فضاء الرأي

في داخلنا.. داعشي صغير!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&تمنيت، وتمنيت كثيرا، لو قرأت او سمعت أن أحدا من كبار رجال الفكر الإسلامي امتلك تفسيرا جريئا وواضحا لواحد من أكثر أمور الدين الإسلامي غموضا وتعقيدا.

يقول تعالى "لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ". وهي آية شديدة الوضوح والمعنى. وهي فوق ذلك تمثل روح دينية حرة. لكن كيف تستقيم هذه الآية مع آيات اخرى كثيرة، تحث بلا جدال ولا نقاش ولا اعتراض على قتال الكفار والمشركين من أهل الكتاب والمجوس حتى يتحولوا إلى إلإسلام؟ "فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَاب". (سورة محمد)

من يملك تفسيرا جريئا وواضحا لهذا التناقض بين اللا إكراه وبين ضرب الرقاب؟

وماذا عن الحديث النبوي: "أمرت ان أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله، ويقيموا الصلاة، ويؤتو الزكاة"؟

كيف يتفق الأمر إذا؟ لا إكراه في الدين، ثم حتمية شهادة ان لا إله إلا الله ومحمد رسول الله والصلاة والزكاة، فإن لم يكن فقتل او دفع جزية. أليست الجزية وحدها إكراه على الدين؟

منذ كنت طفلا على مقاعد الدراسة، كان نصف منهجنا التعليمي حفظ قرآن وحديث وتفسير وتربية اسلامية. يأتي أستاذنا الأول فيملي علينا آيات من القرآن، ثم يأتي الثاني فيملي أحاديث تناقض الآيات. وعندما نسأل عن الفرق نوبخ، او نؤمر بالصمت جهلا من المعلمين انفسهم بالجواب. عندما كبرنا، وتجرأنا على السؤال، قالوا لا تسألوا عن اشياء ان تبدى لكم تسؤكم. وهو جواب من لا جواب لديه. ثم وبعد ان كبرنا اكثر، وبتنا نلح على السؤال قالوا لنا: حسن، هناك آيات مستنسخة، وأخرى منسوخة، وهناك آيات لها اسباب نزول، وأخرى لها مناسبة تسبق تلك، أما هذه فتفسر كذا وتلك تفسر ذاك.

هل علينا أن نكون علماء نحو وتفسير وفيزياء وفضاء حتى نستطيع ان نحدد طبيعة التناقض في مسألة الإكراه واللا إكراه في النص القرآني؟ يرفض المسلمون المساس بالنص، وهذا أمر احترمه، لكن لا بد ان نشرح لأجيالنا سر هذا التناقض في النص. يجب ان يكون لدينا شيئا جريئا وجديدا ومقنعا. وأقول مقنعا لأنه من الواضح اننا قد فشلنا طوال قرون في إعطاء أجوبة محددة لنا ولغيرنا عن طبيعة ديننا. كيف نطلب من الآخرين فهم ما نعجر نحن المسلمون عن فهمه؟

هذا العجز الفكري في تبرير التناقض بين الكره واللا كره، يخلق جيلا تائها، كحالنا نحن، لا يعرف أين يسير شمالا ام جنوبا. ولما كانت الطاعة الدينية واجبة لا نقاش فيها، فقد عرف هذا الجيل معنى الإكراه مبكرا. لذلك هو يريد ان يصبح العالم كله مسلما، ولو مكرها، أعلن ذلك ام كتمه. يشجعه على ذلك توالي الخيبات وانكسار الأمل.

لقد تراكمت في داخلنا قناعة مسيطرة، بأن الإسلام هو الدين الحق الوحيد، وأن قتال الكفار واجب، وموالاتهم كفر. المتعلمون، والمثقفون، والجهلة أيضا، يختلفون في ثقافاتهم، وأدبياتهم، لكن أعماقهم لا تختلف على أن القتال والجهاد والاستشهاد من اساسيات الدين شاء من شاء وأبى من أبى.

نحن اليوم نشحذ قواتنا لمحاربة داعش الكبرى، فيما يختفي داخل كل منا داعشي صغير.

&

nakshabandih@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاختلافات في القرآن
Dost -

سورة النساء 82 ” أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا”أي إذا كان هناك اخْتِلَاف في القرآن فهو ليس من عند الله . رواية حفص : {146} وَكَأَيِّنْ مِنْ نَبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَرواية قالون: {146} وَكَأَيِّنْ مِنْ نَبِئ قُتِلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَاي الايات هي الصحيحة؟؟ قُتِل معه ام قاتل معه؟؟؟ اليس هذا فرقا كبيرا في المعنى وفي الكلمة وفي الحرف؟؟ اليست كلمة قُتِل لها معنى مغاير تماما لكلمة قاتَل؟؟؟رواية حفص: {125} بَلَى إِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا وَيَأْتُوكُمْ مِنْ فَوْرِهِمْ هَذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُمْ بِخَمْسَةِ آلَافٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُسَوِّمِينَرواية قالون: {125} بَلَى إِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا وَيَأْتُوكُمْ مِنْ فَوْرِهِمْ هَذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُمْ بِخَمْسَةِ آلَافٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُسَوَّمِينَاليس هذا فرقا في المعنى واللفظ ايضا؟؟ اليست مسوِّمين تختلف اختلافا بالمعنى واللفظ عن مسوَّمين؟؟؟ اليس هناك فرق بين الفاعل والمفعول به في اللغة العربية؟؟طبعاً هناك اختلافات أخرى كثيرة

غريبة
كلكامش -

هي صرخة هادئة وسط جوامع ولحى وسراويل ونصوص وسيوف وخيم وبعران وادمغة متحجرة تعيش في تكنلوجيا لكن بعقلية عفنة ,,,ولكي نقترب الدقة على اللذين امنوا ولكي يخلصونا ويتخلصوا من هذا الارث المبلل بالدم والغزوات والتفاسير المبهمة ان يركنوا هذه النصوص جانبا ويلتحقوا بقافلة الدنيا والا فغدا سوف لايجدون مقعدا لهم او ستفوت عليهم الفرصة وانذاك لاينفع ندم

معنى حديث امرت ان
أقاتل الناس حتى يؤمنوا -

رداً على الجهلة بالاسلام و بدينهم نقول .... ان معنى حديث امرت ان أقاتل الناس المقصود بالناس هنا العرب من قوم النبي العربي ولذلك كان الرسول يقول أشيروا علي أيها الناس فهو لا يقصد اليهود ولا النصارى ولا غيرهم وإنما يقصد قومه العرب عرب الجزيرة العربية وحدهم دون غيرهم ... فهؤلاء أمره الله بقتالهم بعد ان بدؤه هم بالقتال اول مرة لم يسمحوا له بالدعوة بينهم اعني قبيلته قريش وحتى لما هاجر لم يتركوه في حاله بل طاردوه وألبوا عليه القبائل والملوك مثل ملك الحبشة النصراني الذي لجأ اليه المسلمون وكان على اخلاق وقيم النصرانية الحقة وليس على اخلاق التيار الانعزالي الكنسي هنا ، الذي فشلت تعاليم المسيح ووصاياه في خلق نفسية سوية لهم فتراهم يشتمون الاسلام ويسبون المسلمين في كل المقالات والتحقيقات في كل الأقسام في ايلاف حتى بقسم المطبخ ؟!! فهذا حديث صحيح خاص ومثله حديث جئتكم بالذبح تهديداً للأئمة الكفرالصادين عن سبيل الله أمره الله بمقاتلة الوثنيين العرب دون غيرهم من الامم بدليل وجود ملايين المسيحيين المشارقة ولهم آلاف الكنايس والاديرة والقلايات مثل قلاية الراهب برسوم الرشام والقس بيشوي المدلكاتي

معنى لا اكراه في الدين
يفسرها تاريخ الاسلام -

و أما آية لا اكراه في الدين فهي تقرر عدم اكراه احد على الاسلام وهذا هو تاريخ الاسلام بدليل وجود الملايين من الكفار والمشركين من مسيحيين وسواهم ولهم آلاف الكنايس والمعابد في ارض الاسلام فهذا دليل صارخ على ان الاسلام لم يكره أحداً من أهل الكتاب او الوثنيين خارج الجزيرة العربية عليه ومناسبة الآية ان بعض اليثربيين تهود بسبب اتصاله بيهود المدينة فلما اسلم آباؤهم أرادوا إرغامهم على الاسلام فنزلت الآية مانعة من ذلك مقررة ان لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي .

معنى آية من شاء فليؤمن
ومن شاء فليكفر -

وأما آية شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر وأشباهها فنقول انه اختيار مع تحمل تبعات المسؤلية الأخروية ذلك ان الله يحب لعباده الايمان والاسلام ولا يحب لهم الكفر والالحاد وأكمل الآية ستجد انها تتوعد الكافرين باشد العذاب ، مع ملاحظة ان التخيير هذا قبل اعتناق الاسلام ونزول الأحكام المانعة من الردة المعاقبة عليها ذلك انه ليس في الاسلام حرية كفر ، ولا حق لأحد ان يصرح بكفره او إلحاده علانية ويجهر بذلك في مجتمعه المسلم او ان يتناول مقدسات الاسلام وثوابت الدين بالنقد او الاستهزاء بدعوى حرية التعبير والحريّة الشخصية فهذا تُحش رقبته مالم يرجع ويتب غير مأسوف عليه وليس من حق الأقليات الفكرية والمذهبية والدينية التطاول على ثوابت الاسلام بالدعوى المماثلة لهم فقط حق الاعتقاد الديني او الفكري والعيش كما يرغبون داخل معابدهم وجدران بيوتهم اما اذا خرجوا الى الفضاء العام للأكثرية فعليهم التزام القانون والأدب والنظام في دولة المسلمين

لا يوجد غموض او تعقيد
تفسير التناقض بسيط -

ةالأخ هاني تفسير هذا التناقض الصارخ في ما تذهب اليه الايات و كون أحداها تنسخ الاخرى بسيط و ليس فيه اي غموض او تعقيد ! لا اعرف كيف لم تحرزه ؟ انا بالرغم من أني لست من رجال الدين المسلمين الذين طرحت تساؤلك عليهم اسمحلي ان اجاوب على تساؤالك هذا و تفسيري ببساطة هو لان الذي اوحى بالكتاب هو ديناميكي ماكر و هو خير الماكرين ( كما هو وصف نفسه ) و يبدل مواقفه حسب درجة قوة رسوله و ينسي ايات او ينسخها حسب متطلبات المرحلة و عندما تطرأ ظروف جديدة تقتضي بتوصيات جديدة تتجاوز متطلبات نزول الايات السابقة و التي لم تعد تفيد المرحلة الحالية ، ثم انك نسيت نصا آخراً يقول ( ذكر و إنما انت مذكر و لست عليهم بمسيطر ) و هذا النص الا يتناقض ايضا تناقضا صارخا مع الايات التي تحث على ضرب الرقاب ؟ و لما كان هو ليس عليهم بمسيطر فكيف يقول له في نص اخر اقتلهم ؟

أخ هاني وضعت يدك عاالجرح
و لكن هل من مستجيب ؟ -

مقالة رائعة بكل معنى الكلمة ، انا اعتقد انها تصلح ان تدرس في دروس التربية الدينيةء و الوطنية ، المشكلة ان هذا التناقض يذهب ضحيته و يزهق ارواح ناس ابرياء يوميا ، انت تحد علماء المسلمين يلومون المسيحين و يستنكرون لإيمانهم بانه ابن الله او ان انه الله او ان الله تجسد فيه و يعتبروها من الكبائر و اشراك بالله مع العلم ان تؤمن بان المسيح هو الله او ابن الله ليس فيه تهديدا لحياة احد و انت حر انت تؤمن و لا تؤمن و لم يقل للمسيح اقتلوا الذين لا يؤمنوا بي او ينكروا الوهيتي؟ يستنكرون على الهنود ان يقدسوا البقرة مع العلم البقرة حيوان مسكين تعطي حليبها و لحمها للناس و لا تشكل تهديدا لأحد و لا تقتل الذي لا يقدسها ؟ اكبر مجازر التاريخ ارتكبها المسلمون بحق الهندوس حيث قتل المسلمون ٤ ملايين هندوسي عند غزوهم للهند لمجرد انهم يعبدون آلهة عديدة او يقدسون البقرة بالرغم من ان الهندوس لم يكونوا يوما اعتدوا على للمسلمين ؟ آيات خطرة كانت سببا و لا تزال في ازهاق ارواح الناس و نحن في القرن الواحد و العشرين و لا احد يستطيع ان يطالب بحذفها و التخلص منها ؟ يحاولون تبريرها و تجميلها و لكن لا احد منهم يصع نفسه مكان الكفار ؟ ماذا سيكون شعور المسلمين لو جاء في كتاب الهندوس او المسيحيين اقتلوا المسلمين أينما ثقفتموهم ؟ باي حق تعطو انفسكم الصلاحية لقتل الغير مؤمتين الذين يرفضون دفع الجزية؟

