فضاء الرأي

سوريا الحبيبة.. سامحينا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سليمان الحلبي أسم عرفه كل المصريين فهم يعرفون من كتب التاريخ المقررة علي تلاميذ الابتدائية إنه قاتل "كليبر" قائد الحملة الفرنسية بعد عودة نابليون لفرنسا، سليمان الحلبي تلك الشخصية التي أختلف حولها المؤرخون فمنهم من يقول أنه لأبويين كرديين وكان والده يعمل بتجارة السمن والزيتون، بينما يقول البعض الآخر أنه من عائلة ونس الحلبية ولذلك جاءت تسميته بالحلبي نسبة لمدينة حلب.

بعد أن تمكن من قتل "كليبر" حكم عليه بالإعدام موتا "بالخوازيق" وهي طريقة مؤلمة جدا وظل يعيش ألام الخازوق لمدة أربعة ساعات، وبعد أن أنصرف القادة العسكريين الذين حكموا عليه، ناوله أحد الجنود كوبا يقول المؤرخين ليعجل بموته، فناوله سما قاتلا حتي يستريح من العذاب.

جول جمال ضابط سوري مسيحي هو إبن قرية المشتاية التابعة لحمص أنتقل مع اسرته حيث كان والده طبيب بيطري لمدينة اللاذقية، كان طالبا بكلية الآداب قبل أن يغير مساره للكلية الحربية ليكون واحد من أوائل البعثات الطلابية التي ترسلها سوريا للدراسة في الكليات الحربية المصرية سنة 1953، تخرج جول من الكلية البحرية الحربية سنة 1956 وكان الأول علي دفعته، وبينما يستعد للعودة لبلادة قامت مصر بالحصول علي زوارق طوربيد حديثة الصنع، ورأت من الأفضل أن يقوم أفراد بعثتها بالقاهرة بالتدريب علي هذه الزوارق قبل عودتهم لبلادهم، وبعد انتهاء فترة التدريب اندلعت حرب 1956 المعروفة بالعدوان الثلاثي، وكانت المدمرة "جان دارك" ترابط بالقرب من شواطئ بورسعيد وتسبب متاعب عدة للمصريين، طالب "جول" القيادة المصرية بالسماح له بالتطوع دفاعا عن بلده الثان مصر، ثم طلب منهم السماح له بمهاجمة المدمرة "جان دارك" بالزورق البحري الذي أنهي تدريبه عليه ومعه بعض الزملاء، قاموا بمهاجمة المدمرة والتي كانت تعتبر فخر البحرية الفرنسية، وتسبب الهجوم علي تدمير شبه كامل للمدمرة ليتم سحبها لفرنسا بعد ذلك بدل من القائها القذائف علي "بورسعيد" ولكن العملية أدت لاستشهاد جول وفقد حياته في عمر 24 سنة!

&الشعب السوري كان شريك نضال مع مصر فهزمنا معا في نكسة 67 وانتصرنا معا في أكتوبر 73، العلم السوري يتكون من نجمتين علي خط عرضي وليس أفقي لترمز أحدهم للجزء الشرقي من بلادهم وهي "سوريا" والأخرى للجزء الغربي وهي "مصر" فهم يعتبرون أن بلدهم ووطنهم لا يكتمل بدون مصر فمصر وطنا لهم كما سوريا تماما.

تذكرت سليمان الحلبي وجول جمال وأنا أتابع أخبار مقتل هشام عبد الحميد بطل الكونغفو المصري الذي ذهب ليجاهد في سوريا ضد السوريين منضما لصفوف "داعش"، هشام الذي تم فصله من اتحاد لعبة الكونغفو المصري بعد رفعه علامة "رابعة" عند فوزة بالميدالية الفضية ببطولة العالم التي كانت تقام بماليزيا، هشام لم يكن المصري الوحيد الذي ذهب لسوريا فالتقارير تشير لألاف المصريين المنضمين لداعش، يحاربون ضد سوريا وجيشها ويستبيحوا قتل الشعب السوري ويشاركون في تدمير سوريا.

