوني الذي يقدمه بشكل سنوي خلال شهر رمضان للتحذير من الحملة المحمومة التي تستهدف إستمالة الشباب للمذهب الشيعي".

2. "يأتي هذا في وقت قال فيه مسؤول في وزارة الأوقاف، وهي المسؤولة عن المساجد في البلاد، إن الوزارة تحقق الآن في وقائع ممارسة شيعة لطقوسهم في بعض المساجد بمدينة 6 أكتوبربالجيزة والمرج (شرق القاهرة) والإسكندرية والبحيرة، لافتا إلى أنه تم التنبيه على أئمة المساجد رسميا بمنع أي طقوس شيعية وعقد ندوات تثقيفية للشباب لتصحيح المغالطات وإيضاح الأهداف السياسية التي تقف خلف محاولات نشر المذهب الشيعي في مصر".

3. " وقال الدكتور الطيب في برنامجه الذي يذاع يوميا على الفضائية المصرية، إن العصمة عند أهل السنة مقصورة على الأنبياء فقط ولا تتعداهم إلى أي فرد من الأفراد، أما عند الشيعة فالعصمة ليست مقصورة على الأنبياء، بل هي ثابتة أيضا عندهم للأمة الشيعة، كما أن أهل السنة يقولون بعصمة الأمة بمعنى أنها إذا إجتمعت على أمر أو حكم ما فإن هذا الأمر غير قابل للطعن فيه ويجب قبوله، ومن هنا عد الإجماع المصدر الثالث من مصادر التشريع بعد القرآن الكريم والسنة النبوية. ويفخر المصريون بكون الأزهر الذي يعد أعرق مؤسسة سنية وسطية ويمتد تاريخه لما يزيد على الألف عام لا يزال يدرس المذاهب الشيعية في أروقته"

4. "وكان شيخ الأزهر أكد أن السنة والشيعة مسلمون ومؤمنون، قائلا: إننا أمة واحدة، وأبناء دين واحد، وفي زورق واحد، وهذه قضية لا يجب أن نقترب منها، لكن نحن الآن نتحدث عن قضايا مذهبية داخل الإسلام، فمن القضايا المذهبية الفارقة بين السنة والشيعة قضية عدالة الصحابة، فأهل السنة يعتقدون أن الصحابة عدول، والشيعة للأسف الشديد ينكرون هذه القضية ولا يعتقدون أن الصحابة كلهم عدول، وهم يفتحون باب النقد على صحابة النبي (ص) على مصراعيه، واحيانا هذا النقد يؤدي بالغلاة والمتطرفين منهم إلى الجرأة على تكفير صحابة الرسول (ص)، وهذه من المصائب الكبرى التي حلت بالمسلمين".

* سيدي الإمام الأكبر: كلنا نعلم أنه في عام 1959م إبان عهد المرحوم فضيلة "الشيخ محمود شلتوت" صدرت فتوى عن الأزهر الشريف بجواز التعبد بالمذهب الجعفري، وإجازة تدريسه على قدم المساواة مع المذاهب الإسلامية الأربعة، وبهذا القرار الحكيم والشجاع قدم فضيلته خدمة جليلة للإسلام والمسلمين تحسب له في ميزان حسناته عند الله جلت قدرته. وأتمنى على القائمين على

الحوزات الدينية الشيعية في كل من العراق وإيران أن يناقشوا فكرة تدريس المذاهب الإسلامية الأربعة السنية في حوزاتهم ويقروها. بل أدعوا إلى أكثر من ذلك أي أن تدرس مادة الأديان المقارنة لطلبة العلوم الشرعية.

* أما ما ذكرته سماحتك حول قول الشيعة بعصمة أئمتهم، وهم كما تعلم من أهل بيت النبي (ص) الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا. فأقول: العلم عند الله، ولكن إن كانوا حقا معصومين فلن يضرهم من يقولون بعدم عصمتهم، وإن لم يكونوا معصومين فلن ينفعهم من يقولون بعصمتهم. ولا يجب أن يكون هذا سببا للخلاف والفرقة بين المسلمين.