المجتمع الاسلامي مجتمع
يطرح الأسئلة لا كهنوت فيه -

رد ذكر في القرآن الكريم كلمة "يسألونك" أكثر من أربع عشرة مرة منها على سبيل المثال قال تعالى: يَسأَلونَك عن الأهلة قل .يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلْ ....يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ ...يَسْأَلُونَكَ عن الخمر والميسر قل .ويَسْأَلُونَكَ عن اليتامي قل ....ويَسْأَلُونَكَ عن المحيض قل ..يَسْأَلُونَكَ ماذا أحل لهم قل ...يَسْأَلُونَكَ عن الساعة ايان مرساها قل ....يَسْأَلُونَكَ عن الأنفال قل ......ويَسْأَلُونَكَ عن الروح قل ....ويَسْأَلُونَكَ عن ذي القرنين قل .....ويَسْأَلُونَكَ عن الجبال فقل .. منها نستشف شغف المسلمين بالسؤال والرسول يرد عليهم فلا كهنوت في الاسلام وَامَا آية النهي عن السؤال فواحدة وهي مبررة بالآتي (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِنْ تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ) هذه الآية نزلت مخاطباً الله بها من كانوا في عهد النبوة الذي هو عهد التحليل والتحريم والإيجاب والحل فإنه ربما يسأل الإنسان في عهد النبوة عن شيء لم يحرم فيحرم لمسألته أو عن شيء ليس بواجب فيوجب من أجل مسألته فلهذا قال الله عز وجل تعالى (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِنْ تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ (101) قَدْ سَأَلَهَا قَوْمٌ مِنْ قَبْلِكُمْ ثُمَّ أَصْبَحُوا بِهَا كَافِرِينَ) اليهود والنصارى ولهذا قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم (إنما أهلك الذين من قبلكم كثرة مسائلهم واختلافهم على أنبيائهم) أما بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم فليسأل الإنسان عن كل ما أشكل عليه بشرط أن لا يكون هذا من التعمق في دين الله عز وجل فإن كان من التعمق والتنطع فإنه منهيٌ عنه لأن التعمق والتنطع لا يزيد الإنسان إلا شدة فلو أراد الإنسان أن يسأل عن تفاصيل ما جاء عن اليوم الآخر من الحساب والعقاب وغير ذلك وقال كيف يعاقب الإنسان هل هو قائم أو قاعد وما أشبه ذلك من الأسئلة التي ليست محمودة فهنا لا يسأل أما شيء مفيد ويريد أن يستفيد منه فليسأل عنه ولا ينهى عنه

نحن دعاة سلام لا قتال
احصائية -

وردت كلمة الجهاد في القرآن سبع مرات ووردت كلمة السلام فيه خمسين مرة ؟! ولم ترد كلمة السيف ولا مرة ووردت في الاناجيل حوالي أربعمائة مرة حصيلة قتلى جهاد الرسول من أصحابه وأعداءه. الف ومائتين حصيلة الحرب العامتين ثمانين مليون الحرب الأهلية الاسبانية أربعة ملايين !

الجزية اختراع مسيحي اصلاً
وشرع من قبلنا شرع لنا -

أول كتاب وضع الجزية وفرضها على الناس هو الكتاب المقدس سواء بعهده القديم أو الجديدوسنضع الآن بعض هذه النصوص أمامنا لتتأكد من حقيقة ذلك (فلم يطردوا الكنعانيين الساكنين في جازر. فسكن الكنعانيون في وسط أفرايم إلى هذا اليوم, وكانوا عبيدا تحت الجزية .. ) سفر يشوع 16 / 10 .... بل إن داود النبي في إعتقاد النصارى قد أخذ الجزية وفرضها ففي سفر صموئيل الثاني 8 / 1-2 يقول :(وبعد ذلك تغلب داود على الفلسطيين وأذلهم، وأخذ السلطة من أيديهم , تغلب على الموآبيين ومدد أسراهم على الأرض وقاسهم بالحبل. فقتل منهم ثلثين وأبقى على الثلث، وصار الموآبيون عبيدا له يؤدون الجزية. ) الترجمة العربية المشتركة.وهذا الذي يمدحه الرب فيقول :(لان داود عمل ما هو مستقيم في عينيالرب ولميحد عن شيءمما اوصاه به كل ايام حياتهالا في قضية اوريا الحثّي .. ) سفر الملوك الأول 15/ 5ويتكلم محررو دائرة المعارف الكتاب عن الجزية في عهد داود فيقولون[1] :(وفي عصر داود، امتلات الخزانة العامة نتيجة لسلسلة انتصاراته المستمرة في الحروب ( 2 صم 8 : 2 و 7 و 8 ) ولم تعد هناك شكوى من زيادة الجزية على الشعب. واذا كان الغرض من التعداد الذي اجراه داود، متعلقا بالجزية، لفهمنا سر ضربة الرب للشعب، وان كان الامر يحوطه الغموض ( 2 صم 24 : 2 ــ 4 ). وقد اعتاد داود ان يقدس الغنائم للرب، فامتلات خزانة الهيكل ( 2 صم 8 : 11 و 12 ).)وهكذا كان العهد القديم يأمر بالجزية وبأمر من الرب إله موسي وإله يسوع بل وقد أمر به العهد الجديد وأمر بإعطاءه فعندما سألوه عن دفع الجزية فقال :(فلما جاءوا قالوا له: يا معلم، نعلم أنك صادق ولا تبالي بأحد، لأنك لا تنظر إلى وجوه الناس، بل بالحق تعلم طريق الله. أيجوز أن تعطى جزية لقيصر أم لا؟ نعطي أم لا نعطي؟ ...... فأجاب يسوع وقال لهم: أعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله. فتعجبوا منه. ) مرقس 12/ 14 , 17 .ويقول العلامة أوريجانوس[2] : ( في هذا المبدأ الإلهي أنه يليق بنا أن نقدم للجسد (قيصر) جزيته أي ضرورياته، أما لله فنهبه نفوسنا مقدسة بالكامل.)

سؤال غامض
الى الكاتب -

لماذا لم يرغم رسول الاسلام جيرانه اليهود في يثرِب على الاسلام ؟! وجيرانه النصارى في نجران ؟ واكتفى بجدالهم مع انه كان يملك القوة المادية على إرغامهم أو ابادتهم. ؟! كما فعلت المسيحية بمخاليفها حتى من داخلها ؟! وسؤال يلحق به كيف يفسر الكاتب وجود ملايين المسيحيين وغيرهم في مصر والشام وغيرها ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ اكثر من الف واربعمائة عام ونيف على ظهور الاسلام حسب كلامه هؤلاء ينبغي ان يكونوا اما مسلمين او لا وجود لهم منذ الف عام ؟!! سؤال من هندي احمر نجا بأعجوبة من مذابح وإرغام المسيحية الرحيمة !

رداً على ابو لمعة المسيحي
افشر لكن بالمعقول -

المسلمين قتلوا أربعة ملايين هندي لما غزو الهند ؟! قتلوهم بماذا القنابل النووية او الكيماوية او الجرثومية ؟ يبدو انك مصاب بالحول التاريخي قصدك ملايين الهنود الحمر الذين أبادهم بنو ملتك الرحيمة في العالم الجديد الذين جاوزوا المائة مليون

رداً على شبهة كنسيين
كلاسيكية وقديمة جداً -

أنزل الله تعالى القُرآن الكريم بلغة العرب، ولغة العرب مختلفة اللهجات، بحيث يوجد في كل لهجة بعض الكلمات التي لا يفهمها ولا يعرفها أهل اللغة الأخرى، فسهل الله تعالى على الأمة بإنزال القرآن على سبعة أحرف.. ففي الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:“ أقرأني جبريل على حرف فراجعته، فلم أزل أستزيده ويزيدني حتى انتهى إلى سبعة أحرف” وهذه الشبهة قائمة في أساسها على مغالطة واضحة، ومخالفة للواقع، وبيان ذلك ما قرره أصحاب الاختصاص من أن الرواية والتلقي والسماع هي الأصل الذي تثبت به القراءة، ويثبت به رسمها، وليس العكس، فالقراءات بإجماع المسلمين لم تثبت بالاجتهاد والرأي، بل تثبت بالسماع والتلقي ..طريق تَلَقِّى القرآن كان هو السماع الصوتى:سماع صوتى من جبريل لمحمد عليهما السلام.وسماع صوتى من الرسول إلى كتبة الوحى أولاً وإلى المسلمين عامة.وسماع صوتى من كتبة الوحى إلى الذين سمعوه منهم من عامة المسلمين.وسماع صوتى حتى الآن من حفظة القرآن المتقنين إلى من يتعلمونه منهم من أفراد المسلمين.هذا هو الأصل منذ بدأ القرآن ينزل إلى هذه اللحظة وإلى يوم الدين ، فى تلقى القرآن من مرسل إلى مستقبل ,, والكتابــة ليست الأصل ..!وإن الاختلاف -كما يقول أهل العلم- نوعان، اختلاف تغاير وتنوع، واختلاف تباين وتضاد؛ فأما اختلاف التضاد فلا يجوز في القرآن بحال، وهو غير موجود فيه عند التحقيق والتدقيق. وأما اختلاف التغاير والتنوع فهو جائز وواقع، واختلاف القراءات من هذا الباب. ففيه القراءة بالإمالة والتفخيم، والقراءة بالمد أو القصر، والقراءة بالهمز أو التسهيل، ونحو ذلك من القراءات الثابتة نقلاً متواترًا، لا شك في صحة ثبوتها. يقول ابن تيمية رحمه الله في هذا المعنى: "ولا نزاع بين المسلمين أن الحروف السبعة التي أنزل القرآن عليها لا تتضمن تناقض المعنى وتضاده، بل قد يكون معناها متفقاً أو متقارباً، كما قال ابن مسعود رضي الله عنه: إنما هو كقول أحدكم: أقبل، وهلمَّ، وتعال..".وبناء على ما تقرر آنفًا، نقول: إن القراءات القرآنية الثابتة، ولو تغايرت في المعنى واللفظ، فكلها حق باتفاق المسلمين، ويجب الإيمان بها كلها، والعمل على وفقها؛ أما الاختلاف الذي نفاه الله تعالى عن القرآن فهو اختلاف التضاد والتناقض، وشتان ما هما.وما أُلقيت هذه الشُبهة ومثيلاتِها في القرآن الكريم إلّا حقداً من أصحابِ الكُتُب وا

رداً على الشتام العنصري
كلكامش الوثني -

طيب وانته يا كلكامش الكنسي الوثني العنصري الشتام الوضيع على اعتبار انك من الذين كفروا ماذا قدمت للانسانية من إنجازات ومبتكرات. غير المسبات والشتائم العنصرية الحقيرة على الاسلام والمسلمين التي هي نضح تربيتك الوضيعة ونتاج بيئتك العفنة وكل إناء بما فيه ينضح

مفيش فايدة يا استاذ
فول على طول -

يا استاذ هانى مفيش فايدة كدة من الأخر . أصل النصوص لا تساعدكم على الاصلاح . لعلك لاحظت وبسرعة ظهور حزب " بن لكن " وهو حزب التبرير أتباع فقة التبرير ووظيفة هذا الحزب هو تبرير كل قبيح ...انتهى . يعنى يقول لك : اللة حرم القتل الا بالحق - تكمن كل المصائب بعد حرف الا - ويترك لأهل المغنى تحديد هذا الحق وهو متسع جدا يدخل تحتة : الشرك باللة والردة والافطار فى شهر الكرم وازدراء دين اللة الخ الخ . ويقول لك : لا اكراة فى الدين " ولكن " مشروط فى دخول الدين الأعلى" ولكن " لا خروج منة مع أن دخول الدين الأعلى بة كل الاكراة " ولكن " أتباع " بن لكن " يرونها أنها أساليب مشروعة ...ويقولون لك : نعم لا اكراة فى الدين " لكن " على الكفار دفع الجزية وهم صاغرون ...والجزية اختراع مسيحى ويهودى ودفعها الشرق للغرب الى اخر تخاريف حزب " بن لكن " ,..وامرت أن أقاتل الناس المقصود بها ليس كل الناس " لكن " بعض الناس ." ولكن " بعض الناس هم الذين خانوا الرسول ويجب قتلهم ...ولا كهنوت فى الاسلام ويمكنك أن تسأل ما تشاء .." ولكن " لا تتعدى المنطقة المحرمة وهى متروك تحديدها لأتباع بن لكن ... والاسلام لم يكره أحداً من أهل الكتاب او الوثنيين خارج الجزيرة العربية " ولكن " عمرو بن العاص جاء للنزهة - هذا من عند فول على طول - وتوزيع الورود على سكان البلاد الوادعين ..." ولكن " عمرو بن العاص قال للناس : الاسلام أو الجزية أو الحرب وهذا قرار عادل جدا ..مالك يا هانى ؟ انت مش فاهم دينك مع أنة بسيط وواضح ..وتجعل الكنسيين والملاحدة والحاقدين على الاسلام يتكلموا علينا ؟ والرسول لم يرغم نصارى نجران ولا يهود خيبر على الاسلام " ولكن " هم الذين خانوة ولذلك ذبح منهم من ذبح وطرد البقية وباع الأطفال ...وجبريل قال للرسول : اقتل الناس حتى يؤمنوا أن محمدا رسول اللة " لأن أو لكن معلهش يا هانى سامحنى استخدمت حرف لأن - " لأن الناس كفار ويستاهلوا ...واللة يا هانى يتوعد الكافرين بأشد العذاب " ولكن " ترك تحديد الكفر والايمان لأتباع الدين الأعلى " ولكن " المؤمنين افترقوا الى 73 فرقة ...وترك أيضا تطبيق الحدود للمؤمنين " ولكن " الحدود لا تطبق بالكامل وهذا سبب تخلف المؤمنين ....نكتفى بذلك يا هانى من مصطلحات حزب " بن لكن " وأقول لك أن التحسين غير ممكن " ولكن " يكفيك أنك تسأل .