أي خجل يعتريك وأنت تسترجع تاريخ نضال السوريين دفاعا عن مصر وأنت تري مصريون يشاركون في الحرب علي الشعب السوري! ربما نقول أن هؤلاء إرهابيون ومنهم من يقتل المصريين أنفسهم في مصر ويحاربون ضد الشعب المصري أيضا. ولكن ماذا عن الموقف الرسمي المصري تجاه سوريا، لقد أغلق محمد مرسي السفارة المصرية ومازالت مغلقة بالرغم من مضي عامين علي ثورة 30 يونية !يزيدنا خجلا أن في القمة العربية التي عقدت في القاهرة كان مقعد سوريا خاليا!تحرم سوريا من التواجد في بلدهم الثان مصر بسبب ضغوط وهابية.

حتي المثقفين والإعلاميين المصريين أعطوا ظهرهم لسوريا ولم يعد غير الناصريين وحدهم يدافعون عن سوريا، بالرغم من تعاطف معظم أبناء الشعب المصري مع أشقائهم المصريين، ولكن سرعان ما يختفي صوتهم تحت الضغوط الوهابية.

أعداء الشعب السوري هم أعداء الشعب المصري وأعداء الجيش العربي السوري هم أعداء قواتنا المسلحة المصرية فهل أن الأوان أن نصحح أخطائنا؟ هل آن الأوان أن نحترم دماء من ضحوا بدمائهم من السوريين لأجل مصر؟؟ سوريا الحبيبة أنا واحد من الأصوات الخافتة التي لا تملك إلا ضميرها الحي، وصوت ضميري يناديكي سامحينا سوريا الحبيبة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كانوا ناكروا الجميل دوما
عبد اللطيف البغدادي -

المعروف عن العرب إنهم ناكري الجميل دوما ــ طبعا لا نقصد كل العرب انما نقول ذلك مجازيا ــ فلننظر إلى العرب الذين يعيشون في الدول الأوروبية التي احتنضنتهم كيف يعضون اليد التي تعطيهم لقمة خبزهم و أمان و حماية و يبصقون في نفس الإناء الذي يأكلون منه ، فمن شميتهم نكران جميل و كل ما هو مكر و غدر !.. حتى الرسول الكريم نفسه أشار إلى نفاق الأعراب و حذر منهم .

التحريض الاعلامي-سبب
متابع--خليجي -

سؤال —ماذا يستفيد المواطن من تلك الدولة الصغيرة بقناة مشبوهة منها اصبحوا مكروهين–خسائر مليارات —. تحريض دمرت دول عربية