* أما بخصوص عصمة الأمة التي يقول بها أهل السنة ولا يقرها الشيعة، فهذا - في إعتقادي الشخصي - خلاف فقهي في الفروع كباقي الخلافات الفقهية الفرعية الأخرى، وليس في الأصول أي لا يمس أركان الدين.

* أما موضوع عدالة الصحابة التي يعتقد بها أهل السنة وينكرها الشيعة. فأقول: العدالة المطلقة هي من صفات الذات الإلهية العلية، والأنبياء معصومين برحمة من الله جلت قدرته. أما بقية البشر والصحابة من ضمنهم، فالعدالة التي يتصفون بها هي عدالة نسبية. والخلفاء الأربعة (رضوان الله عليهم) وباقي خيرة الصحابة، فهؤلاء جميعا إجتهدوا في أحكامهم ومعاملاتهم كل حسب مستوى علمه وقدرته، فإن أصابوا فلهم أجران وإن أخطئوا فلهم أجر واحد، وحسابهم على ربهم.

سيدي الإمام الأكبر: لماذ هذه الحملة المحمومة التي قررت أن تقودها شخصيا ضد شريحة من أبناء وطنك وإخوانك في الدين والإنسانية، قرروا بإرادتهم الحرة التي وهبها لهم خالقهم التعبد بمذهب من المذاهب الإسلامية المعترف بها من قبل الأزهر (المؤسسة الدينية الكبرى في العالم الإسلامي والتي هي تحت قيادتكم)، والعمل على منعهم من ممارسة شعائرهم الدينية في بيوت الله، وإثارة مشاعر الكراهية والحقد والبغض ضدهم.

لا أعتقد أن سماحتك قد نسيت الأحداث المؤسفة التي حدثت في عام 2013م في عزبة أبو مسلم بمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة (جنوب غربي القاهرة)، التي أدت إلى مقتل أربعة أشخاص من المصريين الشيعة، بينهم "الشيخ حسن شحاته"، بعد أن قام المئات من أهالي العزبة بضربهم وسحلهم حتى الموت خلال إحتفالهم بليلة النصف من شعبان. هذه الجريمة البشعة أرتكبت بسبب إشاعة ثقافة التكفير والتحريض وإثارة مشاعر الكراهية ضد الآخرين.

يقول جل جلاله وعلا شأنه وتقدست أسماءه الحسنى في كتابه المجيد: "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر". ويقول: "لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي". ويقول: "ولو شاء ربك لآمن من في الأرض كلهم جميعا أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين. ويقول: "إنما أنت مبشر لست عليهم بمسيطر".

سيدي الإمام الأكبر: إذا كان الله بجلاله وعظمته قد أعطى عباده حرية الإيمان أو الكفر به، فكيف أتتك الجرأة &- سامحك الله &- أن تحاول منع شريحة من عباده أن يعبدوه على مذهب أنت تقر بصحته، كما جاء في الفقرة رقم (4): "إننا أمة واحدة، وأبناء دين واحد، وفي زورق واحد، وهذه قضية يجب أن لا نقترب&منها". أليس هذا تناقضا بين الأقوال والأفعال"؟ سيدي: رفقا بالإسلام والمسلمين، ويكفي الإسلام ما يرتكبه الدواعش من جرائم ضد البشرية بإسمه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحت فكر واحد
مصري -

الرسول يقول من رأى منكرا فليغيره ....الامام الأكبر يعترض على أفعال الشيعة التي ينشرونها والتي لم يقل بها رسول الله ولا كتابه ،الشيخ أحمد الطيب يريد تنظيف المجتمع المصري والإسلامي من البدع والتطرف والغُلو ، ليس في الاسلام بدع لا في الفروع ولا في الأصول والمساجد جعلت للصلاة فقط وليس لأمور بدعية ضلالية أخرى من خرافات حسينية لا تمت للاسلام بصلة .(ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها )) وأي أمر آخر غير ذكر الله من ذكر الحسين وعلي والغُلو فيهما وذكر مظلوميتهم يعد خرابا ...واما تدريس الأزهر لكتب الشيعة في بعض الامور التي فيها وسطية وحلولا فقهية وليس تدريس المذهب كامل .....شيخ الأزهر يريد تنظيف المجتمع المصري من البدع والعودة الصحيحة للاسلام تحت لواء واحد وفكر واحد .