الكنسي البذيء يكذب
وهو يعلم انه يكذب ! -

بعيداً عن كلامك البذيء والوضيع يا مسيحي كنسي انعزالي بحق الرب سبحانه والذي يستطيع ان يرسل عليك صاعقة تحرقك او حجارة ترجمك من السماء وانت في مكانك اقول ان الواقع يكذبك فوجود ملايين المسيحيين بالمشرق متسلسلين من اجدادهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام ونيف ولهم آلاف الكنايس دليل على كذبك وافتراءتك ان القتل هو ممارساتكم بينكم كطوائف او ضد الأغيار والعدد بالملايين وموثق ودليل على همجيتكم ودمويتكم التي دافعها. نصوصكم بلا شك وَامَا افتراءكم على الله ورسوله والمسلمين فهذا ليس بغريب هذا عنكم فأنتم قد كذبتم على الله فكيف لا تكذبون على البشر

الى الفطحل الفذ
سمير -

واين هم اليهود و النصاريى؟ اين هم اللدينييون؟ ماذا حل بهم؟ كانوا اصحاب الارض الاصلية قبلكم, فماذا حدث لهم؟ وكذلك ماذا حدث لاصحاب الاراضي الاصلية ل57 دولة ضمنها السعودية؟ هل دخلوا الى دين الله افواجا ام ان معراككم وبطولاتكم وهمية, كإيمانكم المهزوز؟ وجود ملايين المسيحيين, نعم بقايا من الملايين, وابقيتم عليهم ذرا للرمان في العيون,. ونعيد لك السؤال اين هم في الجزيرة, ملايين عديدة واصبحوا ملايين قليلة, بفضل الذبح والقتل والارهاب. يعني ظاهرتكم لا يمكن تعريفها إلا بكلمة واحدة, وهم ترفضون الاعتراف بحقيقتها المشينة, ولكن اين المفر, يوميا ينكشف زيفكم ودجلكم امام حتى المرمنين بوهكم, والذي اخذ يزداد بمتوالية هندسية. الم اقل لك ان فطحل وفذ.

نعتقد ان ديننا دين الحق
وما سواه باطل -

هل لدى الكاتب المسلم أدنى شك في ان الاسلام هو الدين الحق يا سبحان الله وبعد قول الله قول ان الدين عند الله الاسلام يا أستاذ هاني راجع نفسك فأنت على خطر عظيم ان اصحاب الأديان الباطلة يعتقدون ان دينهم هو فقط الحق فلماذا تريد ان تجرد المسلمين من اعتقادهم ان دينهم هو الحق حقاً ؟!

الى سمير
,,,,,,,,,,, -

بيقولوا الكلام ما عليه جمارك هات دليلك المادي على ان المسلمين ابادوا ملايين المسيحيين في الجزيرة العربية وخارجها روح لأي كنيسة في المشرق او كنيس لليهود وهات لنا إثبات. ولو مزور ان المسلمين فعلوا بكم كذا وكذا نحن لا نستغرب كذبكم على الناس بعد ان كذبتم على الرب سبحانه الكذب بيجر الكذب ويصبح طبع

يا سلام شوف
............. -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر مسيحية بولس فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت مسيحية بولس على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشري مسيحية بولس فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر مسيحية بولس فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسره ،

افتراء من النوع الفاسد
............ -

تعليق مكرر

لماذا يتعاطف الفول مع اليهود ؟ لان له جذر فيهم
.............. -

الإعدام للخائن في كل دين وأمه ، بنوقريضة خانوا عهودهم مع المسلمين في ظرف صعب وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي اليهود أهل كتاب واتباع نبي سيدنا موسى عليه السلام فكان الجزاء من جنس العمل وتعاطف الكنسيين الانعزاليين مع اليهود هو من باب كراهيتهم غير المفهومة للاسلام والمسلمين والا فإن تاريخ المسيحية مليء بالمذابح والمجازر بلا سبب ضد اليهود لقد كان اليهود أمة عظيمة العدد صفصفت على خمسة عشر مليون بسبب مذابح المسيحيين ضدهم عبر التاريخ القديم والحديث مثلاًالمذابح ضد اليهود تاريخ لم يعد من الممكن على الكنيسة في زمن الفضاء المفتوح اخفاؤه ففي القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الفيهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغم

شهادة ناس منصفين ١
............. -

فهذه شهادات غربية ترد على أبناء وبنات القسس والرهبان من الكنسيين الانعزاليين والذين كفروا بيسوع وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي تقول لا أنا ولا انتم - والحكم للمؤرخين) وأولا / تقاريرهم عن الاسلام يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعو

شهادة ناس منصفين ٢
.......... -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجا

الاٍرهاب تاريخ مسيحيتكم
........... -

ان ضرب الاعناق عندنا وشد الوثاق والإلزام بالجزية يكون في الحرب المشروعة دفعاً او طلباً وضد المقاتلين اما المدنيين المسالمين فيحيدهم الاسلام وها انت مسيحي وستموت مسيحي وستدخل الجحيم مسيحي برضه لقد تسلسلت من أجدادك ومثلك ملايين المسيحيين وغيرهم ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف واربعمائة عام ولو عاملكم المسلمون وفق كتابكم ما بقي منكم احد حياً او مسيحياً فكف عن حقدك الكنسي السرطاني وعش حياتك إنسانا سوياً ومسيحي كيوت وانصرف انت واخاك الارثوذوكسي الاخر ألذي يكفرك وتكفره مذهبياً انصرفوا الى إصلاح انفسكم وبيوتكم وكنائسكم واتركوا المسلمين في حالهم فوالله لن تجدوا ناس في مثل سماحتهم وفي محبتهم لمسيحكم وأمه الصديقة وعائلته المقدسة .والحقيقة التاريخية تقول ان اتباع المسيحية الذين يقرؤن الكتاب المقدس وينفذون نصوصه أبادوا الوثنيين من السكان الاصليين للشام وقضوا على الطائفة الموحدة من المصريين تقريبا او ارغموهم على المسيحية وقضوا على ثقافتهم وحولوا معابدهم الى كنائس فهم اسوأ من الدواعش بمراحل وان ممارسات الدواعش لعب اطفال بالنسبة لممارسات المسيحيين ضد الانسانية في المشرق او العالم الجديد او بينهم كمسيحيين ان المسيحية هي ديانة الهمجية التي ضارعت الوثنية في بشاعتها بل ان كل ممارسات المسيحية الدموية مستمدة من الوثنية .

لكن ازاي انته لِسَّه عايش
............ -

لكن ازاي يا مطران تسلسلت من اجدادك الكفار قبل الف واربعمائة عام ولم يقتلوا ولم يؤسلموا حتى وصلت الى حوار التعليقات في ايلاف مسيحي وعايش مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش النار برضو مسيحي

Iraq
Iraqi -

الدين الذي يوجد فيه بعضهم تفسيرا للذبح والسبي يجب ان يراجع. هكذا فعل المسيحيون وهكذا تضمنون بقاء هذا الدين وبقاء مجتمعاتكم اصلا. لماذا لايفتح باب النقاش السلمي بينما يسمح للحروب ان تطحن الملايين؟ لماذا هذا الاصرار العنيد و لمصلحة من؟

الاسلام خير الأديان ! و الدليل قالولو! عادل امام
............. -

صحيح ان الاسلام خير الأديان و يكفي ان تلقي نظرة سريعة على احوال المسلمين في الدول الاسلامية لنتأكد من هذا الكلام ! و يكفي ان نعرف ان ٩٩٪‏ من العلماء مسلمين و الاختراعات التي افادت البشرية و الادوية و اللقاحات التي انقذت البشرية من الأمراض و الأوبئة اخترعها المسلمون ، و لان الاسلام خير الأديان فلهذا الناس من كل الدول يهربون من دولهم و يتوسلون اللجوء و العيش في الدول الاسلامية و لان الاسلام خير الاديان فلهذا دول الخليج فتحت ابوابها لاخوانهم في الدين من سوريا و العراق و آوتهم عندها و منحتهم جنسيتها ، يا رجل احترم عقلك قبل احترام عقول الناس عندما تكتب شيء، ما فائدة الدين الذي يجعل حياة معتنقيه جحيما على الارض مقابل وعدهم بدخول الجنة؟ و هل تصدق ان الدين الذي يجعل الحياة على الارض تعسة و بائسة و يمنع فيها الخمر ان يدخل معتنقيه الجنة التي تجري فيها انهار من الخمر ؟ الا يكفي كل هذا القتل و الاٍرهاب الذي يجري بوحي من هذا الدين ان تتأكدوا من انه لا يصلح ؟ الا تكفي ١٤٠٠ سنة من تطبيقه و كل المآسي الذي سببها للبشرية من اول يوم نشره و فشله في إسعاد البشرية لتجعل مخكم يشتغل شوية و تبطلوا ترديد هذه الأسطوانة المهترئة عن خير الاديان ؟ التوقيع شاهد شاف حاجة و عنده عقله يفكر

في داخلنا داعشي صغير
............... -

يا اخ هاني كبار رحال الفكر الاسلامي لن يجرؤ احد منهم ان يجاوب على سؤالك هذا ! لان المشكلة اولا هناك ارهاب و غير مسموح التشكيك والانتقاد و ثانيا لان رحال الفكر و ايضا الناس المؤمنون يعيشون في ازدواجية و قسم منهم يعرفون هذا الخلل و يجهدون انفسهم لترقيع هذا الشق الكبير الذي لا يمكن تغطيته مهما حاولوا لانه ينفتق من جهة اخرى ! و يعرفون ان الملك عاري و لكن لا احد يجرؤ ان ينطق هذه الجملة ؟ فيهم من هو خائف على رقبته و يعرف انه لا يمكن الخروج من السجن فأقنع نفسه ان هذا السجن هو خير مكان للعيش فيه ! و قسم منهم عنده انفصام و يرى بعين واحدة و يتعامى عن النظر بالعين الاخرى، و كمثال عن الانفصام تجدهم يبررون ان يأمر نبي الرحمة ذبح ١٠٠٠ ذكر من بني قريضة و يقولون بانهم نكثوا عهودهم او انهم كانوا يتآمرون على النبي ؟ ؟ لنفرض انهم كانوا يتآمرون و ينوون قتل النبي فهل كلهم كانوا مشاركين في هذه المؤامرة و ما ذنب الأطفال ليتيتموا و يتم بيعهم باسواق النخاسة ؟ و ما ذنب النساء الذين اخذن سبايا ؟ و اين هي الرحمة اليست الرحمة عند المقدرة من شيم الناس الطيبين ؟ و لمن تكون الرحمة ؟ اليست الرحمة للناس الذين أخطأوا و خصوصا اذا كان خطأهم هذا لم يسبب قتلا لأحد حتى لا تقول ان العدالة تقتضي ان تأخذ بحق المجني عليه؟ بنو قريضة لم يكونوا قتلوا احدا و التهمة كانت التآمر و نقض العهود و النية المبيتة ؟ فهل هذه التهمة تستحق هذا العقاب القاسي ؟ و هل الناس تعاقب على نياتها و لماذا تلوم بشار و لماذا كانوا يلومون صدام عندما كان يبطش بالناس عند اقل شك بولائهم له اذا كان النبي قد فعل نفس الشيء مع أعدائه ؟ و هل هناك غرابة ان يكون ما يجري من قتل الناس بالجملة الذي يحدث حاليا لا يهز وجدان احد و كانه امر اعتيادي ؟ ! ولماذا يلومون داعش او غيرها و يستنكرون ما تفعله من الجرائم و ان تقطع رقبة ١٥٠٠ جندي في معسكر سبايكر و غيرها و يقتلوا اليزيدين الذين لم يقتلوا مسلما واحدا و لا هجروا المسلمين من بيوتهم ؟ و اليس هذا يفسر لماذا لم نسمع عن مظاهرة واحدة خرجت في الدول الإسلامية تستنكر جرائم داعش ضد اليزيديين ؟ بل بالعكس تجد الالاف من مغسولة الدماغ المصابين بهذا اللوثة العقلية يتدفقون من كل فج ليلتحقوا بداعش !

Salam
عبد الحليم حافظ -

حسنا اذا وافقنا الكاتب على كل اقواله؟ هذا يعني ان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان داعشيا صغيرا ؟يا نقشبندي اتق الله فيما تكتب...حتى لو كان هناك تناقض في بعض الايات و لا تفسير لذلك..كما تقول...قل لي عن دين واحد او نظرية فلسفية او فكرة او مبدا لحزب غير ملئ بالتناقضات....هذه الايام نسمع عن انتخاب ترامب المؤيد لطرد المكسيكيين المسيحيين والسود واللاجئين..اين الحريات الامريكية وحقوق الانسان...اذا ترامب داعشي...وداعشي كبير..لانه مرشح رئاسى..وقد يصبح رئيسا

ما المقصود بالاختلافات ؟
هل بالتفسير ام بالاهداف ؟ -

هل المقصود بالاختلافات في القرآن الاختلاف في تفسير الايات ام وجود ايات تخالف بعضها البعض ، و اذا كان المقصود الاختلاف في التفسير معاني للآيات و الكلمات فأكيد هناك اختلافا كبيرا بين المفسرين و هذا يفسر وجود كثرة المفسرين و لا احد يعرف لخد الان ما هو الاسلام الصحيح و ما هو الاسلام الغير صحيح ام اذا كانوا يقصدون اختلافا في التوجهات و الأهداف بين الايات فهذا هو ما أشار اليها الكاتب السيد هاتي النقشبندي في مقالته هذه ؟ و هل هناك دليلا على الاختلاف ما نعيشه حاليا من وحود حماعة تقتل الناس و تقول انها تطبق الايلام و نقصد بها داعش و هناك جماعات تقول داعش لا تمثل الاسلام ؟ اليس هذا بسبب الاختلاف الموجود فيه ؟

هل لافتراءات الكنسيين من حد او منطق
....... -

الجاهل بالاسلام يتعلم يسأل المشايخ الثقاة او يسأل الحاخام جوجل ، والاسلام لم يظهر فجأة عمره الف واربعمائة عام ونيف وداعش عمرها خمس سنوات فلماذا لم يكن المسلمون دواعش قبل الف عام او قبل أربعين سنة لو كان الاسلام يتقصد النصارى واليهود وغيرهم كان أبادهم وهو في أوج قوته وسطوته كما فعلت المسيحية الرحيمة بالانسانية يا كنسيين انعزاليين وشعوبيين الواقع يكذبكم ووجود ملايين المسيحيين وغيرهم ولهم آلاف الكنايس والمعابد كاف للرد على افتراءاتكم انشغلوا بأموركم أصلحوا بيوتكم وأنفسكم وكنائسكم ومجتمعاتكم وعيشوا بشر اسوياء بالمحبة والتسامح كما تطالبكم الوصايا واتركوا عنكم الاحقاد الدينية والتاريخية وعيشوا بشراً اسوياء كالبقية من الانسانية