الدور الخياني للأرثوذوكس
في مصر إبان الغزو الفرنسي -

يقول الدكتور أوتو فريدرك ميندروس فى كتابه التاريخى “ألفى عام من المسيحية في مصر Two Thousand Years of Coptc Christianity، والصادر عن مطبعة الجامعة الأمريكية بالقاهرة سنة 2002 ” وأكثر الأرثوذوكس ظهوراً أثناء إقامة نابليون بمصر هو المعلم يعقوب تادرس والذى كان مسئولاً عن جمع الضرائب لصالح الفرنسيين فى صعيد مصر ، وعمل أيضاً كقائد مشارك للجنرال ديزيه فى جيشه الذى خاض حرباً ضد الأمير مراد بك المملوكى فى الصعيد ، بل إنه فى واقع الأمر لم يكن الجنرال ديزيه يستطيع أن يتخذ قراراً واحداً دون استشارة يعقوب. وفى عام 1800 عندما قامت بعض القوات العثمانية بقيادة ناصف باشا بمقاومة الفرنسيين بالقاهرة وإلحاق بعض الهزائم بهم ، لم يتصد لهذه القوات إلا اللارثوذوكس من سكان القاهرة تحت قيادة المعلم يعقوب ، مما ترتب على هزيمة العثمانيين ، وبعد رحيل نابليون من مصر أسس يعقوب تادرس ميليشيا ارثوذوكسية مسلحة تحت قيادته ، ثم قضى نحبه فى أثناء إحدى رحلاته إلى فرنسا” ويقول أيضاً: “ومن أكثر الأرثوذوكس ظهوراً وشهرة أثناء الفترة النابليونية فى مصر جرجس الجوهرى ، والذى عينه الفرنسيون وزيراً للمالية ، ومما نجح فى تحقيقه تخصيص مساحة شاسعة من الأرض فى الأزبكية لتشييد البطريركية ومقر إقامة بابا الأرثوذوكس ، ومن الأشخاص المهمين أيضاً فى تلك الفترة يوسف الملطى وإلياس بقطر ، وهو ابن أخت المعلم يعقوب تادرس ، وقد برع فى اللغة الفرنسية حتى عمل سكرتيراً خاصاً لنابليون بونابرت ، ثم شغل منصب المترجم الرسمى للجيش الفرنسى ، وعمل أيضاً مترجماً للبعثة العلمية المرافقة لنابليون ، وبعد مغادرة الفرنسيين لمصر لحق بهم وعمل كأستاذ فى المكتبة الفرنسية بباريس ، وقد شارك فى إعداد أول قاموس عربى فرنسى عام 1805 ، ، ومن هؤلاء الأرثوذوكس الذين ارتفع شأنهم فى عهد الإحتلال الفرنسى لمصر أيضاً أنطون أبو طاقية وفلتؤوس حنا ، حيث عين الأول ممثلاً لحكومة الإحتلال فى محافظة الشرقية بينما عين الثانى فى نفس المنصب بمحافظة الغربية” ويستطرد الدكتور ميندروس فى الحديث عن الدور العسكرى للمسيحيين الارثوذوكس إبان الغزو الفرنسى فيقول: ” وكان يعقوب أحد القادة العسكريين لنابليون ، حيث كان هو القائد الأعلى لفيلق الأقباط فى الجيش الفرنسى ، والذى تكون بعد دخول نابليون إلى القاهرة ، ونجح فى ضم العديد من وجهاء الأرثوذكس إلى هذا الفيلق مثل مقاريوس حنين

الشعوبيون والتنفيس
عن احقاد سرطانية -

يبدو الانعزاليين الشعوبيين قد بدؤا في التنفيس عن أحقادهم ضد العروبة والإسلام لهؤلاء نقول موتوا بغيظكم

لو كانا عايشين
الحلبي وجول جمال -

لو كانا عايشين الحلبي وجول جمال ما وسعهما الا الالتحاق بالثورة والجهاد ضد نظام الطاغوت في الشام ولو كانا عايشين ما وسعهما الا الجهاد ضد الطاغوت السيسي في مصر وبقية طواغيت المشرق

أتكلم عن حالك
ردا على تعليق ١ -

القرآن الكريم ذم الاعراب من جهة ومدحهم من جهة اخرى لا تكذب على رسول الله

العرب المسلمون بالغرب
اشرف منك ١ -

والعرب والمسلمون في الغرب اشرف منك

من مقالات الشيخ حسن راشد
فول على طول -

الجملة الشهيرة (الحكمة) تشرشل البريطاني ـ السير ونستون تشرشل ـ عندما سئل عن رأيه بالشعوب فقال جملة تاريخية وبدوري اطلب من القارئ الكريم ان يتمعن بل ويتأمل فيها كثيرا ويقوم بمقارنة بسيطة مع قضايا ا لامة ليستنتج حقيقة قالها تشرشل ولم يلتفت اليها احد الا بعد ما يقارب من قرن من الزمان ! اما جملته التاريخية فهي كالتالي : " اذا مات الانجليز تموت السياسة واذا مات الروس يموت السلام واذا مات الطليان يموت الايمان واذا مات الفرنسيين يموت الذوق واذا مات الالمان تموت القوة واذا .... واذا مات العرب تموت ....الخيانة....."!! خيانة العرب تجلت اكثر في ما يسمى بـ ثورات "الربيع العربي... العربى لا يأتمن حتى أهل بيتة ويجبر زوجتة وأم اولادة على ارتداء ما يسمى حزام العفة خوفا عليها من اعتداء أقرب من فى البيت وحتى اخوتة ووالدة وحتى ابنائة من زواج اخر ..وزنا المحارم ينتشر فى العرب مثل النار فى الهشيم ....يخونون حتى من قدم لهم أجل الخدمات ولا يتورعون عن قتل أعز الأصدقاء .... انظر الى نظام الحكم عندهم تجد أن الابن ينقلب على أبية والأخ على أخية وهكذا دواليك ..أين انت يا حمرة الخجل ؟ وحتى الذين ولدوا وتربوا وتعلموا فى أرقى الدول الخارجية يهرعون للقتل وسفك الدماء لأن الخيانة فى دمائهم ..طمعا فى الحوريات والولدان وعجبى .

