كتَّاب إيلاف

شهداء الامارات وثمن المبادىء

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

منذ تأسيس دولة الامارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر عام 1971، وهي ترتكز على روزنامة من المبادىء والثوابت والأسس الأخلاقية والانسانية والحضارية والسياسية، التي غرسها في أبناء هذا الوطن جميعاً الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وفي مقدمة هذه الأسس والثوابت والقيم مد يد العون للملهوفين واغاثتهم والتضحية والعطاء غير المحدود وبذل كل ماهو نفيس من أجل وطننا وترابنا وشعبنا.
هذه القيم والمبادىء تحكم سياسات دولة الامارات العربية المتحدة تجاه دول العالم كافة، فبما بالنا ومن هبت قيادتنا الرشيدة استجابة لندائهم هم أشقاءنا في اليمن، الذي يرتبط مع دولة الامارات برباط قربى ودماء وتاريخ أخوي لا فصام له، حيث تعرض الأشقاء إلى ضيم وجور شديدين على يد فئة باغية وميلشيات طاغية لا تعرف للوطن معنى ولا للمروءة والشهامة سبيلاً، فعاثت في أرض الأشقاء فساداً ولم ترتدع بأدوات السياسة والدبلوماسية المتعارف عليها، واستهانت بكل النداءات والتدخلات والوساطات الاقليمية والدولية، فلم يكن هناك من بديل سوى أن نكون ممن قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم فيهم "إنكم لتكثرون عند الفزع وتقلون عند الطمع"، فلم يكن ترك أشقائنا في اليمن لمصيرهم على يد الفئة الباغية خياراً مطروحا، ولم يكن هناك من سبيل سوى التضحية بأغلى ما نملك من أجل الدفاع عن قيم الامارات ومبادئها وصون عهد في رقابنا تجاه اليمن وأهله الكرام.
دماء طاهرة لشهداء الواجب من جنود القوات المسلحة الباسلة لدولة الامارات العربية المتحدة، سالت هذه الدماء على تراب اليمن الشقيق لتظل خير شاهد على وفاء الامارات وشعبها واخلاصها، وليكتب هؤلاء الشهداء الأبرار أسمائهم بحروف من نور في تاريخ دولتنا وسجل تضحيات قواتنا المسلحة، فقد ضحى هؤلاء بأغلى مايملكون، وهي أرواحهم، من أجل انقاذ أبناء شعب شقيق من براثن ميلشيات انقلابية، وتقديم العون للأشقاء في المملكة العربية السعودية وبقية الأشقاء العرب من أعضاء تحالف دعم الشرعية الدستورية في اليمن، وذلك دفاعاً عن الأرض والأوطان ومصالح الشعوب، وهو هدف لا جدال فيه ولا حياد عنه كما أكد ذلك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بقوله "إن ابناؤنا جادوا بأغلى ما يملكون، رجال نشأوا من معين الأصالة ورووا وطنهم وأمتهم حبا ووفاء.. نتوجه بالإكبار والعرفان لشهدائنا البررة لتضحياتهم الخالدة التي ستكلل بعون الله بالانتصار الذي تلوح بشائره في الأفق." مشددا سموه على أن "تطهير اليمن من الميليشيات الانقلابية والعدوانية التي عاثت فسادا وتخريبا هدف لن نحيد عنه" وأن "أبناء الإمارات ثابتون في المضي بطريق إزاحة الظلم والضيم عن إخواننا اليمنيين".
إن للمهام رجال، ورجال الإمارات البواسل كانوا دوما عند حسن الظن بهم في تلبية نداء الواجب، وضربوا أروع الأمثلة على الوطنية والنبل والعطاء والتضحية ليس في اليمن فقط بل سبق ذلك سجل وطني مشرف تفتحر به الامارات وقواتها المسلحة، وتاريخ رائع لأدوار تاريخية قامت بها قواتنا المسلحة ضمن مهام كان للمبادىء والقيم الدور الأساسي فيها ابتداء من المشاركة في قوات حفظ السلام في كوسوفا والصومال وتطهير الجنوب اللبناني من الالغام وتقديم الدعم الانساني للشعب الأفغاني وغير ذلك من مهام مشرفة تعتز بها الامارات وشعبها لما تجسده هذه الأدوار والمهام من قيم حضارية وانسانية أصيلة.
إن الشهادة في ميادين الواجب وساحات الدفاع عن الحق شرف لهذه الكوكبة من أبناء وطني الغالي، وسيظل عطائهم الوطني وسام على صدور أبنائهم وصدورنا جميعاً من بعدهم، فقد اصطفاهم الله عزوجل في معارك الكرامة والدفاع عن الحق ودرء الظلم واغاثة الملهوفين، إذ لم تكن الامارات يوما من الدول الساعية إلى الحروب والخلافات، بل كانت، ولا تزال، دائما قلعة شامخة للعروبة والتسامح والاعتدال والتعايش الانساني من دون تفرقة بين لون وجنس وعرق، ساعية بكل جهد وإخلاص إلى بناء نموذج انساني لا يعرف إليه العنف ولا الكراهية سبيلاً.
شهدائك ياوطن ضحوا بحياتهم ودفعوا ثمناً غالياً للمبادىء، وارتقوا إلى العلا، وازدانت بهم سجلات الشرف والفخر والمجد، فلن نكون جميعاً أقل منكم وفاء لهذه المبادىء والقيم، ولن نكون أقل منكم وطنية وحرصا على رفع راية هذا الوطن المعطاء، ونعدكم أن تكون الرسالة التي سعيتم إليها في اليمن وغيرها من ساحات الحق وميادينه دين في أعناقنا جميعاً، ندافع عنها ماحيينا، ونصونها ما بقيت قلوبنا تنبض، وعهدنا أن نكون لكم امتداداً ولذكراكم أوفياء، وكل أملنا في لقاكم في جنات الخلد والنعيم المقيم، ولا نقول سوى ما يرضي رب العالمين "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون، فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون".
ستبقى الامارات وفية لمبادئها راسخة في إيمانها بمواقفها ودفاعها عن الأشقاء ومصالحهم ومكتسباتهم وأرضهم وشرفهم في الدول العربية كافة، ودفاعها عن القيم الانسانية والحضارية في كل مكان، وسنكون دائما في المكان والزمان وأي ساحات دفاع عن قيم ولن تثنينا دماء أبنائنا الغالية التي سالت في سبيل أداء الواجب، عن المضي قدماً على درب الشرف والفخر والدفاع عن راية وطننا الغالي وتلبية نداء قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ـ حفظه الله .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العرب والمبادئ !!
العراقي القح -