خلط أوراق لدرجة الهذيان
ما بيجمعش ؟ -

ما هذه الخربطة ؟ تقفز من التناقض في الاديان الى ترامب و تبرر التناقض الموجود في الايات بانه موجود في الاديان الاخرى ! فهل هذا يبرر وجوده في الاسلام ؟ لماذا انتم تُشعرون بالنقص تجاه الاخرين ؟ انتم تقولون لكم دينكم ولنا ديننا و لا تعبدون ما نعبد ، فمالكم و مال الاديان الاخرى و كيف تبررون وحود امور تأباها النفسية الانسانية مثل الجزية و القتل و الغزو و تبررون وجودها في دينكم بسبب وجودها في الاديان الاخرى ؟ اذا كانت الاديان الاخرى كلها محرّفة و اتباعها خرجوا عن التعليم الصحيح فلماذا انتم تقلدونهم ، هل وحود كونت في الدنمارك قتل الناس ( و يعتبر مجرم حسب الشريعة المسيحية ) يبرر وجود عشرات الايات في القرآن تحث المسلمين على قتل الكفار؟ ثم لماذا تخلط ترامب في القضية ! و ترامب رجل سياسي عنده وجهة نظر و يريد حماية وطنه و مواطنيه من الاٍرهاب و يريد منع التسلل الغير مشروع المكسيكيين الى بلاده ، هو لم يدعو الى قتل المسلمين و لا يدعو الى قتل المكسيكيين بل بريد حماية بلاده ؟ هل تقبل اي دولة اسلامية بقدوم الغربيين و المسيحيين و اليهود اليها و الاستيطان فيها و تمنحهم جنسيتها ؟ الملايين من العمال المسلمين يعيشون في دول الخليج و وولدوا فيها و لا تقبل دول الخليج ان تمنحهم جنسيتها؟ البدون في الكويت موجودون منذ خمسون سنة و لا يعطوهم الجنسية؟ روح صلح حالكم قبل ما تنتقد ترامب

المسيحية الرحيمة
.......... -

تاريخ المسيحية مليء بالمذابح والمجازر بلا سبب ضد اليهود لقد كان اليهود أمة عظيمة العدد صفصفت على خمسة عشر مليون بسبب مذابح المسيحيين ضدهم عبر التاريخ القديم والحديث مثلاًالمذابح ضد اليهود تاريخ لم يعد من الممكن على الكنيسة في زمن الفضاء المفتوح اخفاؤه ففي القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الفيهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا:

مزيد من الطلاسم
فول على طول -

أولا تحية كبيرة لصاحب التعليق 29 وبعد : هل يجرؤ أى عالم دين اسلامى على مناظرة داعش واظهار خطأهم ؟ الاجابة معروفة يا هانى ...لا يجرؤ أحد لأن داعش هى الاسلام وبالنصوص ومن كتب السيرة ....كل ما تفعلونة هو الانكار ثم الانكار وهذا يرجع لخوفكم و لعدم مصداقيتكم أولا وأن النصوص لا تخدم من يريد الدفاع عن الدين الأعلى . لم يعد هناك أسرار الان بعد انتشار الميديا وعدم القدرة على السيطرة عليها ...الكل خائف من السيف المسلط على رقابكم ..سيف الاسلام الذى يرعبكم ..نعم الاسلام دين الخوف كما وصفة الكثيرون ممن تركوة ...تخاف أن تتركة وتخاف وانت فية ...تخاف من عذاب القبر ومن الثعبان الأقرع ومن جهنم وبئس المصير ..وتخاف أن تسأل ..وتجد نفسك محاصرا بالتناقضات ولا تقدر أن تتخلص منها أو تسأل عنها ...وتخاف أن تسأل عن اللة ...ولو سألت فالاجابة معروفة وهى التشكيك فى قواك العقلية واتهامك بالردة والزندقة ..حكاية بسيطة حدثت مع أحد معارفى من المسلمين ..لقد سألة ابنة عن الزواج فى الاسلام ..وقد حصل على أكثر من سبع اجابات فى هذا السؤال . كم زوجة يحق لك فى الاسلام ؟ مجرد سؤال بسيط وكانت الاجابات كالاتى : زوجة واحدة - زوجة وملكات يمين - زوجتين - زوجتين وملكات يمين - ثلاث زوجات - ثلاث زوجات وملكات يمين - اربع زوجات - أربع زوجات وملكات يمين - الأفضل زوجة واحدة بالطبع ولكن حسب حالة الزوج الجنسية - أكثر من زوجة بشرط أن تعدل بينهن ...ولكن لا تستطيع أن تعدل بينهن . ..هل يعقل يا هانى أن مسألة هامة كهذة يكون لها عشر اجابات ؟ وقس على ذلك كل سؤال فى الدين الأعلى تحصل على اجابات عدة وكلها تناقض بعضها ولا تنسي عبارة واللة أعلم فى نهاية كل اجابة ويبقى المؤمن فى حالة بلبلة . مثال أخر : على المسلم نشر الاسلام ولو بالقوة وازالة الحكام الذين يرفضون نشر الدعوة ...ولو سألنا وقلنا أن هذا اكراة فى الدين ونشر الدين لا يكون بالقوة - يخرج عليك أتباع " لكن " ويقولون : لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق ونشر الدين بالقوة هى وصية الهية . نكتفى بذلك وربنا يشفيكم جميعا .

بماذا افاد المسيحيون
المشارقة الانسانية ؟! -

ههههه اللي يقرأ تعليقك يا كنسي مسيحي حقود يعتقد ان المسيحيين المشارقة من ارثوذوكس وكاثوليك وغيرهم قد افادوا الانسانية باختراعاتهم وإنجازاتهم المبهرة وانهم عاكفون في المختبرات العلمية لإنتاج لقاحات مضادة لأمراض العصر وانهم في مصانعهم ينتجون اخر منتجات الهاي تك

يا سلام يا شيخ ذكى
فول على طول -

.شيخ أذكى اخواتة تعليق 30 - سالم أو ساليم هذة المرة - يقول : .حتى لو كان هناك تناقض في بعض الايات و لا تفسير لذلك..كما تقول...قل لي عن دين واحد او نظرية فلسفية او فكرة او مبدا لحزب غير ملئ بالتناقضات ..انتهى الاقتباس . شايف يا عم هانى التبرير ؟ تبرير ظريف جدا وعبقرى وجميل . يعنى حتى لو كان هناك تناقض طيب واية يعنى ؟ كل الأديان والأحزاب بها تناقض ..بسيطة يعنى . يعنى يشبة الدين بالحزب وليس لدية مشكلة ...ويقول كل الأديان بها تناقض يعنى اللة نفسة مش عارف شغلة ..بسيطة يعنى ..يعنى المشكلة فى اللة نفسة وليس فى الاسلام ولا فى محمد ..ما رأيك يا هانى فى هذة التبريرات وغيرها مما جاء فى التعليقات ؟ هل عندك رد ؟ على فكرة هذة التبريرات يسوقها كبار العلماء وموجودة فى مصادركم الغير محرفة حتى لا تعتقد أنها لقارئ عادى .

شهادة مؤرخ مسيحي منصف
ترد على الأفاقين الكنسيين -

هذه شهادة تنصف العرب المسلمين وترد على ابناء وبنات الرهبان والقساوسة من الانعزاليين الكنسيين الموتورين القبحاء الذين لم تهذبهم وصايا ولا خلقت منهم تعاليم كتابهم بشراً اسوياء هذه شهادة . للمؤرخ المسيحي هــ. سانت. ل. موس في كتابه (ميلاد العصور الوسطى) حيث كتب مشكوراً: «أقام المسلمون والعرب في مصر دولة تتصف بالسماحة والتسامح المطلق مع باقي الأديان، ولم ينشروا عقائدهم بالقوة، بل تركوا رعاياهم أحرارًا في ممارسة عقائدهم بشرط أداء الجزية، فقام النصارى باعتناق الإسلام رويدًا رويدًا، وكان الاضطهاد الروماني (النصراني) وكثرة الضرائب والقهر الديني (الكاثوليكي) لشعوب مصر والشام سببًا في ضياع ولاء هؤلاء للدولة البيزنطية (النصرانية) بل ساعدوا المسلمين. ولقد قام البيزنطيين بمذابح بشعة ضد اليهود أيضًا لأجل تنصيرهم بالإكراه، ولقد عرض الإمبراطور هرقل عقيدة روما في المسيح (الطبيعتين والمشيئتين) على سكان مصر والشام المؤمنين بعقيدة الطبيعة الواحدة في المسيح، فرفضوا عقيدة روما، فأنزل بهم الرومان أشد أنواع التنكيل، وعندما انتصر المسلمون على الروم ساد الفرح الشعوب النصرانية الشرقية،واعتبروا أن هذا هو عقاب السماء للرومان الكفار (هراطقة خلقيدونيا الكاثوليك)... وقد دخل المسلمون مصر بدون إراقة نقطة دم واحدة، أو تدمير ممتلكات، بل تم إخضاعها سلميًا». وقال ول ديورانت: «المسيحيون كانوا في كثير من الأحيان يفضلون حكم المسلمين على حكم أهل ملتهم» قصة الحضارة (13/ 297). وقال: «كان أهل الذمة المسيحيون والزرادشتيون واليهود والصابئون, يستمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح لا نجد لها نظيرًا في المسيحية هذه الأيام»

السلطان سليمان القانوني
يعلم أوروبا حرية الأديان -

‏⁧‫السلطان العثماني سليمان القانوني‬ هو من علم أوروبا‬حرية الأديان وكان يدفع المال للدول الأوروبية التي تفرض الجزية على الأقليات فيها عنهم من أي دين ..‏⁦‪

هذا هو الاٍرهاب الاصلي
وبالارقام -

‏كل الذين يصمون الاسلام والمسلمين بالارهاب لا يتحدثون عن الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون ومن الزنوج (٦٠) مليونا ثم يتكلمون عن حقوق الانسان مهزلة كانت من أهداف الغزو العسكري البرتغالي المعلنة ابادة المسلمين في الشرق العربي وقطع النيل عن مصر والسودان ولكن الله قيض الدولة لعثمانية فحمتنا ‏يتوقع علماء الاحصاء انه لولا ابادة سكان استراليا الاصليين على يد البيض لكان عددهم الآن (٣٠٠) مليون ! لم يبق منهم الان سوى أقل من عشرة آلاف !

هذا تاريخ مسيحيتكم
و يجب ان تخجلوا منه -

*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م *وفي منتصف القرن التاسع / لبنان / الأب ماكسمليان ، وهو رجل دين جاء من لتوانيا .. ولم يكد يهبط إلى شاطئ لبنان حتى صرخ فى الناس ، فالتف حوله الناس يسألونه عما دهمه ، فإذا به يطلب من المسيحيين إبادة كل مسلم ومسلمة ، وإخلاء لبنان من المسلمين ويقول غوستاف لوبون في كتابه" حضارة العرب "حيث يقول عن محاكم التفتيش: " يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب و الاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين ، فلقد عمدوهم عنوة، و سلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع -يسوع قال في الإنجيل (جئت لألقى نارًا على الأرض. فماذا أريد لو اضطرمت"(لو12: 49) وقال أيضاً (ما جئت لأعطي سلاماً بل سيفاً ونارا) وقال أيضاً: (لو 19: 27): (أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي) وأنتم تقولون أن هذه الآيات لها تفسيرها الخاص ولا يمكن أن يفسرها كل من أراد بحسب هواه ، ولكنكم تفعلون عكس قولكم هذا تماماً حين تفسرون آيات القرآن بحسب نوياكم ومقاصدكم فلماذا هذه الإزدواجية الظاهرة في تعملكم كله؟ ولكن لنرجع الآن إلى يسوع ؛ فلربما لم يحمل يسوع سيفاً بيده ـ نحن حقاً لانعلم لأن التاريخ طُمِس وتم تغيره كثيراً ـ ولكن لنفرض لأجل النقاش إن يسوع لم يستعمل السيف في حياته ، هل كانت أقواله أعلاه مصدر مشع ونبراس ورخصة للذين إتبعوا يسوع ودينه أن يعيثوا الأرض فساداً وقتلاً ونهب وإراقة دماء الأبرياء الذين لم يؤمنوا بيسوع إلهاً ولم يتبعوه؟ التاريخ القديم والحديث يؤكد بالتوثيق المعترف به عالمياً أن كلام يسوع هذا أوحي لأتباعه أن يبيدوا إبادة تامة شعوب كثيرة على الأرض ، هذه الآيات أريقت بسببها بحوراً من الدم وأغتصبت أوطان وطُهـِرت أجناس بأكملها عن ظهر الأرض ود ُمِرت أوطانهم ونـُهـِبت ثروات تلك الأقوام لا لش

1 مغالطات نقشبندي فادحة
mustafa kamal -

عمر داعش الارهابية لا يتعدى سنتين ونصف السنة وهي قتّلت المسلمين الشيعة والسنة العرب والاكراد والازيديين والمسيحيين على حد سواء ولم تقاتل اسرائيل وهي عدو العرب والمسلمين الاكبر . وعمر التسامح الاسلامي في التعايش مع المسيحيين واليهود في الاندلس والسلطنة العثمانية قديما وفي مصر والعراق وسوريا والاردن ولبنان راهنا يجاوز الالف سنة فما هو الاولى بالتظهير والتبيين الاول الطارئ ام الاصيل المستدام ؟؟

سؤال الى الكنسي الانعزالي
سموره أين الوثنيين ؟ -

السكان الأصليون هم الوثنيون مش إنتوا للشام مثلاً قبل ظهور المسيحية فأين الوثنيين وكانوا بالملايين الان وأين معابدهم لاشك انهم اما أُبيدوا او أرغموا على المسيحية وتحولت معابدهم الى كنائس أنتم على الأقل وبعد ظهور الاسلام ومرور الق واربعمائة عام عليه لكم آلاف الكنائس والأديرة وأنتم بالمشرق بالملايين فمن أباد من يا سموره ؟!