الفرس خير من العرب ..
جاسم الدليمي -

عن أبي هريرة قال: ذكرت الموالي أو الأعاجم عند رسول الله صلى الله عليه وآله فقال: والله لأنا أوثق بهم منكم أو من بعضكم)! وقوله:(أو من بعضكم)إضافة من الراوي لحفظ ماء وجه العرب !.رواه أبو نعيم في المصدر المذكور/12

العرب وما ادراك ما العرب
سليمان الطيب -

الحق انّ ملك الفرس عرف العرب و وصفهم وصفا دقيقا سليما ذلك عندما ذهب النعمان بن المنذر الى المدائن يحمل الخراج لكسرى فلما دخل علية وجد عنده وفود الروم والهند والصين وقد اخذ كل وفد يذكر في فخر ملوكهم وبلادهم فالتفت كسرى الى النعمان و قال يا نعمان لقد تذكرت في امر العرب وغيرهم من الامم ونظرت في حال من يقدم علي من وفود الامم فوجدت الروم لها حظ في اجتماع الفتها وعظم سلطانها وكثرة مدائنها ووثيق بنيانها,وان لها دين يبين حلالها وحرامها ويرد سفيهها ويقيم جاهلها ,ورايت الهند نحو من ذلك في حكمتها وطبعها ,مع كثرة انهار بلادها وثمارها وعجيب صناعاتها وطيب اشجارها ودقيق حسابها وكثرة عددها وكذلك الصين في اجتماعها وكثرة صناعات ايديها وفروسيتها وهمتها في الة الحرب وصناعة الحديد, وان لها ملكا يجمهعا , والترك والخزر على ما بهم من سوء الحال وقلة الريف والثمار والحصون , وما هو راس عمارة الدنيا من المساكن والملابس لهم ملوك تضم قواصيهم وتدبر امرهم . ولم ار للعرب شيئا من خصال الخير من امر دين ولا دنيا ولا حزم ولا قوة ومع ما يدل على مهانتها وذلها وصغر همتها محلتهم التي هم بها من الوحوش النافرة والطير الجائرة يقتلون ابنائهم من الفاقة , وياكل بعضهم بعضا من الحاجة

المسيحيون المشارقة
والتموضع الخطأ -

بعد ثورات الربيع العربي تموضع المسيحيون في المشرق في الخندق الخطأ وخانوا مواطنيهم فاصطف مسيحيو الشام مع طاغية الشام فيما اصطف ارثوذوكس بشكل سافر وفاجر مع طاغية مصر السيسي

السفّاح بونابرت
معبود الطبقة المثقفة ؟! -

للعلم فإن نابليون بونابرت الذي تمجده النخبة العلمانية في مصر بحسبانه جالب الأنوار قد قتل سدس الشعب المصري في حملته الصليبية على المشرق ؟!!

نسوان الارثوذوكس
بين احضان القسس والرهبان -

المحرر: لقد تم حذف التعليق لانه يخالف شروط النشر.

الى اذكى اخواتة
فول على طول -

كلما تعلق نكتشف المزيد من مواهبك ...بالاضافة الى أنك أذكاهم فأنت أكثرهم أدبا وخلقا وعلما ...اللهم زدهم بعلمك وخلقك ...اللهم ارفع شأن أمتك بأمثالك ...اللهم ينتقم من أعدائك ..بالمناسبة أنا لا أغضب من الشتائم ولا أرد ولا أكرة أحدا . مع تحيات فول على طول .