طرفي المعادلة
باسم -

لقد يكون المنطلق لهذا المقال سليماً، وذلك من حيث الدعوة الى التسامح بين المذاهب، لكن النتائج تتناقض مع منطق الواقع الاقليمي المؤلم والمعاش. جانب دامي من الامة يتعرض لكوارث ومآسي ومآلات التوسع الاقليمي في حين أن المقال يتغاضى عن ذلك ويتجه -في المحصلة- نحو التسامح مع هذه الكوارث! كيف يمكن الجمع بين التسامح بين المذاهب وبين درء المفاسد لدولة اقليمية؟ نحتاج الى فكر أكاديميين ذو خبرة سياسية، ونحتاج الى اتفاقيات صريحة مع "الآخر" تخضع لرقابة صارمة للتنفيذ.

نسبية لصالح من؟
غسان -

يعني عدالة الصحابة نسبية وعصمة الائمة علمها عند الله. لم لا تقول ان عصمة الأئمة نسبية وعدالة اجماع الصحابة مثبتة في النصوص. عصمة الائمة يعني مشروع اقليمي يوتوبي يمكن تنفيذه بالقوة تحت غطاء الدين وباستغلاله وبشرعيته. كفى تنظيراً.

مفيش فايدة يا استاذ
فول على طول -

بعد حادث تفجير مسجد للشيعة فى الكويت والحادث الارهابى فى تونس والاخر فى فرنسا قال الباحث الاسلامى اسلام بحيرى ما يأتى : اللة يرحم اللى ماتوا فى الكويت وتونس وفرنسا : "بس اوعى حد اسمعه يقولي "إرهاب "، كتب المذاهب الأربعة اللي هي إجماع الأئمة يا حلوين، بتقول " الشيعة الرافضة " كفار، وكتب التفسير والمذاهب الأربعة بردو مجمعة على إن " أهل الكتاب " كفار، وكل دول وعليهم " ابن تيمية " بيقولوا يجوز قتل الكافر لمجرد الكفر. وتساءل: "فما بالك بقى وانت بتقول ليهم لازم نهدم المشروع الصليبي الشيعي الصهيوني في المنطقة، وشيخ الأزهر " الكيوت " بيعمل برنامج كل يوم بيحرض فيه على الشيعة"؟ : "بس متنسوش كتب التراث حلوة وأئمة يا ولاد وداعش وحشة وإرهابية". : "مستني بشوق ولهفة إدانة الأزهر والأوقاف والإفتاء، بس لازم معاهم إدانة مستشفى الأمراض العقلية، مش هتدين الحادث بس هتعرض الكشف المجاني على التلات جهات السابق ذكرهم"..انتهى كلام بحيرى . بالتأكيد الاستاذ يعرف أنة تم الحكم على اسلام بحيرى بالسجن 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان مجرد اقترابة من نصوصكم المقدسة هذة والرجل يواجة 48 قضية مرفوعة ضدة أى سيبقى بقية عمرة يلهث فى المحاكم بتهمة ازدراء الأديان لأنة اقترب من الثوابت وما أدراكم ما الثوابت . يا استاذ فول على طول قال لكم مفيش فايدة ..هل بعد ذلك تلوم شيخ الأزهر ؟ الموضوع أكبر بكثير من شيخ الأزهر ..الموضوع موجود فى الثوابت والاقتراب من الثوابت يهدم الصرح كلة ...كفاكم تسطيع للأمور واستخفاف بالعقول ..مع تحيات الفول على طول .