لا قتل لمن لا يستطيع
دفع الجزية يا جاهل -

ما فيش ارغام على الاسلام يا عبيط و ما فيش قتل يا جاهل لمن لا يستطيع ان يدفع الجزية ،. غير القادر تسقط عنه وفوق ذلك يعطى من بيت مال المسلمين كان محتاجا هذا هو تاريخنا يا همجي كنسي محترف كذب مقدس القتل والابادة والإرغام هو تاريخ مسيحيتك واضابيره متوفرة على النت بوفرة فعد اليها

اعترافات الغرب تنصف
الاسلام والرسول والقرآن -

في مقابل بهتان وافتراء أبناء القسس والرهبان من الكنسيين الذين لم تهذبهم لا وصايا ولا تعاليم. وفي ظل جهل المثقف المسلم بدينه وتاريخه فهذه بعض من اعترافات الغرب ومادا قالوا عن الاسلام والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم القرآن هو الكتاب الذي يقال عنه (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون) توماس كارليل · كلما قرأت القرآن شعرت أن روحي تهتز داخل جسمي.غوتة · لم يعتر القرآن أي تبديل أو تحريف ، وعندما تستمع إلى آياته تأخذك رجفة الإعجاب والحب ، وبعد أن تتوغل في دراسة روح التشريع فيه لا يسعك إلا أن تعظم هذا الكتاب العلوي وتقدسه.أرنست رينان · سوف تسود شريعة القرآن العالم لتوافقها وانسجامها مع العقل والحكمة.· لقد فهمت ... لقد أدركت ... ما تحتاج إليه البشرية هو شريعة سماوية تحق الحق ، وتزهق الباطل.ليوتولستوي · لا يوجد في تاريخ الرسالات كتاب بقي بحروفه كاملا دون تحوير سوى القرآن الذي نقله محمد.الأمريكي مايكل هارت · القرآن كتاب الكتب ، وإني أعتقد هذا كما يعتقده كل مسلم.غوتة · سمع العالم الفلكي (جيمس جينز) العالم المسلم (عناية الله المشرقي) يتلو الآية الكريمة (إنما يخشى الله من عباده العلماء) فصرخ قائلا: مدهش وغريب! إنه الأمر الذي كشفت عنه بعد دراسة استمرت خمسين سنة! ، من أنبأ محمدا به؟ هل هذه الآية موجودة في القرآن حقيقة؟! لو كان الأمر كذلك فأنا أشهد أن القرآن كتاب موحى به من عند الله.جيمس جينز · لما وعد الله رسوله بالحفظ بقوله (والله يعصمك من الناس) صرف النبي حراسه ، والمرء لا يكذب على نفسه ، فلو كان لهذا القرآن مصدر غير السماء لأبقى محمد على حراسته!العلامة بارتلمي هيلر · لا شك في أن القرآن من الله ، ولا شك في ثبوت رسالة محمد.الدكتور إيرنبرج أستاذ في جامعة أوسلو· لا أجد صعوبة في قبول أن القرآن كلام الله ، فإن أوصاف الجنين في القرآن لا يمكن بناؤها على المعرفة العلمية للقرن السابع ، الاستنتاج الوحيد المعقول هو أن هذه الأوصاف قد أوحيت إلى محمد من الله.البروفيسور يوشيودي كوزان - مدير مرصد طوكيو· أعظم حدث في حياتي هو أنني درست حياة رسول الله محمد دراسة وافية ، وأدركت ما فيها من عظمة وخلود.الشاعر الفرنس لامارتين· أي رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدرك محمد ، وأي إنسان بلغ من مراتب الكمال مثل ما بلغ ، لقد هدم الرسول المعتقدات الباطلة التي تتخذ واسطة بين الخالق والمخلوق.لامارتين· محمد نبي حق

ما هو البدون اكراه!!
هيـام -

بالاضافه للتناقض في الايات والاحاديث حول الاكراه على الدين فيما يتعلق بغير المسلمين , حيث الغزوات هي اللتي نشرت الاسلام فقبل الغزوات لم يكن عدد المسلمين يذكر !! لكن ايضا بالنسبه للمسلم نفسه هو مكره ان يظل على الاسلام طالما ولد من اب مسلم !والحديث يقول (من بدل دينه فاقتلوه ) ! فمجرد كون الانسان ابن لمسلم فهو مرغم ان يظل مسلما و لا يحق له الخروج من الاسلام تحت طائلة القتل , وان هرب فهو يجرد من زوجته وابنائه و امواله وجنسيته ويصبح مطاردا ودمه مهدور , فهذا وحده اكراه تام ومطلق . لان هذا الانسان لم يختر الاسلام بارادته او قناعته لكنه ورثه عن والده وكأنه يرث جينات دينيه !! فلماذا هو مكره على البقاء فيه طوال حياته حتى لو لم يرد ذلك ؟؟ ان كل شىء في الاسلام اجباري فالايمان بالاسلام هو اجباري , وممنوع ومحرم التفكير او التسائل او النقد حول الاسلام ولا يحق للمسلم ان يشك بشىء او يعترض على شىء تحت طائلة هدر الدم او السجن !!وايضا الصلاه وصوم رمضان وعقيدة الولاء والبراء وعدم موالاة الكفار .. الخ كلها اجباريه , والجهاد والغزو اجباري (من مات ولم يغز مات على شعبة من النفاق ) . ,والاقتداء برسول الاسلام وسنته في القول والفعل هو اجباري والا فهو مرتد وكافر , وفي الاسلام لا ينفع ان تأخذ ما تقتنع به وتترك ما لا تقتنع به ,او ما تجده متنافيا كليا مع العقل والمنطق والانسانيه والعداله والحق . فمن يكفر بالجزء يكفر بالكل عندهم . ولا خيار للمسلم المولود من اب مسلم الا ان يظل مسلما حتى الموت سواء اراداو لم يرد .فهل هناك اكراه اكبر من هذا ؟وكما اعترف القرضاوي لولا حد الرده وقتل المرتد لانتهى الاسلام من زمان .

لماذا العلماني العربي
لا يشتم الا الاسلام ؟! -

‏هل شاهدتم علمانياً عربياً يهاجم الأديان الأخرى؟ معاذ الله. العلمانجيون العرب لاعقو احذية الانظمة والغرب مختصون فقط في شتم الإسلام

الاسلام دين كل الانبياء
الناس أعداء لماجهلوا -

أهل الكتاب لا يفقهون ما تعني كلمة الإسلام ؟! لو أن أهل الكتاب عموماً فهموا شيئاً مما تعني كلمة "الإسلام" الذي يمقتونه ويرفضونه ، لكان لهم موقف آخر من المسلمين غير هذا الموقف البغيض العدائي ..! إن "الإسلام" في _لغة القرآن_ ليس اسماً لدين خاص!!..وإنما هو إسم للدين المشترك الذي هتف به كل الأنبياء، وانتسب إليه كل اتباع الأنبياء :- هكذا نرى نوحاً عليه السلام يقول لقومه: ( وأمرت أن أكون من المسلمين ) سورة يونس- ويعقوب عليه السلام يوصي بنيه فيقول: ( فلا تموتن إلا وأنتم مسلمون ) سورة البقرة- وأبناء يعقوب عليهم السلام يجيبون أباهم: (قالوا نعبد إلهك وإله آبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحاق إلهاً واحداً ونحن له مسلمون ) سورة البقرة- وموسى عليه السلام يقول لقومه: ( يا قوم إن كنتم آمنتم بالله فعليه توكلوا إن كنتم مسلمين ) سورة يونس- والحواريون يقولون للمسيح عيسى عليه السلام : (آمنا بالله واشهد بأنا مسلمون ) سورة آل عمران بل إن فريقاً من أهل الكتاب حين سمعوا القرآن: ( قالوا آمنا به إنه الحق من ربنا إنا كنا من قبله مسلمين ) سورة القصص ويقول الله سبحانه وتعالى عن ابراهيم: ( مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا ) سورة آل عمران ثم نرى أن _القرآن الكريم_ يجمع هذه القضايا كلها في قضية واحدة , يوجهها إلى قوم محمد ويبين لهم فيها أنه لم يشرع لهم ديناً جديداً ، وإنما هو دين الأنبياء جميعاً من قبلهم , قال الله تعالىَّ: ( شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ .....) سورة الشورى ما هذا الدين المشترك الذي اسمه "الإسلام"، والذي هو دين كل الانبياء؟ إن الذي يقرأ القرآن يعرف هذا الدين ، إنه هو التوجه إلى الله رب العالمين في خضوع خالص لا يثوبه شرك ، وفي إيمان واثق مطمئن بكل ما جاء من عنده على أي لسان وفي أي زمان أو مكان دون تمرد على حكمه ، ودون تمييز شخصي أو طائفي ، أو عنصري بين كتاب وكتاب من كتبه ، أو بين رسول ورسول من رسله..هكذا يقول القرآن: (وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ) سورة البينة ويقول: (قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ

2مغالطات نقشبندي فادحة
mustafa kamal -

لا اكراه في الدين من الثوابت الاسلامية قولا وعملا والاسلام انتشر من المغرب الى الصين خلال مئة سنة فقط ليس بقوة السيف وحدها فقط بل بقوة العقيدة باعتبارها منظمومة ايمانية وتشريعية متكاملة موائمة للفطرة الانسانية والدليل الساطع على ذلك دخول المغول الفاتحين طواعية في الاسلام وهو دين المسلمين المهزومين في زمن اجتياح المغول البربري لبغداد ودمشق . ولماذا لا يعاب على نابوليون حروبه في جميع ارجاء اوروبا لنشر قيم الثورة الفرنسية في الحرية والمساواة والعدالة فيما يستنكر بعض المعادين للاسلام استخدامه القوة اضطرارا بعد استنفاد سبل الصلح مع الخصوم ؟؟؟

الاختلاف في الاناجيل فاضح
نسب يسوع كمثال -

إن الكتب المقدسة كتب معصومة عن الخطأ، محفوظة من الخلل والزلل؛ لأن المفترض فيها أن تكون من قبل رب العالمين الذي يعلم السرَّ وأخفى، وهو الحق لا يصدر منه إلا الحق جلَّ وعلا. والنصارى يسندون كتبهم إلى الله عزَّ وجلَّ عن طريق الإلهام إلى كتَّابها، والدارس لهذه الكتب يستطيع أن يتبين صدق هذه الدعوى من كذبها؛ إذ إن الحقَّ لا خفاء فيه. وقد سبق أن ذكرنا نبذة عن هذه الكتب من ناحية السند، حيث تبين أن النصارى لا يوجد عندهم دليل يثبت صحة نسبة كتبهم إلى أولئك الناس الذين نُسبت إليهم، فعليه لا يمكن اعتبارها كتباً صحيحة، ولا يجوز لعاقل أن ينسبها إلى أولئك الرجال، فضلاً عن أن ينسبها إلى الله عزَّ وجلَّ. ومما يؤكد عدم صحتها الاختلافات الكثيرة بينها، وكذلك الأغلاط العديدة فيها، وسنضرب لذلك أمثلة: أولا: الاختلافات: إذا قارنا بين الأناجيل الأربعة نجد بينها اختلافات جوهرية تدل على خطأ كُتَّابها، وأنهم غير معصومين ولا ملهمين، وأن الله عزَّ وجلَّ بريء منها، ورسوله عيسى عليه السلام، ومن الأمثلة على ذلك: 1- نسب المسيح عليه السلام: إن مما يدهش له الإنسان أشدَّ الدهش أن النصارى لم يستطيعوا أن يضبطوا نسب المسيح عليه السلام، ولم يتفقوا عليه، فأعطاه كلٌّ من صاحب إنجيل متى وصاحب إنجيل لوقا نسباً مختلفاً عن الآخر،1- أن متى نسب المسيح إلى يوسف بن يعقوب، وجعله في النهاية من نسل سليمان بن داود عليهما السلام أما لوقا فنسبه إلى يوسف بن هالي، وجعله في النهاية من نسل ناثان بن داود عليه السلام 2- أن متى جعل آباء المسيح إلى داود عليه السلام سبعة وعشرين أباً، أما لوقا فجعلهم اثنين وأربعين أباً، وهذا فرق كبير بينهما يدل على خطئهما أو خطأ أحدهما قطعاً. والنصارى يدَّعون أن أحد الإنجيلين كتب فيه نسب مريم، والآخر كتب فيه نسب يوسف، وهذا كلام باطل؛ إذ إن صاحب إنجيل متى (1/16) يقول: (يعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح). أما أنجيل لوقا (3/23) فيقول: (ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة، وهو على ما كان يظن ابن يوسف بن هالي). فكلاهما صرح بنسب يوسف.أما الأغلاط في هذا النسب فعديدة منها: 1- أن نسبة المسيح عليه السلام إلى يوسف خطيب مريم في زعمهم خطأ فاحش، وفيه تصديق لطعن اليهود في مريم أم المسيح عليه السلام، وكان الواجب على النصارى أن ينسبوه إلى أمه مريم لا إلى رجل أجنبي عنه. خاصة وأن ولادته

الحكم الذي طبق على اليهود
موجود بالتوراة والانجيل -

هههههههه اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب الموصوف بالمقدس*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"*مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"*ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):" وأطعمهم لحم بنيهم ولحم بناتهم فيأكلون كل واحد لحم صاحبه في الحصار والضيق الذي يضايقهم به أعداؤهم وطالبوا نفوسهم إرميا(46-10):" فهذا اليوم للسيد رب الجنود يوم نقمة للإنتقام من مبغضيه فيأكل السيف ويشبع ويرتوي من دمهمصمويل الثانى(12-31):" وأخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد وفؤوس حديدحزقيال(11-8):" قد فزعتم من السيف فالسيف اجلبه عليكم يقول السيد الرب تثنية(20-10):" حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها إلى الصلح 11 فان أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك 12 وان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها 13 وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف 14 وأما النساء والأطفا

3مغالطات نقشبندي فادحة
mustafa kamal -

زعم الكاتب ان المسلمين يتهيبون النص الديني ما يجعل المسلمين خاضعين للنص فيما ينبغي للنص الديني ان يكون ميسّرا لعيشهم هو زعم يدحضه تعطيل عمر بن الخطاب العمل باحكام اكثر من عشرة احكام قرآنية لتعارضها مع ضرورات الواقع المعاش ومن تلك الاحكام عدم قطع يد السارق لان اغلب السارقين في عام الرمادة او المجاعة كانوا يضطرون لسرقة ما يسدون به جوع عوائلهم . وأن تقصير معظم علماء المسلمين في القرن العشرين والواحد والعشرين في الاجتهاد الديني المفضي لتجديد الفكر الاسلامي بما يمكنه من استنباط اجابات عقلانية وعادلة على الاشكاليات الاجتماعية والاقتصادية المستجدة سببه تقاعس العلماء عن اداء واجبهم وليس قصور الاسلام عن مواكبة الحداثة .