شوف احفاد المجوس
حيموتوا من غيظهم -

هههههههه دا بس من غيظكم يا احفاد الرومان واليونان عبدة الصليب. لان العرب المسلمون حطموا امبراطورياتكم المجوسية والصليبية في سنوات قليلة إمبراطور الفرس مزق خطاب الرسول العربي اليه فدعا عليه فمزق الله ملكه وأما إمبراطور الرومان فقد قال عنه اذا ذهب قيصر الروم فلا قيصر بعده وقد صدق رسول الله العربي صلى الله عليه وسلم .... موتوا بغيظكم

مش عيب عليك يا ارثوذوكسي
تشتم اسيادك العرب ؟! -

مش عيب عليك يا ارثوذوكسي تشتم في اسيادك العرب المسلمين. الذي لولاهم لولا جهادهم لكنت الان كاثوليكي رغم انفك وكان ارثوذوكس مصر اما انهم أُبيدوا او صاروا كاثوليك على يد اخوانهم في الدين الرومان الكاثوليك المحتلين لمصر ،. مش تحفظ هذا الجميل للعرب المسلمين و تشكرهم عليه بدل الشتائم التي تملأ بها حوار التعليقات في ايلاف ضد الاسلام في مقال وأي تحقيق حتى في قسم المطبخ ؟! يا لحقدك الكنسي يا ارثوذوكسي

وإذا مات الأقباط يافول
مات إبليس الشرير -

وإذا مات الأقباط ماتت كل شرور العالم وطهرت الأرض وصارت جنة الله الموعودة وبموتهم يموت إبليس الشرير الطريد من رحمة الله.

رددنا عليك بنفس أسلوبك
بتعيط ليه يا ارثوذوكسي ؟ -

يا أرثوذوكسي انت الذي بدأ بالشتائم فرددنا عليك بنفس أسلوبك بعيط ليه دلوقتي طيب يا ارثوذوكسي ؟!

حبيب الكنيسة الارثوذكسية
الخائنة يقتل المصريين -

قال تقرير صدر إن أوضاع حقوق الإنسان في مصر بلغت أدنى مستوياتها على الإطلاق بعد عامين من الانقلاب على الرئيس محمد مرسي, مشيرا إلى مقتل خمسين مصريا برصاص الأمن في الأشهر الثلاثة الماضية. وجاء في التقرير الذي أصدرته المنظمة العربية لحقوق الإنسان, ومقرها في لندن, أن الانتهاكات التي رصدت بين الأول من أبريل/نيسان ونهاية يونيو/حزيران الماضيين تدل على أن النظام المصري ماض في "نهجه الدموي" الذي خطه منذ الإطاحة بمرسي في 3 يوليو/تموز 2013. وقال التقرير إن الأمن المصري قتل في الأشهر الثلاثة الأخيرة خمسين مواطنا خارج نطاق القانون داخل مراكز الاعتقال وفي الشوارع في مظاهرات مناهضة للسلطة. وأوضحت المنظمة العربية لحقوق الإنسان أن ستة من هؤلاء قتلوا إثر استخدام قوات الأمن القوة القاتلة أثناء تصديها لتجمعات سلمية, في حين توفي 44 على الأقل داخل مراكز الاحتجاز, وبين هؤلاء 11 لمعارضتهم السلطة. كما توفي في الفترة نفسها 33 شخصا من المعتقلين الجنائيين داخل تلك المراكز. كما تحدث التقرير عن 21 حالة وفاة "في ظروف ملتبسة"، إذ قالت الداخلية المصرية إنهم لقوا حتفهم أثناء تنفيذهم عمليات وصفتها بالإرهابية، بينما أكد ذووهم أن الأمن قام بتصفيتهم أثناء أو بعد اعتقالهم. ورأت المنظمة في وفاة عشرات المعتقلين في مراكز الاحتجاز التابعة للداخلية المصرية وكذلك في السجون, وفي الشوارع استمرارا لما سمتها "عمليات القتل المنهجية في مواجهة مواطنين مصريين". وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد اتهمت الأمن المصري بتصفية 13 من قياداتها وأعضائها أثناء دهم شقة كانوا داخلها في مدينة 6 أكتوبر غرب القاهرة قبل أيام. وقبل ذلك توفي معتقلون بينهم محام واحد على الأقل أثناء توقيفهم في أقسام الشرطة المصرية. ورصد التقرير في الفترة من مطلع أبريل/نيسان إلى نهاية يونيو/حزيران اعتقال أكثر من 2500 شخص لأسباب سياسية، ليرتفع عدد المعتقلين هذا العام إلى 4000. كما سجلت المنظمة تواصل أعمال التعذيب والإخفاء القسري للمعارضين. وانتقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان القضاء المصري, مشيرة إلى ما سمته تصاعد وتيرة "الأحكام القاسية" ضد المعارضين، فقد صدر في فترة الأشهر الثلاثة الماضية 165 حكما بالإعدام، ونفذ فيها ستة أحكام بالإعدام. وصدرت أيضا أحكام بالسجن المؤبد ضد 451 من المعارضين, كما صدرت أحكام بالسجن لمدد متفاوتة على أكثر من ثمانمئة آخرين. وتقول م