فاهم
فاهم -

المشكلة ليست في اعتقاد قسم من المسلمين مذهب او دين اخر,,, في الاخرة سوف يتحاسب الناس على افعالهم . ولكن المشكلة بادعاءات الشيعة بخصوص القران المحرف وازواج النبي عليه السلام .. وايضا ليست مشكلة كبيرة لانهم سوف يتحاسبون عليها .. المشكلة الكبيرة انهم يريدون حكم المسلمين ولو بالقوة ويعتبرونها ورث باقي من النبي وما ذكر بالقران الكريم حول احقية اهل البيت بالحكم وما قاله الرسول .. هم يريدون الحكم ولو على خراب الامة الاسلامية ولذلك تجدون الطاعة العمياء لاامتهم تنفيذا لامر الرسول حسب اعاءهم والمشكلة الاكبر اقتناع الكامل للشيعة بذلك ... ولذلك تجدهم مثل القنابل الموقونة عندما يحين الامر يقتلعون حتى الشجر في سبيل هذه الاعتقادات مثل ما حصل في العراق... الامر ليس بهين ولا مجاملات في الامر .. الامر واضح جدا جدا ... ايران هي التي ابتدعت هذا الامر للسيطرة على المسلمين بدليل ان كل مراجهم الكبار ايرانيون .....

هذه الحكمة والموعظة الحسن
صوت المستضعفين -

حين يكون الامام الاعظم موظف يعينه الحاكم فتوقع كل شئ . المرتجف من فكر انسان تكون تصرفاته غبية ودائماً نتائجها عكسية ولو نجحت لقضت قريش على الاسلام وفرعون على اليهود واليهود على المسيحية ولقضى بني امية على شيعة ال البيت بعد ٧٠ سنة من سبهم على المنابر. عقلاء المسلمين يشاهدون ما يفعله مذهب المرتجفين في القاعدة وداعش وبوكو حرام ومن اي عقيدة ترتوي فليسعى سعيه , ففديو واحد لداعش سينسف كل محاضراته ولو كانت بالالوف. كان الاحرى به ان ينظف بيته من دنس الدواعش وافكارهم لا محاربة طواحين الهواء وختاماً الحمد لله لغباء اعداء الحق.

المشكلة بالتمويل ! !
السلطان عبد الحميد -

عندما يستقل الازهر ماليا ولايعتمد على الدولة او الدول العربية الغنية في مصروفاته . لاصبحت توجهاته في خدمة المسلمين وغير المسلمين افضل ولاصبحت كلمته مسموعة في ارجاء العالم . ولكنه بواسطة جهة التمويل اصبح مقيدا ( ذو المسؤولية المحدودة ) . تماما كالفضائيات تابعة لاجندة مموليها . لان احيانا تصدر خطابات من الازهر تشبه الى حد كبير اقوال المحللبن السياسيين مثل ما حدث عند مهاجمته للحشد الشعبي في العراق لان سمع بعض الاخبار المفبركة التي ثبتت عدم صحتها بعد ذلك بقليل . هذا بدل ان يشكرها على محاربة داعش عدوة جميع المسلمين بكل اطيافهم . وداعش لا تعترف بالازهر الا ان يتبع افكارها التكفيرية .

اين حقيقتكم
سارة زنكنة -

الشيعة يكفرون السنة ويطلقون عليهم لقب التكفيريون , وهم يشتمون امهات المؤمنين عائشة وحفصة , وهم يعتقدون ان القرآن محرف ويؤمنون بقرآن فاطمة , ويطلقون على بيوت الله تسمية حسينيات , ويشتمون ابا بكر وعمر وعثمان ويكفرونهم ويعتقدون ان علي بن ابي طالب هو الوصي عن النبي ( ص ) بنص القرآن , وآذانهم ثلاث مرات باليوم وليس خمساً ..الخ فأي رفق تدعو له .؟