تعلم قبل ان ترد
يا عبد الحليم -

يا عبد الحليم حافظ جيت تكحلها عميتها ما هكذا يكون الرد هداك الله ان كنت مسلم

ما فيش حاجه اسمها
الشريعة المسيحية -

؟! ما فيش حاجه اسمها الشريعة المسيحية مثل الكنيسة المصرية لا وجود لهما في التاريخ ؟!!!!

المرتد بالمسيحية يحرق حيا
هل بالمسيحية حرية اعتقاد -

نحن نسأل ابناء وبنات الرهبان والقساوسة الذين لم تهذبهم وصايا ولا نفعت معاهم تعاليم وفشل يسوع بولس هل في المسيحية حرية اعتقاد نسأل المسيحي واخوه الملحد ؟ ليس في المسيحية حرية عقيدة ولا حتى تبديل مذهب داخل المسيحية نفسها ولا تزاوج ولا تهاني ولا تعازي عند اختلاف المذهب ؟! فهل في المسيحية حرية اعتقاد ؟! قطعا لا ولا ما قامت المذابح والمجازر العظيمة بين الطوائف المسيحية ومحاكم التفتيش التي اعدمت الألوف. من المسيحيين وغيرهم وخاصة النساء وهل سمحت المسيحية بحرية الحياة فضلا عن حرية المعتقد لملايين من البشر ابيدوا في العالم الجديد الأمريكتَين واستراليا لانهم كفار او لانهم لم يقبلوا المسيح ان المستوطنين في المشرق المسلم من احفاد اليونانيين يزعمون ان لا حرية اعتقاد في الاسلام وهم بالملايين يذهبون الى كنائسهم ويتحاكموا الى قانونهم وهي حقوق لا يحصل عليها المسلمون في كثير من البلاد المسيحية وهل صحيح ان المسيحي يستطيع ان يبدل مذهبه من داخل المسيحية فضلا عن ان يبدل دينه المسيحي دون ان يعاقب الواقع يقول من يحاول ذلك تقتله الكنيسة او احد أقاربه - قد يدعي البعض بأن الإسلام يطبق تشريع القتل للمرتد .. نقول له نعم لأن هذا التشريع ليس بعجب لأن تشريعات إله العهد القديم الذي هو “رب المجد يسوع” طبقاً للعقيدة المسيحية شرع بقتل المرتد … والتشريعات الوضيعية ايضاً تشرع بقتل كل من خان وغدر ببلده .. فما العجب في قتل المرتد ؟الموضوع يتحدث عن سماحة الإنسان في العقيدة .. فقبل أن تعتنق الإسلام عليك أن تقرأ عنه وتتعرف على كل ما لك وما عليك .. فإن آمنت فقد خضعت للأحكامه وإن أبيت فهذا لن يُنجيك من عذاب يوم القيامة .ولكن في المسيحية اقتل أي شخص يرشدك لدين أخر حتى ولو كان احد افراد عائلتك {التثنية 13(1-11) ، التثنية(18:20)}… وقتل كل الكافرين (2اخ 15:13)… كما يحق للكنيسة قتل المرتدإذن يحق للكنيسة تطبيق تشريع قتل المرتد عن المسيحية وقتما يشاؤون .. وقد شاهدنا هذا مع الشهيدة وفاء قسطنطين التي قتلتها الكنيسة لإعتناقها للإسلام لكونها زوجة كاهن .وعقوبة المرتد في المسيحية الحرق ! يا لرحمة يسوع وتسامحه ؟!

امريكا تمطر العراق بالورد
نشر الديمقراطية -

او جورج بوش عندما أراد نشر ديمقراطيته في الشرق الأوسط فبدأ بالعراق باستخدام التوما هوك والبي ففتي تو ومئات الألوف من المارينز وبالنهاية ترك العراق ارض خراب وصراع ضواري

منطقك يجعل اي دين
يا هيومه -

يا هيومه ماذكرتيه عن الاسلام موجود في كل الاديان من ضرورة الالتزام بها وبحرفيتها عباداتها وطقوسها وهناك أديان تحرم أشياء اكثر من الاسلام وهناك طقوس اقسى من عبادات الاسلام وهناك التزامات على المؤمنين في تلك الاديان اكثر مما في المسلمين اليهود والأرثوذوكس مثلاً والهندوس والبوذيين والا لماذا الدين من اساسه وفق منطقك يا فوليو فإن الدين يصبح شوربه

التعدد اختراع مسيحي اصلاً
ردا على المطران الخايب -

التعدد وملك اليمين لم يخترعها الاسلام كانت قبله في اليهودية والنصرانية قبل ان يعبث بها بولس سيدنا سليمان كان له الف امرأة بين زوجة ومحضية ومسبية وملك يمين المسيح نفسه كان له خمس محضيات

تعليق أخير
فول على طول -

سوف أعلق على بعض النقاط الهامة التى يسوقها لنا أسيادهم المشايخ ..لغة القران نزلت على سبعة أحرف وبلغة العرب ...ولكن سيدنا الشيخ لم يقل لنا هل فى اللوح المحفوظ 7 احرف ام حرف واحد ؟ وهل هى قبل أم بعد التنقيط ؟ وهل الوحى نسي ينزل بالتنقيط والتشكيل وتركة للبشر أمثال ابو الأسود الدؤلى وسيبوية ؟ وهل اللة لا يعرف غير اللغة العربية حتى يجبر أتباع الدين الأعلى بالصلاة بها ؟ انتهى - الاسلام دين الأنبياء ...لا يا راجل ..؟ من قال لك ذلك ؟ وما هو مصدرك غير كتبكم ؟ ولماذا محمد جاء بكلام يختلف تماما عمن سبقوة ؟ يعنى معقول أن كل الذين سبقوة أخطأوا ...؟ طيب ممكن تقول أن محمد جاء برسالة نوح وابراهيم وموسي وليس العكس وفى هذة الحالة يجب مطابقةرسالة محمد مع من سبقوة ...واضح ؟ ..أى لا يمكن القول بأن نوح أو موسي أو ابراهيم جاءوا برسالة محمد ...دائما تمشون عكس الاتجاة بغرابة شديدة دون أن يطرف لكم جفن والناس تضحك عليكم ..انتهى - حديث أمرت أن أقاتل الناس وأسباب النزول : شوف يا مولانا ..أسباب النزول زالت وانتهت وتم القضاء على كل يهود ونصارى الجزيرة .....ونحن نسألكم هل هذا الحديث انتهى بزوال الأسباب أم صالح لكل زمان ومكان ؟ وكذلك انتهت كل أسباب نزول القران والاحاديث - أمثلة على ذلك زواج زينب بنت جحش وطلاقها ثم زواجها من محمد ...وتبت يد ابو لهب وزوجتة حمالة الحطب ..وأن شائنك هو الأبتر ...الجزية وهم صاغرون ..تعدد الزوجات الخ الخ - ومازال السؤال : هل تعاليم القران صالحة لكل زمان ومكان أم كانت تناسب أيامها فقط وزالت أسباب نزولها ..؟ يعنى مثلا ممكن التبنى الان أم لا وقد زالت أسباب النزول ..؟ وهل الجهاد توقف الان أم صالح لكل زمان ومكان ..؟ أما تهريجك بأن الجزية اختراع مسيحى وتعدد الزوجات اختراع مسيحى فهذة ترهات لا تستحق الرد ...هات النصوص التى تؤيد كلامك أو تسكت ..واضح ؟ واخر طلب أن تتوقف عن احضار شهادات مضروبة تنصف الاسلام من ناس لا يعرفون الاسلام ولا اللغة العربية أصلا ...نحن شهود عيان ونقرأ لغتكم ولا نحتاج لشهادات ...واضح ؟ ما رأيك يا هانى فى هذة الورطات ؟

شاشي وللا ماشي
بسبوسة -

طرف الهوى شاشي وأنت متدراشي... يا جدددددددع. الله! هو مين اللي ميدراشي؟

الحقائق المرة !
علي البصري -

ماحدث في صدر الاسلام هو مايقوم به الدواعش الان من سبي نساء وبيعها في الاسواق (باع الخليفة الفاروق عمر رضوان الله عليه بنات كسرى كبير اكاسرة الفرس في الاسواق فاشترى علي بن ابي طالب واحدة لابنه ) ونكاح النساء الاسيرات حتى وان كان لهم رجال لانهم يعتبرون مشركين وهناك ايات حللت ذلك وقتل الخصوم ونهب وسلب الممتلكات (حتى كان جيش المسلمين فيه من غير المسلمين دورهم القتال من اجل السلب والنهب ثم وضع الحد لهم واقتصر الامر على المسلمين فقط وهذا موثق ) وما تملك الصحراء من قسوة مفرطة وهذا لايختلف الجميع عليه من انه حدث في الاسلام موثق في الايات والاحداث التاريخية فلماذا هذه الازدواجية ؟؟ طبعا داعش هي حركة ليست لتطبيق الدين انما حصان سياسي لاهداف قذرة اساسها محاربة ايران وتقسيم المنطقة الى دول طائفية ،ممكن ان تجادل في كل شيء الا العقائد لانها من المقدسات وهاهي امامي شروط النشر في ايلاف ... فاسكتوا خيرا لنا ولكم !! وتقديري لصاحب المقال على صراحته وداعشيته الصغيرة !!

الواقع يكذبك
يا مطران الجهالة والخيابة -

لكن ازاي يا مطران تسلسلت من اجدادك الكفار قبل الف واربعمائة عام ولم يقتلوا ولم يؤسلموا حتى وصلت الى حوار التعليقات في ايلاف مسيحي وعايش مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش النار برضو مسيحي

عجيب منطقك يا بصري
مسلم عربي سني -

القتال وما يترتب عليه من سبي وغنائم ليس اختراع الاسلام فهو قبله في اليهودية والمسيحية والوثنية بل وفي العلمانية. اذهب انظر ماذا فعل الحلفاء بالنساء الألمانيات خمسة ملايين امرأة تعرضن للاغتصاب بعد هزيمة النازي وكيف تقاسموا الثروات والأراضي والأدمغة ناهيك عن ملايين الأسرى الذين هلكوا في المعتقلات او احرقوا في الافران و ملايين القتلى ، الاسلام اقل الأديان تورطاً في مثل هذه الامور عجيب دفاعك عن ايران هل هي عصبية مذهبية ام ماذا مشروع ايران يهدد العرب سنة وشيعة ويستغل حب ال البيت فيه افعال داعش مدانة فماذا عن جرائم دواعش مثل الحشد الشعبي والعصائب ومائة تنظيم مثلها تذبح في المكون السني العراقي وتمارس ضده ابشع انواع الاجرام والتطهير العرقي بشعارات طائفية مقيته .

الى شيخ أذكى واخوتة
فول على طول -

جاوب على الأسئلة فى تعليقى رقم 59 ..دون هروب . نكرر الأسئلة مرات أخرى وببساطة : هل الأحاديث والايات القرانية - اقتلوهم ..وأمرت أن أقاتل ..الجزية وهم صاغرون ..الخ الخ - صالحة لكل زمان ومكان أم لا ؟ نحن لا نسأل عن أسباب النزول ...فهمت ولا نقول تانى وعاشر ؟ والى مسلم عربى سنى الذى يقول : القتال وما يترتب عليه من سبي وغنائم ليس اختراع الاسلام فهو قبله في اليهودية والمسيحية والوثنية بل وفي العلمانية ..يا راجل استحى .مش مكسوف وانت تبرر السلب والنهب ؟ طيب ما الجديد الذى جاء بة الدين الأعلى ..؟ هل يختلف عن النازية والعلمانية والوثنية والأديان المحرفة ؟ طيب هات النصوص المسيحية التى تؤيد السبى والنهب ...ولا تخلط بين تثرفات وافعال البشر وبين النصوص الدينية ...؟ فعلا مساكين وربنا يشفيكم .