ديمقراطية الذين امنوا
فول على طول -

منذ الاطاحة بالرئيس المؤمن - الشرعى - محمد مرسي يتباكى ويتشدق الذين امنوا من الاخوان ومن على شاكلتهم على الديمقراطية والشرعية وحقوق الانسان ويتغاضون عن جذور الإرهاب العربي التاريخية الموغلة في القدم - إلا أن إرهابهم العربي المقدس لم يستهدف الإسرائيليين إلا في أضيق الحدود - ونحن نسألهم ماذا قدم الحكام المسلمين للبلاد التى يحكمونها منذ 14 قرنا ؟ ومن هو الحاكم المسلم الذى ترك السلطة بمحض ارادتة دون انقلاب أو استدعاء من عزرائيل - أيهما أقرب ؟ وأين كانت الديمقراطية فى عهد أى حاكم مسلم ؟ أو حقوق الانسان وخاصة حقوق الأقليات ؟ وماذا كان سيقدم محمد مرسي لمصر غير الخراب والدمار ؟ يتناسى الذين امنوا عن الغش الجماعى فى انتخابات مرسى النزيهه جدا والشفافة على الاخر وتزوير بطاقات الانتخابات فى المطابع الأميرية للدولة بالتصويت لصالح مرسي والزيت والسكر وشحن الغلابة فى سيارات النقل وكأنهم أغنام ..ويتناسون اعلان النتيجة فى ميدان التحرير قبل اعلانها رسميا بيوم بواسطة القضاة ..ويتناسون تهديدهم للمصريين بأن مصر سوف تتحول الى بحور من الدماء فى حالة فوز أحمد شفيق . ربما يعتقد المؤمنون من الأخوان أن المصريين لهم ذاكرة السمك ينسون بسرعة . يتناسى الذين امنوا تحريض مرسي على الشيعة وسحلهم فى الشوارع فى عهدة . .وتحريضهم على المسيحيين بأن كل المتظاهرين من الأقباط والاعتداء عليهم وعلى ممتلكاتهم ومطالبتهم بالجزية وتحريضهم على الجهاد فى سوريا ..ونحن نسألهم أين الشهداء بالملايين على القدس رايحين ؟ لماذا اختفت هذة الملايين ولم نرى منهم مجاهدا واحدا رايح على القدس ؟ يتناسي المؤمنون فرق الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر التى بدأت تسير فى شوارع بعض المدن وقتلهم مهندس فى مدينة السويس كان مع خطيبتة وكان هذا أول الغيث . ويتناسون حرقهم للمجمع العلمى ومحاولة تدمير المتحف المصرى ومطالبتهم بتغطية الأثار بالشمع أو التهديد بتفجيرها ..ويتناسون الحرائق والتدمير الذى ينشرونة فى البلد .. الخيانة تجرى فى دمائهم ..قتلوا الرئيس المؤمن وهو واحد منهم وقتلوا سيد فايز وهو مسئول الجناح العسكرى فى تنظيمهم وقتلوا كل من يقف فى طريقهم بكل غدر ووحشية ويريدون أن يحكموا البلد وكأن المصريين أغنام . هل تركت حماس السلطة ؟ أو البشير أو أى حاكم مسلم سنى أو شيعى السلطة بدون انقلاب أو عزرائيل ؟ اذن ما الغريب أن السيسي يقلبكم ...و