اذهبوا الى دزر الواق واق
شامت -

لا تجد شيعيا يدعوا الى التشيع ألا بين المسلمين.. أهل السنة نشروا الاسلام باقصاع الارض , و يأتي الشيعة يريدون نشر افكارهم المخالفة عن تعاليم الاسلام... من يدرس من ؟؟ الشيعة اقلية و تود فرض نفسها على المسلمين, فليذهبوا الى حيث لا يوجد مسلمين و لينشروا افكارهم كما يريدون

افتراء
كريم الكعبي -

كتب البخاري ومسلم هي تدحض ادعاءاتك كل ماذكرتيه هو نقله البخاري ومسلم من احاديث بهذا الخصوص . لوقرأت عن وصية غدير خم . نقله البخاري بأن الرسول ص قال الست اولى بكم من انفسكم قالو بلا قال من كنت مولاه فهذا علي مولاه ورفع يد الامام اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله.. وخذلانكم اليوم وغدا وعلى مر التاريخ الاسلامي..اما قرآن فاطمه ذكره البخاري ومسلم وغيرهم وهوليس هذا القرآن الذي وصانا الرسول ص بحفظه .لو قرأت عن السقيفه ومادار بها ستجدين الحقيقه ولماذا قال الرسول ص لعمر ابن الخطاب وهو على فراش الموت قم عني وطرد الجميع ... في البخاري عائشه ترضع من يدخل عليها حتى الكبار وعلمت بنات اخواتها واخوانها على ذلك هي من قادت معركة الجمل على الخليفة الرابع وهي التي قالت اقتلوا نعثله كانت تسمي عثمان ابن عفان . ويواقعها الرسول وهي حائض والرسول ص يجلس مع الغانيات والرسول يشرب الخمر ووووو عندما نذكر هذه الحقائق من كتبكم نسب عائشه اي هراء هذا فهي زوجة الرسول ص ونحترم ذلك لكن لانحترم افعالها.. دعيني اسدي لك معلومه في زمن الامام علي ع وهو في الكوفه عدد الشيعه ثلاثة الاف فقط انظري اليوم كم عددهم قارب نصف مليار وغدا سيكون جميع السنة شيعة على يد منقذ البشريه الامام الحجه ابن الحسن من جرائم داعش ويرجع الاسلام المحمدي الاصيل وتنتهي اكذوبة السنه كما قال الرسول محمد ص تركت فيكم الثقلين القرآن وعترتي اهل بيتي ما أن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا حتى تردوا علي الحوض ولم يقول سنتي . ارجوك اقرأي للبخاري ومسلم وبعدها ناقشيني بالموضوع . تحياتي

...............
كريم الكعبي -

دع شيخ الازهر الطيب ان ينظف السنه من مذهب الدواعش وبعدها يلتفت لغيرهم

يارجل
كريم الكعبي -

لو قرأت للبخاري ومسلم بما كتبت لاعتذرت للقراء هذا الذي تقول عنه نقله البخاري ومسلم واحمد والنيسابوري وووووو

شتان مابين بين
كريم الكعبي -

شتان مابين مرجعية الازهر ومرجعيات النجف الاشرف او مرجعية قم او لبنان او مشهد او البحرين . الازهر اموالها من الدوله ويعين الحاكم الظالم والفاسق وسارق اموال الشعب المصري شيخ مشيخة الازهر ويسيره على هواه . لوسألنا شيخ الازهر قانون الاحوال الشخصيه المصري من فقه الامامية ام من فقه السنه وخاصه في الميراث بما يخص النساء ... اما مرجعيات الشيعه منذ تاريخها الطويل الى اليوم مستقله تماما عن الدولة. الحاكم لن يعين المرجع الاعلى ولاتأخذ اموالها من الدولة او الحاكم فالمرجع الاعلى يعينه المجتهدون الاعلام اصحاب الفضيله يشهدون بعلمه الغزير وورعه .. فشيخ الازهر نسي الدولة الفاطمية الاجدر به ان ينظف الفكر السني من الدرن الذي لحق به من جراء افعال الدواعش في مصر والقادم اظلم وسيجلس امراء الدواعش مكانه ويشرعون بقتل ملايين المصريين ... اما أكذوبة الخليفه اذا اخطا لو اجر وان اصاب فله اجران .. يعني قتل الخليفه الاول وحرق فجاءه السلمي على المنبر يوم العيد له أجران على فعلته اي حمار يصدق هذا وكذلك قتل خالد ابن الوليد مالك ابن نويرة وزنى بزوجته يوم قتله .. مصائب المسلمين اليوم من وعاظ السلاطين الذين اسسوا اساس الظلم

!!!!!!!!!!!!!
كاميليا -

سماحة الامام الاعظم؟؟؟؟؟؟ من اين تاتون بهذه الالقاب؟

لسنا منكم
كريم الكعبي -

اذا كان اسلام الدواعش اسلامكم فالشيعه بريئون من اسلامكم هذا ولسنا بحاجه لكم ولانعرف رب ابن تيميه ولادينه

الانصاف في القول
الرئيس الشيخ -

اخطاء سيدنا علي: رد على الرافضة الذين يتهمون سيدنا عمر فسيدنا عثمان هو من نشر المصحف في وسمي المصحف العثماني الذي نقرء فيهو سيدنا علي كما يقول الشيعة اخفى المصحف عن الصحابة/تلفظ سيدنا على بكلامات سوقية شوراعية مثل شعيرات استك و مثل يعض قضيب ابيك /يسب امرأة و بشتمها يا سلفع يا جريئة يا بذية يا مذكرة يا التي لا تحيض /يسب امرأة و بشتمها يا سلفع يا جريئة يا بذية يا مذكرة يا التي لا تحيض ؟؟؟؟عندما ذهب النبي للجهاد وتركه خلفه .فقال له علي ‏ ‏يا رسول الله ‏ ‏خلفتني ‏ ‏مع النساء والصبيان؟نخلص من هنا بأن علياً لم يكن مهماً وجوده في غزوات النبيحديث كيف ان علي كان ينظر بين فخذي امرأة / اخطىء بقتال الخوارج و قتلهم في النهروان و ما تفسير قوله - وهو ضمن نهج البلاغة -: لا تقا تلوا الخوارج بعدي، فليس من طلب الحق فأخطأه، كمن طلب الباطل فأصابهخالف النص الالهي و بايع الظلمة و المغتصبين ويزعمو ان عمر هجم على بيتك وكسر اضلاع زوجتك واسقط جنينها ثم ماتت بعلة الاسقاط هذه , ولم تحرك ساكنا ولم تدافع عنها ؟علي بن أبي طالب يريد النبي أن يطلق أمنا عائشة صلوات الله عليها وسلامه، و ربنا يبطل رأيه و لله الحمد تبرئة ربانية بقرآن يتلى اغضاب سيدنا علي للرسول لانه كان ينوي ان يتزوج على فاطمة الزهراء حمل النبي صلى الله عليه وسلم الحسن وحملت فاطمة الحسين وأخذت بيد أم كلثوم فانتهى إلى علي (ع) وهو نائم فوضع النبي صلى الله عليه وسلم رجله على عليّ فغمزه وقال : قم أبا تراب !! فكم ساكن أزعجته !! ادع لي أبا بكر من داره ، وعمر من مجلسه ، وطلحة ، فخرج عليّ فاستخرجهما من منازلهما واجتمعوا عند رسول الله صلى الله عليه . فقال رسول الله عليه وسلم : يا علـيّ !! أما علمت أن فاطمة بضعة مني أنا منها ، فمن آذاها فقد آذاني جعلوا من علي جبانا رعديدا تضرب زوجته فيبايع الضارب ويزوجه ابنته ويبقى مستشارا له.ويسمي ابنه باسم قاتل أخيه عمر /ويزوج ابنته لمن ضرب أمها/علي يكتب حرز بأسماء الجن :بسم الله الرحمن الرحيم . أي كنوش أي كنالله سبحانه الذي تعهد بحفظ القرآن طعنوا في تعهده و قالوا عن القرآن محرف /و قالوا عن النبي و انه لم يبلغ فشل كما ذكر الخمينيو قالوا عن الصحابة و امهات المؤمنين كفار الا ثلاثة او اربعة ,بل كفروا جميع المسلمين الا الاثناعشرية وان جميع المسلمين ابناء بغايا؟؟وتحول الدين من عبادة الله الي عبادة

عدونا الفرس
الرئيس الشيخ -

عدونا الفرس...

الانصاف في القول
الرئيس الشيخ -

ثم ان علي بن ابي طالب اذ تزوج ابنة النبي وكان هذا له حظوة ومرتبة فأن عثمان بن عفان تزوج من اثنتان من بنات الرسول فهو بحسب المنطق احق واكثر تقربا من النبي ,,,والخليفة علي هو من اوقف الزحف والفتح الاسلامي واذ كان قبله من الخلفاء وخاصة عمر بن الخطاب قد خاضوا مخاض الفتوحات ونشر الدعوة وقاموا بواجبهم افضل مقام لكن علي خلال حكمه لم يباشر ولم يقم باي من الفتوحات بل اخمد التوسع ونشر الدعوة لاسباب مجهولة,,تولى بعد علي العديد من الحكام والولاة وكان معظم همهم هو السعي لايقاف الفتن والثورات التي قام بها احفاد علي واحفاد احفاده بحجة ان اي شخص من ابناء علي واحفاده هو احق في الحكم وفي احتكار السلطة وفي الزعامة والجلوس على الكراسي ؟؟ وبينما يتم حرمان باقي الشعب والطبقات والناس لانهم ليسوا من مقام ومن سلالة دم علي والحسين ؟ وهذا تحدي للاسلام ومعانيه فلا تمييز عنصري في الاسلام الا ما اختلقه سلالة علي والحسين من نظريات تدعو للتكبر والرياسة والتباهي والتعالي على بقية بني البشر وبينما المنطق والموضوعية تقول ان من يعمل ويجهد ويتفوق بالتفكر هو من يستحق الرياسة وليس بمجرد ان يكون ابن فلان وحفيد علان؟ اذا كان عز العرب وسر قيادتهم للحكومة العالمية ظهر على عهد الامويين الذين امتد حكمهم من الصين الى اسبانية فان علي بن ابي طالب جل عمله هو ان دحى باب خيبر اي كسر باب لبيت من البيوت واعتمد هذا الشيعة على انه معجزة وفتوح عظيم لا يمكن ان يتكرر في التاريخ؟؟ قال النبي عن خالد بن الوليد انه سيف الله المسلول وهو الذي خاض مئة معركة ولم يمت بالسيف بل مات على فراشه والسبب لان سيف الله لا يمكن ان يقضي عليه احد وهذه ميزة وصفة لم ينلها احد من العظماء,,النبي ارسل علي الى اليمن ولم يركنه في المدينة او مكة بل ابعده لمكان لا طائل منه ولهذا كان اقل الصحابة من جاور النبي وعرف كل احاديثه وسلوكياته وشوراده ونظرته للحياة بينما كان ابو بكر الصديق والرفيق وصاحب اكبر جهاز دعم اعلامي للنبي عند القبائل وتفانى في تأييد النبي والتحريض لمساعدته وفي بث الرسائل لدى العامة والخاصة وابناء القرى عن صدقية وعظمة مهمة النبي الجليلة وكان يتداخل مع زعماء القبائل في الطروحات والفكر والجدل والحوارات لكي يقنعهم باهمية رسالة الرسول وهو من تفانى في ماله ووقته وجهده لاجل نجاح مهمة رفيقه وحبيبه الرسول ...واليوم نرى البعض من يتهم ويشتم ابو