دليل التعدد بالمسيحية
ردا. على مطران الجهالة -

التعدد مباح في المسيحية لمصلحة بدليل ان المنصرين الذين يدخلون الوثنيين في دين المسيحية الباطل لا يمنعونهم من التعدد أياً كان العدد وكذلك بعد الحروب العظيمة بين أبناء الواحد الكاثوليك والبروتستانت وغيرهم مما أدى الى هلاك الرجال وندرتهم اصدر بابا روما ما يبيح ان يتخذ المسيحي له زوجتين لتعويض الفاقد من الذكور

احرف يعني لهجات
فاخم يا خواجه جرجس -

احرف يعني لهجات يا جاهل والقرآن نزل مسموعا ولأنك من جذور يونانية أعجمية يصعب عليك يا خايب فهم اللغة العربية التي يتقنها عرب الجزيرة الاقحاح والذين تكتشف آذانهم التي لم تصب بالتلوث السمعي اي عطب في الكلام فاخم يا خواجة جرجس

الى مسلم عربي سني
عيب ان يكذب الرجال -

في المسيحية لا يوجد سبي النساء و لا يوجد تبرير للقتل تحت اي ذريعة كانت ، انت اما تكذب او انت جاهل و لا تقرأ عن السيحية مثل اغلب المسلمين فرحين بما لديهم و تتصورون ان دينكم خير الاديان و تكتفون بسماع ما يردده شيوخكم من اكاذ يب و تهم باطلة عن المسيحية ، في المسيحية الاله ليس إله قاتل و لا يحرض على القتال و الكراهية بل هو إله محب يحب البشر و يحرض الناس على محبة بعضهم البعض من اي دين و جنس و لون كانوا لهذا نزل و تجسد كإنسان و دلهم على الطريق التي يحب ان يسلكوها ليخلصوا و هي طريق المحبة و التضحية و عدم الاعتداء ، طبعا هذا المفهوم عن الله المحب هذا لا يتقبله عقلكم الذي تربى على ان الله هو منتقم ماكر يضل الناس و يفرح عندما يخطأ الناس حتى يحرقهم ، في المسيحية الله يفرح بعودة ابناءه الضالين و لا يسمح لانسان ان يقتل أخيه الانسان او يسبي زوجته ، و انا أقول لك لو استطعت ان تثبت لي بان في المسيحية تحلل بسبي النساء و القتل تخت اي ذريعة فأنا سأترك المسيحية فورا ، السؤال موجه إليكم كيف انتم تقبلون ان تعبدوا أله يحلل الغزو و قتل الرحال و سبي النساء تحت اي ذريعة ؟ فلماذا اذن تزعلون اذا غزتكم امريكا و او بريطانيا و اخذوا نساءكم سبايا ( و لو انهم لم يفعلوها و هم يرحمون بكم - و أنتم لو كُنتُم في مكانهم و قوتهم لما ترددتم لحظة و احدة في قتلهم و سبي نساءهم مثلما فعل اجدادكم مقلدين نبيهم و خلفاء راشدينهم و غير راشدين

كيف مافي المسيحية قتل
وسبي وبتر وسمل ؟! اتفضل -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر مسيحية بولس فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت مسيحية بولس على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشري مسيحية بولس فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر مسيحية بولس فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسره بالاخير يقولون لك المسيحية تسامح و يسوع بولس محبة ؟!

ماذا تعتبر هؤلاء يا مطران
الخيابة مسيحيون مهرطقون ؟ -

يا سلام سلم على مخك البلالنط

هذه اجوبتنا يا مطران
الجهالة اي أسئلة اخرى؟ -

هههه انا لا اهرب او أتهرب انت الذي تتهرب يا مطران خايب وجاهل جبان تهرب من مشاكلك المتلتلة في بيتك في كنيستك في مجتمعك المسيحي الى مهاجمة الاسلام وشتم المسلمين في كل أقسام ايلاف حتى في قسم المطبخ

وشهد شاهد من أهلها فشكراً
Almouhajer -

هل أفهم من مقالك الواضح الصريح يا أستاذ هاني أنك اكتشفت الحقيقة المرَّة ؟ شكراً لك على هذا المقال . في الحقيقة لايوجد تناقض بالمعنى الحقيقي للتناقض ، إنما الأمر هو تبديل في الأحكام واستراتيجيتها ، وذلك بما تناسب مع القوة العسكرية للنبي الكريم وجماعته . في مكة كان ضعيفاً مسالماً ، ولما رُفض حتى من أقرب المقربين له من أهله، هاجر للمدينة وكوَّن الجيش العرمرم من قطاع الطرق من قبيلتي الأوس والخزرج ، وهكذا اقتضى الأمر تبديل إستراتيجية الدعوة . هذا هو الموضوح بوضوح وببساطة فهل أفهم من مقالك الجميل أنك قلت على الإسلام السلام ؟

تصوراتكم عن رب العالمين
قميئة وقبيحة وغير مؤدبة -

هههه طبعاً انت تنشر صورة طهورية وملائكية عن المسيحية والمسيحيين لا توجد في الواقع والواقع التاريخي اذهب الى أضابير التاريخ القديم والحديث. وانظر ماذا فعلت المسيحية بمعتنقيها ومافعلته بمخالفيها اليهود والمسلمين وهو امر كتبت فيه دواوين ولا مجال لإنكاره اعني هنا المسيحية الغربية لا مسيحيتكم المشرقية عشان تعرف كم نحن المسلمين منصفون ثم ان تصوراتكم الكنسية عن الله رب العالمين رب الانس والجن والمؤمن والكافر والمسلم والنصراني واليهودي الخ الى جانب انها خاطئة تماما فهي قميئة قبيحة منحطة لا تليق ان يتصورها إنسان سوي لديه درجة من الذوق والأدب ! فالله عندنا ليس هو رب الجنود كما عند الجنود ولا هو رب مصنعية وعموده صنع له قساوسة المسيحية صفاته حتى جعلوه أضحوكة لرعايته وغيرهم. فربنا هو رب العالمين. هو الرحمان الرحيم وهو الغفور الكريم والعفو الحليم يراكم تتطاولون عليه قبيحة لا تقولونها لبعضكم البعض وان قالها احدكم لصاحبه لغضب وانتقم ولكن الله رب العالمين عفو حليم بكم وهو القادر علو ان يبيدكم او ينزل عليكم صاعقة تحرقكم حجارة ترجمكم من السماء لأن ما تقولونه بحقه قبيح جداً الامر الذي يؤكد فشل الوصايا والتعاليم في خلق نفسية سوية لكم فأنتم اقرب الى الملاحدة والهراقطة الاشرار بتطاولكم على مقام الله رب العالمين ان الله عندنا له صفات الرحموت وصفات الجبروت ان ربنا لا يأمر بقتل بل ينهى عنه ويتوعد من يهدم بنيان الله الانسان بالعذاب الاليم والخلود في الجحيم راجعوا تصوراتكم الكنسية عن الله رب العالمين فوالله لن تجدوا ارحم منه بكم رغم تطاولكم القبيح عليه وعلى رسوله وعلى اتباع رسوله بلا مبرر أنكم في المشرق بالملايين ولكم آلاف الكنائس والأديرة وهذا كاف لإثبات رحمة الله وتسامح المسلمين النابع من تعاليم دينهم ووصية رسول الاسلام بكم خصوصا وجعل اذيتكم من أذيته شخصياً أنتم أبناء المشرق فكيف تكونون جهلة بالإسلام والمسلمين بهذا الشكل ما لم تكونوا مبرمجين من الأساس على كراهية الحق .

نحن لا نكذب انتم الكاذبون
,,,,,,,,,,,,, -

بدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادةاتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”.كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب ويحاول مقاومته و معارضته* ”مات ثلثي السكان الاصليين نتيجة الاصابة بمرض الجدرى الذي نقله لهم المستعمرون و ذلك قبل ان يبدأوا العنف ضدهم. وكانت هذه الوفيات مؤشر عظيم على “روعة و طيبة الرب” من وجهة نظر المسيحيين. و قد صرح حاكم مستعمرة ماساشوستس في 1634 “لقد قارب السكان الاصليون على الفناء و تقريبا ماتوا جميعا نتيجة لمرض الجدري و بذلك ازاح الرب كل العقبات امام الاستيلاء على الارض”.كان سكان جزيرة هسبانيولا الاصليين مسالمين و يعيشون في سعادة على جزيرة غنية بمواردها الطبيعية و كانوا يعتبرونها جنة. و ما ان دخلها كولومبوس، كان السكان يبكون حدادا على 50 الف قتيل قتلهم الغزاة.الناجون من الهنود الحمر وقعوا كانوا ضحية الاغتصاب والقتل و الاسترقاق والهجمات الاسبانية.و قد قال احد شهود العيان “عدد من قتل من الهنود الحمر لا يحصى. لقد كانت جثث القتلى في كل مكان و كانت رائحة الجثث المنتنة فظيعة و مقززة و تملأ كل مكان”.* فر الزعيم الهندي الاحمر هاتوي مع قومه و لكن تم القبض عليه بعد ذلك و تم حرقه حيا. و اثناء محاكمته تمهيدا لاعدامه حثه راهب فرنسيسكاني على قبول يسوع بقلبه حتى تذهب روحه إلى الملكوت او الجنة و لا تهبط الى الجحيم. فاجابه الزعيم هاتوي “اذا كان الملكوت هو المكان الذي يذهب له النصارى، فانا افضل الذهاب للجحيم”.

قطاع الطرق الأصليين
.......... -

*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل الروس بالقوة. *وفى الجبل الأسود قاد الأسقف الحاكم دانيال بيتروفيتش عملية ذبح غير المسيحيين ليلة عيد الميلاد عام 1703م *وفي منتصف القرن التاسع / لبنان / الأب ماكسمليان ، وهو رجل دين جاء من لتوانيا .. ولم يكد يهبط إلى شاطئ لبنان حتى صرخ فى الناس ، فالتف حوله الناس يسألونه عما دهمه ، فإذا به يطلب من المسيحيين إبادة كل مسلم ومسلمة ، وإخلاء لبنان من المسلمين ويقول غوستاف لوبون في كتابه" حضارة العرب "حيث يقول عن محاكم التفتيش: " يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب و الاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين ، فلقد عمدوهم عنوة، و سلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع - يسوع قال في الإنجيل (جئت لألقى نارًا على الأرض. فماذا أريد لو اضطرمت"(لو12: 49) وقال أيضاً (ما جئت لأعطي سلاماً بل سيفاً ونارا) وقال أيضاً: (لو 19: 27): (أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي) وأنتم تقولون أن هذه الآيات لها تفسيرها الخاص ولا يمكن أن يفسرها كل من أراد بحسب هواه ، ولكنكم تفعلون عكس قولكم هذا تماماً حين تفسرون آيات القرآن بحسب نوياكم ومقاصدكم فلماذا هذه الإزدواجية الظاهرة في تعملكم كله؟ ولكن لنرجع الآن إلى يسوع ؛ فلربما لم يحمل يسوع سيفاً بيده ـ نحن حقاً لانعلم لأن التاريخ طُمِس وتم تغيره كثيراً ـ ولكن لنفرض لأجل النقاش إن يسوع لم يستعمل السيف في حياته ، هل كانت أقواله أعلاه مصدر مشع ونبراس ورخصة للذين إتبعوا يسوع ودينه أن يعيثوا الأرض فساداً وقتلاً ونهب وإراقة دماء الأبرياء الذين لم يؤمنوا بيسوع إلهاً ولم يتبعوه؟ التاريخ القديم والحديث يؤكد بالتوثيق المعترف به عالمياً أن كلام يسوع هذا أوحي لأتباعه أن يبيدوا إبادة تامة شعوب كثيرة على الأرض ، هذه الآيات أريقت بسببها بحوراً من الدم وأغتصبت أوطان وطُهـِرت أجناس بأكملها عن ظهر الأرض ود ُمِرت أوطانهم ونـُهـِبت ثروات تلك الأقوام لا لش

المسيحية جسدها المسيح
الاسلام يجسده محمد -

المسيحية يجسدها المسيح بأفعاله و اقواله كما ان الاسلام يجسده نبي المسلمين محمد بأفعاله و اقواله ، المسيح لم يقتل و لم يسبي النساء و لا تلاميذه قتلوا احد من الناس او سبو النساء و لا توجد آية في المسيحية تحرض على القتل فاذا كان هناك كونت في الدنمارك قتل الناس فهذا لا يحسب على المسيحية بل هو انتهاك لوصايا المسيح و هذا الكونت في الدنمارك او اي شخص حتى لو كان البابا نفسه اذا اقترف الجرائم فيعتبر مجرم و خارج عن المسيحية ، ليس كل من فأل انا مسيحي فهو مسيحي بالفعل ؟ المسيحية يعني ان تفعل مثل ما فعل المسيح و تلاميذه الاولين ، بينما محمد امر بقتل عدة أشخاص بينهم امرأة عجوز لمجرد انها كانت تهجوه بقصائد و مع العلم ان الهجاء كان ممارسة مألوفة بين العرب في الجزيرة قبل الاسلام و كما محمد امر بمجزرة ذهب ضحيتها الف رجل من بني قريضة و اخذ نساءهم سبايا و اختص واحدة منهم لنفسه ! كل هذا لانه شك بولاءهم او يقال لانهم خانوا العهد و لكن لم يقولوا لنا كيف هم خانوا العهد و هم لم يقتلوا احدا من المسلمين وإنما كانوا يتآمرون على النبي ، فإذا انت لا تستطيع ان تلوم زعيما مسلما يأمر بقتل كاتب كتب مقالة ينتقده فيها او شاعر كتب قصيدة يهجوه فيها او بأمر يقتل مجموعة كبيرة من الناس ( كان يكونوا منتمين لحزب مناهض) لمجرد الشك بولاءهم او اعتقادا منه بانهم يتآمرون عليه فهذا لا يخرجه من الاسلام لان نبي الاسلام فعل نفس الشيء ، و الاسلام هي ان تفعل مثل فعله محمد و صحابته من الخلفاء ،و لهذا لا يمكن ان يلوم داعش اذا قالت انها تمثل الاسلام