رقم 16
خليجي-لا ينافق -

اشرح لي كيف العرب والمسلمين اسياد---يعني كلام مضحك واسمح لي اقول لك كلام غبي---الارذودوكس ناس متمدنه وراقية--لما غزوتم بلادهم -قلتم لهم--القتل--الاسلام--الجزية---ماذا تسمي هذا-- بعدين يكفي ان تقرأ الاية 29سورة التوبة----تعرف لماذا نحن بفكر لا يصح ان نؤمن به لانه ثقافة واعتقاد همجي

يا خليجي ينافق الا ثوذوكس
متابع -

ههههه يا خليجي ينافق اخوانه الارثوذوكس نعم فمن فمن صنع بي معروفاً صرت له عبداً اصلاً يا جاهل مصر وعموم المشرق وشمال افريقيا كان تحت الاحتلال الروماني الغربي المباشر الذي كان يضطهد الارثوذوكس باعترافهم أنفسهم وكان يريد إرغامهم على مذهب الدولة الملكاني ويحولهم بالتالي من الأرثوذوكسية الى الكاثوليكية اما بقية أسئلتك الغبية انت اخوانك المسيحيين فقد أجبنا عليها مرارا وتكرارا الى درجة الملل .

الحقو قبل فوات الاوان
ج. ب -

الجنة فقط للشيعة لانهم مسلمين بافعالهم واعمالهم وايمانهم وعلى جميع المسلمين ان يتشيعوا لانه المذهب الحق ولا يحوي ولا يعترف بجماعات الارهاب مثل القاعدة واذنابها من الاخوان المسلمين والنصرة وداعش وبوكو حرام وكل هذه الفئات الارهابية لذلك انصح المسلمين بان يرددوا اشهد بان لا الله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله وعلي ولي الله .

تعلموا التاريخ
Adel -

من المصادر الموثق بها وليس من حواديت الأخوانى د. محمد عمارة, هذة الحدوتة ببساطة تتعارض بدرجة كبيرة مع المراجع التاريخية وبالغت فى عدد القتلى المصريين فى ثورة القاهرة ضد الفرنسيين حوالى مائة ضعف, أنا لا أدافع عن نابليون, فكل القادة العسكريين فى تلك العصور أرتكبوا جرائم حرب,, ولكن الأخوانجية مازالوا يتباكون على سقوط الخلافة العثمانية ويلومون حملة نابليون على خروج مصر من جنة الحكم العثمانى وبداية النهضة المصرية وبداية أنهيارالأمبراطورية العثمانية...

وصف العرب - خسرو
فول على طول -

بعد خسرو ما زار مصر سافر على الحجاز و اليمن اللى سماهم " بلاد العرب " و وصف حالة العيشه هناك و انها مناطق " قليلة الخصب و يسكن اهلها الصحراء و يملكون الدواب و المواشى و يقيمون فى الخيام " [3]. و ذكر ان هناك كانو بيسمو الاجنبى " صيد " و قال : " اذ أن كل أجنبى يرونه يسمى صيداً " [4] ، و قابل ناس ما داقوش فى حياتهم حاجه غير لبن الجمال اكمن على حد قوله : " ليس فى هذه الصحراء غير علف فاسد تأكله الجمال " و ذكر انهم كانو فاكرين ان الدنيا كلها شكلها كده، و الضب [5] كمان كان بيتاكل هناك لكن ناصر خسرو قرف ياكله فكان بيعتمد على اكل ثمر من شجر وصفه بإنه كان فى حجم البسله. و اجر من العرب جمال كان بيتنقل بيها تنقلات وصفها بقوله : " ظللت اتنقل من قوم إلى قوم و أجد فى كل مكان خطراً وخوفاً " [4] و بيحكى انه عدى على مناطق سكانها كانو فى غاية الفقر و البؤس لكن بالرغم من كده " فإنهم كل يوم فى حرب و عداء وسفك دماء " [6]. و بعدها راح على البصرة و وصلها فى 28 ديسمبر سنة 1051 و وصفها بإنها " كان معظمها خراباً " [7]. هناك جريو الناس وراه هو وصحابه و ضربوهم بالطوب ، و من هناك عدا ايران و رجع لبلده و دخلها فى 26 اكتوبر 1052.بيقول ناصر خسرو انه فى رحلته الطويله ما شافش الأمن و العدل الا فى اربع اماكن هى مصر و الديلم و الدشت و طبس

وصف العرب - لابن خلدون
فول على طول -

ان العرب لا يتغلبون إلا على البسائط, وذلك انهم بطبيعة التوحش الذي فيهم اهل انتهاب وعبث, ينتهبون ما قدروا عليه من دون مغالبة ولا ركوب خطر, ويفرون الى منتجعهم بالقفر, ولا يذهبون الى المزاحفة والمحاربة الا اذا دفعوا بذلك عن انفسهم…”. ان العرب اذا تغلبوا على اوطان اسرع إليها الخراب, والسبب في ذلك انهم امة وحشية باستحكام عوائد التوحش وأسبابه فيهم فصار لهم خلقاً وجبلة, وكان عندهم ملذوذاً لما فيه من الخروج على ربقة الحكم, وعدم الانقياد للسياسة, وهذه الطبيعة منافية للعمران ومناقضة له, فغاية الأحوال العادية كلها عندهم الرحلة والتغلب, وذلك مناقض للسكون الذي به العمران ومنافٍ له, فالحجر مثلاً إنما حاجتهم إليه لنصبه اثافيّ القدر فينقلونه من المباني ويخربونها عليه, والخشب ايضاً انما حاجتهم اليه ليعمروا به خيامهم, ويتخذوا الأوتاد منه فيخربون السقف عليه, لذلك صارت طبيعة وجودهم منافية للبناء الذي هو اصل العمران…”..هذا بعض ما كتبة ابن خلدون المؤرخ العربى المولود فى تونس وعاش ومات فى مصر .

الى 22
خليجي-لا ينافق -

وهل انت وصي على الناس- كيف تعبر وتعلق----خلك مع حالك---انا اقول ماهو موجود---سؤالي لك---لماذا الله عند المسلمين ارهابي ويحب سفك الدماء(الدواعش-النصرة-القاعدة-بل حتى الثقافة العادية تحب الدم والدليل قد ذكرته في تعليق 21)--اما الله عند المسيحيين مختلف-اي الله محبه--هل تستطيع حل هذا--او ان هناك 2 اللهقليل من التفكر ستعرف كم من ثقافة في الاسلام مزعجة بل بائسة للقيم والاحترام

مقتل كعب بن الأشرف
تركت محمد -

لما بلغ محمداً أن كعباً بن الأشرف كان يهجوه ويحرض قريشاً عليه أرسل خمسة رجال، منهم أبو نائلة أخو كعب من الرضاعة لقتله. فمشى معهم محمد إلىبقيع الفرقد ثم وجَّههم وقال: انطلقوا على اسم الله، اللهم أعِنهم. ثم رجع إلى بيته وهو في ليلة مقمرة. فأقبلوا حتى انتهوا إلى حصن كعب وكان حديث عهد بعرس. فهتف أبو نائلة، فوثب كعب في ملحفته خارجاً آمناً إذ عرف صوته. فغدروا به وقتلوه وأخذوا رأسه ثم عادوا راجعين حتى بلغوا بقيع الفرقد فكبَّروا. فلما سمع محمد تكبيرهم كبَّر وعرف أنهم قتلوه. ثم انتهوا إليه وهو قائم يصلي فقال أفلحت الوجوه. قالوا وجهك يا رسول الله. ورموا برأسه بين يديه!