نقتبس من المقال "منذ تأسيس دولة الامارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر عام 1971، وهي ترتكز على روزنامة من المبادىء والثوابت والأسس الأخلاقية والانسانية والحضارية والسياسية، التي غرسها في أبناء هذا الوطن جميعاً الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وفي مقدمة هذه الأسس والثوابت والقيم مد يد العون للملهوفين واغاثتهم والتضحية والعطاء غير المحدود وبذل كل ماهو نفيس من أجل وطننا وترابنا وشعبنا. هذه القيم والمبادىء تحكم سياسات دولة الامارات العربية المتحدة تجاه دول العالم كافة"....مايجري في اليمن ليس له علاقة بالمبادئ والقيم إطلاقا ، فالعرب في وقتنا الحاضر أبعد مايكونوا عن القيم والمبادئ ، وهذه الشعوب المشردة الساعية زحفا الى جنات أوربا خير شاهد على مانقول ، فقد كان "الآخوة العرب" أحد أسباب تشريدها، ومع هذا تركوها في منتصف الطريق تعاني الآمرين ، وسواء كان المهاجرون سوريون أو عراقيون، وقبل ذلك وقبل سقوط العراق وإحتلاله فقد حوصر العراق وشعبه لمدة ثلاثة عشر عام وكان العرب بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص والإمارات بشكل أخص سباقون بتجويع أهل العراق وتضيق الخناق عليهم وقتل أطفالهم الرضع ، مات ما يقارب المليون طفل رضيع ولم تهتز المبادىء التي تحدثت عنها ، لابل أرسلت الأمارات جنودها مع من جاء لإحتلال البلد وتركيعه في الفين وثلاثة، ولازلنا نذكر إننفجار لغم بعجلة فيها ضباط إماراتيون(قتلت أربعة ضباط) في الخطوط الخلفية لجيش الإحتلال وداخل الأراضي العراقية قرب الفاو (العراقية) في جنوب العراق...وقبل هذا وذاك كانت قضية تعويم النفط وخسارة العراق وجره مجبرا لفخ الكويت وقصة تدميره وإخراجه من القوى الفعالة في المنطقة وإحلال إيران مكانه ... وبخرج العراق كشف العرب والخليجيون صدورهم عاريه لإيران ، فقد كان العراق صدر العرب وأسدهم!! ختاما نقول : نفرح عندما نسمع بخسارة إيران وعملائها وطردهم من الأراضي العربية ، ولكن نتساءل ومعنا العالم كله: الم تكن هناك وسيلة أفضل من تدمير البلدان وقتل وتدشير الشعوب أمام الإمارات ودول الخليج لإخراج إيران وعملائها ، ام السبب هو طالما الحرب في ملعب الغير فليست مشكلة ، طالما إن تدمير البلدان وتدشيرشعوبها سيجلب المزيد من الحور العين السوريات والعراقيات واليمنيات الى الخليج وبارخص الأثمان؟؟؟ هذه المرة راحت عليكم يا

الى العراقي القح
ابوحسين -

كونك مبهور بأوروبا فهذا شأنك ولكن ما هو ليس بشأنك ان تزايد على دولة ذات مبادىء مثل الامارات!!! نحن عراقيون وسوريون نعيش فيها وننعم بخيرها ونعرف حق المعرفة انها دولة مبادىء ونجد فيها كل اصالة وشهامة ... ويلوذ بها نحو ستة ملايين انسان من مختلف الاعراق والاديان ليسوا بلاجئين ولكنهم بشر يبحثون عن فرص حياة افضل وفرتها امارات الخير والعطاء وضمنت لهم الحياة الكريمة ولو خيرتهم بين بلادهم والامارات لاختاروا الامارات من دون تفكير !!! فلتنعم انت باوروبا ولتتركنا في دولة فتحت لنا ابوابها وكفى مزايدة على مواقف يلمسها ويعرفها الجميع!!!

ما جرى
د. محمد الأزرقي -

هؤلاء ليسوا شهداء بل مرتزقة غزاة

وماذا عن شهدا اليمن ؟
فول على طول -

يقول الحديث : عن أبي بكرة قال: (قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم: إذا تواجه المسلمان بسيفيهما فقتل أحدهما صاحبه فالقاتل والمقتول في النار فقيل هذا القاتل فما بال المقتول قال: قد أراد قتل صاحبه).متفق عليه. الحديث صحيح متفق عليه رواه البخاري في باب الديات وباب والفتن، ورواه مسلم في باب الفتن وأشراط الساعة. ..انتهى الحديث . وبناء على هذا الحديث أين يذهب شهداء الامارات ؟ وشهداء اليمن ؟ وهل نصدق الحديث أم كاتب المقال الاستاذ سالم الكتبى الذى يؤكد أن شهداء الامارات فى الجنة ؟ ولماذا لم نسمع عن الشهامة وعاصفة حزم - أو حتى نسمة حزم - فى العراق أو سوريا أو ليبيا ؟ أم أن الشهامة لها رائحة الطائفية والمذهبية ؟

يافول على طول
الفاروق الجديد -

هذا التفسير للحديث يافول على طول ليس دقيقا في هذه الحالة هذه ليست مواجهة فردية بل حرب انتصار للمظلومين ولولاها لما انتصر مسلمين لمسلمين ابدا!، ومن يقيم العدل لو اخذنا بكلامك بمنع اي مواجهة بين مسلمين ومسلمين؟ ومن ينتصر لضعفاء المسلمين في حالة بطش فئة باغية ؟ لا داعي للتفسيرات والتأويلات المغلوطة ولا داعي لخلط الاوراق فهؤلاء شهداء نرجو الله ان يتقبلهم عنده ولا داعي للدفع بورقة الطائفية وجرح مشاعر شعب بأكمله فجع في ابنائه الذين ضحوا بحياته من اجل اشقائهم في اليمن..وارجو ان يكون هناك رد للكاتب نفسه على ماتقول !!!!

الى الفاروق الجديد
فول على طول -

ممن أو مما تكون الجماعة ؟ أليست تتكون من أفراد ؟ وما الفرق بين اسلام الفرد واسلام الجماعة ؟ اذن ما ينطبق على الأفراد أو الفرد ينطبق على الجماعة ..ومازال السؤال قائما ...من فى الجنة ومن فى النار من أموات المسلمين المتقاتلين كما فى حالة اليمن وعاصفة الحزم ؟ او فى حالة موقعة الجمل ؟ أم تريدون تفسيرات مفصلة حسب المقاس ولا تسأل يا أخ فول ؟ فول على طول لن يلغى عقلة وسوف يظل يسأل براحتة كما يحلو لة ...مطلوب الرد ان أمكن وشكرا . ومن يحدد الفئة الباغية او الفئة الصحيحة ؟ هل تتوقف على المذهب ام على الحاكم او العلماء ام المجتمع ام الديانة ام ماذا ؟

نهب خيرات ومقدرات اليمن
ناصر القيلي -

كل ما يحدث في ليمن هو عباره عن احتلال ونهب وسرقة خيراته ومقدراته وما نتعجب له التدخل الاماراتي رغم ان اهل اليمن لم يكونو سبب اذيه لاي من جيرانها او لاي دوله في العالم وحينما راو ان اليمن بدأت تتحرر من عصابة الفساد وبدأ الشعب يختار من يمثله اذا بالجيران يجن جنونهم لم نعرف الامن والامان الحقيقي الا في هذه الفترات لم نعرف انتهأ عصابات قطع الطرق الا في هذه المرحله لم نعرف القبض علي عصابات سرقة السيارات الا في هذه المرحله لم نعرف ان القاتل يتم القصاص منه مهما كان مركزه الا في هذه المرحله واذا بالتدخل يصب جام غظبه فوق ابنأ اليمن واذا بالتهم التي يتعجب لها الطفل ترمي فوق ابنا اليمن فاصبحنا مجوس وكفار واننا خطر علي الامن القومي الخليجي الخطر ياعزيزي هو اننا فعلا سنقطع كل يد تنهب خيراتنا من اراضينا فالشعب اليمني صحي من سباته ولم يعد تجدي معه الكذب واستغلال طيبة قلبه ولسنا مجبرين بان نعيش في فقر لكي تنعمو بخيراتنا فالسعوديه ثلثين انتاجها النفطي من اراضينا وتمنعنا من استخراج بترولنا والامارات توقف مينا عدن لتستغل مليارات الدولارات من ذلك الشعب اليمني يقول لكم وللعالم كفي سرقه ونحن قادرين وبعون الله تعالي بان نحمي بلادنا وكذبة ايران نقول لك ايران جنب راسك وجزرك التي تتدعيها ولا نعلم صدقها من كذبها هي جوارك وليست في اليمن وأقرأو التاريخ لتعرفو من هم اليمانيون وشبعنا تهريج وظحك علي الدقون ا

الفئة الباغية
نورا -

يا فول الكريم / الذي يحدد الفئة الباغية بين المسلمين هي التي تكون لها اذناب وأذيال وزعانف وانت تعرف من هم المنقلبون ..الباغي والمعتدي والذي يبيع وطنه هي الفئة الباغية وهؤلاء الحوثيون باعوا كما تم بيع سوريا للأذناب أيضا ..الامارات بها ملايين من الأجانب والاخوة العرب يعشقون ترابها ..تمشي في الشارع كأنك تمشي في اوروبا ولا يسألك من انت او يتعرض لك بشي ...الأمان الذي توفره الامارات لمواطنيها وسكانها هو نفسه الذي تتمناه ان يتوفر على ارض اليمن ..لهذا هي هناك ..تدفع بأبنائها فداءا للعروبة وتسعى ان تحتفظ بما تبقى لنا من دول عربية بعد سعيها الحثيث في رفع الاقتصاد المصري واستقراره ومساندة الاشقاء العرب ..فهل تترك اليمن وهي تصرخ وتستنجد ...اوروبا ليست دائما ملاذا آمنا لكل العرب ..ربما الامارات لها بعض المميزات اكثر بدليل هناك اجانب يلهثون وراءها فقط ليرفعوا مستوى دخلهم لان ذلك لا يتوفر احيانا ولا حتى في سويسرا ..ولنا الفخر بإماراتي الحبيبة وبعطائاتها اللامتناهية وللجميع بكافة الجنسيات والاديان .

عيب يا إمارات
قومي -

دولة الإمارات ليست بقوة أقليمية فلا توغلوا في أذى شعب عربي طيب كريم قد يغفر ذنوبكم لكنه لن ينسى والدنيا دوارة.

نصر مبين
ابن الجبل -

ستنتصر الإمارات على كل من يعاديها

الى العزيزة نورا
فول على طول -

أنا لم أتكلم عن شعب الامارات وحكامها الا بكل خير وهذة حقيقة لا يقدر أحد أن ينكرها وأنا دائما أقول هذة الحقيقة عن شعب الامارات نقلا عن أقرباء لى وأصدقاء عملوا بهذا البلد الطيب الكريم . ولكن أنا أتكلم عن حديث دينى وتفسيرة ..اذا تقاتل مسلمان فكلاهما فى النار ..ومن هذا المنطلق نحن نسأل عن مصير المتقاتلين من المسلمين سواء فى عاصفة الحزم واليمن أو فى موقعة الجمل أو فى سوريا أو العراق أو خلافه ..اعتقد أن كلامى واضح ومحدد . تحياتى .

أين حكمتك يا شيخ زايد!؟
-

لو كان الشيخ زايد حياً رحمة الله عليه ، لما أرسل جنوده لا إلى اليمن ولا إلى أي مكان أخر ، حتى ولو كانت أرض ذلك المكان إماراتية . لم يكن رحمه الله يؤمن بأن القوة هي السبيل لحل المشاكل، بل العكس تماماً . أخشى ما أخشاه أن تنزلق الإمارات أكثر وأكثر لربما تنتقل القوة إو أحد أشكال القوة والعنف إلى أرض الإمارات نفسها . وكلامي واضح إذ أن الصراع في اليمن أخذ المنحى الطائفي الواضح، وجميعنا يعرف كم هو قوي الدافع الطائفي لارتكاب أعمال تخريبية اجرامية ففي الإمارات طوائف مختلفة . دعو اليمنيين يقلعوا شوكهم بأيديهم ،

حرب القوي الضعيف
ابو مريم -

تعودنا ان نسمع هذه الخطب الانشائية والتبريرات للحروب العبثية منذ سنين ، ولكن الامر المحزن ان تنساق هذه الدولة الى حرب هي طائفية بامتياز ولادخل للمبادئ فيها ، والا اين المبادئ مما يجري في العراق وسوريا ، اذا كنتم تؤمنون باستخدام القوة فأين انتم من جزركم المحتلة ؟ مالكم واليمن هذا البلد المنهك اساسامن الحروب ، ام هو سباق في الاستحواذ والهيمنة ؟ ام انها حرب القوي على الضعيف بل ماهي الا حروب الجاهلية . تعازينا الى شعب الامارات الكريم

الافول
عزيز موحان -

ماقامت به دولة الامارات من اعمال ضد الشعب اليمني هي بداية افول نجمها الساطع

اليمن تنتصر
ابن الرافدين -

لا ياصديقي ليس الامر كما ادعيت بل قل ان الامارات امتثلت لأمر جهة اعلى منها ولا شأن لكم بالعروبة والعرب ومواقفكم كثيرة بهذا الشأن الم يقتل الفلسطيني في ارضكم وغطت على الجريمة داخليتكم فلا تزايدوا على العرب والعروبة والاسلام وأطفال اليمن تقتل بسبب قصف طائراتكم واراهنك ان كل المتعاونين في هذا الاعتداء لايستطيعون دخول شبر واحد من اليمن فقط يقصفون ويهربون

لعنة الله على الضالمبن
محمد اللامي -

نتألم كثيرا لكل فطرة دم مسلمة تذهب هدرا أليس من الاجدر ان يستشهدوا في سبيل تحرير فلسطين او لنصرة المسلمين في بورما البس من الاجدر هذه الأموال التي هدرت ان تستخدم لتنمية البمن وباقي الدول الاسلامية يا دولة الإمارات لقد دمرت كل إنجازاتك والله اخشى عليكم من انتقام الله وكل ما أستطيع قوله حسبنا الله ونعم الوكيل

حرب عبثية
AHMED -

تدخل دول الخليج واشتراكها في الحرب زاد الطين بلة وكثرت المآسي والتدمير في هذا البلد وزادت جراحه وهي ليست قليلة اصلا.لوفكرت دول الخليج باستعمال النفوذ لحل المشكل وتحلت اكثر بالصبر لكانت النتائج افضل بكثير.مالذي يدعو دول خليجية ليست لها حدود مع اليمن للانزلاق في مستنقع الحرب ؟اقول لايوجد مبرر واضح ومعقول هي غير مهدة من الاطراف اليمنية.لماذا لم تتدخل ضد القاعدة في اليمن وهي تهدد نظام الحكم في اليمن من سنين كان فيها الحكم في اليمن صديقا لدول الخليج؟؟هل ستنهج نفس النهج لمساعدة الفلسطينيين لتحرير ارضهم.ان فعلت سنكون سعداء.والا فاننا سنقرأ موقفها انه موجه ضد اعداء اسرائيل فقط. خدمة لاسرائيل قصدت ذلك ام لم تقصد.

حرب عبثية
AHMED -

تدخل دول الخليج واشتراكها في الحرب زاد الطين بلة وكثرت المآسي والتدمير في هذا البلد وزادت جراحه وهي ليست قليلة اصلا.لوفكرت دول الخليج باستعمال النفوذ لحل المشكل وتحلت اكثر بالصبر لكانت النتائج افضل بكثير.مالذي يدعو دول خليجية ليست لها حدود مع اليمن للانزلاق في مستنقع الحرب ؟اقول لايوجد مبرر واضح ومعقول هي غير مهدة من الاطراف اليمنية.لماذا لم تتدخل ضد القاعدة في اليمن وهي تهدد نظام الحكم في اليمن من سنين كان فيها الحكم في اليمن صديقا لدول الخليج؟؟هل ستنهج نفس النهج لمساعدة الفلسطينيين لتحرير ارضهم.ان فعلت سنكون سعداء.والا فاننا سنقرأ موقفها انه موجه ضد اعداء اسرائيل فقط. خدمة لاسرائيل قصدت ذلك ام لم تقصد.

الاستخفاف بالعقول
علي الوائلي -

لم ارى استخفافا بالعقل العربي مثلما يحصل الان فالغازي اصبح مجاهدا والذي يجاهد عن بلده اصبح خارجا عن القانون تحت اي معيار اصبح هؤلاء الغزاة شهداء بمعيار العدوان ام بمعيار المال الاماراتي هؤلاء قتلة ماجورين تدفعهم نزعات طائفيه مقيته قتلوا الابرياء ودمروا بلدا فحكمهم واضح لدى كل الشرائع السماوية حكمهم حكم المعتدي مثل المغول والتتار والصليبيين

غلطة الشاطر
فائز القريشي -

ازهقتم ارواح ابنائكم في حرب ﻻ ناقة لكم فيها وﻻ جمل.المعروف عن دولتكم غير قوميه النزعه أي الشعب والحكام يصيحون حفظ اللة اﻻمير سواء كان اﻻمير على حق أو على باطل. لماذا ﻻتحلق طائراتكم فوق اسرائيل؟أو تضربون داعش؟لماذا اليمن المسكين؟واهلها الطيبين؟عن أي شهداء تتحدثون؟انهم غزاه قاتلون؟لم نسمع أن أهل اليمن غزوا إمارات الخليج؟أين الحكمه يا أوﻻد زايد حكيم العرب.