مش مهم يسوع قتل او ما قتلالمهم انهم مسيحيون طبقوا
.............. -

مش مهم يكون يسوع لم يقتل أحداً. ولكنه ترك لاتباعه تراثاً مخيفاً من التعاليم لم يغير فيه حرف طبقوه تسبب في قتل ملايين البشر من داخل المسيحية وخارجها إليك اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب الموصوف بالمقدس*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"*مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"*ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):" وأطعمهم لحم بنيهم ولحم بناتهم فيأكلون كل واحد لحم صاحبه في الحصار والضيق الذي يضايقهم به أعداؤهم وطالبوا نفوسهم إرميا(46-10):" فهذا اليوم للسيد رب الجنود يوم نقمة للإنتقام من مبغضيه فيأكل السيف ويشبع ويرتوي من دمهمصمويل الثانى(12-31):" وأخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد وفؤوس حديدحزقيال(11-8):" قد فزعتم من السيف فالسيف اجلبه عليكم يقول السيد الرب تثنية(20-10):" حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها إلى الصلح 11 فان أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك ل

لماذا التباكي التماسيحي
ماذا فعلت المسيحية اليهود -

على بني قريضة ؟!! ان الا عدام للخائن في كل دين وأمه ، بنوقريضة خانوا عهودهم مع المسلمين في ظرف صعب وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي اليهود أهل كتاب واتباع نبي سيدنا موسى عليه السلام فكان الجزاء من جنس العمل وتعاطف الكنسيين الانعزاليين مع اليهود هو من باب كراهيتهم غير المفهومة للاسلام والمسلمين والا فإن تاريخ المسيحية مليء بالمذابح والمجازر بلا سبب ضد اليهود لقد كان اليهود أمة عظيمة العدد صفصفت على خمسة عشر مليون بسبب مذابح المسيحيين ضدهم عبر التاريخ القديم والحديث مثلاًالمذابح ضد اليهود تاريخ لم يعد من الممكن على الكنيسة في زمن الفضاء المفتوح اخفاؤه ففي القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الفيهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي

ما مشكلتكم مع الاسلام
حاقدين عليه ليه ؟!!! -

كل الذين قتلوا في دعوة الاسلام من الطرفين مسلمين وكفار الف ومائتين فرد قارن هذا الرقم بضحايا المسيحية بينهم او ضد الأغيار فقط الحرب الأهلية الاسبانية أربعة ملايين ؟! وهولاء يزعمون ان دينهم دين المحبة والتسامح ؟!! اما الذين امر الرسول العربي بقتلهم فكانوا أعداء يدبرون له الاغتيال ويحرضون عليه وهذا مشروع تماما في الحرب مع ملاحظة ان الرسول العربي لم يقتل بنفسه الا شخصاً واحداً فقط وعفا عن آلاف الناس بالمقابل . ان معلوماتكم عن الاسلام تنم عن جهل مطبق وانتم ابناء المشرق والغربيون اكثر انصافاً منكم فما الضرر الذي جلبه الاسلام عليكم حتى تكرهوه كل هذه الكراهية بخلاف وصايا مخلصكم حتى ازاء أعداءكم انكم بالمشرق بالملايين ولكم آلاف الكنايس والاديرة ومواطنين ومقربين من الأسر الحاكمة المسلمة ان عداوتكم للاسلام وتشنيعكم عليه وعلى رسوله واتباعه امر غير مفهوم . قولوا لنا مالذي يزعجكم ما هي مشكلتكم مع الاسلام دينية تاريخية نفسية ماذا بالضبط ؟!

يا صاحب ألرد هل انت غبي ام انك تتغابى
............ -

قلنا لك الف مرة هؤلاء الملوك القتلة لا يمثلون المسيحية و نحن لا نقدسهم و و ليسوا رموز لنا لا احد سمع بهم و المسيحية برآء منهم و من افعالهم فلماذا الإصرار على المغالطة ؟ معقول انك لا تفهم ما نقوله لك و تصر على خلط الأوراق ، بينما انتم تقدسون الارهابيون القتلة من اصحاب نبيكم مثل خالد بن وليد و عمر و عمرو بن العاص و القعقاع و المقماع و الخطاب و ابو وبكر و كلهم اياديهم ملطخة بالدماء و تعتبرونه بدو لكم و تقدسونهم و ليس عندكم الجرأة ان تعتذروا عن ما اقترفوه من جرائم بحق الشعب لان لن يبقى عندك رمز واحد مقدس لم تتطلخ إيديه بالدماء ، ثم انت تسأل بسذاجة ما مشكلتكم مع الاسلام ؟ هذا السؤال وجهه الى نفسك و اسأل نفسك ما مشكلة الاسلام و مشكلتكم مع المسيحية و المسيحيين هو هل نحن ندعوا عليكم في صلاتنا صبحا و مساء و هل ورد في الانجيل نص يقول اقتلوا المسلمين الذين قالوا محمدا هو رسول الله ؟ نحن ندافع عن أنفسنا ضد عدوانكم الغير مبرر ليس على للمسيحية فقط بل غالى كل البشرية ، انتم تحرضون صد المسيحيين و ثم تسآل ببلاهة ما مشكلتكم مع الاسلام ؟ يعني هل تريد ان نبقى ساكتين و تحمل إهانتكم لديننا ؟ هذه الاهانة التي هو جزء أساسي من عقيدتك و تدخل في صلب عقيدتكم و دينكم لا يكتمل اذا لم تهينوا ديننا و يخرج شيوخكم على التلفزيون و بدون خجل و يقولون ان المسيحيين حرفوا الإنجيل بالرغم من ان الانجيل لم يرد فيه سوى دعوة الى المحبة و التسامح ؟ هل نحن قلنا انتم تحرفون القرآن بالرغم من ما فيه من دعوات و تحريض على قتل المسيحيين و اليهود و مل البشرية

هل مصير من لا يمثلون المسيحية بحيرة الكبريت ؟
.......... -

ما معنى انهم لا يمثلون المسيحية ؟ كيف ينفصل الانسان عن هويته الدينية حتى ولو أخطأ ؟ هل هم كفرة مرتدون هراقطة ؟ وما موقف ربك يسوع منهم هل سيغفر لهم جرائمهم بحق. الانسانية ويخلص ارواحهم الشريرة الخبيثة وتضيع حقوق من قتلوا عذبوا حتى الموت ومن نهبوا واسترقوا واغتصبوا ويدخلهم ملكوته او بحيرة الاسيد والكبريت ؟ مع الدليل لطفاً بعد ذلك نواصل النقاش

هات دليلك ياهذا
لا ترمي الاتهامات جزافاً -

فين بقا الملايين الذين قتلهم نبينا صلوات الله وسلامه عليه وساداتنا ابوبكر وعمر وخالد والقعقاع رضوان الله عليهم ؟! هات لنا الوثائق والمستندات طب هات لنا شهادات من كنائس وكنس المشرق يهود ونصارى ان ضحايا دينهم بالملايين ،يقول المثل ان الكذب ليس له رجلين والكلام ما عليه جمارك والواقع يكذبك حيث ملايين المسيحيين وغيرهم موجودين مُذ الف وربعمائة عام ولهم آلاف الكنايس والمعابد التعليق السابق بذيء و افتراء وكذب ولا يكتبه اشد المسلمين فسقاً ولا اشد المسيحيين اجراماً

يا مسيحي ارهابك الفكري مرفوض ولا بد من البيان
........... -

يا مسيحي ان الاختلافات المذهبية بينكم كطوائف مسيحية أدت الى التكفير المتبادل والى المذابح العظيمة بينكم ارجع الى تاريخ المسيحية بين المسيحيين وضد غيرهم من مسلمين ووثنيين وابادة شعوب بكاملها كما في العالم الجديد. ان ما تزعمه في نصوصنا ليس تحريض ولكنه وبيان للمسلم وغير المسلم يوضح فيه الله رب العالمين فساد عقيدة المسيحيين واليهود والوثنيين وان اصل الدين التوحيد واصله الاسلام بعد البيان ترك الاسلام الآخرين وما يعتقدون وعقابهم على الله لحظة احتضارهم وعند إدخالهم في قبورهم ويوم القيامة والحساب ، ان تعليقك ارهاب فكري كنسي وغير مقبول ومرفوض

شهادة مسيحي منصف
.............. -

هذه شهادة تنصف العرب المسلمين وترد على ابناء وبنات الرهبان والقساوسة من الانعزاليين الكنسيين الموتورين القبحاء الذين لم تهذبهم وصايا ولا خلقت منهم تعاليم كتابهم بشراً اسوياء هذه شهادة . للمؤرخ المسيحي هــ. سانت. ل. موس في كتابه (ميلاد العصور الوسطى) حيث كتب مشكوراً: «أقام المسلمون والعرب في مصر دولة تتصف بالسماحة والتسامح المطلق مع باقي الأديان، ولم ينشروا عقائدهم بالقوة، بل تركوا رعاياهم أحرارًا في ممارسة عقائدهم بشرط أداء الجزية، فقام النصارى باعتناق الإسلام رويدًا رويدًا، وكان الاضطهاد الروماني (النصراني) وكثرة الضرائب والقهر الديني (الكاثوليكي) لشعوب مصر والشام سببًا في ضياع ولاء هؤلاء للدولة البيزنطية (النصرانية) بل ساعدوا المسلمين. ولقد قام البيزنطيين بمذابح بشعة ضد اليهود أيضًا لأجل تنصيرهم بالإكراه، ولقد عرض الإمبراطور هرقل عقيدة روما في المسيح (الطبيعتين والمشيئتين) على سكان مصر والشام المؤمنين بعقيدة الطبيعة الواحدة في المسيح، فرفضوا عقيدة روما، فأنزل بهم الرومان أشد أنواع التنكيل، وعندما انتصر المسلمون على الروم ساد الفرح الشعوب النصرانية الشرقية،واعتبروا أن هذا هو عقاب السماء للرومان الكفار (هراطقة خلقيدونيا الكاثوليك)... وقد دخل المسلمون مصر بدون إراقة نقطة دم واحدة، أو تدمير ممتلكات، بل تم إخضاعها سلميًا». وقال ول ديورانت: «المسيحيون كانوا في كثير من الأحيان يفضلون حكم المسلمين على حكم أهل ملتهم» قصة الحضارة (13/ 297). وقال: «كان أهل الذمة المسيحيون والزرادشتيون واليهود والصابئون, يستمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح لا نجد لها نظيرًا في المسيحية هذه الأيام»

ذبح وبيع سبايا =خلق عظيم
rojava -

ـ من هي داعش، وهل تمثل الاسلام الصحيح؟ لماذا العالم الاسلامي صامت امام هول جرائم داعش ضد المكونات غير المسلمة؟ لماذا مشيخة الازهر ترفض الفتوى بتكفير داعش؟ ذبح الرسول بني قريظة (900), ماهي جريمتهم؟ لقد عرضوا على الرسول عن يذبحهم ويأخذ الاموال ، فقط طلبوا منه ان يترك النساء والاطفال فرفض . ذبح كل رجال بني قريظة وقسم بعض نسائهم واموالهم وباع الباقي(سبى النساء والذرية) ليشتري سلاحاً (هل يختلف عن صحيح اسلام داعش ذبحوا الايزيدين واستعبدوا الآلاف من نسائهم وبيعهم كسبايا , كذلك بوكو حرام الخ ؟) .وقد اصطفى لنفسه من نسائهم ريحانة بنت عمرو بن خنافة وقد كانت حين سباها قد تعصت بالإسلام وأبت إلا اليهودية فعزلها الرسول . لقد باع النساء والاولاد كما يبيع الحمير لكي يشتري السلاح، انهم بشر نساء واطفال! هل هو على خلق عظيم كما يردد هؤلاء المساكين؟؟ وهذا من كتب التراث الاسلامي أليس هذا دليل قاطع على ادانة الرسول بالجريمة، هل هو على خلق عظيم؟ هل هذا عمل مقبول من رجل يدعي النبوة وانه يحمل رسالة من عند الله؟ وان جريمتهم حسب قول الرسول حينما اعتذر من صفية قال " أما إني أعتذر إليك يا صفية مما صنعت بقومك ، إنهم قالوا لي : كذا ، وقالوا لي : كذا". جريمتهم انهم قالوا له كذا وكذا فذبحهم، لو مثل الرسول امام اي محكمة عادلة وان هذه المحكمة استعملت فقط الادلة من كتب التراث الاسلامي فماذا سيكون الحكم على صاحب الخلق العظيم؟ انها فعلاً جريمة انسانية برأي اي انسان عاقل، ويجب ان نبدأ يتنظيف عقولنا من غبار 1400 سنة هذا الغبار الذي تحول الى صخر يمنعنا من رؤية الحق والمنطق، واننا نحتاج الى منظفات من العيار الثقيل، كلمات ثقيلة كالصدمات الكهربائية لكي ينكسر هذا الحاجز الصخري الذي يبعدنا عن التفكير السليم. ما الفائدة من القضاء على داعش ومثيلاتها دون اجتثاث او القضاء على جذورها الفكرية؟

دواعش المسيحية ومذابحهم
ضد اليهود هل من مقارنة -

على بني قريضة ؟!! ان الا عدام للخائن في كل دين وأمه ، بنوقريضة خانوا عهودهم مع المسلمين في ظرف صعب وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي اليهود أهل كتاب واتباع نبي سيدنا موسى عليه السلام فكان الجزاء من جنس العمل وتعاطف الكنسيين الانعزاليين مع اليهود هو من باب كراهيتهم غير المفهومة للاسلام والمسلمين والا فإن تاريخ المسيحية مليء بالمذابح والمجازر بلا سبب ضد اليهود لقد كان اليهود أمة عظيمة العدد صفصفت على خمسة عشر مليون بسبب مذابح المسيحيين ضدهم عبر التاريخ القديم والحديث مثلاًالمذابح ضد اليهود تاريخ لم يعد من الممكن على الكنيسة في زمن الفضاء المفتوح اخفاؤه ففي القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الفيهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي س